موسوعة عبير الثقافية ..(مفهرسة),,

تقليص
X
 
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
  • @ ماسة فلسطين @
    عضو ذهبي
    • May 2009
    • 928

    • ليس عيبا إن ارتكبت خطأ ما العيب أن

      لا تتعلم من الخطأ ومن أخطاء الآخرين

      هنا

    #41
    ( معنى الرومانسيه )

    مذب أدبي يهتم بالنفس الإنسانيه

    وما تزخر به من عواطف ومشاعر

    وأخيلة أياً كانت طبيعة صاحبها

    مؤمنا أو ملحداً مع فصل الأدب عن

    الأخلاق ولذا يتصف هذا المذهب بالسهوله

    في التعبير والتفكير وإطلاق النفس على

    سجيتها وهو مذب متحرر من قيود العقل

    وأصل الكلمه : من رومانس باللغه

    الإنجليزيه ومعناها قصه أو روايه

    تتضمن مغامرات عاطفيه وخياليه لا

    تخضع العقليه المتجرده ...

    تعليق

    • همسي
      عضو متألق
      • Feb 2009
      • 327

      #42
      أول ذنب عُصي الله به في السماء
      هو الحسد (يوم حسد إبليس ادم)
      وهو أيضاً أول ذنب عُصي الله به في الأرض
      يوم حسد ابن ادم أخاه فقتله ..


      لا حول ولا قوة إلا بالله ..

      تعليق

      • @ ماسة فلسطين @
        عضو ذهبي
        • May 2009
        • 928

        • ليس عيبا إن ارتكبت خطأ ما العيب أن

          لا تتعلم من الخطأ ومن أخطاء الآخرين

          هنا

        #43
        ( أنواع الصدقات الجاريه على الميت )

        من خلال نظم الإمام السيوطي ...

        إذا مات إبن ادم ليس يجري عليه من فعال غير عُشر

        علوم بثها ودعاء نجلٍ وغر س النخل والصدقات تجري

        وراثة مصحف ورباط نفر وحفر بئر أو إجراء نهر

        وبيت للغريب بناه يأوي إليه أو بناء محل ذكر

        وتعليم لقران كريم فخذ ها من أحاديث عصر

        تعليق

        • همسي
          عضو متألق
          • Feb 2009
          • 327

          #44
          قراقوش شخصية حقيقية
          وليست خيالية كما يظن البعض،
          فقد كان وزيراً في مصر في عهد صلاح الدين الأيوبي
          واشتهر بالصرامة واسمه بهاء الدين الأسري،
          وكان وزيراً عادلاً فحنق عليه الصليبيون واستهزءوا به،
          ثم توارث العوام هذا الاستهزاء عن جهل منهم
          حتى أصبح مثلاً يضرب للظلم على عكس الصحيح.

          تعليق

          • نوران العلي
            V - I - P
            • Feb 2009
            • 3156

            #45
            هذه هي حقيقة الاسلام

            { لقد أتعبت الخلفاء من بعدك يا أبا بكر }

            في عهد الخلفاء الراشدين رضي الله عنهم كان صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم وأتابعون يتسابقون لفعل الخير و مساعدة المحتاج ونصرة المظلوم .
            وكان أبو بكر الصديق وعمر بن الخطاب رضي الله عنهما من أشد المتنافسين على هذه الأعمال العظيمة التي يلقى في الدنيا والأخرة ,
            وقعت أحداث هذه القصة في عهد خلافة أبو بكر الصديق رضي الله عنه وعندها كان عمر بن الخطاب يراقب ما يفعله أبو بكر الصديق
            ويأتي بضعف ما يفعل حتى ينال الخير ويسبقه إلى أعلى مراتب الجنة ,
            في أحد الأيام كان الفجر وشد أنتباه أن أبا بكر يخرج إلأى أطراف المدينة بعد صلاة الفجر ويمر بكوخ صغير ويدخل به لساعات ثم ينصرف لبيته ,
            وهو لا يعلم ما بداخل البيت ولا يدري ما يفعله أبو بكر الصديق داخل هذا البيت لأن عمر يعرف كل ما يفعله أبو بكر الصديق من خير
            ألا ما كان من أمر هذا البيت الذي لا يعلم عمر سره , مرت الأيام وما زال خليفة المؤمنين أبو بكر الصديق يزور هذا البيت
            وما زال عمر لا يعرف ماذا يفعل الصديق داخله إلى ان قرر عمر بن الخطاب دخول البيت بعد خروج أبا بكر منه
            ليشاهد بعينه ما بداخله وليعرف ماذا يفعل فيه الصديق رضي الله عنه بعد صلاة الفجر ,
            وحين ما دخل عمر في هذا الكوخ الصغير وجد سيدة عجوز لا تقوى على الحراك كما انها عمياء العينين
            ولم يجد شيئ أخر فيه هذا البيت فستغرب عمر مما شاهد , وأراد ان يعرف ما سر علاقة الصديق بهذا العجوز العمياء ؟ ,
            سأل عمر العجوز : ماذا يفعل هذا الرجل عندك ؟ ( يقصد أبو بكر الصديق رضي الله عنه )
            فأجابت العجوز وقالت : والله لا أعلم يا بني فهذا الرجل يأتي كل صباح وينظف لي البيت ويكنسه ومن ثم يعد لي الطعام وينصرف دون أن يكلمني ؟

            جثم عمر بن الخطاب على ركبتيه وأشهجت عيناه بالدموع وقال عبارته المشهورة :

            ( لقد أتعبت الخلفاء من بعدك يا أبا بكر ) ؟؟ .

            تعليق

            • @ ماسة فلسطين @
              عضو ذهبي
              • May 2009
              • 928

              • ليس عيبا إن ارتكبت خطأ ما العيب أن

                لا تتعلم من الخطأ ومن أخطاء الآخرين

                هنا

              #46
              قال الرسول - صلى الله عليه وسلم - إياكن وكفر المنعمين] فما كفر المنعمين ؟

              قال الرسول - صلى الله عليه وسلم - : ( إياكن وكفر المنعمين . فقلت :

              يا رسول الله : وما كفر المنعمين ؟ قال : لعل إحداكن تطول أيمتها من

              أبويها ثم يرزقها الله زوجاً , ويرزقها منه ولداً , فتغضب الغضبه فتكفر

              فتقول : ( ما رأيت منك خيراً قط ) .

              تعليق

              • @ ماسة فلسطين @
                عضو ذهبي
                • May 2009
                • 928

                • ليس عيبا إن ارتكبت خطأ ما العيب أن

                  لا تتعلم من الخطأ ومن أخطاء الآخرين

                  هنا

                #47
                إذا إشتملت على اليأس القلوب 000 وضاقً لما به الصَّدر الرحيبُ

                وأوطنت المكاره واطمأنت 000 وأرست في أماكنها الخطوبُ

                ولم تر لإنكشاف الضر وجهاً 000 ولا أغني بحيلته الأريب ,,,

                أتاك على قنوطك منه غوثٌ 000 يمنُّ به القريب المستجيب

                وكلُّ الحادثات وإن تناهت 000 فموصولُ بها فرجٌ قريب ,,,

                القائل : (علي بن مقلة)

                تعليق

                • @ ماسة فلسطين @
                  عضو ذهبي
                  • May 2009
                  • 928

                  • ليس عيبا إن ارتكبت خطأ ما العيب أن

                    لا تتعلم من الخطأ ومن أخطاء الآخرين

                    هنا

                  #48
                  ما الفرق بين التوبه والإستغفار ؟

                  التوبه : إذا جاءت منفرده , فإنها تتضمن الإستغفار وطلب المغفره.

                  قال تعالى : ( وتوبوا إلى الله جميعا أيها المؤمنون لعلكم تفلحون )

                  الإستغفار : إذا جاء منفردا فإنه يعني طلب المغفره ويتضمن ال

                  توبه والرجوع إلى الله . قال تعالى : ( وإستغفروا الله إن الله غفور

                  رحيم )

                  وأما إذا قرنت التوبه بالاستغفار فيكون معناها : الرجوع إلى الله

                  تعالى ويكون معنى الاستغفار طلب المغفره مثل قوله تعالى

                  ( أفلا يتوبون إلى الله ويستغفرونه والله غفور رحيم )

                  تعليق

                  • ~ ملكة احساسي ~
                    عضو متألق
                    • Dec 2008
                    • 255
                    • ﻟگ ﺂلحمد ː ربي˛بقدر ː ﻣ̉ا ﻧ͠ﺳﻋډ و نتأﻟﻣ̉ ≈" آلحمدللہ ♥

                    #49
                    اقوأإأإأإأإأأإأإأإأإأل

                    لوقيان
                    البداية هي نصف كل شيء , و السؤال نصف المعرفة.


                    المرء لا يجب أن يطلب دائما عليه أن يتعلم كيف يعطي.


                    قال لقمان لابنه: يا بني ! إذا امتلأت المعدة نامت الفكرة , وخرست الحكمة , و قعدت الأعضاء عن العبادة.
                    شوبنهاور
                    الإرادة هي الفكرة و العزيمة هي الروح.

                    برناردشو
                    إن أقسى عقاب ينزل بالكذاب , ليس هو عدم تصديق الناس له , و إنما هو عدم استاطاعته تصديق أحد.
                    ابن المقفع
                    الدنيا تدرك بالجهل مثلما تدرك بالعقل.
                    الجنيد
                    الزهد هوان لانفرح من الدنيا بموجود، ولانحزن منها على مفقود وخلوالقلب عماخلت عليه اليد.
                    سوفوكليس
                    المعرفه هي الجزء الأكبر من السعادة.
                    سوهارتو
                    الليل والنهار يركضان تراكض البريد، يقربان البعيد ويبليان الجديد.
                    المأمون
                    لاخير في السرف ، ولاسرف في الخير.
                    جون جاك روسو
                    الصبر مر مذاقه، ولكن ثماره حلوة شهية.
                    بايرون
                    ذكرى السعادة ليست بسعادة وذكرى الألم هي إحدى حلقاته.
                    مونتسكيو
                    حب المطالعة هي استبدال ساعات السأم بساعات من المتعة.

                    تعليق

                    • @ ماسة فلسطين @
                      عضو ذهبي
                      • May 2009
                      • 928

                      • ليس عيبا إن ارتكبت خطأ ما العيب أن

                        لا تتعلم من الخطأ ومن أخطاء الآخرين

                        هنا

                      #50
                      هل قول بعض الناس (( أنا حُرٌ )) خطأ أم صواب ؟؟

                      إذا قال ذلك رجل حر وأراد أنه حُرٌ من رق الخلق فنعم

                      هو حر من رق الخلق وأما إن أراد أنه حر من رق العبوديه

                      لله - عز وجل - فقد أساء في فهم العبوديه ولم يعرف معنى

                      الحريه . لأن العبوديه لغير الله هي الرق , أما عبودية المرء

                      لربه - عز وجل - فهي الحريه فإنه إن لم يذل لله ذل لغير

                      الله فيكون هنا خادعاً نفسه إذا قال إني حر يعني أنه متجرد

                      من طاعة الله ولن يقوم بها .

                      تعليق

                      google Ad Widget

                      تقليص
                      يعمل...