الساعه قاربت ال 8 مساءا ..
في بيت ابو غرام الفاره ..
الجو كان كله نبض و حيويه..
ريحة البخور منتشره في ارجاء البيت ..
والحلويات متوزعه على كل طاوله من جميع المذاقات ..
الاضواء الصفراء مضويه الصاله الكبيره ..
ونفس الشي في مجلس الرجال ..
قاعده في غرفتها وقلبها ماوقف يدق من الصباح ..
لابسه فستان ابيض بإكمام شفافه طويله .. ومنسدل على جسمها بنعوومه وبساطه ..
ماكان متكلف بس مبينها ملاك او حتى حووريه .. مع المكياج البينك الناعم والعدسات العسليه الي تلائم لون بشرتها ..
رافعه شعرها ذيل حصان بدون ترتيب .. وخصل كثير منه نازله ..
شكلها مرره انثوي وهادئ ويعطيها المظهر الي يناسب سنها الصغير والحلوو ..
دخلت عليها اختها غرام مبتسمه : مساء الخير
غلا بارتباك وهي تطالع نفسها في المرايا : مساء النور
غرام قربت لعندها وباستها ببرود على خدها : كيف عروستنا ؟
غلا بحياء مع كثير من التوتر : ماشي حالي
غرام بغيره : شكلك مرره جنان
غلا بفرحه : من جد ؟
غرام : ايه وحتى الميك اب مرره روعه
غلا بابتسامه ناعمه : ثانكس
غرام استغربت مو دي غلا المرجووجه والهبله .. اليوم شكلها بجد عرووسه .. والي زادها حلا خجلها وحيائها ..
بعكسها هي يوم الشووفه .. كانت مره بارده وواثقه من نفسها ..
جاه على بالها فيصل .. كم لها ماشافته ولا تدري عنه ؟؟
بس هي حاسه انه مايهمها ولا تحس بشي تجاهه .. شيء غريب .. قريب بيصير زوجها رسمي ..
ولو وحده مكانها كان ذابت فيه من قبل لا تشوفه ولا يكلمها كان عشقته بكل احاسيسها ..
قاطع تفكيرها صوت اختها المرتجف : خايفه ..€
غرام بابتسامه رايقه : وش دعوه مابياكلك هو .. توكلي على الله ان شاء الله يكون نصيبك احسن من نصيبي ..
قالتها وهي تلوي في وجهها بإعتراض ..
غلا باستغراب : غرام ؟؟ وش تقولين ؟؟ يعني فيصل مو عاجبك ..
غرام بغرور وهي تتوجه للباب : ولا راح يعجبني بيوم ..
طلعت وقفلت الباب بهدوء ..
:
:
:
;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;
;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;
،
،
// مر اسبوع بحلوه ومره .. بحزنه وفرحه .. بضحكاته واهاته ..
وتبقى العقول في حيره والقلوب في غيره .. //
فجر يوم جديد مطل بكامل إشراقه ..
والشمس مازالت تحاول الظهور وإختراق كل المباني لإنارة المدينه ..
مدينة العز والفخر " الرياض " ..
::
خايفه ومرتبكه إيدها على قلبها .. اليوم النتايج ..
جلست على مائدة الطعام بتوتر وتشرب العصير الي قدامها وهي تدعي ربها ..
دخلت عليها أمها بإبتسامه حلوه : صباح الخير حبيبتي
حلا بتوتر : صباح النور ماما ..
أم محمد جلست جنبها ع الطاوله وحطت ايدها على كتفها وتمسح عليه بحنان : اتعوذي من ابليس يمه .. والي كاتبه ربي بيصير انتي شديتي حيلك والباقي على الله ( باست راسها ) وانا متاكده انك بترفعين راسنا كالعاده حبيبتي ..
حلا : بس يمه مرره خايفه احس اني ا ... مادري ا....
ام محمد تهدي عليها : خلاص حلووله لا تصيرين كذا قلتلك كل شي بيكون زين بس انتي اتعوذي من الشيطان وكملي فطورك مايصير تروحين على لحم بطنك ..
حلا هزت راسها بالموافقه وبدأت تاكل وبطنها تمغصها من الخوف والقلق ..
;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;
انتهت من ترتيب اغراضها وسكرت الشنطه والابتسامه مرسومه على شفايفها المليانه ..
طلعت من الغرفه ونزلت للصاله : صباح الخير
الكل : صباح النور ..
فرح جلست جنب نوف وهي تبتسم : كيفك ياأموره ..
نوف بابتسامه مصطنعه (( اه من حالي وش أقول لك ياصديقتي .. الهم طاويني )) : زينه ..
فرح : دووووومات يارب
نوف : تسلمين ..
فراس بملل : متى بوديكم للشقه رحلتنا الظهر ماعاد يمدي ..
نوف بلعت ريقها بخوف .. بتجرب الحياه وحيده .. بتعيش لحالها .. بتبكي وتختنق ولا احد يدري عنها ..
غمضت عيونها بهدوء >> انتي قويه يانوف وبتقدرين تتخطين هالمرحله خليك زي ماإنتي دايم .. صامده ولا يهزك شي << ..
قالتها من ورى نفسها تهدي فيها بالها وتخفف على روحها ..
فرح وهي حاسه بكل شي يدور في بال صديقتها : ايش رايكم نروح دحين ؟؟ يعني عبال مانرتب ونشتري المقاضي الشقه فاضيه ..
فراس ابتسم : لا ياقلبي خلاص جاهزه رتبت كل شي واشتريت المقاضي ماباقي الا ( طالع في نوف ) نوف تشرفها ..
ابتسمت غصب عنها .. تحس بالمذله .. حتى لو ماتمننوا عليها او حسسوها انها ثقيله عليهم .. بس هي مالها احد غيرهم وكأنها شحاذه .. مهانه بوجودها تحت رحمة احد .. كل هذا يصيرلها واهلها عايشين وموجودين ولاسألوا فيها من يوم تركتهم ..
ليه الدنيا قاسيه كذا ؟!
ليه تتخلى عنها بهالظروف ..؟!
ليه تركتها وحيده تصارع همومها والامها لحالها من غير سند أو ظهر يحميها ويكون عون لها ؟!
دقتها فرح باستغراب : بنت فين رحتي ؟
نوف : هاه ..؟! وش قلتي ؟!
فرح : قلتلك يلا تجهزي بنروح دحين ..
نوف هزت راسها بهدوء وطلعت لفوق مع فرح وعيون فراس تلاحقها بحيره ..!!
فيه بنت بالدنيا تتمنى تكون هذي حياتها او ترضى فيها ..
بنت بعز شبابها حلوه وموظفه ومو ناقصها شي تعيش بعيده عن اهلها .. في دنيا قاسيه ماترحم ..!!
حياتها بتكون صعبه من غير رجال يحميها او أم تحضنها أو بيت يلمها ...!!
بتعيش غريبه ووحيده الين مايرضى عليها القدر وتتبدل الأحوال وتعطف عليها امها وترجعها لحضنها ..!!
>> الله يعينك يانوف بتشوفي من الدنيا الهوايل << ..
وبعد ساعه تقريبا .. ::..::
نوف كانت جاهزه بالجينز الي جات فيه وتي شيرت بينك من عند فرح .. بما أنها ماأخذت شي من بيتها ...!!
إلتفتت لفرح وقالت بامتنان : عمري ماراح انسالك الي سويتيه معاي .. انتي يافرح أعز انسانه بحياتي الحين ومالي غيرك ..
فرح دمعت عينها وضمتها بقوه : حتى انتي لا تفكري بيوم اني سويت كدا عشان شي انا سويتو عشاني احبك ومارضى عليكي انتي زي اختي وأعز وربي يشهد على كلامي ..
بكوا الإثنين بأحضان بعض .. صعبه الحياه بدون " اصحاب "
نبههم صوت فراس العالي من تحت : يلا تاخرنا ..
مسحوا دموعهم وشالت نوف الشنطه الصغيره الي فيها ملابس أهدتها هيا فرح على بال ماتشتريلها شي تمشي فيه حالها ونزلوا لتحت ..
لبسوا عباياتهم وطلعوا مع فراس بالسياره بعد ماودعت نوف مشعل وشكرته على استضافته لها ببيته ..
;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;
حالتهاأ متدهوره كثير .. ونفسيتها في الحضيض ..
مو سهل أبدا إنك تفقد طعم الدنيا تفقد ألوان الحياه.. تفقد اشكال الأشياء ومعانيها ..
تفقد لذة كل شي حلو بالعالم .. تعيش بظلمه .. لحالك ومع نفسك ..
لو مين ماكان حولك بتضل وحيد ومايحيطك الا الظلام والخوف ..
وحده وكوابيس تلاحقك حتى وانت في عز استيقاظك ..
صعب تصحى بيوم وماتقدر تشوف نور الشمس ..!!
صعب تتكلم وتحكي وإنت ماتقدر تميز شكل الي تحاكيه ..!!
صعب تحس الأشياء بدون ماتلمحها أو تعرف ألوانها وأشكالها ..!!
صعب تكون الحياه خاليه من كل شي .... فراغ وبس ....!!
هذي هي حياة نجود من اليووم ..
إنصدمت من واقعها المرير قبل كم يوم .. صرخت وبكت .. ماإستوعبت .. كذبت الكل ..
بس لا مفر هذي حقيقتها ..
ناجت ربها الي نسته طول هالسنين .. صحى ضميرها الي كان ميت طول الفتره الي راحت ..
بدأ إحساسها بالذنب والخوف يقطعها ..
عرفت ان الله حق ..
والي سوته في نفسها وفي اهلها .. رجع لها ..
ناجت ربها بخضووع .. صلت لأول مره في حياتها .. كانت مستحيه تسأل أمها عن التشهد وإيش ينقال فيه ...؟!!
ضياع كبير .. ظلمت نفسها وقصرت في دينها وفي حق ربها ..
ولمن حلت المصيبه .. تذكرت خالقها .. إلي مردها الأول والأخير له ..
الرازق القادر على كل شيء .. كاتب الأقدار بيده حياة الناس جميعا ..
كيف نست إنه ممكن تنخطف روحها وهي على رذيله ..
كيف غاب عن بالها سكرات الموت وعذاب القبر بعد هالحياه الي ماعملت فيها شي تواجه ربها فيه ..
كيف بتقابل رب العباد وخالق البريه بيوم يسالها عن الي سوته في دنيتها ..؟!
صفحات ايامها سوداء .. حياتها الماضيه كلها ضياع وذنوب وكبائر ..
بكت بحرقه وهي تتخيل نفسها تموت بهاللحظه وهي ماعملت شي ينجيها من عذابه سبحانه ..!!
أم نوره بخوف : وش فيك يمه ؟!
نجود بصوت مهزوز وريق ناشف : وش فيني يعني .. ؟؟
ام نوره تنهد : الله يقومك بالسلامه يايمه
نجود ودمعاتها تتساقط بغزاره : لا تقولين كذا يمه انا ماني قايمه ابي اموت مابي اعيش كذا مابي ..
ام نوره : حبيبتي لا تقولين كذا بسم الله عليك بتتشافين وبتسوين العمليه وترجعين مثل اول واحسن صدقيني ..
نجود بصوت عالي ومرتجف : مابي عمليه مابي شي ابي امووت ..
ام نوره بقلة حيله : لا حول ولا قوة الا بالله ..
فتحت باب الغرفه وبإيدها صينيه والابتسامه الحزينه مرسومه على وجهها ..
نوره : السلام عليكم ..
ام نوره + ندى : وعليكم السلام
نوره حطت الصينيه ع الطاوله وشالت نقابها : كيفكم ؟
ندى : بخير ..
نوره سلمت على امها واخواتها وجلست ع الكنبه الي قبال نجود : كيفك نجود ؟
نجود ملتزمه الصمت وتطالع قدامها في اللا شيئ ..!!
نوره بحزن على حالها : حبيبتي خلاص لا تسوين في نفسك كذا .. راشد كلمني البارح وقال انه حجز على المانيا بعد يومين وبروح معاك وكلم احسن الدكاتره هناك وبترجعين مثل قبل ..
نجود بانفعال : ومين قالك اني بروح ؟
نوره بترجي : يانجود اسمعيني انتي لازم تسوين العمليه الحين ولا بتتضاعف حالتك ..
نجود بضعف : مايهمني خلاص ..
نوره تنهدت وقالت بحده : انا راح ارتبلك اغراضك وبنروح ..
لفت على امها بهدوء : يمه أم راشد تسلم عليك حيل وخواته بعد
ام نوره ابتسمت : الله يسلمهم .. رجعوا جده ولا للحين هنا ؟
ام نوره : رجعوا مابقى الا راشد يقول بيمرنا بكرا ..
ام نوره : والله ماقصروا معنا هالناس الله يحفظهم لبعض .. عيال اصول عرفناهم وقت الحاجه .. الله يوفقك يابنيتي معه هالرجال الطيب ويخليكم لبعض ولا يفرقكم ..
نوره بخجل واضح : امين ..
ندى ضحكت بخفه على شكلها ..
نوره : وش يضحكك ؟
ندى : ههههههه ابد
أما نجود .. تجمعت الدموع بعيونها ليه ماتقدر تشوفهم وتضحك معهم ؟ ليه ماتقدر تشوف تعابير وجههم ..؟!
حست بخجل نوره من قبل لا تضحك ندى .. تحس بلي حولها وبلي قاعد يصير بس ماتقدر تشاركهم شي او تتفاعل معهم باي طريقه..
فقدت اغلى ماعندها واغلى نعمه ممكن تملكها والي عمرها ماحمدت الله عليها .. دحين بس عرفت قيمتها ..!!
;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;; ;;
في احد البيوت الكبيره والمترفه ..
الساعه 7:00 الصباح ..
نزلت تجري من الدرج والكتب بإيدها قلبها يدق بكل قوه له ..
خايفه ومتلخبطه .. تأخرت بالنووم .. بيفوتها الاختبار ..
لبست عبايتها باستعجال وسحبت الطرحه وخرجت من البيت تجري بدون لا تبل ريقها بكاسة مويه على الاقل ..
ركبت السياره وقالت للسواق يروح للمدرسه بكل سرعته ..
دخلت لقاعة الامتحان وهي الوحيده الي متأخره عن الفصل كله .. أكلت كم تهزيئه من المديره والمراقبات
قعدت بمكانها وصدرها يطلع وينزل .. مسكت القلم وبدأت تحل بإرتباك ..
عدت الساعتين ببطا .. وهي قدها خلصت من ورقة الامتحان بدري .. سهرانه طول الايام الي فاتت وراسها في الكتاب ..
أخيرا طلعت من القاعه وعدت اول ايام الامتحانات على خيرر ..
ركبت سيارتها وهي في طريقها للبيت رن جوالها بنغمه غريبه ...!!
ردت مستغربه ع الرقم الغريب الي ظهرلها ع الشاشه : الوو ..؟!
الطرف الثاني : السلام عليكم ..
غلا : وعليكم السلام ..
الطرف الثاني بهدوء : شلونك غلا ؟
غلا مستغربه اول مره تسمع هالصوت ولا قد مر عليها : نعم منوو ؟
الطرف الثاني ابتسم : ماعرفتيني ؟
غلا : لا منو ؟
الطرف الثاني بابتسامه اوسع وهمس خافت : خطيبك ..
دق قلبها بسرعه نشف ريقها فجأه .. ياربي هذا محمد ؟! وش يبي داق الحين ؟! ومن وين جاب رقمي ؟!
ياحلوو صوته فديته بس وش هالاحراج ياربييييه ..
ردت بهدوء عكس دقات قلبها المزعجه : محمد ؟!
محمد : ياعيونه
غلا حست بحرارتها ترتفع .. ابتسمت برقه وقالت بدلع طبيعي وبرائه : تسلم عيونك .... ماتوقعتك تدق ؟!
محمد تنهد ..
**في نفسه **
اه منك ياقلبي من شفتك وانا ناسي النوم .. عيوني سهرانه ترسمك .. وقلبي بدقاته تناديك ..
ملكتي كل شي فيني بايام قليله .. صورتك .. صوتك .. دلعك .. رقتك .. حتى نظرات عيونك الي جننتني ..
ربي يقدرني واسعدك ياأحلى من عرفه قلبي ..!!
غلا استغربت سكوته الي طول : وينك ؟
محمد صحى من افكاره وتأمله في صورتها الي ماراحت عن باله من يوم ماشافها : معك ..
غلا ابتسمت : قلتلك ماتوقعتك تدق علي ..
محمد ابتسم : يعني ضايقك اتصالي ؟
غلا بتردد : لا ابد .. بس استغربت شوي
محمد : لا تستغربين ياقلبي .. بشريني وش سويتي في اختبارك اليوم ؟
غلا بطبيعتها فرفووشه وفي نفس الوقت خجووله وحنونه : مرره سويت حلوو .. امممم حتى تخيل من اول ربع ساعه وانا مخلصه ..
نست نفسها وهي تكلمه .. متعوده تحكي بعفويه وبدون قيود .. وهذا الي اعجب محمد فيها زياده ..
محمد : ههههههه ليش مستعجله .. اهم شي حليتي زين ؟؟
غلا : ايه الحمد الله ..
محمد : يلا بالتوفيق ..
غلا : امين وياك يارب
محمد بابتسامه رايقه : وينك الحين رجعتي البيت ؟
غلا بنعومه : لا بالطريق ..
محمد بتردد : طيب قلبي ..... اقدر اشوفك الحين ؟
غلا بصدمه : تشووفني ؟!
محمد : ايه اذا ماعن..دك مانع طبعا ..
غلا : ليش فيه شي لا سمح الله ؟
محمد : لا ياحياتي يعني مايصير اشوف زوجتي الا اذا فيه شي ..؟1
غلا ابتسمت برقه وقالت بدلع : مابعد صرت زوجتك ؟
محمد ذاب في نبرة صوتها الي تعجبه مووت : بالنهايه انتي لي ياقلبي ..
غلا >> وه ياقلبي هههههه ياناس عليه فديته << ابتسمت : اذا املكنا ماعندي مشكله ..
محمد : يعني ؟!
غلا بارتباك : اسفه محمد ماقدر ...
محمد >> ياحلو اسمي من شفايفك ياقلبي << ابتسم بخبث : من عيوني دقايق وانا عندكم ..
غلا بققت عيونها ماتوقعت انه يكون جاد .. وهي الحين بلبس المدرسه ويبيلها على بال ماتوصل للبيت ربع ساعه ولازم تتكشخ وتتضبط ماراح يمديها ووقت امتحانات وحوسه : محمممد ؟!!!
محمد : عيوونه ..
غلا : ا ... ا.. وش رايك تخليها يوم ثاني ..
محمد باحباط : ليه ؟
غلا بتردد : الحين تعبانه شوي ولازم اصحى بدري اذاكر لبكره ومايمديني ..
محمد >> يالله وش هالغباء الي فيني ايام اختبارات وانا ابي اشوفها لا حوول << : براحتك (( ابتسم وهو يقولها لاول مره في حياته )) حبيبتي وشدي حيلك وركزي زيييين ..
غلا ودقات قلبها ع الطاير وايدها تلعب في طرف العبايه من الارتباك : ان شاء الله
محمد : يلا قلبي اتركك الحين واسمع صوتك على خير
غلا بابتسامه ودوده : على خير
محمد : في امان الله
غلا : الله معاك ..
قفلت منه وهي طايره للسماء .. اول مره في حياتها تحس بهالسعاده الي هي فيها الحين ..
;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;
طلعت من غرفتها بالبيجامه وكشتها حايسه وتتثاوب ..
نزلت من الدرج بخطوات مترنحه .. شافت امها على طاولة الأكل والفطور جاهز ..
جود وهي تسحب كرسي وتجلس : صباح الخير
ام جود : صباح النور ..
جود بدأت تاكل قدها ميته جووع : وين سوسو ؟!
ام جود ابتسمت بحنان .. تعودوا على بعض كثير هالايام القليله الي راحت .. صارت تعزه مثل اخوها وتبديه على نفسها في كثير اشياء : لسه ماقام لهالحين ..
جود : يؤؤ وليش ماقومتيه يمه من غدا امس مارضى ياكل ..؟!
ام جود تشرب الشاهي : والله مارضى يقوم معي .. اطلعيله انتي ..
جود تركت العيش من يدها وقامت للمغسله : اوكي الحين طالعه ..
غسلت ايدها وطلعت تجري لفوق .. دقت الباب عليه بس ماجالها رد .. دخلت عليه بهدووء ..
فتحت اللمبات وقربت للسرير : سوسو سعوود ..
سعود بتعب يتقلب ع السرير ..
جود بحنان مسحت على شعره : سوسو يادب قوم كل هذا نوم ؟!
سعود بهمس خافت : ابغه انام ..
جود : ههههه ( رفعت اللحاف عنه ) قوم مافيه نووم تحرك يلا الفطور جاهز ..
فتح عيونه بكسل وبنظرات مشوشه يناظرها : مابغه افطر ..
جود تخصرت : وهو بكيفك حبيبي قووم ترى بكب عليك موويه زي ماسويت امس ..
سعود رفع نفسه عن السرير بخفه وببرائه : لا الله يخليكي ..
جود : هههههه زين قوم بالطيب احسن لك ..
تثاوب ونزل من السرير وهو يتوجه للحمام ببطأ وخطوات متعرجه وكأنه دايخ ..
جود لحقته وباسته على خده بقووه : فديت هالطماطمه ياناس .. ههههه يلا انتظرك تحت لو مانزلت ياويلك
سعود ابتسم بلطافه : حاضر ..
ابتسمتله وطلعت من الغرفه وحبها لهالطفل بدأ يكبر .. حست انها تعلقت فيه جد .. غير من روتين حياتها واضاف المرح والضحك للبيت ..
رجعت لغرفتها وغيرت ملابسها .. بس افتكرت شي بمجرد انو جات عينها ع الجوال ..
تعكر مزاجها وحست بالخوف يرجعلها مره ثانيه .. طول هالايام تناست وجوده بهالدنيا وتناست الي ممكن يعمله فيها ..
من اخر رساله ارسلها لها مارجع دق .. ولا ارسل شي .. وهي مطنشته ع الاخير ولا فكرت تسال عن شي او تتسائل ايش ورى هالسكوت المفاجئ .. هو هددها في اخر مسج له .. وعدت الايام ولا دق عليها او فكر فيها ..
حست بالقلق يسكن ارجائها أكيد بيسويلها شي هي متاكده مليون بالميه انه ماراح يتركها بحالها لو ايش ماصار ..
نبهها صوت سعود من ورى الباب : جود ..
ابتسمت وغيرت من ملامح وجهها العابس وفتحت الباب : هلا ..
سعود : ماما تبغاكي ..
جود هزت راسها : اوكي ثواني ونازله
سعود ابتسم ونزل لتحت يركض ..
;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;; ;;;;;;;
وبالشقه الواسعه بأثاثها العادي جدا ..
فراس بشبه ابتسامه : كييف عجبتك ؟
نوف ودموعها مغرقه عيونها : والله مادري شلون اشكركم انتو بجد سويتو الي محد قد سواه معي .. والله ا..........
قاطعتها فرح : حبيبتي كم مره اقلك مالو داعي دا الكلام انتي بمكانة اختي واعز .. ( ابتسمت في وجهها) أهم شي تنتبهي على نفسك وركزي في وظيفتك وان شاء الله ربي بيحلها ..
فراس كمل عنها : واذا احتجتي أي شي ( مدلها الكارت تبعو ) لا تترددي وعلى قولة فرح اختنا وبعيوننا ..
ابتسمت فرح على تغتير فراس خلال هالفتره .. وبدأ يتقبل نوف كثير ..
نوف حضنت فرح بأقوى ماعندها : الله لا يحرمني منكم ..
فراس ابتسم : طيب يلا فرووحه حنتأخر ..
فرح بابتسامه واسعه : اووكي ( طالعت في نوف ) يلا حبيبتي نتركك دحين واي شي تحتاجيه عندك رقمي ورقم فراس لا تستحي ياقلبوو
نوف هزت راسها : الله يحفظكم توصلون بالسلامه ..
فرح + فراس : الله يسلمك ..
فرح : ههههههه ترى مافيه فكه كلها اسبوعين بالكثير وراجعتلك ..
نوف ضمتها لاخر مره : بشتاقلك حيل ..
فرح بصدق : وانا كمان ..
فراس : يلا مابتخلصوونا ؟!
نوف : ههههههههه خلاص
فرح : يلا قلبي نلتقي على خير وطمنيني عليكي ..
نوف : ان شاء الله
فرح وهي توجه للباب : مع السلامه
نوف ودموعها تنزل : مع السلامه ..
طلعت ووراها فراس .. وبمجرد ماإنقفل باب الشقه .. نوف رمت نفسها على اقرب كنبه وبدأت نوبتها في البكاء ..
أما في السياره ..
فرح تنهدت وهي تعدل طرحتها : الله يعينها والله ..
فراس : الله معاها ان شاء الله ..
فرح ابتسمت : ايوا صح فرووسي
فراس : هلا
فرح : اممم فكرت في الي قلتلي عليه ..
فراس لف عليها وهو مبتسم ورجع طالع قدامه للطريق : جد ؟!
فرح : اها
فراس : وايش قررتي ؟
فرح هزت راسها بهدوء : موافقه ..
فراس ابتسم : ياقلبي انتي ..
فرح بتردد : اممم بس حابه اخذ رأيي ماما بالأول ..
فراس : اكيد ياقلبي ماراح يصير شي الا برضاها بس كنت حاب اعرف رايك اول بالموضوع ..
فرح : ان شاء الله خير ..
فراس : بالتوفيق ياقلبي هنا ولا هناك مستقبلك اهم شي عندي ..
فرح هزت راسها ..
;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;
الساعه 10:00 صباحا ..
طلعت من البيت متوتره وخايفه .. بتروح تستلم النتيجه ..
ركبت السياره وايدها على قلبها .. افتكرت بنت عمها لمياء أكيد هي مثلها دحين وقلقانه زيها ..
دقت عليها وهي تهز رجولها بارتباك : الوو
لمياء بصوت مرح : هلا والله هلا
حلا : اهلين .. وينك ؟
لمياء : ههههههه الناس تقول شلونك اخبارك من صباح الله وينك ؟
حلا : جد انك رايقه وينك الحين ؟
لمياء : انا بالفيصليه ..
حلا بتفاجأ : وييييييين ؟!
لمياء بصوت عالي : بالفيصليه تحبي ارفع صوتي اكثرر ؟
حلا منصدمه من هالبنت المهمله : من جدك انتي ؟!
لمياء : ايه وش فيك ؟
حلا : والنتيجه ؟!
لمياء : هههههههه ماعليك لاحقه عليها .. بفطر وراجعه عالجامعه ..
حلا تنهدت : وربي انك فاضيه واحساسك معدووم ..
لمياء : ليه ان شاء الله ؟!
حلا بخوف : لموو مره خايفه .. احس ان قلبي بيوقف ..
لمياء : هههههه ياحلوك يالدلووعه ليه كل هالخوف ..؟! اجل انا الي مافتح كتاب وش اقول ؟
حلا : انتي اصلا عديمة الاحساس .. انا متوتره مووت وانتي تفطرين ..
لمياء : والله شي راجعلك مافيه شي يستاهل كل هالخوف .. عادي نتيجه مثلها مثل السنه الي قبلها .. واذا مانجحتي بتعوضين وين المشكله ..
حلا : دقيت عليك قلت يمكن تهديني ولا تريحيني بس جد فاهيه .. انا الغطانه الي اعبر عن مشاعري لوحده مثلك يلا باي
لمياء : هههههههه نص ساعه وبكون بالجامعه باي ..
سكرت منها ورمت الجوال بحضنها >> يارب استر يارب << ..
::
وبالقصر الكبير ..
أم محمد : هلا ..
محمد دخل للمطبخ مستغرب ومبتسم في نفس الوقت : وش تسوين عندك يمه ؟!
ام محمد : هههههههه نسيت انه حبيبي راجع اليوم
محمد وهو يجلس ع الطاوله الصغيره الي بنص المطبخ : اييييه والله وانا اقوول ..
ام محمد بابتسامه واسعه تدخل الحلى للفريزر : يالله حيل مشتاقتله الله يرجعه بالسلامه ان شاء الله
محمد : ابوي وينه ؟!
ام محمد : مادري عنه بالشركه اكيد ..
محمد : زين انا بطلع الحين عندي كم شغله اسويها ورايح للمطار ..
ام محمد : ليش اخوك متى بيووصل ؟!
محمد طالع في ساعة يده : له ساعه مقلع ..
ام محمد : زين الله يحفظك حبيبي انتبه على روحك واذا وصلت للمطار حاكيني ..
محمد وقف : من عيووني يمه يلا تامرين على شي
ام محمد : سلامتك ..
محمد باس راسها : الله يسلمك .. مع السلامه ..
ام محمد : في حفظ الله ..
طلع من المطبخ وهو مبسووط .. أخوه راجع اليوم ..
وغير كذا مكالمته لغلا وصوتها الي رد الروح فيه خلاه طاير بعالم ثاني ودنيا غير الدنيا ..
;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;
" جده " ..
الساعه 10:30 صباحا ..
في أحد المدارس الكبيره .. والساحات الواسعه ..
جالسه على وحده من الكراسي المنتشره بكثره في الساحه وبإيدها كتاب التوحيد .. تناظر الكتاب بشروود وبالها في مكان ثاني مرره ..
قاطع سرحانها صوت صاحبتها من بعيد : رنووده ..
رندا حست على نفسها وابتسمت : ماصارت كل دا في القاعه بتخترعي الذره انتي ؟
فدوه جلست جنبها : وربي الامتحان مره صعب الله يهلكها الززفته ..
رندا : بالعكس والله مرره موويه ..
فدوه : ايوا صح ..
رندا ابتسمت بحزن : وكيف حالك اليوم ؟!
فدوه تنهدت : الحمد الله احسسن ..
رندا : الحمد الله ..
فدوه : اسمعي ياقلبي
رندا : شوو
فدوه بتردد : مادري بس .. رن..دا .. انا حاسه انك مخبيه .... مخبيه عني شي
رندا بتوتر : مخبيه عنك ايش ؟
فدوه تلعب في اصابعها بارتباك : ماعرف يعني احس انك كذبتي عليا في .... في النتايج ..
رندا حاولت تخفي ارتباكها ورى ابتسامتها الدافيه : انا اكذب عليكي ؟!ّ اذا مو مصدقتني حأجبلك التقارير بكرا تشوفيها بنفسك ..
فدوه : لاء مالو داعي خلاص ..
رندا >> متى حأقلها ياربي .. بس لازم ننهي الاختبارات أول ..مابغه اشغل بالها في شي وبالذات هالمصيبه .. انا مني مصدقه الي قاعد يصير والله حرام << ..
فدوه : هييييييه فين رحتي ؟
رندا طالعت في الكتاب الي قدامها بسرحان : ولا مكان راجعي احسن لك ..
;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;
في الفله الكبيره والفارهه ..
نزل بخطوات ثقيله من الدرج العالي .. همومه اكبر منه ..
العذاب الي يحس فيه ماينوصف ..
كل شي انتهى وتدمر ؟!
سمعتهم صارت تنباع بتراب ..
شركتهم وأملاكهم مالها أي معنى من بعد هالفضحيه ؟!!
تضاعفت حالته للأسوأ من بعد الخبر الفظيع والمصيبه العظيمه ألي حلت بهم ؟!
كل هذا سببه .. مراهقه مالقت من يوجهها ولا يحافظ عليها ..
حس بالشتات والضياع .. هو صحيح مقصر مع اخواته ؟!
هل السبب الرئيسي لضياع أخته ودمار سمعتهم يرجع له هو ؟!
هل كان بإمكانه يدير باله عليها ويحميها أكثر من كذأأ ؟!
بس هو سوى كل الي قدر عليه .. والتربيه من الأساس تحتاج لرجل بيده السلطه ..
أبووه هو السبب في كل شي ..
دلعها كثير .. ماقد رفضلها طلب .. دللها وحسسها بإن الدنيا ملك لها هيا وبٍس ..
تمادى معاها وبالتالي تمادت بتصرفاتها واغلاطها ودفنت أنفه بالتراب ..
هذي جزاته من بعد كل هالسنين والتربيه الصالحه في نظرهم ..
نتيجتها ............... بنت مدمنه ضايعه ..
حس راسه بينفجر من كثر التفكير والندم ..
احساسه بالتقصير يقطعه ..
جلس على اقرب كنبه بالصاله الكبيره ..
سند راسه على ورى وغمض عيونه بتعب ..
هزته بحنان : سامي حبيبي قووم ياماما ..
سامي فتح عيونه بتعب وطالع فيها بضعف : امي ؟
ام سامي ودموعها مغرقه عيونها : ايوا حبيبي قوم ارتاح في غرفتك ..
سامي باستنكار : ارتاح ؟! تظني يامي انو فيه شي اسمو راحه من بعد اليووم ؟!
ام سامي بصوت مرتجف : خلاص حبيبي لا تشغل بالك كثير .. ان شاء الله اختك بتطلع بالسلامه وربي يشفيها من هالسم الي بجسمها راح ترجع مثل اول واحسن ..
سامي : هههههههههه ومين قلك انها بتطلع من المستشفى ( قال من بين اسنانه ) راح اقتلها بيديني ..
جلست جنبه بضعف وهي عارفه قد ايش اثرت فيه الصدمه : لا تقول كدا هادي اختك من لحمك ودمك .. وكل انسان بيغلط .. و....
قاطعها بانفعال : يامي أي غلط الي تتكلمي عنو دا .. هادي فضيحه عارفه ايش يعني .. سودت وجهي ووجه ابويا قدام كل الناس .. صرنا أحقر من الحشره بعيوونهم معد يهم ترجع صحتها ولا لاء الأهم كيف بترجع سمعتنا هاه قوليلي كيف بقدر امشي وانا رافع راسي قدام الناس واختي الي تتكلمي عنها باعتنا بتراب يامي الي سوته مو قليل لا في حقنا ولا في حق الله ..
دخلت للصاله مستغربه من صوت سامي المرتفع وانفعاله ..
من يوم صار الي صار وانكشفت عمايل أختها إلي كانت تظنها بريئه ومستحيل تضرهم ولو بشي بسيط .. وسامي كاتم في نفسه .. ماحكى ولا شي .. بس نظراته كلها تهدد وتتوعد ..
دعت كثير في نفسها انه الله يهديه ومايسوي لمها شي بالرغم من الفضيحه الي عملتها .. بس بالنهايه هذي اختها الي ماطلعت من الدنيا بأحد غيرها ..
ميار بهدوء : السلام عليكم ..
سامي تأفف ولف وجهه ..
أم سامي : وعليكم السلام ..
ميار جلست جنب اخوها وقالت بحنان : سامي اهدأ لا تنفعل أكثر من كدا انتا عارف ايش ممكن يسببلك ..
سامي باستهزاء : وايش ممكن يسببلي اكثر من الي سببته ليا اختك ال*****
ميار ابتسمت : طيب حاول ترووق .. ترى لو جربت تفهم ايش السبب من الي خلاها تعمل كدا .. ومين ورى كل هادا يمكن تكتشف انها ضحيه بريئه ومالها أي ذنب ..
سامي ضحك باستهزاء : هههههه انتي على بالك الي نشووفه في الافلام يتطبق على هالواقع لا ياحبيبتي اصحي ..
ميار تنهدت : الله يهديك ياسامي الله يهديك ..
قامت وتركتهم ..
طلعت لغرفتها متضايقه ومهموومه ..
سكرت الباب عليها وجلست ع السرير ..
اخذت جوالها تشيك عليه .. لقت 3 مسد كول من " أمجاد " = أمجد ...
ابتسمت بدون نفس .. صارلها كم يوم مو مهتمه ومطنشته ترد عليه بدون نفس ولا لها خلق أي شي ..
حاول يعرف ايش فيها بس مستحيل تصغر نفسها قدامه لهالدرجه وتقووله عن عمايل اختها السوداء ..
وابتسمت لمن افتكرت صديقتها الجديده .. وعدتها تكلمها اليوم ونست تتصل عليها ..
>> ياربي دحين ايش تقول عليا البنت من اولها كدا << ..
دقت عليها وهي تحاول تبين طبيعيه : الوو
الطرف الثاني : اهلييين ..
ميار : كيفك ؟
ريما : بخير انتي كيفك ؟
ميار : تمام ايش اخبارك كيف مسويه ..
ريما : والله بخير ياعسل .. متى نتايجك ؟!
ميار : على اساس انها بعد بكرا ان شاء الله خير
ريما : ان شاء الله .. انا استلمتها اليوم ..
ميار : بجد ؟! هاه بشريني ؟!
ريما : امممم يعني مو مره " جيد " ..
ميار : ماشاء الله بس حلوه برضوو ..
ريما : ههههه عيونك الحلوين
ميار : الف مبرووك ياقمر
ريما : الله يبارك فيكي حبيبتي ..
استغلت الفرصه وكملت بخبث : اقوول ميووري ..
ميار : هلا ..
ريما : انا عامله بارتي بعد اسبوعين بمناسبة النجاح وكدا وحاسويها في بيتي ايش رايك تجي ..؟!
ميار ابتسمت بضيقه >> ياريتك تعرفي ايش فيا بس << : لا حبيبتي اسفه ماقدر ..
ريما باحباط : ليييييه ؟!
ميار : والله ظروفي مره صعبه هالفتره ..
ريما بتفكير : امممم طيب ايش رايك ناجلها لوقت ماتحبي ..
ميار استغربت بتأجل البارتي كله عشانها : لا حبيبتي مافيه داعي اعمليه وانبسطو ..
ريما : لا انا وعدت صاحباتي اني اعرفهم عليكي مايسير ماتكوني فيه ..
ميار : اممم طيب ان شاء الله افكر وارد لك خبر بس لانو هالفتره مره مشغووله وماقدر
ريما بخبث : وقت ماتحبي ياقمر انا ماعندي أي مشكله ..
ميار ابتسم : تسلميلي والله انك عسل
ريما : ههههه ربي يخليكي ..
ميار : يلا ياقلبي ماطول عليكي ..
ريما : خلينا نسمع صووتك
ميار : على خير ان شاء الله ..
ريما : باي
ميار : باي ..
سكرت منها وعلى شفايفها طيف ابتسامه .. ماتدري ايش مخبيتلها ه "الريما " الي وثقت فيها وحبتها من اول ماشافتها ..
كانت راح تقوم وتغير ملابسها عشان تزور اختها بالمستشفى ..
بس صوت جوالها سبقها .. ابتسمت من قلبها وهي تشوف اسمه ظاهر ع الشاشه .. ردت بهدووء : اهليين ..
امجد : هلا والله ياقلبي ..
ميار : سووري والله كنت سايبه جوالي في الغرفه لمن دقيت عليا
امجد بابتسامه رايقه : مو مشكله حياتي .. اهم شي كيفك ؟
ميار : بخير الحمد الله .. انتا كيفك ؟
امجد : بخير دامني سامع صوتك حبيبتي ..
ميار بخجل : دووم يارب
امجد : اقوول حبي ..
ميار : هلا ..
امجد : وصلك ايميلي ؟!
ميار ابتسمت بحياء وهي تفتكر صوره الي ارسلها اياها .. بجد كان ملك جمال .. ولا عمرها شافت بحلاته ولا بجاذبيته : ايوا شفتو ..
امجد بثقه وحنان بنفس الوقت : هاه كيف اعجبتك ياقلبي ؟!
ميار بدلع : مووت ..
امجد اخذ نفس >> ياويلي ياناس << : هادا الي يهمني حبيبتي رأيك وبسس ..
ميار : ماشاء الله حياتي تجنن الله يحفظك ..
امجد ابتسم : ويحفظك ليا يارب ..
في بيت ابو غرام الفاره ..
الجو كان كله نبض و حيويه..
ريحة البخور منتشره في ارجاء البيت ..
والحلويات متوزعه على كل طاوله من جميع المذاقات ..
الاضواء الصفراء مضويه الصاله الكبيره ..
ونفس الشي في مجلس الرجال ..
قاعده في غرفتها وقلبها ماوقف يدق من الصباح ..
لابسه فستان ابيض بإكمام شفافه طويله .. ومنسدل على جسمها بنعوومه وبساطه ..
ماكان متكلف بس مبينها ملاك او حتى حووريه .. مع المكياج البينك الناعم والعدسات العسليه الي تلائم لون بشرتها ..
رافعه شعرها ذيل حصان بدون ترتيب .. وخصل كثير منه نازله ..
شكلها مرره انثوي وهادئ ويعطيها المظهر الي يناسب سنها الصغير والحلوو ..
دخلت عليها اختها غرام مبتسمه : مساء الخير
غلا بارتباك وهي تطالع نفسها في المرايا : مساء النور
غرام قربت لعندها وباستها ببرود على خدها : كيف عروستنا ؟
غلا بحياء مع كثير من التوتر : ماشي حالي
غرام بغيره : شكلك مرره جنان
غلا بفرحه : من جد ؟
غرام : ايه وحتى الميك اب مرره روعه
غلا بابتسامه ناعمه : ثانكس
غرام استغربت مو دي غلا المرجووجه والهبله .. اليوم شكلها بجد عرووسه .. والي زادها حلا خجلها وحيائها ..
بعكسها هي يوم الشووفه .. كانت مره بارده وواثقه من نفسها ..
جاه على بالها فيصل .. كم لها ماشافته ولا تدري عنه ؟؟
بس هي حاسه انه مايهمها ولا تحس بشي تجاهه .. شيء غريب .. قريب بيصير زوجها رسمي ..
ولو وحده مكانها كان ذابت فيه من قبل لا تشوفه ولا يكلمها كان عشقته بكل احاسيسها ..
قاطع تفكيرها صوت اختها المرتجف : خايفه ..€
غرام بابتسامه رايقه : وش دعوه مابياكلك هو .. توكلي على الله ان شاء الله يكون نصيبك احسن من نصيبي ..
قالتها وهي تلوي في وجهها بإعتراض ..
غلا باستغراب : غرام ؟؟ وش تقولين ؟؟ يعني فيصل مو عاجبك ..
غرام بغرور وهي تتوجه للباب : ولا راح يعجبني بيوم ..
طلعت وقفلت الباب بهدوء ..
:
:
:
;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;
;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;
،
،
// مر اسبوع بحلوه ومره .. بحزنه وفرحه .. بضحكاته واهاته ..
وتبقى العقول في حيره والقلوب في غيره .. //
فجر يوم جديد مطل بكامل إشراقه ..
والشمس مازالت تحاول الظهور وإختراق كل المباني لإنارة المدينه ..
مدينة العز والفخر " الرياض " ..
::
خايفه ومرتبكه إيدها على قلبها .. اليوم النتايج ..
جلست على مائدة الطعام بتوتر وتشرب العصير الي قدامها وهي تدعي ربها ..
دخلت عليها أمها بإبتسامه حلوه : صباح الخير حبيبتي
حلا بتوتر : صباح النور ماما ..
أم محمد جلست جنبها ع الطاوله وحطت ايدها على كتفها وتمسح عليه بحنان : اتعوذي من ابليس يمه .. والي كاتبه ربي بيصير انتي شديتي حيلك والباقي على الله ( باست راسها ) وانا متاكده انك بترفعين راسنا كالعاده حبيبتي ..
حلا : بس يمه مرره خايفه احس اني ا ... مادري ا....
ام محمد تهدي عليها : خلاص حلووله لا تصيرين كذا قلتلك كل شي بيكون زين بس انتي اتعوذي من الشيطان وكملي فطورك مايصير تروحين على لحم بطنك ..
حلا هزت راسها بالموافقه وبدأت تاكل وبطنها تمغصها من الخوف والقلق ..
;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;
انتهت من ترتيب اغراضها وسكرت الشنطه والابتسامه مرسومه على شفايفها المليانه ..
طلعت من الغرفه ونزلت للصاله : صباح الخير
الكل : صباح النور ..
فرح جلست جنب نوف وهي تبتسم : كيفك ياأموره ..
نوف بابتسامه مصطنعه (( اه من حالي وش أقول لك ياصديقتي .. الهم طاويني )) : زينه ..
فرح : دووووومات يارب
نوف : تسلمين ..
فراس بملل : متى بوديكم للشقه رحلتنا الظهر ماعاد يمدي ..
نوف بلعت ريقها بخوف .. بتجرب الحياه وحيده .. بتعيش لحالها .. بتبكي وتختنق ولا احد يدري عنها ..
غمضت عيونها بهدوء >> انتي قويه يانوف وبتقدرين تتخطين هالمرحله خليك زي ماإنتي دايم .. صامده ولا يهزك شي << ..
قالتها من ورى نفسها تهدي فيها بالها وتخفف على روحها ..
فرح وهي حاسه بكل شي يدور في بال صديقتها : ايش رايكم نروح دحين ؟؟ يعني عبال مانرتب ونشتري المقاضي الشقه فاضيه ..
فراس ابتسم : لا ياقلبي خلاص جاهزه رتبت كل شي واشتريت المقاضي ماباقي الا ( طالع في نوف ) نوف تشرفها ..
ابتسمت غصب عنها .. تحس بالمذله .. حتى لو ماتمننوا عليها او حسسوها انها ثقيله عليهم .. بس هي مالها احد غيرهم وكأنها شحاذه .. مهانه بوجودها تحت رحمة احد .. كل هذا يصيرلها واهلها عايشين وموجودين ولاسألوا فيها من يوم تركتهم ..
ليه الدنيا قاسيه كذا ؟!
ليه تتخلى عنها بهالظروف ..؟!
ليه تركتها وحيده تصارع همومها والامها لحالها من غير سند أو ظهر يحميها ويكون عون لها ؟!
دقتها فرح باستغراب : بنت فين رحتي ؟
نوف : هاه ..؟! وش قلتي ؟!
فرح : قلتلك يلا تجهزي بنروح دحين ..
نوف هزت راسها بهدوء وطلعت لفوق مع فرح وعيون فراس تلاحقها بحيره ..!!
فيه بنت بالدنيا تتمنى تكون هذي حياتها او ترضى فيها ..
بنت بعز شبابها حلوه وموظفه ومو ناقصها شي تعيش بعيده عن اهلها .. في دنيا قاسيه ماترحم ..!!
حياتها بتكون صعبه من غير رجال يحميها او أم تحضنها أو بيت يلمها ...!!
بتعيش غريبه ووحيده الين مايرضى عليها القدر وتتبدل الأحوال وتعطف عليها امها وترجعها لحضنها ..!!
>> الله يعينك يانوف بتشوفي من الدنيا الهوايل << ..
وبعد ساعه تقريبا .. ::..::
نوف كانت جاهزه بالجينز الي جات فيه وتي شيرت بينك من عند فرح .. بما أنها ماأخذت شي من بيتها ...!!
إلتفتت لفرح وقالت بامتنان : عمري ماراح انسالك الي سويتيه معاي .. انتي يافرح أعز انسانه بحياتي الحين ومالي غيرك ..
فرح دمعت عينها وضمتها بقوه : حتى انتي لا تفكري بيوم اني سويت كدا عشان شي انا سويتو عشاني احبك ومارضى عليكي انتي زي اختي وأعز وربي يشهد على كلامي ..
بكوا الإثنين بأحضان بعض .. صعبه الحياه بدون " اصحاب "
نبههم صوت فراس العالي من تحت : يلا تاخرنا ..
مسحوا دموعهم وشالت نوف الشنطه الصغيره الي فيها ملابس أهدتها هيا فرح على بال ماتشتريلها شي تمشي فيه حالها ونزلوا لتحت ..
لبسوا عباياتهم وطلعوا مع فراس بالسياره بعد ماودعت نوف مشعل وشكرته على استضافته لها ببيته ..
;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;
حالتهاأ متدهوره كثير .. ونفسيتها في الحضيض ..
مو سهل أبدا إنك تفقد طعم الدنيا تفقد ألوان الحياه.. تفقد اشكال الأشياء ومعانيها ..
تفقد لذة كل شي حلو بالعالم .. تعيش بظلمه .. لحالك ومع نفسك ..
لو مين ماكان حولك بتضل وحيد ومايحيطك الا الظلام والخوف ..
وحده وكوابيس تلاحقك حتى وانت في عز استيقاظك ..
صعب تصحى بيوم وماتقدر تشوف نور الشمس ..!!
صعب تتكلم وتحكي وإنت ماتقدر تميز شكل الي تحاكيه ..!!
صعب تحس الأشياء بدون ماتلمحها أو تعرف ألوانها وأشكالها ..!!
صعب تكون الحياه خاليه من كل شي .... فراغ وبس ....!!
هذي هي حياة نجود من اليووم ..
إنصدمت من واقعها المرير قبل كم يوم .. صرخت وبكت .. ماإستوعبت .. كذبت الكل ..
بس لا مفر هذي حقيقتها ..
ناجت ربها الي نسته طول هالسنين .. صحى ضميرها الي كان ميت طول الفتره الي راحت ..
بدأ إحساسها بالذنب والخوف يقطعها ..
عرفت ان الله حق ..
والي سوته في نفسها وفي اهلها .. رجع لها ..
ناجت ربها بخضووع .. صلت لأول مره في حياتها .. كانت مستحيه تسأل أمها عن التشهد وإيش ينقال فيه ...؟!!
ضياع كبير .. ظلمت نفسها وقصرت في دينها وفي حق ربها ..
ولمن حلت المصيبه .. تذكرت خالقها .. إلي مردها الأول والأخير له ..
الرازق القادر على كل شيء .. كاتب الأقدار بيده حياة الناس جميعا ..
كيف نست إنه ممكن تنخطف روحها وهي على رذيله ..
كيف غاب عن بالها سكرات الموت وعذاب القبر بعد هالحياه الي ماعملت فيها شي تواجه ربها فيه ..
كيف بتقابل رب العباد وخالق البريه بيوم يسالها عن الي سوته في دنيتها ..؟!
صفحات ايامها سوداء .. حياتها الماضيه كلها ضياع وذنوب وكبائر ..
بكت بحرقه وهي تتخيل نفسها تموت بهاللحظه وهي ماعملت شي ينجيها من عذابه سبحانه ..!!
أم نوره بخوف : وش فيك يمه ؟!
نجود بصوت مهزوز وريق ناشف : وش فيني يعني .. ؟؟
ام نوره تنهد : الله يقومك بالسلامه يايمه
نجود ودمعاتها تتساقط بغزاره : لا تقولين كذا يمه انا ماني قايمه ابي اموت مابي اعيش كذا مابي ..
ام نوره : حبيبتي لا تقولين كذا بسم الله عليك بتتشافين وبتسوين العمليه وترجعين مثل اول واحسن صدقيني ..
نجود بصوت عالي ومرتجف : مابي عمليه مابي شي ابي امووت ..
ام نوره بقلة حيله : لا حول ولا قوة الا بالله ..
فتحت باب الغرفه وبإيدها صينيه والابتسامه الحزينه مرسومه على وجهها ..
نوره : السلام عليكم ..
ام نوره + ندى : وعليكم السلام
نوره حطت الصينيه ع الطاوله وشالت نقابها : كيفكم ؟
ندى : بخير ..
نوره سلمت على امها واخواتها وجلست ع الكنبه الي قبال نجود : كيفك نجود ؟
نجود ملتزمه الصمت وتطالع قدامها في اللا شيئ ..!!
نوره بحزن على حالها : حبيبتي خلاص لا تسوين في نفسك كذا .. راشد كلمني البارح وقال انه حجز على المانيا بعد يومين وبروح معاك وكلم احسن الدكاتره هناك وبترجعين مثل قبل ..
نجود بانفعال : ومين قالك اني بروح ؟
نوره بترجي : يانجود اسمعيني انتي لازم تسوين العمليه الحين ولا بتتضاعف حالتك ..
نجود بضعف : مايهمني خلاص ..
نوره تنهدت وقالت بحده : انا راح ارتبلك اغراضك وبنروح ..
لفت على امها بهدوء : يمه أم راشد تسلم عليك حيل وخواته بعد
ام نوره ابتسمت : الله يسلمهم .. رجعوا جده ولا للحين هنا ؟
ام نوره : رجعوا مابقى الا راشد يقول بيمرنا بكرا ..
ام نوره : والله ماقصروا معنا هالناس الله يحفظهم لبعض .. عيال اصول عرفناهم وقت الحاجه .. الله يوفقك يابنيتي معه هالرجال الطيب ويخليكم لبعض ولا يفرقكم ..
نوره بخجل واضح : امين ..
ندى ضحكت بخفه على شكلها ..
نوره : وش يضحكك ؟
ندى : ههههههه ابد
أما نجود .. تجمعت الدموع بعيونها ليه ماتقدر تشوفهم وتضحك معهم ؟ ليه ماتقدر تشوف تعابير وجههم ..؟!
حست بخجل نوره من قبل لا تضحك ندى .. تحس بلي حولها وبلي قاعد يصير بس ماتقدر تشاركهم شي او تتفاعل معهم باي طريقه..
فقدت اغلى ماعندها واغلى نعمه ممكن تملكها والي عمرها ماحمدت الله عليها .. دحين بس عرفت قيمتها ..!!
;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;; ;;
في احد البيوت الكبيره والمترفه ..
الساعه 7:00 الصباح ..
نزلت تجري من الدرج والكتب بإيدها قلبها يدق بكل قوه له ..
خايفه ومتلخبطه .. تأخرت بالنووم .. بيفوتها الاختبار ..
لبست عبايتها باستعجال وسحبت الطرحه وخرجت من البيت تجري بدون لا تبل ريقها بكاسة مويه على الاقل ..
ركبت السياره وقالت للسواق يروح للمدرسه بكل سرعته ..
دخلت لقاعة الامتحان وهي الوحيده الي متأخره عن الفصل كله .. أكلت كم تهزيئه من المديره والمراقبات
قعدت بمكانها وصدرها يطلع وينزل .. مسكت القلم وبدأت تحل بإرتباك ..
عدت الساعتين ببطا .. وهي قدها خلصت من ورقة الامتحان بدري .. سهرانه طول الايام الي فاتت وراسها في الكتاب ..
أخيرا طلعت من القاعه وعدت اول ايام الامتحانات على خيرر ..
ركبت سيارتها وهي في طريقها للبيت رن جوالها بنغمه غريبه ...!!
ردت مستغربه ع الرقم الغريب الي ظهرلها ع الشاشه : الوو ..؟!
الطرف الثاني : السلام عليكم ..
غلا : وعليكم السلام ..
الطرف الثاني بهدوء : شلونك غلا ؟
غلا مستغربه اول مره تسمع هالصوت ولا قد مر عليها : نعم منوو ؟
الطرف الثاني ابتسم : ماعرفتيني ؟
غلا : لا منو ؟
الطرف الثاني بابتسامه اوسع وهمس خافت : خطيبك ..
دق قلبها بسرعه نشف ريقها فجأه .. ياربي هذا محمد ؟! وش يبي داق الحين ؟! ومن وين جاب رقمي ؟!
ياحلوو صوته فديته بس وش هالاحراج ياربييييه ..
ردت بهدوء عكس دقات قلبها المزعجه : محمد ؟!
محمد : ياعيونه
غلا حست بحرارتها ترتفع .. ابتسمت برقه وقالت بدلع طبيعي وبرائه : تسلم عيونك .... ماتوقعتك تدق ؟!
محمد تنهد ..
**في نفسه **
اه منك ياقلبي من شفتك وانا ناسي النوم .. عيوني سهرانه ترسمك .. وقلبي بدقاته تناديك ..
ملكتي كل شي فيني بايام قليله .. صورتك .. صوتك .. دلعك .. رقتك .. حتى نظرات عيونك الي جننتني ..
ربي يقدرني واسعدك ياأحلى من عرفه قلبي ..!!
غلا استغربت سكوته الي طول : وينك ؟
محمد صحى من افكاره وتأمله في صورتها الي ماراحت عن باله من يوم ماشافها : معك ..
غلا ابتسمت : قلتلك ماتوقعتك تدق علي ..
محمد ابتسم : يعني ضايقك اتصالي ؟
غلا بتردد : لا ابد .. بس استغربت شوي
محمد : لا تستغربين ياقلبي .. بشريني وش سويتي في اختبارك اليوم ؟
غلا بطبيعتها فرفووشه وفي نفس الوقت خجووله وحنونه : مرره سويت حلوو .. امممم حتى تخيل من اول ربع ساعه وانا مخلصه ..
نست نفسها وهي تكلمه .. متعوده تحكي بعفويه وبدون قيود .. وهذا الي اعجب محمد فيها زياده ..
محمد : ههههههه ليش مستعجله .. اهم شي حليتي زين ؟؟
غلا : ايه الحمد الله ..
محمد : يلا بالتوفيق ..
غلا : امين وياك يارب
محمد بابتسامه رايقه : وينك الحين رجعتي البيت ؟
غلا بنعومه : لا بالطريق ..
محمد بتردد : طيب قلبي ..... اقدر اشوفك الحين ؟
غلا بصدمه : تشووفني ؟!
محمد : ايه اذا ماعن..دك مانع طبعا ..
غلا : ليش فيه شي لا سمح الله ؟
محمد : لا ياحياتي يعني مايصير اشوف زوجتي الا اذا فيه شي ..؟1
غلا ابتسمت برقه وقالت بدلع : مابعد صرت زوجتك ؟
محمد ذاب في نبرة صوتها الي تعجبه مووت : بالنهايه انتي لي ياقلبي ..
غلا >> وه ياقلبي هههههه ياناس عليه فديته << ابتسمت : اذا املكنا ماعندي مشكله ..
محمد : يعني ؟!
غلا بارتباك : اسفه محمد ماقدر ...
محمد >> ياحلو اسمي من شفايفك ياقلبي << ابتسم بخبث : من عيوني دقايق وانا عندكم ..
غلا بققت عيونها ماتوقعت انه يكون جاد .. وهي الحين بلبس المدرسه ويبيلها على بال ماتوصل للبيت ربع ساعه ولازم تتكشخ وتتضبط ماراح يمديها ووقت امتحانات وحوسه : محمممد ؟!!!
محمد : عيوونه ..
غلا : ا ... ا.. وش رايك تخليها يوم ثاني ..
محمد باحباط : ليه ؟
غلا بتردد : الحين تعبانه شوي ولازم اصحى بدري اذاكر لبكره ومايمديني ..
محمد >> يالله وش هالغباء الي فيني ايام اختبارات وانا ابي اشوفها لا حوول << : براحتك (( ابتسم وهو يقولها لاول مره في حياته )) حبيبتي وشدي حيلك وركزي زيييين ..
غلا ودقات قلبها ع الطاير وايدها تلعب في طرف العبايه من الارتباك : ان شاء الله
محمد : يلا قلبي اتركك الحين واسمع صوتك على خير
غلا بابتسامه ودوده : على خير
محمد : في امان الله
غلا : الله معاك ..
قفلت منه وهي طايره للسماء .. اول مره في حياتها تحس بهالسعاده الي هي فيها الحين ..
;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;
طلعت من غرفتها بالبيجامه وكشتها حايسه وتتثاوب ..
نزلت من الدرج بخطوات مترنحه .. شافت امها على طاولة الأكل والفطور جاهز ..
جود وهي تسحب كرسي وتجلس : صباح الخير
ام جود : صباح النور ..
جود بدأت تاكل قدها ميته جووع : وين سوسو ؟!
ام جود ابتسمت بحنان .. تعودوا على بعض كثير هالايام القليله الي راحت .. صارت تعزه مثل اخوها وتبديه على نفسها في كثير اشياء : لسه ماقام لهالحين ..
جود : يؤؤ وليش ماقومتيه يمه من غدا امس مارضى ياكل ..؟!
ام جود تشرب الشاهي : والله مارضى يقوم معي .. اطلعيله انتي ..
جود تركت العيش من يدها وقامت للمغسله : اوكي الحين طالعه ..
غسلت ايدها وطلعت تجري لفوق .. دقت الباب عليه بس ماجالها رد .. دخلت عليه بهدووء ..
فتحت اللمبات وقربت للسرير : سوسو سعوود ..
سعود بتعب يتقلب ع السرير ..
جود بحنان مسحت على شعره : سوسو يادب قوم كل هذا نوم ؟!
سعود بهمس خافت : ابغه انام ..
جود : ههههه ( رفعت اللحاف عنه ) قوم مافيه نووم تحرك يلا الفطور جاهز ..
فتح عيونه بكسل وبنظرات مشوشه يناظرها : مابغه افطر ..
جود تخصرت : وهو بكيفك حبيبي قووم ترى بكب عليك موويه زي ماسويت امس ..
سعود رفع نفسه عن السرير بخفه وببرائه : لا الله يخليكي ..
جود : هههههه زين قوم بالطيب احسن لك ..
تثاوب ونزل من السرير وهو يتوجه للحمام ببطأ وخطوات متعرجه وكأنه دايخ ..
جود لحقته وباسته على خده بقووه : فديت هالطماطمه ياناس .. ههههه يلا انتظرك تحت لو مانزلت ياويلك
سعود ابتسم بلطافه : حاضر ..
ابتسمتله وطلعت من الغرفه وحبها لهالطفل بدأ يكبر .. حست انها تعلقت فيه جد .. غير من روتين حياتها واضاف المرح والضحك للبيت ..
رجعت لغرفتها وغيرت ملابسها .. بس افتكرت شي بمجرد انو جات عينها ع الجوال ..
تعكر مزاجها وحست بالخوف يرجعلها مره ثانيه .. طول هالايام تناست وجوده بهالدنيا وتناست الي ممكن يعمله فيها ..
من اخر رساله ارسلها لها مارجع دق .. ولا ارسل شي .. وهي مطنشته ع الاخير ولا فكرت تسال عن شي او تتسائل ايش ورى هالسكوت المفاجئ .. هو هددها في اخر مسج له .. وعدت الايام ولا دق عليها او فكر فيها ..
حست بالقلق يسكن ارجائها أكيد بيسويلها شي هي متاكده مليون بالميه انه ماراح يتركها بحالها لو ايش ماصار ..
نبهها صوت سعود من ورى الباب : جود ..
ابتسمت وغيرت من ملامح وجهها العابس وفتحت الباب : هلا ..
سعود : ماما تبغاكي ..
جود هزت راسها : اوكي ثواني ونازله
سعود ابتسم ونزل لتحت يركض ..
;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;; ;;;;;;;
وبالشقه الواسعه بأثاثها العادي جدا ..
فراس بشبه ابتسامه : كييف عجبتك ؟
نوف ودموعها مغرقه عيونها : والله مادري شلون اشكركم انتو بجد سويتو الي محد قد سواه معي .. والله ا..........
قاطعتها فرح : حبيبتي كم مره اقلك مالو داعي دا الكلام انتي بمكانة اختي واعز .. ( ابتسمت في وجهها) أهم شي تنتبهي على نفسك وركزي في وظيفتك وان شاء الله ربي بيحلها ..
فراس كمل عنها : واذا احتجتي أي شي ( مدلها الكارت تبعو ) لا تترددي وعلى قولة فرح اختنا وبعيوننا ..
ابتسمت فرح على تغتير فراس خلال هالفتره .. وبدأ يتقبل نوف كثير ..
نوف حضنت فرح بأقوى ماعندها : الله لا يحرمني منكم ..
فراس ابتسم : طيب يلا فرووحه حنتأخر ..
فرح بابتسامه واسعه : اووكي ( طالعت في نوف ) يلا حبيبتي نتركك دحين واي شي تحتاجيه عندك رقمي ورقم فراس لا تستحي ياقلبوو
نوف هزت راسها : الله يحفظكم توصلون بالسلامه ..
فرح + فراس : الله يسلمك ..
فرح : ههههههه ترى مافيه فكه كلها اسبوعين بالكثير وراجعتلك ..
نوف ضمتها لاخر مره : بشتاقلك حيل ..
فرح بصدق : وانا كمان ..
فراس : يلا مابتخلصوونا ؟!
نوف : ههههههههه خلاص
فرح : يلا قلبي نلتقي على خير وطمنيني عليكي ..
نوف : ان شاء الله
فرح وهي توجه للباب : مع السلامه
نوف ودموعها تنزل : مع السلامه ..
طلعت ووراها فراس .. وبمجرد ماإنقفل باب الشقه .. نوف رمت نفسها على اقرب كنبه وبدأت نوبتها في البكاء ..
أما في السياره ..
فرح تنهدت وهي تعدل طرحتها : الله يعينها والله ..
فراس : الله معاها ان شاء الله ..
فرح ابتسمت : ايوا صح فرووسي
فراس : هلا
فرح : اممم فكرت في الي قلتلي عليه ..
فراس لف عليها وهو مبتسم ورجع طالع قدامه للطريق : جد ؟!
فرح : اها
فراس : وايش قررتي ؟
فرح هزت راسها بهدوء : موافقه ..
فراس ابتسم : ياقلبي انتي ..
فرح بتردد : اممم بس حابه اخذ رأيي ماما بالأول ..
فراس : اكيد ياقلبي ماراح يصير شي الا برضاها بس كنت حاب اعرف رايك اول بالموضوع ..
فرح : ان شاء الله خير ..
فراس : بالتوفيق ياقلبي هنا ولا هناك مستقبلك اهم شي عندي ..
فرح هزت راسها ..
;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;
الساعه 10:00 صباحا ..
طلعت من البيت متوتره وخايفه .. بتروح تستلم النتيجه ..
ركبت السياره وايدها على قلبها .. افتكرت بنت عمها لمياء أكيد هي مثلها دحين وقلقانه زيها ..
دقت عليها وهي تهز رجولها بارتباك : الوو
لمياء بصوت مرح : هلا والله هلا
حلا : اهلين .. وينك ؟
لمياء : ههههههه الناس تقول شلونك اخبارك من صباح الله وينك ؟
حلا : جد انك رايقه وينك الحين ؟
لمياء : انا بالفيصليه ..
حلا بتفاجأ : وييييييين ؟!
لمياء بصوت عالي : بالفيصليه تحبي ارفع صوتي اكثرر ؟
حلا منصدمه من هالبنت المهمله : من جدك انتي ؟!
لمياء : ايه وش فيك ؟
حلا : والنتيجه ؟!
لمياء : هههههههه ماعليك لاحقه عليها .. بفطر وراجعه عالجامعه ..
حلا تنهدت : وربي انك فاضيه واحساسك معدووم ..
لمياء : ليه ان شاء الله ؟!
حلا بخوف : لموو مره خايفه .. احس ان قلبي بيوقف ..
لمياء : هههههه ياحلوك يالدلووعه ليه كل هالخوف ..؟! اجل انا الي مافتح كتاب وش اقول ؟
حلا : انتي اصلا عديمة الاحساس .. انا متوتره مووت وانتي تفطرين ..
لمياء : والله شي راجعلك مافيه شي يستاهل كل هالخوف .. عادي نتيجه مثلها مثل السنه الي قبلها .. واذا مانجحتي بتعوضين وين المشكله ..
حلا : دقيت عليك قلت يمكن تهديني ولا تريحيني بس جد فاهيه .. انا الغطانه الي اعبر عن مشاعري لوحده مثلك يلا باي
لمياء : هههههههه نص ساعه وبكون بالجامعه باي ..
سكرت منها ورمت الجوال بحضنها >> يارب استر يارب << ..
::
وبالقصر الكبير ..
أم محمد : هلا ..
محمد دخل للمطبخ مستغرب ومبتسم في نفس الوقت : وش تسوين عندك يمه ؟!
ام محمد : هههههههه نسيت انه حبيبي راجع اليوم
محمد وهو يجلس ع الطاوله الصغيره الي بنص المطبخ : اييييه والله وانا اقوول ..
ام محمد بابتسامه واسعه تدخل الحلى للفريزر : يالله حيل مشتاقتله الله يرجعه بالسلامه ان شاء الله
محمد : ابوي وينه ؟!
ام محمد : مادري عنه بالشركه اكيد ..
محمد : زين انا بطلع الحين عندي كم شغله اسويها ورايح للمطار ..
ام محمد : ليش اخوك متى بيووصل ؟!
محمد طالع في ساعة يده : له ساعه مقلع ..
ام محمد : زين الله يحفظك حبيبي انتبه على روحك واذا وصلت للمطار حاكيني ..
محمد وقف : من عيووني يمه يلا تامرين على شي
ام محمد : سلامتك ..
محمد باس راسها : الله يسلمك .. مع السلامه ..
ام محمد : في حفظ الله ..
طلع من المطبخ وهو مبسووط .. أخوه راجع اليوم ..
وغير كذا مكالمته لغلا وصوتها الي رد الروح فيه خلاه طاير بعالم ثاني ودنيا غير الدنيا ..
;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;
" جده " ..
الساعه 10:30 صباحا ..
في أحد المدارس الكبيره .. والساحات الواسعه ..
جالسه على وحده من الكراسي المنتشره بكثره في الساحه وبإيدها كتاب التوحيد .. تناظر الكتاب بشروود وبالها في مكان ثاني مرره ..
قاطع سرحانها صوت صاحبتها من بعيد : رنووده ..
رندا حست على نفسها وابتسمت : ماصارت كل دا في القاعه بتخترعي الذره انتي ؟
فدوه جلست جنبها : وربي الامتحان مره صعب الله يهلكها الززفته ..
رندا : بالعكس والله مرره موويه ..
فدوه : ايوا صح ..
رندا ابتسمت بحزن : وكيف حالك اليوم ؟!
فدوه تنهدت : الحمد الله احسسن ..
رندا : الحمد الله ..
فدوه : اسمعي ياقلبي
رندا : شوو
فدوه بتردد : مادري بس .. رن..دا .. انا حاسه انك مخبيه .... مخبيه عني شي
رندا بتوتر : مخبيه عنك ايش ؟
فدوه تلعب في اصابعها بارتباك : ماعرف يعني احس انك كذبتي عليا في .... في النتايج ..
رندا حاولت تخفي ارتباكها ورى ابتسامتها الدافيه : انا اكذب عليكي ؟!ّ اذا مو مصدقتني حأجبلك التقارير بكرا تشوفيها بنفسك ..
فدوه : لاء مالو داعي خلاص ..
رندا >> متى حأقلها ياربي .. بس لازم ننهي الاختبارات أول ..مابغه اشغل بالها في شي وبالذات هالمصيبه .. انا مني مصدقه الي قاعد يصير والله حرام << ..
فدوه : هييييييه فين رحتي ؟
رندا طالعت في الكتاب الي قدامها بسرحان : ولا مكان راجعي احسن لك ..
;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;
في الفله الكبيره والفارهه ..
نزل بخطوات ثقيله من الدرج العالي .. همومه اكبر منه ..
العذاب الي يحس فيه ماينوصف ..
كل شي انتهى وتدمر ؟!
سمعتهم صارت تنباع بتراب ..
شركتهم وأملاكهم مالها أي معنى من بعد هالفضحيه ؟!!
تضاعفت حالته للأسوأ من بعد الخبر الفظيع والمصيبه العظيمه ألي حلت بهم ؟!
كل هذا سببه .. مراهقه مالقت من يوجهها ولا يحافظ عليها ..
حس بالشتات والضياع .. هو صحيح مقصر مع اخواته ؟!
هل السبب الرئيسي لضياع أخته ودمار سمعتهم يرجع له هو ؟!
هل كان بإمكانه يدير باله عليها ويحميها أكثر من كذأأ ؟!
بس هو سوى كل الي قدر عليه .. والتربيه من الأساس تحتاج لرجل بيده السلطه ..
أبووه هو السبب في كل شي ..
دلعها كثير .. ماقد رفضلها طلب .. دللها وحسسها بإن الدنيا ملك لها هيا وبٍس ..
تمادى معاها وبالتالي تمادت بتصرفاتها واغلاطها ودفنت أنفه بالتراب ..
هذي جزاته من بعد كل هالسنين والتربيه الصالحه في نظرهم ..
نتيجتها ............... بنت مدمنه ضايعه ..
حس راسه بينفجر من كثر التفكير والندم ..
احساسه بالتقصير يقطعه ..
جلس على اقرب كنبه بالصاله الكبيره ..
سند راسه على ورى وغمض عيونه بتعب ..
هزته بحنان : سامي حبيبي قووم ياماما ..
سامي فتح عيونه بتعب وطالع فيها بضعف : امي ؟
ام سامي ودموعها مغرقه عيونها : ايوا حبيبي قوم ارتاح في غرفتك ..
سامي باستنكار : ارتاح ؟! تظني يامي انو فيه شي اسمو راحه من بعد اليووم ؟!
ام سامي بصوت مرتجف : خلاص حبيبي لا تشغل بالك كثير .. ان شاء الله اختك بتطلع بالسلامه وربي يشفيها من هالسم الي بجسمها راح ترجع مثل اول واحسن ..
سامي : هههههههههه ومين قلك انها بتطلع من المستشفى ( قال من بين اسنانه ) راح اقتلها بيديني ..
جلست جنبه بضعف وهي عارفه قد ايش اثرت فيه الصدمه : لا تقول كدا هادي اختك من لحمك ودمك .. وكل انسان بيغلط .. و....
قاطعها بانفعال : يامي أي غلط الي تتكلمي عنو دا .. هادي فضيحه عارفه ايش يعني .. سودت وجهي ووجه ابويا قدام كل الناس .. صرنا أحقر من الحشره بعيوونهم معد يهم ترجع صحتها ولا لاء الأهم كيف بترجع سمعتنا هاه قوليلي كيف بقدر امشي وانا رافع راسي قدام الناس واختي الي تتكلمي عنها باعتنا بتراب يامي الي سوته مو قليل لا في حقنا ولا في حق الله ..
دخلت للصاله مستغربه من صوت سامي المرتفع وانفعاله ..
من يوم صار الي صار وانكشفت عمايل أختها إلي كانت تظنها بريئه ومستحيل تضرهم ولو بشي بسيط .. وسامي كاتم في نفسه .. ماحكى ولا شي .. بس نظراته كلها تهدد وتتوعد ..
دعت كثير في نفسها انه الله يهديه ومايسوي لمها شي بالرغم من الفضيحه الي عملتها .. بس بالنهايه هذي اختها الي ماطلعت من الدنيا بأحد غيرها ..
ميار بهدوء : السلام عليكم ..
سامي تأفف ولف وجهه ..
أم سامي : وعليكم السلام ..
ميار جلست جنب اخوها وقالت بحنان : سامي اهدأ لا تنفعل أكثر من كدا انتا عارف ايش ممكن يسببلك ..
سامي باستهزاء : وايش ممكن يسببلي اكثر من الي سببته ليا اختك ال*****
ميار ابتسمت : طيب حاول ترووق .. ترى لو جربت تفهم ايش السبب من الي خلاها تعمل كدا .. ومين ورى كل هادا يمكن تكتشف انها ضحيه بريئه ومالها أي ذنب ..
سامي ضحك باستهزاء : هههههه انتي على بالك الي نشووفه في الافلام يتطبق على هالواقع لا ياحبيبتي اصحي ..
ميار تنهدت : الله يهديك ياسامي الله يهديك ..
قامت وتركتهم ..
طلعت لغرفتها متضايقه ومهموومه ..
سكرت الباب عليها وجلست ع السرير ..
اخذت جوالها تشيك عليه .. لقت 3 مسد كول من " أمجاد " = أمجد ...
ابتسمت بدون نفس .. صارلها كم يوم مو مهتمه ومطنشته ترد عليه بدون نفس ولا لها خلق أي شي ..
حاول يعرف ايش فيها بس مستحيل تصغر نفسها قدامه لهالدرجه وتقووله عن عمايل اختها السوداء ..
وابتسمت لمن افتكرت صديقتها الجديده .. وعدتها تكلمها اليوم ونست تتصل عليها ..
>> ياربي دحين ايش تقول عليا البنت من اولها كدا << ..
دقت عليها وهي تحاول تبين طبيعيه : الوو
الطرف الثاني : اهلييين ..
ميار : كيفك ؟
ريما : بخير انتي كيفك ؟
ميار : تمام ايش اخبارك كيف مسويه ..
ريما : والله بخير ياعسل .. متى نتايجك ؟!
ميار : على اساس انها بعد بكرا ان شاء الله خير
ريما : ان شاء الله .. انا استلمتها اليوم ..
ميار : بجد ؟! هاه بشريني ؟!
ريما : امممم يعني مو مره " جيد " ..
ميار : ماشاء الله بس حلوه برضوو ..
ريما : ههههه عيونك الحلوين
ميار : الف مبرووك ياقمر
ريما : الله يبارك فيكي حبيبتي ..
استغلت الفرصه وكملت بخبث : اقوول ميووري ..
ميار : هلا ..
ريما : انا عامله بارتي بعد اسبوعين بمناسبة النجاح وكدا وحاسويها في بيتي ايش رايك تجي ..؟!
ميار ابتسمت بضيقه >> ياريتك تعرفي ايش فيا بس << : لا حبيبتي اسفه ماقدر ..
ريما باحباط : ليييييه ؟!
ميار : والله ظروفي مره صعبه هالفتره ..
ريما بتفكير : امممم طيب ايش رايك ناجلها لوقت ماتحبي ..
ميار استغربت بتأجل البارتي كله عشانها : لا حبيبتي مافيه داعي اعمليه وانبسطو ..
ريما : لا انا وعدت صاحباتي اني اعرفهم عليكي مايسير ماتكوني فيه ..
ميار : اممم طيب ان شاء الله افكر وارد لك خبر بس لانو هالفتره مره مشغووله وماقدر
ريما بخبث : وقت ماتحبي ياقمر انا ماعندي أي مشكله ..
ميار ابتسم : تسلميلي والله انك عسل
ريما : ههههه ربي يخليكي ..
ميار : يلا ياقلبي ماطول عليكي ..
ريما : خلينا نسمع صووتك
ميار : على خير ان شاء الله ..
ريما : باي
ميار : باي ..
سكرت منها وعلى شفايفها طيف ابتسامه .. ماتدري ايش مخبيتلها ه "الريما " الي وثقت فيها وحبتها من اول ماشافتها ..
كانت راح تقوم وتغير ملابسها عشان تزور اختها بالمستشفى ..
بس صوت جوالها سبقها .. ابتسمت من قلبها وهي تشوف اسمه ظاهر ع الشاشه .. ردت بهدووء : اهليين ..
امجد : هلا والله ياقلبي ..
ميار : سووري والله كنت سايبه جوالي في الغرفه لمن دقيت عليا
امجد بابتسامه رايقه : مو مشكله حياتي .. اهم شي كيفك ؟
ميار : بخير الحمد الله .. انتا كيفك ؟
امجد : بخير دامني سامع صوتك حبيبتي ..
ميار بخجل : دووم يارب
امجد : اقوول حبي ..
ميار : هلا ..
امجد : وصلك ايميلي ؟!
ميار ابتسمت بحياء وهي تفتكر صوره الي ارسلها اياها .. بجد كان ملك جمال .. ولا عمرها شافت بحلاته ولا بجاذبيته : ايوا شفتو ..
امجد بثقه وحنان بنفس الوقت : هاه كيف اعجبتك ياقلبي ؟!
ميار بدلع : مووت ..
امجد اخذ نفس >> ياويلي ياناس << : هادا الي يهمني حبيبتي رأيك وبسس ..
ميار : ماشاء الله حياتي تجنن الله يحفظك ..
امجد ابتسم : ويحفظك ليا يارب ..
تعليق