رد: رواية قيود / الكاتبة ساندرا
طلال: الله يستر على بنت عمي ..
حمود الي كان مجرب الشعور: ربي يوفقكم ويسعدكم والله ان راغده شيخة وما تستاهل التعدد ..
هي الوحيدة الي ما تهش ولا تنش .. انا تضايقت من سالفة زواجك عليها بس ما بيدي اسوي شيء ..
طلال صغر عينه: اشوفك ماترضى على مرتي بشيء وش قصتك انت ..ترى بديت اشك ..
حمود باندفاع: لا ابد مو الي ببالك بس اشوفها مثل اختي والله ، ولأنها مو مثل عايلتها الواطية .. محترمة جدا وفي حالها ..
طلال بغيرة: اي على بالي بعد ..
حمود: ههههههههه ريح رأسك ، هالله هالله بالرضوة بس يا طلال ، انا تعبت مع ام عزيز لحد ما رضت بزواجي وقبلت تتزوجني ..
طلال سكت شوي : لما تزوجت عليها ما طالبتني باي رضوة ولا سوت اي مشاكل غير انها تخاصمني ..
حمود: ما قلت لك انها مسالمة ! والله لو اعلمك عن سوالف الحريم بس زوجها يتزوج عليها ايش
تسوي والله ان يشيب رأسك .. مرتك اجودية وطالمة ما عكننت وطينت عيشتك فهي مو بس تحبك الا تموت فيك ..
طلال ابتسم بلا شعور
حمود: بس هالله هالله بالرضوة ألي تستاهلها ولك مني عونية .. انت اخ وتستاهل كل خير يا طلال ..
طلال: ماتقصر عندي ألي يكفيني و زود الحمدلله ..
حمود: ربي يغنيك ويزيدك بس ذي هدية ما بتردها ..
طلال جاء بيتكلم بس حمود حلف عليه ..
بعد العشاء بساعة ..
طلعوا للبيت وكل واحد منهم يفكر ايش بيكون اللقاء وكيف طلال بيعلمها انه طلق جنان وكيف راغده بتطلب منه انهم يبدأون من جديد ..
كان الصمت سيد الموقف ..
نزلوا للبيت راغده أعطت العيال لماريان ألي تو صحيت من النوم
دخلت الغرفة ..
طلال راح لغرفته لبس بيجامته وهو يفكر كيف بتكون ردة فعلها وهل بتقبل بعد كل شيء صار من فجوة بينهم بسبب زواجه
كان بيروح لها الا ب إتصال ..
راغده عند المراية تضبط مكياجها وتزود عطرها " خلي كل شيء مفاجئ احسن من الاشياء المخطط لها .. يارب انك توفقنا " ابتسمت لنفسها بالمراية ومسكت جوالها توجهت لغرفة طلال ألي جات بتدق الباب بس انفتح بوجها الي كان واضح انه على عجل ..
استغربت لما شافته للان بثوبه : بتطلع ؟
طلال ألي كان وجهه مقلوب ومو عارف وش يقول لها ..
راغده سحبت يده لداخل غرفته وبصوت واحد: بقول لك شيء ..
راغده: ههههههههههه اوك أنت أول ..
طلال لمعت عينه وكأنه بيبكي ..
راغده صارت تناظر بملامحه المرعوبة الي كانت ماتبشر بالخير ..
طلال محتاس مو عارف وش يقول لها وبصوت مبحوح: راغده .. احم .. تدرين ان ذي دنيا ممكن كل شيء يصير فيها " وسكت "
راغده حست أن الدم بجسمها جف وألم بطنها من الخوف ألي بيقوله وافكار برأسها ..
طلال مسك يدها:ا...
راغده انتبهت لضوء جوالها الي كان بيدها استغربت من إتصال عبدالعزيز الي من فترة مو شوي .. ما دق عليها جات بترد إلا بيد طلال يمنعها ناظرته وبخوف: وش فيك طلال .. ليه احسك بتبكي احد صار له شيء ؟ اتركني أرد على عبدالعزيز هو ما يدق الا لضرورة ..
طلال بلع ريقة مرتين وبصعوبة نطق: البقاء لله .. هم السابقون ونحن اللاحقون .. يوسف مات ..
راغده اتسعت عدسة عينها وتجمعت الدموع بعينها بلحظة بس وبفك يرجف: ايش ! يوسف ! يوسف اخوي؟؟؟ اخوي انا مات ؟ مستحييل
" وردت على اتصاله"
عبدالعزيز باندفاع: وينك نتصل ماتردين ..
راغده بنوحه: صدق الي يقوله طلال ؟ يوسف مات ؟
عبدالعزيز صار يبكي وماسمعت الا شهقاته ..
راغده ناظرت بطلال برجاء وبفك يرجف: ط..لال ليه عبدالعزيز مايرد على سؤالي .. قولوا ان ذه كذب ..
طلال سحبها لحضنه بقوة وصارت تبكي وتشهق انخرط معها ببكاء عميق وهو يتذكر اخته نوال .. كيف شعور فقدان الأحباب .. فقدان الأهل والعزوة .. ضمها وكأنه يضم نفسه روحها اعتصرت من الوجع
طلال بحزن : اذكري الله يا راغده ..
راغده قامت مثل المجنونة: امي ! امي وينها ليه مو هنا ..
طلال ضم وجها بيده وببحه: هي ألي أتصلت بي ..
راغده طلعت من غرفته لغرفتها سحبت عبايتها ولبستها وهي تمشي بوجها ماريان: انتبهي للعيال ..
طلال الي كان وراها: مابتروحين وانتي بهالشكل .. انا باخذك
صعدوا السيارة ..
كانت تحس ان الطريق طويل .. دمعة تجدد دمعة لحد ما وصلوا لبيت فؤاد الي كانت مقاطعته قرابة سنة وعليها ..
دقت الجرس وفتحت لها ريهام ألي الدموع مليانة وجها
ريهام بصوت يرجف: يوسف ياراغده .. مات ..
راغده ضمت اختها وهي تبكي ..
عبدالعزيز طلع لعند اخته وضمها وانخرطو ببكاء عميق ..
دخلو داخل وعينها تدور امها الي كانت حالتها تقطع القلب اقتربت منها وضمتها بقوة : يمه ..
ام عبدالعزيز وعينها حمراء: ولدي يا راغده ولدي مات .. اااه يا يوسف
مها ألي جالسة على زاوية المكان تبكي بصمت وهي ضامه بنتها ..
راغده: يمه كيف مات يوسف ..
ام عبدالعزيز ماقدرت تتكلم ..
ريهام: لقوه مقتول بالسكن ..
راغده بصدمة: ها ايش؟؟؟
ريهام وهي تضم يدها : ابوي لما عرف طاح مغشي عليه وعبدالعزيز تو طلع له ..
راغده زادت بالبكاء وهي تضم أمها الي تردد ولدي يا ولدي ..
بعد ساعة وصل لهم خبر فؤاد جاته جلطة وهو تحت العناية المركزة ..
ام عبدالعزيز صارت تلطم بوجها: وش هالبلاوي ذي يا ربي .. الي تتحذف علينا من كل صوب ..
مها ألي واضح عليها الخوف وهي تضم بنتها جوان ومجلستها جنبها طوال هالوقت برعب ..
تمت إجراءات الدفن و القاتل غير معروف للآن لكن تم تفسيرها على انها سرقة من مراهقين بنفس السكن ..والباقي كان مجهول ..
.
شدت على يد أمها: يمه خلاص ..لاتسوين بنفسك كذا انتي راعية سكر ولابد تاكلين شيء .. عشان ادويتك ..
ام عبدالعزيز الي بس كانت تبكي طوال وقتها ..
ريهام تلاعب بعيال راغده: لا تشيلين هم راغده ارتاحي أنا بقنعها ..
راغده: وين ارتاح وكذا حالتها ..
ريهام تناظر ب امها: بحاول فيها ..روحي نامي لك شوي وانا وماريان ما بنقصر بعيالك ..
راغده دخلت غرفتها القديمة الي تحولت لمستودع لكن السرير مازال موجود تكورت على نفسها ..
بالبر .. ببداية سنة اوجاعها وآلامها وغدرها من اقرب شخص لها ..
بالسيارة ..
راغده بابتسامة: الجو حلو ليه ماقلت من قبل ان بنروح للبر كنت جهزت حليب بالزنجبيل أعرف انك تحبه خالي ..
بدر بمكر: ما كان في وقت إما الآن ولا ما بتصير الروحة ..
راغده: ياليت لو معنا مها وريهام ويوسف حاينبسطون والله ..
بدر: تدرين هم طالعين الان وقلت امشيك طالمة جالسين لحالنا ..
راغده اخذت نفس عميق ونزلت النافذة: ظلام حالك ..
بدر مد يده لفخذ راغده وصار يلامسها بطريقة غريبة ولا حبت هالتصرف و ابعدت يده
ورجع سو نفس الحركة ولكن هالمرة هو اقترب منها اكثر وهي تبعده وتصارخ صار يضربها
طلعت من السيارة ماقدرت تبعد مسك يدها وربطها وانهال عليها بالضرب بعيد عن وجها عشان مايبان فعلته وشد شعرها وبحده: خليني انهي ألي جيت عشانه ..
راغده ألي جلست تصارخ وتبكي ورماها بصندوق السيارة وتركها نصف ساعة تصارخ وتبكي والظلام حالك ..الي من هنا بدأت عقدتها بعد ظلمة الليل ..
اقترب منها ليكمل حريمته الشنعاء
طلال ألي كان يتصل بس ماكانت ترد دخل بيت فؤاد وسأل عن راغده ألي قالوا انها نايمة بس ما رضى إلا أنه يجي وياخذها للبيت صعد لغرفتها شاف الغرفة فيها كراكيب وراغده الي العرق يصب من جبينها بلا حركة لفت انتباهه وضعية يدها ألي مرت عليه من قبل كأنها مربوطة اقترب منها ومسح على جبينها :راغ...
راغده بطلت عينها وشهقت لما شافت طلال ظنا منها شخص ثاني: بسم الله بسم الله ..
طلال بقلق: بسم الله عليك .. كنتي تحلمين ..
راغده صوت طلال ابكاها واقتربت منه ضمته وسط بكائها العميق ..
طلال الي حس أنها كانت تحلم بالحقير بدر شد عليها اكثر وبهمس: انا هنا لا تخافين .. محد بيلمس شعره من رأسك ..
راغده وهي تشهق: تخيلت انه هنا .. بيأذيني طلال ..
طلال ابعد وجها من صدره وبنظرات حانيه: هو بالمشفى مشلول مايقدر يقوم من السرير اصلا ..
راغده بخوف هستيري: انا مو مرتاحة هنا اكيد فؤاد بيجي بياذيني هو بعد ..
طلال ضم وجها بيده: فؤاد بالمستشفى من لما مات يوسف ما طلع .. مافي شدة ينطق او يقول شيء ..
راغده بخوف: برضو طلال ذول مالهم ملة .. خلنا نطلع من هنا ..
طلال قومها من السرير ولبسها عبايتها اخذ عياله مع ماريان للبيت
صعدت لغرفتها ألي شعرت بالأمان اكثر بمجرد بعدها من بيت فؤاد ..
كانت مجرد غفوة ..طوال العشر أيام ذي كانت تجيهم زيارة مافكرت تنوم بسريرها البالي الا من تعب ..
طلال دخل وراها وهو يشوفها تتسطح فوق السرير سحب الكرسي وجلس قبالها ومسك يدها: كيفك الان ؟ ارتحتي ؟
راغده: جدا جدا طلال ..
طلال: ايش ألي خلاك تفتكرين ذيك الليلة ؟
راغده تناظر فيه بصمت
طلال: ممكن بسبب نومة العصر .. نومة العصر عسرة ..
راغده بضيقة: حسيت بالعجز للحظة ، آسفة طلال عكننت لك جوك .. مو كافي من العزاء للان مهتم بي وتارك جنان وجايني ..
طلال بابتسامة: حبيبي اريدك ترتاحي وتنامي ايش ودك تتعشي ؟
راغده: مو على بالي ..
طلال برفض: لا طبعا .. العزاء الثلاث ايام وعذرناك والان ؟ ولا بتتعدين على كلام الدين ؟
راغده: لا استغفر الله ..
طلال: وانا بعد مو من حقي اشوفك مثل ماكنت اشوفك من قبل " باس يدها بحب" يلا رتبي نفسك حبيبي وانا وأنتي بنطلع نتعشى ..
راغده قامت بكسل من السرير ..
أخذت دوش دافي وسوت طقوسها اليومية اكتفت بكريم مرطب ورسمت حاجبها وتنت ومرطب شفاة ..
لبست بدي الاسود ولينقز اسود كعادتها لجات بتطلع ..
شافت إتصال منه لبست عبايتها وحجابها وصعدت معه السيارة ..
طلال بابتسامة: لبى هالريحة الحلوة .. ووين ودك تتعشي ؟
راغده: مطعم هندي ..
طلال بحماس: آوام ..
راغده ضحكت بهدوء .. عم الصمت ..
شغلت اغنية انا ودي اذا ودك
طلال باندفاع التفت لها وهو مصدوم ..
راغده صارت تغني مع المغني وطلال يضحك : انقلبت الموجة ها !؟
ورجعت عادت الاغنية
طلال ابتسم بخجل: الان عرفت شعورك .. بس شعور لذيذ ..
راغده بضحكة: واخيرا هههههه ..
طلال بخبث: بس انتي قد كلماتها ؟
راغده ببراءة: اي " انتبهت على نفسها وبحيا" طلااال ..
طلال : هههههههههههه ..
سرعان ما وصلوا للمطعم الهندي وبعد الطلب ..
طلال: وعشان انك تغلبتي على حزنك وضحكتي ٣ ايام بكون عندك ..
راغده: وباقي الايام ؟
طلال: برابط يومين بعدها ..
راغده ابتسمت ب اريحية: اوكي ..
طلال انتبه لبسمتها: أجل متى العقاب حقي الي مدناها ٥ ايام بترجع ل ٣ ايام ..
راغده نزلت ملعقتها: والله انك شرير وين راح كلامك ؟
طلال: من الان شايل هم هالعقاب الله يستر ..
راغده بمكر: بيعجبك جدا والله .. متى نبدأ ؟
طلال: إذا ودك من الليلة ؟
راغده: تمام اذا رجعنا بطلع لك على العقاب هو سهل وحلو ..
طلال صار يرمش وبفرحة: صدق ؟
راغده بكذب: طبعا ..
طلال: يا لبى قلبك ..
راغده اخفت ضحكتها
بعد رجعتهم للبيت ..
شلحت عبايتها وهو وراها بحماس: يلا قولي ..
راغده ألتفتت له وبملامح جدية: غير مفرش السرير ..
طلال بعدم استيعاب: مافهمت ؟ وش فيه مفرش السرير ..
راغده: غيره ! في اوضح من كذا ؟
طلال: ماريان بتغ..
راغده: لا .. انت الي تغيره ماريان تهتم بس بالعيال وانت نظف .. هذا هو العقاب ..
طلال: مافهمت .. العقاب اني اغير مفرش السرير؟
راغده بنفاذ صبر:لا .. انت عارف ان ماريان صارت بس تهتم للعيال ونادر تنظف .. والتنظيف اتعبني بهالثلاث أيام ذي أنت بتكون الخادم ..
طلال بخيبة: افا .. ما لقيتي الا هالعقاب ؟ راغده راجعي بالموضوع شوي ..
راغده: مو مشكلة براجع بس تخلص شغلك ولاتنسى ترتب غرفة الملابس مرة ملخبطة ..
طلال كفت يده: وايش ألي يحدني على اني استمع لكلامك ..
راغده : كلمتك ! لو ناسي افكرك " وهي تغني " ان كنت ناسي افكرك ياما كان غرامي .. غراااامي ..
طلال قاطعها: رايقة الأخت .. بس هالغرفة وخلاص ..
راغده: لا لا ماحزرت .. لما يخلص الثلاث أيام ولان قلبي كبير حسبت هالليلة هي اول يوم شفت شلون !
وطلعت من الغرفة بابتسامة
نزلت تحت وللمطبخ بيدها كوبين فاخر مع مشروبها وجلست بالكنب تشوف فيلمها وجوالها ألي ظلت ماسكته وقرأت محادثات صاحباتها ..
مريم: مستعدين للخبر ؟
الكل: اييي ..
مريم: ابو مروان بيرجعني على ذمته وقال ايش بشروطه !
صدق أنه وقح .. فوق كل ذه والي سويته معه يريد بشروطه !
راغده: وايش هي شروطه ؟ تعجيزية مريم ؟
مريم: للان جالس يدرسها ماقالها لاخواني .. بس اخواني قالوا وافقي لو ايش كانت الشروط ..
مروة بقهر: ادرسي كل شيء وما عليك منهم ..
مريم: لا تخافون .. محاضرة دكتورة سلمى ما بتضيع سدا .. بعرف كيف اتصرف لو وافقت ولو رفضت ..
فرح: والأغلب ؟
مريم: اني برجع له .. عيالي محد يتحملهم و طلباتهم كثيرة محد بيوفرها إلا ابوهم ..
راغده: فعلا لو ترجعين له بشروطك انتي بعد يا مريم بيكون افضل بكثير لا تتساهلي ابدا ..
مريم: واذا ما وافق ؟
راغده: بيوافق لان وضعه ابدا مو مرتاح مع زوجته الجديدة ، كانت نزوة
فرح: وطبقي المحاضرة عليك وبإذن الله بتتغير اشياء كثيرة ..
راغده الي تذكرت وش كانت تهدف له بعد المحاضرة تنفست بعمق وهي تشوفه نازل من الدرج : خلصت تنظيف ..؟
طلال ناظرها بعصبية ووقف قبالها : ليه في شغل ثاني بعد؟
راغده بابتسامة: لا كافي عليك اليوم لهنا وبكره من الصبح معك أشغال كثيرة ..
طلال الي طلع بيده ملابس: وذي وش تسوي بالدولاب ..؟
راغده وجها تغير كذا لون وقامت بسرعة سحبت لبسه منه: هات الثانية ..
طلال رفع يده اليمين لفوق: لا .. ليه ما لبستي هالملابس لي ؟
راغده مدت يدها وبنبرة أمر: هات القميص طلال ..
طلال بعناد: لا ..
راغده: انا قلت نظف ماقلت لك فتش ..
طلال: هالملابس ذي وش تسوي بالدولاب ؟ يتلبس لي فاهمة ؟
راغده اخذته منه وصعدت فوق وحطته بالدولاب" ياربي منك يا نرجس اجل ذه قميص ألبسه له ! "
ألتفتت لقته بوجها شهقت: بسم الله بسم الله ..
طلال رفع حاجب ونزل حاجب بابتسامة: شفت وين خبتيه ..
راغده صدت عنه بحيا: وش لك فيه ؟
طلال نزل نفسه لمستواها من ورئ وهمس بأذنها: متى تلبسيه ؟
راغده حست بقشعريرة بسائر جسمها وبتوتر: اصلا هالقميص .. جايني كا هدية ولا افكر ألبسه ..
طلال بابتسامة: يعني وش بتلبسين لي الليلة؟
راغده كشرت بوجها: بلبس الزفت ..
طلال ألي كان يستمتع بحياها وعصبيتها: ههههههههههه لا ما يصير ..وبعدين هالقميص محترم ..
راغده: محترم طل .. قصدك مافي شيء يستر ماعمري لبست زي كذا ..
طلال بخبث: طيب والمايوه ؟
راغده ألي نست موضوع المايوه توهقت: هه ! اي ذاك لاسباب ..
طلال مسك معصم يدها قبل لا تروح: طيب بوسه..
راغده بعدت يدها بقوة: يلا انا بنام ..
طلال راح عند الباب وبابتسامة: ومتى اصحى من النوم طال عمرك ..؟
راغده باندفاع: انت اطلع وأنا بحدد الوقت لك ع الواتس ..
طلال سكر الباب
راغده تنفست الصعداء شوي ينفتح الباب بقوة التفتت له
طلال: ماكتبتي ؟
يتبع
طلال: الله يستر على بنت عمي ..
حمود الي كان مجرب الشعور: ربي يوفقكم ويسعدكم والله ان راغده شيخة وما تستاهل التعدد ..
هي الوحيدة الي ما تهش ولا تنش .. انا تضايقت من سالفة زواجك عليها بس ما بيدي اسوي شيء ..
طلال صغر عينه: اشوفك ماترضى على مرتي بشيء وش قصتك انت ..ترى بديت اشك ..
حمود باندفاع: لا ابد مو الي ببالك بس اشوفها مثل اختي والله ، ولأنها مو مثل عايلتها الواطية .. محترمة جدا وفي حالها ..
طلال بغيرة: اي على بالي بعد ..
حمود: ههههههههه ريح رأسك ، هالله هالله بالرضوة بس يا طلال ، انا تعبت مع ام عزيز لحد ما رضت بزواجي وقبلت تتزوجني ..
طلال سكت شوي : لما تزوجت عليها ما طالبتني باي رضوة ولا سوت اي مشاكل غير انها تخاصمني ..
حمود: ما قلت لك انها مسالمة ! والله لو اعلمك عن سوالف الحريم بس زوجها يتزوج عليها ايش
تسوي والله ان يشيب رأسك .. مرتك اجودية وطالمة ما عكننت وطينت عيشتك فهي مو بس تحبك الا تموت فيك ..
طلال ابتسم بلا شعور
حمود: بس هالله هالله بالرضوة ألي تستاهلها ولك مني عونية .. انت اخ وتستاهل كل خير يا طلال ..
طلال: ماتقصر عندي ألي يكفيني و زود الحمدلله ..
حمود: ربي يغنيك ويزيدك بس ذي هدية ما بتردها ..
طلال جاء بيتكلم بس حمود حلف عليه ..
بعد العشاء بساعة ..
طلعوا للبيت وكل واحد منهم يفكر ايش بيكون اللقاء وكيف طلال بيعلمها انه طلق جنان وكيف راغده بتطلب منه انهم يبدأون من جديد ..
كان الصمت سيد الموقف ..
نزلوا للبيت راغده أعطت العيال لماريان ألي تو صحيت من النوم
دخلت الغرفة ..
طلال راح لغرفته لبس بيجامته وهو يفكر كيف بتكون ردة فعلها وهل بتقبل بعد كل شيء صار من فجوة بينهم بسبب زواجه
كان بيروح لها الا ب إتصال ..
راغده عند المراية تضبط مكياجها وتزود عطرها " خلي كل شيء مفاجئ احسن من الاشياء المخطط لها .. يارب انك توفقنا " ابتسمت لنفسها بالمراية ومسكت جوالها توجهت لغرفة طلال ألي جات بتدق الباب بس انفتح بوجها الي كان واضح انه على عجل ..
استغربت لما شافته للان بثوبه : بتطلع ؟
طلال ألي كان وجهه مقلوب ومو عارف وش يقول لها ..
راغده سحبت يده لداخل غرفته وبصوت واحد: بقول لك شيء ..
راغده: ههههههههههه اوك أنت أول ..
طلال لمعت عينه وكأنه بيبكي ..
راغده صارت تناظر بملامحه المرعوبة الي كانت ماتبشر بالخير ..
طلال محتاس مو عارف وش يقول لها وبصوت مبحوح: راغده .. احم .. تدرين ان ذي دنيا ممكن كل شيء يصير فيها " وسكت "
راغده حست أن الدم بجسمها جف وألم بطنها من الخوف ألي بيقوله وافكار برأسها ..
طلال مسك يدها:ا...
راغده انتبهت لضوء جوالها الي كان بيدها استغربت من إتصال عبدالعزيز الي من فترة مو شوي .. ما دق عليها جات بترد إلا بيد طلال يمنعها ناظرته وبخوف: وش فيك طلال .. ليه احسك بتبكي احد صار له شيء ؟ اتركني أرد على عبدالعزيز هو ما يدق الا لضرورة ..
طلال بلع ريقة مرتين وبصعوبة نطق: البقاء لله .. هم السابقون ونحن اللاحقون .. يوسف مات ..
راغده اتسعت عدسة عينها وتجمعت الدموع بعينها بلحظة بس وبفك يرجف: ايش ! يوسف ! يوسف اخوي؟؟؟ اخوي انا مات ؟ مستحييل
" وردت على اتصاله"
عبدالعزيز باندفاع: وينك نتصل ماتردين ..
راغده بنوحه: صدق الي يقوله طلال ؟ يوسف مات ؟
عبدالعزيز صار يبكي وماسمعت الا شهقاته ..
راغده ناظرت بطلال برجاء وبفك يرجف: ط..لال ليه عبدالعزيز مايرد على سؤالي .. قولوا ان ذه كذب ..
طلال سحبها لحضنه بقوة وصارت تبكي وتشهق انخرط معها ببكاء عميق وهو يتذكر اخته نوال .. كيف شعور فقدان الأحباب .. فقدان الأهل والعزوة .. ضمها وكأنه يضم نفسه روحها اعتصرت من الوجع
طلال بحزن : اذكري الله يا راغده ..
راغده قامت مثل المجنونة: امي ! امي وينها ليه مو هنا ..
طلال ضم وجها بيده وببحه: هي ألي أتصلت بي ..
راغده طلعت من غرفته لغرفتها سحبت عبايتها ولبستها وهي تمشي بوجها ماريان: انتبهي للعيال ..
طلال الي كان وراها: مابتروحين وانتي بهالشكل .. انا باخذك
صعدوا السيارة ..
كانت تحس ان الطريق طويل .. دمعة تجدد دمعة لحد ما وصلوا لبيت فؤاد الي كانت مقاطعته قرابة سنة وعليها ..
دقت الجرس وفتحت لها ريهام ألي الدموع مليانة وجها
ريهام بصوت يرجف: يوسف ياراغده .. مات ..
راغده ضمت اختها وهي تبكي ..
عبدالعزيز طلع لعند اخته وضمها وانخرطو ببكاء عميق ..
دخلو داخل وعينها تدور امها الي كانت حالتها تقطع القلب اقتربت منها وضمتها بقوة : يمه ..
ام عبدالعزيز وعينها حمراء: ولدي يا راغده ولدي مات .. اااه يا يوسف
مها ألي جالسة على زاوية المكان تبكي بصمت وهي ضامه بنتها ..
راغده: يمه كيف مات يوسف ..
ام عبدالعزيز ماقدرت تتكلم ..
ريهام: لقوه مقتول بالسكن ..
راغده بصدمة: ها ايش؟؟؟
ريهام وهي تضم يدها : ابوي لما عرف طاح مغشي عليه وعبدالعزيز تو طلع له ..
راغده زادت بالبكاء وهي تضم أمها الي تردد ولدي يا ولدي ..
بعد ساعة وصل لهم خبر فؤاد جاته جلطة وهو تحت العناية المركزة ..
ام عبدالعزيز صارت تلطم بوجها: وش هالبلاوي ذي يا ربي .. الي تتحذف علينا من كل صوب ..
مها ألي واضح عليها الخوف وهي تضم بنتها جوان ومجلستها جنبها طوال هالوقت برعب ..
تمت إجراءات الدفن و القاتل غير معروف للآن لكن تم تفسيرها على انها سرقة من مراهقين بنفس السكن ..والباقي كان مجهول ..
.
شدت على يد أمها: يمه خلاص ..لاتسوين بنفسك كذا انتي راعية سكر ولابد تاكلين شيء .. عشان ادويتك ..
ام عبدالعزيز الي بس كانت تبكي طوال وقتها ..
ريهام تلاعب بعيال راغده: لا تشيلين هم راغده ارتاحي أنا بقنعها ..
راغده: وين ارتاح وكذا حالتها ..
ريهام تناظر ب امها: بحاول فيها ..روحي نامي لك شوي وانا وماريان ما بنقصر بعيالك ..
راغده دخلت غرفتها القديمة الي تحولت لمستودع لكن السرير مازال موجود تكورت على نفسها ..
بالبر .. ببداية سنة اوجاعها وآلامها وغدرها من اقرب شخص لها ..
بالسيارة ..
راغده بابتسامة: الجو حلو ليه ماقلت من قبل ان بنروح للبر كنت جهزت حليب بالزنجبيل أعرف انك تحبه خالي ..
بدر بمكر: ما كان في وقت إما الآن ولا ما بتصير الروحة ..
راغده: ياليت لو معنا مها وريهام ويوسف حاينبسطون والله ..
بدر: تدرين هم طالعين الان وقلت امشيك طالمة جالسين لحالنا ..
راغده اخذت نفس عميق ونزلت النافذة: ظلام حالك ..
بدر مد يده لفخذ راغده وصار يلامسها بطريقة غريبة ولا حبت هالتصرف و ابعدت يده
ورجع سو نفس الحركة ولكن هالمرة هو اقترب منها اكثر وهي تبعده وتصارخ صار يضربها
طلعت من السيارة ماقدرت تبعد مسك يدها وربطها وانهال عليها بالضرب بعيد عن وجها عشان مايبان فعلته وشد شعرها وبحده: خليني انهي ألي جيت عشانه ..
راغده ألي جلست تصارخ وتبكي ورماها بصندوق السيارة وتركها نصف ساعة تصارخ وتبكي والظلام حالك ..الي من هنا بدأت عقدتها بعد ظلمة الليل ..
اقترب منها ليكمل حريمته الشنعاء
طلال ألي كان يتصل بس ماكانت ترد دخل بيت فؤاد وسأل عن راغده ألي قالوا انها نايمة بس ما رضى إلا أنه يجي وياخذها للبيت صعد لغرفتها شاف الغرفة فيها كراكيب وراغده الي العرق يصب من جبينها بلا حركة لفت انتباهه وضعية يدها ألي مرت عليه من قبل كأنها مربوطة اقترب منها ومسح على جبينها :راغ...
راغده بطلت عينها وشهقت لما شافت طلال ظنا منها شخص ثاني: بسم الله بسم الله ..
طلال بقلق: بسم الله عليك .. كنتي تحلمين ..
راغده صوت طلال ابكاها واقتربت منه ضمته وسط بكائها العميق ..
طلال الي حس أنها كانت تحلم بالحقير بدر شد عليها اكثر وبهمس: انا هنا لا تخافين .. محد بيلمس شعره من رأسك ..
راغده وهي تشهق: تخيلت انه هنا .. بيأذيني طلال ..
طلال ابعد وجها من صدره وبنظرات حانيه: هو بالمشفى مشلول مايقدر يقوم من السرير اصلا ..
راغده بخوف هستيري: انا مو مرتاحة هنا اكيد فؤاد بيجي بياذيني هو بعد ..
طلال ضم وجها بيده: فؤاد بالمستشفى من لما مات يوسف ما طلع .. مافي شدة ينطق او يقول شيء ..
راغده بخوف: برضو طلال ذول مالهم ملة .. خلنا نطلع من هنا ..
طلال قومها من السرير ولبسها عبايتها اخذ عياله مع ماريان للبيت
صعدت لغرفتها ألي شعرت بالأمان اكثر بمجرد بعدها من بيت فؤاد ..
كانت مجرد غفوة ..طوال العشر أيام ذي كانت تجيهم زيارة مافكرت تنوم بسريرها البالي الا من تعب ..
طلال دخل وراها وهو يشوفها تتسطح فوق السرير سحب الكرسي وجلس قبالها ومسك يدها: كيفك الان ؟ ارتحتي ؟
راغده: جدا جدا طلال ..
طلال: ايش ألي خلاك تفتكرين ذيك الليلة ؟
راغده تناظر فيه بصمت
طلال: ممكن بسبب نومة العصر .. نومة العصر عسرة ..
راغده بضيقة: حسيت بالعجز للحظة ، آسفة طلال عكننت لك جوك .. مو كافي من العزاء للان مهتم بي وتارك جنان وجايني ..
طلال بابتسامة: حبيبي اريدك ترتاحي وتنامي ايش ودك تتعشي ؟
راغده: مو على بالي ..
طلال برفض: لا طبعا .. العزاء الثلاث ايام وعذرناك والان ؟ ولا بتتعدين على كلام الدين ؟
راغده: لا استغفر الله ..
طلال: وانا بعد مو من حقي اشوفك مثل ماكنت اشوفك من قبل " باس يدها بحب" يلا رتبي نفسك حبيبي وانا وأنتي بنطلع نتعشى ..
راغده قامت بكسل من السرير ..
أخذت دوش دافي وسوت طقوسها اليومية اكتفت بكريم مرطب ورسمت حاجبها وتنت ومرطب شفاة ..
لبست بدي الاسود ولينقز اسود كعادتها لجات بتطلع ..
شافت إتصال منه لبست عبايتها وحجابها وصعدت معه السيارة ..
طلال بابتسامة: لبى هالريحة الحلوة .. ووين ودك تتعشي ؟
راغده: مطعم هندي ..
طلال بحماس: آوام ..
راغده ضحكت بهدوء .. عم الصمت ..
شغلت اغنية انا ودي اذا ودك
طلال باندفاع التفت لها وهو مصدوم ..
راغده صارت تغني مع المغني وطلال يضحك : انقلبت الموجة ها !؟
ورجعت عادت الاغنية
طلال ابتسم بخجل: الان عرفت شعورك .. بس شعور لذيذ ..
راغده بضحكة: واخيرا هههههه ..
طلال بخبث: بس انتي قد كلماتها ؟
راغده ببراءة: اي " انتبهت على نفسها وبحيا" طلااال ..
طلال : هههههههههههه ..
سرعان ما وصلوا للمطعم الهندي وبعد الطلب ..
طلال: وعشان انك تغلبتي على حزنك وضحكتي ٣ ايام بكون عندك ..
راغده: وباقي الايام ؟
طلال: برابط يومين بعدها ..
راغده ابتسمت ب اريحية: اوكي ..
طلال انتبه لبسمتها: أجل متى العقاب حقي الي مدناها ٥ ايام بترجع ل ٣ ايام ..
راغده نزلت ملعقتها: والله انك شرير وين راح كلامك ؟
طلال: من الان شايل هم هالعقاب الله يستر ..
راغده بمكر: بيعجبك جدا والله .. متى نبدأ ؟
طلال: إذا ودك من الليلة ؟
راغده: تمام اذا رجعنا بطلع لك على العقاب هو سهل وحلو ..
طلال صار يرمش وبفرحة: صدق ؟
راغده بكذب: طبعا ..
طلال: يا لبى قلبك ..
راغده اخفت ضحكتها
بعد رجعتهم للبيت ..
شلحت عبايتها وهو وراها بحماس: يلا قولي ..
راغده ألتفتت له وبملامح جدية: غير مفرش السرير ..
طلال بعدم استيعاب: مافهمت ؟ وش فيه مفرش السرير ..
راغده: غيره ! في اوضح من كذا ؟
طلال: ماريان بتغ..
راغده: لا .. انت الي تغيره ماريان تهتم بس بالعيال وانت نظف .. هذا هو العقاب ..
طلال: مافهمت .. العقاب اني اغير مفرش السرير؟
راغده بنفاذ صبر:لا .. انت عارف ان ماريان صارت بس تهتم للعيال ونادر تنظف .. والتنظيف اتعبني بهالثلاث أيام ذي أنت بتكون الخادم ..
طلال بخيبة: افا .. ما لقيتي الا هالعقاب ؟ راغده راجعي بالموضوع شوي ..
راغده: مو مشكلة براجع بس تخلص شغلك ولاتنسى ترتب غرفة الملابس مرة ملخبطة ..
طلال كفت يده: وايش ألي يحدني على اني استمع لكلامك ..
راغده : كلمتك ! لو ناسي افكرك " وهي تغني " ان كنت ناسي افكرك ياما كان غرامي .. غراااامي ..
طلال قاطعها: رايقة الأخت .. بس هالغرفة وخلاص ..
راغده: لا لا ماحزرت .. لما يخلص الثلاث أيام ولان قلبي كبير حسبت هالليلة هي اول يوم شفت شلون !
وطلعت من الغرفة بابتسامة
نزلت تحت وللمطبخ بيدها كوبين فاخر مع مشروبها وجلست بالكنب تشوف فيلمها وجوالها ألي ظلت ماسكته وقرأت محادثات صاحباتها ..
مريم: مستعدين للخبر ؟
الكل: اييي ..
مريم: ابو مروان بيرجعني على ذمته وقال ايش بشروطه !
صدق أنه وقح .. فوق كل ذه والي سويته معه يريد بشروطه !
راغده: وايش هي شروطه ؟ تعجيزية مريم ؟
مريم: للان جالس يدرسها ماقالها لاخواني .. بس اخواني قالوا وافقي لو ايش كانت الشروط ..
مروة بقهر: ادرسي كل شيء وما عليك منهم ..
مريم: لا تخافون .. محاضرة دكتورة سلمى ما بتضيع سدا .. بعرف كيف اتصرف لو وافقت ولو رفضت ..
فرح: والأغلب ؟
مريم: اني برجع له .. عيالي محد يتحملهم و طلباتهم كثيرة محد بيوفرها إلا ابوهم ..
راغده: فعلا لو ترجعين له بشروطك انتي بعد يا مريم بيكون افضل بكثير لا تتساهلي ابدا ..
مريم: واذا ما وافق ؟
راغده: بيوافق لان وضعه ابدا مو مرتاح مع زوجته الجديدة ، كانت نزوة
فرح: وطبقي المحاضرة عليك وبإذن الله بتتغير اشياء كثيرة ..
راغده الي تذكرت وش كانت تهدف له بعد المحاضرة تنفست بعمق وهي تشوفه نازل من الدرج : خلصت تنظيف ..؟
طلال ناظرها بعصبية ووقف قبالها : ليه في شغل ثاني بعد؟
راغده بابتسامة: لا كافي عليك اليوم لهنا وبكره من الصبح معك أشغال كثيرة ..
طلال الي طلع بيده ملابس: وذي وش تسوي بالدولاب ..؟
راغده وجها تغير كذا لون وقامت بسرعة سحبت لبسه منه: هات الثانية ..
طلال رفع يده اليمين لفوق: لا .. ليه ما لبستي هالملابس لي ؟
راغده مدت يدها وبنبرة أمر: هات القميص طلال ..
طلال بعناد: لا ..
راغده: انا قلت نظف ماقلت لك فتش ..
طلال: هالملابس ذي وش تسوي بالدولاب ؟ يتلبس لي فاهمة ؟
راغده اخذته منه وصعدت فوق وحطته بالدولاب" ياربي منك يا نرجس اجل ذه قميص ألبسه له ! "
ألتفتت لقته بوجها شهقت: بسم الله بسم الله ..
طلال رفع حاجب ونزل حاجب بابتسامة: شفت وين خبتيه ..
راغده صدت عنه بحيا: وش لك فيه ؟
طلال نزل نفسه لمستواها من ورئ وهمس بأذنها: متى تلبسيه ؟
راغده حست بقشعريرة بسائر جسمها وبتوتر: اصلا هالقميص .. جايني كا هدية ولا افكر ألبسه ..
طلال بابتسامة: يعني وش بتلبسين لي الليلة؟
راغده كشرت بوجها: بلبس الزفت ..
طلال ألي كان يستمتع بحياها وعصبيتها: ههههههههههه لا ما يصير ..وبعدين هالقميص محترم ..
راغده: محترم طل .. قصدك مافي شيء يستر ماعمري لبست زي كذا ..
طلال بخبث: طيب والمايوه ؟
راغده ألي نست موضوع المايوه توهقت: هه ! اي ذاك لاسباب ..
طلال مسك معصم يدها قبل لا تروح: طيب بوسه..
راغده بعدت يدها بقوة: يلا انا بنام ..
طلال راح عند الباب وبابتسامة: ومتى اصحى من النوم طال عمرك ..؟
راغده باندفاع: انت اطلع وأنا بحدد الوقت لك ع الواتس ..
طلال سكر الباب
راغده تنفست الصعداء شوي ينفتح الباب بقوة التفتت له
طلال: ماكتبتي ؟
يتبع
تعليق