في بيت العم عبدالله
الجميع متواجد و يقدمون واجب العزاء حمانا الله و إياكم من كل شر ...
الجميع احتسب و تصبر .....
و هناك علامات استفهام حول شكل إختيارها لهذه النهاية ...!!!
تحقيقات و قصص
الجانب الإنساني في هذا الموضوع ان بندر اللي تولى التحقيق و الحمدلله ..
الأكثر تاثرا حجرف
حجرف يتذكرها
جنونها ....ضحكتها ...تمردها .....شقاوتها .... طولة لسانها !!
يتذكر طفولتهم ..كانت اقرب اخواته ه بالطفولة .... و غالبا يسوي حزب هو واياها على البقية ...!
ياكثر ما اشترى لها دمى ...يختارهم اذا ماسافرا مع بعض بالصيف ...!!
بعدت عنهم في فترة مراهقتها وذا بسبب امها !!
ومع ذا و ذاك كثير حاول معها حجرف بس تبعد وبقوة ...
نزلت دمعته تبلل ذاك المنديل اللي اهديته اياه ايام ما نجحوا من 2 متوسط ...
وهاهو رمزها يزين المنديل .... والضحكات المرسومة عليها ....!
لأول مره يخالطه هذا الشعور !!!
ما توقع بيضعف لهالدرجة ,,مع قوة ايمانه العارمه ... إلا ان الذكرى كفيلة أن تذكره فيها ..
حجرف يعز صوفيا بشكل كثير .... حتى انو اول ما اكشتفوا اخوانها حركتها مع بندر التي سببت الطلاق على بينه
سلمان شوي و يتهور و يذبحها و يذبح عشيقها " ايمن " مع العلم بأنها لم تعشقه بيوم ولم تفعل كذا إلا
انتقاما لنفسها قبل كل شيء ..... ماحبت غير بندر ابد ....!!
سلمان تهور و بيذبح صوفيا .... اشهر السلاح عليها
و هنا لنا وقفة مع موقف حجرف الإنساني المتحضر
هدا الموقف و استوعب الغضب العارم
بالكاد ليست مسأله سهله
وبدأ بالتذكير بالحلم الذي هو خلق المصطفى صلى الله عليه و سلم ....
وهنا تلاشى الغضب و الرؤية السوداء ,,, بفضل الله ثم بفضل اسلوب حجرف الراقي في تفادي الإخطاء
وعدم معالجة الخطأ بخطأ اخر ...
حجرف انطوى على نفسه و حزنه .....
سلمان بات يستعيد كل الذكريات التي جمعته مع صوفيا
ليش كلها مواقف مخجلة مابي استرجعها إكراما لها !!! ؟؟؟
وفوق ذا وذا تبقى اختي الله يرحمها و يغفر لها ...
و ها هو يفكر جديا بأخذ عمرة و أن ينويها عن اخته التي سلمت الروح لخالقها ...!
عفوا
لن ابحر مجددا بوصف ردة فعل الصبايا خصوصا ود و ريم و الهنوف و داليا ... مابي الرواية تغرق بالحزن
و مشاعر الوصف ...
لن اذكر ردة فعل بندر الذي تكلل بكل مواقف الرجولة و الإنسانية وهو يختم قضية إنتحارها بكل ثقة وكإعتذار
مقدس منه لها بعد ما فارقته ...
لن اذكر ردة فعل ايمن الشاب الذي توطن في الرياض من اجل صوفيا .. ومع ذا لم تعطيه أي عشق او حب
اكتفت بالتسليه و الأنصياع وراء شهواتها الطائشة .... ايمن اهتدى بعدما ماعرف بموتها و أنظم لقائمة المهتدين ....
-
-
-
-
بعد مرور اسبوع
النفوس هدأت نوعا ما
قوافل الصدمة قد رحلت و اخذت معها صخب ذاك الأسبوع الذي تكلل بقطرات الدموع ....
دخل خالد وسعود البيت وإبتهال و ريم جالسات .....
ريم : اعوذ بالله بدر ذا 24 ساعه مطيح عندنا حرمنا منكم صرنا ماعاد نشوفكم
سعود بتريقة يمسك يدين ريم : انا مأالمخك بشيء عشان تتأدبين بتعرسين و ذا حكيك ياسفاه بس
ريم خجلت : ذكرتني بنواف اخوي ياحبي له بيوحشنا اذا راح
إبتهال تبتسم : اكيد تلاقينه مبسوط لانه بيروح ...
دق جوال خالد بدر <- بدريتصل
الجميع انتبه ...
خالد : هلا ابو روز
بدر : ههههههه حلوه ابو روز صح
بدر : مره ذوق ياخي وش بقيت للامريكان يسمون بس
بدر : بقيت لهم مريم و منيرة و فوزية
خالد : هههه اقول لا يكثر
بدر : مدري عنك المهم اقولك تعرف بروح الشرقيه وجدتي بتروح الخرج عند خالتي ام وليد وروز لوحدها
بجيبها عندك اوكي إلى العشاء واذا جيت بأخذها ان شالله وإلأا تدري بأخذها معي تتفرج على ربوع
بلادها هههههه << متعوب على الكلمة
خالد : حياها الله قايل لك انا بس كنسلت كلامي مسوي فيها دقيق بعدين وين تأخذها خير
بدر : ههههههههه تعرف اخذنا طبع الامريكان
بدر : طيب بشوف وش تقول وارد لك خبر
خالد : اوكي .....
قفل خالد واهو يحس بموقف إبتهال لكذا قال : وين ضي
ريم تضحك بدلاخه : عند ابوها
ا
خالد : يو صح نسيت.. بدق عليها تجي ( طلع جواله )
ريم : توها رايحه ههههههه
سعود : لا تشيل هم يابو رامي انا اتصرف زوجتي موجوده
خالد : ماتقصر بس الرجال وصاني انا حرام مابي اجحده معك هههههه إلا بطاري رامي وينه ماشفته اليوم
ريم بدلاخة : مشورته الهنوف معها
خالد بجدية : ياذا المشاوير وين رايحيين ؟
ريم : عند بيت عمي فهد إلا وش السالفه مين ذا ومين اللي قلتوا له هاتها << سوالف هالبنت ياحبني لها
خالد : بدر عنده مشوار ,,,, وبيأخذ بنته معه خبل مو صاحي
سعود : هههههه
دق بدر على خالد : البنت تبي تروح معي عييت ماعليش
ريم قالت لسعود : هاتوها عندي وانا العبها عيب تروح معه
سعود : اهو مايبي يثقل علينا لانه دايم يقول اني تعبتكم معي حتى بنته بيأخذها
إبتهال فيها غصة بقلبها ..
سعود قال بصوت عالي : خالد عطني الجوال اقول يابدر اعقل ماعندنا بنات يروحون مع ابوهم يالله مر نزلها
عندنا البنات فاضيات يلا ننتظرك
بدر : بسم الله ههههههههه اخاف على بنتي تشوفك وتتروع
سعود : هههههههه اهو يمكن تتروع ( ناظر ريم ) بس عاد رأفة فيك نزلها عندنا
ريم طرطعت خخخخ
بدر سأل بنته اللي شكلها وافقت .....
بعد ربع ساعه نزل بنته عندهم ....
دخلت البيت بنوته بيضاء دبدوبة شعرها بني تمشي بخجل ...تجنن تشبه لبدر واضح ان فيها عرق اجنبي كندي امريكي
.مسكها خالد ودخلها عندهم
إبتهال طلعت فوق ولاناظرت فيها ,,,
خالد استغرب حركة اخته لانهم ماتربوا على الحقد
ريم : لبى قلبه الحلوه تعالي سلمي
سعود : ياهمجيه ماتفهم عربي هههههه
ريم : والله بجد رحنا فيها اجل ههههههه
سعود : ا ي عائلة غريبة كلهم انجلش مدري ليه
روز استحت مره وخجلت ،،
سعود : يلا ريم تعالي نمشيها وش رايك
اخذها سعود ودها تويز أر اس واستناست البنوته مره و طبعا ريم لطشت لها كم غرض خخ صكيته بفاتورة محترمه
رجعوا البيت كانت إبتهال جالسه في الصاله ...
دخلوا وراحت روز تركض لانها شافت حمودي ولد خالد الصغير
ضي مستغربة : مين ذي ..؟
خالد : بنتي هههههههه
ضي بدلاخة و تناحة : وجع
خالد : ههههه وجع عاد افا امزح وانا اقدر ذي ياحبي بنت بدر ولد عمي سعود
ضي : ياحبي لها تدنن ياخي تكسر الخاطر مره ليش ... امها هنا
خالد : لا طلقها بدر وبتسافر امريكا
ضي : أي قلي وانا اقول ليش كاسرة خاطري ..............
جت روز تلعب ومسكت الريموت تلعب فيه ،،،
صرخت عليها إبتهال بقوه : اتركيه
خالد : إبتهال وش فيك بزر ذي ماتفهم
إبتهال : أي محد يفهم يعني انا اللي مافهم مو ذا قصدك ....
خالد : لا حول و لا قوة إلا بالله ماقلت كذى بس البنت ماتفهم عيب عليك تحمليها شوي بس وبيجي ابوها
ياخذها.......
إبتهال : لا والله مطوله بعد خلاص لاعاد تجي هنا وش قالوا له ملجى احنا
ضي : تعوذي من الشيطان ياإبتهال ماخبرك بهالقسوة حرام عليك
إبتهال طنشت وطلعت فوق
روز بكت من الصراخ وراحت لخالد : اي ونت ماي فاذر ... أي وانت داد
تبكي
ريم : والله الوهقه وش الحل ...؟
مسكتها و رفعتها فوق
خالد : ياساتر اذا جاء بدر وشافها كذى وش بقوله المشكلة انا اللي اصريت انه يتركها عندنا مشكلة والله
ضي : لا تشيل هم << كل طيبة العالم في ضي يا ناس وربي تجنن
اخذتها ضي ولعبتها خلتها تنبسط لين نست اللي صار
الساعه 11 في الليل ...
بدر دق على خالد ... واخذ بنته
الجميع متواجد و يقدمون واجب العزاء حمانا الله و إياكم من كل شر ...
الجميع احتسب و تصبر .....
و هناك علامات استفهام حول شكل إختيارها لهذه النهاية ...!!!
تحقيقات و قصص
الجانب الإنساني في هذا الموضوع ان بندر اللي تولى التحقيق و الحمدلله ..
الأكثر تاثرا حجرف
حجرف يتذكرها
جنونها ....ضحكتها ...تمردها .....شقاوتها .... طولة لسانها !!
يتذكر طفولتهم ..كانت اقرب اخواته ه بالطفولة .... و غالبا يسوي حزب هو واياها على البقية ...!
ياكثر ما اشترى لها دمى ...يختارهم اذا ماسافرا مع بعض بالصيف ...!!
بعدت عنهم في فترة مراهقتها وذا بسبب امها !!
ومع ذا و ذاك كثير حاول معها حجرف بس تبعد وبقوة ...
نزلت دمعته تبلل ذاك المنديل اللي اهديته اياه ايام ما نجحوا من 2 متوسط ...
وهاهو رمزها يزين المنديل .... والضحكات المرسومة عليها ....!
لأول مره يخالطه هذا الشعور !!!
ما توقع بيضعف لهالدرجة ,,مع قوة ايمانه العارمه ... إلا ان الذكرى كفيلة أن تذكره فيها ..
حجرف يعز صوفيا بشكل كثير .... حتى انو اول ما اكشتفوا اخوانها حركتها مع بندر التي سببت الطلاق على بينه
سلمان شوي و يتهور و يذبحها و يذبح عشيقها " ايمن " مع العلم بأنها لم تعشقه بيوم ولم تفعل كذا إلا
انتقاما لنفسها قبل كل شيء ..... ماحبت غير بندر ابد ....!!
سلمان تهور و بيذبح صوفيا .... اشهر السلاح عليها
و هنا لنا وقفة مع موقف حجرف الإنساني المتحضر
هدا الموقف و استوعب الغضب العارم
بالكاد ليست مسأله سهله
وبدأ بالتذكير بالحلم الذي هو خلق المصطفى صلى الله عليه و سلم ....
وهنا تلاشى الغضب و الرؤية السوداء ,,, بفضل الله ثم بفضل اسلوب حجرف الراقي في تفادي الإخطاء
وعدم معالجة الخطأ بخطأ اخر ...
حجرف انطوى على نفسه و حزنه .....
سلمان بات يستعيد كل الذكريات التي جمعته مع صوفيا
ليش كلها مواقف مخجلة مابي استرجعها إكراما لها !!! ؟؟؟
وفوق ذا وذا تبقى اختي الله يرحمها و يغفر لها ...
و ها هو يفكر جديا بأخذ عمرة و أن ينويها عن اخته التي سلمت الروح لخالقها ...!
عفوا
لن ابحر مجددا بوصف ردة فعل الصبايا خصوصا ود و ريم و الهنوف و داليا ... مابي الرواية تغرق بالحزن
و مشاعر الوصف ...
لن اذكر ردة فعل بندر الذي تكلل بكل مواقف الرجولة و الإنسانية وهو يختم قضية إنتحارها بكل ثقة وكإعتذار
مقدس منه لها بعد ما فارقته ...
لن اذكر ردة فعل ايمن الشاب الذي توطن في الرياض من اجل صوفيا .. ومع ذا لم تعطيه أي عشق او حب
اكتفت بالتسليه و الأنصياع وراء شهواتها الطائشة .... ايمن اهتدى بعدما ماعرف بموتها و أنظم لقائمة المهتدين ....
-
-
-
-
بعد مرور اسبوع
النفوس هدأت نوعا ما
قوافل الصدمة قد رحلت و اخذت معها صخب ذاك الأسبوع الذي تكلل بقطرات الدموع ....
دخل خالد وسعود البيت وإبتهال و ريم جالسات .....
ريم : اعوذ بالله بدر ذا 24 ساعه مطيح عندنا حرمنا منكم صرنا ماعاد نشوفكم
سعود بتريقة يمسك يدين ريم : انا مأالمخك بشيء عشان تتأدبين بتعرسين و ذا حكيك ياسفاه بس
ريم خجلت : ذكرتني بنواف اخوي ياحبي له بيوحشنا اذا راح
إبتهال تبتسم : اكيد تلاقينه مبسوط لانه بيروح ...
دق جوال خالد بدر <- بدريتصل
الجميع انتبه ...
خالد : هلا ابو روز
بدر : ههههههه حلوه ابو روز صح
بدر : مره ذوق ياخي وش بقيت للامريكان يسمون بس
بدر : بقيت لهم مريم و منيرة و فوزية
خالد : هههه اقول لا يكثر
بدر : مدري عنك المهم اقولك تعرف بروح الشرقيه وجدتي بتروح الخرج عند خالتي ام وليد وروز لوحدها
بجيبها عندك اوكي إلى العشاء واذا جيت بأخذها ان شالله وإلأا تدري بأخذها معي تتفرج على ربوع
بلادها هههههه << متعوب على الكلمة
خالد : حياها الله قايل لك انا بس كنسلت كلامي مسوي فيها دقيق بعدين وين تأخذها خير
بدر : ههههههههه تعرف اخذنا طبع الامريكان
بدر : طيب بشوف وش تقول وارد لك خبر
خالد : اوكي .....
قفل خالد واهو يحس بموقف إبتهال لكذا قال : وين ضي
ريم تضحك بدلاخه : عند ابوها
ا
خالد : يو صح نسيت.. بدق عليها تجي ( طلع جواله )
ريم : توها رايحه ههههههه
سعود : لا تشيل هم يابو رامي انا اتصرف زوجتي موجوده
خالد : ماتقصر بس الرجال وصاني انا حرام مابي اجحده معك هههههه إلا بطاري رامي وينه ماشفته اليوم
ريم بدلاخة : مشورته الهنوف معها
خالد بجدية : ياذا المشاوير وين رايحيين ؟
ريم : عند بيت عمي فهد إلا وش السالفه مين ذا ومين اللي قلتوا له هاتها << سوالف هالبنت ياحبني لها
خالد : بدر عنده مشوار ,,,, وبيأخذ بنته معه خبل مو صاحي
سعود : هههههه
دق بدر على خالد : البنت تبي تروح معي عييت ماعليش
ريم قالت لسعود : هاتوها عندي وانا العبها عيب تروح معه
سعود : اهو مايبي يثقل علينا لانه دايم يقول اني تعبتكم معي حتى بنته بيأخذها
إبتهال فيها غصة بقلبها ..
سعود قال بصوت عالي : خالد عطني الجوال اقول يابدر اعقل ماعندنا بنات يروحون مع ابوهم يالله مر نزلها
عندنا البنات فاضيات يلا ننتظرك
بدر : بسم الله ههههههههه اخاف على بنتي تشوفك وتتروع
سعود : هههههههه اهو يمكن تتروع ( ناظر ريم ) بس عاد رأفة فيك نزلها عندنا
ريم طرطعت خخخخ
بدر سأل بنته اللي شكلها وافقت .....
بعد ربع ساعه نزل بنته عندهم ....
دخلت البيت بنوته بيضاء دبدوبة شعرها بني تمشي بخجل ...تجنن تشبه لبدر واضح ان فيها عرق اجنبي كندي امريكي
.مسكها خالد ودخلها عندهم
إبتهال طلعت فوق ولاناظرت فيها ,,,
خالد استغرب حركة اخته لانهم ماتربوا على الحقد
ريم : لبى قلبه الحلوه تعالي سلمي
سعود : ياهمجيه ماتفهم عربي هههههه
ريم : والله بجد رحنا فيها اجل ههههههه
سعود : ا ي عائلة غريبة كلهم انجلش مدري ليه
روز استحت مره وخجلت ،،
سعود : يلا ريم تعالي نمشيها وش رايك
اخذها سعود ودها تويز أر اس واستناست البنوته مره و طبعا ريم لطشت لها كم غرض خخ صكيته بفاتورة محترمه
رجعوا البيت كانت إبتهال جالسه في الصاله ...
دخلوا وراحت روز تركض لانها شافت حمودي ولد خالد الصغير
ضي مستغربة : مين ذي ..؟
خالد : بنتي هههههههه
ضي بدلاخة و تناحة : وجع
خالد : ههههه وجع عاد افا امزح وانا اقدر ذي ياحبي بنت بدر ولد عمي سعود
ضي : ياحبي لها تدنن ياخي تكسر الخاطر مره ليش ... امها هنا
خالد : لا طلقها بدر وبتسافر امريكا
ضي : أي قلي وانا اقول ليش كاسرة خاطري ..............
جت روز تلعب ومسكت الريموت تلعب فيه ،،،
صرخت عليها إبتهال بقوه : اتركيه
خالد : إبتهال وش فيك بزر ذي ماتفهم
إبتهال : أي محد يفهم يعني انا اللي مافهم مو ذا قصدك ....
خالد : لا حول و لا قوة إلا بالله ماقلت كذى بس البنت ماتفهم عيب عليك تحمليها شوي بس وبيجي ابوها
ياخذها.......
إبتهال : لا والله مطوله بعد خلاص لاعاد تجي هنا وش قالوا له ملجى احنا
ضي : تعوذي من الشيطان ياإبتهال ماخبرك بهالقسوة حرام عليك
إبتهال طنشت وطلعت فوق
روز بكت من الصراخ وراحت لخالد : اي ونت ماي فاذر ... أي وانت داد
تبكي
ريم : والله الوهقه وش الحل ...؟
مسكتها و رفعتها فوق
خالد : ياساتر اذا جاء بدر وشافها كذى وش بقوله المشكلة انا اللي اصريت انه يتركها عندنا مشكلة والله
ضي : لا تشيل هم << كل طيبة العالم في ضي يا ناس وربي تجنن
اخذتها ضي ولعبتها خلتها تنبسط لين نست اللي صار
الساعه 11 في الليل ...
بدر دق على خالد ... واخذ بنته
تعليق