رد: ( رواية من حب عفوي الى حب جنوني ) بقلمي
بعد يومين في فلة ابو راكان ... وفي مكتبه بالفله بالتحديد ... كان يتكلم مع راكان .. " انا فكرت بالموضوع .. وموافق انكم تسافروا تكملوا تعليمكم "
راكان "بفرح ":... تسلم يبه ..."ووقف يسلم على راسه ..".. الله يخليك لنا ..
ابو راكان : ابغى افهمك اني ما وافقت الا بعد ماعرفت انك بتسافر دوله غير بريطانيا ...
راكان "هز راسه بحرج ":.. مفهووم يبه ...
ابو راكان :.. يعني خرابيطك انساها هالمره ... وانتبه لدراستك..
راكان :... ان شاء الله ...
دق الباب ..ودخلت روضه ..."خالي ..انت طلبتني "!!..
ابو راكان "بابتسمامه":..ايه يا بنتي تعالي ..اجلسي ...
جلست روضه وهو تشوف الفرح في وجهه راكان .. وكأنها عرفت الموضوع ...
ابو راكان : ..خلاص قررتي تكملي دراستك برا ... يعني ما ينفع هنا ..
روضه :.. خالي جربت حضي مره ماقدرت اكمل اول سنه في الجامعه .. والحمدلله راكان يقول هناك قبلوا شهادتي الثانويه .. والسكن كمان جاهز ..
ابو راكان : ماشاء الله مخططين ومجهزين كل شي ...
راكان :.. اكيييد وكل شي مرتب وعلى الاصول ...
ابو راكان : خلاص توكلوا على الله ...جهزوا اوراقكم .. وجوازات السفر .. وربي يسهل لكم ...
روضه "بابتسامه":.. مشكور يا خالي ...
راكان "بحماس":.. يبه انا مخلص كل شي .. بس باقي تأكيد الحجز .. وراح يكون يوم الجمعه ان شاء الله ...
ابو راكان :..اليوم الثلاثاء .....يعني بعد ثلاث ايام ...
راكان : ..ايه .. يبه ...
ابو راكان : موفقين يارب ....
روضه :.."خفت ابتسامتها غصب عنها ....لما تذكرت بتال ..وانها راح تبعد عنه .."
........................................
في فله ابو يزيد ..كانوا الشغالات "جاني"و"سوماتي" .. اصواتهم مرتفعه .. ولكن كلامهم بلهجتهم ... ماكان واضح سبب الخصام ... سكتووا لما دخل عليهم المطبخ ... وقال بصوت رافع .."قطع الله اصواتكم ... بس ...بس ... انتي وهي "..
سوماتي , جاني.."طالعوا لمصدر الصوت ... ومفتحات عيونهم" .:.. بابا...
ابو يزيد "بعصبيه":..عساكم البلاء ان شاء الله ... ايش هالصياح والاصوات ...وين عايشين انتو ..
.... سوماتي وجاني طالعوا ببعض وسكتوووا ...
ابو يزيد :.. سوي لي أي شي اشربه ... بسرعه ...
سوماتي "وهي منزله راسها ":... بابا يبغى عسير ...
ابو يزيد : ..ايه سوي لي عصير برتقال .. وانتي "يقصد جاني".. روحي رتبي غرفتي ...
سوماتي , جاني "يهزون راسهم":...تيب ...تيب..
جلس ابو " يزيد" في الصاله بتعب ... واخذ العصير من يد سوماتي .. وسوماتي واقفه قدامه ..طالعها باستغراب ..."وش عندك ..ماتروحين المطبخ .."
سوماتي :..بابا ...انا كلاص شغل هنا ... لازم روح بلد انا .. زوج انا وبابا وماما لازم يرجع كلاص ...
ابو يزيد :... اييييه ..يا سوماتي ... لك عندنا سبع سنوات ..صح... توك تتذكريهم ... صدق مافي قلوبكم رحمه ...
سوماتي :.. 11 سنه بابا ... كلاص ..
ابو يزيد .: هاه 11 .... الله يالسنين مسرع تمر ...... "طالعها " ..طيب ... باقول ليزيد .. يخلص اوراقك مع المكتب ... خلاص روحي شوفي شغلك ...
رجعت " سوماتي " للمطبخ ... وابو يزيد .. يفكر في السنين اللي مرت ..وكيف مرت .. وكيف اوضاعه مع اولاده ... ومع ربه اولا ... مسك على صدره بقوووه... الالم بدا يزداد يوم عن يوم .... اخذ نفس قوي ..لحد ماخف الالم.. وقف ببطء .. طلع الدرج بهدوء ..يبغى غرفته يرتاح .. ولكن "جاني".. لسى ما خلصت من الترتيب والتنظيف... لف رايح لغرفة " يزيد ".. ولكن " جاني " .. طلعت تلحقه .. "بابا .. لا لا كرفة يزيد لا .. مو كويس لسى تنظيف... بابا..روح كرفة هودي .."
ابو يزيد ..مافيه للمناقشه.. باستسلام ... والتعب واضح عليه .. مشى لغرفة هويدا .. ونام على سريرها .. وراح في نومه عميقه ...
................................................
رجع " يزيد " البيت في وقت متأخر ..وهو حامل هموم الدنيا فوق راسه ... صار انسان عصبي ومتوتر وطول الوقت متضايق ..وخاصة لو فكر بأي بنت ..
استقبلته " جاني " عند المدخل ...وهي لابسه فستان احمر قصير ... وفاكه شعرها .. ومكياج وعطر ...ابتسمت له .." يزيد ..انت تأأأخر كتير "..
يزيد "بلم فيها ":..هاه..
جاني " مسكته من يده .. ":..تأأأل.."ومشى معاها طالعين من الدرج .. وهي تتمايل عليه .. وتتبسم .. رايحين لغرفته ...وقبل تفتح باب الغرفه "..
جاهم صوت "سوماتي" من اعلى الملحق ..مكان غرف الشغالات .. " جاني .. جاني ... تلفوووون بسرأه ... "
جاني "توترت"...
يزيد "وكأنه صحي .. يطالعها باستغراب... سحب يده من يدها ..":.. ايش جابك انتي هنا ...
جاني "بتوتر .. ":انا .. انا ...فيه روه ..كلم ..."وطلعت تركض للملحق فوق .."
يزيد .. مو مستوعب ..." ايش فيه ..ايش يصير لي .. فجأة الاقيها قدامي .. بسم الله الرحمن الرحيم ..."
دخل غرفته وقفل الباب بالمفتاح .. وراح لعند الاستريو ... يدور اشرطة قران ..ماحصل ولا شريط .. مع انه متأكد ان عنده سي دي للمصحف كامل ..كلها اشرطه اغاني اول مره يشوفها .... استسلم لما ماحصلها ... وضبط الموجه على اذاعة القران الكريم ...و اول ما بدأ صوت الشيخ محمد ايوب ينتشر بالغرفه ...حتى بدأت الرجفه باطراف جسمه... والدموع تنزل من عينه بغزارة ...حس بطمأنينه كان فاقدها له فتره ... سحب نفسه و بالقوة وصل اللاريكه ... رمى نفسه عليها ...وغمض عينه ونام .. وهو يسمع لصوت القران ....
وما سمع صوت " جاني " اللي توترت وتعبت وصرخت من الالم اللي جاها بعد ما شغل القران ...
................................
في الصباح ... وفي شقة بتال ...
هويدا على سريرها نايمه .. لفت الجهه الثانيه .. وشافت بتال نايم جنبها .. حست باشمئزاز منه ... جلست بملل .. بتال فتح وحده من عيونه ومد يده على وسطها ..وابتسم .."صباح الورد حبيبتي "..
هويدا "بملل":.. اهلا .. "وبعدت يده .. ووقفت "..
بتال :.. وين رايحه نامي .. حبيبتي ..تعالي عندي ..
هويدا "لبست الروب":..انام ... كيف انام والبيت بهالشكل .. والغسيل والمطبخ ... انا مقدر اعيش في بيت زباله كذا ...
بتال "بطفش":.. يؤؤ ..هودي لا تفسدين احلى الاوقات ... اتركي البيت عنك الحين ..لما افضى بنظفه ...
هويدا : بالاول كانت روضه تطبخ وتنظف .. اما الحين.... جيب شغاله ...
بتال "جلس ":.. من جدك انتي ...انا راتبي يالله يكفينا لاخر الشهر ... من وين باجيب راتب شغاله..
هويدا :.. بكيفك ... اتصرف ... مو زوجي ...من واجبك تعيشني العيشه اللي متعوده عليها ..."اخذت منشفتها .. على كتفها ... وراحت لدورة المياه"..
بتال "يفكر":...الله يعين ... يالله تدبر ان شاء الله ...
.........................................
<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<
الجزء الثالث عشر
<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<
الجزء الثالث عشر
<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<
بعد يومين في فلة ابو راكان ... وفي مكتبه بالفله بالتحديد ... كان يتكلم مع راكان .. " انا فكرت بالموضوع .. وموافق انكم تسافروا تكملوا تعليمكم "
راكان "بفرح ":... تسلم يبه ..."ووقف يسلم على راسه ..".. الله يخليك لنا ..
ابو راكان : ابغى افهمك اني ما وافقت الا بعد ماعرفت انك بتسافر دوله غير بريطانيا ...
راكان "هز راسه بحرج ":.. مفهووم يبه ...
ابو راكان :.. يعني خرابيطك انساها هالمره ... وانتبه لدراستك..
راكان :... ان شاء الله ...
دق الباب ..ودخلت روضه ..."خالي ..انت طلبتني "!!..
ابو راكان "بابتسمامه":..ايه يا بنتي تعالي ..اجلسي ...
جلست روضه وهو تشوف الفرح في وجهه راكان .. وكأنها عرفت الموضوع ...
ابو راكان : ..خلاص قررتي تكملي دراستك برا ... يعني ما ينفع هنا ..
روضه :.. خالي جربت حضي مره ماقدرت اكمل اول سنه في الجامعه .. والحمدلله راكان يقول هناك قبلوا شهادتي الثانويه .. والسكن كمان جاهز ..
ابو راكان : ماشاء الله مخططين ومجهزين كل شي ...
راكان :.. اكيييد وكل شي مرتب وعلى الاصول ...
ابو راكان : خلاص توكلوا على الله ...جهزوا اوراقكم .. وجوازات السفر .. وربي يسهل لكم ...
روضه "بابتسامه":.. مشكور يا خالي ...
راكان "بحماس":.. يبه انا مخلص كل شي .. بس باقي تأكيد الحجز .. وراح يكون يوم الجمعه ان شاء الله ...
ابو راكان :..اليوم الثلاثاء .....يعني بعد ثلاث ايام ...
راكان : ..ايه .. يبه ...
ابو راكان : موفقين يارب ....
روضه :.."خفت ابتسامتها غصب عنها ....لما تذكرت بتال ..وانها راح تبعد عنه .."
........................................
في فله ابو يزيد ..كانوا الشغالات "جاني"و"سوماتي" .. اصواتهم مرتفعه .. ولكن كلامهم بلهجتهم ... ماكان واضح سبب الخصام ... سكتووا لما دخل عليهم المطبخ ... وقال بصوت رافع .."قطع الله اصواتكم ... بس ...بس ... انتي وهي "..
سوماتي , جاني.."طالعوا لمصدر الصوت ... ومفتحات عيونهم" .:.. بابا...
ابو يزيد "بعصبيه":..عساكم البلاء ان شاء الله ... ايش هالصياح والاصوات ...وين عايشين انتو ..
.... سوماتي وجاني طالعوا ببعض وسكتوووا ...
ابو يزيد :.. سوي لي أي شي اشربه ... بسرعه ...
سوماتي "وهي منزله راسها ":... بابا يبغى عسير ...
ابو يزيد : ..ايه سوي لي عصير برتقال .. وانتي "يقصد جاني".. روحي رتبي غرفتي ...
سوماتي , جاني "يهزون راسهم":...تيب ...تيب..
جلس ابو " يزيد" في الصاله بتعب ... واخذ العصير من يد سوماتي .. وسوماتي واقفه قدامه ..طالعها باستغراب ..."وش عندك ..ماتروحين المطبخ .."
سوماتي :..بابا ...انا كلاص شغل هنا ... لازم روح بلد انا .. زوج انا وبابا وماما لازم يرجع كلاص ...
ابو يزيد :... اييييه ..يا سوماتي ... لك عندنا سبع سنوات ..صح... توك تتذكريهم ... صدق مافي قلوبكم رحمه ...
سوماتي :.. 11 سنه بابا ... كلاص ..
ابو يزيد .: هاه 11 .... الله يالسنين مسرع تمر ...... "طالعها " ..طيب ... باقول ليزيد .. يخلص اوراقك مع المكتب ... خلاص روحي شوفي شغلك ...
رجعت " سوماتي " للمطبخ ... وابو يزيد .. يفكر في السنين اللي مرت ..وكيف مرت .. وكيف اوضاعه مع اولاده ... ومع ربه اولا ... مسك على صدره بقوووه... الالم بدا يزداد يوم عن يوم .... اخذ نفس قوي ..لحد ماخف الالم.. وقف ببطء .. طلع الدرج بهدوء ..يبغى غرفته يرتاح .. ولكن "جاني".. لسى ما خلصت من الترتيب والتنظيف... لف رايح لغرفة " يزيد ".. ولكن " جاني " .. طلعت تلحقه .. "بابا .. لا لا كرفة يزيد لا .. مو كويس لسى تنظيف... بابا..روح كرفة هودي .."
ابو يزيد ..مافيه للمناقشه.. باستسلام ... والتعب واضح عليه .. مشى لغرفة هويدا .. ونام على سريرها .. وراح في نومه عميقه ...
................................................
رجع " يزيد " البيت في وقت متأخر ..وهو حامل هموم الدنيا فوق راسه ... صار انسان عصبي ومتوتر وطول الوقت متضايق ..وخاصة لو فكر بأي بنت ..
استقبلته " جاني " عند المدخل ...وهي لابسه فستان احمر قصير ... وفاكه شعرها .. ومكياج وعطر ...ابتسمت له .." يزيد ..انت تأأأخر كتير "..
يزيد "بلم فيها ":..هاه..
جاني " مسكته من يده .. ":..تأأأل.."ومشى معاها طالعين من الدرج .. وهي تتمايل عليه .. وتتبسم .. رايحين لغرفته ...وقبل تفتح باب الغرفه "..
جاهم صوت "سوماتي" من اعلى الملحق ..مكان غرف الشغالات .. " جاني .. جاني ... تلفوووون بسرأه ... "
جاني "توترت"...
يزيد "وكأنه صحي .. يطالعها باستغراب... سحب يده من يدها ..":.. ايش جابك انتي هنا ...
جاني "بتوتر .. ":انا .. انا ...فيه روه ..كلم ..."وطلعت تركض للملحق فوق .."
يزيد .. مو مستوعب ..." ايش فيه ..ايش يصير لي .. فجأة الاقيها قدامي .. بسم الله الرحمن الرحيم ..."
دخل غرفته وقفل الباب بالمفتاح .. وراح لعند الاستريو ... يدور اشرطة قران ..ماحصل ولا شريط .. مع انه متأكد ان عنده سي دي للمصحف كامل ..كلها اشرطه اغاني اول مره يشوفها .... استسلم لما ماحصلها ... وضبط الموجه على اذاعة القران الكريم ...و اول ما بدأ صوت الشيخ محمد ايوب ينتشر بالغرفه ...حتى بدأت الرجفه باطراف جسمه... والدموع تنزل من عينه بغزارة ...حس بطمأنينه كان فاقدها له فتره ... سحب نفسه و بالقوة وصل اللاريكه ... رمى نفسه عليها ...وغمض عينه ونام .. وهو يسمع لصوت القران ....
وما سمع صوت " جاني " اللي توترت وتعبت وصرخت من الالم اللي جاها بعد ما شغل القران ...
................................
في الصباح ... وفي شقة بتال ...
هويدا على سريرها نايمه .. لفت الجهه الثانيه .. وشافت بتال نايم جنبها .. حست باشمئزاز منه ... جلست بملل .. بتال فتح وحده من عيونه ومد يده على وسطها ..وابتسم .."صباح الورد حبيبتي "..
هويدا "بملل":.. اهلا .. "وبعدت يده .. ووقفت "..
بتال :.. وين رايحه نامي .. حبيبتي ..تعالي عندي ..
هويدا "لبست الروب":..انام ... كيف انام والبيت بهالشكل .. والغسيل والمطبخ ... انا مقدر اعيش في بيت زباله كذا ...
بتال "بطفش":.. يؤؤ ..هودي لا تفسدين احلى الاوقات ... اتركي البيت عنك الحين ..لما افضى بنظفه ...
هويدا : بالاول كانت روضه تطبخ وتنظف .. اما الحين.... جيب شغاله ...
بتال "جلس ":.. من جدك انتي ...انا راتبي يالله يكفينا لاخر الشهر ... من وين باجيب راتب شغاله..
هويدا :.. بكيفك ... اتصرف ... مو زوجي ...من واجبك تعيشني العيشه اللي متعوده عليها ..."اخذت منشفتها .. على كتفها ... وراحت لدورة المياه"..
بتال "يفكر":...الله يعين ... يالله تدبر ان شاء الله ...
.........................................
تعليق