رواية بردان ياحضن الدفا عطشان واظماني الجفا كامله ...

تقليص
X
 
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
  • * فجر *
    عضو ذهبي
    • Jan 2015
    • 918

    #71
    رد: رواية بردان ياحضن الدفا عطشان واظماني الجفا كامله ...






    بفلته الخاصة ..
    ......./ طال عمرك .. صاير شي غريب .. وحبينا نعلمك به ..
    ....... وهو مركز بـ الاب توب / ايش عندك يا حسن ..
    حسن / طال عمرك .. المبلغ اللي برصيد زياد كله انرفت ..تسديد ديون كانت على ابوة وجده واخوة المختفي راكان ..
    تركي / يعني صرف اموالنا ..
    حسن / لا طال عمرك .. ما لنا فيها شي ..
    تركي يلتفت له / ايش تقصد ..
    حسن / زياد ما دخل برصيده هالفلوس الا بعد بيع ممتلكات خاصة لهم .. وحنا تاكدنا من هذا الشي ..
    تركي بعصبية / يعني وين اختفت البضاعة .. لنا كم شهر هينا .. قاعدين نلعب يا حسن ..
    حسن / طال عمرك .. كل الدلائل تدين واحد بس .. و جاتنا رسالة من واحد من حبايبنا ..
    بانه عنده خامه جيدة من الابيض والحب .. وعليه طلبيه كبيرة بالسوق ..
    تركي / من تقصد يا حسن .. من هو اللي سرقها ..
    حسن / لا تستعجل طال عمرك .. خلنا نتاكد من شكوكنا بالاول ..
    تركي / وشلون تتاكد .. مو توك تقول كل الدلائل تدينه ..
    حسن يطلع كيس من جيبه / شوف طال عمرك .. هذا من بضاعته اللي يبيعها .. ارسلنا واحد يشتري منه ..
    تركي فتح الكيس وتأكد من انها بضاعته و .............................



    ــــــــــ



    يوم جديد ...


    بالمستشفى ..
    ابو سطام / ها وهذا حنا خلصنا تحليل وننتظر النتيجه ..
    سعود / كلمت واحد اعرفه يشتغل هينا .. وبكرة العصر تطلع ..
    ابو سطام يبتسم / طالع على سميك .. شقردي .. بس ما اخذت الرزانه والثقالة .. ناسي ان بكرة رمضان ..
    سعود / اوووووووه صح .. " قبل راس جده " ..شهر مبارك يبه ..
    ابو سطام / علينا وعليك ..
    سعود يبتسم .. رفع نضرة لوالده الا يشوف نظرات لو قتله ارحم .. بلع العافية وصد ..
    ابو سطام يشوف نوال طلعت من الغرفة / مشينا وانا ابوك ..
    نوال بصد / وين ابوي واخواني ..
    ابو سطام يوقف ويرفع عصاته يبي يضربها .. سعود يمسك عصاته / لا يبه عروس ..
    ابو سطام بعصبية / انقلعوا قدام يالله ..
    ابو بتال يسحب نوال لحضنه ويهمس لها ببعض الكلمات التي جعلتها تبتسم بخبث ..
    اوصل ابو بتال نوال لمنزل والدها .. وابو سطام مع سعود ..
    سند فتح يدين طلال وسيف واخذهم لبيت جدهم ابو سطام ..
    سعود جالس بجانب ابو سطام ..
    طلال وسيف اول مدخلوا كانوا بيهجمون على سعود بس ردهم صوت جدهم الحاد ..
    ابو سطام بحده / علم ياصلكم ويتعداكم .. ان تعرضتوا لسعود والا نوال ما يصير لكم طيب ..
    وانقلعوا يالله لبيت ابوكم .. يالله ..
    طلال / وذا ما يتعاقب .. والا ما سوا شي ..
    ابو سطام / من قال .. انا راح اتصرف معه .. انقلع بس يالله ..
    طلال وسيف طلعوا من بيت جدهم وهم بقمة العصبية ..
    سعود / الا يبه صدق تبي تعاقبني ..
    ابو سطام بسخرية / لا ابد انت سمي وحبيبي ..
    سعود يوقف ويقبل راسه / الله يطول بعمرك ويخليك لنا ..
    ابو سطام / امين .. هي انقلع عن وجهي يالله ..
    سعود توجه الى بيتهم وهو فرحان .. وابو سطام وراه يخطط لعقابه ..



    " ايش توقعاتكم يكون عقابه " ..


    ــــــــــ



    يوم جديد ..


    بيت ابو نايف ...


    نايف شاف ساره بالصالة .. / السلام عليكم ..
    ساره تلعب الظبي / وعليكم السلام ..
    نايف بضحكة / كل ما اروح واجي القي احد من هالضعيفين بين يدينك ..
    ساره / احبهم ويحبوني .. وما راح اخليهم يروحون ويتركوني لحالي مثلكم..
    نايف / اهاا .. طيب قولي لـ العنود .. اني رجعت لبريطانيا .. " قبلها بقوة على خدها .. وقبل الصغار ليبكين متألمين "..
    ساره بزعل / يا الدوب عورتنا .. ووين بتسافر متى ..
    نايف صعد لدرج بدون لا يجاوبها .. توجه لوالدته وقبل يدها وراسها .. وتوجه لوالده وقبله وودعه ورحل ..
    ساره باستغراب / ايش فيهم اخواني مطافيق .. كل واحد يروح بسرعة .. اوووف ..
    العنود تدخل للبيت وهي بعباتها توها واصله / ايش فيك تكلمين نفسك ..
    ساره / شفتي نايف ..
    العنود باستغراب / لا .. ليش ..
    ساره / توه طلع يقول بيرجع بريطانيا ..
    العنود / ......................
    ساره / وبسرعة طلع .. توقعتك شفتيه ..
    العنود بغموض / لا ما شفته .. " وصعدت لجناحها " ..




    ــــــــــ




    له ايام طويلة .. لا اكل مثل قبل .. ولا ماي شرب .. حتى اضاءه ما في ..
    عايش في ظلام .. حتى معرفته بالوقت ما يدري .. يصلي على النية ..
    سحبوا الكتب والقران .. اعصبه تلفت .. صار يكلم نفسة كانه مجنون ..
    سمع صوت خطوات تقرب .. انفتح الباب ودخل ضوء اجهر عيونه وما قدر يفتح عيونه ..


    ....... وصوت غير الاول / نعتذر .. كان تشابه بالأسماء ..
    راكان باستغراب / كيف يعني ..
    ..........ببرود / تشابه الاسماء سبب المشكلة .. وحصل الخطاء عادي ..
    راكان بعصبية / شهور وايام عدت وانا هينا والحين عادي ..
    ........... بحدة / هششششششششششش .. قالنا لك نعتذر انتهاء الموضوع ..
    راكان بعصبية / كذا ببساطة .. نعتذر ..
    ..... سحبه بقوة .. ووقفه .. وبحدة / راح يوصلونك الشباب لمكان تقدر ترجع فيه لاهلك ..
    راكان بعصبية يبتعد عن اليد اللي ماسكته / ...............
    ....... بتهديد / ان نطقت بحرف واحد عن اللي صار .. فودع اهلك طول العمر ..
    راكان بخوف / ..........................
    حس بشخصين يمسكونه وقيدوا يديه وربطوا عينيه مشوه .. هو مسير ليس مخير .. لا يراء شي ولا يستطيع المقاومة ..



    ــــــــــــ



    بيت ابو نايف ..

    زهرة خارجة من الملحق اللي عايشه فيه هي وصبري تبي تدخل لبيت ..
    لفت نظرها شي غريب التفتت جهت الشجره وشافت افعى كبيرة جدا تدخل لغرفة المخزن القابع بين البيت والملحق ..
    زهرة تصرخ / يا صبررررررري يا صبري ..
    صبري خرج وهو يجري / ايش بك يا حرمه ..
    زهرة بخوف / افعى .. افعى " وهي تاشر على المكان " ..
    صبري / متاكده ..
    زهرة / ايوة متاكده .. شفتها ودخلت هالغرفة ..
    صبري / والله شفتها قبل كم يوم .. ولكن ما صدقت عيوني .. صايم ودايخ واهذي .. وذحين انتي ..
    زهرة / اذبحها يا صبري .. قبل لا تبلع احد .. البيت ذحين به صغار ..
    صبري / خلاص لا تشيلي هم .. ذحين اكلم الشباب يجوا يساعدوني .. ننضف الغرفة .. ونذبحها ..
    زهرة / وانا ابغى ابلغ العمه ..
    " دخلت زهرة لتبلغ العنود باللي حصل .. وصبري جاب من يساعده .. " ..



    ـــــــــــــــ



    بعد مسافه طويلة ..
    توقفت السيارة .. لينزلوه منها ويجلسوه على الرصيف ..
    فتحوا قيده ثم رحلوا .. سحب الرباط على عيونه والتفت يمين ويسار والرؤيا ليست واضحه امامه ..
    شوي شوي وضحت الصورة .. وقف بتعب .. التفت يمين ويسار .. شاف محطة قريبه ..
    مشي بتعب الى ان وصل للمحطة .. التفت وشاف كافتيريا وسوبر ماركت .. تقدم ودخل الكافتيريا ..
    البائع اليماني .. يراقبه بستغراب .. / ...........
    راكان / السلام عليكم ..
    البائع اليماني / وعليكم السلام ..
    راكان حلقه ناشف / ممكن واحد ماي ..
    البائع اليماني تاكد بانه مو صاحي يطلب ماي بعز نهار رمضان / ياولد استغفر ربك .. تجاهر بالمعصية قدام العالم ..
    راكان دايخ ما يشوف قدامه زين / معصية انت الثثاني ورمضان ايه هات موية وبس ..
    البائع يبي يساسره .. " ينادي المساعد " / ياولد .. جيب قرورة مويه ..
    راكان دخل يده يجيبه طلع جواله .. ومحفظته .. حاول يفتح جواله بس مقفل .. توقع انه انتهاء شحنه ..
    دور مبلغ من المال .. ما لقى شي .. راكان بارتباك / ممكن التلفون ..
    البائع / تفضل .. " طلع التلفون الثابت " .. " كلم مساعده ".. ياولد انته اقعد هينا انا رايح مشوار وراقع ..
    الولد / طيب ..
    راكان يحس بصداع .. والرؤيا تتلاشاه امامه .. يحاول يتذكر أي رقم .. ولكن خانته الذاكرة وقوته ليسقط مغمى عليه ..



    ـــــــــــــــ



    بيت ابو نايف ..

    قبل المغرب بدقائق ..
    العماله ينظفون المكان .. شالوا كل الخشيب الموجود .. وبعض سعف النخل ..
    واحد من العمال اليمانيين ../ ما لقينا شي ياصبري .. والان سيأذن المغرب .. خلنا نفطر وبعدها نكمل الشغل ..
    احد اخر من العمال / شوفوا شوفوا ..
    تجمعوا العمال على المكان اللي ياشر عليه .. وشافوا حفرة متوسطة الحجم باحد اركان الغرفة ..
    صبري / ايش هذا .. شوفوا هذا هوا ..
    واحد اخر يحرك اللي اشر عليه صبري / لا هذا حبل قديم وريحته عفناه اووووووع ..
    " ابتعد عن الحفرة بسبب الرائعة العفنه التي صدرت من تحريك الحبل " ..
    واحد اخر / اسمعوا .. النار والدخان راح تطلع الافعى .. خلينا نشعل النار بالحفرة ونراقب ..
    صبري / اشعلوها ..
    واحد من العمال صب شوي من البنزين واشعل النار فيها .. " اذن المغرب واصبح ذكر الله يتردد بالمكان " ..



    داخل المنزل ..
    العنود وسارة وزهرة يفطرون .. الظبي وسلطان نايمين بالغرفة ..
    العنود رفعت يدينها وبصوت خاشع / ذهب الظمأ، وابتلت العروق، وثبت الأجر إن شاء الله ..
    اللهم لكصمت وعلى رزقك أفطرت‏ .. الحمد لله الذي أعانني فصمت، و رزقني فأفطرت‏ ..
    اللهم لك صمنا، وعلى رزقك أفطرنا فتقبل منا إنك أنت السميع ..
    اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لي ..
    " وبعدها بدت تتمتم بهمس خافت ادعية بينها وبين الله " ...
    زهرة / واااااف ايش ذي الريحة الكريهه ..
    ساره / انتي خليتي شي بالفرن .
    زهرة / لا ..
    العنود بعد ما خلصت الدعاء .. / افطروا قبل لا يبرد الاكل ..



    ـــــــــــــــ

    بيت ابو سطام ..

    عقد قران سعود ونوال ..

    الكل مجتمع معزومين على الفطور والملكة عادية جدا ولم يحضرها احد من خارج العائلة ..
    نوال عند الباب وطلال واقف جنبها والشيخ وراء الباب / بشرط يا شيخ ..
    سعود فتح عينه للاخير ../ ..................
    الشيخ / تفضلي يابنتي .. نسمعك ..
    نوال / اكتب ياشيخ .. الشرط الاول .. وظيفتي ما اتركها .. ولا يمنعني عنها ..
    سعود بقهر / .................
    الشيخ / موافق يا ابني على شرطها ..
    طلال اشرله انك ساير الوضع .. سعود بقهر / موافق ..
    نوال / ما خلصت ياشيخ ..
    الشيخ / تفضلي يا بنتي ..
    نوال بجرائه / الشرط الثاني مهري .. ابيه 500000 ريال سعودي .. وخدامه وسواق ..
    وبيت لحالي.. وسيارة على كيفي اخر موديل .. ويكتبهم باسمي البيت والسيارة ..
    سعود فتح عيونه للاخير .. طلال يهمس له انه كلام فاضي وانت ساير ..
    الشيخ يطالع بسعود / موافق ..
    سعود من بين اسنانه / موافق .. تامر امر الدكتورة نوال ..
    الشيخ / على بركة الله .. وقعي يا بنتي ..



    ــــــــــــ


    بداخل البيت ..

    البنات سحبوا نوال ..
    ابرار / ها ايش سويتي ..
    نوال / قلت له شروطي كلها ..
    ريما / اللي قلتيهم لي البيت والسيارة والخدم والوظيفة ..
    نوال بضحكة / ولا تنسين المهر اللي راح يكسر ظهرة ..
    رنا / راح ياخذه من ابوه او جدي ..
    نوال بفرحه / مو جدي وعمي معايه .. وهو اللي قالوا اطلبي هالشي واشرطي .. خليه يعرف انك غالية ..
    ريهام تغني / حكم الئاضي .. " عدلت صوتها " يالله نكمل فطورنا ..


    ــــــــــــ



    بمجلس الرجال ..
    سعود بقهر / 500000 ريال .. وبيت وسيارة وخدم .. ليه ؟..
    ابو طلال بحدة / لساتنا على البر ماتبي طلق ..
    ابو سطام / الله الله .. طلق ..
    سعود شاف بنظرات الكل انهم ضده وبصف نوال / لالا خلاص موافق ..
    ابو بتال / انا اقولها قدامكم .. انا ما لي دخل بعرس سعود ابد .. ولاني دافع ريال .. لا انا ولا اخوانه ..
    سعود التفت على بتال وهز راسه اني مع ابوي .. وسامر اشر بيدينه اني مالي دخل ..
    التفت على عيال عمه شاف كل واحد لهي باللي قدامه ياكل ..
    سعود بثقة / قدها .. والله لتشوفون عرس ما صار بالمملكة كلها ..
    ابو سطام اصدر صوت من فمه " يعني خرطي " ..
    الكل / ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    سعود بضحكة / قمة التحطيم .. وبداخله " والله لو تسون اللي تسونه ما تكدرون عليه تحديت نوال وفزت وقادر بالثانية"..
    دخل غيث ووجهه متغير / عرفت مكان راكان ..
    الكل وقف / ..................



    ـــــــــــ



    بيت ابو نايف ..


    بعد ما شالت زهرة السفرة ..
    العنود تاخذ لها دوش .. ينشطها ويصحصها علشان تصلي الترويح ..
    ساره قبال التلفزيون تشوف المسلسلات ..



    احس بالنار تشتعل اكثر فاكثر .. وجوه مخيفه تهاجمه .. اختنق .. فاختنق .. فاختنق ..
    ليقف ويمسك رسه بقوة .. ليلفت حول نفسه ويدور بالغرفة ويدور .. ليقطع ازرير ثوبه ..
    يريد هؤاء يرد ان يهرب عن هذه الوجيه المخيفة يريد قتلها وابعادها .. ليركض الا الباب ويفتحه ويخرج ..



    ساره التفتت لباب غرفة ابوها وشافت وجهه اسود مخيف .. وهو يقترب منها لتصرخ برعب ولكن ..






    ــــــــــــ انتهى باااارت 23 ـــــــــــــ






    تعليق

    • * فجر *
      عضو ذهبي
      • Jan 2015
      • 918

      #72
      رد: رواية بردان ياحضن الدفا عطشان واظماني الجفا كامله ...






      البارت 24 ..



      اون وريـاح الليـالـي تـونـي
      و البرد في جوف كما الغار خاوي
      ما كن لي عقـل ولا قلـب كنـي
      جذع وقف في وجه الأيـام ذاوي
      وبي عبـرة محبوسـة تمتحني
      في عيني وحلقي و صدي شكاوي
      وبي من قديم الوقت جرح مكنـي
      وبي من جديد أيام وقتي مكاوي
      ان قلت زانت خالف الوقت ظنـي
      و أن قلت هانت عاجلتني بـلاوي
      اجـامـل ايــام ولا جاملـنـي
      هامت بي الدنيا هيـام الخـلاوي
      و الوقت جاير و الليالي أسهرنـي
      و الحزن ما بين الضلوع متلاوي
      أون وكـل يحسـب أنـي أغنـي
      عليل و كل يحسب أنـي مـداوي


      " خالد الفيصل " ..






      بيت ابو نايف ..


      خرجت من الحمام " اكرمكم الله " .. نشفت شعرها ومشطته .. رفعت شعرها ولفته .. لبست جلابيتها ..
      توجهت لجلال الصلاة والسجادة .. فرشت سجادتها .. وقفت امامها .. وبخشوع رفعت يديها .. الـ..


      ......../ آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ آآآآآآه


      صرخة قوية ومرعبة .. خلتها تترك صلاتها وتروح بسرعة لصالة الخارجية ..
      وقفت متصلبة لثواني .. تبي تركز وتفهم الي يصير .. طالعت بساره الملتفه على نفسها تحت الكنب وتصارخ بخوف ..
      رفعت نظرها لابوها الى بوجه اسود مزرق .. شبه عاري شافت ثوبه متقطع ومرمي بالارض ..
      يشد شعره .. ويتخبط بين الجدران بحده .. ركضت له تبي تمسكه .. لكن هو كان اسرع .. هرب خارج من البيت ..
      العنود تركض وراه مسرعة .. ابو راكان توجه للباب الرئيسي وفتحه وخرج .. زهرة شافته وتصلبة مكانها من الخوف ..
      العنود سحبت الملثم من على وجه زهرة .. ولبسته .. وخرجت لتصرخ بصبري / امسكه .. امسكه ..
      صبري والعمال كانوا مركزين ويراقبون المكان حتى لا تخرج الافعى وتغدرهم وتهرب ..
      العمال وصبري انتبهوا لصرخة العنود متاخرين التفتوا لابو راكان الي وصل الى الباب الخارجي ..
      ركض صبري وراه .. والعمال ما يدرون ايش الموضوع و واحد واحد بدأوا يلحقون صبري والعنود وابو راكان ..
      وصل لشارع العام بسرعة ليصدم بسيارة مسرعة ليرتفع عاليا و يسقط بعدها على الارض بقوة ..




      ـــــــــــــــ



      بيت ابو سطام ..

      في المجلس ...



      ابو سطام بلهفه / وينه فيه ..
      غيث بضيق / توا واحد من الشباب اللي اعرفهم بالشرطة مكلمني .. ويقول لقوا راكان ..
      ابو سطام وهو يتقدم بخطاوي مسرعه / مشينا مشينا .. والله ان قلبي قارصني من الصبح وانا اقول اليوم ماهو بخالي ..
      غيث باستغراب / على وين ..
      ابو سطام بحدة / ومو تقول لقوة وهو بالشرطة .. مشينا له ..
      غيث بضيق / راكان مو بالشرطة في المستشفى ..
      ابو سطام بحدة / ودوني له وين ما كان .. امشوا ..
      الكل خرج من المجلس وتوجه لراكان ..



      ــــــــــ



      بداخل بيت ابو سطام ..


      البنات مقسومين قسمين .. رنا وروان واماني وشجون وغرام عند سمر في بيت ابوها هذا شهرها الاخير وثقلانه ..
      نوال وريما ومرام وريهام ورنيم وابرار وهيفاء بغرفة الجلوس قبال التلفزيون ..

      الحريم الكبار بالمجلس العربي .. اللي عبارة عن جلسة ارضية ..
      مريم وهي تحتضن خالتها ام سطام من كتفها / قولي لا اله الا الله يا خاله .. وتعوذي من ابليس ..
      ام سطام وهي تحاول التقاط انفاسها / لا اله الا الله .. اعوذ بالله منك يا بليس .. اعوذ بالله ..
      الجازي بقلق والجوال بيدها / محد يرد عليه ..
      العنود ترش ماي على امها / يمه هذا ماي زمزم مقري فيه امسحي به على صدرك ..
      مياسه تبكي .. اختناق امها امامها ارعبها .. / .................
      الجوهره معاها جوالها / اشفيهم هذول ما يردون وبعدين مشغول والحين مقفول ..
      ام سطام بخوف / ما هم خالين .. انا من الصبح وبي ضيقة .. " حاولت تقف " ..
      مريم تعيدها للجلوس / وين تروحين يا خاله وانتي تعبانه .. ارتاحي الله يهديك ..
      الهنوف ببر لامها / انا اروح واشوفهم بالمجلس .. واقول لواحد من العيال يوديك للمستشفى ..
      ام سطام بضيق / ما بيني شي .. شوفوا لي العيال هم طيبين ..
      الهنوف توها بتخطي .. الـ ريما تجري فرحانه / سمعتوا اخر خبر ..
      الكل التفت عليها بخوف / .........
      مياسة بضيق وهي تمسح انفها / ايش عندك يا بنت ..
      ريما بفرحة / عرفوا مكان راكان ..
      ام سطام ما قدرت تكتم صيحتها .. وبكيت / .. يالله لك الحمد ... يالله لك الحمد ..
      مريم تضم خالتها وتقبل راسها / الحمد لله على سلامته يا خاله .. وقرت عينك ..
      ام سطام وكلماتها متقطعه من البكي / .. بشـ ...ـو... ف ..نبيك ..
      العنود والهنوف والجازي صدوا عنها وصاروا يبكون على بكاها ...
      ومياسه ام دميعه ما يحتاج فكتها وراحت تبكي ودموعها تسيل كانه خزان وانفجر ..
      الجوهرة وقفت تبي تروح لسمر خايفه لتسمع الخبر من البنات وتتعب ..



      ريما رجعت للبنات ووجهها احمر خانقة الصيحة ..
      ريهام / ايش فيك ..
      ريما وكانها ما صدقت وفتحت الخزان الوراثي .. وقالت للبنات وكل بنات مياسة فتحوا الخزان ..
      نوال تحاول تكون قويه / خلاص بنات .. والله ولا مسلسل حياة الفهد ..
      ابرار تبي تشغلهم / ليكون سمر عرفت ..
      بنات مياسة تقفلت الخزان عندهم فجائه ...
      هيفاء بتنبيه / اصحكم احد يعلم مراسلي الاخبار .. ما لكم دخل .. ابوها واخوانها يقولون لها ..
      نوال / ايه صدق " وبغرور وابتسامه " .. وجهي خير .. مو مثل وجيه بعض الناس ..
      الكل يطالع فيها مو فاهم / ..........
      ابرار / كيف يعني ..
      نوال / بعد عرس ذي وذي .. " وهي تاشر على ريما وهيفاء ".. جاتنا المصايب ..
      اما انا بس ملكت والفرح جانا .. هذا اول الغيث وبكره تشوفون الخير ..
      هيفاء و ريما عصبوا / هييييييييييييييييييييي ..
      هيفاء / بالعدال يا حكيمه و دواس.. بالعدال يا البنك المركزي وعين السيح ..
      قومي ارقصي وغني جاكم الخير جاكم احسن .. " كشت بيدينه " .. ماااااااااالت عليك ثم مااااااالت ..
      ريما بقهر وعصبية وهي واقفه ومتخصره وتاشر بيدينها وتخلبط بالكلام / وبعدين لسه الرجال ما لقوه لقوه ..
      هم لقوه بس مالقوه يعني كذا .. الا هو بالمستشفى ..وما يدرون هو صاحي والا ميت ..
      يعني انتظري نشوف خير والا قحط .. شر.. يعني .. يمكن نبكي بسبب وجهك .. انتي وسعودك ..
      مالت عليكم .. اجل غيوثي خير .. وانتم شر لا حبيبتي غيوثي شر وانتم خير .. انتي شايفه وجهك ..
      الكل / .............................
      ريما عدلت وقفتها وبعصبية طالعت وجيها الكل .. وبعصبية / ايش سكتي ..
      الكل / ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
      ريما تطالعهم مستغربه ضحكهم .. وبلقافة / ايش فيه .. " تطق ريهام " ايش صار ..
      الكل / هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
      ريما ابتسمت عـ ضحكهم / ........................
      رنيم توقف وتمسك اسفل بطنها البارز / ههههههه بتذبحيني انتي آآآآآآآآآه .. " وخرجت من الغرفة " ..
      هيفاء / هههههه تذكرين شي من اللي قلتيه ههههه ..
      ريما تفكر وبصدق تهز راسها / لا والله ...
      الكل / ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
      ريما ترفع حواجبه وبفشيله / بنااااااااااات ..
      البنات / ههههههههههههههههههههههههههههههههههه
      نوال التفتت لمرام والي بقربها مريم الصغيرة تلعب بمصصتها / وانتي ايش فيك مبرطمه ..
      مرام بخنقة / كل ما جيت احتفل بعيد زواجي يصير شي ويتفركش .. قهرررررررررررر ..
      البنات / هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
      نوال / ههههههه وجهك اقشر ههههههههههههههههههههههههههه
      البنات / ههههههههههههههههههههههههههههه




      ــــــــــــ



      بيت ابو طارق ..

      غرفة البندري ..
      البندري توها طالعه من غرفة الملابس / كح كح كح .. ايش ذي الريحة .. كح كح .. اوووف ..
      قربت من الشباك بتشوف اذا كان فاتح ودخلت الريحة .. شافت ضوء متوهج غريب من خلف الستار ..
      رفعت الستارة وشافت النار .. وناس تركض بالشارع متوجهه لشارع العام واللي متوجه للبيت ..
      الوضع مشكوك فيه .. انتبهت ان البيت بيت ابو نايف .. تركت الشباك ونزلت تجري تحت ..


      بالاسفل ..

      ام طارق / يا كاف البلا يا ذا الريحة اخنقتني ..
      طارق يشرب من فنجان القهوة بسرعه / انا ابي اشيك على الفيوز ليكون واحد منها ملتمس والا شي ..
      الجوري تصرخ وهي نازلة مع الدرج / طااااااااااااارق .. طاااااااااارق .. الحق ..
      طارق باهتمام / ايش فيك ..
      الجوري بخوف / حريقة .. حريقة في بيت عمي سطام ..
      طارق رمى الفنجان ووقف بسرعة وتوجه لبيت ابو نايف .. ام طارق لبست عباتها وتوجهت وراه ..
      طارق فتح الباب الرئيس وهو متوجه لبيت ابو نايف .. واحد من عيال الحي الصغار / صار حادث لـ العم سطام ..
      وراح يجري لشارع العام .. طارق ما يدري وين يروح .. للبيت والا للحادث ..
      واحد من رجال الحاره الكبار / لا حول ولا قوة الا بالله .. يا بو عبد العزيز شفت ابو راكان ..
      طارق / وينه هو فيه ..
      الرجال ياشر على الشارع / مدخل الحارة على الشارع العام ..
      طارق راح يجري للمكان بسرعة ..
      ام طارق خرجت من بيتها وتوجهت لبيت ابو نايف .. وما سمعت بالحوار اللي دار ..




      ــــــــ



      داخل البيت ..
      سارة تبكي بخوف ورعب ...
      زهرة حملت سلطان .. وصرخة على ساره / قومي بسرعة .. خلينا نطلع الصغار ونوديهم لجيراننا ..
      ساره حملت الظبي بيدين ترجف .. وهي تبكي / امي اممممممي ...
      ام طارق دخلت .. وبسرعة / روحوا بيتي بساع .. وانا اجيب ام راكان يالله يا بنات .. يالله ..
      زهرة حملت الظبي بيدها الثانية لان سارة منهارة ومو قادرة تشيل نفسها ..
      البندري لحقت امها .. دخلت البيت وطلعت لفوق .. شافت ساره منهاره ..
      مسكت يدها ولبستها جلال الصلاة وطلعتها مع زهرة وتوجهت بهم لبيتهم ..
      ام طارق دخلت على ام راكان ..قربت منها وشافتها نايمه على السرير بهدوء ..
      ام طارق تهز كتف ام راكان / ام راكان .. يا ام راكان .. " جات بترفع ام راكان ولكن ام راكان ثقيله " ..
      ام طارق بشك / ام راكان " ضربت ام راكان على خدها " .. ام راكان ..
      وضعت يدها على انف ام راكان لتحس بتنفس خفيف .. بفزع / يا الله سترك ..
      وقفت ونزلت تحت تطلب المساعدة .. لإنقاذ ام راكان ..



      ــــــــــــــ


      بالخبر ..

      في احد المستشفيات ..

      الدكتور / انهيار عصبي .. وسوء تغذيه .. مع ارهاق .. الان هو يعتبر نائم ما ادري بضبط متى يصحى ..
      عناد بعصبية / كيف يعني ما تدري .. حدد متى بعد يومين ثلاث متى بالكثير ..
      الدكتور / المدة الطبيعية من ثلاث ايام لـ اسبوع .. اذا تجاوزت هذا الحد تكون مرحلة خطره ..
      بتال بتوتر / طيب بعد هالنوم راح تكون فيه اثار شي ننتبه عليه .. نبي نفهم الحاله ..
      الدكتور / الان ما اقدر اجزم لك على شي .. الان وهو كانه نايم عادي .. راح نعلق فيه المغذي ..
      وفيتامينات مع شوي مهدئات " سند فتح عيونه للأخر الدكتور انتبه وبتهدئة " ..
      راح تكون نوعيتها خفيفة ما تاثر عليه مستقبل .. بس الان لزم نريحه اعصابه شوي .. لانها مشدودة ..
      سند يصافح الدكتور / شكرا دكتور ..
      الدكتور / لا شكر على واجب .. ما تشوفون شر .. عن اذنكم .. " راح الدكتور " ..



      ـــــــــ



      بجهة اخر من المستشفى ..


      ابو بتال وابو سطام وابو عناد وابو سند وابو طلال واقفين خلف الزجاج يطالعون براكان ..
      اللي معلقه فيه سلك المغذي وجهاز التنفس على انفها .. وجهه المرهق .. جسمه الهزيل جدا ..
      ابو سطام / وهم وين لقوه ..
      ابو بتال / يقولون في طريق مقطوع بين الدمام والرياض .. عند محطة **** ..
      ابو عناد باستغراب / ايش وده لذاك المكان ..
      ابو بتال بضيق / والله ما ادري .. غيث يسال الحين ويعرف لنا السالفه ..
      ابو سطام تنهد / اعوذ بالله من الشيطان الرجيم .. " يحس ضيقة بصدرة كاتمه انفاسه " ..



      ــــــــــ



      بمركز الشرطة ..
      عند غيث ..
      غيث / يعني ما عرفتوا أي شي .. وين كان مختفي .. ومن وين جاء ..
      الضابط يهز راسه / اخ غيث قلت لك كل اللي حصل .. وانت شفت البائع اللي بلغ .. وتكلمت معاه ..
      كل الاسئلة اللي قلتها جوابها عند راكان .. الله يقومه بسلامه .. وبعدها راح تعرف انت وانا والكل الاجوبه ..
      غيث يوقف ويصافح الضابط / اعذرني .. اتعبتك بالأسئلة ..
      الضابط / لا ابد .. لك حق الخوف والاهتمام ..
      غيث / مع السلامة ..
      الضابط / مع السلامة ..
      خرج غيث والضابط يتابعه بنظراته ..



      ــــــــ





      تعليق

      • * فجر *
        عضو ذهبي
        • Jan 2015
        • 918

        #73
        رد: رواية بردان ياحضن الدفا عطشان واظماني الجفا كامله ...






        قبل ساعتين ..

        بالرياض ..
        صاحب السيارة نزل من سيارته / لا حول ولا قوة الا بالله .. من وين طلع لي هالرجال ..
        زوجته بالسيارة وابنها الرضيع نائم في حضنها تبكي من الرعبه / حي والا ميت ..
        العنود وصبري وصلوا له .. العنود توقفت عن الحركة .. وعيونها مركزة على ابوها بصدمه ..
        صبري تقدم .. وبعبرة / يا عمي يا عمي ..
        الرجال / ساعدني اركبه بالسيارة ..
        العنود تقدمت بخطوات موجوعه .. وبغصه / يـ ـوبـه .. يـ يـ ـوبـه ..
        الرجال ابتعد بارتباك / يا اختي .. خلنا نساعده ونوديه المستشفى ..
        العنود بصمت جلست بالقرب من ابوها وحطت يدها على مكان النبض بيد ابوها .. رفعت يدها وجلست ..
        واحد من المتفرجين الملقف عديمين الاحساس .. طلع جواله وصار يصور ..
        واحد اخر .. لمن شاف الرجال بيحرك ابو سطام / لالا لا تحركه يمكن فيه كسر والا شي وبدال ما تساعده تأذيه اكثر ..
        واحد اخر .. / انا اتصلت على الاسعاف وبلغتهم ..
        واحد ملتحي / ان لله وان اليه راجعون .. " التفت لشباب يصورون بالجوال " ..
        الله يهديكم يا شباب من ستر عورة مسلم بالدنيا ستر الله علية بيوم القيامة .. ولا تنسى بان ما قدمته اليوم يقدم لك غدا ..
        وانتم با شهر فضيل كريم .. ما يصير الي تسونه .. " الشباب اثرت فيهم الكلمة ونزلوا جوالاتهم ومسحوا الصور " ..
        طارق جاء يركض .. شاف العنود جالسة بجانب ابوها وعيونها عليه ..تقدم وجس نبض سطام وعرف انه غادر الحياة ..
        تقدم منه المطوع وهمس معه .. المطوع فرد شماغه وستر ابو راكان .. منظر اقشعر له البدن ..
        همسات ودعوات تعزي وتدعوا بالرحمه للميت والصبر لاهله .. طارق غص بعبرته .. التفت للعنود ..
        شافها جامدة مكانها متحركة .. عرف انها عرفت بوفاته .. خالها نايف كان يعشق الطب ..
        ولكن لاجل امه درس تجارة و ادارة اعمال .. ولكن يعرف الكثير في امور الطب وعلم العنود ..
        تقدم لها بخوات مثقلة و مال عليها وهو صاد بعيونه وبهمس موجوع / عظم الله اجرك يا اخت نايف ..
        " غص بباقي الكلام .. التفت للمطوع وهو امام المسجد .. وبنظرات ساعدني " ..
        المطوع / يا بنتي .. ربك قال بكتابه الكريم .. وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة
        قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة وأولئك هم المهتدون ..
        اصبري يا بنتي واذكري الله .. وادعوا له بالرحمة والمغفرة .. اكثري من الاستغفار .. فهو يقوي القلب ويفرج الهم ..
        .." انتبهوا على وصول الاسعاف " .. كانوا فيه حريم متوجهين للمسجد لصلاة العشاء والتراويح ..
        شافوا العنود وتوجهوا له .. وقفوها وسندوها الى ان وصلوها لبيت ام طارق .. طارق طلع مع ابو راكان بالاسعاف ..
        تفاجئوا المتجمهرين بسيارة اسعاف ودفاع مدني ليسيروا خلفها ..
        اطفاء الدفاع المدني الحريق الذي وصل للملحق واتلف جزء منه ولم يصل الى البيت ويتأذى منه ..
        المسعفين والممرضة صعدوا للأعلى واخذ ام راكان ..
        ام طارق تهلل / لا اله الا الله .. لا اله الا الله ..
        " وهي تسير خلف المسعفين الذين حملوا ام راكان وركبوها الاسعاف وذهبوا "..
        وهي تودع ام راكان بعيونها انتبهت لوقوف النساء امام منزلها.. توجهت لمنزلها ..
        ام طارق بتعب / عسى ما شر .. ليه واقفين هنا ..
        واحده من النساء / لقينا بنت الظبي عند ابوها .. الله يرحمه ويصبرهم .. البنية شكلها تعيبانه ودوها المستشفى ..
        ام طارق ما سمعت باقي الكلام وهي تدخل مسرعة الى منزلة ..
        شافت العنود جالسة عند المدخل وهي واضعة يدها على راسها ..
        ام طارق تجلس بجانبها / العنود يا بنتي .. العنود " هزت كتفها " ..
        العنود ما تحس بمن حولها من لمن شافت ابوها بذاك المنظر الم قوي صاب راسها .. اعمى نظرها ..
        واصب اذانها بطنين قوي .. الارض متزلزله تحتها .. حست بشي دافيء يسيل من انفها ..
        لتبدا الرؤيا بالوضوح قليلا ويخف الطنين .. تسمع همهمات من حولها .. هناك اشخاص يكسوهم السواد واقفين ...
        ام طارق سحبت الغطاء عنها لتشهق بخوف / هئئئئئ بسم الله عليك .. " لتصرخ " يا البندري يا البندري ..
        البندري وهي تبكي / سمي يمه .. " الحريم اللي عند الباب سمعوا اقامت الصلاة وراحوا وهم يدعون للعنود " ..
        ام طارق / جيبي فوطة توك اعجلي ..
        البندري التفتت لوجه العنود ورجعت بسرعة لداخل جابت فوطة صغيرة بيضاء وتمدها لـ امها ..
        ام طارق حطتها على انف العنود وهي تقرا المعوذتان والاخلاص واية الكرسي .. وبعض الأدعية ..
        العنود افاقت وادركت بالي حولها واتزنت صورة الارض امامها .. سحبت الفوطه ووقفت .. وبهمس / امي ..
        ام طارق تمسك بكتفها / اجلسي وارتاحي .. الحين اخلي طارق يودينا يمها ..
        العنود تبعد يد ام طارق / امي في البيت .. اخاف الحريق يوصلها ..
        ام طارق / الدفاع المدني طفاء الحريق وامك اخذوها للمستشفى و...
        لتقاطعها العنود وهي تركض للبيتهم .. دخلت البيت وشافت صبري يبكي على عتبه الباب ..
        العنود بصراخ / صبرررررررري .. ليه شبيت الحريق .. ليييييييييييه ..
        صبري يبكي / والله ياعمه .. شفت حفرة الثعبان وقالوا اصدقائي هك عفن يمكن بيضها شعنا النار ..حتى تخروج ... لـ ..
        العنود قاطعته وهي تدخل البيت بامر/ قوم شغل السيارة و وديني لهم قوم ..
        العنود تلتقط عباءتها المعلقة بدولاب خاص بالعبي قريب من المدخل ..
        لترمي جلال الصلاة على كنب الصاله وتلبس عبايته وشيلتها وبرقعها وتطلع بسرعة ..




        ـــــــــ



        متعب قلبـــي كل هـــم يسـوقــــه
        و انــا أقـاسي في حياتي مــعـانـاة
        قــامـت تجـــدد كـل يـــوم فتــوقـــه
        و الوقت ما جالي على كل مشهاة
        حتـى عـيــونــي للمــدامـع شفوقــه
        والليل كلــــه بيـن هـــم وآهــــات
        لا أقبـل عـليـه نـومهــا مــا تذوقــه
        ينام من حولي وأنــا دوم مـا بـات
        يا ما انتظرت الصبح وارجي شروقه
        كــن الدقــايـق فوق قلبـي ثقيلات
        ويــن الســحـاب اللـي فقدنا بروقـه
        لـيـن القفـر غطى جميع المساحات
        الارض عـطشى والنفوس امحروقـه
        على الذبول اللي غشاها بلحـظـات
        مـا للمـطـر طــاري وقـفت سـبوقـه
        مـع الذي راح وتـركنـا بـمتـاهــات
        الشـايب اللـي غـاب عـنا شـروقــه
        وش به تركنـا في ظروف صعيبات
        الضيـم اشـوفــه كل ساعة واذوقـه
        و ذقت الألم من يوم ما عودنا مات
        ودي بشـوفـه مـير صعب طــروقـه
        من راح .. راح وكل شي وقد فات
        نفسي على اللي راح دايم شـفوقه
        أحـتاج له يا خال هالوقت بالــذات
        مـــا دام قلبــي كـل هــــم يطـوقــه
        و حــنـا بقينــا دايـم الـدوم بأشتــات
        ليت الذي تحت الثرى صار فوقـه
        حتى يشوف إش صابني بعد ما مات
        (( والموت حق وكل نفس تذوقـه *** مير البلا من ذاق موته ولا مـات))





        الان بالمستشفى ..


        طارق يتكلم مع الشرطي ..
        ام طارق والعنود يجلسان بالقرب من بوابة العناية المركزة ..
        طارق رفع جواله اللي نسية في البيت و جابته امه .. / هلا متعب .. لا .. حنا بمستشفى *** ..
        نصف ساعة ليدخل متعب وهو ببدلته العسكرية .. ووجهه معتم وبصوت جهوري / السلام عليكم ..
        العنود التفتت له .. / ..........................
        متعب يقبل راسها / البقى براسك وانا خالك .. الله يرحمه ويسكنه فسيح جنانه ..
        العنود بغصة / جزاك الله خير ..
        متعب يتقدم من طارق / بلغت اهله ..
        طارق يهز راسة / لا .. والشرطي قال تبلغونهم والا نتكفل احنا بتبليغهم قلت لا احنا نبلغهم ..
        متعب يطلع جواله / اجل بلغهم انا مالي حيل .. ابوي ما بلغته ..
        طارق / يوم كلمتك كنت وين ..
        متعب / في الدوام وطلعت بسرعة ..
        طارق يرفع ساعته وبخوف / مجنون من الدمام لرياض بساعتين ..
        متعب بضيق / اجل تقولي اللي تقوله وما تبيني اجن .. هذا سطام و شيخة .. الا شلون شيخة ..
        طارق بحزن / ميته دماغين .. ما شفت العنود وشلون صرخة بالدكاترة ..
        يوم قالوا نسحب الاجهزة عنها .. والله بغت تذبحهم ..
        متعب بضيق / لا حول ولا قوة الا بالله .. الحين لازم نبلغ عن وفاته .. ابلغ صلاح وهو يبلغهم ..
        طارق / بكيفكم بس انا ما اقدر .. برغم اني شرطي و واجهت من قبل مثل هالمواقف بس الحين ما اقدر ..
        متعب رفع جواله وبلغ صلاح .. متعب بعد ما قفل / صلاح قدها ويبلغهم بوفاة ولدهم ..
        خليني اتصل على ابوي .. ويشوف احد يجيبه .. " رفع جواله وبلغ ابوه .. وقل انه راح يجي مع سمير زوج مشيرة " ..
        صلاح وصل وبسرعة توجه للعنود وقبل راسه / عظم الله اجرك يا اخت نايف ..
        العنود تنهدت / جزاك الله خير ..
        صلاح تقدم من متعب وطارق وعزاهم / وين اهله ..
        متعب يمد جواله / ما بلغناهم انت بلغهم ..
        صلاح بضيق / والله ما اقوى ..
        العنود من وراهم .. / متعب هات الجوال ..
        متعب باستغراب مد الجوال لها / ............
        العنود بغموض / افتحه واتصل على عمي سلطان واعطيني اياه ..
        متعب / العنود لـ ...
        قاطعته العنود باصرار / متعب سو اللي قالته وبس ..
        متعب التفت لصلاح وطارق واشروا له ما لنا دخل .. متعب فتح جواله واتصل على سلطان ..




        ـــــــــــ



        بيت ابو سطام ..


        ابو سطام دخل لجناحه وهو مرهق جدا ما بقي الا ساعتين على اذان الفجر ..
        ام سطام قاعة تسمع القران والنوم مجافيه .. جلست على السرير / هلا ..
        ابو سطام يجلس على الكرسي وبارهاق / السلام عليكم ..
        ام سطام / وعليكم السلام .. ها بشر ايش لون راكان عساه بخير ..
        ابو سطام يتنهد / على الله .. ادعي له يا حرمه ..
        ام سطام تمسح دموعها بطرف شيلتها / والله اني بي ضيقة من قبل امس .. وما غير اهوجس ..
        ابو سطام خنقة العبرة / ومن سمعك .. بي حرقة هنيا " وهو ياشر على صدرة " .. تقال منزوع من شي ..
        " وقف ورمى شماغة وعقاله وتوجه للحمام الذي بجناحهم " ابي اصلي لي كم ركعه ..
        وقولي للخدامه تحط لي سحور خفيف .. كبدي ماهي مشتهيه شي ..
        ام سطام / ان شاء الله " قالتها وهي ترفع التلفون وتطلب الخدامه "..



        ـــــــــــ

        بيت ابو بتال ..

        جالس بصالة قبال التلفزيون .. وبتال وسعود و سامر معاه ..
        ابو بتال ياكل تمر ويشرب لبن .. يبي يتسحر قبل لا يأذن الاذان ..
        بتال يطالع ابوة و بيده عصير مانجو .. وبضيق / ايش نقول لسمر ..
        ابو بتال بجفاء ونبرة مقصودة / و ايش نقول لراكان ..
        بتال / .................
        سعود و سامر مو فاهمين / ............
        ابو بتال ينزل كاسة البن .. رن جواله سحبة من على الطاولة واستغرب من الاسم ..
        ابو بتال / هذا متعب الظاهر يبي يسالني عن راكان ..
        بتال بقرف / من زود السنع يتصل بذا الساعة ..
        ابو بتال بحدة / الا والله فيه الخير .. احسن من بعض الناس اللي السنع عندهم ضاع ..
        بتال بقهر صد / .................
        ابو بتال يتنهد / هلا بأبو منصور ..
        ........بهدوء / السلام عليكم ..
        ابو بتال اعتدل بجلوسه .. و باستغراب / وعليكم السلام ..
        ......... بهدوء / ايشلونك يا اخو سطام ..
        ابو بتال بضياع / من انتي ..؟
        بتال وسعود وسامر التفتوا لـ ابوهم باستغراب ..
        ........ بهدوء يخفي وراه غصة / انا العنود بنت سطام ..
        ابو بتال يبعد الجوال عن اذنه .. دقق بالاسم وكان مكتوب متعب بن منصور ..
        رجع الجوال لاذنه وبخوف / العنود .. فيكم شي ..
        بتال فتح عينه للاخير .. وكل حواسة مع ابوة ..
        العنود والغصة تمكنت منها / ابوي .. يطلبك السماح ..
        بهت وجهه .. تنهد و بغصة / ان لله وان اليه راجعون .. ان لله وان اليه راجعون ..
        ان لله وان اليه راجعون .. " رددها اكثر من مره " .. " قفل المكالمه وهو ما زال يرددها " ..
        .. " وبضيق يزداد وغصة كل مالها تكبر " .. لا اله الا الله .. لا اله الا الله ..
        " وضع يده على صدره وهو يرفع راسه للأعلى لعله يقدر يتنفس " ..
        بتال قفز من مكانه وبخوف / بسم الله عليك يبه .. بسم الله عليك ..
        سعود يقدم كاس الماء لبتال / شربه ماء ..
        بتال يقرب الماء من والده ليدفعها بعيد عن يده وقف ابو بتال وهو يلتقط جواله وشماغه وهو يمسح على وجهه ويهلل ..
        ابو بتال / لا اله الا الله .. لا اله الا الله .. " وهو متوجه لـ الباب للخروج من المنزل " ..
        بتال بترجي واهتمام / يبه .. يبه .. ايش قالت لك العنود ..
        ابو بتال توقف عن المشي وهو قريب من الباب لف الشماغ على وجهه " تلطم يعني "/ عمك سطام يطلبك الحل ..
        بتال وسعود وسامر بذهول / ...........
        ابو بتال والعبرة خانقته طلع بسرعة وتوجه لبيت ابوه .. سعود وبتال وسامر على طول طلعوا فوق ..
        وغيروا ملابسهم ونزلوا .. بتال اتصل على سند وطلال .. سعود بلغ عناد اللي مرافق على راكان و معاه زياد ..
        وسامر ارسل النعي بالواتس اب .. وخرجوا جميعا لحقين با ابوهم ..



        ـــــــــــــ



        بيت رعد ..


        دخل شقته وهو تعبان .. جوع وارهاق ..
        التفت يمين ويسار ما شاف هيفاء .. استغرب بالعادة تستقبله بالابتسامة والجلسة الحلوة والاكلات الخفيفة والعصير..
        توجه لغرفة الملابس يبي ياخذ ملابس ويدخل الحمام ياخذ له دش " اكرمكم الله " ..
        هيفاء تو مالها ربع ساعة داخله تسحرت مع البنات في بيت ابو طلال ..
        كانت تبدل ملابسها و تحاول تسحب كم البلوزة .. بدون لا توجع كتفها .. وهي مركزة بهالشي .. الا..
        رعد من خلفها .. بذهول / ايش ذا ؟ " قرب منها " ..
        هيفاء التفتت عليه ورفعت كم بلوزتها بسرعة اوجعتها .. واجهته .. وبحدة / ليه ما استأذنت قبل ما تدخل ..
        رعد بحدة يلفها على الجدار ويسحب بلوزتها للاسفل .. وفتح عينه للاخير .. وبذهول / ايش ذا ..
        هيفاء بعدت عنه ورفعت بلوزتها ببرود وبصد / ولا شي .." انتبهت ان هي نزلت البنطلون " ..
        سحبت الروب ولفت جسمها .. بخجل مع ضيق / ممكن تطلع ابي اغير ملابسي ..
        رعد بعصبية / اكيد ابي اطلع وانتي بتغيرين ملابسك .. رايحين للمستشفى لانـ ..
        قاطعة رنين التلفون .. سحبة من جيبه بعصبية بيقفلة بس استغرب اول ما طاحت عينه على اسم سلطان .. يتصل بك ..
        رعد بخوف / هلا ابو بتال عسى ما شر ... " اختفاء لون وجهه .. ليقفل المكالمة ويجلس على الكنبة " ..
        هيفاء تقدمة منه وبخوف / رعد .. ايش فيك .. أيش قال لك ابو بتال .. رعـــــــــــد " وهي تهز كتفه " ..
        رعد بعبرة / سطام .. توفى ..
        هيفاء تراجعت خطوتين للخلف و حطة يدها على شفايفها / .....................
        رعد وقف واخذ شماغة وتلطم بها وطلع لسلطان اللي ينتظرة عند باب جناح ابوه وامه ..




        ــــــــــــ



        امام جناح ابو سطام ..

        واقف يحاول يقوي نفسه .. عبدالعزيز ورعد وطلال وبتال وسعود وسامر وسيف واقفين بالصالة ..
        سلطان يتنهد وبهمس خافت / يا الله تسهلها يا رب .. ايشلون اقول لهم ..


        بداخل الجناح ..

        ابو سطام اللي كان يطالع بالخبز الاسمر امامه والخيار والبن ما اكل منها شي ..
        كل ما جاء يحط لقمه بفمه حس بمراره ..وينزله ..
        ام سطام بعينها دمعه وبحلقها غصه والضيقة مستوطن صدرها .. تستغفر مره ومره تسمع القران وتردد وراء الآيات ..
        ابو سطام بضيق وهو يطالع بالأكل / البارحة جفاء عيني الرقاد .. من عقب منام جاني فيه سند .. وطلبني ولبيته ..
        ام سطام باهتمام / ايش طلابته ؟..
        ابو سطام بضيق / ...............
        سمع صوت طرقات الباب .. ابو سطام بضيق / تعال ..
        سلطان دخل وباستغراب وكان والده ينتظره .. ابو سطام رفع راسة وطالع بولدة وعيونه غرقانه بدمع ..
        سلطان تقدم وقبل راس والده وتقدم اكثر ليقبل راس والدته .. ابو سطام ياشر له بيده .. / اجلس عند امك ..
        سلطان يجلس بجنب والدته .. وبضيق / جاك العلم ..
        ابو سطام بغموض وهو يطالع ام سطام / جاني البارحة ..
        سلطان مو فاهم / ...........
        ام سطام بخوف / ايش علمه .. وايش بلاكم ..
        ابو سطام بصوت عالي / لا الـــــه الا الــلــــه .. لا الـــــه الا الــلــــه ..
        وصوت القران يملا الجناج .. ليستوطن بقلبهم من بعد الضيق قوة لـ الصبر واحتساب الاجر ..
        سلطان التفت لوالدته وبضيق / يمه .. الله اللي اعطى والله الي اخذ ..
        ام سطام بغصة تهتز / في من ؟
        سلطان يمسك يدها بقوة ويقبلها وبغصة / سطام يطلبك السماح ..
        ابو سطام يمسح دمعة فرت من عينه / ان لله وان اليه راجعون ..
        ام سطام وضعت يدها على راسها وبألم / يا الله يا الله .. " ليسيل الدمع على خدها " ..
        سلطان / ان لله وان اليه راجعون .. ان لله وان اليه راجعون ..
        ابو سطام وهو يمسح دموعه / ان لله وان اليه راجعون .. ان لله وان اليه راجعون ..
        ام سطام كانت تردد مثل ما يردد .. وتبكي بصمت ..
        ابو سطام وهو يلتفت لسلطان وبضيق / من قالك ؟ ..
        سلطان بغصة / بنته العنود .. يبه بنمشي الرياض .. ونكرم اخونا ..
        ابو سطام يوقف بتعب .. وكانه بهذه الدقائق كبر عشرين سنه فوق عمره .. امسك بعصاه ..
        وتوجه الى ثوبه المعلق على الشماعة .. كان يبي يخلع ملابسه .. ولكن اهتز جسمه .. ليجلس على الكنبه بتعب ..
        سلطان ساعد ابوه في تغيير لبسه .. خلع ثوب النوم ولبس الثوب الابيض وتلطم بشماغه ..
        لتصرخ به ام سطام وهي تبكي / دخيلك لا تحرمني من شوفته .. يكفي السنين اللي انحرمت فيها منه ..
        خلينا اودعه .. كبدي وعيني تقنع .. " تقصد بانها تتاكد من موته وفقدانه " .. دخيلك يا سعود ..
        تقدم ابو سطام من مكان ما تعلق عباتها وسحبها .. هو يعلم بمقدار وجعها .. اخذ العباية واعطها اياه ..
        ام سطام تبكي ولا قدرة تلف شيلتها .. دخلت العنود والهنوف وهم يبكون .. تقدموا من ابوهم واخوهم سلطان ..
        قبلوا راسهم و توجهوا لامهم وارتموا بحضنها يبكيان ..
        ابو سطام تقدم من باب الجناح يبي يخرج .. سلطان لاخواته / اذكروا الله .. وساعدوا امي بالبس ..
        العنود وهي تمسح دموعها / راح اجي واراك يمه مع فهد وسند ..
        سلطان بحدة / لا وين تجون ..
        العنود تبكي / ما يصير نودع اخونا ..
        سلطان صد / راح نجيبه هينا وتودعونه ..
        الهنوف تسيل دموعها تلبس امها الشيلة والبرقع .. / لا حول ولا قوة الله بالله ..
        سلطان عضد ابوه و خرجوا ..
        عبدالعزيز وعيونه حمر تقدم من ابوة وقبل راسه وبعبرة / عظم الله اجرك يبه .. " وقبل راس اخية .. ليتوجه لوالدته "..
        شاف كل رجال العايلة متجمعه .. الكل تقدم من ابو سطام وقبل راسه وعزاه ..
        ام سطام وقفت عضدتها الهنوف والعنود ماسكة عبأت امها الى ان خرجت من الباب ومسكها عبدالعزيز ..
        سلطان بتعب / فهد مو لازم الكل يروح .. قسم العيال ..
        سند جهز سيارته وركب معاه ابو سطام وام سطام ..
        بتال ركب معاه سلطان وفهد وخالد .. طلال ركب معاه عبدالعزيز ورعد وتوجهوا للمستشفى يخذون زياد ..
        كان وقت قيام صلاة الفجر .. مرا من امام المسجد والناس بتدخل للمسجد واستغربوا مرورهم بهالسرعة ..
        وصار الكل يتهامسون ويتوقعون ..
        الى ان واحد من بيت المنصور بلغهم بصوت عالي / يا جماعة سطام الفارس يطلبكم الحل توفى البارح ..
        امام المسجد / لا حول ولا قوة الا بالله .. ان لله وان اليه راجعون .. " وهو يدخل للمسجد " ..
        واحد واقف قبال الباب / ايش دراك ..
        ولد المنصور يدخل المسجد / بلغني واحد من عيال عمي هم جيران لولد عمنا الي بالرياض ..
        الامام بدا يرتب الصفوف وينباهم لصلاة والخشوع ..




        ـــــــــــ



        بالرياض ..

        في المستشفى .. انتشر الخبر بالواتس والرسائل النصية والتوتير والمكالمات .. تجمع رجال كثير ..
        الرجل اللي صدم سطام اهله وصلوا من جدة وطلبوا السماح و حاضرين بدية ..


        العنود اخذت جناح قريب من قسم العناية المركزة .. قريب من امها ..
        متعب بتعب واقف عند الباب لان بداخل ام طارق / الحين هو موقف لانه كان مسرع ..
        العنود تتنهد بضيق / ولو كان مخفف السرعة بيغير المكتوب ..
        متعب / اهله برا يقولون ندفع اللي يبونه من الديه انا قـ ..
        العنود قاطعته بحدة / سطام ما له ثمن لو يجيبون بوزنه سبايك ذهب صافي ..
        متعب قلهم ينقلعون عن وجهي والا لذبحهم كلهم .. لجاء جدي وعمامي يتكلمون معاهم ..
        متعب / وانا هذا اللي قلته لهم " انتبه خلف العنود بداية الممر وشاف ابو سطام وابو بتال وبتال " ..
        متعب بضيق / جدك وصل ..
        العنود التفتت لخلفه وتقدمت لجدها وعمها .. قبلت راس جدها وعمها بغصة / عظم الله اجركم ..
        ابو سطام بغصة / اجرنا واجرك .. عظم الله اجرك يا بوك ..
        سلطان / عظم الله اجرك وانا عمك ..
        العنود بغصة وهمس / جزاكم الله خير ..
        انتبهت لسواد اللي خلف جدها .. الا جدتها اللي ساندها بتال .. تقدمت منها ليبتعد بتال خطوة والنار تشتعل بصدرة ..
        وبداخلة " ما صدقت تتطلق .. حتى تصيع على كيفها .. واقفه معاه قبال الخلق " .. صد عنها ولا عزاها ..
        ام سطام تبكي / راح الغالي ..
        العنود بغصة وضيق / راح لجنة الفردوس .. راح للي ارحم من الخلق جميع .. راح لربه .. ادعي له يمه ..
        ام سطام / الله يرحمه ويغفر له .. الله يسامحه .. يا جعلة لجنة الفردوس ..
        فهد " ابو سند " وخالد " ابو عناد " وسند با اصوات متفرقة / عظم الله اجرك ..
        العنود / جزاكم الله خير .. " التفتت لجدتها " ..
        صوت خشن من وراء العنود / عظم الله اجرك يا اخت نايف ..
        التفتت للخلف .. الا بشيخ ال سعد .. العنود بغصة / جزاك الله خير ..
        بتال فتح عينه للاخير ورفع نظره لسند سند عطاه نظرة يعني مو وقتك ..
        لفت يدها خلف جدتها وبهمس / يمه تعالي معي للجناح .. ترتاحين ..
        ام سطام بوجع / اشوف سطام ..
        العنود بغصة / مو الحين يمه .. فيه اوراق يخلصونها وبعدها تشوفينه وتودعينه ..
        توها خطت خطوتين .. الا بصوت خشن اخر / عظم الله اجرك يا اخت نايف ..
        التفتت الى انه احد راجال الاعمال والشيوخ المعروفين جدا / جزاك الله خير ..
        لا تستطيع الوقف اكثر .. تحاول ان تسرع لتدخل الجناح .. وصل عمها عبدالعزيز ورعد ومعاهم زياد ..
        ....... بصوت له فيه نبرة حزن واضحه / عظم الله اجرك يا اخت نايف ..
        العنود اخذت نفس والتفتت .. الا بصديق والدها وهو بزي العسكري .. العنود / جزاك الله خير ياعم وعظم الله اجرك ..
        ..... الواء هز راسه وهو مغمض عيونه .. مايبي الدمع يخونه / ...................
        العنود اخذت جدتها ودخلت الجناح .. والرجال بدات تعزي ابو سطام واخوه وعيال عمه ..
        وصل عبدالعزيز ورعد وطلال وزياد اللي منهار .. دخل عبدالعزيز ورعد وزياد للجناح وعزوا العنود ..
        العنود تحضن زياد وتقراء عليه والغصة متمكنه من حلقها ..
        زياد يبكي / ابونا مات ..
        العنود تمسح على ظهر وبغصة / زياد .. اذكر الله وشد نفسك .. اوقف جنب جدك وعمامك ..
        وخذ عزاء ابوك .. خلي كل من شافك يقول من خلف ما مات .. لا تكسر ظهري وانا اختك ..
        ما عندنا غيرك .. نايف سافر وراكان الله العالم بحاله ..
        " زياد ابتعد عن حضنها ومسح دموعه " .. وهو يتنفس بضيق / نا..نايف سافر .. متـ.. متى ؟
        العنود بضيق وهي تمسح دموعه / من اسبوع .. مو مهم ..
        " احتضنت وجهه بيدينها " المهم الحين تروح وتمسك عزاء ابوك جنب جدك وعمامك ..
        زياد يهز راسه وهو يمسح دموعه .. العنود تنهدت .. وفتحت باب الحمام " تكرمون " / اغسل وجهك ..
        زياد غسل وجهه و نشفه تلطم بشماغة وطلع لجده وعمامه وعيال عمه ..


        تعليق

        • * فجر *
          عضو ذهبي
          • Jan 2015
          • 918

          #74
          رد: رواية بردان ياحضن الدفا عطشان واظماني الجفا كامله ...







          تجمع رجال كبير بالمستشفى .. نقل سطام من المستشفى الى المغسلة بسيارة الاسعاف و كان معه بالسيارة رعد وزياد ..
          بعد غسلة .. وتكفينه .. دخل ابو سطام .. وسلطان لـ يودعونه ..
          ابو سطام يبكي بحسر وهو يقبل سطام على جبينه / وداعة الله وانا ابوك ..
          " وهو يقبل خده " الى جنات النعيم .. " وهو يقبل خدة الاخر " .. سامحني وانا ابوك ..
          " وهو يقبل انفه " .. ما حميتك ولا اهتميت فيك .. " وهو يقبل لحيته " .. ما حفظة الامانة والله خذاها ..
          ابو سطام يبكي بحرقة فهو ابنه الاكبر .. ابنه الذي يا ماء تمنى كثير يكون عندة شبيه لسطام ..
          انقذ عائلته من الفقر والعار .. جعل لهم صية وهيبة ياحترمها الكل من يسمع باسمهم .. يقول والنعم ..
          ابو سطام يمسح بكفه وجه سطام .. وببكى مرير / وداعة الله وداعة الله ..
          سلطان يبكي والغصة متمكنه منه .. قبل جبين اخيه ..وتامل ملامحه .. وكانه لم يكن مريض كبير بسن ..
          وجهها منير .. مبتسم .. كانه نايم مو ميت .. مسح دموعة ورجع قبل جبينة / سامحني يا اخوي ..
          مسك يد ابوة وطلع .. دخلت العنود بنته وام سطام ورعد وزياد وعبدالعزيز مع بعض ..
          ام سطام وهي تبكي تنحني لتقبل جبينة سبقتها الدموع وهي تسقط لتقبل جبينة .. قبلته عدة قبلات ..
          رفعت نفسها لتنظر الى وجهه المحبب لها .. واذ وجهه مريح مبتسم .. وكانها تسمع ما يقول ..
          بحسرة / مسموح يا نظر عيني .. مسموح قلبي راضي عليك دنيا واخرة ماعمرك قصرت يوم مرضك ما ينشره عليك ..
          العنود وضعت يدها على راسها الصداع عاد .. الرؤيا تلاشت .. من حولها اصبح ظلام ..
          احست بالأرض تهتز من حولها كادت تسقط لولا ان انتبه لها رعد ليمسكها .. رعد يبكي / بسم الله عليك ..
          العنود لا زات تضغط على جبينها .. احست بسائل يميل الى السخونه يسيل من انفها .. سمعت نداء رعد ..
          رعد بخوف / العنود تسمعيني ..
          العنود بصوت مخنوق / ايه .. " سمعت عبدالعزيز يستسمح من ابوها ويودعه .. واخذ امه معاه " ..
          العنود رفعت راسها وضغطت على انفها بالمنديل اللذي معها ..
          رعد بعبرة / تودعين ابوك ..
          العنود بختناق / بعدك ..
          رعد تقدم من اخية وقبل جبينه / اعذرني يا خوي قصرت بحقك كثير .. وانت ما عمرك قصرت بحقي ..
          لا بغربتي ولا بدراستي .." قبل جبينه مره اخرا " .. مسامح يا خوي ولجنان الفردوس ..
          العنود وقف نزيف انفها .. قبلت جبين والدها سريعا .. وبهمس مخنوق / اعذرني يا الغالي .. ما قدرت اساعدك ..
          لجنات النعيم .. وداعة الله .. " تقدم زياد وهو يبكي ويشهق بصوت عالي قبل جبين والده وماقدر يتكلم بس يشهق ..
          رعد سحب زياد العنود سحبت الكفن الابيض وغطة وجه ابوها .. وهي تودعه لاخر مرة بعيونها ..
          وعيونها رافضة تدمع .. حست بان المنديل اللي بداء ينزلق معناته ان النزيف عاد ..
          خرجت وهي واضعه يدها اسفل غطاها تمنع نزول الدم اكثر ..
          دخل سند وفهد وخالد وطلال وبتال يودعونه .. وبعدها دخل ابو بتال وعبدالعزيز ورعد وزياد ..
          وحملوا سطام لسيارة الاسعاف ينقلونه لـ الخبر .. ويتم الصلاة عليه و دفنه بالخبر ..
          العنود بقيت با الرياض .. سارة منومة بالمستشفى صابتها حمى من الفجعة وصلت 41 ومن امس مو راضية تنزل ..




          ــــــــــــ



          بالخبر ..


          رنا وريهام .. دخلوا بيت ابوهم يبون يا خذون اغراض لهم ..
          رنا طلعت فوق بسرعة .. ريهام وهي طالعه سمعت صوت غريب من المطبخ .. توقعته قطو ..
          تقدمة من المطبخ بهدوء وفتحت عينها للاخير وهي تشوف ابوها يشرب ماي ووجه ابد مو طبيعي ..
          تراجعت بسرعة بدون صوت وطلعت فوق .. اتصلت على صقر وبلغته بان ابوها موجود في البيت وهو ما شافها ..

          بعد دقائق قليلة ..
          صقر بالمجلس الداخلي وجهه اسود من اللي شافه / يبه ايش هذا ما تخاف ربك حنا برمضان ..
          ابو صقر بلسان ثقيل وعيونه حمرا .. وقباله اكل واضح انه من اليل .. / ليش الاكل ممنوع ..
          صقر / يبه حنا برمضان ..
          ابو صقر بلسان ثقيل وسخرية / اوووووه رمضان محد قالي ..
          صقر بقهر / ............
          ابو صقر بلسان ثقيل / انت ليش جيت .. وليش زعلان ..
          صقر بضيق من حال ابوة ومن موت خاله / خالي سطام مات .. والحين جايبينه بالطريق وبيصلون علية المغرب ..
          ابو صقر يوقف بصدمة وخوف / سطام مات ..
          صقر باستغراب / ايه ..
          ابو صقر جلس على المركى .. وضع راسه بين يدينه وبخوف .. وكلام مو مفهوم / يا الله .. الحين من ؟ من ؟ ..
          صقر باستغراب / من ايش .. يبه مو فاهمك ..
          ابو صقر يوقف وبغير اتزان بالمشي من العرجة ومن التحشيش / انا رايح الحمام .. سوي لي قهوة تركية وكثر البن ..
          صقر بضيق / يبه حنا برمضان ..
          ابو صقر بصراخ / سوي اللي قلت لك علية وبس ..
          صقر راح للمطبخ وبضيق وهو يستغفر سوا القهوة وكثر البن وخلاها مره ..
          ابو صقر خرج من الحمام واخذ ملابسة النظيفة من الدولاب ولبسها و سحب شماغ نظيف ..
          وطلع للمطبخ شرب قهوته بسرعة وشرب وراها كاس ماي .. وبسرعة / وديني للمكان اللي بيوصلون فيه ..
          صقر تنهد وبضيق / طيب .. " ابو صقر والعكاز بيده لبس شماغه وتلطم وطلع وراء ولده " ..




          ـــــــــــــــ



          بيت ابو بتال ..

          سمر تبكي / اااااهئئئئئئئئئئئئ ااااااااااهئئئئئئئئئئئئئئئئئئ .. ابي اروح لراكااان ..
          الجوهرة بضيق / يا بنتي ما يحس فيك .. وين بتروحين ومن بيوديك .. اخوانك وابوك مشغولين بالعزاء ..
          سمر تبكي / مع السواق .. مو لازم ابوي واخواني ..
          الجوهرة بضيق / لو عليه ما عليه .. بس ابوك .. انا ماصدقت انه يسمح لي اطلع وافطر عند جدتك موضي ..
          لو رحنا بدون شورة ايش يسوي فينا وفيك .. يربطنا .. اصبري يابنتي ويمكن وقتها يصحى رجلك .. اذكري الله يا بنتي..
          سمر تبكي / اااااهئئئئئئئئئئئئئ اااااهئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئ ..
          الجوهرة قامت وراحت لصالة الجناح .. وشافت غرام وشجون ..
          الجوهرة وهي تلبس نقابها / خلوكم عندها .. واذا صار شي لقدر الله اتصلوا ليها ..
          غرام بضيق / ان شاء الله ..
          دخلت غرام وشجون لغرفة سمر وبداؤه يهدونها ويذكرونها بالله ولازم تدعي برحمه والمغفره لخالهم سطام ..



          ـــــــــــ



          بالرياض ..
          بالمستشفى ..


          ام عبدالعزيز واقفه و هي لبسه عبايته وبرقعها ومستنده على عصاتها .. بحنية ..
          .. / يا بنتي انا رايحه لعزاء ابوك بالخبر .. تبين مني شي .. اقعد عند عيالك ارعاهم .. ؟!!
          العنود غصب ابتسمت / لا يمه .. البندري وخالتي ام طارق وزهرة ما يقصرون .. فمان الله ..
          ام عبدالعزيز تنهدت بضيق على حال هالبنت / اجل عظم الله اجرك .. و وداعة الله ..
          العنود / جزاك الله خير ..
          خرجت ام عبدالعزيز من الباب .. التفتت العنود لسارة اللي نايمه والمغذي بيدها ..
          دخل صلاح وبصوت خافت / السلام عليكم ..
          العنود اللي مازالت واقفه من بعد ماطلعت ام عبدالعزيز كانت فاتحه وجهها وشيله ملتفه على راسها ..
          وبعض خصلات شعرها الصغيرة متمردة وطالعه واضح عليها التعب والضيق والارهاق .. بتعب / وعليكم السلام ..
          صلاح اشر لها بان يطلعون لصالة الجناح .. طلعت العنود .. صلاح / كيفها ساره الحين ..
          العنود تنهدت بضيق / كل ماصحت راحت تبكي وتصيح .. وترتفع عليها الحرارة وتهلوس .. البنت مرعوبه ..
          صلاح يمسك ضايق صدرة على العنود وبدون سابق انذار سحبها لصدره وضمها .. وبعتب / ابكي ..
          العنود والغصه ممتلكتها / وانا ابكي .. ان عيني ما بكت قلبي يبكي ..
          صلاح ابعدها بضيق وضم وجهها بين يدينه / وايش قصة النزيف ..
          العنود تنهدت / ما ادري .. بس الترة الاخيرة زايد ..
          صلاح بعتب / وليه ما فحصتي ..
          العنود ابتعدت عنه وجلست على الكنبة وهي تطالع لباب الغرفة / فحصت .. ما فيني شي ..
          " رفعت عينها لصلاح " يا خال ما ظنتي ان الطب يعرف علتي ..
          صلاح يطالعها بضيق وقهر وبعد صمت لثواني وبنبرة / ارمي همومك علينا .. يا روح خالك ..
          العنود ابتسمت بسخرية / تدري ايش لصعب من الهم ..
          اصعب من الهـم انك تعاند الهم
          تمشي وجـرحك ماتوقف نزيـفه
          تبكي بلا دمعه وتصرخ بلا فم
          وتكحل اهداب العيون الكفيفه
          ياما دعيت الحظ ماقال لي سم
          جاني على كيفه وغادر بكيفه
          الصدر للطعنات مهوب للضم
          لاجيت اعانق صاحبي سل سيفه
          يا كم ولد خال ويا كم ولد عم
          قلبه قوي لكن نفسه ضعيفه
          وانا احسب اني حافظ السالفه صم
          لكن ردود الفعل كانت عنيفه
          ايام ... والايام ماعندها دم
          ان جت وان اقفت ماعليها حسيفه !!
          صلاح بعتب / افاا وانا خالك .. هذا هقوتك فيني ..
          العنود تنهدت / لا والله ما اقصدك يا خال .. واللي محملتك اياه يكفيك .. و ياما ايام حدتني على الضيم ..
          مالقيت من يعوني غيرك .. انت عارف ايش مقصدي .. ولا تزودها عليه ..
          صلاح تنهد بضيق ../ عنيدة طول عمرك عنيدة ..
          " انحنى لها بسرعه ليقبل راسه " .. انا رايح للخبر .. يدوب الحق الدف والصلاة ..
          العنود بغصة وهي صاده تطالع الباب / خذوه .. بعد هالعمر والسنين خذوه ..
          صلاح بضيق وبنبرة مقصودة / كل طير مرده لعشه ..
          العنود رفعت عينها بصلاح .. وكانت خالية من التعبر .. وكانها صدمها بالكلمة ..
          وكانه يقول لها مردك للفارس مردك للخبر .. " كان صلاح يتكلم وهي مو منتبه ايش يقول ركزت باخر لحضة " ..
          صلاح بحنية / وهذي حال الدنيا .. تأمرين على شي وانا خالك ..
          العنود تنهدت / بغيتك تتصل على نايف وتبلغه .. من يوم ماسافر ما اتصل عليه .. خايفه من غيبته ..
          صلاح يهز راسه / تامرين .. اذا مارد اتصل على ماجد والا اللي يتابعونه ..
          العنود تهز راسها / فمان الله ..
          طلع صلاح من الجناح .. العنود وقفت وتوجهت لساره داخل الغرفة ..



          ـــــــــــ


          بعد ساعات طويلة ..

          بالخبر ..


          تم دفن سطام .. وفتح مجلس ابوسطام لاستقبال المعزيين .. امتلاء بشخصيات مرموقة ..
          من رجال الاعمال الى السياسيين الى الفنانين الى الاعلاميين المشهورين على العالم العربي والاجنبي ..


          الشباب اللي يدورون بالقهوة .. عند مكان تصليح القهوة اللي حلف ابو عبدالعزيز ان تكاليف القهوة عليه ..
          كان خارج المجلس مكان مجهز كخيمة يسوي فيها القهوة ..
          سامر بذهول / والله ان عمي مو هين ..
          بدر يالي وصل اول ليلة برمضان / ترحم عليه .. " اخذ دلة القهوة ومجموعة فناجين وطلع " ..
          صقر يدخل / شفتوا من حضر ..
          سامر / الله الله ..
          ياسر ياكل من التمر / الا عمك ايش يشتغل ..
          صقر بضيق / استغفر الله .. ترحموا عليه ..
          ياسر وسامر / الله يرحمه ويغفر له ..
          سند يدخل وبحدة / انت وياه وينكم ..
          سعود يدخل وراه وبحدة / انتم ما تستحون قاعدين كانكم حريم ..
          ياسر وسامر بسرعة ياخذون دلالهم ومجموعة فناجين ويطلعون ..
          سند تكلم مع اللي يصلح لقهوة اذا ناقصة شي .. وراع القهوة قال ابد مو ناقص شي ..
          كانوا 10 اشخاص .. ونارهم ما تطفي وريحة القهوة تهبل ..
          سند بحزم لمن شاف بدر وسعود وسيف وفارس و صقر / ما ابي مماطله .. ما ابي اشوفكم جالسين ..
          فارس يرمس نفسه على الكرسي ويمسك صرف ثوبه ويهف على فخذه .. وبضيق / انا ما اقدر اكمل ..
          سيف يطرح دلته / القهوة حارة .. اكيد احترقت ..
          سند بخوف / ايش صار ..
          بتال يدخل وباهتمام / تعورت ..
          فارس بضيق / لا مو كثير .. ما وصلت للجلد الحامي .. راس الجلد ..
          سند بحزم / سيف وده المستوصف القريب وخلك معه ..
          فارس ما صدق لان الحرق يوجعه بالحيل .. وقف ومشي مع سيف لسيارة ..
          بتال بضيق / اعوذ بالله من الشيطان انفلتت الدله منه وهو نقز .. الحمد لله ما طاحت على احد المعزيين ..
          طلال داخل / كيف فارس ..
          بتال / راح للمستشفى ..
          طلال يمد فنجان لسند / اعطه اخوك " ابتسم " واحد من الرجال قال ان صاحبة قال كلمة وما سكت الا على نقز اخوك ..
          سند برعب / اعوذ بالله .. " وبصراخ " انتم ما تعرفون تحصنون نفسكم .. تبون تذبحونا هم ..
          رعد دخل / ايش فيكم .. ووين القهوة .. عجلوا جوا معزيين جدد ..
          طلع بتال .. وبدر صقر .. وسامر وياسر رجعوا واخذوا دلال ثانيه وطلعوا ..
          سند اخذ الفنجان من طلال وسكبه بكيس نايلون ناوله اياه المسؤول عن الخيمة ..
          ورمى الفنجان فيه وحطه بجيب ثوبه السفلي .. وبتنبيه / لجاء فارس كلموني .. واقروا المعوذات وتحصنوا بذكر الله ..
          طلال وسند ورعد طلعوا بالدلال القهوة والفنجين ودخلوا المجلس ..
          المجلس على كبرة الا ان المعزيين بعضهم ما يلقى مكان للجلوس ..
          ابو سطام وبجنبة زياد اللي واضح عليه التعب .. كثير سال عن راكان ونايف .. وقالوا انه راكان تعبان ونايف مسافر ..
          سلطان وعبدالعزيز جنب بعض .. عبدالعزيز بهمس / انت تعرف سطام كيف كانت علاقاته ..
          سلطان بهمس / الله يرحمه كان كتوم ومحد يعرف عنه شي .. وبعد هذا كله .. ويش بقي ..
          الشركة وراحت ماعاد بقى لها اثر .. اخوك ماخذ هالعلاقات الا من زين اخلاقه .. الله يرحمه ..
          مافي احد يعرفه ما يحبه ويذكره .. جعله لجنات النعيم .. ويصبر قلب امي وابوي علة فراقه ..
          عبدالعزيز تنهد / امين .. " دخلوا مجموعة معزيين وقف ابو سطام وعياله جميع " ..
          باخر الصف .. خالد بهمس و بقهر / لا تحيب ان عمي غافل عنك .. الحين مو فاضي لك ..
          بس يخلص العزاء ويشد حيله راح تشوف ايش يسوي فيك ..
          راشد بتطنيش / وخير يطير .. وانا ايش سويت ..
          خالد بقهر / انا شفتك وانت تدخل بيتك .. بس ما بغيت اجرح صومي علشانك ..
          راشد صد عنه وطنشه / ................
          خالد بقهر / سطام الحين مات .. يعني ان سويت مصيبه .. ماراح تلقى من يطلعك ويغطي على سواد وجهك ..
          هذاك المره .. انسجنت وتوسط لك وخرجك مو علشانك علشان اخته مياسه ..
          راشد بقهر / والله ان زودتها .. ليتكون مياسة مطلقه بالثلاث ..
          فهد التفت عليهم وبهمس / ايش فيكم .. صوتكم مرتفع وكانكم تتهاوشون ..
          خالد التفت لفهد / ما بنا شي .. بس اسال اخوك الشايب وينه فيه هالشهور ..
          فهد بحزم / بعد العزاء لي كلام معاك ..
          راشد وقف وتساند على عكازة وطلع من المجلس / ...............
          خالد بقهر / معاد يحشم احد اخوك ..
          فهد بضيق / الله يهديه .. " كان كل كلامهم همس ما بينهم " ..

          ايام عدة ..

          وكل ماله الشهر الفضيل يقرب على الرحيل ..
          غريب هالشهر .. كثر ما نحبه .. كثر ما يروح عنا بسرعة ونشتاق وتصيبنا الشفقه لرجعته ..
          مثل احبابنا .. لتعلقنا فيهم . رحلوا وتركونا بسرعة ..



          ابو سطام وام سطام بعد العزاء باسبوع .. راحوا لمكة .. اخذهم سند .. ابو سطام طلب سند .. اخذوا يومين ورجعوا ..
          سلطان كان وده يخاويهم .. بس سمر نفسيتها تعبانه وقرب موعد ولادتها .. وهي كل يوم تبكي تبي تزور راكان ..
          راكان بلا أي تطور .. نايم وكان رافض العودة للحياة .. حولوا ملفه لطبيب النفسي .. وعلى امل انه يومين ويصحى ..
          عناد الضيق متملكته .. صديق عمره واخوه وروحه جثة امامه .. لهو ميت ولا حي .. كل يوم يسولف عليه ..
          وبعض الاحيان يعصب ويصارخ .. ومره فكر انه يكب على وجه ماي بارد يمكن يصحى ..
          بس الدكتور صرخ عليه وقال اذا ما عقل راح يطلعه من المستشفى .. راكان ما نام الا انه يبي الراحه ولازم تتوفر له ..
          ساره .. وسلطان والظبي .. كل يوم يجون للعنود مع ام طارق للمستشفى .. العنود ما خرجت من المستشفى ابد ..
          كل يوم تدخل على امها .. هو ممنوع .. بس العنود وواسطتها قدرت تكسر كل الممنوعات والعقوبات ..
          كانت كل يوم تنظف امها .. تمسح جسمها بماي دافئ .. والكريم المرطب للجسم .. تنظف شعرها وتسرحه ..
          تقصر اظافرها .. تقرا عليها ايات من القران .. وتغير لبسها ..كانت رافضة ان أي ممرضه تدخل وتساعده ..
          ماتبي أي غريب يكشف على عورة امها .. وبعد ما تطلع من عند امها .. تروح للجناح القريب من العناية ..
          تتحمم وتغير ملابسه .. مواعيدها محدده ودقيقه .. اول ما تطلع تلاقي ام طارق وسارة والظبي وسلطان ..
          ترضع اولادها .. وتشوف ايش محتاجه ساره .. وتسولف معاها .. وصلاح مهتم بالعمال اللي في البيت ..




          ــــــــــــــ



          العناية المركزة ..

          دخلت القسم .. شافتها الممرضة الفلبينية وعلى طول دخلت الغرفة وفتحت الستار ..
          لتسمح للعنود بروية امها من خلف الزجاج العازل ..
          اليوم ما قدرة تدخل .. ما قدرت تحمم امها .. انتفخ جسم امها بشكل رهيب .. وهي تراقب امها رحلت للماضي ..



          .......بضحكه / يبه .. انت كيف تزوجت امي ..
          سطام ابتسم وهو يلعب بشعرها / كم مره قلت لك السالفه ..
          العنود بزعل / طيب قوله مره ثانيه علشاني .. والا انا مالي خاطر ..
          سطام بحب / اذا العنود مهرة الفارس ما لها خاط من لها خاطر .. اقوله مره ومرتين وميه .. اممممم ..
          يا طويلة العمر .. كنت انا صديقي عمر في الحرم .. نبي ندعي الله ان يسهل امرنا ..
          العنود باهتمام / ايش كان امركم ..
          سطام ابتسم وبداخله " كبرتي " / امرنا .. كنا نبي نسافر المانيا .. قابلنا واحد من التجار راعين الباصات ..
          العنود / ايش الباصات ..
          سطام / الحافلات الكبيرة مثل الحافلة اللي تحملكم للمدرسه بس اكبر تحمل الحجاج والمسافرين عرفتيهم ..
          العنود تهز راسها / ايوه ..
          سطام يمسح على دقنه / بس انا وعمر ما كنا نعرف بالباصات .. مره وحدة ركبنها ..
          ونقلنا الحجاج من مكه للمدينه ورجعنا .. بس اللي نعرفه زين هي الواري والتريلات عرفتيها ..
          العنود ابتسمت / ايوه .. اللي تشيل التراب واللي تشيل البضايع واللي تشيل الماي واللي تشيل .....
          سطام يضحك / ههههههههه ايه ايه .. هي هي .. هههه .. المهم .. ويوم خلصنا عمره .. وصلينا الفجر ..
          قال عمك عمر .. مانبي نرجع الحين ونستعجل خلنا ننام ونريحه وناكل وبعدين نمشي ونقول لرجال راينا ..
          وفعلا .. راحنا حجزنا لنا غرفة ورقدنا فيها وارتحنا وعينا من الله خير .. نزلنا للحرم نبي نصلي العصر ..
          وبعد ما صلينا وطلعنا .. وقفنا بتوسعة الحرم .. ونطالع لاحد المباني .. كانت عاليه حيل .. واول مره نشوف بعلوها ..
          والا البنت اللي ورانا تبكي وتنادي .. فالاول فكرت انها تقصد احد ثاني معاها .. لكن من حسيت طقات خفيفه على كتفي..
          التفت عليهم والا هم بنتين .. وحدة من البنات كانت مرعوبة وتبكي .. والثانية تكلمة ..
          قالت وهي خجلانه وتبكبك " ابتسم ابتسامت عاشق " .. عبدالعزيز انا واختي ضعنا رجعنا لامي والله لتذبحنا ..
          صديت والنار بقلبي تشتعل فكرت انها تقصد عمك عبدالعزيز .. واقول بنفسي " قبح الله لحيتك يا عبدالعزيز ..
          وانا اقول مادام طلال رفيقة ماعليه خوف " .. كان مع عمك عبدالعزيز صاحب تقشعين ظهرك له .. تامنين ..
          مايميل عليك غدار .. بس غدر به الموت الله يرحمه .. ويرحم اموات المسلمين .. المهم ..
          قالت الاوله وهي تمشمش دميعاتها وماعجبها الوضع .. وبقهر " عبدالعزيز ايش فيك .. ليه ماترد .." ..
          انا انار زادت بصدري بدال وحدة ثنتين .. والا عمر يدق كتفي ويهمس " انت تعرف هدولا البنات .."
          وبلهجته الحجازية .. الله يرحمه ويغمد روحه الجنه .. رفيق غربة وضيم .. رديت عليه وانا معصب ..
          " لا .. ايش يعرفني بهم " .. البنت كانها انتبهت ان فيه اختلاف .. وجهي ماكان واضح كله ..
          ردت بخجل وارتباك " انت عبدالمحسن .. انا شمة وذي اختي شيخه .. بنات عمتك .." ..
          انا قلت عبدالعزيز وعبد المحسن .. ذي ليكون مشبهتني لابوطارق .. شكيت بسالفه .. قلت له بحمية ..
          " وصلتي ابشري اوصلك للمكان اللي تبين .." .. والا عمر يهمس لي " الحين نتاخر على التاجر .." ..
          قلت له بحمية وشي بصدر يرفرف ما ادري ايش صابه " افا يا عمر تبينا اترك حميتي .." .. هههههههههه ..
          عمر مافهم .. وقال " ايش .. ايش حميتك .. اسمع ياواد انا ما اعرف لكلام البدو كولوه اعرف شويه منوه .." ..
          ههههههههههههه الله يرحمه .. قمت وقلت له " امش معي وبعدي افهمك " .. والله واقول للبنتين " تعالوا معي "..
          واوديهم لعند بوابة الصفا والمروى .. واقول لهم " اجلسوا هينا ولا تتحركون .. ايش اسم ابوكم " ..
          البنات التفتوا لبعض .. وهب هواء علينا اللي قشع وجه امك .. والله يسامحني ويغفر لي .. عيني زلت ..
          وشفت خدها ومبسمها وانا من عقبها ما ادري ايش صابني .. ردت خالتك " انت مو ولد خالي منصور " ..
          وقتها توكدت انهم يقصدون ابو طارق واخوه .. الا بذك الشايب ومعاه بنت اصغر وفاتحة وجها ..
          ومرة كبيرة بس بصحتها ورضيع بيدها .. الشايب تشكرني .. وانا عرفته بنفسي .. وقلت له ان ابو عبدالعزيز ابوي ..
          بس استغربت ضيقة الشايب واما المرة هلت ورحبت وسالتني عن امي وابوي واخواتي وخالاتي ..
          وطلبت مني وامنتني اني ازورها لجيت الرياض .. وانا جايهم جايهم .. مامنه عوق ..
          العنود باهتمام / يبه ايش قرابتك مع جدتي .. يعني كـ..


          قطع عليها سيل ذكرياتها يد دافئة على كتفها .. قفزت لتلتفت برعبه .. واذ ....




          ــــــــــــ انتهى باااارت 24 ـــــــــــــ



          تعليق

          • * فجر *
            عضو ذهبي
            • Jan 2015
            • 918

            #75
            رد: رواية بردان ياحضن الدفا عطشان واظماني الجفا كامله ...







            البارت 25 ..




            ألا يالله يا عالم بحالي
            تزيل الهم عن قلبي تزيله
            خذت مني الليالي أعز غالي
            تفارقنا ولا باليد حيله
            كفانا الله من شر الليالي
            وياما فرقت خل وخليله
            ألا ليت البكى بيرد غالي
            لسيل وادي ما سال سيله
            سهرت أيام مع عدة ليالي
            وحالي من سبايبهم عليله
            وأصيح صياح من صابه هبالي
            على اللي نافل بالزين جيله
            ألا يا عين منك عز تالي
            على الحمى تزيدينه مليله
            علي الوقت يا مشكاي كالي
            ألا يالله عدل كل ميله
            الا يالله يا عالم بحالي
            ويا معطي عطاياك الجزيله
            الا طالبك يا منشأ الخيالي
            وسيع المد ما يخيب سويله
            صبرت ايام وشهور وليالي
            شكيت ومن يشاكي اشتكيله
            الا ليا طرالي ما طرالي
            تساوت الدقيقه والجزيله





            في المستشفى ..


            واقفه امام العناية .. حست بيد دافئة على كتفها .. نقزت والتفتت للخلف .. اذا بالممرضة الفلبينية ..
            الممرضة / مداااام في واهد نفررر .. برررر .. هوووو يقول يبقى هدااااا .. مدااام آنوت ..
            العنود هزت راسها و بضيق / شكرا .. " وبهمس " .. اكيد صلاح وصل ..
            عدلة عبايتها و طلعت من قسم العناية .. رفعت نظرها الا شافته واقف ولف يدينه لوراء .. ويقرا بلوحة على الجدار ..
            ابدا ما توقعت تشوفه بعد هالسنين اللي مرت .. ليش رجع .. ايش يبي .. ليكون مفكر يحصل مراده بعد موت ابوي ..
            انتبه على خروجها التفت عليها وابتسم ابتسامته المستفزة .. وبصوت رخيم / عظم الله اجرك يا اخت نايف ..
            العنود شافت تركيزه على عيونها .. تذكرت انها ما غطت عيونها .. صدت عنه وغطت عيونها بطرف الشيله ..
            العنود بحدة / جزاك الله خير يا ابو صايل .. " وكانها تذكره بانه تزوج " ..
            ابتسم وتقدم خطوة ومازالت النظرات السوداء على عيونه .. اللي يشوفه يقول يقط الطير من السماء من الزين ..
            بس لنزل النظارة تلوع كبدك .. بنبرة مقصودة / ابو تركي .. ولدي تركي وبنتي العنود ..
            العنود بحده / ايش تبي يا لطام ..
            لطام رفع راسه وبنفس اسلوبة المستفز الساخر / جاي اعزي .. صحيح متاخر .. بس جيت ..
            العنود بحدة / وهذا انت عزيت ومشكور .. " قفت وجات بتدخل العناية " ..
            لطام بحدة / وقفي ..
            العنود ولا كانه كلمها والا عبرته دخلت القسم وطنشته ..
            لطام عصب .. شخصية لطام غريبه استفزازية يسوي اللي يبيه بلا حيا ولا مستحا ..
            تقدم بخطوات واسعه وكان ناوي يدخل العنايه ..
            صلاح من وراه .. واللي شافته العنود من اول ما دخل الممر .. بحدة / على وين يا ابو تركي ..
            لطام التفت على صلاح وبسخريه / انت ..
            صلاح بسخرية ونبرة مقصودة / ايه انا ..
            لطام بستفزاز .. ونبرة مقصودة / سطام مات .. عظم الله اجركم ..
            صلاح بنفس اسلوبه / والموت حق وكلنا على ذا الطريق .. ويا حظ من مات ولقى من يترحم علية بعد موته ..
            لطام بنفس الاسلوب / ظنك ما احد يترحم عليه لو مت ..
            صلاح بحده / الله العالم بنوايا ..
            لطام رفع حاجب / ايييييييه الا راكان وينه وصغير نويف .. ماشفتهم بعزاء ابوهم .. ما شفت الا الخبل ..
            صلاح بحده واعصابه بتفلت منه .. / الخبل اللي تقول عنه يسواك ويسوا طوايفك ..
            " وبنبرة قهرت لطام " .. لا تنسى انه ولد سطام واخو العنود ..
            لطام بغضب / سطام مات .. والعنود لي .. طال الزمن والا قصر ..
            صلاح ابتسم بسخريه / وان سطام مات .. بعيال الفارس مية سطام ..
            لطام فهم المقصد ترك المكان وطلع وهو يغلي من القهر ..
            بعد دقايق طلعت العنود وهي تشوف صلاح معصب ..
            العنود توجهت له .. وبضيق / امي تعبانه .. تعبانه حيل ..
            صلاح مسح على وجهه بضيق / لا حول ولا قوة الا بالله ..
            العنود بضيق وهي تتقدم .. وضعت يدها على ذراع صلاح / انا تعبت من الوقفه خلينا نروح الجناح ..
            وبعد خالتي ام طارق على وصل هي وساره والعيال ..
            صلاح بضيق / يالله .. وبعد سالفة صبري ابي اقولك عليها ..
            العنود هزت راسها وهي تمشي معاه .. بعد ما وصلوا الجناح .. العنود فتحت وجهها وفتحت الشيله على خفيف ..
            العنود بضيق / ايش قالك صبري ..
            صلاح بضيق وهو عاقد حواجبه / الافعى مالها اثر .. جبت شركة لها بهالامر .. وفتشت البيت كله ابد مالها اثر ..
            دخلت المخزن .. وشفت حفرة بركن الغرفة .. وكانها كانت مشيوله ومركبه مره ثانيه .. قال صبري انه شاف الافعى ..
            وبعد زوجته .. ودخلت للغرفه .. وبعدها جاب اصحابه " كان يتكلم وياشر بيده " .. ويوم رتبوا المكان ونظفوه ..
            الا ويشوفون الحفرة .. ويوم قربوا منها الا ويشمون ريحة عفن .. قالوا هذا مكانها وبيضها .. بس استغربوا من شي ..
            العنود باهتمام / واللي هو ؟ ..
            صلاح وهو يوصف باستغراب / حبل مربوط اكثر من ربطه .. وعليها شي غريب كانت ريحته تلوع الكبد ..
            تركوه بنفس الحفرة وولعوا النار فيها .. قالوا يمكن الافعى تطلع ..
            العنود وعيونها مفتوحة للاخر وبنبرة مقصودة .. وهي تهز راسه / شفته .. شفته ..
            صلاح بضيق / جبيت شيخ .. وقلت له اللي صار .. وقال انه .. " وسكت بضيق .. العنود فهمت " ..
            العنود تراجعت على الكنبة وحطت يدها على راسها وآآآه طلعت من قلبها بوجع / آآآآآآآآآآه يا قلبي ..
            صلاح اسود وجه وهو يشوف حزن العنود ولا قادر يسوي شي ..
            العنود بعبرة وقهر وحسرة وهي تضرب على صدرها / ايام وشهور وسنين وانا ادور وابحث واخر شي ....
            انقطع صوتها بشهقة غريبه وضعت يدينها على راسها بسرعه و وغمضت عيونها التوات على نفسها ..
            فز واقف صلاح وهو يناديها عليها بخوف / العنود بسم الله عليك .. " توجه لـ الجرس وضربه اكثر من مره "..
            دخلت الممرضة باستغراب / نعـ .. انقطعت كلامها وهي تشوف الدم يسيل من انف العنود بغزاره ..
            خرجت من الغرفة وطلبت مساعده .. دخلت ممرضتين ودكتورة .. طلع صلاح برا الجناح وقلبه يرجف من الخوف ..




            ــــــــــ




            بيت ابو سطام ..

            ابو سطام جالس بغرفته .. جسمه نحل .. والهم دايم مستوطن ملامح وجهه ..
            ام سطام تستغفر و تسبح وتدعي لولدها ..
            مياسه دقت باب الغرفة .. ودخلت .. / يمه خالتي ام عزام عزمتنا على الفطور .. وهي تحلفك ما تردين العزيمه ..
            ام سطام بضيق / والله رجلي ما تشيلني .. ولا لي خاطر بروحه ..
            مياسه التفتت لابوه / وبعد يبه العزيمه لك انت .. تقول ان عزام موجود عندهم وحابه تسوي العزيمه ..
            ابو سطام يهز راسه تنهد / على خير ..
            مياسه طالعت امها .. ام سطام هزت راسها .. مياسه / خلاص ابلغه بجيتنا ..
            ابو سطام / كم باقي على المغرب ..
            مياسة تطالع الساعة / ساعتين يبه ..
            ابو سطام يمسك عصاه ويمشي بوهن / انا ابي اطلع للعريش صدري ضايق من الجدران ..




            عند العريش ..

            سند وبتال وزياد وصقر وبدر مع جدهم ..
            سند جنب جده بحنيه / يبه بكره بتبدا العشر الاواخر .. تبي تعطيني شي اوديه لجمعية البر ..
            ابو سطام بضيق / ايه والله يا ولدي .. ذكرتني الله يذكرك بالشهادة .. انا حط ظرف دحت وسادتي فيها ظروف ثانية ..
            كل ظرف علية اسم .. كتبتهم بنت مياسة الصغيرة .. كل ظرف عليه اسم وصله لصاحبة .. وبعد ام عزيز لها ظرف ..
            سند بحنيه / ام عزيز رحت لها قبل رمضان .. والليلة ابي امر عليها واعطيها اللي فيه النصيب ..
            لاني سمعت انها بتروح يمن قرايب لها باملج .. قلت استعجل واعطيها اللي فيه النصيب قبل لا تبعد ..
            ابو سطام / الله يجزيك بالخير .. " التفت لصقر وضربه بالعصا " .. يا ولد وين ابوك ..
            صقر اسود وجه وبصراحة / والله ما ادري عنه يبه .. ادق عليه ولا يرد .. ودايم مقفل جواله ..
            ابو سطام صد عنه / ............
            سند بهمس يستغفر / استغفر الله العظيم .. استغفر الله العظيم ..
            ابو سطام انتبه لزياد وباستغراب وكانه توه فطن / يا ولد انت ما رجعت لامك خواتك ..
            زياد بتعب / هاا .. لا انا عند راكان ..
            ابو سطام عصب / راكان حرمه .. بالخلا .. حنا مانا بحوله .. قم قم روح لخواتك .. " وبحدة " وانت ..
            بتال رفع راسه وبارتباك / سم ..
            سند يراقب بصمت .. وصقر سرحان بوادي ثاني وبعيد ..
            ابو سطام بحدة / سم الله عدوك .. انت تخبرني خبل والا اعمى .. يوم هالشهور كلها تارك حرمتك وقاعد عندي ..
            علامك .. بينكم شي .. حولكم خلاف ..
            زياد التفت باستغراب لبتال وبهمس خافت جدا / شهور .. " نزل نظره للارض وهو يكلم نفسه " ..
            ماله شهر عندنا لالا شهرين " هز راسه وكانه يحاول يجمع " ما ادري ما ادري ناسي متى تقوم يا راكان متى انا تعبت..
            بتال يبرر لجده وبارتباك / لا ابد يا يبه .. بس سمر وراكان واا ..
            الجد بحده خلت زياد يرجع لواقعهم / قم انت واياه وروح للبنيه كود انها محتاجة شي .. وانتم متبطحين هنيا كنكم حريم ..
            " تذكر شي " .. هاك هاك " وهو يدخل يده لجيبه " .. اسصلي " اتصلي " .. عليها كل ما قلت لحد قال ما اعرفه ..
            بتال ارتبك اخذ الجوال ويمثل انه يسجل الرقم .. مال على زياد وهو مازالت عيونه على الجوال ..
            وبهمس / اعطيني الرقم انا ما اعرفه ..
            زياد يطالع فيه باستغراب / ما تعرف رقم زوجتك ..
            بتال رفع راسه مستغرب وسند يسمعهم يطالع بجده وبدر ولا يسمع ايش يقولون مركز مع زياد وبتال ..
            بتال رفع عينه الا وسند التفت عليه غمض عيونه سند بشده وفتحها .. يعني صرف نفسك وروح ..
            بتال يقفل جواله / يا جدي انقفل جوال الظاهر خلص شحنه انا رايح اشحنه "اعطى جوال جده لزياد وقام بسرعة وراح "
            زياد ماسك جوال جده باستغراب طالع سند والجد .. / ......
            الجد بضيق / الولد مو خالي به بلا .. اعرف لي بلاه يا سند ..
            سند يصرف الموضوع / ان شاء الله ..
            بدر / ما انتم رايحين لبيت عزام ..
            ابو سطام / الا .." وقف " انا ابي اغير ثوبي وامشي .. توديني انت يا سند ..
            سند / تامر ..




            ــــــــــــــ



            بالمستشفى ..

            جالسه على السرير .. وبتعب / عادي صلاح ..
            صلاح عصب / ايش اللي عادي .. لك كم يوم ما نمتي .. والضغط مرتفع ..
            اذا ما اهتميتي لنفسك اهتم لعيالك .. من بيهتم فيهم لصار فيك شي لابوهم ياللي ما يدري عنهم ..
            العنود تنهدت وبحده / ايش تبين اسوي .. اخذ حبوب مهدئة يعني .. والا اطنش الدنيا واروح انفه عن نفسي ..
            صلاح كانك مانت عارف وضعي وحياتي .. لا اخو ولا عم ولا عزوه كل يسعى نفسي نفسي ..
            تبين اذل عمري واسع لهم واقول انا كسيرة اجبروا حالي لو اللي خلقني ما ذليت هالرس ولا خضعته لغير ربي ..
            صلاح بحدة / انتي محاصره نفسك بين جدران الضيق وكانك حابه هالعذاب .. ما خليتينا نسال زوجك و...
            قاطعته العنود بحده / مو بزوجي ..
            صلاح بحده اكبر / العنود انا طفح الكيل .. ما اني قادر اسكت عن الخطاء .. متعب معاه حق باللي قاله ..
            انتي ما انتي طبيعيه يبيلك دكتور نفساني يعالجك من هالمرض ..
            العنود وقفت وبشموخ / اجل اتعبتك يا خال .. مشكور وماقصرت .. ومن اليوم ماني بطالبه منك شي روح الله يسهلك ..
            صلاح تقدم وبعصبية / انتي كيف تفهمين نجيك يمين تجينا شمال ..
            العنود بغضب صدت / ......................
            صلاح تنهد وحاول يمسك اعصابه / ارتاحي الحين .. وبكرة نتكلم ..
            العنود بغضب / ......................
            صلاح هز راسة عرف انه خلاص ما راح ترجع مثل قبل .. تنهد / فمان الله ..
            العنود بغضب / .........................
            صلاح طلع وهو معصب رفع جواله واتصل بمتعب .. وهو ينتظر الرد شاف ام طارق والصغار ومعاها ساره ..
            صلاح / السلام عليكم .. " وهو متعدي وبسرعة " ..
            ام طارق وساره بحياء / وعليكم السلام .. " ام طارق استغربت خروجه بسرعه " ..
            دخلت الغرفة وشافت العنود واقفه بجانب الشباك .. وهي بدون عباية .. لبسة قميص روز زيتي يعلن عن كئبها ..
            نزلت سلطان على السرير و ساره نزلت الظبي جنبه .. وباستغراب / السلام عليكم ..
            العنود لتفتت وبضيق / وعليكم السلام ... " تقدمت من ساره وضمتها على صدرها وقبلت جبينه " .. كيفك حبيبتي ..
            ساره بضعف / بخير الحمد لله .. " انتبهت ليد العنود " ايش ذا ..
            العنود طنشت وسلمت على ام طارق / ايشلونك خالتي .. و ايشلون البندري ..
            ام طارق / بخير " وابهتمام " ايشلون امك .. علام يدك بها لصق ..
            العنود تجلس بجنب الظبي وسلطان .. حملت الظبي واستنشقت راحتها / مابها شي .. " حطت يدها على صدرها " ..
            وبضيق / مابه حليب .. نشف ..
            ام طارق / لا ان شاء الله .. به الخير .. بس تغذي .. وكلي عسل وقشطة وحليب .. وان شاء الله يدر ..
            رمت الشيله على رقبتها وغطت صدرها .. طلعت صدرها والقمته بفم بنتها .. وهي تسمي تنهدت / بسم الله ..
            " رفعت راسها لخالتها ".. اما حال امي يا خاله .. على الله .. والله تعبانه .. " وبغصه " .. اذا تبين تودعينها قبل ...
            ساره شهقت ونزلت دموعها .. ام طارق بضيق / ليه يا بنتي .. الدكاترة ايش قالوا لك ..
            العنود تهز راسها بضيق / ..............
            ام طارق توقف وبضيق / انا رايحه اشوفها ..
            العنود بغصه / خذي معاك ساره ..
            ساره هزت راسها رافضة والدموع على خدها .. العنود بضيق تمسك يدها وتسحبها له ..
            حضنتها وبهمس / حبيبتي لزم تشوفينها وتطلبين السماح وتعتذرين ..
            ساره تبكي وتشهق / مـ .. مـ.. ما اا اا اقـ.. اقددااارر .. ااااااااااااااااااااااااااءءء ..
            العنود تمسح على ظهرها .. وبحنان / صدقيني اذا ما رحتي الحين راح تندمين بعدين .. مثل ابوي ..
            ام طارق تصدد عن هالبنتين والعبره خانقتها .. / مشينا يا بنيتي مشينا ..
            سمعت طرقات على الباب .. وبتذكر / يوووه نسيت طارق والفطر ..
            العنود تبعد ساره والظبي بيدها كانت متضايقه من اختناقها .. العنود نزلتها جنب سلطان ..
            وبامتنان / اتعبتك يا خاله .. اعذريني ..
            ام طارق وعتب / افا يا الغالية بنت الغالية .. والله لو تطلبيت الروح ترخص لك ..
            تركتهم وتوجهت لباب الجناح .. اخذت سله من يد ولدها ودخلت السله لداخل الغرفة ..
            ساره طلعت مع ام طارق لقسم العناية وطارق توجه لغرفة الدكتور ..
            يسال عن ام راكان .. وصاة متعب اللي بالدمام عنده شغل ..
            داخل قسم العناية .. امام الزجاج العازل .. الفلبينية داخل الغرفة واقفه وماسكه حبل الستار حتى ترخية بعد روحتهم ..
            ساره تبكي وام طارق تحضنها وبعبرة ودموعه تسيل على خدها من تحت الغطاء / ادعي له وانا امك بهـ الايام الفضيلة ..
            ربي يشافيها ويعافيها .. الله يرحما برحمته الوسعة .. الله يرحما برحته الواسعة ..لا حول ولا قوة الا بالله ..
            سامحيني يا ام راكان .. سامحيني يا وخيتي .. مسموحه .. دنيا واخره .. " غصة بالعبره وسحبت ساره وطلعت " ..
            دقايق وخارج طارق من عند الدكتور وجه اسود من الضيق .. كلم امه / ها يمه نمشي والا بتفطرين عند العنود واختها ..
            ام طارق بضيق / لا والله وانا امك .. ابي اروح معاك البيت .. وعقب التراويح اجيهم واخذ الصغيرين وساره ..
            دخلت ساره عند العنود وقفلت الجناح .. طارق وام طارق يمشون لسيارة .. طارق بضيق / كيف ام راكان ؟ ..
            ام طارق تستغفر وبضيق / الله يرحمها برحمته .. منتفخه لا الـــه الا الله .. " وهي تفتح يدينها بحجم كبير " هااا ..
            طارق بضيق وهو يفتح سيارته بالريموت كونترول / الدكتور يقول لو نشيل الاجهزة ارحم لها " فتح الباب "
            " وام طارق فتحت الباب من جهة المساعد " .. " طارق يكمل وهو يشغل السيارة ويقفل الباب " ..
            بس يقول ان ام سلطان رفضة .. " وهو يحرك سيارة طالع من المواقف " ..
            يقول اصلا هي ميته ما فيها شي حي الا الا بـ الاجهزة ..
            ام طارق بعصبية / يهبا .. هو عالم بالله .. يمكن الليله ربي يقول كن فيكون وتقوم بخير وعافيه .. الا يبي يموتها يهبا ..
            طارق بهدوء / يمه .. هو يقول حس معرفته يعني مـ ..
            ام طارق تقاطعه بعصبية / اص الا انه ما يبي الا الفلوس .. بنيتي شورها صحيح .. امها شفتها دواء لها ..
            " وبضيق " .. والله يا هالبنيه شايله حمل لو يشيلونه رجال ما تحملوه .. الله يعينها و يشافي لها اميتها ..
            طارق بضيق .. ومن قلب / امييييييين ..



            ـــــــــــــ



            يوم جديد ..


            بعد المغرب على الفطور ..
            ابو سطام بعصبية / انا ايش قلت لك امس .. ما قلت لك تروح لاخواتك .. انت علامك .. ما تستحي .. وما بك نخوة ..
            " التفت لبتال " وانت يا جعلك للي ماني بقايل .. حرمتك من شهور تاركها وقاعد عندي ..
            " اخذ فنجان القهوة ورامه عليه بحدة ليتجنب بتال عنه بسرعة " .. قم قم انقلع عن وجهي ..
            سند سحب بتال وبهمس حاد / اطلع بسرعة ..
            بتال عصب وبداخله " انا انهان علشانك يا عنيد ماني مفتك منك ابد .. بتقعدين لعنه عليه لاخر عمري حسبي الله عليك "..
            ابو سطام داخل المجلس / انت ما تعلمني ولد ايش بلاه .. والا ذا الولد " يقصد زياد ".. كانه بزر يخاف يضيع ..
            تبون تذبحوني تبون تقهروني فوق قهري .. " زياد ترك السفرة وطلع من المجلس " ..
            سند قفز وجلس جنب جده .. وبتهدئة / يبه اذكر الله .. وصلي على النبي ..والله ما يصير الا اللي بخاطرك ..
            سلطان يقبل يد والده / اذكر الله يبه .. لا يرتفع ضغطك يبه ..
            رعد راح لداخل البيت بسرعة جاب جهاز الضغط وعلاج الضغط .. ورجع للمجلس ..
            قاس ضغط ابوه واعطاه العلاج .. ابو سطام هدي شوي / اسمع يا سلطان .. بكره ولدك وزياد يروح للبنات ويجيبونهم ..
            سلطان يضع اصبعه على راس انفه / ابشر تامر امر .. مالك الا طيبه الخاطر ..
            ابو سطام يتنهد ويستغفر .. ويذكر الله ويهلل .. الا ان هدي ..


            بالخارج .. في الحديقة ..
            زياد جالس على الكرسي و يأكل بنفسه قهر وخوف .. " ما اقدر اروح .. ما اقدر اروح .. كيف اروح .. وراكان .."
            بتال بخطوات سريعة تقدم منه .. وبفرحة مع ارتباك / راكان .. راكان صحي ..
            زياد وقف وبفرحة / والله .. ابي اروح للمستشفى .. خلنا نروح ..
            بتال رفع جواله واتصل على سند / الو سند .. توني مكلم عناد .. وقال لي ان راكان صحي .. انا رايح للمستشفى سلام ..



            ـــــــــ



            بالمستشفى عند راكان ..


            عناد قاعد برا بالممر اللي فيه غرفة راكان ..
            ماشاف راكان لمن صحي .. كان بالمسجد .. لمن وصل شاف الدكاترة حول الغرفة .. ومنعوه من الدخول ..
            خرج الدكتور من غرفة راكان واخذ عناد معاه لمكتبه ..
            عناد باهتمام / ها دكتور .. بشر ..
            الدكتور بابتسامه / الحمد الله صحي .. بس يحتاج لعناية ..
            عناد باهتمام وخوف / ايش لون ما فهمت ..
            الدكتور / يحتاج لراحة نفسية .. وغذاء .. هزل جسمه .. و مع التحليل الاخيرة تبين انه معاه فقر دم ..
            عناد بثقة / الغذاء لا تشيل همه .. بنذبح له وناكله غصب .. ازهلها ..
            الدكتور ضحك / هههههههه .. " وبجديه " .. بس اهم شي الراحة النفسية .. لا يسمع خبر سيئ او شي يعصبة ..
            انتبهوا لهذا الشي .. " وبتاكيد " .. اهم شي النفسية واعيد وأكد النفسية ..
            عند تراجع على الكرسي ..وبضيق / يعني ما نقدر نبلغه بوفاة ابوه .. ولا حال امه ..
            الدكتور بتنبيه وحده / لا .. هالفترة لا .. لو اضطر امنع عنه الزيارة نهائيا ..
            عناد تنهد بضيق ومسح وجهه / لا حول ولا قوة الا بالله ..
            سمعوا طق على الباب ليدخل سند وابو سطام و سلطان .. وبتال وزياد وعبدالعزيز وطلال واقفين برا ..
            عناد وقف وراح قبل راس جده وخاله .. الدكتور / تفضل ياعم .. ولزم تسمعون اللي راح اقوله باهتمام ..
            عناد فتح الباب وطلب من الكل الدخول ... الدكتور استغرب .. عناد / لازم الكل يسمع حتى نقدر نساعد بعض ..
            الدكتور اشر براسه / طيب .. " وعاد نفس الكلام اللي قاله لعناد " ..
            ابو سطام بضيق / لا اله الا الله .. لا حول ولا قوة الا بالله .. واسوة الحين ..
            سند بهدوء / دكتور .. متى راح يقدر يطلع من المستشفى ..
            الدكتور / يومين بالكثير .. بعد ما ناخذ كل الفحوصات وتطلع النتيجة ممكن يطلع ..
            سند / ممكن تطولون الوضع .. يعني كل يوم تطلع فحص شي ..
            الا ان نقدر نبلغه بالي صار .. لان استحاله ما يعرف لو طلع ..
            الدكتور باهتمام / ممكن ..
            ابو بتال / الحين نقدر نشوفه ..
            الدكتور وقف / ايه اكيد ..
            زياد على طول توجه لراكان كان بيدخل لو ما مسكه سند وبتنبيه / اياك تصيح او تحسسه بشي ..
            لو مو قادر تمسك نفسك لاتدخل الحين اجلها ..
            زياد يهز راسه / لالا اقدر اقدر .. " فتح الباب وبابتسامه " .. الحمد لله على السلامة ..
            راكان التفت عليه والجمود مستحل ملامح وجهه / .........................
            سند / الحمد لله على السلامه .. " تقدم منه سلم " ..
            عناد دخل وهو قلبه بيطير .. ضمه وابتسم / الحمد لله على السلامه يا الدب ..
            دخل الكل ويتحمد له بسلمه ويسلمون عليه .. وهو جمود .. ولا كلمه او تعبير ..
            الكل ما استغرب هالشي لان الدكتور بلغهم باحتمال تغيره ..
            هذروا عند راسه شوي وسولفوا وضحكوا وطلعوا .. وبقي زياد وعناد ..
            راكان يطالع زياد وبصوت مبحوح / ايشلون ابوي ..
            زياد يطالع فيه باستغراب وارتباك / ابوي طيب ..
            راكان اطال النظر فيه وبنظراته تشكيك وشي غريب ../ ..............
            عناد بمزاح / يا الدب ايش فيك ..
            راكان التفت عليه .. وبغموض / ابوي وينه ..
            عناد بثقة / بالرياض وينه يعني .. ايش فيك راكان .. انت تحس بشي تونس شي انادي الدكتور ..
            راكان بغموض / .....................
            عناد تقدم من حافظة الشوربة .. واخذها وفتحها / اشرب هالشربة .. تغذا يا ولد صاير عصيعص ..
            راكان تنهد واخذ الحافظة بس ما شرب شي .. قاعد يلعب بالملعقة ..
            عناد / رويكين .. ما ني بقايل وجع .. كل لا بارك الله بعدوك .. وشد حيلك ترا ريحة المستشفى غثتني ..
            راكان بصوته المبحوح / اليوم ايش .. كم التاريخ ..
            عناد / اليوم الاربعاء 23 رمضان ..
            راكان هز راسة وسكت / ...............
            عناد باهتمام / ايش عندك ..
            راكان بغموض / ابي اروح لابوي .. " ورفع عينه لعناد وزياد " ..
            عناد اختلف لونه وزياد نزل راسه .. راكان يترك الملعقة وبحدة / عناااااااااد ايش فيه ابوي ..
            عناد يطالع فيه بنظرة / ايش فيه .. ابوك وخابر انه تعبان .. بس ابشرك الحين طيب ومرتاح ..
            راكان وكانه شاك / متى شفته ..
            عناد بصدق / والله العظيم شفته قبل اسبوعين .. وهو طيب ومرتاح .. لا تخاف عليه ..
            راكان ارتاح وبدا يشرب من الشوربة وبعدها بداء يأكل من باقي الاكل .. بنفسية اريح ..
            عناد اشر لزياد يعني ارجع للبيت .. زياد كان راح يرفض بس تذكر تنبيه سند ..
            انه اذا حس بان راكان راح يضغط عليه يطلع .. وقف وتعذر بانه طالع يشوف جده سعود لانه يبيه ..
            بعد خروج زياد .. راكان يحاول ياخذ الاخبار من عناد وعناد يسولف مره ويضحك ويعلق الا ان يضيع الموضوع ..




            تعليق

            • * فجر *
              عضو ذهبي
              • Jan 2015
              • 918

              #76
              رد: رواية بردان ياحضن الدفا عطشان واظماني الجفا كامله ...







              بعد العشاء بالرياض ..


              بيت ابو عبدالله ..

              شريفه لبسه و كاشخه .. واقفه عند المدخل تلبس جزمتها .. العباية على يدها ..
              حنان وفي يدها صحن فيه حلا وترمس قهوة صاعدة لاختها وباستغراب وهي عند الدرج .. / يمه ..
              شريفة والعلك في فمها والروج الموف الغامق على سمارة مقرف / هااا ..
              حنان بتساؤل / وين بتروحين ..
              شريفه لبست جزمتها وتقدمت خطوتين لبنتها .. ابتسامة شماته / لـ العنود .. ابي اروح اعزي واشوف امها ..
              حنان باستغراب / وواا .. كذا " وهي تطالع امها من فوق لتحت .. وريحة العطر يفحفح " ..
              شريفة تطالع بنتها بنظرة قاسية / ايه .. اجل كيف تبيني محزنه ومضيقه صدري علشانهم .. الا جعلها بهالحال وارد ..
              حنان والدمع اعلن خروجه بعينها / يمه ليه .. ليه تحرمينا من اهلنا .. خوالي وعمامي .. صديقاتنا .. ليه يمه .. ليه ..
              شريفه بحدة / بنت .. انقلعي لاختك الخبلة .. الي حابسه نفسها بغرفتها .. وكل مادخلت عليها ..
              لقيتها يا اما تصلي والا تقرا تقران والا تبكي .. ما ادري ايش عندها .. ايش اللي غيركم ما تقولون لي ..
              حنان وهي تبكي / تعبنا يمه ... خلاص .. ما عاد نتحمل .. ما يهمك الا عبدالله ..
              وهذا هو برمضان وقدام خلقه جاينا مو صاحي .. ما راح تفرحين فيه يمه ما دام هذا حاله ..
              شريفه تقدمة بسرعة واعطت حنان كف قوي .. طاح الصحن وتكسر واختلط الحلا بالقهوة ..
              شريفة بحدة / راح ازوجة وبغصب عنكم .. وراح ياخذ العنود غصب عنها ..
              حنان بقهر / ما راح توصلون للعنود راح تموتون وانتم ما وصلتوا له .. واولهم ولدك راح تموته قهر ..
              " تركت امها بسرعة وطلعت لغرفة اختها .. دخلت وقفلت الباب وهي تتنفس بسرعة وخوف " ..
              شريفة لبست عباتها وطلعت وهي متحلفه في حنان بس ترجع راح تتصرف معاها " ..
              التفتت حنان على مها وشافتها ترجف بزاوية الغرفة وجوال حنان متكسر ..
              حنان تقدمة منها .. وبخوف تضمها / مها .. مها ايش صار .. ايش فيك .. تكلمي ..
              مها تبكي وتشهق / سـ .. سهـــــى .. وو .. ووصلت لجوالك .. اتصلت .. وببعدين ارسلت رساله ..
              حنان تبكي على حال اختها / ايش قالت ..
              مها تبكي وهي تبعد اختها / تقول اذا ما جيتي راح افضحك .. يا ويلي يا ويلي .. برمضان برمضان يا حنان وما خافت ..
              حنان تضمها .. قد ما مشوا بطريق المغازلة بس حدهم تلفون ومسجات بس ولا مره طلعوا مع شباب ولا تجرؤا ..
              الوحيدين اللي تجرؤا عليهم راكان ونايف لانهم عارفين و متأكدين انهم ما راح يؤذونهم ..



              ــــــــــ



              في الفلة الخاصة ..

              ....../ هاا يا سهى كيف الغزال ..
              سهى / بتجي طال عمرك متى تامر بس ..
              تركي يطالع راشد اللي بس سرحان ويفكر .. التفت على سهى / قريب قريب ..
              بس اسمع الخبر اللي في بالي .. ونحتفل احلى احتفال .. هههههههههههههههههههه ..
              راشد عاقد حواجبه / .........................
              تركي يسكت ويطالع فيه باستغراب / انت ايش فيك ..
              راشد على حاله / ............
              تركي يعدل قعدته / الا ايش صار بعيال سطام ..
              راشد بضيق / ما ادري ..
              تركي باستغراب / انت ما حضرت العزاء .. انا عزيتهم ثاني يوم .. ما شفتك ولا شفت راكان .. وينكم فيه ..
              راشد اللي كان يطالع جهة التلفزيون طالع سهى واشر لها تطلع هي البنات الموجودات ..
              تركي باستغراب / ايش عندك ..
              راشد بغموض / انا ابي ابعد .. ابي اروح ولا عاد تدوروني ..
              تركي ابتسم بسخرية / لاتقول لي قول للكنج ..
              راشد بغموض / الكنج يعرف وضعي .. قبل فيه من يطلعني لكن الحين .. ماعاد حولي احد ..
              تركي يصد عنه وبأمر / تخلص ذا العملية وبعدين " التفت له وبسخرية " .. تقاعد ..
              راشد يهز راسه / وهذا اللي بيصير .. " رجع ظهرة على الكنب وريح جسمه " ..



              ــــــــــــ



              بالمستشفى ..

              دخل وهي تعلك .. / كيف امك ..
              العنود وهي واقفه بعبايتها / بخير ..
              شريفه / وينهي ..
              العنود بسخرية / راحة السوق تقضي للعيد ..
              شريفة بقهر وهي تاشر و تهز اصبعها في وجه العنود / تكلمي زين معي يالعنود لا اسـ..
              العنود تمسك يد شريفة وبغضب / ايش بتسوين يا شريزة .. تبين تذبحين ابوي والا امي ..
              خالتك اللي كنتي مرتكزة عليها وهذي هي قام الحد عليها وقصوها .. والخدامة الاندونيسية الي اخذتيها ..
              واخفيتيها .. انمسكت .. وانتي .. انتي موتك على يديني .. بس شوي شوي .. كل هالشهور اللي مرت ..
              وانا احشمك على شان الحليب اللي رضعتيه .. لاكن بنت الحرام ما تمري فيها فعايل بنات الحلال ..
              دورت على فعلك الشين .. ورجيتك تعطيني اياه وانسى اللي سويتيه .. لكن تجبرتي وخالتك والشغاله تجبروا معاك ..
              هم راح اخلي الحكومة تتصرف معاهم لكن انتي لي .. راح اوريك ايش اسوي فيك ..
              شريفة بخوف وهي تحاول تسحب يدها / ايش بتسوين .. هاا ايش بتسوين .. ما تقدرين ما تقدرين ..
              العنود والغضب مسيطر على ملامحها .. والشر يطلع من عيونها / راح اخذ كل من حبيتي .. راح اعذبك ..
              واقهرك .. مثل ما قهرتيني فيهم .. اولهم ولدك عبدالله .. وفلوسك .. وبناتك .. كل شي تحبينه كل شي ..
              ولدتي في الشارع وارجعك لشارع .. مالك احد وحيدة .. ماراح اخليك تتهنين يا شريزة .. ما راح اخليك تتهنين ..
              انتظرين وراح تشوفين النار شاعله بصدرك .. وتموتين قهر ووجع وانت تشوفين اللي تحبينهم يموتون ..
              " رمت يد شريفة وكانها قرفانه " .. انقلعي عن وجهي وانتظري موتك ..
              شريفة خرجت وهي تسحب عبأتها و تجري خايفة وتفكر بكلام العنود ...
              العنود جلست على السرير وهي تتنفس بغضب .. وقهر .. تذكرت صلاح يوم قالها ان خالة شريفة ماتدل المكان ..
              اللي حطت شريفة السحر فيه والخدامة ما تدري .. بس اللي اخذ الاثار هي الشغله يعني هي اللي ساعدتها ..




              ـــــــــــــ



              يوم جديد ..

              بالخبر ..

              سمر لبسه عبايتها .. وحالفه ما تقعد الا يودونها لراكان ..
              بتال بلغ الدكتور وقال له ممكن انها تجي .. بس لا تبلغه بالأخبار الشينه ..


              بتال / يالله مشينا .. بس اسمعي الدموع والصياح والاسئلة الزايدة ما نبيها فهمتي ..
              سمر تهز راسها / طيب طيب ..
              توجهت هي وبتال للمستشفى .. ولمن وصلوا كانت خايفه ومستحيه .. كانه اول مره تشوفه .. مسكت يد بتال بخوف ..
              بتال التفت وابتسم / يالله تخيلي بانه ليلة عرسك ..
              سمر حست بمغص اسفل بطنها وتحرك البيبي .. وبخجل وهي تضربه على كتف بتال / عيييييييييييب ..
              بتال ضحك .. طق الباب طقتين وفتحه .. وبابتسامه / استاذ عناد ممكن تطلع .. مدام راكان وصلت ..
              عناد ابتسم / اهاا " وقف " اجل اخليك تفتك من وجهي شوي ..
              راكان كان ينشف شعرة .. توه متحمم .. وطالع من الحمام .. كان لبس ثوب النوم باكمام قصيرة ..
              خرج عناد وبتال دخل سمر وترك السلة قريب من الباب داخل وقفل الباب .. وهو راح مع عناد للكافتيريا تحت ..
              راكان نزل الفوطة بهدوء على الطاولة وباستغراب وعيونه على بطن سمر .. سمر سحبت الغطاء عن وجهها الاحمر ..
              راكان تقدم خطوتين .. سمر تدقق بملامحه وجسمه الهزيل .. حست بيدينه تضمها وهي ما قدرت ما تبكي ..
              راكان ابتسم / سمور .. اذكر انا اللي ابكي وانتي تريحيني ..
              سمر وقفت بكي وهي مستغربه .. متى حضنها وبكي في حضنها .. طول زواجهم يحضنها وينام بدون ولا كلمه ..
              راكان ابتعد عنها .. وباهتمام وخوف / ضايقتك ..
              سمر تمسح دموعها وتهز راسه .. وبخنقة / الحمد لله على السلامة .. وحشتني ..
              راكان يمسك يدها ويجلسها على السرير .. ابتسامه متعبه على وجهه / الله يسلمك ..
              وكانه انتبه / الا تعالي .. " وهو يحط يده على بطنها " ... ليه ما بلغتيني انك حامل ..
              سمر بصدق / ما كنت ادري .. وبعدين الدكتور لمن سوي الفحص قالي ..
              راكان تذكر اخر حدث / ايه صدق .. ايش صار بالسالفه ..
              سمر بارتباك / أي سالفه ..
              راكان بحزم / سالفة طيحتك بالجامعة .. أيش صار ..
              سمر بخوف / ما ادري اسال ابوي وبتال ..
              راكان بحزم / ابوك وبتال .. وايش دخلهم ..
              سمر كانت بتتكلم وتخر الاول والتالي .. لو لا نقزت راكان وهو يسحب يده بسرعة .. وبخوف / ايش ذا ..
              سمر / هههههههههههههه هذا البيبي مشتاق لك ويسال ليه طولت الغيبة ..
              راكان واحساس غريب داعب قلبه .. رجع يده على بطن سمر .. حس بحركات ورفس وضحك ..
              سمر بنبرة مقصودة / شكله بيطع مثلك .. بيتعبني ..
              راكان ابتسم / افاا انا تعبتك .. والا انتي " وقف وحرك الكنبه على الباب وقفل الباب بالمفتاح "..
              سمر حمر وجهها خجل .. راكان رجع لسرير ونام واشر لها تنام على كتفه ..
              سمر وقفت ورنزلت عبايتها .. وبخجل / الحين يرجع عناد ..
              راكان ابتسم / خله ينقلع لوع كبدي وهو جالس كل يوم بخشتي ..
              سمر تريح نفسها على السرير وانامت على كتف راكان .. وبصدق / احمد ربي انك رجعت قبل لا اولد ..
              راكان بلهفه / متى راح تولدين ..
              سمر / امم هالايام .. الا صدق تدري ان طلال جاله بنت ..
              راكان ابتسم / ايه .. " سمع صوت رنين جوال سمر رفع نفسه وسحب الجوال اللي كان بالجيب الخارجي لشنطة سمر "..
              راكان بخبث / هذا بتال .. " فتح الخط " .. " وبابتسامه " .. انت يالغثيث روح لاختي وخلي اختك عندي ..
              سمر تغير وجهها وعضت شفاتها وقلبها يدق .. سكتت وما نطقت حرف خايفه تزلق بكلمه ..
              بتال كان بالكوفي قبال عناد .. اختفاء لون وجهه وبارتباك .. اجل خلاص الفجر امر عليك .. سلام ..
              " قفل الخط بسرعة ".. عناد استغرب / ايش فيه ..
              بتال تدرك الموضوع / لا ابد .. " ابتسم " .. يبي سمر تنام عنده الليلة ..
              عناد ابتسم / هههههههه الله يهنئهم ..
              بتال هز راسة وهو يشرب من القهوة .../ امين .. امين ..




              ــــــــــــ



              بالرياض .. بالمستشفى ..


              اليوم غصب دخلت على امها .. مسحت شفايف امها ونظفت فرجها .. وغطت شعرها ..
              دخل الدكتور وخاصمها .. وهددها اذا ما التزمت بالقوانين راح يمنع الزيارة نهائيا عنها ..
              لان تاذي المرضى الاخرين اللي بالغرف المجاوره ..
              طلعت من القسم وهي حاطه يدها على صدرها .. تنهدت بضيق وصوت عالي ..
              ... بنبرته المستفزه / جعل الضيقة بصدر عدوينك ..
              رفعت نظرها فيه وطنشتها وتوجهت لجناحها .. لطام بنبرة رجاء / العنود .. لحضة ..
              العنود وقفت .. وبحزم وعينها با الارض / ابو تركي استح على وجهك .. والله اللي تسوية عيب ..
              لطام / ناديني لطام والا ابو صايل .. لا تناديني بغيرة ..
              العنود تنهدت / عيب والله عيب اللي تسوية .. الحين لو احد شافني واقفه معاك ايش يقول ..
              وكانها منجمه .. طل عليهم طارق وهو يحمل سلتين .. واحده فيها سحور والثانية قهوة وشاهي ..
              وقف ووجهه اسود من الغضب .. ترك السلتين على الارض وتقدم بخطوات غاضبة ..
              لطام ابتسم ابتسامته الساخرة المستفزة / ها طويرق .. ايش جابك ..
              طارق بغضب / انت ايش جابك ..
              لطام واقف بوجه ورافع عينه بعين طارق وبكل وقاحه / جاي لـ العنود ..
              العنود بحزم / ابو عبدالعزيز .. لا تحط عقلك من عقله خلك كبير ..
              طارق الغضب متمكن منه وواضح انه راح يتضارب معاه .. ولطام عادي الابتسامه الساخرة على الوجه ..
              ويلعب بسبحه على اصبعه بحركه دوران معاكسه وبسرعه .. والعنود مو عارفه بمن تستفزع ..
              ان مسكوا بعض ما راح يقدر احد يفكهم .. شافت جدها ابو عبدالعزيز توجهت له .. / يبه الحقني ..
              ابو عبدالعزيز اللي شافهم .. طق بعصاته على الارض بقوة .. وبحدة / طارق .. ولد ..
              طارق التفت لجده والغضب بوجه .. ابو عبدالعزيز / تعال .. تعال هنيا ..
              لطام بهمس مسموع والابتسامه على وجهه / رح يا ولد رح ..
              طارق بنفس الهمس / رايح مو علشان خايف منك .. لا " وبخبث " .. علشان العنود طلبتني ..
              لطام التفت والا العنود واقفه وماسكه يد ابو عبدالعزيز وعيونها على طارق .. انقهر وانغبن ..
              برغم ان الشيلة على عيونها لكنها شفافه وواضح تطالع بمن .. حس بخنجر ينغرس بقلبة ..
              تركهم وراح .. طارق اعصابة فلتت التفت على العنود وبحدة / ايش جاب ذا هينا ..
              العنود تركته وراحت لجناحها دخلت وسلمت على ام عبدالعزيز وام طارق وجلست والغضب بصدرها ..
              ساره كانت نايمه بجنب سلطان والظبي .. صحيت على الحركة وابتسمت بخجل .. قامت وسلمت ودخلت الحمام ..
              دخل ابو عبدالعزيز وقفت العنود وقبلت راسه ويده .. ابوعبدالعزيز بنبرة / ها يا بنتي ايشلون امك ..
              العنود بضيق / والله حالها ما يسر .. اذا تبي تشوفه يبه فيك تدخل ..
              ابو عبدالعزيز يجلس .. / لالا .. خلي ام عبدالعزيز وام طارق بالاول وبعده انا ..
              ام عبدالعزيز وام طارق فهموا وقاموا .. ابو عبدالعزيز بحزم / اسمعي يا بنت .. وضعك مو بعاجبني ..
              العنود بجمود / ولا هو عاجبني .. ايش تبيني اسوي يبه ..
              ابو عبدالعزيز / تروحين معنا لشرقية ..
              العنود وقفت / امي وين اخليها يبه ..
              ابو عبدالعزيز / امك بالمستشفى .. وهذا انتي ما تقدرين تدخلين عندها ولا تسوين شي .. مغير مراقب من وراء القزاز ..
              العنود تحمل ولدها سلطان بين يدينها الي صحي تقدمت ورجعت جلست على الكنبة ..
              وبنبرة اوجعت ابو عبدالعزيز / وايش اللي صبرني على الضيم غير ريحتها وشوفتها ..
              هذي جنتي يبه .. ماني بتاركتها الا اذا الله اخذ امانته ..
              ابو عبدالعزيز تنهد / لا حول ولا قوة الا بالله .. يابنتي اذا مو علشانك علشان هالصغيرين .. اخيتك وعويلك ..
              العنود / المكان اللي اكون فيه يكونون فيه .. ما اقدر اممن عليهم وهم بعيدين عني ..
              ابو عبدالعزيز يهز راسه بالرفض وفي راسه موال وقف / انا رايح اشوف امك .. " وطلع " ..
              خرجت ساره من الحمام .. وبارتباك / العنود .. فيه شي ابي اقوله بس ..
              العنود باهتمام / ايش ..؟
              ساره بارتباك / انا سمعت ان راكان رجع وهو بالمستشفى مريض .. ما ادري بس يمكن مو صدق ..
              العنود عقدت حواجبه .. محد جاب لها علم .. اشتدت ملامحها .. وبداخلها " كذا يا صلاح .. تبيني ارجع لك معصي " ..
              سمعت صوت الظبي .. رجعت سلطان على السرير وحملت الظبي .. شافتها موسخه دخلت الحمام وغيرت لها ..



              تعليق

              • * فجر *
                عضو ذهبي
                • Jan 2015
                • 918

                #77
                رد: رواية بردان ياحضن الدفا عطشان واظماني الجفا كامله ...







                عند العناية المركزة ..
                ام عبدالعزيز وام طارق يمسحون دموعها .. / الله يرحمها برحمته .. الله يغفرلها .. الله يشافيها ..
                ابو عبدالعزيز يطالعها باسى / ان لله وان اليه راجعون .. " طلع وطلعت معاه ام عبدالعزيز وابو عبدالعزيز " ..
                ام عبدالعزيز / اهاا ايش قالت ..
                ابو عبدالعزيز بضيق وهو ياشر بيده على عدم اللتفات لامرها / اتركيك منها .. جاهل مو تشوف حولها ..
                ام عبدالعزيز / اجل ايش بتسوي ..
                ابو عبدالعزيز / بكرة بعد الفطر نمشي للخبر ونفطن ابو سطام وازور راكان واشوف علمه البنية ما تقعد كذا لحالها ..
                ام عبدالعزيز بتأييد / هذا الفعل الصحيح ..
                طلعت ام طارق ومعاها سلطان وسارة شايله الظبي .. والعنود لبسة عبايتها رايحة لامها تقرا قران عندها ..
                ابو عبدالعزيز مشى بدون لا يودعها .. العنود طالعت فيه بنظرة وتنهدت وراحت لامها ...



                ـــــــــــــ



                يوم جديد ..

                بيت ابو طلال ..
                بعد المغرب ..
                مرام بصدق / يااارب ما يصير شي يخرب حفلتي ياااارب ..
                نوال واماني / ههههههههههههههههههههههههههههه
                مرام بقهر / انتم من اول ما جيتوا وانم تضحكون .. امحق مساعدة ..
                نوال واماني / هههههههههههههههههههههه " وهم ينثرون الورد بالغرفة وعلى السرير ..
                دخلت غرام .. وهي شايله مريم .. وببراءة / مرام كان مريم مرتفعه حرارتها ..
                مرام غرقة عيونها دمع / لا لا تقولين .. " جلست على الاريكة " .. ياربي هذي خمس مره ..
                نوال واماني انفجروا ضحك وجلسوا على الارض يضحكون .. / ههههههههههههههههههه
                غرام بتراجع .. ماتبي اختها تزعل / لالا امزح امزح ..
                مرام توقف وتروح لبنتها لمست جبينها وخدها .. وبقهر / لاعاد تمزحين كذا .. ماعليها حراره الحمد لله ..
                نوال واماني / ههههههههههههههههههههههههههههههههه
                مرام بقهر / انقلعوا اطلعوا برا .. " التفتت لغرام " .. مريومه نامت ..
                غرام / لا ما انتي قلتي لاتنام علشان انيمها قبل لا يوصل ابوها ..
                مرام / ايوه " توجهت للمراية وعدلت نفسها .. تطالعت بالطاولة وشافت كل شي جاهز " .. خلاص كذا تمام ..
                " رفعت يدها وطالعت الساعة " .. الحين طلال يوصل .. يالله هوني واطلعوا يالله ..
                غرام ابتسمت / هذي اخرتها .. يالله اهم شي تسوينها بس ها اذا خربت والاشي ما عاد تسوينها ..
                مرام تكش بيدينها / بسم الله علينا .. لا تتفاولين ..
                غرام ونوال واماني / ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
                غرام لبست عبايتها وطلعت .. مرام نيمت بنتها وخفضت الانارة وطلعت من غرفة بنتها .. وتوجهت لغرفة النوم ..
                شعلت الفواحات والشمع وصبت العصير بالكاسات .. رفعت يدها تشوف الساعة الا طلال داخل ..
                ابتسمت بخجل .. وهو ضحك / ههههههههههههه سويتيها .. هههههههه ..
                مرام لمت شفايفها / ايه .. وما راح ارتاح الا لمن اسويها ..
                طلال ضمها وقبل جبينها / اهم شي تعقلين وتسمعين كلامي ..
                مرام باستغراب / أي كلام ..
                طلال يقرص راس انفها / هاااا .. مرومااا .. لا تنسين اللي قلته ..
                مرام بدلع / طيب لو ربي كتبه و صار .. ايش اسوي ..
                طلال بهدوء / اذا انتظمتي على الكل الحبوب بوقتها وما نسيتيها ما راح تحملين ..
                مرام تضمه وبدلال / طيب وان صار ..
                طلال ذاب بدلعها ومكياجها الفرنسي والروج الاحمر والفستان الحمر / وان صار ..
                مرام بغنج / راح تزعل ..
                طلال ابتسم / اذا ولد يشبهك ابي ازعل .. واذا يشبه سند راح افرح ..
                مرام ابتسمت / طيب ابي اقولك شي بس ..
                طلال يقرب وجه من وجهها اكثر .. وبهيام / قولي ..
                مرام تبلع ريقها / امم انـ ... وووووووووووووووووواااااااااااااااااااااواااااااااا اااااااااااااااااااا " من الغرفة الجانبية " ..
                طلال كشر وبضيق / ليه ما نزلتيها تحت ...
                مرام تبتعد عنه / ثواني حبيبي وارجع .. " وراحت لبنتها " ..
                طلال دخل لغرفة الملابس وغير الثوب ولبس قميص وبنطلون وكشخ لمن شاف مرام كاشخه قال لازم اكشخ ..
                خرج من غرفة الملابس بعد ماطول وهو يكشخ قال اكيد الحين مرام تنتظرني وهي معصبه ..
                بس تفاجاء انه مافي احد .. دخل غرفة بنته وشاف مرام تحط الكماده على راسها ..
                طلال بخوف / ايش فيها ..
                مرام بضيق / علشان الابرة اللي خذتها اليوم .. عادي حبيبي اعطيتها خافض .. والحين الكمدات وراح تخف ..
                طلال رفع يده وشاف الساعة .. هز راسه وطلع .. دخل غرفته واخذ القاتوه ونزل لغرفة سيف ..



                ــــــــ



                تحت ..

                سيف ونوال واماني بالغرفة .. ياكلون معجنات ويشربون الشاهي وسيف يطالع مع خواته على مسلسل ..
                دخل طلال وهو مقهور نزل القاتوه على الطاولة .. وبضيق / اماني قومي جيبي السكين والصحون ..
                نوال وسيف واماني باستغراب / ايش صار ..
                طلال ياكل من المعجنات وبقهر / مريم سخنت .. وقعدت تصيح وتبكي ..
                نوال واماني وسيف انفجروا ضحك / هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هه
                ابو طلال يدخل واستغرب منهم / ايش فيكم ..
                طلال يطالع في ابوه وبقهر / يضحكون على حظ ولدك الردي ..
                ابو طلال شاف القاتوة وايش مكتوب فيها / هههههههههههههههههههههههه ايش صار ..
                طلال بقهر / وانت بعد يبه .. مريم سخنت ومرام التهت فيها ..
                ام طلال من وراء ابو طلال بحنان / يا روحي لو نزلتوها عندي كان انا اهتميت فيها ..
                ابوطلال بغيرة / لالا ايش ينزلونها عندك وانا وين اروح .." مسك يدها " .. هم يتونسون وانا اضيق ..
                ام طلال تمشي معاه وهي تضحك / ابو طلال لحضه " ما تركها الا لمن دخلوا الجناح وصوت ضحك العيال مالي الفله "
                ابو طلال يسحبها / تعالي تعالي .." جلسها على السرير " .. " وباهتمام " .. انتي ما تقولين لي ايش فيك ..
                ام طلال باستغراب / ايش فيني ..
                ابو طلال / سلامتك .. بس شكلك مو عاجبني .. انتي تشكين من شي بس ماتبين تقولين لي ..
                ام طلال ابتسمت ومالت لتقبل كتفه / يا روحي والله ما فيني شي ..
                ابو طلال يضمها بوجع / اجل ليه تونين بالليل .. ايش اللي مضايقك يا روح عبدالعزيز ..
                ام طلال ريحت نفسه بحضنه / يمكن لاني شلة هم خالتي .. شكلها تعيبانه بس ماتبي تقول لنا ..
                ابو طلال يضمها اكثر وبنبرة موجعه / دخيلة يا مريم لتوجعيني فيك ..
                ارتجفت بحضنه من نبرته ونبرة الخوف اللي فيها / ...................
                ابو طلال تاكد ان فيها شي بس ما تبي تقول .. بس بعد راح يسال ويتاكد واذا تاكد راح يسوي اللي براسة غصب عنها ..




                ـــــــــــ



                بفلته الخاصة ..

                ....../ طال عمرك .. اللي تبيه صار ..
                ........ / هههههههههههههههههههههههه واخيرا .. اااااااااه .. واخيرا ..
                رفع الجوال .. وبفرحة / سوسو ابي حفلة حلوة تكون على كيف الكيف والغزال ابيها ابيهاااااااااااااا ..
                سهى / تامر ..
                تركي / تراها ختامية يا سوسو وبعدها راح اطول الغيبة .. يعني راح تكون عامرة عامرررره فهمتي يا حلوة ..
                سهى / فهمت طال عمرك ..
                قفل و رمى الجوال على المكتب .. وهو يبتسم ابتسامة نصر ..



                ــــــــــــ



                يوم جديد ..

                بيت ابو سطام .. بعد المغرب ...
                ابو عبدالعزيز وام عبدالعزيز افطروا عند ابو سطام وام سطام ..
                ام عبدالعزيز / يا خيه لو تشوفينها لا اله الا الله ما تقولين هذي شيخة .. هاا هااا صارت .. " وهي تفتح يدينها للاخير " ..
                ام سطام تمسح دميعاتها / الله يرحمها برحمتها .. وبنياتها ..
                ام عبدالعزيز / وهذا اللي انا جية علشانه ..
                ام سطام / والله اني البارحة قايلة لابو سطام نبي نروح لهم ونجيبهم مالهم مقاعد هناك ..
                ام عبدالعزيز / وهذا الي لازم يصير .. بس العنود راسها يابسة ابد ما تبي تترك امها لحالها ..
                ام سطام / معاليه لرحنا له جناها صغيرات وانا اختك ما يفهون ..
                ام عبدالعزيز توقف / ها يا خية قرب ياذن العشاء .. ما ودك تصلين التروايح ..
                ام سطام / الا والله " وهي توقف " انتظر مياسة ومريم يمشون معي ..
                وتوجهوا لدورات المياة يتوضؤون ويروحون للمسجد ..



                ـــــــــــــ



                عند ابو سطام ..
                ابو عبدالعزيز بحزم / البنية قاعدة بالحالها .. هي واخيتها .. من يوم مات ابوها ولا احد طل عليها ..
                ابو سطام / والله انك صادق .. قعدوا حولي تقال حريم .. لا زوج ينفع ولا اخو ..
                ابو عبدالعزيز بقهر / ولا جد ولا عم .. " وهو ياشر على سلطان وعبدالعزيز ورعد " ..
                " والتفت على ابوسطام " .. واي زوج تقوله .. هذا الخامل .. " وهو ياشر على بتال " ..
                بتال عرف انه خانت وقت اعلان طلاقه .. صد عنهم / ................
                ابو عبدالعزيز / سويد الوجه ماقالك انه طلقها وطردها ..
                ...........بذهول / طلق من ..
                الكل التفت لباب المجلس وشافوا راكان وقف .. سلطان / راكان .. متى طلعت ..
                راكان بقهر وهو يلتفت لابو عبد العزيز / طلق من وطردها ؟؟
                ابو عبدالعزيز الي مايدري عن حالة راكان النفسية / طلق اختك .. الي تزبنته وزوجته ياه .. قهرها وضامها ..
                اسود وجه راكان غضب وحمرت عيونه .. وبخطوات غاضبة وبصوت عالي حاد / طلقته ..
                بتال وقف وبحدة / راكان .. تعال معاي اهدا واسمع السالفه مـ .... " توجهت له لكمه على وجهة " ..
                سند مسك راكان الثاير على ضعف جسمه الا كان فيه قوة غريبه ..
                سند يسحبه برا المجلس ويحاول يهديه .. عناد وزياد دخلوا للفلة بسرعة و راحوا يجرون لجهتهم ..
                سند يصارخ / اذكر الله وصل على النبي .. قول لا اله الا الله ..
                راكان يصارخ / يا حيـ** يا *** يا*** .. " نار شاعله بصدرة ومقادر يطفيها ..
                عارف انهم طول هالفترة وهم يسايرونه وكانهم يغطون على بلوة والا مصيبه ..
                ما توقع انه طلاق العنود .. قهر العنود وكسرها .. ون ونه اوجعت عناد وسند وزياد " آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه ..
                ابو سطام داخل يصارخ على بتال ويخانقه / انقلع لا بارك الله فيك .. انقلع ..
                بتال طلع وهو يمسح فمه الدم ينزل منها .. ولحقه سعود وسامر ..
                ابو طلال " يدفع ولده طلال " / رح رح وشوف راكان " طلع طلال وشاف سند وعناد يشيلونه وهو فاقد الوعي لسيارة "
                طلال التفت لهم / الظاهر اغمى عليه .. وبيودونه المستشفى ..
                ابو عبدالعزيز يصرخ / لا اله الا الله .. لا اله الا الله ..
                سلطان نقز لـ ابوه وهو يفتح ازارير ابوة العلوية .. ويصرخ باخوة رعد / حبة الضغط .. بسرعه ..
                رعد سحبها من جيب ابوة وطلع حبة وحطها بفمه .. سلطان يقرا ايات من القران وينفث على ابوه ..
                ابو طلال بعد ما فاق ابوه شوي ../ خلنا ننقلة للمستشفى ..
                وبالفعل نقلوه وابو عبدالعزيز يتعذر ويتسامح و وابو سطام بالعكس كان يشكره انه قاله وفطنه عن العلم ..




                ــــــــ



                بالمستشفى ..

                صلاح و متعب عند العنود ..
                صلاح بهدوء / العنود .. يا روح خالك .. والله اللي يصير ماهو عاجب احد ..
                العنود / ...................
                متعب / ولطيم أيش يجيبه .. وهذي مو اول مرة .. الاوله وشافه صلاح والثانية ابوي وطارق والله اعلم بالمخفي ..
                العنود بحدة / ايش تقصد ..
                متعب بحدة / اقصد ان قعدتك هينا معاد لها داعي .. ترجعين للبيت .. هذا هو تجهز .. وتزورين امك كل بعد كم ساعة ..
                وانتي ساكنه قريب مو بعيد حتى تباتين بالمستشفى .. وصلاح وطارق حولك .. وانا كل مالقيت فرصة نزلت ..
                وراكان كم يوم وجايكم .. انا طلع له زابي اقوله كل شي صار .. سمعنا كلامك ما شفنا غير العنا ..
                العنود كل يوم يزيدونها هم والم ووجع .. / وانا لقيت من سالني والا وقف معي وقفت امن له ..
                كل ماجيت اشرع بابي لعزوة لقيت من وجه لي طعونه .. كل يبي يذلني وانا ما تربيت على المذله ..
                طول عمري وانا عايشة عزيزة نفس الا تبوني اكون مذلوله وكسيرة .. لا والله ما عشت الا عزيزة نفس مثل ماتربيت ..
                صلاح وقف وصد عنها .. متعب يتقدم لها ويجلس قريب من رجلينها / وماعاش من يذلك ..
                بس انتي تشوفين قعدتك هينا زينه .. " وبنبرة وطت على الجرح " .. ضنك لا قعدتي قريبه بتمنعين الموت عنها ..
                العنود حطت عينها بعين متعب وبنبرة موجعه حد الثم / اوجعتني يا متعب اوجعتني .. " وصدت عنه " ..
                متعب بالم /...................
                صلاح بضيق والم / .....................
                العنود تنهدت بضيق ووقفت / انا رايحة اشوف امي .. وبعدها نمشي للبيت ..
                متعب ابتعد عنها ووقف التفت لصلاح وهز راسه .. وبهمس / اخيرا ..
                العنود دخلت لامها وقبلت راسها .. والممرضة تتلفت يمين ويسار خايفه ..
                العنود مسكت الممرضة .. وبالإنجليزي .. / ارجوك ان حصل مكروه له اتصلي على الرقم التالي ********05
                الممرضة / اجل ..
                خرجت العنود وعيونها على امها .. وكانها تودعها الوداع الاخير .. وبهمس موجع / وداعة الله يا الغالية ..


                يوم جديد ..

                بعد المغرب ..
                راكان اخذ يوم في المستشفى و بعدها طلع من المستشفى غصب بعد ما سوا اللي ما يتسوا .. صراخ وسب ولعن ..


                بيت ابو سطام .. في المجلس تحديد ..


                راكان بحزم اللي جالس بين جده وعمه سلطان / وايش صار كمان ..
                سند جالس قباله / الشركة .. خسرت واعلنت افلاسها .. والمبنى اخذته شركة النايفه ..
                وفلتك واستراحتك عليها حجر من المحكمه .. حتى سيارتك .. وماعرفنا ليش ..
                راكان بغموض / والا الحين عليها ..
                سند / هذا عند غيث .. ما ادري عنها ..
                غيث جنب سند / لا .. ما عاد عليها .. انسحبت ولا كان فيه شي .. ولمن سالت قالوا خطاء بالاسماء ..
                راكان يهز راسها / اهاا .. اهم شي ابوي ما تضرر ..
                ابو سطام تنهد وبدون انتبه / الله يرحمه ويسكنه الجنه ..
                الكل سكت وراكان عيونه على الارض كانه يحاول يستوعب اللي انقال ..
                سلطان حط يده على كتف راكان / عظم الله اجرك وانا عمك .. كلنا ما شين بذا الدرب ..
                راكان الا الان عيونه على الارض .. / .....................
                ابو سطام بعبرة / وانا ابوك لاتسوي كذا رترحم عليه ..
                راكان غمض عيونه وببحة / متى .. متى ..
                سلطان / قبل 20 يوم ..
                راكان تنهد وبغصة / وين .. وين دفنتوه ..
                سلطان / هينا بالخبر ..
                راكان وقف والكل استغرب وقوفه معدا شخص وقف معاه ../ ابي اروح لقبرة ..
                سند / انا اوصلك .. " وقف عناد وزياد وراحوا معاه " ..




                ــــــــــــ



                في بيت ام عبدالله ..

                مها بغرفتها تبكي وهي جالسه على رخام غرفتها وحنان عندها تضمها ..
                مها تبكي وترجف وبيدها ظرف / ارسلت هالصور لبيت .. ااااااااااه .. شوفي التهديد ..
                حنان تبكي و تمسح دموعها وترجع تسيل /مها .. مها انا مره .. مره سمعت ان الهيئة تساعد البنات بدون ما يدري احد ..
                مها ارتجفت بخوف / الهيئة ..
                حنان / ايه .. الهيئة ..
                مها تهز راسها بقوة وبخوف وهي تبكي / لالالا لا حنان لا .. راح انفضح ..
                حنان تبكي / لا والله لا .. ما راح يصير لك شي ..
                مها تبكي / لالا .. ما ابي الهيئة .. اههههههههئئئ ..
                حنان / اجل ايش بتسوين .. بتروحين ..
                مها تمسح دموعها / ايه راح اروح سهى وعدتني انه مراح احد يلمسني وانا وسهى صديقات من زمان ما راح تاذيني ..
                حنان / ...........
                مها وقف / انا راح اغير ثيابي وماراح البس لبس حلو وراح احط مكياج يشوهني يرعبهم مني وماراح احد يقرب مني ..
                حنان بخوف توقف / بس تقولين لي وين مكان الاستراحه علشان لاصار شي اعرف مكانك .. تمام ..
                مها تهز راسها / تمام .. " توجهت للحمام وغسلت وجهها وطلعت .. لبست بلوزة سوداء كبيرة وتنورة سوداء ..
                ووضعت مكياج اسود وطلعت لحنان .. حنان طانت تطالعها وهي خايفه عليها ومو عارفة ايش تسوي .. "
                ارسلت لسهى .. " ارسلي لي عنوان المكان .. راح اجي بالتاكسي .. " ..
                دقيقة وجاها الرد .. كتبته في ورقه واعطتها حنان .. مها تضم حنان / انا رايحه .. بس وعد ما اخليهم ياذوني ..
                حنان هزت راسها وهي ابد مو مرتاحه .. / ..........



                ـــــــــــ



                بالاستراحة الخاصة ..
                غناء وطرب ورقص ..
                والمساجد تختم القران في صلاة التهجد ..

                هناك باحد الزوايا يتمايل مع احد البنات .. التفت ليرا حسن ..
                عبدالله / ههههههههههه حسن .. ايش جابك بعد هالغياب ..
                حسن اللي حاقد على عبدالله من سنين .. لان عبدالله يعتبر قتل اخوة الصغير لمن باع عليه مخدرات مغشوشة ادت الى موته ..
                حسن ابتسم / دنيا دواره ..
                عبدالله يترك البنت ويقرب منه / اااا .. شايفك هالايام مع الكبير ..
                حسن / ليه ما تدري اني انا ذراعه اليمنى ..
                عبدالله با عجب / صدق .. " ابتسم " ما تعطي صاحبك من الخاص ..
                حسن ابتسم بغل / افا عليك دقايق بس .. " خرج حسن وعبدالله رجع يرقص مع البنت " ..
                حسن ينادي عبدالله / يا صاحبي تعال ..
                عبدالله ترك البنت وراح له .. شاف كيس صغير ابيض على الطاولة .. حسن ابتسم / عدل المزاج وفلها ..
                عبدالله / حبيبي .. ههههههههههههههههه .. " وتوجه لطاولة واخذ الكيس ووواااا ..." ..



                ـــــــ


                بالخبر ..
                عند المقبرة ..


                واقف عند المقبرة صلاة على ابوة ودعاء له بالرحمة .. وبكى بكى الا ان حس روحه راح تتنتزع من بين ضلوعه ..
                سند متلطم بشماغه قرب لراكان ووقفه .. / مشينا وانا اخوك .. خلاص .. كذا انت تعذبه ..
                راكان وقف بتعب وهو متلطم بشماغه .. وبكي / راح وانا ما طلبت منه السماح .. انا اللي ذبحته انا ..
                سند / استغفر ربك .. وهذا اجله .. لكن والله اني مثل حنازته ماشفت الله يرحمه خفيف ..
                ومبتسم ووجه منور وريحة قبرة لا اله الا الله اللي يشوف موتته مايحزن عليها ..
                راكان هز راسه وطلعوا من المقبرة .. مر من عند جمعية البر وحط مبلغ اعطه جده سند قبل لا يمشي وقل انها لراكان ..
                عناد وزياد بصمت يطالعون فيه .. ويدعون لسطام برحمه ..



                ــــــــــ



                في الاستراحة ..
                دخلت وهي ترتجف .. سهى استقبلتها .. / هلا هلا .. " كشرت " ايش مسوية بنفسك ...
                مها بحدة تقوي نفسها فيها / ايش مسويه .. يالله هاتي الصور وخليني اطلع ..
                سهى تمسك يدها .. وتسحبها بقوة / ليه ياحلوة قالوا لك دخول الحمام مثل خروجه .. ههههههههههههه..
                مها تحاول تسحب يدها وتخرج / سهى اتركيني .. سهىىىىى ..
                سهى عصبت وسحبتها بقوة / بت اقولك .. اذا ما مشيتي عدل اذبحك ..
                مها خافت .. سهى اطول منها واضخم سمراء تخوف .. مشت وراها كانه ورقه طايره بالهواء ..
                غيرت لها لبسها بالقوة وضبطت مكياجها وشعرها .. سهى ابتسمت وهي تغمز / انتي ليه زعلانه ..
                الليلة انتي عروس راح نزفك للكنج .. الكبير .. طويل العمر تركي .. " مها صابها الرجفه وماعد قدرت تتكلم " ..
                سهى سحبتها ودخلتها لنص الصالة .. تركي بنص وراشد بالزاوية وبحضنه بنت شامية صغيرة ..
                تركي من لمن شاف سهى ومعها البنت اللي اعجبتها من شافها المرة الاولى وقف ابتسم / هلا بالعروس ..
                مها تتلفت يمين ويسار .. وبداخلها " وين انا .. هذا مو بالسعودية .. البنات الوان اشكال والشرب والمنكر بكل انواعه " ..
                ابد مو متوقعه ان فيه ز كذا بالسعودية .. قد ما سمعت ما تصدق .. كل اللي تتوقعه تلفون وبس ..
                حست باليدين اللي تلتف حولها .. التفت جهت سهى الا وجه رجال مو وجه سهى .. شهقت بقوة من الرعب ..
                تركي يرفع حاجب / اووف ما عجبتك .. برغم ان الكل يقول عني مزيون ..
                مها فاتحه عيونها للاخير والرعبه تملكت جسمها .. وبداخلها " سهى وعدتيني ما احد يلمسني سهى تعالي " ..
                تركي يسحبها ويجلسها بجنبه .. مها متصلبه وعيونها للاخير مفتوحه .. تركي قبلها على خدها وعنقها و كتفها ..
                واحد من خلفه همس له وقمز وترك المكان وراشد مو منتبه .. فجاة الكل صرخ ..
                راشد وقف وكان بيهرب بس رجال الهيئة ورجال الامن ما تركوا له المجال ..




                ــــــــــــ




                يوم جديد ..

                بيت ابو نايف ..
                توها العنود داخله البيت راحت تشوف امها مع صلاح ورجعت .. الا زهره في وجهها لبسة العباية ..
                العنود / زهرة خير فيه شي ..
                زهرة تمسح دموعها / انا وصبري مسافرين جدة ..
                العنود للحين تحس بنار الغضب في صدرة جهت صبري .. لانه هو السبب بحرق الحبل ..
                كان المفروض يبلغها قبل الحرق .. بحزم / ليه مسافرين ..
                زهرة تمسح دموعها / عمتي توفت .. والزم نحضر دفنها ..
                العنود هزت راسها / عظم الله اجركم .. ومسهل دربكم ان شاء الله ..
                زهرة تقدمة من العنود وحضنتها وسلمت عليها .. / جزاك الله خير .. سامحينا ..
                العنود هزت راسها و تنهدت / وانتم بعد سامحونا ..
                وطلعت .. الا ام طارق داخله و البندري معاها .. وسلمت على زهرة وودعتها ..
                ام طارق و البندري / السلام عليكم ..
                العنود / وعليكم السلام ..
                " بعد السلام والسؤال عن الاحوال وتجهيز السفر .. واذن المغرب وافطروا " ..
                ام طارق / يبنتي .. اليوم رايحين لشرقية .. وانتي لازم تروحين معانا ..
                العنود / الله يسهل دربكم .. انا ماني رايحه .. ولاني تاركه امي ..
                ام طارق بحزم / ومن بيقعد عندك .. هااا .. يا بنتي العيال يبي لهم مراقب ومداراه .. والله ساره ما تعرف لهم ..
                العنود / انا حولهم .. وهذا انا اروح لامي وساعة وارجع .. صلاح عندي ومو مخليني ..
                ام طارق تنهدت / لا حول ولا قوة الا بالله .. حنا ماشين الليلة .. وانتي صلي الاستخارة وفكري وبعدها قولي لنا ..
                العنود تهز راسها بتصريف / يصير خير يصير خير ..




                ــــــــــــــــ



                بيت ابو عبدالله ..

                حنان حابسه نفسها بالغرفة تبكي .. اختها من امس ما جات .. ولا وصلها خبر ..
                امها اكثر من مرة دقت الباب ولا ردت عليه .. وشريفة فكرتها نايمه ..

                شريفه تحت تدور بالصاله .. تتصل على عبدالله مايرد .. قلبها يدق بقوة .. خايفه انه صابه شي ..
                دخل ابو عبدالله والشرار يطلق من عيونه .. / يا كلــ*** يا حيـــ*** " ورفع عقله وطقها طق الموت "
                شريفة تصارخ عليه وهي تحتها .. / انت ليش تطقني .. لو يجي ولدي ليذبحك ..
                ابو عبدالله مسكها من شعرها وشدها لجهته بقوة / ولدك .. ولدك يالخايسة مات البارحة .. مات مقتول بالسم الهاري ..
                حنان اللي نزلت تحت على صراخ امها فكرت انها جاها خبر عن مها ..
                بس من سمعت خبر موت عبدالله وهي شهقت بخوف .. / ماااااااااات ..
                ابو عبدالله يرمي شريفه بعيد عنه ويرفسها .. / ايه مات مقتول بالسم .. واختك .. اختك الكلـ** الثانية ..
                ماسكتها الهيئة بحفل كلاب مثلاها .. ولا خويتها اللي معاها قايله كلام ثاني .. وانتي انتي ايش وراك من بلاوي ..
                حنان تهز راسها .. / والله ما سويت شي .. والله .. " وهي تاشر على شريفه " امي .. امي هي هي السبب ..
                ابو عبدالله / الله ياخذكم كلكم .. ما جبتوا لي الا الهم .. " وجاء بيطلع مسكته حنان " ..
                حنان برجاء / تكفى يبه .. لا تخليني تكفى خذني معاك ..
                ابو عبدالله بضيق / لبسي عباتك وتعالي .. " التفت لشريفة " وانتي .. طالق طالق طالق ..
                شريفه جالسه على رجولها بالارض وهي تهز جسمها وشعرها المنفوش والكحل السايل على وجهها ..
                صارت تضرب على صدرها وتقطع من الخرز والتطريز الاحمر اللي بجلابيتها البنيه .. وتشهق وتبكي بلا صوت ..
                خرجت حنان مع ابوها ولا التفتت خلفها ابد .. خلاص . .اللي شافته من ويل من امها عيفها الحياة بهالبيت ..



                تعليق

                • * فجر *
                  عضو ذهبي
                  • Jan 2015
                  • 918

                  #78
                  رد: رواية بردان ياحضن الدفا عطشان واظماني الجفا كامله ...






                  بمكان غريب ..

                  تركي / اسمع يا حسن .. ما راح اطلع من السعودية والاوراق مو معي .. انا متاكد انها عند نايف ..
                  واستحاله سافر به للخارج .. ابيك تفتش كل البيت .. ايش شي مهم تجيبه .. هذا الملف اذا طاح بيد الشرطة طحنا كلنا ..
                  حسن / ابشر طال عمرك .. بس اللي نعرفه انه فيه خواته في البيت ..
                  تركي بغل / ايه صدق تذكرت .. لهم اخت .. كلهم يحبونها .. اسمهااا اسمهاا .. اممم .. نسيت المهم ..
                  اذا لقيت أي احد اقتله .. ابي اقهرهم اذوفهم معنا القهر والحرمان .. فهمت يا حسن .. فهمت ..
                  حسن / فهمت .. " رفع جواله واتصل علة الثنين المهابيل .. الرجال اللي معاهم كلهم امسكوا ما بقى الا الثنين المهبيل "..



                  ـــــــــــــــ



                  بيت ابو نايف ..


                  ساره وبجنبها الظبي وسلطان .. نائمين على السرير .. العنود جالسة بجنبهم على الارض وتطالعهم ..
                  توها قفلت كل الغرف .. ما تبي أي شي ياذيهم .. وهي تراقب ملا محهم .. غفت عينها ..


                  كانت تمشي بطريق وعر .. مظلم .. طويل .. كانت وحيده ... لالا فيه احد معاها . تحاول تركز بالرؤيا ..
                  ساره .. الا هذي ساره .. كانت خايفه والدموع على وجهها .. رفعت يدها تبي تمسح دموعها ..
                  بس حست بشي ثقيل على يدها رفعت يدها الا بشنطة وفيها طفلين .. الظبي وسلطان ..
                  كانت مستغربه من المكان والوضع ..


                  فجاه .. سمعت صوت غريب ..


                  فتحت عيونها .. الا امها واقفه وزعلانه منها ..

                  العنود وقفت / يمه .. يمه انتي جيتي ..
                  شافت باب الجناح مفتوح .. وجدتها قاعده بزاوية الصالة وتخيط بقماش ابيض ..
                  ام راكان بزعل / ليه يا العنود .. ليه ؟
                  العنود / ايش يمه .. ليه ايش ..؟!!
                  ام راكان / ليه ما رحتي .. روحي روحي ..
                  العنود / وين اروح ..
                  ام راكان التفتت لسارة وعيال العنود / روحي لجدك سعود .. روحي قبل لتذبحين الصغار .. تراهم مالهم ذنب ..
                  العنود طالعت ساره والصغار .. ورجعت لفت لامها .. بس مالقتها .. طالعت لجدتها ..
                  الظبي " ام نايف " / روحي روحي وانا امك .. لا تعيشين وحيده مثلي .. تراي مليت وتعبت ..
                  العنود تقدمت خطوة لكن عثرت وطاحت ..



                  شهقت بقوة وصحت من النوم مفزوعه ..
                  التفتت لوراها وشافت ساره تطالعها مفزوعه .. ساره / ايش فيه ..
                  العنود وقفت وتوجهت للحمام .. توضأت وتوجهت لسجادتها وجلال الصلاة .. صلت ودعت ربها ..
                  بعد ما خلصت صلاتها التفتت الا سارة رجعت ونامت .. توجهت لشباك الغرفة .. وشافت طارق يجهز سيارته ..


                  ــــــ


                  طارق رفع عينه لجهة الشباك وشاف الظل .. قلبه دق بقوة .. دخل للبيت .. وتوجه لامه ..
                  طارق / يمه ..
                  الا ام طارق تاشر له يسكت / خلاص خلاص ننتظرك .. ابشري ابشري .. ان شاء الله ان شاء الله ..
                  " قفلت المكالمة " وابتسمت / الحمد لله اللي ربي هداها .. تبي تروح للخبر ..
                  طارق ابتسم / الحمدلله .. والله كنت بالي مشغول ايشلون نروح ونخليها .. بكرة عيد الفطر ..
                  ام طارق / الحمد لله .. الله هداها .. الحمد لله .. اها راح نتاخر شوي .. تقول ساعة بس واجهز ..
                  طارق ابتسم / لها ساعتين .. بس عساها ما تغير رايها ..
                  ام طارق / بعد هالعمر كله ما تعرف العنود .. لا قالت كلمه ما تثنيها ..
                  طارق بنبرة مقصودة / مو قالت مو رايحه .. والحين بتروح .. جعل ما دام غيرت هالراي تغير الراي الثاني ..
                  ام طارق / يا ولدي اذا كاتب ربك نصيب فيها بتاخذه وان كان لا مانت ماخذه لو تسوي اللي تسوية ..
                  طارق يهز راسه وهو ساكت .. رفع جواله وراسل رساله لمتعب .. " جاي وجايب العنود معي " ..



                  ـــــــــــــ



                  في بيت شريفة ..

                  من ساعات وهي على وضعها تصيح وتنوح ..
                  شريفة تبكي وتشاهق / قتللللللللللتك .. قتللتتتتتك .. قتلللللللللتتتتك قتللللللللللتتتك ... قتلتك العنود ياروح امك ..
                  قتللللللللللتتتتتتتتتك قتلك .. والله مااخليها تتهنا .. لذبحها .. اذبحهااااا ..
                  " وقفت وراحت تجري اخذت عبايتها وطلعت من البيت "..



                  ــــــــ



                  اول ما قفلت المكالمه من خالتها ام طارق .. صحت ساره وطلبت تلبس وتلبس الصغار ..
                  ساره تلبس وتلبس الصغار وهي مستغربه .. سحبت شنطة رياضية مربعه .. دخلت لغرفة المكتبة ..
                  فضت الرفوف من الكتب .. سحبت قطعه خشبيه خفيفه .. وفتحت خزنه .. كانت داخل الجدار مخفيه ..
                  طلعت مجموعة ملفات .. واطقم ذهب رتبتهم بالشنطة .. ورتبة مجموعه من رزم الفلوس .. شالت الشنطة ..
                  وطلعت من الجناحهم وتوجهت لجناح ابوها .. فتحت الدولاب .. وفتحت الخزنه الخاصة بابوها .. سحبت الملفات ..
                  والصكوك التمليك .. شافت السلاح اخذت معاها .. وقفت وشافت شماغ ابوها وبشته سحبتهم ورتبتهم وحطتهم بالشنطة ..
                  توجهت لغرفة امها .. فتحت الدولاب واخذت صندوق خشب صغير كان فيه صور ورسايل وذكريات ..
                  شافت شيلة وقميص روز عنابي لجدتها الظبي اخذتهم .. واخذت جلابيه لامها وشيلة وحطتهم بالشنطة وطلعت ..
                  دخلت على سارة وشافتها لبسه عباتها .. ساره باستغراب / وين بنروح ..
                  العنود / لبيت جدي سعود ... " سحبت شنطة ثانية " .. وفتحت الدولاب ..
                  ونزلت مجموعة ملابس مطبقة لـ الظبي وسلطان .. وساره .. فتحت رف ثاني ..
                  وسحبت مجموعه ملابس بلا تنظيم ورمتهم بالشنظة وقفلتها .. توجهت لعبايتها ولبستها ..
                  اتصلت على ام طارق وبلغتها انها جاهزة .. سحبت الشنطتين ونزلتهم لتحت وفتحت الباب الا طارق واقف عند الباب ..
                  طارق / عنك يا ام سلطان .. " اخذ الشنطتين وطلعهم لسيارة " ..
                  العنود بسرعة طلعت لفوق زقفلت الغرف اللي فتحتها وحملت سلطان وسارة حملت الظبي ..
                  طلعت سارة والظبي .. والعنود قفلت باب الجناح ونزلت .. تحت كانت واقفه ام طارق ..
                  اخذت الظبي من ساره .. واعطتها طارق الي ضمها وقبله .. ام طارق اخذت سلطان من العنود ..
                  العند قفلت الباب ورمت المفاتيح بالشنطة .. اللي كانت فيها الاوراق الثبوتية لها ولسارة وسلطان والظبي ..
                  مشت الى ان وصلت لسيارة اللي موقفها طارق بالساحه امام البيت .. طالعت البيت وكانها تودعه وطلعت السيارة ..



                  ـــــــــــــ



                  خارج البيت ..

                  شريفة قربت من البيت .. كانت تمشي من بيتها الا ان وصلت لبيت ابو نايف ..
                  حاولت تدخل بس ماقدرت .. توجهة للباب الخلفي ولقته مفتوح ..
                  دخلت وهي تصيح وتنادي .. / وييينك .. ويننننننننننك .. دبحتي ولدي وتبين تعيشين ..
                  راح اذبحك مثل ما ذبحتيه .. ااااااااااااااااااه .. " بجنون توجهت للمطبخ وسحبت سكين " ..


                  المهابيل الاثنين ..
                  الاول / اسمع اسمع ..
                  الثاني قرب من حافة الدرج وطالع تحت.. الا شاف الكشة طايرة .. والبس المقطع .. بخوف / مجنونه ..
                  الاول وبيده جالون بنزين .. / اقول لينا ندور .. ما صدقنا نفتك من الرجال اللي برا ..
                  الثاني والرعب تملكه / مجنونه مجنونه ..
                  الاول طنشه وحاول يفتح البيبان .. وما فتح .. قرر يكسر الباب .. راح يرفس برجله الباب وما انفتح ..



                  تحت شريفة سمعت الصوت وطلعت وهي الشر يتطاير منها .. السكين بيدها وهي تصيح ..
                  .../ ويننننننننننننك .. راح اذبحك .. ويييييييييييييييينننك .. قتلتي ولدي وراح اقتلك ..
                  الثاني الرعب كل ماله يتملكه اكثر .. طلع سلحه .. وجهزة ..
                  الاول مو معاه .. يبي الملف اللي طلبه .. البيبان كلها مقفله .. ولا باب قدر يفتحه ..
                  رفس احد البيبان بقوة وبقهر / ما ينفك .. وال ايش ذا البيبان والاقفال ..
                  الثاني يتراجع لوراء بخوف وتاتاه / ااا .. ااا .. الممججننوووونننه . المجججننننوونه ..
                  الاول سحبه وتخبى وراء الكنبه ..
                  شريفة تدور بالصالة وتنادي / وييييييينننننننننننننننك .. وييييييييييييننننك .. ابي اذبحك مثل ما ذبحتي ولدي ..
                  تقدمت من الكنبه اللي كانوا تخبين عليها .. توجهت لباب جناح العنود وجات تبي تفتحه بس مقفل ..
                  التفت لليمين وشافت الثنين يطالعون فيها .. شريفة تهز السكين بوجهم / من انتم .. من ؟
                  الثاني على طول رفع السلاح وطلق رصاصه اصابتها.. لتسقط جثة هامدة بلا حراك ..
                  الاول يوقف بسرعة وبخوف / ايش سويت ..
                  الثاني يبعد عن الجثة برعب / تبي تصير مجنون ..
                  الاول بخوف / لا .. حنا لزم نسوي اللي قاله حسن .. ونقول قتنا اختهم .. خلاص ..
                  بدا بصب البنزين بكل البيبان في البيت الدور الاول والثاني كل مكان سريع الاشتعال .. الا ان وقف عند الباب الخلفي ..
                  واشعل عدو الكبريت وراماه .. لتشتعل النار بسرعة في البيت .. خرجوا بسرعة وصعد سيارتهم وهربوا ولم يلتفتوا خلفهم ..



                  ـــــــــــــ




                  بيت ابو سطام ..
                  راكان انتشر خبر قومته بالسلامة .. وجوا مجموعه من الرجال يعزونها وما تركوا له مجال يحك راسه ..
                  راكان بتعب / انا رايح لرياض ..
                  ابو سطام / الحين ..
                  راكان بصد / اجل متى ..
                  ابو سطام بحزم / ولد .. يوم اكلمك اعتدل معي ..
                  راكان يوقف ويقبل راس جده .. / اعذرني يبه .. ولا تشره علي هالايام .. فيني من الضيق ما يكفيني ..
                  ابو سطام يهز راسه .. / انت ما تسوق .. خذ معك واحد من العيال .. اما انت لا .. ومو الحين ..
                  ريح وتعشاء وبعدها امشي ..
                  راكان يهز راسه / خير ... " التفتت لشباب " .. وعناد عندك شغل والا تمشي معي ..
                  عناد / لا ابد ما عندي شغل .. الله يخلي لنا ابو مريم ..
                  طلال بنظرة / وراء ما تنثبر .. وتخلي غيرك ..
                  عناد ابتسم وبنبرة مقصودة / افا ما ودك تحتفل بالعيد مع ام مريم .. ههههههههههههه
                  الكل / ههههههههههههههههههههههههه
                  طلال ابتسم / والله ما ردني عن مخاواتك يا راكان الا عيونهم ..
                  راكان ابتسم / الله يخليهم لك .. " وطلع من المجلس وتوجه لكرسي بزاوية الحديقة وجلس عليها " ..




                  ـــــــــــ



                  في الطريق ..
                  باقي ساعة على وصولهم ..
                  العنود / ابو عبدالعزيز .. الله يعطيك العافيو .. وصلنا لبيت جدي سعود ..
                  طارق تفاجاء / بس متعب ..
                  العنود تقاطعه وبحزم / لا .. اترك متعب عنك .. ابي اخواني .. راكان وزياد ..
                  طارق التفت لامه وهزت راسها .. نبرتها غريبه .. وكانها ناوية على شي ..



                  وصلوا على اذان الفجر ..



                  عناد جهز سيارته وقربها لبيت جده ..
                  ابو سطام وراكان وعناد وزياد وسلطان وطلال وعبد العزيز ورعد وسعود وسامر وسيف خارجين لصلاة الفجر ..
                  الكل وقف مستغرب دخول السيارة لبيتهم ..
                  طارق وقف سيارته قبال بيت جده .. العنود وبيدها سلطان فتحت الباب و نزلت ...
                  وبشموخ / لنا مكان تحت جناحك يا بو سطام ..
                  ...... تقدم وبخوف / ................



                  ــــــــــــ انتهى باااارت 25 ـــــــــــــ


                  تعليق

                  • * فجر *
                    عضو ذهبي
                    • Jan 2015
                    • 918

                    #79
                    رد: رواية بردان ياحضن الدفا عطشان واظماني الجفا كامله ...





                    البارت 26 ..


                    تدري وش اللي يتعب البنت ياخوي...؟!
                    رجـل يخـون اشواقـهـا و الـمـودة

                    إللي إذا احتـاج الغـلا صـار نمـرود
                    وليـا شبـع ممـا عـطـاه إسـتـرده

                    البنت ريحانة غـلا ... ناعمـة عـود
                    تبـي لهـا رجـل ورث طيـب جــده

                    رجل فعولـة كلهـا جـود فـي جـود
                    مـا يلتفـت للـي كفوفـه تمـده ...!!

                    رجـل إذا جـتـه الليـالـي بمنـقـود
                    يتكـى لهـا مـا بيـح الوقـت سـده

                    مهوب خبل مـا رعـى للهوى عهـود
                    وادنـاة مـا عـارض طريقـه يــرده

                    ولاهوب لاعلـة ...ولاهـوب ملهـود
                    ولا شكـوك ...و كـل طـارئ يحـده

                    ما اشين من الرجـال لا جـاك ببـرود
                    وإن قال له تـرف القـدم شـي صـده

                    البنت تبـي بـراق طيـب لـه رعـود
                    إن اجدبـت يمطـر علـى ريـف خـده

                    وإن نادته تكفـى لقـت عنـده الفـود
                    يشيـل عزتهـا علـى قــو زنــده

                    كفه نفل ... وانفاس صدره لهـا عـود
                    وظلالـه الضـافـي بيـدهـا تـمـده

                    البنت خد ... وقـد ...ونواظـر سـود
                    وريحة غلا ... ياسعد مـن شـم نـده

                    البنـت إذا ضحكـت ثمرهـا لـك ورود
                    يا خوي مـن يقطـف نواويـر وردة

                    واللي يهين البنت ناقـص ...ومقـرود
                    فرس غـلا ... ماهـي حمـارة مكده





                    فجر .. عيد الفطر ..

                    واقف قبال المراية .. لبس الثوب الابيض الجديد والكبك الاسود .. رفع عينه حتى تسقط على النائمة بوسط السرير ..
                    ابتسم بعشق .. مفكره انها لـ نامت بوسط السرير مايقدر ينام جنبها .. طول اشهر حملها اللي فاتت ..
                    وهو ينام على كنبة وسعه اشتراها بعد حملها وزيادة عصبيتها .. ما اشترها الا بعد ما نبهته جدته ..
                    بان حملها هو اللي مخليها حاره وعصبية .. ارخاء الحبل لها شوي .. بس بالاكل والمواعيد والادوية يشد عليها ..
                    التفت لها وتقدم بهدوء .. زادت ابتسامته وهو يشوف بطنها البارز بوضوح .. اخيرا خف الوحام .. وخفت عصبيته ..
                    عضا شفته السفليه .. وجلس قريب من السرير وبهدوء قرب منها رفع خصلات شعرها وقبلها بعمق على عنقها ..
                    الا ان علمت .. رفع نفسه بخفه .. كان راح تفلت منه ضحكه .. بس مسكها .. تخيل شكلها لو شافت العلامه ..
                    اكيد راح تصرخ وتسب .. رجع لتسريحة .. واخذ محفظته والمفاتيح وجواله .. لبس شماغة الجديد وطلع ..



                    ـــــــــــــ



                    واقفه قبال تسريحتها .. بغرفتها القديمه .. سمعت طرقات على الباب ..
                    ....... وبهدوء / تفضل ..
                    ........... بابتسامه / المفروض تكونين عند زوجك هذا اول عيد ..
                    ....... ابتسمت بضيق / مو مهم ..
                    تقدم منها وباهتمام / تبيني اكلمه ..
                    ...... هزت راسها بالرفض / الحين لا .. لمن اشوف اني ما اقدر اتحمل راح اطلب مساعدتك ..
                    ..... وبضيق / اذا شفت الوضع زاد عن حدة .. راح اتدخل قبل لا تطلبين ..
                    ........ بضيق / تكفى غيث لا تزود همي و تخرب اللي امشي عليه .. ترا اللي فيني مكفيني ..
                    غيث ضمها وقبل جبينها / تدرين اني مالي صديق بهالدنيا غيرك .. انتي كل شي بنسبة لي .. انت الاخت والصديقة ..
                    هيفاء ابتسمت / وريما ..
                    غيث ابعدها شوي وابتسم / ريما العشق .. " وباهتمام " كيف كتفك ..
                    هيفاء براحه / الحمدلله .. راح الزراق واختفاء الاثر .. والوجع خف .. بس لمن احمل شي او احركه يوجعني شوي ..
                    غيث يقرص راس انفها .. وبمزاح / يالله جهزي بسرعة علشان نلحق على صلاة العيد قبل الزحمة ..
                    هيفاء ابتسمت / طيب تبيني اعايدك الحين والا بعد الصلاة ..
                    غيث يقبل خدها بقوة .. / الحين وبعد الصلاة كذا والا كذا بتروحين معي ..
                    هيفاء بزعل / اااي عورتني .. وامي اكيد بتروح مع حبيبها عزام ..
                    غيث بغيرة / الله الله .. ابو رهف ورفيف و هذا محمد ما جاء باعتنا اجل لجاء ايش بتسوي فينا ..
                    هيفاء / ههههههههه شد حيلك وجيب محمد انت واخذ المحبه ..
                    غيث وهو يطلع من الغرفة / مو الحين بعد سنتين .. الحين ما ابي .. خليني اتمتع مو اتعنى مثل طلال ..
                    هيفاء / ههههههههههههههههههههه " خرج غيث وقفل الباب " ..
                    التفتت للمراية وتلاشت ابتسامتها .. بالقوة تركها رعد تنام هالليلة عند امها .. وبالف عذر وعذر قبل ..
                    تعبانه نفسيتها .. مشت بطريق لفت النظر .. وبعدها بعدم تركها لوحده دايم معاه رسايل سوالف ضحك مزوح ..
                    كانه غيث اخوها .. تحضر له الاكل .. ترتب اوراقه .. تجهز ملابسة .. كانه امير .. ما تخليه ثانية لحالة ..
                    ملت كل الاماكن .. غيرت ترتيب الجناح .. عطوراته .. اكسسواراته .. كل شي خلت لها لمسة واثر فيه ..
                    لحضت انه بدا يرتاح لها .. بس تنتظر يخبرها بالسر اللي اكتشفته وهي ترتب له الوراقة ..




                    ـــــــــــــ



                    واقف عند باب شقته ..
                    ...... / اسمع انا رايح مع جدي وجدتي لصلاة يعني ماني براجع .. لمن اعطيك رنة ترجعين للبيت ..
                    اما مريم ارميها على امك امي أي احد .. فهمتي ..
                    مرام / ههههههههههههههههه .. ما اوعدك .. لان يمكن ما يستقبلونها ..
                    طلال بعصبية / مراااام لا تـ " وووووووووووووووااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااا " ..
                    مرام تتركه وتتوجه لبنتها / ههههههههههههههههههههههههههه ما اوعددددددددداااااااااااك ههههههههههههه ..
                    طلال عضة على شفته ونزل .. تعود على ان ياخذ تغير اوامره بوساعة صدر .. ما عاد يقدر يفارقهم ..
                    اذا ما سمع صوت بكى بنته ولا عصت مرام امره يحس بان ناقصة شي .. حبها .. لالا اكثر .. عشقها ..




                    ــــــــــ




                    قاعده على الكنبة بصالة .. شافت ابوها نازل مع الدرج .. بجفاء / السلام عليكم ..
                    جات بتوقف .. اشر لها تجلس .. وبهمس متعب / وعليكم السلام ..
                    بتال ينزل بسرعة وراء ابوه .. وخطف يد ابوه وقبلها / تكفى يبه الا زعلك ..
                    ابو بتال يسحب يده / ابعد عن وجهي ..
                    بتال ركع وقبل رجل ابوه / والله يبه ساعة غضب .. وندمت عليها .. دخيلك يبه .. اذبحني ولا تجفاني ..
                    ابو بتال بضعف .. يحب بتال اكثر من باقي عياله / قوم قوم .. قوم الله يهديك ..
                    بتال يوقف ويقبل راس ابوه وكتفه / جعل عمرك طويل ولا يحرمنا منك ..
                    ابو بتال يتنهد / ويخليك لي .. بعد صلاة العيد تجي وتسلم على جدك وتطلب السموحه منه ..
                    وتطلبها من راكان قبل يروح الرياض .. ولو تروح معه وترجع العنود يكون زين ..
                    ام بتال من على الدرج بعصبية / لا .. انا مصدقت انه يفتك منها تبيه يرجعها .. لا والف لا ..
                    ابو بتال بعصبية / انقلعي يا حرمة والا والله لسوي سوات ولدك ببنت اخوي " وترك المكان وهو يستغفر بصوت عالي ".
                    بتال بضيق / الا يمه تخربين عليه ..
                    ام بتال بعصبية / وعساك بترجعها وتبيني اسكت .. لا .. غير خزامى ما تتزوج فهمت ..
                    بتال بضيق / وانا قلت اني ابي ارجعها .. يمه يمه دخيلك .. خليني في حالي .. والله تعبت يمه تعبت ..
                    " وهو ينفض بثوبه يعبر عن ضيقه .. صعد الدرج بسرعة .. وسعود وسامر ووليد نازلين وكاشخين " ..
                    سعود يقبل راس امه / عيدك مبارك يمه " وسامر كذالك ووليد " ..
                    سعود تقدم من سمر الي وجها باين عليه الضيق .. من لمن انتشر خبر طلاق بتال والعنود ..
                    وراكان ما كلامها ولا جاها .. زعلان منها .. خايفه انه يطلقها مثل ما بتال طلق العنود .. هالفكرة قالتها غرام لها ..
                    سعود / سمر .. ايش فيك ..
                    سمر بتعب / لا ما فيني شي.. بس تعبانه شوي ..
                    سعود / الله يقومك بالسلامه ..
                    سمر / امين .. " نزل بتال وهو كاشخ بالشماغ وطلع ولحقوة اخوانه " ..



                    ـــــــــ



                    بالرياض ..

                    الدفاع المدني حولين البيت .. اطفى الحريق ..

                    العسكري / سيدي .. وجدنا جثة محترقة داخل البيت ..
                    الضابط / انقلوها لطب الشرعي .. بلغتوا اصحاب البيت ..
                    العسكري / الا الان لا .. بس لقين واحد من الجيران واعطانا الرقم لقريب لهم ..
                    الضابط / يعطيكم العافية ..




                    في المستشفى ..
                    الدكتور / وقت الوفاة .. 5:00 صباحا ..
                    بلغوا ادارة المستشفى تبلغ اهل المريضة ..



                    ــــــــــــ




                    بالخبر ..


                    بيت ابو سطام ..
                    عناد جهز سيارته قربها من القصر ..
                    ابو سطام وراكان وزياد وطلال ورعد وابو بتال وسعود وسامر وسيف وابو طلال ووليد وريان واقفين عند الباب ..
                    بتوجهون للمسجد وبيصلون الفجر وصلاة العيد .. بتال كان بسيارته .. شغله علشان يطلعون معاه ابوه وجده ..
                    الكل التفت باستغراب على السيارة الغريبه اللي دخلت للفلة ..
                    طارق وقف سيارته قريب من مدخل القصر ..
                    ابو سطام استغرب السيارة .. نزل طارق .. وفتحت العنود بابها ونزلت بهدوء وسلطان في يدها ..
                    العنود بشموخ / لنا مكان تحت جناحك يا ابو سطام ..
                    ابو سطام تقدم وبخوف / من .. العنود ..
                    راكان بسرعة نزل وبخوف تقدم منها وضمها .. العنود دفعته عنها وبضيق / وينك .. وين رحت ..
                    راكان بغصة / سالفه طويلة .. كنت جاي لكم الرياض .. بس انتم سبقتوني ..
                    العنود بغموض / انزل سارة والصغار ونمشي .. خلك جاهز ..
                    راكان التفت على سارة اللي نزلت بخوف وهي تبكي .. ضمها راكان وهي ما قصرت انفجرت بكي ..
                    ابو سطام نزل الدرج وسلم على طارق وشكره وسلموا باقي اللي واقفين .. وابتعد طارق عنهم بعد ما سمع رنين جواله ..
                    العنود تقدمت من جدها لمن شافته نازل الدرج .. ابو سطام / يا هلا ويا مرحبا بريحة الغالي ..
                    العنود قبلت راسها ويده بصمت .. / ................
                    طارق بنبرة غريبه .. / راكان .. ممكن شوي ..
                    العنود التفتت عليه وبقلبها نغزه .. وبنبرة موجوعه / راكان لترجع الرياض بدون .. لترجع ..
                    راكان يطالعها وهز راسه .. وتقدم من طارق .. العنود اخذت ساره اللي حملت الظبي .. ودخلت على جدتها ومياسه ..


                    داخل البيت ..

                    العنود تركت سلطان على الكنبه .. وبسرعة قبلت راس جدتها وعمتها مياسه ...
                    وباستعجال لعمتها مياسه / العيال عندك امانه .. " وطلعت بسرعة مسل ما دخلت " ..
                    ساره بحضن جدتها تبكي .. وجدتها تبكي .. وتترحم على سطام ..
                    وتمسح على راس ساره وتقرا عليه من الايات اللي حافظتهم ..


                    طارق مو عارف ايش يقول .. متعب اتصل عليه ورماها بوجه ..
                    طارق بارتباك / فيه حريقة شعلت في بيتكم .. والشرطة طالبتكم .. " وسكت ما قدر يقول ان امك توفت " ..
                    راكان عقد حواجبه / وايش اللي اشعلها ..
                    طارق بيخلص / يمكن التماس كهربائي ..
                    راكان / جزاك الله خير يا ابو عبدالعزيز .. ما قصرت ..
                    طارق بغصة / هذا واجب .. ووو ... وعظم الله اجرك ..
                    راكان وضع يده على كتف طارق / جزاك الله خير ..
                    طارق / انا استئذن .. اخرتك عن الصلاة واخرت الاهل ..
                    راكان / اذنك معاك .. وسامحنا على القصور ..
                    طارق / ابد حنا اهل .. مع السلامه " وتركه وركب سيارته وحرك بسرعة " ..




                    العنود طلعت وبخوف .. توجهت لراكان وما كان احد موجود .. مسكت كتف راكان / ايش قالك طارق ..
                    راكان يهديها / ما قال شي .. " سمع صوت الامام يسلم .. معلن انتهاء الصلاة " .. اصلي الفجر .. ونمشي ..
                    العنود هزت راسها ورجعت دخلت البيت .. على طول على المغاسل .. توضأت وطلعت لمجلس الداخلي وصلت ..



                    راكان صلى ومعاه زياد وعناد .. وتوجهوا لسيارة .. عناد يسوق وزياد بجنبه ..
                    وراكان والعنود بالخلف .. راكان خلف عناد .. والعنود خلف زياد .. وتوجهوا لـ الرياض ...


                    بسيارة طارق ..
                    طارق بتذكر / يوووووووووه .. من العجله نسيت شنطة العنود ..
                    ام طارق / انت الله يهداك .. ما ادري ايش اللي خبطك وخلاك تستعجل ..
                    طارق بتوتر / يمه .. ااااا .. ام راكان ..
                    ام طارق بخوف / ايش بلاها ..
                    طارق / قولي لا اله الا الله يمه ..
                    ام طارق / لا اله الا الله .. لا اله الا الله ..
                    طارق / قالي متعب ان المستشفى اتصلت على صلاح .. وقالت له ان ام راكان توفت ..
                    البندري شهقت وحطت يدها على فمها وبكت بصمت / ............
                    ام طارق بعبرة .. والدمع سال / لا حول ولا قوة الا بالله .. ان لله وان اليه راجعون .. وانت بلغت راكان ..
                    طارق يهز راسه / والله ما قويت يمه .. انتي شفي الرجال وشلون شكله .. والله لو شفته بالشارع ما عرفته ..
                    ام طارق تبكي / الله يعينهم ويصبرهم .. يا قلبي هالبنيه ايش بتشل وايش بتخلي .. اجل يوم اخذته ايش قلت له ..
                    طارق تنهد بضيق / اشتعل نار في بيتهم .. والجيران بلغوا الدفاع المدني .. وبلغوني .. وانا قلت له ..
                    ام طارق بضيق ازداد / لا حول ولا قوة الا بالله .. يعني الحين محد يدري من عند وفاة ام راكان من الفارس ..
                    طارق يهز راسه / لا محد يدري ..
                    ام طارق تحط كفها على يد ابنها .. وبرجاء / لا يا وليدي لزم يدرون من بيوقف جنب راكان لعرف بالخبر ..
                    دخيلك .. ارجع وخلنا نعلم عمامه يروحون معاه ..
                    طارق خفف السرعة .. ولف بسيارته / في هذي صدقتي يمه ..
                    وقت دخول طارق .. كان وقتها عناد خرج من الحي ..
                    طارق شاف سند و فهد وخالد بسيارة متوجهين للمسجد الكبير لصلاة العيد ..
                    اشر بانوار السيارة وهدا الا ان وقف .. نزل من السيارة .. ونزل سند .. سند ابتسم مفكر انه نازل يعايده ..
                    طارق وجه واضح عليه الضيق .. شكك سند بان فيه مصيبه .. سند / هلا ابو عبدالعزيز ..
                    طارق / هلا بك .. " وبعد السلام والسؤال عن الحال " ..
                    طارق بارتباك وضيق / والله ماني عارف ايش اقول ..
                    سند بخوف وهو عاقد حواجبة / قول يا رجال والله ان عندك علم ماهو بزين .. فيكم شي .. تبي الفزعة ..
                    طارق بضيق / حنا الحمد لله بخير .. بس " وضع يده على جبينه .. ومسح وجه بضيق " ام راكان تطلبكم السماح ..
                    رماها كذا .. مو عارف كيف يقولها .. صعبه .. صعبه حيل ..
                    سند اسود وجه .. تنهد بضيق / لا حول ولا قوة الا بالله .. " التفت لمدخل المجمع " .. راكان اذكر انه بيمشي ..
                    قاطعة طارق / هو مشى .. انا ما قلت له عن خبر امه .. بس قلت له عن حرق البيت ..
                    سند بضيق زاد واهتمام / بيت من خالي سطام والا راكان ..
                    طارق يهز راسه بضيق / لا والله سطام .. " تنهد " .. انا معي اغراض بنات سطام نسيت انزلهم ..
                    وقلت مره وحدة اعلمك علشان ما يكون راكان لحاله هناك ويصير شي شين .. وهو شكله تعبان ..
                    سند بضيق / الا والله تعبان وبلحيل بعد ... الله يعينه ويعين اخوانه وهالضعيفات ..
                    " وبستعجال " .. ما قصرت يابو عبدالعزيز .. جعلنا ما نسمع فيكم سوء .. مع السلامة ..
                    طارق / واجبنا .. فمان الله .. " ركب سند السيارة وطارق ركب سيارته " ..




                    ــــــــــــ




                    بسيارة سند ..
                    قبل صعود سند ..
                    خالد / ولد عبدالعزيز وجه يقول ان به علم شين ..
                    فهد يراقب من المرآه الجانبية / لا تتشائم يا رجل .. تفاؤل خير ..
                    خالد بضيق / مير تاخرنا عن الصلاة .. الله يهديه سند ابطى علينا ..
                    فهد / هذا هو جاء ..
                    " صعد سند .. واقفل الباب بضيق .. حرك سيارته على طول دون ان يلف الى اليمين طريق المصلى " ..
                    خالد " ابو عناد " الجالس بالخلف .. باستغراب / سند ايش بلاك .. مضيع الدرب ..
                    سند بضيق وهو يرفع جواله يبي يتصل على طلال والا بتال / انتظر يا عم شوي ..
                    " رجع يطالع على جواله .. وثواني ورجع على اذنه " .. ابو سند بحزم / سند علمنا بالعلم اللي جابه ولد المنصور ..
                    سند بضيق / والله العلم ما يسر يبه .. " ورجع يكتب في الجوال لحظة ويراقب الخط لحظة " ..
                    خالد عصب / انت ما تعلمن ايش فيك ..
                    سند بعد ما خلص كتابة الرساله .. وارسلها على خاله عبدالعزيز ورعد .. وبتال وطلال ..
                    سند بضيق / اذكروا الله يا جماعه ..
                    خالد وفهد / لا اله الا الله ..
                    سند بضيق / ولد المنصور .. بلغني بان ام راكان تطلبكم الحل .. توفت الفجر ..
                    فهد وخالد / لا حولا ولا قوة الا بالله .. ان لله وان اليه راجعون ..
                    فهد ينفض يديه بضيق / والله يا عيال سطام كان احد داعي عليهم .. ما يخرجون من عله الا يطيحون باللي اعل منها ..
                    خالد / لا حول ولا قوة لا بالله .. وانا عمك .. كلم عناد وقله يتهون بسواقه ويخفف منها ..
                    كود نلحقه قبل لا ياصل العلم لهم وهم بالحالهم .. هذي امهم .. وجيعتها اكبر ..
                    وابوهم توه متوفي ما نشف ترابه .. ان لله وان اليه راجعون .. ان لله وان اليه راجعون ..
                    سند بضيق / ايه والله صدقت .. " رفع جواله وارسل لعناد .. عناد خفف السرعة وحاول تباطى ..
                    انا وراك .. جد علم جديد .. ولزم نروح سوا لا تنبهم ان فيه شي .. وتحجج باي شي .. "
                    ابو سند اتصل على العنود " ام سند " / الو .. السلام عليكم .. انتي وينك .. في بيت امك .. مارحتوا المصلى ..
                    لا والله ما رحنا .. جانا علم شين .. روحي مكان بعيد واعلم .. " اقل من دقيقة " .. قولي لا اله الا الله ..
                    ام راكان تطلبكم السماح .. خلكم خحول بناتها .. " وبحزم " .. اذكري الله يا حرمه .. اسمعي العلم زين ..
                    خلك حول بناتها لا يصلهم العلم .. ونشوف بعدين ايش يصير .. ما ادري .. ما ادري .. المهم انتبهوا لبنيات سطام ..
                    خالد بضيق .." بعد ما انهاء المكالمه فهد " .. / هو صحيح ان بنات سطام جابهم ولد المنصور ..
                    فهد بهم / الا والله .. وجزاه الله خير .. طول الفترة كان يرعاهم .. ويوم جاء لأهله ما خلاهم لحالهم وجابه لأهلهم ..
                    خالد تنهد بضيق / لا حول ولا قوة الا بالله .. ان لله وان اليه راجعون ..



                    ـــــــــ




                    سيارة عناد ..
                    لبس نظاراته الشمسية .. متحجج بشروق الشمس .. خفف السرعة قليلا ..
                    العنود تبحث عن شنطة اليد وتذكرت بانها نسيتها بسيارة طارق .. وقعدت تلوم نفسها وتفرك يدينها بتوتر ..
                    راكان يميل للعنود .. وهو يشوف توترها .. وبهمس / العنود .. امي ايشلونها .. قالوا لي انها متنومه بالمستشفى ..
                    العنود التفتت عليه وبضيق / ايه تعبانه حيل يا راكان حيل ..
                    "صدت عنه وبداخلها .. " الله العالم تلحق عليها والا ما تلحق " ..
                    راكان همس لها / زعلانه مني ..
                    العنود التفتت عليه من جديد وبضيق / هذا مو وقت العتب .. خلانا ناصل الرياض ونتطمن على امي ..
                    وبعدها نفتح باب العتب والمشاريه .. " التفتت لـ المام " خلنا نصل بالاول على خير ..
                    راكان استغرب السرعة الخفيفه .. التفت لعناد / عناد ليش خففت السرعة ..
                    عناد لمح المحطة قريبه وبارتباك غير واضح / ابي المحطة ..
                    العنود قلبها قرصها .. من لمن سمعت صوت الرساله .. بعدها اختلفت تصرفات عناد .. ارتبك وتوتر ..
                    نزل عناد .. ودخل البقاله .. وخرج من الباب الخلفي ووقف برا .. رفع جواله واتصل على سند ..




                    ــــــــــــ



                    بيت ابو سطام ..

                    البنات حول ساره والعيال الصغار ..
                    نوال شايله الظبي واهرتها بوس / ووووووواااي ما شاء الله عليها تجججنننننننننننن ..
                    ساره تبتسم / ...............
                    ابرار برجاء / نوااال عندك بنت اخوك خذيها اتركي لي ها القمر ..
                    نوال / وووووااااع من اخذ .. اترك هالقمر واخذ ها العفنه .. وووووووواااااااااع ..
                    مرام فتحت عيونها للاخير / الحين بنتي عفنه .. واللي قبل ساعة تتفداها وعيون عمه وروح عميمه .. وووين ..
                    نوال / قبل لا اشوف هالقمر .. لكن الحين لا هذي حبيبتي .. وهذي روحي .. وهذي عيوني ..
                    رنا / الا ساره من عياله هذول ..
                    ساره بارتباك وتوتر .. وبعد ثواني تفكير / عيال نايف ..
                    الكل صدمه / ................
                    ريهام بهدوء تخفي وراه صدمته / نايف من ؟
                    ساره تبلع ريقها .. / نايف اخوي .. وبداخلها " يا ربي يا نايف خليتني اكذب .. بس هو قال علشان محد ياذيهم " ..
                    البنات يطالعون بعض ويتهامسون .. ريهام اخذت سلطان وراحت لامها .. نوال اخذت الظبي وراحت وراها ..
                    لحقتها ابرار .. اماني وروان ورنا جلسوا مع ساره يسولفون معاها .. وساره شوي شوي التهت عن العيال ..




                    تعليق

                    • * فجر *
                      عضو ذهبي
                      • Jan 2015
                      • 918

                      #80
                      رد: رواية بردان ياحضن الدفا عطشان واظماني الجفا كامله ...






                      في المسجد .. مصلى العيد ..


                      ابو سطام وسلطان يستقبلون المهنئين .. ويتبادلون التهاني .. سلطان بجنبه بتال كل ما حاول يتكلم جاء احد وقطع عليه ..
                      عبدالعزيز وطلال وسيف طلعوا بسيارتهم ومشيوا بسرعة اول ما خلصت الصلاة والخطبة ..
                      بتال رن جواله الا بـ امه تتصل عليه .. وهذي ثامن مره .. فتح المكالمه ..
                      بتال / هلا يـ.... " فتح عينه للاخر وهو يسمع امه تصارخ وتبكي وتستعجله للحضور " ..
                      انهاء المكالمه والتفت لرعد اللي يحاول يكلم ابوه .. وابوه ابد يسولف مع الكبار ويتبادل التهاني بالعيد ..
                      بتال بتوتر / انا رايح البيت الظاهر سمر بتولد .. انت بلغ ابوي وجدي ..
                      رعد اشر له براسه .. سعود لحق بتال وسامر بعد ..
                      صقر وبدر وياسر وفارس مشيوا مع بعض وراء خالهم عبد العزيز ..
                      رعد ضاق حيل .. واول ما شاف واحد من الشياب بعد مسك كتف ابوه ..
                      وبضيق / يبه .. اسمعني .. حنا لازم نمشي لـ الرياض وبسرعة ..
                      ابو سطام التفت عليه وباهتمام / ايش بلك .. صار شي ..
                      سلطان انتبه وقرب .. رعد يطلع مفتاح سيارته / امشوا واقول لكم بالسيارة تعالوا ..
                      مشي ابو سطام وسلطان وراه .. وطبعا كل بعد اشوي يصادفه احد .. ويسلم ويهني بالعيد ..
                      وما وصلوا الا بعد وقت طويل .. ابو سطام اول ما فتح الباب وجلس وقبل لا يقفل الباب .. / ايش العلم يا ولد ..
                      سلطان قاعد خلف ابوه / العيال وين .. كلهم اختفوا فجاه .. ايش صار ..
                      رعد بضيق / اذكروا الله .. يا جماعه الخير ..
                      ابو سطام وسلطان / لا اله الا الله .. " وكمل ابو سطام " .. محمد رسول الله ..
                      رعد تنهد بضيق وهو يحرك سيارته / ام راكان .. تطلبكم السماح .. توفت الفجر ..
                      ابو سطام وسلطان بضيق / لا حول ولا قوة الا بالله .. ان لله وان اليه راجعون ..
                      ابو سطام بغصة وعيونه تنذر بنزول الدمع / العيال دروا ..
                      رعد / عيالها .. لا والله العالم انهم ما دروا .. والحين سند لحق عناد .. وعبدالعزيز مشا من اول والعيال وراه ..
                      ابو سطام صد عنهم .. يمسح دميعاته .. سلطان بضيق / كلمتوا عناد وقلت وله يتباطى ..
                      رعد / ايه بلغه سند وقاله ..
                      حس سلطان ان جواله يهتز رفعه واذا بتال .. فتح الخط / الو .. " وباهتمام " .. ايه .. اها طمني انا رايح الرياض ..
                      ايوه .. خلك معاهم .. وكمني اول ما تولد .. الله يسهل عليها .. فمان الكريم ..
                      سلطان / هذا بتال يقول اخذ سمر للمستشفى .. بتالد .. لا اله الا الله احد يموت من على هالدنيا وحد يولد لها من جديد ..
                      ابو سطام بغصة / الله يقومها بسلامة .. وجعلها مدخال للفرح على هالعييل الضعوف ..
                      رعد و سلطان / امين




                      ــــــــــــ



                      وصل سند قريب من المحطة اللي واقف عندها عناد .. اتصل عليه وقال له يطلع ويمشي وما كان احد وراه ..
                      ركب عناد ومعاه كمية كبيرة من علب الماي .. وحمد ربه وشكره بان سند وصل بسرعة .. حرك بسرعة ..
                      راكان يطالع بعلب الماي / عناد ويش ذا الماي كثرت الله يهديك ..
                      عناد ابتسم بتوتر / لا ابد بس قلت ما ادري ايش يصير بالطريق فاخذت زيادة ..
                      راكان هز راسة .. وراح يفكر بـ امه وخواته .. وايش راح يسوي ..




                      بعد وقت ..

                      في المستشفى ..
                      دخل راكان وشاف صلاح ومتعب وابو عبدالعزيز وطارق ياللي نزل اخته وبسرعة رجع الرياض ..
                      وامه وجدته ام عبدالعزيز معاه .. وكانهم عارفين بان العنود راح تكون وحيده ..
                      العنود مسكت يد اخوها وضغطت عليها بقوة وهي تمشي وعيونها على اللي قبالها .. وبغصة / امي امي وينهي ..
                      تركت يد اخوها ودخلت لقيم العناية .. بس تفاجات بان مكان امها رجال ثاني ..
                      الممرضة بعمليه / بليز مدام ... بليز .. " تطلعها من القسم .. والعنود جسم بلا روح دفعتها بكل سهولا لخارج العناية "..
                      ام عبد العزيز وام طارق مسكوا العنود وجلسوها ..
                      ام عبد العزيز بضيق / يا بنتي اذكري الله .. وانتي عارفه حالها .. ادعي لها بارحمه .. " وهي تمسح على ظهرها " ..
                      ام طارق / قولي ان لا الله وان اليه راجعون .. " وتذكر فضل الصبر و تقرا ايات وتنفث عليها " ..
                      العنود بصمت / .............................


                      دخل سند وفهد وخالد وبعدهم بنص ساعة دخل عبدالعزيز والشباب وبعد ساعة الا ربع دخل ابو سطام ..


                      بغرفة الدكتور وبعمليه / الوالده من لمن وصلت واحنا متوقعين وفاتها .. وقلت لـ الاهل ..
                      " رفع له اوراق " .. عظم الله اجرك .. وهذي اوراق استلام جثمانها ..
                      راكان مو مستوعب / انت تستهبل .. ايش تقول ..
                      سند / راكان اذكر الله ..
                      راكان بعصبية يوقف وهو يرمي شماغه على طاولة الدكتور .. / الف من ذكره .. انت ما نت سامع ايش يقول ..
                      " وهو ياشر على الدكتور .. الدكتور انسحب بهدوء وطلع برا المكتب " ..
                      سند / ان الله مع الصابرين ياراكان .. قول ان لله وان اليه راجعون ..
                      راكان ضاق فيه النفس عيونه صارت حمرا فتح اول ازارير ثوبه .. وبصدمه / لا .. لا ..
                      ما ماتت .. ما تموت .. " انفجر بكي " .. آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه يمه " جلسه سند على الكرسي وهو يقرا عليه "..
                      زياد كان خارج المكتب ومتلطم بشماغه ويبكي .. حس بخوف اكبر .. وضياع اكثر ..
                      دخل ابو سطام وسلطان على راكان .. وذكروه بالله وحاولوا يهدونه .. لكن هو ابد ..
                      طلب رعد من الدكتور ابره مهدائه .. يمكن يهدا فيها ..
                      راكان يون ويتأوه / اااااااااااااااه يامه ااااااااااااااااااااااااااامممممممممممم اااااااااااااااااااااااااااااااه ..
                      " تذكر العنود يوم ابو سطام طراها يبي يروح لها " ..
                      فز واقف الكل وراح يجري لها ..


                      صلاح ومتعب كانوا عند العنود .. بالجناح اللي حاجزته من لمن طاح ابوها وامها ..
                      كانت جالسه على الكنب وفاتحه وجهها والطرحه ملفوفه على وجهها وعبايتها طايحه على كتوفها ..
                      و ام طارق وام عبدالعزيز مو بعيد عنها .. جالسين على كنبه قريب منها ..
                      صلاح قبل راس العنود / عظم الله اجرك ..
                      متعب بضيق يجلس عند قدميها / العنود ما تبين تقولين شي ..
                      العنود / .................
                      صلاح بضيق يجلس قريب من متعب / العنود وانا خالك .. اذكري ربك وترحمي عليها ..
                      العنود غمضت عيونها اللي تحسهم نار مشتعله .. لهي قادره تذرف دمع تريحها .. لكن هي تصرخ بداخلها وتبكي ..
                      صلاح حط يده على فخذها / العنود حبيبتي .. لتخلينا خايفين عليك وقلقانين .. وحنا بعيد عنك ..
                      العنود فتحت عيونها الحمراء تبكي بلا دموع وبنظره كانها تقول وين بتروحون وتخلوني ..
                      صلاح بضيق / ابوي سعد بالشمال .. اتصلت وبلغت مسعود عن وفات امك ..
                      وقال ان ابوي سعد تعبانه وهو بالعناية جاته جلطه بلقلب وحنا لزم نكون حوله وحول خلود وخديجه ..
                      العنود هزت راسها .. وكانها تقول روحوا .. / ............
                      متعب بضيق / اذا ما تبينا نروح ما نروح ..
                      صلاح لمتعب / العنود مو بالحالها .. حولها اخوانها وعمامها .. " وقف وقبل راسها " .. عظم الله اجرك ..
                      متعب وقف وقبل راسها / عظم الله اجرك واشوفك قريب ان شاء الله واذا احتجتي شي اتصلي واكون عندك على طول ..
                      طلع متعب وصلاح .. وخرجوا من المستشفى متوجهين لـ ابو نايف ..



                      دخل راكان وشاف العنود حاطه يدها على راسها ومغمضه عيونها .. تقدم وجلس عند رجولها ..
                      ام طارق وام عبدالعزيز دخلوا داخل الجناحه بالغرفة اللي فيها السرير والعنود بالصاله ..
                      العنود فتحت عيونها ومن شافت راكان ضمته راكان صار يشهق وهو حاضنها ..
                      العنود قوة من ضمها له .. وهمس باذنه بغصه / راكان تكفى اكرمها .. اكرمها .. شد حيلك واكرمها ..
                      لا تخلي البراد يوجعها .. قوم خلنا نكرمها .." ابتعد راكان عنها وهو يمسح دموعها هز راسه ووقف " ..
                      دخل زياد وقفت العنود وضمته وهو يشهق ويبكي .. زياد علىى العقدة اللي فيه الا انه حنين زياده ..
                      دقايق طلع راكان وهو غاسل وجه وعيونه حمر .. اول ما خرج من الجناح شاف الكل متلطم و عيونهم عليه ..
                      سند مد يدها بشماغ راكان .. راكان اخذها وتلطم وتوجه لـ الادارة يكمل اجرأت شهادة الوفاة واستلام الجثة ..




                      ـــــــــــ




                      انتشر خبر الوفاة ..

                      العنود و معاهم مغسله للموتى .. غسلوا جسد ام راكان ..
                      المغسله تشرح للعنود والعنود تغسل امها وتدعي لها بالرحمه ..
                      العنود كانت تغسلها وهي تبكي بلا صوت .. بس صدرها يطلع وينزل وعيونها حمرا ..
                      المغسلة كثير شافت من قصص وحكايا .. رفعت نظرها للعنود وتفاجأت بقطرة دم تسيل على خدها ..
                      العنود تطالع امها .. الي رجع جسمها لشكله الطبيعي وكانها نايمه .. وجها الجميل المبتسم ..
                      العنود بغصة وهمس خافت .. وكانها تتمنا ان الاطباء والاجهز تكذب .. نادت / يمه ..
                      المغسلة نزلت دموعها وهي تردد / استغفر الله العظيم .. لا اله الا الله .. ان لله وان اليه راجعون ..
                      لا حول ولا قوة الا بالله .. اذكر الله يا بنتي واستغفري ..




                      يمه علامك ردي الصوت تكفين
                      ......................ردي علي الصوت لا تذبحيني
                      اصرخ وانادي واتبع الصوت صوتين
                      ......................يمه ويمه لين باح الكنيني
                      قالواعلامك لاتخلي المصلين
                      .....................بوسط الجنايز مايجوز الونيني
                      امك خذوها من رجوه المصلين
                      ......................شف دارها مابين رمل وطيني
                      خذاني الهاجس وانا بين نارين
                      .......................قبل آصله مابين شك ويقيني
                      استغفر الله ليه ياحظي الشين
                      ......................حتى المنيه ماتبيها تجيني
                      يمه حياتي ارهنه بين كفين
                      ......................كفينك اللي عطفها محتويني
                      يمه حياتي لو تساوي ملايين
                      .......................فدوه ..وفدوه مابقى من سنيني
                      يمه وداعك زود الهم همين
                      .......................هم يروح وهم بعده يجيني
                      يمه وداعك زود الهم همين
                      ......................هم يروح وهم بعده يجيني


                      بعد تغسيل ام راكان ولفها بالكفن الابيض .. وتوديعها وبعد انتهاء الصلاة .. كان وقت الصلاة العصر ..
                      نزل راكان لقبر .. وهو متلطم .. مو قادر يكتم صياحه .. نزل جثمان والدته .. بمساعدة زياد ..
                      كان جثمان ام راكان خفيف .. نزلها بهدوء راكان والدمع على خده يسيل .. وبعد ما وضع الطوب ..
                      وبدا تنزيل التراب ... كل ما نزل تراب اكثر كل ما زادت شهقاته اكثر ..
                      بعد ما انتهى راكان من الدفن .. جلس يمسح على قبرها ويبعد الحصى الكبير عن قبرها وهو يصيح صياح يوجع القلب ..




                      خايف عليها من الثرى غطاها
                      والآ الحصى حافيه أخاف أذاهاا ,,

                      أكرم عليها بالكفن يامطوع
                      بالبيت ظل فراشها وغطاهاا ,,

                      أكرم عليها بالكفن هذي أمي
                      وأشهد عليها فماعطت يمناهاا ,,

                      هذي الضحى والليل يتحروونه
                      هذي السماء ونجومها تنعاهاا ,,

                      هذي السوالف مثلنا تبكيها
                      والأرض تنشد عن آثر لخطاهاا ,,

                      هذي الكبيره كبر هذي الدنيا
                      هذي العظيمه جل من سواهاا ,,

                      أبكي عليها مو نهار وليله
                      ولآسنه تمشي وأعد قضاهاا ,,

                      أبكي عليها كثر ماشالتني
                      وكثر الحنين اللي اختلط بغناهاا ,,

                      وكثر الأسامي وكثر من سموها
                      وكثر النجوم ,, وكثر من يرعاهاا

                      أبكي عليها من القهر يادنيا
                      من لي أنا ,, من لي عقب فرقاهاا ,,

                      من فتحت عيني " ولآخلتني "
                      شوفوا ~ ولدها ~ بالقبر خلآهاا ,,

                      هل التراب بوجهها ماقصر
                      شفتوا ولدها كيف هو جازاهاا ,,

                      لو انها مكاني " ماسوتها "
                      لكن " أعز اعيالها " سواهااا ,,

                      يالدود شفها " ذابله "جنبها
                      أنا ولدها ,,وحاضر,,وأفداهاا ,,

                      قطعني هاك اللي تبي من جسمي
                      بس " الكريمه " لآتجي بحداهاا ,,

                      وأوصيك" أمانه ",, قلها تعذرني
                      وتكفى تروح تحبلي ماطاهاا ,,

                      أبيها تغفرلي مثل مااكانت
                      كل خمره مني بطيبها ترفاهاا ,,

                      يالله عساها بالنعيم الخالد
                      وعسى في جنة عدن سكناهاا ,,

                      ياافضو هذا الكون ياهو خااالي
                      ياضيق هذي الدنيا يامقساااااهاا ,,

                      يامر طعم فراااقها يامره
                      ماني مصدق أرجع وملقاهاا ,,

                      وشلون أجي غرفتها وماهي فيها
                      وش عذري لسبحتها ,, ومصلآهااا ,,

                      ش' قول أنا لدولآبها ,, وشنطتها
                      واذا سألني مشطها ,, وحناهااا ,,

                      وعباتها ,,ومآي زمزم ,,ومصحفها
                      والمبخره ,, ورشوشها ,, ودواهاا ,,

                      الكل في غرفتها متفقدها
                      حتى الجدار مفطر ويرجاهاا ,,

                      الكل يبكيها ماهو ناسيها
                      يالله صبرني وشلون أنساهاا ,,

                      ياليتها ماراحت وخلتني
                      ( أو وسعت لي بالقبر وياهاا ),,




                      نزل عناد عليه وبالغصه ودموعه تنزل / اذكر الله يا راكان .. اذكر الله ..
                      راكان بوجع / يا ما اوجعتها ببعادي وجفاء .. ليت انا بالقبر ولا هي ..
                      ليتني انا ولا هي .. ليتني موجعتها .. ليتني قبلت رجلينها وطلبت منها السماح قبل روحتها ..
                      او جعتها واوجعت ابوي .. وراحوا قبل لا ارضيهم ولا ابرهم ..
                      " ضرب على صدرة بقوة " ليتني انا اللي مت ولا هي ..
                      عناد ضمه بقوة وهو يبكي من بكى صديقه .. سند ابعد عناد عن راكان .. وسحب راكان و وقفه ..
                      سند بحزم / راكان .. اذكر الله .. كذا راح تعذب امك .. ترحم عليها .. ترحم عليها ..
                      راكان بضعف / الله يرحمها .. الله يرحمها ويغفر لها .. " ومشى بتعب الى السيارة الي فيها العنود " ..
                      طلع راكان وزياد في سيارة سند والعنود كانت تنتظرهم فيها .. صلت معاهم على امها ..
                      وام طارق وام عبد العزيز معاها ما خلوها .. وطلبوا منها تنتظرهم في بيت ابو طارق لكن العنود رفضت رفض قاطع ..
                      راكان جلس بجنب العنود وضمها .. والعنود صمت اللي صار وهي تغسل امها محد درا عنه ..
                      تفرقوا الجموع اللي جات تشاركهم بالصلاة والدفن .. تحركت سيارة الفارس وتوجهوا لشرقيه ..
                      وصلاح ومتعب اللي حضروا الدفن والصلاة رجعوا لـ ابوهم سعد " ابو نايف " ..




                      ـــــــــــ



                      الخبر ..

                      الكل متجهز يستقبل المعزيين ..
                      ساره للحين ما تعرف عن الموضوع ..
                      سمر ولدت وجابت بنت .. والخبر افرح ساره .. ومتشوقه تشوف راكان وتبلغه ..


                      في المطبخ ..
                      ام سند / والله ما ادري ..
                      ام عناد / البنت تقول انهم عيال نايف .. طيب وين امهم ..
                      ام سند / يمكن من هالديرة اللي سافر لها ..
                      ام عناد ترفع حواجبها ومو عاجبها الكلام / استغفر الله العظيم .. هالولد انا ما اعرفه زين ولا ابي اظلمه ..
                      ام سند بضيق / الله يهديهم بس .. يوم امسكوه هينا وهو طايش يرسلونه لبرا علشان يزيد ..
                      ام عناد بضيق / لا حول ولا قوة الا بالله .. استغفر الله العظيم ..
                      ام سند / وهذا هو جايب له ولدين وراميهم على خواته وراجع .. لا حضر عزاء ابوه ولا امه ..
                      يالله يارب الذرية الصالحه .. ياربي لا تحطني بموقف مثل كذا ..
                      ام عناد بضيق / يا العنود لا تظلمين الولد .. وحنا مانا عارفين شي .. البنات خذوا العلم منها يمكن غلاطانات ..
                      ام سند / لا والله ماهم غلاطانات انا رحت وسالت البنت وقالت انهم عيال نايف ..
                      ام عناد / استغفر الله العظيم .. لا حول ولا قوة الا بالله ..
                      ام صقر تدخل عليهم .. والجوال بيدها / ادفنوا الحرمة الله يرحمها .. وهذا هم جايين بالطريق ..
                      ام سند وام عناد / الله يرحمها ..
                      ام عناد / من تقول لساره ان امها توفت ..
                      ام سند / انا ما اقدر ..
                      مياسة هزت راسها بارفض وعيونها اغرقت دمع ..
                      ام عناد / ما لها الا مريم .. انا ما اقدر اقول .. " وطلعت من المطبخ وتوجهت لمريم وقالت لها تبلغ ساره " ..
                      وفعلن مريم وام عزام وام سطام توجهوا لساره وخبروها الوضع .. وساره بكت بكي يوجع القلب ..





                      ـــــــــ



                      في الطريق
                      في سيارة سند ..
                      هدوء بس صوت القران من الاذعه يمل هالسكون ..
                      راكان ضام العنود من عند كتوفها .. وبهمس / ليه ما بكيتي ..
                      العنود /...............
                      راكان ابعدها شوي .. وبخوف / العنود .. هزها العنود ..
                      العنود راسها يطن طنين قوي ونفسها كل ماله يزيد .. ما تحس ياللي حولها ولا تسمع ..
                      راكان صرخ / العنود .. " وهو يهزها بخوف " ..
                      " سند اشر للي وراه بالانارة ووقف على الجنب ..وكان وقتها غربة الشمس والدنيا اظلمت " ..
                      العنود شهقت بقوة من فمها اول ما نزل الدم من انفها .. وحست باللي حولها ..
                      راكان فتح الباب ونزل وبسرعة راح جهت بابها وفتح الباب ونزلها بجانب الطريق وسحب البرقع عن وجها ..
                      العنود شهقت بقوة وكان النفس انقطع عنها تمام .. وصارت تشهق وتهتز بقوة وكانها ورقه خريف يهزة ريح قوية ..
                      راكان برعب يضمها ويصرخ بها / العنود .. العنود ردي عليها ..
                      العنود انفها ينزف وتهتز وتشهق بقوة .. وراكان مفجوع من اللي صار فيها وزياد واقف عندهم مو قادر يسوي شي ..
                      رعد اللي كان خلف سند .. وقف وراهم وزود الاناره .. نزل بسرعه وراح يجري للعنود ..
                      رعد يصرخ بسند / جيب المويه .. المويه بسرعه ..
                      سند اعطى علبه الماي لـ سلطان اللي نزل وراء رعد وتوجه بسرعة لهم ..
                      رعد غسل وجه العنود واعطاها كف خلى العنود تفوق وتشهق .. رمت نفسها بحضن راكان وصارت تون ..
                      العنود تون / ااامممم اااااااااااااه اامم اااااااااااااا ..
                      راكان يضمها بخوف ويبكي ويسم عليها ..
                      رعد ابعدها عن حضنه .. ولف وجها على وجها / العنود العنود اذكر الله .. قولي لا اله الا الله ..
                      العنود بتعب / لا .. الـــه .. الا .. الله ..
                      ابو سطام بعد ما وصل عندهم وبخوف / العنود .. وانا ابوك " وهو يمسح على راسها وينحني " .. بسم الله عليك ..
                      رعد يطمن ابوه / الحمد لله يبه بخير بخير .. الحمد لله ..
                      العنود اخذت غطاها ورجعتها على وجهها .. وبتعب / بخير .. يبه ..
                      رعد طلب من سند ياخذ سيارته .. وهو راح يطلع مكان سند ..
                      العنود رجعت مكانها بتعب .. راكان رجع مكانه وزياد كذالك .. راكان سحب العنود وخلاها تنام بحضنه ..
                      سحب الغطاء عن وجهها .. وصار يمسح عليها و يقراء عليها من الآيات ويسمي ..
                      اما سند اللي كان يراقب العنود بكل تصرفاتها .. والحادثة الأخيرة .. رسمت مشوار غير عن اللي كان مرسوم في باله ..





                      تعليق

                      google Ad Widget

                      تقليص
                      يعمل...