رد: رواية قيود / الكاتبة ساندرا
رواية قيـود للكاتبة ساندرا
البـــارت الخــامس والعشـــرون
بالمكتب ..
ام حسن: وانتبهي طال عمرك لا تشيلي شيء ثقيل ولا تهلكين عمرك .. ولادتك قربت صح ؟
راغده: يـ أم حسن هالحرقان ذابحني ..
ام حسن: عليك بشرب الحليب بارد تحسي كأنه يطفي النار سبحانه وناس يقولون كلي اللوز بس ماجربتها انا .. والخيار برضو ..
رن جوالها ..
ام حسن قامت: استأذنك طال عمرك ..
راغده حطت السماعة وردت: هلوو ميس ..
ميس: هلوو حبيبي .. كيف حالك ؟
راغده: الحمدلله ماتغير شيء من امس هههههههه ..
ميس: ههههههه عاد هي كلمة تنقال وقلتها ..
راغده: عساك احسن يا ميس؟
ميس : الحمدلله على كل حال ربي عوضني بـ أخت ثانية بس انتي ما تعرفينها ضروري بس نرجع الخبر تقابلينها ..
راغده: اي ان شاء الله ..
ميس: إلا يا راغده .. تفاجئت ان ما معك علم بدورة طلال .. ما معك تواصل معه ؟
راغده " وش هالورطة ذي " تحاول تبين انها عادية: الا معي .. بس انا انشغلت شوي وصرت انسى كثير خبرك ..
ميس تبرر لها: اي مشغولة بهالبناية .. بشري عسى انجزتي ؟
راغده: اي الحمدلله بعد العيد بتكون جاهزة تمام .. وبسوي الافتتاحية ..
ميس: حلوو احنا باذن الله مدعووين للافتتاحية ؟
راغده بتردد: طبعا .. بسويها بصالوني ..
ميس: لا لا كذا ماينفع لزوم مع الأهل والأقارب منها ننبسط ونغير جو ..
راغده الي حست ان في شيء بس ماقدرت ترد الا بالقبول: ابشري ..
ميس: راغده..
راغده: هلا ..
ميس تنتظر بهالة: مو قصدي اتدخل .. بس صار شيء بينك وبين طلال ؟
راغده " هذا السؤال الي كنت خايفة منه ..اذ طلال بنفسه ماقال لهم يعني أنه يريد تكون بيننا " بنفس كذبتها لنرجس: اي هو زعلان أني ماعلمته من اول عن البناية وانه عرفها من الي حولنا ..
ميس بعدم اقتناع: ايوووا .. انا شكيت أصلا .. لان وضعه مو عاجبني ، لكن ابشري هو بنفسه بيراضيك ..
راغده باندفاع: لا ميس .. الموضوع مو مستاهل بس معي لك طلب .. اذا كان بيوم فاضي ومش مشغول بلغيني عشان اتصل عليه ..
ميس: ابشــري من عيونـــي ..
سكرت الخط وألتفتت لها : شفتي ؟ مو قلت لك ان بينهم زعلة وكبيرة .. قال عشان البناية قال .. طلال مو كذا ..
هالة بغرابة: وليه خافت نوصل لطلال ؟ الفضول بيقتلني ..
ميس: شوفي الأيام ذي بنطلع لتقضية عشان رمضان ..
هالة طيرت عيونها: اي رمضان ! احنا تونا ببداية شهر شعبـان ..
ميس: وش لك بالزحمة واستغلي وجود طلال الي بس ما غير يصبغ بزوجك عشان يطلع حضرتك ..
ومنها نتمشى ونطلع ..
هالة: وانا الي على بالي ان قلبك علي .. طلع عشان حضرتك تتمشين ..
ميس بضحكة: المصلحة فوق كل شيء هههههههه ..
هالة صغرت عينها: اااخ منك بس ..
.
.
.
كانت مترددة تتصل بـ أمها أو لا ، ألي طوال هالشهور ذي ما فكرت فيها واضح ان فؤاد غاسل مخها صح مدري وش قال لها ..
اتصلت بعد تردد : السلام عليكم ..
ام عبدالعزيز حنت لصوت بنتها بس ما قدرت ترد عليها بطيب خاطر: وعليكم السلام .. وش بغيتي ؟
راغده اخفت حزنها: يمه ممكن نلتقي بمكان ؟
ام عبدالعزيز: انا مشغولة ..وش بغيتي ؟
راغده: يمه الموضوع مهم بالنسبة لي .. ودي اقابلك او تجين عندي بالبيت ؟
ام عبدالعزيز: ما يصير تقولين هنا ؟
راغده: لا يمه .. وانا بعد ودي بشوفتك .. وازعاجك لي مثل ايام زمان ..
ام عبدالعزيز بقهر: انا مزعجة يالي ماتستحين على وجهك ..
راغده نزلت دموعها: ووحشني عصبيتك وضربك لي وخناقك لي .. ما ودك تجين ..
ام عبدالعزيز تأثرت بكلام بنتها : لا ما بجي ..
راغده: أخذت دورة طبخ للاساسيات يمه وش رايك تذوقين طبخي ؟
ام عبدالعزيز: عرفتي تطبخين ؟
راغده: اي يمه .. حياك على العشاء .. تتعشي وياي ..
ام عبدالعزيز: بشوف وضعي واقول لك .. يلا فارقي ..
وسكرت الخط ..
راغده بابتسامة: ولاني اعرفك يا يمه حا تجين ..
جهزت المقادير ورتبت كل شيء مع ماريان ..
سوت ماسالا روبيان وخبز ..
واخذت دوش دافي لبست فستان أسود لونها المفضل ماسك من الصدر ويوسع من تحت طويل ولبست شبشب فرو أسود
فردت شعرها العسلي وحطت مكياج ناعم ..
تعطرت بعطرها المفضل ..
انفتح الباب ودخلت ام عبدالعزيز وهي تدور بعيونها على راغده : راغده .. راغده ..
راغده طلعت من غرفتها الأرضية وبابتسامة: هلا يمه ..
ام عبدالعزيز اول ما سمعت صوت بنتها التفتت وجات بتحضنها بس انصدمت من شكلها: حـ...حـــامل ؟
راغده هزت رأسها : اي يمه ..
ام عبدالعزيز نزلت دموعها على طول وحضنت بنتها: ااه يا راغده .. الف الف مبروك ربي يبلغك ..
جلستني بالكنبه وجلست هي قبالي وتمسح دموعها: وليه ماعلمتيني ؟
راغده: كان ودي ابلغك بس ما تركتي لي مجال .. جوالك ظل مغلق وانا حبيت بنفسي تشوفي وتدرين مني ..
ام عبدالعزيز: بس يابنتي بطنك كبير باي شهر انتي ؟
راغده: الثامن ..
ام عبدالعزيز: ماشاء الله .. بس القطيعة ألي صارت بيننا ما كانت بهالمدة ذي ..
راغده: لاني كنت حامل وانا منيب عارفه الا بشهري الرابع ..
ام عبدالعزيز: ايي ألي يسمونه حمل الغزالي .. وطمنيني يابنتي أخبار طلال عساه طيب ومبسوط بحملك ؟
راغده " ولا درا عني " : يمه قومي لا يبرد العشاء .. نتعشى وقولي الي عندك كله ..
صارت تشوف اكلاتي وبانبهار: انتي سوتيه ؟
راغده بحماس: ووش رأيك؟
ام عبدالعزيز: يجنن تسلم يدك .. بس وش معنى فكرتي تتعلمين الاكل الهندي ..
راغده: عشان طلال يحب الاكل الهندي وهذا ألي فلحت فيه اعيد وازيد في هالماسالا .. بس ماتجي بمستوى طلال فيها ..
ام عبدالعزيز: وش يريد اكثر من كذا يا راغده .. تتعلمين شيء يحبه عشانه ..
راغده بعد صمت دام ٨ ثواني: يمه بسألك .. بخصوص الحب .. عمي فؤاد كيف كانت علاقتك فيه قبل ؟
ام عبدالعزيز بعدم استيعاب: مافهمتك ؟
راغده: اقصد زواجكم كان عن حب ولا تقليدي ؟
ام عبدالعزيز : لا كان تقليدي ..
راغده: وكيف تزوجك عن طريق من ؟
ام عبدالعزيز : بعد وفاة أبوك .. جاء فؤاد وخطبني بعد العدة بيوم وابوي قال وافقي عليه عشان يصير اب لك ويعوضك ..
راغده: يعني ماكنتي تحبيه ؟ او هو يحبك ؟
ام عبدالعزيز: لا طبعا ماعندنا هالسوالف ..
راغده: اجل كيف اعزب قبل بمطلقة ومعها بنت ..
ام عبدالعزيز: زمان اول غير عن الآن .. بس انا بعد كنت افكر ليه اصـر علي منيب عارفه السبب للان ..
راغده " اوه حتى امي ما تدري ": طيب ومعاملته معك كيف كانت ؟
ام عبدالعزيز بغرابة: وش لك بهالاسألة يا راغده ؟
راغده بأصرار: تكفين يمه علميني ..
ام عبدالعزيز: كانت تصرفاته غريبة .. يحاسبني دايم على اشياء مالي علاقة فيها مثل ليه تزوجت ناصر ليه ماصبرت وليه خلفت منه وكلام كثير ، كان يقارن نفسه بناصر رغم ان ناصر ما جلست وياه كثير ..
راغده بحنان: ومن ألي كان ترتاحين اكثر بينهم ؟
ام عبدالعزيز تنهدت بقلة حيلة: الله يغفر له ويرحمه .. ابوك يا راغده كان والنعم فيه بكل شيء ممكن لاني تزوجته وهو كان مريش ومعه خير ماشقيت وياه قد ما شقيت مع فؤاد .. رغم ان كبرنا خلاص بس دايم احس اني شقيانا معه ..
راغده انبسطت لما سمعت كلامها: وهل ابوي يعرف عمي فؤاد ..
ام عبدالعزيز تاكل لقمة وبلعتها: طبعا ابوك كان فوق فؤاد والرئيس عليه وكان صارم بشغله .. احيانا اشوفك فيه بشغلك والتزامك نفس ناصر ..
راغده لمعت عينها: وابوي كيف كان سولفي لي عنه ؟
ام عبدالعزيز بحنين: أبوك ألي لا يمكن يخلي علي قاصر ، تهزه دمعتي عطوف وحنون وبالشغل ما يرحم أحد وعشت معه عيشه كريمة ..
الا ماعلمتيني الي فيك بنت ولا ولد ؟
راغده تمسح دموعها: ناصر و عبير ..
يتبـــــع
رواية قيـود للكاتبة ساندرا
البـــارت الخــامس والعشـــرون
بالمكتب ..
ام حسن: وانتبهي طال عمرك لا تشيلي شيء ثقيل ولا تهلكين عمرك .. ولادتك قربت صح ؟
راغده: يـ أم حسن هالحرقان ذابحني ..
ام حسن: عليك بشرب الحليب بارد تحسي كأنه يطفي النار سبحانه وناس يقولون كلي اللوز بس ماجربتها انا .. والخيار برضو ..
رن جوالها ..
ام حسن قامت: استأذنك طال عمرك ..
راغده حطت السماعة وردت: هلوو ميس ..
ميس: هلوو حبيبي .. كيف حالك ؟
راغده: الحمدلله ماتغير شيء من امس هههههههه ..
ميس: ههههههه عاد هي كلمة تنقال وقلتها ..
راغده: عساك احسن يا ميس؟
ميس : الحمدلله على كل حال ربي عوضني بـ أخت ثانية بس انتي ما تعرفينها ضروري بس نرجع الخبر تقابلينها ..
راغده: اي ان شاء الله ..
ميس: إلا يا راغده .. تفاجئت ان ما معك علم بدورة طلال .. ما معك تواصل معه ؟
راغده " وش هالورطة ذي " تحاول تبين انها عادية: الا معي .. بس انا انشغلت شوي وصرت انسى كثير خبرك ..
ميس تبرر لها: اي مشغولة بهالبناية .. بشري عسى انجزتي ؟
راغده: اي الحمدلله بعد العيد بتكون جاهزة تمام .. وبسوي الافتتاحية ..
ميس: حلوو احنا باذن الله مدعووين للافتتاحية ؟
راغده بتردد: طبعا .. بسويها بصالوني ..
ميس: لا لا كذا ماينفع لزوم مع الأهل والأقارب منها ننبسط ونغير جو ..
راغده الي حست ان في شيء بس ماقدرت ترد الا بالقبول: ابشري ..
ميس: راغده..
راغده: هلا ..
ميس تنتظر بهالة: مو قصدي اتدخل .. بس صار شيء بينك وبين طلال ؟
راغده " هذا السؤال الي كنت خايفة منه ..اذ طلال بنفسه ماقال لهم يعني أنه يريد تكون بيننا " بنفس كذبتها لنرجس: اي هو زعلان أني ماعلمته من اول عن البناية وانه عرفها من الي حولنا ..
ميس بعدم اقتناع: ايوووا .. انا شكيت أصلا .. لان وضعه مو عاجبني ، لكن ابشري هو بنفسه بيراضيك ..
راغده باندفاع: لا ميس .. الموضوع مو مستاهل بس معي لك طلب .. اذا كان بيوم فاضي ومش مشغول بلغيني عشان اتصل عليه ..
ميس: ابشــري من عيونـــي ..
سكرت الخط وألتفتت لها : شفتي ؟ مو قلت لك ان بينهم زعلة وكبيرة .. قال عشان البناية قال .. طلال مو كذا ..
هالة بغرابة: وليه خافت نوصل لطلال ؟ الفضول بيقتلني ..
ميس: شوفي الأيام ذي بنطلع لتقضية عشان رمضان ..
هالة طيرت عيونها: اي رمضان ! احنا تونا ببداية شهر شعبـان ..
ميس: وش لك بالزحمة واستغلي وجود طلال الي بس ما غير يصبغ بزوجك عشان يطلع حضرتك ..
ومنها نتمشى ونطلع ..
هالة: وانا الي على بالي ان قلبك علي .. طلع عشان حضرتك تتمشين ..
ميس بضحكة: المصلحة فوق كل شيء هههههههه ..
هالة صغرت عينها: اااخ منك بس ..
.
.
.
كانت مترددة تتصل بـ أمها أو لا ، ألي طوال هالشهور ذي ما فكرت فيها واضح ان فؤاد غاسل مخها صح مدري وش قال لها ..
اتصلت بعد تردد : السلام عليكم ..
ام عبدالعزيز حنت لصوت بنتها بس ما قدرت ترد عليها بطيب خاطر: وعليكم السلام .. وش بغيتي ؟
راغده اخفت حزنها: يمه ممكن نلتقي بمكان ؟
ام عبدالعزيز: انا مشغولة ..وش بغيتي ؟
راغده: يمه الموضوع مهم بالنسبة لي .. ودي اقابلك او تجين عندي بالبيت ؟
ام عبدالعزيز: ما يصير تقولين هنا ؟
راغده: لا يمه .. وانا بعد ودي بشوفتك .. وازعاجك لي مثل ايام زمان ..
ام عبدالعزيز بقهر: انا مزعجة يالي ماتستحين على وجهك ..
راغده نزلت دموعها: ووحشني عصبيتك وضربك لي وخناقك لي .. ما ودك تجين ..
ام عبدالعزيز تأثرت بكلام بنتها : لا ما بجي ..
راغده: أخذت دورة طبخ للاساسيات يمه وش رايك تذوقين طبخي ؟
ام عبدالعزيز: عرفتي تطبخين ؟
راغده: اي يمه .. حياك على العشاء .. تتعشي وياي ..
ام عبدالعزيز: بشوف وضعي واقول لك .. يلا فارقي ..
وسكرت الخط ..
راغده بابتسامة: ولاني اعرفك يا يمه حا تجين ..
جهزت المقادير ورتبت كل شيء مع ماريان ..
سوت ماسالا روبيان وخبز ..
واخذت دوش دافي لبست فستان أسود لونها المفضل ماسك من الصدر ويوسع من تحت طويل ولبست شبشب فرو أسود
فردت شعرها العسلي وحطت مكياج ناعم ..
تعطرت بعطرها المفضل ..
انفتح الباب ودخلت ام عبدالعزيز وهي تدور بعيونها على راغده : راغده .. راغده ..
راغده طلعت من غرفتها الأرضية وبابتسامة: هلا يمه ..
ام عبدالعزيز اول ما سمعت صوت بنتها التفتت وجات بتحضنها بس انصدمت من شكلها: حـ...حـــامل ؟
راغده هزت رأسها : اي يمه ..
ام عبدالعزيز نزلت دموعها على طول وحضنت بنتها: ااه يا راغده .. الف الف مبروك ربي يبلغك ..
جلستني بالكنبه وجلست هي قبالي وتمسح دموعها: وليه ماعلمتيني ؟
راغده: كان ودي ابلغك بس ما تركتي لي مجال .. جوالك ظل مغلق وانا حبيت بنفسي تشوفي وتدرين مني ..
ام عبدالعزيز: بس يابنتي بطنك كبير باي شهر انتي ؟
راغده: الثامن ..
ام عبدالعزيز: ماشاء الله .. بس القطيعة ألي صارت بيننا ما كانت بهالمدة ذي ..
راغده: لاني كنت حامل وانا منيب عارفه الا بشهري الرابع ..
ام عبدالعزيز: ايي ألي يسمونه حمل الغزالي .. وطمنيني يابنتي أخبار طلال عساه طيب ومبسوط بحملك ؟
راغده " ولا درا عني " : يمه قومي لا يبرد العشاء .. نتعشى وقولي الي عندك كله ..
صارت تشوف اكلاتي وبانبهار: انتي سوتيه ؟
راغده بحماس: ووش رأيك؟
ام عبدالعزيز: يجنن تسلم يدك .. بس وش معنى فكرتي تتعلمين الاكل الهندي ..
راغده: عشان طلال يحب الاكل الهندي وهذا ألي فلحت فيه اعيد وازيد في هالماسالا .. بس ماتجي بمستوى طلال فيها ..
ام عبدالعزيز: وش يريد اكثر من كذا يا راغده .. تتعلمين شيء يحبه عشانه ..
راغده بعد صمت دام ٨ ثواني: يمه بسألك .. بخصوص الحب .. عمي فؤاد كيف كانت علاقتك فيه قبل ؟
ام عبدالعزيز بعدم استيعاب: مافهمتك ؟
راغده: اقصد زواجكم كان عن حب ولا تقليدي ؟
ام عبدالعزيز : لا كان تقليدي ..
راغده: وكيف تزوجك عن طريق من ؟
ام عبدالعزيز : بعد وفاة أبوك .. جاء فؤاد وخطبني بعد العدة بيوم وابوي قال وافقي عليه عشان يصير اب لك ويعوضك ..
راغده: يعني ماكنتي تحبيه ؟ او هو يحبك ؟
ام عبدالعزيز: لا طبعا ماعندنا هالسوالف ..
راغده: اجل كيف اعزب قبل بمطلقة ومعها بنت ..
ام عبدالعزيز: زمان اول غير عن الآن .. بس انا بعد كنت افكر ليه اصـر علي منيب عارفه السبب للان ..
راغده " اوه حتى امي ما تدري ": طيب ومعاملته معك كيف كانت ؟
ام عبدالعزيز بغرابة: وش لك بهالاسألة يا راغده ؟
راغده بأصرار: تكفين يمه علميني ..
ام عبدالعزيز: كانت تصرفاته غريبة .. يحاسبني دايم على اشياء مالي علاقة فيها مثل ليه تزوجت ناصر ليه ماصبرت وليه خلفت منه وكلام كثير ، كان يقارن نفسه بناصر رغم ان ناصر ما جلست وياه كثير ..
راغده بحنان: ومن ألي كان ترتاحين اكثر بينهم ؟
ام عبدالعزيز تنهدت بقلة حيلة: الله يغفر له ويرحمه .. ابوك يا راغده كان والنعم فيه بكل شيء ممكن لاني تزوجته وهو كان مريش ومعه خير ماشقيت وياه قد ما شقيت مع فؤاد .. رغم ان كبرنا خلاص بس دايم احس اني شقيانا معه ..
راغده انبسطت لما سمعت كلامها: وهل ابوي يعرف عمي فؤاد ..
ام عبدالعزيز تاكل لقمة وبلعتها: طبعا ابوك كان فوق فؤاد والرئيس عليه وكان صارم بشغله .. احيانا اشوفك فيه بشغلك والتزامك نفس ناصر ..
راغده لمعت عينها: وابوي كيف كان سولفي لي عنه ؟
ام عبدالعزيز بحنين: أبوك ألي لا يمكن يخلي علي قاصر ، تهزه دمعتي عطوف وحنون وبالشغل ما يرحم أحد وعشت معه عيشه كريمة ..
الا ماعلمتيني الي فيك بنت ولا ولد ؟
راغده تمسح دموعها: ناصر و عبير ..
يتبـــــع
تعليق