رد: روايتي الثانيــه (( لا تصدق انكـ حلو لا وربي الحلا ما مر صوبـــكـ))
البارت الرابع
بصراخ: طوول الوقت واهي ما راضيه تتكلم معنا ولا راضيه توكل شي شو تبوني اسوي اقتلها مثلا؟؟
حنان: انزين يعني ايش اسوي انا بعد تراك تشوفها ما طايقه شوفتي
هاني: بنتكم قليلة الادب وما فيها شي ترا بس تتدلع تبي تشوف اذا احنا بنهتم والا لا
صابرين: لا انا اعرف شو فيها .. كانت ما كذاك الا لما راحت عند عماتي
راشد: واخواتي شو يعني عملو فييها .. بالعكس يحبوها واجد
حنان: صح كلامك يحبوها.. والدليل على كذا انه لما نروح عندهم يفرشولنا الارض وررد احمر ويرحبوا فينا احلى ترحيب و .. و...
صابرين: صدق يمه اصلا عماتي يكرهونا مدري ليش
راشد: شو دخل اخواتي بالسالفه ؟؟ انا اكلمكم عن همس ما عن عماتها.. ""همس تعالي "" " يناديها"
هاني: واللي باختي السبب فيه عماتها
حنان: اففف شو هالحاله ؟
همس بتكبر: خير شو عندك؟؟
راشد: تكلمي عدل معي
همس: اوكي
راشد: شو اللي غيرك علينا؟؟ واسمعيني من غيير الغاز فاهمه
همس: ما شي بس كذا
حنان: عماتك؟؟
همس: لا.. عماتي مالهم دخل فيني
راشد: يعني كذا. ماراضيه تقولي السبب..انزين. هالاسبوع ماشي طلعه من البيت والاسبوع اللي بعده واللي بعده وبتخيسوا بهالبيت
صابرين: ليش؟؟ انا من زمان مارحت هناك
راشد بصراخ: بدوون لييش واسمعوا الكلام
هاني: من زين البيت اللي جالسين فيه
همس: اذا هالشي كله عشاني . فاطمنوا انا ماهمني ولا داق على راسي وما عندي مشكلله
راشد: انا كلمتي ما اثنيها عاد عندكم مشكله والا ماعندكم طلعه من هالبيت ما بتطلعوا.. وبنشووف
........................
جالسه على الكنبه وبايدها صوره جالسه تطالعها وعيونها كلها دموع ..حضنت الصوره وجلست تبكي
شافها وقرب منها وباسها
ابراهيم: اهدي حبيبتي
سيوف: ما قادره انساها
ابراهيم: ما مشكله غلاتي الله يعوضك بغيرها
سيوف: ان شاء الله بس والله احساسي يقول انها بعدها عايشه
ابراهيم: لا حبيبتي بس انتي يتهيالك
سيوف: الله ينتقم من اللي كان السبب شلوها من حضني وحرموني من شوفتها
ابراهيم: استغفري ربك مازين اللي تسويه
سيوف: استغفر الله.......
...............
في الصاله
فاطمه تتكلم بالتلفون: ماقدر ..اشوف اذا حصلت وقت
نوره: ليش خلينا نروح نرفه عن نفسنا شوي ملينا من جلسه البيت
فاطمه: اليوم ولدي غسان بيوصل من السفر ولازم اكون موجوده خليها يوم ثاني
نوره: صحيح !! اجل بنجي عندكم نتحمد الله على سلامته
فاطمه: البيت بيتكم حياكم الله فاي وقت
نوره: يالله في امان الله
.........................................
دانه: بنات ترا بكره محاضره في المسجد اللي جنبنا
الجازي: انزين ومحاضره. احنا شو علينا؟؟
مشاعل: صدق احنا شو خصنا ؟؟ وبعدين بكره بنروح السوق
دانه: استغفر الله .. يعني ابدا ماهمتكم المحاضره !!! ترا مو كل يوم بس يوم واحد
مشاعل: والسووق يا عمري
دانه: ياماما لاحقين على السوق وبعدين انتو ماتخلصوا كل يووم تروحوا
الجازي: اللي يسمعك يقول انه كل يوم بنروح ترا بس ف الاسبوع مرتين او ثلاث
دانه: ليتكم تهتمون بالمحاضرات الدينيه مثل ماتهتمون بالوناسه والطلعات
دخلت الغرفه وكانت حدها مضايقه جلست على الكنبه فصخت شيلتها ورمتها بسريرها واخذت تلفونها وطفته بالكامل وحطت ايدها على راسها: استغفر الله العظيم
الجازي: اييه انتي شفيك كذا؟؟ وبعدين من وين جايه
_ جلست صامته وتناظرهن بعصبيه
مشاعل: قومي نطلع من غرفتها لا توكلنا
دانه بحيره: ايشفيكم ومن تكلموا الحين؟؟
الجازي: هاذي جمان
دانه: جمان !!! ليش ماتسلمي؟؟
جمان: هلا دانه
دانه: وليش من غير نفس تقوليها؟؟
جمان: سلامتك مافيني شي
دانه: انزين.. بتروحي بكره المحاضره معاي
جمان: ان شاء الله.. الواحد بهالوقت محتاج يسمع أي شي يصفي نفسه ويبعد الهموم
الجازي بصراخ: اييه انتي ..والسوق؟؟؟؟؟
جمان بعصبيه : كم مره قلتلك لا تقولي اييه انتي ترا الي اسم على ماعتقد.. والسوق عجب بكره ان شاء الله
دانه: هاذي تفكيرها صح ما انتوا همكم بس اسواق
مشاعل: انزين بنروح
دانه: بعدني بقول حق غدير والغاليه
جمان: ان شاء الله خبريهم وبنروح كلنا
رد: روايتي الثانيــه (( لا تصدق انكـ حلو لا وربي الحلا ما مر صوبـــكـ))
البارت الخامس
بعد مرور الوقت
غدير بخوف: وين جمان؟؟
مريم حطت ايدها على قلبها: لاتقولي ماحصلتيها
الغاليه: احنا ندورها من زمان وما حصلناها
غسان: وين بترووح
جاسم بعصبيه: والله بتندمي يا جمان على اللي سويتيه
غسان: لا تشك فيها يمكن بالحديقه.. حد يروح يشوفها
مشاعل: انا الحين راجعه من الحديقه وما حصلتها
الجوري بتكبر: انزين خلوها ليش هالصراخ كله مردها بترجع وبنادبها
مريم بصراخ: بنتي وين رحتي بهالوقت
نوره: حسبي الله عليها فضحتنا وش بيقولو الناس عنا لا دروا
غسان: ان شاء الله ما بيدروا وكل غايب اذنه معه
عبد العزيز: بدورها من برا بلف بالسياره بس بنادي عمر معاي
غسان: على طاري عمر وينه انا من جيت ماشفته ولا سلم علي
جاسم بانفعال: اكيد مع عمر.. صبري علي يا جمان
مريم: جاسم بدال هالتشكيك روح شوفها وينها ترا الوقت متاخر
غدير: انا كم مره اتصلت فيها وما ردت علي
..........................
جمان: عمر بسرعه رجعني البيت والله تعبانه والوقت متاخر واهلي بيحاتوني
عمر يتكلم بالجوال: انا الحين مشغول.. لحظه شوي ""غطا الفون والتفت لجمان"": شفيك؟ اسكتي شوي خليني اتكلم.. يعني ماتعرفي تنطمي
جمان بعصبيه:اوكي تكلم على راحتك افف
عمر: ايوا معاك تفضلي حبيبتي
جمان بعصبيه: منو هاذي؟؟
عمر: باي حبي بكلمك بعدين
عمر بعصبيه: وانتي شو دخلك؟؟ زوولي
جمان باستغراب: انا تقولي زولي؟؟ اوكي يصير خير
عمر: شو بتسوي؟؟ بتخبري غسسان؟؟
جمان: اييه
عمر: اووكي انتظريني دقايق بنزل المحل اشتري اغراض وبرجع...
جمان: بتخلني بروحي فالسياره؟؟؟
عمر: ايوا وما بتاخرر
جمان: اوكي
..........................
رن تلفونه وكانت تبي تناديه بس راح عنها وجلست تناظر التلفون وتشوف الاتصال من الحب..كانت تبي ترد بس ماقدرت وبعد ما سكت التلفون ارتاحت وبعد فتره جا مسج منها وقررت تفتحه وكان المسج"" ليش ماترد ابيك بسالفه"" جمان: لا لا لا لازم اعرف من صاحبة الرقم
سجلت الرقم بجوالها ومسحت المسج ورجعت التلفون مكانه
.....................
عمر: تفضل
البائع: شكرا
التفت على الخلف وشاف وحده تطالعه
: هلا عمر اخبارك؟؟
عمر:اهلين سيوف اناتمام
سيوف: تتشرى
عمر: اييه شوي
سيوف: تقدر توصلني على طرييقك لاني اتصل بالسواق ومايرد
عمر بارتباك: ها؟؟ اييه بوصلك
...................
جمان: بسرعه ترا تاخررت
عمر: معاي سيوف بنت عمي
سيوف باستغراب: جمان!! شو تسوي هنئ؟؟
جمان: ها؟ ما شي
عمر: سيوف لاتفهمينا خطا انا بس جايبنها معاي من شان احكيلها شي
سيوف: عمر اللي تسوييه خطا ترا البنت ورراها اهل """ جمان حبيبتي اهلك عندهم خبر انك مع عمر؟؟
جمان: للاسف لا
.....................
وفجاة
جمان: السلام عليكم
جاسم بعصبيه وشادنها من ايدها: وين كنتي؟؟
جمان خافت وخاصه انها اول مرره تشوفه معصب عليها. وبخووف : شفيك جاسم؟؟
مريم: جاسم خلها
جاسم بصراخ: انتي ماتسمعي اقوولك وين كنتي؟؟
جمان: مارحت مكان
جاسم: شو ما رحتي مكان ؟؟
غسان: جاسم شوي شوي عليها خلها تتكلم براحتها
جاسم: تكلمي وين كنتي؟؟
غدير: جمان حبيبتي وين رحتي وخليتينا نحاتيك؟؟
جمان جلست تبكي ومارضت تتكلم
الجازي مبسوطه مرره باللي تشوفه: حسستوني كني اشوف دراما
الغاليه صدت على غدير وغمزتلها
الغاليه: انزين شو رايك تشاركيهم؟؟
عمر: السلام عليكم جماعه
الكل: عليكم السلام
غسان: وين رحت حشا فجاه اختفيت؟؟
عمر: ههه انشغلت شوي
مريم: يالله الحمدلله على سلامتك غسان والحين بنرجع البيت بعد مارجعت جمان
جاسم: جمان خبريني وين كنتي؟؟
جمان بصراخ وحزن: مارحت مكان افف شو تبي مني خلني بحالي
الجوري: احترمي نفسك وتكلمي عدل مع الاوادم..على شو شايفه نفسك؟؟
عمر: شفيكم عليها؟؟ شو سوت؟؟
الغاليه: اونه كانت خارجه واحنا ندورها اكثر من ساعه
عمر: انزين وليش هالصراخ كله؟؟
جاسم: يعني كل هاذا وماسوت شي؟؟
عمر بثقه: ايوا ماسوت شي
غسان: جاسم انت مكبر السالفه اكثر من اللازم الحمدلله رجعت وهي بخير
مريم: حرام شوفوا البنت كيف منهاره
جاسم بعصبيه: قله ادب
الجوري: يمه لازم نعرف وين كانت هاذي ماينفع نحطها تسوي اللي تبيه واحنا ساكتين
سيوف: كانت معاي
جمان: حتى انا بطلع من حياتكم مابي احد منكم الكل يكرهني مافي احد يهتم الا بمصلحته بس.. وانا ماعتبر منكم انا حي الله بنت شوارع
الجازي: وانا معاك يالله قومي نسافر شلي اغراضك.هه
الجوري: والله ياليت بنفتك من اشكالكم
جاسم يطالع سيوف: اكييد؟؟
سيوف: ايوا كانت معاي كنت ابيها بسالفه واخذتها معاي تطمنوا
مريم: الحمدلله
.......................................
رد: روايتي الثانيــه (( لا تصدق انكـ حلو لا وربي الحلا ما مر صوبـــكـ))
بالصباح
الغاليه: افف ملل
غدير: انتظري تبدا المحاضره وبيزيل الملل عنك
جات جمان ومعاها وحده: بنات عرفتوها منو هاذي؟؟
مشاعل: ماغريبه عني كني شفتها بمكان
الغاليه: لا ماعرفناها منو هالحلوه
جمان: هاذي ورد بنت خالتي .. بنت اخت امي مريم
مشاعل: تذكرتها
غدير: ماشاء الله ومنو اللي معاها؟؟؟
ورد: هاذي بنت جارتنا اسمها هنادي
جمان: ماشاء الله
الجازي: قوموا نرجع البيت تراني خجلانه شوفوا المكان مزدحم بالحريم
الغاليه: يوم قلتلكم مالازم نجي هنئ احسن نروح نتمشى مارضيتوا
غدير: خلاص سكتوا فضحتونا وخلاص جات دانه
الجازي بخبث: دانوه بتسوي المحاضره؟؟!!
جمان: ايوا ماشاء الله حديثها حلو
دانه: السلام عليكم.. اسفه تاخرت عليكم , الحين ببدا المحاضره ارجوا الكل يرركز معي
الحمد لله الذي وعد الصابرين أجرهم بغير حساب ،وجعل لهم العواقب الجميلة في هذه الدنيا ويوم الماب ،وأشهد أن لا إله إلا الله،وحده لا شريك له ،الرحيم التواب ،الكريم الودود الوهاب ،وأشهد أن محمدا عبده ورسوله ،الذي أنزل عليه الحكمة وفضل الخطاب ،اللهم صل على محمد واله وأصحابه صفوة الصفوة ولب اللباب وسلم تسليما .
أما بعد : أيها الناس ،اتقوا الله تعالى ، واعلموا أن الصبر من الإيمان، بمنزلة الرأس من الجثمان ،فمن لا صبر له فليس له يقين ولا إيمان؛وقد أمر الله بالاستعانة بالصبر والصلاة على جميع الأمور ،وأخبر أن الصابرين لهم الدرجات العالية والخير والأجور ،فقال مخبرا عن دار أهل القرار: ( جنات عدن يدخلونها ومن صلح من ابائهم وأزواجهم و ذرياتهم والملائكة يدخلون عليهم من كل باب (23) سلام عليكم بما صبرتم فنعم عقبى الدار (24) )
فإن سألتم عن حقيقة الصبر ، فإنه حبس النفس وإلزامها ما يشق عليها ابتغاء وجه الله، وتمرينها على الطاعة وترك المحارم ، وعلى الأقدار المؤلمة رضي بقدر الله .فمن عرف ما في طاعة الله من الخير والسعادة هان عليه الصبر والمداومة عليه. وما في معصية الله من الضرر والشقاء ،سهل عليه إرغام النفس والإقلاع عنها .
ومن علم أن الله عزيز حكيم ،وأن المصائب بتقدير الرؤوف الرحيم،أذعن للرضا ورضي الله عنه وهدى الله قلبه للإيمان والتسليم .
فيا من انتابته الأمراض وتنوعت عليه الأوصاب ،أذكر ما جرى على أيوب كيف أثنى الله عليه بالصبر وحصول الزلفى حيث قال ) : إنا وجدناه صابرا نعم العبد إنه أواب ) (44)
و يا من فقد سمعه أو أخذ الله عينيه :أما علمت أن الله لا يرضى بعوض سوى الجنة لمن صبر حين يأخذ حبيبتيه ؟
ويا من فجع بأحبته وقرة عينه وأولاده وأخدانه ،أما علمت أن من حمد واسترجع بنى الله له بيت الحمد في دار كرامته ، وكان زيادة في إيمانه وثقلا في ميزانه ،وأن من مات له ثلاثة من الولد أو اثنان أو واحد فصبر واحتسب كان حجابا له من النار ورفعة له في دار القرار ؟أما سمعت أن من صبر على الفقر والجوع والخوف ونقص الأموال والأنفس والثمرات ،فإن له البشارة بالهداية والرحمة من ربه والثناء والصلوات ؟
ويا من أصيب بالام أو جروح أو أمراض تعتري بدنه وتغشاه،أما سمعت قوله-صلى الله عليه وسلم- :
(لا يصيب المؤمن من هم ولا غم ولا أذى حتى الشوكة يشاكها إلا كفر الله بهت من خطاياه ) .
عجبا لأمر المؤمن إن أمره كله خير :إن أصابته سراء كر فكان خيرا له ،وإن أصابته ضراء صبر فكان خيرا له؛وليس ذلك إلا للمؤمن )
رواه مسلم في صحيحه .
فعليكم بالصبر على ما أصابكم والاحتساب ،فإن ذلك يخفف المصيبة ويجزل لكم عند ربكم الثواب؛ألا وإن الجزع يزيد في المصيبة ويحبط الأجر ويوجب العقاب؛ فيا سعادة من رضي بالله ربا ،فتمشى مع أقداره ،بطمأنينة قلب وسكون ،وعلم أن الله أرحم به من والديه فلجأ إليه وأنزل به جميع الحوائج والشؤون ( و لنبلونكم بشيء من الخوف والجوع ....)
(155)إلى اخر الايات .
بارك الله لي ولكم في القران العظيم
منقوووووول
...................
بعد انتهاء المحاضره
ورد بتكبر: لو سمحتي ممكن اكلمك؟؟
دانه: ايوا حبيبتي تفضلي بس من انتي؟
ورد: انتي ماتشوفي؟؟
دانه: لا حبيبتي ماشوف
ورد: اها ... مالازم تعرفي انا منو المهم الشي اللي جايتنك على شانه
دانه: تفضلي
ورد: ابي اسافر والتعن من هنئ
دانه استغربت: طيب سافري ليش لا
ورد بصراخ: قلتلك ابي اسافر ساعديني تدبري الامر والا ترا.....
دانه تعجبت: انتي بنت منو؟؟
ورد: بنت امي وابوي
دانه: طيب ليش تبي تسافري
ورد: لاني ماطايقه العيشه هنئ
دانه: احنا الحين عن ايش متكلمين؟؟ الصبر يا حبيبتي
ورد: مابي اصبر ابي اسافر ومحد غيرك بيقنع اهلي وبيساعدني
دانه: ان شاء الله خير
ورد: وعد؟؟؟
دانه: ان شاء الله والحين رجعي البيت
ورد: عن اذنك
...................................
تعليق