رواية رومنسية درجة اولى

تقليص
X
 
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
  • خواطر الروح
    عضو متألق
    • Aug 2012
    • 287


    • جميل هو ذآك الأمـــل الذي يخبرنا أن الله سيسعدنآ عمآ قريب ,'


    رد: رواية رومنسية درجة اولى

    *******

    على أحد الطاولات المطلة على البحر .. اتنهدت ساره بكلضيق ..
    ووليد يتأمل ضيقها الي ظهر عليها بزيادة من بعد لقائهم بخالد وسمر .. وقبلمايقول اي كلمة ساره قالت : وليد خلاص خل نرجع البيت !
    وليد وهو يراقب عيونها : شفيك ياساره ! شكلك متضايقة ومهمومة !
    ساره : مدري ياوليد بس احس بخنقة وما جبتالكمامة معاي ولازم أرجع !
    هذي من الأمور الي وليد للحين ماستوعبها ولا قدريتعايش معها وبعض الأوقات تسببله ضيقه ! يعني ليه ماجابت الكمامة واهي تدري انهاماتستغني عنها !!
    وقال بضيق : وليه نسيتيها ساره وانتي عارفة انها مهمة تكونمعاك دايم !!
    ساره بحمق : نسيتها زي ما اي واحد ينسى اي غرض!
    وليد : بس هذايتعلق بصحتك .. ولوتعبتي مو من صالحك !
    ساره : اي وبتعبك معاي وابلشك فيني وانتمن قبل تاخذني عارف عن حالتي .. اتحملني عادانحمق وليد منها ومادرى وش يقولها !!
    لو زاد معها بالكلام بتبكي عليه واهو مل من هالوضع !! تعبانة ماقلنا شي بس راعيالي يعاني معاك ياساره !! ولا انا
    مو لاقي منك غير الضيق والدموع والبرود .. ! مدريمتى الله بيفرجها ونرتاح ! ووقف وهو يقول بضيق : قومي يلا مشينا ..
    وقفت سارهوطلعت من الطاوله وعقدت ذراعينها على صدرها لتمنع وليد لا يمسك ايدها .
    . وهو انتبهلحركتها وحس بالجرح والألم .. ومشى بجبمها لين وصلوا للسيارة .. وطول الطريق والصمتساد بينهم .. والهم وكل الهم ساكن قلب ساره ..
    وهي تحس انه ضيقها زايد هاللحظة علىغير العادة .. يمكن لانها سمعت عن مازن من سمر .. وهي الي كانت تحاول ماتسمع عنه أيطاري او خبر .
    . لانها ماتستحمل .. تظل تبكي الليل والنهار واهي تندب حظها ! وتبكيعذاب حبه الي ماهدا بقلبها ولا لحظة .. وحست بهالوقت بنفور عجيب من وليد ..
    لدرجةانها اول ماوصلت البيت نزلت من غير ماتقول ولا كلمة ! ومشت مسرعه للباب واهويراقبها من داخل السيارة لين افتحت الباب ودخلت وسكرته من وراها ..
    وخبط وليد علىالدركسون بكل حمق وضيق .. خلاص والله مليت من دلعها وبرودها وحساسيتها وكل شي فيها ! تعبت وانا مو لاقي منها اي تنازل
    ولا حتى محاولة لتقرب مني وتشيل هالحواجز اليبيننا ! لكن انا اوريك ياساره .. الظاهر لانك شايفتني ميت عليك وذايب قدامك تسوينكذا .
    . لكن قصي ايدي ان دقيت عليك مره ثانية .. والله لأجافيك لين انتي تدقين عليوتدوريني .. وشخط بالسيارة مسرع بكل قوة !!

    وساره اول مادخلت انتبهت لفهدوسليمان وهم يمشون مسرعين بالحوش
    !! واول ماشافوا ساره انصدموا !! وساره استغربت منشكلهم وقالت : شفيكم تمشون مستعجلين !! وش وراكم !
    تبادل فهد النظرات مع سليمان .. وماعرفوا وش يقولون لها واهم ماتوقعوا انها بترد هالوقت .. وساره حست ان فيهم شيوقالت بحذر : قولولي شصاير !!
    فهد بهدوء : ماصاير الا الخير .. مازن صحى منالغيبوبة !
    خفق قلب ساره بكل عنف وسالت دموعها وهي مو مصدقة وقالت وهي ماسكةقلبها : مازن صحى ! الحمد .. الحمد لله يارب ..
    سليمان : اي والله الحمدلله .. وتوه جانا الخبر ورايحين نشوفه !
    لوهلة نست ساره نفسها .. ونست جروحها .. ونستوليد .. وماشافت قدامها الا مازن وحب مازن وقالت وهي تبكي : خذوني معكم !
    فهد : مايصير ياساره ..
    ساره : ليه مايصير ! باتطمن عليه مثلكم .. خذوني معكم تكفون ..
    تبادل فهد وسليمان النظرات وحسوا بصعوبة هالشي لا من ناحية ساره ولا من ناحيةوليد ولا حتى مازن الي مايدرون وش ردة فعله وكيف وضعه بهاللحظة !
    وساره راقبت الضيقبوجيههم ونزلت عيونها لتنتبه للخاتم بإيدها .. وخبطت راسها واهي تبكي وتقول بألم : اه .... وليد !
    ومشت مسرعه عنهم وهي تبكي وتقول : ياربي .. ياربي . . !
    وفهد وسليمان تقطعت قلوبهم عليها .. مايدرون هي شالي تحسه بالضبط .. أصرت تبيوليد .. ورفضت مازن من قلبها
    .. لكنها مايشوفونها سعيدة مع وليد .. والحين تبكي علىمازن ! ياربي شهالحالة ! واتنهد فهد بألم وقال : يلا ياسليمان لا نتأخر ..
    سليمان بتنهيدة : يلا مشينا ..
    وطلعوا بسرعه وسكروا الباب وركبوا السيارةوانطلقوا .. واهم ماشين دق عليهم خالد يسأل وينهم ..
    وان مازن جننهم بسؤاله عن سارهوانهم خلاص بيعلمونه ويبيهم يكونون متواجدين مع خالد ليفهونه الموقف ..
    وبالمستشفىغمض مازن عيونه وهو يشد الغطا بقوووة ويقول بصوت مذبوح : ملكت ؟؟؟ على وليد .. يارب قويني !! وعض شفته بكل قوة وألم !!
    سمر لصقتبخالد وهي تبكي وتحس انها مو مستحملة شكل اخوها وصدمته وخالد لمها وهو يطالع
    بمازنبكل حزن ! وام مازن حست بالضيق والحزن على ولدها .. وحست بالقهر والحمق من ساره !! اول مره تحس بهالشعور لانها كانت
    دومها تحسها بنتها ومستحيل تزعل منها .. لكن منظرولدها واهو متدمر قدامها .. خلاها تحس بالغيض من ساره وانها السبب بحالة ولدها !!
    واقتربت من مازن واهي تمسح دموعها وتقول : بس حبيبي لا تعذب قلبك ! كل شي قدر ونصيبوحكمة من رب العالمين ..
    مازن وهو يقبض على الغطا بقوة أكثر : حسبي الله ونعمالوكيل !
    والتفت بقوه ليطالع بخالد وقال بصوت مرتجف : وانت .. واخوانك ..ماقدرتوا تمنعون هالشي ؟؟؟اقترب
    خالد منه وهو يقول : ماتصدق يامازن وش كثرحاولنا معها .. بس الموضوع طلع من إيدنا صدقني ياخوي !
    مازن بصوت مذبوح : اتركوني لحالي !
    ام مازن : وين نتركك يانظر عيني ! انا ماصدقت ياولدي ترجع ليمن بعد هالغيبة .. تكفى لا تبعدني عنك !
    مازن بألم : ان كانكم تبون راحتي .. اتركوني لحالي ..
    سمر ماتحملت وبكت أكثر وهي تطلع من الغرفة .. وخالد مسك إيدخالته وهو يقول : تعالي معاي خالتي وبعد شوي ندخل نشوفه ..
    طالعت ام مازن بولدهاوهي تحس قلبها محترق عليه وعلى حاله .. ومشت مع خالد وقلبها يتقطع بكل الم وحزن .. وطلعوا وسكروا الباب ..
    ومازن تطايرت قدامه كل الذكريات الي تكوي القلب والروح .. صعب عليه وهو توه صاحي ينصدم بهالخبر الي دمر روحه وكيانه !! حس بالنيران تشتعلبقلبه .. والدموع تسيل بكل
    حرارة وتجرح خده .. وبكى من قلبه بشكل ماظنه بيبكي مثلبحياته .. بكى حبه .. بكى ضعفه .. بكى ضياعه .. بكى جروحه .. الامه .. ذكرياته .
    . سنين غرامه .. وشوقه وولهه وأحلامه .. وبكل ألم صار يناهج ويقول : اه ياسارهوالله أحتاجك .. ليه تركتيني .. ليييييه !
    ومرت الأيام الي بعدها ومازن عايشبعذاب ودمار .. واتمنى يرجع للغيبوبة ولا يفوق منها ابد .. وبالقوة اتقبل العلاجالطبيعي
    .. بعد اصرار من أبوه وأمه ولا هو خلاص اتسكرت الدنيا بوجهه ولا عاد يبيشي منها ! وطلع من المستشفى
    على العكازات وهو يحس بالام كتفه ورجوله تذبح .. فكانيتناوب بين الكرسي المتحرك وبين العكازات .. لين يعافيه الله وتلتئم الكسور عنده .. !

    وليد من بعد ما انحمق من ساره وقرر يجافيها كم يوم .. ماقدر يصبر .. يحبها مايقدر يصبر عنها .
    . ومانتظر يجي الليل الا وهو داق يتطمن عليها من بعدماحسها تعبانة ومتضايقه .. ومن بعدها رجع لمعاناته معها بأمل تتقبله وتحبه بيوم منالأيام
    .. مادرا ان ساره تعاني هالفترة بالي ماعانته قبل .. مازن ظهر على الدنيابعد ماعاش بغيبوبة وكنها كانت عايشة معاه فيها !
    ماتدري شلون قدرت تتخلى عنه وتتركهوهو بأحوج مايكون لها ! شلون ابتعدت عنه وارتبطت بوليد .. وترجع تتذكر سواياه ..

    وتتذكر وجروحه والامه .. لتعيش بعدها بصراع نفسي يدمر روحها وقلبها .. وهيتحس انه خلاص ماعاد تفيدها هالأفكار الي ذبحتها وذبحت قلبها وكيانها .
    . انا ومازنانتهينا ولازم استوعب هالشي .. انا مالي درب الا وليد وبس ولازم اتقبل هالشي غصب عنقلبي ! ..

    ومازن كان قرب ساره منه يحسسه بالموووت ..
    وجوده معها بنفسالمكان ماتفصل بينهم الا جدارن بسيطة يعذب قلبه اكثر ويوقد جمرة الالم بقلبه .. معانه رفض يشوفها يوم بغت تسلم عليه
    بس وتتحمد له بالسلامة !! ماعاد يبي يشوف خيالهاولا يلمح طيفها .. وكانت تراوده فكرة انه يترك البيت ويعيش بعيد عن الكل بأي مكان .
    . بعد ماكره الكل .. كره خالد وسليمان وفهد .. ولامهم واعتبرهم السبب بكل الي صار .. لانهم اهم الي منعوه يسافر لها من البداية !!
    وانطوى على نفسه بالغرفة .. لايطلع ولا يكلم احد .. والحزن والضيق يصرخ بملامحه وعيونه ..
    . ومره طاوع امه بالقوةيطلع ويتغدا معاهم .. وماوافق الا يوم اتأكد عدم وجود خالد بالمكان .. وانه طلعيتغدا مع اخوانه .. !! الله يالدنيا !!
    يوم كان خالد ومازن مثل التوأم .. لا تفرقهم ظروف ولا يفرقهم زمان .. صار مازن الحين مايتحمل يشوفه الا ويشوف سارهبوجهه .. !

    ونزل مازن وهو يسند ذراعينه بالعكاز بصعوبة .. والام كتفه تزيدعليه مع ضغط العكاز ..
    واول ما أقبل للصالة تهللت بشاير ابوه وامه بالفرح .. واهماشتاقوا له من خواطرهم .. ونادوا سمر لتتغدا معهم ولتعمهم الألفة الي انحرموا منهامن زمان .
    . وطول ماهم على الغدا واهم يحاولون يمازحون مازن ويضاحكونه .. ومازن سألسمر بهدوء : انتي بأي شهر الحين ..
    سمر بابتسامة عذبة : توني مكملة السادس ..
    مازن بابتسامة خفيفة : الله يعينك .. وماعرفتي بنت ولا ولد !
    سمر : لا واللهمسوي فيها مؤدب عمي ولام رجوله !
    ضكوا عليها ومازن بالقوة ضحك وقال : تولدينهبالسلامة يارب ..
    سمر : الله يسلمك حبيبي ..
    وشوي الا انفتح باب جناح سمرلتطلع منه الخدامة الي استغلت الوقت لتنظف الغرفة واقتربت منهم واهي تقول : مدامسمر !
    التفتت سمر لها وهي تقول باستفهام : نعم ؟؟الخدامة : مدام سارهعلى التلفون !
    وحلت المصيبة !!

    انفلتت الملعقة من إيد مازن فاجأة وحسبجسمه يرتجف وهو مغمض
    عيونه بقوة كنه يعاني من ألم شديد .. ولم جبنيه بإيده وهو عاضعلى شفته بقوة .. كان صعب عليه يسمع هالكلمة .. ساره ..
    ومدام !! والله وصرتي مدامياساره .. ياويلي من اسمك هذا الي بيقضي علي لا محالة ! وتبادلوا كلهم النظرات بخوف .
    . ومازن دف الكرسي ووقف ومسك عكازاته .. ودار يبي يطلع .. وقفت أمه وهي تقول : خلكيامازن ماكليت شي ولا شبعنا احنا منك !

    مازن بصوت مذبوح : مو مشتهي يمه .. تكفون اتركوني ..
    ومشى عنهم للدرج وطلع وعيونهم تلاحقه بكل الم وحزن ! وسمرقالت للخدامة بعصبية : يعني انتي تدرين اني أتغدى ليش ماتصرفينها !!
    الخدامةبخوف : قالت ضروري مدام !
    سمر : مو بكيفها ضروري .. سكري منها وقوليلها سمرمشغولة !
    الخدامة : اوكي .. ودارت للغرفة ورجعت لتلقى ساره ملت من الانتظاروسكرت السماعة !

    *****
    انقلبت الأدوار وصار وليد اهو الي يحاول يتقرب منسليمان .. وسليمان كان متضايق منه لانه اتحداهم وأخذ اخته غصب عنهم ..
    وكثر ماحاولسليمان يتناسى هالشي .. الا ان الحزن الواضح بعيون ساره .. والوضع الي عايشوه بتعبمازن وحالته الي عايشها الحين ..
    تخلي يحس بالحمق بداخله من وليد .. لكن خلاص اهوزوج اختهم لا مفر من هالشي .. ولازم يتقبله رضى ولا مارضى ..
    كانت هالافكارتعصف بباله واهو ماشي بالسيارة لبيت غاده .. وأول ما أقبل حس بالضيقة ودق على غادهتجهز لياخذها معاه لأي مكان غير انه يقعد عندهم بالبيت ويشوف وليد ..
    لكنه أولماوصل انتبه للباب يفتح ويطلع منه وليد الي من شاف سليمان بالسيارة مشى لعنده وهويبتسم .. اتنهد سليمان وفتح الباب ليسلم على ولد عمه .
    . هو ماينكر ان وليد غاليعليه بغلاة اخوانه .. وإنه صديقه ورفيقه الي ماعرف مثله .. لكن الي صار بينهمبالفترات الأخير حط حاجز بينهم
    .. المه هالبعاد الي صار بينهم وهو يسلم عليه ويقول : شلونك ياوليد .. ؟وليد : بخير الحمدلله .. انت شلونك ؟سليمان : طيبالحمدلله ..
    وليد : ليه قاعد بالسيارة .. اتفضل !
    سليمان : لا مشكور ياولدعمي بس انا جاي اخذ غاده وامشيوليد : إي الله معكم الا باسألك سليمانسليمانبابتسامة خفيفة : امر !
    وليد : مابغيت انت وغادة تتمون زواجكم !
    سليمان وهويرفع حاجب : وانت شعليك قاعدين على قلبك !
    وليد بضحك : افا عليك ياسليمان الاغالين ونبي نفرح فيكم ..
    سليمان بتنهيدة : مشكور وليد بس خلها بالتساهيل ..
    وليد : ليتها تتسهل عشان احنا نتسهل من بعدكم ؟سليمان بعدم فهم : مين الييتسهل !
    وليد بابتسامة : أنا وساره !
    انصدم سليمان وكنه ماكان حاسب حسابلهالشي ! ساره تتزوج وتنتقل من عندهم لبيت
    زوجها الي هو وليد ! خفق قلبه وهو موقادر يستوعب ! ووليد شاف الاستغراب بوجهه وقال : شفيك سليمان ليه احنا مو قدها ..
    سليمان : لا كيف مو قدها .. انت قدها وقدود .. اسم الله عليك اذا بغيت الشيتحصل عليه غصب عن الكل ..
    انحمق وليد من سليمان واهو يحسه يدقه بالكلام لكنهتظاهر بالبرود وهو يقول : هذا فضل من ربي ..
    سليمان : نحمد الله ونشكره ..
    طلعت غاده هالوقت .. وشافت وليد واهو واقف مع سليمان وحست بالفرح بخاطرهاواهي أمنيتها يرجعون لبعض مثل قبل ..
    وأقبلت عليهم وهي تقول بمرح : شعندكم واقفينبنص الشارع .. زين امشوا خل نقعد داخل ..
    وليد : لا ياحلوة انا مو فاضيلكم .. رايح لساره ..
    غاده : انت مامليت منها كل يوم والثاني عندها ؟؟غاده : وليهان شاء الله سليمان ما مل منك ؟!
    غاده وهي تغمز لسليمان وتقول بضحك : والله مدريعنه يمكن مال وانا الي معميني حبي وماشوف !
    سليمان بابتسامة ناعمة : بس ياغدوشهالكلام ! والله أهلوس اذا مر يوم وماشفتك ..
    استحت غاده وابتسمت بنعومة .. ووليد اتنحنح وهو يمشي ويقول : يلا ما أعطلكم .. عن اذنكمسليمان : اذنك معاك ..
    وراقبه وهو يمشي ويركب السيارة وبخاطره يقول .. حسافة ايامنا ياوليد !
    والتفت لغاده وقال : نمشي حياتي ؟غاده بنعومة : أوكي بس شفيك متضايقسليمان .
    . ؟سليمان : وهو في شي يونس ياغاده ؟انبهتت غاد وعيونها ضايعة بوجهسليمان وحست بالالم من كلامه
    .. وهو انتبه لنفسه بس الي صار خلاه يحس بالضيق وقال : لا تطالعيني كذا غدو أمانة مقدر على هالنظرة !
    غاده بعيون ضايعة : ان كانك مومستانس معاي ليه تبيني أطلع معك !
    سليمان : لا حياتي مو كذا قصدي .. غاده ياعمريترا محد حاس فيني الا انتي فلا تفهميني غلط الحين !
    غاده بتنهيدة : أجل شفيكسليمان !
    سليمان : ماظنيت بنقعد نسولف بالشارع حياتي .. اركبي وخلينا نروح لأيمكان ..
    غاده بابتسامة خفيفة : أوكي ..
    وركبوا السيارة وانطلقوا لوين مايلقى سليمان مكان يزيح الهم من صدره ..

    ********

    تعليق

    • خواطر الروح
      عضو متألق
      • Aug 2012
      • 287


      • جميل هو ذآك الأمـــل الذي يخبرنا أن الله سيسعدنآ عمآ قريب ,'


      رد: رواية رومنسية درجة اولى

      ********

      كانت ساره قاعدة قدامالتلفزيون وتقلب بالريموت بملل .. وليد عازمها على أكشخ المطاعم في أكبر الفنادقوأروعها .. وهالشي ماحرك فيها أي شعور .. ولا بث فيها أي حماس
      .. مايهمها وين تطلعمعاه ولا وين يوديها دامها مو مبسوطة معاه ولا هي قادرة تتأقلم وتستوعب وجودهبحياتها كزوج !
      وخلاص نهكت قلبها هالأحاسيس .. واتنهدت بكل ضيق لما دق جوالها باسموليد .. وردت ببرود : أهلين ..
      وليد بحب : هلا حياتي .. جاهزة ؟ساره : امهمم .. انت وينك !
      وليد : انا عند الباب ..
      ساره : أوكي ألبس عابيتي واطلع ..
      وليد : أنتظرك حياتيساره : أوكي باي ..
      وليد : بايات ..
      وسكر منهاوهو متولع بحبه .. حس انه نيران بشعوره .. واهي الثلوج غطت شعورها .. وماله الايصبر ويحاول ويجاهد لعله بيوم يقدر يذوب هالجليد ! .. ونزل من السيارة .
      . ووقفمنسند عليها ينتظر لما شاف باب بيت مازن ينفتح .. ويطلع منه مازن وهو حامل العكازاتويمشي فيها للشارع !
      وانصدم وليد !! كانت أول مره يشوفه .. ومازن يوم شافه تسمرمكانه !! واشتعلت نيران الغيرة والغضب بداخله ..
      وظهرت بعيونه وبكل حواسه .. ووليداحتار امام هالموقف الي يتطلب منه يمشي ويسلم عليه !! و مشي بخطوات مترددة
      وهويراقب عيون مازن المشتعلة بكل غضب .. لكنه تجاهلها وهو يقترب منه ويقول : هلا مازن .. الحمدلله على السلامة !
      أي هلا وأي سلامة !! مازن كان براكين الغضب والغيرةوالالم متفجرة بداخله واهو يطالع الشخص
      الي خطف منه أمل حياته وسعادته وحبه ومناه ! .. وفار دمه أكثر يوم شافه واقف قدام بيتها يعني هالشي انه بيشوفها ولا يطلع معها .
      . وياويل قلبه من هالاحساس الي خلاه يقول بكل غضب : انت الواحد مايرد عليك السلاملأنك أكبر محتال شفته بحياتي !!
      وليد كان مو طايق مازن بعد لكن الموقف
      أجبرهيتقدم ويسلم عليه ..لذا انحمق من رده وقال : احترم نفسك يامازن وانا ماغلطت عليكبشي عشان تسمعني هالكلام !
      مازن بنفس الغضب : انت وجودك بهالدنيا كلها غلط بغلط ! انت مكانك الجحيم لتريح الناس منك ومن بلاويك !
      وليد : الظاهر الحادث الي صابكضرب فيوز مخك شوي .. وانا الغلطان الي اعتبرتك صاحي وجيت اسلم عليك !
      مازنبأعصاب ثايرة : انت الي عمرك ماكنت صاحي لا بمخك ولا بقلبك ولا بأي شي يتعلق فيك .
      . انت نصاب نصبت على البنت لين قدرت تسرقها لكن من وين بتشوف السعاده معها دام الخبثيجري بجسمك مجرى الدم !
      وليد : الزم حدودك يامازن وانا ما اسمح لك تتكلم عنهالأن خلاص ماعاد
      لك اي علاقة فيها ! نصبت ولا مانصبت انا مايهمني انت وش تفكر فيني .. المهم انها صارت حلالي وملكي أنا وبس !
      لا صعبة !! تبوني أسمع هالكلام وأسكت؟؟ ساره الي كانت ملك لي طول عمري .
      . يجيني هذا ويتفاخر انه سرقها مني ومكلها .. وأنا ماعاد لي علاقة فيها خلاص ! ماتحمل مازن هالكلام
      الي خلاه يثورويقترب منهأكثر ويقول : مو انت الي تجي بعد كل هالعمر وتطلعني من حياتها بسبب حيلك الي زيوجهك الخبيث !!
      وليد : بتطلع من حياتها غصب عليك لانك منقهر انها التفتتليوعرفتك انت على حقيقتك !!
      مازن وبلا شعور منه ..
      مد العكاز بالعرض ودف وليد منصدره بكل قوة وهو يقول : تخسى يالحقير !! طاح وليد على الارض بقوةومازن فقد توازنه وانفلت منه العكاز ..
      وطاح على بطنه والام كتفه وحوضه تصرخ بكلألم وتوريه الويل ! ووليد كان معصب ومولع حده واتمنى بهاللحظة يقضي على مازن وينفيهمن الوجود .
      . وقام والغضب معمي عيونه وأسرع ناحية العكاز الي انفلت وابتعد .. وشالهمن الارض بسرعه ودار لمازن ليضربه ويشفي الغليل بقلبه ..
      و
      " ما ا ز ن "
      صرخة وصلت لمسامع مازن هزت كيانه وقلبه .
      . والتفت ليشوف وليد من وراه رافعالعكاز عليه ودار بسرعه واتلقف العكاز بإيده وجره بكل قوة من وليد .. واهو يحسبالام كتفه تذبح..
      وساره من عند الباب ماتحملت هالموقف .. هي طلعت لتركب معوليد وشافت مازن واقف قبال وليد ومبين انهم يتناجرون
      والنيران تتشتعل بعيونهم !! وهوى قلبها لرجولها يوم شافتهم !! وشافت مازن يوم دف وليد ووليد يوم أسرع وأخذالعكاز ودار ليضرب مازن ..
      ولا ماتحملت !! حست ان قلبها الي صرخ مو لسانها !! شلونوليد يضرب مازن وقدام عيوني !! ونست كل شي بهاللحظة وماعاد شافت الا مازن بعيونها
      .. وركضت مسرعه وهي تبكي وتشوف وليد يجر العكاز بقوة من مازن ليضربه فيه .. وانتبهولها واهي تركض لهم وتبكي وتصرخ على وليد : اتركه ياوليد حرام عليك !
      وليد بعصبية : مو شغلك ياساره .. ارجعي لداخل البيت بسرعه !
      ساره الي ماعادهمها شي : لا مو داخلة .. وسحبت وليد من ذراعه بقوة وهي تقول : ابعد عنه ياوليدابعد عنه ارجوك !
      ترك وليد العكاز والتفت لها والنار تشتعل بقلبه وعيونه وقال : وانت وش دخلك فيه ! قلتلك ارجعي داخل!
      ساره وهي تبكي وتصرخ : انت قلب حجر مايحس؟؟؟ .
      . حرام عليك الرجال تعبان وتسوي فيه كذا .. (( وبكل ألمها دفت وليد من صدرهبإيدينها الاثنين وهي تقول : ابعد عنه يامتوحش !
      ودارت لمازن وهي تبكي وقطعقلبها منظره .. وهو يكابد الالام ويحاول يوقف واقتربت منه بهدوء وهي تقول من بيندموعها :
      مازن .. ان شاء الله انك بخير ؟؟التفت لها مازن بقوة وشافت بعيونهنظرة خفق لها قلبها بكل عنف وألم .. نظرة عمرها ماشافتها
      بعيون مازن ولا عمرهطالعها فيها ! كانت نظرة غضب .. وصك سنونه وهو يهمس بصرامة : مو شغلك ! روحي لزوجكيا .. خاينة!
      وكن هالكلمة خلت ساره تصحى لتنتبه للوضع وتنتبه لوليد الواقف بعدكم متر .
      . ونزفت جروحها بكل الم وهي تكابد دموعها وتنقل بصرها بين مازن ووليد وحستبالدمار بهاللحظة .. خاينة .. خاينة .. أنا الخاينة يامازن ؟؟؟ وانت .. ماخنتني بشي؟؟
      واتمنت الارض تنشق وتبلعها هاللحظة .. خلاص ماعاد تبي تعيش بهالدنيا .. وراقبتمازن واهو يوقف بصعوبة ويسند ذراعينه على العكازات ويمشي مبتعد عنهم !!
      وعيون وليدتطالعه بكل غضب وحمق .. واستقرت عيونها على وليد الي اتمنى يذبحها على الي سوته .. وعرف ان مازن لازال متملك قلبها ..
      وفكرة مجنونة طرت على باله هاللحظة .. انه ياخذساره ويبعدها عن هالدنيا لوين ما ينفرد فيها بدون حس مازن ولا شبح مازن !!

      *******

      راقبت غاده ملامح سليمان الجامدة واهو يشرب الكفي وعيونهشاردة ! وحاولت تدخل عليه المرح واهي تقول : الي ماخذ عقلك يتهنابه !
      انتبهسليمان وابتسم لها بنعومة وقال : والله محد ماخذ عقلي غيرك !
      غاده : اي باين ! شوفني قدامك وعيونك سرحانة ومو حاس فينياتنهد سليمان ومسك ايدها بنعومة وقال : سامحيني غاده .. بس ماتصدقين شكثر متضايق ..
      غاده بحنان : ليه سليمان شاليمضايقك !
      غاده : فهد ياغاده من راحت عنه ندى واهو مو فهد الي نعرفه .. طول وقتهساكت ومتضايق وكن هموم العالم فوق راسه ..
      غاده : صدمة ياسليمان تظيع منه اليحبها وتمناها طول عمره !
      سليمان : طبعا صدمة .. بس عهدنا فهد أقوى من كذا ..
      وشاكثر من امي وابوي وفقدناهم ياغاده ..ومع هذا اتحمل وصبرغاده : لانه لقى العوضفيها .. وحس انه سعادته عندها اهي .. كان صعب يفقدها بعد كل هذا !
      سليمان بألم : ياليتني اقدر اسوي عشانه اي شي .. اي شي ..
      غاده : صبروه انتوا وذكروه بالله وانكل شي حكمة ونصيب .. وشوف ياسليمان لا تقطع الامل ماتدري يمكن الله يقلب الاحوالويرجعها لفهد !
      سليمان بتنهيدة : والله أمنيتي هالشي .. لاننا فقدنا فهد الي كنانستمد قوتنا وصبرنا منه .. ماعاد صار بهالقوة الي كان فيها ابد ..
      غاده : اللهيفرجها عليه يارب ..
      سليمان : ويفرجها علينا احنا بعد ..
      غاده بابتسامة : امين ..
      سليمان : سامحيني غاده ..
      غاده باستغراب : أسامحك ؟؟ علىايش سليمان !
      سليمان : على المعاناة الي معيشك فيها .
      . معلقك بلا زواج وبلا شي .. بس صدقيني مو بإيدي حياتيغاده بضيق : سليمان مابيك تقول هالكلام .. واللهانا حاسة فيك ومعاناتنا احنا وامالنا كلها وحده !
      رفع سليمان إيدها وقربها منفمه وباسها بخفه وقال : غاده ابي منك وعد ..
      غاده بهمس : وعد ؟؟؟سليمان : إيغاده ..أبيك توعديني ماتشيلين بقلبك علي أبد .. وان لو صار شي وفرقنا .. ابيكتتأكدين اني ماكنت راضي بيوم عن أي شي يفرق بيننا ..
      غاده والدموع بعينها : سليمان بازعل منك على هالكلام ..
      سليمان بحنان : أرجوك غاده .. اوعديني ..
      غاده من بين دموعها : أوعدك ..
      سليمان بعيون مدمعة : وأنا اوعدك ياعمريأشيل حبك بقلبي طوال حياتي .. وبعيد الشر عننا لو افترقنا بيظل عهد المحبة والوفابيننا قايم للأبد ..
      غاده ودموعها تسيل : سليمان ذبحت قلبي بهالكلام .. أرجوكانا ماتحمل فراقكباس سليمان ايدها وقال : ولا انا حياتي .. بس هالدنيا ماعادتتحسسني بالخير ..
      غاده : بس ادعي ياسليمان .. عسى الله لايفرقناسليمان منخاطر : امين يارب العالمين ..
      وانتوا بعد قولوا امين ... !

      ********

      مازن اهو بعد وصل لفكرة الابتعاد .
      . يبتعد لاخر الدنيابلا حس ساره ولا شبح ساره ! خلاص وجود ساره بقربه بيدخله المصحة العقليه عن قريب .. يكفي الرجفة الي حس فيها وقت الي سمع صوتها .
      . ويكفي الموت الي حس فيه يوم شافها .. ويكفي العذاب الي دمره يوم اقتربت منه وكلمته .. وخلاص ماعاد قدر يتحمل أكثر ..
      خاصة ان الدراسة انتهت وبتكون بهالاجازة متواجدة بالبيت دايم .. وقرر يبتعد .. ويعيش بمكان محد مايشوف في أحد لا ساره ولا اخوانها .. كلهم يحسهم عذاب
      وألم وجروحمايقدر على قربهم .. ومن غير مايشاور أحد ولا يبلغ أحد .. لم ملابسه وأغراضه كلها .. وطلب من الخدامة تنزلها للسيارة .. ونزل تارك ورقة
      بغرفته يخبر فيها الكل انهابتعد لوين مايريح قلبه وأعصابه .. ومتى ماقدر يلم شتات قلبه وروحه .. بيرجع ! .. وركب السيارة ولأول مره يحاول يسوق
      .. لكن لمجرد محاولته بتشغل المفتاح اشتعلتالالام بكتفه .. ولمجرد ماحاول يدعس على البانزين .. صرخت الالام بحوضه ورجوله .
      . وعرف انه لازال تعبان وغير قادر على الحركة .. ومع هذا ما استسلم .. ومشى وهو يجاهدالامه
      .. وهو بالطريق طرا على باله يروح لبيت البحر الي يملكه أبو طلال .. وارتاحلهالخاطر .
      . ودق على جوال طلال الي تهللت بشايره بالفرح يوم شاف اسم مازن ورد : هلابمازن هلا بالغالي ..
      مازن بهدوء : هلابك ياخوي .. شلونك ؟طلال : الحمدلله نسأل عنك انت شلونك ان شالله طيب ؟مازن بتنهيدة : نحمد الله ونشكره ..
      طلال : وينك يابن الناس .. والله مشتاقين لك ومشتاقين لسوالفك !
      مازن : اللهالمستعان ياطلال .. تعرف الواحد مع هالتعب والعكازات مو قادر اتحرك براحتي ولا اطلع !
      طلال بأسف : الله يكون بعونك ياخوي وعسى الله يعافيك ويفكك منها بأقرب وقت ..
      مازن : الله يسمع منك .. الا باسألك ياطلال ..
      طلال باهتمام : امر ياخوي ..
      مازن : انتم مو عندكم بيت على البحر ؟؟طلال : إيييييييه بالله تذكره ؟؟؟انا والله ناسيه ..
      مازن بضحك : والله ماذكرته الا هاللحظة .. وش اخبار هالبيت؟طلال : ابد .. تاركينه ميت .. للشمس والهوا ومن سنين مارحناه !
      مازن : أفا .. يعني مو صالح أحد يروحله !
      طلال : الا مضبط كل شي فيه وابوي كل شهريدفع للصيانة والتنظيف على الفاضيمازن : يازينكم وتاركينه أجل .. أوكي أجل انابنشطه لكم هالمره !
      طلال : شلون ؟ تبي تروح هناك !
      مازن : اذا ماعندك خلاف .. والله اني زهقان هاليومين وضايقة فيني الدنيا .. وبغيت اروح عن نفسي بمكان بعيدوماطرا على بالي الا هالبيت ..
      طلال : خلاص تم .. البيت بيتك تعال خذ المفاتيحوروح اقعد فيه مثل ماتبي ..
      مازن : مشكور طلال ماتقصر .. بس ماتشاور الوالدبالاول ؟؟طلال : لا مايحتاج يامازن ابوي مو داري عنه وبالعكس بيفرح لو عرف اناحد راحله واستفاد منه ..
      مازن : أكيد ياطلال والله مابي أحرجك مع ابوك !
      طلال : انت لي مو مصدقني ..وعاد انت الي بتحرجني الحين !! انت واحد منا وفينافا عليك ..
      مازن : فيك الخير ياخوي والله ماتقصر .. خلاص اجل انا بروحله الليلة ..
      طلال : وووووين الي بترووووح لا مافيه روحة قبل نشوفك !
      مازن : الحين بمرعليك اخذ المفاتيح وشوفني مره وحده !
      طلال باستهبال : وش ابي بوجهك اشوفه .. انابي نقعد معاك ونسولف ونتونس فيك مو تاخذ المفاتيح وتروح !
      مازن : مره ثانيةياخوي .. والله الحين مالي خلق ابد وودي اروح اروقلي كم يوم لحالي ونتقابل مرهثانيةان شاء الله ..
      طلال : براحتك حبيبي وانا مابي اضغط عليك ..
      مازن : مشكور ياخوي .. يالله مشوار الطريق وانا عندكطلال : اوكي انتظرك .
      . سلاممازن : عليكم السلاموسكر منه ومسك طريق بيته لياخذ منه المفاتيح .. ويروح ليعيش هناك بعيد عن اي عذاب ولا أحزان .
      . لكن هل قرار مازن صائب ! هل بينقذنفسه من هالاحزان بهالقرار ! ولا بلاوي الدنيا بتلاحقه وين ماكان ووين ماراح؟؟؟

      ********************

      تعليق

      • خواطر الروح
        عضو متألق
        • Aug 2012
        • 287


        • جميل هو ذآك الأمـــل الذي يخبرنا أن الله سيسعدنآ عمآ قريب ,'


        رد: رواية رومنسية درجة اولى

        *******

        طلعت ساره من الحمام بعد ما أخذت لها شاور دافي لعلهاتروق
        أعصابها الي ماهدت من اخر لقاء صار بينها وبين مازن .. من صارت هالحادثة واهيماغفت لها عين ولا ارتاح لها خاطر ! .
        . شلون طالعتني بهالنظرات مازن ! .. شلون رميتعلي هالكلمة .. خاينة ؟؟؟ ومن الي خان الحب والعهود والوعود .
        . مو انت ! مو انت خنتوعودك لي وسويت الي دمر كل احساس بداخلي !! وش كنت تنتظر مني ! أرجعلك وأسامحكوأداري
        خاطرك غصب عني !! ليه تلومني أنا يامازن ولا تلوم نفسك .. وسالت دموعها واهيتتذكر شلون كان التعب هاد حيله وكيانه .
        . وكيف وليد اتجرأ عليه واهو بهالحالة .. وبكل ألم همست : وقح ! من صار الي صار وإهي زعلانة من وليد ومو راضية تكلمه
        .. واهو انحمق من هالشي .. يعني عشان مازن تجافيه وتبعد عنه .. وإهي مازعلت عشان مازنوبس .. الا ضايقها موقفه الوقح مع
        انسان مريض وتعبان ومتحطم !! وهو يوم جا يبييلومها صرخت فيه .. وقالت انها لو ماسوت هالشي عشان مازن بتسويه
        عشان عندها احساسورحمة .. ! وحست بالصداع بيفجر راسها واهي تنشف شعرها .. ورمت المنشفة على السريربملل ..
        وطلعت من غرفتها ونزلت للصالة ومالقت فيها أحد .. كان يوم دوامات وهالاجازةدخلت عليها بكل ضيق وملل
        .. طلبت من الخدامة تسويلها كابتشينو واهي قعدت بملل قدامالتلفزيون .. ودق تلفون البيت .. ومدت ايدها وردت ببرود ..
        ساره : الوو ..
        خالد : هلا ساره ..
        ساره : هلا خالد شلونك ..
        خالد : تمام .. توكصاحية ؟ساره وهي تتثاوب : يعني من نص ساعه ..
        خالد : صباح الخير أجل ..
        ساره بضحك : صباح النور .. انت شعندك ماداومت ..
        خالد بكسل : مايصير ادواملازم أكون جمب زوجتي لا تتعب ولا تجيها ولادة ولا شي !
        ساره وهي تضحك : هههههههههه تو الناس .. مرتك توها داخلة السابع شالي تولد هالحزة !
        خالد : مايندرى بعد انتي انولدتي بالسابع !
        ساره بضيق : اي الله لا يكتب عليها تولدبالسابع وتجيب بيبي مريض مثلي ..
        حس خالد بالأسف وحاول يدخل المرح بالسالفة وقال : يالييييييييتها تجيب بيبي مثلك بهالحلا والنعومة والزين !
        ساره بابتسامة : وعاد مرتك مو ناقصها حلا الله يخليها لك ياربخالد : ويخليكم كلهم ويسعدكم .. الا اقولك ساره ..
        ساره بنعومة: هلا ..
        خالد : ماودك تجين عند سمر بالبيت؟؟خفق قلب ساره بقوة وهي تقول بضيق : خالد انت من جدك ؟؟خالد : إي والله .
        . سمر نايمة الحين وانا لازم اروح الدوام دق علي فهد ولعن ابو سكافي وقالي تجي بسرعهتداوم .. وانا والله مابي أتركها تعبانة وزهقانه ..
        ساره : أوكي خلها اذا صحتاهي تجيني ..
        خالد بحمق : اقولك تعبانة وتبينها تجيك !! ليه انتي ماتجين أبياعرف انتي ليه صايرة كذا ياساره ماتبين
        أحد ولا تقعدين مع أحد ؟؟؟ساره والدموعبعيونها : إي مابي أجي بيت خالتي .. وانت تدري ليه وغريبة منك تطلب مني هالطلب !
        خالد : ياساره اذا عشان مازن .. فمازن ترك البيت من زمان !!
        ساره بخوف : ترك البيت ؟؟؟خالد بتنهيدة : إي .. ماعاده طايق احد فينا ولم عفشه وراح يعيشلحاله !
        ساره بألم : وتدرون عنه طيب وبخير ولا تعبان وفي شي !!
        خالد : واللهحاولت اوصله لكنه مسكر جواله .. بس دق على خالتي وطمنها انه بخير وابتعد عشان يروقويرتاح ..
        ماردت ساره وظلت تعصف فيها المشاعر واهي ماتدري تلوم مازن ولا تأسفعليه !
        وخالد قطع عليها واهو يقول : المهم ساره بتجين الحين ولا شلون .. واللهترا فهد بيعصب !
        ساره بضيق : أوكي خلاص بجي ..
        خالد : حلوو .. لا تتأخرينلاني بامشي الحين ..
        ساره : اوكي روح وانا بالبس الحين بسرعه واجي ..
        خالد : تسلمين يابعد هالدنيا والله ان جتني بنت لاسميها ساره ..
        ساره : عادمالقيت الا انت الي تسمي ساره .. لا حبيبي بنتك بتكون مشتركه بين عمانها وخالها .. وخالها بيكرها من اسمها مثل ماكرهني ..
        خالد : وانا شعلي منه .. اصلا هو كارهالكل يعني لو جاني ولد وسميته فهد ولا سليمان بيكرهه بعد ؟؟ساره بتنهيدة : مادري عنه ..
        خالد : ولا انا .. المهم الحين تعالي وانا بامشي أوكيك ؟؟سارهبضحك : أوكيك .. بايخالد : بايوسكرت ساره وقامت لتلبس وهي بداخلها متضايقةلهالروحة .
        . ماتبي تدخل بيت خالتها من بعد الي صار ومن بعد الحواجز الي حطتها بينهاوبينهم وبين سمر .. كل شي بهالبيت يذكرها بمازن وماضي
        مازن وخلاص تعبت من الذكرياتالي بتقضي عليها .. لكنها استسلمت لرغبة خالد وقامت وغيرت .. وطلعت من البيت لتمشيلبيت خالتها
        .. وحاول تطرد عنها اي مشاعر انتابتها .. مازن مايبيها تمشي بالشارعلحالها .. بس وينه مازن ؟؟ خلاص كل شي انتهى وانتهت معاه هالرعاية والاهتمام ..
        ودخلت البيت وهي تتنهد بضيق .. واتجهت ناحية جناح سمر وخالد ودقت الباب .. لحظاتوفتحت الخدامة الباب وسألتها عن سمر وقالت لها بالحمام .
        . ودخلت ساره وقعدت علىالسرير تنتظرها ودقايق بسيطة وانفتح الباب وطلعت سمر وشافت ساره وانصدمت !
        وقفتساره وهي تبتسم لسمر بنعومة وتقول : اهلييييين ..
        اتقدمت سمر وبشاير الفرحبوجهها وهي مو مصدقة ان ساره اخيرا تنازلت وجتها البيت بعد طول الجفا .. وسلمتعليها واهي تقول : هلا ساره .. تو مانور البيت حياتي !
        ساره وهي تضمها بشوق : منور بوجودك سمر ..
        سمر : شلونك يابنت والله وحشتيني ياحمارة ..
        ساره : وانتي اكثر يلا عاد انا محترمتك عشانك حاملة ولد اخوي ببطنك ..
        مسكت سمر ظهرهاوهي تمشي للكنب وتقول: والله هذا الي مطيح مكانتي بقلوبكم من قبل يطلع ..
        سارهبضحك : ليه وش مسوي هالمفعوص ؟سمر وهي تقعد بوهن : مناشبني عند الكل مايداروني
        الا عشانه ولا انا خلاص مو شيساره وهي تقعد : هههههههههههه .. يستاهلعاد ما اغلى من ابوه الا امه ..
        سمر بابتسامة ناعمة : تسليمن ياعمري .. قوليليأخبارك ساره والله مشتاقة لك موووت ..
        ساره بتنهيدة : اخباري هي هي لا جديد سمر ..
        سمر بحنان : شلونك مع وليد ياساره !!
        ساره وهي ترغم نفسها على الابتساموتقول : ماشية احوالنا !
        سمر وهي تراقب عيونها : أكيد !
        حست ساره ان عيونهابتفضح مشاعرها وحاولت تتحاشى النظر بسمر ونزلت عيونها الارض واهي تقول : إي سمرالحمدلله .. !
        سمر : والله مانتمنالك الا السعادة ياعمري ..
        ساره بمحاولةلتغيير الموضوع : قوليلي أخبار ندى ومتى بتملك ؟؟حست سمر بعدم رغبة
        سارهبالكلام عن احوالها واتنهدت واهي تقول : ندى ياعمري تكسر الخاطر .. للحين ضايقةفيها الدنيا بسبة هالارتباط ..
        ساره بأسف : ياعمري والله اني متحسرة عليها منقلبي ..
        سمر : والله حتى اهي متحسرة على عمرها .. وللحين مي مستوعبة انها بتاخذغير فهد !
        ساره : تصدقين حتى فهد للحين منصدم والحزن مبين بعيونه واحس خلقهضايق من بعدهاسمر : عاد تصدقين ياساره ..
        ساره باهتمام : وشو؟سمر : عندي احساس انهم لبعض !
        ساره بعدم فهم : ندى وفهد لبعض ؟؟؟هزتسمر راسها بابتسامة وقالت : مدري احس كذا .
        . لان ندى ملكتها كل شوي تتأجل واقوليمكن ذي خيرة من الله ياعسى يصير شي وتنلغي مره وحده !
        ساره بفرح : ياعساهاتنلغي من غير شر يارب !
        سمر بضحك : امين ..
        دق جرس البيت واستغربت سمر من اليبيجي هالوقت .. وساره ارتجفت وهي تحس بالخوف لايكون مازن الي جا !! وبان الحذربعيونها واهي تقول : مين جايكم هالوقت سمر !
        سمر وهي توقف : والله مدري غريبة ..
        ومشت وفتحت الباب وشافت الخدامة واهي تطلع للحوش وسألتها من عند باب جناحها : مين الي جا ؟؟الخدامة : بريد ال D H L
        سمر باستغراب : غريبة لمين هالبريد؟؟ساره من داخل : مين ياسمر ..
        دارت سمر واهي عند الباب وقالت : بريد جايللبيت ..
        سمر : يمكن لأبوك ؟سمر : لا شغل ابوي يجيه على الشركة مو البيت ..
        ووقفت بانتظار الخدامة الي جت ومعها ظرف كبير .. وورقة تطلب توقيع .. وقعت سمرباستلام البريد ورجعت الورقة للخدامة الي راحت تسلمها لراعي البريد ..
        وسمر رجعتالغرفة واهي تطالع الظرف وتقرا الي عليه .. وفاجأة تسمرت مكانها واهي تطالع الظرفبكل صدمة !!
        انتبهت ساره لملامحها المفجوعة وقالت باهتمام : شفيك سمر .. وش طلعالظرف !
        سمر والصدمة متملكتها : ظرف مرسول من امريكا لمازن !!
        خفق قلب سارهبقوة وحاولت تظهر البرود واهي تقول : يمكن من جامعته ولا شي !
        سمر بدون ماتنتبهلكلامها : لا مو من الجامعة .. من عطوف !
        انتفض كيان ساره وحست بالألم وهي تسمعاسمها الي ذكرها بكل الالام والجروح وحستها تشتعل بداخلها .. وشاحت وجهها عن سمرلتخفي الالم الي اشتعل بعيونها ..
        وسمر انبتهت لنفسها وقالت بحمق : هذي شتبي منهترسله بعد كل الي سوته فيه !
        ساره بسخرية : لانه عمره مامنعها !
        سمر : غلطانةياساره .. مازن حكاني شكثر عانى ليصدها ويبعدها عن حياته .. لكنها كانت وقحة معاهلأبعد الحدود .. !!
        ساره بألم : ماعاد يفيد هالكلام ياسمر ولا عاد يهمني الحينخلاص .. !
        قعدت سمر واهي ممسكة الظرف وتقول : مستحيل اعطي مازن هالظرف .. واللهاهو مو ناقص هم فوق همه !! (( وبكل حمق فكت الظرف بسرعه لتطلع الي فيه .
        . وسارهمشيحة وجههاعنها وتلعب بخصل شعرها بكل ضيق وألم ..! وطلعت سمر أول ورقة صادفتهاوقرت الي عليها ..
        وعيونها تتطاير من بين السطور بكل صدمة ورجفة !! وطلعت الغرضالثاني وهي تحس بدمها نشف من الصدمة ..
        ولقت مجموعة أوراق ممزقة لكنها ملمومة علىبعض ومربوطة بخيط نحيف !! وانتبهت لأول
        كلمات على الدفتر وكانت كلمات موجهه من مازنلساره !! وخفق قلبها بكل قوة .. ورفعت عيونها لتطالع ساره .. ونادت بصوت بالقوة طلعمنها : ساره ..
        التفتت ساره لها واهي تتنهد وشافت وجهها المنقلب وعيونهالمصدومة .. (( وسمر كملت : هالظرف لك انتي ياساره !
        خفق قلب ساره بقوة واهيتقول : لي أنا ...؟؟تجمعت الدموع بعيون سمر وبلعت ريقها بصعوبة
        واهي تقول : ايياساره .. اشياء غريبة وتخرع .. امانة تعالي شوفي والله انا متيبسة ومو قادرة اتحرك !!!
        اتملك الخوف اوصال ساره واهي توقف وتمشي لسمر .. وشافت اول ورقة معهاوأخذتها لتقرا الي عليها :

        " تسلم ليد ساره "

        ارتجف قلب ساره واهيتسند ظهرها على الجدار وفتحت الورقة بأصابع مرتعشة وقرت الي بداخلها :

        عزيزتي ساره .. عندما تصلك هذه الورقة فهذا يعني أن عطوف قد فارقتالحياة ..
        ! لقد عانت عطوف في الشهور الماضية عقابها من رب العباد .. وبقيت طريحةالفراش بالمستشفى اثر حادث شنيع أصابعها ..
        استطاعت خلال فترة مرضها ان تكتب لككلمات لعلها تشفع لها داخل قلبك وهذه هي بخط يدها :وقرت سارهالكلمات المكتوبة بخطوط متعرجة :

        ساره .. أنا أواجهالموت .. مازن يحبك وحارب الكل عشانك .. وانا من غيرتي بغيت أفرقكم .
        . لكن صدقينيمازن عمره مالتفتلي .. ولا التفت لاي وحده غيرك .. سامحيني ياساره ..سلمتني عطوف هذه الكلمات لتموت بضمير مرتاح ..
        وطلبت مني أن أوصل لمازن دفتر مزقته هي في لحظة أعمتها غيرتها الشديدة .. كان دفتربث مازن بداخله كل مشاعره المتأججة نحوك ..
        وحبه الصادق وعشقه الأزلي لك انتي وحدك ! كان يكتب بهذا الدفتر طول فترة وجوده بأمريكا .. وكان دليلا صادقا على حبه ووفائه ..
        اعذريني غاليتي على مافعلته اختي بكم ! فلقد اعماها حبها لمازن لدرجة الجنون .. فأصبحت ترا الشر مكان الخير
        .. سامحيها أرجوك وادعي لها بالرحمة .. ظنت انها تستطيعامتلاك مازن الذي أحبته بجنون ..
        ولكنها اعترفت ان مازن لم يخضع لها يوما .. وأنهكان مخلصا بحبه لك أنتي .. فهنيئا لك برجلا حارب القلوب لأجلك .. وهنيئا له بك كأرقوأسمى قلب بالوجود ..
        محبتك : مي ..انهارت ساره على الارض .. وهي تبكي وتغطي فمها بإيدها وتلم الورقة بين أصابعها المرتعشة
        .. وسمر اتقطعقلبها واهي تشوفها وقالت وهي تبكي : اسفة ياساره بس من جد صدمة .. ماتوقعت ان ظرفزي هذا يوصل بعد كل هالوقت !

        ساره ماردت وظلت تبكي وتهز راسها بصدمة .. عطوفماتت بعد مادمرتنا ..
        وأرسلت لي اعترافاتها بهالشي بعد ايش ياعطوف ؟؟ بعد ايش ؟؟ورفعت راسها وقالت بصوت مرتجف : هاتي الاوراق ياسمر .. !
        مدت سمر الاوراق لسارهوساره تناولتها واهي تناهج بالبكي .. وفتحت الخيط وهي ترتجف بكل ألم وهلاك وتناثرتالاوراق قدامها أول ما فكت الخيط .. !!
        أوراق ممزقة بتمزق روحها .. ومقطعة بتقطعقلبها .. ومبعثرة ببعثرة كيانها ..

        ولمتها بأصابع مرتعشة .. وقربتها لبعضلتقدر تقرا منها شي .
        . ومسحت دموعها بسرعه لتقدر تقرا المكتوب داخل الأوراق .. وهيتحس انها تدمرت دمار من نوع ثاني .. دمار يحمل بداخله كل معاني الندم .. والألموالضياع !!

        ****************

        سؤال واحد بسألكم إهو ...
        بعد كل هالمعاناة والعذاب والدموع والالام ... وبغض النظر عن أي معاناةقادمة وأي ظروف حاصلةهل تتوقعون ان مازن ... يحن ويرضى ؟؟؟

        تعليق

        • خواطر الروح
          عضو متألق
          • Aug 2012
          • 287


          • جميل هو ذآك الأمـــل الذي يخبرنا أن الله سيسعدنآ عمآ قريب ,'


          رد: رواية رومنسية درجة اولى

          الحلقة ال 35 والأخيرةستكون الحلقة مقسمة لثلاث فصول ..

          الفصل الأول
          " صراع مع الموووت !! "

          *****
          " ساره ياروح مازن "

          "لا تظنينإني بيوم التفت لغيرك "

          " فراقك دمار "

          " فراقك عذاب "

          " أناعايش بهالدنيا عشان أحبك "

          " عايش عشان أهواك "

          " عايش عشان أضويالسعادة بقلبك "

          " ساره يا أعذب الأسماء .. ساره يافتنة الكون والفضاء .. كيف أحيا أنا بدونك بحق السماء "

          " فاتنتي ياملكة قلبي .. يابلسم روحيوكياني "

          " إليك قلبا لم يعشق غيرك على مر الأزماني "

          " في قلبيوحدها ساكنة "

          " في قلبي وحدها قابعة "

          " روحي وهواي وأنفاسي ودميوعروقي عشقوها "

          " أشعر أن حبك يزداد بقلبي أكثر وأكثر وأعود لكي أعلنهلكي عبر سطوري "

          " لأني أحبك "

          " لأني أعشقك "

          " ولأني لاأرى غير رسمك في عيوني "

          " اذكريني وأحبيني "

          " فأنا لا دنيا لي غيرديناك فاعشقيني "

          " فراقك مووووووووووووت ياحبي وجنوني "كلمات مبعثرة .. بصعوبة قدرت تقرا منها الي قرت لانها ممزقة واهيتلمها
          لبعض وتحاول تركب الاوراق وتقرا .. ولأن دموعها تمنعها من القرايه .. وكلمامسحتها وقرت عبارة سالت دموعها أكثر ..
          لين حست بالنار تسعر بصدرها .. وكان كثيروصعب عليها تقرا هالكلام وتتوصل لهالحقيقة بعد كل هالوقت .. وبعد مافات الأوان ..
          بعد ما ربطها الزمن بإنسان ماقدر يحرك بداخلها أي شعور .. وخسرها لانسان هو روحهاوحياتها ودنيتها .. وخلاص اتدمرت .. !

          وغطت وجهها بصدمة وهي تهمس بصوتمذبوح : مو معقول !! لالا مستحيل الي قاعد يصير فيني مستحيل !!

          تقطع قلب سمرعلى حالتها وبالقوة قامت من مكانها وقعدت جمبها بالارض وهي تقول من بين دموعها :
          أدري انها صدمة ياساره .. بس حتى لو كان هالشي مو وقته الا انه بيريح خاطرك تجاهمازن وانتي الي كنتي
          تحسبينه متعمد يتركك ويبعد عنك ومايبيك .. الحين بترتاحين يومعرفتي حقيقة حب مازن لك..
          ساره وهي تبكي : لا ياسمر لا ! ياليتني قعدت علىعماي و
          ماعرفت عنه شي .. كنت ماراح أحس بالذنب .. اما الحين بعد ماعرفت كل شي بظلطول عمري ندمانة وطول عمري بحس اني انا السبب !!
          (( وناهجت واهي تقول : أنا السبببضياع كل شي ياسمر .. انا الي ماصدقت مازن وابتعدت عنه وتركته بعز حاجته لي وتعبهوتعاسته
          .. كان كل شي ممكن يتصلح لكن جروحي حطمتني وماقدرت استحملها ياسمر ...
          (( وخبطت الأرض بإيدها واهي تبكي وتقول : ماقدرت أستحملها .. ماقدرت .. ماقدرت ..
          ضمتها سمر لصدرها واهي تبكي وتحس بالالم على حالة ساره وقالت : بس حياتي هونيعلى نفسك
          ماتدرين يمكن الي صار خيرة من ربي .. يمكن الله كاتب لك السعادة مع وليدمو مع مازن !!
          ساره وهي تبكي : لا سمر انا مو مبسوطة مع وليد .. اكذب على نفسيواوهمها بهالشي لكني مو قادرة احبه ولاني قادرة انبسط معاه ..
          سمر انا ظلمت الكلمعاي .. حرقت قلوب الكل بسببي خلاص مابي اعيش بهالدنيا خلاص !
          سمر : بسياساره بس والله قطعتي قلبي لا تقولين هالكلام .. !
          ابعدت ساره نفسها عن سمروطالعت الاوراق بالارض وهي تقول :
          لا انا انتهيت ياسمر .. انتهيت بعد هالشي خلاصماظني اقدر اعيش وانا اشوف شلون مازن متعذب بسببي
          .. وليد متعذب ومحترق عشاني .. وانا مو قادرة اسعد نفسي ولا اسعد احد معاي .. قوليلي بالله مو الموت أريحلي من كلهذا !
          سمر : لا غلطانة حياتي ..
          ساره اذا انتي مو قادرة تنسجمين مع وليد تقدرينتنسحبين من حياته .. توك انتي وهو مابعد صار بينكم لا زواج ولا شي ! مو تدمرين نفسكبهالطريقة وهالحالة !
          ساره : أترك وليد ياسمر طيب وبعدين ؟؟؟
          عاد مازن الي يبينيالحين ؟؟ مازن كرهني ياسمر .. على كثر ماحبني كرهني ! مازن لو يندق لحمه بلحميوالله لايفصل لحمه عني ولا يرجعلي!
          سمر بألم : ماظنيت ياساره .. انتي ناسيةالحب الجامح الي كان بينكم وناسية كيف كان يموت بهواك ؟؟ساره : كان ياسمر كان .. انتي ماشفتي نظرة عيونه
          يوم تواجهنا قبل فترة !! طالعني بنظرة مقيته سمر .. وكلمني بنبرة عمري ماسمعتها منه .. نبرة تطلع من انسان حاقد ويكره الشخص الي قدامه !
          سمر : لانه شافك مع وليد وماستحمل ياساره ... ولازال اهو عايش بعذاب
          وهلاك لكنصدقيني لو كان في فرصة ترجعون لبعض والله بيكون اسعد انسان .. مازن اخوي وانا اعرفه ..
          ضاعت عيون ساره بالفراغ واهي تهمس : بس مستحيل ياسمر.. قلوب الناس مي لعبةعندي .. احب مازن واتركه .. واروح لوليد وأعلقه فيني وأتركه وأرجع لمازن
          .. ! وطالعت بسمر بنظرة الم وهي تقول : الله مايرضى ياسمر .. ومن وين بيكتب لي السعادةوانا معيشة غيري بعذاب !!
          طالعتها سمر بحيرة وألم ! ليه كل هذا يادنيا ..
          ؟ بعدكل الحب والعشق الي ماصار ولا استوى مثله بهالدنيا .. يضيع بلحظة غفلة وجرح وغيرةوألم .. ولما نصحى من جروحنا والامنا
          .. نلاقي الاحلام ضاعت وانتهت .. !! ياويلقلبي على صدمتك ياساره .. ويايل قلبي على جروحك يامازن !

          ***********

          دخل وليد بيت أهل عمه واهو ثاير الاعصاب .. واول منصادف قباله كان فهد ..
          وليد وهو يحاول يتحكم باعصابه : السلام عليكم ..
          فهد : عليكم السلام !
          وليد : وش السالفة يافهد !
          فهد بتنهيدة : علمي علمك ياوليد .. هذه هي من يومين مسكرة على نفسها الباب .. لا ترد علينا ولا على اتصالاتنا .. وبلغتك عشان تجي تشوفها يمكن تتجاوب معاك !
          وليد وهو يمشي للدرج : يومين يافهدوتوك تقولي عن حالتها ؟؟فهد : وانت ليه تنتظرني اقولك ؟ دامك فاقد حسها ليهماجيت تسأل عنها !
          وليد : امور بيننا يافهد لكن ماتوقعت توصلها لهالحالة !
          فهد : انت عارف ياوليد طبع ساره من قبل تاخذها .. أرجوك وليد راعها قد ماتقدر!
          وليد وهو يطلع الدرج : والله يافهد ماسويتلها شي .. اهي الي مو راضية تحس فينيوتتقبلني بحياتها
          .. (( وكمل بتنهيدة : وين غرفتها ؟؟فهد : باطلع معاك .. وطلعالدرج معاه لين غرفة ساره ودقوا عليها الباب .. وكالعادة لا استجابة !
          وليد وهويدق الباب بقوة أكثر : ساره .. ساره فكي الباب انا وليد فكيالباب حياتي ..
          ووقف واهو يرهف سمعه ياعسى يسمعها تمشي ولا ترد .. وخاب أملهوماسمع منها شي ودق مره ثانية وقال : ساره لو مافتحتي باكسر الباب !! سامعه ؟؟باكسر الباب !!
          وانتظر لحظات الا وسمع خطوات تقترب من الباب ..
          وثواني وانفتحالباب لتظهر من خلفه ساره بمنظر يقطع القلب والروح .. عيونها متوقدة كالجمر ووجههاشاحب ومنخطف لونه !
          فهد ماتحمل منظرها وقال : شفيك ياساره .. ليه مسوية بعمرككذا ؟؟ساره ماردت
          وكانت عيونها معلقة بوليد .. نظرات كلها ألم وأسف وحزن ! ووليد اتقدم منها وهو يطالعها منظرها وقلبه يخفق بكل حبه وحنانه ..
          ومسكها من ذرعهابخفة وقال : شفيك ياساره ؟ شالي صاير ؟تجمعت الدموع بعيون ساره وانتفض دقنهابمحاولة لكتم البكي
          .. وبلا شعور منها رمت راسها على صدر وليد وصارت تنتحب بصوتها ! ضمها وليد وهو مخترع من حالتها
          .. وفهد قرب منه وهمس عند راسه : حاول تهون عليهاياوليد وانا باترككم الحين .. (( وطلع من الغرفة وسكر الباب ..
          وليد واهو ضامساره : ساره شفيك حياتي .. ليه هذا كله .. ليه هالبكي وليه مسوية بنفسك كذا فهميني؟
          ومشاها لين قعدها على السرير وقعد جمبها وضمها بحنان وهو يقول : بس حياتي واللهقطعتي قلبي بدموعك وانا مدري وش سببها !
          ساره وهي تناهج : سامحني وليد ارجوك ..
          وليد باستغراب : اسامحك على ايش حياتي انتي ماسويتي شي !
          ساره : انا ظلمتكمعاي وليد .. (( ورفعت راسها واهي تكمل : ارتبطت فيك عشان اهرب من الجحيم
          الي كنتعايشة فيه .. ظنيت اني ممكن أنسى بسرعه معاناتي وأعيش معاك انسانة ثانية بقلب ثاني .. لكني مو قادرة أسعدك وليد ومو
          قادر أتجاوب معاك بشي .. أنا بعذبك معاي لان هذهوظيفتي بهالدنيا .. أعذب الكل معاي وأتعبهم وأعيشهم بتعاسة ودمار !
          وليد : سارهشهالخرابيط انتي من قالب لك مخك ؟؟
          ساره : هذه الحقيقة وليد .. انا ما أقدرأسعدك ولا أسعد احد غيرك .. انت تحبني بس انا مو قادرة احبك ومابي اعذبك معاي اكثر !
          وليد : ياساره أنا راضي ومو لازم تحبيني يكفيني اني انا احبك واموت فيك
          .. وقدامك العمر كله لتحاولين تحبيني بأي فرصة تجيك .. بس انتي شالي صار وخلاك تفكرينبهالطريقة الي وصلتك لهالحالة !
          ساره وهي وتبكي : إحساسي بالذنب وليد خلاص موقادرة استحمل ..
          وليد : لا تحسين بالذنب عشاني حياتي ..
          وصدقيني انا راضي وبظلصابر ومتحمل لين يحكم قلبك بكيفه ومزاجه متى تتقبليني وتحبيني .. بس لاتسوين بنفسككذا تكفين !
          غمضت ساره عيونها وهي رافعة راسها وتبكي بصمت .. مستحيل تفهمني وليد .. انا أبكي حالي وابكي حالك وابكي حال مازن ..
          انا بدوامة وصراع لو تدري عنهياوليد بتنخبل .. ارتباطي فيك كان غلط بغلط وتوني أحس بهالغلط بعد ماخسرت روحيوحياتي .
          . ياربي ان كان حياتي انكتبت مع وليد فيالله انك تنقذني من هالعذاب و تشرحصدري لحياتي معاه لاني احس الدنيا بكبرها ضايقة فييييييييييييييني ..
          اتأملهاوليد واهي بهالحالة وقال : ساره كوني صريحة معاي أرجوك .. شالي تفكرين فيه بالضبط؟؟؟طالعت ساره فيه وشافت العذاب بعيونه ..
          وحست بعجز عن الكلام ! شتبين أقولكوليد .. أقولك اني كنت ظالمة مازن ؟؟ تبيني أقولك اني اكتشفت بعد كل هالوقت شكثرقسيت عليه ودمرته
          وضيعت من إيدي كتلة من الحب والوفا والتضحية .. وعرفت اخيرا ان كلشكوكي كانت أوهام !! وانه صان حبي بقلبه طوال السنوات ..
          . واني بوقت ماحسيته أضعفمن انه يتحدا أحد عشاني .. اكتشفت انه حارب كل القلوب عشان حبي ! أقولك ياوليدهالكلام عشان أقضي عليك مره وحده ؟؟؟
          عشان ينزل علي سخط ربي وأعيش مدمرة طول عمري ! ياويلي منك وياولي من مازن وياويل حالي أنا .. !!
          تأمل وليد عيونها وحس فيهالضياع واللوعة وقال : تكلمي ياساره .. قولي كل الي بخاطرك تكفين !!
          ساره وهيتبعد خصل شعرها بضيق : وليد أنا تعبانة ومابي اتعبك معاي
          .. يكفي عذبت الكل ليندمرتهم والحين خلاص مابي أفكر بشي ولا أقرر شي .. انا حياتي معاك وانكتبت لك انتوشكلها
          انت مثل ماودك !! حبني مثل ماتبي وعاملني مثل ماتبي وسو فيني الي تبي .. لاني تعبت ومابي افكر ولا بشي ياوليد .. ولا بشي !!
          ضاعت عيون وليد بوجههاواحتار من كلامها !! شهالكلام الغريب ياساره ؟؟
          انتي شالي صاير فيك وخلاك تفكرينبهالطريقة !! شالي خلاك تسلميني حياتك وأسوي فيك الي أبي وانتي ماعادك معترضة !! وحس بشبح مازن يداهم باله ونغزه
          قلبه يوم حس انه له علاقة بحالة ساره .. وطرا علىباله فكرة انه ياخذها ويبعدها عن هالعالم والناس وقال وهو يراقب عيونها :
          يعنيياساره لو أنا قررت الحين شي يتعلق بحياتنا .. إنتي مو معترضة ؟؟؟ساره بألم : مو معترضة ..
          وليد بعين لامعة : أجل خلينا نتمم زواجنا بهالصيفية !!!!
          يمكنخفق قلب ساره بكل عنف .. يمكن حست روحها تمزقت بداخلها بكل ألم ودمار .
          . لكن وليدماشاف منها الا نظرة ضياع وهمسة من بين شفاتها تقول : .......... مثل ماودك !!
          وشعت مشاعر الفرح من عيون وليد !

          ********

          تعليق

          • خواطر الروح
            عضو متألق
            • Aug 2012
            • 287


            • جميل هو ذآك الأمـــل الذي يخبرنا أن الله سيسعدنآ عمآ قريب ,'


            رد: رواية رومنسية درجة اولى

            ********

            الكل عرف بخبرزواجهم القريب .. البعض انصدم !! والبعض فرح .. والبعض ظل اسف على حال مازن وساره
            .. وسمر حست ان هالشي مو طبيعي ! ساره كانت مدمرة بسبب الظرف الي وصل !! وبعدهانسمع انها اتفقت
            مع وليد على الزواج ! انتي شلون فكرتي ياساره ؟؟؟ وماقدر تصبروراحت لها البيت بوقت دومات الشباب .
            . ودخلت بيتهم وطلبت من الخدامة تناديها منغرفتها .. وظلت تنتظرها بالصالة لين نزلت لها وشافت
            سمر الحزن بعيونها واهي تسلمعليها وقعدت جمبها واهي تقول مصطنعة المرح : شهالخبر الحلو ياساره !
            سارهبابتسامة خفيفة : زين انك تقولين حلوو !
            سمر : ياساره محد يقدر يعترض على قدرربي .. وان كان حياتك انكتبت مع وليد فلازم نفرحلك ونعتربها خيرة من الله ..
            ساره بتنهيدة : الحمدلله على كل حال !
            سمر وهي تراقب عيونها : ساره شاليصار فيك حياتي ؟؟؟ساره بصوت أقرب للهمس : ياسمر انا تعبت خلاص وماعاد فينيوجع راس ..
            سمر : بس احسك مجبرة على هالزواج !! ترا مانتي مجبرة ولانتي مضطرةتسوين شي ماتبينه ..
            ساره بعيون ضايعة : خلاص انا ماعاد يهمني شي ولا عاد يفرقمعاي أي شي !
            سمر : حاسة فيك حياتي وحاسة بالمعاناة الي عشتيها .. بس حطي ببالكياساره ان مافي شي يتم غصب عليك .. لاتحسبيني اقولك هالكلام لتتراجعين وتفكرين بمازن
            .. لا والله .. مازن اخوي صح وطول عمري اتمنيتكم لبعض .. لكن ابيك تفكرينبنفسك انتي قبل اي أحد
            .. فكري بحياتك .. فكري بسعادتك .. احلامك .. لك حق تعيشينمثل ما انتي تبين مو مثل ماغيرك يبيساره بتنهيدة :
            كلامك نفسه كلام فهد أمس .. قعد معاي وقالي اني لو مو راضية بهالزواج راح يفركش كل شي غصب عن الي مايرضى
            .. لكني ياسمر انا ماعاد افكر لا بأحلامي ولا بحياتي .. أنا استخرت ووكلت أمري لله .. والي كاتبه ربي بيصير !
            اتأملتها سمر بحنان وقالت : ياعمري .. الله يكتب لكالسعادة وين ماكانت ..
            ساره وهي تغصب نفسها على الابتسام : امين ويسعدك و يسعد ........ مازن !! واتنهدت بكل ألم وقالت : وش اخباره ياسمر ..
            سمر : مدري ياسارهوالله مايكلم الا امي ويقولها انه بخير ويسكر منها حتى مكانه مانعرفه ..
            سارهبهمس : الله يعوضه بالي تقدر تسعده و تعرف قيمة حبه ..
            سمر بخاطرها .. ومافيغيرك ياساره لو دار مازن الدنيا كلها ولفها .. وقالت بتنهيدة : الله يسمع منك !
            دق جوال سمر .. وابتسمت لساره واهي تخرج الجوال من شنطتها وكان خالدالمتصلسمر بنعومة : هلا حبيبيخالد: سموووووووووووووور الحقيني !
            سمربخوف : اسم الله عليك خالد شفيييييك ؟؟خالد : طقت كبدي من هالدوام والله مليتمنه خلاص
            مابي اداومسمر الي تعودت على هالموال من خالد : بس ياخالد واللهخرعتني أحسب فيك شي ..
            خالد : وانا فيني مليون شي .. تكفين اولدي انتي بسرعهخليني ارتاح من هالدوام وانفس معاك !
            سمر : ههههههههههههههههههههههههههههههاوريك انت من الحين مخطط على هالاجازة !
            خالد : ومنتظرها على جمر بعد مايصيرالمتزوجين يداومون مثل العزاب !!
            سمر وهي تطالع ساره و تضحك : بس خالد هدي نفسكحبيبي ..
            خالد بتنهيدة : وحشتيني حياتي ..
            دارت سمر وجهها واهي تهمس : وانتاكثرخالد باستهبال : اتيني بوثة ..
            سمر : حبيبي ماودك تشوف شغلك؟؟؟؟؟خالد : أول تعطيني ...
            سمر واهي منحرجة : أوكي أوكي بعدين ..
            خالد : شعندك تصرفيين ؟؟ضحكت ساره من شافت سمر منحرجة وحست ان بينها وبين خالد شيوقامت واهي تقول بضحك : خذي راحتك .. أنا رايحة المطبخ ..
            ضحكت سمر وخالد سمعصوت ساره وقال : ساره عندك ؟؟؟؟سمر : لا أنا الي عندها ..
            خالد : ياسلام !! شهالتطورات الي بينكم!
            سمر بصوت واطي : لاتطورات ولا شي بسجيتها اشوف شسالفتها هي ووليد وزواجهم الي طلع لنا فاجأةخالد بضيق :
            اييه ووشقالت ؟؟؟؟سمر : بعدين اقولك خالد مابيها تجي وتسمعني اتكلم عنهاخالد : بسقوليلي تحسينها موافقة ؟؟سمر : اممممم ..
            خالد : عجيبة هالبنت !!
            سمر : الله يكتبلها الي فيه خير ..
            خالد بتنهيدة : امين .. اجل خليك انتي عندها لينأطلع من الدوام
            ونتغدا سوى مع اخوانيسمر : أوووكي على راحتك حبيبيخالد : أوكي يلا هاتيها قبل تجي سارهسمر بضحك : ياربي خالد مو وقتك ..
            خالد : بكيفكأجل مو مسكر !!
            سمر : لا أمانة فكني منك انت عليك اوقات مدري شتبي !
            خالد : كيفي والله وحلالي أكلمك متى مابغيت ..
            سمر وهي تبي تخلص منه وعطته بوسه
            استخفمنها وقال باستهبال : وحده ثانية سمرسمر: شكلي عطيتك وجه بزيادة انا .. يلا بسلأعلم عليك فهد ؟؟خالد : هههههههههههههههاي
            وش بتقولين له أمانة .. خالد يدق يبي مني بوسة ؟؟؟سمر : هههههههههههههههههههههههههه اي أقوله الي أكثرمنها بعد ..
            خالد : ههههههههههههههههههههههههه
            اتخيل شكلك وانتي تعلمينه عنيالللللللللللله ليته يطردني من الشركة وقتهاسمر : بس انت هذا الي هامك؟؟ تبيتخلص من الدوام وبس ؟؟خالد :
            إي سمر كررررررررررريه هالدوامسمر : ردينا ؟؟؟خلاص خالد رووووح عيب والله تاركة البنت زهقانة بحالها مايصير !
            خالد : وأنا سمرأهوون ؟؟سمر : إنت حياتي كلها بس تكفى مو الحين ..
            خالد : إي العبي على غيريياعمري.. بس يالله بفكك هالمرة وشوفي بعدين مين بفكك مني !
            سمر : بس انت مرهمصدق نفسك تراني خالصة حدي رووووووح !
            خالد : بعد .. ؟؟؟ إي زيدي معايبالكلام عشان تشوفين شلون أجننك اذا رجعتاتصاعد الدم لوجه سمر بحيا واهي تطالعساره راجعة الصالة :
            خالد والله مابقيت فيني شي صاحي تكفى ارحمني والييسلمكخالد : هههههههههههههههههههههههههههههه يلا يلا .. أحبك يابطة ..
            سمربزعل : بس خالد ذبحتني بهالبطةخالد وهو يضحك : والله صايرة كنك بطة بهالبطن ..
            سمر : خالد انت مو معديها على خير خلاص رووووحخالد : باي ..
            سمر : بايوسكرت من خالد واهي تبتسم لساره الي قعدت واهيتقول : الله يديم المحبة بينكمسمر بابتسامة : امين ..
            بس والله مجنني هالخالدمدري متى يركد ويعقل .. كل يوم أموت موت وانا اصحيه ويلعني ويلعن ابو الدوام عشانيصحى ..
            ساره : ههههههههههههههههههههههه ترا هذا خالد من ايام الدراسة أكرهماعليه يصحى الصبح عشان دراسة ودوام ..
            سمر : ياويلي بكرا بجيب ولدي ويشوف ابوهقدوته بهالحالة .. وا فشلة !!
            ساره : ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ياحلوك ياسمر والله ضحكتيني من زمانماضحكتسمر :
            هههههههههههههههههههه وانا صادقة .. تخيلي شلون حالي والله يمكنيطلع الي ببطني أعقل من أبوه ..
            ساره : والله ياسمر لو يرج مخك رج .. اسم انهيحبك وحصل عليك ..
            ضيقت سمر عيونها وهي تطالع بساره بألم وقالت : الله يسعد قلبكياساره قولي امين ..

            ومر الوقت بسرعه لين جو الشباب من دواماتهم .. وسليمانكان ناوي يتغدا عند غادة بس يوم درى ان خالد وسمر
            بيتغدون عندهم مر على غادهوأخذها معاه البيت .. وحسوا كلهم بالفرح يوم شافوا الابتسام بوجه ساره والي سببهوجود سمر عندها ..
            وعلى الغدا .. ماحاول أحد منهم يجيب أي طاري للزواج وكانتسوالفهم عاديه ويحاولون يدخلون جو المرح بالحكي ..
            خلصت غاده ويوم جت تقوم قالسليمان : على وين !
            غاده : الحمدلله شبعت ؟؟سليمان : بس أنا ماشبعت !
            غاده : وأنا شعلي منك اذا شبعت قوووم !
            سليمان : لا حبيبتي عيب الحرمة تقوممن على السفرة قبل زوجها .. اصبري لين اخلص ونقوم سوىنقلت غاده عيونها بينهموهي تضحك باستغراب وتقول :
            بابا ويييييييييين عايشين احنا .. (( وطالعت سمر واهيتقول بضحك : سمر انتي خالد يسوي معاك كذا ؟؟سمر وهي تضحك : لللاء !
            غاده وهيتطالع بساره : وانتي ياساره يسوي معاك وليد كذا ؟؟؟ساره بابتسامة خفيفة : إيوأكثر من كذا ..
            غاده بضحك : بعد ؟؟ساره وهي مبتسمة وتقولبصوت اقرب للهمس : مره كنا نشرب كفي ويوم خلصت كاسي هاوشني لييييه أخلصه قبله .. موعادي إني أقوم !!
            ضحكوا كلهم الا خالد الي مايطيق شي عن وليد ويعتبره السبببدمار العلاقة بين وبين صديق عمره مازن
            .. اما سليمان فلأنه يدري عن سوالف وليدوالتقارب بينهم فنسى كل شي وضحك من قلبه وهو يقول : الله يغربل شيطانك ياوليد ..
            قامت سمر وإهي تمسك ظهرها وتقول : اه يابطنيخالد : يارب ولادة !
            سمر : بس خالد والله حرام عليك توني بالسابع !
            خالد : وأولدي بالسابعتعرفين انا ودي اختصرلك المدة عشان ترتاحين بس ..
            ضحكوا عليه وسمر قالت لفهد : تر مو حب فيني إلا عشان ناوي يرتبله اجازة من الدوام اذا ولدت !
            فهد : معصيحبيبي .. لا تحلم بهالاجازة .. (( معصي تعني امر مستحييييييييييل .. هذا عند أهلالوسطى بالسعودية )
            خالد بحمق : شالي معصي يافهد .. زوجتي والدة وتعبانةومو قادرة تتحرك وتبيني اداوم واتركها ؟؟فهد : انا فاهمك وفاهم سوالفك ..
            خالد : وانت شعليك من سوالفي .. عاملني مثل أي موظف طالب
            اجازة لظروف خاصةوبسسمر : خالد وانت ليش تفاول علي اتعب وما اتحرك .. اي صح انا أبيك جمبي بس موتكسحني عاد !
            فهد : شفت حتى سمر أدرى بحالها وانها مو تعبانة ولا هي بحاجتك !
            سمر بابتسامة عذبة : الا فهد والله أحتاج خالد أنا مايصير يداوم ويجيني مرهقوانا بروحي تعبانة ومو قادرة على لعوزته ..
            ساره وهي تطلع من المطبخ : والله الييسمع نجرتكم يقول سمر ولدت خلاص وجابت توأم بعد !
            خالد : ياسلام لوتوأم تتضاعفلي الإجازة دبل !
            ضحكوا عليه وقاموا كلهم وقعدوا بالصالة ومن بينالحكي والسوالف اقترح عليهم فهد يطلعون كلهم سوى تمشية حلوة قبل زواج ساره ووليد ..
            دام استقرت الاوضاع على الحال الي اهم فيه .. فماعاد يمديهم يغيرون شي منحياتهم ولازم يستسلمون لها ..
            حزنوا لين تقطعت قلبوهم .. وبكوا لين تورمت جفونهم .. وانتهوا إن .... ساره مع وليد .. وفهد بلا ندى .. ويالله منك العوض .. !

            **********
            على شاطئ البحر .. كان مازن واقف يترقب خيال مقبل من بعيد ! خفق قلبه واهو يحسبالشخص المقبل ناحيته ..
            وهو مضيق عيونه فيه ودقات قلبه تتسارع كل ما اتضح الخيالله أكثر .. وشاف وماتحمل الي شافه ! ساره بدموع مغرقه وجهها
            .. والألم صارخ بعيونها .. تمشي وتقترب من مازن لين وقفت قدامه وقالت بصوت مرتجف : مازن .. أنا اسفه !!
            طالعها مازن بنظرة صارمة ! وقلبه يخفق بكل عذاب وجنون .. وساره عادت عليه وهيتبكي بكل ألم : اسفه يامازن .. أنا عرفت كل شي .. اسفه ! وكنها ماتحملت نظراته ..
            ولا تحملت جموده .. ودارت عنه لتبتعد .. واهو ظل واقف كالتمثال بلا حس ولا حراك ..
            يطالعها واهي تبتعد .. مايدري من وين تملك قلبه كل هالقساوة .. كيف قاوم يشوفهاتبتعد ومايركض وراها .
            . مايحضنها .. مايمسح دموعها .. ظل يطالعها واهي تبتعد وتبعدلين اختفت من عيونه .. وانهار من بعدها ! وصار
            يبكي بصوته ويناهج .. ويردد اسمهابكل ألم : ساره .. ساره .. ساره .. ! وصحى من الحلم واهو يردد ..ساره !
            نفسالحلم المؤلم يتكرر بكل ليلة .. ساره تجيه وتبكي وتعتذر ! قام واهو يحس بالضيق
            يفتكبصدره ! شصاير فيك ياساره !! شالي عرفتيه وجايه تعتذريلي منه !! انا هربت من حياتكومن دنيتك لهالمكان ليه تلاحقيني بأحلامي !!
            فكيني منك وارحميني ياساره خلاص واللهماعاد فيني عرق ينبض الا وسكنتي فيه عذابك والامك !! اتركيني بحالي ساره
            .. مومريحتني لا بحياتي ولا بمنامي روووحي عني تكفين ! وليه جايه تعتذرين ؟؟ وش بيفيدكعذرك واحنا انتهينا !!
            .. انتهينا .. اه ياقلبي .. طلعت اهة حارقة منصدره سالت معها دموعه واهو يقوم بصعوبة ..
            أهمل صحته وأهمل أدويته لين اشتدت عليهالالام بكل مكان بجسمه وبالأخص كتفه الي لازال بحالة سيئة .. وأخذ العكاز ومشى بتعبوهو يمسح دموعه بذراعه
            .. وطلع من البيت ومشى لناحية البحر .. وعيونه ضايعةبالأمواج الي يشوف فيها الغدر والخيانة والقساوة .
            . ماكان يحس الا بهالمشاعر .. يمكن لو كان بوضع غير عن وضعه كان شاف في البحر الاخلاص والوفاء والأمان
            .. لكن منوين يحس بهالمشاعر ولا تطري على باله .. واهو يشوف الهلاك بعيونه
            وكيف حياته صارتجحيم من بعد .. ساره .. ! عض شفته بكل ألم وهو يتوصل بأفكاره لهالشي ..
            اياموليالي قضاها بهالبيت المطل على البحر .. وبكل مره يوصل بأفكاره ومشاعره الى انساره ضاعت منه .. يحس روحه بتضيع منه ..
            يحس بالنار تكوي قلبه وكيانه .. وقعد علىصخرة كبيرة واهو يسترجع شكلها بالحلم .. جاية بكل ألم ودموع وتعتذر
            ! بعد إيشياساره ؟؟ بعد مادمرتي كل الي بيننا .. أحلامنا .. ذكرياتنا .. سنين حبنا وعشقنا ..
            وطلع من جيبه ورقة وقلم واتنهد واهو يشخط عليها .. خربشات مالها معنى ..
            وبالاخر كتب :

            تقوى الهجر.. وش لي بقى عندك.. تدور ليعذر ..
            لا تعتذر !
            تقوى الهجر .. مانجبره من عافنا ماينجبر ..
            لا تعتذر !
            زاح الصبر .. لا لاتعنالي وتمر ..وتبغى الصبر !!
            وين الصبر ؟؟جرحي عميقوالقلب في دمه غريق ..وتبغى الصبر ؟؟ويلاه من وين الصبر !!
            مهما تقوللا تعتذر !
            مهما تقول .. من الأغاني والجمل ..
            مايحتمل .. قلبي فدية جبرالألم .. يمشي معك درب الندم.. ما يحتمل !
            يكفي عليه منك احتمل كذب وغدر !! حبك سراب ضيعت وقتي اتبعه .. !!
            وسط الضباب صوتك ينادي اسمعه .. صرت اتبعه .. !!
            واليوم في صحراء الضمى .. ترمي فؤادي وتحرقه .. وترجع تقول :أبعتذر .. !!
            ليه العذر ..؟؟دام الهوى ماله على قولك عذر !! والجرح ياجرحي يداويهالصبر ..
            ليه العذر ؟؟الله كريم الله اللهالله عليم الله اللههوعالم بالحال ولا يمكن يضيم..
            عزاه لك ياقلب ياأحلى نديم .. عزتيللحب لو يصبح يتيم !!
            حبك يتيم .. وكلك ندم !!
            وين الندم بين السطور ؟؟ عمرالعدم ماله ظهور !!
            ترا هذا غرور !! هذا غرور..
            تمشي بطريق وأنا بطريق اللييوديني لبعيييد .. عنك يا أول رفيق !! البعد يعفيني المزيد ..
            وين الوفاوالتضحية ؟؟؟ وينك رفيق ... !
            وبتجمع أوراق السنين ..
            لا تنسى تجمع جروحي .. ودمعي ... واهاتي معكوقلبي بعد ماقتلته يارفيقي .. معاد يقدر يمنعك ..!!
            كلالأمر عاد بيديك ياخلي ياهاجر .............. ما عندك عذر !!مانتهىمن كتابتها الا والدموع مغرقة وجهه .. واتخيل ساره
            واهي ماسكة الورقة وتقراها !! وشبيصير فيها !! أكيد بتنهار وبتنزف جروحها وتتدمر .. لا مابي .
            . انا ابكي وأتعذب بسإهي لاء .. يكفي عليها الي جاها ويكفي عليها الي سوته بنفسها .. وخلوني انا بهميبعيد عنها .
            . وأخذ الورقة ولفها وحطها داخل قارورة فاضية مرمية على شاطئ البحر .
            . واتقدم للبحر ومسك القارورة ورماها بكل قووووة لتسقط بقاع البحر ! مكانماهمومه وأحزانه واهاته ماعاد لها مكان .. إلا قاع البحر ! ..

            ومشىبالعكازات على جمب الشاطئ .. لين وصل لقارب صغير ملك للبيت .. ياما ركب هالقارب معساره واهي صغيرة .
            . كل موقف وكل مكان له ذكريات مؤلمة معها .. ومشى للقارب ودخل فيه واتأمله وشافه مهمل ولاهي متجدده صيانته !! .
            . وقعد على كرسي القيادة .. وحاول يستعيد خبرته بتشغيل القوارب .. كان القارب لازال يحمل بداخله بانزين يساعد على تشغيل القارب .. لكنه قديم ..
            وحالت عليه السنوات واهو ماتحرك ! و مازن ثارت الرغبة عنده ليشغل هالقارب ..و ينطلق بعدها فيه وسط البحر !

            ******

            تعليق

            • خواطر الروح
              عضو متألق
              • Aug 2012
              • 287


              • جميل هو ذآك الأمـــل الذي يخبرنا أن الله سيسعدنآ عمآ قريب ,'


              رد: رواية رومنسية درجة اولى

              ******

              ثلاث سيارات وصلت لبيت البحر هذا الوقت .. !! سيارة فهد ومعاه سليمان وغاده .. وسيارةخالد وسمر وسياره .. وليد وساره !!
              وقفت السيارات خلف بعض ونزل فهد من السيارةومشى لسيارة خالد
              .. وخالد فتحله الشباك وانحنى فهد وقال واهو يرفع نظارته الشمسيةعن عيونه : انتوا الحين متأكدين ان هالبيت يصلح ندخله !
              سمر من داخل : إي يافهدوالله سائلة نهى قالت عادي كل شي مضبط فيه ..
              فهد : طيب سألت أبوها ؟ واللهفشلة نجي لبيتهم بدون لا إذن ولا شي !
              خالد : يافهد تدري احنا مابيننا كلافة .. بعدين انا كسرت جوال طلال ابي أسأله مايرد وخليت سمر تسأل نهى وقالت لها عاديوبالعكس ابوها بيفرح لو درى !
              فهد : والمفتاح !!
              سمر : دورته نهى مالقته ببيتأهلها قالت أكيد عند واحد من العمال الي هنا وبنلاقي كل شي مفتوح !
              فهد بتنهيدة : والله انكم قلق انتوا !
              خالد : ياحبك يافهد لتعقيد الامور .. خلنا ندخل بس وانلقينا الابواب مقفلة رحنا لاي مكان ثاني !
              اتعدل فهد بوقفته وقال : يلا دخلنا ..
              رجع فهد للسيارة ومشى فيها لداخل البوابة ومشوا وراه لييين وصل منطقة البيت ! ووقفوا السيارات ونزلوا .
              . وخالد مشى مسرع متوجه ناحية الباب واول مامسك البابانفتح .. التفت عليهم واهو يقول بصوت عالي : مفتوووح الباب !
              فهد : زين أجل ..
              وكان الجو حار هالوقت والشمس قوية ففضلوا يدخلون البيت لين تخف الشمس شويوبعدها يطلعون .. لكن ساره تجاوزتهم ومشت بخطوات هادئة باتجاه البحر .
              . وانتبهولهاواهي تمشي وسمر الي اتكلمت وقالت : ساره وين ماشية بالحر ؟ خلي تخف الشمس ونطلع !!
              ساره ماردت وظلت ماشية تحس كنه جاذبية عجيبة تجذبها ناحية البحر .. وفهداتأملها وقال : اتركوها على راحتها !
              وظل وليد يطالع فيها لحظات اتمنى يلحقهاويمشي معها .. لكن حب يتركها على راحتها مثل ما قال فهد .. ومشوا كلهم لداخل البيت !!

              مشت ساره وعيونها ضايعة بالأمواج والهوا الساخن يلعب بخصل شعرها والشمسالحارقة
              حمرت خدودها أكثر ! وظلت تمشي واهي تحس بالضياع لين وصلت للشاطئ .. وقعدتعلى نفس الصخرة الي كان مازن قاعد عليها ..
              منظر الأمواج مألوف .. اهو نفسه اليأحسه بداخل كياني .. مشاعر متلاطمة ومسببة لي دوامة عنيفة .. مدري هل بانجو منهاولا باغرق فيها ! ..
              وأبعدت خصل شعرها عن وجهها وحست بالضيق من الهوا الساخن .. وقامت من مكانها ومشت بغير هدى .. وانتبهت للقارب .
              . وخفق قلبها بكل قوة .. ذكرياتمؤلمة تطايرت قدامها .. نفس القارب .. على نفس الشاطئ .. وبنفس المكان .
              . !! ياويلقلبي من هالذكريات !! ومشت بخطوات ميته لين وصلت للقارب .. كان جزء منه داخل البحروالجزء
              الثاني مرتفع على الساحل !! وحست بإيدها السلم لحظات .. ورفعت رجلها لتصعدعليه و ..

              " في أحد هنا ؟؟؟ "
              نفاضة قوية هزت كيان ساره من راسها لأخمصقدميها !! وتسارعت دقات قلبها بكل عنف من سمعت الصوت !! مو لأنها ماتوقعت احد موجودبالقارب
              .. الا لأن الصوت كان .. صوت مازن !! وتسمرت مكانها ورجلها مرتفعة على اولالسلم وضاغطة
              بإيدها بكل قوة على حافة السلم !! وعيونها متوسعة من الصدمة ولاقدرتتتحرك ولا تنطق ولا بشي !! .
              . وشوي وسمعت خطوات تقترب تتبعها اصوات دق العكازات علىأرضية القارب .. وثواني وظهر مازن قدامها !!

              شمس قوية حارقة تخلي الوجوهعابسة .. وهواء شديد ساخن مخلي العيون تتسكر وترجع تنفتح لتستوعب الي قدامها .. كأنالهواء تحول لعاصفة مدمره قاتله
              عصفت بقلوب الاثنين واهم يطالعون بعض بكل صدمة ! اثنينهم متيبسين بمكانهم ويطالعون بعض بلا شعور .
              . وبلا حس وبلا حراك !! شلون تلعبالدنيا هاللعبة وتجسد الماضي المؤلم كصورة حية صعقت كيانهم ونزفت قلوبهم !!
              .. كممر من الوقت عليهم واهم يطالعون بعض بلا استيعاب وبلا تصديق
              .. كنه عام .. ولاعوام .. من المشاعر العاصفة الي كانت على أوج قوتها بداخلهم ..
              وساره كانت منالصدمة لدرجة ان ايدينها وفكها صاروا يرتجفون .. كل شي تيبس فيها ..
              حتى دمعها جف .. ودمها نشف .. وصوتها انخنق .. ونظراتها ذبحت مازن واهو يشوف فيها الضياع والعذابوالصدمة !! ..

              وأخيرا قدر مازن يفوق من هالغيبوبة المؤقتة الي تملكتهمواتقدم خطوة وحده
              وقال بصوت مبحوح من التعب: شلون عرفتي مكاني ؟؟ساره كانتلازالت بالغيبوبة مافاقت ..
              مازن .. قدامي .. وانا برجولي مشيت وجيت لعنده .. هذامو مازن الي أعرفه .. لا شكله .. لا نظراته .. لا كلامه .. !
              مازن بصوت خالي منأي مشاعر : ............. إنتي شجايبك هنا ؟؟؟
              ساره ماردت .. ولا قدرت ترد .. كان الموقف أصعب من انها تتحكم فيه ولا انها تفكر وترد .. ماتوقعت انها ممكن تشوفهبهالمكان .
              . والي ذبحها أكثر نظراته ونبرته بالكلام معها .. وظلت تطالع فيه بنظراتكلها ضياع وألم .. ومازن لوهلة كان بيضعف قدام نظراتها
              .. لكنه مسك نفسه واهو يعيدعليها : ساره انتي شتبين مني بالضبط ؟ ليه ملاحقتني لهالمكان ..؟؟ظلت سارهتطالع فيه بنفس
              النظرات وكنها فقدت كل حواسها من الصدمة وماعرفت وش تقول وبعد لحظاتهمست أخيرا :
              أنا مالحقتك .. أدري انك تكرهني ولاتبي تشوف خيالي .. بس انا مادريتانك هنا مازن !

              من قال ان مازن كره ساره !!
              مازن اتمنى من بعد كلامها هذايتقدملها بسرعه ويضمها ويهدي قلبه المعذب بفراقها طوال هالسنة ! حلم حياته الي ضاعمنه .. نبض قلبه الي يعيش فيه .
              . روحه المتيمه بهوى هالانسانة الي واقفة قدامه علىبعد متر واحد بس .. لكن قوة ظهرت بمازن هالوقت خلته يتناسى كل المشاعر الي كانتبينهم ..
              ويتجاهل الحب الي ساكن بكل ذرة بكيانه .. ويسترجع المعاناة وبس المعاناةالي عايشها .. والخيانة الي حسها منها وقال : وهذا انتي دريتي .. !
              ممكن تطلعين منهالمكان ؟؟تسارعت الدقات بقلب ساره .. وحست الدنيا غمت عليها ..
              شالي قاعد يصير؟؟ شالي صار فينا يامازن ؟؟ بعد الحب
              .. وبعد العشرة .. نلتقي مثل الأغراب !! وياليت أغراب .. الا أعداء
              .. ولا ماتحملت .. تجمعت الدموع بعيونها بلاشعورمنها .. ونزلت رجلها وابتعدت خطوة وحده واهي تقول :
              طيب .. أنا بروح .. بس ممكنسؤال واحد بس ؟؟مازن وقلبه متقطع بداخله منها وقال بهدووء : ..... اسأليوخلصيني !!
              نست ساره كل شي .. نست نفسها .. نست وليد .. نست
              ارتباطها فيه .. وماعاد تشوف الا مازن .. وقالت وهي تكابد دموعها : .. شلون صحتك الحين ؟؟ إن شاءالله أحسن !!
              مازن بنفس الهدوء : ...... هي مو أحسن .. وان شاء الله ماتكون أسوأ .. !
              ساره : انتبه على نفسك مازن .. انا مادري انت شلون قاعد بهالمكان وانتتعبان وتحتاج متابعة بالمستشفى ورعاية !
              مازن وهو مضيق عيونه فيها : ..... خسرتالي يهتم ويحس فيني
              .. وشلي لزمة أهتم بنفسي الحين ؟؟ساره بصوت متقطع من الألم : ... مازن .. نفسك لها حق عليك .. .. وكملت بهمس : أنا اسفة مازن !
              وهذا هوالحلم الي شافه .. يتحقق بكل وضوح قدامه .. ساره تعتذر على شاطئ البحر .. عجيبيادنيا عجيب !! طالعها مازن بنظرة
              تحمل كل العذاب الي بداخله .. وش يفيد العذروالأسف !! بعد مادمرتي كل الي بيننا .. لكنه مارد .. وظل يطالع فيها بنظرة حرقتها .. وأبعدت ساره عينها
              من عينه واهي تقول بصوت باكي : أدري اني السبب بكل معاناةتعيشها .. لكن مازن ارجوك سامحني .. انا مستحيل اتهنى بحياتي وانا حاسة اني ظالمتك !!
              طالعها مازن بنفس النظرة .. وحس روحه بتطلع منه .. وساره ماتحملت صمته ولانظراته .. وقالت بألم : مازن لا تطالعني بهالنظرة .. تكفى قول شي .. أي شي !!
              مازن واهو يراقب الدموع بعيونها : ....... ان كان الي بيننا انتهى
              .. بسببك .. بسببي .. ولا لأي سبب ثاني .. هذا مايمنع اني أتمنى لك السعادة .. خلي الدموعوالالام لي أنا ياساره .. وانتي ارجوك عيشي حياتك واتهني !
              مسحت ساره دموعهابسرعه واهي تقول : مازن حاول تنساني .. انا مقدر اتهنى وانت تتعذب .. !!
              بهالبساطة أنساك ياساره .. ؟؟ انتي ناسية دنيا العشق
              والوله الي كانت بيننا؟؟ وقال يبي يوهم نفسه ويوهمها : .. بيجي يوم وأنسى .. انتي فكري بحياتك وبسعادتكوماعليك مني ..
              ساره بنظرة حيرة : اوكي انت لمتى بتظل بعيد بهالمكان ؟؟مازن : قلتي بتسألين سؤال واحد بس !!
              ساره وهي تبعد خصل شعرها عن وجهها بضيق : لو عليانا فبخاطري بركان من الأسئلة .. لكن باتركك على راحتك ..
              انبته مازن لوضعهافاجأه وقال : إنتي ليه ماشية بهالشمس ؟؟ تدرين هالشي مو زين على قلبك !!
              سارهبألم : ..... خسرت الي يهتم ويحس فيني!
              مازن بسخرية : ليه وينه وليد عنك؟؟وكأن هالكلمة صحت ساره للوضع الي إهي فيه !! وانتبهت لنفسها وان وليد داخلالبيت ينتظرها .
              . والتفتت لتشوف باب البيت من بعيد واهي تقول بخوف : ياويلي !! وليدهنا .. وبيشوفك و .. !
              مازن باستغراب : شسالفة ياساره !! انتي شلون جاية هنا ومعمين .. ؟؟؟ساره وهي تراقب الباب : انا واخواني و وليد
              .. ومعنا سمر وغاده .. جينا هنا لنغير جو قبل مايتم زواجي أنا و .. ! وسكتت فاجأة !!
              راقب مازن عيونهاوقلبه يخفق بكل عنف !! وهز هالخبر كيانه وأشعل النار بصدره ..
              وقال بصوت مذبوح : حددتوا موعد زواجكم ؟؟ماتحملت ساره أكثر وسالت دموعها وصارت تبكي بكل ألم .
              . ارحمني يامازن خلاص .. انا بطيح الحين قدامك والله بموووت من حالتي وحالك .. ياربي شالي صار بيننا
              ؟؟؟ ياربي شالي جابني أنا هنا وخلاني أشوفك بهالحالة .. مازنحبيبي انا أبيك انت .. انت .. انت .. !!
              وكن مازن سمعها وحس فيها !! كنه حسهامعذبة بهالارتباط وماتبيه وقال : ساره انتي ليه تبكين ؟؟ عسى منتي مجبرة علىهالزواج !!؟؟
              ماردت ساره الا وزاد نحيبها أكثر وأكثر .. وخلاص مازن ماستحمل .. وخطى خطوة لقدام وبعدها وقف بحذر واهو يراقب الباب .
              . وبعدين ياساره !! والله ذبحتيقلبي وطيرتي مخي ! اشوفك مدمرة قدامي ولا اقدر اسويلك ولا شي !! ياويلي من عذابكالي مو راضي يخلص بيوووووم ..
              وانفتح الباب !! وخفق قلب مازن بكل قوة واهو يراقب الشخصين

              تعليق

              • خواطر الروح
                عضو متألق
                • Aug 2012
                • 287


                • جميل هو ذآك الأمـــل الذي يخبرنا أن الله سيسعدنآ عمآ قريب ,'


                رد: رواية رومنسية درجة اولى

                الي طالعين من وراه .. كان القارب بمكان الي يقدر يشوف الباب بس الي عندالباب مايقدر يشوفه !! و انتبهت ساره ورفعت راسها بخوف وشافت الشخصين
                من بعيدطالعين بس ماقدرت تميزهم مع انعكاس الشمس عليهم .. ومسحت دموعها بسرعه وإهي تقول : يمكن ماشوفك مره ثانيه مازن .. بس اسفة والله اسفه !
                ومشت مبتعدة عنه وعيون مازنتلاحقها وين مامشت وابتعدت للشخصين الي يمشون متوجهين للبحر وشافتهم أخيرا .. كانواخالد وسمر ..
                !! ومشت لهم وهي تمسح دموعها بسرعه وسمر قالت لها من بعيد :
                شلونمتحملة هالحر إنتي ؟؟ماردت ساره ومشت لين اقتربت منهم وقالت بتعب : أقولكم شيوماتصدقووووون !!
                خالد باهتمام : شفيه ياساره ؟؟؟ساره وهي تلتفت للقارب : مازن .. بالقارب هناك !!
                وانصدموا !! .. وش هالصدف العجيبة الي تجمع بين أحبابفرقتهم الدنيا
                وفرقتهم الظروف وأبعدتهم الأحزان !! سمر سالت دموعها من عرفت اناخوها ونظر عينها متواجد معها بنفس المكان .
                . ومشت مسرعه للقارب وهي مو مصدقه .. وخالد من وراها يمشي مسرع واهو مو مستوعب انه بيشوف مازن
                بالقارب بعد كل هالوقت منالفراق !! ووصلوا القارب وشافوا مازن ساند ظهره على السور وعيونه محمرا ومبين
                انهكان يبكي !! وسمر من شافته صرخت واهي تقول : مازن أخووووووووووووويحبيبي !!
                ابتسم مازن ابتسامه خفيفة واهو يقترب منها واهي مانتظرت وطلعت السلمبسرعه الا قال مازن : شوي شوي سمووور أنا مو طاير .. !
                سمر : مو مصدقة انك هناحبيبي وحشتني !
                مازن وهو يبتسم لها : هاتي إيديك أعاونك لا تطيحين علينا انتيويا هالبطن !
                سمر : ومن وين تعاوني بعد عمري وانت الي فيك كافيك ..
                اقتربخالد منهم ومسك إيد سمر ليعاونها وعيونه معلقة بعيون مازن وتبادلوا نظرات كلهالوووم وعتاب ووله وشوووق !!
                دخلوا القارب وسمر رمت نفسها على صدر أخوها وبكتواهي تقول : وحشتني مازن حرام الي تسويه فيك وفينا والله حرام !
                مازن واهويضمها : بس حياتي سمر لا تبكين والله بتموتوني انتوا اليوم !
                رفعت سمر راسهاوطالعت فيه واهي تقول : شلونك مازن ان شاء الله بخير ؟؟مازن وهو يرغم نفسه علىالابتسام : الحمدلله حياتي على كل حال ..
                وابتعدت سمر واهي تطالع بخالد .. وخالدكان لازال يطالع بمازن وإهو متوله عليه .. وقلبه محترق عشانه ! قطع قلبه منظرهالهزيل وشحوب وجهه وتوقد عيونه
                والعذاب وكل العذاب الظاهر فيها .. ومازن طالعهلحظات واهو يحس بالشوق لصديق عمره وحياته الي فرقتهم هالظروف .. !
                واتقدم خالدبخطوات مترددة لمازن .. ومازن اتعدل بوقفته ليسلم عليه .. واقترب خالد منه واهويقول : شلونك ياخوي !
                مازن مارد !! وظلت عيونه معلقة فيه !! وفاجأة رمى العكازومد إيده لخالد .. وخالد ابتسم له من خاطر وقرب منه وتعانقوا بكل شوق ومحبة !
                ومازن قال: اشتقت لك ياللوووووح !
                سالت دموع خالد بلا شعور واهو يقول : والله ما اصدقك يالخسيس بعد كل هالقطاعة !
                مازن بضحك : شسوي ماعاد صرت اتحملكانت ووجهك !
                خالد : عاد من زين وجهك انت الشيفة ..
                مازن : يلا بس عاد مولانكبتصير أبو تتطاول علينا !
                خالد : الله يستر على ولدي من هالخال الحمار الي مدريشلوووون صابر عنيمازن بتنهيدة : والله طقت كبدي ياخالد وقلبي ورووووحي وكل شيفيني طق !
                خالد : كافي عليك يامازن هالحالة والله مقطع قلوبنا كلنا !
                التفتمازن لوين ماساره ابتعدت عنه واختفت وقال :
                وهو بإيدي ياخالد ؟؟خالد برجاء : مدري شقولك ياخووووي بس عاد تكفى لا تقاطعني انا والله مالي ذنب والله .. ها شوفنيحلفت !!
                ضحك مازن وسمر عليه .. وخالد قال : بروح أبشر اخواني ..
                مازن : ياربي انتوا شجايبكم هنا وين تبوني أهرب عنكم !
                خالد وهو ينقز من سلم القارب : عاد جيناك ولقيناك وماعاد في فكة
                مننا لو تطيييييييروركض مبتعد عنهم ومازنيلاحقه بعيونه وبعدها التفت لسمر وقال : سمر باسألك سؤال وتجاوبيني بكل صراحة !
                سمر بابتسامة : امر اخوي !
                مازن : ساره .. مبسوطة مع وليد ؟؟انصدمت سمرمن هالسؤال وخفق قلبها
                .. ! وتوها الي استوعبت ان ساره كانت مع مازن قبل مايشوفونهاهم .. ياربي شصار بينهم ؟؟؟ وش قالت ساره ووش قالها اهو !
                سمر : مازن ليه تبيتعرف ! خلاص اتركهم بحالهم لا تكدر على عمرك ..
                مازن : قوليلي ياسمر .. تعرفينيمستحيل أخلي أحد يسبب الحزن لساره حتى لو كان زوجها وليد !!
                سمر : يعني وش بتسوي؟؟؟مازن : مو مخلي زواجهم يتم ! بحاول اعرف وأتأكد ان كانها مرتاحة ولا مومرتاحة معاه
                .. ووالله.. إن كانت مو مرتاحة لأفركش هالزواج غصب عن الي مايرضى !
                سمر بحنان : مازن حبيبي أنا أدري انك للحين تحب ساره وتبيها ..
                بس لاتزعليامازن خلاص هي صارت لوليد وانت مو من حقك تدخل بينهم !
                مازن بحمق : وتبينياشوفها متضايقة ومدمرة وأسكت ! لا ياعمري مستحيل ..
                أدري فيها ساره ماتوصل لاخوانهاشي وان كانت متضايقة ماتبين لهم .. وهالشي الي أبيك تقوليله هو ياسمر .
                . شلونعلاقتها مع وليد ؟؟؟استرجعت سمر الأحداث الماضية .. ساره والدفتر الي وصل منعطوف .
                . وانها ماتت .. ومن بعد ماشافت ساره الأوراق انهارت واعترفت انها مو مبسوطةمع وليد وماتبيه ..
                وبعدها اتقرر زواج ساره بوليد بلحظة ضعف من ساره قدام كلالمفاجات الي طاحت عليها !! وحست سمر بالضيق والحيرة ..
                شلون أقول لمازن كل هالكلاموأقلب عليه المواجع .. ! كيف بيتدخل ويمنع هالارتباط وبأي حق .. وبتردد قالت : مازنأنا .. مدري شقولك لكن .. اسمع حبيبي ..
                الفترة الي ابتعدت فيها انت صارت فيهاشياء محد اتوقعها ! ومحد منا اتوقع انها تنتهي بقرار زواج سار ووليد .. انا بقولككل شي بس مو الحين يامازن
                .. انت لازم ترجع معانا اليوم خلاص والله تعبت قلبكوقلوبنا .. وان شاء الله اذا رجعنا بقولك عن كل شي !
                مازن : خلي سالفة رجعتي علىجمب الحين وجاوبيني على سؤالي ياسمر !
                التفتت سمر ومازن فاجأة للضجة الي منوراهم يوم شافت خالد متوجه لهم ومعاه سليمان وفهد يصارخون عليه من بعيد .. ! وماقدريمنع نفسه
                من الابتسامة واهو يشوفهم ويحسهم قطعة من قلبه الي ماعرف ولاحب اخوانغيرهم ولاقدر يعيش بسعادة واهو مبتعد عنهم !
                .. وأول ماوصلوا القارب نطوا داخلهبسرعه وسلموا عليه بكل شوووق ومحبة .. ولووم وعتاب على هالقطاعة ! ..
                وخالد قال : تكفووون فكونا من هالسوالف والله مليت من هالحزن الي ماعاد لنا طاري غير طاريه ..
                سليمان : طبعا انت شعليك .. مرتك ومعاك وولدك وجاي بالطريق .. وش لك ووشللأحزان !
                خالد : اذكر الله يالحسووود لا يجينا شي من عيوووونك لابارك الله فيهامن كشافات !
                كلهم : هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه وسمر قالت : مازن كنت تمشي بهالقارب ؟؟مازن : لا والله هذه اول مره ادخله الا وبسم اللهنطيتوا علي !
                خالد وهو يفتح الأدراج المعلقة بالقارب : أوكي وين الاغراض الي فيه؟؟مازن : هناك اخر القارب !
                فهد بحذر : ليه انت شعندك تدور عليها !
                خالد : وش عندي بعد أبي أشغل القارب ونمشي فيه !
                سليمان : ليه ناوي علىعمرك انت ؟؟ لا عمرك شغلت قارب وجاي الحين تبي تشغل قارب له فترة ماشتغل!
                خالد : وش يبيله عاد أسهل ماسهل ربي اهو تشغيل القواربفهد : مانت صاحي ياخالد .. امشوا بس نروح داخل عن الحرخالد : تراني اتكلم جد ! شفيكم انتم خراعين !
                فهد : القارب قديم ياخالد انت شفيك ماتفهم !
                خالد يلتفت لمازن : مازن ينفع يشتغل ولالاء ؟مازن : وانا شدراني .. بس قبل تجون شيكت لقيت فيه بانزين وبس مدري عاديمشي ولا لاء !
                خالد بحماس : بروووح أجرب .. !
                سمر بخرعة : خالد تكفى لا تجربولا شي خلنا بساعة رحمان !
                اتجاهلهم خالد ومشى لمقعد القيادة وقعد واهويقول : تعال يامازن قووووولي شلوووووون !
                مازن : الحين انت الي بتسوقوتبيني أعلمك ..! عز الله رحنا فيهاخالد :
                ياخي علمني بس شلون يشتغل والباقياعرفهسمر وهي تمشي لخالد : خالد حبيبي بلا استهبال والله مو ناقصين احنا يجينابلا !
                خالد : شفيك سمووور أي استبهال نبي نمشي بالقارب !
                سمر : بس مادريخايفة يكون قديم ومايصلحخالد : واذا كان قديم مو مشتغل من الاساس ..
                وقربمازن من خالد واهو بخاطره راغب بتحريك القارب مثل خالد .. وحاسوا بالتشغيل ورفعوالمحرك
                وشوي الا سمعوا صوت يصدر من القارب .. يعني التسخين وان القارب بدا يشتغل ! وخالد باستهبال : نجحنا !!
                ضحك مازن عليه وابتعد عنه ومشى ليرجعلفهد وسليمان الا انتبه لوليد يطلع
                من البيت ومعاه غاده وساره !! وسعرت النار بصدرهواهو يطالعهم .. وغاده ابتعدت عنهم ومشت متوجهه ناحية القارب .. ووليد ماسك
                إيدساره ومشى معها للناحية الثانية من البحر ! وحس ان قلبه بينخلع من بين ضلوعه ! ياويلي مو مصدق انك رحتي عني ياساره
                خلاص ! وصرتي ملك لرجال ثاني وقدام عيونياشوفك معاه ! شالي صار بيننا .. شسوت فينا الدنيا ؟ شلون احنا بحبنا بجنوننا
                بشوقنابأحلامنا .. ننتهي بهالطريقة ! واتنهد بكل ألم وابعد عينه واهو يحس انه لو استمريطالعهم بيطير مخه بلا شك ولا يغمى عليه
                ولا يصير فيه أي شي ! وثواني ووصلت غادهوسلمت عليه واتحمست معاهم لفكرة المشي بالقارب .. مع ان سمر خوفتها لكنها
                ماهتمتبالعكس اهي تحب المغامرات .. وجاء وقت تحريك القارب للبحر وبقى ان وليد وسارهيرافقونهم .. وكانت هذه هي المصيبة !! ..
                مازن بضيق : أنا باقعد داخل .. وخلوهمأهم معاكم برا ..
                سمر بخوف : وانا بروح معاك .. ومشت اهي وأخوها ودخلوا داخلالغرفة الاضافية بالقارب
                .. وخالد يبي يخرعها وقال بصوت عالي : ترا ياسمر أولمايغرق بالقارب اهو الجزء التحتي وياوييييييلك عاد !
                سمر بخرعة : خالدحرام عليك انت ناوي على اليوووووم !
                ضحك عليها وفهد نزل لوليد وساره وحاوليقنعهم يجون معاهم القارب
                وساره إهي الي رفضت !! كان صعب عليها تنجمع مع مازن بنفسالمكان حتى لو ماكانت بتشوفه .. !! اهي من لقائها معاه حست بنيران
                الشوق والألمتشعل بقلبها .. وخلاص ماعاد تبي تشوفه مره ثانية ! .. ورجع فهد للقارب ووليد اقترحعلى ساره يرجعون داخل عن الحر
                والشمس لكنها اعترضت وبغت تقعد قدام البحر .. وأهوقعد معاها شوي وماتحمل الحر .. يمكن الحر الخارجي ويمكن الحرارة الي يحسها بقلبهوكيانه ..
                من بعد ماعرف ان مازن متواجد معاهم بنفس المكان .. وشاف الألم بعيون ساره .. وضيقها وعدم رغبتها بالكلام ! وحس بالنار تسعر بصدره .
                . وماهدا الا يوم طرا علىباله قرب موعد زواجهم .. ! وانه بياخذها ويطير فيها لوين مايخفي عن عيونها اي ذكرىوأي طاري لمازن ..
                ماعاد صار يتحمل لا وجوده بحياتها ولا بقلبها ولا ببالها !! وهذيهي الحين مو طايقه تقعد ولا تتكلم معاه من شافت مازن
                .. انحمق وليد وقام عنها ورجعداخل بعد ما اتطمن انه مازن مو عندها .. وانه بيبتعد بالقارب زي ماهو أبعده منحياتها !!

                وانطلق القارب ! وش ماكان الجو السايد عليهم بالقارب الا ان الكلوبلا استثناء كان يعصر قلبه الخوف من تحريك القارب بعد كل هالسنوات !! وساره خفققلبها
                بكل قوة وإهي تشوف الكل يبتعد بالقارب قدام عيونها .. كل شخص موجود بهالقاربيسكن جزء من قلبها .. ويعني شي كبير بحياتها ..
                فهد .. الي عمرها ماحسته أخو .. ! دومها تحسه الأبو الي عوضها
                عن كل الحنان الي فقدته بفقد أهلها ! وسليمان .. الأخو الطيب الي عمره مارفض لها طلب .. ولا عمره قسى عليها .. ودومه يغمرها بكلالحنان والحب ..
                وخالد .. الأخو الضحوك المرح .. الي دومه مخرع الكل عليه وشاغلبالهم ومع هذا ظل شعلة البيت الي بغيابه تنطفي كل ضحكة وبسمة وفرحة ..
                واتذكرتالأيام الي غاب عنهم وأشغلهم واتولهوا عليه .. وحست بتعلقها فيه وباخوانها يزيدبقلبها أكثر .. وسمر رفيقة طفولتها وعمرها .. الأخت الي ماجباتها أمها ..
                والصديقةالحنونة الي دومها تبدي ساره على نفسها .. وغاده .. هالانسانة الي من بعد كلالعداوة الي كانت من بينهم .. تمت من أحب الناس على قلبها الحين
                .. وتتمنى مايجي اييوم ويفرقهم لانها جزء مايتجزأ من قلبها .. ومازن !! تجمعت الدموع بعيونهامن طرا على بالها .. واسترجعت
                منظره ونظراته وكلامه معها .. وحست بالألم يعصر قلبهاونزفت جروحها وغرقت قلبها ! .. مازن الحب الي ترعرع بقلبها من طفولتها لهاللحظة
                .. أهو الغرام والشووووق الي سهرها ليالي وأبكاها أيام .. أهو الجنون الي استفحلبكيانها وصارت ماتحس الا بجنون حبه وسحر غرامه ..
                اهو الحلم الي انتهى بلحظة غضبالدنيا .. بلحظة تلاعب الأقدار .. وانتهت معاه كل بسمة وكل أمان وكل راحة عاشتهمبكل سعادة معه أهو ماغيره
                .. وسالت دموعها بكل ألم واهي تراقب القارب يبتعد .. وتحس بشي يشدها لانها تقوم وتلحقهم ! ماتدري ليه حست بالضياع والوحدة منابتعدوا!
                وظلت تراقبهم ودموعها تسيل .. وكأن احاسيسها الي حستها عنهم كان لهاسبب .. ! كأن شعور الضياع والفقد كان له معنى .. ! فاجأة .. حست كن الارض تتزلزل منتحتها !!
                قامت بكل قوة ومشت مسرعه للشاطئ ! منظر قاعد يصير قدامها ماصدقته عيونهاولا استوعبه مخها .. دخان أسود كثيف يطلع من القارب !! .. لا لا ..
                اهو يطلع منالنار الي بقلبي !! وصرت أشوفه قدام عيوني .. مستحيل هالدخان من القارب لاء .. !! لكن الحقيقة كانت ان هالدخان منبعث من القارب !! الي كان
                بغضون دقائق بينحرق !! وكان لازم على كل المتواجدين فيه يقفزون منه والا بيشتعل فيهم !! وشافت ساره الدخانيتصاعد أكثر وأكثر !! وصرخت بصوتها
                واهي تمسك قلبها بكل فزعه !! لكن القارب مانتظرأحد منهم يقفز .. اتولع الجزء الأمامي منه وانحرق !! ومع الي صار اتأرجح القارب
                بينهالأمواج العنيفة !! وانقلب بوسط البحر!! وتطايرت ببالها صور اخوانها .. فهد .. سليمان .. خالد .. لاء ..
                ومازن !! مازن تعبان !! مازن مايقدريسبح !! مازن بيغرق !!
                " لاء .. مازن ..
                صرخت سارهبكل قوتها واهي تمشي بكل سرعتها بالبحر .. وتشوف القارب قدامها يغرق وماتدري شاليصار فيهم .. اخواني .. سمر .. غاده .. ومازن .
                . حبيبي مازنوووووووووووووينك ؟؟؟؟ وظلت تمشي مسرعه وتتعنقل بالصخور وترجع تقوم بسرعه وتمشي لينانتهت الارض من تحتها ووصلت للغريق
                .. ! وكنها سمعت صووت يناديها .. ويصرخ باسمها .. بس ماحست بأحد وإهي وتسبح بكل قوة وسرعه وترفع نفسها كل شوي لتشوووفهم
                .. وينعصرقلبها بكل خووف وخرعه واهي ماتشوف أحد منهم !! ياربي وينكم ؟؟ يالتني رحت معاكم !! يالتني غرقت وياكم !
                ووووينكم لا تروحون عني وتتركووني لحالي لا .. وسبحت بكل قوة وراسها يدور بكل مكان وعيونها تحاول تلقط مازن
                ..

                تعليق

                • خواطر الروح
                  عضو متألق
                  • Aug 2012
                  • 287


                  • جميل هو ذآك الأمـــل الذي يخبرنا أن الله سيسعدنآ عمآ قريب ,'


                  رد: رواية رومنسية درجة اولى

                  واخيرا انتبهتلخيال اشخاص من بعيد يسبحون !! ودورت بينهم عن مازن ! ماميزت أحد منهم لكن مستحيليكون مازن بينهم لانه
                  مايقدر يسبح ! ياويلي لايكون غرق .. لا .. لا مازن وينك حبيبي لا تغرق .. !! وصارت تسبح واهي تدوره بعيونها
                  .. !! وتوقف بمكانها لحظات
                  وقلبها يخفق بكل عنف وخرعة وألم !! وفاجأة انتبهت لشخصيعارك الأمواج العنيفة .. !! وتبتلعه الأمواج داخلها فترة وبالقوة يحاول ويجاهدليطلع منها .
                  . الام شديدة تضرب برجوله وكتفه وتعجزه عن الحركة ! وصعب عليه يتحدىالأمواج بإيد وحده !! وخلاص ماقدر .. خارت قواه واهو يغرق وسط الأمواج !!
                  وسارهشافته واهو يغرق وماتت من الخرعه عليه !! وسبحت بكل سرعه لتوصله واهي تنادي عليه .. لين وصلت عنده وكانت الأمواج قويه وتدفعها ..
                  وغاصت داخل البحر لتقدر توصله أسرعوغصب عن الأمواج !! ووصلت عنده وشافته غاطس .. لا حبيبي مو مخليتك تغرق .. !! ومسكته
                  من خصره بكل قوتها ورفعته وصرخت : مازن خذ نفس !! اسحب هوا حبيبي .. !! (( بلع مازن من المويه قد مابلع .. ! وحاول ياخذ نفس
                  بكل صعوبة وساره مسكتذراعه وحطته فوق رقبتها ولمته بإيد وحاولت تسبح فيه بإيدها الثانية وهي تقول : مازنحبيبي اتمالك نفسك أرجووك !
                  (( وسبحت فيه بسرعه لأقرب شاطئ صادفها !! ماعاد تدريوين المكان الي فيه بيتهم بس تبي شاطئ قريب منهم وخلاص .
                  . وسبحت واهي تحس انها إهيالمنتهية !! قلبها الي ماتحمل الخرعة !! ولا تحمل كل هالجهد من السباحة .
                  . ولا تحمليبقى بدون هواء فترة طويلة واهي تغطس وترفع مازن لياخذ نفس !! وانفلت مازن منها بينالامواج وصرخت :
                  لاء .. حبيبي لا تغرق !! (( وغاصتباخر جهد بقى منها ورفعته بكل قوتها واهي غاطسه .. وصارت تدفه واهي
                  غايصة تحتالمويه تسبح وايدينها رافعة مازن على فوق بكل قوووه تملكتها بهالوقت .. وحست انهامو قادرة تتحمل حبس الهواء عن رئتها أكثر .
                  . وبتغرق وبتغرقه معها !! فمسكت مازنبإيدها الثانيه ورفعت نفسها لتاخذ هوا عميق وطالعت مازن وحسته منتهي ! وقالت بفزعة :
                  مازن حبيبي اتمالك .. اتمالك ارجووووك .. قربنا من الشاطئ خذ نفس حبيبي خذ نفس .. ! (( ولا ماتحملت شكله ومنظره وكنه يحتظر قدامها !!
                  وسحبت هواء عميق بكل ماقدرترئتها تتحمله وغاصت داخل البحر !! ورفعت مازن لسطح البحر وصارت تدفع الأمواجبرجولها بكل
                  قوة وتدف مازن للأعلى قد ماتقدر .. وحست انها منتهية .. لا هواء .. لانفس .. لا نبض !! كل شي بدا يختنق عندها .. لكن مازن بيمووت !!
                  " أنا أفديكبروحي" ! قالت هالكلمة كم مره ! وماظنت انه بيجي يوم تنفذها .. تفديه بروحها .. بهواها ..
                  بأنفاسها !! وظلت رافعته وتسبح فيه لين حست بالارض من تحتها .. وضوىالأمل باخر نبض بقلبها ووقفت ومسك مازن وصارت
                  تسحبه واهي تقول بأنفاس متقطعة : وصلنا حبيبي وصلنا .. مازن لا تموووت حبيبي لا تمووت .. (( وسحبته لين وصلت لأولالشاطئ
                  وقلبته على بطنه وصارت تضغط على ظهره بكل قوتها .. وطلعت كمية هائلة منالموية من فمه واذنه ورجعت قلبته على ظهره واهي تبكي
                  من قلبها وتقول : مازنحبيبي لا تمووووت .. مازن رد علي ارجووووووك مازن افتح عيووونك حبيبيشووووووفني رد علي !
                  وصارت تضغط على صدره بكل قوة .. وكم مره ضغط اهو على صدرهابتعبها !! وصارت تدلك قلبه
                  وكم من المرات الي دلك أهو قلبها !! وماتجاوب معهاوانجنت !! لا مستحيل تموت حبيبي لاء .. وباخر أنفاس بقت عندها تحسسها اهيبالحياة
                  .. واخر نبضات بقت بقلبها ممكن تقيها من الموت .. قربت من فمه ونفخت هواهاوأنفاسها !! وابعدت راسها واهي تنادي عليه :
                  حبيبيي اتنفس قوووم ارجوووك حبيبي ..(( ورجعت تنفخ مره ثانية وترفع راسها وتحس الدنيا تظلم من حواليها والام الدنيا تنغزبقلبها وجسدها .. !!
                  وفتح مازن عيونه !! واهي ماصدقت وشالت راسه وحطته علىرجولها وضمته على صدرها بكل قوة لعل
                  ضمتها تصحيه .. لعها توعيه وترده للدنيا .. وقالت واهي تبكي : مازن إنت مو ميت صح ؟؟؟ انت تسمعني تحس فيني موووو؟؟؟
                  ورجع مازن فتح عينه بوهن وطالعها .. كانت هي منتهية خلاص !! شفايفها مزرقةوعيونها متوقدة كالجمر من ملح البحر كثر ماغاصت تحته
                  !! وعيونها تدووور من مكانهالكنها ترجع تسحب نفس بكل قوة لتظل صاحية .. لتظل تنعش مازن باخر مابقى فيها من نفسوحيل وحياة !!
                  وهمسة من شفاة مازن طلعت وقال : س اره .. تع بتي قل ب ك !!
                  ساره وهي تبكي وتضمه بكل قوة : مازن انت تحس انك حي .. صاحي انت مووو؟؟مسك مازن ايدها وضغط عليها بقوة ليطمنها .. !
                  ساره بأنفاس منتهية : حبيبياتنفس .. حاول تاخذ نفس !
                  أخذ مازن نفس بصعوبة وسكر عيونه بقوة من شدة الالامالي تصرخ بكتفه وحوضه وذراعه ويحس عضامه تفككت !!
                  وفاجأة صار يكح بكل قووووة .. واخترعت ساره وقعدته ووقفت إهي وخبطت على ظهره فتره واهو يكح .. وكل شوي تجي قدامهلتشوف
                  وجهه شلون صار .. وشافت مووويات تطلع من فمه انتهت بخيط من الدم !! واخترعت ساره من قلبها !! وماعاد اتحمل قلبها أكثر .. ولا جسدها النحيل
                  .. ولا روحهالمتمزقة .. ولا أي احساس بقى فيها !! واهتزت صورة مازن قدامها وماعاد صارت تقدرتشوفه بوضوح ! وتراخت ايدينها الممسكة فيه .
                  . واهي تحس بأنفاسها .. انتهت !! ونبضاتقلبها .. تودعها !! وأظلمت الدنيا من قدامها وطاحت على رجول مازن .. بلا وعي .. ولاحس ولا حراك !!

                  ************

                  تعليق

                  • خواطر الروح
                    عضو متألق
                    • Aug 2012
                    • 287


                    • جميل هو ذآك الأمـــل الذي يخبرنا أن الله سيسعدنآ عمآ قريب ,'


                    رد: رواية رومنسية درجة اولى

                    الفصل الثاني من الحلقة الأخيرة" أبيك بعيوبكأبيك "

                    *******
                    على أحد الأسرة البيضاء .. في العناية المركزة
                    .. كانت ساره نايمة .. ولا كلمة .. ولا همسة .. ولا حركة !! وتشخيص الدكاترة كان .. الرئة ملتهبة ومنهكة جدا ولاتعمل !! .. والقلب نبضاته تكاد تكون معدومة ..
                    !! وليات متصلة فيها .. لي من الأنف .. ومن الفم والحلق .. وجهاز متصل بالصدر بديللقلبها التعبان يساعد على جريان الدم بجمسها .. وجهاز القلب الي يصدر
                    صوت نبضاتقلبها الميته .. نبضة واحده .. كل 5 ثواني !! أجهزة متصله بأجزاءمتعددة من جسدها الي لو سحب أحد منها .. فقدت الحياة !!
                    الكل نجا من الغرقبحمدالله .. ولكنهم غرقوا بفاجعة ساره والي أصابها !! والخبر الصاعقة اليقالوه الدكاتره لهم وأهو :
                    " ساره بين الحياة والموت .. مو بإيدنا شي !! ولو قدرالله وكتب انها تصحى .. مستحيل تعيش بهالقلب .. ! ضروري تجري عملية لتوسيع صماماتالقلب والشرايين
                    .. هالعملية الي ماقدرت تسويها بسبب ضعفها وعدم استحمالها للبنج ! وأجلوها لين تكبر وياعسى تصحى وتسويها .. ادعولها بالشفاء والرحمة !! "
                    سمرتعبت وظلت بالمستشفى فترة تحت المتابعة لين استقرت حالتها بفضل ربي .. وخرجت .. !
                    ومازن قعد تحت الكمامة فترة غير منتظم التنفس عنده !! بسبب الغرق .
                    . وبسببفاجعة ساره !! تعبها .. تضحيتها .. رجوعها لحياته بطريقة مدمرة .. منهكة !! واضطروايسوون له عملية بكتفه بإضافة مسمار داخلي بسبب الحركة الشديدة ! ..
                    ووليد اليكان شاهد على كل هذا أصابه انهيار عصبي .. بعيونه شاف ساره وإهي تركض
                    و تسبح لمازنوتبتعد وكان ينادي عليها ويصرخ واهي مو حاسه فيه أبد !! كان صعب عليه يشوفها تقطعقلبها وروحها عشان مازن ! وحقيقة حبها المتولع
                    بداخلها تتجسد قدامه بصوره حية !! شلون ضحت بنفسها وقلبها وحياتها عشان عشقها الوحيد .. الأول .. والأخير !! تاركهوليد خلفها ينادي بصوته
                    ولا يسمع من يرد عليه الصوت .. لين طاحت بالأخير طريحةتضحية قلب معذب وعاشق لمازن وفقط مازن !! والكل تقطعت قلوبهم على هالشي
                    .. واهم يشوفونها قدامهم تذبل .. وتنتهي .. ونبضات قلبها تضعف وتضعف .. بعد ماسخرت كلمابقى فيها من حيل لإنقاذ مازن .. ليعيش أهو .. وتموت إهي !!

                    **********

                    وصل وليد غرفة ساره بقسم العناية المركزة .. ودخلعندها والألم والعذاب يصرخ بعيونه ..
                    وقعد جمبها مايدري وش يمسك فيها ! إيدينهالاثنين متصله فيهم الليات !! كان منظرها يقطع القلب ويكسر الخاطر بشكل كبير .. التفت وليد للجهاز المتصل
                    بسلك معلق على صدرها ليتابع نبضات القلب عندها .. وكانصوت النبضات يرجف قلبه وجسده .. نبضة ! .. يتبعها صمت لمدة خمس ثواني !!
                    ثم نبضه .. واه شي كريه ومؤلم !! تجمعت الدموع بعيونه واهو يطالعها نايمة بلا حس ولاحراك !! ليه سويتي بنفسك كذا ياساره !
                    وعشان مازن الي ماسوى ربع الي انتي تسوينهبنفسك عشانه !! .. وقرب من راسها ونادها وهمس لها وحس انها كالعادة .. مو سامعة منهأي شي ..!!
                    سالت دموعه وباس جبينها وقرا عليها وطلع من عندها يائس !! وأول ماطلع صادف اخوانها برا وسألوه عنها وقالهم انها مثل ماهي لاتحسن ولا احساس !!
                    اتنهدوا كلهم بألم وفهد بالقوة شال نفسه وقعد على أقرب كرسي قدامه ولم راسه بإيدينهبكل ضيق وألم .. ساره بحالة ميئوس منها !! لا تحسن لا بالتنفس ولا بالقلب !!

                    ومازن كان بحالة سيئة بعد .. ويتنقل بالكرسي المتحرك بسبب شدة الالامبحوضه وكتفه ومعجزته لا يضغط على العكازات ! وغير
                    هذا كله وليد كان واقف بوجهه لايدخل لها ولا يشوفها !! اتمنى مازن يدخل عندها لانه يدري بالي بينهم .. ويدري انكلمة منه وهمسه ممكن تغير حالها !
                    لكن كان صعب يتحدا زوجها بهالشي ويواجهه فيه !! وظل مبتعد ومحترق عشانها والنار تكوي قلبه وروحه عليها وعلى الي سوته بنفسها عشانهاهو !
                    وصلت سمر ومعها ندى بهالوقت ليشوفون ساره .. ! وطلعوا لقسم العنايةالمركزة واتوجهوا لغرفتها وفاجأة انتبهوا للكل واقف برا عند باب الغرفة ..
                    وفهدشاف ندى من بعد طول فراق كل هالشهوووور !! اتيبست ندى مكانها واهي تشوفه !! مولانها اتفاجأت من وجوده .. إلا انها اتفاجأت من مظهره إلي وصل له !!
                    جسمه ضعف بشكلكبير .. عيونه محمرا وكن النوم مجافيها ايام وليالي ! هالات سووودا تحتعيونه وشحوب وجهه واضح وكان منظره يقطع القلب
                    .. ونظراته ضايعة بوجه ندى بكل ألموشوووق وحزن !! اتقدمت اهي وسمر لهم .. وسلموا عليهم .. وسمر قالت : بشرونا عنها؟خالد بألم : زي ماهي .. !
                    ندى بهمس : الله يشفيها و يقومها بالسلامة يارب ..
                    كلهم : امين ..
                    سمر : نبي ندخل انا وندى نشوفها ..
                    ابتعدوا عنهم ودخلوالها يشوفونها وفهد عيونه معلقة بندى
                    وين مامشت وراحت وقلبه يخفق بكل قوة !! ودهيمشي وراها .. وده ينادي عليها .. وده يبكي على صدرها .. وده ينعم بحنانها .. منراحت عنه واهو
                    بحالة من الحزن والضيق مايعلم فيها الا ربي .. ليه بعد مافتح لهاقلبه يحبها .. وأحلامه تحلم بها .. تغدر فيهم الدنيا وتفرقهم !! حس انه دموعه بتفلتمنه
                    واتنهد بألم واهو يطالع الباب الي دخلت منه لعند ساره تشوفها .. ووش تشوف فيهاولا ترجو منها .. !! ياعمري ياساره شالي صار فيك ؟؟
                    لاتموتين حياتي لانك اذا متيانا ماعاد لي داعي بهالدنيا .. انا عايش عشانك ياروح فهد .. قومي يابعد هالدنياوالله اشتقنالك حييييل !!

                    وبعد لحظات طلعت سمر وندى واهم يمسحون دموعهم بحزن ..
                    وندى ماقاومت ومشت لفهد واهي تتغصب الابتسامة وقالت وهي تراقب عيونه : شدة وتزولفهد .. هون عليك والله شكلك يقطع القلب !
                    ذاب فهد منها وقال بصوت متعب : شلونكياندى !
                    ندى : بخير الحمدلله .. لكني الحين مو بخير من شفت شكلك بهالحالة !
                    فهد : وش تبيني اسوي ياندى والله مو بايدي .. مافي شي بحياتي يسر ولا يريحالخاطر .. زين ماشفتيني بسرير جمب ساره اصارع الموت انا بعد !
                    ندى بحزن : اسمعليك فهد لا تقول هالكلام ! انت اقوى من كذا وربي انشاء الله يفرجها !
                    فهدبتنهيدة : الله المستعان .. اخبارك انتي و .. متى ملكتك !
                    أبعدت ندى عيونها منعينه
                    وطالعت بالفراغ وقالت بهمس : مدري يافهد .. صدقني ما ادري عن شي ولا أسأل عنشي .. اهم الي يخططون ويدبرون كل شي وانا مو سائلتهم عن ولا شي !
                    فهد : لا ياندىمايصير .. خلاص هذه حياتك ومستقبلك وسعادتك ..
                    ندى : حياتي وسعادتي ضاعت منيخلاص .. وهالارتباط ماظنيته بيسعدني بيوم والكل يدري بهالشي .. ومحد منهم صاريسألني لأنهم ملو من أجوبتي وبرودي .. !
                    فهد : حاولي تتعايشين مع وضعك خلاص احنامر وقت طويل من افترقنا حاولي تنسين الماضي ندى !
                    تجمعت الدموع بعيون ندى وقالت : انت .. نسيت !!
                    ضاعت عيون فهد فيها بعجز عن الرد !! اهو مانسى ولا عمره نسىولا يقدر بيوم ينسى حبها المتولع بقلبه وروحه المتيمة فيها ..
                    وندى كملت : قدرتتتعايش مع وضعك ؟؟؟فهد : .............. للاء !
                    ندى : أجل خلاص .. لا تلومني .. !
                    فهد : بس انتي غير ياندى .. انا محد بيلومني ولا احد ينتظر مني شي ! بسانتي وراك زوج وحياة جديدة تتطلب منك امور ماتقدرين تعطينها وانتي بهالنفسية !
                    ندى : يمكن تتغير نفسيتي بحالة وحده بس !
                    فهد باهتمام : وشهي !
                    ندى : اني اشوفك مرتاح ومبسوط والحزن مختفي من عيونك ! والله شكلك مايسر يافهد ولا تسوىعليك هالحالة !
                    اتنهد فهد بكل الم وقال : كل ماحاولت
                    ألم نفسي واقوم تجي بلوةثانية وتطيحني .. الحين انا ماعاد يهمني شي غير ان ساره تقوم بالسلامة وترجع لنا .. لان لو صار فيها شي انا خلاص انتهيييييييت !
                    ندى بحزن : لا بتقوووم ان شاء اللهبتقوم .. انتو بس خليكم حولها وادعولها وخلي أملك بالله كبير فهد ولا تيأس أرجوك !
                    سالت دموع فهد غصب عنه واهو يقول : شلون ما أيأس ياندى والدكتور اهو نفسه يائس!! كم مره حذرنا ان
                    قلبها ماعاد يستحمل لا صدمات ولا أي جهد .. وهذا الي كنا خايفينمنه صار .. ! لا تنفس وقلب ضعيييف وبأي لحظة ممكن يتوقف عن النبض خلاص !
                    تقطعقلب ندى وحاولت تكابد دموعها واهي تقول : ياعمري لا تفكر
                    بهالطريقة .. مو الدكتورالي يشفيها .. الله الي كتب لها هالحالة واهو بإيده يشفيها ويعافيها ويردها لنا مثلقبل وأحسن .. انتوا بس لا تنسونها من دعاكم !
                    فهد : الله يشفيها ويعافيها وانتيالله يسعدك يابنت الحلال وين مارحتي ووين ماكنتي !
                    ندى بابتسامة خفيفة : ويسعدكفهد يارب .. (( ورجعت خطوة واهي تقول : أنا مضطرة أمشي الحين و .. الله معاكم !
                    اتمنى فهد لو انها تبقى أكثر وتريح خاطره بقربها وبحلو كلامها الي يحسه بلسمعلى قلبه .. لكن خلاص ماعاد له راي ولاشور عليها وقال : انتبهي على نفسك ندى وفمانالله ..
                    ندى : ابشر فهد .. ( ودارت عنه واهي تقول : فمان الله ..
                    ولحقها فهدبعيونه لوين مامشت وراحت واتنهد بكل ألم ومشى ليدخل لساره ويشوفها .. !!

                    ********

                    تعليق

                    • خواطر الروح
                      عضو متألق
                      • Aug 2012
                      • 287


                      • جميل هو ذآك الأمـــل الذي يخبرنا أن الله سيسعدنآ عمآ قريب ,'


                      رد: رواية رومنسية درجة اولى

                      ********

                      من جهة ثانية كان مازن يصارع أنواع التعب والمعاناةالجسدية والنفسية .. رمدت روحه النيران الي تشعل بصدره واهو يحس نفسه السبب بكلحزن وهم وعذاب يصير لساره ..
                      شلون يادنيا تسوين فينا كذا ؟؟؟ يوم اني أكون عاشق لهاومتيم بهواها ومابي غير سعادتها من هالدنيا .. ألاقيني السبب بكل أحزانها وعذابهاومرضها ..
                      و موتها !! لاء .. سالت دموعه بكل ألم واهو يتخيلها تموتوتروح عنهم .. لاء .. إلا ساره ماتموت الا إهي !! ياويل قلبي من سوايالدنيا فينا ياحياتي
                      .. !! وشلون باقدر اصبر أكثر ؟؟ وأنا اسمع انك على فراش الموتتودعين .. !! لا حياتي لا تموتين وأنا أعيش لا لا خذيني
                      معاك يمكن نتهنىببعض اذا متنا .. يمكن نصيب ارواحنا تتلاقى اذا راحت لبارئها .. بس لا تروحين عنيوتخليني لحالي بهالدنيا ياكل هالدنيا .. وخلاص ماعاد
                      قدر يصبر أكثر .. وعزم يشوفهاغصب عن الكل !! بس شلووون ؟؟؟ كيف يقدر يشوفها وعيون وليد تراقبه وتمنعه لا يقربمنها ويدخل عليها !!
                      اخر الليل !! إي مافي الا اني أروح لها باخر الليل !! وقتمايكون الكل رجع وماعاد بقى عندها أحد .. واتحمس لهالخاطر
                      .. وانتظر الليل على جمر .. وعلى الساعه 2 راح المستشفى واهو لابس ثوبه ومتلثم بشماغه ولابس نظارة سوداياخوف يشوفه أي أحد ويعرفه
                      .. لان الكل متعود يشوفه بجينز وتيشرت والثوب نادرمايلبسه .. بس مشكلة هالعكازات بتفضحه !! لكنه اتجاهلها ودخل وكله أمل مايكون عندهاأحد !!
                      ومشى وطلع لقسم العناية المركزة وسأل عن غرفتها واستغربوا من زيارته لهالوقتوبغوا يمنعونه لكنه أصر عليهم وقالهم 5 دقايق بس ويطلع بعد ما اتأكد ان مافي أحدعندها .. !!

                      ومشى لغرفتها وفتح الباب بهدوء ودخل !! وخفق قلبه بكل عنف واهويسكر الباب ويراقب كثرة الأجهزة الي حولها .. سكر الباب ومشى بخطوات هادئه لين وصلسريرها
                      وسند العكازت على الكرسي وشال النظاره وفك اللثمه .. وهوى قلبه لين رجوله .. !! قلتلكم شلون منظرها وكيف الأجهزة والليات متصله فيها !! اتسمر مازن
                      مكانه لحظاتوالدموع تجمعت بعيونه واهو يشوف حالتها !! أكثر من مره ساره تعبت ووداها المستشفىبس هذه اول مره تكون بهالحالة وبهالشكل الي كل مين يشوفها
                      يقول انها مستحيل تعيش !! سالت دموعه بكل ألم وهو يقترب منها .. وسحب الكرسي المرتفع وقعد جمبها وصار يتأملهاويبكي .. وصوت نبضات القلب الصادرة
                      من الجهاز تكوي قلبه وروحه .. ياعمري ياسارهسامحيني يابعد هالدنيا .. ليتني أعطيك أنفاسي .. ونبضات قلبي وروحي .. ليتني أقدرأبدل الأدورا وأحط نفسي مكانك
                      وانتي أخليك بصحة وعافيه !! سلامتك ياروح مازن ودنيتهوحياته .. ومسح دموعه و قرب من اذنها وهمس : ساره حياتي .. أنا مازن .. سلامتكياعمري ماتشوفين شر .. !!
                      وطالع بوجهها وشاف الضياع فيه ومو حاسة بولا شي ! وقربمنها مره ثانيه وقال : سوسو .. ياروح مازن انتي .. وحشتينا مووووووت .. الله يقومكبالسلامة ويردك لنا ..
                      كانت حالتها أصعب من انها تحس ولا تتجاوب !! وقرب مازنمنها وباس جبينها .. ومسح دموعه الي تساقطت على جبينها .. وظل يمسح على شعرهاودموعه تسيل بلا توقف !! ..
                      ورجع قرب من راسها وهمس لها بكل مايحمل بقلبه لها منمشاعر وعشق وغرام .. همس لها بكل الشوق والوله المشتعل بداخله .. كلمات ومشاعر
                      لوجبل من جليد كان ذاب منها !! ظل يهمس لساره لعلها تحس فيه وتتجاوب معاه ! وبعدفترة من الهمس والدموع .. قرب منها وباس جبينها .. ودعالها
                      .. وغطاها .. ومشى وفتحالباب .. وأول ماطلع انتبه لممرضات مقبلين على غرفتها ويسألون عن حالة ساره وشاليصار فيها !! ومازن لحقهم لداخل الغرفة وتابع
                      معهم جهاز النبض .. كان فيهتغيير بنبضات قلب ساره .. على غير العادة !! ابتسم مازن من خاطر .. ! ورجع اللثمة على وجهه ومسح دموعه .. وطلع !

                      ******

                      تكررت زيارات مازنلساره بنفس الوقت .. وبكل مره يهمس لها بكل حبه وشوقه ويحسسها بالأمان بقربه ويلاحظالتغيير بنبضات قلبها ياعساها تحس فيه وتسمعه ..
                      حتى الممرضات أنفسهم لاحظوالتغيير الي يحصل لساره بكل مره يطلع مازن من عندها !! وماكان ولا أحد من أخوانهايدري عن زيارات مازن الليلة لساره !! .
                      . ولا حتى سمر وأهلها !! سمر الي كانت تعانيبسبب اخوها ورفيقة عمرها وحياتها .. وتتمنى لو تتغير الأحوال وترجع ساره لمازنوتنتهي الأحزان
                      .. ! كانت هالأمنية تسعر بقلوب الكل .. ! لكن صعب تحقيقها الابمعجزة من رب العالمين !! لأن وليد قاعد لهم بالمرصاد .. كنه يحسها بتضيع منه ولابتروح عنه !!
                      واهو نفسه مو متحمل هالشي ويبيها ولو وش جاه منها يبيها !! ومحد قدريعارضه ولا حتى يفتحون معاه الموضوع الا بينهم وبين أنفسهم ..

                      وبيوم دخلخالد لبيت أهله ومعاه سمر بالقوة تمشي واهي وصلت للشهور الأخيرة وصارت الحركة ثقيلةعليها .
                      . ولقوا فهد وسليمان قاعدين بالصالة والحزن كاسي ملامحهم .. وسلموا عليهم .. وخالد قال بتنهيدة : متى رايحين المستشفى ؟؟فهد بهمس : شوي نصلي العصر ونمشي ..
                      خالد : زين احنا بنسبقكم لهناك مع خالتي عشان ابي الدكتورة تشوف سمر ..
                      سليمان : ليه عسى ماشر !
                      خالد : ابد ان شاء الله مافي شي بس تعرف من بعدالبحر واهي تحس بالام وطلق ولازم نتابع عشان نتطمن !
                      فهد بحنان : الله يعينكياسمر خلاص هانت مابقى شي ..
                      سمر : الحمدلله ولو اني احس اني خالصة حددددي !
                      سليمان : الله يهون عليك وتجيبينه بالسلامة يارب وتسلمين ..
                      سمر : امينالله يسلمك اخوي ..
                      فهد : شلون مازن الحين ان شاء الله اتحسن !
                      خالد : أحسنشوي بس طبعا نفسيته عدم ..
                      فهد : كلنا بهالحالة الله المستعان .. بس يمكن اهوحاس انه السبب وهذا الي مدمر نفسيتهتجمعت الدموع بعيون سمر وقالت : اتمنى سارهتصحى وترجع لمازن وننتهي ..
                      والله شي مو معقول الي هم فيه اثنينهم حالتهم حالةومازن اتكسر بالحادث وطاح بغيبوبة بسببها .. وإهي تعبت قلبها وطاحت الحينبالمستشفى بسببه ..
                      طيب وبعدين !! لمتى بيظلون يعانون بهالطريقة ومحد منهم لاقيالثاني ؟؟ والله ماتسوى عليهم هالحالة !! .. (( وصارت تبكي من خاطر !
                      تقطعت قلوبالكل واهم مو ناقصهم هالكلام ولاهم جاهلينه ! بس وش بإيدهم دام ساره ارتبطت بوليدارتباط رسمي وبقرارها إهي واختيارها !
                      وفهد اتنهد بكل ألم وقال : طول عمري منطلعت ساره على هالدنيا وانا ماتمنيتها لغير مازن
                      .. ! لاني ادري شلون يحبها وبيحطهابعيونه ويسكر عليها ! لكن ماتوقعت انه بتصير ظروف مثل الي صارت وتهدم كل اليتمنيناه !
                      سمر وهي تبكي : وشوف وش النتيجة فهد ! مو قادرين يعيشون من غير بعضوحالتهم مثل الجحيم والله مايصير !
                      سليمان : لا احنا لازم نشوف حل لكل هذا !!
                      فهد : شلون ياسليمان ؟؟ نغصب الرجال يطلقها ونغصبها تاخذ مازن !!
                      خالد : وليد شاف كل شي بعينه وماظنيته بيستمر معها بعد الي صار !
                      فهد : مادري هو بايشيفكر لكن لو مايبيها خلاص كان ما رابط عندها الحين بالمستشفى طول النهار !! وكان مامنع مازن لا يدخلها ويزورها !
                      سليمان : وتتوقع ساره لو صحت بترجع لوليد عادي ولاكأن شي صار ؟؟ضاعت عيون فهد بالفراغ وقال بتنهيدة : .... مادري .. بس هذا لوصحت !!
                      سمر من بين دموعها : لا بتصحى ان شاء الله .. مستحيل اتخيل حياة من غيرساره مستحيل .. مستحيل !!
                      دمعت عيون اخوانها واهم نفسهم مو قادرين يتخيلون سارهتموت !! وتروح عنهم .. !!

                      ساره الانسانة الرقيقة الي ملكت قلوبالكثير .. حرقت قلوب الكثير .. سلبت عقول الكثير .. فتنت الكثير .. اللغز الي عاشوه طول حياتهم ..
                      من بعد وفاة أمهم وأبوهم ولهالحظة .. واهم يتعايشونمع انسانة كان لها تأثير كبير وعجيب على حياتهم .. بكل أحلامهم .. سارهموجوده !! ذكرياتهم ..
                      ساره موجوده !! ماضيهم .. حاضرهم .. مستقبلهم .. كل شيبحياتهم كانت ساره مأثرة عليه !! ولا عاد يتخيلون دنيا بدونها !! ولا عاد بتستحملقلوبهم لو انها بيوم .
                      . سلمت روحها وماتت !! وارتجفت قلوبهم من وصلوا لهالخاطر .. ودعولها من قلوبهم ان الله يشفيها ويعافيها ويردها لهم مثل قبل وأحسن ! ..
                      وصلوا العصر وراحوا للمستشفى .. وهم بخاطرهم مأملين انها تكون أحسن ولايتجدد شي بحالتها ..
                      ووصلوا للعناية المركزة متوجهين لغرفتها .. وأول ما أقبلواعليها سمعوا صوت الدكتور من الخلف ينادي على فهد !
                      التفت فهد بسرعه واهو يطالعالدكتور باهتمام ويقول : هلا يادكتور !
                      الدكتور : كيفك يافهد ؟؟فهد : بخيرالحمدلله ..
                      الدكتور : كنت عاوز أطمنكوا على حالة ساره وان النبض عندها بيتحسن !
                      خفق قلب فهد بقوة وشع الفرح من عيونه واهو يقول : بجد يادكتووور ؟؟؟ الحمدللهيارب !
                      الدكتور : الحمدلله .. صحيح مارقعش طبيعي لكنه أحسن من أولكابد فهددموع فرحته واهو يقول : يعني ممكن تصحى قريب ؟؟؟الدكتور : ممكن تصحى بأي لحظةمن دلوأتي .
                      . بس نحنا بنعطيها مهديات لأنها لازالت بتاخد تنفس صناعي .. بس ترقعالرئة طبيعيه بنشيل التنفس الصناعي عنها وتصحى ان شاء الله !
                      فهد : ان شاء اللهيارب .. والله فرحتني يادكتور ..
                      الدكتور : بس كنت عايز اسألك عن شخص يزورالمريضة دايم بالليل !! بتعرفوه ؟؟فهد باستغراب : محد يزورها غير احنا اخوانهاوزوجها !!
                      الدكتور : لا على حسب كلام الممرضات انه شخص غيركوا انتوا الي تزوروهابالصباح !!
                      ظهرت علامات الحيرة والاستغراب على ملامح فهد .. وراوده شعور بالشكانه مازن اهو الشخص وخفق قلبه بكل عنف
                      يوم كمل الدكتور وقال : عموما دا الشخص لهالفضل من بعد ربنا على تحسن حالتها !! .. واضح بينهم علاقة قوية وترابط قامد !!
                      وتسمر فهد واهو يسمع هالكلام ! محد غيرك يامازن الي ممكن تقلب حال سارهوتحسسها بهالدنيا ! بس شلون قدرت تجيها بدون محد يدري عنك ؟؟
                      وشالي سويته فيها انت؟؟ ياربي شهالأقدار العجيبة الي تصير واحنا مو قادرين نتحكم فيها !! اتنهد من خاطرومشى لداخل الغرفة ليبشر الكل .. وكلهم طاروا
                      من الفرحة وسمر وأمها دمعت عيونهممن الفرح واهم ذبحهم الوله على ساره ومو طايقين حياتهم بدونها .. ودقايق ووصلهموليد .. وبشره فهد بالخبر .
                      . وابتسم من خاطر .. لكن نظرة الحزن بعيونه !! والصدمة لازالت ظاهرة بوجهه !! وأفكار مؤلمة تعصف بباله .. ومحد يدري على إيشبتنتهي .. !

                      وبعد أيام من هالتعب ..!! قدروا الدكاترةيسحبون من ساره التنفس الصناعي .. !! ويستبدلونه بالكمامة ..
                      وكانت بادرة تبشربالخير وتحسسهم بالحياة ! بس القلب كان لازال ضعيف .. خلاص انتهى لوضع معين مومتحسن أكثر !! ..
                      وبالتالي لا تقدر تمشي ولا تتحرك بسهولة !! وياتسوي العملية .. يا ان قلبها بيتوقف عن النبض .. بعد فترة بسيطة !!
                      وانقلوها لغرفة ثانية .. بس ظلت المتابعة والرقابة مستمرة عليها .. وكون انها انتقلت لغرفة خاصة صار الكليرافق عندها النهار والليل !!
                      وصعب على مازن يزورها بالليل مثل ماكان !! كم ليلةباتت عندها خالتها .. ومره سمر .. ومره غاده .. لعلها تصحى وتشوف أحد .. !

                      وجاء اليوم الي فتحت فيه ساره عيونها !! كانت الغرفة خالية ذاك الوقت منأي شخص ..
                      مع انهم كانوا دايم حولها بس ذاك الوقت ماكان عندها غير الممرضات .. وفاجأة تحركت صوابعها بوهن !!
                      وهزت رجلها بخفة .. وانتبهولها الممرضات وتبادلوالنظرات بابتسامة .. كلهم حبوها واهم ماعرفوها من برائة وجهها ونعومتها
                      .. واتمنوامن قلوبهم انها تصحى وتشفى .. وهذا هم يراقبونها واهي تحاول توتعي .. ! وعبستملامحها وهي تحاول تبلع ريقها بصعوبة !!
                      وطلعت اهة ألم بالقوووة من حلقها وبصوتمبحوح .. قربت أحد الممرضات عندها وقالت بمرح : اهلين يا أمر.. الحمدلله علىالسلامة ..
                      حركت ساره راسها بتعب وطلعت همسة من شفاتها واهي بعدها مسكرة عيونها .. وقربت الممرضة منها وإهي تقول : مالك حبيبتي .. عايزة حاقة !
                      همست ساره بصووتمذبوح .. بكلمات خرعت الممرضة وفتحت عيونها بوسعهم من الصدمة !! ..
                      وسمعت سارهوإهي تعيد الكلام وقلبها يخفق بكل عنف !!! كلمات طلعت من ساره تبين ان الي مطيحهاعلى الفراش مو شي عادي .. وانها مدمرة وتعبانة ..
                      وغطت الممرضة فمها بإيدها وإهيمصدومة .. وطلعت بسرعه من الغرفة ومن خلفها باقي المرمضات الي مو فاهمين شي بالعربي !!

                      ********
                      وقف وليد عند باب المستشفى واهو يتنهد بكل ألم .. وغاده منجمبه تراقب ملامحه
                      الي كساها الحزن والضيق من بعد الي صار !! وظل بالسيارة مانزللين قالت غاده بهدوء : شفيك وليد ؟؟ ليه مانزلت ؟؟وليد بضيق :
                      بكل مره أوصلللمستشفى أتمنى من قلبي أشوف ساره صحت .. وبنفس الوقت ما أتمنى هالشي لاني خايفاسمعها تنادي مازن وتبيه !!
                      غاده بحزن : ياعمري ياوليد هون على نفسك وانت تدريانها بالبداية بتكون مو مستوعبة وتعبانة ! حاول تصبر وتتحمل لين تهدا حالتها ..
                      وليد : صعب أتحمل ياغادة والله صعب .. انا مادري وش بيصير فيني لو اتقلبتالأمور والأحوال !
                      غاده : لا تفكر بهالأمور خل كل شي على ربك ولا تنسى ان سارهبحالة من التعب الي لو صار فيها أي شي زايد بنفقدها مره وحده !
                      وليد بألم : وموهذا الي مخليني أصبر غصب عني .. لين الله يفرجها ونشوف حالنا من بعدها !
                      غادهبحنان : الله يشفيها ويقومها بالسلامة وبس ..
                      وليد بتنهيدة : امين ..
                      ونزل منالسيارة ومعاه غادة .. ومشوا للمستشفى ودخلوا وطلعوا لوين ماهي غرفتها .. وأولمانفتح المصعد انتبهوا لاخوانها
                      واهم ماشين ومتوجهين لغرفتها .. ومشوا خلفهم وانتبهسليمان لخطوات من وراه ويوم طالع لقى غادة ووليد وسلموا عليهم ومشوا سوى للغرفة ..
                      وفاجأة !! انتبهوا للمرضات واهم داخلين وطالعين من غرفة ساره ..!! واتيبسوابمكانهم واهم حسوا ان في شي صاير !! وقبل
                      ما يسأل أحد منهم عن شي الا جتهم الممرضةالي كانت عندها بالغرفة واهي تسألهم بسرعه : فين الي اسمه مازن ؟؟؟؟تبادلواكلهم النظرات باستغراب
                      وفهد قال : مو موجود معانا !! ليه شصاير .. ؟الممرضة: المريضة ساره صحيت !! ومش مستوعبة حاقة لسه بس بتتكلم عن شخص اسمه مازن !!
                      خفقتقلوبهم كلهم بقوة ووليد مسك الجدار واهو يحس انه بيطيح .. وضيق عيونه بالممرضة وهيتتكلم !
                      راقبت الممرضة عيونهم واهي تصر على الكلام وتكمل : بتتكلم وتقول "مازنلا تموت .. مازن لا تغرق .. مازن لاترووح " أنا مش فاهمه حاقة .. !!
                      عض فهد علىشفته بقوة واهو يسمع هالكلام ومشى مسرع متجاهل الكل لغرفتها .. ووليد ماتحملهالشي ورمى نفسه على
                      الكرسي الي بجمبه وحس الدنيا ضايقة فيه .. على كبر فرحتهبرجعتها الا ان صدمته بهالخبر ظلمت الدنيا بوجهه وحسسته بان الوضع مايبشر بالخيرأبد !
                      دخل فهد الغرفة ومعاه اخوانه .. ومشوا مسرعين لساره ولقوها مسكره عيونهاوالتعب واضح على ملامحها ومعبسة وجهها .. !! ومادروا هي نايمة ولا
                      لاء الا يومشافوها تحاول تبلع ريقها بألم بسبب اللي الي كان بحلقها ! وقرب فهد منها وقالبحنان : سوسو حياتي .. فتحي عيونك حبيبتي الحمدلله على السلامة !
                      فتحت سارهعيونها بوهن وحست انها مو بالدنيا .. حست بفوضى حولها وكن الي قدامها مو ثلاث اشخاص .. كنهم عشر اشخاص واصواتهم تخرق اذانها
                      وللحين ماصحت بالكامل واستوعبت !! ومدتايدها كنها تبي تمسك شي .. ومسك فهد إيدها بسرعه واخوانها من حولها يقولون : الحمدلله على سلامتك ياساره ..
                      ضغطت ساره على إيد فهد واهي تقول بصوت متقطع : أنا لح قته .. عشان لايغ رق .. بس هو غ رق !
                      لم فهد إيدنها بحنان وقال : مازن ماغرق حياتي .. مازن موجود !
                      ساره بصوت مذبوح : م ازن راح .. راح .. را .. ! وانقطع صوتها !!
                      اخترعوا اخوانها عليها ونادوا الممرضات بكل خوف !!
                      ووليد كان واقف عند الباب وشاهد كل الي صار والدموع بعيونه .. !! ودخلوا الممرضاتوعطوها الكمامة وإبرة مهدية وأدويتها اللازمة
                      .. وطلبوا منهم يتركونها ترتاح لأنهاللحين اهي بفترة صحيان وبعدها ماستوعبت الي حولها .. ! وسالت دموعهم عليها وظلوابالغرفة
                      عندها ينتظرونها تصحى مره ثانيه ويتطمنون عليها .. ووليد كان طول الوقتساكت والدموع بعيونه ومحد منهم قدر يتكلم معاه واهم شايفين الوضع شكثر حساس .. !
                      وخلال هاليوم كانت ساره كل شوي تصحى وتقول كلام يخرعهم وترجع تغيب عن الوعي .. !!

                      " مازن غرق .. مازن يطلع دم !! "

                      " لا تموت مازن ! "

                      " مازن خذني مع اك "

                      " عطوف ماتت "

                      " لاتسافر عني "

                      " مازن .. لا تدرس برا !! "

                      " لا تخليني لحالي !! "

                      " احضني مازن ! "

                      " لا تروح عني ! "

                      كانت حالتها تقطع القلب وإهي مخترعة وتعبانة .. وبكل مرهتصحى وماتحس بمازن
                      عندها كانت تقول هالكلام الي يتعب قلبها وأنفاسها .. لين طلبمنهم الدكتور يجيبون مازن هذا !! لأنه شاف حالتها شلون وباين انها بترتاح وتهدا إذاشافته !!
                      والعجيب ان وليد ماتكلم !! ولا اعترض !! لأنه كان بحالة من الصدمة اليمخرسة لسانه وقلبه وروحه !! ومشاعره
                      تعصف بكيانه حتى انهم طالعوه بكل حزن وشفقة !! لكن الوضع كان فوق سيطرتهم والحقيقة الي حاول يمحيها .. تجسدت قدامه بطريقة تدمرالقلب والروح !

                      ***********

                      تعليق

                      google Ad Widget

                      تقليص
                      يعمل...