رد: رواية قيود / الكاتبة ساندرا
شريفة الي كانت بالبراد تطلع الخضراوات وشافتهم يناظرون بعض وبابتسامة: اقول طلال روح و خلنا نشتغل زمان الناس جوعى ..
طلال طلع من المطبخ ..
وراح اجراء اتصال لحمود بخصوص ألي صار لفؤاد ..
راغده صارت تطبخ مع شريفة وهي مبتسمة وفرحانة من كلام طلال لها ..
شريفة انتبهت لها: واضح ان الشيف قوردن رمزي اعطاك تعوذية سحرية ..
راغده انتبهت على نفسها واخفت ابتسامتها الحالمة: معليش تذكرت نكتة ..
شريفة الي فاهمتها: ههههههههه اي اي طبعا ..
بعد صمت ٥ دقايق
شريفة وهي تنظف الرز: راغده انا ادري انك عانيتي بس وافقتي لرجوع لطلال بعد ألي سواه .. انا بنفسي ما اعرف ليه تزوجها .. يا كثر عيال عمه وما لقو الا طلال !؟ يا بنتي ثقي أن طلال يحبك ويهتم لك .. والله لو ما يهتم ما كان يطفشك كثير ويسولف معك .. كل ذه اسمه حب ..
راغده بحزن: والي كذا يا ام هالة يروح يتزوج ! الي مبسوط من زوجته ما يروح يكافئها بالزواج عليها ..
شريفة بحيرة: هذا الي خلاني مستغربة يا راغده ، طلال مو من هالنوع ، اكسبيه ولا تخليه سحيلة ام الخلاقين تاخذه منك .. هي خبيثة حركاتها من تحت لتحت ..
راغده: أدري .. بس هي زوجته " قالتها بألم " كيف تبغيني ابعده عن زوجته ..
شريفة حزنت على وضعهم : انا بتفاهم مع طلال ممكن يعلمني عن السبب !
راغده وهي ترتب السلطة: السبب انا اعرفه .. هو يحبها ..
شريفة بنفاذ صبر: لو يحبها من اول ما كان راح تزوجك .. الشغلة واضحة .. هو يحبك انتي ام عياله وهي ..
راغده بألم: بنت عمه ..
شريفة: ويعني؟؟؟
راغده: اذا تمينا نسولف حا تحترق الأكله ..
" سرعان ما تبدلت اوضاعي بكلمة منه طيرتني لفوق السماء وبكلام شريفة وعتني لحقيقة الأمر .. هي ما تدري اني اجبرته على الزواج مني تظن انه ميت علي ااااه بس ليت الامور تمشي زي كذا "
جهزوا الغداء ..
وقسموه لمجلس الرجال ولمجلس النساء ..
كالمتوقع جنان ما أكلت ..
بعد الغداء لقيت رسالة من طلال " ممكن اقابلك بنفس المكان .. اريد اقول لك شيء واريدها تكون وجها لوجه .. "
راغده " اكيد بيثني على طباخي وكيف انه تحسن .. هههههه ياربي استحيت ، بستحم سريع واقابله "
اخذت حمام منعش لكامل جسمها .. جففته واستشورت شعرها دهنت مسك الطهارة ولبست فستان صيفي أبيض مرسوم ورود زرقاء صغيرة بدون اكمام علاق .. ماسك من عند الصدر ومن تحت يوسع .. حلق دائري أبيض ناعم مع اساور فضي وابيض وازرق ..
وميك اب نو ميك اب
وصندل .. مع خلخال
تسبحت بالعطر ..
وكتبت له " ٥ دقايق واجي "
انتظرت شافته ما يرد ، توجهت لعند الفاصل بين مجلس الرجال ومجلس النساء ..
انصدمت لما شافت جنان وطلال واضح عليه العصبية ..
طلال بحده: وليه تعلميها ؟
جنان بخوف: هالكلام صار اول ما توفى وكنت ضعيفة ومحتاجة اتكلم ..
طلال بعصبية: وعساك ارتحتي ؟ الان هي جات بنفسها من شوي تكلمني انها تدري .. انا وش اقول لابوك !! لو وصل له ..
جنان بهلع: لا .. يارب ما يوصل لابوي ..
طلال تنهد بعمق: خلاص روحي وانا ألي بتصرف ..
جنان صارت تبكي ..
طلال: خلاص جنان اتركي الموضوع علي ..
جنان اقتربت من طلال وضمته وسط بكائها
طلال صار يطبطب عليها: خلاص هدي ..
جنان: الله لا يحرمني منك ..
راغده وقفت تناظر فيهم بدون ما ترمش أو تبعد عينها عنهم ، قلبها كان ينعصر من الألم والقهر والغيرة اكلتها
" ليه تتضايقين راغده مو هي زوجته مثل ما أنتي زوجته بعد ! هذا هنا سوو هالشيء اكيد بغرفتهم اكثر من كذا " انخرطت في بكاء بين حديث قلب عاشق وحديث عقل متناقض .. رفعت جوالها وارسلت له رسالة " شكلك انشغلت .. بس تفضى اكتب لي وش بغيت تقول لي " وارسلتها ..
شافته يبعد جنان عنه وفتح جواله وباندفاع: خلاص جنان روحي داخل انا مشغول ..
جنان هزت راسها وراحت ..
طلال مسك جواله واتصل براغده
راغده جوالها كان عام نست ما تركته صامت .. التفت والصوت كان واضح وبتردد: راغده !!
راغده طلعت من العدم وهي تحاول تحبس دموعها ..
طلال وجهه صار أصفر اقترب منها وبتردد: من متى كنتي هنا ؟
راغده وكأن في جفاف بحلقها: من لما ... " سكت شوي " ايش كنت حابب تقول ..
طلال درس ملامح وجها عض شفته بقهر : راغده الي صار من شوي ..
راغده قاطعته: هي زوجتك على اي حال .. خلك من هالسيرة وعلمني وش الكلام المهم الي بغيت تقوله ..
طلال مو عارف وش يقول :.........
راغده انتظرته يتكلم بس ما نطق نزلت عينها تحت : او ممكن ما في شيء يتقال .. الموقف الي صار بينكم كان مقصود أني اشوفه ولا صدفة ؟
طلال الي كان خايف أن تحليلها يكون بهالشكل وباندفاع: صدفة
راغده بعدم اقتناع: اوك .. اكيد في شيء بتقوله .. اذا مافي شيء يعني ما كانت صدفة ..
طلال اقترب منها وحاول يمسك يدها بس هي ابعدتها عنه بسرعة .. رفع نظرة لها: كنت .. " وسكت شوي " بشكرك على الغداء جدا اعجبني ..
راغده:.........
طلال بلع ريقه مرتين وبصوت قريب للهمس: تقدرين تمحين هالموقف البايخ من ذاكرتك وكأن شيء ما صار ؟
راغده بحزن وألم : طبيعي يوجعني قلبي من هالموقف البايخ ؟ طبيعي استشعر ألم الخيانة ويصير وقوعه علي مثل اول ماعرفت بزواجك ؟
يصير اعديها وكأني ما شفت شيء ! معقول ؟ لو الموقف صار لي ما اعتقد أنك بتخليني دقيقة هنا اقلها كنت طردتني وسمعتني كلام زي السم لمجرد شك مثل قبل .. بس أنا لابد أمحي صح !
طلال لمعت عينه وهو يشوف ضعف راغده وحزنها .. سب نفسه اكثر من مرة على ألي سواه فيها .. تبدلت ملامحة لحزن : اعرف أن مالي صلاح اطلب منك هالطلب .. بس راغده كل شيء .. كل شيء صار غصبن عني ..
وهي ألي جات مو انا ألي ضميتها ..
راغده ابتسمت بوجع: تدري وش ألي يضحك !؟ أنها حاولت تضمك رغم فارق الطول .. شيء يضحك فعلا ..
طلال: راغده انا ..
راغده: هو آخر يوم .. الحمدلله عدا .. متى بنمشي ؟ انا وراي أشغال .. استأذنك
التفتت بسرعة ونزلت دموعها ودخلت لغرفتها
للاسف ما كانت لحالها هالمرة ..
شافت إسراء بوجها ..
راغده مسحت دموعها على طول: ايش تسوين هنا ؟
اسراء لمحت الدموع في عينها وبشماته: الآن عرفتي ايش شعور لما احد يأخذ منك حب حياتك؟ " صارت تدور حولها" تظنين بهالاناقة و بهالجمال بتكسبينه ! شوفي رغم كل ألي تسوينه عشانه راح تزوج عليك يا حرام ..
راغده بحده: وش بغيني اسراء؟
إسراء: ابد .. بس حبيت اذكرك بالوجع ألي كنت شايلته بقلبي من لما تزوجك طلال .. وللمصداقية انتي كاسرة خاطري بقوة ، طلال صح أحبه وصح تمنيته
يكون زوج لي لكن رحمة ربك لي قبل كل شيء .. لو انا الي خذته كان زمان انا بمكانك زوجة اولى وهي الثانية ..
راغده بنفس حدتها: اخلصي علي ..
اسراء ببراءة: انا جيت عشانك والله وحبيت انبهك بخصوص جنان ، هي بنت عمي وانا أعرفها زين وغدرت فيني وأخذت طلال وهي تدري أن احنا نحب بعض .. شفتي كيف نهاية الثقة ! خاويني واخاويك واخذ رجلك واخليك هذا هي شعارها جنان الله يصلحها ..
راغده: وش تريدين توصلين له ؟
اسراء: لا تثقين فيها .. هي ساكتة الان لأن في بالها مخطط ، أنها تأخذ طلال منك وهي تستولى عليه وانتي وقتها صيري مثل حريم أول اجلسي اصبري عليه
واصبري لما يندلي شبابك كله عشان عيالك وبالاخير هو المبسوط والمرتاح ! لا تصيرين غبية لهدرجة راغده ، واعرفي كيف تردعينها .. لأن ألي شفتيه اليوم ذه مقدمات الله يستر من تاليها ..
راغده بسخرية: على اساس انتي الي تحبيني !
اسراء: مش ضروري أحبك ، كافي أن قلبي صادق معك واكبر دليل .. هو ألي بيصير ..
راح تنصدمين مثل صدمتي بجنان وبتنصدمين من حب حياتك .. لا تستعجلين ! اصبري والايام خير
برهان وحا تعرفي انها حية رقطة .. ومثل ما قدرت توافق على طلال رغم ان احنا
صديقات عمر وسنها من سني .. اخذته وغصبن عن الكل .. سكوتها يخوف انتبهي ..
وطلعت من غرفتها .. وتركتها بألم وحزنها .. ماعرفت ايش تفكر فيه
كل شيء ملخبط ومشبك ببعض ..
استسلمت لدموعها
يتبــــــــع
شريفة الي كانت بالبراد تطلع الخضراوات وشافتهم يناظرون بعض وبابتسامة: اقول طلال روح و خلنا نشتغل زمان الناس جوعى ..
طلال طلع من المطبخ ..
وراح اجراء اتصال لحمود بخصوص ألي صار لفؤاد ..
راغده صارت تطبخ مع شريفة وهي مبتسمة وفرحانة من كلام طلال لها ..
شريفة انتبهت لها: واضح ان الشيف قوردن رمزي اعطاك تعوذية سحرية ..
راغده انتبهت على نفسها واخفت ابتسامتها الحالمة: معليش تذكرت نكتة ..
شريفة الي فاهمتها: ههههههههه اي اي طبعا ..
بعد صمت ٥ دقايق
شريفة وهي تنظف الرز: راغده انا ادري انك عانيتي بس وافقتي لرجوع لطلال بعد ألي سواه .. انا بنفسي ما اعرف ليه تزوجها .. يا كثر عيال عمه وما لقو الا طلال !؟ يا بنتي ثقي أن طلال يحبك ويهتم لك .. والله لو ما يهتم ما كان يطفشك كثير ويسولف معك .. كل ذه اسمه حب ..
راغده بحزن: والي كذا يا ام هالة يروح يتزوج ! الي مبسوط من زوجته ما يروح يكافئها بالزواج عليها ..
شريفة بحيرة: هذا الي خلاني مستغربة يا راغده ، طلال مو من هالنوع ، اكسبيه ولا تخليه سحيلة ام الخلاقين تاخذه منك .. هي خبيثة حركاتها من تحت لتحت ..
راغده: أدري .. بس هي زوجته " قالتها بألم " كيف تبغيني ابعده عن زوجته ..
شريفة حزنت على وضعهم : انا بتفاهم مع طلال ممكن يعلمني عن السبب !
راغده وهي ترتب السلطة: السبب انا اعرفه .. هو يحبها ..
شريفة بنفاذ صبر: لو يحبها من اول ما كان راح تزوجك .. الشغلة واضحة .. هو يحبك انتي ام عياله وهي ..
راغده بألم: بنت عمه ..
شريفة: ويعني؟؟؟
راغده: اذا تمينا نسولف حا تحترق الأكله ..
" سرعان ما تبدلت اوضاعي بكلمة منه طيرتني لفوق السماء وبكلام شريفة وعتني لحقيقة الأمر .. هي ما تدري اني اجبرته على الزواج مني تظن انه ميت علي ااااه بس ليت الامور تمشي زي كذا "
جهزوا الغداء ..
وقسموه لمجلس الرجال ولمجلس النساء ..
كالمتوقع جنان ما أكلت ..
بعد الغداء لقيت رسالة من طلال " ممكن اقابلك بنفس المكان .. اريد اقول لك شيء واريدها تكون وجها لوجه .. "
راغده " اكيد بيثني على طباخي وكيف انه تحسن .. هههههه ياربي استحيت ، بستحم سريع واقابله "
اخذت حمام منعش لكامل جسمها .. جففته واستشورت شعرها دهنت مسك الطهارة ولبست فستان صيفي أبيض مرسوم ورود زرقاء صغيرة بدون اكمام علاق .. ماسك من عند الصدر ومن تحت يوسع .. حلق دائري أبيض ناعم مع اساور فضي وابيض وازرق ..
وميك اب نو ميك اب
وصندل .. مع خلخال
تسبحت بالعطر ..
وكتبت له " ٥ دقايق واجي "
انتظرت شافته ما يرد ، توجهت لعند الفاصل بين مجلس الرجال ومجلس النساء ..
انصدمت لما شافت جنان وطلال واضح عليه العصبية ..
طلال بحده: وليه تعلميها ؟
جنان بخوف: هالكلام صار اول ما توفى وكنت ضعيفة ومحتاجة اتكلم ..
طلال بعصبية: وعساك ارتحتي ؟ الان هي جات بنفسها من شوي تكلمني انها تدري .. انا وش اقول لابوك !! لو وصل له ..
جنان بهلع: لا .. يارب ما يوصل لابوي ..
طلال تنهد بعمق: خلاص روحي وانا ألي بتصرف ..
جنان صارت تبكي ..
طلال: خلاص جنان اتركي الموضوع علي ..
جنان اقتربت من طلال وضمته وسط بكائها
طلال صار يطبطب عليها: خلاص هدي ..
جنان: الله لا يحرمني منك ..
راغده وقفت تناظر فيهم بدون ما ترمش أو تبعد عينها عنهم ، قلبها كان ينعصر من الألم والقهر والغيرة اكلتها
" ليه تتضايقين راغده مو هي زوجته مثل ما أنتي زوجته بعد ! هذا هنا سوو هالشيء اكيد بغرفتهم اكثر من كذا " انخرطت في بكاء بين حديث قلب عاشق وحديث عقل متناقض .. رفعت جوالها وارسلت له رسالة " شكلك انشغلت .. بس تفضى اكتب لي وش بغيت تقول لي " وارسلتها ..
شافته يبعد جنان عنه وفتح جواله وباندفاع: خلاص جنان روحي داخل انا مشغول ..
جنان هزت راسها وراحت ..
طلال مسك جواله واتصل براغده
راغده جوالها كان عام نست ما تركته صامت .. التفت والصوت كان واضح وبتردد: راغده !!
راغده طلعت من العدم وهي تحاول تحبس دموعها ..
طلال وجهه صار أصفر اقترب منها وبتردد: من متى كنتي هنا ؟
راغده وكأن في جفاف بحلقها: من لما ... " سكت شوي " ايش كنت حابب تقول ..
طلال درس ملامح وجها عض شفته بقهر : راغده الي صار من شوي ..
راغده قاطعته: هي زوجتك على اي حال .. خلك من هالسيرة وعلمني وش الكلام المهم الي بغيت تقوله ..
طلال مو عارف وش يقول :.........
راغده انتظرته يتكلم بس ما نطق نزلت عينها تحت : او ممكن ما في شيء يتقال .. الموقف الي صار بينكم كان مقصود أني اشوفه ولا صدفة ؟
طلال الي كان خايف أن تحليلها يكون بهالشكل وباندفاع: صدفة
راغده بعدم اقتناع: اوك .. اكيد في شيء بتقوله .. اذا مافي شيء يعني ما كانت صدفة ..
طلال اقترب منها وحاول يمسك يدها بس هي ابعدتها عنه بسرعة .. رفع نظرة لها: كنت .. " وسكت شوي " بشكرك على الغداء جدا اعجبني ..
راغده:.........
طلال بلع ريقه مرتين وبصوت قريب للهمس: تقدرين تمحين هالموقف البايخ من ذاكرتك وكأن شيء ما صار ؟
راغده بحزن وألم : طبيعي يوجعني قلبي من هالموقف البايخ ؟ طبيعي استشعر ألم الخيانة ويصير وقوعه علي مثل اول ماعرفت بزواجك ؟
يصير اعديها وكأني ما شفت شيء ! معقول ؟ لو الموقف صار لي ما اعتقد أنك بتخليني دقيقة هنا اقلها كنت طردتني وسمعتني كلام زي السم لمجرد شك مثل قبل .. بس أنا لابد أمحي صح !
طلال لمعت عينه وهو يشوف ضعف راغده وحزنها .. سب نفسه اكثر من مرة على ألي سواه فيها .. تبدلت ملامحة لحزن : اعرف أن مالي صلاح اطلب منك هالطلب .. بس راغده كل شيء .. كل شيء صار غصبن عني ..
وهي ألي جات مو انا ألي ضميتها ..
راغده ابتسمت بوجع: تدري وش ألي يضحك !؟ أنها حاولت تضمك رغم فارق الطول .. شيء يضحك فعلا ..
طلال: راغده انا ..
راغده: هو آخر يوم .. الحمدلله عدا .. متى بنمشي ؟ انا وراي أشغال .. استأذنك
التفتت بسرعة ونزلت دموعها ودخلت لغرفتها
للاسف ما كانت لحالها هالمرة ..
شافت إسراء بوجها ..
راغده مسحت دموعها على طول: ايش تسوين هنا ؟
اسراء لمحت الدموع في عينها وبشماته: الآن عرفتي ايش شعور لما احد يأخذ منك حب حياتك؟ " صارت تدور حولها" تظنين بهالاناقة و بهالجمال بتكسبينه ! شوفي رغم كل ألي تسوينه عشانه راح تزوج عليك يا حرام ..
راغده بحده: وش بغيني اسراء؟
إسراء: ابد .. بس حبيت اذكرك بالوجع ألي كنت شايلته بقلبي من لما تزوجك طلال .. وللمصداقية انتي كاسرة خاطري بقوة ، طلال صح أحبه وصح تمنيته
يكون زوج لي لكن رحمة ربك لي قبل كل شيء .. لو انا الي خذته كان زمان انا بمكانك زوجة اولى وهي الثانية ..
راغده بنفس حدتها: اخلصي علي ..
اسراء ببراءة: انا جيت عشانك والله وحبيت انبهك بخصوص جنان ، هي بنت عمي وانا أعرفها زين وغدرت فيني وأخذت طلال وهي تدري أن احنا نحب بعض .. شفتي كيف نهاية الثقة ! خاويني واخاويك واخذ رجلك واخليك هذا هي شعارها جنان الله يصلحها ..
راغده: وش تريدين توصلين له ؟
اسراء: لا تثقين فيها .. هي ساكتة الان لأن في بالها مخطط ، أنها تأخذ طلال منك وهي تستولى عليه وانتي وقتها صيري مثل حريم أول اجلسي اصبري عليه
واصبري لما يندلي شبابك كله عشان عيالك وبالاخير هو المبسوط والمرتاح ! لا تصيرين غبية لهدرجة راغده ، واعرفي كيف تردعينها .. لأن ألي شفتيه اليوم ذه مقدمات الله يستر من تاليها ..
راغده بسخرية: على اساس انتي الي تحبيني !
اسراء: مش ضروري أحبك ، كافي أن قلبي صادق معك واكبر دليل .. هو ألي بيصير ..
راح تنصدمين مثل صدمتي بجنان وبتنصدمين من حب حياتك .. لا تستعجلين ! اصبري والايام خير
برهان وحا تعرفي انها حية رقطة .. ومثل ما قدرت توافق على طلال رغم ان احنا
صديقات عمر وسنها من سني .. اخذته وغصبن عن الكل .. سكوتها يخوف انتبهي ..
وطلعت من غرفتها .. وتركتها بألم وحزنها .. ماعرفت ايش تفكر فيه
كل شيء ملخبط ومشبك ببعض ..
استسلمت لدموعها
يتبــــــــع
تعليق