روايتي الثانية مراهقات جمعتنا ظروف مختلفة لكاتبة /Roby

تقليص
X
 
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
  • rabaaa
    عضو متألق
    • Sep 2015
    • 274

    #61
    رد: روايتي الثانية مراهقات جمعتنا ظروف مختلفة لكاتبة /Roby

    مقتطفات من البارت السابع
    اميمة : نفسي اعرف وش الحلوه في انك تسمعين شكاوى البنات
    ريم ابتسمت: احب اسمع مشاكل البنات واساعدهم
    ايلاف تقوم: اجل يلا قومي نروح على الحصة
    قاموا ريم وايلاف واميمة طفوا الانوار والباب وتوجهوا على حصصهم

    كان في المدرسة راح يدخل حصته بس قطع عليه صوت الجوال . ما يدري ليش قلبه نغزه ورد بسرعة
    رامي بخوف: وش في
    الممرضة الفلبينية: هذا مدام مافي كوبس
    رامي يحس نفسه مو قادر يفكر: كلمي الإسعاف بسرعة . مسافة الطريق واكون عندكم



    نوال: وش فيك منيرة
    منيرة بكت: احس نفسي مو مرتاحة
    نوال قامت وجلست جنبها: ليش تحسي كذه قولي اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    منيرة وهيا تبكى: اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    نوال باستها على خدها: قومي وانا امك صلي ركعتين يمكن ترتاحين

    منيرة بخوف: استاذه نوال ليش تبكين
    استاذه نوال: مافي شي ياقلبي بس اخوي صار له حادث والحمد لله طلع بخير . ويوم امي قالت انه بخير ما حسيت الا دموعي تنزل والحين بروح اشوفه
    منيرة كانه بدات تقتنع : خلاص استاذه نوال مو مشكله روحي انتي وانا برجع الفصل
    استاذه نوال: شكلك تعبانة راح انزلك في البيت واروح . وقلت لسلطان يطلع منال وهما عند الباب ينتظرونا

    ريم تنهدت: بنات والله ما ابي أشارك
    ايلاف تعدل شعرها: مافي مفر
    اميمة : خلاص ابلة امل قالت انسي الموضوع انك تقدرين تخرجين
    دخلت سلوى الفصل: بنات ابلة امل تقول انزلوا
    ريم بخوف: سلوى في أمهات كثير
    سلوى : مو كثير مررره وسط من 65 ال 70 ام

    تعليق

    • متفائلة في زمن اليأس
      عضو فضي
      • Jul 2016
      • 597
      • لا تحزن علي ما في الحياه فما خلقنا فيها الا لنمتحن ونبتلي حتي يرانا الله هل نصبر ؟ لذلك هون عليك ولا تتكدر وتأكد بأن الفرج قريب فإذا اشتد سواد السحب .. فعما قليل ستمطر.

      #62
      رد: روايتي الثانية مراهقات جمعتنا ظروف مختلفة لكاتبة /Roby

      مستنين البارت يا روبي والله متشوقه

      تعليق

      • دلوعة وكلمتها مسموعة
        عـضـو
        • Jul 2016
        • 42

        #63
        رد: روايتي الثانية مراهقات جمعتنا ظروف مختلفة لكاتبة /Roby

        حتى انا مررره متحمسة لبارت

        تعليق

        • rabaaa
          عضو متألق
          • Sep 2015
          • 274

          #64
          رد: روايتي الثانية مراهقات جمعتنا ظروف مختلفة لكاتبة /Roby

          قال النبي صلى الله عليه وسلم: (( إن عظم الجزاء مع عظم البلاء وإن الله تعالى إذا أحب قوما ابتلاهم فمن رضي فله الرضا ومن سخط فله السخط )) رواه الترمذي .





          وصل البارررت السابع







          مر شهر على ابطالنا وكلهم بصحة وسالمة وفي الصباح وزي أي صباح قامت منيرة وسوت الفطور لجدتها بسرعة وصحت منال علشان تفطر معاهم


          الجدة وهيا تفطر كانت طول الوقت تطالع في منيرة ومنال


          منيرة ابتسمت: جده وش فيك تطالعين فيني كذه صرت حلوه ولا ايش


          الجدة ببتسامة : منيرة يمه . ابيك تكوننين هذي السنة كمان الأولى زي كل مررره . ابيك تهتمين بدراستك زين في هذا الزمن ما ينفعك غير شهادتك


          منيرة حست بغصه : يمة ليش تقولين كذه


          الجدة ابتسامة: لاني احبك (وطالعت في منال) يمة منال اسمعي دايم كلام اختك الكبيرة . هيا تحبك وتموت فيك . وحتى انت ما اوصيك انت شاطرة ما يحتاج . بس هذي المره ما ابيك تكونين الثانية . ابيك تكونين الأولى طيب


          منال هزت راسها بمعنى طيب


          الجدة نزلت منها دمعه ومسحتها بسرعة بدون ما ينتبهوا البنات . وبعد ما خلصوا فطورهم . كالعادة سلموا على جدتها وجوا يطلعوا . بس منيرة رجعت اكثر من مره وسلمت على جدتها وأخيرا راحوا المدرسة


          في مدرسة منيرة


          منيرة جالسة مع ندى وشهد في المقصف


          منيرة تنهدت بقوة


          شهد: يلا قولي وش فيكي


          منيرة هزت راسها بمعنى ولا شي


          شهد: يلا عاد قولي موعلى شهد


          منيرة حطت يدها على خدها: احس جدتي هذي اليومين مو طبيعية


          شهد : ليش وش صار مو انتي تقولين صحتها تحسنت هذي الفترة


          منيرة: احسها تسرح كثير وكثير ما توصينا


          ندى لعبت بشعر منيرة : لانها تحبكم توصيكم


          دق الجرس وقاموا البنات على الطابور . وندى كملت شغلها في ترتيب البضاعة الجديدة




          في نفس المنطقة . بس في مدرسة مختلفة باكمال من حيث الشكل واللبس والتصميم . ببساطة مدرسة أهلية


          كانت جالسه في غرفتها اللي كانت بالألوان الفاتحة (موف واصفر وردي ) كنت الغرفة جميلة بمعنى الكلمة فيها سرير وطاولة دائرية حولها في كرسين فوق الطاولة في مزهرية عليها ورد طبيعية كل يوم تجدد وفي زواية الغرفة طاولة صغيره فيها اكواب بالون الأبيض وجنبها غلايه و شاي بابونج . وريحة الزيوت العطرية منتشره في الارجاء


          تنهد براحة : خلصنا الفترة الأولى باقي الفترة الثانية


          اميمة : نفسي اعرف وش الحلو في انك تسمعين شكاوى البنات


          ريم ابتسمت: احب اسمع مشاكل البنات واساعدهم


          ايلاف تقوم: اجل يلا قومي نروح على الحصة


          قاموا ريم وايلاف واميمة طفوا الانوار والباب وتوجهوا على حصصهم


          اكيد مستغربين من غرفة ريم . ببساطة هذا الغرفة ريم طلبتها من المديرة . وبعد ما جابت تصريح من الوزارة المدرسة اعطوها الغرفة . تجلس فيها في الصباح والفسحة تسمع فيها مشاكل البنات وتساعدهم




          كان في المدرسة راح يدخل حصته بس قطع عليه صوت الجوال . ما يدري ليش قلبه نغزه ورد بسرعة


          رامي بخوف: وش في


          الممرضة الفلبينية: هذا مدام مافي كوبس


          رامي يحس نفسه مو قادر يفكر: كلمي الإسعاف بسرعة . مسافة الطريق واكون عندكم


          قفل منهم وطلع بسرعة من المدرسة . برغم من المرشد والحارس كانوا ينادوا بس طنشهم وطلع . كان يسوق بسرعة جنونية بس ربى حفظه . لانه كان كذه مرره بيسوى حادث


          وصل لبيت ونزل بسرعة. وشاف الإسعاف توه وصل . ودخل معاهم وطلعوها


          جدة منيرة ببتسامة: رامي انت جيت


          رامي وهو ماسك يدها: راح تكونين بخير يمة ان شاء راح تكونين بخير


          الجدة : رامي امانة امانة يارامي ما اوصيك على اللى وصيتك قبل


          رامي وهو يبكى : وانا قد الأمانة يمة وراح أكون عند حسن ظنك


          اخذتها الإسعاف ورامي لحقهم بسيارته . كلم احمد وابوه يلحقوا المستشفى


          وصل المستشفى وصار كانه طفل يجرى في ممرات المستشفى . وشاف رجال الإسعاف راح لهم بسرعة


          رامي : وينها


          المسعف: دخلوها غرفة العمليات


          راح رامي بهدوء وجلس على الكراسي




          في مدرسة منيرة


          كانت جالسة في الفصل . تحس بشعور ماتدري ايش نوعه بس كل اللى تعرفه انها مو مرتاحة ولا هيا قادرة تركز


          رفعت يدها : استاذه


          الاستاذه: هلا منيرة


          منيرة: ابي اروح عند المرشده احس نفسي تعبانة


          الاستاذه : مو مشكلة . بنات وحده فيكم تروح معاها


          قامت بنت معها وراحوا عند استاذه نوال . حطتها ورجعت على حصتها


          نوال: وش فيك منيرة


          منيرة بكت: احس نفسي مو مرتاحة


          نوال قامت وجلست جنبها: ليش تحسي كذه قولي اعوذ بالله من الشيطان الرجيم


          منيرة وهيا تبكى: اعوذ بالله من الشيطان الرجيم


          نوال باستها على خدها: قومي وانا امك صلي ركعتين يمكن ترتاحين


          منيرة هزت راسها: ان شاء الله




          في المستشفى كانوا احمد ورامي وأبو رامي جالسين ينتظروا الدكتور


          طلع دكتور: الحمدالله قلبها رجع ينبض وحالتها استقرت ادعوا لها


          رامي ضم ابوه وهو يبكى : الحمد الله الحمد لله وبسرعة سجد سجود الشكر


          رجع دخل الدكتور داخل والدكاتره زاد عددهم فجاءة


          رامي بخوف: يبه


          أبو رامي يجلسه: راح تكون بخير ادعلها


          بعد ساعة من الانتظار طلع الدكتور


          راح رامي بسرعة صوبه : بشر يادكتور


          الدكتور دمعت عيونه غصب عنه . مسك رامي من كتف: عظم الله اجرك


          رامي مسك الدكتور: كيف يعنى (بعصبية ) كيف يعنى فهمني


          جلس على ركبيته ومسك روب الدكتور ودموعه تنزل: ابوس رجلك ساعدها . ابوس رجلك خليها تقوم . مو مشكلة انا اموت وهيا تعيش مو هيا بس تحتاج قلب ينبض (اشر على نفسه) قلبي ينبض خذه واعطيها .


          الدكتور وابي رامي يحاولون يقومه وهم حزينين على حاله : اصبريا ولدي و ادعي لها


          رامي قام بنكسار و ترك المكان : لا احد يلحقنى


          أبو رامي بهدوء : الحقه


          احمد: ان شاء الله طال عمرك


          كان رامي يمشى في المستشفى وشكله يحزن ويقطع القلب . بقوة مسك نفسه لحد ما طلع من المتشفى ووصل لسيارته . طلع وقفل الباب . واطلق عنان البكاء


          رامي وهو يبكى: ليش رحتى ليش رحتى وتركتيني ليش . ليش ياربى تاخذها وانا احبها اكثر من نفسي ليش


          يحس الدنيا مسودة في وجها ما يعرف كيف يفكر وش يسوي . كيف يرجعها لحياة برغم من انو يعرف انو هذا شي مستحيل


          استمر يبكى لساعات . وبعدها قام رجع الى المستشفى .وعلى الساعة 12 خلص من الاجراءت . وبعدها كلم احمد وهو ما يعرف انو من الأساس كان معاه


          رامي وباين على صوته ان كان يبكى: احمد


          احمد: سم طال عمرك


          رامي : ابيك تروح مدرسة البنات وطلع البنات . ويوم توصل المدرسة لا تقول لبنات شي بس رجعهم البيت . وانت قلت انو سعيد جارهم صح


          احمد: ايه طال عمرك


          رامي: ابيك في المدرسة تسال عن وحده اسمها نوال . فهمها كل السالفة واطلب منها تروح مع منيرة البيت


          احمد: ان شاء الله طال عمرك


          طلع احمد من المستشفى توجه الى مدرسة البنات وطبعا راح اول لمدرسة منيرة وطلب انه يبي الاستاذه نوال


          نوال وهيا تكلمه من وراء الباب: نعم اخوي وش بغيت


          احمد: لو سمحتى يا اختي انتي نوال


          نوال: ايه انا نوال


          احمد: استاذه نوال . انا مرسل من طرف واحد وقال لي اقولك انو سعدية اعطتك عمرها


          نوال انصدمت وماحست الا بدموعها تنزل على خدها


          كمل احمد: والحين نبيك تطلعين مع منيرة لبيت وتقوليلها . لانه هذا وصية جدة منيرة


          نوال والبكاء طاغى على صوتها: خلاص اخوي دقايق اجيب منيرة واجيك


          احمد: اجل بروح اطلع منال ورجع لكم


          راح مدرسة منال واعطهم اثبات جدتهم . وبعد كذه طلعوها


          منال بستغراب: من انت


          احمد يشيل لها الشنطة : يلا علشان ناخذ اختك


          منال: طيب الحين اسالك مين انت لا تضيع السالفة


          احمد: جدتك قالت اجي اخذك


          منال: وش يضمن لي انك تعررف جدتي


          احمد طالع فيها: مو اسمها سعدية . وانتي اسمك منال واختك منيرة


          منال هزت راسها


          احمد: . بلا امشي وانتي ساكته


          طالعت منال في احمد اللى كان متلثم مايبي احد يشوفه بعد ما بكى . وراح عند مدرسة منيرة ينتظرهم يطلعوا


          في المدرسة


          استاذه نوال: منيرة روحي جيبي شنطتك وعبايتك بسرعة


          منيرة بخوف: استاذه نوال ليش تبكين


          استاذه نوال بغصه : مافي شي ياقلبي بس اخوي صار له حادث والحمد لله طلع بخير . ويوم امي قالت انه بخير ما حسيت الا دموعي تنزل والحين بروح اشوفه


          منيرة كانه بدات تقتنع : خلاص استاذه نوال مو مشكله روحي انتي وانا برجع الفصل


          استاذه نوال: شكلك تعبانة راح انزلك في البيت واروح . وقلت لسلطان يطلع منال وهما عند الباب ينتظرونا


          منيرة هزت راسها بمعنى طيب . وراحت الفصل اخذت اشيائها . وقالت لشهد وندى انها راح تطلع مع استاذه نوال


          طلعوا من المدرسة ووصلهم احمد للبيت ونزلوا منيرة ومنال اول


          احمد: استاذه نوال . هذا رقم رئيسي لو احتجتم شي اتصلي عليه . ويقول لازم تقولين لمنيرة اليوم . لو انهارت او شي كلميه وقوليله علشان بكره راح ندفنها


          نوال تنهدت: ان شاء الله


          اخذت الرقم ونزلت . دخلوا كلهم مع بعض


          منيرة ابتسمت: جده راح تفرح لو عرفت انك
          راح تتغدين عندنا .(ومسكت يدها) يلا ندخلها

          نوال وقفتها: منيرة قبل ما نشوف جدتك ابي اقولك شي انتي ومنال


          منيرة دخلتها الصالة واستغربت انو جدتها مو موجودة لانها في العادة تكون في الصالة تستقبلهم .


          منيرة : دقيقة اجيب لك عصير


          نوال تبى تبك : مابي شي تعالى


          راحت منيرة وجلست جنب نوال ومنال نفس الشي ضمتهم بقوة لحضنها وبكيت


          منيرة بدات دموعها تزل: خالة نوال وش فيك تبكين


          نوال بعدت عنهم : منيرة حبيتي . انت تعرفين ان كل شي قضاء وقدر . وتعرفين انو كلنا مغادرين ومصيرنا التراب


          منيرة بكاها بدا يزيد: راحت صح


          نوال نزلت راسها: عظم الله اجر حبيبيتي


          منيرة زاد بكاها وصارت تبكى بكاء يقطع القلب مووت . خافت عليها نوال خصوصا انها بدات تقول كلام مو فهموم نوال خافت موت عليها وبسرعة كلمت الرقم اللى اعطها احمد . جاها صوت رامي


          رامي بخوف: الو ( مسكين خايف ينصدم زياده)


          نوال تبكى: منيرة طاحت عليه ما ادري وش فيها


          رامي : انا عند الباب لبسيها عبايتها وافتحي باب البيت


          نوال مو قادرة تفكر . سوت اللى قالها عليه رامي . اخذوها لاقرب مستشفى . اعطوها اكسجين ورجعوها البيت


          انتشار الخبر في الحارة والحريم كلهم كانوا حزينين على منيرة ومنال . خصوصا انو ما عندهم احد . منيرة كانت ملازمة غرفتها وما رضيت تقابل احد حتى اعز صديقاتها شهد وندى


          بعد المغرب


          رامي كلم نوال


          رامي: شوفوا مين راح يغسلها علشان بكره ان شاء الله راح نصلي عليها العصر


          نوال بهدوء: ان شاء الله


          رامي: كيف منيرة ومنال


          نوال: مقطعين نفسهم من البكى


          رامي تنهد: الحمدلله على كل حال . ناقصكم شي


          نوال: لا الحمدلله . مساعدك جاب كل شي


          رامي تنهدت : اجل يلا الحين انا اترك


          نوال : لحظة لحظة


          رامي: نعم


          نوال : من انت وش اللى يربطك بمنيرة


          رامي:....................................................................................................... . والحين انا استاذن عندي اشغال


          نوال: طيب


          رامي: لو احتجتم شي على طول كلمني


          نوال : ان شاء الله


          قفلت نوال . وراحت عند ممنيرة تحاول فيها تفتح الباب . وبعد عدة محاولات منها ومن ام ندى وشهد وندى فتحت الباب . عيونها كانت منتفخه من كثر البكاء ودموعها باقي ما جافت


          نوال جلست وجلست منيرة معاها


          نوال بهدوء: منيرة يمة اصبري وادعيلها هيا محتاجة دعاء مو بكاء


          منيرة وهيا تبكى: الله يرحمها


          نوال: اول كلموني الرجال ويقولون بكره ان شاء الله راح يصلوا عليها العصر . والظهر لازم نروح علشان نغسلها . تقدرين تغسلها ولا


          منيرة هزت راسها بايوه


          نوال: زين يلا قومي اطلعي . وشوف الناس هم جايين يعزوكي وانتي مو راضية تطلعين لهم . ومنال من الصبح ما اكلت شي


          منيرة بهدوء: الحين أقوم اطلع . بس خلوني لوحدي شوية


          نوال: ان شاء حبيبتي


          منيرة: خاله نوال الله يسعدك نادي لي منال


          نوال: ان شاء الله


          طلعت نوال ومعاها الكل وبعدها جات منال وحضنت اختها وهي تبكى


          منيرة تبكى معها: منولة


          منال وهي تشهق: نعم


          منيرة : الحين بس باقي انا وانتي . ماما وبابا ومناير وجده كلهم راحو وماباقي الا احنا الاثنين صح


          منال هزت راسها


          منيرة: الحين احنا لازم نكون أقوياء لو انا ضعفت انتي ساعديني اصير قوية ولو انتي ضعفتي انا اساعدك تكونين قويه طيب


          منال ببكاء: بس منور كيف بنعيش بدون جدة


          منيرة تبكى: زي ما قدرنا نعيش بدون ماما وبابا . والحين اشوف قوم وكلي لك شي


          منال: وانتي


          منيرة: انا اليوم اكلت كثير في المدرسة ولو جعت راح اقولك تجبين لي اكل طيب


          منال: طيب


          قامت منال راحت تاكل ومنيرة غسلت وجهها وطلعت عند الحريم


          ***********************************************************




          صباح يوم جديد . وبتحديد في الرياض . كان النات عندهم مجلس أمهات ومنه حفل تكريم المتفوقات


          خلصا البنات تجهيزتهم


          ريم تنهدت: بنات والله ما ابي أشارك


          ايلاف تعدل شعرها: مافي مفر


          اميمة : خلاص ابلة امل قالت انسي الموضوع انك تقدرين تخرجين


          دخلت سلوى الفصل: بنات ابلة امل تقول انزلوا


          ريم بخوف: سلوى في أمهات كثير


          سلوى : مو كثير مررره وسط من 65 ال 70 ام


          ريم : بنات خلاص انا انتهيت


          نزلوا البنات عند ابلة امل


          ابلة امل: وينكم انتم وين رحتم


          البنات : كنا في الفصل


          ريم : ابلة امل الله يسعدك ما ابي ولله خايفة


          ابلة امل: انا واثقة فيك يا ريم . وما اخترتك الا لاني واثقه فيك . اسمعوا يا بنات الأمهات كثيرفابعد ما تخلص ريم . راح تبداون انتم المجموعة الثانية اوكي


          البنات : اوكي


          ابلة امل: يلا يا ريم دورك الحين تجهزي


          راحت ريم وغسلت وجهها ورجعت عند البنات وثواني وجاء دور ريم


          طلعت على المسرح والقت كلمتها بطريقة جدا رائعة


          ريم ببتسامة: وفي النهاية امي العزيزة يد بيد لنبني مستقبلي بطريقة التي اريدها وليس على راي الاخرين . ابنتكم الطالبة ريم


          وبعد ما صفقوا الأمهات . نزلت ريم من المسرح


          ايلاف: شوفتي كنتي قدها


          اميمة: القاك روعة ماشاء الله


          ابلة امل: ما شاء الله عليك ياريم ابدعتي . يلا بنات ابداو الضيافة من الناحية الثانية


          بداوا البنات بضيافة ريم الورد وايلاف القهوة واميمة الحلى . خلصوا وما باقي الا ثلاث اشخاص


          ريم ببتسامة: تفضلي


          مجد رفعت راسها : جبت راسك يا ريم ولا


          ريم بصدمة : مجد


          ريم انصدمت بشكل مو طبيعي لدرجة انو ايلاف واميمة لاحظوا انصدمها


          اميمة وهيا ماسك ريم: يلا نمشى


          جاوا راح يمشوا ومسكتها مجد


          مجد: ابيها في موضوع مهم


          راحوا ايلاف واميمة وريم تنظرهم وكانها تقولهم لا


          مجد بجدية : نسرين ونهى قموا


          قامو البنات


          مجد: قومي نغير المكان


          ريم : وين نروح


          مجد: أي مكان


          ريم : نروح الفصل


          مجد: مافي بنات


          ريم: الا


          مجد بعصبية: تستهبلين انتي وجهك


          ريم : لا


          مجد: امشي معايه لمكان ما فيه احد


          قاموا البنات وراحوا مكان ما فيه احد


          مجد بعصبية: تستهبلين انتي وجهك


          ريم كانت خايفة بس ما بينت: في ايش


          مجد: كان بيننا وعد ولا


          ريم جلست : الا


          مجد: ريم امشى عدل قبل ما اخلص عليك انتي واختك


          ريم بعقلانية: ان شاء الله . الحين لازم اروح عندي تكريم


          مجد: روحي وبعد ما تخلصين ترجعين


          ريم ببتسامة: ان شاء الله وراحت


          ريم في نفسها( ما أكون بنت ابوية لو ما رجعتك لطريق الصح والفطرة السليمة يا مجد)




          ***************************************************




          في المنطقة الشرقية


          قريب الظهر مر احمد واخذ منيرة ونوال ومنال وبالنسبة لندى وشهد وامهم راحوا مع ابوهم . وصلهم المغسلة


          منيرة ما قدرت تغسل جدتها وغسلوها نوال وام ندى واثين من المغسالات . وبعد ما خلصوا كلهم دخلوا يسلموا عليها وخلوا منيرة اخر شي


          دخلت منيرة وشافت جدتها على السرير منسدحة وما تتحرك . وجهها كان منور كانها نايمة . قربت منها منيرة وباست راسها .


          منيرة: جده سلمي على امي وابوي ومناير . تعالوا خذونا انا منال . الدنيا بدونكم ما تسوى . مسحت دموعها . ربى ارحم بعباده . جعل الجنة مثواكي يارب


          وبعد ما طلعت رامي طلب انو يدخل يشوفها . دخل وهو متلثم . دخل عنها ووداعها . وطلع ودموعها مو راضية توقف


          طلع وشالوها على المسجد وبعد ما صلوا عليها وشالوها . منيرة طلعت جرى الشارع وقفت في طريقها


          منيرة وهيا منهارة: لا تاخذوها هيا ماماتت لا تاخذوها . (وكانت تصيح بشكل يقطع القلب ). والله ما ماتت انتم اسمعوني بس افتحوا وجهها وشوفها هيا بس نايمة انتم لو دفنتوها والله راح تتقتلوها


          رامي مسكها : كملوا طريقكم


          منيرة تدفه بس مستحيل تجى قوة الرجل بقوة الحرمة


          منيرة تبك : بعد عني . بياخذوا امي بعد عني لا تاخذوها ياجدة ارجعي (وبصراخ) يمه يمه ارجعي .


          حاولة تفلت من رامي بس ما قدرت واكتفت انها تبك وتنادي


          جات نوال مسكت منيرة


          رامي وهو متلثم: تقدرين تمسكيها


          نوال: ايه اقدر توكل على الله


          رامي راح علشان الدفن


          جلست منيرة في وسط الشارع ويدها على راسها: راحت الغالية راحت يمه والله راحت . كل من يدخل من ذاك الباب مستحيل يطلع والله راحت ماعاد اشوفها . ابي اروح معها خالة نوال والله ابي اروح


          نوال: منيرة صلى على النبي وادعي لها هيا محتاجة دعائك


          شالوها الحريم عن الطريق . وهيا تبكى وتصيح وتنادي في جدتها


          في المقبره. نزل رامي علشان يدخلها القبر . وبعد ما دفنوها الرجال بداو يروحوا . فضي المكان وما باقي الا رامي واحمد وأبو رامي


          جلس رامي عند القبر وجلس يبكى زي الطفل الصغير: ليش رحتى ليش . ليش ما جلستي . انا ش اسوي في نفسي لمين اروح . من عند مين اخذ نصيحة من يعزمنى على احلى فطور


          استمر بكاءه لاكثر من ساعة مسكوا ابوه واحمد


          رامي وهو يبكى: يبه طيب يمكن ما ماتت . يمكن كلام منيرة صح يبه خلينا نفك القبر ونشوف ابوس رجلك يبه ابوس رجلك


          أبو رامي يمسح دموعه: يبه رامي ادعي لها


          رامي بحرقه: ليش ربى ما اخذ احد ثاني غيرها


          أبو رامي: صلى على النبي يا ولدي . واستغفر الله ياولدي على كلامك


          واخذوا البيت علشان يرتاح


          في قصر أبو رامي . كان أبو رامي في مكتبه


          أبو رامي: أسماء متى ناوية ترجعين ولدك راح يموت


          أسماء بخوف: وش فيه رامي


          أبو رامي: لو وصلتي تعرفين التفاصيل . حاولي ترجعين اليوم او بكره . ارجعي وخففي على ولدك


          وبعد ما قفل في أسماء كلم على بنت اخوه


          أبو رامي: مشاعل بنتي ابيك تجين وتخففين على اخوك


          مشاعل: ان شاء الله عمي مسافة الطريق واكون عندكم


          أبو رامي : الله يرضى عليك يا بنتي


          ************************************




          .في الرياض . كان الحين وقت تكريم البنات


          طلعت المديرة على المسرح : يسرنا اليوم ان نكرم طالباتنا العزيزة لتفوقهم بداو من الصف الثالث وبعدين الثاني وبعدين الأول


          المديرة تكلم البنات اللى كانوا على المسرح: الف مبروك يا بناتي وأتمنى من الباقين يكونون زيهم


          استلموا البنات شهادات الشكر والهدايا ونزلوا عن المسرح


          ريم تتكلم ايلاف : لوفا احس نفسي انو مو بخير. احس نفسي دايخة


          مسكتها ايلاف من ناحية واميمة من الناحية الثانية


          اميمة: تبين نكلم امك علشان تطلعوا


          ريم بتعب: لا خلاص ابي اروح غرفتي وراح أكون احسن


          اميمة: يلا اجل مشينا


          وهم ماشينا طلعت مجد في وجههم


          مجد: موق لتلك ابي أتكلم معاكي


          ايلاف : خليها وقت ثاني البنت تعبانة


          ريم: خلاص بنات انتم اسبقوني الفصل


          اميمة: متاكده


          ريم هزت راسها وببتسامة: يب


          راحوا البنات . وريم راحت مع مجد لغرفتها


          جلست ريم على الكرسي وجلست مجد في الكرسي المقابل لها


          مجد بعصبية: انا وش قلتك . تخلصين من تكريمك وتجين صح ولا


          ريم تحس نفسها مصدعه ومالها حيل تتكلم : مجد الله يسعدك لا تصرخين راسي مصدع . وبهدوء فهمني انتي الحين ليش معصبة


          مجد: ريم ابي تحطين شي في راسك ( اشرت على راسها) انتي دخلتي هنا ومستحيل تطلعين سامعه


          ريم : مجد الله يرضى عليك . انا مو من هذا النوع ولا ارضى انو الله يلعني علشانك .


          مجد بجدية: انا موجايه اخذرايك . والموضوع صار اجباري


          ريم طلعت في مجد وضحكت بستهزاء: مو انا اللي انجبر على شي ما ابيه اوكي . لو تخوفين العالم كله انا انسانه ما تخاف من شي (وقفت) ورجاء لو سمحتى ممكن تطلعين . ابي اروح عند صديقاتي


          مجد طلعت فيها وبخبث : اشوف راكان راح واتوقع قرب دور روان . وبعدين تصير الحلوه لوحدها


          ريم بعصبية : لا تجبين طاري راكان على لسانك


          ريم كانت تبي تضرب مجد بس مجد كانت اسرع منها ومسكت يدها


          مجد : لا تمدين يدك على اللى اكبر منك


          ريم لحظة تذكرت راكان وكل شي صار . حست بضعف وانهيار


          ريم بتعب: ابي اروح عند امي


          مجد: عندك فرصة تفكرين زين


          اخذت ريم شنطتها وقفلت الانوار وطلعت من الغرفة وقفلت الباب


          راحت ريم عند أمها ومعها مجد


          ريم تبي تبكى: يمه ابي اروح البيت


          جيهان بخوف: يمه ريم وش فيك


          ريم بتعب: يمه الله يخليك والله تعبانة


          جيهان تطالع مجد: وش صار لها يابنتي


          مجد: ما اعرف فجاءة بدات تبكى وتقول ابي اروح عند امي


          ام ايلاف: قومي طلعي بنتك من هنا لا يصير فيها شي


          جيهان قامت: ان شاء الله


          ام اميمة :لا تنسين طمنينا عنها


          جيهان: ان شاء الله


          اخذت جيهان بنتها وطلعت من المدرسة


          ******************************************


          في المنطقة الشرقية وفي قصر ابوي رامي


          في احد الغرف كان جالس يبكى من قلبه وجنبه مشاعل


          مشاعل: رامي صلى على النبي وادعي لها


          رامي يبكى : الله يرحمها


          مشاعل: يلا اشوف لا عاد تبكى


          رامي يمسح دموعه: مو بكيفى والله مو بكيفي يا مشاعل . ياليت امي اللى ماتت مو هيا


          مشاعل انصدمت من رامي: رامي قوم صلي لك ركعتين استغفر فيهم لذنبك . وادعي لها


          رامي سمع كلام مشاعل و سوا كل شي قالت مشاعل


          ما انتبهوا للى كان عند باب وسمع كل كلامهم كانت أسماء. ما قدرت توقف على رجولها اكثر وخانتها دموعها








          عند منيرة


          كانت في نفس حالتها من رجعوا البيت . مقطعه نفسها من البكى وقفله على نفسها الغرفة . كانت تطلع في البوم الصور حقها وتكلم نفسها


          منيرة وهيا تبكى: لو كنت رحت معاكم كان انا الحين بينكم . حرام عليكم كلكم رحتوا وتركوني وانا في هذا العمر . ليش


          قامت تضرب في الصورة اللى تضمها هيا وامها وابوها وجدتها ومناير ومنال


          في خارج الغرفة كانت منال جالبسه عند الباب تبكى ونوال اللى خايفة
          تسوى في نفسها شي

          ************************************************


          الرياض


          طول الطريق ريم ما فتحت فمها بكلمة وبمجرد ما وصلوا البيت طلعت غرفتها وفتحت جوالها . وعلى طول على الرسائل . شافت صورة روان وتحتها مكتوب . لو ما مشيتي عدل يا ريم راح ارسل الصور لابوك واخلي ولد يكلمه . ولا تحسبين اني امزح مو هذا هو رقم ابوكي . ريم لفترة حست انو كل شي خطا وانها لعبت لعبه غلط ماهي بقدها


          جيهان عند باب الغرفة تبكى: ريم افتحي الباب الله يرضى عليك


          قامت ريم فتحت الباب لامها وضمتها وبصوت يقطع القلب : يمه انا خايفة لا تتركني الله يخليك . قلبي يعورني


          جيهان: خايفة من ايش يا ماما


          ريم تتمسك فيها: ماادري يمه بس الله يخليك لا تتركني والله خايفة


          جيهان تتطمنها : لا تخافين ياماما انا جنبك


          اخذت جيهان بنتها لصدرها وجلست تقراء عليها المعوذات . لحد ما نامت قفلت الانوار وخلت الباب المفتوح وطلعت


          في العصر كانت جيهان تحكى اللى صار لعبدالمحسن


          عبدالمحسن: انتبهى ياجيهان لبنت لا يصير فيها شي


          جيهان: والله ما ادري ايش اللى صار . كانت تضحك مع صديقاتها وفجاءة جات تبكى


          عبدالمحسن: الله المستعان . من مات راكان وهيا كذه حالتها


          *************************************************


          طلع رامي مع مشاعل الحديقة علشان يغير جو


          مشاعل ببتسامة: يلا عاد رامي لاتكون كذه


          رامي نزلت دمعته: مو بكيفي والله مو بكيفى


          مشاعل : رامي حبيبي صدقني كلنا مغادرين


          رامي مسح دموعه وبعدها ابتسم: كانت غير عن البشر يا مشاعل . لو أتكلم عنها 50 سنة قدام ما اقدر اجيب وصفها اكثر انسانة حبيتها من قلبي حتى اكثر من نفسي ( رجع بكا) توقعين ماتت علشان انا عرفتها


          مشاعل : رامي ترى من اليوم وانت تعترض على قضاء الله وقدره


          رامي : صدقيني يا ميش انا السبب في موتها لو كان ما عرفتها كان هيا الحين عايشة


          مشاعل : رامي


          قطع عليهم صوت الجوال


          رفع رامي الجوال وشافت رقم نوال . رفع بسرعة


          نوال باين على صوتها البكى: رامي


          رامي تنهد: وش صار


          نوال تبكى: منيرة طاحت علينا وما ترد علينا


          رامي وقف : عشر دقايق واكون عندكم خليكم جاهزين


          نوال: ان شاء الله


          قفل رامي من نوال وراح بسرعة يجيب مفتاح السيارة لحقته مشاعل


          مشاعل تمسكه من يده: رامي وش صار


          رامي بكى: منيرة ما يدرون وش فيها


          مشاعل: لا تخاف راح تكون بخير


          رامي: بروح اشوفها


          مشاعل: انتظر بروح معاك


          رامي : بسرعة طيب


          راحت مشاعل لبست عبايتها وطلعوا هيا ورامي متوجهين لمستشفى بعد ما كلمتهم نوال وقالت انو اخذوها لمستشفى


          وصلوا وسال رامي عندها في الطورائ ودلوه على غرفتها


          شاف نوال ومنال جالسين وراح لهم


          رامي : كيفها الحين


          نوال تنهدت: كتبوا لها تنويم


          رامي : من دكتورها


          نوال اشرت على دكتور كان واقف مه ممرضات ودكتور ثاني


          رامي : اوكي انا بروح اكلمه


          راح رامي لدكتور


          رامي: لو سمحت


          الدكتور: هلا اخوي


          رامي: بغيت اسالك عن مريضة اسمها منيرة محمد ال.............


          الدكتور يطالع في الورق اللى في يده: ايه اخوي وش فيها


          رامي: وش فيها يا دكتور


          الدكتور : مافيها الا العافية ان شاء الله . بس هيا عندها سوء تغذية راح نسوي لها مغذي وراح نشوف حالتها . لو رجعت بكره لصحتها ان شاء الله راح نطلعها


          رامي: يعطيك العافية دكتور


          الدكتور: الله يعافيك




          رجع رامي عند نوال


          رامي: لو سمحتي اخت نوال خذي منال وارجعوا البيت خلاص انا راح اجلس مع منيرة . كلمت احمد دقايق ويكون هنا


          منال تبكى: انا ما ابي ارجع بدون منيرة


          رامي جلس على رجوله وصار بمستواها: منولة حبيتي ما تبين منيرة تقوم بسلامه


          منال: الا ما ابي منيرة تروح زي جدة


          رامي: طيب اسمعي الكلام علشان اجيب لك منيرة بكره


          منال : وعد


          رامي ببتسامة: ايه وعد


          ***********************************************

          تعليق

          • rabaaa
            عضو متألق
            • Sep 2015
            • 274

            #65
            رد: روايتي الثانية مراهقات جمعتنا ظروف مختلفة لكاتبة /Roby





            عن أبى هريرة رضى الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : كافل اليتيم له أو لغيري أنا وهو كهاتين فى الجنه و أشار بالسبابة والوسطى



            وصل البارت الثامن



            طلعت منيرة من المستشفى ثاني يوم ومرت اسواء أيام على منيرة ومنال ورامي . هم اكثر ناس كانوا متاثرين بموتها


            بعد مرور أسبوعين على وفاة جدة منيرة . منيرة كانت في بيت سعيد . كانوا كلهم جالسين في الغرفة ومنيرة صارت صابره اكثر من اول . سعيد دخل وهو متوتر


            سعيد بتوتر: منيرة يبه ابي اقولك شي


            منيرة والطرحة على راسها: هلا ياعمي


            سعيد طالع في الكل واخذ نفس : منيرة يبة انتي متزوجة وزوجك يبي ياخذك اليوم


            منيرة بصدمة : متزوجه


            سعيد: انا اسف يا بنتي


            منيرة نزلت دموعها بحرقة على خدوها: ليش يا جدة سويت فيني كذه انا رخيصة عندك لهذي الدرجة


            ام ندى: يا بنتي صدقيني جدتك ما سوت كذه الا لانها تحبك


            سعيد: يبه منيرة . زوجك راح يجي وياخذك بعد صلاة العشاء ان شاء الله


            منيرة ضحكت بسخرية: وايش اسمه عريس الغفلة


            سعيد: والله يا بنتي ما عندي فكرة عن اسمه . بس قال انه يبه زوجته واختها لانكم امانه عنده ورواني فيديو لجدتك قبل ما تموت وهيا تقول انها هيا اللى زوجتك منه . ايوه صح قبل ما انسى . يقول في ورقة في المحكمة جدتك خلتها امانة راح تاخذينها ان شاء الله وانتي رايحة


            منيرة جلست تبكى وهيا تضم منال : الله ياخذنا ونفتك من هذي الدنيا . اللله ياخذنا


            ندى تهدى فيها: لا تبكين يا منيرة . انتي ما تعرفين الرجال يمكن يكون طيب مرره


            منيرة وهيا تبكى: ابي اروح عند امي وابوي ومناير . ليش ما رحت معاهم ليش .(ومسكت يد ندى). مناير جلست تترجى فيني اروح معاهم ليش ما رحت معاهم ومت ليش يارب ليش


            ام ندى: يا بنتى لا تعترضين على قضاء الله . انتي مؤمنه يا منيرة


            منيرة تبكى: ممكن تتركوني انا واختي لوحدنا


            الكل سمع كلام منيرة وطلعوا وتركوها مع منال


            منيرة تمسح دموعها وتحاول تكون قوية قدام اختها : منال حبيبتي


            منال اللى كانت تبكى : نعم


            منيرة : اول شي ابيك تكونين قوية طيب


            منال تهز راسها


            منيرة: الحين راح يتغير حالنا . راح نروح لمكان مجهول مانعرف هذا الشخص ولا كيف راح يكون معانا . في الوقت الحالي احنا راح نروح معه لهذي الفترة بس وراح اكلم أبو صاحبتي يبع بيتنا وبيت جدة وبعدها احنا راح نروح منطقة ثانية خلاص


            منال هزت راسها : طيب


            منيرة: بس ابي وعد منك انك ماتقولين لاحد أي شي عن هذا الموضوع


            منال : اوكي


            برغم من انو منال كانت طفلة بس كانت ذكية


            *******************************************


            نروح الرياض


            في هذي الفترة كلها كانت ريم تسوى كل شي تقولها عليه مجد وماقلت لاحد السالفة بس انها تبي تتعمق في حياتها اكثر وتشوف وش اللى مخليها ولد .


            كانت جالسه تتكلم مع البنات وكانها تذكرت رشا وصديقتها


            ريم: بنات عرفتم البنت اللى اقولكم عليها


            ايلاف: يب اسمها ندى


            اميمة: مات اخوها الكبير . قدم عيونها . طلعوا البحر ومات


            ريم تنهدت: يلا مو مشكلة . بكره ان شاء الله اشوفها . كلموا رشا وقولها راح استقبالها في الفترة الثانية لانه الفترة الأولى ما راح استقبل احد


            اميمة: ان شاء الله


            ريم: يلا بنات ما أطول عليكم بكره عندنا مدرسة


            اميمة: يلا باي اشوفكم بكره


            ايلاف : اشوفكم بكره


            ريم : باي






            نرجع المنطقة الشرقية


            بعد صلاة العشاء جاء رامي ومعاه احمد بس كل واحد بسيارته . نزل احمد و دق الباب


            فتح الباب سعيد وانصدم يوم شاف احمد


            احمد: السلام عليكم


            سعيد بتردد: وعليكم السلام


            احمد : ممكن تقول لطويلة العمر يلا


            سعيد وسع عيونه: نعم


            احمد : ممكن تقول لطويلة العمر منيرة يلا


            سعيد بصدمة: من هو عريس منيرة


            احمد: مالي علم . بس طال عمره طلب مني اجيب منيرة ومنال وانا بس عليه التنفيذ . والحين ممكن تنادى طويلة العمر


            دخل سعيد وهو حزين على منيرة وجالس يدعى في قلبه انو رامي ما يكون زوجها


            سعيد: منيرة بنتي يلا


            منيرة اللى كانت لابسه عبايتها . وقفت ومسكت يد اختها . راحت عند ام ندى


            منيرة بصوت مخنوق: خالتي سامحيني لو ظلمتك او زعلتك في يوم


            ام ندى ضمتها وهيا تبكى: يا بنتى لا تقولين كذه ما عمري شفت منك غير الادب واحترام . روحي يا بنتي الله يوفقك ويسعدك


            راحت عند ندى ومسحت دموعها : ندوش سامحيني كنا انا وشهود دايما نطفشك ونبهذلك


            ندى بكيت: انا مسامحتك . انتي اختي الصغيرة . وأتمنى انك تسامحني


            منيرة : مسامحتك ياقلبي


            راحت عند شهد وهنا ما قدرت تمسك نفسها . وشهد زيها جلسوا يبكون وهم ضامين بعض لمدة خمس دقايق . بعدت منيرة عن شهد ومسحت دموعها


            منيرة: دموعك غالية يا اختي


            شهد وعيونها مليانه دموع : كيف أعيش بدونك


            منيرة ابتسمت: ان شاء الله راح نشوف بعضنا في المدرسة . والجامعة كمان


            تركت منيرة يد شهد وباست جوري على خدها وراحت وهيا تطلع في شهد وعيونهم تتكلم


            راحت وتركتهم وهيا ماسكه يده اختها


            وطلعت من البيت وانصدمت يوم شافت احمد موت


            احمد فتح باب السيارة : تفضلي طال عمرك


            طلعت منيرة ووراها منال . سكر احمد الباب وركب قدام وبدات السيارة تتحرك


            منيره وهيا تبكي بصوت مكتوم وتقول في نفسها :؛ يارب لا تخلي رامي زوجي


            ابتعدت السيارة عن الحي وعن البيوت الصغيره وعن كل شي وطالعوا لشارع العام


            ومنيرة في نفسها تقول يارب اجمعني مع شهد في اقرب فرصة


            *********************************


            دخلوا حي فخم بمعنى الكلمة . كله قصور فخمة وكل قصر احلى من الثاني وكل قصر فيه تفنن اكثر من اللى قبله


            وقفت السيارة قدام بوابة القصر الكبيرة . وكلها دقايق وانفتحت البوابة الكبيرة . منيرة ومنال كلهم الاثنين كانوا في دهشة من اللى يشوفه قدامهم


            كنت قدامهم حديقة كبيرة يجرى فيها الخيل . مزروعه با أنواع الورود با الوان مختلفه . الجسر الصغير اللي تحته موية ومن الناحية الثانية تمثال على شكل دلفين والطاولات اللى كانت من الحجر على الطريقة القديمة . كان كل شي في قمة الفخامة . وقفت السيارة ونزل احمد بسرعة وفتح الباب لمنيرة . نزلت منيرة وهيا ماسكه منال


            طالعوا القصر الكبير اللي قدامهم واللمبات الصفره اللى مولعة والقصر الثاني اللى جبنبه .اللى يربط بينهم جسر من الطابق الثاني


            طلعت حرمة لبنانية متوسطة العمر: مرحبا سيدة منيرة تفضلي من هون


            دخلت الحرمة وراها منيرة ومنال . وما زالو منيرة ومنال منصدمين لانه من جوه ولاشي جنب الجمال اللى بر . الصالة كانت جددا فخمة والدرج اللى فوسطها والتحف واللوحات هذي لوحدها حكاية ثانية


            طلعوا الدرج وراحوا للجناح كان في قدمت الفخامة مكون من غرفتين وحمام وصالة صغيره ومطبخ على النظام الأمريكي


            كاتي: مدام فيك تنزلي العباية


            فتحت منيرة وجهها ونزلت العباية . انعجبت كاتي من شكل منيرة وقالت في نفسها انها حلوه بس تحتاج شوية عناية


            كاتي : في وقت العشى الكل بيكون مجتمع ومن اليوم انتي لازم تكونين معاهم لانك فرد من البيت . والحين عند 3 ساعات قبل العشى من شان هيك راح نبدا نشتغل عليكي انتي واختك


            كلمت جوال وشويه دخلوا حرمتين وباين عليهم انهم في الثلاثين من عمرهم


            كاتي : خذوا البنات واعملوا لهم تنظيف بشره وعندكم نص ساعة .


            نهاد: ان شاء الله مدام


            كاتي تطالع منال : اقولكم خلوا الصغيره وخذوا الكبيرة بس


            نهاد: ان شاء الله


            اخذوا منيرة وتركوا منال ومن البداية منيرة ومنال عارضوا الفكرة . بس كاتي طمنتهم


            اخذت كاتي منال . وأول شي جهزت لها حمام دافي . دخلت منال واخذت شور وبد ما طلعت . اخذتها كاتي وبدات تستشور شعرها


            كاتي: شو اسمك


            منال: اسمي منولة


            كاتي: اسمك كثير حلو . منولة شو بتحبين لون


            منال: احب الوردي


            كاتي : منيح


            خلصت كاتي وحطت طوق لون وردي . ولفت لها شعرها من تحت .


            في هذا الوقت دخلت منيرة بعد ما خلصت من تنظيبف البشرة


            كاتي: نهاد خذي منال تختار الفستان اللى تبيه ولا تنسين تحطين لها طقم


            نهاد: ان شاء الله


            راحت عن منال اللى كانت جالسة على الكرسي : تفضلي طال عمرك


            راحت منال مع نهاد لغرفه من الغرف وقفلت الباب


            بنسبة لكاتي بدات تشتغل على منيرة . عجبها شعر منيرة الأسود الطويل وهو بطبيعة حاله كان مررره ناعم فا اكتفت انها تتركه على طبيعته مع شوي لفات من الأسفل . بعد ما خلصت حطت لها مكياج خفيف جدا


            كاتي: اتفضلي من هون مدام في فستان على السرير في الغرفة البسيه


            دخلت منيرة تلبس . وطلعت منول كانت في قمة الجمال والبراءة


            كانت لابسه فستان بلون الوردي والسكري من تحت كان شيفون ومن فوق وردي عليه نقوش هادية مره بسكري


            كاتي با اعجاب: منيح تعالي هون منولة


            راحت لها منال . طلعت من طقم من الذهب الأحمر وحطت لها الاخراص والسلسال واسوره وخاتم


            كاتي: الحين صرتي جاهزة . باقي اختك .


            طلعت منيرة بالفستان الأسود وكانت شكلها تحفه مررره خصوص مع جسمها الأبيض النحيف


            كاتي انعجبت بمنيرة لدرجة انها ما قدرت تخبي انبهرها . حطت لها كاتي طقم من الألماس على شكل قلب


            وطلعت اشكالهم مررره حلوه


            كاتي: باقي على العشى نص ساعة . تقدرون ترتاحو قبل الوقت المحدد .


            ********************************


            في نفس القصر وفي جناح ثاني


            رامي: كيف طلعت اشكالهم كاتي


            كاتي: اسم الله عليهم . انا متاكد مدام أسماء راح تحبهم


            رامي: يعنى يشرفونها


            كاتي: متاكده مية بالمية


            رامي تنهد: حمدالله . وش تتوقعين يحتاجوا علشان يصيروا من طبقتنا


            كاتي بتفكير: اول شي مهم اللغة . لازم يكونون يتكلموا اكثر من لغة .


            ر امي : اوكي مومشكلة من بكره ابيك توفير لهم استاذه خصوصية


            كاتي: ان شاء الله . وقفت ان بروح باقي عشر دقايق على العشى من شان ينزلون


            رامي قام : اوكي يلا . حتى انا راح انزل


            *******************************************


            في قصر عبدالكريم كانوا جالسين يتعشوا


            عبدالكريم: شفتي كيف الأيام تجرى من كان يتوقع انو رامي بيعقل ويتزوج


            موضي: ايوه الله كلامك صح


            مشاعل شرقت بموية: والله رامي تزوج


            موضى: ايوه الله


            مشاعل: حركات ولد عمي كبر وصار عريس . بس متى الزواج


            عبدالعزيز: عبالكريم يقولوا باقي ماحددوا الزواج


            مشاعل: بنت مين وين بيتهم


            عبدالعزيز: اركدي يابنت وابداو جهزوا فساتينكم من الحين


            مشاعل تمسح فمها: الحمدلله بروح اكلم رامي


            موضى: اجلسي معنا من زمان ما جلستي


            مشاعل جلست: اوكي مو مشكلة وهذي احلى جلسه مع امي وابوي




            نرجع عند بطلتنا منور


            في جناح البنات


            كانوا منيرة ومنال يسولفون مع بعض


            منال ببراءة: بيتهم مرره حلو . قامت تدور في الفستان . شوفي حتى الفستان شكلي مره حلو صح


            منيرة غصب عنها ضحكت وبعدين سحبت خدودها: تجنين مافي احلى منك


            دخلت كاتي : يلا بنات


            قاموا البنات وماشوا وراء كاتي . دخلوا المصعد الزجاجي وبدا ينزل الى الأسفل مشوا وراء كاتي لحد ما دخلوا الى غرفة الطعام . كانت طاولة طويلة وحولها كراسي . كانوا أسماء وعبدالكريم ورامي جالسين ينتظروهم


            يوم دخلوا رامي قام وراح عندهم


            رامي ياشر على ابوه: هذا ابوي يامنيرة , واشر على امه . وهذي امي


            منيرة راحت بادب وسلمت على عبدالكريم وأسماء


            وأسماء عجبها جدا شكل منيرة . ومنولة . بس مررره حبت منال لانها صغيره وكان نفسها في بنت بس ربى ما رزقها ببنات


            أسماء ابتسمت لمنال : تعالى حبيبتي


            منال راحت لها بهدوء وجلست في الكرسي اللى جنبها ومنيرة جلست جنب رامي


            أسماء تكلم الشغالات . وبداو يحطون الطبق الرئيسي اللى كان عبارة عن سيك لحم مع الخضروات . والكل بدا يكل بهدوء


            منال كانت تاشر لمنيرة ومنيرة تقولها تاكل انتبهت لهم أسماء


            طالعت منال بحنية : شوفيك حبيبتي


            منال بطريقة طفولية جميلة : ما احب الجزر


            أسماء: مو مشكلة لا تاكلينه


            منال طالعت بأسماء : صدق


            أسماء: ايه صدق


            رجعت منال تكمل اكلها وهيا مبسوطة . بعدها جابوا الطبق الجانبي وهو كان عبارة عن سلطة على الطريقة الفرنسية واخر شي كان التحلى واكثر وحده انبسطت فيها منال


            أسماء: منيرة انتي تدرسين ولا خلصتي


            منيرة: ادرس . في اول ثانوي


            أسماء : ماشاء الله وش تحبين تدرسين علمي ولا ادبي


            منيرة ابتسمت: لا ابي علمي خاطري في طب من زمان


            أسماء: الله يوفقك . وطالعت في منال . وانتي


            منال: انا خاطري اصير استاذه


            أسماء بحنية: واحلى استاذه كمان


            عبدالكريم: رامي وش صار معاك في موضوع القصر


            رامي ابتسم: كل شي تمام بس باقي أشياء بسيطة


            عبدالكريم: تمام .


            أسماء: ان شاء الله انا بكلم بكره جوزيف علشان الفساتين


            عبدالكريم وكانه تذكر: متى راح يكون الزواج


            رامي : بعد شهر


            أسماء بصدمة: رامي ايش فيك ما في وقت


            رامي يحط الشوكة: والله فيه انتم الحريم لو حطيتم في راسكم شي تقدرون تخلصوا في أسبوع


            أسماء تنهدت : والله مالي حل الا اني اكلم اخواتي بكره يجون


            رامي ارسل بوسه في الهواء: وهذي احلى بوسة لاحلى ام


            منيرة بصوت واطئ: الحمدلله


            قامت : تصبحوا على خير


            قامت منال بسرعة علشان تلحق اختها


            الكل : وانتي من اهلة


            منال بصوت واطئ: منور مافيني نوم


            سمعتها أسماء: منولة حبيبتي تقدرين تجلسين


            منال تطلع منيرة بمعنى اجلس


            أسماء: منيرة ماراح تقول شي . تعالى افتح لك التلفزيون


            منال بحماس: صدق


            أسماء ابتسامة: ايه صدق


            راحت منال جرئ عند أسماء


            أسماء تكلم منيرة: خلاص منيرة لو جات تنام انا راح ارسل معاها الشغالة


            منيرة هزت راسها وفي نفسها تلعن في منال


            عبدالكريم قام: يلا انا بروح انام بكره راح اسافر من بداية الصبح


            راح عبدالكريم وباقي رامي ومنال وأسماء


            أسماء تطالع في منال : يلا قوليلي وش تبين تسوين


            منال بحماس: ابي اتفرج تلفزيون


            أسماء تلعب في شعر منال: طيب قومي نروح الصالة اللى جوه دافية اكثر


            قاموا كلهم ودخلوا دخل . منال كانت تتفرج تلفزيون وأسماء ورامي كانوا يسولفون


            رامي: بصراحة يمة اقولك شي


            أسماء تقلب في المجلة : قول اسمعك


            رامي : ما توقعت انك تقبلين منيرة ومنال


            أسماء طالعت في رامي: تعرف زين يا رامي اني انا ما اهتم في الطبقات اهم شي عندي الجمال ومنيرة ماشاء الله عليها جميلة وراح تشرفني قدام اهلى وصاحبتي


            رامي بتفكر: زين . طيب منولة


            أسماء طالعت منال المندمجة في التلفزيون بعدين طالعت رامي: منال مرره دخلت قلبي وتعرف انو كان نفسي في بنت بس ربى ما رزقني . والحين مرره مبسوطة بمنال خصوصا انها طفلة


            رامي ابتسم: يعنى منولة راح تصير اخر العنقود في بيتنا


            أسماء: والله ما ادري نشوف


            رامي وقف: اجل انا بروح اشوف منيرة ابي اكلمها


            أسماء: ما ينفع تروح عند البنت الا بعد ما نسوي لكم عرس


            رامي: بس هيا زوجتي


            أسماء: زوجتك على الورق بس باقي ما صار العرس


            رامي: يمه احتاجها في موضوع ضروري


            اسماء : شوية نطلع مع بعض


            رامي تنهد وجلس : طيب


            جلس يفكر في منيرة ما قدر يشوفها زين اول علشان امه وابوه والحين كان يبي يشوفها وامه مارضيت . تنهد بقوة


            أسماء ضحكت: وش صار


            رامي: ولا شي يانبع الحنان ولا شي


            طالعت أسماء منال وشافتها نايمة


            أسماء وقفت: يلا قوم نطلع


            رامي بفرح : وأخيرا


            أسماء تطالع ولدها: وربى انك مو بصاحي . أقول شيل منول والحقني


            رامي شال منولة . وطلعوا الدور الثاني وقبل ما يدخلون دقوا الباب ومنيرة فتحت لهم


            أسماء: لايكون نايمة


            منيرة ابتسمت: لا باقي


            أسماء ورامي دخلوا . وجلسوا في الصالة الصغيرة منيرة كانت لابسه بيجامة لون وردي وشعرها الأسود مفتوح شكلها كان جميل وبري


            أسماء : رامي قوم دخل منولة داخل وتعالى


            رامي: ان شاء الله


            قام رامي وعيونه على منيرة وأسماء كانت تطالع في منيرة اللى تطالع في الأرض ورامي خبط في الكنب وهو يطالع فيها


            أسماء بحنية: منيرة تعالى جنبي


            قامت منيرة وجلست جنب أسماء


            أسماء: يمة منيرة زوجك يبي يتكلم معاكي


            منيرة خافت وتمسكت في أسماء : لا تروحين الله يخليك


            أسماء ضحكت: لا تخافين ماراح اروح


            رامي جلس في الكنب اللى مقابل امه ومنيرة


            رامي بهدوء: منيرة طالعي فيني ابي أتكلم معاكي


            منيرة . ما قدرت ترفع راسها


            أسماء: اترك البنت على راحتها


            رامي ابتسم على خجل منيرة: ان شاء الله يمه . وبجدية . منيرة انتي في اول ثانوي واختبارات على الأبواب من بكره لازم تبداي دوام


            منيرة: بس انا ما ابي ادرس ابي اشتغل واصرف على نفسي واختي


            رامي: وانا أقول تكملين درستك وطلعي هذي الفكرة من راسك . وبعدين انا زوجك وانا مسؤل عن مصروفك


            منيرة بهدوء: بس احنا مو محتاجين من احد يصرف علينا


            رامي بنفس الهدوء: ما احد قال انكم محتاجين . هذا حق من حقوقك بما انك على ذمتي


            منيرة : بس انا خلاص قرارت


            رامي بجدية : وانا كمان قرارت وماراح اسحب كلامي


            منيرة بجدية : انا كمان ماراح اسحب


            رامي : لا راح تسحبين


            منيرة: لا انت اللى راح تسحب كلامك


            أسماء: بس بس انتم الاثنين أطفال انتم أطفال . بكرة النهار يصير عندكم أطفال وتتخاصمون . انتهى النقاش . (طالعت في منيرة) راح تكملين دراستك يامنيرة وتتخرجين من الجامعة .


            منيرة بحزن: بس خالتي


            أسماء ببتسامة: بدون بس هذي وصية جدتك . انك تكملين درستك وتدرسين طب . (وبحنان) نبي نشوفك دكتورة


            منيرة هزت راسها بطيب


            أسماء: عافيه عليك منيرة . يلا قومي نامي علشان الدوام


            منيرة: بس خالتي اشيائي كلها في البيت


            أسماء: اعرف علشان كذه أرسلت احمد يجيب
            لك الكتب . والمريول تلقينه في الدولاب معلق

            منيرة: شكر


            أسماء: العفوا . يلا رامي


            قاموا أسماء ورامي . راحوا ينامون . ومنيرة حست بتعب واستسلمت لنوم

            **********************************************




















            تعليق

            • rabaaa
              عضو متألق
              • Sep 2015
              • 274

              #66
              رد: روايتي الثانية مراهقات جمعتنا ظروف مختلفة لكاتبة /Roby

              مقتطفات من البارت التاسع

              ريم بستعجال : مو اليوم مامي والله متاخره مرره
              عبدالمحسن: بس هذا مو زين لصحتك
              ريم: راح افطر في المدرسة زين وعد


              منيرة جهزت نفسها وتاكدت انو اخته جاهزه . وبنسبة لرامي قام من بدري وجهز . يحس نفسه انو الحين عليه مسؤلية ولازم يقوم فيها


              نزلت المدرسة وهيا تضحك . تحس انو غبي ومجنون . دخلت المدرسة وهيا مبسوطة بتشوف ندى وشهد . فسخت عبايتها بسرعة واتجهت نحو المقصف . دخلت وشافتهم يرتبوا في الأشياء وبصوت عالي


              جات شيماء لبنات بسرعة
              شيماء وهيا تجرى : مشاعل مشاعل الحقي
              مشاعل: وش اللى صاير
              شيماء تاشر : لمار الحقي عليها



              أسماء بجدية: والنهاية يعنى . مدرسة أولاد انا فاتحة وما ادري
              ميهاف : هيا جات وتهجمت عليه وانا بين صديقاتي واسالي بنات المدرسة
              أسماء طالعت في مشاعل: هيا يا مشاعل

              تعليق

              • دلوعة وكلمتها مسموعة
                عـضـو
                • Jul 2016
                • 42

                #67
                رد: روايتي الثانية مراهقات جمعتنا ظروف مختلفة لكاتبة /Roby

                على كثر ما اني بكيت في البارت السابع يا اني فرحت شوية في البارت الثامن
                مررره حبيت البارت مرره
                واحلى شي في لموضوع بارتين
                بنتظار البارت القادم

                تعليق

                • غدو الطموحة
                  عضو ذهبي
                  • Aug 2016
                  • 778

                  #68
                  رد: روايتي الثانية مراهقات جمعتنا ظروف مختلفة لكاتبة /Roby

                  جميلة الرواية نورني في روايتي المراهقة الصعبة وكملي بليز

                  تعليق

                  • reemario
                    عـضـو
                    • Aug 2016
                    • 1

                    #69
                    رد: روايتي الثانية مراهقات جمعتنا ظروف مختلفة لكاتبة /Roby

                    ممكن اعرف وين نهاية الرواية… شكرا

                    تعليق

                    • غدو الطموحة
                      عضو ذهبي
                      • Aug 2016
                      • 778

                      #70
                      رد: روايتي الثانية مراهقات جمعتنا ظروف مختلفة لكاتبة /Roby

                      روايتي ما انتهت هادي بدايتها

                      تعليق

                      google Ad Widget

                      تقليص
                      يعمل...