رد: رواية تتعب لو معي تلعب للكاتبة ساندرا
ودام سكوتنا حول 4 دقائق..
راكان تثائب وحط راسه بحضني..
استحيت من حركته وجيت بوخر راسه إلا بيده تمنعني:بس شوي..
جيهان بحيا:ولا شوي..وبعدين عيب تسوي هالحركات في مكان عام..و...
راكان قاطعها وعيونه تناظر بشمال ويمين:مافي احد احين..وبلا عيارة..شوي انا قلت..مقلت بنام بحضنك..
جيهان بعناد:ولا شوي..
راكان بتهديد:وخري راسي وربي منتي شايفه شيء يسرك..
جيهان بسخريه:وش بتسوي يعني؟؟
راكان:انتي رفعي راسي وشوفي ألي بيسرك..
جيهان بعناد رفعت راسه من حضنها وقامت عنه:أعمل ألي يعجبك ياأخ صايع..
راكان قام وبا أبتسامه اربتكتها:راح تشوفين الخبر ألي يسرك بيوم الخميس بإذن الله..
وراح عنها وخلها بتوترها وربكتها وانتظارها ليوم الخميس..لتشوف ألي مهوب زين بنسبة لها...
رجعت لعند البنات وانسدحت وهي تفكر بكلام راكان..وغفت بلا شعور..
** **
حست بأحد يوقضها..
أم فهد تهز كتفها:قومي يابنت..
جيهان تلف للجهه الثانية:بس شوي..
أم فهد بهمس:قومي يابنت..محنا بالبيت عشان تكثرين نوم..الكل قام عداك أنتي..
جيهان قامت وهي تفرك عيونها:انزين بقوم..
أم فهد:يلا قومي غسلي وجهك وبعدها تعالي نساعد ام راكان على الطبخ..
جيهان قامت:تيب..
أم فهد:يمكن تلاقين رضاها لما تساعدينها..
وراحت أم فهد عند النار ألي توقد للغداء...
أم راكان ناظرت باأم فهد بتكبر وبصوت مسموع:إلا وين جيهان..مقامت لحد الحين..
روان تقطع البصل:لا والله مقامت فديتها..
أم راكان بتلميز وتلميح:الله تخلف بس..مو مثلنا ياحظي..لاشغل ولا مشغله نوم بنوم..شكلها من بنات هالايام..الله يكون بالعون بس..
روان منتبهت لدخول أم فهد:لا متوقع جيهان من هالنوع..
أم راكان تدعي انها مشافت ام فهد:روحي قوميها..خلها تتعلم تطبخ بدل هالنومه..نومه اهل الكهف إن شاء الله..
أم فهد انصدمت من كلام أم راكان وتراجعت للخلف شوي ورجعت وصادفت بطريقها جيهان ومسكت يدها وبهمس:اسمعي يابنتي..روحي جمعي اغراضك..
جيهان بستغراب:وليه؟؟
أم فهد بحزن مكتوم:بنسير يابنتي للبيت..
جيهان بصدمه:وليه يمه؟؟
أم فهد:..........
جيهان:مو أحنا قلنا انب نروح يوم الجمعة..واليوم يوم الخميس..
أم فهد بنبره حاده:يا غريب كن أديب..أحنا مالنا حق ان نطول اكثر من كذا..روحي جمعي اغراضي بعد انا بروح اكلم ابوك..
جيهان استغربت زود من نبره امها الغريبة..وراحت تلم اغراضها..
أم فهد:بس يا أبو فهد لزوم نروح..عيب ان نطول..
أبو فهد:وليه نروح طالمه الأكل هنا ببلاش غدانا وفطورنا وعشانا جاهز..
أم فهد:وأنت هذا ألي همك..
أبو فهد:جاك العلم يامره..أنا منيب رايح إلا بالليل مع ان ودي يكون بكره بس وش نسوي فيك..
أم فهد بترجي:تكفى أبو فهد خلها احين..عيب نطول أكثر من كذا..
أبو فهد:تبين تروحين انتي وبنتك كيفك بس انا منيب رايح..
أم فهد:من يودينا اجل!!
أبو فهد:تصرفي..عندك فهد ولدك..عندك راكان..
أم فهد:بس..
أبو فهد دخل المجلس من دون ميعطيها مجال لرد..
تنهدت بصمت وخذت جوالها ودقت عليه..
وأنا أرتب الأغراض صادفت فاطمة وروعه..
روعه وفاطمة بستغراب:وش تسوين؟؟
جيهان تسكر الشنطة:بنروح..
فاطمة بصدمه:ولييه؟؟
جيهان بابتسامه:معليش حنا طولنا كثير..
فاطمة تاخذ الشنطة من جيهان وبرفض:روحه من هنا مافيه..
التفتوا لصوت وراهم:معليش يابنات بس أحنا طولنا هنا كثير..ولا نبي نزعج أحد..
روعه:وش هالكلام ياخاله..ماجاء منكم أي إزعاج..
أم فهد التفتت لجيهان:يلا يايمه..خلصتي..
جيهان:أي خلصت..
أم فهد:سلمي لي على أمك وروان وأم عبدالله والبنات وقولي ماقصروا الله لايقصر عليهم..
روعه:بس..
أم فهد مخلت لها مجالس تتكلم..وسارت مع بنتها وركبت السيارة..
جيهان بهمس:يمه ذي سيارة راكان..
أم فهد قاطعتها:أي سيارته..وش السواه باأبوكي مايبي يودينا إلا بالليل..
استغربت من كلام أمي وطريقتها معي..حسيت أنها معصبه ونفس الوقت زعلانه..
مرديت عليها ودقائق إلا وركب راكان..
راكان يعدل شماغه:عسى خير ياعمه..
أم فهد بإحراج:معليش ياولدي ضايقتك..بس لزوم الروحه..
راكان:وعلامك مستعجله ياعمه كذا..أحنا قلنا الروحه يوم الخميس مو الجمعة..
أم فهد بحزن مكتوم:معليش ياولدي..بس جيهان تعبانه شوي.."وعطتني نظره حاده وفهمتك مغزاها"
راكان فز قلبه لما قالت أن جيهان تعبانه وبخوف:علامها!!
أم فهد:حاشها برد فديتها..مهيب متعوده على هالجو..
راكان باندفاع:اوديها المشفى..
أم فهد قاطعته:لا والله ماتوديها..تاخذ الدواء وبتطيب إن شاء الله..
راكان:بس..
أم فهد قاطعته مره ثانيه:بنتي وأعرفها..بتشرب سواخن وأعطيها الدواء وبتصير تمام بإذن الله..
وسرعنا ماوصلنا..
وقابلنا بطريقنا فهد مع حرمته بدريه..اتوقع ان توهم جاين من المشفى..
شال راكان الشنطة ونزلها داخل..
أم فهد:الله يعطيك العافية ياولدي..حياك داخل..
راكان رفض بس أم فهد اصرت عليه ومقدر يرفض أو يجادلها أكثر..
صعدت فوق اشلح عباتي واتعطر إلا بدخله امي..
أم فهد:تعالي أجلسي مع زوجك شوي..
كان ودي ارفض بس حال أمي مايسمح لي بالمجادله..
وضبطت شكلي ونزلت أمي قبلي..
وجيت بدخل بالمجلس إلا اشوف امي مع فهد أخوي وبجنبه بدريه جالسه بعبايتها..
فهد بعصبيه:وليه متبلغوني على الأقل..
أم فهد:وش نبلغ فيه..وبعدين أحنا مخذنا ايام رحنا أمس وردينا اليوم..
فهد بصوت طويل:انتوا ماحطيتوا اعتبار لي..
أم فهد باحراج:اوصص..لاتعلي صوتك أكثر من كذا..راكان بالمجلس..
فهد بحده:ومن أنتي عشان تسكتيني..لا هو ولا انتي..
مقدرت اشوف امي بهالحال واسكت واقتربت منهم وبحده:لاتعلي صوتك على أمي يافهد..
فهد التفت لها:هلا هلا بألي ماتستحي وتطلع من دون شور اختها..
جيهان ابتسمت بابتسامه اقهرته:خليت الحيا لك يا كامل الحيا أنت..
بدريه قامت الكرسي ويدها على بطنها:شفت قله ادبها يافهد..حتى معي تتكلم كذا..
فهد شد شعر جيهان وهو يتذكر كلام بدريه امس:ومنوا انتي عشان تقولين لزوجتي مالت عليها ولا بعد تتحسبين علي وعليها..
جيهان بصدمه وألم:انا قلت كذا!!!
فهد بحده:لا تسوين حالك بريئه..
أم فهد اقتربت منهم وبعدتت جيهان عنه:لاتمد يدك على بنتي..أنت خلك مع زوجتك أبرك لك..
فهد التفت لأمه:أنتي تنطمين لما اكلم غيرك..
أم فهد بصدمه:ذا الكلام لي يافهد!!
فهد وهو يدفعها:ولعشرة من أمثالك..
بدريه بخبث(احسن ياعجوز النار..جعل نهايتك بين يدي..وقدام عيوني عشان افتك منك ومن بنتك هالغبيه ذي)تدعي البكى:حتى أمك ماسلمت منها..مغير أوامر وتقول لي جعلك تسقطين..
فهد بق عينه على أمه وجاء بيمد يده عليها إلا بوقفه جيهان قدامه:تخسي إلا انت تمد يدك على امي..
فهد رفع يده وجاء بيعطيها كف إلا بيد راكان تمنعه والشرار يطلع من عيونه:حدك لهنا..يدك لاتعلا عن حرمتي وعمتي..
فهد بحده:وأنت وش دخلك..ويلا انقلع برا.."والتفت لجيهان" أنا أوريك..
يتبع..
ودام سكوتنا حول 4 دقائق..
راكان تثائب وحط راسه بحضني..
استحيت من حركته وجيت بوخر راسه إلا بيده تمنعني:بس شوي..
جيهان بحيا:ولا شوي..وبعدين عيب تسوي هالحركات في مكان عام..و...
راكان قاطعها وعيونه تناظر بشمال ويمين:مافي احد احين..وبلا عيارة..شوي انا قلت..مقلت بنام بحضنك..
جيهان بعناد:ولا شوي..
راكان بتهديد:وخري راسي وربي منتي شايفه شيء يسرك..
جيهان بسخريه:وش بتسوي يعني؟؟
راكان:انتي رفعي راسي وشوفي ألي بيسرك..
جيهان بعناد رفعت راسه من حضنها وقامت عنه:أعمل ألي يعجبك ياأخ صايع..
راكان قام وبا أبتسامه اربتكتها:راح تشوفين الخبر ألي يسرك بيوم الخميس بإذن الله..
وراح عنها وخلها بتوترها وربكتها وانتظارها ليوم الخميس..لتشوف ألي مهوب زين بنسبة لها...
رجعت لعند البنات وانسدحت وهي تفكر بكلام راكان..وغفت بلا شعور..
** **
حست بأحد يوقضها..
أم فهد تهز كتفها:قومي يابنت..
جيهان تلف للجهه الثانية:بس شوي..
أم فهد بهمس:قومي يابنت..محنا بالبيت عشان تكثرين نوم..الكل قام عداك أنتي..
جيهان قامت وهي تفرك عيونها:انزين بقوم..
أم فهد:يلا قومي غسلي وجهك وبعدها تعالي نساعد ام راكان على الطبخ..
جيهان قامت:تيب..
أم فهد:يمكن تلاقين رضاها لما تساعدينها..
وراحت أم فهد عند النار ألي توقد للغداء...
أم راكان ناظرت باأم فهد بتكبر وبصوت مسموع:إلا وين جيهان..مقامت لحد الحين..
روان تقطع البصل:لا والله مقامت فديتها..
أم راكان بتلميز وتلميح:الله تخلف بس..مو مثلنا ياحظي..لاشغل ولا مشغله نوم بنوم..شكلها من بنات هالايام..الله يكون بالعون بس..
روان منتبهت لدخول أم فهد:لا متوقع جيهان من هالنوع..
أم راكان تدعي انها مشافت ام فهد:روحي قوميها..خلها تتعلم تطبخ بدل هالنومه..نومه اهل الكهف إن شاء الله..
أم فهد انصدمت من كلام أم راكان وتراجعت للخلف شوي ورجعت وصادفت بطريقها جيهان ومسكت يدها وبهمس:اسمعي يابنتي..روحي جمعي اغراضك..
جيهان بستغراب:وليه؟؟
أم فهد بحزن مكتوم:بنسير يابنتي للبيت..
جيهان بصدمه:وليه يمه؟؟
أم فهد:..........
جيهان:مو أحنا قلنا انب نروح يوم الجمعة..واليوم يوم الخميس..
أم فهد بنبره حاده:يا غريب كن أديب..أحنا مالنا حق ان نطول اكثر من كذا..روحي جمعي اغراضي بعد انا بروح اكلم ابوك..
جيهان استغربت زود من نبره امها الغريبة..وراحت تلم اغراضها..
أم فهد:بس يا أبو فهد لزوم نروح..عيب ان نطول..
أبو فهد:وليه نروح طالمه الأكل هنا ببلاش غدانا وفطورنا وعشانا جاهز..
أم فهد:وأنت هذا ألي همك..
أبو فهد:جاك العلم يامره..أنا منيب رايح إلا بالليل مع ان ودي يكون بكره بس وش نسوي فيك..
أم فهد بترجي:تكفى أبو فهد خلها احين..عيب نطول أكثر من كذا..
أبو فهد:تبين تروحين انتي وبنتك كيفك بس انا منيب رايح..
أم فهد:من يودينا اجل!!
أبو فهد:تصرفي..عندك فهد ولدك..عندك راكان..
أم فهد:بس..
أبو فهد دخل المجلس من دون ميعطيها مجال لرد..
تنهدت بصمت وخذت جوالها ودقت عليه..
وأنا أرتب الأغراض صادفت فاطمة وروعه..
روعه وفاطمة بستغراب:وش تسوين؟؟
جيهان تسكر الشنطة:بنروح..
فاطمة بصدمه:ولييه؟؟
جيهان بابتسامه:معليش حنا طولنا كثير..
فاطمة تاخذ الشنطة من جيهان وبرفض:روحه من هنا مافيه..
التفتوا لصوت وراهم:معليش يابنات بس أحنا طولنا هنا كثير..ولا نبي نزعج أحد..
روعه:وش هالكلام ياخاله..ماجاء منكم أي إزعاج..
أم فهد التفتت لجيهان:يلا يايمه..خلصتي..
جيهان:أي خلصت..
أم فهد:سلمي لي على أمك وروان وأم عبدالله والبنات وقولي ماقصروا الله لايقصر عليهم..
روعه:بس..
أم فهد مخلت لها مجالس تتكلم..وسارت مع بنتها وركبت السيارة..
جيهان بهمس:يمه ذي سيارة راكان..
أم فهد قاطعتها:أي سيارته..وش السواه باأبوكي مايبي يودينا إلا بالليل..
استغربت من كلام أمي وطريقتها معي..حسيت أنها معصبه ونفس الوقت زعلانه..
مرديت عليها ودقائق إلا وركب راكان..
راكان يعدل شماغه:عسى خير ياعمه..
أم فهد بإحراج:معليش ياولدي ضايقتك..بس لزوم الروحه..
راكان:وعلامك مستعجله ياعمه كذا..أحنا قلنا الروحه يوم الخميس مو الجمعة..
أم فهد بحزن مكتوم:معليش ياولدي..بس جيهان تعبانه شوي.."وعطتني نظره حاده وفهمتك مغزاها"
راكان فز قلبه لما قالت أن جيهان تعبانه وبخوف:علامها!!
أم فهد:حاشها برد فديتها..مهيب متعوده على هالجو..
راكان باندفاع:اوديها المشفى..
أم فهد قاطعته:لا والله ماتوديها..تاخذ الدواء وبتطيب إن شاء الله..
راكان:بس..
أم فهد قاطعته مره ثانيه:بنتي وأعرفها..بتشرب سواخن وأعطيها الدواء وبتصير تمام بإذن الله..
وسرعنا ماوصلنا..
وقابلنا بطريقنا فهد مع حرمته بدريه..اتوقع ان توهم جاين من المشفى..
شال راكان الشنطة ونزلها داخل..
أم فهد:الله يعطيك العافية ياولدي..حياك داخل..
راكان رفض بس أم فهد اصرت عليه ومقدر يرفض أو يجادلها أكثر..
صعدت فوق اشلح عباتي واتعطر إلا بدخله امي..
أم فهد:تعالي أجلسي مع زوجك شوي..
كان ودي ارفض بس حال أمي مايسمح لي بالمجادله..
وضبطت شكلي ونزلت أمي قبلي..
وجيت بدخل بالمجلس إلا اشوف امي مع فهد أخوي وبجنبه بدريه جالسه بعبايتها..
فهد بعصبيه:وليه متبلغوني على الأقل..
أم فهد:وش نبلغ فيه..وبعدين أحنا مخذنا ايام رحنا أمس وردينا اليوم..
فهد بصوت طويل:انتوا ماحطيتوا اعتبار لي..
أم فهد باحراج:اوصص..لاتعلي صوتك أكثر من كذا..راكان بالمجلس..
فهد بحده:ومن أنتي عشان تسكتيني..لا هو ولا انتي..
مقدرت اشوف امي بهالحال واسكت واقتربت منهم وبحده:لاتعلي صوتك على أمي يافهد..
فهد التفت لها:هلا هلا بألي ماتستحي وتطلع من دون شور اختها..
جيهان ابتسمت بابتسامه اقهرته:خليت الحيا لك يا كامل الحيا أنت..
بدريه قامت الكرسي ويدها على بطنها:شفت قله ادبها يافهد..حتى معي تتكلم كذا..
فهد شد شعر جيهان وهو يتذكر كلام بدريه امس:ومنوا انتي عشان تقولين لزوجتي مالت عليها ولا بعد تتحسبين علي وعليها..
جيهان بصدمه وألم:انا قلت كذا!!!
فهد بحده:لا تسوين حالك بريئه..
أم فهد اقتربت منهم وبعدتت جيهان عنه:لاتمد يدك على بنتي..أنت خلك مع زوجتك أبرك لك..
فهد التفت لأمه:أنتي تنطمين لما اكلم غيرك..
أم فهد بصدمه:ذا الكلام لي يافهد!!
فهد وهو يدفعها:ولعشرة من أمثالك..
بدريه بخبث(احسن ياعجوز النار..جعل نهايتك بين يدي..وقدام عيوني عشان افتك منك ومن بنتك هالغبيه ذي)تدعي البكى:حتى أمك ماسلمت منها..مغير أوامر وتقول لي جعلك تسقطين..
فهد بق عينه على أمه وجاء بيمد يده عليها إلا بوقفه جيهان قدامه:تخسي إلا انت تمد يدك على امي..
فهد رفع يده وجاء بيعطيها كف إلا بيد راكان تمنعه والشرار يطلع من عيونه:حدك لهنا..يدك لاتعلا عن حرمتي وعمتي..
فهد بحده:وأنت وش دخلك..ويلا انقلع برا.."والتفت لجيهان" أنا أوريك..
يتبع..
تعليق