رد: رواية قيود / الكاتبة ساندرا
رواية قيود للكاتبة ساندرا
البـارت الســادس والثـلاثــون
راشد & ســاره
بيوم العيد ، بيوم ميلادهم
حفلة بسيط ..
بلونات بلونين الأزرق السماوي والوردي ..
وشجرة زينة مضيئة باللون الاصفر
عند الساعة الثامنة
جاو أخواته هالة وميس وشريفة وام فهد وأسيل وعيالها
مها وريهام وام عبدالعزيز ونرجس وفرح
اسراء واثير وام سطام ..
ام شاكر وام شهد وام نرجس وبعض من عضوات الجمعية ..
ريهام ألي كانت فوق مع راغده ..
ريهام: وتقول امي تكون عائلية والبيت صار زحمة ..
راغده: يعني ما تعرفين امي ! تحب الجمعة والناس ربي يسعدها ..
ريهام: ومتى طلال بيجي ؟
راغده سكتت شوي وبصوت قريب للهمس: ممكن ما يجي ..
ريهام: وليه ؟
راغده بحزن خفي: هو قال لأمي .. واضح انه ما بيجي ..
ريهام: اها يعني معه اشغال ؟ ولا خلاص جنان نسته ؟
راغده زعلت من كلام ريهام وبان عليها الحزن ..
ريهام انتبهت لنفسها: سامحيني راغده مو قصدي والله .. بس غيبته تحير كم له الآن ماجاء ..
راغده ألي كانت نفسيتها تعبانة بسبب التفكير لكن الي خلاها تطمن ان كلام المستشار الأسري اكد لها ان شخصية طلال غير انتقامية وانه ابتعد بس عشان انه انجرح وكرامته .. ابتسمت بصعوبة: ما عليك ريهام .. انا شوي وأنزل بس اخلص آخر لمساتي ..
ريهام بابتسامة خفيفة: راغده أرجعي مثل قبل .. ألي ما يهمك كلام أحد قوية وصلبة كالفولاذ ممكن هو ألي خلا طلال يعشقك غامضة وجذابة رغم كل الظروف ..
راغده صارت تناظرها من إنعكاس المرآية وكأنها تسمع كلام الاستشاري عن سبب تعلق طلال انه شاف فيني كمية غموض واسرار تحيطها واوصاها أنها ما تخسر هالاشياء .. لكن كيف تكون صلبة وهي مشتاقة له وتريد يرجعون لبعض .. اكتفت بالصمت ..
طلعت ريهام شويات إلا تجي نرجس وباندفاع: ووينك كل ذه ماخلصتي ؟
راغده الي كانت تدهن رجلها باللوشن المعطر: يلا الآن بلبس ملابسي ..
نرجس: تصوري من جاء هنا .. اسراء واسيل ..
راغده التفتت لها
نرجس : تطمني ما اعتقد بتجي جنان أصلا .. لو جات فهي وقحة ..
راغده: اذا هي وقحة يا نرجس .. وماعندي شك انها بتجي ..
نرجس بتفكير: على كذا ابهريهم ووري أختها وخلها تسولف عنك عند اختها ..
راغده: والله ما هموني يا نرجس .. أنا على أي حال بتزين وصلو لها الكلام او ما وصلو ..
نرجس: لا ياعيني .. ضروري يهمك غيضيها زي ما تغيضك .. أنا بضبطك لا تشيلي هم ..
راغده تنهدت: بجد نرجس مالي مزاج نهائي كافي ألي بسويه بنفسي ..
نرجس بإصرار: تعرفي قصة الاميرة ديانا ؟ وفستان الانتقام ؟
راغده: اي أعرفه ..
نرجس: كوني مثلها وطالمة اهله كلهم متجمعين اثبتي لهم كلهم انه اخطئ لما تزوج عليك واخطئ لما هجرك .. يلا بدعي بالمكياج وبالفستان يلا ..
راغده: بس كذا بتأخر عليهم ..
نرجس : انا معك بخلصك بوقت أبكر يلا ..
بدأت راغده بوضع كريم الاساس مناسب للون بشرتها الحنطية الفاتحة والاضاءة بعظام الترقوة والخد والروج اللحمي ..
ورسمت عينها بالاي لاينر وكثفت الماسكارا .. سيحت شعرها وفردته على كتفها ليوصل لنصف ظهرها .. شعرها الي زاد طول عن اخر مرة قصته ..
ولبست فستان سكري توب ثنيات وطيات من عند الصدر للخصر .. الخصر يزينه قصة توصل لفوق الركبة ومن ورى الفستان كان لمنتصف الساق ..
فستان ناعم وموحد اللون كان يبرزه جمال تفاصيل جسم راغده وانحيائته لبست سوار عريض بفصوص لامعة بمعصمها وخاتم ناعم ..
وكعب عالي أسود فخم .. وحلق ذهبي دائري بفصوص لامعة ..
فتحت الباب فرح: امك تسأل عنك لـ ....
انذهلت من شكل راغده وباعجاب: ارحمينا راغده .. وش هالزين كله ..
نرجس بابتسامة انتصار: بالضبط خلك كذا راغده ..
فرح: يلا راغده امك تسأل عنك .. الكيكة وصلت تو ..
راغده جات بتطلع الا بيد نرجس: لحظة باقي التاتو .. طسـي عينه لو جاء وشافك ..
حطت التاتو بنحرها قريب من صدرها ومن كتفها ..
تسبحت بالعطر ونزلت تحت مع نرجس وفرح ..
نظرات الكل كانت كافية لرفع ثقتها بنفسها وأنها تسترد قوتها وتترك كل شيء وراها ..
اقتربت من امها الي كانت جالسة مع التوائم وهم لابسين احلى الملابس .. فريق عمل راغده كان التصوير شغلهم لتوائم ولراغده ..
عبير تتصل بطلال وهو ما يرد ..
مها بهمس: يمه الان الساعة ٩ ونصف متى بالضبط بنقص الكيك ..!
راغده الي عرفت أن أمها تنتظر حضور طلال : يمه خلاص هو ما بيجي على أي حال ..
عبير: بس ..
راغده قاطعتها: يلا يمه .. مافي وقت وأصحابك بيروحون ..
فريق عمل راغده يدفون الطاولة المتحركة الذهبية فوقها كيك فاخر مرسوم فوقها صورة لتوائم ..
والشموع فوقها .. وجنب الكيكة رقم مكتوب 1 ..
وتجمعو الحضور
وبدأت الموسيقى والغناء ليوم ميلاد توائمها ..
ونفخت الكيك مع نرجس وفرح وامها والكل صفق عند انطفاء الشموع ..
قطعت الكيك وبدأت التوزيعات للكيك ..
اسراء تقدمت لراغده الي كانت تلاعب ببنتها: محلوة راغده ..
راغده ناظرت بـ اسراء بلا اي تعبير: تسلمين .. انتي بعد متغيرة ..
اسراء بابتسامة مدت لها الدعوة: اجباري حضورك مو طيب منك ..
راغده فتحت الدعوة ناظرتها بابتسامة: ماشاء الله .. الف مبروك لك ولأثير ..
اسراء: الله يبارك فيك .. بزعل لو ما تحضرين راغده ! ضروري حضورك ..
راغده: لهدرجة ! مو من زود المحبة ..
اسراء: فعلا .. ما بيننا محبة لكن يهمني حضورك وتشريفك لقبول الدعوة ..
راغده ناظرت الكرت ٤ ثواني ثم رفعت نظرها لها: شكرا لك اسراء ..
اسراء تتفحص راغده : شياكة لآخر حد ! برافو عليك اقلها تفقعين مرارتها ومرارته ..
راغده: عموما هم ماحضرو ..
اسراء بثقة: بتحضر .. بنت عمي وأنا أعرفها ..
راغده عقدت حاجبها: وقحة ؟
اسراء: ومن الطراز الرفيع ، وممكن تسوي اي شيء بس عشان تغيضك فـ انتبهي ..
راغده بغرابة: ليه إسراء ؟ اقصد ليه واقفة معي ضد بنت عمك ؟
اسراء سكتت شوي: راغده ..! الثقة الزايدة موجعة جدا .. ما عرف جربتيها أو لا .. جنان كانت صديقتي المقربة حتى لبسنا كان نفس بعض ما يجي ويك اند الا وسهر مع بعض كانت اقرب لي من اثير اختي ..
لكنها غدرت بي بكل سهولة كان بإمكانها تقول لا وفعلا ما بيتم لو هي رفضت لكنها وافقت على الزواج من طلال ..
اسفة راغده بس هو فعلا كان حب مراهقتي " ابتسمت بخفة" لكن الان مابخليه حب لشبابي ! الان عنده انتي وش له فيني .. ؟
راغده تحس بوجع اسراء وبدفئ: اسراء ا..
اسراء قاطعتها: انا مو زعلانة ! بجد مو زعلانة بس لا تضيعينه من يدك طلال هيمان فيك ..
راغده بحزن: تزوج ليه طالمة هيمان بي ؟
اسراء نزلت عينها تحت وناظرتها بقوة: اتركي كل هالأسألة .. طالمة ما ابداها لك لا تسأليها حتى لو اعرف السبب يا راغده ما أقدر افشيه ..
راغده: وليه ؟
اسراء: العلاقات أخلاق يا راغده .. ما أقدر اعلمك بالسبب طالمة صاحبة ما علمك لكن ثقي ان طلال ما يحب جنان وانه يحبك انتي ..
راغده اعجبت بـ اسراء وتمسكها بالسر الخفي ورئ سبب زواج طلال رغم فضولها لكن تأكدت أن اسراء فعلا صديقة رائعة رغم كل شيء ..
اسراء بضحكة: صح شتمتها وتكلمت عنها بس صدقيني كلها كانت ناجمة عن غدرها فيني لكن سر او شيء خاص لايمكن اقوله .. اسمحي لي ..
راغده اكتفت انها تبتسم ..
بعد ربع ساعة طلعوا معضم الحضور ..
على الساعة ١٠:١١
كانت الصدمة لما طلب الدخول طلال من عبير والي ما يحلون له راحو للمجلس ..
كانت تنتظر دخوله بلهفة وهالشيء كان واضح عليها ..
دخل بكامل اناقته وهيبته .. وريحته سبقت حضوره ..
وهو لابس بلوزة رسمية بيضاء فاتح ازرارة العلوية شوي ، بأكمام حاير .. البلوزة كانت مشدودة على زندها برزت عضلات وصدره المشدود وساعة سنقل فضي
على بنطلون كحلي وحزام ضعيف أسود وحذاء رسمي أسود ..
انبسطت بوجوده كانت بتخطو خطواتها له بس ظهرت من ورى ظهره جنان .. ظهرت من العدم لتحطم لقلبها .. صارت تناظر لجنان ..
ألي بسبب فارق الطول ما انتبهت لها
كان من الجيد انها ما اقتربت منه ولا كانت بتضع نفسها في موقف محرج ..
ابعدت عينها عنهم ..
سلم على عمته وسط نظرات الذهول الي كانت تناظرها لطلال بسبب حضوره لجنان ..
واقترب بـ أبتسامة يحتضن عياله الي اول ما شافوه فرحو وابا ابا وبابا بابا ..
هالة تناظر براغده المصدومة وبطلال ألي مهمشها ابتسمت بخفة وهي منتظره اللقاء بينهم كيف بيكون بعد خطتها مع طلال انه يهمشها ..
ميس بابتسامة: واخيرا جيت ..
يتبــــــع
رواية قيود للكاتبة ساندرا
البـارت الســادس والثـلاثــون
راشد & ســاره
بيوم العيد ، بيوم ميلادهم
حفلة بسيط ..
بلونات بلونين الأزرق السماوي والوردي ..
وشجرة زينة مضيئة باللون الاصفر
عند الساعة الثامنة
جاو أخواته هالة وميس وشريفة وام فهد وأسيل وعيالها
مها وريهام وام عبدالعزيز ونرجس وفرح
اسراء واثير وام سطام ..
ام شاكر وام شهد وام نرجس وبعض من عضوات الجمعية ..
ريهام ألي كانت فوق مع راغده ..
ريهام: وتقول امي تكون عائلية والبيت صار زحمة ..
راغده: يعني ما تعرفين امي ! تحب الجمعة والناس ربي يسعدها ..
ريهام: ومتى طلال بيجي ؟
راغده سكتت شوي وبصوت قريب للهمس: ممكن ما يجي ..
ريهام: وليه ؟
راغده بحزن خفي: هو قال لأمي .. واضح انه ما بيجي ..
ريهام: اها يعني معه اشغال ؟ ولا خلاص جنان نسته ؟
راغده زعلت من كلام ريهام وبان عليها الحزن ..
ريهام انتبهت لنفسها: سامحيني راغده مو قصدي والله .. بس غيبته تحير كم له الآن ماجاء ..
راغده ألي كانت نفسيتها تعبانة بسبب التفكير لكن الي خلاها تطمن ان كلام المستشار الأسري اكد لها ان شخصية طلال غير انتقامية وانه ابتعد بس عشان انه انجرح وكرامته .. ابتسمت بصعوبة: ما عليك ريهام .. انا شوي وأنزل بس اخلص آخر لمساتي ..
ريهام بابتسامة خفيفة: راغده أرجعي مثل قبل .. ألي ما يهمك كلام أحد قوية وصلبة كالفولاذ ممكن هو ألي خلا طلال يعشقك غامضة وجذابة رغم كل الظروف ..
راغده صارت تناظرها من إنعكاس المرآية وكأنها تسمع كلام الاستشاري عن سبب تعلق طلال انه شاف فيني كمية غموض واسرار تحيطها واوصاها أنها ما تخسر هالاشياء .. لكن كيف تكون صلبة وهي مشتاقة له وتريد يرجعون لبعض .. اكتفت بالصمت ..
طلعت ريهام شويات إلا تجي نرجس وباندفاع: ووينك كل ذه ماخلصتي ؟
راغده الي كانت تدهن رجلها باللوشن المعطر: يلا الآن بلبس ملابسي ..
نرجس: تصوري من جاء هنا .. اسراء واسيل ..
راغده التفتت لها
نرجس : تطمني ما اعتقد بتجي جنان أصلا .. لو جات فهي وقحة ..
راغده: اذا هي وقحة يا نرجس .. وماعندي شك انها بتجي ..
نرجس بتفكير: على كذا ابهريهم ووري أختها وخلها تسولف عنك عند اختها ..
راغده: والله ما هموني يا نرجس .. أنا على أي حال بتزين وصلو لها الكلام او ما وصلو ..
نرجس: لا ياعيني .. ضروري يهمك غيضيها زي ما تغيضك .. أنا بضبطك لا تشيلي هم ..
راغده تنهدت: بجد نرجس مالي مزاج نهائي كافي ألي بسويه بنفسي ..
نرجس بإصرار: تعرفي قصة الاميرة ديانا ؟ وفستان الانتقام ؟
راغده: اي أعرفه ..
نرجس: كوني مثلها وطالمة اهله كلهم متجمعين اثبتي لهم كلهم انه اخطئ لما تزوج عليك واخطئ لما هجرك .. يلا بدعي بالمكياج وبالفستان يلا ..
راغده: بس كذا بتأخر عليهم ..
نرجس : انا معك بخلصك بوقت أبكر يلا ..
بدأت راغده بوضع كريم الاساس مناسب للون بشرتها الحنطية الفاتحة والاضاءة بعظام الترقوة والخد والروج اللحمي ..
ورسمت عينها بالاي لاينر وكثفت الماسكارا .. سيحت شعرها وفردته على كتفها ليوصل لنصف ظهرها .. شعرها الي زاد طول عن اخر مرة قصته ..
ولبست فستان سكري توب ثنيات وطيات من عند الصدر للخصر .. الخصر يزينه قصة توصل لفوق الركبة ومن ورى الفستان كان لمنتصف الساق ..
فستان ناعم وموحد اللون كان يبرزه جمال تفاصيل جسم راغده وانحيائته لبست سوار عريض بفصوص لامعة بمعصمها وخاتم ناعم ..
وكعب عالي أسود فخم .. وحلق ذهبي دائري بفصوص لامعة ..
فتحت الباب فرح: امك تسأل عنك لـ ....
انذهلت من شكل راغده وباعجاب: ارحمينا راغده .. وش هالزين كله ..
نرجس بابتسامة انتصار: بالضبط خلك كذا راغده ..
فرح: يلا راغده امك تسأل عنك .. الكيكة وصلت تو ..
راغده جات بتطلع الا بيد نرجس: لحظة باقي التاتو .. طسـي عينه لو جاء وشافك ..
حطت التاتو بنحرها قريب من صدرها ومن كتفها ..
تسبحت بالعطر ونزلت تحت مع نرجس وفرح ..
نظرات الكل كانت كافية لرفع ثقتها بنفسها وأنها تسترد قوتها وتترك كل شيء وراها ..
اقتربت من امها الي كانت جالسة مع التوائم وهم لابسين احلى الملابس .. فريق عمل راغده كان التصوير شغلهم لتوائم ولراغده ..
عبير تتصل بطلال وهو ما يرد ..
مها بهمس: يمه الان الساعة ٩ ونصف متى بالضبط بنقص الكيك ..!
راغده الي عرفت أن أمها تنتظر حضور طلال : يمه خلاص هو ما بيجي على أي حال ..
عبير: بس ..
راغده قاطعتها: يلا يمه .. مافي وقت وأصحابك بيروحون ..
فريق عمل راغده يدفون الطاولة المتحركة الذهبية فوقها كيك فاخر مرسوم فوقها صورة لتوائم ..
والشموع فوقها .. وجنب الكيكة رقم مكتوب 1 ..
وتجمعو الحضور
وبدأت الموسيقى والغناء ليوم ميلاد توائمها ..
ونفخت الكيك مع نرجس وفرح وامها والكل صفق عند انطفاء الشموع ..
قطعت الكيك وبدأت التوزيعات للكيك ..
اسراء تقدمت لراغده الي كانت تلاعب ببنتها: محلوة راغده ..
راغده ناظرت بـ اسراء بلا اي تعبير: تسلمين .. انتي بعد متغيرة ..
اسراء بابتسامة مدت لها الدعوة: اجباري حضورك مو طيب منك ..
راغده فتحت الدعوة ناظرتها بابتسامة: ماشاء الله .. الف مبروك لك ولأثير ..
اسراء: الله يبارك فيك .. بزعل لو ما تحضرين راغده ! ضروري حضورك ..
راغده: لهدرجة ! مو من زود المحبة ..
اسراء: فعلا .. ما بيننا محبة لكن يهمني حضورك وتشريفك لقبول الدعوة ..
راغده ناظرت الكرت ٤ ثواني ثم رفعت نظرها لها: شكرا لك اسراء ..
اسراء تتفحص راغده : شياكة لآخر حد ! برافو عليك اقلها تفقعين مرارتها ومرارته ..
راغده: عموما هم ماحضرو ..
اسراء بثقة: بتحضر .. بنت عمي وأنا أعرفها ..
راغده عقدت حاجبها: وقحة ؟
اسراء: ومن الطراز الرفيع ، وممكن تسوي اي شيء بس عشان تغيضك فـ انتبهي ..
راغده بغرابة: ليه إسراء ؟ اقصد ليه واقفة معي ضد بنت عمك ؟
اسراء سكتت شوي: راغده ..! الثقة الزايدة موجعة جدا .. ما عرف جربتيها أو لا .. جنان كانت صديقتي المقربة حتى لبسنا كان نفس بعض ما يجي ويك اند الا وسهر مع بعض كانت اقرب لي من اثير اختي ..
لكنها غدرت بي بكل سهولة كان بإمكانها تقول لا وفعلا ما بيتم لو هي رفضت لكنها وافقت على الزواج من طلال ..
اسفة راغده بس هو فعلا كان حب مراهقتي " ابتسمت بخفة" لكن الان مابخليه حب لشبابي ! الان عنده انتي وش له فيني .. ؟
راغده تحس بوجع اسراء وبدفئ: اسراء ا..
اسراء قاطعتها: انا مو زعلانة ! بجد مو زعلانة بس لا تضيعينه من يدك طلال هيمان فيك ..
راغده بحزن: تزوج ليه طالمة هيمان بي ؟
اسراء نزلت عينها تحت وناظرتها بقوة: اتركي كل هالأسألة .. طالمة ما ابداها لك لا تسأليها حتى لو اعرف السبب يا راغده ما أقدر افشيه ..
راغده: وليه ؟
اسراء: العلاقات أخلاق يا راغده .. ما أقدر اعلمك بالسبب طالمة صاحبة ما علمك لكن ثقي ان طلال ما يحب جنان وانه يحبك انتي ..
راغده اعجبت بـ اسراء وتمسكها بالسر الخفي ورئ سبب زواج طلال رغم فضولها لكن تأكدت أن اسراء فعلا صديقة رائعة رغم كل شيء ..
اسراء بضحكة: صح شتمتها وتكلمت عنها بس صدقيني كلها كانت ناجمة عن غدرها فيني لكن سر او شيء خاص لايمكن اقوله .. اسمحي لي ..
راغده اكتفت انها تبتسم ..
بعد ربع ساعة طلعوا معضم الحضور ..
على الساعة ١٠:١١
كانت الصدمة لما طلب الدخول طلال من عبير والي ما يحلون له راحو للمجلس ..
كانت تنتظر دخوله بلهفة وهالشيء كان واضح عليها ..
دخل بكامل اناقته وهيبته .. وريحته سبقت حضوره ..
وهو لابس بلوزة رسمية بيضاء فاتح ازرارة العلوية شوي ، بأكمام حاير .. البلوزة كانت مشدودة على زندها برزت عضلات وصدره المشدود وساعة سنقل فضي
على بنطلون كحلي وحزام ضعيف أسود وحذاء رسمي أسود ..
انبسطت بوجوده كانت بتخطو خطواتها له بس ظهرت من ورى ظهره جنان .. ظهرت من العدم لتحطم لقلبها .. صارت تناظر لجنان ..
ألي بسبب فارق الطول ما انتبهت لها
كان من الجيد انها ما اقتربت منه ولا كانت بتضع نفسها في موقف محرج ..
ابعدت عينها عنهم ..
سلم على عمته وسط نظرات الذهول الي كانت تناظرها لطلال بسبب حضوره لجنان ..
واقترب بـ أبتسامة يحتضن عياله الي اول ما شافوه فرحو وابا ابا وبابا بابا ..
هالة تناظر براغده المصدومة وبطلال ألي مهمشها ابتسمت بخفة وهي منتظره اللقاء بينهم كيف بيكون بعد خطتها مع طلال انه يهمشها ..
ميس بابتسامة: واخيرا جيت ..
يتبــــــع
تعليق