رد: رواية بردان ياحضن الدفا عطشان واظماني الجفا كامله ...
بالاستراحة ...
..... بصوت ثقيل من السكر " والعياذ بالله " / هاا ياا حلووه .. بشري ..
صالحة / ما رضت ..
... بعصبية / ايش اللي مارضت هذي .. اسمعي البنت دخلت عقلي ..
صالحة بقهر / مثل ما دخلت طلعها ..
... وبخبث / اقول ياحلوه " وضع يده على خدها " ان ما جاتني هالبنت صورك كلها عند ولد عمك فالح ..
صالحة بذل / تكفى لؤي انت شفت انا ايش قلت لها وحاولت فيها بس ..
لؤي يقاطعها / اووووس اووووس .. اذا تبين نجاتك وصورك هذي هو الحل جيبي لي البنت الحلوة ..
صالحه تفكر / ابي احاول معاه اخر مره بالطيب اذا مانفع معاها جبتها بالغصب ..
بس لازم تحط في بالك انها بالخبر يعني تسافر لها ..
لؤي يشرب اخر مافي الكاس المسموم / تستاهل من يتعنى لها ويسافر لو هي باخر الدنيا اسافر لها صاحبة العيون الساحره ..
غرفة رنيم ..
سمعت صوت طرقات على الباب
رنيم / نعم .. من عند الباب ..
صقر / اخوك .. ممكن ادخل ..
رنيم تحب صقر عندها غير عن كل جنس الذكور هذا تربى بين بنات فهو حنون / حياك ..
فتح الباب ودخل / السلام عليكم ..
رنيم / هلا وعليكم السلام .. حياك تفضل اجلس ..
جلس صقر على الكنبة اللي قبال رنيم / فيني اتكلم معاك بهدوء ..
رنيم / تفضل ..
صقر / ويش صار بينك وبين ريما ... ليه متزاعلين ..
رنيم بصد / سوالف بنات ماتفهمها ..
صقر شاف البلاك بيري .. وبحسن نيه مسكها / بس ريما قالت لي غير هالكلام ..
رنيم ماتحب احد يمسك البلاك .. سحبته بسرعة / صقر اولا ما احب احد يمسك البلاك ..
ثانيا مادام ريما قالت لك ليش جاي عندي .. والا انت مثلها ..
صقر يبي يسوي نفسه ذكي / في ايش ..
رنيم فهمت ان ريما ماقالت له شي / صقر اللي بيني وبين اخواتي محب احد يتدخل فيه حتى امي ..
صقر ابتسم / طيب .. الله يخليكم لبعض .. ولا يفرق بينكم .. ممكن ننزل تحت ونشرب الشاي ..
وناكل بيتزا رنا .. " وبمزح " الله يعينا على التسمم ..
رنيم تبتسم / لا رنا تضبطها ما شاء الله عليها .. خلينا نلحق عليهم قبل لا ينهونها ..
قاموا الاثنين وهم يضحكون ويعلقون ونزلوا تحت ..
ــــــــــــ
بعد مرور يومين ..
بالرياض ..
العنود لساره / نايف للحين ما اتصل ..
ساره / وجواله للحين مقفل ؟
العنود بقلق / ايه مقفل ..
زياد دخل عليهم / السلام عليكم ..
العنود وساره / وعليكم السلام ..
العنود / زياد نايف ما اتصل عليك ..
زياد / لا ..
العنود / وراكان ..
زياد / الا كلمني ويمكن يرجع بكره او بعده ..
العنود / يوصل بسلامه ..
ساره / اذا جاء راكان نسوي له .. صح عنودي ..
العنود بابتسامه / اكيد حبيبتي ..
زياد / بس يمكن ما يرضاء
العنود تبتسم / مو بكيفه ان راح اكلمه ..
زياد / انت وياه تفهمون بعض ..
العنود طالعت بزياد بنظرات حزينه وسكتت ..
ساره فرحانه / راح نعزم عليها ناس ..
العنود بهدوء / لا سمر ماتحب الازعاج نبيها خفيفة وعائليه ..
ساره تبتسم / طيب اهم شي يجينا راكان وسمر ..
زياد / انا رايح لشركة .. تبون شي ...
العنود / سلامتك ..
بالمستشفى ..
ابوسند / ها يا دكتور طمنا ..
د. فيصل / والله ياعم ارسلت عينات من الدم لاكثر من مختبر وسويت اكثر من فحص .. وبنتك سليمه 100%..
ابوسند / الحمد لله بـ .. " وانقطع كلامه "
انفتح باب مكتب الدكتور ودخل رجل ابيض ملتحي لابس نظارات طبية وبالثوب والشماغ ..
الرجل / السلام عليكم ..
ابو سند / وعليكم السلام
د. فيصل / وعليكم السلام .. اهلا دكتور محسن تفضل ..
د. عبدالمحسن / اسف تاخر عليكم ..
د. فيصل / خلينا نعرفكم ببعض .. عمي هذا الدكتور عبدالمحسن استشاري جراحة كشف على بنتك وهو احد المهتم بحالتها ..
انطق الباب ودخل سند / السلام عليكم ..
الكل / وعليكم السلام ..
ابوسند بفرحه / تعال يا سند ..
سند / انا اسف قطعت كلامكم .. " وجلس بجانب ابوه "
د. محسن / بصراحة حالة بنتكم اشغلت تفكيري اللي يشوف حالتها يتوقع انها طبيعيه .. وهي هذي خلقتها ..
سند بعصبية / لو سمحت انت من حتى تتدخل بشي مايخصك ..
د. محسن ابتسم .. ابو سند / ياولدي هذا دكتور وكشف على اختك ..
سند يطالع بـ د. محسن انه بثوب وشماغ بدون البالطو الابيض ..
د. محسن / انا حاب اسالكم عن اللي صار لها بالضبط ..
سند عصب اكثر كل ما جاء دكتور قال ابي اعرف ايش صار وكانها حكاية يبي يسمعها ..
سند وقف / يبه انا اباخذ اوراق اختي وارسلها لمستشفيات بالخارج ..
ابو سند / ياولد اقعد وخل الدكتور يكمل كلامه ..
سند / اعذرني يبه ماراح اقعد واسمع كلام فاضي .. عن اذنك " طلع وسكر الباب وراه "
ابو سند / لاحول ولا قوة الا بالله " خيب ظنه سند ما توقعه يتركه ويروح "
د. محسن / ما علية يا اخوي هو من حقه يعصب هذي اخته ..
ابو سند / هو دايم هادي ورزين بس .. ما نقول الا الله يهديه ...
د. محسن / امين .. ممكن تقلي ويش صار ببنتك ومتى صابتها هالحاله ..
ابو سند حكا له قصة غرام كلها .. / وهذا اللي صار ..
د. محسن / يعني اللي صابها بعد حضورها لزواج ..
دكتور فيصل صامت .. ابو سند / ايه بالضبط ..
د. محسن / لا حول ولا قوة الا بالله .. طيب يا اخوي .. مافكرتوا تجيبون لها شيخ يقراء عليها ..
ابوسند وكان احد سكبت عليه ماء باردة / ها .. شيخ ليه ؟
د. محسن / انت تقول بعد زواج ..و الله يهدي بناتنا الان بداوا يتبعون موضه الغرب في اللبس والتعري ..
و افراحنا بدات تقام على الغناء والصخب .. وتكون محاضر للجن والعياذ بالله ..
صدقني يابو سند ان كثير من الحالة اللي مرة عليها .. ولا عرفنا لها علاج او سبب .. تطلع من العين او المس ..
ويكون علاجها باذن الله القران وماء زمزم والعسل ..
ابو سند تفتح عقله لاشياء غفل عنها / ايوة صحيح صحيح وانا شفت وسمعت كثير عنها بس ماتوقعت تصير معاي ..
د. محسن / الانسان مسير ومو مخير .. راح نتابع معاها طريقة العلاج بارقيه .. بس انت لازم تساعدنا ..
سمعت ولدك ايش يقول .. يبي يسفرها للخارج ويدور ادويه لها .. هو ما يلام ..
بس صدقني لو انه لها علاج بالخارج كان قالت لك علاجها بالخارج مو عندنا ..
بس اللي في بنتك مو مرض وعلاجه بالادويه .. علاجه بذكر الرحمن .. وفي بلاد الحرمين ..
ابو سند ... باسلوب د . محسن الهادئ واللي فهمه باسلوب بسيط بدون مصطلحات طبيه ..
وبدون خوف ورعب وضياع اقتنع وامن .. / انا معك وباذن الله ماراح اسوي أي شي من غير شورك ..
خارج غرفة غرام ..
ياسر / و وين بتسفرها ...
سند / الحين ابي اخذ نسخ من ملفها واسوي بعض الاوراق وارسلها لمستشفى بفرنسا ..
هناك فيه دكتور اعصاب ممتاز ومشهور ..
فارس / وابوي .. وامي .. وغرام .. ماراح تشاورهم ..
سند بجمود / اذا بيروحون معانا حجزت لهم واذا لا براحتهم اختي ما ابي اخليها ..
فارس بعصبية / سند مانت شايف انك الغيت ابوي من الوجود .. وكانك انت ولي امرها .. فوق لنفسك ..
انت اخوها مو ابوها .. اذا ابوي قال لا فهو لا .. وما راح تاخذها شبر من هالارض ..
سند / تعال اعطيني كف احسن ..
فارس / اذا الكف بيصحيك اعطيك اياه ..
سند مسك فارس من لياقة ثوبه .. وهو صاك اسنانه / فويرس احشم نفسك احسنن لم ولا تدخل فاللي مالك فيه ..
ياسر / هدوء انت وياه واذكروا الله نسيتوا المكان اللي انتم فيه هذا مستشفى ..
سند رمى فارس على الكراسي الموجودة وراه / خذ اخوك واطلعوا من هنا ..
فارس / وبصفتك ايش .. ترا غرام اختي مثل ما هي اختك ..
ابوسند / السلام عليكم ..
الكل / وعليكم السلام ..
ابو سند بنظرات ناريه / اصواتكم لاخر الممرا ويش فيكم ..
ياسر / سند يبي يسفر غرام برا السعودية وفارس يقول الامر بيد ابوي ..
ابو سند / سند اطلع من المستشفى ولا عاد اشوف وجهك هينا ..
سند متفاجاء / شنو يبه تطردني ..
ابوسند / ايوة مطرود اللين يرجع لك عقلك .." تركهم ودخل لغرام وام سند داخل الغرفة ..
ـــــــــــ
بيت ابو عناد ..
ابو عناد وام عناد وعناد وبدر وابرار .. بالصالة يشربون الشاهي ..
ابو عناد / ويش فيه اليوم البيت متغير .. ما دري ويش مسوين فيه ..
ام عناد / ما سوينا شي البيت مثل ماهو ..
عناد لبدر ../ متى ماشي ..
بدر / المفروض بكره بس واحد من الشباب ابوه مسوي عزيمة عشاء واهله كلهم متجمعين فقال ناجلها لبعد بكره ..
عناد / على خير ان شاء الله .. " ابتسم " يعني راح تحضر اجتماع خالي سلطان ..
بدر / ايه صدق .. ويش سبب هالاجتماع ..
عناد يلوي شفايفه / علمي علمك .. بس الظاهر يا انه بيروح الرياض يا انه بسبب غلطة فارس ..
بدر / اهم شي ما يكون الامر يخصني ..
ابرار ساكته وتطالع باللي حولها وفي نفسها " ياربي كاني كرسي او تحفه بينهم ..
محد سال عني ولا تكلم معي .. مخنوقه مخنوقه ياعالم .. غصت بعبرتها ووقفت "
ابوعناد بعصبية / انتم ويش فيكم ..
ام عناد اللي كانت سرحانه وتفكر بحال بنت اختها واختها انفجعت / بسم الله الرحمن الرحيم ..
بغى قلبي يوقف .. حنا اللي ويش فينا والا انت اللي من يوم جلست وانت بس تحوص كان ضايع لك شي ..
ابو عناد / شجون وينه .. انا مضيع شجون لي كم يوم ما اشوفها ..
بدر مبتسم / يبه شجون في غرفتها كانت تعبانه وتبي تنام ..
ابو عناد / بسم الله على بنتي ويش فيها ويش تعبها ..
ابرار مشت من عندهم وهي تحاول ما تبكي قدامهم ولا تطلع شهقاتها ..
بدر / لا تخاف يبه ما بها شي بس شوية ارهاق البارح سهرانه و انا صحيتها بدري فالحين نامت ..
ابو عناد / نوم الهناء .. " واندمج الكل بالحديث والتهوا عن ابرار "
ـــــــــ
بالرياض ..
دخل زياد وسمع صوت بالمطبخ الدور الاول .. ومر عليه ..
زياد / السلام عليكم ..
العنود / هلا وعليكم السلام ..
زياد / اتصل نايف عليه ويسلم عليكم ..
العنود تسمح يدينها بالفوطة الصغيره ورمتها على الطاولة بسرعة / وكيف حاله ان شاء الله بخير وليه ما اتصل عليه ..
زياد / ما ادري .. بس مسيكين اختلف عليه الجوء و زكم وتعب يصوته متغير واجد بس مستانس حيل ياحليلة ..
العنود بحنية / ياقلب اخته جعلها بعدوينه ما هي به .. هو لا جاته الزكام يتعب حيل ..
زياد / انا كلمة ماجد ووصيته علية .. وهو طمني وقال انه بعيونه ..
العنود عاقدة حواجبها وفي داخلها " انا كلمت مشيرة وقالت ان ماجد مسافر بريطانيا كيف يكون بالجنوب ..
الا اذا ماجد يضحك على مشيرة وموهمها انه ببريطانيا وهو بالجنوب يمكن ليه لا "
زياد / العنود اقولك بيطول الغداء تراني ميت جوع ..
العنود انتبهت / ها.. لا لا .. ما بيطول ان شاء الله .. ما دام تغير ملابسك وتنزل الا انا جهزته على السفره ..
زياد / يعطيك العافية .. " جاتهم ساره وهي مبتسمه "
ساره / سلاااام ..
العنود / وعليكم السلام .. خذي الصحون ووزعيها على الطاولة ..
ساره وهي تاخذ الصحون / واي يامحلا الحرية .. ليت شريفة وعياله دوم مو موجودين .. الا هي وين ..
العنود / سافرت لدبي ..
سارة / جدي وخالتي خلود وين راح مع خالتي خديجة ..
العنود تاخذ نفس / راح لاهلهم بتبوك .. مو زوج خديجه ولد ولد عمه .. فاخذه يزور اقاربه .. وخلود راح معاهم ..
ساره / اهااا احسن ..
العنود سمعت طق على زجاج شباك المطبخ وسمعت صوت صبري / يا عمه يا عمه ..
العنود لبست جلال الصلاة وتغطت فيه / نعم ياصبري ..
صبري / يا عمه عاوز اكلمك بموضوع ..
العنود / تكلم ياصبري .. خير فيه شي .. محتاج شي ..
صبري / ياعمه ولد عمي اللي خبرتك بوه قبل يومين اليوم خطبني لاختوه وهي مالها غيري وغيروه بهذه الدونيا ..
وولد عمي مثل مقولتلك مريض بسرطان ومافي امل من عولاجوه .. فانا ياعمه عوز اقولك ان والله ...
قاطعته العنود / مبروك ياصبري وهديه عروسك عليه .. انت غالي عندنا ياصبري وواحد من اهل البيت ..
صبري / انا ياعمه ما ابغى حاجه الا تباركي لي وترضي ..
العنود / مبروك ياصبري .. واسمع غرفتك غير اثاثها وبويه وغير الباب زجههزها تجهيز يليق بك انت وعروستك ..
وكل اللي تبغاه هدية من جدتي الظبي الله يرحمها ..
صبري بحزن / الله يرحمها ويسكنها فسيح جنانه ..
العنود / وياصبري اذا الغرفة اللي انت الحين فيها ما تكفيك افتحها على الغرفة الخلفية ..
نضفها وجهزها وسوي اللي تبي البيت بيتك يا صبري ...
صبري / هذا كثير ياعمه ..
العنود / لا مو كثير وانت تستاهل اكثر .. انتظر ياصبري خذ غداك ..
صبري / مشكورة ياعمه زوزتي غدتني " يقوله وهو مستحي "
العنود كتمة ضحكتها / ما دام كذا الله يوفقك وبالعافية .. تبي شي ثاني ..
صبري / مشكورة ياعمه ..
العنود قفلت شبك المطبخ / يا حليلك ياصبري ..
زياد / ويش فيه ..
العنود / صبري اعرس .. يالله نتغداء قبل لا يبرد ..
ـــــــــ
بالمستشفى ..
ابو سطام / ويش لونك وانا جدك عساك بخير ..
غرام تبتسم والدموع تنزل من عينها / اااااااااااااااا
الكل يتصدد بنظراته عنها حتى لايبين الدموع بعيونهم ..
ام سطام بصوت خانقته العبرة / طهور ان شاء الله وانا امك ان شاء الله تلقين اجرك عند ربك اصبري ..
مرام اللي واقفه بزاوية الغرفة تبكي وجنبها خالتها الهنوف تحاول تهديها ..
سلطان / الدكتور يقول بسيطة كلها كم يوم ان شاء الله وتقوم مثل قبل واحسن ..
غرام تفتح عيونه للاخر ../ امممم .. اممم رررر..
سلطان يطالعها ومو فاهم ايش تقول ..
فاجأهم صوت سند من زاوية الغرفة ../ تسال عن اخبار سمر ..
ابو سند التفت عليه متفاجاء من وجودة هو طردة ليه يرجع ..
غرام تبتسم / ااااااااااااااااااا
سند يبتسم لها بحنان وحب ... غمز لها وارسل لها بوسه ..
ابو سطام انتبه / علامك انت عينك توجعك ..
غرام تضحك / هههءءءءءءءءءءءءءءءءءهههههه
الموجودين خافوا عليها فكروها تشهق موجوعه او جاتها الحاله ..
سند يضحك و من جواته يتوجع / ههههههههههههه تضحك عليك يبه ..
سلطان صد عنها .. اما عبدالعزيز اللي طول الجلسه ساكت ماقدر يكتم شهقت حزنه ..
خرج عبدالعزيز وهو يمسح دموعه .. طلال اللي كان واقف برا مع عناد وفارس وبدر وياسر ..
طلال بخوف / يبه بسم الله عليك ويش فيك ..
فارس فهم على خاله / اذكر الله ياخال وادعي لها ..
ابو طلال يمسح دموعه بطرف شماغه / لا اله الا الله .. الله يشافيها .. لا اله الا الله ..
عناد يطالع طلال ويرجع يطالع بياسر .. " يعني لها الدرجة حالتها صعبه "
سمعوا صوت داخل الغرفة وطلع سند يصارخ على الممرضات يطلب المساعده ..
الكل فكر ان المساعده لاجل غرام .. بس تفاجأوا انه لمرام ..
ــــــــــــــ
بـ اسطنبول ..
في افخم المطاعم ..
سمر / طيب انا اشتقت لاهل ..
راكان / وانا ما اشتقت لهم .. اقولك نروح لرياض واشوف الشركة ونريح وبعد يومين نروح لشرقية ..
سر ترمي الملعقة اللي بيدها واصدرت صوت عالي / بس انا ابي اروح لاهل على طول ..
راكان عصب لان اللي حولهم بالمطعم التفتوا عليهم .. ومن بين اسنانهم / سمر قومي .. قبل مايصير شي ما يعجبك ..
سمر تطالعه بزعل وتقوم وتمشي قباله .. دفع الحساب راكان ولحقها ..
بالجناح ..
راكان بصوت عالي / ما بقى الا تضربيني .. كاني اصغر عيالك ..
اسمع يا بنت ان عدتي حركاتك هذي تشوفين شي ما يعجبك ..
سمر جالسه على الكنبه تبكي ..
راكان حس بضيقة وراح جلس على البلكون .. راكان بنفسة ..
" ويش جاك ياراكان مو هذا سمر اللي تتمناها طول عمرك .. ليه ماتحس بالسعادة والامان اللي تبيه ..
معقوله كلام العنود .. لا .. " حس بصداع يفجر راسه .. اغمض عيونه ..
بعد دقائق .. حس بالبرد .. فتح عيونه بتثاقل .. رفع يده يشوف الساعة ..
" اووووه قرب الفجر ياذن ... " وقف وحرك رقبته يمين ويسار وحرك يدينه " ااااه "
... " ظهري وكتوفي ورقبتي كلها تالمني .." .." ابي اخذلي دش دافي يمكن يفككها "
دخل الصالة وشاف سمر على الكنبة نايمة والكحل سايل على خدوده ..
تقدم منها وطالعها .." لساتها صغيرة يا راكان لا تلومها .. اول مره تبعد عن اهلها اكيد مشتاقه لهم ..
بس ما اقدر يا سمر لازم انزلت الرياض وتتهياين لخبر غرام وبعدين تروحين الشرقية "
تركها ودخل للحمام .." اكرمك الله " ..
بعد ساعة ..
خرج راكان ولبس وتجهز وشاف سمر لساتها نايمه ..
راكان بهدزء / سمر .. سمر ..
سمر انتبهت وفتحت عيونها .. راكان / اصحي حبيبتي .. صلي الفجر وخلينا نفطر ..
وبعد الفطور ننزل السوق نشتري هدايا للاهل ..
سمر صدت عنه مسوية زعلانه ..
راكان / اذا صليت ورجعت ومالقيتك جاهزة مافيه روحة لشرقية نروح لرياض ..
سمر بفرحة / صدق ..
راكان / ايه ... بس بسرعة جهزي ..
سمر تنط من الكنبه / حاضر .. " وراحت للحمام .. اكرمكم الله "
راكان .." مافيه الا اسايرك وبعدين يتصرف معاك بتال " .. وتركها ونزل يصلي بالمسجد ..
ـــــــــــ
بالخبر ..
على البحر ..
طلال .. وعناد .. ورعد ..
رعد / هذا اللي يقول بعد سنه او سنتين ..
طلال متضايق / اسكت بس ..
عناد / قول الحمد لله ..
طلال / الحمد لله .. بس يا خوي الى الان ما فهمنا بعض ..
عناد يبتسم / ياهوووه اذا اليوم مافهمتو بعض بكرة تفهمون .. يالله عاد يابو عبدالعزيز ..
نبي عزيمة حلوة بمناسبة قرب وصول ولي العهد ..
ــــــــــــ انتهى باااارت 10 ــــــــــــــ
بالاستراحة ...
..... بصوت ثقيل من السكر " والعياذ بالله " / هاا ياا حلووه .. بشري ..
صالحة / ما رضت ..
... بعصبية / ايش اللي مارضت هذي .. اسمعي البنت دخلت عقلي ..
صالحة بقهر / مثل ما دخلت طلعها ..
... وبخبث / اقول ياحلوه " وضع يده على خدها " ان ما جاتني هالبنت صورك كلها عند ولد عمك فالح ..
صالحة بذل / تكفى لؤي انت شفت انا ايش قلت لها وحاولت فيها بس ..
لؤي يقاطعها / اووووس اووووس .. اذا تبين نجاتك وصورك هذي هو الحل جيبي لي البنت الحلوة ..
صالحه تفكر / ابي احاول معاه اخر مره بالطيب اذا مانفع معاها جبتها بالغصب ..
بس لازم تحط في بالك انها بالخبر يعني تسافر لها ..
لؤي يشرب اخر مافي الكاس المسموم / تستاهل من يتعنى لها ويسافر لو هي باخر الدنيا اسافر لها صاحبة العيون الساحره ..
غرفة رنيم ..
سمعت صوت طرقات على الباب
رنيم / نعم .. من عند الباب ..
صقر / اخوك .. ممكن ادخل ..
رنيم تحب صقر عندها غير عن كل جنس الذكور هذا تربى بين بنات فهو حنون / حياك ..
فتح الباب ودخل / السلام عليكم ..
رنيم / هلا وعليكم السلام .. حياك تفضل اجلس ..
جلس صقر على الكنبة اللي قبال رنيم / فيني اتكلم معاك بهدوء ..
رنيم / تفضل ..
صقر / ويش صار بينك وبين ريما ... ليه متزاعلين ..
رنيم بصد / سوالف بنات ماتفهمها ..
صقر شاف البلاك بيري .. وبحسن نيه مسكها / بس ريما قالت لي غير هالكلام ..
رنيم ماتحب احد يمسك البلاك .. سحبته بسرعة / صقر اولا ما احب احد يمسك البلاك ..
ثانيا مادام ريما قالت لك ليش جاي عندي .. والا انت مثلها ..
صقر يبي يسوي نفسه ذكي / في ايش ..
رنيم فهمت ان ريما ماقالت له شي / صقر اللي بيني وبين اخواتي محب احد يتدخل فيه حتى امي ..
صقر ابتسم / طيب .. الله يخليكم لبعض .. ولا يفرق بينكم .. ممكن ننزل تحت ونشرب الشاي ..
وناكل بيتزا رنا .. " وبمزح " الله يعينا على التسمم ..
رنيم تبتسم / لا رنا تضبطها ما شاء الله عليها .. خلينا نلحق عليهم قبل لا ينهونها ..
قاموا الاثنين وهم يضحكون ويعلقون ونزلوا تحت ..
ــــــــــــ
بعد مرور يومين ..
بالرياض ..
العنود لساره / نايف للحين ما اتصل ..
ساره / وجواله للحين مقفل ؟
العنود بقلق / ايه مقفل ..
زياد دخل عليهم / السلام عليكم ..
العنود وساره / وعليكم السلام ..
العنود / زياد نايف ما اتصل عليك ..
زياد / لا ..
العنود / وراكان ..
زياد / الا كلمني ويمكن يرجع بكره او بعده ..
العنود / يوصل بسلامه ..
ساره / اذا جاء راكان نسوي له .. صح عنودي ..
العنود بابتسامه / اكيد حبيبتي ..
زياد / بس يمكن ما يرضاء
العنود تبتسم / مو بكيفه ان راح اكلمه ..
زياد / انت وياه تفهمون بعض ..
العنود طالعت بزياد بنظرات حزينه وسكتت ..
ساره فرحانه / راح نعزم عليها ناس ..
العنود بهدوء / لا سمر ماتحب الازعاج نبيها خفيفة وعائليه ..
ساره تبتسم / طيب اهم شي يجينا راكان وسمر ..
زياد / انا رايح لشركة .. تبون شي ...
العنود / سلامتك ..
بالمستشفى ..
ابوسند / ها يا دكتور طمنا ..
د. فيصل / والله ياعم ارسلت عينات من الدم لاكثر من مختبر وسويت اكثر من فحص .. وبنتك سليمه 100%..
ابوسند / الحمد لله بـ .. " وانقطع كلامه "
انفتح باب مكتب الدكتور ودخل رجل ابيض ملتحي لابس نظارات طبية وبالثوب والشماغ ..
الرجل / السلام عليكم ..
ابو سند / وعليكم السلام
د. فيصل / وعليكم السلام .. اهلا دكتور محسن تفضل ..
د. عبدالمحسن / اسف تاخر عليكم ..
د. فيصل / خلينا نعرفكم ببعض .. عمي هذا الدكتور عبدالمحسن استشاري جراحة كشف على بنتك وهو احد المهتم بحالتها ..
انطق الباب ودخل سند / السلام عليكم ..
الكل / وعليكم السلام ..
ابوسند بفرحه / تعال يا سند ..
سند / انا اسف قطعت كلامكم .. " وجلس بجانب ابوه "
د. محسن / بصراحة حالة بنتكم اشغلت تفكيري اللي يشوف حالتها يتوقع انها طبيعيه .. وهي هذي خلقتها ..
سند بعصبية / لو سمحت انت من حتى تتدخل بشي مايخصك ..
د. محسن ابتسم .. ابو سند / ياولدي هذا دكتور وكشف على اختك ..
سند يطالع بـ د. محسن انه بثوب وشماغ بدون البالطو الابيض ..
د. محسن / انا حاب اسالكم عن اللي صار لها بالضبط ..
سند عصب اكثر كل ما جاء دكتور قال ابي اعرف ايش صار وكانها حكاية يبي يسمعها ..
سند وقف / يبه انا اباخذ اوراق اختي وارسلها لمستشفيات بالخارج ..
ابو سند / ياولد اقعد وخل الدكتور يكمل كلامه ..
سند / اعذرني يبه ماراح اقعد واسمع كلام فاضي .. عن اذنك " طلع وسكر الباب وراه "
ابو سند / لاحول ولا قوة الا بالله " خيب ظنه سند ما توقعه يتركه ويروح "
د. محسن / ما علية يا اخوي هو من حقه يعصب هذي اخته ..
ابو سند / هو دايم هادي ورزين بس .. ما نقول الا الله يهديه ...
د. محسن / امين .. ممكن تقلي ويش صار ببنتك ومتى صابتها هالحاله ..
ابو سند حكا له قصة غرام كلها .. / وهذا اللي صار ..
د. محسن / يعني اللي صابها بعد حضورها لزواج ..
دكتور فيصل صامت .. ابو سند / ايه بالضبط ..
د. محسن / لا حول ولا قوة الا بالله .. طيب يا اخوي .. مافكرتوا تجيبون لها شيخ يقراء عليها ..
ابوسند وكان احد سكبت عليه ماء باردة / ها .. شيخ ليه ؟
د. محسن / انت تقول بعد زواج ..و الله يهدي بناتنا الان بداوا يتبعون موضه الغرب في اللبس والتعري ..
و افراحنا بدات تقام على الغناء والصخب .. وتكون محاضر للجن والعياذ بالله ..
صدقني يابو سند ان كثير من الحالة اللي مرة عليها .. ولا عرفنا لها علاج او سبب .. تطلع من العين او المس ..
ويكون علاجها باذن الله القران وماء زمزم والعسل ..
ابو سند تفتح عقله لاشياء غفل عنها / ايوة صحيح صحيح وانا شفت وسمعت كثير عنها بس ماتوقعت تصير معاي ..
د. محسن / الانسان مسير ومو مخير .. راح نتابع معاها طريقة العلاج بارقيه .. بس انت لازم تساعدنا ..
سمعت ولدك ايش يقول .. يبي يسفرها للخارج ويدور ادويه لها .. هو ما يلام ..
بس صدقني لو انه لها علاج بالخارج كان قالت لك علاجها بالخارج مو عندنا ..
بس اللي في بنتك مو مرض وعلاجه بالادويه .. علاجه بذكر الرحمن .. وفي بلاد الحرمين ..
ابو سند ... باسلوب د . محسن الهادئ واللي فهمه باسلوب بسيط بدون مصطلحات طبيه ..
وبدون خوف ورعب وضياع اقتنع وامن .. / انا معك وباذن الله ماراح اسوي أي شي من غير شورك ..
خارج غرفة غرام ..
ياسر / و وين بتسفرها ...
سند / الحين ابي اخذ نسخ من ملفها واسوي بعض الاوراق وارسلها لمستشفى بفرنسا ..
هناك فيه دكتور اعصاب ممتاز ومشهور ..
فارس / وابوي .. وامي .. وغرام .. ماراح تشاورهم ..
سند بجمود / اذا بيروحون معانا حجزت لهم واذا لا براحتهم اختي ما ابي اخليها ..
فارس بعصبية / سند مانت شايف انك الغيت ابوي من الوجود .. وكانك انت ولي امرها .. فوق لنفسك ..
انت اخوها مو ابوها .. اذا ابوي قال لا فهو لا .. وما راح تاخذها شبر من هالارض ..
سند / تعال اعطيني كف احسن ..
فارس / اذا الكف بيصحيك اعطيك اياه ..
سند مسك فارس من لياقة ثوبه .. وهو صاك اسنانه / فويرس احشم نفسك احسنن لم ولا تدخل فاللي مالك فيه ..
ياسر / هدوء انت وياه واذكروا الله نسيتوا المكان اللي انتم فيه هذا مستشفى ..
سند رمى فارس على الكراسي الموجودة وراه / خذ اخوك واطلعوا من هنا ..
فارس / وبصفتك ايش .. ترا غرام اختي مثل ما هي اختك ..
ابوسند / السلام عليكم ..
الكل / وعليكم السلام ..
ابو سند بنظرات ناريه / اصواتكم لاخر الممرا ويش فيكم ..
ياسر / سند يبي يسفر غرام برا السعودية وفارس يقول الامر بيد ابوي ..
ابو سند / سند اطلع من المستشفى ولا عاد اشوف وجهك هينا ..
سند متفاجاء / شنو يبه تطردني ..
ابوسند / ايوة مطرود اللين يرجع لك عقلك .." تركهم ودخل لغرام وام سند داخل الغرفة ..
ـــــــــــ
بيت ابو عناد ..
ابو عناد وام عناد وعناد وبدر وابرار .. بالصالة يشربون الشاهي ..
ابو عناد / ويش فيه اليوم البيت متغير .. ما دري ويش مسوين فيه ..
ام عناد / ما سوينا شي البيت مثل ماهو ..
عناد لبدر ../ متى ماشي ..
بدر / المفروض بكره بس واحد من الشباب ابوه مسوي عزيمة عشاء واهله كلهم متجمعين فقال ناجلها لبعد بكره ..
عناد / على خير ان شاء الله .. " ابتسم " يعني راح تحضر اجتماع خالي سلطان ..
بدر / ايه صدق .. ويش سبب هالاجتماع ..
عناد يلوي شفايفه / علمي علمك .. بس الظاهر يا انه بيروح الرياض يا انه بسبب غلطة فارس ..
بدر / اهم شي ما يكون الامر يخصني ..
ابرار ساكته وتطالع باللي حولها وفي نفسها " ياربي كاني كرسي او تحفه بينهم ..
محد سال عني ولا تكلم معي .. مخنوقه مخنوقه ياعالم .. غصت بعبرتها ووقفت "
ابوعناد بعصبية / انتم ويش فيكم ..
ام عناد اللي كانت سرحانه وتفكر بحال بنت اختها واختها انفجعت / بسم الله الرحمن الرحيم ..
بغى قلبي يوقف .. حنا اللي ويش فينا والا انت اللي من يوم جلست وانت بس تحوص كان ضايع لك شي ..
ابو عناد / شجون وينه .. انا مضيع شجون لي كم يوم ما اشوفها ..
بدر مبتسم / يبه شجون في غرفتها كانت تعبانه وتبي تنام ..
ابو عناد / بسم الله على بنتي ويش فيها ويش تعبها ..
ابرار مشت من عندهم وهي تحاول ما تبكي قدامهم ولا تطلع شهقاتها ..
بدر / لا تخاف يبه ما بها شي بس شوية ارهاق البارح سهرانه و انا صحيتها بدري فالحين نامت ..
ابو عناد / نوم الهناء .. " واندمج الكل بالحديث والتهوا عن ابرار "
ـــــــــ
بالرياض ..
دخل زياد وسمع صوت بالمطبخ الدور الاول .. ومر عليه ..
زياد / السلام عليكم ..
العنود / هلا وعليكم السلام ..
زياد / اتصل نايف عليه ويسلم عليكم ..
العنود تسمح يدينها بالفوطة الصغيره ورمتها على الطاولة بسرعة / وكيف حاله ان شاء الله بخير وليه ما اتصل عليه ..
زياد / ما ادري .. بس مسيكين اختلف عليه الجوء و زكم وتعب يصوته متغير واجد بس مستانس حيل ياحليلة ..
العنود بحنية / ياقلب اخته جعلها بعدوينه ما هي به .. هو لا جاته الزكام يتعب حيل ..
زياد / انا كلمة ماجد ووصيته علية .. وهو طمني وقال انه بعيونه ..
العنود عاقدة حواجبها وفي داخلها " انا كلمت مشيرة وقالت ان ماجد مسافر بريطانيا كيف يكون بالجنوب ..
الا اذا ماجد يضحك على مشيرة وموهمها انه ببريطانيا وهو بالجنوب يمكن ليه لا "
زياد / العنود اقولك بيطول الغداء تراني ميت جوع ..
العنود انتبهت / ها.. لا لا .. ما بيطول ان شاء الله .. ما دام تغير ملابسك وتنزل الا انا جهزته على السفره ..
زياد / يعطيك العافية .. " جاتهم ساره وهي مبتسمه "
ساره / سلاااام ..
العنود / وعليكم السلام .. خذي الصحون ووزعيها على الطاولة ..
ساره وهي تاخذ الصحون / واي يامحلا الحرية .. ليت شريفة وعياله دوم مو موجودين .. الا هي وين ..
العنود / سافرت لدبي ..
سارة / جدي وخالتي خلود وين راح مع خالتي خديجة ..
العنود تاخذ نفس / راح لاهلهم بتبوك .. مو زوج خديجه ولد ولد عمه .. فاخذه يزور اقاربه .. وخلود راح معاهم ..
ساره / اهااا احسن ..
العنود سمعت طق على زجاج شباك المطبخ وسمعت صوت صبري / يا عمه يا عمه ..
العنود لبست جلال الصلاة وتغطت فيه / نعم ياصبري ..
صبري / يا عمه عاوز اكلمك بموضوع ..
العنود / تكلم ياصبري .. خير فيه شي .. محتاج شي ..
صبري / ياعمه ولد عمي اللي خبرتك بوه قبل يومين اليوم خطبني لاختوه وهي مالها غيري وغيروه بهذه الدونيا ..
وولد عمي مثل مقولتلك مريض بسرطان ومافي امل من عولاجوه .. فانا ياعمه عوز اقولك ان والله ...
قاطعته العنود / مبروك ياصبري وهديه عروسك عليه .. انت غالي عندنا ياصبري وواحد من اهل البيت ..
صبري / انا ياعمه ما ابغى حاجه الا تباركي لي وترضي ..
العنود / مبروك ياصبري .. واسمع غرفتك غير اثاثها وبويه وغير الباب زجههزها تجهيز يليق بك انت وعروستك ..
وكل اللي تبغاه هدية من جدتي الظبي الله يرحمها ..
صبري بحزن / الله يرحمها ويسكنها فسيح جنانه ..
العنود / وياصبري اذا الغرفة اللي انت الحين فيها ما تكفيك افتحها على الغرفة الخلفية ..
نضفها وجهزها وسوي اللي تبي البيت بيتك يا صبري ...
صبري / هذا كثير ياعمه ..
العنود / لا مو كثير وانت تستاهل اكثر .. انتظر ياصبري خذ غداك ..
صبري / مشكورة ياعمه زوزتي غدتني " يقوله وهو مستحي "
العنود كتمة ضحكتها / ما دام كذا الله يوفقك وبالعافية .. تبي شي ثاني ..
صبري / مشكورة ياعمه ..
العنود قفلت شبك المطبخ / يا حليلك ياصبري ..
زياد / ويش فيه ..
العنود / صبري اعرس .. يالله نتغداء قبل لا يبرد ..
ـــــــــ
بالمستشفى ..
ابو سطام / ويش لونك وانا جدك عساك بخير ..
غرام تبتسم والدموع تنزل من عينها / اااااااااااااااا
الكل يتصدد بنظراته عنها حتى لايبين الدموع بعيونهم ..
ام سطام بصوت خانقته العبرة / طهور ان شاء الله وانا امك ان شاء الله تلقين اجرك عند ربك اصبري ..
مرام اللي واقفه بزاوية الغرفة تبكي وجنبها خالتها الهنوف تحاول تهديها ..
سلطان / الدكتور يقول بسيطة كلها كم يوم ان شاء الله وتقوم مثل قبل واحسن ..
غرام تفتح عيونه للاخر ../ امممم .. اممم رررر..
سلطان يطالعها ومو فاهم ايش تقول ..
فاجأهم صوت سند من زاوية الغرفة ../ تسال عن اخبار سمر ..
ابو سند التفت عليه متفاجاء من وجودة هو طردة ليه يرجع ..
غرام تبتسم / ااااااااااااااااااا
سند يبتسم لها بحنان وحب ... غمز لها وارسل لها بوسه ..
ابو سطام انتبه / علامك انت عينك توجعك ..
غرام تضحك / هههءءءءءءءءءءءءءءءءءهههههه
الموجودين خافوا عليها فكروها تشهق موجوعه او جاتها الحاله ..
سند يضحك و من جواته يتوجع / ههههههههههههه تضحك عليك يبه ..
سلطان صد عنها .. اما عبدالعزيز اللي طول الجلسه ساكت ماقدر يكتم شهقت حزنه ..
خرج عبدالعزيز وهو يمسح دموعه .. طلال اللي كان واقف برا مع عناد وفارس وبدر وياسر ..
طلال بخوف / يبه بسم الله عليك ويش فيك ..
فارس فهم على خاله / اذكر الله ياخال وادعي لها ..
ابو طلال يمسح دموعه بطرف شماغه / لا اله الا الله .. الله يشافيها .. لا اله الا الله ..
عناد يطالع طلال ويرجع يطالع بياسر .. " يعني لها الدرجة حالتها صعبه "
سمعوا صوت داخل الغرفة وطلع سند يصارخ على الممرضات يطلب المساعده ..
الكل فكر ان المساعده لاجل غرام .. بس تفاجأوا انه لمرام ..
ــــــــــــــ
بـ اسطنبول ..
في افخم المطاعم ..
سمر / طيب انا اشتقت لاهل ..
راكان / وانا ما اشتقت لهم .. اقولك نروح لرياض واشوف الشركة ونريح وبعد يومين نروح لشرقية ..
سر ترمي الملعقة اللي بيدها واصدرت صوت عالي / بس انا ابي اروح لاهل على طول ..
راكان عصب لان اللي حولهم بالمطعم التفتوا عليهم .. ومن بين اسنانهم / سمر قومي .. قبل مايصير شي ما يعجبك ..
سمر تطالعه بزعل وتقوم وتمشي قباله .. دفع الحساب راكان ولحقها ..
بالجناح ..
راكان بصوت عالي / ما بقى الا تضربيني .. كاني اصغر عيالك ..
اسمع يا بنت ان عدتي حركاتك هذي تشوفين شي ما يعجبك ..
سمر جالسه على الكنبه تبكي ..
راكان حس بضيقة وراح جلس على البلكون .. راكان بنفسة ..
" ويش جاك ياراكان مو هذا سمر اللي تتمناها طول عمرك .. ليه ماتحس بالسعادة والامان اللي تبيه ..
معقوله كلام العنود .. لا .. " حس بصداع يفجر راسه .. اغمض عيونه ..
بعد دقائق .. حس بالبرد .. فتح عيونه بتثاقل .. رفع يده يشوف الساعة ..
" اووووه قرب الفجر ياذن ... " وقف وحرك رقبته يمين ويسار وحرك يدينه " ااااه "
... " ظهري وكتوفي ورقبتي كلها تالمني .." .." ابي اخذلي دش دافي يمكن يفككها "
دخل الصالة وشاف سمر على الكنبة نايمة والكحل سايل على خدوده ..
تقدم منها وطالعها .." لساتها صغيرة يا راكان لا تلومها .. اول مره تبعد عن اهلها اكيد مشتاقه لهم ..
بس ما اقدر يا سمر لازم انزلت الرياض وتتهياين لخبر غرام وبعدين تروحين الشرقية "
تركها ودخل للحمام .." اكرمك الله " ..
بعد ساعة ..
خرج راكان ولبس وتجهز وشاف سمر لساتها نايمه ..
راكان بهدزء / سمر .. سمر ..
سمر انتبهت وفتحت عيونها .. راكان / اصحي حبيبتي .. صلي الفجر وخلينا نفطر ..
وبعد الفطور ننزل السوق نشتري هدايا للاهل ..
سمر صدت عنه مسوية زعلانه ..
راكان / اذا صليت ورجعت ومالقيتك جاهزة مافيه روحة لشرقية نروح لرياض ..
سمر بفرحة / صدق ..
راكان / ايه ... بس بسرعة جهزي ..
سمر تنط من الكنبه / حاضر .. " وراحت للحمام .. اكرمكم الله "
راكان .." مافيه الا اسايرك وبعدين يتصرف معاك بتال " .. وتركها ونزل يصلي بالمسجد ..
ـــــــــــ
بالخبر ..
على البحر ..
طلال .. وعناد .. ورعد ..
رعد / هذا اللي يقول بعد سنه او سنتين ..
طلال متضايق / اسكت بس ..
عناد / قول الحمد لله ..
طلال / الحمد لله .. بس يا خوي الى الان ما فهمنا بعض ..
عناد يبتسم / ياهوووه اذا اليوم مافهمتو بعض بكرة تفهمون .. يالله عاد يابو عبدالعزيز ..
نبي عزيمة حلوة بمناسبة قرب وصول ولي العهد ..
ــــــــــــ انتهى باااارت 10 ــــــــــــــ
تعليق