رد: روايتي الثانية مراهقات جمعتنا ظروف مختلفة لكاتبة /Roby
عن عدي بن حاتم رضي الله عنه قال: قال رسول الله _ صلى الله عليه وسلم _اتقوا النار ولو بشق تمرةفمن لم يجد فبكلمة طيبة
البارت السابع والثلاثين
كانت جالسه مع أمها وخالها برغم من الوقت متأخر
ابومعتز: مجد يابنتي تعرفين الناس اللى جات اليوم عشانك
مجد هزت راسها بايوه
أبو معتز: الولد اكبر منك بسنتين وهذي اخر سنة ليه في الجامعة . وانا ان شاء الله راح اسالك عنه وعن اهله واضح انو متربى وابوه كمان طيب
مجد بدون مقدمات: موافقة
ام مجد انصدمت وخالها كمان انصدم
قامت بمجد بتروح
ام مجد: استخرتي يابنتي
مجد طالعت فيها: باقي بس انا موافقة
أبو معتز: يابنتي لا تتهورين بقرارك
مجد: انا اثق في بيت عمي تميم . وهو صديق أبوي الله يرحمة .
أبو معتز: خلاص اللى يريحك . وان شاء الله بعد أسبوع نكلمهم . بس برضوا كمان انا لازم اسال عن الولد
مجد بهدوء: سوا اللى يعجبكم . تصبحوا على خير
طلعت غرفتها وعلى طول اخذت جوالها وكلمت مشاري .
مشاري وصوته مليان نوم: هلا مجد
مجد: مشاري ابيك تسال عن فارس ولد تميم .
مشاري: ان شاء الله . يومين ويكون كل شي عندك
مجد: شكرا
مشاري: العفوا ولو
مجد: يلا مع السلام
مشاري : مع السلام
*******************************************
وأخيرا وصلوا الاستراحة ودخلت مشاعل قبل رامي ومنيرة
مشاعل: السلام عليكم
الكل: وعليكم السلام
أسماء وقفت: وينها منيرة
مشاعل تنزل العباية : في المجلس الثاني تنزل العباية
أسماء بفرح: اجل انا بروح اشوفهم
سمية وفقت: خذيني معاك
أسماء : يلا
راحوا أسماء وسمية ونوال المجلس الثاني . ومشاعل رمت نفسها على الكنب
شهد: كيفها منيرة الحين
مشاعل: حمدالله تمام الحين راح تجيكم
في المجلس الثاني كانت منيرة جالسة بين رامي وأسماء
أسماء اخذتها لحضنها: سلامتك ياقلبي ياليت فيني ولا فيك
منيرة ببتسامة: بس الله عليك يمة والحمدلله شوفيني قدامك مافيني الا العافية
أسماء: الحمدلله
سمية: سلامتك يابنتي الف سلامة عليك
منيرة ببتسامة: الله يسلمك يمة
نوال: يعنى لازم كذه تخوفين عليك
منيرة: والله ما اعرف وش الا صار فجاءة شفت الدنيا اسودت في عيني
نوال: الف سلامة عليك حبيبتي
منيرة: الله يسلمك
أسماء: البنات من اول ينتظروا . روحي شوفيهم واطلعي ارتاحي ياقلبي
منيرة: ان شاء الله
وقفت منيرة . وبعدها مسكها رامي
رامي: دقايق بس ابوي وعمي راح يدخلوا يبوا يطمنوا عليك
منيرة جلست: اوكي
طلعوا الحريم ودخلوا ابو رامي وخالد وفيصل واكيد حمودي . منيرة يوم شافتهم قامت على طول وسلمت عليهم
ابورامي: سلامتك يابنتي خطاك السوء
منيرة: الله يسلمك عمي
خالد: سلامتك يا بنتي ما تشوفين شر
منيرة: الله يسلمك يبة الشر ما يجيك
حمودي ضرب رجل رامي
رامي يمثل انه تعور : ليش تضربني
حمودي بزعل: ما احبك انت السبب ليش تأخذ منيرة مني . انا لما اكبر بزوج منيرة ( ومد لسانه لرامي)
رامي طالع فيه وضحك
حمودي: ضحكت بلا ضروس
رامي مسكه : عيد وش قلت
حمودي يبي يبكى: جدة دايما تقول كذه
منيرة سحبت حمود من يد رامي : مو كل شي نسمع نعيد
حمود : حاضر . بس انتي منور اسمع كلامك
منيرة باسته على خده: فديت حمودي حبيبي
حمود مد لسانه على رامي : منور باستني وانت لا
منيرة قامت: تروح معايه
حمود بحماس: ايه
منيرة: اجل يلا ندخل داخل
حمود ناظر رامي بنتصار: 2 ضد صفر . بوسة وكمان بروح معها وانت لا
طلعوا منيرة وحمود والكل كان يضحك على حمود وبرائته
عند الحريم
دخلت منيرة وعلى طول ريم وشهد راحوا حضنوها
شهد تبكى: سلامتك ياقلبي
ريم : الف سلامه عليك ياقلبي
شهد: كذه تخوفينا عليك
منيرة: اسفة والله ما كان قصدي
ريم: اهم شي انك بخير ياقلبي
بعدها البنات كلهم قاموا سلموا على منيرة
سمية تلبس عبايتها: اجل كذه احنا بنروح (طالعت ريهام) يلا يابنت قومي البسي عبايتك
مشاعل: خليها خالة سمية الله يسعدك
لمار: ايه خليها تجلس بنجلس جلست بنات مع بعض
مشاعل: اية صح كلنا بنجلس مع بعض بس منيرة راح نطردها تروح ترتاح
سمية: مره ثانية ان شاء الله
مشاعل بترجى: بليز بليز عمة اسوم قولي شي
أسماء مسكت ريهام: عاد كذه انا مسكتها وما أتوقع انو سمية راح تعارض
سمية ضحكت: كذه انتم حطوتنوني في موقف . امري لله خلاص
أسماء ضحكت: فديتك سوسو
نوال : منور تعالى ابيك في كلمة راس
منيرة حطت عبايتها: ان شاء الله
نوال : عند اذنكم
أسماء: خذوا راحتك المكان مكانكم
طلعوا نوال ومنيرة على المجلس الثاني . جلست نوال وجلست منيرة جنبها
نوال طالعت في منيرة : منور حط عيونك في عيوني
منيرة تطالعت نوال: هلا
نوال بجدية: منور ابي الصدق .
منيرة هزت راسها بطيب
نوال: انتي مرتاحة مع رامي
منيرة: يب الحمدلله
نوال: اكيد
منيرة ببتسامة: يب
نوال: طيب وش اللى فيك . عارفتك زين (واشرت بيدها) من كنتي قد كذه وانا فاهمتك
منيرة أجمعت الدموع في عيونها: تشبها صح
نوال فهمت قصد منيرة : مجرد شبه
منيرة مسحت دموعها: حتى لمار
نوال بهدوء: يخلق من الشبه أربعين
منيرة اشارت على راسها والغصه واضحة في صوتها: مو راضي يفهم ما ادري وش اسوي
نوال اخذتها لحضنها : انا ان شاء الله راح اعرف عنهم اكثر . بس انتي لا تفكري بشي
منيرة هزت راسها بطيب
نوال باستها في خدها: اوعدني انك راح تهتمين بنفسك . وبيننا راح يكون في اتصال طيب
منيرة: ان شاء الله
نوال ببتسامة: ابي اشوف ابتسمت منور قبل ما اروح
منيرة ضحكت من وسط دموعها
نوال وقفت: يلا انا الحين بروح
منيرة وقفت معاها توصلها . سلمت على سمية وخالد وفيصل ودعتهم وبعدها دخلت جلست مع البنات شوي . اغلب الوقت كانت سرحانه او تحاول تجنب لمار بعدها اعتذرت وطلعت فوق تنام
*******************************************************
صباح يوم جديد يعلن عن انتهى الاجازة لبداية الفصل الدراسي الثاني . كانوا البنات توهم قاموا بعد ما صحتهم أسماء عشان الصلاة . ريم نومها خفيف على طول قامت ولمار نفس الشي . ندى قامت بعدهم على طول . والباقية طفشوا أسماء قبل ما يصحوا وخصوصا مشاعل وشهد . بعد ما صلوا طلعوا بره في الحديقة يجمعوا الفطور مع الغداء . الجو كان جنان خصوصا لانه قريب المغرب
منيرة تضحك على اشكالهم : ماصار هذا نوم ابي افهم ليش انتم زعلانين الحين
مشاعل بقهر: لانهم و انتي اللى انكب على راسها علبة موية
منيرة: طيب مين قالكم لا تقوموا بدري
مشاعل: لانهم و زيك من قبل ثلاث نايمين . ما نمنا الا بعد صلاة الفجر
منيرة: طيب انا نمت الساعة 3 والساعة 10 صحيت
مشاعل: هذا لانك عجوز هم اللي يناموا بدري ويقوموا بدري
منيرة ببتسامة: زيك
مشاعل فتحت عيونها على الأخير: انا عجوزة
منيرة تضحك: ايه بنات من معايه انو مشاعل عجوز بس تصارخ وتهاوش
شهد: انا معاك
غيداء: وانا كمان
شمياء: انا بعد
بتول: انا كمان
سما: انا مع بتول
مشاعل فتحت عيونها على الأخير وبصدمة: ياظلمات
منيرة بنتصار : هااا ما كذبت وفوق كذه خلاص بعد بكره دوام وش راح تسوى
مشاعل : كذه كذه الأسبوع الأول غياب
أسماء بتحذير: والله لو غيبتم راح انزلكم غيابكم في شهاداتكم
مشاعل: كلنا نعارض على هذا القرار
أسماء: عارضوا من اليوم لحد بكره . انتهى الكلام
مشاعل: عمة أسماء يشنك يوم تصيرين مديرة
أسماء بصدمة: وش قلتي
مشاعل: ولا شي وشي سلامتك
أسماء: احسب
****************************************************
كانت جالسه في مكتبها . برغم من انه اجاازة بس ما تبي تجلس في مكان خالها موجود فيه . ما تدري ليش بس تحس نفسها عايشه في تناقض . عقلها يقول لها لا تتقبلين خالك . وقلبها بدا يحبه كا خال . وين تروح ما تدري وش تسوي ما تدري . نفس الملف من اول قدامها بس عقلها مو معاها . دخل مشاري بعد مادق الباب وفي يده قهوة
مشاري: ما خلصتي
مجد هزت راسها بلا: عقلي واقف مو عارفة اشتغل
مشاري: ارتاحي شوي
مجد تنهدت: سالت عن فارس
مشاري: بس 3 اشخاص
مجد : ايوه
مشاري: وكمان راقبته في صلاة الفجر والظهر . بصراحة في صلاة الفجر راح قبل الإقامة هو وابوه واخوه فهد. ويوم دخلوا صلوا تحية المسجد وجلسوا قبل ما تقوم الصلاة . سالت عامل النظافة اللى في حارتهم وقال انه اخلاق وطيب معه مررره . وكمان سالت عامل البقالة اللى جنبهم برضوا قال انه طيب مررره . سالت امام المسجد قال يعرفه من كان صغير نعم التربية والأخلاق . وماعمره ترك صلاة الجماعة
مجد : اوكي يسلموا الله يعطيك العافية
مشاري: ويااكي يارب
رجعت مجد تطالع في الارواق اللى قدامها ومشاري كمان .
**************************************************************
رجعوا البنات من الاستراحة
مشاعل ولمار وغيداء وشيماء وبتول وسما راحوا مع راكان يوصلهم . وريهام وشهد وندى وجوري وريم راحوا مع أسماء مع احمد . ورامي ومنيرة ومنال . طلعوا مع بعض وأخيرا كات وباقي الخدامات راحوا مع السواق
أسماء مارجعت البيت الا يوم تاكدت ان كل البنات وصلوا بيوتهم . على طول راحت اخذت لها شور على بال ما تجهز القهوة . كلها ساعة ورجعوا اجتمعوا في الصالة قدام القهوة والحلى بستثناء راكان لانه منيرة كانت موجودة
أسماء: ماما منول متى تبين تروحين تشترين شنطة
منال : خلاص اللى اشتريتها من باريس تكفى
أسماء وهيا تلعب بشعر منال: وانت منور ما تبي تنقلين مدرستي
منيرة ببتسامة: لا يمة ابي اجلس في نفس المدرسة
أسماء: هذا الترم راح اخليك علىراحتك بس احتمال اني انقلك الترم الجاي
منيرة: من هنا لترم الجاي يصير خير
أسماء: وانت يا رامي وش تخطيطك يوم تتخرج
رامي بتفكير: اكيد راح اسجل الجامعة . في صباح الجامعة وبعد العصر بروح مع ابوي الشركة
أسماء تشرب من فنجان القهوة: الله يسهلكم حبايبي
ام رامي: امين يارب العالمين
وقفت منيرة: ان بطلع فوق تبوا شي
أسماء: سلمتك يابنتي
طلعت منيرة من الصالة وبعدها بشوي أبو رامي
أسماء طالعت رامي: رامي
رامي ببتسامة: هلا يمة
أسماء : في بينك انت ومنيرة شي
رامي ببتسامة: من أي ناحية
أسماء: مشكلة او حاجة زي كذه
رامي: لا . بعيد الشر ان شاء الله
أسماء : متاكد
رامي هز راسه بايوه
سكتوا شوي وبعدها تكلم
رامي :ايوه صح يمة امس سمعت يقولوا في وحده نسخه من منيرة
أسماء : ايوه الله تصدق . كل شي طبق الأصل
رامي : سبحان الله . بنت مين
أسماء: صديقة مشاعل من هم صغار
رامي: اها يعنى من الاهل
أسماء: ايوه الله . أمها اميرة ذوق . من الناس المقريبن لي
رامي : ما افتكر احد من صديقاتك بهذا الاسم
أسماء: كانت في الخارج قبل كم سنة رجعت
رامي: اهاااا
أسماء تطالع منال: منول بس ابعدي الابياد . يكفى
منال : بس شوي ماما
أسماء: ياماما عيونك
منال بترجى: بس عشر دقايق الله يخليك
أسماء: اوكي بس عشر دقايق
منال قامت ببتسامة باست أسماء وكملت لعب بالايباد
***************************************
كانت جالسه في الصالة دخلت بنتها وباست على راسها
اميرة ببتسامة: ياهلا والله . توقعتك تروحين عند مشاعل
لمار : مالي خلق . وبعدين امس كنت عندها وطول اليوم بعد
اميرة بحنان: وش فيها لمورتي .
لمار تنهدت: ولا شي
اميرة : ولو قلت انك كذابة
لمار : ما اكذب والله بس مو عارفة . الكل امس يقولوا اني اشبه منيرة (طالعت أمها) صدق لو لبسنا زي ما تقدرين تفريقين بيننا
اميرة ببتسامة: وفي احد ما يعرف يطلع بنته
لمار بفرح: صدق
اميرة: اكيد . وبعدين تعالى هنا هذا اللى مزعلك
لمار ببتسامة : لا مو زعلانة
اميرة : طيب انا طفشانه . وابوي مسافر . وش رايك نطلع نغير جو
لمار : صدق
اميرة: يب . بس بشرط
لمار: ايش
اميرة: انتي اللى راح تمشيني
لمار بحماس: موافقة
اميرة : اجل قومي نمشى
لمار : يلا
اميرة كلمت السابق يجهز السيارة . وراحوا يجهزوا هيا ولمار
**********************************************
دخلت البيت وجات بتطلع غرفتها سمعت صوت أمها تناديها .ودخلت الصالة
مجد: السلام عليكم
الكل: وعليكم السلام
ام مجد: تعالى اجلسي معانا
مجد: مررره ثانية مصدعه
أبو معتز: نبيك بموضوع الولد اللى جاء يخطبك امس
مجد تنهدت: قلتلكم مسبقا اني موافقة
أبو معتز : طيب الأول اسمعى وش راح نقول
مجد جلست وحطت شنطتها وطرحتها فوقها: وهذي جلسه
ام مجد: خالك اليوم سال عن فهد كم شخص
مجد طالعت في أمها بمعنى ايوه
ام مجد تكمل : وانا وخالك تناقشنا في الموضوع اول . واتوقع اننا مو موافقين
مجد طالعت فيهم : وليشم و موافقين
أبو معتز: سالت عن الولد واخلاقه مو زينة
مجد طالعت خالها ببرود: كيف يعني ما فهمت
أبو معتزطالع في بنته وفي غادة : ممكن تطلعوا شوي نبي مجد لوحدها
قاموا البنات وطلعوا من المكان
أبو معتز طالع في مجد وبعدين نزل راسه . تنهد: الولد راعي بنات ومخدرات والعياذ بالله
مجد طالعت في خالها وببلاهة: نعم
أبو معتز: الله يرزقك اللى احسن منه
مجد غصب عنها ضحكت . لدرجة أمها وخالها انفجعوا
مجد بجدية: انا موافقة .انتهى الموضوع
أبو معتز: يا بنت الولد مدمن مخدرات
مجد بتريقة: بس انا سمعت انه مروج (وفقت واخذت شنطتها) انما موافقة
كملت طريقها وهيا تكلم نفسها بسوت غير مسموع : وأخيرا بدات تظهر وصية ابوي
*************************************************
دخلت الغرفة ورمت شنطتها وعبايتها على السرير . دخلت اخذت لها شور سريعة .اخذت جوالها كلمت الخدامة تجيب لها كوفي وبعدها اتصلت على مشاري . جاها صوته على طول
مجد: مشاري
مشاري: هلا
مجد: نسيت اقولك . الله يسعدك شوفي لي اوراقي . احتمال كبير ارجع ادوم في الجامعة هذا الترم
مشاري: ان شاء الله
مجد: الله يعطيك العافية
مشاري: ويااكي ياقلبي
قفلت من مشاري واتصلت على ريم
ريم رد وببتسامة: من وين طالعه الشمس
مجد ضحكت: يعنى مثلا انا ما اكلمك الا في السنة حسنة
ريم: عليك لمبه
مجد انسدحت على الكرسي: مع نفسك
ريم : مو مشكلة بس هذي اليومين نتقبل منك أي شي .
مجد: وليش يعنى
ريم: عشان خاطر خالو فارس . واضح انه تخرفن من شافك
مجد : ريم . اجلسي عاقلة لا اسحب عليك
ريم تضحك: لا والله صدق تدرين اليوم جلس على راس جدة يقول لها اتصل اساليهم وافقة ولا
مجد ابتسمت وبعدها تنهدت: ريم ممكن اسالك سوال
ريم : هلا ياقلبي
مجد: ليش انا بتحديد
ريم : هلا
مجد: ليش انا بتحديد
ريم : مجد اقولك شي . احلى شي في خالي فارس انه لو حب شي مستحيل يتنازل عنه . طيوب وحبوب . يعصب شوي بس ينسى على طول . طلب منى اخطب له وعرفت انه سعادته راح تكتمل معاكي
مجد بتردد: اعدائي كثير . راح يقدر يحميني ويتحمل مشاكلي
ريم : متاكده انه راح يقدر يسوى هذا الشي
**********************************************
عن عدي بن حاتم رضي الله عنه قال: قال رسول الله _ صلى الله عليه وسلم _اتقوا النار ولو بشق تمرةفمن لم يجد فبكلمة طيبة
البارت السابع والثلاثين
كانت جالسه مع أمها وخالها برغم من الوقت متأخر
ابومعتز: مجد يابنتي تعرفين الناس اللى جات اليوم عشانك
مجد هزت راسها بايوه
أبو معتز: الولد اكبر منك بسنتين وهذي اخر سنة ليه في الجامعة . وانا ان شاء الله راح اسالك عنه وعن اهله واضح انو متربى وابوه كمان طيب
مجد بدون مقدمات: موافقة
ام مجد انصدمت وخالها كمان انصدم
قامت بمجد بتروح
ام مجد: استخرتي يابنتي
مجد طالعت فيها: باقي بس انا موافقة
أبو معتز: يابنتي لا تتهورين بقرارك
مجد: انا اثق في بيت عمي تميم . وهو صديق أبوي الله يرحمة .
أبو معتز: خلاص اللى يريحك . وان شاء الله بعد أسبوع نكلمهم . بس برضوا كمان انا لازم اسال عن الولد
مجد بهدوء: سوا اللى يعجبكم . تصبحوا على خير
طلعت غرفتها وعلى طول اخذت جوالها وكلمت مشاري .
مشاري وصوته مليان نوم: هلا مجد
مجد: مشاري ابيك تسال عن فارس ولد تميم .
مشاري: ان شاء الله . يومين ويكون كل شي عندك
مجد: شكرا
مشاري: العفوا ولو
مجد: يلا مع السلام
مشاري : مع السلام
*******************************************
وأخيرا وصلوا الاستراحة ودخلت مشاعل قبل رامي ومنيرة
مشاعل: السلام عليكم
الكل: وعليكم السلام
أسماء وقفت: وينها منيرة
مشاعل تنزل العباية : في المجلس الثاني تنزل العباية
أسماء بفرح: اجل انا بروح اشوفهم
سمية وفقت: خذيني معاك
أسماء : يلا
راحوا أسماء وسمية ونوال المجلس الثاني . ومشاعل رمت نفسها على الكنب
شهد: كيفها منيرة الحين
مشاعل: حمدالله تمام الحين راح تجيكم
في المجلس الثاني كانت منيرة جالسة بين رامي وأسماء
أسماء اخذتها لحضنها: سلامتك ياقلبي ياليت فيني ولا فيك
منيرة ببتسامة: بس الله عليك يمة والحمدلله شوفيني قدامك مافيني الا العافية
أسماء: الحمدلله
سمية: سلامتك يابنتي الف سلامة عليك
منيرة ببتسامة: الله يسلمك يمة
نوال: يعنى لازم كذه تخوفين عليك
منيرة: والله ما اعرف وش الا صار فجاءة شفت الدنيا اسودت في عيني
نوال: الف سلامة عليك حبيبتي
منيرة: الله يسلمك
أسماء: البنات من اول ينتظروا . روحي شوفيهم واطلعي ارتاحي ياقلبي
منيرة: ان شاء الله
وقفت منيرة . وبعدها مسكها رامي
رامي: دقايق بس ابوي وعمي راح يدخلوا يبوا يطمنوا عليك
منيرة جلست: اوكي
طلعوا الحريم ودخلوا ابو رامي وخالد وفيصل واكيد حمودي . منيرة يوم شافتهم قامت على طول وسلمت عليهم
ابورامي: سلامتك يابنتي خطاك السوء
منيرة: الله يسلمك عمي
خالد: سلامتك يا بنتي ما تشوفين شر
منيرة: الله يسلمك يبة الشر ما يجيك
حمودي ضرب رجل رامي
رامي يمثل انه تعور : ليش تضربني
حمودي بزعل: ما احبك انت السبب ليش تأخذ منيرة مني . انا لما اكبر بزوج منيرة ( ومد لسانه لرامي)
رامي طالع فيه وضحك
حمودي: ضحكت بلا ضروس
رامي مسكه : عيد وش قلت
حمودي يبي يبكى: جدة دايما تقول كذه
منيرة سحبت حمود من يد رامي : مو كل شي نسمع نعيد
حمود : حاضر . بس انتي منور اسمع كلامك
منيرة باسته على خده: فديت حمودي حبيبي
حمود مد لسانه على رامي : منور باستني وانت لا
منيرة قامت: تروح معايه
حمود بحماس: ايه
منيرة: اجل يلا ندخل داخل
حمود ناظر رامي بنتصار: 2 ضد صفر . بوسة وكمان بروح معها وانت لا
طلعوا منيرة وحمود والكل كان يضحك على حمود وبرائته
عند الحريم
دخلت منيرة وعلى طول ريم وشهد راحوا حضنوها
شهد تبكى: سلامتك ياقلبي
ريم : الف سلامه عليك ياقلبي
شهد: كذه تخوفينا عليك
منيرة: اسفة والله ما كان قصدي
ريم: اهم شي انك بخير ياقلبي
بعدها البنات كلهم قاموا سلموا على منيرة
سمية تلبس عبايتها: اجل كذه احنا بنروح (طالعت ريهام) يلا يابنت قومي البسي عبايتك
مشاعل: خليها خالة سمية الله يسعدك
لمار: ايه خليها تجلس بنجلس جلست بنات مع بعض
مشاعل: اية صح كلنا بنجلس مع بعض بس منيرة راح نطردها تروح ترتاح
سمية: مره ثانية ان شاء الله
مشاعل بترجى: بليز بليز عمة اسوم قولي شي
أسماء مسكت ريهام: عاد كذه انا مسكتها وما أتوقع انو سمية راح تعارض
سمية ضحكت: كذه انتم حطوتنوني في موقف . امري لله خلاص
أسماء ضحكت: فديتك سوسو
نوال : منور تعالى ابيك في كلمة راس
منيرة حطت عبايتها: ان شاء الله
نوال : عند اذنكم
أسماء: خذوا راحتك المكان مكانكم
طلعوا نوال ومنيرة على المجلس الثاني . جلست نوال وجلست منيرة جنبها
نوال طالعت في منيرة : منور حط عيونك في عيوني
منيرة تطالعت نوال: هلا
نوال بجدية: منور ابي الصدق .
منيرة هزت راسها بطيب
نوال: انتي مرتاحة مع رامي
منيرة: يب الحمدلله
نوال: اكيد
منيرة ببتسامة: يب
نوال: طيب وش اللى فيك . عارفتك زين (واشرت بيدها) من كنتي قد كذه وانا فاهمتك
منيرة أجمعت الدموع في عيونها: تشبها صح
نوال فهمت قصد منيرة : مجرد شبه
منيرة مسحت دموعها: حتى لمار
نوال بهدوء: يخلق من الشبه أربعين
منيرة اشارت على راسها والغصه واضحة في صوتها: مو راضي يفهم ما ادري وش اسوي
نوال اخذتها لحضنها : انا ان شاء الله راح اعرف عنهم اكثر . بس انتي لا تفكري بشي
منيرة هزت راسها بطيب
نوال باستها في خدها: اوعدني انك راح تهتمين بنفسك . وبيننا راح يكون في اتصال طيب
منيرة: ان شاء الله
نوال ببتسامة: ابي اشوف ابتسمت منور قبل ما اروح
منيرة ضحكت من وسط دموعها
نوال وقفت: يلا انا الحين بروح
منيرة وقفت معاها توصلها . سلمت على سمية وخالد وفيصل ودعتهم وبعدها دخلت جلست مع البنات شوي . اغلب الوقت كانت سرحانه او تحاول تجنب لمار بعدها اعتذرت وطلعت فوق تنام
*******************************************************
صباح يوم جديد يعلن عن انتهى الاجازة لبداية الفصل الدراسي الثاني . كانوا البنات توهم قاموا بعد ما صحتهم أسماء عشان الصلاة . ريم نومها خفيف على طول قامت ولمار نفس الشي . ندى قامت بعدهم على طول . والباقية طفشوا أسماء قبل ما يصحوا وخصوصا مشاعل وشهد . بعد ما صلوا طلعوا بره في الحديقة يجمعوا الفطور مع الغداء . الجو كان جنان خصوصا لانه قريب المغرب
منيرة تضحك على اشكالهم : ماصار هذا نوم ابي افهم ليش انتم زعلانين الحين
مشاعل بقهر: لانهم و انتي اللى انكب على راسها علبة موية
منيرة: طيب مين قالكم لا تقوموا بدري
مشاعل: لانهم و زيك من قبل ثلاث نايمين . ما نمنا الا بعد صلاة الفجر
منيرة: طيب انا نمت الساعة 3 والساعة 10 صحيت
مشاعل: هذا لانك عجوز هم اللي يناموا بدري ويقوموا بدري
منيرة ببتسامة: زيك
مشاعل فتحت عيونها على الأخير: انا عجوزة
منيرة تضحك: ايه بنات من معايه انو مشاعل عجوز بس تصارخ وتهاوش
شهد: انا معاك
غيداء: وانا كمان
شمياء: انا بعد
بتول: انا كمان
سما: انا مع بتول
مشاعل فتحت عيونها على الأخير وبصدمة: ياظلمات
منيرة بنتصار : هااا ما كذبت وفوق كذه خلاص بعد بكره دوام وش راح تسوى
مشاعل : كذه كذه الأسبوع الأول غياب
أسماء بتحذير: والله لو غيبتم راح انزلكم غيابكم في شهاداتكم
مشاعل: كلنا نعارض على هذا القرار
أسماء: عارضوا من اليوم لحد بكره . انتهى الكلام
مشاعل: عمة أسماء يشنك يوم تصيرين مديرة
أسماء بصدمة: وش قلتي
مشاعل: ولا شي وشي سلامتك
أسماء: احسب
****************************************************
كانت جالسه في مكتبها . برغم من انه اجاازة بس ما تبي تجلس في مكان خالها موجود فيه . ما تدري ليش بس تحس نفسها عايشه في تناقض . عقلها يقول لها لا تتقبلين خالك . وقلبها بدا يحبه كا خال . وين تروح ما تدري وش تسوي ما تدري . نفس الملف من اول قدامها بس عقلها مو معاها . دخل مشاري بعد مادق الباب وفي يده قهوة
مشاري: ما خلصتي
مجد هزت راسها بلا: عقلي واقف مو عارفة اشتغل
مشاري: ارتاحي شوي
مجد تنهدت: سالت عن فارس
مشاري: بس 3 اشخاص
مجد : ايوه
مشاري: وكمان راقبته في صلاة الفجر والظهر . بصراحة في صلاة الفجر راح قبل الإقامة هو وابوه واخوه فهد. ويوم دخلوا صلوا تحية المسجد وجلسوا قبل ما تقوم الصلاة . سالت عامل النظافة اللى في حارتهم وقال انه اخلاق وطيب معه مررره . وكمان سالت عامل البقالة اللى جنبهم برضوا قال انه طيب مررره . سالت امام المسجد قال يعرفه من كان صغير نعم التربية والأخلاق . وماعمره ترك صلاة الجماعة
مجد : اوكي يسلموا الله يعطيك العافية
مشاري: ويااكي يارب
رجعت مجد تطالع في الارواق اللى قدامها ومشاري كمان .
**************************************************************
رجعوا البنات من الاستراحة
مشاعل ولمار وغيداء وشيماء وبتول وسما راحوا مع راكان يوصلهم . وريهام وشهد وندى وجوري وريم راحوا مع أسماء مع احمد . ورامي ومنيرة ومنال . طلعوا مع بعض وأخيرا كات وباقي الخدامات راحوا مع السواق
أسماء مارجعت البيت الا يوم تاكدت ان كل البنات وصلوا بيوتهم . على طول راحت اخذت لها شور على بال ما تجهز القهوة . كلها ساعة ورجعوا اجتمعوا في الصالة قدام القهوة والحلى بستثناء راكان لانه منيرة كانت موجودة
أسماء: ماما منول متى تبين تروحين تشترين شنطة
منال : خلاص اللى اشتريتها من باريس تكفى
أسماء وهيا تلعب بشعر منال: وانت منور ما تبي تنقلين مدرستي
منيرة ببتسامة: لا يمة ابي اجلس في نفس المدرسة
أسماء: هذا الترم راح اخليك علىراحتك بس احتمال اني انقلك الترم الجاي
منيرة: من هنا لترم الجاي يصير خير
أسماء: وانت يا رامي وش تخطيطك يوم تتخرج
رامي بتفكير: اكيد راح اسجل الجامعة . في صباح الجامعة وبعد العصر بروح مع ابوي الشركة
أسماء تشرب من فنجان القهوة: الله يسهلكم حبايبي
ام رامي: امين يارب العالمين
وقفت منيرة: ان بطلع فوق تبوا شي
أسماء: سلمتك يابنتي
طلعت منيرة من الصالة وبعدها بشوي أبو رامي
أسماء طالعت رامي: رامي
رامي ببتسامة: هلا يمة
أسماء : في بينك انت ومنيرة شي
رامي ببتسامة: من أي ناحية
أسماء: مشكلة او حاجة زي كذه
رامي: لا . بعيد الشر ان شاء الله
أسماء : متاكد
رامي هز راسه بايوه
سكتوا شوي وبعدها تكلم
رامي :ايوه صح يمة امس سمعت يقولوا في وحده نسخه من منيرة
أسماء : ايوه الله تصدق . كل شي طبق الأصل
رامي : سبحان الله . بنت مين
أسماء: صديقة مشاعل من هم صغار
رامي: اها يعنى من الاهل
أسماء: ايوه الله . أمها اميرة ذوق . من الناس المقريبن لي
رامي : ما افتكر احد من صديقاتك بهذا الاسم
أسماء: كانت في الخارج قبل كم سنة رجعت
رامي: اهاااا
أسماء تطالع منال: منول بس ابعدي الابياد . يكفى
منال : بس شوي ماما
أسماء: ياماما عيونك
منال بترجى: بس عشر دقايق الله يخليك
أسماء: اوكي بس عشر دقايق
منال قامت ببتسامة باست أسماء وكملت لعب بالايباد
***************************************
كانت جالسه في الصالة دخلت بنتها وباست على راسها
اميرة ببتسامة: ياهلا والله . توقعتك تروحين عند مشاعل
لمار : مالي خلق . وبعدين امس كنت عندها وطول اليوم بعد
اميرة بحنان: وش فيها لمورتي .
لمار تنهدت: ولا شي
اميرة : ولو قلت انك كذابة
لمار : ما اكذب والله بس مو عارفة . الكل امس يقولوا اني اشبه منيرة (طالعت أمها) صدق لو لبسنا زي ما تقدرين تفريقين بيننا
اميرة ببتسامة: وفي احد ما يعرف يطلع بنته
لمار بفرح: صدق
اميرة: اكيد . وبعدين تعالى هنا هذا اللى مزعلك
لمار ببتسامة : لا مو زعلانة
اميرة : طيب انا طفشانه . وابوي مسافر . وش رايك نطلع نغير جو
لمار : صدق
اميرة: يب . بس بشرط
لمار: ايش
اميرة: انتي اللى راح تمشيني
لمار بحماس: موافقة
اميرة : اجل قومي نمشى
لمار : يلا
اميرة كلمت السابق يجهز السيارة . وراحوا يجهزوا هيا ولمار
**********************************************
دخلت البيت وجات بتطلع غرفتها سمعت صوت أمها تناديها .ودخلت الصالة
مجد: السلام عليكم
الكل: وعليكم السلام
ام مجد: تعالى اجلسي معانا
مجد: مررره ثانية مصدعه
أبو معتز: نبيك بموضوع الولد اللى جاء يخطبك امس
مجد تنهدت: قلتلكم مسبقا اني موافقة
أبو معتز : طيب الأول اسمعى وش راح نقول
مجد جلست وحطت شنطتها وطرحتها فوقها: وهذي جلسه
ام مجد: خالك اليوم سال عن فهد كم شخص
مجد طالعت في أمها بمعنى ايوه
ام مجد تكمل : وانا وخالك تناقشنا في الموضوع اول . واتوقع اننا مو موافقين
مجد طالعت فيهم : وليشم و موافقين
أبو معتز: سالت عن الولد واخلاقه مو زينة
مجد طالعت خالها ببرود: كيف يعني ما فهمت
أبو معتزطالع في بنته وفي غادة : ممكن تطلعوا شوي نبي مجد لوحدها
قاموا البنات وطلعوا من المكان
أبو معتز طالع في مجد وبعدين نزل راسه . تنهد: الولد راعي بنات ومخدرات والعياذ بالله
مجد طالعت في خالها وببلاهة: نعم
أبو معتز: الله يرزقك اللى احسن منه
مجد غصب عنها ضحكت . لدرجة أمها وخالها انفجعوا
مجد بجدية: انا موافقة .انتهى الموضوع
أبو معتز: يا بنت الولد مدمن مخدرات
مجد بتريقة: بس انا سمعت انه مروج (وفقت واخذت شنطتها) انما موافقة
كملت طريقها وهيا تكلم نفسها بسوت غير مسموع : وأخيرا بدات تظهر وصية ابوي
*************************************************
دخلت الغرفة ورمت شنطتها وعبايتها على السرير . دخلت اخذت لها شور سريعة .اخذت جوالها كلمت الخدامة تجيب لها كوفي وبعدها اتصلت على مشاري . جاها صوته على طول
مجد: مشاري
مشاري: هلا
مجد: نسيت اقولك . الله يسعدك شوفي لي اوراقي . احتمال كبير ارجع ادوم في الجامعة هذا الترم
مشاري: ان شاء الله
مجد: الله يعطيك العافية
مشاري: ويااكي ياقلبي
قفلت من مشاري واتصلت على ريم
ريم رد وببتسامة: من وين طالعه الشمس
مجد ضحكت: يعنى مثلا انا ما اكلمك الا في السنة حسنة
ريم: عليك لمبه
مجد انسدحت على الكرسي: مع نفسك
ريم : مو مشكلة بس هذي اليومين نتقبل منك أي شي .
مجد: وليش يعنى
ريم: عشان خاطر خالو فارس . واضح انه تخرفن من شافك
مجد : ريم . اجلسي عاقلة لا اسحب عليك
ريم تضحك: لا والله صدق تدرين اليوم جلس على راس جدة يقول لها اتصل اساليهم وافقة ولا
مجد ابتسمت وبعدها تنهدت: ريم ممكن اسالك سوال
ريم : هلا ياقلبي
مجد: ليش انا بتحديد
ريم : هلا
مجد: ليش انا بتحديد
ريم : مجد اقولك شي . احلى شي في خالي فارس انه لو حب شي مستحيل يتنازل عنه . طيوب وحبوب . يعصب شوي بس ينسى على طول . طلب منى اخطب له وعرفت انه سعادته راح تكتمل معاكي
مجد بتردد: اعدائي كثير . راح يقدر يحميني ويتحمل مشاكلي
ريم : متاكده انه راح يقدر يسوى هذا الشي
**********************************************
تعليق