رد: رواية / كل مافيني يصرخ أحبك إلا لساني عجز ينطق مخارجها..كامله
في مكان ثاني وجديد علينا
الساعه3ونص العصر
واقفه قدام المبني المتوسط حجما والانيق لدرجه متوسطه
خايفه مره ودمعتها بعينها بعد ماتركت فجر وخالد عند خالهم مشعل الانسان الوحيد اللي بيدراي عليهم
ويخاف عليهم ومستحيل يفكر الا بمصلحتهم اقنعته برايها بصعوبه وهو وافق لانه عارف غيرة زوجته يمكن تاذيها ولانه يثق برؤى وقراراتها
قررت تجتهد وتاخذ الشهاده ووتشتغل وتسكن هي واخوانها وابوها بمكان بعيد عن معاذ بعيد عن ابو راشد بعيد عن المشاكل اللي تلاحقها بعيد عن كل شي ينغص عليها حياتها
صحها من سلسه افكارها الحارس عند الباب اللي الشيب اخذ من شعره ولحيته كثير:نعم يابنتي
رؤى بصوت هامس:استاذه هند موجوده؟
الحارس:والله يابنتي مدري تقدرين تدخلين لها اولا بس لحظه
وبعد مده 10دقايق تقريبا
طلع الحارس:استاذه هند مشغوله شوي تقدرين تنتظرينها داخل تفضلي
انفتحت بوابه المبنى ودخلت للحوش كان عباره عن حديقه واسعه مرتبه مره ومزروعه باتقان وروعه اعطاها الخالق لمخلوقاته تاملتها وجاها صوت من عند البوابه الداخليه وحده في العشرينات او الثلاثنيات لابسه تنوره رسميه ومبين عليها الجديه:تفضلي لو سمحتي
دخلت رؤى وهي ميته خوف ماتدري هاللي سوته صح أو خطا بس اقنعت نفسها ان مافيه حل ثاني ماعندها الخيار ماتبي تعيش عاله على احد ولا تثقل على احد او تحرجه لازم تعتمد على نفسها
في نهايه الممر اللي مشته انفتح مكتب انيق وبسيط:تفضلي
دخلت رؤى وهي تقرا الاذكار والمعوذات لعل يهدى نبضها اللي تحسه وصل للالف:ارتاحي هنا لمن تخلص الاستاذه هند شغله
رؤى قعدت وقالت بحرج:شكرا
بعد ماقعدت رؤى تكلمت المرأه اللي استقبلتها :انا استاذه نجوى نائبه استاذه هند
وقف رؤى مدت يدها وابتسمت بخفه:اتشرفت فيك
نجوى:شكرا حبيبتي تفضلي استريحي وش تشربين؟
رؤى :تسلمين شكرا
نجوى:اذا انا مشيت انك ماتبين شي استاذه هند ماتمشي
رؤى بابتسامه:مويه
نجوى ضحكت:مويه مويه ان شاء الله
رفعت السماعه :ام محمد مويه لو سمحتي
نجوى بعد ماسكرت السماعه:ممكن اعرف سبب الزياره
رؤى بحرج طالعت فيها وابتسمت:انا شفت استاذه هند مره بالندوه العالميه قبل شهرين تقريبا واعطتني كرتها وقالت لي لو احتجت شي اجيها بيوم من الايام
(الندوه العالميه للشباب بالسعوديه جمعيه خيريه لاجراء الندوات وتثقيف المجتمع وحل اغلب مشاكل الشباب بشكل عام تقوم حياه الشاب المسلم على تعاليم دينه وتساعده على ممارسه حياته بالشكل الافضل )
عرفت نجوى ان رؤى منحرجه تقول لها سبب الزياره:جات المويه
دخلت عجوز احنى الهم والكبر ظهرها والطيبه والنور يشعون من وجهها اللي جعده مرور الزمن
قامت رؤى وراحت لها وامسكت الصينيه منها :شكرا ياخاله
ام محمد بابتسامه:الله يجزاك الخير يا..وش اسمك يمه؟
رؤى بحرج وخدود توردت:اسمي رؤى
ام محمد:عاشت الاسامي الله يخليك لعين ترجيك ويحفظك على جمالك يابنتي
رؤى مره استحت:تسلمين ياخاله
ام محمد:الله يسلمك يمه هاه استاذه نجوى تبين شي ثاني؟
نجوى بابتسامه من تصرف رؤى لمن اخذت الصينيه من ام محمد:مشكوره ياخاله تقدرين تروحين
ام محمد طلعت لفت رؤى على نجوى وابتسمت لها رؤى بعد ربع ساعه اندق التلفون عند نجوى ورفعت السماعه:اهلين
.....اوكيه......اوكيه سكرت السماعه ووجهت كلامها لرؤى:تقدرين تدخلين لها
مشت لعند الباب اخذت نفس ودقت الباب بهدوء
جاها صوت من الداخل ياذن لها بالدخول ودخلت:السلام عليكم
هند:وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته تفضلي حبيبتي
رؤى وهي تجلس بالكرسي المقابل مكتب هند:شكرا
هند:وش تشربين ؟
رؤى بحرج:تسلمين شربت خلاص
هند:لا مايصير طيب وش رايك نطلب لنا كوفي ونسولف؟
رؤى :اوكيه
(هند انسانه فيها امثالها كثير بعالم الخير طيبه لابعد درجات الطيبه حنونه عمرها 49سنه لها ثروه ورثتها عن زوجها المتوفي من 10سنوات كرستها بالخير سوت دار صغير للبنات اخذتهم من دار ايتام بالرياض وتكفلت فيهم
عددهم 9بنات راح نتعرف على قصتها بالتفصيل مع احداث الروايه )
طلبت هند الكوفي ولفت على رؤى:كيف اقدر اساعدك؟
رؤى:انا شفتك قبل شهرين بالندوه العالميه للشباب الاسلامي
القيتي محاضره عن نعمه الام والاب كانت محاضره روعه ويومها سلمت عليك مع العضوه والمشاركه دلال
هند وكنها بدتت تتذكر:ايه ايه انتي رؤى
رؤى:ذكرتيني؟
هند بابتسامه:واحد يشوفك وينساك صدقيني من شفتك وانا قاريه اللي بعيونك وتمنيت اصادفك مره ثانيه وهذاربي حقق لي امنياتي
رؤى:تسلمين
سكتت رؤى وماهي عارفه كيف تبدء كلامها مع هند
هند قدرت سكوتها وبان على ملامحها انها متقطعه من الحياء:رؤى
رؤى:لبيه
هند:لبيتي في مكه حاجه وانا معك (وضحكت)
رؤى حست بالراحه ابتسمت ابتسامتها المعهوده عنها وكانه انكسر شي من الحياء اللي بداخلها وقررت تتكلم بشجاعه :استاذه هند انتي تكلمتي اخر الندوه بانك فاتحه دار للايتام وبتسوين لهم حفل ودعيتي الناس هناك
بجد استاذه انا ارتحت لك وادري ان الدار تبعك وانك اخترتي البنات اللي فيه من الميتم بعنايه
وانهم بجد محظوظين اللي ربي رسلك لهم بصراحه ترددت كثير اجي او لا
انا بنت عمري 19 دارسه إلى أول جامعه وماجله السنه الحاليه لظروف والدراسه باديه صار لها اسبوع تقريبا
اتمنى اكمل دراستي حتى اساعد عيال الحرمه اللي ربتني من بعد ماكنت بالمستشفى لمده طويله فقدت اهلي بظروف غامضه لقيت نفسي وانا بالمستشفى فاقده للذاكره ماذكر أي شي وش صار او من انا او حتى كم عمري
عمري حدده الدكتور المشرف على حالتي لمن دخلت بغيوبه بعد وصولي للمستشفى وتميت بغيبوبه لمده سنه ونص بعده اخذتني امي ام خالد كانت ممرضه بالمستشفي اللي كنت فيه وعشت عندها ربتني احسن تربيه بس قبل سنتين (هنا دمعت عيونها كل ماتذكرت ايام وفاة ام خالد بكت)
هند طالعت بعيون رؤى اللي جذبتها وانتبهت للدموع بعيونها تكلمت بحنان:رؤى حبيبتي اذا تبين ترتاحين وتكملين لي بعدين ماعندي مشكله
رؤى ابتسمت من بين دموعها اللي مسحتها بيدها:كانت غاليه علي مره كل ماذكرتها بكيت اسفه
هند:لا حبيبتي اذا تقدرين كملي
رؤى اخذت نفس وكملت:ماتت بمرض سرطان الدماغ اكتشفوه عندها متاخر وعجز الطب عنها بعدها ابوي ابو خالد اللي رباني تغير حاله مره ومعد اهتم فيني انا وعياله تحملت كثير بس ماعد اقدر لازم ادرس واشتغل واصرف على اخواني واربيهم زي ماسوت معي امهم الله يرحمها
انا لمن جيت هنا كنت ابي..
قاطعتها هند:رؤى
رؤى:نعم
هند:رؤى توعديني تكملين دراستك مع خواتك بالميتم وتتفوقين
رؤى ماستوعبت كلام هند طالعت فيها باستغراب
هند :ايه يارؤى ابيك هنا معنا مع بناتي لمن توصلين للي تبين وانا بكون معك خطوه بخطوه
رؤى خانتها دمعه وابتسمت :شكرا
هند:ابي تشكريني بمستوى ارفع راسي فيه
تكلمت رؤى بفرحه:الله يجزاك الجنه
هند ارتاحت لرؤى كثير حست انها تعرفها من زمان وهذا راي أي انسان يقابلها:طيب
وش رايك تروحين معي اوريك بيتنا واوريك خواتك
رؤى:طيب
مشت مع رؤى وطلعت عالحديقه:هذا احلى مكان عندي دايم اجتمع مع البنات نسهر مع بعض هنا
وننبسط ونلعب برشاشت المويه ولا نسوي جسر صابوني ادري بستغربين لاني عجوز
رؤى:لا والله عادي
هند:هههههههههه اني عجوز حاجه افتخر فيها لاني عشت الحياه بكل اللي فيها حلو ومر(ورجعت نظره الحزن اللي لاحظتها رؤى في عيونها من اول مادخلت)
هند:رورو
رؤى باستغراب:رورو
هند:ايه حنا هنا لازم ندلع بعض يالله الحين بوديك تتعرفين على خواتك
رؤى:اوكيه
الساعه3ونص العصر
واقفه قدام المبني المتوسط حجما والانيق لدرجه متوسطه
خايفه مره ودمعتها بعينها بعد ماتركت فجر وخالد عند خالهم مشعل الانسان الوحيد اللي بيدراي عليهم
ويخاف عليهم ومستحيل يفكر الا بمصلحتهم اقنعته برايها بصعوبه وهو وافق لانه عارف غيرة زوجته يمكن تاذيها ولانه يثق برؤى وقراراتها
قررت تجتهد وتاخذ الشهاده ووتشتغل وتسكن هي واخوانها وابوها بمكان بعيد عن معاذ بعيد عن ابو راشد بعيد عن المشاكل اللي تلاحقها بعيد عن كل شي ينغص عليها حياتها
صحها من سلسه افكارها الحارس عند الباب اللي الشيب اخذ من شعره ولحيته كثير:نعم يابنتي
رؤى بصوت هامس:استاذه هند موجوده؟
الحارس:والله يابنتي مدري تقدرين تدخلين لها اولا بس لحظه
وبعد مده 10دقايق تقريبا
طلع الحارس:استاذه هند مشغوله شوي تقدرين تنتظرينها داخل تفضلي
انفتحت بوابه المبنى ودخلت للحوش كان عباره عن حديقه واسعه مرتبه مره ومزروعه باتقان وروعه اعطاها الخالق لمخلوقاته تاملتها وجاها صوت من عند البوابه الداخليه وحده في العشرينات او الثلاثنيات لابسه تنوره رسميه ومبين عليها الجديه:تفضلي لو سمحتي
دخلت رؤى وهي ميته خوف ماتدري هاللي سوته صح أو خطا بس اقنعت نفسها ان مافيه حل ثاني ماعندها الخيار ماتبي تعيش عاله على احد ولا تثقل على احد او تحرجه لازم تعتمد على نفسها
في نهايه الممر اللي مشته انفتح مكتب انيق وبسيط:تفضلي
دخلت رؤى وهي تقرا الاذكار والمعوذات لعل يهدى نبضها اللي تحسه وصل للالف:ارتاحي هنا لمن تخلص الاستاذه هند شغله
رؤى قعدت وقالت بحرج:شكرا
بعد ماقعدت رؤى تكلمت المرأه اللي استقبلتها :انا استاذه نجوى نائبه استاذه هند
وقف رؤى مدت يدها وابتسمت بخفه:اتشرفت فيك
نجوى:شكرا حبيبتي تفضلي استريحي وش تشربين؟
رؤى :تسلمين شكرا
نجوى:اذا انا مشيت انك ماتبين شي استاذه هند ماتمشي
رؤى بابتسامه:مويه
نجوى ضحكت:مويه مويه ان شاء الله
رفعت السماعه :ام محمد مويه لو سمحتي
نجوى بعد ماسكرت السماعه:ممكن اعرف سبب الزياره
رؤى بحرج طالعت فيها وابتسمت:انا شفت استاذه هند مره بالندوه العالميه قبل شهرين تقريبا واعطتني كرتها وقالت لي لو احتجت شي اجيها بيوم من الايام
(الندوه العالميه للشباب بالسعوديه جمعيه خيريه لاجراء الندوات وتثقيف المجتمع وحل اغلب مشاكل الشباب بشكل عام تقوم حياه الشاب المسلم على تعاليم دينه وتساعده على ممارسه حياته بالشكل الافضل )
عرفت نجوى ان رؤى منحرجه تقول لها سبب الزياره:جات المويه
دخلت عجوز احنى الهم والكبر ظهرها والطيبه والنور يشعون من وجهها اللي جعده مرور الزمن
قامت رؤى وراحت لها وامسكت الصينيه منها :شكرا ياخاله
ام محمد بابتسامه:الله يجزاك الخير يا..وش اسمك يمه؟
رؤى بحرج وخدود توردت:اسمي رؤى
ام محمد:عاشت الاسامي الله يخليك لعين ترجيك ويحفظك على جمالك يابنتي
رؤى مره استحت:تسلمين ياخاله
ام محمد:الله يسلمك يمه هاه استاذه نجوى تبين شي ثاني؟
نجوى بابتسامه من تصرف رؤى لمن اخذت الصينيه من ام محمد:مشكوره ياخاله تقدرين تروحين
ام محمد طلعت لفت رؤى على نجوى وابتسمت لها رؤى بعد ربع ساعه اندق التلفون عند نجوى ورفعت السماعه:اهلين
.....اوكيه......اوكيه سكرت السماعه ووجهت كلامها لرؤى:تقدرين تدخلين لها
مشت لعند الباب اخذت نفس ودقت الباب بهدوء
جاها صوت من الداخل ياذن لها بالدخول ودخلت:السلام عليكم
هند:وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته تفضلي حبيبتي
رؤى وهي تجلس بالكرسي المقابل مكتب هند:شكرا
هند:وش تشربين ؟
رؤى بحرج:تسلمين شربت خلاص
هند:لا مايصير طيب وش رايك نطلب لنا كوفي ونسولف؟
رؤى :اوكيه
(هند انسانه فيها امثالها كثير بعالم الخير طيبه لابعد درجات الطيبه حنونه عمرها 49سنه لها ثروه ورثتها عن زوجها المتوفي من 10سنوات كرستها بالخير سوت دار صغير للبنات اخذتهم من دار ايتام بالرياض وتكفلت فيهم
عددهم 9بنات راح نتعرف على قصتها بالتفصيل مع احداث الروايه )
طلبت هند الكوفي ولفت على رؤى:كيف اقدر اساعدك؟
رؤى:انا شفتك قبل شهرين بالندوه العالميه للشباب الاسلامي
القيتي محاضره عن نعمه الام والاب كانت محاضره روعه ويومها سلمت عليك مع العضوه والمشاركه دلال
هند وكنها بدتت تتذكر:ايه ايه انتي رؤى
رؤى:ذكرتيني؟
هند بابتسامه:واحد يشوفك وينساك صدقيني من شفتك وانا قاريه اللي بعيونك وتمنيت اصادفك مره ثانيه وهذاربي حقق لي امنياتي
رؤى:تسلمين
سكتت رؤى وماهي عارفه كيف تبدء كلامها مع هند
هند قدرت سكوتها وبان على ملامحها انها متقطعه من الحياء:رؤى
رؤى:لبيه
هند:لبيتي في مكه حاجه وانا معك (وضحكت)
رؤى حست بالراحه ابتسمت ابتسامتها المعهوده عنها وكانه انكسر شي من الحياء اللي بداخلها وقررت تتكلم بشجاعه :استاذه هند انتي تكلمتي اخر الندوه بانك فاتحه دار للايتام وبتسوين لهم حفل ودعيتي الناس هناك
بجد استاذه انا ارتحت لك وادري ان الدار تبعك وانك اخترتي البنات اللي فيه من الميتم بعنايه
وانهم بجد محظوظين اللي ربي رسلك لهم بصراحه ترددت كثير اجي او لا
انا بنت عمري 19 دارسه إلى أول جامعه وماجله السنه الحاليه لظروف والدراسه باديه صار لها اسبوع تقريبا
اتمنى اكمل دراستي حتى اساعد عيال الحرمه اللي ربتني من بعد ماكنت بالمستشفى لمده طويله فقدت اهلي بظروف غامضه لقيت نفسي وانا بالمستشفى فاقده للذاكره ماذكر أي شي وش صار او من انا او حتى كم عمري
عمري حدده الدكتور المشرف على حالتي لمن دخلت بغيوبه بعد وصولي للمستشفى وتميت بغيبوبه لمده سنه ونص بعده اخذتني امي ام خالد كانت ممرضه بالمستشفي اللي كنت فيه وعشت عندها ربتني احسن تربيه بس قبل سنتين (هنا دمعت عيونها كل ماتذكرت ايام وفاة ام خالد بكت)
هند طالعت بعيون رؤى اللي جذبتها وانتبهت للدموع بعيونها تكلمت بحنان:رؤى حبيبتي اذا تبين ترتاحين وتكملين لي بعدين ماعندي مشكله
رؤى ابتسمت من بين دموعها اللي مسحتها بيدها:كانت غاليه علي مره كل ماذكرتها بكيت اسفه
هند:لا حبيبتي اذا تقدرين كملي
رؤى اخذت نفس وكملت:ماتت بمرض سرطان الدماغ اكتشفوه عندها متاخر وعجز الطب عنها بعدها ابوي ابو خالد اللي رباني تغير حاله مره ومعد اهتم فيني انا وعياله تحملت كثير بس ماعد اقدر لازم ادرس واشتغل واصرف على اخواني واربيهم زي ماسوت معي امهم الله يرحمها
انا لمن جيت هنا كنت ابي..
قاطعتها هند:رؤى
رؤى:نعم
هند:رؤى توعديني تكملين دراستك مع خواتك بالميتم وتتفوقين
رؤى ماستوعبت كلام هند طالعت فيها باستغراب
هند :ايه يارؤى ابيك هنا معنا مع بناتي لمن توصلين للي تبين وانا بكون معك خطوه بخطوه
رؤى خانتها دمعه وابتسمت :شكرا
هند:ابي تشكريني بمستوى ارفع راسي فيه
تكلمت رؤى بفرحه:الله يجزاك الجنه
هند ارتاحت لرؤى كثير حست انها تعرفها من زمان وهذا راي أي انسان يقابلها:طيب
وش رايك تروحين معي اوريك بيتنا واوريك خواتك
رؤى:طيب
مشت مع رؤى وطلعت عالحديقه:هذا احلى مكان عندي دايم اجتمع مع البنات نسهر مع بعض هنا
وننبسط ونلعب برشاشت المويه ولا نسوي جسر صابوني ادري بستغربين لاني عجوز
رؤى:لا والله عادي
هند:هههههههههه اني عجوز حاجه افتخر فيها لاني عشت الحياه بكل اللي فيها حلو ومر(ورجعت نظره الحزن اللي لاحظتها رؤى في عيونها من اول مادخلت)
هند:رورو
رؤى باستغراب:رورو
هند:ايه حنا هنا لازم ندلع بعض يالله الحين بوديك تتعرفين على خواتك
رؤى:اوكيه
تعليق