رد: رواية قيود / الكاتبة ساندرا
أبو حسن: ما فهمت قصدك ..
طلال: مرضت وش يعني ..
أبو حسن: ممكن معها ضغوطات بسبب العمل ..
طلال: تواصلت معها من أمس ..؟
أبو حسن: نهائـي ..
طلال: طيب , تسلم ..
قفل الخط ورجع سرحان بتفكيره ألي مو عارف وش وضعه هل رفضوه أو لا
لبست عبايتها وحجابها وطلعت من مكتبها : نهلة أنا مضطرة أطلع معي موعد مهم لو صار أي شيء طارئ أتصلي فيني وبخصوص الأستاذة بشاير أعقدي معها إجتماع يوم الثلاثاء ضروري ..
نهلة: أبشري طال عمرك ..
صعدت سيارتها وتوجهت للمستشفى عند الاستعلام: دكتورة سلمى عبدالله موجودة ..؟
الاستعلام: نعم تفضلي .. من هنا
راغده ألي كانت تجي من قبل هنا: أعرف المكان تسلمين ..
توجهت لمكتب الدكتورة سلمى عبدالله كانت مثل ما خبرتها راغده بس كبرت شوي وبابتسامة: السلام عليكم
د.سلمى بصدمة مفرحة: وعليكم السلام معقول ألي اشوفه ؟
وبعد السلام والحال
د.سلمى: وينك غايبة طوال هالسنوات , طمنين عنك ؟
راغده: رجعت لي الحالة ..
د.سلمى لبست نظارتها: أيوا والسبب ..؟
راغده: كان بالأمس خطبتي ..
د.سلمى بدهشة: كويس واخيرا ..
راغده: وجرت النظرة الشرعية وما أعرف ايش صار دكتورة ..!
د. سلمى: هدي هدي راغده لازم أعرف كل شيء بالتفصيل الممل ولا تتركي أي جزء , وبعدين مو من الأول أقول لك أكسري الحاجز وتزوجي آيش معنى الآن ..؟
راغده: خبروني أن بدر بيرجع ..
د.سلمى: آممم مو على أساس أنك أنتقلتي لبيتك خلاص .
راغده: أنتقلت دكتورة عشان لو بيوم رجع أنا ما أكون بالبيت نفسه وأنا الآن خايفة ..
د.سلمى: من آيش راغده ؟
راغده:يرجع ووقتها لا أمي ولا أحد بيصدقني خصوصا أمي و أيش أقول لها أصلا !
د.سلمى: طيب طيب , الآن نهدا شوي , أطلب لك هوت شوكلت ترتاحي وتحكي لي كل شيء ..
&&&
رجع من دوامه بعد ما خلص جراءته , أم فهد بسخرية: عسى ما أشوقك ؟
طلال:......
أم فهد: أشوف ما عاد أتصلوا و حددوا يوم التحليل , ولا كنسلوا ؟
طلال: أقول يا مرت ابوي طبختي غداء ..؟
أم فهد: أي ..
طلال: روحي أكلي عيالك
وصعد لغرفته
أم فهد: يا جعلك ما تربح ولا يتمم لك ربي فرحة ..
نوال شافت أخوها يصعد فوق وصعدت وراه وبإندفاع: طــلال ..
طلال ألتفت لها وبابتسامة: اهلا نوال كيف حالك اليوم ؟
نوال: الحمدلله مبروك رجعوك لدوام ..
طلال: أرتحتــي ؟
نوال بابتسامة: كثير كثيــر ..
طلال: ما ودك تقيلين ؟
نوال: وش وراي غير هالنومة , بس السوالف معك راح تجدد نشاطي ..آيش صار بالشوفة ترى ما كلمتني
طلال تنهد:ما صار شيء مثل كل شوفة !
نوال بتريقة: على أساس أنك مجربها ولا أنت ما جربتها من قبل وأحنا ماندري !..
طلال: أتفقنا أنا وعمها على مهر 30 ألف وحسن العشير ومن شروطها الثانية وأنا قبلت وشفت البنت .
نوال بحماس: جينا لأحلى جزء ..
طلال بحالمية: كانت ملاك شيء ثاني , بعدين مدري وش صار !
نوال بابتسامة: حب من أول نظرة ؟
طلال : ممكن تقولي المواصفات ألي كنت تتمناه لقيتها في هالمخلوقة ..
نوال: يارب يارب تكون من نصيبك , ويجمعكم ربي ببيت واحد وتكون أول خلفتك منها توائم ..
طلال: آمين يارب ..
&&&
د.سلمى:رجعت لك الحالة بعد ما أنفرد فيك ..؟
راغده: بالضبط أول ما كنت بغرفة مع أمي وخالته كنت خجولة وتوتر بسيط , بس زادت الحالة بعد ما طلعوا كنت أتكلم بصعوبة بالغة دكتورة أنا توقعت أني شفيت خلاص ..
د.سلمى: تشافيتي من شيء واحد فقط , أما بقية الاشياء كانت تكمن في الأنعزال , لو عشتي معه ببيت واحد يا راغده كيف بيكون وضعك ..؟ لا تستعجلي بالزواج خليها كتب كتاب وأدرسيها معه بهدوء وسلام , ومن هالوقت أنا بساعدك عشان تتحس حالتك ..
راغده بحزن: دكتورة أنا يأست ..
د.سلمى: أنتبهي يا راغده اليأس ما بيوديك لمكان بس الأمل والتفاؤل ما طلوب ..أنتي تقدمتي على عقدتك وخوفك من الرجال ..
راغده: كلام الجرايد ما يفيد معي يا دكتورة , ما أريدك تدعميني أريدك تحلين مشكلتي ..
د. سلمى: وهذا هي مهنتي كـ مستشارة أسرية ..
راغده بآسى على حالها: أعرف أن حالتي محتاجة لطبيب نفساني بس هالشيء يأثر على مركزي , نظرة الناس لطبيب النفساني مزرية وأمي أن عرفت بجد هالمرة ممكن تنهار عشان كذا هي ودتني لك , أنا موصله لها فكرة أني بأخذ دروس من أستشارية أسرية ..وأني أستفيد من دوراتك ..
د.سملى: لا تشيلي هم راغده أنا أحتاج لمساعدتك بعد لابد تساعديني في نفسك , والشغلة كلش سهلة , بس أرجوك ساعديني ولا تقطعين العلاج من نفسك ..
راغده: صح أنا قطعت بس كنت أراسلك عبر البريد الألكتروني عن كل جديد طرأ علي ..
د.سلمى: أعرف وهالمرة نفذي ألي أقوله حتى لو كان صعب عليك , عشان تحلي مشكلتك لابد تواجهينها لاتهربي منها ..
راغده:........
د.سلمى: لابد تزوريني لو مرة بالشهر على الأقل وأن دعت الحاجة يكون مرتين الأهم تظلي على تواصل معي لو رجعت لك الحالة لأي سبب من الأسباب ..
راغده: طيب ..
د.سلمى: أريدك توعديني راغده ..
راغده: أوعدك ..
يتبــــــع
أبو حسن: ما فهمت قصدك ..
طلال: مرضت وش يعني ..
أبو حسن: ممكن معها ضغوطات بسبب العمل ..
طلال: تواصلت معها من أمس ..؟
أبو حسن: نهائـي ..
طلال: طيب , تسلم ..
قفل الخط ورجع سرحان بتفكيره ألي مو عارف وش وضعه هل رفضوه أو لا
لبست عبايتها وحجابها وطلعت من مكتبها : نهلة أنا مضطرة أطلع معي موعد مهم لو صار أي شيء طارئ أتصلي فيني وبخصوص الأستاذة بشاير أعقدي معها إجتماع يوم الثلاثاء ضروري ..
نهلة: أبشري طال عمرك ..
صعدت سيارتها وتوجهت للمستشفى عند الاستعلام: دكتورة سلمى عبدالله موجودة ..؟
الاستعلام: نعم تفضلي .. من هنا
راغده ألي كانت تجي من قبل هنا: أعرف المكان تسلمين ..
توجهت لمكتب الدكتورة سلمى عبدالله كانت مثل ما خبرتها راغده بس كبرت شوي وبابتسامة: السلام عليكم
د.سلمى بصدمة مفرحة: وعليكم السلام معقول ألي اشوفه ؟
وبعد السلام والحال
د.سلمى: وينك غايبة طوال هالسنوات , طمنين عنك ؟
راغده: رجعت لي الحالة ..
د.سلمى لبست نظارتها: أيوا والسبب ..؟
راغده: كان بالأمس خطبتي ..
د.سلمى بدهشة: كويس واخيرا ..
راغده: وجرت النظرة الشرعية وما أعرف ايش صار دكتورة ..!
د. سلمى: هدي هدي راغده لازم أعرف كل شيء بالتفصيل الممل ولا تتركي أي جزء , وبعدين مو من الأول أقول لك أكسري الحاجز وتزوجي آيش معنى الآن ..؟
راغده: خبروني أن بدر بيرجع ..
د.سلمى: آممم مو على أساس أنك أنتقلتي لبيتك خلاص .
راغده: أنتقلت دكتورة عشان لو بيوم رجع أنا ما أكون بالبيت نفسه وأنا الآن خايفة ..
د.سلمى: من آيش راغده ؟
راغده:يرجع ووقتها لا أمي ولا أحد بيصدقني خصوصا أمي و أيش أقول لها أصلا !
د.سلمى: طيب طيب , الآن نهدا شوي , أطلب لك هوت شوكلت ترتاحي وتحكي لي كل شيء ..
&&&
رجع من دوامه بعد ما خلص جراءته , أم فهد بسخرية: عسى ما أشوقك ؟
طلال:......
أم فهد: أشوف ما عاد أتصلوا و حددوا يوم التحليل , ولا كنسلوا ؟
طلال: أقول يا مرت ابوي طبختي غداء ..؟
أم فهد: أي ..
طلال: روحي أكلي عيالك
وصعد لغرفته
أم فهد: يا جعلك ما تربح ولا يتمم لك ربي فرحة ..
نوال شافت أخوها يصعد فوق وصعدت وراه وبإندفاع: طــلال ..
طلال ألتفت لها وبابتسامة: اهلا نوال كيف حالك اليوم ؟
نوال: الحمدلله مبروك رجعوك لدوام ..
طلال: أرتحتــي ؟
نوال بابتسامة: كثير كثيــر ..
طلال: ما ودك تقيلين ؟
نوال: وش وراي غير هالنومة , بس السوالف معك راح تجدد نشاطي ..آيش صار بالشوفة ترى ما كلمتني
طلال تنهد:ما صار شيء مثل كل شوفة !
نوال بتريقة: على أساس أنك مجربها ولا أنت ما جربتها من قبل وأحنا ماندري !..
طلال: أتفقنا أنا وعمها على مهر 30 ألف وحسن العشير ومن شروطها الثانية وأنا قبلت وشفت البنت .
نوال بحماس: جينا لأحلى جزء ..
طلال بحالمية: كانت ملاك شيء ثاني , بعدين مدري وش صار !
نوال بابتسامة: حب من أول نظرة ؟
طلال : ممكن تقولي المواصفات ألي كنت تتمناه لقيتها في هالمخلوقة ..
نوال: يارب يارب تكون من نصيبك , ويجمعكم ربي ببيت واحد وتكون أول خلفتك منها توائم ..
طلال: آمين يارب ..
&&&
د.سلمى:رجعت لك الحالة بعد ما أنفرد فيك ..؟
راغده: بالضبط أول ما كنت بغرفة مع أمي وخالته كنت خجولة وتوتر بسيط , بس زادت الحالة بعد ما طلعوا كنت أتكلم بصعوبة بالغة دكتورة أنا توقعت أني شفيت خلاص ..
د.سلمى: تشافيتي من شيء واحد فقط , أما بقية الاشياء كانت تكمن في الأنعزال , لو عشتي معه ببيت واحد يا راغده كيف بيكون وضعك ..؟ لا تستعجلي بالزواج خليها كتب كتاب وأدرسيها معه بهدوء وسلام , ومن هالوقت أنا بساعدك عشان تتحس حالتك ..
راغده بحزن: دكتورة أنا يأست ..
د.سلمى: أنتبهي يا راغده اليأس ما بيوديك لمكان بس الأمل والتفاؤل ما طلوب ..أنتي تقدمتي على عقدتك وخوفك من الرجال ..
راغده: كلام الجرايد ما يفيد معي يا دكتورة , ما أريدك تدعميني أريدك تحلين مشكلتي ..
د. سلمى: وهذا هي مهنتي كـ مستشارة أسرية ..
راغده بآسى على حالها: أعرف أن حالتي محتاجة لطبيب نفساني بس هالشيء يأثر على مركزي , نظرة الناس لطبيب النفساني مزرية وأمي أن عرفت بجد هالمرة ممكن تنهار عشان كذا هي ودتني لك , أنا موصله لها فكرة أني بأخذ دروس من أستشارية أسرية ..وأني أستفيد من دوراتك ..
د.سملى: لا تشيلي هم راغده أنا أحتاج لمساعدتك بعد لابد تساعديني في نفسك , والشغلة كلش سهلة , بس أرجوك ساعديني ولا تقطعين العلاج من نفسك ..
راغده: صح أنا قطعت بس كنت أراسلك عبر البريد الألكتروني عن كل جديد طرأ علي ..
د.سلمى: أعرف وهالمرة نفذي ألي أقوله حتى لو كان صعب عليك , عشان تحلي مشكلتك لابد تواجهينها لاتهربي منها ..
راغده:........
د.سلمى: لابد تزوريني لو مرة بالشهر على الأقل وأن دعت الحاجة يكون مرتين الأهم تظلي على تواصل معي لو رجعت لك الحالة لأي سبب من الأسباب ..
راغده: طيب ..
د.سلمى: أريدك توعديني راغده ..
راغده: أوعدك ..
يتبــــــع
تعليق