(10)
الساعه 2 ظهرا
ريم مره متضايقه و خلقها ضايق لان نايف بيسافر فترة طويلة مع بندر و قلبها يرجف عليه
خصوصا واهي تقرأ مسجاته عن الوداع و الفراق ...
مره متاثره و بكت لين صفى راسها
الهنوف : يالله عليك يختي ذا وانتم ابعد تزوجتيه نشبت بحلقي كذا يالله ريموت تدرين منيب
بحب هالمود اللي يخنق خنق
ريم تجفف دموعها : هنوو بيسافر على اقل تقدير 3 شهور تعرفين شلون اقل تقدير
الهنوف : وخير يعني ..! فيه اختراع اسمه جوالات وذالجوالات فيها خدمة مرة أنسانية اسمها مسجات
واذا اضطريت يعني حاكيه مافيها شيء خطيبك و ولد عمك كلها كم سنة و يصير رجلك
ريم : هنوو كيف يعني المغرب مابيكون بالرياض كيف بيكون هواها كيف بيكون قمرها
الهنوف : ياليل العبيد من جد ...! مدري ليش احس فعلا جلستك على الافلام طلعت بنتيجة اتركي ذالحكي
و استلمي عندي لك خبر يالله يا ريم والله اني بنت حلال و على نياتي شوفي بس كيف ربي رزقني
ريم بدلاخة : وش تخربطين انت
الهنوف : يانا بكسر لك خشم حجرف ذا شوفي شلون بس بقهره بسوي اللي اهو بيسويه بس ما بعد سنحت له
الفرصه
ريم : احكي دايركت
الهنوف : مو رامي قالنا انو حجرف رافض رفضا قاطعا الزواج مني و من بنات اعمامه بشكل عام و عشان
نكون بالصورة رافضني انا بالتحديد
ريم : يالله للحين تفكرين بذالمشكلة انت يمكن رامي يكذب طيب
الهنوف : لا رامي اذا حلف ما يكذب ابد
ريم : اها طيب وش اللي استجد على خبري يعني ؟
الهنوف : زينة سألتني أنت مخطوبة قلت لها لا ... قالت بخطبك
ريم ابتسمت و فتحت عيونها : لا تقولين ماجد المهندس
الهنوف : ههههههههههههه شفت شلون
ريم : لا بجد امانه فهميني حبه حبه عشان افهم
الهنوف بدت تستلكع
ريم : هنووو لا تصيرين بايخة
الهنوف : ابشري ولا يهمك ايه قالت لي وانا ولعت فوق راسي فكرة اني اوافق على سلطان
ريم بخباثة : على اساس انو حجرف لسى خاطبك يعني على اساس ان ما معك خبر انو بيفسخ الخطبة
الهنوف : تسلم لي الفطينة ( غمزت لها ) وش رايك ههههه
ريم : هههههههههه حلوووة خليها تجي على ذالمغرور عشان على الاقل اذا طلعت يقولون بنت عمه اللي
تركته موب اهو اللي تركها
الهنوف نزلت راسها : بس عاد اخواني مادري عنهم خالد موب مشكلة اقدر اقنعه بس سعود
و بدر عاد شغلتك بليز
ريم : والله سعود اعتقد صعبه شوي فقولي لخالتي اصرف او قولي لنورة او ابتهال
الهنوف : الله يعين
ريم : بس ذا تعتقدين بغير شيء من اللي بالقلب
الهنوف : أي قلب و أي تفكير ياختي خلاص من ساعة اللي سمعت ان ذي نيته وانا كارهته بقوة
ريم : يقولون اللي يكره بقوة يحب بقوة بقوة بقوة
الهنوف : عاد انت بالحب ماحد يجاريك هههههه نامي بس هوجسي باللي طيارته الساعة خمس
ريم : فديته والله الله يحظفه يارب و يرجعون سالمين
الهنوف : صح بسألك هم ليش رايحين ؟
ريم بفهاوة : هاه ....؟ مدري تصدقين تعالي نسأل داليا ...؟
الهنوف : يالله من جد فاضيه لك تلاقينهم مسويين مناحة بالبيت كان سفر عيالهم صدق على اقل تقدير بيأخذ 3
شهور ما تعرفين قلوبنا
ريم : من جد يذا العائلة قلوبنا مدري كيف مسويه .... اشك انها مثل قلوب البشر يختي مره مقطعنا الأحساس
الهنوف بهيام تتخيل انها بتطير تغني : قوم درجني و ام قدامي لا تخاف من اهلي و لا اعمامي
ريم : ههههههههههههه هم اعمامي بالذات اللي الله يستر منهم و اللي ينخاف منهم
الهنوف : يارب بس متى يجي اليوم اللي خلاص اشوف وجه حجرف وهم يقولون له الهنوف انخطبت لسلطان
ريم : صديقه عاد بالحيل ترى موب حرام تفرقين بينهم
الهنوف : والله ماهموني هههههههه اهم شيء كرامتي تصير فوق و مثل ماقلت ل كلاني طيبة ربي يسر
لي هالشيء و رحمة من ربي اتغدا فيه قبل يتعشى فيني
ريم : غريب حجرف يختي مدري ليش فيه غموض ذالمخلوق غموض مره حلو يجذبك
الهنوف : احممممم كح
ريم : هاه رجعنا نغار ههههههههه
الهنوف : ههههه لا معليش ذاكرتي القديمة رجعت بغير على النيو الميموري كارد
ريم : ههههههههههه امشي عند ابتهال نأخذ علومها
الهنوف : نمشي نمشي وش عندنا حنا يالله ...
-
-
( 10 )
" لحظة و داعك يا هي صعبه ... بالحيل صعبة .... "
بندر بكامل اناقته تأنق للسفر او للرحيل المقدس بنظره
ليس لشيء سوى لانه يهب حياة جديدة لمن عشقها و عشق التوطن بعينيها
بندر لابس قميص ابيض مخطط بمساوي خفيف من " ارماني " على جينز من " امبريو ارماني"
وقف تأمل شكله و اعتلته ابتسامة ساخرة لا يعلم لم !!! ......
ناظر الشنطة منزلة .." ياحبني لها اميرة مضبطه كل شيء فديتها والله "
طلع من غرفته ....
داليا بعيون دامعة : والله مالك داعي قسم بالله
بندر ضمها و هو يبتسم : ينقالك تودعين انت ووجهك تقولين كذا و لا لانك خلاص
احم احم انخطببنا خلاص صرنا نتدلع
داليا عيونها دمع : من جد بندر للحين منيب فاهمه وش عندكم مسافرين وليش كل ذالفترة ..؟
بندر يتريق : بحترف بالدوري الألماني شوفيني و أنا اناطح رونالدينو و كاكا ههههه عاد انت دبريها
ادري مالهم أي علاقة بالدوري الالماني بس عشان اعطيك جوه عرفت
داليا تبتسم بين دموعها : طيب اوعديني تجون بعد اسبوعين
بندر : ههههههه اقول طسي بس أي اسبوعين قولي سنتين على الاقل هاه كانك ملزمة قولي
شهرين
داليا تبكي : من جد مالك سنع ...
محمد : يالله على ذالعواطف انا مدري وش قصة اهل ذالبيت من اسكت امي و اهديها تطلع نسرين
و الحين عاد ماناقصني إلا دليل خلاص اتركي اخوك يابنت
داليا ضمت بندر : كيفي مابيه بروح ( تعلقت فيه وكأنها حاسه بشيء غريب ماتدري ليش )
نايف : وانا مسحوب علي سيفون ما تلاحظون
محمد : ههههههههههه أي سيفون وامي من قبل شوي حشى تقول ثامر موب نايف الكبير
داليا : يعني مايصير نرتاح مثل باقي خلق الله من يجي احد منا إلا يسافر احد ثاني مسرع فرحنا
بنسرين إلا راحوا بندر و نايف إلى متى و انى على ذالحال متى نصير مثل خلق الله متى
ضمها بندر بحنية : لا تخافين ان شاءالله نجتمع و نلتم ( تنهد بحسرة فظيعة ) بس اهم شيء لا اوصيك
على امي و ابوي الله الله فيهم
محمد : هههه دام انك عندهم لسى مابعد رحت لبيت رجلك اخدمي امك وابوك
داليا بدلع : من غير ما تقول اصلا
محمد: لا من جد انا اليوم مدعي علي والله انا اللي مسحوب علي موب سيفون واحد عشر طعش الف سيفون
نايف : خخخخخخخخ انت بتقعد علة منتب راجع الخبر صح
محمد : ههههه ياحبني لك يعني على اساس انك تستغبي و لا تدري انو ابوي امر بنقلي هنا و قد باشرت
العمل في ارامكو الرياض لي اسبوع
نايف : ههههه معليش جزء من الذاكرة مفقود
محمد : والله يانى بنشتاق لكم بالحيل
بندر : يالله خاونا وش ماسكك
نايف : هههههههههه يموت ذا لو يفارق زوجته تجيه جلطه على طول يموت
محمد : اكيد وش جاب لجاب تبيني افارقها عشان اصبح بوجهك الودر ذا ياخي فرق شاسع هههه
بندر : يالله بنسلم على امي
نايف : نصيحة يعني اقولك تركي لا تجيه ولا تقربه تراب يدوخ لك راسك من باله من جد
مدري وشذالقلب اخيرا اكتشفت اننا معنا قلوب هههه
بندر : تركي من يومه واهو قلبه سخيف بالحيل يالله تعين يارب
بندر : سلمت على امي
نايف بهيام : من قبل شوي وأنا مستاثر الأحضان الكريمة و الغالية
محمد : بس عاد ابوي جحده جحدة ههههههههه على مستوى وقسم يا وجهه للحين طايح فيذاك
بندر : هههه ابوي كذا طبعه بس قلبه غير عاد
محمد : مشكلته مايعرف يعبر عن حبه إلا بنظرات او تهزيء هههه
نايف : وه عسل على قلبي بس
بندر : بروح لامي اسلم عليها
نايف : يالله معك
" عندما تنطق ألسنة الحزن لتعلن عن حزنها و استيائها لحال القلوب
لا تملك شيئا سوى
ان تنوح
تشكو
تصرخ
بصمت ...
ايا تلك الذكريات التي ارهقت كواهلنا
ارفقي بنا
متى سيحق لنا السعد و الإنس ...؟ "
بندر دخل و عيونه تشخصت على امه اللي مره متأثره و حالتها حالة
بندر : احمممممممممم احمممم نحن هنا ادخل او نطلع
امه نزلت دموعها : تعالوا يمه قربوا
نايف قرب و سبق بندر
بندر : ياخي طس هناك شوي بس
نايف : اقول لا يكون مصدق انك انت الصغير بس
محمد : لا انت ولا اهو انا خلاص بعدوا شوي ههههههههه
جلست على السرير بمساعدة نسرين و اميرة بعد ما كانت منسدحة
ام تركي : تعال يمه
محمد : وتش ون اوف اس أي واحد فينا هههه
اميرة : انت معليش خلك برى القائمة شويات بس ههههه
بندر بوس راس امه : يابعد راسي والله وش فيك ؟؟ اللي يشوفك يقول اول مره نسافر ما كنا
احفاد لابن بطوطة من كثر ما مترنا ذالديار
امه تبكي : يمه وش عندكم وش جابركم تروحون ؟؟؟ فهموني ليش بس
بندر نزل راسه بحزن و نايف حس بحزن بندر الفظيع
محمد انقذ الموقف : ياملحها اللي مسوية بنوته يعني ان عندي مشاعر فياضه
يمه وش فيك قلنا لك عشر طعش مرة بندر عنده دورة و نايف مرافق له وبسس
امه : لا تكذب علي انا قلبي دليلي و قلبي انو فيه شيء كايد
بندر : يمه الله يهديك لو فيه شيء كايد بأخذ ذالطعس معي
نايف : عفوا
بندر غمز له : والله احكيك يمه من جد طولي بالك وانى مانى بمطولين بإذن الله
امه تبكي : وليش ابوك يقولي اقل تقدير 4 شهور ليش وش اللي عندكم بألمانيا بس ؟
بندر مره تنرفز من حالة امه : يابعد قلبي والله مافيه إلا الخير بإذن الله ما تنام عينه بس اركدي
و صحتك بالدنيا كلها واذا ماتبيني نسافر ملعون ابو السفر اللي يخليك بذالحال
نايف : من جد يمه ترا عادي ولا شيء كلها تذاكر و نشقها و خلصنا
محمد : ابشروا طال عمركم الخدمة لكم بس هههههههه
بندر ناظر امه بحنان كبير برحمة كبيرة : يالغلا لا تخافين كلها فترة و بنرجع
امه : خلك عندي تعال هنا قومي يا نسرين انت و اميرة ابي اخوانكم هنا
نسرين : تأمرين يمه ....
امه مسكت يد بندر و قعدت تبكي
بندر : يابعد هالدنيا والله خلاص مانيب مسافر لا ابو السفر اللي يخليك بذالحالة وش اغلى
من راحة و سعادة الام بس
امه تناظره : لا يمه مابي اوقف بوجه مستقبلك رووح والله يوفقك بس انتبه لاخوك
امانة معك تراه
" هالكلمات فجرت مضنون الخافي في قلب بندر ... أي امانة يمه وانا باخذ منه عينه
أي امانه يمه ..... اخاف يتعب بسببي ... "
نايف بينقذ الموقف : سمي يمه ولا يهمك انا اللي بترك النسنسه هنا وهناك و بركد
امه : ايه ياولدي لا تتعب اخوك .. ويا بندر امانه امانه الصداع لازم تتعالج يا ويلك لو تجي مثل مارحت
بندر " هو انا برجع اصلا ...؟ "
بندر تنهد : خير يا وجه الخير سمي طال عمرك بس اهم شيء راحتك وترا كل يوم
بنحاكيك وش تبين بعد ...
بوس يدها
دق جوال نايف
بدر يتصل بك
نايف : سم يالله جاييين
اميرة و نسرين تشخصت عيونهم على نايف و بندر بشيء من الدموع و الحزن
بندر ابتسم لهم
ناظر امه : الله يسعدك يارب مع قلب يلم خير مغليك يابعد راسي ......
" بوس راسها ..." تأمرين بشيء !
امه بكت بحرارة ...
نايف بوس راس امه : نشوفك على خير بإذن الله
سلم على محمد و خواته وسط دموع البنات
بندر تشخص بعيون امه " مادري يابندر تفصحها يمكن ذي اخر مره تشوفها فيها "
بوس راسها عشر مرات يمكن
بندر الدمعة من جد غارت بعينه : نشوفك على خير يمه
سلم على اخواته البنات اللي مره تأثروا عشانه
طلعوا وامهم وسطهم
بندر وقف : يالله مابي اتعبك يمه ....نشوفك على خير
نشوفكم على خير جميعا
نايف : في امان الله
طلعوا
و الحالة حالة في البيت خصوصا من ام تركي و بناتها
طلع بندر و سلم على ابوه و اعمامه
والعيال كلهم ...
بدر و سلطان سلموا عليه بحرارة
سلطان : يالله عاد يمكن هه شيء ما شيات نغلط و نجيكم هههه
بندر : ههههه ياليت لو بالغلط تجوننا
نايف : يارجال احنا نبي الفكة منهم خلهم بس لا تقولهم ترا من جد مخفة يصدقون
بدر : لا ياللي ماتستحي ذا وانى داقين التعب من صباح رب العالمين عشانكم
حجرف : اشوا اللي لحقت عليكم
سلم عليهم
حجرف : اخ بس لو مابوكم كان خوي لكم انا الحين
بندر : ليش ناقص مراهقين انا اخذك معي بعد
نايف يعد اصابعه : هذي ترا المرة الثالثه اللي يجيني تلميح هالشكل اليوم بس
الجميع : ههههههههههه
" اصعب موقف كان في لحظة وداع بندر و تركي اصعب من وصف وادع بندر لأمه ...بإختصار
لان تركي بعرف بكل شيء عن مرض بندر .... "
تركي يديه على عينه : بعد اسبوعين بجيكم بإذن الله تعالى
نايف : وش بيجيك ياخي خلك مرتاح هههه << مايبي مراقبة لانو تركي شديد و صارم بحكم انو رتبة عالية
في كلية الملك فهد الأمينة " سو" متعود يصدر الأوامر و تنفذ بشكل قاطع
بندر سحب نفس : يالله ماعاد باقي إلا مسافة الطريق و تطير الطيارة
بدر : ترجعون بالسلامة بإذن الله
بندر ابتسم له : الله يسلمك
في المطار
حجرف و نواف و سلمان و تركي و وليد و سعود و بدر
كلهم وقفوا معهم و ودعوهم للرمق الأخير
بندر " لازم اضغط على قلبي خلاص ياقلبي خلاص من الحزن كابر عليه "
في الطيارة
بندر و جنبه نايف
نايف : يالله سحبه من جد اعتقد بنوقف في فينيس الليلة قبل نهبط برلين
بندر : اعتقد
نايف : الله يعين
بندر يتأمل السحاب :اقول نايف
نايف : سم
بندر : تتوقع وانت راجع للديرة فيه احد جنبك او لا ...؟
نايف يحس بقشعريرة في قلبه : وش تخربط الله يهديك بس ان شاءالله بتكون جنبي و واطي على خشمي بعد
بندر : ههههه بلاها وطية الخشم طيب
نايف قلق : من جد خرشت اقصى ماتقصى من قلبي
بندر : ذا اول شيء ولاحظ ترا ينقا لامي موصيتني عليك هههههههه
نايف : الله يعين متى الموعد مع الدكتور ؟
بندر : بكرة بإذن الله الساعه عشر الصبح يعني احسب فارق التوقيت و شف متى
نايف يحسب : تقريبا على 7 او 7ونص المغرب
بندر : هيك شيء
نايف : مهوب صاحب الشامي ههههه
بندر ابتسم بحزن
-
-
-
-
من وسط ضوضاء مشاعرها
هناك تقيم زوبعة احاسيس حزينة
" سافر ..... راح و تركني ..... تركني علك بلسان اللي يسوى ومايسوى .....
ليش انا توهمت انو بيرجعني وش ابي فيه اصلا بعد اللي شفته منه !
هذا اهو راح و لأ كانه عرفني بيوم او ذاق معي يوم حلو
راح والله يعلم وش عنده
يمكن بيتزوج مثل ما سمعت من خالته ......!
يارب ازقني نسيانه ..مليت تعبت من العذاب و حرق القلب ...."
تذكرت عيونه اللي كانت في زنزاتها قبل كم يوم
و نزلت دمعتها و هالدمعة خلتها تفكر بشكل جدي
في موضوع الخطيب اللي من طرف سلطان خطبها
-
-
-
في تلك الصالة حيث مساحات الحزن اضافت شيئا من البرودة
بسبب سفر بندر و نايف
نجد في الصالون الراقي ... تجلس سيدة في الاربعينات من عمرها
بيضاء البشرة شعرها احمر " عنابي " لابسه جلابيه " كحلي "
جالسه تنتظر ام تركي
ام تركي : حيا الله اختي القاطعه
ام رائد : هلا بك الله يحيييك عاد انا قلت يوم سافروا عيالها لازم اواسيها
ام تركي تنهدت : بسم الله عليهم سافروا و بيرجعون
ام رائد : الله يرجعهم لك بالسلامة يارب ...
تشعبت السوالف
ام رائد " خالة بندر اخت ام تركي " تحكي مع ام تركي ...
ام رائد : اقولك ياوخيتي صدق اللي سمعنا
ام تركي : وش سمعت خير إن شاءالله ...؟
ام رائد : أي خير ياوخيتي والله عز الله اذا ذالخبر صدق فهو بعيد عن الخير
ام تركي نزلت الفجال : هاو وش فيه ياحافظ ..؟
ام رائد : صدق انو بندر بيرجع زوجته زينة ؟
ام تركي بدهشة : مين قاله ...؟
ام رائد : والله سمعت حماتي ام عبدالملك تهرجه وسط مجلس وش كبره
تقول ان بندر ال بيرجع طليقته ماغيرها الاولى اللي مافيها عيال
ام تركي بعصبية نوعا ما : والله ياوخيتي السالفه مالها اساس و بندر ان رجعها
فتأكدي ماراح يرجعها إلا براحته وبرضاه يعني وانا مستغربه من ذالحكي مدري
الناس ذي تأول على كيفها ليش
ام رائد بحماس نزلت الفنجان : عاد انا ماسكت ابد والله قمت لك عليها ذيك القومة و قلت لا والله كذب و
بندر ولد اختي فوزية
ما فكر ولا 1% يرجع اللي ذلت امه واللي مافيها ضنى
ام تركي بعصبية : وش تقولين انت وشذالحكي بس اللي فات مات
والبنت ماعليها ملح وقبله والله لو على كيفي اتمنى يرجعها اليوم قبل باكر
ام رائد شهقت < تبي بندر لبنتها الجازي : وش تخربطين انت بس بندر من حقه يشوف ضناه
تقومين تتمنى له ذالعاقر اللي مافيها ضنى
ام تركي تنرفزت : ام رائد كلمة زيادة منيب ناقصة ......
ام رائد : تشخطين علي بسبب طليقة ولدك
ام تركي : والله البنت بمثابة بنتي اذا ما تدرين واحنا ناس نتسامح و ننسى ولا لنا
بالهرج الفاضي
ام رائد : والله ماش كان ابوي يقول عنك حكيمة و تعرفين تحسبينها عدل
اثاريك خرطي طلعت على امك الله يرحمها الطيبة و السذاجة قاطعتك
ام تركي : قهوتك عندك اذا شربيتها تدلين الباب بالاذن
طلعت و هي معصبه و راحت غرفتها
نسرين توه داخله من بيتها و مستغربه من شوفة ام رائد بعد كل ذالسنين
نسرين : حيا الله حيا الله
ام رائد : ام رامي اهلييييين يقولون انك رجعت متى ؟
نسرين بنرفزة : مالي اسبوع او اقل
ام رائد : اها و صدق رجلك اللي انت ماخذه فلوسه ولا فلوس قارون
نسرين بتقزز : عفوا
نسرين تنهدت " ملعون ابو الفلوس اللي تعيشك بإهانات و تمسيك بضرب "
نسرين : خذي راحتك البيت بيتك بروح اشوف امي
الساعه 2 ظهرا
ريم مره متضايقه و خلقها ضايق لان نايف بيسافر فترة طويلة مع بندر و قلبها يرجف عليه
خصوصا واهي تقرأ مسجاته عن الوداع و الفراق ...
مره متاثره و بكت لين صفى راسها
الهنوف : يالله عليك يختي ذا وانتم ابعد تزوجتيه نشبت بحلقي كذا يالله ريموت تدرين منيب
بحب هالمود اللي يخنق خنق
ريم تجفف دموعها : هنوو بيسافر على اقل تقدير 3 شهور تعرفين شلون اقل تقدير
الهنوف : وخير يعني ..! فيه اختراع اسمه جوالات وذالجوالات فيها خدمة مرة أنسانية اسمها مسجات
واذا اضطريت يعني حاكيه مافيها شيء خطيبك و ولد عمك كلها كم سنة و يصير رجلك
ريم : هنوو كيف يعني المغرب مابيكون بالرياض كيف بيكون هواها كيف بيكون قمرها
الهنوف : ياليل العبيد من جد ...! مدري ليش احس فعلا جلستك على الافلام طلعت بنتيجة اتركي ذالحكي
و استلمي عندي لك خبر يالله يا ريم والله اني بنت حلال و على نياتي شوفي بس كيف ربي رزقني
ريم بدلاخة : وش تخربطين انت
الهنوف : يانا بكسر لك خشم حجرف ذا شوفي شلون بس بقهره بسوي اللي اهو بيسويه بس ما بعد سنحت له
الفرصه
ريم : احكي دايركت
الهنوف : مو رامي قالنا انو حجرف رافض رفضا قاطعا الزواج مني و من بنات اعمامه بشكل عام و عشان
نكون بالصورة رافضني انا بالتحديد
ريم : يالله للحين تفكرين بذالمشكلة انت يمكن رامي يكذب طيب
الهنوف : لا رامي اذا حلف ما يكذب ابد
ريم : اها طيب وش اللي استجد على خبري يعني ؟
الهنوف : زينة سألتني أنت مخطوبة قلت لها لا ... قالت بخطبك
ريم ابتسمت و فتحت عيونها : لا تقولين ماجد المهندس
الهنوف : ههههههههههههه شفت شلون
ريم : لا بجد امانه فهميني حبه حبه عشان افهم
الهنوف بدت تستلكع
ريم : هنووو لا تصيرين بايخة
الهنوف : ابشري ولا يهمك ايه قالت لي وانا ولعت فوق راسي فكرة اني اوافق على سلطان
ريم بخباثة : على اساس انو حجرف لسى خاطبك يعني على اساس ان ما معك خبر انو بيفسخ الخطبة
الهنوف : تسلم لي الفطينة ( غمزت لها ) وش رايك ههههه
ريم : هههههههههه حلوووة خليها تجي على ذالمغرور عشان على الاقل اذا طلعت يقولون بنت عمه اللي
تركته موب اهو اللي تركها
الهنوف نزلت راسها : بس عاد اخواني مادري عنهم خالد موب مشكلة اقدر اقنعه بس سعود
و بدر عاد شغلتك بليز
ريم : والله سعود اعتقد صعبه شوي فقولي لخالتي اصرف او قولي لنورة او ابتهال
الهنوف : الله يعين
ريم : بس ذا تعتقدين بغير شيء من اللي بالقلب
الهنوف : أي قلب و أي تفكير ياختي خلاص من ساعة اللي سمعت ان ذي نيته وانا كارهته بقوة
ريم : يقولون اللي يكره بقوة يحب بقوة بقوة بقوة
الهنوف : عاد انت بالحب ماحد يجاريك هههههه نامي بس هوجسي باللي طيارته الساعة خمس
ريم : فديته والله الله يحظفه يارب و يرجعون سالمين
الهنوف : صح بسألك هم ليش رايحين ؟
ريم بفهاوة : هاه ....؟ مدري تصدقين تعالي نسأل داليا ...؟
الهنوف : يالله من جد فاضيه لك تلاقينهم مسويين مناحة بالبيت كان سفر عيالهم صدق على اقل تقدير بيأخذ 3
شهور ما تعرفين قلوبنا
ريم : من جد يذا العائلة قلوبنا مدري كيف مسويه .... اشك انها مثل قلوب البشر يختي مره مقطعنا الأحساس
الهنوف بهيام تتخيل انها بتطير تغني : قوم درجني و ام قدامي لا تخاف من اهلي و لا اعمامي
ريم : ههههههههههههه هم اعمامي بالذات اللي الله يستر منهم و اللي ينخاف منهم
الهنوف : يارب بس متى يجي اليوم اللي خلاص اشوف وجه حجرف وهم يقولون له الهنوف انخطبت لسلطان
ريم : صديقه عاد بالحيل ترى موب حرام تفرقين بينهم
الهنوف : والله ماهموني هههههههه اهم شيء كرامتي تصير فوق و مثل ماقلت ل كلاني طيبة ربي يسر
لي هالشيء و رحمة من ربي اتغدا فيه قبل يتعشى فيني
ريم : غريب حجرف يختي مدري ليش فيه غموض ذالمخلوق غموض مره حلو يجذبك
الهنوف : احممممم كح
ريم : هاه رجعنا نغار ههههههههه
الهنوف : ههههه لا معليش ذاكرتي القديمة رجعت بغير على النيو الميموري كارد
ريم : ههههههههههه امشي عند ابتهال نأخذ علومها
الهنوف : نمشي نمشي وش عندنا حنا يالله ...
-
-
( 10 )
" لحظة و داعك يا هي صعبه ... بالحيل صعبة .... "
بندر بكامل اناقته تأنق للسفر او للرحيل المقدس بنظره
ليس لشيء سوى لانه يهب حياة جديدة لمن عشقها و عشق التوطن بعينيها
بندر لابس قميص ابيض مخطط بمساوي خفيف من " ارماني " على جينز من " امبريو ارماني"
وقف تأمل شكله و اعتلته ابتسامة ساخرة لا يعلم لم !!! ......
ناظر الشنطة منزلة .." ياحبني لها اميرة مضبطه كل شيء فديتها والله "
طلع من غرفته ....
داليا بعيون دامعة : والله مالك داعي قسم بالله
بندر ضمها و هو يبتسم : ينقالك تودعين انت ووجهك تقولين كذا و لا لانك خلاص
احم احم انخطببنا خلاص صرنا نتدلع
داليا عيونها دمع : من جد بندر للحين منيب فاهمه وش عندكم مسافرين وليش كل ذالفترة ..؟
بندر يتريق : بحترف بالدوري الألماني شوفيني و أنا اناطح رونالدينو و كاكا ههههه عاد انت دبريها
ادري مالهم أي علاقة بالدوري الالماني بس عشان اعطيك جوه عرفت
داليا تبتسم بين دموعها : طيب اوعديني تجون بعد اسبوعين
بندر : ههههههه اقول طسي بس أي اسبوعين قولي سنتين على الاقل هاه كانك ملزمة قولي
شهرين
داليا تبكي : من جد مالك سنع ...
محمد : يالله على ذالعواطف انا مدري وش قصة اهل ذالبيت من اسكت امي و اهديها تطلع نسرين
و الحين عاد ماناقصني إلا دليل خلاص اتركي اخوك يابنت
داليا ضمت بندر : كيفي مابيه بروح ( تعلقت فيه وكأنها حاسه بشيء غريب ماتدري ليش )
نايف : وانا مسحوب علي سيفون ما تلاحظون
محمد : ههههههههههه أي سيفون وامي من قبل شوي حشى تقول ثامر موب نايف الكبير
داليا : يعني مايصير نرتاح مثل باقي خلق الله من يجي احد منا إلا يسافر احد ثاني مسرع فرحنا
بنسرين إلا راحوا بندر و نايف إلى متى و انى على ذالحال متى نصير مثل خلق الله متى
ضمها بندر بحنية : لا تخافين ان شاءالله نجتمع و نلتم ( تنهد بحسرة فظيعة ) بس اهم شيء لا اوصيك
على امي و ابوي الله الله فيهم
محمد : هههه دام انك عندهم لسى مابعد رحت لبيت رجلك اخدمي امك وابوك
داليا بدلع : من غير ما تقول اصلا
محمد: لا من جد انا اليوم مدعي علي والله انا اللي مسحوب علي موب سيفون واحد عشر طعش الف سيفون
نايف : خخخخخخخخ انت بتقعد علة منتب راجع الخبر صح
محمد : ههههه ياحبني لك يعني على اساس انك تستغبي و لا تدري انو ابوي امر بنقلي هنا و قد باشرت
العمل في ارامكو الرياض لي اسبوع
نايف : ههههه معليش جزء من الذاكرة مفقود
محمد : والله يانى بنشتاق لكم بالحيل
بندر : يالله خاونا وش ماسكك
نايف : هههههههههه يموت ذا لو يفارق زوجته تجيه جلطه على طول يموت
محمد : اكيد وش جاب لجاب تبيني افارقها عشان اصبح بوجهك الودر ذا ياخي فرق شاسع هههه
بندر : يالله بنسلم على امي
نايف : نصيحة يعني اقولك تركي لا تجيه ولا تقربه تراب يدوخ لك راسك من باله من جد
مدري وشذالقلب اخيرا اكتشفت اننا معنا قلوب هههه
بندر : تركي من يومه واهو قلبه سخيف بالحيل يالله تعين يارب
بندر : سلمت على امي
نايف بهيام : من قبل شوي وأنا مستاثر الأحضان الكريمة و الغالية
محمد : بس عاد ابوي جحده جحدة ههههههههه على مستوى وقسم يا وجهه للحين طايح فيذاك
بندر : هههه ابوي كذا طبعه بس قلبه غير عاد
محمد : مشكلته مايعرف يعبر عن حبه إلا بنظرات او تهزيء هههه
نايف : وه عسل على قلبي بس
بندر : بروح لامي اسلم عليها
نايف : يالله معك
" عندما تنطق ألسنة الحزن لتعلن عن حزنها و استيائها لحال القلوب
لا تملك شيئا سوى
ان تنوح
تشكو
تصرخ
بصمت ...
ايا تلك الذكريات التي ارهقت كواهلنا
ارفقي بنا
متى سيحق لنا السعد و الإنس ...؟ "
بندر دخل و عيونه تشخصت على امه اللي مره متأثره و حالتها حالة
بندر : احمممممممممم احمممم نحن هنا ادخل او نطلع
امه نزلت دموعها : تعالوا يمه قربوا
نايف قرب و سبق بندر
بندر : ياخي طس هناك شوي بس
نايف : اقول لا يكون مصدق انك انت الصغير بس
محمد : لا انت ولا اهو انا خلاص بعدوا شوي ههههههههه
جلست على السرير بمساعدة نسرين و اميرة بعد ما كانت منسدحة
ام تركي : تعال يمه
محمد : وتش ون اوف اس أي واحد فينا هههه
اميرة : انت معليش خلك برى القائمة شويات بس ههههه
بندر بوس راس امه : يابعد راسي والله وش فيك ؟؟ اللي يشوفك يقول اول مره نسافر ما كنا
احفاد لابن بطوطة من كثر ما مترنا ذالديار
امه تبكي : يمه وش عندكم وش جابركم تروحون ؟؟؟ فهموني ليش بس
بندر نزل راسه بحزن و نايف حس بحزن بندر الفظيع
محمد انقذ الموقف : ياملحها اللي مسوية بنوته يعني ان عندي مشاعر فياضه
يمه وش فيك قلنا لك عشر طعش مرة بندر عنده دورة و نايف مرافق له وبسس
امه : لا تكذب علي انا قلبي دليلي و قلبي انو فيه شيء كايد
بندر : يمه الله يهديك لو فيه شيء كايد بأخذ ذالطعس معي
نايف : عفوا
بندر غمز له : والله احكيك يمه من جد طولي بالك وانى مانى بمطولين بإذن الله
امه تبكي : وليش ابوك يقولي اقل تقدير 4 شهور ليش وش اللي عندكم بألمانيا بس ؟
بندر مره تنرفز من حالة امه : يابعد قلبي والله مافيه إلا الخير بإذن الله ما تنام عينه بس اركدي
و صحتك بالدنيا كلها واذا ماتبيني نسافر ملعون ابو السفر اللي يخليك بذالحال
نايف : من جد يمه ترا عادي ولا شيء كلها تذاكر و نشقها و خلصنا
محمد : ابشروا طال عمركم الخدمة لكم بس هههههههه
بندر ناظر امه بحنان كبير برحمة كبيرة : يالغلا لا تخافين كلها فترة و بنرجع
امه : خلك عندي تعال هنا قومي يا نسرين انت و اميرة ابي اخوانكم هنا
نسرين : تأمرين يمه ....
امه مسكت يد بندر و قعدت تبكي
بندر : يابعد هالدنيا والله خلاص مانيب مسافر لا ابو السفر اللي يخليك بذالحالة وش اغلى
من راحة و سعادة الام بس
امه تناظره : لا يمه مابي اوقف بوجه مستقبلك رووح والله يوفقك بس انتبه لاخوك
امانة معك تراه
" هالكلمات فجرت مضنون الخافي في قلب بندر ... أي امانة يمه وانا باخذ منه عينه
أي امانه يمه ..... اخاف يتعب بسببي ... "
نايف بينقذ الموقف : سمي يمه ولا يهمك انا اللي بترك النسنسه هنا وهناك و بركد
امه : ايه ياولدي لا تتعب اخوك .. ويا بندر امانه امانه الصداع لازم تتعالج يا ويلك لو تجي مثل مارحت
بندر " هو انا برجع اصلا ...؟ "
بندر تنهد : خير يا وجه الخير سمي طال عمرك بس اهم شيء راحتك وترا كل يوم
بنحاكيك وش تبين بعد ...
بوس يدها
دق جوال نايف
بدر يتصل بك
نايف : سم يالله جاييين
اميرة و نسرين تشخصت عيونهم على نايف و بندر بشيء من الدموع و الحزن
بندر ابتسم لهم
ناظر امه : الله يسعدك يارب مع قلب يلم خير مغليك يابعد راسي ......
" بوس راسها ..." تأمرين بشيء !
امه بكت بحرارة ...
نايف بوس راس امه : نشوفك على خير بإذن الله
سلم على محمد و خواته وسط دموع البنات
بندر تشخص بعيون امه " مادري يابندر تفصحها يمكن ذي اخر مره تشوفها فيها "
بوس راسها عشر مرات يمكن
بندر الدمعة من جد غارت بعينه : نشوفك على خير يمه
سلم على اخواته البنات اللي مره تأثروا عشانه
طلعوا وامهم وسطهم
بندر وقف : يالله مابي اتعبك يمه ....نشوفك على خير
نشوفكم على خير جميعا
نايف : في امان الله
طلعوا
و الحالة حالة في البيت خصوصا من ام تركي و بناتها
طلع بندر و سلم على ابوه و اعمامه
والعيال كلهم ...
بدر و سلطان سلموا عليه بحرارة
سلطان : يالله عاد يمكن هه شيء ما شيات نغلط و نجيكم هههه
بندر : ههههه ياليت لو بالغلط تجوننا
نايف : يارجال احنا نبي الفكة منهم خلهم بس لا تقولهم ترا من جد مخفة يصدقون
بدر : لا ياللي ماتستحي ذا وانى داقين التعب من صباح رب العالمين عشانكم
حجرف : اشوا اللي لحقت عليكم
سلم عليهم
حجرف : اخ بس لو مابوكم كان خوي لكم انا الحين
بندر : ليش ناقص مراهقين انا اخذك معي بعد
نايف يعد اصابعه : هذي ترا المرة الثالثه اللي يجيني تلميح هالشكل اليوم بس
الجميع : ههههههههههه
" اصعب موقف كان في لحظة وداع بندر و تركي اصعب من وصف وادع بندر لأمه ...بإختصار
لان تركي بعرف بكل شيء عن مرض بندر .... "
تركي يديه على عينه : بعد اسبوعين بجيكم بإذن الله تعالى
نايف : وش بيجيك ياخي خلك مرتاح هههه << مايبي مراقبة لانو تركي شديد و صارم بحكم انو رتبة عالية
في كلية الملك فهد الأمينة " سو" متعود يصدر الأوامر و تنفذ بشكل قاطع
بندر سحب نفس : يالله ماعاد باقي إلا مسافة الطريق و تطير الطيارة
بدر : ترجعون بالسلامة بإذن الله
بندر ابتسم له : الله يسلمك
في المطار
حجرف و نواف و سلمان و تركي و وليد و سعود و بدر
كلهم وقفوا معهم و ودعوهم للرمق الأخير
بندر " لازم اضغط على قلبي خلاص ياقلبي خلاص من الحزن كابر عليه "
في الطيارة
بندر و جنبه نايف
نايف : يالله سحبه من جد اعتقد بنوقف في فينيس الليلة قبل نهبط برلين
بندر : اعتقد
نايف : الله يعين
بندر يتأمل السحاب :اقول نايف
نايف : سم
بندر : تتوقع وانت راجع للديرة فيه احد جنبك او لا ...؟
نايف يحس بقشعريرة في قلبه : وش تخربط الله يهديك بس ان شاءالله بتكون جنبي و واطي على خشمي بعد
بندر : ههههه بلاها وطية الخشم طيب
نايف قلق : من جد خرشت اقصى ماتقصى من قلبي
بندر : ذا اول شيء ولاحظ ترا ينقا لامي موصيتني عليك هههههههه
نايف : الله يعين متى الموعد مع الدكتور ؟
بندر : بكرة بإذن الله الساعه عشر الصبح يعني احسب فارق التوقيت و شف متى
نايف يحسب : تقريبا على 7 او 7ونص المغرب
بندر : هيك شيء
نايف : مهوب صاحب الشامي ههههه
بندر ابتسم بحزن
-
-
-
-
من وسط ضوضاء مشاعرها
هناك تقيم زوبعة احاسيس حزينة
" سافر ..... راح و تركني ..... تركني علك بلسان اللي يسوى ومايسوى .....
ليش انا توهمت انو بيرجعني وش ابي فيه اصلا بعد اللي شفته منه !
هذا اهو راح و لأ كانه عرفني بيوم او ذاق معي يوم حلو
راح والله يعلم وش عنده
يمكن بيتزوج مثل ما سمعت من خالته ......!
يارب ازقني نسيانه ..مليت تعبت من العذاب و حرق القلب ...."
تذكرت عيونه اللي كانت في زنزاتها قبل كم يوم
و نزلت دمعتها و هالدمعة خلتها تفكر بشكل جدي
في موضوع الخطيب اللي من طرف سلطان خطبها
-
-
-
في تلك الصالة حيث مساحات الحزن اضافت شيئا من البرودة
بسبب سفر بندر و نايف
نجد في الصالون الراقي ... تجلس سيدة في الاربعينات من عمرها
بيضاء البشرة شعرها احمر " عنابي " لابسه جلابيه " كحلي "
جالسه تنتظر ام تركي
ام تركي : حيا الله اختي القاطعه
ام رائد : هلا بك الله يحيييك عاد انا قلت يوم سافروا عيالها لازم اواسيها
ام تركي تنهدت : بسم الله عليهم سافروا و بيرجعون
ام رائد : الله يرجعهم لك بالسلامة يارب ...
تشعبت السوالف
ام رائد " خالة بندر اخت ام تركي " تحكي مع ام تركي ...
ام رائد : اقولك ياوخيتي صدق اللي سمعنا
ام تركي : وش سمعت خير إن شاءالله ...؟
ام رائد : أي خير ياوخيتي والله عز الله اذا ذالخبر صدق فهو بعيد عن الخير
ام تركي نزلت الفجال : هاو وش فيه ياحافظ ..؟
ام رائد : صدق انو بندر بيرجع زوجته زينة ؟
ام تركي بدهشة : مين قاله ...؟
ام رائد : والله سمعت حماتي ام عبدالملك تهرجه وسط مجلس وش كبره
تقول ان بندر ال بيرجع طليقته ماغيرها الاولى اللي مافيها عيال
ام تركي بعصبية نوعا ما : والله ياوخيتي السالفه مالها اساس و بندر ان رجعها
فتأكدي ماراح يرجعها إلا براحته وبرضاه يعني وانا مستغربه من ذالحكي مدري
الناس ذي تأول على كيفها ليش
ام رائد بحماس نزلت الفنجان : عاد انا ماسكت ابد والله قمت لك عليها ذيك القومة و قلت لا والله كذب و
بندر ولد اختي فوزية
ما فكر ولا 1% يرجع اللي ذلت امه واللي مافيها ضنى
ام تركي بعصبية : وش تقولين انت وشذالحكي بس اللي فات مات
والبنت ماعليها ملح وقبله والله لو على كيفي اتمنى يرجعها اليوم قبل باكر
ام رائد شهقت < تبي بندر لبنتها الجازي : وش تخربطين انت بس بندر من حقه يشوف ضناه
تقومين تتمنى له ذالعاقر اللي مافيها ضنى
ام تركي تنرفزت : ام رائد كلمة زيادة منيب ناقصة ......
ام رائد : تشخطين علي بسبب طليقة ولدك
ام تركي : والله البنت بمثابة بنتي اذا ما تدرين واحنا ناس نتسامح و ننسى ولا لنا
بالهرج الفاضي
ام رائد : والله ماش كان ابوي يقول عنك حكيمة و تعرفين تحسبينها عدل
اثاريك خرطي طلعت على امك الله يرحمها الطيبة و السذاجة قاطعتك
ام تركي : قهوتك عندك اذا شربيتها تدلين الباب بالاذن
طلعت و هي معصبه و راحت غرفتها
نسرين توه داخله من بيتها و مستغربه من شوفة ام رائد بعد كل ذالسنين
نسرين : حيا الله حيا الله
ام رائد : ام رامي اهلييييين يقولون انك رجعت متى ؟
نسرين بنرفزة : مالي اسبوع او اقل
ام رائد : اها و صدق رجلك اللي انت ماخذه فلوسه ولا فلوس قارون
نسرين بتقزز : عفوا
نسرين تنهدت " ملعون ابو الفلوس اللي تعيشك بإهانات و تمسيك بضرب "
نسرين : خذي راحتك البيت بيتك بروح اشوف امي
تعليق