رواية بردان ياحضن الدفا عطشان واظماني الجفا كامله ...

تقليص
X
 
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
  • * فجر *
    عضو ذهبي
    • Jan 2015
    • 918

    رد: رواية بردان ياحضن الدفا عطشان واظماني الجفا كامله ...







    بعد العشاء ..



    عند الشباب ..



    سند / يعني كل اللي صار مخطط له ..
    راكان وجهه اسود من القهر والغبن / مقهور من ذا التركي .. امنته على حلالي وصديق لي .. مو واضح عليه شي ..
    نايف / انا كنت شاك فيه من البداية .. وكان دائما يحاول يشغلني معاه باحد محلاتها .. بس انا ارفض ..
    عناد / وكيف عرفت وليه ما قلت لراكان ..
    ماجد بسخرية / مو فاضي راكان عريس وعاشق ..
    متعب ابتسم وبطريقة مضحكة / انك يا ولد يا المدعو ماجد ما انت باحسن منه ما ادري طالعين لمن رخوم ..
    الكل / هههههههههههههههههههههه
    طلال بابتسامه / ترا واحد ولد اختك والثاني و لد اخوك .. العرق دساس ..
    متعب بضحكة / لمن يكون اصلي .. هذا ولد اخو من الاب .. و هذا ولد اختي بالرضاعة .. يعني ما في اصلي ..
    الكل / هههههههههههههههههههه
    نايف صد عن الكل وسرح بفكرة / .........................
    عناد / ما جاوبت على سؤالي كيف عرفت ..
    ماجد التفت على نايف ورجع طالع عناد / بصدفة .. كان جاي لـ الستراحة بعد ما راح راكان لشهر العسل ..
    راح يشوف ايش فيها .. اذا محتاجة تنضيف شي .. كان اخر اليل .. شاف شاحنه تنزل صناديق والوضع مو مطمن ..
    وبعد ماراحت الشاحنه راح هو من خلف الاستراحة وطب الجدار ودخل للاستراحة وشاف ايش بالصندوق ..
    متعب / اتصل عليه قال لي كل الموضوع .. وانا بعدها بلغت الي اكبر مني وصار اللي صار بعدها ..
    فارس / يعني تركي كان يشتغل مع المافيا ..
    متعب / ومافيا كبيرة بعد .. لها ايادي بالعالم كله .. وللحين ترا القضية شغاله بس شغلة نايف وراكان انتهت ..
    سند / اهم شي سلامتهم ..
    سعود وهو يطقطق بجواله بضيق / يا شباب متى شفتوا بتال اخر مرة ..
    سند / ليه .. ايش تبغى ..
    سعود / ابوي يسال عنه ..
    سند يوقف / انا رايح اشوفه ..
    متعب بضحكة / سلم لي على الزعلان وقلة ترا المزرعة منورة بفرقاة ..
    سند ابتسم .. / يوصل .. " وراح وتركهم "..






    ـــــــــــــــــ







    عند بتال ..



    كان قاعد بالمزرعة القديمة ..
    سند / طيب الحين وانت جالس هينا حليت المشكله ..
    بتال بضيق / حسيت بضيق يكتم على صدري قلت خلني ابتعد ..
    سند بهدوء / ترا هي غلطانه بعد .. المفروض تقولك انه خالها ..
    بتال بعصبية / قولها هالكلام .. تدري يوم قابلتها وقلت لها ليش ما قلتي لي متعب خالك .. قالت وانت سالتني ..
    ليه ما دافعتي .. ليه ماقلتي لي هذا خالي .. ليه .... ليه .. " وبغضب " .. والله كان ودي اذبحها على هالبرود اللي عليها ..
    سند كان بيتكلم بس قاطعه رنين جواله .. فتحه و هو يوقف ويبتعد ... وبغموض / نعم .. ايه .. طيب .. الحين جايكم ..
    بتال يطالعه باستغراب ... سند عاقد حواجبه / انا رايح مشوار مهم وراجع ..
    بتال يوقف وبخوف / خير عسى ما شر ..
    سند عاقد حواجبه / ولا شي .. بس مشوار صغير وراجع ان شاء الله .. المهم .. بكرة ابو محمد بيجيب ملف المزراعه ..
    ايش ينقص وايش المحصول .. الي خابره .. انت شوفه وشوف اللي ناقص واللي يبيه ..
    بتال يهز راسه / يصير خير .. بس طمني عليك ..
    سند يتوجه لسيارته .. / انت ارجع للمزرعه .. لا تقعد هينا ..
    بتال رفع راسه لسماء وشاف الغيم / انتبه لطريق .. شكله بينزل مطر .. وانا راجع للمزرعة الحين ..







    ــــــــــــ





    عند البنات ..
    بعد ما تعشوا الحريم كلنا راح ينام ..
    العنود نيمت اولادها وطلعت برا .. مشيرة نيمت منصور وطلعت مع العنود ..
    الباقي قعدوا قبال التلفزيون يطالعون فلم ..


    العنود و مشيرة جالسين على درجات الباب الخلفي ..

    مشيرة وهي ماسكة كوب فيه شاي اخضر بين يدينها / ليه طول الجلسه ساكته .. اول مره تسمعين هالكلام عند جدتك ..
    العنود تنهدت و ببرود / لا ..
    مشيرة عقدة حواجبها / بس احس فيه شي مفقود ..
    العنود ابتسمت / قصدك فيه تفاصيل مفقودة ..
    مشيرة ابتسمت / ايه .. قولي لي ..
    العنود بضحكة / لا .. مو قايله لك ..
    مشيرة ابتسمت وهي ضربها على كتفها بمزح / نذله .. " مشيرة رفعت نظرها لسماء مثل ما العنود كانت تطالع " ..
    العنود كانت سرحانه لبعيد .. وفجاة بدات تدندن ..


    الأماكن كلها مشتاقة لك
    والعيون اللي انرسم فيها خيالك
    والحنين اللي سرى بروحي وجالك
    ما هو بس أنا حبيبي
    الأماكن كلها مشتاقة لك
    كل شيء حولي يذكرني بشي
    حتى صوتي وضحكتي لك فيها شي
    لو تغيب الدنيا عمرك ما تغيب
    شوف حالي آه من تطري علي
    المشاعر في غيابك ذاب فيها ألف صوت
    والليالي من عذابك عذبت فيني السكوت
    وصرت خايف لا تجيني بلحظة يذبل فيها قلبي
    وكل اوراقي تموت
    آه لو تدري حبيبي
    كيف أيامي بدونك تسرق العمر وتفوت
    الأمان !
    وين الامان ؟!
    وأنا قلبي من رحلت
    ماعرف طعم الأمان
    وليه كل ما جيت أسأل هالمكان
    أسمع الماضي يقول
    ما هو بس أنا حبيبي
    الأماكن كلها مشتاقة لك
    الأماكن اللي مريت إنت فيها
    عايشة بروحي وأبيها
    بس لكن ما لقيتك
    جيت قبل العطر يبرد
    قبل حتى يذوب في صمتي الكلام
    وإحتريتك
    كنت أظن الريح جابت عطرك يسلم علي
    كنت أظن الشوق جابك تجلس بجنبي شوي
    كنت وكنت أظن وخاب ظني
    و ما بقى بالعمر شي واحتريتك


    العنود استنشقت هواء عمييييييق وهي مغمضه عيونها وحاطه يدها على رقبتها ماسكه الشال ..
    مشيرة كانت تدور بطرف اطباعها على الكوب .. والدمع بعيونها / ...........
    العنود بصوت متعب / شكل المطر بينزل .. خلينا ندخل ..
    ودخلت للفلة .. مشيرة رفعت راسها لفوق وغمضت عيونها بقوة ... وبهمس خافت / اشتقت لك ..
    اعتدلت بوقفتها ومسحت وجهها بيدينها .. / استغفر الله ... استغفر الله .. " اخذت الكوب و دخلت للفلة " ..


    .... بصراخ وصوت ثقيل / ياااا حيــ**** .. ااااننننتت لللليييش ممممااااا مممااااررررببببططططططططططططططني ..
    حسني بضيق / استغفر الله العظيم .. استغفر الله العظيم .. استغفر الله العظيم ..
    دخل بخطوات غاضبة .. وبصوت حاد / حسني ..
    حسني بسرعة / ايو يا باشا ..
    سند عاقد حواجبه .. وبحدة / صحي ..
    حسني بضيق / عملت لو قهوة ثقيلة وبدا يصحصح شوي .. الجماعة ربطوة وا...
    تركة سند ودخل بغضب للغرفة وقفل الباب .. وبحدة وهو يجلس قباله / متى تستحي على شيبتك ..
    لمتى واحنا نطارد فيك .. ونكنس الوسخ اللي تسببه ..
    راشد بضيق وهو ما زال اثار السكر فيه / اوووووووووه انت ايش تبي .. ماا يكفي سطام ..
    سطام مااات خلاص .. اننت متى تموت .. متتتتتتتتتتتى ..
    سند التفت يمين ويسار وشاف سطل ماي بارد .. اخذ السطل و صب الماي على راس عمه ..
    راشد شهق بقوة وفتح عيونه ... سند بغضب / الشرطة تدور عليك .. انت خلاص انتهيت ..
    راشد يضحك بثقل / ههههههههههه ما راح يسوون شي .. وانت موجود .. انا جد ولدك وعمك ..
    سند ببرود يضحك / ههههه تؤتؤتؤ انت ما تدري ان خالي سلطان دري بسواياك ..
    راشد فتح عيونه للاخير / .................
    سند ببرود / و انا الي راح اسلمك بنفس لشرطة .. لانك ما عاد تهمنى بشي .. انت ميت بنسبة لـ الفارس ..
    سند وقف .. وراشد تحرك بسرعة يبي يوقف بس يدينه ورجوله مربطه ما قدر يتحرك ..
    راشد برجاء / سند .. سند .. انا عمك .. ما راح تتركني ..
    سند فتح باب الغرفة ببرود وطلع .. وراشد يصارخ / سند .. سنننننننننننننند ..
    سند يوقف قبال حسني .. بحزم / لا تفك رباطه ابد .. واذا طلب منك شي .. تكلم الشباب اللي برا وهم يتصرفون ..
    حسني / حضر يا باشا .. " سند تركة وطلع من الشالية .. كان الوقت اذن الفجر " ..





    ـــــــــــــــــ





    يوم جديد ..



    ابو عبد العزيز وابو سطام ومتعب جالسين عند الجلسة تحت النخل ..
    ابو سطام / انت ما قلت كانت جارة لعبدالعزيز .. وعبدالعزيز يوم راح الرياض ولده طارق يمشي ..
    وشلون الظبي ارضعت متعب .. " ابو عبد العزيز يعتدل بجلسته " .. " ومتعب يصب قهوة لابوة وابو سطام " ..
    ابو عبد العزيز / يوم تعبت ام متعب .. واخذتها لرياض .. كانت توها والد بنايف .. وانا طالع من الدكتور ..
    الا اسمع هذيك المره الي تنادي له بنيه .. يا شيخة يا شيخة .. والتفت عليها والله ان ذا العيون اعرفها ..
    واقرب يمها .. واقول الظبي !! .. والا هي تلتفت عليه وعرفت انها هي .. وبعدها اصرت انها ترضع نايف ..
    ابوسطام عاقد حواجبه ../ وليه ما قلت لنا عن مكانه .. وسند له سنين يدورها .. وانت تدري ليه ..
    ابو عبدالعزيز تنهد / قلت لها .. بس هي رفضت .. و بعدها بكم شهر يمكن حول 6 شهور انقطعت عني اخبارها ..
    واختفت .. ودورتها وما لقيت لها اثر .. طلع رجلها شافني وعرف انها ارضعت متعب ..
    و ان حجت مواعيد المستشفى كذب ونايف عنده مراجعه كلها علشان تشوفني ..
    ابو سطام بغضب / وهو كان مانعها ..
    ابو عبدالعزيز بقهر / الله يسامحه .. الحين ما له الا الدعى بشفاء و الرحمة .. قهرها واوجعها ..
    " وبنبرة موجعه " .. قلت لها ليه ما تجين عندنا .. قالت وجيعتي من سند اقوى من وجيعتي من سعد ..
    ابو سطام بحزن / الله يرحمهم .. الله يرحمهم ..
    ابو مطلق / السلام عليكم .. ليه ما قومتوني ..
    ابو عبدالعزيز وابو منصور و متعب / وعليكم السلام ..
    ابو عبدالعزيز / شفناك مانمت البارح وانت تقلب قلنا خله ينام شوي ..
    ابو مطلق يلف الفروه على جسمة / لا اله الا الله .. اليوم البرد زايد ..
    ابو سطام وهو يطالع لسماء / ايه .. من عقب رش المطر البارح ..
    ابو عبد العزيز / الا يا متعب ويش سويت مع لطيم ..
    متعب / امس مشوا .. وبكرة والا بعدة توصلني ملكية المزرعة ..
    ابو عبدالعزيز / اكتبها بأسم الظبي ..
    متعب بضحكة / يبه .. ترا انا ولدك مو الظبي .. وعندها جدها يكتب لها ..
    ابو سطام وابو مطلق ابتسموا .. ابو عبدالعزيز ابتسم / جيب العيال وابشر بالمزارع واللي تبيه ..
    متعب بضيق / اجل اكتب اللي تبي بأسم عيال بتيل .. وانا راضي ..
    ابو مطلق بتاكيد / بعون الله .. بعون الله .. ان ماتنتهي السنه الا انت متزوج ..
    متعب يوقف بسرعة .. / مع السلامه .. خلني انحاش قبل لا تكملون ..
    وهو نازل سلطان وعبدالعزيز و خالد وفهد وصلوا الجلسه ..
    سلطان يضحك لانه سمع اخر الحديث / ارجع ارجع .. محد مزوجك غصب .. هههههه ..
    متعب يجلس / ها ان جاتني عروس .. بوجهك يا اخو سطام .. انا مالي دخل ..
    سلطان بضحكة / وانا لها .. هههههههههههههههه ..
    الكل / هههههههههههههههههههه ..
    شوي شوي بدا الكل يتجمع على الجلسه وتناولوا الفطور .. وبعد الفطور والقهوة ..
    الشباب راحوا يشفون الاسطبل و باقي المزرعة .. اذا اثر المطر عليها والا لا واذا فيه شي يبيله تصليح ..






    ــــــــــ






    عند الحريم ..



    ام مطلق بصوت مبحوح / احم احححمم .. الظاهر البرد اتعب حلقي ..
    نوره بضحكه / يمه البرد والا من كثر الهرج البارح ..
    ام عبدالعزيز تضحك / هاك هاك اشربي هذا الحليب مسويته العنود ..
    ام مطلق تمد يدها و تاخذ الكوب / ما شاء الله يا ريحته .. " وهي تشرب منه " .. تسم يدينك يا ام سلطان ..
    العنود وهي ترتب شيلتها .. / عساه بالعافية .. " حملت الصينيه و وقفت متوجه لباب " ..
    مشيرة / وين بتروحين ..
    العنود التفت لها / رايحة اودي هذا لمتعب .. " وبابتسامه " .. الشيخ يتامر ..
    الجوري بقهر / ايه يتامر طول ما هو عزابي .. بكرة يتزوج ونشوف يتامر على حرمته ..
    مشيرة / ههههههههههه ما نست حركته البارح ..
    العنود بضحكة / تعالي الجوري .. وان تكلم انا اوريه ..
    البندري وقفت / الله يخليك عنودتي انا ابي اروح كمان ..
    العنود بابتسامه / طيب وحدة تاخذ الظبي وحدة تاخذ سلطان والحقوني ..
    الجوري و البندري بسرعة تحركوا وشالوا سلطان والظبي ومشيوا ورا العنود ..





    ــــــــــــ





    عند غرام وسمر ..



    غرام / بتخلي شيخة عند جدتك ..
    سمر / ايه .. " وهي تشل شيخة وتطلع من الغرفة " ..
    غرام فجاة وقفت فتحت عيونه بصدمه .. وتحركة بعدها بسرعه ..
    سمر و غرام دخلوا الصالة .. / السلام عليكم ..
    غرام جلست بجنب خزامى وهي تفكر بالي شافته ..
    خزامى تهز كتف غرام / غرااام .. وين رحتي ..
    غرام تنتبه / همممم ..
    خزامى بهدوء / مو رايحة معانا ..
    غرام بشرود / هممم الا .. " وقفت " .. وين سمر ..
    خزامى بنظرات تفحص لغرام / راحت تودي شيخة لجدتها .. انتي ايش فيك !!
    غرام التفتت على الممر الي يودي لجناح البنات وشافت شجون طالعه وهي عاقده حواجبها ..
    طالعت فيها من فوق لتحت بنظرات غريبة وصدت عنها ..
    شجون واضح عليها الانزعاج والعصبية .. واقفه وتهز برجلها ..
    غرام وقفت وهي تعدل شيلتها وعباتها / ولا شي .. ياله نطلع .. و تلحقنا سمر ..
    شجون مشت قبلهم .. خزامى طالعت بغرام و طالعت بشجون .. رفعة حاجب باستغراب ومشيت وراء غرام ..



    تعليق

    • * فجر *
      عضو ذهبي
      • Jan 2015
      • 918

      رد: رواية بردان ياحضن الدفا عطشان واظماني الجفا كامله ...






      عند الرجال ..




      العنود نزلت صينية على طاولة قريبه من الجلسة و اتصلت على متعب ..
      متعب نزل من الجلسة وتوجه للمكان اللي قالت عنه العنود ..
      متعب بابتسامة / هلا هلا .. " التفت على الجوري والبندري .. وبحزم " .. انتم ايش عندكم ..
      العنود بهدوء / جايين معاي وابي اروح امشيهم بالمزرعه .. عندك مانع ..
      متعب رفع حاجب وهو يكتم ضحكته على عيون الجوري والبندري اللي ناطه تنتظر الحكم ..
      اخذ الصينيه وراح للجلسه .. الجوري التفتت على البندري و العنود .. وهي تهز راسها " ايش يعني نروح و الا لا " ..
      العنود تاخذ سلطان من يد البندري وتمشي متجه لـ اسطبلات الخيل ..
      من الخلف بهدوء بارد / سلطان ..
      العنود التفت باستغراب .. بتال بهدوء بارد / اعطيني سلطان ..
      العنود بهدوء نزلت سلطان على الارض وهو واقف .. بتال كان لبس بنطلون اسود .. وبلوزه رمادية برقبة طويله ..
      و عليه شال ابيض بخطوط سودا .. جلس نص جلسه على رجوله وفتح يدينه لسلطان ..
      وجاه سلطان يخطي بخطوات سريعة و خايفه وهو يضحك .. بتال ضم سلطان و وقف وهو يبوس سلطان ويلعب معاه ..
      العنود واقفه تطالع قفاه وهو رايح لجهة الجلسه تحت النخل .. وبداخلها احساس غريب ..
      التفت على الجوري واخذت الظبي .. وبهدوء / يالله ..
      الجوري وهي تمشي بجنب العنود وبارتباك / ااممم العنود ..
      العنود بهدوء بارد / همممم ..
      الجوري / امم ليه بتال ما ياخذ الظبي كثير .. اكثر من يطلب الظبي عمانها او جدها ..
      العنود ببرود / لان سلطان يلعب و يضحك .. اما الظبي ضعيفه شوي .. ويخافون عليها ..
      البندري / طيب الظبي ليش ضعيفة ..
      العنود بهدوء / لانها من لمن جات وهي مريضة شوي ..
      الجوري تذكرت / ايه صدق .. كيفها الحين ..
      العنود وهي تبوس الظبي / الحمدالله .. طيبه .. وما عاد نروح لدكتور .. " وبابتسامة " .. بنوتي الحلوة بطله ..
      متعب بابتسامه من وراهم / طالعها لابوها متعب ..
      العنود ابتسمت / ايش جابك .. " ومتعب يمشي بجنبها .. وهو ياخذ الظبي "..
      متعب بخبث / اللي يشوف المزايين قلبه ما يطاوعه يخليهم لحاله ..
      العنود ابتسمت / امممممم .. عقبال ما نجيب لك مزيونه تلحقها مثل المجنون ..
      متعب كشر بوجه / اعوذ بالله .. عنودي لا تفكرين بذا الموضوع ولا تحاولين ..
      العنود بضحكة وخبث / هههههه ايه يصير خير ..
      متعب بضيق / هووهووو عنووووود ..
      العنود ابتسمت / ...............
      الجوري بقهر / متعب ..!!
      متعب / هااا ..
      الجوري بقهر ممزوج بعصبية / هو عدوك ببير .. العنود لبيه .. امري .. وتضحك معاها وانا ..
      متعب بخبث / لتكفيخ .. والتحطيم ..
      الجوري فتحت عيونها للاخير / ...................
      البندري بضحكة مع دلع / عمممي حرراااام عليك ..
      متعب تذكر / ايه صح .. " وهو يجلس الظبي على سور الميدان .. والكاسر يركض قبالهم ".. وين ساره ..
      العنود التفتت عليه وباستغراب / ايش تبي بها ..
      متعب بخبث واستفزاز / ابي اعطيها هدية نجاحها .. وتفوقها ..
      البندري انتفضت كان صابها التماس كهرباء / ياااااااااا سلااااااااااام .. وانا ..
      متعب بحدة / قصري صوتك لـ اكتمه لك ..
      الجوري بقهر / متعب .. انت عمرك ما حكرت علينا .. ايش معنا هالمره ..
      العنود بضحكة / لانكم بمزرعة الفارس ..
      الجوري والبندري يطالعونهم باستغراب / .................
      متعب سمع رنين جواله .. دخل يده اليسار.. بجيبه واخذ جواله فتح المكالمة ..
      وبيدة اليمين ماسمك بها الظبي وبهدوء / هلا .. وين .. امممم .. طيب ..
      متعب بحزم / ياله مشينا .. " وهو يشيل الظبي " ..
      العنود ترمي الشال على الظبي .. / الهواء زاد ..
      الجوري والبندري صوروا الكاسر بجوالاتهم .. وبعض من المزرعة .. ويسلفون بهمس بيناتهم ..
      العنود بهدوء / اليوم انا ونورة بنطبخ الغداء ..
      متعب بابتسامه / اووووووه معناته بتغداء غداء مافي احلا منه ..
      العنود ابتسمت / ان شاء الله .. المهم انت بلغ الشباب ..
      متعب / صار ..





      ــــــــــــــ





      بالجلسة تحت النخل .. " دكة " ..
      هي عبارة عن جلسه صغيرة .. مربعه .. مرتفعه عن الارض بمسافة ..
      مفتوحة على جميع الجهات .. خلفها فيه اربع نخلات وكانه جدار .. تحيطها سور صغير جدا ..
      بتال جالس متربع على ارضية الجلسه .. بيده ملف يتصفحة ويوقع على بعض الاوراق ..
      ويحسب ويشخط .. ويكتب .. رفع عينه وابتسم بحب وهو يشوف سلطان يلعب بالكوره ومبسوط ..
      سمع صوت سلام وترحيب .. التفت على الجهة اللي منها هالصوت وشاف طلال يرحب بطارق ..
      رفع يده وطالع بساعة السوداء اللي بيده .. " سند تاخر " .. رجع يطالع بالملف ..
      سمع صوت صرخ / الوووولــــــــــد ..
      فز واقف وهو مفجوع .. شاف طارق رفع سلطان وصار يسمي عليه ..






      ـــــــــــــ







      وهم راجعين من اسطبل الكاسر ..



      العنود بهدوء / اذبح وقطع الحم وجيبه على هالمكان .. " وهي تاشر على مكان مفتوح وقريب من العريش ..
      متعب بابتسامه / ليه ما تذبحين انتي ..
      العنود بضحكة وهي تلتفت عليه / طيب .. جيب الذبيحة .. وانا اذبحها .. " التفتت لصوت الصراخ ..
      وشافت سلطان طايح تحت الجلسة .. وبدون وعي راحت تجري لجهته "..






      بتال سحب سلطان من يدين طارق .. ضمه لصدرة وبحنان / يا حبيبي .. آآآآآآه .." وهو يشوف شفته فيها دم "..
      حس بيدين تسحب سلطان .. التفت وشاف العنود وبعيونها لمعه خوف وحنان ..
      العنود بقهر و جع والم / حبيبي .. يا عمري انته .. " وهي تضم سلطان لصدرها "..
      سلطان يبكي بكاء قطع القلب .. ابو بتال من سمع صوت الصراخ طلع برا المجلس وهو خايف ..
      ابو سطام وهو بالمجلس .. توهم داخلين .. الهواء اشتد والبرد اشتد فقرروا يدخلون المجلس ..
      ابو سطام بحزم / ما تردون عليه وايش فيه ..
      ابو بتال بقهر / سلطان الظاهر وهو يلعب تعور ..
      ابو مطلق / عسى ماهو بالحيل ..
      ابو بتال وهو يجلس جنب ابوه / والله ما شفته .. ابوه وامه خذوه ..
      ابو مطلق تنهد بضيق / انتم ما كلمتوهم يرجعون لبعض ويلومن هالصغار بحضنهم ..
      ابو سطام بضيق / الا والله .. بس العنود راسها يابس و بتال راسه يابس ..
      " تنهد بوجع " .. وانا مو قادر اضغط على العنود .. لا تروح وتسوي سوات الظبي رحمة الله عليها ..
      ابو عبد العزيز بقهر / بس بتال اوجعها وقهرها حيل .. وما ظنتي رجع له .. بنت سطام و ربتها الظبي ..
      ابو مطلق / اوووووووه معناته تنشف عروق بتال وما نالها ..
      ابو سند بهدوء / اذا الله كاتب يرجعون لبعض بيرجعون لو هم مايبون بعضهم ..
      الكل باصوات متفرقه / صدقت .. الله يهديهم .. الله يسر امرهم .. امين ..






      ــــــــــــــــــــ






      برا المجلس ..



      متعب جلس جنب طارق الي بعد ما ابعده بتال جلس بهدوء على الكرسي ..
      متعب بهدوء وهو يحط يده على فخذ طارق / الحمدالله على السلامه ..
      طارق ببرود / الله يسلمك .. الي طلبته بسيارة ..
      متعب ابتسم يحاول يغير الجو / قبل شوي قهرت الجوري و البندري ..
      طارق ابتسم بمسايرة / الا تعاندهم وتنرفزهم .. وبعدين انت اللي بتخسر ..
      متعب ابتسم .. صد عنه وهو يطالع العنود بعد ما سحبت سلطان وتوجهة للفلة وبتال واقف ..
      حاط يد على خصره ويد ثانية على فمة .. وبهمس / ما بترجع له ..
      طارق بهمس وكانه متاكد / تحبه ..
      متعب يهز راسه / لا .. هي قالت لي بنفسها .. تعزية ايه ..
      طارق بهمس موجع / محد يعرفها كثري .. والله تحبه .. بس جرحها و كبريائها يردة عنها ..
      متعب بنفي / لا .. انت ما تعرف العنود .. العنود لو تعذبها سنين .. و تكون سويت لها خدمة وحدة تمحي كل اغلاطك ..
      بسبب ذا الخدمة وتحمله جميل على راسها ليوم الدين .. نسي عبدالله وافعاله .. وايش اللي ككان يشفع له ..
      طارق يهز راسه وهو يتنهد / لانه ساعد نايف وهو صغير .. وانقذة من الغرق ..
      متعب بهمس / بالضبط .. وعلشان هالشي .. كل اللي كان يسوي كانت تسامحه وتساعدة .. العنود شخصية غريبة ..
      طارق هز راسه بـ " ايه " / ..........................
      متعب التفت عليه وبضيق / راح اكلمها .. واشوف رايها ..
      طارق التفت عليه وببرود خارجي / لا .. راح ترفض .. متاكد ..
      متعب باصرار / راح اكلمها و ان شاء الله قريب راح تكون من نصيبك ..
      طارق صد عنه وهو يحس قلبه بيطلع من مكانه من كثر ما يدق .. ما يبي يتامل .. وما يبي يفقد الامل ..


      عند باب الفله ..



      هيفاء بهمس وهي ماسكه يد سمر / طيب ..
      سمر بضياع تطالع خالتها / .................
      هيفاء بهدوء / الحين انتي فاضيه .. اتصلي عليه و طلبي تمشون مع بعض .. اذا هو ابعد انتي قربيه ..
      سمر بخجل / ايش اقول ..
      هيفاء تنهدت بضيق .. وبداخلها " الله يسامحك يا الجوهرة " .. بهدوء / اللي حاسة فيه .. اللي انتي تبينه يحسه ..
      سمر بارتباك هزت راسها .. وبتوتر / الحين اكلمها .. طيب البنات كنت ابي اروح معاهم ..
      هيفاء بحزم / البنات راح يعذرونك لو قلتي زوجي طلبني ..
      سمر هزت راسها / طيب .. " هيفاء ابتسمت لها .. وسمر راحت لزاوية بعيده و هادية واتصلت على راكان " ..











      عند نايف وزياد وطلال وماجد وغيث وسيف و فارس ..





      غيث / من البارح ما شفت لا صقر ولا سامر ولا ياسر .. بدر عنده دوام .. وسند طلعت له شغله يقضيها ويرجع ..
      طيب هالثلاث وين اختفوا انشقت الارض وبلعتهم ..
      فارس باستغراب / وياسر مايرد عليه ..
      راكان حس باهتزاز جواله وقف وابتعد عنهم كم خطوة ورد بصوت خافت ..
      سيف عاقد حواجبة و بعصبية / ياسر و الثنين اللي يدربون براسهم وراه ماهم عاجبيني يبغى لهم قرصة اذن ..
      طلال بهدوء / امس شفت صقر يدخن ..
      الكل التفت عليه باستغراب و صدمه .. زياد بارتباك / و مو هو لحاله .. حتى سامر و ياسر ..
      غيث بحزم / ياسر .. سند يتصرف معاه .. اما سامر وصقر انا اتصرف معاهم ..
      طلال التفت على راكان و شافه يبتسم و وجه متغير .. ابتسم على ملامح راكان اللي تغيرت للافضل ..






      راكان بهدوء / هلا ..
      سمر وهي تلعب بخيوط الخدادية بيدها اليسار .. واليد اليمين ماسكه فيها الجوال .. وبخجل / اممممم فاضي ..
      راكان عقد حواجبة / ايه .. تبين شي ..
      سمر بارتباك وتوتر وخجل وخوف مشاعر غريبة مختلطه مع بعض / ....................
      راكان يسمع صوت تنفسها السريع اللي واضح بانها مرتبكة .. بصوت خافت / سمر ..
      سمر غمضت عيونها وبهمس ممزوج ببحة شوق صادقة / وحشتني ..
      راكان حس بحرارة تمشي بجسمه .. وهو اشتاق لها .. ابتسم و بصوت هامس / وانتي اكثر ..
      سمر حطت يدها على جدها حاسه بحرارة ومو عارفة ايش تقول / ..........
      راكان بهدوء / اطلعي لي عند باب الفله الخلفي .. دقايق وراح اكون عندك ..
      سمر بابتسامه و هي وده تصرخ بفرح .. / طيب .. " طالعت بالشاشة وشافت انتهاء المكالمة " ..
      وقفت بفرح وهي تاخذ نفس عميق .. توجهة لخالتها هيفاء و ابتسمت لها .. اخذت شيخة وطلعت بدون لا تقول كلمه ..
      لطيفه تهمس لهيفاء / الله يهدي جوهرة .. لو تلتفت لبنتها افضل لها ..
      هيفاء اخذت محمد الصغير وباست خده بهدوء / والله محد بيخسر بعنادها ذا غيرها ..






      ـــــــــــــــــ






      برا الفله ..
      عند الباب الرئيسي ..
      بتال بخوف / نوديه المستشفى ..
      العنود بعصبية / ابعد عنا وحنا بالف خير .. " تركته ودخلت للفلة " ..
      بتال وقف بقهر و خوف .. رفع يده اليمين ومسح بها شعره .. ويده اليسار على خصرة ..
      وبقهر نزل يده اليمنى وعضا اصبعه قهر .. وبهمس / ليتها فيني ولا فيك يا روح ابوك ..










      دخلت العنود للفلة بقهر وخوف .. وسلطان صوت بكاه ملء الفله ..
      الكل التفت عليها .. العنود شافت زهرة جالسه مع ام محمد و نورة .../ زهرة ممكن تجيبين لي مطهر ..
      زهرة وقفت بسرعة وحست بدوخه .. مسكتها ام محمد .. وبهدوء / خلك انتي .. انا اجيبه ..
      العنود التفتت على سلطان و باست خده ومسحت دموعه ,, وبحنان / خلاص حبيبي انا ..
      سلطان يتنهد و يبكي بين فترة والثانية .. والعنود تمسح اثار التراب و الدموع عن وجهه ..
      وقفت وسحبت البرقع عن وجهاا والشيلة .. شالت سلطان وتوجهة للمغسلة ..
      نورة عاقده حواجبها / ايش صار ..
      الجوري ومعاها الظبي .. والبندري .. توهم يدخلون ...
      البندري بالم / كيف سلطوني .. متعور حيل ..
      ام عبدالعزيز باستفسار / هو ايش صار للولد ..
      البندري / طاح من على الدكة ..
      نورة بالم / آآآآآآآآآآآه يا امي انا .. على التراب ..
      ام سطام توقف / ابغى اروح اشوفه ..









      نهااااية البااارت .


      تعليق

      • * فجر *
        عضو ذهبي
        • Jan 2015
        • 918

        رد: رواية بردان ياحضن الدفا عطشان واظماني الجفا كامله ...






        البارت 38 ..





        ابتديتك علاقه وانتهيتك غرام
        ومن سقيتك قصيدي وانت بذرة غلا

        حتى غنت ببستانك طيور الحمام
        وصرت احصدك لبيت الشعر شوق وولا

        مايمر الغلا الصادق مرور الكرام
        كان ماكتب قصيدي فيك ولا فلا

        جيت مثل الغمام ورحت مثل العسام
        كنك المكرم اللي عن دياره جلا

        الله اكبر جبرني الشوق جبر العظام
        لين شرب السهر مني ليال وكلا

        روح لا تعتذر والحمل فوق السنام
        منت اول حبيب(ن) عن حبيبه سلا


        " محمد بن مريبد العازمي " ..







        بمجلس الرجال ..



        متعب يشرب من فنجان القهوة / اليوم الغداء العنود بتطبخه ..
        ابو عبدالعزيز بابتسامه وبنبرة مقصودة / اخت نايف ..
        متعب ابتسم والتفت على ابو بتال / قولوا لابو محمد يقرب الذبايح ويخليها ويروح .. لا يذبحها ..
        ابو عبدالعزيز عقد حواجبه / لا تكون هي اللي تبي تذبح ..
        ابو مطلق باعجاب / هي تعرف تذبح ..
        ابو عبدالعزيز بفخر / الله الله .. الله يرحمها الظبي .. ماخلت شي تعرفه ما علمت العنود .
        " التفت على متعب وبحزم " .. لا تخلها تذبح .. صحتها ماهي مثل اول وذا الايام ماهي عجبتني ..
        متعب ابتسم / انا ما ابي اخليها .. بس اسايرها واشوف اخرتها ..
        .........../ السلام عليكم ..
        الكل التفت على جهته / وعليكم السلام ..
        ابو سند باستغراب / انت وينك من البارح ..
        سند يسحب نظارته الشمسية ويدخلها جيبة / جاني شغل رحت له وخلصته و جيت .. امر يا الغالي ..
        ابو سند بمحبة / سلامتك .. " وباهتمام " .. شكل وجهك تعيبان انت ما نمت ..
        سند بعد ما سلم على الكل .. وهو يجلس .. حس بصداع راح يفجر راسه .. من السهر و الغضب / لا ..
        " حس بهتزاز جواله رفعه واذا رسالة من رنيم .. تنهد وهو يوقف " .. عن اذنكم ابي انام لي شوي ..
        " طلع من المجلس بدون لا يسمع رد احد عليه ".. تنهد بضيق وهو يرفع الجوال ويتصل على رنيم ..
        وبضيق / افتحي لي طريق انا ابي ادخل الفله .. " وقفل المكالمه " .. وهو يتوجة للفلة ..







        ـــــــــــــــــ






        عند راكان وسمر ..

        جالسين على احد الكراسي ..


        شيخة تلعب بحضن ابوها .. راكان لبس ثوب ابيض .. وكاب اسود .. ونظارات شمسية .. ويطالع بنته بصمت ..
        سمر مره تطالعه ومره تطالع بنتها .. رفعت يدينها بهدوء وحضنة ذراعه اليسرى ..
        راكان التفت لها بهدوء وطالعها بغموض و رجع طالع شيخة ...
        سمر بخجل .. وصوت خافت / راكان ..
        راكان التفت لها وبهمس / هممممم ..
        سمر بارتباك / اممممم زعلان مني ..
        راكان التفت على شيخه وصار يلاعبها باصابعه /....................
        سمر بغصه / اسفه ..
        راكان مازال يلعب شيخه و يطالعها .. سمر شدت على ذراع راكان .. / .........
        راكان حس انه زاد عليها وهو اشتاق لها .. ما ينكر انه نظرته للحب تغيرت 360 درجة ..
        بس مزال يحبها .. التفت عليها و بهمس / راح اسامحك بس بشرط ..
        سمر هزت راسها / ...................
        راكان بهدوء / اذا شفتك تغيرتي ..
        سمر صارت تطالعه .. حاسة بضياع .. /...............
        راكان شاف شيخة بدات تنزعج و تبكي .. / خذي شيختي .. شكلها سوتها ..
        سمر تطالع راكان بعيون ضايعه .. راكان انتبه لها .. ابتسم وقبل جبينها .. وبهمس صادق / والله احبك ..
        راكان وقف وهو ينزل شيخه بحضن سمر و يتوجه لاخوانه ..
        سمر ضمت شيخها لصدرها وهي حاسه بشي جديد ينبض بصدرها ..







        ــــــــــــــــــــــــــ







        عند العنود ..




        بعد ما نيمت سلطان و الظبي .. دخلت الحمام وتوضأت و صلت الضحى ..

        جلست على السرير وهي تحس بان غضبها شوي هدى ..
        دخلت الجوهرة وبخوف / كيف سلطان ..
        العنود بحدة / بخير .. " وقفت وسحبت جوالها و توجهة لباب الغرفة " .. ممكن ..!
        الجوهرة طالعتها باستغراب و متفاجأه .. تراجعت كم خطوة لوراء .. العنود قللت باب الغرفة وطلعت لصالة ..
        الجوهرة بعد ما راحت العنود .. بقهر / يا قلة الادب .. " فتحت الباب ودخلت الغرفة شافت وجه سلطان اشلون مخدش ".
        الجوهرة بحنان وهي تمسح على شعره / يا حبيبي سلامتك .. " طلعت من الغرفة بهدوء وقفلت الباب " ..





        ــــــــــــ






        بجناح ابو سند ..



        يتكون من 3 غرف وحمامين وصالة ..
        غرفة لسند وزوجته .. وغرفة للبنات .. وغرفة لابوه وامه ..
        سند طلع من الحمام " اكرمكم الله " وهو متحمم و لبس بيجامة بلوزة رمادية و بنطلون ابيض مخطط برمادي ..
        دخل الغرفة وقفل الباب .. رنيم كانت جالسه على السرير و فهد بحضنها ترضعه و واضح عليها الارهاق ..
        سند نشف شعره وعلق الفوطة وتوجه لسرير .. جلس بالجهة المكان اللي ينام فيه .. رنيم بعد ماشبع فهد وترك صدرها ..
        رفعته وصارت تضرب ظهره بخفه علشان يطلع الهواء و ترتاح معدته .. بعد ما طلع الهواء .. رجع فهد لصياح ..
        رنيم بتعب و هي تبكي / فهووووودي خلااااااص .. والله تعبت ..
        سند وهو يكتم ضحكته .. صد عنها وهو يصمت تلفونه و يضبط المنبة ..
        التفت على رنيم واخذ فهد بداء يهدنه شوي .. رنيم ما صدقت خبر حتى ترمي جسمها على السرير وتريح ..
        تنهدت وغمضت عيونها وغفت .. دقايق بسيطة .. وبعدها حست بثقل على السرير وجسم دافي يحضنها ..
        فتحت عيونها بكسل شافت الغرفة أضأتها خافته .. يعني فهد نام .. حست بقبلات سند .. بس كان فيه شي مختلف ..
        بعد وقت .. كان سند معطيها ظهره و نايم .. رنيم حاسة روحها بتطلع .. هذي ثاني مرة .. من خلصت الاربعين ..
        ورجعة لبيتها .. يعاملها كجسد رخيص .. اول مره قالت يمكن اتوهم .. لكن ذا المرة لا .. هي متاكدة ..
        التفتت عليه و طالعت ظهرة تنفسه منتظم .. يعني نائم بهدوء و مرتاح ولا كانه مسوي شي ..
        سحبت جسمها من على السرير وهي محمله وجع و قهر وذل و انكسار .. اخذت الفوطة و ملابسها ..
        وتوجهة للحمام " كرمتوا " .. دخلت تحت الدوش بملابسها حاسة بغصة بحلقها طعمها مر ..


        بعد ما سمع صوت قفل الباب .. فتح عيونه .. تنهد بالم .. ما يبي يوجعها .. بس هي اللي حدته لهذا الشي ..
        التف لجهتها وسحب مخدتها استنشق ريحة عطرها بعمق .. كان يعشقها .. والان زاد عشقه لحد الجنون ..
        وبهمس وهو مبتسم بسخرية / شكلي بالحقك يا جدي بالجنون .. " تنهد بضيق .. ابعد الفرشه و توجه لسرير فهد " ..
        وقف قبال السرير وهو يطالع بملامح ولده .. ابتسم وهو يهمس له .. / والله بابا بيصير مجنون .. اذا ما عقلت امك ..
        التفت جهة الباب اول ما انفتح .. شافها لفه الفوطة على راسها .. و لبسه بنطلون جينز عريض وبلوزة بيضاء ..
        رنيم تفأجات من وجوده كانت متوقعته انه نايم .. طالعت فيه من فوق لتحت بنظرة غامضة ..
        سند بسخرية / اول مرة تشوفيني ..
        رنيم بصدمة من اسلوبه طالعت فيه / نعم ..
        سند بامر وهو يمشي لها / روحي جيبي لي اكل .. " مر من عندها و فتح الباب وطلع و تجه للحمام " ..
        رنيم مازالت بحالة الصدمة من تعامله البارد .. نفضت نفسها .. وبعصبية من نفسها / انتي ايش فيك ..
        من متى يهمك .. " وبقهر " .. طيب يا سند .. ان ما خليتك تندم على اللي تسوية معاي ..
        سحبت الفوطة من شعرها بقوه .. وبدات تنشف شعرها .. وتعدل لبسها ..
        بعد وقت .. طلع سند من الحمام .. دخل الغرفة وهو متوقعها مو موجوده .. شم ريحته عطرها ..
        التفت شافها واقفه لبسه فستان خوخي باكمام طويله .. بحزام من وسط الصدر ..
        ولفه على اكتافها شال سكري صوفي وباطرافة نقش نفس لون الفستان .. مكياج خفيف على وجهها بس ساحر اذهله ..
        مستشوره شعرها القصير و لبسه عليه ربطه سكرية وعليها وردة بلون الخوخ .. الروج اللي على شفاتها كان يناديه ..
        رنيم اخذت جوالها .. و تقدمة منه بكل ثقه .. حتى تبعده وتفتح الباب و تقفلة وراها ..
        سند اخذ ثواني وهو يفتح عيونه ويقفلها بصدمه .. حتى بعدها ينفجر ضحك .. كتمه بسرعه وهو يطالع بسرير فهد ..
        اللي تحرك مفزوع ورجع لنوم .. سند يتقدم من سرير ولده و هو يحاول ما يطلع صوت عدل فرشة ولده وتوجه لسرير ..
        جلس عليه وهو ينشف شعره .. وبعدها انسدح وهو يتذكر وضعهم ويضحك .. وبداخله " شر البلية ما يضحك " ..




        بالصالة ..




        العنود جلست بكنبة مفردة وهي تتنهد .. انتبهت لسارة و روان و اماني و البندري ..





        البندري بقهر / الدوب .. انا اوريه .. " وبقهر اكبر " .. وطروق هو اللي جايبها بعد ..
        ساره فرحانه / ههههههههههههه فديتهم ..
        روان تضرب ساره على كتفها / شنو فديتهم .. عيب .. بس متعب ..
        اماني بشقاوة / اقول .. متعب متزوج ..؟
        البندري و ساره / لا ..
        اماني تنهدت وبضحكه / اجل زوجوني اياه .. شكله واحد جنتل مان ..
        البندري بقهره / قصدك جلطة مان .. قال جنتل قال ..
        روان و سارة واماني ضحكوا على شكل البندري / ههههههههههههههههههه




        العنود مبتسمه وهي تشوف الهدية اللي بحضن ساره ..
        مشيرة جلست جنبها .. وبضحكه / متعب جايب لها كاميرة كانون و البندري والجوري قامت جنونهم ..
        العنود / هههههههههههه .. هو كذا يعصبهم وبعدين يجيب لهم ..
        مشيرة ابتسمت / ايه .. " وبجدية " .. تذكرت متعب كلمني يقول راح يغر مكان الطباخ لانه يبي يطبخ معاك ..
        نورة وهي جالسه على الارض مع الحريم الاكبار .. وياكلون فواكه .. / قولي له لا يبعدها ..
        العنود ابتسمت / اخت مطلق تبي تطبخ معي ..
        نورة وهي تلف شيلتها على راسها وكانها شماغ .. وبطريقة مضحكة / الله الله ..
        الكل / ههههههههههههههههههههههههههههههههه ..
        رنيم داخله / السلام عليكم ..
        الكل / وعليكم السلام ..
        العنود تطالعها بنظرات استغراب .. رنيم جلست جنب العنود .. وبابتسامه / فيه شي غريب ..
        العنود كانت بتتكلم .. بس قاطعتها ام سند / رنيم ..
        التفتت رنيم لها / هلا ..
        ام سند / سند نايم والا صاحي ..
        رنيم بضيق / صاحي .. ويبي اكل .. قلت للخدامه تودي له ..
        ام سند وقفت / انا رفعت له اكل .. وما قلت للخدامه عنه .. خلني اوديه له ..
        العنود التفتت على رنيم وبحزم / والله عيب ..
        رنيم بضيق وسخرية / الله يخليك .. بلا نصايح ..
        العنود بقهر / رنيم سند مو مقصر معاك .. ليه انتي تقصرين معاه ..
        رنيم بعصبية / يامرون بالمعروف وينسون انفسهم .. ناسية نفسك انتي ..
        العنود بعصبية / انا غير عنك .. لا تقارنين نفسك فيني .. ولا تقارنين سند بـ بتال ..
        رنيم اشرت بيدها بضيق وصدت وهي تتافف / اوووووووووف ..





        العنود بعصبية و قهر و صدت عنها شافت سمر تدخل و على طول توجهة لهيفاء و لطيفة وجلست جنبهم ..
        الجوهرة دخلت وبيدها صينية فيها فطاير .. دخلت غرام و خزامى و شجون ورنا من الباب الرئيسي ..
        البنات جلسوا جنب سارة و صاروا يطالعون الكاميرا و يسولفون معاها ..
        معادا شجون مسكة الجوال وشغاله فيه و غرام طلعت فوق متوجه لجناحهم ..
        العنود طالعت خزامى .. التفتت على مشيرة / كان خزامى متغيرة ..
        مشيرة باعجب / اوووو كثير .. " وبهمس " .. و وافقت على ماجد ..
        العنود ابتسمت وبخبث / اهاااااااا .. وطالعت مشيرة " .. واكيد ماجد فرحان ..
        مشيرة ابتسمت / كثير .. اصلا ما كنت متوقعه توافق ..
        العنود بهدوء / انا قلت لك .. رفضها وعصبيتها و غرورها كله مراهقه ..
        مشيرة بهدوء هامس / مثل سمر ..
        العنود بهدوء هامس / سمر غير .. سمر لساتها طفله .. " مشيرة عقدت جواجبها بعدم فهم " ..
        العنود تكمل / سمر كانت دلوعه .. الكل مدلعها ولا يخليها تفكر بامر يخصها او تخطط لشي ..
        كل شي امها ابوها اخوانها .. هم يسونه لها .. واي شي يصير يخصها ماتعرف تمسكة .. للحين لو تلاحظين ..
        " وهي تاشر لجهة سمر بعيونها " .. اول ما رجعت من راكان توجهت لخالتها .. حب راكان لسمر ماهو حب عشق ..
        من موقف صار وهو بفترة مراهقه .. بنا عليه احلامه .. " ابتسمت بحنين " .. اذكر نايف الله يرحمه كان يقول ..
        راح يجي يوم وتشوف ان اللي انت حاسة .. مجرد احساس كاذب .. وكان راكان يعصب و يهاوش ويطلع من البيت ..
        هههههههههههههه .. " تنهدت بحنين " ... الله يرحمهم ..
        مشيرة سرحت بفكرها لبعيد .. العنود انتبهت لـ مشيرة طالعتها بصمت لثواني .. وبهمس / كيف سمير معاك ..
        مشيرة وهي تطالع الثريا .. ببرود / عادي .. " هزت اكتافه " .. روتين المتزوجين ..
        العنود ارخت نفسها على الكنبه / اهم شي يحترمك و مريحك .. " غمضت عيونها " ..
        مشيرة التفتت عليها .. و بنبرة مقصودة / والله ما احد جايب الشقاء لك غيرك ..
        رنيم كانت تطالعهم بصمت .. ابتسمت على اخر كلمه لمشيرة / .............
        العنود فتحت عيونها وطالعت بمشيرة ورنيم بنظرة حادة .. وقفت ومشيت لجهة المطبخ بعصبية ..
        رنيم ابتسمت وهي تطالع مشيرة / تنصح و توجعنا و ما تشوف نفسها ..
        مشيرة بابتسامة / الجمل ما يشوف عوج رقبته ..
        مشيرة ورنيم / هههههههههههههههه ..






        ـــــــــــــــــــــــــ





        بجناح ابو سند ..



        سند جفاه النوم , لبس ثوب اسود و شماغ ابيض و تطمن على فهد و شغل المسجل على اذاعة القران و طلع من غرفته ..
        وقف فجاة و باستغراب وهو يسمع صوت بكاء وتأوه .. تقدم من غرفة اخواته وشاف الباب فاتح شوي ..
        طل براسه و شاف غرام جالسه على السرير بعبايتها وتبكي .. فتح الباب ودخل الغرفة ..
        بخوف وحنان وهو يحضنها ../ غرامي .. ليش تبكي ..
        غرام رفعت يدها وحطتها على عضد اخوها و شدت عليه .. سند ابعدها و جلس تحت عند رجولها ..
        رفع شعرها .. وابعد الشيله عن رقبتها .. وبخوف وهو يشوف غرام مغمضه عيونها وشادة على اسنانها / غرام ..
        غرام بالم / آآآآآآآآآآآآآآآه .. رجـ... رجــلي ... آآآآآآآآآه ..
        سند بخوف طالع برجولها .. شافه العبايه مغطية عليها .. رفع العباية واوجعه قلبه .. / من متى تجيك ..
        غرام بالم / آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه .. آآآآآآآآآآآآآآآه ..
        سند وقف و نيمها على السرير وبدا يسوي مساج لرجلها الا ان ارتخت ..
        شاف غرام ما زالت عاقدة حواجبها وشادة على عيونها .. شاف المسجل الصغير على التسريحة ..
        توجه له و اخذه شغله على اذاعة القران وحطه جنب راسها .. بعد ما شاف ارتخاء ملامح وجهها ..
        سند بهمس .. وهو يجلس جنبها / كيفك الحين ..
        غرام بتعب / احسن ..بس ابي انام ..
        سند تنهد بضيق / طيب .. " عدل الفرشه عليها وتاكد من نومها بعد ما شاف انتظام تنفسها وطلع من الغرفة " ..
        شاف امه و معاها صنية الاكل تنهد بقهر و بداخله " هالرنيم زودتها " .. وبحنان / تعبتي نفسك يمه ..
        ام سند ابتسمت وهي تحط الاكل على الطاولة / لا تعب ولا شي .. وانا ابي اتطمن عليك .. وين رحت ..
        سند ابتسم وهو يقبل راسها ويدها و جلس على الكرسي قبال الطاولة / كان عندي شغل .. خلصته وجيت ..
        ام سند بعتب / وتروح كذا ما تعلم احد ولا تقول لاحد ..
        سند ابتسم / العلم عند بتال .. بس عقلة مع العنود و سهى يبلغكم ..
        ام سند تنهدت / والله يوم العنود تاخذ عاقلة ما يلام .. لو هي بالاول كانت هاا ماهي زينه .. بس معاها حق ..
        سند عقد حواجبة / شلون ..
        ام سند بضيق / حنا اللي اخطينا .. رحمة الله على خالك .. كان يتصل علينا ويسال .. ويوم مرض ما سالنا عنه ..
        و شنا عليه .. قالنا سهى عنا .. وتركناهم .. ويوم عرفنا بمرضهم .. ما اهتمينا بهم .. وهم بنيات لحالهم ..
        والله يا نورة بنت ابو مطلق .. يا قالت لنا كلام .. و عاتبتنا .. يا اني تمنيت الارض تنشق وتبلعني ..
        سند بهدوء / قدر الله وما شاء فعل .. لعله خير يمه ..
        ام سند هزت راسها / ونعم بالله ..
        سند وهو يشرب من كاس العصير / يمه ..
        ام سند / سم يا روح امك ..
        سند ابتسم .. / ربي يطول لي بعمرك ويخليك لي .. " وبهدوء " .. غرام بالغرفة .. شكلها تعبانه شوي ..
        ام سند بخوف / بسم الله على بنيتي .. " وقفت وكانت بتروح لغرفة غرام " ..
        سند مسك يدها / يمه .. تراها نايمه .. لا تروحين لها الحين خله تنام وبعد ساعة شوفيها ..
        ام سند بضيق / شد برجلها ..؟
        سند هز راسه وبتسال / من متى يجيها ..؟
        ام سند تجلس وبقهر ضيق و جع على حال بنتها / يجيها بين فترات .. بس خفيف تقرا عليه ويفك ..
        سند تنهد وهو يمسح على وجهها / والحرمة اللي تروحون لها تقرا عليها ايش تقول ..
        ام سند تنهدت / تقول الحمد الله خف كثير ومعاد يلتوي العصب وهي تقرا .. تقول ان شاء الله كم جلسه ويروح ..
        سند هز راسه و هو يوقف / الحمد الله على كل حال .. رايح اشوف العيال ذبحو والا لا ..
        ام سند وهي تجمع السفرة .. / سمعت ان العنود و متعب هم اللي بيطبخون ..
        سند هز راسه وهو بيطلع من الجناح .. تنهد والتفت لامه / يمه .. قولي لام فهد تنتبه لولدها ..
        ام سند هزت راسها .. وبعد ماطلع سند .. تنهدت / الله يهديكم ويصلح بينكم ..





        ــــــــــــــــــــ






        بالمطبخ ..



        العنود تجهز الاغراض اللي محتاجتهم بالطبخ ..
        دخلت سارة وهي مبتسمه وقفت اول ما شافت العنود .. العنود التفتت لها ورفعت لها حاجب ..
        ساره بتوتر / ابي ماي ..
        العنود مسكت كاس و صبت لها ماي و قدمته لساره .. ساره اخذت الكاسة وشربت الماي ..
        العنود وهي تطالعها بابتسامة خفيفة / تعرفين تستعملين الكاميرة والا تبين احد يعلمك ..
        ساره بغرور / لا اعرف ..
        العنود رفعة حاجب وبسخرية / والله .. طيب لابغيتي مساعدة ترا طلال له بهالخرابيط اساليه ..
        ساره شهقت بخجل / هئئئئئئئئئئئئئ لالالالا طلال لالا .. استحي ..
        العنود ابتسمت وهي معطية ساره قفاها .. / طيب خلي احد من البنات تعلمك .. اعتقد ان الجوري تعرف ..
        ساره ابتسمت / ايه هي قالت لي اعلمك .. وقلت لها بالسر .. وبعد ريهام و ابرار ..
        العنود التفتت عليه وابتسمت / طيب تعالي اعطيني بوسه .. من زمان ما بستيني ..
        ساره وهي تتقدم وتضحك بخجل ودلع / ههههههه .. لانك مزعلتيني .. بس الحين رضيت ..
        العنود تسوي نفسها مو فاهمة / ليه انا ايش سويت .. " وهي تحضن ساره و تستنشق ريحتها " ..
        ساره وهي بحضن العنود / اعرف انك انتي اللي قلتي لمتعب يشتري هالكاميرا ..
        العنود / هههههههههههه " وهي تبعدها " .. والله مو هينه يا سارونتي ..
        ساره بغرور / افاا عليك انا اخت نايف ..
        العنود / ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه والنعم ..





        تعليق

        • * فجر *
          عضو ذهبي
          • Jan 2015
          • 918

          رد: رواية بردان ياحضن الدفا عطشان واظماني الجفا كامله ...






          بمجلس الرجال ..





          سند يشرب قهوة وهو جالس جنب بتال .. / ايه وبعدين ..
          بتال بضيق / ابد .. اخذته ولا شفته .. بس امي تقول خدوش صغيرة بوجه .. و نايم .. " تنهد بوجع " .. يا روح ابوة ..
          سند طالعه لثواني بصمت .. وبنبرة مقصودة / والظبي ..
          بتال طالعه وفهم المقصد .. ابتسم / الظبي ما اقدر اخليها معاي .. اخاف عليها مني .. " وسكت " ..
          سند ابتسم وبنبرة مقصودة / علشانها تشبة امها ..
          بتال التفت عليه بعصبية / سنيد ..
          سند / هههههههههه .. " وبنبرة " .. تدري ان اليوم هي ومتعب بيطبخون الغداء ..
          بتال ببرود غريب / ادري ..
          سند متفاجاء / لالا .. تطور جيد والله ..
          بتال يصب له قهوة في الفنجان / جدي كلمني .. قدام الشيبان .. بعد صلاة الفجر ..
          سند باهتمام وهو يتكي على المركى .. وفي فمه تمره / امممممممممم ..
          بتال طالع سند / يقولون اول ما نرجع للبيت .. ترجعها ..
          سند فتح عيونه للاخير و وقف اكل بتمره / هممممممممممم ..
          بتال رفع حواجبه وهز كتوفه ببرود / .....................
          سند صد عنه و صار يطالع بشيبان و هم يسولفون ..





          ــــــــــــــــــــــ






          قبل اذان الظهر بشوي ..




          متعب خلص من الذبح .. مع مساعدة من صبري وابو محمد و عناد .. " اكثر من خروف طبعا " ..


          متعب ينشف يدينه .. وهو واقف جنب العنود .. / تبين مساعدة ..
          العنود بهدوء / لا .. سلامتك ..
          متعب بصوت خافت / اتصل صلاح .. يقول الاوراق جاهزة ..
          العنود وهي تحط الحم على الماي الحار .. / زين ..
          متعب بنبرة مقصودة هادئة / العنود ..
          العنود رفعت راسها له باهتمام / ........
          متعب بنفس النبرة / عاجبك حالك وحال اخوانك ..
          العنود قرصت عيونها و باهتمام / ايش عندك .. لا تلف وتدور ..
          متعب رفع راسه و طالع بجهة راكان ونايف و زياد / صايرين انطوائيين .. وسكوت راكان وبرودة مو عاجبني ..
          حاس ان وراه شي .. و زياد .. مو طبيعي .. ابد مو طبيعي .. ساكت اربع و عشرين ساعة ..
          العنود وقفت والتفت على جهة اخوانها بخوف .. هي شايفه وضعهم ومو عاجبها .. بس ما توقعت لها الدرجة ..
          متعب تنهد / بعد العصر بنرجع للخبر .. وبعد كم يوم راح يوصل صلاح .. راح نتقابل ونحط النقط على الحروف ..
          العنود التفتت له بتكلمه بس شافته راح بسرعة .. نورة من وراها / اقول يا العنود ..
          التفتت لها العنود .. نورة وهي تطالع السماء / الجو مغيم .. شكلها بتمطر .. لتطفي النار ..
          العنود بهدوء / نار الحر ما تطفي ..
          نورة وهي ترفع اكمامها و باعجاب / و انا اشهد انك حره ..
          العنود التفتت على جهة اخوانها و بالها معاهم .. وايش يقصد متعب .. ثواني والتهت بالطبخ ..
          وبلجة نورة و جات ام سند و مياسة وام عزام و بداو يساعدونهم والبنات كل وحدة مسكت لها شغله ..






          ــــــــــــــــ






          بعد وقت ..

          في المجلس ..





          سند يلتفت لشباب .. وبتساؤل / يا عيال و ين ياسر و صقر وسامر ..
          فارس / رجعوا الخبر .. يقولون ما نبي نخلي بدر لحاله ..
          سند هز راسه / ....................
          عناد / كثر الله خيرهم .. خلهم يونسون اخوي لا يقعد لحاله ..
          سيف / ابو فهد .. ترا تصرفات ياسر وسامر و صقر مو عاجبتني .. حاس وراهم شي ..
          سند يهز راسه / شايف .. يبي لهم قرصة اذن ..











          بالدمام ...
          قبال احد مراكز الشرطة ..




          ...... بعصبية / فضحتوني الله يفضحكم ..
          ياسر بانزعاج / هياااا عاد .. خلصنا بدير ..
          بدر بعصبية / والله لو مو خلف صاحبي و بينا معروف ما كان عدت الا بسجن والجلد ..
          سامر يمسح على بطنه ولا كان صار شي / اقول انا جيعان من البارح وانا ما اكلت شي ..
          بدر بغضب / انا نار وهم ثلج ..
          صقر بضيق / والله معاك حق .. " تنهد " .. انا ابي اروح البيت .. ما لي نفس شي ..
          ياسر و سامر بضجر / يووووووووه .. اووووووف ..
          بدر بقهر / انقلعوا اطلعوا السيارة .. " وتوجهوا لسيار بدر طلعوا وتحركوا من قبال المركز " ..






          ــــــــــــــــ





          لـيـت الـعـنـاد الـلــي غـدابــك يـعـيـدك
          تـاخـذ بـيـدي عــن مـجــرات الأحـــزان
          وشاعرك عقـب فرقـاك أصـبـح وحـيـدك
          ما غير إيطري اسم ( العنود ) على لسان
          يــا سـيـدي قلـبـي وفـكــري قـصـيـدك
          اكسب بمثلي أجر وافـرح بالاحسـان

          " مننقول " ..







          نزل الجوال و وقف .. سند التفت عليه / وين رايح ..
          بتا ل/ ابي اروح اشوف سلطاني ..
          سعود / جيب الظبي معاك ..
          بتال طالع فيه وطنشه وطلع من المجلس وتوجه لجلسة الحريم ..




          العنود جالسه جنب نوره وقريب من مكان الطبخ ..

          نورة بهدوء / شوفي يا العنود .. انا كبر امك الله يرحمها .. واسمعي مني الهرج ..
          والله ان هالي انتي فيه مضر لك ولعيالك .. ان كان الحين والا بعدين ..
          العنود بضيق / الله يخليك يا نورة لا ....
          قاطعتها نوره / اسمعي .. جدتك من قبل سوت سواتك .. ورجاها سند وعيت .. واخر شي رجعت للفارس ..
          جدتك ما كانت متعلمه و جاهلة .. انتي تعرفين ايش سووا بها جدك سعد .. عذبها .. الا ذبحها ..
          العنود ابتسمت بسخرية / انتي ما تعرفين شي .. الظبي كف و كم كلمه وسوت هالسوايا .. وانا ..
          اللي سواه بي بتال .. حتى كلام ما اقدر اقوله .. لا تحكمين بشي انتي ما تعرفين عنه شي ..
          نورة بحدة / انا اللي اعرف ان بينكم صغار لا حول لهم ولا قوة الا بربهم سبحانه .. لا تكسرين عيالك يا بنت الظبي ..
          العنود التفتت وشافت نورة قامت وتوجهت للجلسة .. واخر كلمة ترن باذنها " لا تكسرين عيالك يا بنت الظبي " ..
          وقفت بعصبية اول ما شافت الجوهرة معاها سلطان وتعطيه لبتال .. تقدمت منه بعصبية / وين ..
          بتال طالعها ببرود / خير بتمنعيني عن عيالي ..
          العنود حست برجفه / خل عيونك عليه .. المرة الاولى الله ستر ..
          بتال صد عنها و ببرود / ارسلوا الظبي اول ما تصحى ..
          العنود تراجعت لوراء و رجعت مكانها حطت يدها على راسها وهي تضغط عليه .. وتحس بصداع ..



          بعد الغداء ..
          في المجلس ..



          بتال يلعب الظبي .. وسلطان الكبير مقعد سلطان الصغير بحضنه و معطيه جواله ..
          ابو بتال بالم / يا روح جدك .. يا فديت هالخشم ..
          سلطان الصغير يضحك .. والخدش على راس خشمه ..
          سعود ياخذ الظبي / هذي .. هذي حبيبة عمها .. " وهو يقبلها بقوة خلتها تبكي " ..
          ابو سطام بعصبية / اوجعتها .. نزل البنت ..
          سعود وهو ينزل الظبي على الفرشة وتوجهة لمتعب .. / هههههههههههههههه ..
          بتال كان مبتسم و تغير وجه اول ما شاف الظبي تروح لمتعب وترمي نفسها على صدر متعب ..
          متعب يمسح على شعرها و ليعبها وهو حاضنها / والله انك ماتستحي يا سعود .. عندك بنت عمك انقلع لها واوجعها ..
          اما بنتي مالك دخل بها .. " التفت لـ الظبي " .. ظبي الحلوة .. اضرب عمك الدوب ..
          الظبي ابتسمت و صارت تنادي / ابببببببببببباااااااااااا .. اببببببببببببببببببببببببباااا ..
          متعب / هههههه ياروح بابا ..
          بتال وقف وتوجه له سحب الظبي من على صدر متعب و توجه للباب يبي يطلع ..
          متعب / هههههههههههههههه ما مني فكه يا بتيل .. ههههههههههههههههههههه ..
          ابو مطلق ينزل جواله و يوقف /هاا .. يالله .. هي فمان الله يا جماعه وسامحونا ..
          ابو عبدالعزيز وابو سطام يوقفون / ماشين ..
          ابو مطلق / الله الله .. هذا السواق يقول جهز السيارة ..
          " وتوادعوا وطلع ابو مطلق و اخذ زوجته و بنته ورجعوا لبيتهم " ..
          تو الرجال يرجعون يجلسون والا تدخل رهف وهي تصارخ ../ وليييد وليييد ..
          غيث وقف وراح لها بخوف / رهف .. ايش فيك ..
          رهف انفجرت بكي / اهئئئئئئئ وليد طاح هناااااااك .. " وهي تاشر بيدها .. لوراء النخل .." ..
          سلطان وقف وتوجه لها وسعود لحقة ورعد وغيث رهف تجري قبالهم بسرعة وهي تنادي / بسرعة تعالوا ..
          اول ما وصلوا شافو ريان حاط راس وليد بحضنه ويبكي .. / هو قال بطني يعوني و بعدي طلع ..
          " وهو يطالع بجنب وليد " .. وبعدين طاح على الارض .. ماااااااااااااااات .. اهئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئ ..
          سيف و فارس اللي لحقوهم .. سعود شال وليد وحطه على طرف الدكة ورش على وجه وليد مويه وضربة على وجهه ..
          سلطان بحدة / شيله خلنا نوديه المستشفى ..
          رعد بهدوء / تلقيه دار بذا العبه وداخ شوي .. بسيطة ..
          وليد صحي من الاغماء / انا لعبة مع رهف ودخت علشان لعبنا في هذي .. " وهو ياشر على احد الالعاب " ..
          رهف طالعت بالعبه باستغراب " مالعبوا فيها " .. سلطان مسك يد وليد وصار يمشي معاه وهو يعاتبه ..
          ريان مسك يد رهف وبهمس / ترا لو قلت لاحد ان وليد ما كان يلعب معاي ياويلك من وليد ..
          رهف فتحت عيونها مفجوعه / بس الكذب حرام ..
          ريان بحده يخوفها / علمي احد .. وشوفي ايش نسوي فيك ..
          رهف كشت وفلتت يد ريان وراحت تجري لـ الفلة ..





          ــــــــــــــــــــ







          بعد صلاة العصر ..
          الحريم مفرشين فراش قبال الفله وجالسين .. متعب يحط اغراض اهله بسيارة وهو واقف قريب من الفله ..
          السماء مغيمه .. والهواء بارد منعش ..
          ام عبدالعزيز / يا العنود ..
          العنود بعد ما اخذت علاجها وريحة بغرفتها .. بدون لا احد يحس بتعبها / لبيه ..
          ام عبدالعزيز / من زمان ما سمع قصيد منك .. ما تسمعيني ..
          العنو ابتسمت .. و بداية رش المطر كان خفيف وصوت الرعد و البرق يبرق .. بصوتها المميز .. /



          الغيم رشرش والبروق أستهلت
          داخل فؤادي كن سيله عروقي
          ويجري قراحه الغيث منها تملت
          تترس فياضه وتكاشف بروقي
          برقه يشعشع لو طواريه هلت
          الصاحب الغالي وهو معشوقي
          ثبت وسيطر بالحشا ثم تعلت
          داخل معاليقن بالضماير يبوقي
          ياما طواريها علي الدرب تلت
          الي ذبحه الشوق روحه تسوقي
          وجدي عليها وجد من له تخلت
          كل الأقارب والحزن له لحوقي
          صدو جميع الناس والعين ملت
          من الحزن والناس عنه تعوقي
          ولا الذي يشكي همومن تولت
          وسط الحشا كنه معلق بطوقي
          كن العرب بالضيق شوفه تسلت
          تفرح اذا شافت فؤاده محروقي
          أترك هروج العذل مالك بشلت
          فرقي الولايف عندها مثل سوقي
          تبيع وتشري وعمرها ماتملت
          تسعد بفرقي بين شوقن وشوقي
          عسي الولي يبليه مثل ماتبلت
          بلوي التخلي وللحبايب فروقي
          " منقول " ..



          متعب اللي كان يسمع صوتها بوضوح ما رفع راسة عن ماخرت السيارة ..
          ام سطام بهدوء / لا اله الا الله ..
          متعب بصوت جهوري / يالله مشينا ..
          وقفت عائلة ابو عبدالعزيز كلها ..ام خزامى تمشي بهدوء وبطنها البارز بوضوح قبلها ..
          العنود ابتسمت لها وقفت قبلت الخدين .. ام خزامى / انتبهي لصحتك يا بنتي ..
          العنود ابتسمت / مشكورة .. وربي يقومك بسلامه و تشوفين جنينك بخير و سلامه ..
          ام خزامى بابتسامة هائة / امين يارب .. " وتوجهة لسيارة " ..
          بنات الفارس بدا يجمعون الفرش قبل لا يبتل اكثر والمطر بدا ينزل اقوى من قبل ..



          تعليق

          • * فجر *
            عضو ذهبي
            • Jan 2015
            • 918

            رد: رواية بردان ياحضن الدفا عطشان واظماني الجفا كامله ...






            بعد صلاة العشاء ... " بالصيوان – الخيمة " ..




            ابو سطام وسط عياله .. / لا اله الا الله .. يا ولد .. يا ريان .. قوم روح قل للحريم يجون عندنا ..
            الشباب التفتتوا لبعضهم .. بتال تنهد بضيق وطالع سند .. سند اشر له " ايش فيك " ..
            بتال يعدل جلسته ويهمس لسند / اخاف جدك يفتح سالفه رجعة العنود و بدال لا تكح تعمى ..
            سند باستغراب / مو انت تبي ترجعها .. وكنت تبي جدي يكون معاك ..
            بتال ابتسم بخبث / هذاك قبل .. الحين لا ..
            سند تنهد / اقول انا مو فاهم شي .. احس جسمه متخدر و تعبان ومع هالجو البارد النوم احلو ..
            لف الشماغ على وجهه " تلطم " .. وارخى جسمه / ................
            دقايق حتى تدخل ام سطام وام عزام و وراها الحريم الكبار و بعدهم البنات .. ما عدا العنود و رنيم وابرار ..
            طلال اخذ مريم من نوال وخلها بحضنه .. راكان اخذ شيخة ولفها بحضنه ..
            دقايق حتى تدخل العنود ومعاها سلطان و برار معاها الظبي و رنيم معاها فهد وهو يبكي ..
            سند فتح عيونه وابتسم وقف بتعب وهو ياخذ فهد / هههههههههه .. فهودي يبي حضن بابا ..
            " رجع مكانه وانسدح وحط فهد على صدره .. وصار يهدن على ظهره حتى هدي ونام "..
            سلطان من نزلته امه على الارض راح يجري لابوه .. والظبي لحقت سلطان تحبي ..
            بتال حضن سلطان والظبي وهو يقبلهم ثنيناتهم بشغف .. ثواني حتى سعود ياخذ الظبي ..
            العنود وقفت وراحت لراكان اللي ماكان لبس شي دافي .. ثوب ابيض صيفي و شماغ احمر ..
            راكان اعطى فروته لنايف .. راكان انتبه لاخته طالعه باستغراب .. وبعدها انتبه بالي في يدها ..
            العنود اعطت اخوها الفروة اللي كان لـ ابوه .. راكان قبض عليها بقوة .. والعنود رجعة بهدوء لمكانها ..
            المجلس كان صمت .. فجاة .. صوت تشخير قوي / خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخششششششششششش ..
            سلطان اللي كان بحضن ابوه اللي جالس قريب من سند .. انفجع وبكي / واااااااااااااااااااااايييييييييييييييييييييي ..
            الكل / هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههه ..
            سند فتح عيونه وهي حمراء .. بتال وهو يضحك ويسمي على سلطان ويحضنه على صدرة / قوم هههههههههه ..
            قوم .. فجعت ولدي بتشخيرك .. " سند طالع بتال بعصبية ومزاج متعكر ورجع غمض عيونه و ابتسم " ..
            سلطان التفت على سند و صار يبكي و يبي يروح لامه .. تركه بتال و سلطان من الفجعه راح لامه يحبي ..
            العنود ضمت سلطان على صدرها و هي تسمي عليه ..الظبي بس شافت سلطان بحضن امها صارت تصارخ تبي امها ..
            سعود تركها و خلها تحبي راجعه لامها .. العنود خلت الاثنين عندها وهي ترتب الغطاء على راسهم ..
            بتال ما طالع فيهم ولا رفع نظره و كانها مو موجودة .. ابو سطام / يا عيال ما تسون لنا شي ..
            سعود بخبث / ابشر يا بو سطام .. الحين تقوم ام سلطان وتسوي لنا .. " كان يقصد نوال " ..
            بتال بعصبية طالع فيه .. بس سعود منزل راسه ويطالع بجواله ..
            اماني بشقاوة اخذت كاميرة سارة وصارت تصور .. الكل طالعها باستغراب ..
            العنود بهدوء / ابشر باللي تبيه ..
            سعود بارتباك / لالا مو انتي .. اقصد ام سلطان حقتي ..
            ابو سطام بحزم / ام سلطان حقتك والا غيرها .. مو قايمين .. قم انت سوا حليب و قهوة .. قم ..
            " التفت على اماني " .. وانتي ايش اللي معاك ..
            اماني تصور جدها / هذي كانون .. " وبنبرة " الناس الذوق لمن نجحوا بعض الناس جابوا لهم هدايا مو مثلنا ..
            سيف بحدة / اقعدي و قصري صوتك لعطيك كف ..
            اماني جلست بخوف .. ابو سطام بحزم / وانت ايش دخلت .. مانت شايفني .. والا مو معبي عينك ..
            سيف بارتباك / محشوم يا جـ.........
            ابو سطام / هص هص .. قم قم .. روح مع ولد عمك وسوا للبنات حليب و قهوة ..
            سيف رفع حاجب و بصدمة / عجيييييييب .. ما بقى الا نقهويهم بعد وندور عليهم ..
            ابو سطام بتاكيد / ايه .. و بقوم تدور عليهم وتقهويهم ..
            راكان / من جاب الكاميرا لك يا ساره ..
            اماني التفتت لسارة ولمن ما شافتها تكلمت / متعب ..
            بتال لا اراديا / وانا اقول ليش غثتني اول ما شفتها ..
            الشباب / هههههههههههههههههههههههههههههههههههه ..
            بتال ابتسم / اتحدا اذا هو اشتراها ..
            اماني / هئئئئئئئئئئئئئئئئ .. اهب يا الجني .. ايش دراك ..
            سيف بعصبية / وجع ..
            اماني تراجعت للخلف بخوف .. ابو سطام مسك فنجان القهوة و حذفة على سيف ..
            ابو طلال وهو يضحك / جاك .. " واول ما ضرب الفنجان براس سيف " .. هههههههههههههههه تستاهل ..
            اماني بفرحة / هههههههههههههه .. " وبميانه " .. بالله بتال ايش دراك ..
            بتال ابتسم / هههههههههههههههه قلبي ..
            سند وهو مغمض عيونه / خف علينا يا ابو قلب حساس ..
            عناد نقز بخوف والتفت على سند / حسبي الله على عدوينك قطعت نسل سلطان بن بتال و الحين قطعت نسل عناد بن خالد
            سند / هههههههههههههههههههههههه .. " ورفع فهد عن صدرة و وقف و توجه لرنيم .. الي كانت جالسه جنب العنود "..
            العنود صدت بوجهها عن سند و رجعت للخلف .. سند بطرف عينه شاف تصرف العنود وابتسم ..
            اول ما كان بيبتعد جات عينه على سلطان اخذه ورفعه لفوق وهو يضحك عليه .. / يا خوااااف هههههههههههههههه ..
            نايف بابتسامه / كبيرة هذي يا ابو فهد .. وبحق ..
            سند ابتسم / ولك اللي تبي .. " وبنبرة مقصودة " يا امر اخو العنود ..
            العنود رفعت عينها بسند باستغراب .. و حاسة بمقصد من وراء هالكلمه ..
            نايف بابتسامه / بناخي نايف ما يخاف .. بس انت غدرت به ..
            سند ما زال باببتسامته .. الجو الحلو والنومه الي اخذها لو هي غفوة بس ريحته .. وهو ما زال واقف بنص الجلسه ..
            بخبث / افاا يا اخو العنود انا ماني غدار .. الحين انا طلاب الحق ..
            العنود ابتسمت / العين بالعين والسن بالسن ..
            سند ابتسم وهو ينزل سلطان ويقبل راسه / وصلني حقي يا بو بتال .. " رفع عينه لبتال الا وجهه احمر من الغضب " ..
            سند يلتفت لسعود وفارس و سيف / لا تكثرون الزنجبيل ترا بتال ما يحبه حيل ..
            الكل فاهم التنغيزات و يضحكون عليهم ... الا البنات الفهاوة ماكلتهم ..
            بتال غصب ضحك / هههههههههههههههههههه ..
            العنود صدت عنهم و صارت تسمع لكلام هيفاء وهي مو معاها ابد ..






            ـــــــــــــــــــ




            يوم جديد ..

            من امس .. الكل رجع من المزرعة ..




            بمنتصف اليل ..
            سمع صوت رنين جواله ..
            حاس بثقل على عيونه .. بالقوة تحرك علشان يدور جواله .. انقطع الاتصال وفرح ورجع لـ النوم ..
            بس رجع الاتصال .. نفض الفراش بتافف / اوووووووووووووف ايش ذا الازعاج ..
            تلفت يدور الجهاز و شافه على التسريحة .. وقف وبطفش راح جهته بدون لا يلبس الشبشب ..
            كان لبس بجامة ببلوزة سودة و بنطلون رمادي .. رفع الجوال و تفاجاء من المتصل ..
            عقد حواجبة / ايش عندة يتصل ذحين .. عسى خير ..
            باهتمام / الو .. " تفاجاء من الصوت الغريب " .. من ؟ ..
            بخوف وصدمة / ايه انا .. انت من .. " بلحضه حس ان الارض تهتز من تحته .. جلس على الارض .." ..
            وبخوف و غصة / مات ..!!







            ــــــــــــــــــــ








            قبل صلاة الفجر بدقايق ..



            جناح سند ..


            رنيم تدور بفهد و تحاول تسكته ..
            سند طلع من الحمام " كرمتوا " متوضئ لصلاة .. تنهد بضيق / طيب جربتي تدهنين جسمة بزيت دافي يمكن بردان ..
            رنيم بتعب / ايه .. وارتاح شوي وكان بينام " وبقهر " .. بس جوالك رن وصحاه ..
            سند بضيق توجه لثوبة لبسه و لبس شماغه .. رايح للمسجد اخذ جواله / اسمعي انا رايح للمسجد اذا ما سكت و نام ..
            رحنا للمستشفى .. يمكن حرارة والا الاتهاب ولا حنا عارفين ..
            رنيم بتعب / طيب ..
            رجع رن جوال سند .. رفعه و باستغراب / الو .. هلا .. " وبصدمة و ضيق " .. لا حول ولا قوة الا بالله ..
            انا لله وانا اليه راجعون .. " وهو يمسح على وجهه بضيق " .. انا لله وانا اليه لراجعون ..







            ـــــــــــــــــ




            نهااااية البااارت .



            تعليق

            • * فجر *
              عضو ذهبي
              • Jan 2015
              • 918

              رد: رواية بردان ياحضن الدفا عطشان واظماني الجفا كامله ...






              البارت 39 ..





              يانبضة القلب فزة خاطري
              ياجرة الآآآآه باقصى ضامري

              تمضي الليالي والزمن فينا يدور
              ويبقى الشعور نفس الشعور

              ياخوي ياعزوتي ياضحكتي وبكاي
              يامن على فزعتي يمينه في ميناي

              ياما اخو دنيا عند النوايب يبري جراح
              ولى زاد حملك تلقى فيه الخير

              الدنيا تبقى بخير ليمال زمانك وانكرك الغير
              دام الوفا بين البشر موصول

              ياخوي ياعزوتي ياضحكتي وبكاي
              يامن على فزعتي يمينه في يمناي

              من لي سواك الي على كتاف ارتكي
              لي ضامني الوقت وخان فيني الدهر
              انت العضيد الي اشد فيه الظهر


              " منقول " ..









              بمنتصف اليل ..
              سمع صوت رنين جواله ..
              حاس بثقل على عيونه .. بالقوة تحرك علشان يدور جواله .. انقطع الاتصال وفرح ورجع لـ النوم ..
              بس رجع الاتصال .. نفض الفراش بتافف / اوووووووووووووف ايش ذا الازعاج ..
              تلفت يدور الجهاز و شافه على التسريحة .. وقف وبطفش راح جهته بدون لا يلبس الشبشب ..
              كان لبس بجامة ببلوزة سودة و بنطلون رمادي .. رفع الجوال و تفاجاء من المتصل ..
              عقد حواجبة / ايش عندة يتصل ذحين .. عسى خير ..
              باهتمام / الو .. " تفاجاء من الصوت الغريب " .. من ؟ ..
              بخوف وصدمة / ايه انا .. انت من .. " بلحضه حس ان الارض تهتز من تحته .. جلس على الارض .." ..
              وبخوف و غصة / مات ..!!
              المتصل وصوت واضح انه يبكي / ما اظن انه يعيش .. الحق عليه يا عناد .. اهئئئئئئئئئ .. بدر يا عناد ..
              عناد بغصة / وين .. وين انت ..
              المتصل مسح دموعه / انا في السيارة معاه .. الحين نوصل لمستشفى *** ..
              عناد حس بان رجوله خذلته .. النفس انقطع عن الدخول لصدره .. ارتخت يده و نزل الجوال جنبه ..
              اتكى على يدينه وسحب جسمه و قف .. بصعوبه وهو يشهق يبي يدخل الهواء لصدره ..
              حط يده على مفتاح السيارة اللي على التسريحة وكان جنب الجوال .. وراح يجري .. طلع من جناحه يجري ..
              فتح الباب الرئيسي و توجه لسيارته .. ولا قفل الباب وراه .. شغل سيارته و حركها بسرعة .. وتوجه للمستشفى ..






              ــــــــــــــــــ







              قبل صلاة الفجر بدقايق ..



              جناح سند ..


              رنيم تدور بفهد و تحاول تسكته ..
              سند طلع من الحمام " كرمتوا " متوضئ لصلاة .. تنهد بضيق / طيب جربتي تدهنين جسمة بزيت دافي يمكن بردان ..
              رنيم بتعب / ايه .. وارتاح شوي وكان بينام " وبقهر " .. بس جوالك رن وصحاه ..
              سند بضيق توجه لثوبة لبسه و لبس شماغه .. رايح للمسجد اخذ جواله / اسمعي انا رايح للمسجد اذا ما سكت و نام ..
              رحنا للمستشفى .. يمكن حرارة والا الاتهاب ولا حنا عارفين ..
              رنيم بتعب / طيب ..
              رجع رن جوال سند .. رفعه و باستغراب / الو .. هلا .. " وبصدمة و ضيق " .. لا حول ولا قوة الا بالله ..
              انا لله وانا اليه راجعون .. " وهو يمسح على وجهه بضيق " .. انا لله وانا اليه لراجعون ..
              " تنهد .. وهو يجلس على الكرسي " .. متى صار .. اههااا .. متى الصلاة عليه .. الظهر ..
              وين ..؟ خلاص خلاص .. انا ابلغ جدي .. والكل .. فمان الله ..
              رنيم بخوف / من مات ..
              سند قفل المكالمة .. وبضيق / هذا سمير المنصور يقولون صار عليه حادث وهو جاي من ينبع .. الله يرحمه ..
              رنيم شهقت / زوج مشيرة .. حرااام ..
              سند بضيق / استغفر الله .. هذي ساعته .. قولي الله يرحمة ويغفر له ..
              رنيم بضيق وهي تطالع ولدها اللي هدي ونام / الله يرحمه .. فهد نام .. " حطته بسريرة و توجهة للحمام .. " كرمتوا " ..
              سند اخذ المحفظة و جوالة ومفاتيح سيارته .. و طلع من شقته .. متوجة لمسجد ..







              ــــــــــــــــــ





              بعد الصلاة ..



              سلطان يمشي بجنب ابوة .. خارجين من المسجد .. متوجهين لسيارتهم ..
              سند يقبل راس جده و يقبل راس عمة .. / صبحكم الله بالخير ..
              ابو سطام و ابو بتال / صبحك الله بالنور ..
              ابو سند / صباح الخير .. " وهو يقبل راس عمه .. ويسلم على سلطان " ..
              سند يقبل راس ابوة / صبحك الله بنور ..
              ابو سند باستغراب / ابو عناد وعياله ما شفتهم بالمسجد .. شفتوهم ..
              الشباب بداو يطلعون من المسجد .. ويسلمون على جدهم وعمامهم و يصبحون عليهم بالخير ..
              ابو طلال يسال / عسى ما شر ... وين ابو عناد وعياله ..
              ابو سطام بخوف / عسى مابهم شي ..
              سند يمسك يد جده وبهدء / لا ان شاء الله ما بهم شي .. بس يمكن سبقونا لعيال المنصور ..
              ابو بتال باستغراب / وايش عندهم عيال المنصور ..
              سند / انا لله وانا اليه لراجعون .. ولدهم سمير وهو جاي من ينبع صار عليه حادث وتوفى ..
              الكل / انا لله وانا اليه لراجعون .. لا حول ولا قوة الا بالله ..
              ابو بتال و ابو طلال مسكوا بيد ابوهم وركبوه السيارة .. ابو طلال ساق السيارة وسلطان ركب وراء ابوة وتوجهوا للبيت ..
              ياسر جاء له اتصل وابتعد شوي عنهم حتى يرد على المتصل ..
              ابو سند وهو يمشي / يا سند .. تعال معي خلنا نروح نشوف عمك وعياله .. قلبي مو مريحني ..
              سند راح وراء ابوه .. سيف وفارس و رعد و طلال و راكان وزياد وبتال .. اتفقوا يروحون لبيت المنصور ..
              ويوقفون معاهم .. بتال وراكان وزياد وسعود تحركوا بسيارة وحدة و توجوا لـ بيت المنصور ..
              رعد وطلال وفارس وسيف .. كانوا يسولفون عن الحياة و يهللون و يستغفرون وهم يمشون شوي شوي ..
              ياسر من فتح الخط و سمع الخبر جلس على الارض وهو مو عارف ايش يقول .. فارس كان بيتحرك متجة للبيت ..
              حس بحركة سامر و صقر الغريبة .. التفت وشافهم جالسين جنب ياسر وكان ياسر تعبان .. بخوف / ياسر ..
              الكل انتبه والتفت على فارس و بعدها التفتوا على ياسر .. تقدموا منه .. فارس يجلس على ركبه قبال ياسر ..
              رعد واقف ومنحني على ياسر / ياسر تكلم .. من الي اتصل عليك .. ايش فيك ..
              ياسر وبدا دموعه تنزل / هذا .. هذا واحد .. من اصدقاي يشتغلون بمستشفى *** .. " زاد بكاه " .. يقول بدر ..
              صقر فز واقف وكانه مقروص / عناد .. وعمي خالد .. ما حضروا الصلاة .. معناته العلم صح ..
              رعد بعصبية / اي علم .. تتكلم انت ويه عدل والا ..
              سامر و قف بارتباك / هذا .. " وهو ياشر على ياسر " .. يقول بدر انصاب وهو بالمستشفى يمكن ما.... " وقطع كلامه "
              رعد انخطف لونه .. رفع جواله واتصل على عناد بس مافي رد .. اتصل على جوال بدر .. ورد " خلف " ..
              رعد بفرحة / بدر .. " واختفت فرحته اول ماسمع الصوت الغريب وبعد صمت وهو يسمع المتكلم من الطرف الثاني " ..
              باهتمام / طيب انتم باي مستشفى .. خلاص .. طيب .. دقايق ونكون عندك .. " انهاء المكالمة والتفت على الشباب " ..
              رعد بحزم / خلنا نروح للمستشفى *** بسرعة .. " التفت على طلال " بلغ الشباب انت ..



              بيت ابو سطام ..



              بالمطبخ ..


              سارة واقفه و مايله على دولاب المطبخ .. و بيدها سندويتشا ..
              العنود عاقده حواجبها وهي ترتب الفطور وتسمع كلام سارة / ايه وبعدين ..
              ساره رفعت كتوفها / ولا شي .. " عدلت وقفتها " .. بس غرام من هذاك اليوم وهي كل ما شافت شجون تصد عنها ..
              " تاففت " .. اووووف .. نفسي اعرف سبب هوشتهم .. رنا تقول انها ما انتبهت هي وخزامى ..
              الا وغرام تعطي شجون كف .. وقامت شجون رجعته لها .. مع كلام تقول ما فهمت مغزاة ..
              العنود / .........................
              سارة طالعت فيها وماكان واضح وجه العنود كله كانت مايلة على الطاولة وترتب وخصل من شعرها نازلة على وجهها..
              ساره تقرب وهي تقرص عيونه / ليه حاسة انك عارفة شي ..
              العنود وقفت شغله يدها والتفتت على سارة و رفعت حواجبها وبهدوء / واذا اعرف تبيني اقول لك ..
              ساره تراجعت وهي مبوزة / مو انا اقول لك كل شي .. انتي ليه ما تقولين لي ..
              العنود وهي تعدل وقفتها وتتوجة للمغسلة .. تنهدت / اشتقت لزهرة تصدقين ..
              ساره هزت راسها / اي والله صادقة .. ليتها ترجع لنا ..
              العنود بهدوء / الله يوفقها .. والله انها فرحتني يوم قالت تبي تجلس بالمزرعة تونس ام محمد ..
              ام محمد مرة مسيكينه لحالها هي وزوجها وكبار بالسن .. وصبري وزهرة كان واضح انهم مو مرتاحين هينا ..
              سارة تنهدت / امممم .. " التفتت على الباب .. وابتسمت .. لمن شافت رنا داخله " .. صباح الخير يا عروسه ..
              رنا حمر وجهها / سارة .. " التفتت على العنود " .. اسفه تاخرت عليك ..
              العنود ابتسمت لها / لا عادي .. " وبتساؤل " .. ليه وجهك مرهق ..
              رنا بضيق / ريهام البارح كله تبكي .. قطعت قلبي .. وماعرفت ايش اقول لها .. بس بقيت تحت فرشتي نايمه ..
              علشان ماتحس فيني اني صاحيه .. وتخجل .. " وبغصة " .. ايش اسوي ..
              العنود تنهدت وهي تقفر بشي / ربك يحلها .. ويرزقها .. يمكن لها خيرة .. وراح يرزقها باللي احسن من عناد ..
              سارة وهي تبلع لقمتها بسرعة وكانها افتكر شي مهم / الا ريهام تحب عناد .. علشان كذا زعلت ..
              رنا احمر وجها خجل و صدمة ../ ................
              العنود بغضب / ساااااااااااااااارة ..
              سارة نقزت بفجعه وانكب العصير من الكاسة اللي كانت بيدها / .........................
              العنود بغضب / يالله قدامي البسي وروحي مدرستك ..
              ساره وهيفاتحة عيونها للاخير / وي بسسم الله عليه .. هذا اول يوم من الترم الثاني وبفجعه .. الله يكفينا شر اخرته ..
              العنود بغضب وهي تضرب يدها بالطاوله / والله لو ما انقلعتي من وجهي .. لتشوفين شي مايعجبك ..
              سارة برعب تركت الكاسة على الطاولة وباقي الساندويتش وطلعت من المطبخ بسرعة ..
              رنا بارتباك صارت تلتفت حولين نفسها و هي تفرك بيدينها .. / اااا .. امم .. ااا .. انااا ..
              " طلعت من المطبخ وهي تبعد شعرها عن وجهها بخجل وارتباك .. العنود تنهدت بغضب و بدات تستغفر حتى تهدى " ..







              ـــــــــــــــــ





              بيت ابو عناد ..



              بالمجلس ..



              ابو سند جالس بجنب اخوه وحاط يدة على فخذ اخوة / سلامات عليك .. ليكون اكلك البارح اكل مالح والا ..
              ابو عناد تنهد بتعب / لا والله .. بس الظاهر زعلت شوي .. وارتفع الضغط ..
              ابو سند بتساؤل / وايش اللي زعلك ..
              ابو عناد تنهد بضيق وسكت لثواني .. / تحليل عناد و ريهام .. زعلت لانه ما تطابقوا .. " توافقوا " ..
              ابو سند ببساطة / الحمد الله .. لعله خير وانا اخوك .. وربي يرزق ريهام بزوج صالح .. ويرزق عناد بزوجة صالحة ..
              سند حس بجواله يهتز سحبه من جيبه .. وقف وابتعد عن عمه و ابوه .. وفتح الخط وبهمس صار يتكلم ..
              ظن ابو سند وابو عناد انها رنيم .. سند بهمس / الو .. " صد عن ابوة وعمه وبهمس خايف " .. كيف ؟!!
              ابو سند / وعناد وبدر وينهم ..
              ابوعناد باستغراب / بدر خابر انه عنده استلام " الزام " .. اليلة ويسلم 5 الفجر ..
              " رفع عينه على الساعة المعلقه بالجدار " .. والحين 6 ولا جاء .. عسى خير .. وعناد والله ما ادري عنه ..
              سند رجع الجوال لجيبة تنهد و بجمود التف على عمه وابوة ورجع مكانه جنب ابوه .. وبهدوء / الا ياعم ..
              ابو عناد / سم ..
              سند / سم الله عدوك .. ايش رايك اخذك للمستشفى و تشوف ضغطك .. ترا وجهك ماهو بعاجبني ..
              ابو سند يوقف / اي والله وانا ابوك .. قم يا اخوي .. ورح المستشفى ترا الضغط مثل السكر اقشر ..
              ابو عناد بتهون / لا ان شاء الله مابه اخلاف .. وان جاء عناد يوديني .. ما ابي اتعبك يا ولدي ..
              سند بهدوء / هذا انت تقول ولدي .. يعني انا مكان عناد .. لو لقدر الله وصار شي بعناد والا بدر حنا مانا عيالك ..
              ابو عناد بخوف / بسم الله عليهم .. " وبضيق " .. يا ولدي لا تعيدها .. يكفي امهم .. البارح مغير تهوجس ..
              ابو سند حس ان فيه شي من تغير وجه سند في المكالمة و طلبه والحين شك اكثر ../ اقول يا اخوي ..
              خلنا نروح سوا للمستشفى انت تشوف ضغطك وانا اشوف سكري ومن هناك نروح لبيت المنصور ..
              سند رفع راسه لابوة وشافه عاقد حواجبه .. وباهتمام .. / يبه تونس شي ..
              ابو سند بغموض / مغير غرت من اخوي .." وابتسم " .. قم الله يهديك لا تخلينا نبطي .. " نتاخر " ..
              ابو عناد وقف / لا اله الا الله .. طيب خلينا اغير ثيابي واجيب شماغي واجيكم ..
              ابو سند يهز راسة / وحنا ننتظرك بالسيارة .. " التفت على سند وهو يمشي طالع من المجلس " ..
              ابو سند بحزم / ايش عندك ..
              سند بتهرب بعد ماطلع من باب المجلس / اجيب السيارة واجيك واعلمك .. " وبسرعة تحرك وهو يجري لسيارته " ..
              ابو سند يهز راسه ما اعجبه الوضع .. بعد دقايق .. ابو عناد وابو سند و سند طلعوا من المجمع متوجهين للمستشفى ..







              ـــــــــــــــــــــ






              بالمستشفى ..




              جالس على الارض جنب باب غرفة العمليات .. رجله اليسار مادها على الارض .. ورجله اليمنى طاويها ..
              وساند راسه على الجدار .. يدينه على الرخام .. الدم بيدينه وعلى ملابسه .. مايدري كيف وصل .. و كم مر من الوقت ..
              غمض عيونه وتذكر صورة بدر .. اول ماوصل كان توه خلف موصلة لطواري و بدر رفض يدخل غرفة العمليات ..
              لحد مايوصل عناد .. لمن وصل عناد دخل مثل المجنون لطوارئ .. ابعد الممرضا والدكتور عن بدر ..
              وهو يصارخ عليه مثل المجنون و صار يبكي .. / بدر يا اخوي ..
              بدر وهو حاط يده على رقبته مكان الطعنه .. تكلم بحشرجة / سـا.. ـمــمـآآآحححــنني .. ابــ..ـبوي اامـي .. ااابـ..
              " بعدها بدا يرتخي بدر وعيونه بدات تقفل حتى فقد الوعي " .. " وقتها عناد جن وهو يشوف الدم ..
              اللي ينزل من رقبة اخوه .. ضمه على صدر وهو يصارخ باسمه " .. ابعدوا الدكاترة عناد بالقوة و بدا يشفون شغلهم ..
              فتح عيونه اللي كانها جمر ودموعه اربع اربع .. لمن سمع صوت احد ينادي باسمه .. شاف طلال ..
              عناد انفجر بكي وصار يشهق .. طلال بخوف توجه له وجلس على ركبه قباله .. هز رجل عناد .. / وين بدر ..
              " بعصبية " .. تكلم .. انطق .. " عناد لملم رجوله وحط راسه بينهم وصار يبكي اكثر و يشهق " ..
              وصل رعد وسيف وفارس و ياسر وسامر و صقر .. طلعت ممرضة وبلهجة مكسرة / يبقى تم .. " يبغى دم " ..
              عناد من سمع صوت الباب وهو يحاول يوقف لكن رجوله خانته .. طلال ساعدة بالوقوف ..
              عناد يرفع كم بلوزته و يمسح دموعه / انا .. احمم .. انا خذوا مني دم ..
              الممرضة / نو .. نو .. امممم .. تاني .. " وهي تاشر بيدها واحد ثاني غيرك " ..
              طلال انتبه للصقة اللي بيد عناد .. / لا انت سحبوا منك دم والحين دايخ ..
              راح مع الممرضة كل الشباب معادا طلال مسك عناد وجلسة على كرسي .. دقايق ووصل بتال وراكان وسعود
              و زياد ونايف .. بقسم الطوارئ .. بعد ما فحص ابو عناد وابو سند .. ابو سند وهو خارج من الغرفة ..
              سند بضيق / يبه ..
              ابو سند بخوف / من ؟
              سند تنهد / اذكر الله يبه .. مافيه الا الخير ان شاء الله .. وبسيطة ..
              ابو سند يجلس على الكرسي .. وبخوف / لا اله الا الله .. من فيهم .. بدر و الا عناد ..
              سند بضيق / بدر ..
              ابو سند بخوف وضيق و غصة / ايش جاه ..
              سند بضيق / والله ما ادري .. بس هو بالعمليات هينا .. الحين ابي اقول لعمي خالد ..
              ابو سند هز راسه .. دخل سند على غرفة عمه .. اللي ما زال الدكتور يكشف عليه .. وخبرة سند عن الوضع ..
              سند جلس جنب عمه على السرير .. وابو عناد فاتح عيونه ومركز مع سند وكانه حاس بشي ..
              سند بهدوء / عمي ..
              ابو عناد بتعب / ابوك فيه شي ..
              سند بضيق / عمي بدر صار عليه حادث بسيط ان شاء الله .. وهو هينا منوم ..
              ابو عناد بخوف / امانه يا سند .. هو بخير .. حي ارجية ..
              سند يمسك يدي عمه / والله انه حي .. بس يسون له عمليه .. بسيطة ان شاء الله ..
              ابو عناد ينزل من السرير وهو يقفل ازارير ثوبة / ودني له .. " وقف و ساعدة سند و طلع من الغرفة ..
              وهو يعدل لفة شماغه .. شاف ابو سند جالس على كرسي الانتظار و توجهوا جميع للعمليات .." ..
              اول ما وصلوا .. ابو عناد تحشرح صوته وبغصة / عـ...ــنـ..ـاد ..
              عناد كان حاط راسه بين يدينه ومغمض عيونه .. خلف جلس جنبة بعد ما خلص من التحقيق مع الشرطة ..
              واخذوا منه تفاصيل الحادث .. عناد فز واقف اول ما سمع صوت ابوه .. شافه واقف ومتلطم بشماغه والدمعه بعينه ..
              توجه له وضمه .. عناد يبكي / مطعون يبه .. مطعون برقبته .. ويلي على حال اخوي يبه ويلي على حال عضيدي ..
              سند حاول يبعد عناد عن ابوه وهو مفجوع .. بلوزة عناد كلها دم .. وخلف بدلته العسكرية كلها دم ..
              ابو عناد ضم عناد بقوة وهو يهتز من البكي .. / يناجيه الله .. يناجيه الله .. يا الله .. يا الله .. يا رب .. يارب ..
              ابو سند بحزم / ابعد يا عناد عن ابوك .. لا اله الا الله .. اذكروا الله .. ما يصير اللي تسوونه ..
              ابو عناد يبتعد عن عناد .. / لا اله الا الله .. " وهو يمسح دموعه ويتوجه للكرسي "..
              وقف خلف و توجة لـ ابو عناد ويقبل راسه وراس ابو سند .. / ربي يسلمه يـ عم ..
              ابو عناد واللي يعرف خلف من قبل ../ انت كنت معه .. وشلون صار الحادث ..
              جلس ابو عناد وعناد وابو سند على الكراسي .. خلف واقف قبالهم .. وبداء يحكي القصة .. / هذا وحنا عند اشارة ** ..
              وقفنا .. وبدر منزل زجاج السيارة " نافذة السيارة " .. شوي .. حتى يتجدد الهواء .. وكنت اسولف معه واضحك ..
              وما شفنا الا اليد السودا الي داخله مع فتحة الزجاج وبيدة شي .. بدر رجع علية شوي لكنها وصلته .. رفع الزجاج ..
              وضغط بقوة عليه .. لحد ما بعد الادمي يده وشرد .. وماشفت الا الدم منتشر .. وبدر يحط يده على رقبته ..
              بدا هو يضغط البنزين وانا الف الدريكسون الين وصلنا المستشفى .. وعلى طول نقلوا للعمليات ..
              ابو عناد بغصة / الطعنه كبيرة ..
              خلف بصدق / والله ياعمي ما ادري .. وما شفت الا الدم .. الي كانه نافورة ..
              ابو عناد بقهر وغبينه / ذبح ولدي .. آآآآآآه .. تعرفه من هو .. شفت وجهه ..
              خلف بذكاء .. وهو يشوف عيون عيال الفارس كلها متصوبة عليه وواضح عليهم الغضب / لا ما شفت وجهه ..
              والشرطة اخذت السيارة تبي تاخذ البصمات .. و تصور الحادث ..
              ابو سند بقهر / جعلها ما تجي .. اهم سلامة الولد ..
              فز عناد اول ماشاف الدكتور خارج .. وبخوف / ها دكتور .. " الكل تجمع حولين الدكتور " ..
              الدكتور بجدية / الحمدالله على سلامته .. الطعنة مو مرة كبيرة .. والحمد الله ان الاحبال الصوتية ماتاذت ..
              عناد ماسمع الا الصراخ الي باسمه وبعدها غاب عن العالم .. " فقد الوعي " ..





              تعليق

              • * فجر *
                عضو ذهبي
                • Jan 2015
                • 918

                رد: رواية بردان ياحضن الدفا عطشان واظماني الجفا كامله ...





                بيت ابو سطام ..


                بالصالة ..



                ام سطام تمسح دموعه بطرف شيلتها .. ابو سطام بضيق / لا حول ولا قوة الا بالله .. الله يرحمه ويغفر له ..
                بهـ الحظة دخلت العنود وسمت اخر كلام جدها .. انتبهت ان جدتها تبكي .. وبستفسر / السلام عليكم ..
                " وهي تطالع جدتها " .. عسى ماشر .. " والتفتت على جدها وعمامها طالبه الجواب " ..
                ابو بتال وهو يطالع بالعنود وهي تنزل صينية الفطور .. بضيق / سمير المنصور .. توفى ..
                العنود بصدمة / سمير ابو منصور ..!!
                ابو سطام بضيق / ايه هو .. الله يرحمه ..
                العنود حطت يدها على فمها بخوف و حزن .. وقفت فجاة و طلعت من الصالة متجهه لجناحها ..
                شافت سارة و روان و اماني و ريان و وليد عند الباب الرئيسي طالعين لسواق .. متجهين لمدارسهم ..
                دخلت جناحها و اخذت جوالها اتصلت على متعب و لقيته مقفل و اتصلت على صلاح ونفس الشي ..
                جلست على طرف السرير وهي خايفه ومتوترة لزم تكون جنب مشيرة الحين .. فزت اول ما رن جوالها ..
                العنود بسرعة / السلام عليكم .. كيفك متعب .. ايش الاخبار ..
                متعب تنهد بضيق وغصه .. وكان واضح الصدمة بصوته / وعليكم السلام .. الحال ما يسر .. المهم .. وينك الحين ..
                العنود تنهدت / لا حول ولا قوة الا بالله .. انا في البيت .. الحين اجيكم .. بلغتوا مشيرة ..
                متعب بضيق / لا .. " وبامر " .. الحين جايك تجهزي .. دقايق واكون قبال البيت ..
                العنود هزت راسها / طيب .. " وقفلت الخط .. غيرت ملابسها ولبسة عبايتها واخذت جوالها وطلعت "..
                شافت مياسة متوجهة لصالة .. وبسرعة / عمتي ..
                مياسة التفتت لها وباستغراب / هلا .. وين بتروحين ..
                العنود تنهدت / ابي اروح لبيت جدي منصور .. " وبضيق " .. سمير زوج مشيرة توفى ..
                مياسة شهقت وهي تحط يدها على فمها / لا حول ولا قوة الا بالله .. انا لله وانا اليه راجعون ..
                العنود اول مارن جوالها ينبها لوصول متعب .. لبست برقعها .. وبسرعة / انتبهي لعيالي .. مع السلامة ..
                مياسة وهي تطالعها خارجة من الباب / مع السلامة .. " وتوجهة لصالة " ..
                ابو سطام بفزع / لا حول ولا قوة الا بالله .. اعوذ بالله من الشيطان ..
                مياسة باستغراب تطالعهم / ........................
                ابو بتال وقف وبضيق / خلنا نروح نشوفهم .. " التفت لامه اللي تبكي و ابو طلال حاضنها ويهديها " ..
                ابو بتال بضيق / والله سند قال انه بخير .. بس حدث بسيط .. ويمكن نطلعه اليوم ..
                ابو طلال يقبل راسها وبضيق / يا ميمتي هذا بدال لا تدعين له .. الله يهديك بس ..
                مياسة تقبل راس ابوها و امها و تجلس جنبها وبضيق / يمه اذكر الله .. وهذا العنود راحت لهم .. و شوي حنا نروح لـ..
                الكل طالع مياسه باستغراب .. ابو بتال قاطعها / راحت لمن ..
                مياسة / لبيت المنصور .. توها طلعت مع متعب ..
                ابو سطام يوقف وبتعب / خذوني لبدر خلني اشوفهم ..
                مياسة بخوف / ايش فيه بدر ..
                ابو طلال / حادث بسيط ان شاء الله ..
                مياسة شهقت بقوة / ياربي سترك ..
                رن تلفون البت حتى يرفعه ابو بتال و بهدوء / الو .. " عقد حواجبة " .. من انتي .. ابرار من ..
                مياسة بخوف توقف / ابرار بنت الهنوف ..
                ابو بتال بخوف / ايش فيك تبكين .. امك .. ايش .. طيب طيب .. جايك .. " وقفل الخط " ..
                ابو سطام بضيق / ايش فيها الهنوف ..
                ابو بتال بضيق / والله ما ادري .. ابرار تبكي و مافهمت شي منها غير امي تبكي مدري ولد ..
                مياسة بخوف / يا ويلي يا اختي .. هي حامل ليكون جاها شي والا عرفت عن بدر ..
                ابو طلال يوقف / انا اروح اشوفها .. وانتم روحوا المستشفى ..






                ـــــــــــــــــــ





                بيت ابو عناد ..



                ابرار تبكي / يمه .. يمه ايش فيك ..
                الهنوف تتوجع وهي نايمه على الكنبة اللي بجناحها / ما.. ما .. فـ...ــيــ..ــنـي .. شي .. آآآآآآآآآآه ..
                ابرار مو عارفه ايش فيها امها .. مسحت دموعها .. انتبهت لشي و فتحت فمها باستغراب .. طالعت امها / ....
                الهنوف بالم / ابرار .. ااام .. اتصلي على خالتك .. العنود ..
                ابرار هزت راسها و وقفت اتصلت على خالتها وبلغتها .. اول ما قفلت المكالمه سمعت صوت خالها عبدالعزيز ..
                ابو طلال ينادي بصوت عالي / يا بنت .. يا الهنوف ..
                مياسة دخلت بسرعه و كانت راح تصدم بابرار الي كانت طالعه من الغرفة .. مرت من عندها وهي تسالها / وين امك ..
                الهنوف بالم / يا مياسه ..
                مياسه دخلت وبخوف / بسم الله عليك .. ايش جاك .. " وهي تجلس جنب اختها " ..
                الهنوف بالم / ما ادري وانا اختك .. مغير الم جاني بخاصرتي ذبحني ..
                مياسة وقفت وتوجهة لدولاب واخذت عباية الهنوف .. / قوم خلنا نروح المستشفى .. عبدالعزيز برا ..
                الهنوف بخجل / ايش له مستشفى .. ما له داعي .. ابرار الله يهديها بس شافتني اتوجع ما تدري عن شي خافت و....
                دخلت العنود ام سند وبجمود / قومي خلنا نروح المستشفى ..
                الهنوف باستغراب / انتم ايش فيها وجيهكم ..
                مياسة والعنود طالعوا في بعض .. وبعدها طالعوا بالهنوف .. العنود / ايش فيها .. ما بها شي .. قوي بس ..
                مياسة والعنود لبسوا الهنوف عباتها بالقوة و توجهوا مع عبدالعزيز للمستشفى ..






                ــــــــــــــــ





                بالمستشفى ..



                عناد جالس على الكرسي .. وبتافف / خلاص ما فيني شي .. بس علشان الدم اللي سحبوه مني دخت ..
                سند بجمود / طيب .. " دخل فارس ومعاه عصاير وسندويتشات .. سند اعطى عمه خالد وابوه و عناد " ..
                عناد بضيق / ما لي نفس ..
                سند بجمود / مو لازم .. " وبحزم " .. كل وانت ساكت ..
                عناد رفع راسه وشاف نظرات سند الحادة تاشر له على ابوة .. عناد وهو ساكت مد يده على السندويتش و اكل منها وبدا يشرب عصير ..
                ابو عناد الهم واضح على وجهه والضيق .. دخل ابو سطام و ابو بتال و سلموا وسألو عن حال بدر و كيف صار الحادث ..
                دخل سعود وسلم على الموجودين .. وجلس على احد الكراسي و بهدوء / طلعوا بدر من غرفة العمليات ..
                عناد فز واقف .. حتى يرجعه سند لوضع الجلوس على السرير .. وبهدوء وهو يرفع يده يطالع الساعة / ايشلون ..
                بتال الي يطالع الساعة / توة اكتملت ساعة من انتهت العمليه ..
                سند بيطلع من الغرفة / انا اروح اشوف الدكتور ..
                عناد وقف / انا ابي اروح اشوف ..
                سند بحزم / غير ملابسك اول .. تحمم .. و كلك شي يرجع شوي من دمك ..
                ابو عناد يمسك يد ولده وبتعب / لا تزيد همي هم يا عناد ..
                عناد بضعف يجلس على السرير .. تنهد بضيق ومد يده للاكل وبدا ياكل ويشرب من العصير ..






                ــــــــــــــــــــ






                بيت ابو عبدالعزيز ..






                دخلت العنود و متعب .. و وقفوا بالصالة ..
                متعب وهو عاقد حواجبه بضيق / طارق بغرفة امه .. يقول امه لها صياح .. " تنهد بضيق " ..
                العنود تنهدت بهم / الله يعينهم ويصبرهم ..
                متعب غمض عيونه بحزن / ام سمير ما ادري كيف حالها .. هذا ولدها بكرها ..
                العنود بحزم / من راح لها ..
                متعب / راح لها عبدالمحسن .. تعالي خلنا نطلع لمشيرة .. نشوفها ..
                العنود هزت راسها .. طلع متعب الدرج قدامها وطلعت بعده .. اول ما وصلوا لغرفة مشيرة ..
                متعب وقف وبحزن .. همس / انتي ادخلي لها اول .. و ......
                قطعهم فتحت الباب .. مشيرة ماكانت منتبه لهم .. كانت تطالع بجوالها بضيق وتافف ..
                رفعت راسها باستغراب .. وارتباك / العنود .. هلا .. " سلمت عليها وباستغراب " .. ايش عندك هينا ..
                العنود طالعت متعب ومسكت يد مشيرة وبحنان / خلينا ندخل الغرفة اول ..
                مشيرة بخوف هزت راسها / طيب ..
                دخلت العنود ومشيرة التفتت على متعب وهزت راسها وبهمس / ايش فيها ؟ ..
                متعب بحزن صد / غيري ملابسك اول ..
                مشيرة طالعت بملابسه باستغراب .. كانت لبسه بيجامة وردية وبيضاء .. قطنية بأكمام طويلة ساتره عادية ..
                متعب صد بضيق وكانه رايح لجناحه .. مشيرة دخلت الغرفة وقفلت الباب ..
                مشيرة باهتمام و استغراب وهي تشوف العنود فاتحه دولاب ملابسها وتطلع لبس / صار شي بينك وبين اهلك ..
                العلنود طلعت لمشيرة بنطلون اسود عريض وبلوزة سودا .. وبجمود / غيري ملابسك اول ..
                مشيرة طالعت بالبس باستغراب / ايش فيكم على لبسي .. " وبضيق " عنود والله مو فايقة لك .. يكفي سمير و منصور ..
                منصور الصغير رجع لصراخ / اااااااااااببببببباااااااااا .. بابا .. ااااااااااااااااااااا ..
                مشيرة تنهدت و كانت رايحة لمنصور .. العنود مسكتها وبحزم / البسي انتي وانا اشوف منصور ..
                مشيرة بضيق / عنود .. ومن زين البس اللي مطلعته .. كله اسود .. كان بعزاء ........ " حتى تسكت فجاة "..
                العنود بخوف التفتت لها .. مشيرة بهت لون وجهها و صارت تتنفس بسرعة وهي مجمعه يدينها على صدرها ..
                العنود قربت منها و بحنان / مشيرة ...
                مشيرة قاطعتها بخوف / من ..؟ .. طارق توني شفته .. وماجد بعد .. والحين متعب .. " هزت راسها " ..
                وبنفي وعدم تصديق / اعوذ بالله من الشيطان الرجيم .. اعوذ بالله ..
                العنود بحنان ممزوج بحزن / مشيرة .... " قطعها طرقات الباب " .. " العنود رفعت صوتها " .. لحظة ..
                التفتت لمشيرة وبحزم / يالله البسي بسرعة ..
                مشيرة توها بتتكلم حتى تسحبها العنود وتجبرها تغير ملابسها ..
                مشيرة بعد ما غيرت ملابسها .. بضيق / وربي شككتوني بلبسي ..
                العنود التفتت على مشيرة وشافت ان مشيرة تتهرب بنظراتها وكانها شاكة بس ما تبي هالشي يكون صحيح ..
                العنود عدلت غطاها .. وكانت بتروح تفتح الباب .. لكن وقفها صوت مشيرة .. بغصة / سمير ..
                العنود التفت عليها .. حتى تشوف مشيرة تطالعها بعيون دامعه و تهز راسه " لا تقولينها " ..
                العنود صدت عنها حتى تفتح الباب " متعب و طارق كانوا وراء الباب " ..
                منصور الصغير كان يبكي وينادي " بابا " .. طارق ما قدر يحط عينه بعين اخته ..
                دخل متعب ومشيرة انفجرت بكي و صارت تشهق و تصارخ / لا تقول لا تقوووووووووول ..
                متعب ضمها على صدره و بغصة / عظم الله اجرك وانا عمك .. سمير يطلبك لحل .. سامحيه ..
                مشيرة ما ينسمع منها الا صوت شهقاتها وانينه .. امتزج صوتها بصوت منصور ولدها ..



                ياونتي منها ظلوعي حطاما
                على عشير بالهـوى مـات مغبـون
                شالوه من دار الحيا للعداما
                ومن الحصى وتـراب قامـوا يكبـــون
                من عقب مالفوه بقماش خاما
                قاموا على بيض النصايب ينصون
                وبالله ياللي تدفنونه علـى الهـون
                " منقول " ..




                الساعة 11 باليل ..


                بيت ابو سطام ..


                العنود تدخل البيت بتعب .. تنهدت بضيق .. / السلام عليكم ..
                ام سطام و ام صقر وابو سطام الي توه دخل قبل العنود بنص ساعة / وعليكم السلام ..
                العنود بعد ما سلمت على جدها وجدتها وجلست جنب عمتها وهي تمسح وجهها .. دخل راكان بتعب وسلم وجلس ..
                ام سطام / بشريني كيف سوت ام منصور ..
                العنود بتعب / الحمدالله على كل حال .. مغير عطيتها منوم .. حتى تنام وترتاح ..
                الكل / الله يصبر قلبها ..
                العنود / امين .. والله بغيت انام عندها .. بس عيالي .. بكرة وخير ..
                ابو سطام بحزم / ايش اللي تباتين .. مالك مبات بغير بيتك ..
                العنود باستغراب / يبه .. وهذاك بيتي بعد .. ما بيت غريب ..
                راكان ببرود / لا غريب .. والحين الكل موجود هناك .. وطارق وماجد داخلين طالعين على اختهم وعبدالمحسن بعد ..
                العنود بضيق هزت راسها / في ذي صدقت .. الله يخليهم لها ..
                العنود وقفت / عن اذنكم ابي اروح اشوف عيالي ..
                مياسة بهدوء / عيالك اخذهم ابوهم ..
                العنود باهتمام / وين اخذهم ..
                مياسة / لبيته ..
                العنود طالعت راكان / اتصل عليه خله يرجعهم ..
                راكان ببرود / لا .. " وقف " .. راح ينامون عنده الليلة .. وبلغني بهذا الشي ..
                العنود بتعب / راكاااااان .. ما لي خلق للكلام .. " وبعصبية " .. ابي عيالي ..
                ابو سطام بحزم / عيالك عند ابوهم .. " وقف بتعب " .. ولا ترجينا .. تصبحون على خير ..
                الكل / وانت من اهله ..
                راكان توجه لجناحة .. العنود التفتت لعمتها وجدتها / ايش فيهم ..
                ام سطام بتعب / ما بهم شي .. بس تعبانبن من صبح وهم بالمستشفى و العزاء تعبوا ..
                العنود باستغراب / مستشفى .. " جلست وباهتمام " عسى ما شر .. جدي فيه شي ..
                مياسة بضيق / لا .. بس بدر انطعن .. والهنوف تعبت ويوم وديناها المستشفى وقلنا لها عن بدر زاد تعبها و اسلبت ..
                العنود بضيق / لا حول ولا قوة الا بالله .. وكيف هم الحين ..
                مياسة بغصة / ثنينهم بالعناية المركزة .. عسى ربي يلطف بحالهم .. و العنود اخذت ابرار وشجون عندها ..
                العنود تنهدت بضيق وقت / لا حول و لا قوة الا بالله .. يا لله تصبحون على خير ..
                ام سطام توقف / وانتي من اهله .. حتى انا ابي انام ..
                مياسة توقف / وانا ايش يقعدني حتى انا ابي اسري ..






                ــــــــــــــــــ






                بعد اسبوع ..






                دخل البيت و هو تعبان .. سمع صوت صراخ عياله بالصالة ..
                بتال ابتسم / يا حلو هالصوت .. " توجه لهم وهو يرمي غترته على الكنبة .. جلس بينهم .. والعابهم متناثرة بكل مكان "..
                الظبي شهقت بضحكة و وقفت وهي تصفق بيدينها ... وتردد / بابا .. بابا ..
                بتال / هههههههههههه .. يا روح بابا .. " وهو يضمها " .. " التفت على امه " من متى وهم هينا ..
                الجوهرة بهدوء / جيت من المستشفى لقيتهم هينا ..
                سمر / انا جبتهم .. لان العنود راحت تشوف بيت المنصور .. و جدتي راحت لعمتي الهنوف .. فجبتهم ..
                بتال توه بيتكلم والا جوال سمر يرن .. سمر ترفع جوالها / هذي العنود ..
                فتحت المكالمة / الو .. هلا .. الحمد الله .. عند بيت ابوي .. طيب .. سلام .. " وانهت المكالمة " ..
                سمر وهي تنزل جوالها / تبي عيالها ..
                بتال بهدوء وهو يوقف شايل الظبي بيده .. وماسك يد سلطان / قولي لها راح ينامون عند ابوهم ..
                سمر طالعت بتال وهو متوجه لدرج .. نزل وشال سلطان باليد الثانية وطلع الدرج .. التفتت لامها ..
                الجوهرة طالعتها وصدت وكان الموضوع ما يهمها .. سمر اخذت شيخة و وقفت / انا استئذن ..
                الجوهرة / مع السلامة ..







                ـــــــــــــــ






                بيت ابو سطام ..





                العنود جالسه جنب جدها .. وبهدوء / لا الحمد الله .. احسن اليوم بكثير .. من بعد ما ابو سمير ..
                اخذ ام سمير وبناته و راح بيته .. خف حزنها و هدت نفسها ..
                ابو سطام بضيق / الله يعينهم .. ويصبرهم .. " وبالم " .. مافي اصعب من فراق الضنى ..
                العنود وهي تطالع الساعة / الله يصبر قلوبهم .. مو محزني الا الصغير منصور " وبداخلها " .. " تاخر سمر " ..
                دخلت سمر و ما معاها الا بنتها .. العنود طالعت ورا سمر يمكن مع الشغاله ..
                سمر بابتسامه / بتال قال يبيهم ينامون عنده ..
                العنود بعصبية / نعم ..
                ابو سطام بحزم / وايش فيها .. خلهم ينامون عند ابوهم .. ما يحزنونك يوم مبعدتهم عن حضنك وحضن ابوهم ..
                العنود التفتت على جدها بصدمة .. راكان دخل / السلام عليكم ..
                الكل / وعليكم السلام ..
                راكان بعد ما سلم على راس جده .. / خير يا ابو سطام ايش عندك زعلان ..
                ابو سطام يوقف و بعصبية / ما عندي شي .. خلني اروح لغرفتي احسن ..
                العنود بعد ما ابتعد جدها .. التفتت على راكان وبعصبية / انتم ايش عندكم .. ليش تكلموني بذا الاسلوب ..
                راكان بسخرية / خير يا سمو الاميرة كيف تبينا نكلمك ..
                العنود بغضب / راكاااان ...
                راكان بحدة / قص بذا السان .. لا ترفعين صوتك مرة ثانية يا العنود لا تشوفين شي ما يعجبك ..
                تحملتك زيادة عن الزوم .. وجهزوا اغراضكم .. البيت خلص .. ما ابي يجي الخميس الا وحنا فيه ..
                العنود بصدمة ممزوجة بغضب تطالع راكان اللي ترك المكان وتوجه لجناحه .. و سمر ملتزمة الصمت ..
                العنود وقفت بغضب وهي تنفض عبايته و توجهت لجناحه .. سمر وقفت و شيخة بيدها ولحقت راكان ..






                ــــــــــــــــــ






                بالمستشفى ..
                اليوم نقلوا بدر لغرفة عادية .. من بعد ما كان بالعناية لفترة اسبوع .. تحت مراقبة الاطباء .


                عناد يشرب بدر شوربه ... بدر بضحكة خفيفه حتى لا يالم نفسه / ترا الاصابة برقبتي مو بيدي ..
                عناد بحزم / كل ولا تكثر كلام .. ليوجعك ..
                بدر يشرب شوي .. شوي .. ويبلع على مهل .. بعد ما خلص الاكل و مسح فمه .. اشر لعناد وهمس بخفوت / امي ..
                عناد الي كان ينظف الطاولة ويبعد عنها صينية الاكل .. بهدوء / الحمد الله بخير .. ويمكن اليوم تطلع ..
                بدر اشر بعيونه / الحمدالله .. " طالع عناد .. واشر على بطنه " ..
                عناد عقد حواجبة / بطنك يوجعك ..؟
                بدر ابتسم وبهمس وكلام متقطع / لا .. بس امي كم حامل ؟!!
                عناد و واضح انه متفاجاء / كان سته شهور وزود ... كم يوم وتدخل السابع .. " ابتسم " .. كان ولد ..
                بدر تنهد بالم وبهمس / انا السبب ..
                عناد بحزم وهو يجلس على الكرسي / استغفر الله .. هذا مقدر ومكتوب .. والحمدالله وصل الخساير لموت الجنين وبس ..
                والا النزيف اللي صاب امي بعد الولادة كان خطير .. الحمدالله بس ..
                .........../ السلام عليكم ..
                التفت عناد لابوة و جاء بيوقف لكن يد ابو عناد منعته .. جلس جنب بدر على السرير / كيف حالك ..
                بدر ابتسم / بخير ..
                ابو عناد بحنان / الحمدالله .. تقدر تقولي كيف صار الحادث ..
                بدر بلع ريقه بالم .. وهو يقطع بالكلام وياشر بيده / ابد .. طلعت انا وخلف من المركز .. كان فيه اجتماع ..
                تقابلنا هناك .. عزمته على الفطور ..وحنا بالطريق .. دخلت ريحة لسيارة .. قلت اغير الهواء ..
                نزلت القزاز شوي " الزجاج .. نافذة السيارة ".. الاشارة حمراء .. وقفت .. " وكانه يتذكر " .. اضحك مع خلف ..
                و ابي اغير الاذاعة .. والا خلف .. انتبه .. والا الاسود الي لح قبل عيني ..واميل جهة خلف .. وما احس الا بنار ..
                " اشر على مكان الطعنه " .. رفت القزاز .. وشرد .. ضغطت البنزين وما اشوف الا الدم .. الين وصلت المستشفى ..
                ابو عناد بوجع / الحمدالله على سلامتك ..
                عناد بقهر / وانت ليه تسوق ليه ما خليت خلف يسوق ..
                بدر يبلع ريقة بالم / ما فكرت بشي .. خلف كان مرعوب و يلف بالدريكسون .. " وسكت وهو يغمض عيونه بانزعاج "..
                ابو عناد بخوف / بس بس .. اتعبنك ..
                عناد ضرب الجرس حتى تدخل ممرضة وتضرب ابرة لبدر مسكنه للوجع وينام ..





                تعليق

                • * فجر *
                  عضو ذهبي
                  • Jan 2015
                  • 918

                  رد: رواية بردان ياحضن الدفا عطشان واظماني الجفا كامله ...






                  يوم جديد ..




                  العنود توها طالعه من الحمام " اكرمكم الله " .. وهي تنشف شعرها .. دخلت سمر ..
                  سمر بابتسامه / عرفت فين البنات ..
                  العنود بهدوء / وين ..
                  سمر / اممم با الاستراحة .. مجتمعين ..
                  العنود تنهدت / الجو اليوم متغير .. وفرفرة السوق اتعبتنا ..
                  سمر بعفوية / احسن ان بتال اخذ الظبي و سلطان والا تعبوا ..
                  العنود طالعتها و صدت عنها .. نزلت الفوطه و بدات تمشط شعرها .. سمر بهدوء انسحبت و طلعت لصالة ..
                  العنود بداخلها " ايش عندك يا بتال " .. تذكرت اللي صار قبل ما تروح السوق ..




                  العنود طالعه من البيت والظبي بيدها .. و سلطان ماسكته ساره من يده ويمشي ..
                  ...... من وراها / سلطان ..
                  سلطان من شاف ابوه فرح و صار يقفز بفرح .. تركته ساره وراح لابوه ..
                  الظبي صارت تحرك بيد امها بانزعاج تبي ابوها .. العنود نزلتها بهدوء و راحت الظبي لابوها ..
                  وهي تمشي بخوف و فرح .. بتال ضمهم الاثنين و هو يضحك و يبوسهم ..
                  راكان بهدوء / خلهم عندك .. حنا عندنا مشوار لسوق ..
                  بتال ابتسم / وانا جاء علشان هالشي .. ما ابغاهم يروحون السوق .. " اخذهم وراح وكان العنود مو موجوده " ..
                  العنود بعصبية / راكان خله يرجعهم وانا بطلت خلاص ما ابي اروح لسوق ..
                  راكان بحزم / هصصصصصصص و اطلعي السيارة .. " طلع السيارة وتركها " ..
                  العنود تحس بضياع و مو عارفه ايش اللي يصير .. تنهدت بغضب وهي " تستغفر الله " وطلعت السيارة ..





                  لبست بنطلون اسود ضيق و بلوزه عنابية طويلة لحد نص الفخذ باكمام طويله .. ولفت شعرها بعشوائية ..
                  لبست عباتها و شيلتها بطريقتها المميزة وطلعت .. سمعت صوت ضحك رعد و سمر ..
                  العنود بهدوء وعاقده حواجبة واضح ان في بالها شي تفكر فيه / السلام عليكم ..
                  رعد ابتسم / وعليكم السلام .. " وبمزح " .. اقول العنود ايش كان وحامك وانتي حامل ..
                  العنود بنبرة مقصودة وهي تشوف راكان واقف عند مدخل جناحه / هم وغبن وقهر .. " ابتسمت بغموض " ..
                  رعد ابتسم بالم و نزل راسه .. سمر بحزن طالعتها .. " تذكرت نفسها وهي حامل " ..
                  راكان طالعه بنظرات غامضه و صد عنها وهو يعدل ساعة يده .. و يطلع من الصالة للباب الرئيسي بدون لا يتكلم ..
                  سمر وقفت تلبس شيلتها .. رعد حب يغير الموضوع .. ابتسم وهو يرفع الاكياس اللي بيده / ايش رايك ..
                  العنود كشت بوجها وابتسمت / الله يعينك ..
                  رعد بضحكه / اححححح .. صارت ملزمه لي .. كل يوم اكل هندي .. بس اليوم اخذت احتياطي .. " ورفع لها كيس " ..
                  العنود / هههههههههههههه باسكن روبنز ..
                  رعد يهز راسه / ايه حتى لا اكلت لقمة اكل وراه ايس كريم يطفيا لحريقه ..
                  العنود وسمر / ههههههههههههههههههه ..
                  العنود / الله يقومها بسلامه .. وتفرحون بضناكم ..
                  رعد / امين .. يالله لحقوا على السندويتشات اللي جبتهم للبنات .. سلام .. " وراح لجناحه " ..
                  سمر بقهر / توك تقول لنا عن السندويتشات .. اكيد خلصوها ..
                  العنود بهدوء ابتسمت / عادي راح نوصي غيرها .. يالله .. " وطلعوا من الفله متوجين لـ الاستراحة " ..






                  ــــــــــــــــ







                  بالاستراحة ...



                  مرام جالسه و مسترخية / والله احس هالشهر اطول شهر ..
                  رنيم بهدوء / يالله هانت .. كم باقي لك ..
                  مرام / توني داخله الثامن من اسبوع ..
                  ريما بهدوء / بس كانه هالحمل غير عن حملك بمريم ..
                  مرام ابتسمت / ايه ..
                  ريما ابتسمت / يعني نقول ولد ..
                  غرام ابتسمت / واضح من كشرتها .. ومن طلال اللي ماخذها ومو مخليها تتحرك ..
                  مرام بتعب / لا والله بس انا ما اطلع خالتي مريم ما تروح ولا تجي و خالتي الجازي تعبانه فاجلس معاهم ..
                  رنيم باستغراب / خالتي مريم من يوم ما صارت قصة طلال و هي شوي منطوية على نفسها ..
                  مرام بحب / يا روحي تقول مفتشله من العنود ..
                  ريما تهز اكتافه / ما اشوف ان الوضع فيه شي .. عادي ..
                  رنيم و غرام هزوا راسهم مؤيدين .. مرام وكان فيه شي مكتشفته / انا اتوقع الموضوع اكبر من كذا ..
                  الكل انشد لها .. ريما تهز راسها / كيف يعني .. مو فاهمه ..
                  مرام تهز كتوفه / ما ادري .. بس القصة شكلها اكبر من الرضاعة .. فيه شي بين ام راكان الله يرحمها و بين خالتي ..
                  الكل يطالعها باستغراب .. رنيم تهز راسها وكانه فهمت / ايييييييه .. والله يا هالعجايز يا وراهم اسرار ..
                  و لا هي كبر مغارة علي بابا ..
                  غرام تطالعها وبنص عين / يعني انتي شفتي مغارة علي بابا علشان تشبهين به ..
                  رنيم بانزعاج / تخيل .. تخيلي .. اعطي لعقلك مجال لتخيل .. " وهي تحرك يدينها .. شافت العنود تدخل " .. هلا ..
                  العنود ابتسمت / هلا بك ..
                  غرام تاشر على الغرفة / ترا بتال ارسل عيالك .. وساره وروان و اماني ينومونهم .. يعني الله يرحمهم ..
                  العنود انتفضت / بسم الله عليهم .. " وتوجهت لـ الغرفة بغضب من بتال "..
                  سمر تجلس وهي تنزل شيخه على الارض .. وبعتب / حرام عليك ليش قلتي كذا ..
                  غرام وهي تشد شيخه و تحطها بحضنها باستها بقوة بكت شيخه / ههههههههههههه هذا حلال هههههههههه ..
                  سمر بزعل سحبت شيخة وحطتها بحضنها وهي تهديها و تسكتها .. وسط ضحكات البنات ..






                  ـــــــــــــــ




                  بعد وقت ..



                  طلعت من الحمام " اكرمكم الله " ..
                  ما شافت احد بالصالة .. توقعت انهم بالحديقة ..
                  مرت من المطبخ بس وقفت فجاة وهي تسمع صوت شجون ..
                  بعد وقت طلعت شجون من المطبخ وتفاجات بالي واقفه قدامها ..
                  شجون بتوتر / اممم .. البنات .. بـ......
                  ....... بجدية ممزوجه بحدة / من ؟





                  نهااااية البااارت .


                  تعليق

                  • * فجر *
                    عضو ذهبي
                    • Jan 2015
                    • 918

                    رد: رواية بردان ياحضن الدفا عطشان واظماني الجفا كامله ...





                    البارت 40 ..




                    ياوجودي وجد منهو خاب ظنـه
                    في عشيرن هاقين فيه الهقـاوي
                    خـاب ظنـه والليالـي خالفنـه
                    وخاب ظنه بالرفيق وبالعـزاوي
                    جار وقته والصواديـف ابتلنـه
                    لين طاح من المقادير امتسـاوي
                    هل دمعه يوم كلـن صـد عنـه
                    وزاد همه وابتلا بكبـر البـلاوي
                    وسط سجنه يلحق الونـه بونـه
                    عقب ماهو بالكرم حرن نـداوي
                    ايتطيب دون فضـل ودون منـه
                    وانعطى فالطيب اله كفن رهاوي
                    والليالـي عقـب عـزه حولنـه
                    ولابقالـه لاصديـق ولامخـاوي
                    اتوجـد مثـل ماصابـه واكنـه
                    همن اونس منه وسط الكبد لاوي
                    من سبايب واحدن رديـت عنـه
                    ولاتجيبـه لامفازيـع ومنـاوي
                    اتوجـد يـوم الايـام ابعـدنـه
                    وانتحتبه لين عدتـه الحـراوي
                    مل قلبن عقبها اهمومـه طونـه
                    مثل طي الحبل في سرد المطاوي
                    والطواري عقبها القلب ازعجنـه
                    ولاتريح خاطري دايـم شقـاوي
                    واعذابي من غلاها يوم احنـه
                    حن ذودن حن ففجوجن خـلاوي
                    حـن يومـن الليالـي ضيعنـه
                    في نفوذن بين هاوي وبين عاوي
                    وغرهن شوف السراب وطردنـه
                    واهلكن في مهمهيات ومشـاوي
                    قمت احن ودمع الاعيان اذرفنـه
                    من هنوفن مالها عندي مسـاوي



                    " منقول " ..






                    " باستراحة البنات " ..



                    باحد الزوايا ..


                    شجون واقفه متوترة .. طالعت حولها بضياع .. وبين اصابعها جوالها .. جالكسي اس 3 .. تحركة بشكل دائري ..
                    كرسيين من جلد .. ابيض مخططه بالاسود .. " كـ جلد الحمار الوحشي " .. و خداديات حمراء ..
                    جدار ملبس بالمخمل الاحمر .. وعليه كرستالات سوداء .. و جدار اخر مقابله ابيض بكرستالات حمراء و سوداء ..
                    العنود كانت جالسه على وحدة من الكنبات .. و تطالع شجون اللي واقفه قبالها بنظرات حادة ..
                    نزلت كاسة العصير على الطاولة الي جنبها .. وبحدها هامسه / اجلسي ..
                    شجون ترفع الخصلة عن وجهها بتوتر .. / ما ابي اقعد .. ابي اروح للبنات ..
                    العنود رفعت حاجب وبرود / يعني ما تبين تتكلمين ..
                    شجون بقوة / قلت لك .. صديقتي .. بس انتي ما تبين تصدقين ..
                    العنود طالعتها بنظرات غاضبة .. وهي تزم شفايفها بغضب ../ ........
                    شجون بقوة عين .. طالعتها وهي تصرخ / انتي لانك ما انتي خاليه تبين تخلين الكل مثلك ..
                    العنود باستغراب عقدت حواجبها / نعممممم ..؟؟
                    شجون بغرور / عبدالله .. حبيبك ..
                    العنود فزت واقفه و تقدمت لها بغضب شدت بلوزت شجون من البطن .. وبغضب / انا لو غلطت .. اعترف ..
                    مو مثلك .. اكذب و ازيد فعلي شين فوق شينه .. " وبتهديد " .. لكن ما دام هذا رايك .. يتصرف معاك اخوك ..
                    ابعدتها و كانت بتطلع و تروح للبنات .. بس وقفت اول ما مسكتها شجون .. العنود طالعتها بنظرات غرور ..
                    شجون بضياع / لا تروحين ..
                    العنود طالعت شجون بغموض .. شجون بضيق توجهة للكرسي و جلست عليه ..
                    العنود بهدوء جلست على الكرسي و حطت رجل على رجل .. و صارت تطالع لشجون ..
                    شجون بارتباك / امممم .. اكلم .. ياسر ..
                    العنود نزلت رجلها و تقدمت لشجون وهي تتكي بيدها على ركبها .. و بتساؤل / من ياسر ؟؟..
                    شجون بتوتر وهي تشتت نظرات على المكان .. نزلت راسها بخجل / ياسر ولد عمي فهد ..
                    العنود بصدمه / ......................
                    شجون لمن ما سمعت صوت من العنود .. رفعت راسها و شافت نظراتها المصدومه ..
                    شجون بارتباك / اااا .. اممم .. والله ما اكلم غيره .. هو كانه خطيبي .. يعني ا....
                    قاطعتها العنود بذهول .. / شجووووون .. انتي تتكلمين من صدقك .. ولا تكذبين والا تستغبين .. شنو وضعك بضبط ؟؟..
                    شجون تغمض عيونها وتفتحهم .. بعدم استيعاب .. / لا من جد ..
                    العنود بغضب وهي ترص على اسنانه / استحييي .. اخجلي .. " وقفت بقهر و صارت تدور بنفس المكان " ..
                    و بحزم / من متى تكلمينه .. و كيف صارت ابي اعرف كل شي .. كل شي .. حتى من يعرف بموضوعكم ..
                    شجون بتوتر .. ما تدري ليه هي حابه تتكلم بالموضوع مع احد غير سميه .. و خايفه .. لو عرف ياسر يزعل ..
                    العنود تضربها بقوة على كتفها .. وبحدة / تكلمي ..
                    شجون بخوف / بس لا تعصبين .. ولا تقولين لاحد ..
                    العنود ترفع يدها وكانه بتعطيها كف .. / انطقي و مالك دخل باللي راح اسويه ..
                    شجون .. بغصة و ارتباك / اول كان مزح معاي .. عادي .. مثل غرام و اماني و نوال ..
                    و بعدها بدا يتصل يسال عن غرام بوقت مرضها .. وبعدها صار مزحه معاي غير عن البنات .. وبعدها صار يرسل ..
                    العنود تقاطعها بسخرية / وانتي رضيتي على طول طبعا ..
                    شجون بسرعة / لالا .. لا والله .. بس هو .. " وسكتت " ..
                    العنود تطالعها بنظرات قاتله / هو ايش ..
                    شجون برجاء / لا تطالعيني كذا طيب ..
                    العنود رفعت حاجب وطالعتها بنظرات وكانها تقول لها " تامرين بعد " .. وبهدوء / كملي ..
                    شجون تنهدت / اول شي انا تهاوشت معاه .. وقلت له اذا ما بطل حركاته راح اقول لعناد ..
                    بس هو قال انه انا خطيبك .. بس انتظر الكبار يتزوجون .. يعني فارس وسيف وبدر وعناد ..
                    و قال بدال ما نتزوج بطريقه تقلديه مثل سند و طلال و.. " سكتت .. وكملت بارتباك " .. يعني ... " ورجعت سكتت " ..
                    العنود بهدوء وهي تجلس على الكنبه / ومثل بتال .. و راكان ..
                    شجون / ................
                    العنود بسخرية / نعيش قصة حب مثل لميس و مهند .. والمسلسلات التركية الكذابه ..
                    شجون بلعت ريقها .. وطالعت لـ العنود .. العنود لفت يدينها على صدرها .. وبهدوء / هممم صح كلامي ..
                    شجون هزت راسها .. وبدفاع .. / بس هذا شي عادي بالعائلة .. راكان يحب سمر و عناد يحب غرام ..
                    العنود عقدت حواجبها .. / راكان صح يحب سمر .. وكان معروف بس ما سوء شي حرام .. وكان بـ العلن و تزوجها ..
                    " وباستغراب " .. و عناد يحب غرام .. كيف .. " وبصدمه " .. يكلمها ..
                    شجون هزت راسها بارتباك / لا .. ما ادري .. غرام ما قالت .. بس انا حاسه .. و اصلا غرام مخطوبة له من زمان ..
                    بس ما ادري ليه خطب ريهام .. وهذا هو طلع غير نتائج الفحص علشانها .. " سكتت اول ما شافت العنود تاشر لها " ..
                    العنود حست بوجود احد خلف الجدار .. وقفت وراحت تشوف اذا احد موجود وما شافت احد .. ورجعت لمكانها ..
                    العنود بهدوء / ومن قالك عن هالاشياء ..
                    شجون تطالعها باستغراب ../ اشلون يعني .. من .. من قالي .. ما فهمت ..
                    العنود تنهدت بهدوء وهي تلف يدينها على صدرها / يعني من نبهك على حركت عناد .. " وبسخرية " ..
                    يعني بصراحة .. فكرة تغير نتائج الفحوصات ما تطري الا على العاشق الولهان وبقوة .. روميو ..
                    شجون قلبت وجهها لزعل .. العنود بحزم / قولي لي .. من الي يعرف بالسالفه ..؟؟
                    شجون بضيق / محد .. غرام شاكة بس انا ما سمحت لها ..
                    العنود بنبرة مقصودة / علشان كذا تهوشتوا بالمزرعة ..
                    شجون صدت عن العنود .. العنود تكمل ../ طيب .. البلاك بيري .. من يعرف عنه ..
                    شجون بصدمة وهي تلتفت لها / بلاك بيري .. " وبارتباك " .. ما عندي ..
                    العنود بحدة / لا تكذبين .. ادري عن البلاك بيري و الاي فون .. " وبهدوء " ..مو عيب انه يكون عندك اكثر من جهاز ..
                    ولا خطاء .. بس الخطاء انك يكون مخبيته عن الكل .. يعني اكيد فيه شي خطاء ..
                    شجون هزت راسها .. وهي تصد عن العنود / لالا ..
                    العنود بهدوء / طالعي فيني و قولي انه مافيه شي خطاء ..
                    شجون بعد فترة طالعتها بارتباك / ما فيه شي .. " نزلت نظره " .. وانا مخبيته علشان عناد ما يحبه .. وبس ..
                    العنود بنبرة مقصودة / وياسر ..
                    شجون تهز راسها / بس الاي فون يعرف عنه .. لانه هو جابه ليه ..
                    العنود بسخرية و كانها معجبة / والله .. امممم .. " و بجدية " .. من يعرف بقصتك معاه .. من صديقاتك ..
                    شجون بارتباك / ليه يعني .. " وبنفي " .. محد يعرف ..
                    العنود تطالعها بنظرات يعني " ما صدقتك ".. / .........
                    شجون تنهدت / بس صديقتي .. مو من العايلة يعني هي اجنبية ..
                    العنود رفعة حاجب وبسخرية / وهي المستشارة .. " وقفت و تنهدت " .. المهم .. هالعلاقة تنهينها ..
                    وانا مو مثل غرام .. " وبتهديد " .. ان ما انهيتوا هالمهزلة انتي و الي اسمه ياسر ..
                    راح اقول لعمي سلطان وهو يتصرف معاكم ..
                    شجون توقف برعبه / لالا العنود .. الله يخليك كذا راح تخلين ياسر يكرهني .. ويمكن ما نتزوج ..
                    العنود ابتسمت بسخرية / وانتي على بالك بعد اللي صار بيتزوجك .. " شجون تطالعها بصدمة " .. لا ..
                    " وبجدية " .. وان صار و تزوجتوا .. راح تعيشون بزواج سليم .. لا .. بيقعد شاك فيك وبكل حركة ..
                    شجون تغير لون وجهها .. و بهت .. جلست على الكرسي .. العنود حست بانه فيه شي ثاني مخبيته ..
                    العنود باهتمام / فيه شي ثاني ..
                    شجون هزت راسها .. " لا " .. العنود تقدمت منها وبحنان .. / حبيبتي .. انا خايفه عليك ..
                    شجون بضياع وغصة / العنود .. انا نفسيتي تعبانه .. " نزلت دموعه " .. ما ادري ايش اسوي ..
                    العنود جلست قبالها .. و رفعت اصباعها لفوق / فوق رب .. رحيم و كريم .. ادعي و صلي و هو كفيل بكل شي ..
                    شجون مسحت دموعها وهزت راسه / والنعم بالله .. " ابتسمت " .. شكرا ..
                    العنود و قفت و ابتسمت / العفو .. ومتى ما حبيتي تتكلمين او واجهتك مشكلة انا موجودة .. والغريبة ترا ما تنفعك ..
                    فابتعدي عنها .. " شجون طالعتها بغموض .." يالله خلينا نطلع للبنات .. " شجون وقفت و طلعت معاها ..






                    ــــــــــــــــــ







                    بشاليه ..




                    قاعد على الكرسي .. وقباله راشد ياكل ..
                    سند بحزم / عندك ملف عن البلاوي اللي مسويها ..
                    راشد وهو ياكل فخذ الدجاجة / لا ...
                    سند عصب بس مسك نفسه .. زفر / اووووووف .. " سكت شوي .. و بنبرة مقصودة " .. دلال ..
                    راشد غص بالاكل وصار يكح .. شرب من كاسة الماي .. و طالع سند .. عقد حواجبه / من دلال ؟؟
                    سند بخبث / افاااا .. نسيت دلال .. دلال بنت جارك الي با ابها .." وبجدية " .. تذكر عوض .. اخوها الصغير ..
                    كبر و صار رجال .. ويدورك .. و نبش الملف من اول وجديد .. و ملف فتح ملف و طلع ملف ..
                    و كل يوم ينسحب خيط .. و كبر الموضوع .. وانفتحت ملفات سجن المدينه .. و القضية الاولى .. تذكرها ..
                    انفتحت بعد .. " تنهد " .. المسائلة طلعت من تحت يدينا .. و خالي سطام توفى الله يرحمه .. وتركي توفى ..
                    راشد بخوف مع عصبية / كيف يعني .. ايش تقصد ..
                    سند وهو يرجع ظهرة على الكرسي و حط رجل على رجل .. لف يدينه على صدره .. و ببرود / مؤبد .. او اعدام ..
                    راشد بصراخ / لااااا .. سجن مرة ثانية .. لااااا ..
                    سند بعصبية / وما دام ما تبي السجن وخاف منه .. ليه ما تعدلت .. ليه ما احترمت شيبتك ..
                    لمتى وكنت تعتقد بتقعد كذا .. حر .. تسوي اللي تبيه و محد يعاقبك .. ان ما اخذت عقابك بدنيا تلقها بالاخره ..
                    سند وقف و كان بيطلع .. راشد يصرخ عليه / لحضضضضضه ..
                    سند التفت عليه ببرود .. راشد بخوف وذل / لا تخليني .. وكلي محامي .. شف محامي سطام ..
                    شاطر وذكي .. و عنده واسطه .. اكيد ما راح يخليني .. كلمه ..
                    سند ببرود / ما اعرفه .. ولا اعرفك .. راح اسلمك لهم .. " طلع وقفل الباب بالمفتاح و هو مطنش صراخ راشد " ..
                    بعد ما طلع من الشاليه .. سند بصوت عالي / حسني ..
                    جاه حسني يجري / نعم يا باشا ..
                    سند بضيق / لا تفتح له الباب ابد .. واذا فتحته لا تفتحه لحالك .. ناد الجماعية يكونون معاك ..
                    حسني يهز راسه / فاهم يا باشا .. ما تخفش ..
                    سند طلع مفتاح سيارته من جيبه و توجه لسيارته .. شغلها و تحرك .. وحسني يدعي له .. " ربنا معاك " ..






                    ــــــــــــــــــ





                    بيت ام عزام ..



                    ريما لبست بيجامة و جلست على قبال التسريحة تمشط شعرها .. طالعت غيث من المراية و شافته سرحان ..
                    له كم يوم بس سرحان و وجهه واضح عليه الهم .. نزلت الفرشة وحطتها بدرج .. تعطرت وتوجهت لغيث ..
                    وقفت قباله و هي تفرك يدينها في بعض بهدوء ... وبحنان / غيث ..
                    غيث رفع عينه فيها وابتسم بهدوء / لبيه ..
                    ريما ابتسمت وهي تتقدم منه الا ان جلست جنبه على طرف السرير .. وبحنان / ايش فيه حبيبي في ايش يفكر ..؟
                    غيث ابتسم وهو يطالع تفاصيل وجهها وكان اول مره يشوفها .. ملامحها طفوليه حادة .. لمن يشوفها يجن ..
                    ريما حمر وجهها خجل ... وصدت عنه .. حست بيد غيث اللي تشدها لحضنه .. طاوعته وهي تدخل حضنه الدافي ..
                    غيث يقبل عنقها .. لف يدينه حولها وضمها بقوة لصدرة .. ريما رفعت راسها وطالعته بنظرات غامضة ..
                    ريما بهدوء / طلعت نتائج الفحص ..؟؟
                    غيث تنهد .. و بهدوء / بكرة ..
                    ريما عقدت حواجبها / طيب ايش فيك ..
                    غيث طالعها وسكت ثواني و بعدها ببرود / لو طلع العيب مني .. راح اطلقك ..
                    ريما فتحت عيونها للاخير بصدمه .. / .................
                    غيث ضمها لصدرة وكانه ما قال شي / .............
                    وريما بقيت جامدة بحضنه / ................



                    بيت ابو سند ..



                    طلعت من الحمام .. " اكرمكم الله " .. وزعت المرطب على جسمها .. ونشفت شعرها و مشطته .. وتعطرت و لبست ..
                    التفتت باستغراب في الغرفة .. ماسمعت صوته غريب .. ممكن راح لغرفة فهد .. اخذت الروب و لفته على جسمها ..
                    وطلعت من الغرفة .. ودخلت لغرفة فهد .. شافت ولدها نايم بهدوء .. طلعت من غرفته التفتت بالصالة ما شافته ..
                    شافت اضائة المكتب مفتوحه .. توجهة للمكتب .. دخلت بهدوء .. طالعت سند باستغراب .. و تقدمت منه ..
                    كان لبس بجامه سوداء بكتابه انجليزية بيضاء .. ماسك قلم رصاص و مثلث و اداوات هندسة قريبة منه ..
                    رنيم بهدوء مع استغراب / سند ؟؟..
                    بدون لا يلتفت عليها وهو عاقد حواجبة بعصبية .. / هممممم ..
                    رنيم اول مرة تشوفه بهالحالة .. يرسم و يخطط و يكتب وكانه يحارب مع الادوات .. طلعت بهدوء من المكتب ..
                    جلست على الكنبة في الصالة وهي فتح التلفزيون .. قصرت الصوت وصارت تقلب بالقنوات بطفش ..
                    رفعت شعرها عن عيونها و شدته لفوق شوي .. التفت على سند و شافته ما زال على وضعه ..
                    قفلت التلفزيون ورمت الريموت الكونترول على الكنبه .. وتوجهة لغرفتها .. توجهت لسرير ..
                    رفعت الفرشة و دخلت تحتها .. غمضت عيونها لكن النوم جافاها .. تذكرت شكل سند ابتسمت ..
                    وبداخله " العقل نعمه .. هالشايب خرف " .. قطع تفكيرها صوت سند ..
                    سند بسخرية / خير .. تبوسمين وعيونك تطالع السقف .. استخفيتي .. الحمد الله على نعمة العقل ..
                    رنيم رفعت حاجب وطالعته .. وبسخرية / من اللي استخف .. الي يتضارب مع المسطرة والمثلث و الا اللي نايم ..
                    سند فهم انها تقصد اخذ الفوطة ونشف وجهه و يده من اثر الماي .. رمى الفوطة على الكنبة و رفع الفرشة ..
                    ونام معطيها ظهره .. رنيم طالعته باستغراب وهي رافعه حاجب .. نفضت الفرشة وتوجهت لشنطته ..
                    طلعت الجوال و خلته على الصامت .. رجعت لسرير و نامت على الفرشة .. اول ما حست سند يلف عليها ..
                    صدت عنه .. مرت دقايق وهي تسمع صوت انفاسه .. واضح انه ما نام .. ابتسمت وهي تفكر بخبث ..
                    جمدت ملامحه اول ما حست بأصبعه على مكان جرحها القديم .. سند وهو يمرر اصبعه ببرود على اثر الجرح القديم ..
                    باسفل الساق من الخلف .. سند بخبث يخفيه / اممم رنيم .. كيف انجرحتي هنا .. الاثر يقول ان الجرح كبير ..
                    رنيم و صدرها يطلع وينزل بعصبية / .................
                    سند بهدوء خبيث وهو يهمس / ما تبين تقولين سالفة هالجرح اللي صرت اغار منه ..
                    رنيم التفتت عليه و ببرود / عادي .. وانا صغيرة .. العب مع خواتي .. طحت وانجرحت ..
                    سند يعلب بشعرها .. يلف خصله من شعرها على اصبعه ويفلته .. وبهمس / امممم .. كيف صار ..
                    رنيم بقهر وهي تنفض يده شدت الفرشة و تغطت .. وبعصبية / وانا ايش يدريني كنت صغيرة ما اذكر ..
                    سند شدها لحضنه وهو يحط يده على فمها .. وهمس بصوت خافت جمدها / هيييششششش .. راح يسمعون صوتك ..
                    رنيم جمدت عيونها .. صارت تتنفس بخوف .. سند كان ينتظر ردت فعلها .. حس بارتعاشها ..
                    رفع نفسه و شاف دموعها اللي تسيل و هي فاتحه عيونها بصدمة وخوف .. جلس بسرعه و هو يجلسها معاه ..
                    سند ضربها على خدها بهدوء .. وبخوف / رنيم .. رنيم .. ردي عليه ..
                    التفت يشوف وين جك الماي شافه على الطاولة .. بسرعه توجه له صب كاسة و جبها لرنيم ..
                    شربها منه و رش على وجهها .. رنيم تطالع بسند بغضب وخوف .. وكل الموقف اللي صار يرجع لها ..
                    " الجدار .. الصوت الغريب .. ابوها .. طلق النار .. امها .. دلال .. " ..
                    سند ضم وجهها بين يدينه .. وبهدوء / رنيم .. حبيبتي ..
                    رنيم ابعدته عنها ويدها ترجف .. و بصوت يرجف / انت قاصد اللي سويته ..
                    سند طالعها بهدوء .. وببرود / خفت ان صوتك يزعج فهد ويصحى ..
                    رنيم بقهر / لا تكذب ..
                    سند طالعها بنظرات غامضة / قاصد او لا .. ايش تفرق ..
                    رنيم ودموعها تسيل .. وبقهر وحقد و كره / اكررررررهك .. " دفعته وابتعدت عنه وهي تجري متوجهه لغرفة فهد " ..
                    سند رفع يده على راسه و صار يشد شعره بتعب و قهر .. رمى جسمه على السرير و غمض عيونه يفكر باللي صار ..
                    و بعز افكاره .. اسرقه النوم ..








                    ـــــــــــــ





                    يوم جديد ..




                    بالجامعه



                    رنا بابتسامة / سلام عليكم ..
                    صديقاتها " لوجين .. نهى " / وعليكم السلام ..
                    رنا بابتسامة / لولو كيف الجامعه بعد الزواج ..
                    لوجين ابتسمت / رووووووعه .. ههههههههههههه ..
                    .........بصرخة / لووولووووو .. هههههههههههه .. " جيهان " ..
                    لوجين وقفت بضحكة / ههههههههههه .. شوي شوي " وحضنتها "..
                    جيهان تجلس بين رنا ولوجين / هااا كيف الزواج ..
                    لوجين بابتسامة / تمام ..
                    جيهان بجرائتها المعروفة / هاا كيف أول ليلة " وغمزت لها " ..
                    لوجين / ههههههههههههه هذي جوجو ههههههههههههه ..
                    جيهان / ايوه حبيبتي على بالك ابي انسئ .. يالله غردي ..
                    رنا بصدمة تطالعهم مامزوجه بخجل وتفاجات اكثر وهي تسمع كلام لوجين وضحكات جيهان ..
                    وقفت وهي تاخذ شنطتها وكتبها وتمشي بسرعه مطنشة تساؤلات و ندأت لوجين ونهى وجيهان ..






                    ــــــــــــــــــ






                    قصر ابناء سطام ...




                    العنود رمت الفوطة على العلاقة .. التفتت على جناحة الجديد .. مكون من غرفتين نوم و غرفة ملابس ..
                    و صالة ومطبخ صغير و حمامين " اكرمكم الله " .. تنهدت بتعب ..
                    وبهمس / رجعنا لبيتنا يا ابو راكان ..
                    دخلت ساره وهيه فرحانه .. / ههههههههههه .. عنود ما توقعت جناحي كذا .. " تنهدت بفرح " .. حسيت نفسي اميرة ..
                    العنود ابتسمت لها / وانتي اميرة و احلا اميرة بعد ..
                    ساره ابتسمت / ايه .. ترا راكان يقول ان فيه مسوي عزيمة اليلة في البيت ..
                    العنود عقد حواجبه / صاحي ذا .. عمتي بالمستشفى و اولادها .. وغير جدي منصور و اللي هم فيه ..
                    ساره بهدوء / سمر قالت له ما يصير اليوم وهو صارخ و هب فينا ..
                    العنود توجهت لتسريحة ومشطت شعرها ورفعت بشباصه وهي تفكر .. التفتت على ساره / انا راحيه اكلمه ..
                    طلعت من جناحها بعد ما تاكدت من نوم الظبي و سلطان .. ولحقتها ساره ..





                    في الصاله ..




                    العنود بهدوء / خير ..
                    راكان وهو ياكل من الفطاير .. ويشرب شاهي / اقول انا عزمت .. والذبيحة عند الطباخ ..
                    العنود بهدوء / ومن عزمت ..
                    راكان يبلع الاكل / عمامي وعيالهم .. وانتم كلموا الحريم ..
                    العنود هزت راسها و بهدوء ونبرة مقصودة / ابشر ..
                    راكان وقف اكل لثواني مستغرب نغمتها طالعها شوي و رجع ياكل من الفطاير .. / .......
                    سارة طالعت العنود باستغراب .. العنود وقفت .. وتوجهت لتليفون .. ضغطت على كم رقم .. ابتسمت / الو ..
                    هلا جدتي .. ايشلونك .. الحمد الله .. تسلمين ربي يخليك لنا .. ايه .. الله يحيك الليله ..
                    لا ابد بس ابو شيخة مسوي عشاء .. هلا .. ايه انا الحين اكلمهم .. لا لا .. مابه غريب ..
                    بس حريم عمي وعماتي و بناتهم .. ايه صغيرة الكبيرة بعدين ان شاء الله .. يا مرحبا بكم ..
                    قفلت السماعة والتفتت على راكان وبابتسامة / تامر يا ابو شيخة ..
                    راكان طالعها بنظرات " يعني فاهمك " .. ورجع ياكل بالفطاير .. / ................
                    العنود تقدمت منه واخذت الفطيرة اللي بيده / خل لنا شوي ..
                    راكان ابتسم و هو يبلع الاكل .. وبنبرة مقصودة / ايش عندك !!..
                    العنود ابتسمت بخبث / زين انك فاهم اني عارفتك مثل .. " ورفعت كفها " .. كفي .. يعني لا تلعب معي ..
                    راكان رفع حاجب و وقف .. / هممممم .. العب ..
                    العنود وهي تاخذ كوب الشاهي تبع راكان وتشرب منه و بهدوء / وااا وصل هالعلم لجدك وولد عمك ..
                    راكان يسحب منها الكوب و هو عاقد حواجبة / جدي و ولد عمي .. " اشر لها براسه ما فهمت " ..
                    وبعدين من سمح لك تاخذينه و تشربين منه " يقصد كوب الشاهي " ..
                    العنود طنشته بخبث وهي تتوجه لجناحها .. / ورانا تجهيزات للعزيمة .. مو فاضين لك ..
                    راكان ابتسم .. و جلس على الكنبة وهو يشوف سارة راحت لجناحها و سمر اخذت شيخة وراحت لجناحها ..
                    التفت يطالع في الصالة بحنين وشوق .. ايام كان كل شي بحياة ابوة .. كل الاهتمام منصب عليه ..
                    وفجاة تركه بدون سابق انذار .. من سفره لسفرة .. صار سلطان هو المسؤول عنه .. و ابوه سعود ..
                    اما ابوه سطام فما كان يسال عنه زيي ما يظن .. رفع عينه على الوحة المرسومه و بنص الصالة معلقه ..
                    سطام وبحضنه ساره و نايف بيد راكان الواقف يمين ابوه و زياد على يمين راكان والعنود جالسه على طرف الكرسي ..
                    تنهد بحنين والدمع عالق بعيونه وقف وتقدم من الصوره وبهمس / سامحني ..






                    تعليق

                    • * فجر *
                      عضو ذهبي
                      • Jan 2015
                      • 918

                      رد: رواية بردان ياحضن الدفا عطشان واظماني الجفا كامله ...







                      بالمستشفى ..



                      عناد يرجع جواله في جيبه .. / هذا راكان يعزمني للعشاء ..
                      بدر بهمس / روح ..
                      عناد رفع حاجب / وانت .. لا مو رايح .. وتعذرت منه ..
                      بدر تنهد / مسكوا الرجال ..
                      عناد بعصبية / ايه .. و حطوة بالمستشفى الصحة النفسية .. الحين لو ..... " ما كمل كلمه " .. اعوذ بالله اعوذ بالله ..
                      بدر بهمس / الحمد الله .. مقدر ومكتوب .. والله يعافية ولا يبتلينا ..
                      عناد بقهر / امين .. بس ما يصير ان يكون مفلوت بالشارع وهو عدواني .. " وبتعجب " ..
                      تدري انك مو اول شخص يطعنه .. فيه قبلك .. بس هذاك بالكتف .. و " بعصبية " .. ما دام ان يمشي ويذبح بالخلق ..
                      يمسكونه .. يا اخي يسجنونه و يعالجونه .. ما دام اهله مو قادرين عليه ..
                      بدر ابتسم / ....................
                      عناد التفت عليه و باستغراب وهو عاقد حواجبه / ايش فيك ..؟
                      بدر بهمس / بامانه .. لعبت بالنتائج ..
                      عناد بنص عين طالعه / لا .. و بعدين انا استخرت ربي اذا زواجنا فيه خير يسهله .. واذا فيه شر يبعده ..
                      والحمد الله .. بس انا مستغرب ليه الكل يقول غيرت الفحوصات و النتائج ..
                      بدر بهمس / ابوي زعل ..
                      عناد بهدوء / شوي بس بعدين اقتنع .. " ابتسم " .. بس انت ما ودك تشوف العروس .. يا دافع البلاء ..
                      اعلنت النتيجة من هينا .. انطعنت من هينا .. " بخبث " .. يبغالك تحلايه .. تنسيك طعم الالم والاه ..
                      بدر بخبث / على يدينك ..
                      عناد / ههههههههههههههههههههههه .. على يدين خالتك مياسة .. كلمها و هي تضبط الوضع ..
                      بدر تعدل بنومته / ما ابي اشوفها وانا تعبان .. " ابتسم " .. لا زم اكون كاشخ حتى اطيحها بدباديبي ..
                      عناد بضحكه / هههههه .. اما يا دباديبي ذي ... تعبان فيها .. هههههه ..
                      بدر اللي كان ماخذ ادويته و مسكن غمض عيونه بتعب و نام ..
                      عناد وقف اول ما شاف اخوه نايم وطلع من الغرفة وتوجه لغرفة امه ..
                      طق الباب و سمع صوت ابرار / تفضل ..
                      عناد ابتسم وهو يدخل و شاف خالته العنود و غرام و مرام .. كان عناد لبس ثوب وبس بدون شماغه ..
                      عناد بابتسامه / هلا وغلا .. با ام سند هلا .. " وهو يقبل راسها " ..
                      قبل راس امه و جلس جنبها على السرير .. وهو يسالها عن حالها ..
                      غرام بهمس لمرام / هذا ما شافنا .. يقوم يطلع ليش قعد ..
                      مرام دقتها من كوعها و بهمس / هشششش .. صوتك واضح ..
                      غرام طالعتها وطالعت عناد .. بنفس الوقت اللي رفع فيه عناد عيونه ..
                      غرام نزلت عيونه بسرعة وهي مرتعبه .. وبهمس لمرام / يمه يخرع ..
                      مرام تقرصها و هي تهمس .. / صوتك ما ينخفض اكثر من كذا ..
                      ام سند بخبث / اقول عنيد ..
                      عناد / هههههه .. من يوم ما فيها عنيد معناته استجواب .. يا لبيه ..
                      ام سند تعدل جلسته / اسمع ما دام ما الله كتب بنصيب بينك وبين ريهام .. ايش رايك اخطب لك ..
                      عناد بخبث و هو ودة يقهر غرام لان سمع كلامها / يعني افهم منك يا خاله انك حابة تزوجيني بنتك الخبلة ..
                      غرام التفت عليه وعيونها طايرة .. ام سند عارفة انه مزح ومشتها / خذها بثيابها و توكل ..
                      عناد وقف و بوجة جاد توجه لجهت البنات .. ابرار كانت فاصلة بينهم و معاها ترمس القهوة بتقهوي اخوها ..
                      عناد بجدية لاخته / بعدي ..
                      ابرار بفهاوة بعدت .. ام سند وقفت وبخرعه / هيييي .. عناد ..
                      عناد التفت على عمته و باستغراب كذاب / هلا .. ايش فيك يا خاله ..
                      ام سند بذهول / ايش اللي ايش فيني .. انت من صدقك .. تبي تاخذ البنت وتمشي ..
                      عناد بجدية / اجل امزح .. يا خاله .. ثنتين ما ينمزح فيها .. العزيمة و الزواج ..
                      ام سند صدقت / بس انا كنت امزح معاك ..
                      عناد بجدية / كيف تمزحين .. انتي اعطيتيني البنت .. وانا قبلت .. خلاص ..
                      غرام بعصبية / احللللللف .. لو تكون اخر واحد ما تزوجتك ..
                      عناد لو عصب من كلمتها بس فرح انه عصبها التفت عليها وبخبث / الحمد الله اني ماني با اخر واحد اول واحد ..
                      غرام تذكرت الموقف اللي صار بزواج طلال و مرام .. حست بكهرباء تسري بجسمها و رعشة ..
                      ام سند / الـ .." و سكتت و هي تشوف عناد يسحب جواله من جيبة و يرد على المكالمه " ..
                      عناد بعد ما خلص المكالمه و رجع الجوال لجيبه .. / بدر عنده زوار .. يا الله سلام ..
                      ام عناد بتعب / عناد ..
                      عناد التفت عليها / لبيه ..
                      ام عناد / كيف بدر الحين ..
                      عناد ابتسم وبحنان وهو يقبل جبين امه / طيب .. وان شاء الله الليلة نجيك ونسهر عندك ..
                      ام عناد بخوف وغصة / لالا .. لا تتعبه .. خله مرتاح ..
                      عناد وهو مازال منحني عليها / لا تخافين عليه يا الغالية الحمد الله بخير و الجرح مو هذاك الكبر الحمدالله جات بسيطة ..
                      ام عناد تنهدت / الحمد الله ..
                      عناد رجع يقبل جبين امه و وقف / تامرون على شي ..
                      ام سند وام عناد / سلامتك ..
                      عناد ابتسم و هو طالع / الله يسلمكم ..
                      غرام تنهدت براحة .. وبهمس / فكه ما بغى يطلع .. " ونزلت الغطاء عن وجهها " ..
                      طق الباب من جديد .. وغرام بارتباك رجعت الغطاء بس الباب انفتح و دخلت شجون .. و هي تسلم ..






                      ــــــــــــــــــــ






                      بالعزيمة


                      مجلس راكان ،،




                      أبو سطام بغصة / جعله منزل مبارك ،،
                      أركان ابتسم / يبارك بعمرك يبه ..
                      أبو بتال بابتسامه / بعدتوا عني الصغار ،، لكن ابشرك كل صبح فطوري عندكم و بعد مسائي عندكم ..
                      راكان / ههههههههههههه يا مرحبا بك ..
                      دخل نايف وهو يمشي بعكازة ومعاه سلطان ماسكه بيده .. أول ماشاف ابوة ترك نايف وراح لبتال ..
                      بتال يفتح يدينه وحضن سلطان / ههههههههههههه يا فديت هالخشم " وهو يقبل أنف سلطان " ..
                      طلال بضحكة / ههههههههههههه ها الصغير اخذ محله بقلب الجميع ما شاء الله عليه ..
                      سعود بنبرة مقصودة / عقبال ما يجي ولدي وياخذ مكانه ..
                      أبو طلال طالعه بنص عين / يالله العافية ..
                      أبو بتال ابتسم / شد حيلك .. و جمع مهر بنت عمك ..و سوي زواجك وبعدها فكر بالولد ..
                      سعود بقهر / طيب ساعدوني ..
                      أبو سطام / كم عندك الحين ..
                      سعود بفرحة يحسب جده بيساعدة / 450 الف ..
                      أبو سطام / خلاص راح الكثير ما بقي الا القليل ..
                      سعود بقهر / جدي .. " وباستغلال " ..طيب اعطيها المهر بدون بيت وسيارة ..
                      أبو سطام / لا .. أول شي البيت .. ومو أي بيت الا بيت على الكيف .. وسيع وفخم ..وسيارة اخر موديل ..
                      أبو طلال / ولا تنسى الخدامه والسواق ..وبما انك خربت شغلها وطلعتها من المستشفى ملزوم تسوي لها عيادة خاصة ..
                      سعود بقهر / قولوا لا تتزوج احسن ..
                      الكل /هههههههههههههههههههههههههه ..
                      أبو سطام / ويوم انك تنافخ و تصارخ وأنت مانت بقد هالعرس ليش تلجنا ابي اعرس ابي اعرس هي فك عمرك ..
                      سعود بقهر / لأن بنتكم عوبه ..
                      سيف / وأنت الدفش الخبل ..
                      الكل / ههههههههههههه ..
                      دخل زياد وبلغ راكان بان العشاء جهز .. راكان وقف / حياكم الله..



                      في مجلس الحريم ..



                      أم سطام تسمح دموعها و مياسه بعد .. العنود ابتسمت / يمه الله يهداك ليش تبكين ..
                      أم سند بصوت حزين / ااااه يا العنود .. بعدتي عنا معاد بنشوفك و لا بنشرب قهوتك .. فمان الله يا مسافر ..
                      أم سطام زاد بكاها ومياسه بكت معاها .. أم سيف بقهر / حسبي الله على عدوينك يا أم سند ، زدتي بكاها ..
                      أم سند بضحكة / خلها تطلع يا الجازي ان كتمتها ارتفع ضغطها .. امي واعرف لها ..
                      العنود وهي توقف و تروح تجلس جنب جدتها .. قبلت راسها وبغنج / هههههه جديداااا كل يوم الصبح والمساء ..
                      بتشوفيني انا وعيالي عندك .. وبتصيحين علينا وتقولين لنا صجيتوني فارقوني ..
                      أم سطام تسمح دموعها وبصدق / جعل لساني القص قبل لا اقول صجيتوني .. الا شوفتكم تشرح الخاطر ..
                      العنود لفت يدها على كتف وجدتها وقبلت راسها / جعل عمرك سالم و طويل ويخليك لي ..
                      أم سند بضحكة وهي تشوف مياسه تبتسم / هههههههههه مياسه أنتي بكوا بكيتي ضحكوا ضحكتي ..
                      هههههههه هذا اللي ينقال له .. معاهم معاهم عليهم عليهم ههههههههه ..
                      الكل / هههههههههههههههههههههه ..
                      مياسه التفتت على أم سند و بضحكة / ايش اسوي قلبي رقيق ما يتحمل .. " والتفتت على بناتها وهي مبتسمه ..
                      بس ماتت الابتسامه وهي تشوف كل وحدة مرسوم على ملامحها الحزن و الهم و الخوف "..
                      رجعت تسولف مع الحريم وعقلها شارد الذهن و تفكر بحال بناتها ..






                      ــــــــــــــــــ






                      في المطبخ ..





                      العنود تجهز الشاهي .. و طلال جالس على احد كراسي الطاولة الموجودة بالمطبخ ..
                      طلال بهدوء / كيف يعني ..
                      العنود بهدوء / امك تحبك حد الجنون .. لمن عرفت انها خلاص معاد تقدر تجيب غيرك ..
                      خافت ترجع للوحدة .. ابوك كان مهملها .. طيش شباب و بداية حياة .. وهي يتم وجوع و خوف ..
                      كل اللي تملكه بدنيا انت .. فجاة شافت وحدة تشاركها فيك .. وقالوا لها انها امه .. " ابتسمت " ..
                      امي كانت تسال عنك كل يومين ثلاث .. تقول قلبي تعلق فيه .. مثله مثلكم .. بس امك كانت تجن ..
                      لمن تسمع سؤال امي عنك .. امي اخذت فترة وهي زعلانه و تبيك تعرف با نها امك و تبيك تنام معانا ..
                      بس امك تتعب نفسيتها و تصير انطوائية فيخاف عليها ابوك .. و بعدها ابوي تدخل و اقنع امي بانها تبتعد ..
                      امي ابتعدت بس مو كثر كانت تتصل وتسال .. اما على امك او جدتي موضي .. او ابوي يتصل على عمي عبدالعزيز ..
                      ويخليها تكلمك بدون لا تدري امك .. " اخذت ابريق الشاهي بدات ترتب الفناجين " ..
                      طلال ابتسم / تصدقين اذكر سوالفها مثل الحلم .. بس كان بعتقادي انها زوجة عم بس ..
                      العنود هزت راسها / المهم .. كلمك امك .. وقول لها ان الوضع عادي بنسبة لنا .. ما له داعي هالانطوائية ..
                      و حاول تكثر جلساتك معاها .. ترا توصلني علومك الخايسه .. " وابتسمت " ..
                      طلال / ههههههههههههه .. طيب .. بس لا تزعلين علينا و تعطينا من اللي معطيته راكان و متعب و بتال ..
                      العنود طالعته بنظرة خلت طلال يبلع ضحكته .. وقف و هو ياخذ صحن فناجين الشاهي ..
                      طلال بضحكه / هههه .. خلني اروح لـ المجلس قبل لا انذبح بعد ذا النظرة .. " وطلع وهو يضحك " ..
                      العنود ابتسمت و هي تاخذ ابريق الشاهي الي مجهزته للحريم وطلعت لهم ..






                      ــــــــــــــــــ





                      يوم جديد ...



                      بيت ابو بتال ..



                      بتال و سعود .. و الظبي و سلطان .. جالسين على الارض ..
                      الظبي و سلطان يلعبون و سعود و بتال يلعبون معاهم .. و وليد و ابوه يلعبون في البلايستيشن 3 ..
                      بتال رفع راسه و ابتسم على شكل ابوه .. و التفت على امه و هي تكلم بتلفون ..
                      بتال يهمس لسعود / امك كانها هالايام هادية شوي ..
                      سعود طالع امه ورجع يطالع بالعبه اللي بين يدينه و يلعب فيها الظبي / الله يستر لا يكون الهدوء اللي يسبق العاصفه ..
                      بتال بهمس / لالا ان شاء الله .. يمكن رجعت لطبيعتها .. مو هيفاء قالت ان اضطراب الهرمونات بذا السن ..
                      تسبب ايش اسمه .. " و كانه يتذكر " .. ايش ..؟؟
                      سعود بلا مبالاة / ايش يدريني ... " وبمزح " .. انفصام بشخصية ..
                      بتال بحزم يضربة على كتف / استح عاد .. هذي امك .. " وبهدوء " .. هي قالت ان اضطراب الهرمونات في ذا السن ..
                      تسبب الكابة و القلق وعدم النوم .. و تغير المزاج ..
                      سعود و هو ياخذ العبة اللي بيد الظبي و يعطيها لعبة ثانية .. بسخرية / بس امك قلبتها لـ حالة انتقام ..
                      بتال طالعه بنص عين .. وبحدة / سعود ..
                      سعود بضيق / بس حالة الياس ذا و الاضطرابات تصيب حتى الرجال .. " طالع ابوه " .. شف ابوك ..
                      بتال بدون لا يطالع .. وبنبرة مقصودة / ابوك عايف امك .. ومن زمان .. ما تذكر ..
                      سعود بقهر / اذكر .. بس تغير و صار يعامله كالبشر ..
                      بتال تنهد / علشان سمر .. و الحين لو تشوفه يعاملها عادي قبالنا .. مو مسامحها .. ولا ناسي .. علشان وليد بس ..
                      سعود بضيق و هو ياخذ سلطان ويحطه بحضنه / والله انا تعبت .. معاد ابي افكر في شي غير نفسي ..
                      بتال رفع حاجب / يا الاناني .. وتبي احد يساعدك ..
                      سعود تنهد وهو ينزل سلطان من حضنه و وقف و بسخرية / عاد اللي يسمعك يقول احد بيساعد ..
                      ما اقول الا لك الله يا سعود .. " طالع سلطان " .. وانت سلطون .. وراء ما تساعد عمك يا الخايس ..
                      بتال بعصبية / ما الخايس الا انت ..
                      سعود / ههههههه انا رايح للاستراحة .. تروح معي والا بتقعد عند صغارك ..
                      بتال طالع سلطان والظبي و هو مبتسم / يا فديتهم .. جلستهم ما تنمل .. بس لزم ارجعهم لامهم .. موعد اكلهم ..
                      سعود بخبث / موعد اكلهم .. والا تمنى شوفة زولهم لو هو من بعيد ..
                      بتال بصوت خافت /
                      ياسعود تكفى عشيري كان مـريته
                      قله تر الحال عقبه صارت احــوالي
                      الليل طال ودمعة العين هليـته
                      دايم جلوسي على مركاي ولحالي
                      سويت فنجال بن ماتقهويــته
                      من حر لاهوب صدري كنه الصالي
                      هاجوس يطريلي وهاجوس خليــته
                      واساوم الدمعات من ضيقة البـــالي
                      الموت شفته وعزراييل لاقيــته
                      اليا متى ينتظر والحال نحـــالي
                      قله ترا كان ماجاني فنا جيتــه
                      ما لي بغيره لو يقولون محتـــــالي
                      جالست ناس وبالمجاليس جاريتــه
                      لقيتهم يركبون النصب خيـالي
                      الي يبونه يدقونه بتوقيته
                      والي يبي غيرهم يعطون مــوالي
                      ليه عشير لياسولفت واطريتــه
                      غصب علي دمع عيني يهمل اهمـالي
                      ماله اوصوف او كان بالوصف حليتـه
                      وصفه يخلي كامل العقل مهبــــالي
                      ابو ثمان ياضحك شعة الليتـــه
                      ولا بروق بأضلم الليل بخيــالي
                      والجسم لو طولت بالبحث ماجيتــه
                      مقيوسة قيس لاتفصيل تفصـالي
                      غصب عليك ليانضرته وحليتــه
                      تفقد شعورك تغني لآل يـــالآلي
                      ليته جفاني ليت ياليت ياليتــه
                      لاشك قلبي غيرها ماله الــوالي
                      بشوش وجه لاقسم الله وجيته
                      وصفه شبيه القمر في نصف الهـلالي
                      ارجوك لامريت لي حارة لبيتـه
                      وصلي المرسول ياسعود للغـالي
                      " منقول " ..
                      سعود اللي كان واقف .. ابتسم / صح السانك .. يا ابو سلطان ..
                      ابو بتال من وراهم .. وبتساؤل / ايش عندك .. انت تصور ؟..
                      بتال التفت على سعود وشافه يضحك .. و بقهر / صورتني و ارسلت با الواتس ..
                      سعود بضحكة .. / مو انت قلت و صلي المرسول يا سعود للغالي .. وانا وصلته ..
                      حس بتال بهتزاز جواله عرف ان قروب عيال عمه اشتغل حش عليه و تعليق .. سحب جواله و فتحه و هو مبتسم ..
                      التفت على سعود و هو يضحك / جعل العوبا نويل ما تخلي فيك عقل .. هههههههههههه ..
                      سعود وابو بتال / هههههههههههههههههههههه ..






                      ـــــــــــــــــــــــ






                      بيت ابناء سطام ..



                      بجناح العنود ..


                      جالسه على طرف الاريكة و سرحانه .. تطالع بنقطة معينه وهي رافعه حاجب و واضح انها تفكر بس مهم ..
                      دخلت سارة وهي تناديها .. / العنود .. عنوووووده .. ام سلطان .. " رفعة صوته " .. العنووووووووود ..
                      العنود سرحانه و لا ردت عليها ولا انتبهت لها .. ساره طالعت باختها ..
                      جالسه و مستنده على ركبها .. وبيدينها ورقة تقطع فيها لقطع صغيرة .. طالعت على الطاولة وشافت كيس الادوية ..
                      ساره بخوف تقدمت منها و بهدوء وهي تحط يدها على كتف العنود / العنود ..
                      العنود نقزت / هممم .. ساره .." عقدت حواجبها " .. ايش فيك ..
                      ساره با ستغراب / انتي ايش فيك ؟ .. من اول انادي عليك وانتي مو معاي ..
                      العنود تنهدت و هي تعدل جلستها .. و بتعب / ما فيني شي .. " انتبهت للورقة وبضيق " .. اووووه ..
                      ساره طالعت بالورقة وباهتمام / ايش هالورقة ..
                      العنود قرمشت باقي الورقة و رمتها بزباله " كرمتوا " .. / عادي .. الارشادات حقت العلاج الجديد .. مو مهم ..
                      العنود و قفت و توجهت لتسريحة .. و بتساؤل / سلطان والظبي رجعوا والا لسع ..
                      ساره ابتسمت وبمزح / ايه رجعوا .. ما شاء الله عليهم عيالك .. مؤدبين .. على الوقت بضبط اللي حددتية لرجعه ..
                      العنود رفعة حاجب وهي ترفع شعرها .. وبسخريها / اااها ...
                      ساره بضحكة / هههههههه خلاص فهمت .. النظره لحاله ترعب .. " وطلعت من الجناح " ..
                      العنود ابتسمت و هي تهز راسها .. اخذت جوالها و اتصلت على منار ..
                      العنود بهدوء / السلام عليكم .. اوف ليه معصبة .. " ابتسمت " طيب مبروك .. " عقدت حواجبها و بعدها ضحكت " ..
                      ههههههههه .. منار يا الخبلة .. بتصيرين ام و لساتك مطفوقه .. " و بجدية " .. معاه حق .. ناسية اجهاضك اللي قبل ..
                      و اصابة ظهرك .. الجية لشرقية .. " و بطفش من حال اخوانها " .. يمكن لك خيره .. ما تدرين الله وين حاط لك الخير ..
                      " وبعصبية " .. مناااااااار .. ايش ذا الكلام .. هي تعالي و شوفي ايش اسوي فيك .. يالله سلام .. " وقفلت المكالمه " ..
                      و بعصبية رمت الجوال على التسريحة و هي تافف .. / اوووووف .. استغفر الله العظيم ..
                      لا من اللي هينا مرتاحه ولا اللي من هناك .. حتى متعب و صلاح صاروا مثلهم .. يا رب ساعدني ..







                      ـــــــــــــــ







                      يوم جديد ..




                      بيت ابو سطام ..



                      العنود مبتسمه / ها يا جدتي .. مو قلت لك .. ان صبح و مساء عندك .. وراح نطفشك ..
                      ام سطام بمحبة / لا ما طفشتوني .. الا وسعتوا خاطر .. جعل عيني ما تبكيكم ..
                      العنود تاكل الظبي من البسكوت .. وسلطان يلعب في الصالة قبالها ..
                      جات الخدامة .. / ام شولتان .. " ام سلطان " .. شئود " سعود " .. يبقا شولتان .. " يبغى سلطان "..
                      هيفاء بضحكة / قلبت الاسماء قلب ..
                      ام سطام بتذمر / هالخدامه اتعبتني .. مريم " تقصد الخادمة ميري .. كل مرة تعطيها اسم " .. عيت تعلمها هرجنا ..
                      العنود و هيفاء ضحكوا على ام سطام اللي كل يوم تطلع اسم لشغالات / ههههههههههههه ..
                      العنود التفتت على الخدامة / طيب وينه سعود ..
                      هفاء بضحكة / شئود ..
                      العنود ابتسمت وهي تسمع الخدامه تقول لها " هينا بلاء " وي تاشر على باب الفلة .. هزت العنود راسها / طيب ..
                      بعد دقايق العنود توقف وهي تربط ملثمها / يالله .. انا صار لزم ارجع البيت .. يدوب اجهز الغداء ..
                      هيفاء وام سطام / الله يعينك ..
                      العنود اخذت الظبي و طلعت من الفله .. سمعت سعود يتنهد و يكلم سلطان ..
                      سعود و هو يلعب سلطان بالكورة / انت لو فيك خير كان من يوم ما تسمع عمك يتوجع و يون .. تفزع له ..
                      و تقول ابشر يا عمي جاك ما تبي .. لكن انت طالع لابوك و خالك راكان .. بخالاء ..
                      العنود بهدوء / ما هقيتها منك يا ابو سطام ..
                      سعود التفت و وقف بسرعة بحرج و هو يطالع سلطان و مبتسم / هههههه ما قصدتها ..
                      بس من حر ما بجوفي على ابوه و خاله .. " العنود ابسمت وهي فاهمه مقصد سعود " ..
                      سلطان من شاف امه و اقفه و بالعباية ترك الكورة وتوجه لها وهو فرحان ..
                      العنود مسكت يد سلطان وتوجهة لبيتهم .. سعود راح لسيارته و مشي رايح الشركة ..







                      ــــــــــــــــــ





                      بيت ابو سند ..




                      على طاولة الغداء ..




                      ام سند بهدوء / اليوم خالتكم ان شاء الله تطلع .. ابي احد منكم يوديني السوق ابي اشتري اغراض ..
                      فارس عارف لوين المشوار بسرعة / انا مشغول مواعد واحد رجال لزم ضروري اقابله ..
                      سند بسخرية / خف علينا يا المهم .. " التفت على امه و بهدوء " .. ياسر فاضي مغير منبطح في الاستراحة ..
                      حتى الشركة ساحب عنها لهه يومين .. انا ذا الايام مشغول .. لفضيت اورية ..
                      ام سند بعصبية / عاد انا بلغتكم .. العصر القي واحد منك عندي ..
                      نصلي العصر و نمشي ما ابي ابطي .. لو عيال خالتكم فاضين كان رحت معهم و جبت عازت امهم ..
                      سند ابتسم / افااا يا ام سند .. انتي تامرين امر .. " رفع جواله واتصل على ياسر .. وبامر و صوت حاد " ..
                      دقايق واشوفك قدامي في البيت .. ان تاخرت يا ياسر .. ما تمسي الا بالمستشفى .. " وقفل المكالمة " ..
                      ام سند بخوف / يا ويلي عنه .. الحين يسرع و ما يشوف قدامه .. وهذي حزت زحمة .. يا لله تستر عليه و تسلمه ..
                      سند و فارس ابتسموا لها / امين ..







                      ـــــــــــــــــ






                      بيت ابناء سطام ...




                      قبل الفجر بدقائق ..



                      سارة دخلت المطبخ .. فتحت الثلاجة وطلعت جبن و زيتون و طماطم وخيار ..
                      قطعت الخيار والطماطم شرائح و رتبت الصحون على الطاولة .. حطت الخبز في الميكروويف ..
                      التفتت ياستغراب و قرف / ايش ذا الريحة .. شكلها من الفواحة ..
                      العنود دخلت وهي تلم شعرها وباستغراب / انتي .. ايش صحاك ..
                      ساره ابتسمت / حسيت بالجوع و قلت انزل اكلي شي .. دخلت عليك شفتك نايمه ..
                      العنود بضيق / ايه .. " وهي تحط لها ماي بالكاسة .. و بغصة " .. شفت كابوس خنقني .. اعوذ بالله منه و صحيت ..
                      ساره و قفت قبال الباب الزجاجي المطل على الحديقة الخلفية للبيت .. حطت يدها على الزجاج وهي تطالع لبرا ..
                      العنود باستغراب وقرف / ايش ذا الريحة ..
                      ساره هزت اكتافها / ما ادري .. " تنهدت " .. تصدقين اشتقت لامي و ابوي .. ودي ارجع انام بحضنهم ..
                      العنود نزلت الكاسة .. وطالعتها بضيق و حنين .. حت هي اشتاقت لهم ..
                      بلعت غصتها .. وهي تتقدم من الباب راجعه لجناحه .. طالعت ساره / بعد ما تتعشين .. ااا ..
                      ........ بوووووووووووووووووووووووووووووووووم ....
                      صوت انفجار هز البيت كله .. العنود بصراخ / سااااااااااااااااااااااااااااااااااااررررررررررررر ررره ..





                      نهااااية الباااارت .


                      تعليق

                      google Ad Widget

                      تقليص
                      يعمل...