رد: رواية قيود / الكاتبة ساندرا
راغده بابتسامة عريضة: مجنــــــــون قسسم ..
--
بالسيارة ..
طلال بصدمة: من جدك ؟
حمود: اي بالله .. وأنا متوكد أن بيت الحقير هنا ..
سرعان ما وصلو وهم لابسين النظارة الشمسية في الليل عشان يخفون ملامحهم ..
كان البيت بحي قديم وحي مليان أجانب ..
فتحت لهم الباب بنت صغيرة
حمود: وين ابوك ؟
البنت: جوا .. حياكم .. بروح اناديه ..
دخلوا لمجلس الرجال كان متواضع لحد كبير ..
الا بدخلة الرجال بصوته الي ارتسخ بعقلية طلال من كثر ما يعيد بالمقطع ألي شفرة لراغده : حياكم الله ..
طلال بكل عصبية تهجم على الرجال وشد كم ثوبة : أيـــا الحقير ..
حمود بعده : طلال هد خلنا نفهم منه ..
الرجال من سمع صوتهم ارتعب واتضحت له الصورة بعد ما نزلوا نظارتهم الشمسية وبخوف: والله غصب عني ..
طلال بعصبية والدم متجمع بـوجهه: اتركني يا حمود خلني العن جدفة قليل الأصل ..
حمود يمسك طلال: يا طلال ما يصير خل الرجال يقول للي عنده ولا ما يتفاهمون معه الا الشرطة ..
الرجال بخوف: لا لا الا الشرطة ..
طلال بحده: تكـــــلم وش فيك ساكت .. وين لسانك وانت تهدد وتطعن بشرف زوجتي يالنجس ..
الرجال بلع ريقة بخوف: أنا رجال فقير الحال .. ابو عبدالعزيز قال لي لو سويت ألي اطلبه منك ما بقصر وياك ..
حمود مسك جواله ووراه صورة عمه: ذه ؟
الرجال: اي اي هو بنفسه .. جاني مرتين الاولى عشان " وبتمتمه " عـ...شان نسوانكم ..
طلال بقوته الجسدية ابعد حمود عنه ومسكه من كم ثوبه وهو يصر على اسنانه: الصور والمقاطع والفيديو ..
الرجال باندفاع: مشفرة والرجال الي مع الصور كان صورة لعسكري مات من ٣ سنوات بالحد الجنوبي ، واني والله ما استخدمتها الا لغرض ابو عبدالعزيز على طلبه .. هو بنفسه قال اسوي هالسوايا عشان تطلق زوجتك ..
طلال وبعدم استيعاب وبعصبية: ليـــــه ؟
الرجال يحمي نفسه منه: أنا ما اعرف والله يا اخ طلال هو يعطيني ثمن اتعابي فقط ..
حمود: ماتدري ان بسبب سواتك ذي كان في حريم بيتطلقون وعيال تتشتت بسبب فعايلك ؟
الرجال ضم يده بتوسل: أعتقوني لوجه الله ونذر علي ما عاد اكررها .. وش الي يخليني ألجأ لهالسوالف إلا عشان اطعم عيالي ..
حمود:...........
طلال نزل يده بقهر : اسمع يا ..
الرجال باندفاع: موسى ..
طلال : علاقتك مع فؤاد انتهت .. لو اتصل فيك لأي كانت الاسباب اتصل بي او بحمود وعلمنا بكل شيء ..
موسى : ابشر ابشر ..
طلال بتهديد: وأن سمعت أنك رحت منا او مناك ما تلوم إلا نفسك ولأن مافي ثقة بيننا لحد الآن وصينا أحد يراقبك على مدار الـ ٢٤ ساعة .. فاهــــم ..
موسى برجفة: سمع وطاعة ..
طلعوا من بيته بعد تخفيهم وصعد طلال بسيارة حمود ..
حمود: انا لا يمكن اترك هالحقير يتمادئ مو غريبة لو يرسل صور ام عزيز وهي بدون حجابها ..
طلال: هالمرة .. أترك الموضوع علي وانا بحلها بيني وبين هالفؤاد ..
.
.
.
ابو اسيل: ما يصير يا بنتي الله يهديك بس .. هالرجال بالذات ذه ما ينرفض ..
جنان تناظر امها بخوف ..
ام اسيل: لا تشيل هم يا بو اسيل اترك البنت تستخير هاليومين ومافي الا الزين ان شاء الله ..
ابو اسيل يناظر بنته: يعني خلاص .. انتظر ردك ؟.
جنان بتردد: ا...اي ان شاء الله ..
ابو اسيل: اي هذا كلام العقل .. مو تضيعين شبابك عشان زوجك مهما وش كان .. الحياة للاحياء وربك يسهلها من عنده ..
.
.
.
بعد ما خلص دوامه بطريق رجعته للبيت مبسوط لآخر شيء ..
كان يفكر آيش ممكن يسوي كانت ألف فكرة وفكرة بباله ..
بعد ماحجز بالفندق لليوم الموعود والمخطط له رجع للبيت بابتسامة عريضة: احلى مساء لاحلى اخت ..
ميس بابتسامة: اووه وش عنده الحبيب مبسوط .. فرحني معك ..
طلال " الان ببدأ صدق حياة جديدة مع راغده بدون أي مثقال ذرة شك .. اقدر اعطيها الان كل حبي وأنا متطمن " : ســـــر .. اجل وين حبيبتي ؟
ميس: تو من شوي صعدت فوق تسوي الغداء لحضرة جنابك ..
طلال : تمام ..
وصعد لشقته وريحة الطبخة الطيبة بالمكان وهو يسمع صوتها ..
راغده بالجوال: يمه والله خايفة من قدر الضغط اسمعي صوته عالي .. اي ضبطته لي ميس بس هم خايفة ما تعودت وبنفس الوقت خايفة ما يستوي اللحم .. لا لا ما بفتحه الا بوجود ميس او طلال اخاف منه ..
اقترب منها وضمها من ورئ وبهمس: بــوو ..
راغده انتفضت من قربه وهي بهالوضع: طـلال .. ! يلا يمه اكلمك بعدين " وسكرت الخط "
طلال شد على خصرها : فقــــدتك ..
راغده تحررت منه وباحراج: كيف تدخل كذا ! مو شايفني أطبخ ومبهدلة ..
طلال بابتسامة عريضة: والله وصرتي ست بيت راغده خانو ..
راغده: مو لابق علي ..؟
طلال بحب: لابق عليك كل شيء حبيبي ..
راغده: اي فاهمة خطتك تريد غداي يحترق .. ما حزرت يلا رح تدوش ولا تبطي لاني وراك ..
طلال : هههههههه ما كان ببالي بس اوحيتي لي بفكرة ..
راغده برفض: لا طلال خلني اشوف نفسي بالاكل .. طبقت كلام امي بحذافيرة ..
طلال: امـــمم وش بتسوين مندي ولا كبسة على هاللحم ؟
راغده: كبسة .. دعواتك تضبط ..
طلال اقترب منها وابحر فـي عينها: لو ما ضبط , بأكله وبيعجبني تدرين ليه ؟
راغده تناظر بعيونه السود: ليه ؟
طلال باس يدها: لأنه من يدك ..
راغده بخجل سحبت يدها وابتعدته عنه: اتدوش قبلك ابرك ..
وطارت للحمام
راغده " وش عنده رايق ؟ ممكن ترقى ؟ أو حصل على مكافأة من المدير ؟ وما حصل يبوس يدي ويقرب مني الا وريحتني حمسة وكتمة .. ان شاء الله ما لاحظ !"
وبعيد عن تفكير راغده .. طلال مبسوط ويغني وعند الدولاب يجهز لبسة ..
أول ما طلعت راغده ..
طلال بابتسامة: حمام الهناء حبيبي ..
راغده بغرابة: تسلم ..
دخل للحمام ..
صارت تنشف شعرها وتستشوره من قدام ومن ورى مموج ناعم ..
دهنت المسك .. ولبست بجامة شورت رمادي وبدي أصفر مكتوب كلمات باللون الاسود العريض .. رسمت حواجبها وحطت غلوس وبلاشر كريمي ..
وتسبحت بالعطر وعطرت شعرها بعطر خاص لشعر ..
دقت الحمام ..
راغده: اخلص طلال عشان تفتح قدر الضغط ..
طلال طلع والمنشف على خصره
راغده صدت بحيا: انا انتظرك بالمطبخ ..
طلال يناظرها عند المراية وبلعانة جفف شعره وبعثره على وجهه وعطر صدره بالعطر الرجالي .. وراح للمطبخ شافها تجهز الصحون والسفرة راح عند القدر ورفع الصفارة ..
راغده رفعت عينها ونزلتها سريع وبحيا: وش له جاي كذا ! رح ألبس شيء ..
طلال اخفى ضحكته : ليه ؟ لو امشي عاريان محد له كلمة علي ..
راغده: بالله ! ترى في خدامة هنا ..
طلال اقترب منها وبنبرة امر: ارفعي وجهك ..
راغده غمضت عينها بقوة: لا لا لا ..
طلال بحده: بتفتحين ولا افتحهم لك ..
راغده رفعت يدينها وغطت عينها بأصرار: لا ..رح ألبس لك حاجة ووقتها اتفاهم معك ..
طلال اقترب منها وصار يحاول يبعد يدها عن عينها : راغده لا تجبريني استخدم العنف معك .. افتحي
راغده تشد يدها على عينها وبعناد: قلت لك رح ألبس وافتح عيني ..
طلال يشد على يدها اكثر: بتفتحين يعني بتفتحين غصب ..
وضغط على صاعدها وقدر ينزل يدها بس ظلت عينها مقفلة بقوة ..
طلال: افتحي عينك ..
راغده: لااا
طلال: طيب أنتي ألي جنيتي على نفسك ..
وهو ماسك يدها نزل لمستواها وقربها منها وباسها ..
راغده جمدت مكانها وفتحت عينها على الآخر ..
طلال ابتعد عنها: ايش ألبس ؟
راغده بصدمة دام صمتها ٦ ثواني: انت ماتستحي مسوي كل شيء عشان بس ..." وحطت يدها بشفتها وصارت تضربه بصدره" ايا ألي ماتستحي ..
طلال مسك يدها بقوة وبوسط نظراته: انتي الي ما تسمعي الكلام .. الآن بتنفذين كلامي ولا ... " يعض شفته "
راغده باندفاع ووجها احمر: لا لا خلاص رح البس شيء وبعدين اسوي الي تقوله ..
طلال بابتسامة نصر: اي كفو خلك كذا ..
راغده صارت تناظر فيه لما اختفى من عينه ويدها على صدرها" ذه استخف رسمي .. يا قلب اهجد .. اااه بس بيخليني استخف من حبي له ولجنانه "
جاها بعد ما لبس قميص قطني رمادي والسروال كاروهات أبيض ورمادي ..
راغده " ايش ما لبس جميل عليه " : ايوه كذا والان علمني ..
راغده بابتسامة عريضة: مجنــــــــون قسسم ..
--
بالسيارة ..
طلال بصدمة: من جدك ؟
حمود: اي بالله .. وأنا متوكد أن بيت الحقير هنا ..
سرعان ما وصلو وهم لابسين النظارة الشمسية في الليل عشان يخفون ملامحهم ..
كان البيت بحي قديم وحي مليان أجانب ..
فتحت لهم الباب بنت صغيرة
حمود: وين ابوك ؟
البنت: جوا .. حياكم .. بروح اناديه ..
دخلوا لمجلس الرجال كان متواضع لحد كبير ..
الا بدخلة الرجال بصوته الي ارتسخ بعقلية طلال من كثر ما يعيد بالمقطع ألي شفرة لراغده : حياكم الله ..
طلال بكل عصبية تهجم على الرجال وشد كم ثوبة : أيـــا الحقير ..
حمود بعده : طلال هد خلنا نفهم منه ..
الرجال من سمع صوتهم ارتعب واتضحت له الصورة بعد ما نزلوا نظارتهم الشمسية وبخوف: والله غصب عني ..
طلال بعصبية والدم متجمع بـوجهه: اتركني يا حمود خلني العن جدفة قليل الأصل ..
حمود يمسك طلال: يا طلال ما يصير خل الرجال يقول للي عنده ولا ما يتفاهمون معه الا الشرطة ..
الرجال بخوف: لا لا الا الشرطة ..
طلال بحده: تكـــــلم وش فيك ساكت .. وين لسانك وانت تهدد وتطعن بشرف زوجتي يالنجس ..
الرجال بلع ريقة بخوف: أنا رجال فقير الحال .. ابو عبدالعزيز قال لي لو سويت ألي اطلبه منك ما بقصر وياك ..
حمود مسك جواله ووراه صورة عمه: ذه ؟
الرجال: اي اي هو بنفسه .. جاني مرتين الاولى عشان " وبتمتمه " عـ...شان نسوانكم ..
طلال بقوته الجسدية ابعد حمود عنه ومسكه من كم ثوبه وهو يصر على اسنانه: الصور والمقاطع والفيديو ..
الرجال باندفاع: مشفرة والرجال الي مع الصور كان صورة لعسكري مات من ٣ سنوات بالحد الجنوبي ، واني والله ما استخدمتها الا لغرض ابو عبدالعزيز على طلبه .. هو بنفسه قال اسوي هالسوايا عشان تطلق زوجتك ..
طلال وبعدم استيعاب وبعصبية: ليـــــه ؟
الرجال يحمي نفسه منه: أنا ما اعرف والله يا اخ طلال هو يعطيني ثمن اتعابي فقط ..
حمود: ماتدري ان بسبب سواتك ذي كان في حريم بيتطلقون وعيال تتشتت بسبب فعايلك ؟
الرجال ضم يده بتوسل: أعتقوني لوجه الله ونذر علي ما عاد اكررها .. وش الي يخليني ألجأ لهالسوالف إلا عشان اطعم عيالي ..
حمود:...........
طلال نزل يده بقهر : اسمع يا ..
الرجال باندفاع: موسى ..
طلال : علاقتك مع فؤاد انتهت .. لو اتصل فيك لأي كانت الاسباب اتصل بي او بحمود وعلمنا بكل شيء ..
موسى : ابشر ابشر ..
طلال بتهديد: وأن سمعت أنك رحت منا او مناك ما تلوم إلا نفسك ولأن مافي ثقة بيننا لحد الآن وصينا أحد يراقبك على مدار الـ ٢٤ ساعة .. فاهــــم ..
موسى برجفة: سمع وطاعة ..
طلعوا من بيته بعد تخفيهم وصعد طلال بسيارة حمود ..
حمود: انا لا يمكن اترك هالحقير يتمادئ مو غريبة لو يرسل صور ام عزيز وهي بدون حجابها ..
طلال: هالمرة .. أترك الموضوع علي وانا بحلها بيني وبين هالفؤاد ..
.
.
.
ابو اسيل: ما يصير يا بنتي الله يهديك بس .. هالرجال بالذات ذه ما ينرفض ..
جنان تناظر امها بخوف ..
ام اسيل: لا تشيل هم يا بو اسيل اترك البنت تستخير هاليومين ومافي الا الزين ان شاء الله ..
ابو اسيل يناظر بنته: يعني خلاص .. انتظر ردك ؟.
جنان بتردد: ا...اي ان شاء الله ..
ابو اسيل: اي هذا كلام العقل .. مو تضيعين شبابك عشان زوجك مهما وش كان .. الحياة للاحياء وربك يسهلها من عنده ..
.
.
.
بعد ما خلص دوامه بطريق رجعته للبيت مبسوط لآخر شيء ..
كان يفكر آيش ممكن يسوي كانت ألف فكرة وفكرة بباله ..
بعد ماحجز بالفندق لليوم الموعود والمخطط له رجع للبيت بابتسامة عريضة: احلى مساء لاحلى اخت ..
ميس بابتسامة: اووه وش عنده الحبيب مبسوط .. فرحني معك ..
طلال " الان ببدأ صدق حياة جديدة مع راغده بدون أي مثقال ذرة شك .. اقدر اعطيها الان كل حبي وأنا متطمن " : ســـــر .. اجل وين حبيبتي ؟
ميس: تو من شوي صعدت فوق تسوي الغداء لحضرة جنابك ..
طلال : تمام ..
وصعد لشقته وريحة الطبخة الطيبة بالمكان وهو يسمع صوتها ..
راغده بالجوال: يمه والله خايفة من قدر الضغط اسمعي صوته عالي .. اي ضبطته لي ميس بس هم خايفة ما تعودت وبنفس الوقت خايفة ما يستوي اللحم .. لا لا ما بفتحه الا بوجود ميس او طلال اخاف منه ..
اقترب منها وضمها من ورئ وبهمس: بــوو ..
راغده انتفضت من قربه وهي بهالوضع: طـلال .. ! يلا يمه اكلمك بعدين " وسكرت الخط "
طلال شد على خصرها : فقــــدتك ..
راغده تحررت منه وباحراج: كيف تدخل كذا ! مو شايفني أطبخ ومبهدلة ..
طلال بابتسامة عريضة: والله وصرتي ست بيت راغده خانو ..
راغده: مو لابق علي ..؟
طلال بحب: لابق عليك كل شيء حبيبي ..
راغده: اي فاهمة خطتك تريد غداي يحترق .. ما حزرت يلا رح تدوش ولا تبطي لاني وراك ..
طلال : هههههههه ما كان ببالي بس اوحيتي لي بفكرة ..
راغده برفض: لا طلال خلني اشوف نفسي بالاكل .. طبقت كلام امي بحذافيرة ..
طلال: امـــمم وش بتسوين مندي ولا كبسة على هاللحم ؟
راغده: كبسة .. دعواتك تضبط ..
طلال اقترب منها وابحر فـي عينها: لو ما ضبط , بأكله وبيعجبني تدرين ليه ؟
راغده تناظر بعيونه السود: ليه ؟
طلال باس يدها: لأنه من يدك ..
راغده بخجل سحبت يدها وابتعدته عنه: اتدوش قبلك ابرك ..
وطارت للحمام
راغده " وش عنده رايق ؟ ممكن ترقى ؟ أو حصل على مكافأة من المدير ؟ وما حصل يبوس يدي ويقرب مني الا وريحتني حمسة وكتمة .. ان شاء الله ما لاحظ !"
وبعيد عن تفكير راغده .. طلال مبسوط ويغني وعند الدولاب يجهز لبسة ..
أول ما طلعت راغده ..
طلال بابتسامة: حمام الهناء حبيبي ..
راغده بغرابة: تسلم ..
دخل للحمام ..
صارت تنشف شعرها وتستشوره من قدام ومن ورى مموج ناعم ..
دهنت المسك .. ولبست بجامة شورت رمادي وبدي أصفر مكتوب كلمات باللون الاسود العريض .. رسمت حواجبها وحطت غلوس وبلاشر كريمي ..
وتسبحت بالعطر وعطرت شعرها بعطر خاص لشعر ..
دقت الحمام ..
راغده: اخلص طلال عشان تفتح قدر الضغط ..
طلال طلع والمنشف على خصره
راغده صدت بحيا: انا انتظرك بالمطبخ ..
طلال يناظرها عند المراية وبلعانة جفف شعره وبعثره على وجهه وعطر صدره بالعطر الرجالي .. وراح للمطبخ شافها تجهز الصحون والسفرة راح عند القدر ورفع الصفارة ..
راغده رفعت عينها ونزلتها سريع وبحيا: وش له جاي كذا ! رح ألبس شيء ..
طلال اخفى ضحكته : ليه ؟ لو امشي عاريان محد له كلمة علي ..
راغده: بالله ! ترى في خدامة هنا ..
طلال اقترب منها وبنبرة امر: ارفعي وجهك ..
راغده غمضت عينها بقوة: لا لا لا ..
طلال بحده: بتفتحين ولا افتحهم لك ..
راغده رفعت يدينها وغطت عينها بأصرار: لا ..رح ألبس لك حاجة ووقتها اتفاهم معك ..
طلال اقترب منها وصار يحاول يبعد يدها عن عينها : راغده لا تجبريني استخدم العنف معك .. افتحي
راغده تشد يدها على عينها وبعناد: قلت لك رح ألبس وافتح عيني ..
طلال يشد على يدها اكثر: بتفتحين يعني بتفتحين غصب ..
وضغط على صاعدها وقدر ينزل يدها بس ظلت عينها مقفلة بقوة ..
طلال: افتحي عينك ..
راغده: لااا
طلال: طيب أنتي ألي جنيتي على نفسك ..
وهو ماسك يدها نزل لمستواها وقربها منها وباسها ..
راغده جمدت مكانها وفتحت عينها على الآخر ..
طلال ابتعد عنها: ايش ألبس ؟
راغده بصدمة دام صمتها ٦ ثواني: انت ماتستحي مسوي كل شيء عشان بس ..." وحطت يدها بشفتها وصارت تضربه بصدره" ايا ألي ماتستحي ..
طلال مسك يدها بقوة وبوسط نظراته: انتي الي ما تسمعي الكلام .. الآن بتنفذين كلامي ولا ... " يعض شفته "
راغده باندفاع ووجها احمر: لا لا خلاص رح البس شيء وبعدين اسوي الي تقوله ..
طلال بابتسامة نصر: اي كفو خلك كذا ..
راغده صارت تناظر فيه لما اختفى من عينه ويدها على صدرها" ذه استخف رسمي .. يا قلب اهجد .. اااه بس بيخليني استخف من حبي له ولجنانه "
جاها بعد ما لبس قميص قطني رمادي والسروال كاروهات أبيض ورمادي ..
راغده " ايش ما لبس جميل عليه " : ايوه كذا والان علمني ..
تعليق