رد: رواية قيود / الكاتبة ساندرا
سطام: الله يحفظك ..
نزلت وصارت تمشي بأطراف أصابع رجلها إلا بصوت يجمدها ..
ام اسيل بحده: عارفه كم الساعة الآن ؟
جنان ناظرت أمها وبلبكة: أدري بس سطام الله يصلحه قال لي بعد مانختار الأثاث نتمشى على البحر وبس شفت الساعة بتجي ١٢ على طول قلت له نرجع للبيت ..
ام اسيل: كلميه وقولي هذه اخر مرة اطلع معك لحالي لان امي تخاف وتدرين يا بنتي ممكن يصير شيء ولا شيء والشيطان شاطر ..
جنان: لو صار لا قدر الله هو زوجي ..
ام اسيل: أدري بس ولو ، مو من عاداتنا وتقاليدنا يريدك يجهز الشقة ولو باغي بعد بدون عرس عادي بس نشهر زواجكم بذبيحة غير ذلك ينسى ..
جنان: طيب انا بصعد فوق تامرين بشيء ..
ام اسيل: اي .. وريني الاثاث الي اخترتيه ..
جنان طلعت الجوال من شنطتها وورتها صور الاثاث وهي تحاول تخفي لبكتها ..
ام اسيل: اي اختاري الشيء الغالي ، ولا عليك منه ، ابوك الي ارخص فيك عشانه ولد عمك عشتوا .. اكسري ظهره بالاثاث ..
جنان: اي بالله اخترت غالي لنا ولزمن بعد ..
ام اسيل: كفو ..
.
.
.
التفتت لها: حرام عليك يا اسراء .. الرجال تزوج وش لك فيه بعد ؟
اسراء: احين أنا ألي صرت الشريرة بعينك ! مو هي ألي اخذته مني ..
اثير بسخرية: على اساس هو صبر عليك لما تخلصي دراستك بحايل وترجعين ، شوفي كتب كتابه وتزوج وانتي بعيدة وش معناها؟
اسراء: معناها ان السوسة هي ألي جرته لها وممكن مهددته وماسكه عليه ممسك .. وهي ولا همها ماقالت حرام افرق بين حبيبين ..
اثير: ههههههههه اي حلمي حلمي، اصلا امك ما بتوافق تتزوجين مطلق او ارمل يعني من كل الجهات انسيه ان عاشت او ماتت راغده ، امي ما بتوافق عليه ..
اسراء رفعت حاجبها وبثقة: تطمني يا روحي .. امي اذا شافت حالتي تعبانه واني ما بتزوج إلا طلال وقتها هي الي بتقول خلاص تزوجيه لو أنه وش كان ..
اثير بضحكة: اي اي الحلم ببلاش .. هههههههه ..
.
.
بتردد: طيب ياعمي طيب .. أنا متوجه للبيت الآن ..
سكر منه وناظر فيها : ام جوان رجعت البيت ..
بدريه بصدمة: آيش؟
حمود بحيرة: مدري وش براسها ..
بدرية بقهر: عمك الزفت هو السبب ألي محشي رأس بنته واكيد هو ألي اقنعها انها ترجع البيت ..
حمود حط يده بذقنه وبتفكير: مدري وش براسهم .. أنا بروح وأشوف وش عندها ..
بدريه بقلق: انا خايفة يا حمود أن بعد كل ذه أنت ..
حمود قاطعها: لا تكملين يا بدريه أنا لا يمكن اتركك وانتي عارفه هالشيء لكن الشك والغيرة بقلبك
حبك متملكني يا بدرية افهمي حتى اني رفضت اي ارتباط فيها اكثر من جوان .. حتى لما ولدت مافرحت قد مافرحت ان جاني ابن منك ..
بدرية بين دموعها: حسبي الله ونعم الوكيل في ألي كان السبب في تعاستي ..
حمود تنهد: يلا قومي البسي عباتك ما بتركم كذا ممكن يصير شيء بغيابي باخذك لبيت اهلك ومنيب مطول ..
.
.
.
فتح باب الثلاجة :وش ودك تشربي ؟
راغده: بطني مليان مالي نفس اشرب شيء ..
طلال ناظرها بلوم: افا .. وانا سهرتي تو تبدأ معك ..
راغده بخجل من ردها: طيب اريد بالخوخ ..
طلال اخذ كوبين وصب النصف لهم اثنينهم ..
وجلسوا بالمكتبة ..
طلال التفت لها: قلت أغير جو بدل الحديقة والصالة وغرفة النوم تصير بالمكتبة ..
راغده جلست قباله ..
طلال يناظر فيها وبفضول: المكان هنا مليء بالاسرار ماتشعري بنوع من الغموض !؟
راغده: ايوه بسبب الالوان والايحاء ..
طلال بدون مايناظرها: مثل صاحبة المكتب ..
راغده ناظرته : وش قصدك!؟
طلال رجع ظهره لورى: واضحة راغده ، انتي ما تستأمنيني على أسرارك ..
راغده: وايش تحب تعرف ؟
طلال: اقلها ما تكذبي علي لما اسالك عن شيء قولي ما اريد اقول لك وبس
راغده بلبكة: مامعي أسرار أبدا ، وأنت عارف بس لأن في أشياء مو مستاهله أصلا انها تنذكر ..
طلال اكتفى بالصمت مع بعض النظرات الشك ..
.
.
.
دخلت الشقة وهو يناظر ارجائها وعينه تدورها .. إلا بصوتها البارد: اهلين ..
ألتفت لها وبلبكة: عسى ما ابطيت ؟
مها: لا على موعدك ..
حمود: وين جوان ؟
مها: نامت من ربع ساعة ، أنتظرتك ولا جيت ونامت بلا شعور اخذتها لغرفتها ..
حمود: اها ..
يتبــــــــع
سطام: الله يحفظك ..
نزلت وصارت تمشي بأطراف أصابع رجلها إلا بصوت يجمدها ..
ام اسيل بحده: عارفه كم الساعة الآن ؟
جنان ناظرت أمها وبلبكة: أدري بس سطام الله يصلحه قال لي بعد مانختار الأثاث نتمشى على البحر وبس شفت الساعة بتجي ١٢ على طول قلت له نرجع للبيت ..
ام اسيل: كلميه وقولي هذه اخر مرة اطلع معك لحالي لان امي تخاف وتدرين يا بنتي ممكن يصير شيء ولا شيء والشيطان شاطر ..
جنان: لو صار لا قدر الله هو زوجي ..
ام اسيل: أدري بس ولو ، مو من عاداتنا وتقاليدنا يريدك يجهز الشقة ولو باغي بعد بدون عرس عادي بس نشهر زواجكم بذبيحة غير ذلك ينسى ..
جنان: طيب انا بصعد فوق تامرين بشيء ..
ام اسيل: اي .. وريني الاثاث الي اخترتيه ..
جنان طلعت الجوال من شنطتها وورتها صور الاثاث وهي تحاول تخفي لبكتها ..
ام اسيل: اي اختاري الشيء الغالي ، ولا عليك منه ، ابوك الي ارخص فيك عشانه ولد عمك عشتوا .. اكسري ظهره بالاثاث ..
جنان: اي بالله اخترت غالي لنا ولزمن بعد ..
ام اسيل: كفو ..
.
.
.
التفتت لها: حرام عليك يا اسراء .. الرجال تزوج وش لك فيه بعد ؟
اسراء: احين أنا ألي صرت الشريرة بعينك ! مو هي ألي اخذته مني ..
اثير بسخرية: على اساس هو صبر عليك لما تخلصي دراستك بحايل وترجعين ، شوفي كتب كتابه وتزوج وانتي بعيدة وش معناها؟
اسراء: معناها ان السوسة هي ألي جرته لها وممكن مهددته وماسكه عليه ممسك .. وهي ولا همها ماقالت حرام افرق بين حبيبين ..
اثير: ههههههههه اي حلمي حلمي، اصلا امك ما بتوافق تتزوجين مطلق او ارمل يعني من كل الجهات انسيه ان عاشت او ماتت راغده ، امي ما بتوافق عليه ..
اسراء رفعت حاجبها وبثقة: تطمني يا روحي .. امي اذا شافت حالتي تعبانه واني ما بتزوج إلا طلال وقتها هي الي بتقول خلاص تزوجيه لو أنه وش كان ..
اثير بضحكة: اي اي الحلم ببلاش .. هههههههه ..
.
.
بتردد: طيب ياعمي طيب .. أنا متوجه للبيت الآن ..
سكر منه وناظر فيها : ام جوان رجعت البيت ..
بدريه بصدمة: آيش؟
حمود بحيرة: مدري وش براسها ..
بدرية بقهر: عمك الزفت هو السبب ألي محشي رأس بنته واكيد هو ألي اقنعها انها ترجع البيت ..
حمود حط يده بذقنه وبتفكير: مدري وش براسهم .. أنا بروح وأشوف وش عندها ..
بدريه بقلق: انا خايفة يا حمود أن بعد كل ذه أنت ..
حمود قاطعها: لا تكملين يا بدريه أنا لا يمكن اتركك وانتي عارفه هالشيء لكن الشك والغيرة بقلبك
حبك متملكني يا بدرية افهمي حتى اني رفضت اي ارتباط فيها اكثر من جوان .. حتى لما ولدت مافرحت قد مافرحت ان جاني ابن منك ..
بدرية بين دموعها: حسبي الله ونعم الوكيل في ألي كان السبب في تعاستي ..
حمود تنهد: يلا قومي البسي عباتك ما بتركم كذا ممكن يصير شيء بغيابي باخذك لبيت اهلك ومنيب مطول ..
.
.
.
فتح باب الثلاجة :وش ودك تشربي ؟
راغده: بطني مليان مالي نفس اشرب شيء ..
طلال ناظرها بلوم: افا .. وانا سهرتي تو تبدأ معك ..
راغده بخجل من ردها: طيب اريد بالخوخ ..
طلال اخذ كوبين وصب النصف لهم اثنينهم ..
وجلسوا بالمكتبة ..
طلال التفت لها: قلت أغير جو بدل الحديقة والصالة وغرفة النوم تصير بالمكتبة ..
راغده جلست قباله ..
طلال يناظر فيها وبفضول: المكان هنا مليء بالاسرار ماتشعري بنوع من الغموض !؟
راغده: ايوه بسبب الالوان والايحاء ..
طلال بدون مايناظرها: مثل صاحبة المكتب ..
راغده ناظرته : وش قصدك!؟
طلال رجع ظهره لورى: واضحة راغده ، انتي ما تستأمنيني على أسرارك ..
راغده: وايش تحب تعرف ؟
طلال: اقلها ما تكذبي علي لما اسالك عن شيء قولي ما اريد اقول لك وبس
راغده بلبكة: مامعي أسرار أبدا ، وأنت عارف بس لأن في أشياء مو مستاهله أصلا انها تنذكر ..
طلال اكتفى بالصمت مع بعض النظرات الشك ..
.
.
.
دخلت الشقة وهو يناظر ارجائها وعينه تدورها .. إلا بصوتها البارد: اهلين ..
ألتفت لها وبلبكة: عسى ما ابطيت ؟
مها: لا على موعدك ..
حمود: وين جوان ؟
مها: نامت من ربع ساعة ، أنتظرتك ولا جيت ونامت بلا شعور اخذتها لغرفتها ..
حمود: اها ..
يتبــــــــع
تعليق