روايتي الثانية مراهقات جمعتنا ظروف مختلفة لكاتبة /Roby

تقليص
X
 
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
  • rabaaa
    عضو متألق
    • Sep 2015
    • 274

    رد: روايتي الثانية مراهقات جمعتنا ظروف مختلفة لكاتبة /Roby

    المشاركة الأصلية بواسطة دلوعة وكلمتها مسموعة
    مررره حلو البارت حبيته ياقلبي

    توقعاتي
    ريم لما تروح لبيت جدها راح تتعرف على منيرة وباقي البنات
    وكمان راح تخطب الدكتورة سهام لخالها
    بنتظار البارت الجاي
    انتي الاحلى ياقلبي
    ان شاء الله توقعاتك تطلع صح

    تعليق

    • rabaaa
      عضو متألق
      • Sep 2015
      • 274

      رد: روايتي الثانية مراهقات جمعتنا ظروف مختلفة لكاتبة /Roby

      قال النبي صلى الله عليه وسلم: من يرد الله به خيرا يصب منه رواه البخاري



      البارت السابع عشر





      قريب المغرب رجعوا اميمة وايلاف على بيوتهم ما باقي الا ريم ومجد وغادة


      مجد ببتسامة: ايوه وش القرار اللى عندك


      ريم ببتسامة انكسار : قرارت اترك الرياض . بروح مع خالو فهد وماما ان شاء الله بكره


      مجد بحنية: طيب ليش الانكسار هذا اللى في عيونك . مو انتي اللي اختارتي هذا القرار .


      ريم هزت راسها


      مجد: طيب لازم تكونين قد قرارتك


      ريم بكيت : ما اقدر حتى ما قدرت اقولهم اني راح اسافر


      مجد: ريم ياقلبي ما اقدر أقول غير سوى اللى ترتاحين فيه


      ريم مسحت دموعها : خربت علينا الجلسة (وببتسامة ) كنتي راح تقوليلي شي . وش عندك


      مجد ببتسامة: كنت راح اقولك انو راح نسافر لمنطقة الشرقية وممكن نستقر هناك


      ريم بصدمة: صدق


      مجد: يب


      ريم بفرح: ياالله وناسة


      مجد تطالع الساعة: ريمو احنا لازم نمشى الحين


      ريم بحزن: اجلسوا شوية


      مجد : والله عندي شغل المره الجاية ان شاء الله


      ريم هزت راسها : اوكي


      طلعوا غادة ومجد على بيوتهم . كلمت ريم أمها وقالت تبي تروح السوق . قالتلها خلاص بعد المغرب


      ***************************************


      في بيت من زمان ما زرنا . كانوا نوف ومهند على التلفزيون ومنيرة تجهز الحلى والقهوة . نوال قالتلها انها راح تجي تبيها في موضوع مهم


      خلصت وغيرت ملابسها بسرعة وراحت جلست مع غادة في الصالة اللى كانت تحضر . دقايق وسمعوا صوت الجرس


      قامت فتحت الباب كانت نوال . استقبالتها و دخلتها داخل . جابت العصير


      نوال : كيف نفسيتك الحين


      منيرة تنهدت: الحمدلله


      نوال ببتسامة: حلو . يوم كلمتك قولتلك ابيك اليوم في موضوع مهم صح ولا


      منيرة: صح


      نوال: انا اليوم جيت اكلمك بموضوع دراستك . تحبين احطك في نفس مدرسة غادة ولا اشوف لك مدرسة ثانية


      منيرة بلامبالاه: عادي أي مكان


      نوال بجدية : منيرة ممكن تتكلمين بجدية اكبر . وش اللي مكان مين اللى راح يدرس انا ولا انتي علشان تقولين أي كلام


      منيرة حست انو نوال من جد عصبت: خلاص بسجل في مدرسة غادة


      نوال ببتسامة: خلاص ان شاء الله الأسبوع الجاي راح انقلك استعدي


      منيرة : ان شاء الله


      نوال ببتسامة: ما تبين تقهوينا اليوم ولا ايش


      منيرة ببتسامة : ثلاثة دقايق و تكون القهوة عندكم


      راحت منيرة المطبخ وهيا تقول في نفسها (اصبري يا منولة والله لشتغل ليلا ونهار عشان امن لك مستقبلك )


      ******************************************


      الرياض


      مجد جهزت رجل وحرمة عشان يروحون مع عناد ويخطبوا البنت لعناد . وصلوا البيت وكان في حي متوسط . استقبلهم رجل في الاربعينات او بداية الخمسينات ما كان مره عجوز . استقبلهم وضيفهم احسن ضيفة


      عناد: لو سمحت يا عمي احنا جاين نخطب بنتك اليوم على سنة الله ورسوله


      أبو ندى: حياكم الله واحنا ندور رجال


      عناد: تسلم ياعمي . انا موظف في شركة وراتبي يسد الحاجة وان شاء الله اقدر اسعد بنتكم


      أبو ندى : حياك الله ياولدي


      الرجال اللى مع عناد : زي مانت شايف انا عمه . ابوه مات رحمة الله عليه


      أبو ندى: الله يرحمة ويدخله فسيح جناتة


      عناد بحزن: امين


      الرجال اللى مع عناد: بس زي منت شايف الولد مستعجل


      أبو ندى : ناخذ راي البنت الأول


      عناد: أي اكيد


      أبو ندى : اسمحوا لي ادخل اشوفهم


      عناد وقف: لا ياعي خليها تفكر . وهذا رقم جوالي لو وافقت نجيب المهر ونحدد وقت العرس . ولو ما وافقت الله يرزقها باحسن مني (طالع عمه المزيف) يلا عمي


      أبو ندى : خلاص باذن الله راح ارد لك جواب


      طلعوا مع بعض من البيت وبعدها كلم مجد بس جوالها كان مقفل . مجد كانت في الشركة مع مشاري يخلصوا أوراق مهم


      مجد : مشاري وش صار معاك في موضوع النقل


      مشاري: كنت ناوي انقلكم لجنوب او جدة


      مجد بتفكير : خليها لمنطقة الشرقية


      مشاري بستغراب: المنطقة الشرقية


      مجد: يب مو عندنا هناك فرع . نخليه الرئيسي وحق الرياض نخلي فرعي . وش رايك


      مشاري بتفكير: فكرة حلوه خلاص ان شاء الله نبدا بتنفيذها من بكره


      مجد: اجل حلو بس اهم شي يكون البيت شويه بعيد عند الشركة . وياليت يكون في بيت ثاني جاهز في حالة صار شي


      مشاري : ان شاء الله


      ****************************************




      صباح يوم جديد . ريم ما نامت امس بعد ما رجعت من السوق جلست تغلف وتشتغل على الهدايا اللى اشترتها من السوق . صارت الساعة 9 تحس نفسها مكسره وتبي تنام بس وين الوقت . قامت اخذت لها شور وكلمت ليان اللى كانت متفقه معها من امس . جاها صوت ليان


      ليان : ايوه ريم


      ريم: وينك


      ليان: 10 دقايق واكون عندك


      ريم : اوكي انتظرك بس لا تتاخرين عشان بمر المستشفى


      ليان : اوكي


      قفلت من ليان غيرت ملابسها ونزلت تحت لقيت أمها وخالها يفطروا


      ريم ببتسامة: صباح الخير


      جيهان وفهد: صباح النور


      سحبت لها كرسي وجلست


      فهد: هااا جهزتي اشيائك


      ريم وهيا تدهن التوست بالمربى: يب ماما قالت بس اخذ الأشياء اللى مررره مهمة وان شاء الله على الأسبوع الجاي راح نرجع


      فهد : ايوه قالتلي


      جيهان ببتسامة: اجل خلصوا فطوركم عشان نمشى


      ريم هزت راسها: اوكي


      سمعوا صوت الجرس وقفت ريم : هذي اكيد ليان


      دخلت ليان وطلعت على غرفة ريم لانه فهد كان في الصالة . طلعت لها ريم


      ريم : اوكي يامزتى اعرف اني راح اتعبك وغيبتك اليوم على مدرستك


      ليان بطفش: يرحم لي امك ريم ما احب كلام الكبار هذا


      ريم : اوكي اوكي . شوفي ميري وجون ان شاء الله راح يكونوا معاكي . الاكياس الحمراء . واحد حق ايلاف والثاني حق اميمة . والكيس الأبيض لابلة امل . وباقي الاكياس لبنات الفصل اوكي


      ليان : اوكي


      طلعت ريم مفتاح واعطتها ليان : هذي اعطيها ايلاف او اميمة . اوكي


      ليان تطالع في المفتاح: حقت ايش هذي


      ريم ببتسامة: لو اعطيتهم هم راح يعرفون


      ليان : اوكي


      ريم بتنهد: الكيك تحت


      ليان طالعت في ريم : نفسي اعرف ليش تحبين تكابرين . تعرفين انو قلبك يتالم . بس تكابرين


      ريم كانت تلبس عبايتها:يب مو مشكلة اهم شي اني انسي


      طلعت ليان من الغرفة وبعدها ريم بعد ما طفت الانوار ونظرتها نظرة وداع


      نزلوا تحت ليان طلعت مع ميري وجون . وريم دخلت الصالة


      ريم ببتسامة: يلا انا جاهزة


      جيهان بحنان: ريم ما تبين تروحين تودعين صحباتك


      ريم هزت راسها : لا . بس بروح اشوف دكتورة سهام


      فهد وقف: يلا اجل انا راح اوصلها المستشفى قبل ما يرجعوا ميري وجون


      جيهان: اوكي .قبل ما تجون يصير خلصت


      فهد : اوكي


      طلعوا فهد وريم على المستشفى


      *****************************************************


      ليان كانت توها واصله المدرسة . دخلت وشافت استاذه سالتها


      ليان: لو سمحتي وين فصل 1 اول


      الاستاذه: انت طالبة هنا


      ليان: لا بس اخذت اذن من المديرة انا زائرة


      الاستاذه : تعالى معايه


      وصلتها الاستاذه . دقت ليان الباب ودخلت


      ليان: السلام عليكم


      ابلة امل والبنات: وعليكم السلام


      ليان: كبفكم بنات . ان شاء الله تكونون بخير . انا انسانة ما تحب الرسميات والمقدمات عشان كذه راح ادخل في صلب الموضوع


      وزعت ليان ومعاها ميري وجون الاكياس على البنات وبعد ما خلصوا


      ليان: هذي أشياء بسيطة من ريم . تسلم عليكم كثير السلام وتقولكم انكم انتم احسن دفعة ومستحيل تنساكم . راح تضلوا صديقاتها . تقولكم لا تنسوها من دعواتكم . ولو في يوم من الايام غلطت عليكم سامحوها . ايلاف واميمة ريم تقولكم هيا مررره اسفة لانها امس ما قدرت تقولكم وانها تحبكم وتتمنى لكم الأفضل . سلوى ريم تقولك صحيح انك كنتي منافستها بس تراها تحبك وتقولك لا تحسبين هيا راحت خلاص لانه في ايلاف واميمة . (طالعت ابلة امل) ريم تقولك شكرا كنت نعم الاستاذه والقدوة


      ايلاف والدمعة على عيونها: ليان مو فاهمة وش اللى جالس يصير


      ليان : ريم الحين في طريق الشرقية وراح تستقر هناك . تتمنى لكم التوفيق وتقولكم ان شاء الله راح تحاول تكون هنا في الاجازات عشانكم


      اميمة بكت: قولي انك تمزحين


      ليان اشرت لميري وجون . رحوا وبعد دقيقة رجعوا ومعاهم كرتون كيك كبير


      ليان : هذا من ريم ريم وتقول تتمنى انكم كلكم تاكلوا منه والا ما تاكل منه راح تزعل عليها . واسمحوا لي الحين انا استاذن


      طلعت ليان من الفصل وتركت ورائها بنات يبكوا وبنات مصدومين


      تنهدت ليان: اها ياريم سببتي فوضى هنا وراح تروحين وتخليها


      ***************************************


      في المستشفى . دخلت ريم عند سهام وفهد جلس في الاستراحة ينتظرها


      سهام وهيا حاسه بريم: ريم ليش تسوين كذه في نفسك


      ريم اللى لها نص ساعة تبكى: ما ادري


      سهام: الا تدرين وبعدين انتي باقي ما رحتى وتقدرين تنسحبين الحين


      ريم اشرت على قلبها : لو جلست هنا راح يعورنى . تعبانة والله تعبانة كل هذا فوق طاقتي


      ضمتها سهام بحنان: ياريم ياقلبي انتي باقي في بداية الطريق . وهذا بداية العقبات . لازم تكونين قوية


      ريم ببتسامة وهيا تمسح دموعها: راح أكون قوية بس أخاف في يوم من الأيام ما احصل من يساعدني لو طحت


      سهام ببتسامة: راح تحصلين صدقيني ولو ما حصلتي انتي راح تساعدين نفسك


      ريم : ان شاء الله . (طالعت الساعة) انا لازم اروح الحين


      سهام ببتسامة: اوكي . رقمي عندك لا تنسن تكلمني اول بأول وطمنيني عن حالك . وكل ما جيتي الرياض كلمني اوكي


      ريم: اكيد ان شاء الله


      سلمت على سهام وودعتها . اطتها هدية وطلعت من عندها


      ***********************************************


      كانت طالعه من شركة وجاء رجل متوسط العمر


      الرجل: انتي مجد انتي رئيسة الشركة


      مجد طالعت في مشاري وطالعت في


      أبو مرام: ليش قطعتى الشراكة بيننا . الله يسعدك يا بنتي خلينا نرجع نعقد صفقة من جديد الموظفين حرام .


      مجد : طيب انا وش اسوي


      ابومرام: نجلس ونتفاهم ليش انتم قطعتوا الشراكة بيننا


      مجد كانت بتكلم قطعها مشاري : خلينا نسمع الرجل قد ابوك


      مشاري ببتسامة: تفضل ياعم . ندخل الشركة ونتفاهم


      أبو مرام : الله يسعدك يا ولدي ويفتح لك أبواب الجنة يارب


      ******************************************


      طريق المنطقة الشرقية


      ريم ما فتحت فمها بكلمة بس كانت تبكى بصمت وجيهان وفهد كانوا عارفين


      فهد يحاول يغير الجو: والله امي وابوي مررره راح يفرحون لو عرفوا انكم راح تجلسوا عندنا


      جيهان: والله مشتاقة للشرقية من زمان عنها


      فهد: وانت ريم


      ريم اللى كان باين في صوتها انها تبكى: حتى مشتاقة للشرقيو وجدو وجده وكمان خالو فارس


      فهد: عاد انتي وفارس من انتي صغير تحبين تتضربوا مع بعض


      ريم ضحكت: توم وجيري على قول جدو


      فهد : جعل هذي الضحكات تدوم يارب


      ريم: امين يارب والسامعين


      *******************************************


      المنطقة الشرقية


      اليوم لا أسماء ولا منال رحوا المدرسة . منال تعبانة وأسماء جلست عندها . كانت حرارتها مرتفعة طول الليل وما تنطق الا باسم منيرة . نزلت أسماء الصالة وكانت منال معاها بعد ما غيرت ملابسها عشان تاخذها المستشفى


      جلست أسماء وجلست منال جنبه وعلى طول انسدحت وحطت راسها على فخذ أسماء


      رامي : لحد الحين ما نزلت حرارتها


      أسماء تنهدت: لا والله


      رامي: اجل خلينا ناخذها المستشفى


      أسماء: ايه الحين بنروح


      رامي ببتسامة حنان: منولة حبيبتي وش فيك قوليلي


      منال برغم من مرضها الا انها ابتسمت: لو قلتك راح تنفذ


      رامي هزت راسه: يب


      منال بتعب: ابي منيرة الله يسعدك كلمها . انا اعرف انها مررره مشغولة . بس ابي اسمع صوتها


      رامي تذكر منيرة وتنهد: ان شاء الله


      منال ابتسمت: صدق


      رامي : ايه صدق . بس الحين خلينا نروح المستشفى ونشوف صحتك


      *********************************************************


      كانت جالسة في الصالة لها يومين ما نامت خصوصا انو غادة ساعدتها كثير . وصار عندها أطفال تدرسهم واهلهم يعطونها فلوس . جات نوف وجلست جنبها


      نوف : ليس انت كل يوم تبتين (ليش انتي كل يوم تبكين)


      منيرة مسحت دموعها : عشان اختي وحشتني


      نوف: طب هيا وين لاحت (طيب هيا وين راحت)


      منيرة : راحت عند خالتي


      نوف: انتي ما تحبين حالتك (انتي ما تحبين خالتك)


      منيرة: الا مررره احبها بس ما احب ولدها


      نوف بطريقة طفولية: حتى انا ماحب الأولاد مرره


      منيرة تسحب خدودها: ليش ان شاء الله


      نوف: عسان هم اسرار ( عشان هم اشرار )


      منيرة تضحك: اسمها اشرار مو اسرار


      نوف : اسرار


      منيرة: قولي ش


      نوف بحماس: س


      منيرة: لا مو زيها


      نوف بزعل: الا اسمعى س س


      منيرة : ش ش


      نوف قامت: بلوح اسوف (بروح اشوف )


      منيرة ضحكت ونوف راحت تتفرج تلفزيون


      **********************************************


      في المستشفى


      رامي: كيف يعنى يا دكتور


      الدكتور: لازم نخليها تحت المراقبة 24 ساعة . انتم تقولوا من امس حرارتها ما نزلت .


      رامي: طيب


      الدكتور : الحين راح ننقلها لجناح الأطفال . روح سوى اجراءت الدخول


      رامي: ان شاء الله شكرا يا دكتور . الله يعطبك العافية


      طلع رامي وراح عند امه في الطورئ فهمها كل شي . ونقلوهم للجناح


      منال بتعب: ماما انا ما ابي اجلس هنا ابي اروح البيت


      أسماء بحنان: احنا بس راح نجلس هنا 24 ساعة وبعدين نروح البيت


      منال بحزن: يعنى بكره كمان ما راح اروح المدرسة


      أسماء: الأسبوع الجاي ان شاء الله تروحين


      منال طالعت رامي: كلمت منيرة


      رامي: يب كلمتها بس قلت هيا قربت تخلص شغلها وراح تجي غريب


      فجاءة رامي وكانه تذكر شي : يلا انا لازم اروح الحين وبرجع لكم بعدين


      أسماء: رامي الهيي يسعدك وانت جاي جيب ملابس لمنال معاك


      رامي وهو مستعجل: ان شاء الله


      طلع من الغرفة وكلم احمد


      احمد: هلا طال عمرك


      رامي : احمد تفتكر الحرمة اللى رحت وكلمتها يوم طلعت البنات من المدرسة يوم وفاة جدتها


      احمد: ايه طال عمرك


      رامي: الله يسعدك احمد . ابي كل شي يخصها . اقبلك بعد ساعة في الكوفي اللى دايم اروحه


      احمد: ان شاء الله طال عمرك


      **********************************************************


      طلع السكرتير بعد حط القهوة


      مجد تطالع في ساعتها: 10 دقايق بس اللى عندنا تافضل وقول كلامك


      أبو مرام: اول سوال ليش قطعتم الشراكة


      مجد: مشاري قوله السبب


      مشاري مقهور من أسلوب مجد: ياعم احنا قطعنا الشركة عشان بنتك


      أبو مرام بصدمة : بنتي


      مشاري: ايه ياعمي . بنتك الكبيرة مرام كانت تبي تتعشى برئيسة الشركة وهيا تغدت فيها قبل ما تتعشى فيها


      أبو مرام بهدوء: طيب انا ومرام بنتي (وبقهر) طيب وش ذنب الموظفين


      مشاري: انا اسف ياعمي مافي يدي شي


      أبو مرام بترجى: يا بنتي انا اعرف اني أوصل قد ابوك . بس هنا وقدام هذا الرجل الطيب . دخل على الله ثم عليك انك تمسحين اللى سوته مرام في وجهي واوعدك انو مايتكرر


      مجد ببرود: عمر دخول الحمام ما كان زي خروجه


      أبو مرام قام وطلع وهو مكسور الجناح


      مشاري كان نفسه يقوم ويذبحها . قطع الهدوء صوت جوال مجد وكان المتصل عناد . حطت الجوال على سبيكر


      مجد : نعم


      عناد بفرح : حبيت اقولك انو ندى وافقة


      مجد بفرح: صدق


      عناد فرح لفرح مجد : يب وكمان ابوها قال امر اليوم عشان اشوفها ونحدد المهر


      مجد: حلو اجل لو حددتم المهر كلمني عشان ارسلك هوا


      عناد: ان شاء الله


      قفلت مجد بدون ما تسمع كلمت ثانية . طالع في مشاري وحس انها مبسوطة بنتقامها هذا


      مشاري بهدوء: مجد يكفى اللى جاسة تسويه


      مجد طالعت فيه ببرود: نعم


      مشاري بجدية: مجد اللى جالسة تسويه غلط في غلط


      مجد: كم مرره اقولك لا تدخل في الأشياء اللى اسويها


      مشاري بعصبية: الا راح اتدخل . ابوك كان دايما يقول لو شفتك غلط امنعك . تركت مرره ومرتين و3 والنهاية يعنى


      مجد بعصبية : اقلك ما تدخل سامع


      مشاري عصب اكثر من اول: سوي اللى تبين تسوين بس صدقيني راح تندمين يامجد


      وهو طالع : وعلى فكرة البنت اللى تبين تزوجها لولد عمك السكير تصير بنت خال امي


      طالع وترك لها المكان . مجد من الصدمة ما قدرت حتى تفكر . رمت الأوراق اللى قدمها . طاح الكوب وانكسر ولاوراق صارت مرميه في كل مكان


      **************************************


      من وصلوا المنطقة الشرقية وسلمت على جدها وجدتها . هربت من الواقع بنوم . دخل المغرب . وهيا ما قامت . دخلت أمها الغرفة تشوفها


      جيهان: ريمو قومي اذن المغرب


      ريم : مامي شوي بس الله يسعدك


      جيهان تسحب الحاف: قومي بسرعة اشوف


      ريم قامت وجلست بطفش: خلاص قمت


      جيهان: يلا احنا تحت في الصالة وفوق كذه اميمة وايلاف من اول يتصلوا عليك


      ريم قامت من فوق السرير: الحين اصلى واكلمهم


      جيهان : يلا


      طلعت جيهان من الغرفة وريم قامت اخذت لها شور سريع وصلت العصر والمغرب . فتحت جوالها وحصلت اتصالات من ايلاف واميمة ومجد .


      كلمت ايلاف واميمة ودخلتهم الاثنين في الخط


      ايلاف: ريم ليش سوتي كذه . الله يسعدك ارجعي


      اميمة : الله يخليك ريم ارجعي انا اعرف كثير في وزارة التربية والتعليم والله راح افصل مرام وندى وهند


      ريم تنهدت: اشكر ربى انكم صديقاتي . بس انتم تعرفون كثر ايش تعبت وفكرت اني اغير جو . ان شاء الله في الاجازات راح نكون مع بعض وفوق كذه في الجامعة ان شاء الله


      اميمة بتفهم: احنا معك في أي شي تقولين . صح ايلاف


      ايلاف : يب اهم شي انك تجبين من الاوئل واحنا راح ننافس سلوى


      ريم ببتسامة: ايوه انتم ايلاف واميمة اللى اعرفهم


      ايلاف: كل يوم راح نكلم بعض اوكي


      اميمة: لا تنسين يوم تروحين مدرستك الجديدة صوريها لنا


      ريم: اوكي ان شاء الله. يلا يا حلوات اكلمكم بعدين


      قفلت من ايلاف واميمة وكلمت مجد بس ما ردت قرارت تكلمها بعدين . اخذت جوالها وطفت النور . ونزلت الصالة


      ****************************************************


      بعيد عن ريم واهل أمها . كان جالس في الكوفي مع احمد اللى جاب له كل شي يخص نوال كلموها وقالوا انهم يبونها ضروري . وبفعل جات نوال


      رامي: نوال متاكده ما تعرفين منيرة وين


      نوال : كم مرره سالت هذا السوال وقلتك ما اعرف


      رامي تنهدت: اوكي نبي منك خدمة بسيطة


      نوال : ان شاء الله اقدر


      رامي فقد الامل في انها يحصل منيرة: منال في المستشفى


      نوال بخوف: وش فيها


      رامي: نفسية زفت ونفسها بس تشوف منيرة . وحرارتها مرتفعة من امس وهيا تنادي باسم منيرة


      نوال : في أي مستشفى


      رامي: انا راح اخذك لها يمكن لو شافتك تتحسن شوية


      نوال وقفت: يلا


      وقفوا رامي ونوال واحمد للمستشفى


      ****************************************


      قدام الحلى والقهوة وفرحتهم بوجود جيهان وريم بينهم كان كبير


      جيهان: ريم حبيبتي لازم الحين نشوف لك مدرسة


      ريم : اوكي


      ام فارس: هنا في مدرسة أهلية قريبه مننا . والمديرة أسماء ال....... تفتكرينها


      جيهان بتفكير: ايوه الله كيف انسها . ذكريات (طالعت ريم) هااا وش رايك


      ريم بتفكير: لا ما ابي ابي مدرسة حكومية ماابي أهلية


      جيهان بصدمة: ايش


      ريم : ابي مدرسة حكومية


      ام فارس: يا بنتييا حبيبتي المدرسة الاهلية احسن لك من الحكومية . وفوق كذه في الاهلية يحددوا ويساعدوكم


      ريم: انا ابي ادرس بمجهودي وما ابي مساعده


      فهد : خلوها على راحتها . المكان اللى تبيه تدرس فيه


      فارس: يب انا كمان رائي من راي فهد


      جيهان: طيب في مدارس حكومية قريبة في هذا الحي


      فهد: ما اظن تقريبا اقرب وحده من هنا تأخذ نص ساعة


      ريم بحماس : ابي اروح لها


      جيهان ما اقتنعت بفكرة: اوكي نشوف بكره ان شاء الله


      ************************************************


      في المستشفى منال كانت مررره مبسوطة بنوال وطول الوقت كانت تسولف لها بحماس


      منال تنهدت: خالة نوال


      نوال بحنان: هلا منولة


      منال: منيرة زمان تاخذني معها حتى لو كانت مشغولة . ليش هذي المره مات اخذتني


      نوال : ان شاء الله راح ترجع بس تخلص من شغلها


      منال بحزن: بس انا ابي اشوفها


      نوال مسحت على شعر منال: اكيد حتى هيا تبي تشوفك


      منال حطت راسها على المخده: الله يجيبها بسلامة


      نوال بحزن على منال: امين


      *********************************************






      تعليق

      • rabaaa
        عضو متألق
        • Sep 2015
        • 274

        رد: روايتي الثانية مراهقات جمعتنا ظروف مختلفة لكاتبة /Roby

        وهذا البارت السابع عشر اتمنى انه يعجبكم

        تعليق

        • ريـمـؤؤ ..
          عـضـو فعال
          • Aug 2016
          • 61
          • آقـــدآر خلتنــاا حباايـــب ؤعشـــاق ..
            ؤآقــدآر خلتنــإ م نســآل عن بعـض ..


          رد: روايتي الثانية مراهقات جمعتنا ظروف مختلفة لكاتبة /Roby

          روووووووووووووووووووووووووووووعةهه مراااااااااااااا ..
          ننتظررررررررررررررررررررررررررج ..

          تعليق

          • دلوعة وكلمتها مسموعة
            عـضـو
            • Jul 2016
            • 42

            رد: روايتي الثانية مراهقات جمعتنا ظروف مختلفة لكاتبة /Roby

            ما عندي تعليق من كثر ما انو البارت عجبني
            مبدعة وربى انك مبدعة
            مررره متحمسة لبارت بكره
            الله يسعدك لا تطولين

            تعليق

            • rabaaa
              عضو متألق
              • Sep 2015
              • 274

              رد: روايتي الثانية مراهقات جمعتنا ظروف مختلفة لكاتبة /Roby

              المشاركة الأصلية بواسطة ريـمـؤؤ ..
              روووووووووووووووووووووووووووووعةهه مراااااااااااااا ..
              ننتظررررررررررررررررررررررررررج ..
              انتي الاروع ياقلبي
              جودك حولى سبب عشان اكمل الرواية اشكرك من اعماق قلبي

              تعليق

              • rabaaa
                عضو متألق
                • Sep 2015
                • 274

                رد: روايتي الثانية مراهقات جمعتنا ظروف مختلفة لكاتبة /Roby

                المشاركة الأصلية بواسطة دلوعة وكلمتها مسموعة
                ما عندي تعليق من كثر ما انو البارت عجبني
                مبدعة وربى انك مبدعة
                مررره متحمسة لبارت بكره
                الله يسعدك لا تطولين
                تسلمين ياقلبي وهذا من ذوقك
                وجودك حولى سبب عشان اكمل الرواية شكرا ياقلبي

                تعليق

                • rabaaa
                  عضو متألق
                  • Sep 2015
                  • 274

                  رد: روايتي الثانية مراهقات جمعتنا ظروف مختلفة لكاتبة /Roby

                  اللهم اغفر لجميع اموت المسلمين الاحياء منهم والاموات يارب العالمين



                  البارت الثامن عشر





                  بداية يوم جديد كانت بداية لجميع ابطالنا


                  قامت الصبح اخذت لها شور ولبست بنطلون وبلوزة وحطت اساورا هادية . مشطت شعرها ومسكته بكله وحده . لبست عبايتها واخذت شنطتها ونزلت


                  ريم ببتسامة: صباح الخير


                  الكل : صباح النور


                  فهد ببتسامة: وش الشياكة هذي


                  ريم ببتسامة: تسلم خالو فديتك


                  فارس : وين هذي شياكة الله يهديك . (واشر لجيهان) هذي احلى البنات بدون منازعه


                  ريم ببتسمة: ايه عادي طول ما انها امي


                  فهد يوقف: لو خلصتم انا انتظركم في السيارة


                  ريم وقفت معه : انا كم خلصت


                  جيهان بعصبية: بس انتي ما اكلتي


                  ريم: تعرفيني ما احب كل كثير في الصبح


                  جيهان : اجل يلا




                  بعيد عن بيت اهل ريم وفي حي متوسط . صحيت وفطرت مع غادة ومنهد . طلعوا غادة ومنهد وما باقي الا هيا ونوف


                  منيرة تلبس نوف: ياسلام على الحلوين


                  نوف : اصلن انا حلوه (أصلا انا حلوه)


                  منيرة تكش على وجهها: لا ثقين في نفسك كثير علشان ما تصرين مغرورة


                  نوف ببراءة: وس يعنى مكرورة ( وش يعنى مغروره )


                  منيرة : اول شي اتعلمي تنطقين الحروف زين وبعدين يصير خير


                  نوف بزعل: انا اعرف اتتلم زي الكبار (انا اعرف أتكلم زين الكبار )


                  منيرة: ايوه انتي شاطره يلا روحي البسي الشوز حقك الحين بتجى خالة نوال


                  رحتى نوف جري تلبس


                  ******************************************


                  طول الليل وهيا مانمت تفكر وش تسوي . نفس جلستها ما تغيرت ونفس الوضعية . تنهدت وقامت اخذت جوالها وطلعت من الشركة . وصلت البيت وبتعب دخلت اخذت لها شور تنشطت فيه . وكلمت مشاري


                  مشاري برسمية: هلا طال عمرك


                  مجد: بعد ساعة ابي اشوفك في الشركة


                  مشاري: ان شاء الله طال عمرك


                  مجد بعصبية : كم مرره اقولك لا تقولي طال عمرك


                  مشاري مازال يتكلم برسمية: انا اشتغل عندك ولازم أقول طال عمرك


                  مجد: مشاري لا تخرجني من طوري


                  مشاري: اسف طال عمرك


                  قفلت مجد من مشاري ورمت الجوال


                  مجد بعصبية: حيواااااااااااااااااااااااااااااااان . ماشي انا ارويك مشاري






                  من الصبح وهم يلفون في المدارس ولحد الحين مافي مدرسة عجبت ريم


                  فهد بتعب: الحين الساعة 11 والنهاية ريم


                  ريم : بس خلاص نشوف مدرسة قريبة من هنا ولو ما عجبتني بكره ندور


                  جيهان: لو ما حصلنا بتروحين اللي قريبة من البيت ونتهينا


                  ريم بعناد: بعدين ما راح اكمل


                  جيهان: غصب عنك تكملين


                  فهد : يرحم لي امكم انتم الاثنين اسكتوا مو وقتكم


                  وقف فهد السيارة وكان في شايب جالس جنب البقالة وكان باين عليه انه حي فقراء


                  فهد بحترام: السلام عليكم


                  الشايب: وعليكم السلام


                  فهد: لو سمحت ياعم في هنا مدرسة ثانوية


                  الشايب : اخبر في وحده قريبه من هنا


                  ووصف الشايب لفهد .


                  فهد: يعطيك العافية عمي


                  الشايب : الله يسهل دربك ياولدي


                  طلع فهد السيارة: في مدرسة قريبه من هنا


                  جيهان تطالع الساعة : اجل يلا في وقت أتوقع قبل الصرفة .


                  وصلوا المدرسة . ودلتهم الخالة على الإدارة . دخلت جيهان الادرة . وريم جلست على الكراسي


                  كانوا جالسين عند الادرة هم الاثنين ينتظروا أهلهم يخلصوا من التسجيل


                  منيرة ببتسامة: وش اسمك


                  ريم ردت الابتسامة: ريم وانت


                  منيرة: اسمي منيرة . اتشرفت


                  ريم: الشرف لي . أي سنة


                  منيرة: أولى


                  ريم ضحكت: حتى انا


                  منيرة: يلا ان شاء الله يحطونا في فصل واحد


                  ريم: ايوه الله. كلنا جدد ما ناخذ هم تكوين الصداقات


                  منيرة: ليش نقلتي من مدرستك القديمة


                  ريم بحزن : ظروف (وبتسامة) وانتي


                  منيرة تذكرت كل شي: نفس الشي ظروف


                  نوف : نونا وس يعنى روف (وش يعنى ظروف )


                  منيرة : لو كبرتي عرفتي


                  ريم تسحب خدود نوف: اختك


                  منيرة: نوعا ما


                  ريم باستها: الله يخليها لكم


                  منيرة : امين يارب العالمين


                  طلعوا نوال وجيهان مع بعض وهم يتكلموا


                  منيرة ايتسمت: هاا وش صار معاكي


                  نوال: خلاص خلصنا الحمد الله


                  جيهان بمزح: من بكره تبدوا الدوام بدون كسل


                  ريم: يمه احنا في فصل واحد


                  جيهان : يب ان شاء الله


                  ريم ابتسمت براحة: الحمدالله مررره ارتاحت لك


                  منيرة : حتى انا والله


                  ريم: خلاص بكره لو جيتي انتظريني عند الباب ولو انا جيت اول انتظرك


                  منيرة: اوكي


                  **************************************************


                  يوم يتبع يوم واسبوع يتبع أسبوع وشهر يتبع شهر . وكله من عمرنا واحنا ما نحس . بس كل اللى نعرفه انها تمررر بسرعة . في بعضهم يقولوا (والوقت كالسيف ) منهم من يقول(الوقت من ذهب ان لم تدركه ذهب) والكل يقول بس بطريقة مختلفه . ثلاث شهورمرت على ابطالنا وهم بخير . او حتى لو ما كانوا بخير يحولوا انهم يكونون بخير






                  نبدا من عند منور




                  كانوا جالسين في الحوش بعد ما سوا حلى وقهوة


                  غادة : الله الجو مررره حلو


                  منيرة ببتسامة: من متى كان جو الشرقية حلو


                  غادة: حرام عليك لا تكونين نذلة


                  منيرة تحط الكيك في الصحون: نوفا مهند تعالوا


                  جوا وجلسوا جنبهم قطع عليهم صوت الباب


                  قامت منيرة مستغربة : مين جانا . خالة نوال ما قالت انها راح تجى


                  غادة ضمت عيالها: ما ادري


                  قاموا وقفوا عند الباب


                  منيرة: مين


                  أبو فيصل: انا يابنت وين ابوكي


                  منيرة خايفة من جوه بس تسوى نفسها قوية : مين انت


                  أبو فيصل: انا عمك أبو فيصل (مو عمها اخو ابوها بس احترام ومنيرة تصير بنته برضاعه )


                  منيرة كانها تذكرت وبسرعة فتحت الباب . بعد ما غادة دخلت داخل


                  دخل أبو فيصل ومنيرة ضمته بقوة وهوا كمان بادلها الحضن


                  أبو فيصل: كيفك يابنتي اخباركم


                  منيرة بفرحة: الحمدلله . كيفك انت وكيف امي وفيصل


                  أبو فيصل: كلهم طيبين يسلموا عليكي


                  منيرة: تفضل يبه تفضل


                  أبو فيصل: ان شاء الله


                  أبو فيصل شاف نوف اللى كانت واقفه جنب منيرة . شالها أبو فيصل ورفعها لفوق


                  أبو فيصل: ماشاء الله تبارك الله انت منال صح


                  نوف بصوت عالي: انا نوف مو منال


                  أبو فيصل ضحك: انا جنبك والله راح اسمعك








                  لبست فستانها ونزلت مع الدرج جري مبسوطة . اليوم بتروح السوق علشان تشترى فستانها علشان حفلة المدرسة


                  أسماء ببتسامة: وش الشياكة هذي انا اتعب


                  منال تدور في الفستان حقها : حلو


                  أسماء: يجنن . بس اكيد حق الحفلة راح يطلع احلى


                  منال باست سماء: من جد لو طلعت من الثالثة الأوئل بنروح ديزني لاند


                  أسماء : وانا قد قلت شي وكذبت عليك


                  منال هزت راسها بلا


                  دخلوا رامي وراكان


                  رامي ببتسامة: وش عندكم


                  منال: ماما قالت لو طلعت من الاوئل راح نروح ديزني لاند


                  راكان: اجل ناوين على فرنسا


                  منال بحماس: يب . تبون تروحوا معانا


                  راكان: تخذين معاكي


                  منال: يب . لازم اخذكم عشن انتم اخواني


                  راكان: خلاص اجل انا بروح


                  منال راحت عند رامي: وانت


                  رامي: ان شاء الله بس ما اوعدك لانه صديقي راح يجى من أمريكا ومن زمان عنه


                  منال ببراء: عادي ناخذه معانا . انا اكلمه


                  رامي ضحك : ان شاء الله أقول




                  كانت في الشركة مع مشاري يشتغلوا على أوراق ومستندات مهمه . لهم ثلاث شهور وعلاقتهم سطحية جدا وما عدا صار مشاري يعطي ارائه زي اول.


                  مجد قبل ما تتخذ خطوتها الأخيرة فكرت كثير . وعلشان مشاري بس رجعت الشراكة بين شركتهم وشركة أبو مرام . بس ندى ما قدرت تسامحها على اللى صار وما ارتحت الا يوم صار الزواج


                  مجد بتعب : خلاص يكفى كذه بكره نكمل


                  مشاري : ان شاء الله طال عمرك


                  مجد: وش صار بخصوص الشركة اللى في المنطقة الشرقية


                  مشاري:كل شي صر جهز بس نحتاج أسبوعين كمان


                  مجد: امي واختي لو جوا يسافروا انت راح تسافر معاهم


                  مشاري: وانت طال عمرك


                  مجد: نا راح اسافر بعدكم


                  مشاري: بس هذا خطر عليك طال عمرك


                  مجد : مو مهم


                  مشاري وقف: اسمح لي طال عمرك عندي اتصل مهم


                  وجاب يطلع


                  مجد تنهدت: مشاري


                  مشاري : هلا طال عمرك


                  مجد: كلمني عناد اليوم .


                  مشاري شد على قبضة يده


                  مجد: قال ....................................................................................................


                  مشاري : مجد


                  مجد : هلا


                  مشاري: انتي باقي صغيره لا تلوثين يدك وقلبك بناس ما تستاهل


                  وطلع مشاري من المكتب


                  تنهدت مجد: دخلت في هذي العالم وانا حتى 22 سنة ما كملت


                  **************************************


                  دخلوا المجلس ومنيرة ما قصرت في الضيافة وبعد ما ضيفوه


                  أبو فيصل: يلا ياحلوين وين ابوكم


                  منيرة بحزن: ابويه عطاك عمره ياعمي


                  أبو فيصل بصدمة: ايش متى صار كذه


                  منيرة نزلت دموعها : قبل سنتين ونص


                  أبو فيصل نزلت دمعته: ان لله وانا اليه لراجعون . ان لله وانا اليه لراجعون . (بحنان ) طيب يا بنتي ممكن تنادين لي امك


                  منيرة بحزن: راحت مع ابويه


                  أبو فيصل من الصدمة ما قدر يمسك نفسه وجلس يبكى . وبعد نص ساعة


                  أبو فيصل : عظم الله اجرك يابنتي عظم الله اجرك


                  منيرة تمسح دموعها : جزاك الله خير


                  أبو فيصل: والحين يا بنتي بس انتي ومنال ومناير ونوف عايشين هنا


                  منيرة : بس انا ومعايه خالة غادة ساكنة هنا


                  أبو فيصل: وتوامك مناير وينها يابنتي


                  منيرة : تخيل ياعمي حتى هيا راحت


                  أبو فيصل يمسح دموعه: لا حول ولا قوة الا بالله . كل هذا صار خلال سنتين . لله ما اخذ وأعطى . ابي اسمع منك القصة كاملة


                  جلست منيرة وحكت عمها أبو فيصل كل شي من وفاة أمها وحتى وفاة جدتها وهروبها من بيت جدتها علشان الزواج


                  أبو فيصل: يا بنتي انا جيت اليوم على أساس اني ابشر ابوكي . بس راح الغالي . وراح اقولك انتي . قبل 3 سنوات انا وابوكي قرارنا نسوي تجارة . وانا اخذت الفلوس وبدات بعمل بسيطة. ربى فتح علينا وفتحنا شركات وازدهرت بسرعة . والحين جيت علشان اعطيك ابوك الربح ويبدا يداوم في شركة . وبما انو ماباقي احد من عايلتك راح اكتب كل شي باسمك انتي ومنال


                  منيرة : مشكور ياعمي وما تقصر


                  أبو فيصل: يلا يابنتي اشوف قومي البسي عبايتك ما راح تجلسوا هنا اكثر


                  منيرة : لا عمي انا ابي اجلس هنا


                  أبو فيصل : ما اقدر اخليكم يابنتي هنا لوحدكم وانتم بنات


                  منيرة : ماراح يصير لي شي ياعمي . لي 3 شهور ساكنة هنا ما صار لي شي وفوق كذه معايه خالة غادة


                  ابوفيصل: بس يابنتي والله قلبي ما يطوعني اخليكم لوحدكم هنا . وفوق كذه بيتكم الجديد جنبنا . لو ماا تبين تسكنين عندنا . اقلها اسكني عندنا في نفس الحي .


                  منيرة بستغراب: بيتنا . بس احنا ما عندنا غير هذا البيت


                  أبو فيصل: لا يابنتي عندكم . كل هذا ابوك سوا لكم


                  منيرة: مو مشكلة يا عمي اجره


                  أبو فيصل: انتم تنقلوا هناك . وناجر هذا


                  قطع عليها اذن المغرب . كلهم سكتوا يرددون الاذن


                  أبو فيصل وقف: اليوم راح اتركك على راحتك . بس راح ارسلكم فيصل يجلس معاكم اوكي


                  منيرة ابتسمت: ان شاء الله


                  طلع أبو فيصل ومنيرة من الفرحة سجدت شكرا .انو الله جمعهم ثاني مررره


                  ابوفيصل : صديق أبو منيرة من هما في المدرسة . كبروا مع بعض وتزواجوا في نفس اليوم من كثر انهم يحبون بعض


                  ام فيصل: حرمة طيبة مررره وتحب عيالها . حنونه لدرجة ما توصف . كانت هيا وام منيرة دايم مع بعض


                  فيصل : في نفس سن منيرة ومناير . ومترضع معهم . يعشق شي اسمه منيرة ومناير . طويل وابيض . ويعتبر وسيم حلو وسيم وعيونه مره حلوه والكل يتكلم عنها من جمالها .. وثقل وله هيبته بالمجالس وبس وقت المزح يفلها


                  ريهام : 15 سنة بنت رقيقه جميله هادئه بكل معنى الهداوه وخواااااااااااااااافه وعاطفية مره


                  ديمة : اكبر من منال بسنة مررره تشبه ريهام بكل شي


                  حمودي : خمس سنوات دبدوب وعليه خدود تجنن . خجول مررره درجة أولى


                  *****************************


                  توها بدات تنام . بس سمعت صوت صراخه . قامت تدور مكان تتخبئ فيه بس هو كان اسرع منها . ومسكها من شعره


                  عناد بعصبية: وين لغداء يازفته


                  ندى تبكى: مافي ولا شي في المطبخ


                  عناد: مشكلتك . الحين الحين تروحين تدبرين غدء


                  ندى: حرام عليك خاف الله فيني ان وش سويت لك


                  عناد: هذي عقابك على كنتي تسوين في بنات الناس


                  ندى: اقلها ارحمنى عشان اللى في بطني . مو ولدي لوحدي ولدك كمان


                  عناد بعصبية: كلي تبن


                  ندى: طيب راح اكل بس انت الحين اهدا


                  عناد : بس 10 دقايق تقومين تسوين كبسه . ابيها جاهزة فاهمة


                  ندى بنكسار : ان شاءالله


                  طلع من الغرفة تركها .انسدحت على الأرض تبكى .تفتكر كيف كانت مبسوطة قبل 3 شهور يوم خطبها عناد ويوم بين لها انو يحبها ودلعه قبل الزواج وجبلها كل شي . وكيف كانت تتفخر فيه على بنات المدرسة . تمنت انها تموت ولا تجلس تحت ذل عناد


                  ************************************************




                  في احد الاحياء الراقية . وصل بيته وشافهم كلهم مجمعين في الصالة اللى كل شي فيها فخم


                  ابوفيصل : السلام عليكم


                  الكل: وعليكم السلام


                  كلهم قاموا سلموا على ابوهم ورجعوا جلسوا


                  ريهام حطت حلى لابوها وقهوة


                  أبو فيصل تنهد : سمية تفتكرين . أبو منيرة


                  سمية: ايه افتكر . بشرني ان شاء حصلتهم


                  أبو فيصل: ايه


                  سمية بفرح: الحمدلله . والله هذي احلى خبر سمعته .


                  أبو فيصل: وانت ياعيال تفتكروهم


                  فيصل: مين ينسى التؤام بس . عليهم مقالب


                  ريهام: ايو الله . كنتم دايم تخدعوني لاني اصفر وحده فيكم


                  أبو فيصل بحزن : انا اليوم رحت عندهم


                  سمية بزعل : ليش ما اخذتنا معاك


                  أبو فيصل تنهد: تغير حالهم ياسمية تغير


                  سمية كشرت: عسى ما شر


                  ابوفيصل بحزن : كلهم اعطوك عمرهم . وماباقي الا منيرة ومنال


                  الكل انصدم . كلهم كانوا منصدومين


                  سمية بحزن : لا تقولها


                  ابوفيصل: انا كمان مو مصدق الخبر . لحد الحين افتكر ضحكات أبو منيرة . وكيف كان كل يوم يقول لنا مستقبل العيال اهم شي لازم ما ضيع مستقبلهم . وكل طلعتنا في عقلي


                  سمية نزلت دموعها: الله يرحمهم


                  ابوفيصل: امين يارب . ايوه صح فيصل


                  فيصل مسح دموعه بسرعة: هلا يبه


                  ابوفيصل: ابيك تروح تجلس عند منيرة ومنال كم اليوم . لحد ما يقتنعوا ينقلوا نفس هذا الحي


                  فيصل : ان شاء الله يبه


                  سمية: طيب احنا نبي نروح نزورهم


                  ابوفيصل: مو مشكلة . بكره او بعد بكره خذي البنات وروحي زوريهم


                  سمية بحزن: ان شاء الله


                  ابوفيصل: يبه فيصل روح السوبر ماركت وقضي لهم . وخذ معاك شغالة من البيت علشان تنظف لكم وتغسل لكم


                  فيصل هز راسه: ان شاء الله


                  ريهام بترجى: يبة ابي اروح معاه


                  ابوفيصل: تروحين مع امك


                  ريهام: يبه الله يخليك والله اشتقت لمنيرة


                  أبو فيصل: بس يا بنتي انا قلتلهم فيصل بس اللى راح يروح لهم . صعبة تروحين معاه


                  ريهام بزعل : بس يبه


                  أبو فيصل قطعها: علشاني . خليها مررره ثانية


                  قام فيصل: انا بروح اجهز ملابسي واطلع توصون على شي


                  أبو فيصل: الله معاك ياولدي


                  سمية: انتهبى لنفسك ولخواتك


                  سلم فيصل على امه وابوه واخواته وطلع غرفته يجهز ملابسه . طلع حمودي لغرفة اخوه


                  حمودي: فيصل


                  فيصل اللى كان يطلع ملابس من الدولاب: هلا


                  حمودي: خذني معاك . الله يخليك


                  فيصل: لا


                  حمودي: الله يخليك الله يخليك الله يخليك


                  فيصل: بعدين ريهام تزعل


                  حمودي راح لفيصل وضمه: ما نقول لاحد الا بعد ما نطلع



                  فيصل: اوكي افكر في الموضوع


                  *****************************************************

                  تعليق

                  • rabaaa
                    عضو متألق
                    • Sep 2015
                    • 274

                    رد: روايتي الثانية مراهقات جمعتنا ظروف مختلفة لكاتبة /Roby

                    ابي ردود ترفع معنوياتي

                    ردود تخليني انبسط

                    وحتى المتابعين بصمت . اتمنى اني اشوف ردودهم في هذا البارت

                    تعليق

                    • دلوعة وكلمتها مسموعة
                      عـضـو
                      • Jul 2016
                      • 42

                      رد: روايتي الثانية مراهقات جمعتنا ظروف مختلفة لكاتبة /Roby

                      البارت رررررررررروعة ياقلبي
                      مررره متحمسه لبارت الجاي
                      بس الله يسعدك نبي بارت طويل

                      تعليق

                      google Ad Widget

                      تقليص
                      يعمل...