رد: روايتي الثانية مراهقات جمعتنا ظروف مختلفة لكاتبة /Roby
البارت العاشر
بعد الغذاء
رامي: يمه يصير اروح اشوف منيرة
اسماء وهيا تشتغل في اللاب توب : لا
رامي بجدية: الله يخليكي يمة . مو من عوايد منيرة تنام الظهر
أسماء: صدق
رامي: والله يمه . وخلي منال تروح معايه
أسماء تطالع ساعتها : عشر دقايق بس
رامي وقف: من عيوني . يلا منولة
طلعوا منال ورامي على جناح البنات .دخلوا بشويش . وبعدين دخلوا الغرفة . وسمع رامي صوت وكلام مو مفهوم . فتح الانوار وشاف منيرة منسدحة على السرير بالمريول وهيا تتكلم بس ما قدر يفهم شي
رامي جاء يقومها ومسكتها . حس فيها حرارة مو طبيعة .
رامي يهزها: منيرة منور . منيرة
منال تبكى: منيرة قزمي . لا تموتين وتخليني . منور
رامي يطالع منال: منول انزلي بسرعة نادي امي بسرعة
طلعت منيرة من الجناح تبكى ونزلت على الصالة جرى ودخلت عند أسماء وهيا تسحبها
منال تبكى: يمه يمه منيرة بتموت وتخليني
أسماء تطالع منال وبخوف: منال وش فيك ياقلبي
منال تبكى: بتموت منيرة بتموت
حطت أسماء لاب توبها وراحت بسرعة مع منال . دخلوا الجناح وبعدين دخلوا الغرفة
أسماء راحت صوب منيرة وحطت يدها على راس منيرة : اوف حرارتها مرتفعة . ( وبخوف) كلم الشغالة تجيب كمادات باردة بسرعة . وكلم الدكتور
رامي راح يركض يسوي اللى قالت له امه . و منال كانت جلسه تبكى وتقول لا تروحين تخليني
دخلت كاتي ومعها كمادات
أسماء: كاتي خذي معاكي منال . وشوفي رامي
كاتي اخذت منال اللي جالسه تبكى
جاء الدكتور واعطها شويه مهديات خافض للحرارة
رامي وأسماء طالعوا بعد ما تاكدوا انو منيرة راقدت
.
وبعد ساعة . قامت منيرة وكانوا كلهم عندها (رامي أسماء منال ) بعد ما قالتلهم الخدامة انها قامت
اسماء تكلم منيرة اللى دموعها ما وقفت : يمة منيرة وش صار
منيرة ما زالت تبكى وعيونها مثبته في مكان واحد
رامي اخذها لحضنه : منيرة ياقلبي فهمينا وش صار
منيرة انفجرت بكى وبصوت مقطع : اتهمتني في شررفي قدام كل البنات
أسماء ورامي بصدمة : ايش
منيرة تبكى: اتهمتني قدام كل بنات المدرسة في شرفي وقالت لي كلام يسم البدن . (وهي تشهق ). تقولي تراب جدتك ما جف وانتي جالس تلعبين بذيلها
رامي عصب موت: من الحماره اللى سوت فيك كذه
منيرة تشهق : ابلة هند
رامي يطالع امه: يمه من بكره الصبح تروحين وتاخذين حق منيرة . لو تعزينى يمه
أسماء : والله ما اسكت لها لعبت مع الشخص الغلط
منال تمسح دموع اختها: لا تبكين علشاني . و(في يدها ورقة الاختبار). شوفي جبت درجة حلوه
منيرة تمسح دموعها: شطوره اختي . ابيك كذه دوم
أسماء بحنية: يلا منيرة .ماابي اشوف دموعك . وباستها في خدها
رامي يحاول يلطف الجو: يمة يصير ابوسها انا كمان
أسماء كانها تذكرت : قوم اطلع بره . يلا بسرعة
رامي يضحك: الله اكبر عليكي يمه . حلال عليكي وحرام عليه هاااا
أسماء ترمي المخده عليه: بره بسرعة ياقليل الادب بسرعة
منيرة غصب عنها ضحكت
رامي وهو طالع: شوفتي يمة ضحكت
أسماء : برررره
طلع رامي وأسماء طالعت في منيرة
أسماء: اشوف كلام رامي عجبك . لا يكون تبين بوسه من جد
منيرة نزلت راسها باحراج: لا مو كذه خالتي
أسماء تسحب خدودها: اجل مو كذه هااا
منيرة بتبرير : خالة أسماء مو كذه والله
أسماء تقوم: يلا قومي غيري ملابسك وانزليلي مع عبايتك
منيرة بستغراب: ليش
أسماء تأخذ منال: من غير ليش
طلعوا أسماء ومنال . وتركوا منيرة على السرير. ابتسمت وجلست على السرير لدقية وبعدين قامت تأخذ لها شور
في الصالة أسماء كانت تكلم مشاعل
مشاعل تستهبل: مديرة أسماء . هلا ابلة تبين امي
أسماء: عن الهبل الزايد شعولة
مشاعل: وش سويت ابلة
أسماء بجدية : مشاااعل
مشاعل: هلا والله عمتى اسوم
أسماء تنهدت: طول عمرك مرجوجه ابي منك خدمة
مشاعل: اطلبي امري
أسماء : ابيك تجين عندي البيت وتاخذيم منور تمشيها
مشاعل باستغراب: من هيا منور
أسماء: يعنى من هيا زوجة رامي
مشاعل بحماس : مسافة الطريق واكون عندك
**********************************************
في بيت من زمان ما زرانا . في بيت بسيط وحي فقير . كانوا جالسين في الصالة مع امهم وقدامهم الشاي والشابورة
ام ندى: حسبي الله عليها هند من قبل ما تموت جدتها وهيا حاطه راسها براس منيرة
شهد بحزن: قطعت قلبي منيرة
ندى : تتوقعين رامي يسكت لها
ام ندى: من هو رامي
شهد: لو منيرة أتمنى تقوله (وطالعت في أمها) زوجها يمة
ام ندى: وكيف معها
ندى: من كلام منيرة شكله طيب وولد حلال
ام ندى رفعت يدها للسماء: الله يوفقها ويكتب لها اللى فيه الخير
جوري: يمه يمه
ام ندى: هلا يمه
جوري: اليوم في حرمة جات اخذت منال من المدرسة وشالت لها شنطتها . وهما طالعين الشارع فتح لها الرجال الباب
ام ندى ابتسمت: الله يعوضهم
جوري: والله ماما كانها اميرة . حتى في الفصل الابلة قالت يمكن منال تكون الأولى هذي السنة
ام ندى: وانتي
جورى تسوي نفسها ما سمعت: مامي ابي فول نفسي فه
شهد تضحك: اجل تضيعين السالفة هااااا
جوري قامت بسرعة: ابي انام .فيني نوم
وقامت بسرعة تركت المكان
************************************************
في قصر أبو رامي
نزلت منيرة بعد ما غيرت ملابسها وعبايتها في يدها . سلمت على أسماء وأبو رامي وجلست
رامي يطالع فيها باعجاب: اروح انا ملح على الأبيض
منيرة دورعلى وجهها اتحداكم تحصلونه
أسماء: ياقليل الادب هذا واحنا جالسين
رامي ببتسامة: وش اسوي الأخت سارقه قلبي وعقلي
أبو رامي: اقلها احترمنا
أسماء بجدية : لا كذه ما ينفع لازم نشوف مكان نودي منيرة . لحد وقت الزواج
رامي راح عند أمها: ابوس رجلك ما تاخذين قلبي عني
في هذي اللحظة دخلت مشاعل
مشاعل بصوت عالي: عمو .عمه انا جيت
دخلت الصالة وسلمت على عمها وبعدين عمتها . وراحت حضنت رامي . منيرة حست بغيره بس ما بينت
لرامي وهو ضامها : منيرة بسرعة غطى وجهك لا تعطيك عين
مشاعل تحاول تبعد عن رامي: وخر ابي اشوفها
رامي يغمض عيونها: أخاف تعطيها عين
مشاعل: عمو شوف رامي
أبو رامي: اترك ياورع
رامي يتركها: اف عليك يبه انا ورع .انا رجل انا متزوج
مشاعل وقفت للحظة تطالع في منيرة .مصدومة مووووت : لمار
منيرة ابتسمت: اسمي منيرة
مشاعل: عن المزح لمو
رامي ضحك : والله اسمها منيرة اشبك
تقدمت وسلمت عليها : ياهلا والله تشرفنا (وطالعت في رامي) وانا مستغربة وأقول من هذي طيحت رامي
مشاعل : عمه أسماء بالله من تشبه
أسماء: تشبة بنت اميرة نسخة منها
مشاعل: ايوه الله . وربى احسبها لمار . صدق من قال يخلق من الشبه أربعين . اللى يختلفوا فيه الشعر والبياض
دخلت منال وهيا كاشخة ومتجهزه لانها كانت بتطلع مع أسماء . على طول راحت صوب أسماء وجلست جنبها
مشاعل تطالع في منال : انتي
منال تطالعها باستغراب يعنى من انتي
أسماء تمسح على شعر منال: تعرفيها
مشاعل: شوفتها مرره في المول
أسماء قامت : منيرة يمه تعالى ابيك
قامت منيرة وطلعت مع أسماء
طلعت أسماء بطاقة بنك واعطتها منيرة: خذي منيرة هذا
منيرة: بس ياخالة
قاطعتها أسماء: بدون بس وبعدين انا مو خالتك . انا امك يامنيرة .الا اذا انت بغيتي تحطين حدود بيني وبينك
منيرة: لا والله ما ابي احط حدود بيننا حتى انا والله حبيتك
أسماء: يل اخذيها ورحي انبسطتي مع مشاعل . لاني اثق فيها راح اخليك تروحين معاها .لا اذا كنت تبي تجلسين في البيت (وغمزت لها ) علشان حبيب القلب
منيرة حمرت خجل: لا مو كذه خال.(سكتت) يمه
أسماء ضحكت: احسب يلا اطلعوا .حتى انا ومنولتي بنطلع نتونس
دخلوا الصالة م بعض وأسماء ماسكه يد منيرة
أسماء تعطى منيرة لمشاعل: هذي امانة عندك
مشاعل : اضمن لك انها راح تستمتع . كلمت البنات كلهم . وراح يجون بس خسارة .لمور تعبانة اليوم ما راح تقدر تجي
أسماء تلبس عبايتها اللى جابتها الخدامة : يلا منول . (وطالعت فيهم) احنا رايحين
الكل ودعهم وطلعوا
مشاعل: يلا منيرة
منيرة: يلا
وهم طالعين
رامي: منيرة .غطي وجك لا تكشفين
منيرة : ان شاء الله
وطالعوا حتى هما . البنات للمول . وأسماء ومنال لمكان الألعاب
*****************************************
في الرياض
كانوا كلهم في المطار
ريم تبي تبك : راح اشتاق لم
روان: وانا اكثر
جيهان : يمة روان انتبهي على نفسك
روان ببتسامة: ان شاء الله يمة
ريم ضمت ابوها: بابا راح توحشني
عبدالمحسن: وانت اكثر . انتبهى لى نفسك وامك . اعرفك قوية
ريم: ان شاء يبه
عبدالمحسن: برغم من اني مو مقتنع انكم تجلسوا هنا لوحدكم بس ما أقول غير استودعتكم الله الذي لا تضيع ودائعة
ريم ابتسمة : واحنا كمان
************************************************
في صباح يوم جديد قام الكل علشان يتوجهون لدوامتهم
في قصر أبو رامي كلهم كانوا على الطاولة الطعام بستناء أبو رامي لانه مسافر
رامي: يمه ما اوصيك
أسماء: ان شاء الله (طالعت في منال) منول حبيبتي ابي اقولك شي
منال ببتسامة: هلا ماما
أسماء: ان شاء الله اليوم لو رحت مدرسة منيرة . بعد ما اطلع راح اجي ممدرستك قولي ليش
منال بحماس: ليش
أسماء: علشان ابي اجيبك عندي المدرسة وش رايك
منال بحزن: بس انا ما ابي انقل من مدرستي
أسماء بحنية: ليش ياماما
منال: علشان انا ابي أكون مع جوري
أسماء بستغراب: مين جوري
منال : اختي جوري
أسماء طالعت في منيرة: منور انتي عندك اخوات غير منال
منيرة: لا . بس جوري ومنال تربوا مع بعض ومتعودين على بعض
أسماء ببتسامة: خلاص مو مشكلة ننقل جوري معاكي . بس هيا بنت مين
منال بحماس: بنت عمو سعيد
أسماء: مين سعيد
منيرة: الحارس هنا
أسماء: يلا منول حبيتي خلصي فطورك وانا راح اكلم سعيد علشان ننقل جوري معاكي مبسوطة الحين
منال هزت راسها بمعنى ايوه
خلصوا فطورهم بسرعة وانطلقوا لمدرسة . نزلوا منال اول وبعدين راحوا على مدرسة منيرة
دخلت أسماء ونزلت الطرحة على كتفها مسكت شنطتها ونظراتها وكان على يمينها منيرة ووراهم وحده من وزارة التربية والتعليم وحده من هئية الامر بالمعروف والنهي عن المنكر واثنين من حارستها
كانت أسماء تمشي بثقة وباين عليها العز . حتى البنات كانوا مستغربين منها ومن منيرة اللى وافقه معاها . وقفت اخر الساحة والبنات بداو يصفون طابور لانه الجرس دق . شهد شافت منيرة وعلى طول راحت لها وضمتها
منيرة غصب عنها ابتسمت
شهد: كيفك اليوم
منير ببتسامة: حمدالله بخير
شهد تطالع في أسماء والحريم اللى معاها . منيرة فهمت عليها وابتسمت
منيرة : يمه هذي شهد
أسماء ببتسامة: كيفك حبيبتي
شهد : تمام الحمدالله
أسماء: انتي امس حضرتي
شهد هزت راسها
الحرمة اللى من الوزارة : في ابلة اتهجمت على منيرة قدام البنات بضرب
شهد: يب ضربتها وقذفتها قدام البنات
أسماء: من هيا الاستاذه
شهد: اسمها هند وهيا مقهورة من منيرة لانها خطبتها لاخوها ومنيرة ما وافقت
أسماء: شكرا حبيبتي
نزلوا الاستاذات والمديرة وبدات الاذعة
أسماء بحنية : وينها هذي اللى ما تتسمى
منيرة تاشر على مجموعات استاذات : ذيك اللى لابسه احمر
أسماء جات تمشى مسكتها منيرة: انا خايفة
أسماء تطمنها: لا تخافين وانتي معايه
مشيت أسماء بسرعة وسحبت منيرة معاها طلعت على المسرح وسحبت المايك من البنت اللى كان تلقى الإذاعة
أسماء بعصبية: وينها اللى ما تتسمى هند
طلعت المديرة على المسرح : لو سمحتى يا اخت اهدي وفهمنيا وش صار
أسماء بعصبية: هند انصحك تطالعين تراني عارفتك اطلعي بكرامتك احسن من اني اجي اشدك من شعرك
طلعت هند ومعاها المراقبة
ما حست هند الا بكف اللى استقر في خدها
أسماء تنفض يدها: ما زبالة الا انتي فاهمة . وانت مكانك مو هنا مكان الشارع
هند جات تضرب أسماء . طلعوا الحارسات في وجهها
المديرة: ممكن تفهموني وش جالس يصير هنا
أسماء بعصبية : هذي مدرسة هذي . (تاشر على هند ) وهذي الزبالة باي حق تمد يدها على زوجة ولدي
المديرة بهدوء: مين هيا زوجة ولدك
أسماء مسكت منيرة : هذي هي زوجة ولدي
ورمت عقد الزواج في وجه هند
أسماء: والله ثم والله لو كان منيرة ما تكلمت كان المدرسة هذي كلها تغيرت من المديرة الى اخر شخص شك في اخلاق منيرة
الحرمة اللى من الهيئة : الله يهديك . كيف تقذفين البنت انتي ما تعرفين حد القذف
واللى من وزارة التربية والتعليم: وكمان كيف تمدين يدك عليها قدام الطالبات . انتي تعرفين زين انو وزارة التربية والتعليم ضد ضرب الطالبات
المديرة : تفضلوا الادرة نحل الموضوع هناك (طالعت الابلات ) خذوا البنات على الحصص
أسماء: ما احد يتحرك من هنا الا يوم هند تعتذر قدام الكل لمنيرة
الكل كان في صدمه ما تقل عن صدمة هند
أسماء بجدية : انا أصلا ما كنت راح اخليك في المدرسة بس علشان منيرة قالت لا افصلك . والحين اللى ابي منك تعتذرين من منيرة علشان ثاني مره ما تلعبين مع اللى اكبر منك
هند : مو مشكلة . معليش يا منيرة . بس اودعدك بيننا الأيام
أسماء بغرور: لا تهددين لانه بيت .......ال ....... ما يتهددوا . هم اللى يهددوا بس
المديرة : تفضلوا معايه الادرة الحين ونحلها بيننا ودي
أسماء طالعت فيها: مو كانك كنت امس مع هند
المديرة ببتسامة: اعوذ بالله اشك في اخلاق منيرة اعوذ بالله
***************************************************
راحوا كلهم الإدارة بسثناء منيرة ونوال اللى راحوا على غرفة نوال
نوال بحسرة: سامحني يا بنتي امس كنتي محتاجتني وما حصلينا
منيرة ببتسامة مو مشكلة يا خالة نوال احنا بنات اليوم
نوال : ايوه الله
منيرة بجدية: خالة نوال ابي اطلب منك طلب
نوال ببتسامة: اطلب يا منيرة . كم مره اقولك انا زي امك
منيرة : ................................................................................................
نوال انصدمت من طلب منيرة : منيرة ليش تبين تسوين كذه هذا غلط يا بنتي
منيرة : الله يسعدك خالة نوال .
نوال : صدقيني يا بنتي راح تندمين على هذا القرار
منيرة: انا لازم اسوي كذه خالة نوال
نوال بتردد: خلاص بيننا في اتصل ان شاء الله
منيرة ابتسمت: شكرا خالة نوال ما راح انسها لك باذن الله
قطع عليهم دخلوا أسماء
أسماء : السلام عليكم
منيرة ونوال: وعليكم السلام
منيرة وقفت : هذي خالة نوال صديقة امي الله يرحمها
أسماء ببتسامة اتشرفنا
منيرة تاشر على أسماء : وهذي خالة أسماء
نوال : تشرفنا . واشرت على الكنب . اتفضلوا
أسماء : مره ثانية ان شاء الله . وطالعت في منيرة. يلا ماما منيرة راح نمشي
قامت منيرة وطلعوا بعد ما ودعت خالتها نوال . وراحوا على مدرسة منال اللى من شافتهم فرحت وما خلت احد من البنات ما قالت انو هذي أمها الجديدة . اخذت أسماء ملف منال وجوري . وطلعوا من المدرسة بعد اتفقوا انهم يتغذوا في مطعم فخم
**************************************************
رد: روايتي الثانية مراهقات جمعتنا ظروف مختلفة لكاتبة /Roby
وقال صلى الله عليه وسلم من أحب أن يبسط له في رزقه وأن ينسأ له في أثره فليصل رحمه
البارت الحادي عشر
في الرياض
ريم تعلقت مررره في ندى واليوم عزمتها هيا ومجد واكيد اميمة وايلاف . كنت ريم مرره مبسوطة بجيتهم
مجدبصوت واطي: ريم انا مو مرتاحه لصديقتك هذي
ريم: والله تجنن حرام
مجد رجعت على كراستها ترسم
ندى كانت تمشي في الغرفة ولفت انتبها صورة ريم اللي كانت على الطاولة في زواج ولد عمتها
ندى ببتسامة: ريمو هذا صورتك
ريم : يب في زواج ولد عمتي (طالعت ايلاف واميمة) تفتكرون كيف انبسطنا
ايلاف: ايوه الله وناسة
دخلت الخدمة: ماما في قول هذا غذاء جاهز
ريم قامت: يلا بنات
قاموا البنات بستثناء مجد
ريم: يلا مجد
مجد بدون ما ترفع راسها: مالي نفس
ريم تكلم البنات: بنات اسبقونا ووخذوا ندى معاكم
ايلاف: اوكي يلا ندى
اميمة : لا تتاخرين
طلعوا البنات من الغرفة وجلست ريم قدام مجد
ريم : ليش ما تبين تنزلين
مجد: كذه
ريم : لو ما نزلتي اكلتي انا كمان ما راح انزل اكل
مجد تطالع في ريم: عن حركات الأطفال هذي قومي روحي كولي
ريم بزعل: طيب اعطيني سبب واحد
مجد: ندى هذي مو مرتاحة لها
ريم: والله البنت تجننن هيا ممكن ما تتكلم كثير لانها ما تعرفك بس ايلاف واميمة اخذوا عليك
مجد بطفش: اوكي يلا قومي
قاموا البنات نزلوا تحت وهما نازلين شافوا ندى طالعه
ريم: ندى على وين
ندى برتباك : هااا بس نسيت جوالي بروح اجيبه
ريم : اوكي
راحت ندى وريم ومجد كملوا طريقهم
مجد: البنت هذي كذابة
ريم ما سمعت ايش قالت: هلا
مجد: ولا شي
************************************************
باك الشرقية
تغدوا في المطعم ورجعوا على البيت منال كانت مررره مبسوطة وأسماء كانت فرحانه لفرحة منال
أسماء: يمة منيرة مبسوطة
منيرة ابتسمت مجاملة: ايه
أسماء: الحمدالله
رامي: بعد هذا الاكل انا بروح انام
منال : لا لا لا تنام
رامي بستغراب: ليش
منال: بعدين يصير عندك كرش
رامي: ايه عادي مو مشكلة
منال تجلس جنبه: لا بعدين ماعاد تصير وسيم انا مالي صلاح
رامي يخطب راسها: وهذي قاعده ما راح انام كذه تمام
منال هزت راسها برضا
********************************************
نزلت ندى وفي يدها عبايتها
ريم : ندى بتروحين
ندى: يب لازم اروح الحين
ريم بزعل: بس ما اكلتي معنا
ندى : مررره ثانية ياريم . لازم ارجع البيت الحين
ريم توصلها عند الباب: يلا مو مشكلة مررره ثانية ان شاء الله
سلمت عليها ريم: اشوفك بكره ان شاء الله
ندى تودعها: مع السلام
ريم: مع السلام
رجعت ريم عند البنات علشان يتغدوا وما خلوا شي ما تكلموا فيه طبعا مجد بس كانت جالسة معاهم بدون أي كلمه قطع جلستهم صوت جوال مجد
مجد: الو
غادة تبكى: مجد تعالى بسرعة الله يخليك اكتشفوا مكاننا
مجد وقفت: اهدي وفهمني وش صار
غادة مازالت تبكى: مجد والله جوا والله
مجد بخوف: غادة اسمعيني ادخلوا أي غرفة من الغرف وقفلوا الباب لا تطلعوا مهم صار وانا الحين راح اجي . غادة امي امانة عندك . راح اكلم مشاري الحين وهو راح يجيكم
غادة: ان شاء
قفلت مجد من غادة وطلعت تجيب عبايتها وتركت البنات في صدمه لحقتها ريم
ريم تمشى وراء مجد اللى كانت تلبس عبايتها: مجد وش صاير
مجد: ريم مو وقتك يرحم لي امك
ريم تمسك يد مجد: ماراح تطلعين وانتي كذه فهمني وش صار
مجد سحبت يدها من يد ريم : انا مو فاضية
وطلعت تركت ريم في حالة صدمة
***********************************************
نبعد عن مجد شوي ونروح المنطقة الشرقية
كانوا جالسين في صالة دخلت وهيا متردد
منيرة جلست: خالة أسماء
أسماء رفعت عيونها عن اللاب توب: هلا
منيرة: ممكن اطلب طلب
أسماء: ايه يمه وش تبين
منيرة بتردد: ابي اروح بيت جدتي الله يرحمها عند شغل ابي اخلصه
أسماء: لازم
منيرة : يب
رامي: خلاص نروح انا وانتي بعد العصر
منيرة بندفاع: لا لا مو مشكلة اروح مع السايق
رامي استغراب من منيرة: طيب مو مشكلة تروحين مع السايق
منيرة تنهدت براحة : خالة أسماء ممكن اخلي منولة عندك
أسماء ببتسامة: ايه حبيتي خليها وخذي معاك احد من الخدم يساعدك
منيرة : لا مو مشكلة انا ابي اسوي كل شي لوحدي . شكرا خالة أسماء
أسماء: العفو ياقلبي
قامت منيرة من المكان علشان تتجهز
***********************************************
طول الطريق كانت متوترة ولا هيا قادرة تفكر وصلت وشافت سيارة مشاري ارتاحت
نزلت بسرعة وتوجهت لسيارة مشاري . يوم شافها نزل بسرعة من السيارة
مجد: اليوم اليوم ابيك تشوف فيلا جديدة بعيده عن هنا . عندك 24 ساعة تنقل امي وغادة وتمحي البيت هذا ابيه يصير رماد . متاكده انهم بكره راح يرجعون
مشاري : طال عمرك الوقت مرره قصير
مجد حطت رجل على رجل : يوم أقول شي بس ابي اسمع حاضر . ما احب اعيد كلامي مرتين (وبعصبية) سامع
مشاري: ايه طال عمرك
مجد: قوم اقلب وجهك اشوف
قام مشاري راح . وبنسبة لمجد راحت تجلس مع غادة
قبل ما نروح أي مكان اخبرك شوي عن مجد وأهلها
مجد طالبة في جامعة تخصص ادراة واعمال عايشة مع أمها واختها الصغيرة غادة . ابوها مات وهيا في الثانوية . مات قدام عيونها . على يد عمها . علشان فلوسه . وهيا الشاهدة الوحيدة على الجريمة. عمها حاول يقتلها كذه مررره بس ما قدر. عندها أملاك ابوها كلها وعمها يسعى لثروة اللى عندها
مشاري: كان مساعد ابوها . ابوها كان يثق فيه ثقة عميه وقبل ما يموت ابوها كان دايم يوصيها لو صار له شي ثتق في مشاري بس
جلس في سيارته يفكر يسمع كلامها وينفذ الخطة ولا ايش يسوي بتحديد. ضرب يده على الباب وبهدوء
جوالها كان يرن ومو راضي يسكت تحس نفسها صدعه ومالها خلق لشي . رفعت الجوال بعد ما سكت وشافت 10 مكالمات لم يرد عليها احد من ريم . قفلت الجوال ورمته على المكتب . قامت تبي تغير ملابسها وتنفذ اللى في راسها
نبعد عن الرياض وأهلها شوي ونروح الشرقية
بعد العصر جهز احمد السيارة وبفعل وصل منيرة لبيت جدتها
راح احمد ودخلت منيرة وسكرت الباب . مرر شريط حياتها قدام عيونها . يوم كانوا هيا ومناير صغار يلعبون . وبعد وفاة أهلها يوم كانت تجلس مع جدتها ومنال في بعض الأحيان ويناموا فيه وقت الحر . ماكانت حاسة بنفسها طحت على الأرض وصارت تبكى من قلبها استمر بكاها لساعات وبعد ما هدات .طالعت ساعتها وشافتها 5عصر .كلمت نفسها
منيرة: انا لازم اطلع من هنا قبل الساعة 8
دخلت الصالة وناظرت منيرة المكان بنظرة سريعة . ودخلت على غرفتهم . طلعت منيرة شنطة من تحت السرير متوسطة الحجم . فتحت الدولاب وطلعت منه ملابس لها وبعد ما خلصت . طلعت الشنطة الصالة . رجعت غرفتها وفتحت دولابها وطلعت حصالتها هيا ومناير . كانوا يجمعوا فيها فلوس مع بعض
منيرة بحزن: سامحني يامناير راح استخدم الفلوس
كسرت الحصالة وشافت الفلوس اللى فيها . ماكان كثير مرره . بس يسد الحاجة . طلعت دفتر الصور حقها وحطته في الشنطة . وطلعت من الغرفة وقفلت الانوار. راحت غرفة جدتها . وفتشت فيها . اخذت الأشياء المهمة واخذت الفلوس اللى حصلته . طالعت في الساعة شافتها 5 وربع
منيرة في نفسها: اوف الوقت يمشى بسرعة
راحت المطبخ تتطالع في الأشياء اخذت من المطبخ كل اللى تقدر ( اندومي . كرتون العصير. كرتون الحليب. البطاطس والحلويات. كيس الرز . وملح ........الخ ) ويوم خلصوا كانت الساعة 6 ونص . قفت الشنطة وحطتها عند الباب . ولبست منيرة عبايتها بعد ما تاكدت كل شي جاهز
طلعت من بيت جدتها . متوجها للشارع العام علشان تشوف لها تاكسي . وبفعل حصلت تاكسي
منيرة: لو سمحت ممكن توديني ..............
التاكسي: ايه ماما تفضلي
منيرة: طيب هذا في البيت في شنطة كبيرة
التاكسي : مافي مشكلة يلا روح بيت وخذ شنطة
رجعت البيت مع التاكسي واخذوا الشنطة وسكرت منيرة البيت وطلعت من البيت متوجها الى بيتهم القديم اللى ما يعرف مكانه احد من اهل هذي الحارة
وصلهم التاكسي المحل المطلوب . كان حي متوسط .
منيرة: ممكن تنزل الشنطة
التاكسي: ايوه مدام مافي مشكلة نزلوا وفتحت منيرة باب البيت دخل راعي التاكسي الشنطة واخذ حسابه وطلع
كانت بيت متوسط من دور واحد . فيه خمس غرفة وثلاث حمامات (الله يكرمكم ) ومطبخ وصالة كبيرة وحوش . فتحت منيرة الباب الداخلي بعد ما قفلت الخارجي اكثر من مررره
دخلت وفتحت الانوار . وقفت للحظة تطالع البيت وجلست على رجولها تبكى من قلبها . وما تدري ليش بس حست نفسها انها تبي تبكى
****************************************
باك الرياض
ريم ما نامت وتتصل على مجد من الظهر وجوالها مقفل تحس انو صاير شي لمجد . كانوا ايلاف واميمة معاها يحاولون يهدوها
ايلاف: اهدي ياقلبي صدقني ما صار لها شي
ريم: شفتم كيف طلعت ومو من عوايدها تقفل جوالها
اميمة: طيب انتي تعرفين وين بيتها
ريم تبكى: لا
ايلاف: ريم الله يسعدك لا تبكين صدقيني هيا بخير بس يمكن نايمة او الجوال انتهلى الشاحن وهيا ما انتبهت
ريم: ان شاء الله ان شاء الله تكون بخير
بعيد عن ريم وصديقتها وفي ضواحي الرياض في بيت صغير ومافي حوله الا كم بيت . كانت جالسه مع الدكتور والممرضة
0000: لحد الحين مافي أي تطور
الدكتور: لا والله
........: واثقة انه راح يقوم
الدكتور: ان شاء الله
.......: طيب ان الحين بقوم ادخل اشوفه
الدكتور: طيب
دخلت وشافته وبعد ما تطمنت عليه طلعت
*********************************
باك الشرقية
كانوا كلهم جالسين مع بعض أبو رامي وأسماء ورامي ومنال
أسماء وأبو رامي كانوا يسولفون مع بعض ورامي ومنال جالسين على الأرض يرسمون والقهوة والحلى حولهم
أسماء: رامي احمد راح يجيب منيرة
رامي : ايه يمه
أسماء : ايه زين الوقت تأخر
قطع محادثهم جوال رامي
رامي ابتسم: وهذا احمد اتصل اكيد وصلوا
رفع رامي : هلا احمد
احمد: طال عمرك . في شي لازم تعرفه
رامي ما ارتاح لصوت احمد: وش فيه يا احمد
احمد : طال عمرك زوجتك اختفت
رامي بصدمة: ايش
احمد: مافي احد في البيت وجيرانها كلهم سالنهم مايعرفون فينها والباب مقفول بقفل
رامي بعصبية: شوف احمد عندك 24 ساعة . تدورها من تحت الأرض سامع
احمد بخوف: ان شاء الله طال عمرك
رمي الجوال وطاح يبكى منهار
كلهم قاموا بخوف والتفوا حوله
أسماء بخوف: يمه رامي وش فيك
رامي ويده على راسه: ما يدرون وين منيرة .(ومسك امه) يمه خالة سعدية خلتها امانة عندي قبل ما تموت
أسماء: يمة رامي راح نحصلها ان شاء الله راح نحصلها
رامي يشهق : ما راح اسامح نفسي لو صار لها شي والله ما راح اسامح نفسي .
أبو رامي : صلى على النبي راح نحصلها
منال بكيت: ابي اختي منيرررررررررررررررة
أسماء تحضنها: بس يا ماما راح نحصلها بس
قام أبو رامي واتصل على منصور وبسرعة جاه صوت منصور
منصور: هلا طال عمرك
أبو رامي: منصور اسمعني زين . شوف احمد وساعدوا يدور على منيرة
منصور: ان شاء الله طال ععمرك
ابورامي: عينوا العدد اللى تحتجون من الرجال
منصور: ان شاءالله
أبو رامي: شوفوا في المستشفيات ودار الرعاية و حطوا اعلان مكافاءة للي يحصلها
منصور: ان شاء الله طال عمرك . الحين راح نباشر عمليات البحث
قام رامي واخذ مفاتح البيت وطلع من البيت متوجه لبيت سعيد من سرعته الجنونية وصل بسرعة . كانوا احمد ومنصور كلهم في الحارة
نزل من سيارة وتوجه لبيت سعيد وجلس يدق بكل قوته . طلع سعيد ويوم شافه انفجع . مسكه مع ياقته
رامي بعصبية : طلعها بسرعة (وبصراخ) ترى والله راح اقتلك
سعيد اللى مو فاهم شي : والله ما اخذت شي طال عمرك
رامي : والله والله ياسعيد راح ارتكب فيك جريمة قتل والله
جاوا احمد ومنصور يحاولون يفتحواسعيد من يد رامي
رامي عصب على احمد: لا تتدخل سامع
منصور بهدوء : اترك لا اكفخك هنا
رامي : موشغلك
منصور قرب من رامي ورفع يده : بتركه ولا كيف
رامي بعصبية : والله لو طلعت عندك راح اسود عيشتك
تركه وراح
منصور: الحقه
احمد: ان شاء الله
طبعا احمد يسمع كلام منصور لانه اعلى منه سلطة . ورامي يحترم منصور لانه يشتغل عند ابوه من قبل ما ينولد
راح عند سعيد
منصور: صابك شي
سعيد: لا
منصور بجدية : منيرة عندك يا سعيد
سعيد: والله ماهي عندي ولا شوفتها اليوم
منصور: خلاص طيب لا يطلع الموضوع لاحد سامع حتى اهلك
صباح يوم جديد . بعد ليل جميل لبعض وعصيب لبعض الاخر
قامت منيرة وتحس جسمها مكسر . طالعت حولها تستوعب المكان . وتذكرت كل اللى صار امس .
قامت منبيرة وفسخت عباية .وحطتها على الكنب اللى كان موجود في الصالة ودخلت تشوف البيت . كان مررره مغبر .سنتين مو قليلة
راحت المطبخ وفتحت الدولاب طلعت أشياء التنظيف . كل شي كان مكانه ما تغير . بدات في غرفتها هيا ومناير . نظفتها واخذ منها تقريبا خمس ساعة . صلت الضحى . جلست شوية ترتاح
مسكت الصالة واخذت منها منها 3 ساعات . وأخيرا خلصت رمت نفسها على الكنب ترتاح
في الرياض
كانت ريم في غرفتها مع ايلاف واميمة يتكلموا . لحد ما جاتهم بنت
البنت: ريم ممكن شويه
ريم ببتسامة: اليوم إجازة ياقلبي بكره ان شاء الله
البنت بس الموضوع مرره مهم وضروري اقولك عليه
قاموا ايلاف واميمة
ايلاف: مو مشكلة ريم اسمعي لها
اميمة: باقي 10 دقايق وتخلص الفسحة
ايلاف وهيا بتقفل الباب: احنا مع بنات الفصل عند مكاننا المعتاد
طلعوا البنات وتركوا ريم والبنت
ريم ببتسامة: هلا ياقلبي اسمعك
البنت : ريم في بنات يبون يضرونك
ريم سكت شوية : انا
البنت : ايه واليوم سمعتهم بداية الفسحة . وقالوا انهم راح يتقابلوا نهاية الفسحة عند مخزن الكتب
ريم بتفكير: طيب انتي ما تعرفين كيف هم يبون يضروني
البنت: لا والله بس هذا اللى سمعته
ريم: اوكي ياقلبي مشكورة مررره وارد لك
البنت قامت وقامت معاها ريم
البنت: انتبهي على نفسك
ريم ببتسامة: ان شاء الله
****************************************
في قصر أبو رامي كان مكتبه يكلم منصور بعد ليلة عصبيه ما نام فيها احد
ابورامي: بشرني يامنصور
منصور : والله طال عمرك ما عرفنا عنها شي لحد الحين
أبو رامي تنهد: الله المستعان . كلمني بس لو عرفتوا انها بخير
منصور: ان شاء الله طال عمرك
قفل من منصور وراح الصالة
عبدالكريم: السلام عليكم
الكل: وعليكم السلام
قام رامي بسرعة وراح صوب ابوه: يبه عرفتوا عنها شي
عبدالكريم باسف على ولده: لا والله
جلس رامي بحزن
أسماء: ياحبيبي انت راح نحصلها والله
رامي: لو صار فيها شي كيف أعيش وانا اللى ما صنت الأمانة
منال زاد بكاها: مابي فساتين ولا العاب بس ابي منيرة
*************************************
في الرياض
راحت ريم عند مخزن الكتب وما شافت احد انتظرت شويا اللى بنات دخلين دخلت في زاوية بحيث تشوف اللى يصير بس بدون ما احد يشوفها شافت مرام وهند وفي بنت ثالثه معاهم بس ماقدرة تشوف وجهها زين
مرام : وين الأشياء
000: بس مااقدر حرام
مرام: لا يكثر بس راح تعطيني اللى طلبت ولا اكلم ابوي الحين يسود عيشت اهلك
000: حرام والله حرام
مرام : اقولك لا يكثر وربى وربى راح اسود عيشتك
بعيد عن مخزن الكتب بس في نفس المدرسة
ايلاف: اومي ما كان ريم تاخرت
اميمة : يمكن المشكلة كبيرة
ايلاف: ممكن
جات البنت اللى اول كلمت ريم
البنت بخوف: بنات ممكن تساعدوا ريم
ايلاف واميمة طالعوا بعض : وش صار
البنت : ما ما اعرف السالفة بس كل اللى اعرفه في بنات يبون يضرونها
قالت البنت لي ايلاف واميمة كل اللى تعرفه
في المخزن
طلعت البنت الثالثة ورقة وكانت كانها صورة . طلعت ريم من مكانها ومسكت يد البنت قبل ما تاخذها مرام
طالعت ريم في الصورة وبعدين طالعت في البنت . صدمة كانت اكبر يوم شافت البنت اكثر من يوم شافت صورتها
ريم والدمعة في عيونها: ليش كذه انا وش سويت لك
ندى : ريم والله العظيم مجبور والله
ريم تركت يد ندى وجات تطلع من المخزن . في هذي اللحظة جاوا ايلاف واميمة ومعاهم اميرة
طلعت ريم من المخزن بدون ما تسمع لحد كانت تمشى بلا وعي . لحد ما وصلت غرفة استاذه امل دخلت بدون ما تدق الباب
وقفت ابلة امل : ريم وشفيك
ريم اكتفت انها تضم ابلة امل وتبكى كانها طفل صغير مضيع امه
ابلة امل: ريم حبيتي وش صار
ريم تبكى: ابي اروح البيت
ابلة امل تجلسها على الكرسي : ان شاء الله الحين اكلم امك
بعيد عن ابلة امل واهل الرياض نروح الشرقية
منال ما زالت تبكى وأسماء صدعة من بكاها المتواصل
أسماء بحنية: يمة منال بس والله قطعتي قلبي
منال تبكى: الله يخليك ابي منيرة
أسماء: لو بكيت كذه منيرة ما راح ترجع
منال : لو رجعت راح اسكت . طيب بس كلميها ولو كلمتها وقالت راح ترجع والله اسكت
باك الشرقية
طلعت ريم مع أمها وايلاف واميمة قالوا لمديرة كل اللى صار . جمعت المديرة البنات في الساحة
المديرة بعصبية : قلة ادب وربى انتم أطفال تهددوا بعض بالصور هذا هو تفكيركم وانتم بنات بكره ما تخافون في يوم من الأيام احد يسوى فيكم كذه . (وبتهديد) عنكم أسبوع واحد بس أسبوع والله العظيم لو ما يجون البنات اللى لهم علاقة في الموضوع ويتكلموا والله والله العظيم كلكم من كبيركم لصغيركم راح يصير لكم شي ما تتوقعة . الإدارة مفتوحه . لك علاقة بالموضوع او تعرفين القصة كاملة . وانا قلتلكم اللى عندي وكيفكم
بعيد عن المدرسة
ريم كانت في السيارة مع أمها . ودموعها ما وقفت
جيهان: يمة ياريم الله يسعدك فهمني وش صار لك الله يسعدك . وش اللى صار قوليلي
ريم مسحت دموعها: ابي اروح عند راكان
نترك الرياض ونروح الشرقية
كان الوقت ظهر دخلت مشاعل بعد ما كلمتها أسماء
مشاعل: السلام عليكم
الكل : وعليكم السلام ورحمة الله
راح مشاعل وجلست منال
مشاعل: وش فيها الحلوه تبكى
منال : ابي منيرة (وبترجى) الله يسعدك ابي منيرة
مشاعل: منيرة ياقلبي راح ترجع وهيا قالت لي انو عندها شغل تخلصه بس وراح ترجع وقالت كمان قولي لمنال انا اسفه لاني ما قدرت اودعها بس اخلص شغلي وراح ارجع ونعيش مع بعض
رد: روايتي الثانية مراهقات جمعتنا ظروف مختلفة لكاتبة /Roby
مقتطفات من البارت الثاني عشر
ريم تبكى: مجد كيف اروح عند راكان
مجد قامت وعدلت جلستها: ريم وش فيك
ريم: ليش يوم مات راكان ما كنا مع بعض ليش راح خالني اعاني
مجد : ريم انتي اهدي وفهمني وش صاير
مشاعل : منيرة قالتلي عن صديقتها المقربة وقالتلي اقولها شي بس نسيت اسمها
منال : شهد
مشاعل: ايوه أتوقع اسمها شهد تعرفيين بيتهم
منال : ايوه هو سكانين عند بيت جدتي
مشاعل: زين يصير نروح عندهم الحين قبل ما نروح المول
دخلوا كلهم الصالة ودخلت منيرة المطبخ تسوى شاي
نوال بجدية: غادة ما اوصيك على منيرة
غادة: لا توصين حريص
نوال: لاني اثق فيك قلت انتي احسن شخص ممكن تسكنين معاها . لو شوفتيها على غلط انصحيها وخليها زي بنتك اختك
غادة: ان شاء الله
نوال: لو صار شي على طول كلميني . منيرة جدا متهورة
شهد بشوية عصبية : منيرة فيها شي
مشاعل بطريقة مستفزه: انتي ادري اذا كان فيها شي ولا
شهد فقدت اعصابها ومسكتها من عبايتها: يوم أتكلم معاك لا تلفين وتدورين . بسرعة وةش سويتم في منيرة
مشاعل حست انه جد ما تعرف: اسالك بالله ما تعرفين منيرة وين
لا تحزن علي ما في الحياه فما خلقنا فيها الا لنمتحن ونبتلي حتي يرانا الله هل نصبر ؟ لذلك هون عليك ولا تتكدر وتأكد بأن الفرج قريب فإذا اشتد سواد السحب .. فعما قليل ستمطر.
لا تحزن علي ما في الحياه فما خلقنا فيها الا لنمتحن ونبتلي حتي يرانا الله هل نصبر ؟ لذلك هون عليك ولا تتكدر وتأكد بأن الفرج قريب فإذا اشتد سواد السحب .. فعما قليل ستمطر.
رد: روايتي الثانية مراهقات جمعتنا ظروف مختلفة لكاتبة /Roby
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "ما من أيام، العمل الصالح فيها أحب إلى الله، من هذه الأيام، يعني أيام العشر. قالوا: يا رسول الله، ولا الجهاد في سبيل الله؟ قال: ولا الجهاد في سبيل الله، إلا رجل خرج بنفسه، وماله، فلم يرجع من ذلك بشيء"
البارت الثاني عشر
في الشرقية دخلت ريم البيت وعلى طول راحت لغرفتها وقفلت الباب جيهان كانت تدق الباب وتحاول فيها تفتح الباب
داخل الغرفة اخذت ريم جوالها وكلمت على مجد. جاها صوت مجد اللى فيه نوم
ريم تبكى: مجد كيف اروح عند راكان
مجد قامت وعدلت جلستها: ريم وش فيك
ريم: ليش يوم مات راكان ما كنا مع بعض ليش راح خالني اعاني
اختفت الابتسامة من وجه منال وقلب محله وجه كله دموع
مشاعل خاف وراحت جرى صوب منال
مشاعل بخوف: منول وش فيك
منال كانت تبكى بصمت
لمار راحت صوبها: منول حبيتي وش فيك
منال بصوت غير مسموع: مناير ليشر حتى خلينا انا منيرة
لمار ومشاعل مو فاهمين شي
مشاعل: منولة حبيبتي وش فيك
منال مسحت دموعها وببتسامة: ولا شي (طالعت في لمار) انتي اسمك ايش
لمار بحنان : انا اسمي لمار
منال : اقولك شي
لمار: يب
منال ببتسامة : انتي مررره تشبهينا اخواتي
لمار بحماس: صدق
منال: يب
لمار: كم اخت عندك
منال : هم اثنين (وبحزن) بس وحده ماتت
لمار بحزن: الله يرحمها .. بس لا تحزنين انا راح أكون اختك
منال ابتسمت: لو رجعت منيرة من الشغل راح اخليك تشوفيها وتشوفين كيف تشبهك
لمار : ان شاء الله
مشاعل: بنات انا ابي اكل وانتم تتكلموا والله جوعانة
لمار تضحك : يلا امشو ناكل
*********************************
نروح الرياض
وصل الدفاع المدني ومشاري وكمان الإسعاف . فتحوات الباب واخذ الإسعاف ريم اللى كانت طايحة على الأرض وحول بركة من الدماء
في المستشفى
دكتوره سهام بعصبية: جيهان انا ايش قلتلك
جيهان تبكى: وربى ما ادري وش صار لها
دكتور سهام مازات معصبة : انتم تعرفون انو ريم عندها صدمة والمرة الأول بالقوة قدرنا نطلعها من صدمتها وقلتلكم انتبهوا لها انتبهوا . شوفي انا اقولك من الحين وحطيها في باك لو صار في بنتك شي انتم السبب الأساسي لو دخلت في حالة نفسية لا تلوموا احد قبل ما تلوموا نفسكم
راحت تركت لهم المكان
جلست جهيان تبكى
مجد بهدوء تكلم ايلاف واميمة : وش اللى صار
ايلاف : ندى خانتها واخذت صورتها لمرام وهند
مجد: مين هم ذولاء
اميمة: بنات معانا يكرهون ريم
مجد بتفكير: تعرفون اسماهم بالكامل
ايلاف: اعرف اسم مرام بس
اميمة: وانا اعرف اسم هند
مجد : اوكي تمام ممكن اكتبوا لي أسمائهم . واذا قدرتم تجيبوا لي اسم ندى بالكامل راح أكون لكم شاكرة
اميمة : اوكي راح اجيبه ان شاء الله
********************************
في المنطقة الشرقية
بعد ما طلعت نوال . منيرة تعرفت اكثر على غادة اكثر
غادة ببتسامة: يعنى انت الحين في الثانوية
منيرة: يب
غادة : طيب حلو انا استاذه في الثانوي وش رايك تسجلين عندنا . والمدرسة في حي بعيد مستحيل يوصلك رامي . ولا راح يجي على باله
منيرة : فكرة حلو صراحة بس الموضوع كله يرجع لخالة نوال
نوف : ماما ماما انا جوعانة
مهند: وانا كمان ماما
غادة بتفكير : منور وش رايك نطلع نتغدى بره
منيرة ببتسامة: أي مو مشكلة انتم روحوا عليكم بالعافية
غادة: يلا عاد راح تردينا
منيرة: والله مو خاطري اطلع
غادة : معليش والف معليش راح نروح مع بعض
منيرة: امري لله يلا
********************************************
باك الرياض
كانت جالسة على الكراسي بهدوء . اذن المغرب وريم باقي ما قامت . وفجاة تذكرت شي . طلعت الورقة اللى اعطوها هيا البنات
اتصلت على مشاري وجاها الرد
مشاري: هلا طال عمرك
مجد: مشاري كم مرره اقولك لا تقول طال عمرك
مشاري : انا اسف محتاجة شي
مجد : ابي اعطيك أسماء تبحث لي عنها . ابي كل شي
مشاري: ان شاء الله
قفلت من مشاري وتنهدت . حست بيد ينحط على كتفها
جيهان بحنان: يمة مجد قومي ارجع البيت ارتاحي من الظهر وانتي هنا
مجد ابتسمت: لايكون طفشتي مني ياخالة
جيهان: لا والله يا بنتي مو قصدي بس انو الهام قالت انها ماراح تقوم اليوم
مجد: مو مشكلة راح انتظر لحد ما تقوم
**********************************************
في الشرقية
رجعوا البيت وكانوا كلهم في الصالة
من دخلت منال على طول راحت ضمت أسماء
أسماء ببتسامة: ياهلا والله ببنتي الحلو عسى انبسطتي ان شاء الله
مشاعل تاشر على رامي اللى كان في عالم ثاني: وين وصل
أسماء تنهدت: من طلعتم وهو على هذا الحال
مشاعل: الله يجبر بخاطره
أسماء: امين يارب
منال: ماما بكره بنروح المدرسة الجديدة
أسماء ببتسامة: ان شاء الله .
منال : ماما مشاعل معانا
أسماء : ايوه معاكم هم في الدور الثالث وممنوع ينزلوا قسم الابتدائي
جوري: طيب احنا نبي نروح عند مشاعل في الفسحة
أسماء : لا يابنات ممنوع . ترى انا في البيت مامتكم بس في المدرسة اصير المديرة ولو خلفتم الأنظمة راح اعقبكم
منال: لا لا خلاص ما نروح
أسماء ضحكت: عفيه عليك ياماما
مشاعل قامت: يلا عمة انا راح امشي
أسماء: تعشي معانا
مشاعل: مرة ثانية ياقلبي
أسماء: سلملي على مامتك
مشاعل: ان شاء الله يوصل
وبعد ما طلعت مشاعل
رامي: يمة
أسماء ببتسامة: هلا
رامي: ان شاء الله الأسبوع الجاي راح اسافر
أسماء بصدمة: نعم
رامي : الأسبوع الجاي راح اسافر
أسماء: وكم يوم راح تجلس
رامي: برجع بعد 3 شهور
أسماء بحده: انسى الهرجة
رامي وقف: انا ما امزح
وراح ترك المكان
********************************
ثاني يوم قامت وكان جنبها أمها ومجد نايمين طالعت في المكان بستنكار وتحس بصدع فظيع ويدها مررره تعورها . رفعتها شافتها مربوطة بالشاش قامت سحبت المغذي من يدها وجلست تبكى
قامت على صوتها مجد وامها . أمها ما استوعبت الدم اللي كان ينزل من يدها لانه سحبها لمغذي غلط .طلعت جيهان جرى تنادي دكتوره سهام ومجد ظلت عندها
طالعت مجد بحد: انتي انتي السبب اني ا رحت عند راكان لو كان ما ساعدتيني كان الحين انا مت
مجد عصبة : اسكتي يا انانية ما فكرتي الا في نفسك امك وابوك اختك واهلك وكل اللي يحبونك . صديقتك خانتك مو معناها انو الكل زيها
ريم بصراخ: ما ابي اشوفكم كلكم اكرهكم والله اكرهكم
مجد قربت وضمتها: ريم بس الله يسعدك بس . ما احب اشوفك ضعيفة
ريم بضعف: ليش يا مجد انا وش سويت لها ليش سوت فينا كذه ليش
في هذا الوقت دخلت جيهان ومعها دكتور سهام
سهام بعصبية: ريم ايش هذا اللى سويته
ريم تبكى: ابي اروح عند راكان
سهام عصبت: والانتحار حل على بالك لو متي راح تروحين عند راكان . غلطانه راح يكون مصيرك جهنم يا متعلمة
ريم بعصبية: اكرهكم كلكم انذال كلكم بشر
سهام بعصبية اكثر منها : وكل الناس اللى كانت خايفة عليك امس ما اهتمتي . ما عرفتك انانية ياريم
ريم تبكى: اطلعوا اكرهكم ما ابي اشوفكم اطلعوا
ما حست الا الكف اللى استقر على وجهها
مجد: بس اهدي الموضوع ما يتساهل كل هذا اهدي
ما كان في الغرفة صوت غير صوت تنفس ريم اللى بدا يهدى
******************************************
المنطقة الشرقية
كانوا جالسين على يفطروا بعد ما جهزوا
كانت اشكالهم تجنن بلبس المدرسة الجديدة واللى يشوفهم يقول انهم بنات عز . كل شي كان ي بعض كانهم تؤام مختلف
أسماء: يلا يا بنات بسرعة ترى راح نتاخر
قاموا البنات واخذوا شنطهم بسرعة وطلعوا مع أسماء
جوري شافت ابوها عند الباب
جوري: خالة أسماء ابي اسلم على بابا الله يخليك
أسماء تكلم السايق: وقف شوي
وقف السايق ونزلت جوري جرى عند ابوها وسلمت عليه
سعيد ببتسامة: يا بنتي ما اوصيك خليك شاطرة ومؤدبة ولا تحطين راسك براس البنات انت غير وهم غير
ججوري هزت راسها: طيب من امس ماما تقولي هذا الكلام . ليش انا غير وهم غير
سعيد بحزن: لو كبرتي تعرفين . يلا روحي لا تتاخروا
جوري طبعت بوس في جبين ابوها وراحت
وصلوا المدرسة ومنال متمسك في أسماء . صح انها كانت تدرس بس هذي المدرسة غير والبنات غير برغم من صغر سنهم بس الماركات كانت طاغيه عليهم
اسماء ببتسامة: هااا منولة وش رايك في المدرسة
منال اللى مازالت متمسك بأسماء كانها أولى: حلوه
أسماء حست بخوفها مسكت يدها تطمنها : انا هنا في المدرسة معاك لا تخافين . أي وقت تحسين بخوف تعالى عندي الادرة . أي احد يزعلك او يضايقك على طول تعالي عندي
منال هزت راسها بطيب
أسماء ببتسامة: حتى انتي جوري
دخلوا داخل وكل العيون عليهم وخصوصا على منال لانهم مستغربين من هذي
منال همست لجوري: انا خايفة
جوري: حتى انا
سمعتهم أسماء وما علقت
دخلوا على الادراة وأسماء كانت تفسخ عباية
أسماء تطلع في الأوراق اللى على المكتب ونادت سكرتيرتها
أسماء ببتسامة : بحضر الحصة الأول عند ابلة خلود ان شاء الله
لمياء: ان شاء الله لالحين راح اعطيها خبر
أسماء: ولا تنسين الملفات اللى جات امس من الوزارة ابيها على مكتبي لو رجعت
لا تحزن علي ما في الحياه فما خلقنا فيها الا لنمتحن ونبتلي حتي يرانا الله هل نصبر ؟ لذلك هون عليك ولا تتكدر وتأكد بأن الفرج قريب فإذا اشتد سواد السحب .. فعما قليل ستمطر.
تعليق