روايتي الثانيه (( لا تصدق انك حلو لا وربي الحلا ما مر صوبك))

تقليص
X
 
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
  • غلا قلبي
    عـضـو فعال
    • Dec 2011
    • 222

    رد: روايتي الثانيــه (( لا تصدق انكـ حلو لا وربي الحلا ما مر صوبـــكـ))

    يتبع

    حازم: مها ما اوصيك ..اذا صار لي شي ودي هنادي عند امها. لا تربيها انتي

    مها: بعد عمر طويل ان شاء الله

    حازم: ان شاء الله ..بس مثل ما سمعتي ترا البنت خاطرها تشوف امها

    ...............




    غدير: اووف انت ما تمل كل يوم تطرشلي مسجات?? ياخي شتبي فيني.. اتركني ف حالي

    .. .....: عشان مصلحتك يا بنت الناس.. انزلي وبتعرفي السالفه.

    غدير: طيب بنزل وبشوف شوو نهايتها معاك...

    طلعت برا وشافت شاب واقف ينتظرها جنب سيارته

    غدير: هلا اخووي شبغيت??

    .....: تعالي وبتعرفي السالفه

    غدير خافت: وين بجي?

    ......: معاي السياره..

    غدير: هه لا والله ..وليش اجي معاك

    ......: لا تخافي وربي ما بٲذيك بس بقولك حاجه ..

    غدير: طيب قوول

    .......: ما يصير لاني حتي اذا قلت ما بتصدقيني عشان كذا لازم اراويك الدليل

    غدير خافت اكثر: والله انا خايفه كثير ما اقدر اركب معاك وانت شخص غريب

    ........: ثقي فيني ارجووك والله اني ما راح ائذيك ابدا.. و كل اللي اسويه عشان مصلحتك بس..

    غدير ارتبكت: تمام..

    فتحلها باب السياره وركبت معاه وكان احد يراقبها طول الوقت

    ............

    جمان: غسان شفيك ? ليش ف كل شي تتدخل..

    غسان: انتي خطيبتي ومن حقي اتدخل في كل شي تسويه.

    جمان: حتي علي لبسي تتدخل ....انا خاطري ف هاذيك اللبسه ..ليش ما مقتنع فيها ??

    غسان: لونها مزعج وشكلها كلش كلش ما حلوو..

    جمان: عيل ذوقك انت اللي حلو.. ارجوك بس ..

    غسان عقد حواجبه: شو قلنا احنا?

    جمان: خلاص عفتها ما ابيها خلنا نطلع من هني

    غسان: ما تبي غيرها

    جمان: مابي شي يالله بنروح..

    غسان : طيب حبيبتي بنروح المطعم ..

    جمان: اوكي اللي تشوفه

    انتهى البارت..

    تعليق

    • كبريآئـي
      عضو ماسي
      • Dec 2012
      • 1444

      • واخشى ان تلهو بي الحياة .!
        فأنسى حفرة سأكون بها يوماا


      رد: روايتي الثانيــه (( لا تصدق انكـ حلو لا وربي الحلا ما مر صوبـــكـ))

      يعطيك الف الف عافيةة

      انتظرك با البارت القادم ..

      تحياتي ..

      تعليق

      • ميمو البدويه
        عـضـو فعال
        • Jul 2012
        • 170

        رد: روايتي الثانيــه (( لا تصدق انكـ حلو لا وربي الحلا ما مر صوبـــكـ))

        جميييل يا غلا
        استمري

        تعليق

        • غلا قلبي
          عـضـو فعال
          • Dec 2011
          • 222

          رد: روايتي الثانيــه (( لا تصدق انكـ حلو لا وربي الحلا ما مر صوبـــكـ))



          البارت الرابع عشر


          في السياره*

          غدير تبكي: لا مستحييل .. ما اصدق ! ليش؟!!! انا شو سويت؟

          ....... طالعها: ما فيه شي اسمه مستحيل..

          غدير: بس انا كنت بجد احبه.. والله ما فكرت ف يوم اني اخونه وانا ما طرشت صوري الا لاني واثقه فيه

          .......: يا اختي ..المفروض ما تطرشي صورك له حتي اذا كنتي واثقه فيه ... اساسا بهالزمن صار ما تقدري توثقي في حد

          غدير: ادري اني غلطت بس شو اسوي الحين.. والله ندمانه

          ........: غدير ترا فيصل الحين صورك يريد يحطهم في الشقه عشان كل واحد يدش الشقه يشوفهم.. يعني تصوري اخوك دش الشقه صدفه وشاف الصور شوو بيكون مصيرك? ? او خلينا نقول خطيبك ...ايش بتسوي؟؟

          غدير: شدراك اني مخطوبه؟
          ...........: مو مهم خلينا الحين بسالفتك

          غدير بين دمووعها : ارجووك ساعدني انا خايفه حاسه نفسي بمووت.. .

          ......: لا تخافي انا معاك.. (وبعد دقايق) هاذي الشقه بتنزلين تشوفينه?

          غدير هزت راسها: ايه بنزل

          نزل ونزل هو معاها ودخلوا الشقه وشافت فيصل ماسك في ايديه الصو ..وكان محد في الشقه غيره

          غدير: ما توقعت تكون حقير لهالدرجه.. تبي تخلي صوري هني يا فيصل ..ليش !!!..انا رخيصه عندك واجد..

          فيصل: اسكتي ولا كلمه.. وانت لحظه اصبر علي شويه ...

          ......: ترضاها لاختك??

          فيصل: اختي اشرف منها...

          دخل عليهم وبعصبيه..
          جاسم: جيب الصور اللي عندك

          فيصل: شتبون فيني انتوا? طلعوا برا شقتي

          غدير ميته خووف وانصدمت لما شافته

          جاسم قرب منه واخذ الصور غصب وتمنى الف مرره يكونوا الصور مو لها لكن للاسف شاف صورها .. ما قدر يوقف علي رجليه ..

          جاسم بين دموعه: قول شوو تبي مقابل انك تترك البنت بحالها وتستر عليها?

          فيصل: انا شو ابي اصلا من هالاشكال ? خلها هي تبتعد عني ولا تقرب صوبي وتخليني بحالي وانا بخليها واستر عليها لو انها ما تستاهل بس عشانك انت

          جاسم: تمام .. وبعصبيه شد غدير واخذها معاه

          ... ........




          غسان: شرايك في هالاكل

          جمان: حلو كثير...

          غسان: امم ان شاء الله بنعيش مستانسين مع بعض وانا الحين باني لك بيت كبير بس انتي شرايك ف البدايه تسكني مع اهلي? ?

          جمان: ان شاء الله.. ولما يجهز البيت بنعيش فيه

          غسان: ان شاء الله

          جمان: عيونك تقول انك تبي تقول حاجه بس متردد

          غسان: اممم جمان

          جمان : تكلم اسمعك

          غسان: انا بسافر

          جمان: طيب سافر عادي

          غسان: وبطول ..بيني وبينك ابي اروح ادور علي عمي قصي

          جمان: بس انت خلاص دورت عليه كثير وما حصلته.. خل احد ثاني يبحث عنه

          غسان: لالا انا راح ادور عليه الين احصله

          جمان: حبيبي ترا حتي لو حصلته ما راح تعرف شكله ..هاذي ما سنه او سنتين.. اكثر من عشر سنين مختفي كيف بتميزه

          غسان: بحاول وان شاء الله بحصله.

          جمان: تمام

          .................

          تعليق

          • غلا قلبي
            عـضـو فعال
            • Dec 2011
            • 222

            رد: روايتي الثانيــه (( لا تصدق انكـ حلو لا وربي الحلا ما مر صوبـــكـ))


            يتبع

            .................



            جاسم: ما توقعت انك صرتي رخيصه كذا.. بعد ما كنتي غاليه صرتي ارخص من التراب.. خساره اني حبيتك وخطبتك.. خساره..

            غدير: ما كنت ادري انه حقير كذا والله انا ندمانه علي اللي صار

            جاسم: وياليت ينفع الندم. بس ندمتي او ما ندمتي ما بيغير شي..

            غدير بترجي: سامحني جاسم سامحني

            جاسم: هه تبيني اسامحك علي شو يا بنت عمي.. انتي نزلتي راسي قدامهم.. ما توقعت انه خطيبتي كذا تسووي

            غدير: بس انا كنت احبه قبل لا اعرف انك تبي تخطبني

            جاسم بعصبيه: حتي ولو.. انتي كيف رضيتي تخوني اهلك.. كيف? يعني ما كنتي تعرفي وصيه جدي. حتي اذا كنتي واثقه فيه وتحبيه انتي عارفه انك ما راح تاخذيه ..استغفر الله ..شتبيني اقوول بس?..

            غدير: ارجووك سامحني ..كون معي لا تتركني ..لا تنهي خطوبتنا .. اوعدك ما بعيدها مرره ثانيه

            جاسم بانفعال: تشب ولا كلمه... وهو صحيح ما راح اتركك وترا..ما عشان سواد عيونك .عشان ما اشكك عمي فيك.. بس يكون ف علمك يا غدير زوواجنا بيكوون ع الورق بس ومعاملتك بتكوون غييير.بعلمك الادب كيف..

            غدير طول الوقت تبكي

            جاسم: الحين ابي اعرف شو اللي يبكيك خلاص سكتي ونزلي البيت..

            غدير: ما بتنزل انت?

            جاسم هز راسه ب لا

            نزلت ودخلت البيت

            ............




            في الصالون

            سيوف بحده: الجوري وبعدين معاك? شفيك كذا ..

            الجوري بعصبيه: لازم ينفذلي كل طلباتي ..ما ع كيفه يسوي اللي يبيه...

            سيوف: هو مستعد ينفذلك طلباتك بس ع الاقل راعي ظروفه لا تستعجلي..العجله من الشيطان

            الجوري: ومن قال اني مستعجله? !! وبعدين هو عنده فلوس ووين يوديهم??.. ما شاء الله يشتغل وراتبه زين وعمي ما مقصر معاه وكل طلباته تنفذ ع طول. شوو ناقصنه ليش يحب يعاندني

            سيوف: لانك انتي عنيده وما تفكري زين.. لو تشغلي عقلك بتشوفي انك انتي غلطانه

            الجوري: شي اكيد راح تدافعي عنه لانه اخووك

            سيوف: انتي تعرفيني زين ..ما بوقف الا مع الحق ..اذا هو اخوي ترا انتي بعد بنت عمي وقريبه مني كثير. وما ارضي يصيرلك شي ..بس انتي صراحة واجد عنيده ومتكبره وماتفكري بالمنطق وهاذي انا اقول قدامك ما من وراك

            الجوري: هو عارف اسلوبي وانا ابي كل شي يعني ف ايش البنات احسن مني? انا ابي طلباتي ينفذن ع طوول واذا كان معارض ترانا باول الطريق


            .................


            دخلت البيت وتوجهت لغرفه الجازي بس لما شافتها ما قدرت تمسك نفسها وتمت تضحك
            جمان : ههههههههههههههههاي

            الجازي وكانت شكلها مبهدل للاخر .. متزينه وحاطه مكياج وكانت فرحانه : شفيك ليش تضحكي?

            جمان: طالعي حالك بالمرايه وبتعرفي ليش اضحك..

            الجازي: ما عندك سالفة ..معليه اضحكي.. ما يهمني.. ادري انك غايره مني "وترمش عيونها " طالعة قمر مو?

            جمان: هههههاي ايه قمر

            الجازي بفرحه: بروح عند غسان واي فديته هالمخلووق احبه احبه

            جمان بقت عيونها: لا والله ..اشوفك ذايبة فيه.. تو كل هالكشخه عشان غسان !!!

            الجازي : ايه ..من اشوفه احس بٲحساس غير ..عيونه الناعسه الجميله خيال.

            جمان انقهرت

            الجازي: بس فيه ىشي محيرني.. من وين جاب كل هالجمال!!

            جمان ما ردت عليها

            الجازي عصبت: شفيك ليش ساكته??

            جمان : شوو تبيني اقول يعني? تراك تتغزلي بخطيبي

            الجازي: لا تقولي شي وادري انه خطيبك..انا طالعة الحديقه هناك حبيب القلب غسان وهو قال لي تعالي بتحصليني بالحديقه واي

            جمان باندفاع: رووحي زين .. ولا ترجعي خليك معاه

            الجازي طلعت لسانها: ايه بروح .. وانتي لما تتطلعي من غرفتي سكري الباب لا تخليه مفتووح ..

            جمان: انا بطلع قبلك.. طلعت وهي معصبه ودشت غرفتها...

            .

            .

            جلست ع سريرها : معليك ..يصير خير بعدك تواعدها طيب ما مشكله اذا حاب تعاملني كذا الافضل اني اعاملك زي ما تعاملني عشان تحس .".انتبهت علي حالها "وانا ليش اغار من الجازي! ! ! الجازي الكل عارف انه عقلها ناقص ف يعني مستحيل يحبها او يفكر حتي .. غسان بيكون لجمان فقط ما بخليك تشوف وحده غيري ...

            تعليق

            • غلا قلبي
              عـضـو فعال
              • Dec 2011
              • 222

              رد: روايتي الثانيــه (( لا تصدق انكـ حلو لا وربي الحلا ما مر صوبـــكـ))


              غسان بيكون لجمان فقط ما بخليك تشوف وحده غيري ...

              قامت وفسخت عباتها وشيلتها واتجهت لخزانتها واخذت ملابس النوم وجلست تبدل ملابسها.. واتجهت للحمام تتوضا للصلاه و طراخ بصدره

              بقت عيونها للاخر ودقات قلبها سريعة جمان: انت!! !!

              غسان: يا هلا جمان

              جمان: روح تراها تنتظرك بالحديقة لا تتاخر عليها مو زين

              غسان: هھھھ

              جمان: ما تسمع اقولك روووح ..وبعدين ايش عندك جالس بغرفتي?!! من اذنلك تدشها؟

              غسان: شفت الباب مفتوح ودشيت التوليت .. واسف اخر مرره

              جمان: تعبثت باغراضي من هني او من هني يعني؟؟ اعتررف

              غسان: كنت على وشك بس انتي دشيتي علي

              جمان: طيب.. اطلع

              غسان: اوكي جمان و ديري بالك

              جمان: اوكي


              ..................


              فاطمه: الغاليه وين فيه اختك?

              الغاليه تلعب بفونها: مدري وين ..يمكن برا البيت

              فاطمه: وانتي ايش تسوي الحين?

              الغاليه: ولا شي..

              فاطمه: عيونك بيروحوا. طول الوقت جالسه ع الفون.

              الغاليه: يمه ايش اسوي يعني ..ملل مدري وين اروح ..غدير ما تجلس معاي زي قبل واخواني ما فاضيين لي ما يرضوا ياخذوني لمكان ..

              فاطمه.بعصبيه: بس بس

              الغاليه باندفاع: وانتي ما تتحملي مني ولا كلمه.. كلكم زي بعض ..

              قاسم : السلام عليكم

              الكل: وعليكم السلام

              الغاليه نطت من مكانها وبفرحه: متي وصلت? .

              قاسم : امس بالليل واصل

              فاطمه: كيف شغلك?

              قاسم رجع ع الكنبه: الحمدلله كل شي تمام..اسٲلك ما حددوا موعد زفاف غدير?

              فاطمه: سمعت انه مع بعض بيكون زفاف غدير وغسان نهايه الشهر ذا

              قاسم: احسن مع بعض .

              الغاليه: اول ودوني السوق اشتري فستان

              قاسم: من عيوني ..بوديك اي مكان

              الغاليه: تسلم يبه


              .......................




              غرفة الجوري..
              الجوري: الجازي نادي جاسم شووي

              الجازي: انا بالصاله وهو بغرفته

              الجوري: طيب روحي غرفته وخبريه اني ابيه

              الجازي ( والله ما بروح) : ....

              الجوري: ما تسمعي!!؟

              الجازي تسوي نفسها ما تسمعها واخذت الريموت وطولت علي التلفزيون ..

              الجوري بقهر: معليك..

              نزل جاسم ومعاه جمان

              جاسم: هيه هيه قصري شوي ..ما تسمعي مطوله عليه للاخر

              الجازي: تبيك اختك بغرفتها

              جمان: عيل بطلع انا

              جاسم: طيب بس لا تتاخري ارجووك

              جمان: تمام

              الجازي: بجي معاك

              جمان: لا معاي غسان...

              طلعت وصكرت الباب وراها
              جاسم دق الباب
              الجوري: تفضل جاسم

              جاسم جلس جنبها : الجوري تبي حاجه ، محتاجه شي ?

              الجوري : لا .. الحمدلله ما محتاجه شي بس بقولك ايش صار علي امي

              جاسم: مدري لا تذكريني فيها

              الجوري: طيب ..كيف غدير معاك

              جاسم: الحمدلله

              الجوري: انا اتحداك اذا كانت تحبك وناسيه فيصل

              جاسم: خلاص انتهينا من هالسالفه وهي الحين بذمتي ..

              الجوري بخبث: بس لاحظ علي حركاتها وتصرفاتها.. بتشوف انها ما شالتنه من بالها وبعدها تفكر فيه

              جاسم: تمام..بتطلعي انتي?

              الجوري: بروح مع السايق لبيت عمي قاسم

              جاسم: ان شاء الله


              .......................


              رايه باستغراب : انزين ليش وش اللي غير رايك الحين؟

              جاسم: ولا شي بس خلاص هاذا قراري واتخذته .. هاذا اللي لازم يصير

              رايه تطالع جمان وتشوف علامات الاندهاش في وجهها: جمان تكلمي قولي شي

              جمان: ايش اقول ؟ هو خلاص ملك عليها والحين تعتبر حرمته يعني باي وقت ياخذها من بيت اهلها

              رايه: ما اختلفنا لكن البنت ما مداها تتجهز حق زفافها ..ما يصير كذا

              جمان: جسوم احنا كنا متفقين انه يتم زواجنا مع بعض ايش اللي تغير الحين ليش مستعجل انتظر لنهاية الشهر ذا

              جاسم: ما داعي لهالكلام انا حرمتي ابيها بكره تكون عندي وغصب اخذها وما راح تسوي عرس وطبعا اذا رفضت هالشي اللي كلام ثاني معها

              جمان ما قادره تستوعب شي

              جاسم بخبث: نسيت حاجه بعد.. جدتي ادري كيف علاقتك قويه بغدير واسمعيني لما اتزوجها مابيك تدلعينها وتهتمي فيها كثير وتخليها كانها طفله

              رايه لوت بوزها:

              جاسم:..انا بطلع الحين

              رايه: بحفظ الرحمن


              ....................




              وجدان: وين بنروح الحين؟؟

              تسنيم: خلينا بالاول نروح اللولو هايبر وبعدين بتجين معي البيت
              وجدان: بعدين برجع بيت اختي ما داعي اجي معاك بيتكم

              تسنيم: ليش حبيبتي؟؟ انا خبرتك انك بتنامين معي الليله وانتي وافقتي .. ليش غيرتي رايك!!!

              وجدان توترت: خليها مره ثانيه لانه انا ما خبرت اختي انه بنام عندك

              تسنيم بعصبيه: اووف يا وجدان كل مرره تزعليني منك

              وجدان شدتها من ايدها: يالله خلينا نروح نتمشى قبل لا يتاخر الوقت

              تسنيم: تمام


              ..............................

              في الصاله

              رايه: بنتي اتصلي بأمك ابي اكلمها

              الجازي:من وين اتصل فيها انا ؟؟

              رايه: ب تلفون البيت

              الجازي: ما اعرف كم رقمها

              رايه: ايش تقولي انتي؟؟

              الجازي قربت جنبها وبصوت عالي : ما اعررف رقمها وما عندي وما بكلمها وهي الحين عند زوجها واحسن لا تزعجيها و.
              حطت ايدها باذنها: خلاص رووحي من هنئ اووف

              جمان: ههه شفيك جدتي؟؟

              رايه: زين جيتي ابيك تتصلي بمريم ابي اكلمها

              جمان: ان شاء الله الغاليه احين بتصل فيها

              الجازي: جدتي ايش تبي تقوليلها احسن ما تبي تكلميها

              جمان تطالعها بمعنى اسكتي

              جمان: جدتي ما ترد ...

              رايه: اتصلي فيها مرره ثانيه

              جمان اتصلت: ما ترد

              رايه: ما مشكله .. انتي بتطلعي الحين؟

              جمان: ايوا ان شاء الله بمر على غدير وبنطلع شووي (وتطالع الجازي) بدلي ملابسك باخذك معانا

              الجازي: تمام انتظريني

              رايه: بتسيروا مع السائق؟

              جمان: ان شاء الله


              ......................



              غدير: ايش تقولي انتي ؟؟ معقووله

              جمان: ايه وهاذا اللي صار يعني تجهزي بكره بتكوني عنده

              غدير: ههههه والله حلوه هاذي .. شو شايفني عشان يسوي كذا لا حبيبتي عرسي وعرسك بنفس اليوم واذا هو اخذني بكره ترا بخلي اخوي بعد ياخذك بكره.. احنا من البدايه متفقيين انه بنفس اليوم ومعانا صابرين

              جمان بعصبيه: شفيك غدير؟!! خلينا انا وغسان بصووب ما لنا دخل فيكم انتي وجاسم .. عرسي انا وصابرين نهاية الشهر ذا ان شاء الله

              غدير: بس جمان انتي عارفه انه ما متجهزه ابدا وما مستعده حتى اغراض ما مشتريه وبعدين اهلي ما راح يرضوا كذا وبيقولوا اكيد فيه حاجه خلاه يستعجل بالزواج

              جمان: كلامك صح وترا انا بعد للحين ما مشتريه اغراض وبعدين غدير فكري زين وشوفي وش السبب اللي خلاه يستعجل؟

              غدير: ما فيه سبب
              جمان: الا فيه.. اخوي واعرفه زين

              غدير: مافيه حاجه لكن ما يندرى وش يفكر فيه اخوك

              الجازي: طيب غدير روحي تجهزي الحين واشتري كل شي
              غدير: طيب

              .........................




              وجدان: لحظه شووي تسنيم

              اخذت فونها وردت : يا هلا .. احين طالعين من السوق .. طيب ما بتاخر احين بجي ... مع السلامه

              تسنيم: يعني خلاص ما بتجلسي وياي؟؟

              وجدان: مرره ثانيه ان شاء الله اصلا تاخرت عن البيت

              تسنيم: طيب مع السلامه
              وجدان ودعتها : مع السلامه

              .....................

              دشت عليها وشافتها جالسه تصلي وجلست بالسرير تنتظرها لين ما تخلص

              غدير: تقبل الله يمه

              فاطمه: منا ومنك ,,انتي صليتي؟؟

              غدير: لا يمه بعدني

              فاطمه: ايش تنتظري يالله روحي؟

              غدير: يمه بالاول ابي اخبرك بحاجه ضروريه وياليت تسمعيني للاخر

              فاطمه: اذا حاجه عنك انتي ايه قولي اما اذا كانت عن غيرك ف مابي اسمع شي

              غدير: عني انا وجاسم

              فاطمه: تكلمي بسمعك

              .............................

              انتهى البارت

              تعليق

              • غلا قلبي
                عـضـو فعال
                • Dec 2011
                • 222

                رد: روايتي الثانيــه (( لا تصدق انكـ حلو لا وربي الحلا ما مر صوبـــكـ))

                ابي اشوف ردوود

                تعليق

                • اميرةباخلاقي
                  عـضـو
                  • Sep 2012
                  • 29

                  رد: روايتي الثانيــه (( لا تصدق انكـ حلو لا وربي الحلا ما مر صوبـــكـ))

                  روعة البارت الل•̣̣̥·̩̩̩̥•̣̥ يعطيك العافيه
                  بßÊس قصير مررررررا
                  ياليت تطولين البارت الجاي
                  وتقبلي مروري

                  تعليق

                  • ميمو البدويه
                    عـضـو فعال
                    • Jul 2012
                    • 170

                    رد: روايتي الثانيــه (( لا تصدق انكـ حلو لا وربي الحلا ما مر صوبـــكـ))

                    وااو روايه خووووووقاقيه

                    بس شكله البارتات قصار

                    واصلي متابعينك يا قلبي

                    تعليق

                    • غلا قلبي
                      عـضـو فعال
                      • Dec 2011
                      • 222

                      رد: روايتي الثانيــه (( لا تصدق انكـ حلو لا وربي الحلا ما مر صوبـــكـ))

                      المشاركة الأصلية بواسطة اميرةباخلاقي
                      روعة البارت الل•̣̣̥·̩̩̩̥•̣̥ يعطيك العافيه
                      بßÊس قصير مررررررا
                      ياليت تطولين البارت الجاي
                      وتقبلي مروري

                      يا هلا فيك ..
                      تسلمي يا عسل
                      ان شاء الله بيكون البارت الجاي طوييل حبي

                      تعليق

                      google Ad Widget

                      تقليص
                      يعمل...