رد: روايتي الثانية مراهقات جمعتنا ظروف مختلفة لكاتبة /Roby
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من قال إذا أصبح: لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير كان له عدل رقبة من ولد إسماعيل، وكتب له عشر حسنات وحط عنه عشر سيئات، ورفع له عشر درجات وكان في حرز من الشيطان حتى يمسي، وإن قالها إذا أمسى كان له مثل ذلك حتى يصبح. رواه أبو داود وصححه الألباني.
البارت الثامن والاربعين
دخلت الإدارة بعد ما دقت الباب
سهام: السلام عليكم
المدير: وعليكم السلام ورحمة الله . اهلا دكتورة سهام (اشر على الكرسي) اتفضلي
جلست سهام: هلا دكتور . طلبتني
المدير: ايه طلبتك . بس قبل ما ندخل على موضوعنا . وش تشربين
سهام: مشكورة دكتور ولا شي
المدير: افا دكتورة سهام تجى عندنا وما نضيفها
سهام: تونى فطرت والله
المدير: يلا مو مشكلة بعد زواجك نعزمك . طيب ندخل في موضوعنا . كم باقي على زواجك
سهام: 5 أيام
المدير: ما صار لازم تاخذين اجازه وتجهزين على زواجك
سهام بجدية: بس دكتور انا قلتك من قبل انو عندي مريضة وانا راح أكون مسئولة عليها حتى لوز كان يوم زواجي
المدير وهو يكتب ورقة: بس خلاص انا كتبت الورقة وختمتها وما نقدر نلغيها . عشان كذه انتي موقوفه عن العمل لمدة شهر . وبعدها حياك الله في المستشفى دكتورة سهام
سهام : بس
المدير قاطعه : خلاص خلصنا . بس قبل ما تروحين لإجازتك ابيك في شغله صغيره تعطينا رايك فيها . خصوصا انك من الدكتورات المهمات عندنا في المستشفى . عشان كذه نبي ناخذ رايك في شي
سهام: ايه عادي دكتور وان شاء الله يفيدكم راي
وقفل المدير . ممكن تفضلين معايه
سهام: ان شاء الله يلا
طلعوا سهام والمدير واتجهوا لدور من الأدوار . وقفوا عند غرفة من الغرفة
المدير: هنا مريضنا
سهام ببتسامة: دخلنا
المدير : يلا . دقوا الباب وبعدها دخلوا
المدير: السلام عليكم
سهام من الصدمة ما قدرت تتكلم
ريم يوم شافتها ابتسمت: دكتوره سهام
سهام راحت جرى ضمتها وجلست تبكى . المدير انسحب بهدوء
سهام وهيا تمسح دموعها: الحمدلله . الحمدلله
ريم تنهدت: الله يسعدك لا تبكين والله تعورين قلبي يوم تبكين واكون انا السبب
سهام ابتسمت: ما راح ابكى خلاص . بس مرره فرحانة
ريم باستها: الله يدبم فرحتك يارب . سهام الله يسعدك ابي اشوف ماما
سهام اشرت على عيونها: من هذي لهذي ومين بعد
ريم: ابي اشوف مجد ولارا . صح اليوم سمعت صوت منور بس يوم صحيت ما شفتها
سهام: حاضر ياقلبي كلهم راح اكلمه . كم ريم انا عندي
*******************************************************************
في المنطقة الشرقية
كان جالس في الكوفي بعيد عنه شوي وفي طاولة ثانية كانو حازم وباقي الشلة جالسين بعد ما طلب منهم رامي عشان منصور .
دخل الكوفي ودور بعيونه . شافه وراح جلس معاه
منصور: وش تسوي هنا
رامي : جيت افطر مع اصحابي في شي . ممنوع . ولا فجاءة بيطلع سعيد
منصور بحده: رامي يوم أتكلم معاك تتكلم بادب . مين اللى تكلمت معه في الرياض
رامي بدون ما يطالع فيه: أتوقع انو هذا الشي يخصني
منصور: وانا أتوقع انك نسيت اخر مره انضربت فيها (طالع النادل ) قفل الكوفي وطلع القروب اللى هناك . ولو جاء واحد يسال عن رامي دخله . ولك السعر اللى تبه
النادل سوه اللى قاله عليه منصور . 10 دقايق تقريبا وجاء .............
.............: السلام عليكم
منصور: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة
رامي: ممكن تتفضل وتروح أتوقع انو هذا ضيفي مو ضيفك
منصور يكلم ............: اتفضل
جلس ....... ورامي طالع منصور بقهر . جاء النادل حط القهوة وراح
منصور طالع .............: هلا والله اخوي وش بقيت من رامي
رامي بعصبية: يا اخي وش دخلك
منصور عصب لحد لدرجة انو .............. انفجع منه : لحد الحين معديها بمزاجي . والحين الحين تقوم وتقلب وجهك . طول ما انك جالس بدون ادب (طالع في ..........) السموحه ياخوي . بس زي ماا انت تعرف مراهق
رامي بدون ما يطالع فيه: لا تقول عنى مراهق
منصور: كلمة ثانية وراح اطرد وربى (طالع ........)أي يا اخوي وش بغيت
..........: وش تصير لرامي
منصور: مساعد ابوه
..........: حلو اجل . لانه بصراحة كنت ابي أتكلم مع شخص كبير . بس لانه رامي هو الواصي على منيرة . فكلمته انا
رامي: كبير غصب عنك
منصور بهدوء: رامي قوم اقلب وجهك
رامي ببرود: ما ابي أتوقع انه قال الموضوع يخصني انا ومنيرة
منصور بنفس الهدوء: رامي قوم اقلب وجهك قبل ما تشوف وجهي الثاني
رامي بهدوء: خلاص راح اسكت
منصور بتحذير : ولو تكلمت
رامي: ما راح أتكلم
منصور طالع في ........ : تفضل يا اخوي
.........: بصراحة يعنى انا مالي أي نقاش معاكم بس احنا نبي منيرة ضروي .
رامي قام ومسك ..........من ياقته: عيد ما سمعت وش تبي عيد
منصور: رامي اترك الرجال
رامي بعصبية: مو شغلك تفهم مو شغلك
منصور بعصبية اكبر من عصبية رامي : رامي اترك الرجال لا الحين صدق تشوف شغلك اعطيتك وجه اليوم بزيادة . اترك بسرعة
رامي ترك ...............و كان واضح انه معصب مره . صدره كان يطلع وينزل من العصبية
منصور : اقلب وجهك
منصور: اسف يا اخوي السموحة
.......... وهو يصلح الغتره اللى طاحت: مو مشكلة . هو الله يهديه عصب وما سمع تكملت الكلام ومو مشكلة انو رامي يكون معها
منصور: وايش تبي بمنيره
.........: انا ما اقدر أتكلم عن الموضوع . بس بشكل عام رئيسي يبي يقابل منيرة بخصوص موضوع يخص عائلتها
منصور: خلاص انا راح ارتب موعد . اعطيني يومين كذه واتصل عليك بس الأول اعطيني رقمك
منصور اخذ رقم .......... وراح .......... . منصوروطالع رامي :قومي اشوف
رامي: ما ابي
منصور خلاص وصل حده: رامي قوم
رامي : في نهاية الموضوع لا تنسى انك مجرد مساعد عند ابوي واعطك اكبر من حجمك . ومن اليوم مضرب عن اني اسمع كلامك
ما استوعب رامي الكف اللى استقر على خده
منصور: راح تقوم ولا تبي ثاني
رامي قام يبي يرجع حقه . بس منصور مسكه بكل سهولة . مستحيل تجي قوة منصور بقوة رامي . منصور عنده الحزام الأسود في الكارتيه
منصور: واضح انك ما تعقل . يلا العقاب راح يريحك . مفتاح السيارة بسرعة
رامي طنش
منصور: واحد . اثنين. ثلا
رامي طلع المفتاح واعطه
منصور: امشي قدامي اشوف
رامي سمع كلام منصور . عشان يعرف لو عاند زيادة راح يندم . طلعوا من الكوفي بعد ما حاسب منصور متجهين لقصر أبو رامي
***************************************************************
في الرياض كانت جالسة وسطة عائلتها اللى كانو راح يطيروا من الفرح لانها قامت . بس هيا تفكيرها كله كان مع مجد . وسهام كانت حاسه انها مو معاهم ابدا . همسة في اذنها
سهام: وين وصلتي
ريم بقلق: مجد من اول اتصل عليها بس جوالها مغلق
سهام: يمكن تكون مشغولة لها جلست في الرياض أسبوعين . وتراكم الشغل عليها هيا ومشاري . فاتوقع انها مشغولة
ريم: ما احس كذه . حتى خالو فارس احس انه مو على طبعه
سهام: اوكي انا راح أقوم واروح أحاول اكلمها
ريم: ياليت والله تسوين فيني خير
سهام قامت: اوكي انا بروح
جيهان: على وين
سهام ابتسمت: بروح اخلص شغله بسيطة . تعرفين اليوم المدير طردني لمدة شهر
جيهان: اوكي حبيبتي
طلعت سهام وهيا رايحة على غرفتها جاتها الممرضة
الممرضة: دكتوره دكتوره
سهام لفت وجهها: هلا
الممرضة: في بنات يبوا يقابلوكم
سهام ببتسامة: بس انا بدات اجازاتي اليوم
الممرضة . كذه قلنالهم . بس وحده فيهم قالت انتي كلمتيها اسمها لارا
سهام خبطت على راسها: ايه صح خمس دقايق كذه وارسليهم
الممرضة: اوكي
***************************************************************
في أبو ظبي
كانت جالسها في غرفتها من وصلوا . أمها وغادة حاولوا فيها تفتح الباب بس ما رضيت . كانت جالسة على السرير وهيا تبكى. تحبه والله تحبه. بس تخاف يصيبه اذى . تحس لو بعدت عنه راح يكون بامان . لازم تمسك نفسها . لانه افضل أنواع الحب هو حب التضحية . لازم تضحي بحبها عشان حبيبها يكون بخير . رن جوالها وشافت مشاري يتصل فيها . مسحت دموعها وحاولة تعدل صوتها
مجد: الو
مشاري بشك: مجد صار شي
مجد واضح البكى في صوتها: لا كل شي تمام .انت صار شي عندك
مشاري: يب حبيت اقولك انو اليوم ريم قامت
مجد ماقدرت تمسك نفسها بكيت: الحمدلله الحمدلله
مشاري كان متاكد انها أصلا من الأساس كانت تبكى
مجد : مشاري
مشاري: سم
مجد: ما يامر عليك عدو ان شاء الله . ارسل لريم باقة ورد
مشاري: ان شاء الله
مجد: يلا الحين انا لازم اقفل
مشاري : مع السلام
مجد: مع السلام
قفل من مجد وسوه اللى قالت له مجد . اتصل على جابر في فرع الرياض وطلب منهم يرسلوا لريم باقة ورد . اعطه اسم ريم باكامل واسم المستشفى
****************************************************
في المنطقة الشرقية . ولا اقولكم خلونا الأول نروح الرياض
جلست سهام . وبعد 10 دقايق جاوا البنات اميمة وايلاف ولارا ومعها بنتها
لارا: السلام عليكم
سهام: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ياهلا والله با حلوات
لارا بفرح: صدق ريم قامت
سهام: يب قامت الحمدلله
ايلاف: طيب تذكر كل شي
سهام: يب الحمدلله سوينا لها تحاليل وطلعت سليمة
اميمة بحماس: نبي نشوفها
سهام: اوكي ياحلوات عشرة دقايق واخذكم عندها . جدها وخالها الحين عندها
البنات : اوكي
سهام اشرت يادها لسوزان: تجين ولا تستنكرين
سوزان يوم شافت يد سهام ابتسمت وصارت تنقز
سهام اخذتها: ماشاء الله عليها . كويس انها ما تستنكر
لارا ببتسامة: حظك حلو . لانها دلوعه درجة أولى
سهام: اختك
لارا: لا بنتي
سهام ببتسامة: ماشاء الله الله يخليلك هيا
لارا: امين
*********************************************************************
دخل البيت وهو معصب . وعلى طول راح عند امه
رامي بجدية: يمة ابي اسالك كم سوال
أسماء: هلا يمة
رامي: يمة انتي متاكده انو لمار عندك في المدرسة من هيا في الروضة
أسماء: يمة رامي فيه شي
رامي وهو يهز في رجوله: يمه جاوبي على سؤالي
أسماء حطت يدها بحنية على فخذه: ايه يمة متاكده .. كمان كانت تروح عند شعولة كثيييير. وفوق كذه عند مشاعل في كتاب التخرج حقهم في صور كل الطلاب اللى كانوا عندنا . اسال مشاعل عنه
رامي قام : اوكي وين منيرة
أسماء: فوق في غرفتها
طلع رامي فوق بسرعة . دق الباب ودخل وشاف منيرة جالسه على الكنب وهيا سرحانة . بس واضح على وجهها انها كانت تبكى
رامي جلس جنبها بس ما حست
رامي : منور . منيرة
منيرة طالعت فيه بعدين استوعبت: بسرعة ضمته وجلست تبكى: رامي انت بخير . لا عاد تخوفني زي كذه الله يرضى عليك . (مسكت يده وحطته على قلبها) حس كيف كنت خايفة عليك
رامي رجع ضمها: اسف ياروحي انتي وعد ما اعيدها بس كنت معصب موت
منيرة وهيا تمسح دموعها: خلاص سامحتك
رامي رفع راسها: ما عاد ابي اشوف هذي الدموع اوكي
منيرة: ان شاء الله
رامي: يلا اشوف قومي غسلي وجهك . وننزل نتقهوى مع امي
منيرة ببتسامة: ان شاء الله
راحت منيرة . وارسل رامي لفيصل انه يبيه يكلم امه وكمان نوال . بعد ساعة . يشوفهم ويرد له جواب
*****************************************************
كانت جالسة وسط صديقاتها اللى مبسوطين بقومتها . بس كانت تفتقد مجد وبقوة . قطع سواليفهم صوت الباب . دخلت الممرضة وفي يدها باقة ورد ومعاها شوكالاته
الممرضة: هذا في رجال يجي قول اعطي انتي
ايلاف اخذت باقة الورد واعطتها ريم .
لارا ببتسامة: حركات حركات عندك معجب سري
اميمة: لا بعد ورد احمر
ريم وهيا تقلب الورد طاح منها كرت كان مكتوب عليه
(الف سلامة عليك ياقلبي . بمجرد ما عرفت انك قمتي رجعت لي سعادتي . كوني قوية ولا تتطحين مهم يصير . ابي اسمع عنك اخبار حلوه ياقلبي . أتمنى لك التوفيق وانا اسف مووووت . احبك ) ريم غصب عنها امتلات عيونها بدموع
لارا وهيا تسحب الكرت من يدها: واو واضح انو الحب كتب لها كلام حلو
ريم بصوت ميل بهمس: هذا مجد . هيا كتبت كلام جدا عادي بس قلبي يقولي انها رموز (طالعت فيهم) احس مجد مو بخير
اميمة: أي مو بخير الله يصلحك قبل يومين شفتها عند سهام
ريم: قولوا والله انها بخير طيب ليش ما تجي ليش
قطع عليهم صوت جوال ريم . وكانت مجد تتصل فيها بسرعة ريم ردت
مجد ضحكت: اقلها خليه يكمل رنه
ريم غصب عنها ضحكت: حماره خوفتيني على بالى صار لك شي
مجد ضحكت: لا تخافين انا قطه بعشر أرواح . الف سلامه عليك ياقلبي ما تشوفين شر ان شاء الله
ريم: الله يسلمك . متى راح تجين عندي . ولا يعنى تسوين نفسك عروسه وكذه . ما تبين زوجك يشوفك قبل الزواج
مجد وهيا تحاول انها تبين انها ما تبكى: الله اكبر على اللى تقرا افكاري
ريم : يلا ان شاء الله انا يومين وارجع الشرقية عشان الزواج . وراح اجي عندك
مجد حطت يدها على فمها تمنع صوت شهقاتها يطلع
ريم بستغراب: مجد . مجد وينك بنت
مجد بقوة تحاول تمسك نفسها: ريمو حبيبتي اكلمك شوي . مشاري جاب أوراق لازم اشوفها
ريم: اوكي باي
مجد : مع السلام
فقلت من مجد
لارا تضحك: سبحان الله مغير الأحوال اول كانت تبي تبكى والحين الابتسامة شاقه الحلق
ريم : ههه ما تضحكين . ضحكتي بلا ضروس
ريم وسعت عيونها على الأخير : ياحماره تعالى هنا
لارا حطت سوزان وقامت بسرعة . بس ريم ما قدرة تقوم لانه في يدها في مغذي
******************************************************
في المنطقة الشرقية . وفي قصر أبو قيصل . كان هو وفيصل وسمية في الجلس . ونوال كانت جالسة بحجابها .
رامي: انا اسف ياخالة على الازعاج بس ابي اسالكم كم سوال ضروي
سمية: عادي انت بحسبة فيصل وزوج بنتي
رامي بجدية: خاله سمبة ابي اسالك عن خالة نورة الله يرحمها
سمية بحزن: الله يرحمها . اتفضل ياولدي وان شاء الله اقدر افيدك
رامي: تفتكرين حفل الاستقبال حقي انا ومنور
سمية : ايه افتكره
رامي: جات صديقة امي خالة اميرة صح . هيا تشبه خالة نورة . لانه منيرة يومها بكيت وقالت انها هيا
سمية تنهدت: والله ما اكذب عليك ياولدي . انا ونوال شكينا في انها تكون نورة نفسها. بس ما قدرنا نفهم شي ياولدي
رامي: طيب لمار
نوال: نسخة من منيرة ومناير طبق الأصل
رامي تنهد: الغريب في الموضوع اني بحث عن لمار . حصلت انه اسم ابوها ما يطابق مع اسم أبو منيرة ابدا . وهيا تدرس عند امي في المدرسة من هيا في الابتدائي . وفي شهادة ميلادها مكتوب اسم أمها اميرة . معقول كل هذا شبه
سمية: مافي حل الا انو نقول شبه
فيصل بتفكير: طيب ممكن يكونوا هم بس فقدوا الذاكرة
رامي : من البداية فكرت زيك . بس مستحيل من عدة جوانب . الأول زي ما قلتك امي تعرف لمار من هيا صغيرة . والشي الثاني مستحيل كلهم الاثنين يفقدوا الذاكرة
فيصل : الموضوع معقد جدا
رامي ببتسامة: شكرا خالة سمية . شكرا خالة نوال
سمية: العفوا يا ولدي ومع انه ما فيدناك في شي
رامي: خير ان شاء الله خير
******************************************
مرت الأيام بسرعة واليوم زواج فهد وسهام ومن المفترض معهم مجد وفارس . ريم عرفت من أمها انو صارت مشكلة بين فارس ومجد . بس ما احد عرف المشكلة . من بعد اخر مرة كلمت مجد في المستشفى . ما عرفت عنها شي . حاولت تتصل فيها اكثر من مره بس بدون فايدة .
في القصر
ريم ببتسامة: تجنين . وأخيرا راح تكونين قريبة منى. بس من الحين اقولك ماو لو وصلوا عيالك تحبيهم اكثر منى
سهام ببتسامة: لا تخافين ريم الكل في الكل
ريم : الله الله من قدي
سهام: اكيد مافي احد قدك . انت تقولين لقمر قوم وانا اجلس مكانك
ريم ضحكت: مو لهذي الدرجة
سهام: وربى طالعه تجننين
دخلت جيهان وسلمت على سهام
جيهان: الف مبروك ياقلبي
سهام: الله يبارك فيك
جيهان طالعت ريم: ريمو انتي ما سلمتي على الناس . الناس تسال عنك
ريم: يمه والله سلمت
جيهان: امشى قدامي انا متاكده انو نص القاعة ما سلمتي عليها
طلعوا من عند جيهان بعد ماقالوا لهم انو سامي راح يدخل عند اخته
كانت ريم مع امه تسلم على الناس . كل شي فيها كان هادئ فستانها مكياجها . واكثر الناس كانوا يسالوا اذا كانت مخطبوبة اول لا
أعلنت الطقاقة دخول العريس والعروسة
بجسمها الرشيق اللى مكسوا بالفستان الأبيض وعليه فراشات صغيره بلون الفضي . ومسكتها بلون الموف الغامق والابتسامة مرسومه على وجهها تمشى بكل ثقة وجمال على الموسيقى الهادية وجنبها فهد وهو ماسك يدها والابتسامة ما فارقت وجهه . بثوبه الأبيض وبشته الأسود . (فهد وسهام) وكانهم انولدوا ليكون لبعض . عيون الكل كانت عليهم منهم من يدعى لهم بالتوفيق ومنهم من كان يسمى الله على جمالهم
انتهى الزواج بسلام . بدون مشاكل بينهم . كانت سهام جالسه تودع أهلها وهيا تبكى
ام سامي: فهد ما اوصيك على سهام تراها وحيدتي
فهد: ان شاء الله خالتي. وسهام في قلبي اكيد
بعيد عن القصر . وعند البحر كان جالس يبكى . ليش ليش سوت فيه كذه لو كانت موجودة كان اليوم حتى هو عريس زي اخوه . ليش . ليش شردة حتى ما طلقها . يبى بس يعرف اخبارها . تاكل تمام . تنام تمام وحياتها تمام.
بعيد عنده وفي أبو ظبي كانت ذابحه نفسها من البكى بعد ما حبست نفسها في الغرفة أمها واختها حاولى فيها تفتح الباب بس بدون فايدة
********************************************************
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من قال إذا أصبح: لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير كان له عدل رقبة من ولد إسماعيل، وكتب له عشر حسنات وحط عنه عشر سيئات، ورفع له عشر درجات وكان في حرز من الشيطان حتى يمسي، وإن قالها إذا أمسى كان له مثل ذلك حتى يصبح. رواه أبو داود وصححه الألباني.
البارت الثامن والاربعين
دخلت الإدارة بعد ما دقت الباب
سهام: السلام عليكم
المدير: وعليكم السلام ورحمة الله . اهلا دكتورة سهام (اشر على الكرسي) اتفضلي
جلست سهام: هلا دكتور . طلبتني
المدير: ايه طلبتك . بس قبل ما ندخل على موضوعنا . وش تشربين
سهام: مشكورة دكتور ولا شي
المدير: افا دكتورة سهام تجى عندنا وما نضيفها
سهام: تونى فطرت والله
المدير: يلا مو مشكلة بعد زواجك نعزمك . طيب ندخل في موضوعنا . كم باقي على زواجك
سهام: 5 أيام
المدير: ما صار لازم تاخذين اجازه وتجهزين على زواجك
سهام بجدية: بس دكتور انا قلتك من قبل انو عندي مريضة وانا راح أكون مسئولة عليها حتى لوز كان يوم زواجي
المدير وهو يكتب ورقة: بس خلاص انا كتبت الورقة وختمتها وما نقدر نلغيها . عشان كذه انتي موقوفه عن العمل لمدة شهر . وبعدها حياك الله في المستشفى دكتورة سهام
سهام : بس
المدير قاطعه : خلاص خلصنا . بس قبل ما تروحين لإجازتك ابيك في شغله صغيره تعطينا رايك فيها . خصوصا انك من الدكتورات المهمات عندنا في المستشفى . عشان كذه نبي ناخذ رايك في شي
سهام: ايه عادي دكتور وان شاء الله يفيدكم راي
وقفل المدير . ممكن تفضلين معايه
سهام: ان شاء الله يلا
طلعوا سهام والمدير واتجهوا لدور من الأدوار . وقفوا عند غرفة من الغرفة
المدير: هنا مريضنا
سهام ببتسامة: دخلنا
المدير : يلا . دقوا الباب وبعدها دخلوا
المدير: السلام عليكم
سهام من الصدمة ما قدرت تتكلم
ريم يوم شافتها ابتسمت: دكتوره سهام
سهام راحت جرى ضمتها وجلست تبكى . المدير انسحب بهدوء
سهام وهيا تمسح دموعها: الحمدلله . الحمدلله
ريم تنهدت: الله يسعدك لا تبكين والله تعورين قلبي يوم تبكين واكون انا السبب
سهام ابتسمت: ما راح ابكى خلاص . بس مرره فرحانة
ريم باستها: الله يدبم فرحتك يارب . سهام الله يسعدك ابي اشوف ماما
سهام اشرت على عيونها: من هذي لهذي ومين بعد
ريم: ابي اشوف مجد ولارا . صح اليوم سمعت صوت منور بس يوم صحيت ما شفتها
سهام: حاضر ياقلبي كلهم راح اكلمه . كم ريم انا عندي
*******************************************************************
في المنطقة الشرقية
كان جالس في الكوفي بعيد عنه شوي وفي طاولة ثانية كانو حازم وباقي الشلة جالسين بعد ما طلب منهم رامي عشان منصور .
دخل الكوفي ودور بعيونه . شافه وراح جلس معاه
منصور: وش تسوي هنا
رامي : جيت افطر مع اصحابي في شي . ممنوع . ولا فجاءة بيطلع سعيد
منصور بحده: رامي يوم أتكلم معاك تتكلم بادب . مين اللى تكلمت معه في الرياض
رامي بدون ما يطالع فيه: أتوقع انو هذا الشي يخصني
منصور: وانا أتوقع انك نسيت اخر مره انضربت فيها (طالع النادل ) قفل الكوفي وطلع القروب اللى هناك . ولو جاء واحد يسال عن رامي دخله . ولك السعر اللى تبه
النادل سوه اللى قاله عليه منصور . 10 دقايق تقريبا وجاء .............
.............: السلام عليكم
منصور: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة
رامي: ممكن تتفضل وتروح أتوقع انو هذا ضيفي مو ضيفك
منصور يكلم ............: اتفضل
جلس ....... ورامي طالع منصور بقهر . جاء النادل حط القهوة وراح
منصور طالع .............: هلا والله اخوي وش بقيت من رامي
رامي بعصبية: يا اخي وش دخلك
منصور عصب لحد لدرجة انو .............. انفجع منه : لحد الحين معديها بمزاجي . والحين الحين تقوم وتقلب وجهك . طول ما انك جالس بدون ادب (طالع في ..........) السموحه ياخوي . بس زي ماا انت تعرف مراهق
رامي بدون ما يطالع فيه: لا تقول عنى مراهق
منصور: كلمة ثانية وراح اطرد وربى (طالع ........)أي يا اخوي وش بغيت
..........: وش تصير لرامي
منصور: مساعد ابوه
..........: حلو اجل . لانه بصراحة كنت ابي أتكلم مع شخص كبير . بس لانه رامي هو الواصي على منيرة . فكلمته انا
رامي: كبير غصب عنك
منصور بهدوء: رامي قوم اقلب وجهك
رامي ببرود: ما ابي أتوقع انه قال الموضوع يخصني انا ومنيرة
منصور بنفس الهدوء: رامي قوم اقلب وجهك قبل ما تشوف وجهي الثاني
رامي بهدوء: خلاص راح اسكت
منصور بتحذير : ولو تكلمت
رامي: ما راح أتكلم
منصور طالع في ........ : تفضل يا اخوي
.........: بصراحة يعنى انا مالي أي نقاش معاكم بس احنا نبي منيرة ضروي .
رامي قام ومسك ..........من ياقته: عيد ما سمعت وش تبي عيد
منصور: رامي اترك الرجال
رامي بعصبية: مو شغلك تفهم مو شغلك
منصور بعصبية اكبر من عصبية رامي : رامي اترك الرجال لا الحين صدق تشوف شغلك اعطيتك وجه اليوم بزيادة . اترك بسرعة
رامي ترك ...............و كان واضح انه معصب مره . صدره كان يطلع وينزل من العصبية
منصور : اقلب وجهك
منصور: اسف يا اخوي السموحة
.......... وهو يصلح الغتره اللى طاحت: مو مشكلة . هو الله يهديه عصب وما سمع تكملت الكلام ومو مشكلة انو رامي يكون معها
منصور: وايش تبي بمنيره
.........: انا ما اقدر أتكلم عن الموضوع . بس بشكل عام رئيسي يبي يقابل منيرة بخصوص موضوع يخص عائلتها
منصور: خلاص انا راح ارتب موعد . اعطيني يومين كذه واتصل عليك بس الأول اعطيني رقمك
منصور اخذ رقم .......... وراح .......... . منصوروطالع رامي :قومي اشوف
رامي: ما ابي
منصور خلاص وصل حده: رامي قوم
رامي : في نهاية الموضوع لا تنسى انك مجرد مساعد عند ابوي واعطك اكبر من حجمك . ومن اليوم مضرب عن اني اسمع كلامك
ما استوعب رامي الكف اللى استقر على خده
منصور: راح تقوم ولا تبي ثاني
رامي قام يبي يرجع حقه . بس منصور مسكه بكل سهولة . مستحيل تجي قوة منصور بقوة رامي . منصور عنده الحزام الأسود في الكارتيه
منصور: واضح انك ما تعقل . يلا العقاب راح يريحك . مفتاح السيارة بسرعة
رامي طنش
منصور: واحد . اثنين. ثلا
رامي طلع المفتاح واعطه
منصور: امشي قدامي اشوف
رامي سمع كلام منصور . عشان يعرف لو عاند زيادة راح يندم . طلعوا من الكوفي بعد ما حاسب منصور متجهين لقصر أبو رامي
***************************************************************
في الرياض كانت جالسة وسطة عائلتها اللى كانو راح يطيروا من الفرح لانها قامت . بس هيا تفكيرها كله كان مع مجد . وسهام كانت حاسه انها مو معاهم ابدا . همسة في اذنها
سهام: وين وصلتي
ريم بقلق: مجد من اول اتصل عليها بس جوالها مغلق
سهام: يمكن تكون مشغولة لها جلست في الرياض أسبوعين . وتراكم الشغل عليها هيا ومشاري . فاتوقع انها مشغولة
ريم: ما احس كذه . حتى خالو فارس احس انه مو على طبعه
سهام: اوكي انا راح أقوم واروح أحاول اكلمها
ريم: ياليت والله تسوين فيني خير
سهام قامت: اوكي انا بروح
جيهان: على وين
سهام ابتسمت: بروح اخلص شغله بسيطة . تعرفين اليوم المدير طردني لمدة شهر
جيهان: اوكي حبيبتي
طلعت سهام وهيا رايحة على غرفتها جاتها الممرضة
الممرضة: دكتوره دكتوره
سهام لفت وجهها: هلا
الممرضة: في بنات يبوا يقابلوكم
سهام ببتسامة: بس انا بدات اجازاتي اليوم
الممرضة . كذه قلنالهم . بس وحده فيهم قالت انتي كلمتيها اسمها لارا
سهام خبطت على راسها: ايه صح خمس دقايق كذه وارسليهم
الممرضة: اوكي
***************************************************************
في أبو ظبي
كانت جالسها في غرفتها من وصلوا . أمها وغادة حاولوا فيها تفتح الباب بس ما رضيت . كانت جالسة على السرير وهيا تبكى. تحبه والله تحبه. بس تخاف يصيبه اذى . تحس لو بعدت عنه راح يكون بامان . لازم تمسك نفسها . لانه افضل أنواع الحب هو حب التضحية . لازم تضحي بحبها عشان حبيبها يكون بخير . رن جوالها وشافت مشاري يتصل فيها . مسحت دموعها وحاولة تعدل صوتها
مجد: الو
مشاري بشك: مجد صار شي
مجد واضح البكى في صوتها: لا كل شي تمام .انت صار شي عندك
مشاري: يب حبيت اقولك انو اليوم ريم قامت
مجد ماقدرت تمسك نفسها بكيت: الحمدلله الحمدلله
مشاري كان متاكد انها أصلا من الأساس كانت تبكى
مجد : مشاري
مشاري: سم
مجد: ما يامر عليك عدو ان شاء الله . ارسل لريم باقة ورد
مشاري: ان شاء الله
مجد: يلا الحين انا لازم اقفل
مشاري : مع السلام
مجد: مع السلام
قفل من مجد وسوه اللى قالت له مجد . اتصل على جابر في فرع الرياض وطلب منهم يرسلوا لريم باقة ورد . اعطه اسم ريم باكامل واسم المستشفى
****************************************************
في المنطقة الشرقية . ولا اقولكم خلونا الأول نروح الرياض
جلست سهام . وبعد 10 دقايق جاوا البنات اميمة وايلاف ولارا ومعها بنتها
لارا: السلام عليكم
سهام: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ياهلا والله با حلوات
لارا بفرح: صدق ريم قامت
سهام: يب قامت الحمدلله
ايلاف: طيب تذكر كل شي
سهام: يب الحمدلله سوينا لها تحاليل وطلعت سليمة
اميمة بحماس: نبي نشوفها
سهام: اوكي ياحلوات عشرة دقايق واخذكم عندها . جدها وخالها الحين عندها
البنات : اوكي
سهام اشرت يادها لسوزان: تجين ولا تستنكرين
سوزان يوم شافت يد سهام ابتسمت وصارت تنقز
سهام اخذتها: ماشاء الله عليها . كويس انها ما تستنكر
لارا ببتسامة: حظك حلو . لانها دلوعه درجة أولى
سهام: اختك
لارا: لا بنتي
سهام ببتسامة: ماشاء الله الله يخليلك هيا
لارا: امين
*********************************************************************
دخل البيت وهو معصب . وعلى طول راح عند امه
رامي بجدية: يمة ابي اسالك كم سوال
أسماء: هلا يمة
رامي: يمة انتي متاكده انو لمار عندك في المدرسة من هيا في الروضة
أسماء: يمة رامي فيه شي
رامي وهو يهز في رجوله: يمه جاوبي على سؤالي
أسماء حطت يدها بحنية على فخذه: ايه يمة متاكده .. كمان كانت تروح عند شعولة كثيييير. وفوق كذه عند مشاعل في كتاب التخرج حقهم في صور كل الطلاب اللى كانوا عندنا . اسال مشاعل عنه
رامي قام : اوكي وين منيرة
أسماء: فوق في غرفتها
طلع رامي فوق بسرعة . دق الباب ودخل وشاف منيرة جالسه على الكنب وهيا سرحانة . بس واضح على وجهها انها كانت تبكى
رامي جلس جنبها بس ما حست
رامي : منور . منيرة
منيرة طالعت فيه بعدين استوعبت: بسرعة ضمته وجلست تبكى: رامي انت بخير . لا عاد تخوفني زي كذه الله يرضى عليك . (مسكت يده وحطته على قلبها) حس كيف كنت خايفة عليك
رامي رجع ضمها: اسف ياروحي انتي وعد ما اعيدها بس كنت معصب موت
منيرة وهيا تمسح دموعها: خلاص سامحتك
رامي رفع راسها: ما عاد ابي اشوف هذي الدموع اوكي
منيرة: ان شاء الله
رامي: يلا اشوف قومي غسلي وجهك . وننزل نتقهوى مع امي
منيرة ببتسامة: ان شاء الله
راحت منيرة . وارسل رامي لفيصل انه يبيه يكلم امه وكمان نوال . بعد ساعة . يشوفهم ويرد له جواب
*****************************************************
كانت جالسة وسط صديقاتها اللى مبسوطين بقومتها . بس كانت تفتقد مجد وبقوة . قطع سواليفهم صوت الباب . دخلت الممرضة وفي يدها باقة ورد ومعاها شوكالاته
الممرضة: هذا في رجال يجي قول اعطي انتي
ايلاف اخذت باقة الورد واعطتها ريم .
لارا ببتسامة: حركات حركات عندك معجب سري
اميمة: لا بعد ورد احمر
ريم وهيا تقلب الورد طاح منها كرت كان مكتوب عليه
(الف سلامة عليك ياقلبي . بمجرد ما عرفت انك قمتي رجعت لي سعادتي . كوني قوية ولا تتطحين مهم يصير . ابي اسمع عنك اخبار حلوه ياقلبي . أتمنى لك التوفيق وانا اسف مووووت . احبك ) ريم غصب عنها امتلات عيونها بدموع
لارا وهيا تسحب الكرت من يدها: واو واضح انو الحب كتب لها كلام حلو
ريم بصوت ميل بهمس: هذا مجد . هيا كتبت كلام جدا عادي بس قلبي يقولي انها رموز (طالعت فيهم) احس مجد مو بخير
اميمة: أي مو بخير الله يصلحك قبل يومين شفتها عند سهام
ريم: قولوا والله انها بخير طيب ليش ما تجي ليش
قطع عليهم صوت جوال ريم . وكانت مجد تتصل فيها بسرعة ريم ردت
مجد ضحكت: اقلها خليه يكمل رنه
ريم غصب عنها ضحكت: حماره خوفتيني على بالى صار لك شي
مجد ضحكت: لا تخافين انا قطه بعشر أرواح . الف سلامه عليك ياقلبي ما تشوفين شر ان شاء الله
ريم: الله يسلمك . متى راح تجين عندي . ولا يعنى تسوين نفسك عروسه وكذه . ما تبين زوجك يشوفك قبل الزواج
مجد وهيا تحاول انها تبين انها ما تبكى: الله اكبر على اللى تقرا افكاري
ريم : يلا ان شاء الله انا يومين وارجع الشرقية عشان الزواج . وراح اجي عندك
مجد حطت يدها على فمها تمنع صوت شهقاتها يطلع
ريم بستغراب: مجد . مجد وينك بنت
مجد بقوة تحاول تمسك نفسها: ريمو حبيبتي اكلمك شوي . مشاري جاب أوراق لازم اشوفها
ريم: اوكي باي
مجد : مع السلام
فقلت من مجد
لارا تضحك: سبحان الله مغير الأحوال اول كانت تبي تبكى والحين الابتسامة شاقه الحلق
ريم : ههه ما تضحكين . ضحكتي بلا ضروس
ريم وسعت عيونها على الأخير : ياحماره تعالى هنا
لارا حطت سوزان وقامت بسرعة . بس ريم ما قدرة تقوم لانه في يدها في مغذي
******************************************************
في المنطقة الشرقية . وفي قصر أبو قيصل . كان هو وفيصل وسمية في الجلس . ونوال كانت جالسة بحجابها .
رامي: انا اسف ياخالة على الازعاج بس ابي اسالكم كم سوال ضروي
سمية: عادي انت بحسبة فيصل وزوج بنتي
رامي بجدية: خاله سمبة ابي اسالك عن خالة نورة الله يرحمها
سمية بحزن: الله يرحمها . اتفضل ياولدي وان شاء الله اقدر افيدك
رامي: تفتكرين حفل الاستقبال حقي انا ومنور
سمية : ايه افتكره
رامي: جات صديقة امي خالة اميرة صح . هيا تشبه خالة نورة . لانه منيرة يومها بكيت وقالت انها هيا
سمية تنهدت: والله ما اكذب عليك ياولدي . انا ونوال شكينا في انها تكون نورة نفسها. بس ما قدرنا نفهم شي ياولدي
رامي: طيب لمار
نوال: نسخة من منيرة ومناير طبق الأصل
رامي تنهد: الغريب في الموضوع اني بحث عن لمار . حصلت انه اسم ابوها ما يطابق مع اسم أبو منيرة ابدا . وهيا تدرس عند امي في المدرسة من هيا في الابتدائي . وفي شهادة ميلادها مكتوب اسم أمها اميرة . معقول كل هذا شبه
سمية: مافي حل الا انو نقول شبه
فيصل بتفكير: طيب ممكن يكونوا هم بس فقدوا الذاكرة
رامي : من البداية فكرت زيك . بس مستحيل من عدة جوانب . الأول زي ما قلتك امي تعرف لمار من هيا صغيرة . والشي الثاني مستحيل كلهم الاثنين يفقدوا الذاكرة
فيصل : الموضوع معقد جدا
رامي ببتسامة: شكرا خالة سمية . شكرا خالة نوال
سمية: العفوا يا ولدي ومع انه ما فيدناك في شي
رامي: خير ان شاء الله خير
******************************************
مرت الأيام بسرعة واليوم زواج فهد وسهام ومن المفترض معهم مجد وفارس . ريم عرفت من أمها انو صارت مشكلة بين فارس ومجد . بس ما احد عرف المشكلة . من بعد اخر مرة كلمت مجد في المستشفى . ما عرفت عنها شي . حاولت تتصل فيها اكثر من مره بس بدون فايدة .
في القصر
ريم ببتسامة: تجنين . وأخيرا راح تكونين قريبة منى. بس من الحين اقولك ماو لو وصلوا عيالك تحبيهم اكثر منى
سهام ببتسامة: لا تخافين ريم الكل في الكل
ريم : الله الله من قدي
سهام: اكيد مافي احد قدك . انت تقولين لقمر قوم وانا اجلس مكانك
ريم ضحكت: مو لهذي الدرجة
سهام: وربى طالعه تجننين
دخلت جيهان وسلمت على سهام
جيهان: الف مبروك ياقلبي
سهام: الله يبارك فيك
جيهان طالعت ريم: ريمو انتي ما سلمتي على الناس . الناس تسال عنك
ريم: يمه والله سلمت
جيهان: امشى قدامي انا متاكده انو نص القاعة ما سلمتي عليها
طلعوا من عند جيهان بعد ماقالوا لهم انو سامي راح يدخل عند اخته
كانت ريم مع امه تسلم على الناس . كل شي فيها كان هادئ فستانها مكياجها . واكثر الناس كانوا يسالوا اذا كانت مخطبوبة اول لا
أعلنت الطقاقة دخول العريس والعروسة
بجسمها الرشيق اللى مكسوا بالفستان الأبيض وعليه فراشات صغيره بلون الفضي . ومسكتها بلون الموف الغامق والابتسامة مرسومه على وجهها تمشى بكل ثقة وجمال على الموسيقى الهادية وجنبها فهد وهو ماسك يدها والابتسامة ما فارقت وجهه . بثوبه الأبيض وبشته الأسود . (فهد وسهام) وكانهم انولدوا ليكون لبعض . عيون الكل كانت عليهم منهم من يدعى لهم بالتوفيق ومنهم من كان يسمى الله على جمالهم
انتهى الزواج بسلام . بدون مشاكل بينهم . كانت سهام جالسه تودع أهلها وهيا تبكى
ام سامي: فهد ما اوصيك على سهام تراها وحيدتي
فهد: ان شاء الله خالتي. وسهام في قلبي اكيد
بعيد عن القصر . وعند البحر كان جالس يبكى . ليش ليش سوت فيه كذه لو كانت موجودة كان اليوم حتى هو عريس زي اخوه . ليش . ليش شردة حتى ما طلقها . يبى بس يعرف اخبارها . تاكل تمام . تنام تمام وحياتها تمام.
بعيد عنده وفي أبو ظبي كانت ذابحه نفسها من البكى بعد ما حبست نفسها في الغرفة أمها واختها حاولى فيها تفتح الباب بس بدون فايدة
********************************************************
تعليق