رد: رواية بردان ياحضن الدفا عطشان واظماني الجفا كامله ...
بعد العشاء ..
عند الشباب ..
سند / يعني كل اللي صار مخطط له ..
راكان وجهه اسود من القهر والغبن / مقهور من ذا التركي .. امنته على حلالي وصديق لي .. مو واضح عليه شي ..
نايف / انا كنت شاك فيه من البداية .. وكان دائما يحاول يشغلني معاه باحد محلاتها .. بس انا ارفض ..
عناد / وكيف عرفت وليه ما قلت لراكان ..
ماجد بسخرية / مو فاضي راكان عريس وعاشق ..
متعب ابتسم وبطريقة مضحكة / انك يا ولد يا المدعو ماجد ما انت باحسن منه ما ادري طالعين لمن رخوم ..
الكل / هههههههههههههههههههههه
طلال بابتسامه / ترا واحد ولد اختك والثاني و لد اخوك .. العرق دساس ..
متعب بضحكة / لمن يكون اصلي .. هذا ولد اخو من الاب .. و هذا ولد اختي بالرضاعة .. يعني ما في اصلي ..
الكل / هههههههههههههههههههه
نايف صد عن الكل وسرح بفكرة / .........................
عناد / ما جاوبت على سؤالي كيف عرفت ..
ماجد التفت على نايف ورجع طالع عناد / بصدفة .. كان جاي لـ الستراحة بعد ما راح راكان لشهر العسل ..
راح يشوف ايش فيها .. اذا محتاجة تنضيف شي .. كان اخر اليل .. شاف شاحنه تنزل صناديق والوضع مو مطمن ..
وبعد ماراحت الشاحنه راح هو من خلف الاستراحة وطب الجدار ودخل للاستراحة وشاف ايش بالصندوق ..
متعب / اتصل عليه قال لي كل الموضوع .. وانا بعدها بلغت الي اكبر مني وصار اللي صار بعدها ..
فارس / يعني تركي كان يشتغل مع المافيا ..
متعب / ومافيا كبيرة بعد .. لها ايادي بالعالم كله .. وللحين ترا القضية شغاله بس شغلة نايف وراكان انتهت ..
سند / اهم شي سلامتهم ..
سعود وهو يطقطق بجواله بضيق / يا شباب متى شفتوا بتال اخر مرة ..
سند / ليه .. ايش تبغى ..
سعود / ابوي يسال عنه ..
سند يوقف / انا رايح اشوفه ..
متعب بضحكة / سلم لي على الزعلان وقلة ترا المزرعة منورة بفرقاة ..
سند ابتسم .. / يوصل .. " وراح وتركهم "..
ـــــــــــــــــ
عند بتال ..
كان قاعد بالمزرعة القديمة ..
سند / طيب الحين وانت جالس هينا حليت المشكله ..
بتال بضيق / حسيت بضيق يكتم على صدري قلت خلني ابتعد ..
سند بهدوء / ترا هي غلطانه بعد .. المفروض تقولك انه خالها ..
بتال بعصبية / قولها هالكلام .. تدري يوم قابلتها وقلت لها ليش ما قلتي لي متعب خالك .. قالت وانت سالتني ..
ليه ما دافعتي .. ليه ماقلتي لي هذا خالي .. ليه .... ليه .. " وبغضب " .. والله كان ودي اذبحها على هالبرود اللي عليها ..
سند كان بيتكلم بس قاطعه رنين جواله .. فتحه و هو يوقف ويبتعد ... وبغموض / نعم .. ايه .. طيب .. الحين جايكم ..
بتال يطالعه باستغراب ... سند عاقد حواجبه / انا رايح مشوار مهم وراجع ..
بتال يوقف وبخوف / خير عسى ما شر ..
سند عاقد حواجبه / ولا شي .. بس مشوار صغير وراجع ان شاء الله .. المهم .. بكرة ابو محمد بيجيب ملف المزراعه ..
ايش ينقص وايش المحصول .. الي خابره .. انت شوفه وشوف اللي ناقص واللي يبيه ..
بتال يهز راسه / يصير خير .. بس طمني عليك ..
سند يتوجه لسيارته .. / انت ارجع للمزرعه .. لا تقعد هينا ..
بتال رفع راسه لسماء وشاف الغيم / انتبه لطريق .. شكله بينزل مطر .. وانا راجع للمزرعة الحين ..
ــــــــــــ
عند البنات ..
بعد ما تعشوا الحريم كلنا راح ينام ..
العنود نيمت اولادها وطلعت برا .. مشيرة نيمت منصور وطلعت مع العنود ..
الباقي قعدوا قبال التلفزيون يطالعون فلم ..
العنود و مشيرة جالسين على درجات الباب الخلفي ..
مشيرة وهي ماسكة كوب فيه شاي اخضر بين يدينها / ليه طول الجلسه ساكته .. اول مره تسمعين هالكلام عند جدتك ..
العنود تنهدت و ببرود / لا ..
مشيرة عقدة حواجبها / بس احس فيه شي مفقود ..
العنود ابتسمت / قصدك فيه تفاصيل مفقودة ..
مشيرة ابتسمت / ايه .. قولي لي ..
العنود بضحكة / لا .. مو قايله لك ..
مشيرة ابتسمت وهي ضربها على كتفها بمزح / نذله .. " مشيرة رفعت نظرها لسماء مثل ما العنود كانت تطالع " ..
العنود كانت سرحانه لبعيد .. وفجاة بدات تدندن ..
الأماكن كلها مشتاقة لك
والعيون اللي انرسم فيها خيالك
والحنين اللي سرى بروحي وجالك
ما هو بس أنا حبيبي
الأماكن كلها مشتاقة لك
كل شيء حولي يذكرني بشي
حتى صوتي وضحكتي لك فيها شي
لو تغيب الدنيا عمرك ما تغيب
شوف حالي آه من تطري علي
المشاعر في غيابك ذاب فيها ألف صوت
والليالي من عذابك عذبت فيني السكوت
وصرت خايف لا تجيني بلحظة يذبل فيها قلبي
وكل اوراقي تموت
آه لو تدري حبيبي
كيف أيامي بدونك تسرق العمر وتفوت
الأمان !
وين الامان ؟!
وأنا قلبي من رحلت
ماعرف طعم الأمان
وليه كل ما جيت أسأل هالمكان
أسمع الماضي يقول
ما هو بس أنا حبيبي
الأماكن كلها مشتاقة لك
الأماكن اللي مريت إنت فيها
عايشة بروحي وأبيها
بس لكن ما لقيتك
جيت قبل العطر يبرد
قبل حتى يذوب في صمتي الكلام
وإحتريتك
كنت أظن الريح جابت عطرك يسلم علي
كنت أظن الشوق جابك تجلس بجنبي شوي
كنت وكنت أظن وخاب ظني
و ما بقى بالعمر شي واحتريتك
العنود استنشقت هواء عمييييييق وهي مغمضه عيونها وحاطه يدها على رقبتها ماسكه الشال ..
مشيرة كانت تدور بطرف اطباعها على الكوب .. والدمع بعيونها / ...........
العنود بصوت متعب / شكل المطر بينزل .. خلينا ندخل ..
ودخلت للفلة .. مشيرة رفعت راسها لفوق وغمضت عيونها بقوة ... وبهمس خافت / اشتقت لك ..
اعتدلت بوقفتها ومسحت وجهها بيدينها .. / استغفر الله ... استغفر الله .. " اخذت الكوب و دخلت للفلة " ..
.... بصراخ وصوت ثقيل / ياااا حيــ**** .. ااااننننتت لللليييش ممممااااا مممااااررررببببططططططططططططططني ..
حسني بضيق / استغفر الله العظيم .. استغفر الله العظيم .. استغفر الله العظيم ..
دخل بخطوات غاضبة .. وبصوت حاد / حسني ..
حسني بسرعة / ايو يا باشا ..
سند عاقد حواجبه .. وبحدة / صحي ..
حسني بضيق / عملت لو قهوة ثقيلة وبدا يصحصح شوي .. الجماعة ربطوة وا...
تركة سند ودخل بغضب للغرفة وقفل الباب .. وبحدة وهو يجلس قباله / متى تستحي على شيبتك ..
لمتى واحنا نطارد فيك .. ونكنس الوسخ اللي تسببه ..
راشد بضيق وهو ما زال اثار السكر فيه / اوووووووووه انت ايش تبي .. ماا يكفي سطام ..
سطام مااات خلاص .. اننت متى تموت .. متتتتتتتتتتتى ..
سند التفت يمين ويسار وشاف سطل ماي بارد .. اخذ السطل و صب الماي على راس عمه ..
راشد شهق بقوة وفتح عيونه ... سند بغضب / الشرطة تدور عليك .. انت خلاص انتهيت ..
راشد يضحك بثقل / ههههههههههه ما راح يسوون شي .. وانت موجود .. انا جد ولدك وعمك ..
سند ببرود يضحك / ههههه تؤتؤتؤ انت ما تدري ان خالي سلطان دري بسواياك ..
راشد فتح عيونه للاخير / .................
سند ببرود / و انا الي راح اسلمك بنفس لشرطة .. لانك ما عاد تهمنى بشي .. انت ميت بنسبة لـ الفارس ..
سند وقف .. وراشد تحرك بسرعة يبي يوقف بس يدينه ورجوله مربطه ما قدر يتحرك ..
راشد برجاء / سند .. سند .. انا عمك .. ما راح تتركني ..
سند فتح باب الغرفة ببرود وطلع .. وراشد يصارخ / سند .. سنننننننننننننند ..
سند يوقف قبال حسني .. بحزم / لا تفك رباطه ابد .. واذا طلب منك شي .. تكلم الشباب اللي برا وهم يتصرفون ..
حسني / حضر يا باشا .. " سند تركة وطلع من الشالية .. كان الوقت اذن الفجر " ..
ـــــــــــــــــ
يوم جديد ..
ابو عبد العزيز وابو سطام ومتعب جالسين عند الجلسة تحت النخل ..
ابو سطام / انت ما قلت كانت جارة لعبدالعزيز .. وعبدالعزيز يوم راح الرياض ولده طارق يمشي ..
وشلون الظبي ارضعت متعب .. " ابو عبد العزيز يعتدل بجلسته " .. " ومتعب يصب قهوة لابوة وابو سطام " ..
ابو عبد العزيز / يوم تعبت ام متعب .. واخذتها لرياض .. كانت توها والد بنايف .. وانا طالع من الدكتور ..
الا اسمع هذيك المره الي تنادي له بنيه .. يا شيخة يا شيخة .. والتفت عليها والله ان ذا العيون اعرفها ..
واقرب يمها .. واقول الظبي !! .. والا هي تلتفت عليه وعرفت انها هي .. وبعدها اصرت انها ترضع نايف ..
ابوسطام عاقد حواجبه ../ وليه ما قلت لنا عن مكانه .. وسند له سنين يدورها .. وانت تدري ليه ..
ابو عبدالعزيز تنهد / قلت لها .. بس هي رفضت .. و بعدها بكم شهر يمكن حول 6 شهور انقطعت عني اخبارها ..
واختفت .. ودورتها وما لقيت لها اثر .. طلع رجلها شافني وعرف انها ارضعت متعب ..
و ان حجت مواعيد المستشفى كذب ونايف عنده مراجعه كلها علشان تشوفني ..
ابو سطام بغضب / وهو كان مانعها ..
ابو عبدالعزيز بقهر / الله يسامحه .. الحين ما له الا الدعى بشفاء و الرحمة .. قهرها واوجعها ..
" وبنبرة موجعه " .. قلت لها ليه ما تجين عندنا .. قالت وجيعتي من سند اقوى من وجيعتي من سعد ..
ابو سطام بحزن / الله يرحمهم .. الله يرحمهم ..
ابو مطلق / السلام عليكم .. ليه ما قومتوني ..
ابو عبدالعزيز وابو منصور و متعب / وعليكم السلام ..
ابو عبدالعزيز / شفناك مانمت البارح وانت تقلب قلنا خله ينام شوي ..
ابو مطلق يلف الفروه على جسمة / لا اله الا الله .. اليوم البرد زايد ..
ابو سطام وهو يطالع لسماء / ايه .. من عقب رش المطر البارح ..
ابو عبد العزيز / الا يا متعب ويش سويت مع لطيم ..
متعب / امس مشوا .. وبكرة والا بعدة توصلني ملكية المزرعة ..
ابو عبدالعزيز / اكتبها بأسم الظبي ..
متعب بضحكة / يبه .. ترا انا ولدك مو الظبي .. وعندها جدها يكتب لها ..
ابو سطام وابو مطلق ابتسموا .. ابو عبدالعزيز ابتسم / جيب العيال وابشر بالمزارع واللي تبيه ..
متعب بضيق / اجل اكتب اللي تبي بأسم عيال بتيل .. وانا راضي ..
ابو مطلق بتاكيد / بعون الله .. بعون الله .. ان ماتنتهي السنه الا انت متزوج ..
متعب يوقف بسرعة .. / مع السلامه .. خلني انحاش قبل لا تكملون ..
وهو نازل سلطان وعبدالعزيز و خالد وفهد وصلوا الجلسه ..
سلطان يضحك لانه سمع اخر الحديث / ارجع ارجع .. محد مزوجك غصب .. هههههه ..
متعب يجلس / ها ان جاتني عروس .. بوجهك يا اخو سطام .. انا مالي دخل ..
سلطان بضحكة / وانا لها .. هههههههههههههههه ..
الكل / هههههههههههههههههههه ..
شوي شوي بدا الكل يتجمع على الجلسه وتناولوا الفطور .. وبعد الفطور والقهوة ..
الشباب راحوا يشفون الاسطبل و باقي المزرعة .. اذا اثر المطر عليها والا لا واذا فيه شي يبيله تصليح ..
ــــــــــ
عند الحريم ..
ام مطلق بصوت مبحوح / احم احححمم .. الظاهر البرد اتعب حلقي ..
نوره بضحكه / يمه البرد والا من كثر الهرج البارح ..
ام عبدالعزيز تضحك / هاك هاك اشربي هذا الحليب مسويته العنود ..
ام مطلق تمد يدها و تاخذ الكوب / ما شاء الله يا ريحته .. " وهي تشرب منه " .. تسم يدينك يا ام سلطان ..
العنود وهي ترتب شيلتها .. / عساه بالعافية .. " حملت الصينيه و وقفت متوجه لباب " ..
مشيرة / وين بتروحين ..
العنود التفت لها / رايحة اودي هذا لمتعب .. " وبابتسامه " .. الشيخ يتامر ..
الجوري بقهر / ايه يتامر طول ما هو عزابي .. بكرة يتزوج ونشوف يتامر على حرمته ..
مشيرة / ههههههههههه ما نست حركته البارح ..
العنود بضحكة / تعالي الجوري .. وان تكلم انا اوريه ..
البندري وقفت / الله يخليك عنودتي انا ابي اروح كمان ..
العنود بابتسامه / طيب وحدة تاخذ الظبي وحدة تاخذ سلطان والحقوني ..
الجوري و البندري بسرعة تحركوا وشالوا سلطان والظبي ومشيوا ورا العنود ..
ــــــــــــ
عند غرام وسمر ..
غرام / بتخلي شيخة عند جدتك ..
سمر / ايه .. " وهي تشل شيخة وتطلع من الغرفة " ..
غرام فجاة وقفت فتحت عيونه بصدمه .. وتحركة بعدها بسرعه ..
سمر و غرام دخلوا الصالة .. / السلام عليكم ..
غرام جلست بجنب خزامى وهي تفكر بالي شافته ..
خزامى تهز كتف غرام / غرااام .. وين رحتي ..
غرام تنتبه / همممم ..
خزامى بهدوء / مو رايحة معانا ..
غرام بشرود / هممم الا .. " وقفت " .. وين سمر ..
خزامى بنظرات تفحص لغرام / راحت تودي شيخة لجدتها .. انتي ايش فيك !!
غرام التفتت على الممر الي يودي لجناح البنات وشافت شجون طالعه وهي عاقده حواجبها ..
طالعت فيها من فوق لتحت بنظرات غريبة وصدت عنها ..
شجون واضح عليها الانزعاج والعصبية .. واقفه وتهز برجلها ..
غرام وقفت وهي تعدل شيلتها وعباتها / ولا شي .. ياله نطلع .. و تلحقنا سمر ..
شجون مشت قبلهم .. خزامى طالعت بغرام و طالعت بشجون .. رفعة حاجب باستغراب ومشيت وراء غرام ..
بعد العشاء ..
عند الشباب ..
سند / يعني كل اللي صار مخطط له ..
راكان وجهه اسود من القهر والغبن / مقهور من ذا التركي .. امنته على حلالي وصديق لي .. مو واضح عليه شي ..
نايف / انا كنت شاك فيه من البداية .. وكان دائما يحاول يشغلني معاه باحد محلاتها .. بس انا ارفض ..
عناد / وكيف عرفت وليه ما قلت لراكان ..
ماجد بسخرية / مو فاضي راكان عريس وعاشق ..
متعب ابتسم وبطريقة مضحكة / انك يا ولد يا المدعو ماجد ما انت باحسن منه ما ادري طالعين لمن رخوم ..
الكل / هههههههههههههههههههههه
طلال بابتسامه / ترا واحد ولد اختك والثاني و لد اخوك .. العرق دساس ..
متعب بضحكة / لمن يكون اصلي .. هذا ولد اخو من الاب .. و هذا ولد اختي بالرضاعة .. يعني ما في اصلي ..
الكل / هههههههههههههههههههه
نايف صد عن الكل وسرح بفكرة / .........................
عناد / ما جاوبت على سؤالي كيف عرفت ..
ماجد التفت على نايف ورجع طالع عناد / بصدفة .. كان جاي لـ الستراحة بعد ما راح راكان لشهر العسل ..
راح يشوف ايش فيها .. اذا محتاجة تنضيف شي .. كان اخر اليل .. شاف شاحنه تنزل صناديق والوضع مو مطمن ..
وبعد ماراحت الشاحنه راح هو من خلف الاستراحة وطب الجدار ودخل للاستراحة وشاف ايش بالصندوق ..
متعب / اتصل عليه قال لي كل الموضوع .. وانا بعدها بلغت الي اكبر مني وصار اللي صار بعدها ..
فارس / يعني تركي كان يشتغل مع المافيا ..
متعب / ومافيا كبيرة بعد .. لها ايادي بالعالم كله .. وللحين ترا القضية شغاله بس شغلة نايف وراكان انتهت ..
سند / اهم شي سلامتهم ..
سعود وهو يطقطق بجواله بضيق / يا شباب متى شفتوا بتال اخر مرة ..
سند / ليه .. ايش تبغى ..
سعود / ابوي يسال عنه ..
سند يوقف / انا رايح اشوفه ..
متعب بضحكة / سلم لي على الزعلان وقلة ترا المزرعة منورة بفرقاة ..
سند ابتسم .. / يوصل .. " وراح وتركهم "..
ـــــــــــــــــ
عند بتال ..
كان قاعد بالمزرعة القديمة ..
سند / طيب الحين وانت جالس هينا حليت المشكله ..
بتال بضيق / حسيت بضيق يكتم على صدري قلت خلني ابتعد ..
سند بهدوء / ترا هي غلطانه بعد .. المفروض تقولك انه خالها ..
بتال بعصبية / قولها هالكلام .. تدري يوم قابلتها وقلت لها ليش ما قلتي لي متعب خالك .. قالت وانت سالتني ..
ليه ما دافعتي .. ليه ماقلتي لي هذا خالي .. ليه .... ليه .. " وبغضب " .. والله كان ودي اذبحها على هالبرود اللي عليها ..
سند كان بيتكلم بس قاطعه رنين جواله .. فتحه و هو يوقف ويبتعد ... وبغموض / نعم .. ايه .. طيب .. الحين جايكم ..
بتال يطالعه باستغراب ... سند عاقد حواجبه / انا رايح مشوار مهم وراجع ..
بتال يوقف وبخوف / خير عسى ما شر ..
سند عاقد حواجبه / ولا شي .. بس مشوار صغير وراجع ان شاء الله .. المهم .. بكرة ابو محمد بيجيب ملف المزراعه ..
ايش ينقص وايش المحصول .. الي خابره .. انت شوفه وشوف اللي ناقص واللي يبيه ..
بتال يهز راسه / يصير خير .. بس طمني عليك ..
سند يتوجه لسيارته .. / انت ارجع للمزرعه .. لا تقعد هينا ..
بتال رفع راسه لسماء وشاف الغيم / انتبه لطريق .. شكله بينزل مطر .. وانا راجع للمزرعة الحين ..
ــــــــــــ
عند البنات ..
بعد ما تعشوا الحريم كلنا راح ينام ..
العنود نيمت اولادها وطلعت برا .. مشيرة نيمت منصور وطلعت مع العنود ..
الباقي قعدوا قبال التلفزيون يطالعون فلم ..
العنود و مشيرة جالسين على درجات الباب الخلفي ..
مشيرة وهي ماسكة كوب فيه شاي اخضر بين يدينها / ليه طول الجلسه ساكته .. اول مره تسمعين هالكلام عند جدتك ..
العنود تنهدت و ببرود / لا ..
مشيرة عقدة حواجبها / بس احس فيه شي مفقود ..
العنود ابتسمت / قصدك فيه تفاصيل مفقودة ..
مشيرة ابتسمت / ايه .. قولي لي ..
العنود بضحكة / لا .. مو قايله لك ..
مشيرة ابتسمت وهي ضربها على كتفها بمزح / نذله .. " مشيرة رفعت نظرها لسماء مثل ما العنود كانت تطالع " ..
العنود كانت سرحانه لبعيد .. وفجاة بدات تدندن ..
الأماكن كلها مشتاقة لك
والعيون اللي انرسم فيها خيالك
والحنين اللي سرى بروحي وجالك
ما هو بس أنا حبيبي
الأماكن كلها مشتاقة لك
كل شيء حولي يذكرني بشي
حتى صوتي وضحكتي لك فيها شي
لو تغيب الدنيا عمرك ما تغيب
شوف حالي آه من تطري علي
المشاعر في غيابك ذاب فيها ألف صوت
والليالي من عذابك عذبت فيني السكوت
وصرت خايف لا تجيني بلحظة يذبل فيها قلبي
وكل اوراقي تموت
آه لو تدري حبيبي
كيف أيامي بدونك تسرق العمر وتفوت
الأمان !
وين الامان ؟!
وأنا قلبي من رحلت
ماعرف طعم الأمان
وليه كل ما جيت أسأل هالمكان
أسمع الماضي يقول
ما هو بس أنا حبيبي
الأماكن كلها مشتاقة لك
الأماكن اللي مريت إنت فيها
عايشة بروحي وأبيها
بس لكن ما لقيتك
جيت قبل العطر يبرد
قبل حتى يذوب في صمتي الكلام
وإحتريتك
كنت أظن الريح جابت عطرك يسلم علي
كنت أظن الشوق جابك تجلس بجنبي شوي
كنت وكنت أظن وخاب ظني
و ما بقى بالعمر شي واحتريتك
العنود استنشقت هواء عمييييييق وهي مغمضه عيونها وحاطه يدها على رقبتها ماسكه الشال ..
مشيرة كانت تدور بطرف اطباعها على الكوب .. والدمع بعيونها / ...........
العنود بصوت متعب / شكل المطر بينزل .. خلينا ندخل ..
ودخلت للفلة .. مشيرة رفعت راسها لفوق وغمضت عيونها بقوة ... وبهمس خافت / اشتقت لك ..
اعتدلت بوقفتها ومسحت وجهها بيدينها .. / استغفر الله ... استغفر الله .. " اخذت الكوب و دخلت للفلة " ..
.... بصراخ وصوت ثقيل / ياااا حيــ**** .. ااااننننتت لللليييش ممممااااا مممااااررررببببططططططططططططططني ..
حسني بضيق / استغفر الله العظيم .. استغفر الله العظيم .. استغفر الله العظيم ..
دخل بخطوات غاضبة .. وبصوت حاد / حسني ..
حسني بسرعة / ايو يا باشا ..
سند عاقد حواجبه .. وبحدة / صحي ..
حسني بضيق / عملت لو قهوة ثقيلة وبدا يصحصح شوي .. الجماعة ربطوة وا...
تركة سند ودخل بغضب للغرفة وقفل الباب .. وبحدة وهو يجلس قباله / متى تستحي على شيبتك ..
لمتى واحنا نطارد فيك .. ونكنس الوسخ اللي تسببه ..
راشد بضيق وهو ما زال اثار السكر فيه / اوووووووووه انت ايش تبي .. ماا يكفي سطام ..
سطام مااات خلاص .. اننت متى تموت .. متتتتتتتتتتتى ..
سند التفت يمين ويسار وشاف سطل ماي بارد .. اخذ السطل و صب الماي على راس عمه ..
راشد شهق بقوة وفتح عيونه ... سند بغضب / الشرطة تدور عليك .. انت خلاص انتهيت ..
راشد يضحك بثقل / ههههههههههه ما راح يسوون شي .. وانت موجود .. انا جد ولدك وعمك ..
سند ببرود يضحك / ههههه تؤتؤتؤ انت ما تدري ان خالي سلطان دري بسواياك ..
راشد فتح عيونه للاخير / .................
سند ببرود / و انا الي راح اسلمك بنفس لشرطة .. لانك ما عاد تهمنى بشي .. انت ميت بنسبة لـ الفارس ..
سند وقف .. وراشد تحرك بسرعة يبي يوقف بس يدينه ورجوله مربطه ما قدر يتحرك ..
راشد برجاء / سند .. سند .. انا عمك .. ما راح تتركني ..
سند فتح باب الغرفة ببرود وطلع .. وراشد يصارخ / سند .. سنننننننننننننند ..
سند يوقف قبال حسني .. بحزم / لا تفك رباطه ابد .. واذا طلب منك شي .. تكلم الشباب اللي برا وهم يتصرفون ..
حسني / حضر يا باشا .. " سند تركة وطلع من الشالية .. كان الوقت اذن الفجر " ..
ـــــــــــــــــ
يوم جديد ..
ابو عبد العزيز وابو سطام ومتعب جالسين عند الجلسة تحت النخل ..
ابو سطام / انت ما قلت كانت جارة لعبدالعزيز .. وعبدالعزيز يوم راح الرياض ولده طارق يمشي ..
وشلون الظبي ارضعت متعب .. " ابو عبد العزيز يعتدل بجلسته " .. " ومتعب يصب قهوة لابوة وابو سطام " ..
ابو عبد العزيز / يوم تعبت ام متعب .. واخذتها لرياض .. كانت توها والد بنايف .. وانا طالع من الدكتور ..
الا اسمع هذيك المره الي تنادي له بنيه .. يا شيخة يا شيخة .. والتفت عليها والله ان ذا العيون اعرفها ..
واقرب يمها .. واقول الظبي !! .. والا هي تلتفت عليه وعرفت انها هي .. وبعدها اصرت انها ترضع نايف ..
ابوسطام عاقد حواجبه ../ وليه ما قلت لنا عن مكانه .. وسند له سنين يدورها .. وانت تدري ليه ..
ابو عبدالعزيز تنهد / قلت لها .. بس هي رفضت .. و بعدها بكم شهر يمكن حول 6 شهور انقطعت عني اخبارها ..
واختفت .. ودورتها وما لقيت لها اثر .. طلع رجلها شافني وعرف انها ارضعت متعب ..
و ان حجت مواعيد المستشفى كذب ونايف عنده مراجعه كلها علشان تشوفني ..
ابو سطام بغضب / وهو كان مانعها ..
ابو عبدالعزيز بقهر / الله يسامحه .. الحين ما له الا الدعى بشفاء و الرحمة .. قهرها واوجعها ..
" وبنبرة موجعه " .. قلت لها ليه ما تجين عندنا .. قالت وجيعتي من سند اقوى من وجيعتي من سعد ..
ابو سطام بحزن / الله يرحمهم .. الله يرحمهم ..
ابو مطلق / السلام عليكم .. ليه ما قومتوني ..
ابو عبدالعزيز وابو منصور و متعب / وعليكم السلام ..
ابو عبدالعزيز / شفناك مانمت البارح وانت تقلب قلنا خله ينام شوي ..
ابو مطلق يلف الفروه على جسمة / لا اله الا الله .. اليوم البرد زايد ..
ابو سطام وهو يطالع لسماء / ايه .. من عقب رش المطر البارح ..
ابو عبد العزيز / الا يا متعب ويش سويت مع لطيم ..
متعب / امس مشوا .. وبكرة والا بعدة توصلني ملكية المزرعة ..
ابو عبدالعزيز / اكتبها بأسم الظبي ..
متعب بضحكة / يبه .. ترا انا ولدك مو الظبي .. وعندها جدها يكتب لها ..
ابو سطام وابو مطلق ابتسموا .. ابو عبدالعزيز ابتسم / جيب العيال وابشر بالمزارع واللي تبيه ..
متعب بضيق / اجل اكتب اللي تبي بأسم عيال بتيل .. وانا راضي ..
ابو مطلق بتاكيد / بعون الله .. بعون الله .. ان ماتنتهي السنه الا انت متزوج ..
متعب يوقف بسرعة .. / مع السلامه .. خلني انحاش قبل لا تكملون ..
وهو نازل سلطان وعبدالعزيز و خالد وفهد وصلوا الجلسه ..
سلطان يضحك لانه سمع اخر الحديث / ارجع ارجع .. محد مزوجك غصب .. هههههه ..
متعب يجلس / ها ان جاتني عروس .. بوجهك يا اخو سطام .. انا مالي دخل ..
سلطان بضحكة / وانا لها .. هههههههههههههههه ..
الكل / هههههههههههههههههههه ..
شوي شوي بدا الكل يتجمع على الجلسه وتناولوا الفطور .. وبعد الفطور والقهوة ..
الشباب راحوا يشفون الاسطبل و باقي المزرعة .. اذا اثر المطر عليها والا لا واذا فيه شي يبيله تصليح ..
ــــــــــ
عند الحريم ..
ام مطلق بصوت مبحوح / احم احححمم .. الظاهر البرد اتعب حلقي ..
نوره بضحكه / يمه البرد والا من كثر الهرج البارح ..
ام عبدالعزيز تضحك / هاك هاك اشربي هذا الحليب مسويته العنود ..
ام مطلق تمد يدها و تاخذ الكوب / ما شاء الله يا ريحته .. " وهي تشرب منه " .. تسم يدينك يا ام سلطان ..
العنود وهي ترتب شيلتها .. / عساه بالعافية .. " حملت الصينيه و وقفت متوجه لباب " ..
مشيرة / وين بتروحين ..
العنود التفت لها / رايحة اودي هذا لمتعب .. " وبابتسامه " .. الشيخ يتامر ..
الجوري بقهر / ايه يتامر طول ما هو عزابي .. بكرة يتزوج ونشوف يتامر على حرمته ..
مشيرة / ههههههههههه ما نست حركته البارح ..
العنود بضحكة / تعالي الجوري .. وان تكلم انا اوريه ..
البندري وقفت / الله يخليك عنودتي انا ابي اروح كمان ..
العنود بابتسامه / طيب وحدة تاخذ الظبي وحدة تاخذ سلطان والحقوني ..
الجوري و البندري بسرعة تحركوا وشالوا سلطان والظبي ومشيوا ورا العنود ..
ــــــــــــ
عند غرام وسمر ..
غرام / بتخلي شيخة عند جدتك ..
سمر / ايه .. " وهي تشل شيخة وتطلع من الغرفة " ..
غرام فجاة وقفت فتحت عيونه بصدمه .. وتحركة بعدها بسرعه ..
سمر و غرام دخلوا الصالة .. / السلام عليكم ..
غرام جلست بجنب خزامى وهي تفكر بالي شافته ..
خزامى تهز كتف غرام / غرااام .. وين رحتي ..
غرام تنتبه / همممم ..
خزامى بهدوء / مو رايحة معانا ..
غرام بشرود / هممم الا .. " وقفت " .. وين سمر ..
خزامى بنظرات تفحص لغرام / راحت تودي شيخة لجدتها .. انتي ايش فيك !!
غرام التفتت على الممر الي يودي لجناح البنات وشافت شجون طالعه وهي عاقده حواجبها ..
طالعت فيها من فوق لتحت بنظرات غريبة وصدت عنها ..
شجون واضح عليها الانزعاج والعصبية .. واقفه وتهز برجلها ..
غرام وقفت وهي تعدل شيلتها وعباتها / ولا شي .. ياله نطلع .. و تلحقنا سمر ..
شجون مشت قبلهم .. خزامى طالعت بغرام و طالعت بشجون .. رفعة حاجب باستغراب ومشيت وراء غرام ..
تعليق