رواية بردان ياحضن الدفا عطشان واظماني الجفا كامله ...

تقليص
X
 
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
  • * فجر *
    عضو ذهبي
    • Jan 2015
    • 918

    رد: رواية بردان ياحضن الدفا عطشان واظماني الجفا كامله ...







    بيت ابو سند ..



    ينشف راسه بالفوطة من الماي .. رفع نظرة وشافها قاعدة على الكنبة و تشرب حليب بارد .. شكلها متضايقه ..
    رمى الفوطة على جنب وقرب منها ..
    سند من الخلف حط يده على بطنها .. وبهمس / ايش فيك تعبانه ..
    رنيم كانت سرحانه وفزعت لمن كلمها فجاة .. نفضت يده بعصبية / لو تعبانه ايش بتسوي بتداويني ..
    انت وجعي وموتي وقهري .. الله ياخذكم كلكم .. " ضربت على بطنها " .. وياخذ اللي ببطني بعد ..
    سند جن جنونه .. لمن ضربت بطنها .. مسكها بحدة / انتي مجنونه .. تبين تذبحين الولد ..
    رنيم دفعت بحدة وبعصبية / ايه مجنونه ايش تبي .. تبي الفكة .. طلقني واخلص .. اكرهكم ..
    اااكككررررررررررررههههههههههههههههههكككككككككككككك كككم ..
    سند بعصبية / استغفر الله العظيم .. يا الله صباح خير ..
    " تركها وتوجه لغرفة الملابس .. لبس ثوب وسحب شماغة وعقالة وطلع " ..
    رنيم جلست بتعب والم وقهر على الكنبة حطت يدها على بطنها محل الضربة ..
    سمعت الباب وراها ينظرب بقوة معلن خروج سند .. رنيم انسدحت على الكنبة وانفجرت بكي ..





    ــــــــــــــــــ





    بعد الصلاة ..



    العنود بعد ما صلت .. لبست عبايتها الجديدة .. عباية على الكتف .. واسعه .. مقفلة كلين ..
    و ازرار صغير عند الرقبه .. لبست الشيلة وعليها البرقع .. وحطت شيلة عريضة ثانية تغطي لحد الخصر ..
    وقفت قبال المراية وابتسمت .. وبهمس / راجعه الظبي .. بس اختلاف بسيط عنك يمه .. اسمحي لي ..
    توجهة لغرفة النوم بهدوء .. شافت سارة نايمة .. بعد كم يوم الرجوع لـ المدارس .. سحبت الشنطة من تحت السرير ..
    وطلعت الصندوق الخشبي .. فتحته بهدوء وطلعت المفاتيح .. اللي سببت ضجة من كثرهم ..
    رفعت رسها تطالع لساره لتكون صحيت .. شافت ساره ما تحركت اخذت المفاتيح وحطتهم بشنطة صغيرة مع جواله ..
    طلعت من الغرفة وتوجهة لباب المدخل .. شافت راكان يكلم بالجوال ..





    راكان قفل الجوال وتنهد .. التفت على العنود ورفع حاجب وبضيق / رجعتي لحركاتك ..
    العنود باستغراب / ليه ايش سويت !!..
    راكان بطفش وهو يتوجه لها ويدخل جواله بجيبه / اقصد لبسك ..
    العنود عقدت حواجبها / ليه مو ساتر .. فيه عيب ..
    راكان يمسك يدها ويمشي جهة بيتهم وبضيق / لا ساتر .. مو انتي اللي يتعيب على سترها ..
    العنود بخوف / راكان ايش فيك .. ليه ضايق .. نايف فيه شي ..
    راكان بضيق / عناد يقول ان امس نفسيته تعبت وعصب وصار يصارخ عليهم .. و الدكتور عطاه مهدا ..
    .... " سكت ثواني " ... ويقول محتاج لدكتور نفسي .. لازم يشوفه ..
    العنود هزت راسها بضيق و وجع .. وهي تصد عنه / .................
    لزمهم الصمت حد ما وقفت خطواتهم قبال جدار طووووويل وباب اسود اللي يشوفه يقول ماله فتحه لمدخل المفتاح ..
    العنود حست برجفت يد راكان .. مارفعت عيونها له .. سحبت يدها من يده ..
    فتحت الشنطه وطلعت المفتاح .. مسكت يد راكان وفتحت كفه وحطت المفاتيح بنص يده ..
    راكان طالع المفاتيح بصمت .. فردهم وعدهم .. 10 مفاتيح .. مفاتيح صغيرة ومفاتيح كبيرة ..
    انتبه للمفتاح الاسود الكبير .. وعليه نقشه بالذهبي .. مسك المفتاح ودخله لفتحت المفتاح ..
    لكن يده وقفت عن تحريكه لفتحه .. حس برجفه تمتلكه .. فك يده عن المفتاح وجلس بضعف ..
    العنود غصت بعبرتها .. ذكريات كثير مرت في بالها .. التفت على راكان بخوف وهي تمسك يده تحسب انه داخ ..
    العنود بخوف / بسم الله عليك .. " جلست جنبه وهي تمسح على وجهه .. فتحت اول زر من ثوبه .."
    راكان يحط يده على يد العنود ومد يده الثانية وحضن يدها .. سحب يدها وحطها على صدره ..
    راكان بصوت يرجف والعبرة خانقته / احـ .. احســ ... احسه بيوو.. بيوقف ..
    العنود جن جنونها رمت الشنطه على جنب وبخوف وهي تمسح على وجه / بسم الله عليك ..
    " وبارتباك سحبت شنطتها وهي ماسكه بيدين راكان اللي على صدره " .. ابي اتصل على رعد يــ...
    راكان يبلع جرعة من ريقة الموجع / لا .. لا .. لا تكلمين احد .. لا .. " حاول يوقف لكن الرجفة امتلكت رجوله " ..
    العنود تسند اخوها وهي تسمي .. وبحنان / خلاص حبيبي خلنا نرجع .. ومتى ما ....
    راكان يهز راسها وهو يضغط على كفها / لا .. لا .. بندخل ..
    العنود تطالعه بالم .. ميلت نفسها للارض و مدت يدها واخذت الشنطة / .............
    راكان ترك يدها وحط يده على مفتاح الباب وهو يتنفس بعمق .. حرك المفتاح .. و سمع صوت القفل ينفتح ..
    " اخذ نفس عميق " .. و حرك المفتاح مرة ثانية حتى ينفتح الباب .. حس بثقل ..
    ما يدري هو ثقل الباب اللي مال عليه .. والا ضعف صاب جسمه من سيل الذكريات الموجعه ..
    دفع الباب حتى يتضح قبالهم الحديقة و زاوية صغيرة من البيت ..



    وقفت خطاوية عن الحركة ..
    ما قدر يدخل ..
    رجوله خانته ..
    عيونه تتجول بجزء من الحديقة اللي واضحة امامه ..


    طاحت عينه على زاوية بعييييدة .. كان العريش بس مكسر و واضح علية اثار الهجر ..
    ابتسم اذكر طرت على باله .. وكانه يشوفها ..



    كان اول يوم يسكنون بالبيت ..
    اول يوم لعايلة الفارس بالمجمع ..


    كان الجد سند مريض .. ينقلونه بالنقالة ..
    مايتذكر الجد سند وهو بقوة اليذكرها الجميع ..
    كل ما يتذكر انه كان مريض ..
    والوحيد اللي يدخل عنده ويشوفه وينام معاه سند ..


    كان بعمر 9 سنين ..
    يلعب بزاوية العريش بالكورة .. ابوة نبهها ان ينتبه لا يطيح ويتعور ..
    لكن هو عنيد .. ما يسمع لاحد .. الا لتألم وبعدها يتندم .. طول عمره ما ينتبه الا بد ما يتألم ..
    امه جالسه بجنب ابوه ويقهون .. وقتها امه حامل بالعنود ..
    زياد بعمر 7 سنين جالس يلعب بالالوان الخشبية و كراسة رسم ..
    فرحان فيها .. لانه بيدخل المدرسة بعد اسبوع ..
    بدون ماينتبه زلت رجله وطاح من فوق العريش ..
    فزع ابوة وبسرعه نزل حتى يشوفه جالس على الارض متالم ومفتشل ..
    منزل راسه يطالع الارض .. ماسك عبرته ولف يده على ركبته ..
    حس بيد ابوه على كتفه رفع راسه وشافه مبتسم بحنان / وانا ابوك .. بتكبر ان شاء الله ..
    و لا بد بتطيح ويمكن تتوجع و تذرف الدم والدمع .. لكن مو هذا الوجع الحقيقي ..
    الوجع انك ما تتعلم من طيحتك وتطيحها مرة ثانية ..




    قطع سيل ذكرياته يد العنود اللي حطتها على كفه .. التفت عليها ..
    العنود بحنان / راكان اذا تعبان لا تدخل ..
    راكان صد عنها وطالع الباب .. رفع رجله اليمين وسما بالله ودخل ..


    العنود سمت بالله ودخلت بعدة ..
    حست بهواء قوي يدخل صدرها فجاه وبلا انذار .. محمل بكثير من الذكريات والاسرار ..
    اختل توازنها وتمسكت بالباب ..
    راكان واقف يطالع القصر الكبير .. والفخم الى اقصى حد ..
    مختلف كلينا عن كل بيوت الفارس .. والى الان ماشف اجمل منه بتصميم ..
    تقدم اكثر وهو كل خطوة بذكرى تخطر على باله ..
    العنود تحركت وهي تذكر التوصيات والاسرار ..
    وقفت وراء راكان .. قبال المدخل الرئيسي للقصر ..
    التفتت لخلفها .. شافت الشجرة الكبيرة اللي بزاوية البيت .. كانت بس جذع واغصان ..
    صحيح ما زالت شامخه بس جافه من الهجر والبعد .. كثير من الذكريات والاسرار تختبي تحت هالشجره ..
    تذكرت العبة .. دمية صغيرة .. كان بسببها اول هوشه بينها وبين راكان ..
    ابتسمت بحنين لهذيك الذكرى .. لكن سرعان ما تلاشت بس تذكرت من الشخص الثالث الي مشاركهم بها الذكرى !!
    سمعت صوت المفاتيح التفت للخلف وشافت راكان يفتح الباب ويدخل ..
    دخلت وراه وهي تسمي وتذكر الادعيه ..
    راكان بتعب / كح كح .. كح .. الغبار يخنق ..
    توجه لشبابيك وفتحهم .. حتى يتدخل اشعة الشمس بشوق للبيت ..
    وضحت لهم الصاله ..
    اثاث متناثر بكل مكان مغطى بفرشات مكوم عليها الغبار ..
    راكان خنقته العبرة .. رفع عيونها لدرج .. تقدم خطوتين .. التفت على يسارة و طالع الاثاث متناثر ..
    طالع لسقف .. اعشاش عصافير .. ثريا مكسورة .. تقدم اكثر رفع يده وتلطم بشماغه .. مايبي العنود تنتبه لدموعه ..
    راكان وهو يحاول ما يبين نبرت صوته / الغبارة يخنق ..
    العنود / .................
    راكان قرب من الدرج .. شاف وضعه .. التفت على العنود وشافه واقفه عند الباب .. على اول خطواتها ..
    راكان تقدم لها بهدوء ... العنود بنبرة حنين / دافي .. لزال دافي ..
    راكان هز راسه .. وبنبرة يحاول تكون واضحه / البيت مايصلح ينسكن فيه ..
    العنود باستغراب وهي عاقده حواجبها وبنبرة حادة خفيفه / ليه ..
    ردد صدا البيت ورا كلمتها وكانه هو بعد مستغرب ..
    راكان يمسك يدها ويطلعها برا البيت .. وبنبرة جدية / انتي شايفه وضعه .. يبغاله شغل كثير .. واكيد فلوس كثير ..
    العنود بجدية وحزم / الفلوس موجودة .. و مادام الفلوس موجودة فالعمال موجودين ..
    راكان ابتسم بسخرية / انتي مفكرة المبلغ اللي عطيتني اياه لساته موجود ويكفي ..
    العنود بنبرة متلاعبه / لا طبعا .. انا بنت تجار ..
    راكان عقد حواجبة وطالعها بنظرة تفهمها العنود ../ ..........
    العنود ابتسمت .. فتحت شنطتها وطلعت كرت بنك .. ومدته له / اذا رحت تسحب .. خذا احد معك حتى لا يغمى عليك ..
    راكان باستغراب عقد حواجبه ويطالعها / ليه كم فيه .. " مد يدة وسحب الكرت " .. ومن اين لك كل هذا ..؟!!
    العنود ابتسمت / انت ولد من ؟..
    راكان تنهد بضيق / اللهم طولك يا روح .. العنوووووووووود ..
    العنود وهي تنزل من الدرج وتتوجه لشجرة / هههههههههههههههههههه ..
    راكان بقهر التفت على باب المدخل وقفله .. وتوجه لها ..
    العنود وصلت لشجرة .. وقفت قبالها .. رفعت راسها وطالعتها ..
    راكان من وراها بعصبية / عنيد .. ردي عليه مثل الخلق .. لا اعطيك كف يهد وجهك لك ..
    العنود ابتسمت وهي تلتف له / ايش اللي مو واضح .. " وبجدية " .. انت راكان سطام سعود الفارس ..
    سطام يملك من الاموال الكثير .. وين هي .. ظنك انها كلها راحت بالشركة .. انت غلطان ..
    سطام كان له حساب سري .. وهالحساب باسمك .. والرقم هو رقم ميلادك ..
    هااا فيه شي مو واضح .. " وبنبرة مقصودة " ... يا ولد سطام .. " وبحزم " .. هالحين تكلم شركة **** ..
    وتخليهم هم يتكلفون بكل شي .. وقل لهم ما ابي اي تغير ابي البيت يكون مثل ما اهو حتى الاثاث .. وهم يتصرفون ..
    راكان واقف مصدوم .. / .......................
    العنود حطت يدها على كتفها وضربتها مرتين بسخرية / لا تستغرب يا ولد سطام الفارس .. مشينا ..
    راكان بقهر / عنود .. لا تلعبين معي ..
    العنود طالعته وبنبرة مقصودة / فتح عيونك .. فتحها .. ومشينا الحين الكل صحى ..
    العنود توجهت للباب .. وبعد ثواني لحقها راكان .. وهو يفكر بشي وبينفذه ..





    ــــــــــــــــــ





    بيت ابو سند ..


    سند يفطر مع امه وابوة وهو عاقد حواجبة ..
    سحب كاسة العصير بس انفلتت منه وانكبت على صدرة ..
    ام سند وابو سند وفارس وياسر وغرام رفعوا روسهم له ..
    ابو سند / بسم الله عليك .. اتركه واختك تجيب غيرة ..
    سند يوقف وبضيق وهو يمسح اثار العصير بالمنديل ../ لالا خلاص .. الحمدالله ..
    " ترك الطاولة وتوجه لمغاسل .. " اكرمكم الله " ..
    ابو سند بهمس / كانه معصب ..
    ام سند بهمس / الا معصب و مره .. من زمان ما شفته بذا التعصيب ..
    ابو سند تنهد بضيق / .............
    غرام وقفت وتوجهت للمغاسل .. شافت سند ..
    سند بعصبية / خلصتي فطور ..
    غرام باستغراب / ايه ..
    سند بعصبية / اطلعي شقتي جيبي لي ثوب وتعالي ..
    غرام باستغراب / ليه ما تطلع انت مره وحدة وتغـ...
    سند بعصبية صرخ / تامرين عمتي .. انقلعي جيبي لي اللي طلبته بدون هرج فاضي ..
    غرام تراجعت لورا بخوف و صدمه " اول مره سند يصرخ بوجهها كذا وبذا الحدة " ..
    سند مسح وجهه وطلع لصالة .. توجه للكنب اللي قبال التلفزيون .. شغل التلفزيون و فتحه على قناة السعودية للقران ..
    غرام طلعت من المغاسل ووجهها اسود من الضيقة .. ام سند تقدمت لبنته وبهمس / ايش فيه ..
    غرام بغصة / طلب اجيب له غيار لملابسه من فوق .. قلت ليه ما تطلع انت .. قب فيني وصار يصارخ عليه ..
    ام سند طالعت لسند .. ورجعت طالعت لابو سند وهزت كتوفها " ما ندري " ..
    التفتت لبنتها / طيب اطلعي وجيبي له ملابس ..
    غرام هزت راسها وتوجهة لدرج الخلفي .. فارس يوقف وتوجه لـ ابوة .. مال عليه ..
    وبهمس / سند من امس متغير من بعد اتصال جاه وهو بالمستشفى عند نايف .. حتى ثار القلون واخذ ابرة ..
    ابو سند يطالع لولدة .. هز راسه وهو يهمس / لا تكلمونه ولا تقولون شي .. هشششششش ..
    فارس طالع لاخوة وتمنى لو يشيل الضيقة اللي بصدرة ..
    ياسر وقف واخذ جواله والمفاتيح واشر " مع السلامة " وطلع .. ولحقه فارس ..
    غرام بعد دقايق جابت غيار لخوها .. سند سحب الملابس ودخل اول غرفة قابلته .. غير وطلع ..
    سحب شماغه والمفاتيح والمحفظة وجواله دخلهم بجيبة و طلع ...
    ام سند بصدق / يالله يارب تحفظهم لي وتحميهم يالله .. " التفتت على غرام " .. وين رنيم ..
    غرام بضيق / نايمة دخلت وطلعت ولا حست فيني ..
    ابو سند / الله يفرج لها .. " ابتسم بحنان " .. هي متى تولد ..
    ام سند بهم / هي المفروض بحسبتنا انه ذا الايام .. لكن هي تقول الدكتورة تقلها بداية الشهر الجاي .. والعلم عند الله ..
    ابو سند / الله يقومها بسلامه هي واللي ببطنها ..
    ام سند وغرام / امين ..



    بيت ابو سطام ..




    ام سطام والعنود وراكان وسمر و مياسة يفطرون ..
    راكان ساهي ويفكر ..
    سمر والعنود ومياسه وام سطام يسولفون ويفطرون ..
    راكان نزل فنجال الشاهي .. ووقف / تامرون على شي ..
    الكل / سلامتك ..
    العنود / ابو سطام .. لاهنت .. السلة مجهزتها على مدخل المطبخ .. قهوة وشاهي وفطاير ..
    راكان رفع حاجب / متى سويتيها ..؟
    ام سطام بفزع / لا اله الا الله .. اذكر الله ..
    العنود / ههههههه .. " وبنبرة خبيثه " .. انا العنود .. " وغمزت لاخوها " ..
    راكان بنفس النبرة / وانا راكان ..
    العنود / هههههههههههههههههههههههههههه .. والنعم ..
    رعد يتنحنح / احم احم .. يا ولد ..
    مياسه / هلا حياك ..
    رعد دخل خطوة وقف لتفت خلفه وهمس ورجع دخل / السلام عليكم ..
    الكل / وعليكم السلام ..
    رعد ابتسم وبنبرة مقصودة / مطول ..
    راكان ابتسم / كنت ماشي .. " وبخبث " .. بس لانك مشتاق لي راح اجلس .. " و جلس " ..
    رعد بعصبية / قم قم قمم .. مشتاق لك من قال .. كذاب قم انقلع بس ..
    راكان باستغراب مع ضحكة / انا انقلع يا رعيد ..
    رعد بعصبية / انا عمك عمت عين العدو .. احترمني ..
    راكان يوقف / هههههههههه انا صاير ابو يعني كبير اما انت بح ..
    رعد ينفخ صدرة وبنبرة مقصودة / يالله كلها تسع اشهر ثمانية اشهر واصير اب ..
    ام سطام فتحت عيونها للاخير وبعدها ابتسمت وهي تكمل فطورة ../.....
    رعد ابتسم / ما اقول الا مالت عليك انت وشيختك ذي النتفه .. " قبل راس امه " .. صباح الخير يا الغالية ..
    ام سطام بنبرة مقصودة / صبحك الخير يا ابو سعود ..
    رعد / ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه .. يالله انا طالع تامرون على شي ..
    العنود بنبرة مقصودة / ايه ..
    رعد بجدية / امري ..
    العنود بجدية / تعتذر من الشيخة ..
    رعد رفع حاجب / اي شيخة .. " ابتسم " .. اييييييييييه .. " مال وسحب شيخة بقوة وقبلها بقوة خلاها تصيح " ..
    رعد / هههههههههه .. " وهو يرجع شيخة لحضن امها " ..
    سمر بزعل / لا عمي حراااام .. " وبعبرة " .. خلاص ماما ..
    راكان يسحب عقال وبستفزاع / ابو شيخة .. تبكي بنتي انا ..
    رعد يرفع ثوبه وبتمثيل / اجل النحشة .. هههههههههههههه .. " وطلع هو وراكان وسط ضحكاتهم ومزحهم " ..
    هيفاء كانت واقفه ومصلبه خلف الجدار .. ما تبي تدخل مفتشله وان رجعت الباب فاتح للاخير راح يشوفونها ..
    العنود بصوت عالي / فوفو .. تلعي .. طلعوا ..
    هيفاء تدخل سحبت البرقع عن وجهها .. وبخجل / صباح الخير ..
    الكل / صباح النور ..
    قبلت راس خالتها وجلست جنب سمر وشيخه .. اخذت شيخه وقبلتها بهدوء .. / عمو زعلك ماشي انا اخذلك حقك ..
    سمر بدلع / ايه خالتو تراه وجعها حيل ..
    ام سطام قاعدة تفحص هيفاء بنظراتها .. وهيفاء انحرجت وصارت تتشيغل بلعب مع شيخه ..
    سمر بهمس / خالتو شيوخ موسخه ممكن تسمحين اخذها ..
    هيفاء بهمس / وانا بعد ابي اساعدك .. " توقف وتمشي قبالها تبي تنحاش من نظرات ام سطام " ..
    العنود التفتت على مياسه وشافتها متضايقه وتسرح .. بهمس / عمه .. ايش فيك ..
    مياسه تنهدت وبهمس / مضايقني حال صقر ..
    العنود بضيق / ................
    مياسه تنهدت وصدت ورجعت تفكر بولدها وحالهم ..
    من وراهم بصوت عالي ...../ السلام عليكم ..
    الكل التفت / وعليكم السلام ..
    ام سطام توقف / هلا يا مرحبا .. حياكم الله ..
    ام عبدالعزيز وهي تطلع الدرجتي / ابقاك الله ..
    " وبعد السلام والسوال عن الحال " ...
    العنود بابتسامه / ليه ما قلت انك جاية .. وبعد البندري والجوري ..
    مشيرة / مفاجاة مو حلوة ..
    العنود بابتسامه / الا حلوة .. " وقفت " .. خليني اشوف عيالي و اصحيه سارة ..
    ام عبدالعزيز / يا م سلطان .. هاك .. هاك غرضك ..
    العنود تقرب من ام عبدالعزيز وبشكر / فديتك .. جزاك الله خير ..
    ام عبدالعزيز بنظرات حارقة للعنود .. لمن قربت العنود وجلست جنبها .. قرصتها بقوة .. العنود نقزت / اي يمه ..
    ام عبدالعزيز بحدة / تشكريني على فعلي لولدي .. قمي ..
    العنود / ههههههههههه .. اعذريني خلاص التوبه .. هههههههه ..
    ام سطام / وانتي ايش جايبه ..
    ام عبدالعزيز / جايبه اعشاب .. هذي خلطه للحروق قالي متعب ان نايف محروق ومجروح ..
    " وبصدق " .. ربي اسلمهم من الحادث يا ربي لك الحمد .. انا يوم شفت فخذ ماجد كبدي انقطعت ..
    العنود عقدت حواجبه وقرصت عيونها وجمعت شفايفها تركز في كلام ام عبدالعزيز وتربط الامور /..................
    ام سطام / الحمدالله على سلمت ولدكم و سلمت ولدي ..
    ام طارق / ايه والله يا ربي لك الحمد .. يوم شفته ما عرفته .. ويقولون نايف اكثر وجيعه ..
    العنود تنهدت بضيق / الله يشافيه يا خاله .. ادعو له ..
    الكل بدا يدعي بصوات متفرقه لشفائه ..
    ام عبدالعزيز / وهذا سعوط .. وهذا مر انقعيه وشربيه منه كل صبح ومساء مقدار فنجان قهوة ..
    والسعوط بعد له ولصغار .. زين لدوخه له .. ولصغار ما يضرهم المر ويخلف عليهم الروايح ..
    ام طارق / وهذا بخنق خيطه على يدي .. حاطه فيه عويدي ومحلب .. البرد قرب لا تلتهب اذانهم ..
    " تعرفون الفرنسيات الريفيات يوم يحطون على روسهم مثل الشلات الصغيرة اها مثلها هالبخانق " ..
    العنود ابتسمت والتفتت على منصور الصغير / والله توني ابي اسئل مشيرة من وين اخذت هالبخنق ..
    مشيرة ابتسمت / امي سوته له .. والله ريحته حلوة .. وبعد شوفي حاطة له سعوط ..
    الجوري مغطيه انفها بطرف الشال والبندري بعد .. الجوري بقرف / خلاص شيلوة معاد اقدر ..
    ام عبدالعزيز بحزم / ما تقـ....
    ......... باصوات متفرقه / السلام عليكم ..
    الكل / وعليكم السلام ..
    دخلت ام سند و ام سيف وام طلال وام عناد ...
    العنود اخذت الاغراض وطلعت من الصالة .. حطت الاعشاب بمكن بعيد عن الاطفال ..
    سحبت الخانق والسعوط شافت ميري .. وبهدوء / ميري ممكن تجيبين شيخة ..
    ميري / ان شاء الله ..
    العنود توجهت لجناحها .. صحت سارة واتصلت على زهرة تبلغها بوصول ضيوف ..
    صحت اولادها ولبستهم وطلعت .. شافت ميري ومعاها شيخه ..
    العنود سعطت شيخة ولبستها بخنق .. زهرة دخلت وباستغراب / ايش ذا ..
    العنود / ههههههههههههه سعوط .. تعالي خلينا ناخذهم لصاله ..
    زهرة ابتسمت / ابي اشوف شكل الدلوعه وهي تشوف بنتها ..
    العنود بجدية / زهرة ما اسمح تغلطين على سمر ..
    زهرة / ما اقصد .. بس دلعها ماسخ .. وثقيلة دم ..
    العنود / لا من قال .. سمر دلوعه وهذا طبيعا .. متربيه على الدلع من هي صغيرة .. اما انها ماسخه وثقيلة دم ..
    فلا .. هي حبابه .. بس ما عندها خبرة بالحياة .. وكل شي كان يتنفذ لها .. سمر حتى تفكير ما كانت تفكر ..
    " وقفت " .. يالله بلا كلام فاضي .. وتعالي نشوف ضيوفنا .. " وبصوت عالي " .. سارونه لا تتاخرين ..
    وطلعت لصاله ...





    سمر بس شافت بنتها عقدت حواجبها .. العنود اعطتها شيخه .. سمر باستغراب وتقرف / ايش ذا .. توني منظفتها ..
    الكل " على شكل سمر " / هههههههههههههههههههههههه ..
    العنود ابتسمت / هذا سعوط وكل يوم راح احط لها ..
    سمر / يعععععععع لالالالا ريحته شينه ومقرفه ..
    ام سطام / لا بتحطه .. بنتك سنيناتها بتطلع والله ان ما حطتيه لتتعب عليك وانتي اللي بتعتلين ..
    سمر خافت / هااا ..
    العنود / لا تخافين .. شي عادي تتعب لمن تطلع الاسنان .. وبعدين اللي الله كاتبه بيصير .. هذي اسباب بس ..
    سمر مو فاهمه بس هزت راسها / .................
    الجوري تبوس الظبي .. الظبي كانت لبسه فستان اصفر بورود بيضاء وبلوزة بيضاء .. مع البخنق صايرة كانها ورده ..
    البندري بخجل / عنود فيني اصور الظبي ..
    العنود ابتسمت / بس لا ترسلينها و بلاك و واتس وما ادري شنو ..
    البندري بفرحة / لالا بس ليه .. " وبدات تصور الظبي "..
    هيفاء بعد ما البندري خلصت والتهت بجوالها .. هيفاء سحبت الظبي وفتحت جوالها ..
    وصورت الظبي وسلطان باكثر من وضعيها .. وبعد دقيق بسيطة رن جوالها .. ابتسمت وفتحت الخط ..
    محد كان منتبه لها الا سمر الباقي ملتهين بسوالف .. هيفاء بهمس / نعم .. ههههههه .. يمكن امها ماترضى ..
    " رفعت حاجب وبخبث " .. واثق .. اوووووه .. طيب اسئلها واشوف .. " عقدت حواجبها " .. مره واثق ..
    طيب .. " قفلت الخط والتفتت على سمر " .. يبيهم بالمجلس ..
    سمر بهدوء التفتت على العنود وكانت قريبه منها بس الي بينهم مركى .../ العنود ..
    العنود التفتت لها وبهدوء / نعم ..
    سمر بهدوء خافت / بتال يبي عياله بالمجلس ..
    العنود بهدوء / طيب .. " وقفت وتوجهت للمدخل سحبت عربية اولادها وجابتها طلعت اولادها فيهم " ..
    سمر وقفت وتوجهت لهم / انا اوديهم ..
    العنود بهدوء / ماشي .. " قبلت اولادها " .. استودعتكم الله ..
    سمر اخذت الاولاد وطلعت بها للمجلس ..







    ــــــــــــــــــــــــــــ




    في المستشفى ..



    سند عاقد حواجبه / ليه ..؟
    راكان / بس ابي اطلع بدال الوثائق اللي راحت في البيت ..
    سند عاقد حواجبه / طيب .. راح اكلم واحد واشوف ايش يقول ..
    راكان / ضنك كم يوم تاخذ ..
    سند تنهد بضيق / ما ادري .. " وبنبرة مقصودة " .. انا ليه حاس ان الموضوع غير ..
    راكان ابتسم / لا غير ولا شي .. يالله خليني اشوف الدكتور واشوف تحاليل اخوي ..
    سند هز راسه / طيب طيب .. وانا ابي اروح اشوف متى يطلع جدي لغرفة عادية ..
    راكان / يالله بتوفيق .. بس لا تنسى موضوعي .. " وهو يضرب كتف سند " .. فمان الله ..
    سند ميل شفته بسخرية / بحفظ الرحمن .. بس مردك تقول لي يا راكان ..
    راكان وهو يدخل غرفة اخوه / هههههههههه ..
    سند حط يدينه بجيوبه ومشي لغرفة جدة وباله مشغول بالاتصال .. تنهد بضيق وبهمس / الله يستر ..





    ــــــــــــــــــ




    بيت ابو عناد ..



    على طاولة الفطور ..

    ام عناد / ايه والله .. توها مقفله مني .. تقول تعالوا افطروا عندي .. قلتافطر ابو عناد والعيال واجيكم ..
    ابو عناد بنبرة مقصودة / لو رحتي ..
    ام عناد ابتسمت / وانت ما تفطر .. لا مايصير اخف الله فيك .. انت يتيم وما حولك احد ..
    ابرار / ههههههههههههههه اجل رفته بحالك يبه مو حبا فيك ..
    ابو عناد يهز راسه والابتسامه على شفاة / شفتي .. " رفع عينه لشجون المرهقه " وبنبرة حنونه .. شجون بابا ..
    شجون رفعت راسها وبابتسامه / هلا بابا ..
    ابو عناد عقد حواجبة / انتي تعبانه ..
    شجون / لا بابا .. بس علشان سهرانه وما نمت ..
    ابو عناد بحزم / ليه سهرانه ومانمتي ايش اللي مسهرك ..
    ام عناد بضيق / على ذا الخربان الله لا يبارك فمن صنعه سهرانه هي وبنات عمها على الوس واس ذا ..
    ابو عناد باستغراب / وس واس .. ايش الوس واس ذا .. " وهو يلتفت لبناته اللي يحاولون يكتمون ضحكتهم " ..
    ابرار / هههههههههههههه يبه تقصد الواتس اب هههههههههههههه ..
    ابو عناد وشجون وابرار / ههههههههههههههه ..
    .......... بصوت مرح / السلام عليكم ..
    الكل بفرحه / وعليكم السلام ..
    بدر يقبل راس والديه ويجلس على احد الكراسي مقابل الطاولة وبفرحة / البشارة ..
    ام عناد بفرحه / ابشر بها ..
    ابو عناد / ها ايش عندك ..
    بدر بفرحه / عندي اجازة اسبوع .. وبعدها اداوم بالمركز اللي بداية الشارع ..
    الكل / مبروك ..
    ابو عناد / ما شاء الله تبارك الله .. مو قالو بعد سنه ما ادري ايش ..
    بدر بعجاب / الا يبه .. بس تدخل فيها متعب المنصور .. قبل فترة كلمته .. وقال ابشر .. وهاا ..
    ام عناد بصدق / الله يجزاه الجنه .. ربي يفرح صدرة باللي يبيه .. ربي يرزقة بالزوجة اللي تسعدة ..
    ابو عناد / اهاا ان شاء الله بس يطلع جدك و ولد خالك من المستشفى نحتفل بنقلك ..
    بدر يوقف / ان شاء الله .. يالله انا طالع اغير وانام احس اني تعبان ..






    ـــــــــــــــ






    بعد ايام ..






    بالمستشفى ..



    ............/ الحمد لله على السلامة ..
    ابو سطام بتعب / الله يسلمك ..
    سند / شوي شوي يبه على هونك .." وهو ينزله من السرير على الكرسي المدولب " ..
    ابو سطام بتعب / ودوني لنايف ..
    سند / نايف تلقاه وصل البيت قبلك ..
    ابو سطام بتعب / هو طلع ..
    سند / ايه طلع الصبح اليوم ..
    ابو بتال / يبه لا تفكر كثير وتهتم .. الدكتور ايش قال لك ..
    ابو سطام يعدل شماغه وهم يمشون باسياب المستشفى .. / ان شاء الله .. يارب .. استغفر الله .."وبداء يستغفر " ..



    بيت ابو سطام ..



    مجلس النساء الداخلي .. قلبته العنود غرفة لنايف ..



    العنود وبيدها حافظة فيها مرق لحم / نايف وبعدين ..
    نايف بعصبية / ابوي وامي وين ..
    العنود صدت بتعب ورجعت طالعت فيه / ايش رايك .. تبيني اجيبهم لك هينا ..
    انت تفكرهم لمن يشوفونك بذا المنظر ما يحسون .. خاف ربك يا نايف .. خاف ربك فيني ..
    نايف يريح نفسه على السرير .. وبضيق / ابي انام ..
    العنود وقفت وبتعب / نام .. نوم العوافي ..
    طلعت من الغرفة وشافت راكان بيدخل سحبته وتوجهت للمطبخ / لازم يعرف ..
    راكان هز راسها / الدكتور يقول نفسية الحين افضل .. وممكن نقوله بس الخوف انه ينتكس ..
    العنود / لا ان شاء الله .. اول ما اشوف الوقت مناسب راح اقول له ..
    راكان تنهد / يالله تفرجها من عندك .. جدي على وصول ..
    العنود / عندي خبر ..





    ــــــــــــــــــــ





    بعد وصول الجد ..



    عند جناح مياسة ..
    كل البنات متجمعين ..
    غرام / ودي اشوف جدي ..
    نوال / كلنا ودنا ..
    رنيم حست بالم اسفل بطنها وبسرعة حطت يدها اسفل بطنها وصرخت بقوة / ااااااااااااااااااه ..
    البنات فزو على صرختها برعب .. غرام بخوف / ايش فيك ..
    رنيم بالم / ابي اولد .. اولد .. ااااااااااااااااااااه يمممممممممممممممممممممه ..




    نهاااااية البااارت .



    تعليق

    • * فجر *
      عضو ذهبي
      • Jan 2015
      • 918

      رد: رواية بردان ياحضن الدفا عطشان واظماني الجفا كامله ...






      البارت 34 ..





      سلامتك والله يحفظك ويبقيك
      ويقبل دعاتك في صلاتك وصومك

      ياجعلني ماذوق حزنك ولا ابكيك
      يافرحة سنيني عسى الله يدومك

      ليت التعب فيني حبيبي ولا فيك
      وياليت يومي ينتهي قبل يومك

      ودي اضم ايديك واقبل ايديك
      وفرش لك ذراعي مخده لنومك

      وان قمت من نومك وعيني تراعيك
      سولف عن احلامك وعطني علومك

      استأذنك لحظه دقايق بخليك
      بروح ابشر عالمي في قدومك

      في غيبتك احلم اشوفك واحاكيك
      سمتني الدنيا بعدك محرومك

      ياما تخيلتك بدربي واناديك
      واقول : وشفيها تردت عزومك

      لك وقت متغير على قلب مغليك
      ماكنه الي شال عنك همومك

      ابيع من عمري على الناس واشريك
      لو باعتك دنياك مارخصت سومك

      ماهو على شانك على شان ماضيك
      مهما تسوي اعذرك ما الومك

      هذا خيالي كل ما مر طاريك
      والا الحقيقه عايش ارجي غيومك

      اضحك على نفسي اذا قلت مابيك
      انت القمر والناس هذي نجومك

      حببتني في كل حاجه حواليك
      مانيب من قومك واحامي لقومك

      ماقول غير الله يحفظك ويبقيك
      وياجعل يومي ينتهي قبل يومك




      " ثامر شبيب "








      بيت ابو سطام ..



      بجناح مياسة ..


      غرام بفرحه / انا ابي ادخل على طول ..
      سمر بضحكة / يعني علشان سند هو اللي بيوصله .. هههههههه ..
      نوال توقف وتروح لطاولة الاكل .. وتاخذ من المعجنات / كلنا بندخل ونسلم ..
      ما يكفي ما خلونا نروح نزوره بالمستشفى ..
      رنيم تحس ببرودة برجولها وثقل .. ريحت جسمها اكثر على الكنبة .. وبتعب / لا تتاملون المجلس ملين بالرجال ..
      ريهام بضيق تدخل / بنات ما نقدر نروح نسلم على جدي ..
      غرام / والله ودي اشوفه ..
      نوال رفعت حاجب وهي بترجع للكنبة / كلنا ودنا ..
      رنيم حست بالم اسفل بطنها وبسرعة حطت يدها اسفل بطنها وصرخت بقوة / ااااااااااااااااااه ..
      البنات فزو على صرختها برعب .. غرام بخوف / ايش فيك ..
      رنيم تعدلت وهي تتنفس بخوف و بالم / ابي اولد .. اولد .. ااااااااااااااااااااه يمممممممممممممممممممممه .. يمممممه ..
      العنود دخلت تبي تكلم ساره .. بس فزعت من الصوت / بسم الله عليك ..
      روان راحت تجري تنادي امها وهي تبكي .....
      رنيم من شافت العنود انفجرت بكي / عنـ .. عنـ...ــود .. ااااااه .." وهي تحط يدها اسفل بطنها " ..
      العنود تريح رنيم على الكنبه .. وبهدوء / رنيم .. رنيم طالعيني .. " رنيم تهز راسها وهي مغمضه عيونها " ..
      العنود تمسح على راس رنيم بحنان / حبيبتي انتي اكثري من الاستغفار ..
      " التفتت وراها وهي تشف كل البنات عيونهم مفتوحه للاخير على رنيم و واضح الرعب بوجههم والارتباك "
      دخلت مياسه وام سند وام طلال وام عناد وام عزام ..
      ام سند بخوف / كلمت سند الحين يجي ..
      رنيم صرخت / ما ابيه ماااااا اابيه .. كلموا صقر .. ابي صقرررر ..
      الكل صار يتلفت في بعض باستغراب .. / ...............
      ام عزام للبنات بحزم / انتم ايش له واقفين هينا .. يالله اطلعوا .. يا الله ..
      البنات تقافزوا برعبه وطلعوا ...
      ام سند تفتح المكالمه / هلا .. ايه .. خلاص .. طيب .. " وقفلت المكالمه " ..
      ام سند بسرعة / وين عبايتها .. سند برا يستناها ..
      العنود ومياسة ساعدوا رنيم على الوقف .. وام عناد راحت تجيب عباية رنيم .. وعباية ام صقر .. وعبايتها ..
      رنيم تهز راسها وهي يصب من جبينها العرق .. بصوت متعب / ما ابيه .. نادوا صقر ..
      مياسه بعصبية / تبين صقر ليش هو زوجك وابو الي في بطنك .. زوجك هو الموجود وهو اللي برا ..
      رنيم ابلعي لسانك .. وادعي ربك واسكتي .. اللي فيني مكفيني ..
      رنيم انفجرت بكي وصراخ / مااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااابببببببببيه .. ما اااااااااااااااااااااابيه ...
      العنود تمسح على ظهرها وبتهدية / خلاص خلاص .. راح نكلم رعد يوديك ..
      مياسه نفضت يد بنتها وتركتها وراحت وهي يادوب تحارب عبرتها وضيقتها ..
      حال بناتها وحال ولدها .. وكلام الناس والي صاير ولا احد يدري عنه ..
      خلاص قرب ينكشف الامر واللي سنين تستر عليه سطام .. راشد بيكشفه بدون لا يفكر ببناته وعياله ومصيرهم ..
      مريم تساند رنيم وتمشيها لبرا .. وهي تدعي وتستغفر وتطلب من رنيم تدعي ..
      ام عزام اتصلت على رعد وقالت له هو يوصل رنيم ..





      عند باب المدخل ..
      رعد بهدوء / سند .. ايش فيك .. انا ابي اوصلها خلاص .. " وبضحكة " .. بس بسيارتك لا تولد بسيارتي ..
      سند وجهه مسود من الغضب بصرخه مرعبه / رعد فارق عن وجهي لادفنك ..
      " توجه لباب المدخل وبصراخ " .. بعد عن الطريق ..
      ام سند اللي كانت تلبس عبايتها فزت برعب / يا ويلي .. هذا سند ..
      الجوهرة اللي كانت بتشوف الوضع قفزت برعب / هئئئئئ .. هذا عمي سند طلع من قبرة ..
      ام سند والغصة خنقتها والدمع على راس اهدابها / الله يستر .. الله يستر .. " رفعت الجوال واتصلت على فهد " ..
      .. الو .. تعال بيت ابوي .. ايه .. لا سند .. يصارخ ومعصب .. ما ادري .. بس الظاهر علشان رنيم ما ....
      " وانقطع كلامها وهي تشوفه يدخل بغضب لوسط البيت " ..
      الجوهرة دخلت المطبخ بسرعة .. مريم والعنود لبسوا رنيم العباية وطلعوها من الجناح ..
      سند اول ما شاف رنيم سحبها بقوة ولا انتبه من اللي معاها .. رنيم صرخت بوجع ..
      سند بصراخ / الظاهر ما تفهمين بالكلام .. ما تفهمين الا بضرب مثل الحـ** و ** " وبدا يتلفظ باللفاظ البذيئة " ..
      البنات اللي خلف باب الجناح شهقوا بقوة .. اول مرة يشفون سند بذا الشكل ويسمعونه يتلفظ بذا الكلام ..
      غرام جلست على الكرسي وهي تشاهق وتبكي .. حال اخوها متغير من فترة .. ما تدري ايش غيرة ..
      ام سند والهنوف يبكون مرعوبات .. وتذكروا خالتهم .. وايش كان يصير عليها ..
      العنود كانت لبسه عبايتها وشيلة .. بس وجهها فاتح .. ورافع البرقع على فوق ..
      غطت وجهها ورفعت الشيلة الثانية على راسها و غطت عيونها .. وطلعت وهي تسحب معاها عمتها ام سند والهنوف ..






      خارج البيت ..
      سند ركب رنيم بعنف السيارة ..
      رعد فتح عيونه للاخير وهو يشوف سند يسحب رنيم بجنون ويدخلها السيارة بعنف .. راح يجري له ..
      بس سند طلع سيارته وحرك بسرعة .. رعد وقف مكانه بذهول و صدمة وهو حاط يدينه على راسه ..
      العنود من وراه / رعد .. ابو سعود ..
      رعد التفت عليها وبصدمة / ذبحها ..
      ما قال الكلامه هذي الا الهنوف والعنود يولولون ويبكون ..
      العنود نفضت يد عمتها الهنوف وتوجهت لرعد .. وبحزم / وين سيارتك .. خلنا نلحقهم بسرعة ..
      رعد توجه لسيارته و طلع هو والعنود و حرك سيارته بسرعة يلحق سند ..
      ابوسند وفارس وابوعناد وسلطان وراكان طلعوا من المجلس وتوجهوا لمدخل البيت مستغربين صوت البكي والصراخ ..
      ابو سند بستغراب / انتم ما رحتوا مع البنت ..
      ام سند جالسه على درج المدخل و تبكي وتضرب بفخذها .. / راح الولد .. بيذبحها .. ياويل حالك يا العنود ..
      سلطان عقد حواجبة / ايش فيكم انطقوا ..
      الهنوف تبكي / سند سحب رنيم سحب .. مثل ما كان عمي يسحب خالتي شيخة والله انه هو طلع من قبرة ..
      يا ويل حالي على البنية بيذبحها الحقوة .. فكوها من بين يدينها ..
      ابو سند برعب وخوف التفت على فارس / جيب سيارتك خلنا نلحقه قبل لا يذبحها ..
      فارس ما يدري ايش يقولون .. ولا فاهمهم .. بس سمع كلام ابوه وراح جاب سيارته واخذ ابوه وامه وراح المستشفى ..
      ابو عناد بضيق / لا حول ولا قوة الابالله .. قومي قومي ياحرمة وادخلي داخل .. قوم الرياجيل الحين يطلعون ..
      قامت الهنوف ودخلت البيت .. راكان اللي كان يتكلم تلفون قفل المكالمة ودخل جيبه .. توجه لعمة وابو عناد ..
      راكان بضيق / ترا رعد والعنود لحقوة .. والحريم داخل قالبينها مناحه .. " وباستغراب " .. سند ايش فيه ؟
      سلطان مو ناقصة هم فوق الهموم اللي على كتوفه .. كبرته فوق عمرة اضعاف .. جلس بتعب على الدرجة ..
      تنهد بضيق وهو يمسح وجهها بكف يده / والله ما ادري .. له كم يوم رايح نار .. لسانه ويده شغال ..
      خرج بتال من المجلس وتوجه لهم وهو لف يده اليمنى بمشد ابيض / ايش فيه ؟..
      راكان يهز اكتافه / ما ادري .. سند وحاله الغريب ذا الايام .. مع زوجته اللي تبي تولد ..
      بتال بعصبية / هذا جن على الاخير .. قبل يومين بغى يكسر يدي والسبب لاني سالته ليه سارح ..
      سلطان يوقف وبحزم / خلاص .. سند وهو معصب لا تقربونه ابد .. ولا هدا هذك الوقت عاتبوه ..
      " تركهم وتوجه للمجلس .. " .. بتال بضيق / عمري كله ما شفت سند بذا الحال .. يا اخي وحش ..
      راكان ابتسم بتعب / عاد انت يا صاحبه واكثر واحد مقروص منه ..
      بتال بضيق وقهر / من قال اني اكثر واحد مصاحبه .. شف طليل ووجهه الاسود .. " وهو ياشر على طلال " ..
      هو وسند بنفس اليوم وجههم سودت .. اذا ما كان العلم بطنه ما اعرف شي ..
      راكان التفت على طلال وشافه سرحان ويفكر ولا همه الي حوله .. وباستغراب / صح .. وبعد عمي ابو طلال ..
      بتال رفع حاجب وبتاكيد / لا عمي عبدالعزيز علشان السخونه واللي جاته قبل فترة من تغيير الجو ..
      راكان يرفع كتوفه .. وبضيق / والله ما ادري .. انا داخل لنايف العنود راحت المستشفى مع رنيم ..
      بتال فتح عيونه للاخير وبصدمة / هاا .. راحت مع من ؟..
      راكان رفع حاجب / ايش اللي ها ومع من .. راحت مع رعد ..
      " راكان تركه ودخل من باب مجلس الحريم الخلفي لغرفة نايف " ..
      بتال يقهر عض على شفايفة السفلية ورجع للمجلس بقهر / ...............



      بالمستشفى ..



      بغرفة الكشف النساء ..
      رنيم ترجف من الالم والخوف والقهر والغضب .. الكحل سايل على وجهها ..
      رنيم تشهق / الحيوانه .. وجعتني ..
      العنود تمسح دموع رنيم و وجها / بس برضه المفروض ما تتلفظين عليها كذا ولا ترفسينها ..
      " وبضحكة " .. وبعدين هذا هو كشف الولادة .. اجل وقت الولادة ايش بتسوين ..
      رنيم تبكي وتصارخ / خلاص ما ابي اولد .. خلاص راح الالم .. ابي ارجع للبيت .. ما ابي اولد خلآآآص ..
      العنود بهدوء حازم / رنيم .. وبعدين لاتصارخين كذا ترا تتعبين وتتوجعين اكثر ..
      استغفري وهللي وادعي ان الله يفرج لك ..
      دخلت ام سند عليهم / السلام عليكم ..
      العنود / وعليكم السلام ..
      رنيم من بعد كشف الدكتورة .. وزاد الالم رفست الدكتورة برجلها وطردتها من الغرفه .. زاد عليها الالم ..
      ام سند بخوف / كيف حالها .. وليه ما دخلوها غرفة الولادة ..
      رنيم نايمه على السرير .. تون وتوجع وهي صاده عن خالتها تطالع جهة الجدار ..
      العنود تنهدت / تقول بس مغص عادي ولا فتح الرحم .. بس رنيم مرة متوجعه ..
      " قربت لعمتها وبهمس " .. رفست الدكتورة برجلها والدكتورة تاذت منها وهي ما خلت كلمه ما قالتها ..
      " تنهدت بضيق " .. واللي واقف برا كان بيذبحها لانها تصرخ وصوتها عالي ..
      ام سند غطت فمها بيدها و هي تشهق / ..........
      العنود / انا ما اقدر اقعد اكثر .. لازم ارجع لعيالي ونايف .. ما اقدر اخليهم ..
      ام سند تهز راسها وبتعب / روحي يا امك .. اللي فيك مكفيك ..
      العنود التفتت على رنيم وشافتها مغمضه عيونها وتنفسها منتظم .. بهمس / شكلها غفت ..
      ام سند تهز راسها وبهمس / احسن .. الله يفرج لها ويقومها بسلامه ..
      العنود بهدوء / امين .. واذا اتجتي اي شي اتصلي عليه .. فمان الله ..
      ام سند وهي تجلس على الكرسي القريب من سرير رنيم / يعطيك العافية حبيبتي .. فحفظ الرحمن ..
      طلعت العنود من الغرفة .. واول ما رفعت عينها شافت واقف قبالها .. وجهه جامد واسود من الضيق والغضب ..
      سند انتبه لها التفت عليها ورفع حاجب بطريقة ساخرة وكانها يقول " مو عاجبك " ..
      العنود صدت عنه وهي تغطي عيونها .. ومية سؤال يدور في بالها .. " هل سبب غضبه .. امر متعلق با اخواني "..
      " تعرف سند ايش يكون ومن يكون .. او الاصح .. تعتقد " ..
      رعد وقف / يالله سلام .. وبشرونا لولدت ..
      ابو سند رفع نظرة لولدة و شافه شاد على فكه وعرق في صدغه منتفخ وواضح يدل على غضبه لف يدينه على صدرة ..
      تنهد بضيق / ان شاء الله .. ان شاء الله .. " بعد ما ابتعد رعد والعنود " .. انت ما تقولي ايش فيك ..
      سند بجمود / ولا شي ..
      ابو سند بضيق / لا حول ولا قوة الا بالله .. انت متى تترك ذا الطبع عنك ..
      سند تنهد / يبه ما ابي اتكلم بالموضوع والي يخليك ..
      ابو سند يهز راسه / الله يفرجها عليك يا ولدي .. الله يفرجها ..
      سند بهمس صادق / امين ..





      ـــــــــ





      بالمجلس عند نايف ..



      متعب بضيق / بتطول كذا ..
      نايف بنبرة مقصودة / ايش باقي ..
      متعب بهدوء / ولا شي .. خلاص كل شي انتهاء ..
      نايف صد عنه وبجفاء / اجل لا عاد تسال .. ولا تتدخل ..
      متعب يوقف وهو يتنهد بضيق / المهم تنتبه لصحتك .. واي شي تحتاجه تـ.....
      نايف يقاطعه بحزم / انت تدري اني لو ما شفت فيها مضرة لأخواني .. كان ما جيتكم ..
      متعب بجمود يهز راسه / طيب طيب .. انا رايح .. سلام .." وطلع من المجلس " ..
      دخل راكان وباستغراب / وين راح .. ما تقهوا ..
      نايف بجمود / مو لازم ..
      راكان يحط الصينية على الطاولة .. وكان فيها قهوة وحلى .. / تقهوا معي ..
      نايف بضيق / لا .. ما اشتهي ..
      " وبعد صمت لثواني .. بنيرة مقصودة " ...
      راكان / ماودك تقولي ايش الي صار ؟ ..
      نايف بعد فترة صمت ظن راكان ان نايف رافض يتكلم .. مسك ترمس القهوة وصب له فنجان ..
      نايف بنبرة مقصودة / تركي صديقة كلمك ..
      راكان عقد حواجبة باستغراب / تركي ايش اللي جابه على بالك ...
      نايف بغوض / جاوبني وبعدين ..
      راكان يفكر والفنجان بيده / من زمان .. حتى من قبل لا ...... " وسكت " ..
      نايف فجاءة بكلمته وبنبرة الباردة / قبل لا تاخذك المباحث و تنسجن ..
      راكان من صدمته طاح الفنجان من يده / ......................
      نايف بهمس مسموع وهو يطاع التلفزيون المعلق قباله / اللي صار لك وصار لي منه ..
      راكان يطالعه باستغراب ولا هو فاهم .. من لمن طلع وهو يحاول يمسك خيط واحد ويفهم الموضوع لكن لا اثر ..
      العنود دخلت بسرعة وهي بعبايتها توها واصله من المستشفى / السلام عليكم ..
      نايف رفع نظرة لراكان وشاف الصدمة على وجهه .. / وعليكم السلام ..
      راكان انتبه رفع عينه بالعنود ورجع يطالع بنايف .. وبصوت مجهد حتى يطلع / وعليكم السلام ..
      العنود ما انتبهت لانها دخلت وتوجهة لكيس الادوية .. وهي تفتش بالكيس / اخذت علاجك ..
      نايف تنهد / لا ..
      راكان وهو يحاول يجمع قواه و يوقف حاس ان الغرفة تضيق فيه .. تنحنح / انا طالع الحين ياذن المغرب ..
      العنود هزت راسها ..وهي تفتح علبة الدواء وهي منحنية و مقفية ولا انتبهت لخروج راكان / جيب خبز معاك ..
      " عدلت وقفتها والتفتت خلفها " ... واا ... " وباستغراب " .. طلع ..
      نايف بجمود يطالع التلفزيون .. وكان على قناة السعودية القران الكريم ../ ............
      العنود عقدت حواجبها باستغراب .. وبداخلها .." ايش فيهم " ..





      ــــــــــــــــــــ






      الساعة 12 ليلا ..



      امام جناح نوال ..


      مرام / وهذا رضعتها .. " وبابتسامه " .. تسلمين تعبتك معاي ..
      نوال / لا تعب ولا شي .. اتعب على خالتي مريم لو خليتيها عندها ...
      مرام وهي لبسه جىل الصلاة ومتبرقعه بستفسار / الا ما عرفتي ايش فيها ..
      نوال تنهدت / سالت امي وليتني ما سالتها ..
      مرام باستغراب / ليه ..





      نوال تفتكر الحادثه اللي صارت قبل كم يوم ..



      نوال نازلة مع الدرج وشافت مريم طالعه وواضح انها تعبانه ..
      نوال بهدوء / يمه مريم .. تبين شي .. محتاجة شي ..
      مريم ابتسمت لها / لا حبيبتي .. تسلمين .. " وكملت طريقها طالعه لجناحها " ..
      نوال التفت لطالة وشافت امها جالسه قبل التلفزيون .. راحت لها وجلست جنبها ..
      نوال باستفسار / يمه .. ايش فيها امي مريم .. شكلها تعبانه .. والله ضيق صدري عليها ..
      الجازي اللي كانت تعبانه من الحمل ومن اهتمام عبدالعزيز لحال مريم جات نوال وكملتها ..
      الجازي بعصبية / لا والله فيك الخير .. شايفه مريم تعبانه وانا لا ما تشوفيني ..
      عندي بنت يا كبرها بدال لا تساعدني تزيدني هم .. " وقفت بعصبية " .. يا ربي عوضني فيهم خير ..
      الجازي توجهه لجناحا وهي معصبة ونوال ما زالت جلسة على الكنبة بصدمة ..




      مرام بضيق / لاااا .. والله كلهم واضح التعب فيها ..
      نوال تهز راسها / اسمعي .. انتي شوفي طلال وحاولي تتشيطرين وتعرفين الموضوع ..
      واذا قدرنا نساعد امي مريم .. راح يتعافون اهل البيت كلهم .. لان السر هو روقان البابا ..
      مرام بضحكة / طيب .. يالله انتبهي لمريومتي .. استودعتكم الله . " وطلعت لشقتها " ..





      ــــــــــ





      بشقة رعد ..




      رعد دخل ولا شاف هيفاء سمع صوت باب الحمام ينفتح .. توجه له ..
      وشاف هيفاء طالعه و هي لفة على جسمها الروب وتنشف شعرها وشكلها ما انتبهت له ..
      هيفاء شهقت بخوف وهي تحي بيدينه على خصرها / هئئئئئئئئئئ ..
      رعد وهو يقبل عنقها / ههههههه .. يا خوافه ..
      هيفاء بضيق / اكيد اخاف .. ما انتبهت لك .. " بتعب ابتعدت عنه " ..
      رعد باستغراب وخوف / ايش فيك .. شكلك تعبانه ..
      هيفاء بخجل / لا .. عادي .. " وهي تروح لغرفة الملابس " ..
      رعد راح لصالة وجلس قبال التلفزيون شغله وهو يسحب الشماغ والعقال من على راسه ويرتبه جنبه ..
      هيفاء طلعت من الغرفة بعد ما لبست بجامة قطنية شتوية باكمام طويله بالون الرمادي والابيض ..
      و نشفت شعرها بالاستشوار بسرعه ورفعته بربطه بيضاء ..
      رعد المن حس فيها ابتسم وهو يلتفت لها .. بس عقد حواجبه وهو يشوف لبسها وبضيق / فوفو ..
      هيفاء بتعب / هممم .. " وجلست جنبه على الكنبة " ..
      رعد حط يده على خدها .. وبحنان / ايش فيها حبيبتي ..
      هيفاء ابتسمت بخجل / لا عادي ... اممم .. التعب الشهري ..
      رعد عقد حواجبة وبضيق / لا .. " وبخبث " .. تمنيت تكونين حامل ..
      هيفاء بستغراب وهي تفتح عيونها للاخير / اشلون حامل ..
      رعد رفع حاجب / اشلون يعني ... " وبخبث " .. والا ناسية اللي صار بينا .. " وغمز لها " ..
      هيفاء احمر وجهها خجل .. صدت عنه / رعد .. لا تصير بايخ مثل غيث ..
      رعد / هههههههههههههههههه .. " وهو يقبلها بقوة على خدها .. و ابتعد وهو يوقف " .. انا ابي اتحمم ...
      " وبابتسامة " .. ممكن تجهزين لي عصير بعد الحمام .. " اكرمكم الله " ..
      هيفاء بابتسامه وحب / من عيوني ..
      رعد / تسلم لي عيونك .. " وهو يتوجه للحمام .. وهيفاء توجهت للمطبخ تجهز عصير .." ..






      تعليق

      • * فجر *
        عضو ذهبي
        • Jan 2015
        • 918

        رد: رواية بردان ياحضن الدفا عطشان واظماني الجفا كامله ...






        بشقة طلال ..



        دخل طلال وهو يفكر بأمه وحالها المتغير ..
        دخل الشقة وشافها هاديه .. توقع مرام ومريومه نايمين .. توجه للكنبه اللي قبال التلفزيون ..
        وهو يرمي نفسه عليها .. سحب الشماغ والعقال ورماه على الكنبه الثانية ..
        مرام طلعت من الغرفة وهي لبسه فستان اسود و بيج لحد الركبه .. وصندل بيج باسود ..
        فاتحه شعرها ولفه اطرافه .. ومسوية مكياج ناعم .. تقدمت منها بهدوء .. وبهدوء / هلا .. متى وصلت ..
        طلال عقد حواجبه باستغراب وهو مغمض عيونها .. حاس بصداع بيفجر راسه ..
        وبضيق / مرام اذا بتسون لي ازعاج ابي اطلع من الشقه تراني مالي خلقك ولا لي خلق غثاك ..
        مرام انجرحت وتراجعت خطوة للخلف .. طلال تنهد وهو يفتح عيونه شوي .. وبالم / ممكن تجـ...
        عقد حواجبه وهو يشوفها كاشخه قباله .. وباستغراب / وين بتروحين ..
        مرام طالعت فيه مصدومه .. وبغصه / ولا مكان ..
        طلال باستغراب / وليه كاشخه كذا ..
        مرام نزلت راسها مجروحه ومحرجة .. هي السبب فاللي فيه ..
        طلال تنهد بضيق .. وبالم وهو يغمض عيونه ويضغط على راسه / ممكن تجيبن لي بندول راسي بينفجر ..
        مرام اخذت نفس وتوجهت لصيدليه الصغيرة الي موجودة بالمكتب .. اخذت علبة البندول ورجعت لطلال ..
        طلال اخذ الحبة وشرب ماي ورمى راسه على طرف الكبة ..
        " دقيقة او اقل "..
        و حس بيدين مرام تعمله مساج على راسه .. بعد ساعة من المساج المتواصل ..
        طلال حس باصداع خف .. بس مازال مرهق وتعبان جسمه .. سحب يدين مرام وقبلهم بعمق ..
        وبعدها شد مرام لحضنه وهي استجابت .. نايم على الكبة وهي بحضنه ..
        طلال وهو يهمس لها باذنها / وين مريم .. نايمه ؟!!
        مرام بخفوت / لا عند نوال ..
        طلال بهمس / همممم .. " حط يده على بطنها البارز خفيف " .. دخلتي الشهر الرابع ..
        مرام ابتسمت / ايه من 3 ايام ..
        طلال بهمس / امممم .. " وبتعب " .. ابي انام .. تعبان وابي انام ..
        مرام بخوف / بسم الله عليك .. " قامت من حضنه بهدوء وانتباه .. وقفت " .. قوم نام على السرير اريح لك ..
        طلال وقف بتعب وتوجه لغرفة النوم .. مرام ساعدته بتغير ملابسه ولبس البجامة .. وهي غيرت فستانها ونامت جنبه ..







        ــــــــــــــ








        يوم جديد ..



        اليوم هو اليوم الثالث لرنيم وهي بالمستشفى ..


        بالمستشفى ..
        بغرفة الولادة ..


        رنيم تصارخ / توبه توبه ما اعيدها .. والله ما ارجع له .. انا اكرهها اكرهم كلهممم ..
        الدكتورة السودانية تضحك وهي تستغفر / لا تحلفي لانك بتعيديه ان شاء الله ..
        رنيم حس بطلقه قويه وصرخت / ااااااااااااااااااااه ياسنننننننننننند .. اااااااااااااااااااااااااااااااه ...
        الدكتوره تهلل وتدعي وتستغفر وتطلب من رنيم تدعي .. وهي بس تصارخ وتتالم ..
        رنيم تعبت بهالثلاث ايام .. كانت تحس بطلق لكن ما فتح الرحم الا ان فتح سانتي وبعدها برد طلقها ..
        فاضطروا يعطونها طلق صناعي .. لان مياسة رفضت العملية ورنيم خافت منها فرفضت ..
        الدكتورة حست بان رنيم بدات تفقد الوعي .. بس فوقوها بالماي والظرب على وجهها وطلبت مساعدة دكتورة ثانية ..





        برا غرفة الولادة .. جن جنونه .. له ثلاث ايام وهو مرابط بالمستشفى ما شافه الا مرتين وبالمرتين ليته ماشافها ..
        كان واضح عليها التعب .. وقلبه بيجن عليها .. رايح جاي بالممر ويضغط على قبضة يده ..
        خرجت ممرضة فلبينيه تجري رايحه تنادي دكتورة ثانية .. سند وقفه وبحدة / كيف رنيم ..
        الممرضة مرتعبه منه منقبل فخايفه منه الحين / هدا مدام مره فيه تئبان انا فيه يوتلب دكتور استساري ..
        سند تركها بجنون وهو يدخل غرفة الولادة .. وبما انه مستشفى خاص فالغرفة مافيها غير رنيم ..
        رنيم بدات ترجع لوعيها .. اول ما فاقت شافت سند داخل .. بكت بجنون وهي تصرخ عليه / خلاص بموت ..
        ارتاااااااااااااااااااااح .. اااااااااااااااااااه .. اكررررررررههههههههههههههههك .. بمووووت .. اااااااااااااااه ..
        يممممممممممممممااااااااااااااااااااااااه .. اكرررررهههههههههههك .. موووووووووت .. مووووووووووت ..
        " سند تجمد مكانه تتمنا الموت له .. الدكتورة طلبت منه يطلع .. طلع وهو ما يشوف قدامه من الغضب و الخوف " ..
        مشى في الممر و توجه للبوابة وطلع من المستشفى كله وهو يمشي بيبعد وبيفرغ غضبه ..







        بعد ساعات طويله جدا ..





        ابو سند يمسح دموعه وهو واقف ورا زجاج الحاضنه .. / ما شاء الله تبارك الرحمن .. لا اله الا الله ..
        ياسر وغرام وفارس اللي واقفين جنب ابوهم يطالعون البيبي و الضحكة شاقه الوجه ..
        فارس يسحب هواء لصدره وهو نافخه ويمسحه وبفرحة / صرت عم والله مو مصدق ..
        ياسر بفرحة / وانا بعد .. " التفت لبيبي " .. والله ما تلام يوم اخذ ثلاث ايام الين طلع .. الا كم وزنه ..
        غرام وابو سند بخوف / قل اعوذ برب الفلق .. اذكر الله ..
        ياسر بخرشة / لا اله الا الله .. لا اله الا الله .. " ومن خلف الزجاج " .. تف تف تف .. ها ارتحتوا ..
        ابوسند بغضب / رح .. رح انت واخوك دوروا اخوكم .. قولوا له تعال شف ولدك ..
        فارس / طلال وبتال قالوا هم بيدورونه ..
        ابو سند التفت عليه بحدة وغضب / .......
        فارس بسرعة / هم اللي يعرفون الاماكن اللي يحبها .. ويروح لها ..
        سمعوا صوت جوال يرن .. ابو سند يدخل يده في جيبه ويسحب الجوال / هااا .. ايه .. والله .. طيب جيتكم ..
        " التفت لعياله " .. سند رجع وهو عند مرته .. خلنا نروح نشوفه ..
        ياسر يطلع جواله وبيصور البيبي .. لكن ابو سند صرخ عليه / نزل .. نزل ذا الخربان ..
        والله لو واحد منك صورة وارسل صورته ليشوف شي ما يعجبه .. امشوا قدامي اشوف ..
        غرام بمزاح / راحت علينا والله .. الله لو تشوف الوضع مرام كان تنتحر ..
        ابو سند بضحكه وهو يمشي وعياله معاه / كلكم غالي .. وكلكم لكم مكانه بقلبي .. بس ذا فهد الصغير غير ومكانه غير ..
        الكل / ههههههههههههههههههههههههه







        بجناح رنيم ..




        كانت نايمه مازالت تحت تاثير المخدر والتعب والالم ماخذه الشي الكثير منها ..
        سند قبل جبينها بعمق وهو يتنفس ريحتها .. وبهمس خافت / اعذرني يا روح سند .. والحمد الله على سلامتك ..
        " لمن وصله خبر ولادتها .. سجد شكر لله .. انه ناجاها .. وارزقه بولد .. " فهد سمي ابوه " ..
        ام سند من الصالة بهمس / سند ..
        سند التفت عليها وبهمس / هلا ..
        ام سند ابتسمت وهي تاشر له يجيها .. وهو بالمقابل ابتسم لامه .. تقدم لها بهدوء ..
        انحنى وقبل راسها / امري يا جدة فهد ..
        ام سند بضحكة .. / اي والله جدة وجعلني ما انحرم منه واشوفه عريس يارب ..
        سند / لك طولة العمر يا الغالية ..
        ام سند / بوجودك ياروحي .. اسمع ابوك واخوانك برا .. وشف المستشفى ترا جاتني الممرضة تقول يبونك ..
        سند هز راسه / طيب .. تبون شي محتاجين شي ..
        ام سند / لا يا روح امك .. العنود بتجيب معاها اللي ناقصنا ..
        سند عقد حواجبه / اممم طيب .. اذا احتجتوا شي كلموني .. " وطلع من الجناح " ..
        شاف ابوه واخوانه عند الباب .. انحنى على ابوه وقبل راسه .. وفارس وياسر قبلوا راس سند ..
        اما غرام فقبلت كتفه يدوب توصل له .. والكل بارك له وهناه ..
        سند بتعب / يبارك فيكم ..
        غرام دخلت للجناح عند امها و رنيم ..
        ابو سند / رح وانا ابوك شف ولدك .. وكمل الاوراق ..
        سند هز راسه / وانا رايح لهم هالحين .. " وراح يشوف فهد تسبقه خطوت الهفه ..
        يبي يشوف الشي الي سنين عمرة كلها يتمناها .. يتمنى يجمعه شي بينه وبين رنيم .. عشقه وجنونه .." ..
        واول ما وصل الحضانه طالع بكل الاطفال .. ما حس ان قلبه يرف لحد فيهم .. تعوذ من الشيطان ورجع يطالعهم ..
        تنهد وهو يلتفت يمين ويسار يبي يسال الممرضة .. شاف وحدة واعطاها الاسم وهويته ..
        الممرضة بابتسامه / ايوه بيبي هلو .. هينااا .. " وهي تفتح باب ثاني لقسم ثاني من الحضانه ..
        حس قلبه بيطير من بين ضلوعة ويروح لطفل الملفوف بشال السكري .. ترك اللمرضة اللي يحسها تمشي ببطء ..
        و قف قبال الزجاج وعيونه طالع تفاصيل الصغير .. حس عيونه بتخونه .. بس ما منع الدمع من النزول لاجله ..
        كانت فيه ممرضة سعودية واقفه قريب منه .. تطالع بملف بين يدينها .. الممرضة سحبت ملف وتوجهة لسند ..
        الممرضة / سير .. لزيم فيه وكع هدا وركه ..
        سند صد عنها وهو يمسح دموع الفرحة .. التفت عليها ووقع الاوراق وكل البيانات .. واخذ الاوراق الي محتاجها بتبليغ ..
        الممرضة السعودية دخلت الحضانه .. ورفعت فهد الصغير وحطته بحاضنه متحركه وطلعته لسند ..
        سند وقف قدامها مو عارف ايش يقول او ايش يسوي .. مرتبك ..
        الممرضة تحسب انه ما يعرف يشيلة .. ابتسمت بهدوء / صدقني ما راح يصير له شي ..
        حط يد حت الرس والرقبه ويد تحت الظهر .. كذا " ورفعت فهد ونزلته " ..
        سند عيونه على الصغير والا يسمع لكلامها ولا انتبه .. قلبه يدق بقوة وجنون ..
        الممرضة شافت مراجعين عند مكتبها فرجعت لمكتبها وانشغلت عنه وبدات تشوف الاوراق ..
        سند انتبه لحركت ولده وواضح انه انزعج .. ابتسم على حركاته .. تقدم بهدوء وخوف ..
        مد يدينه برجفه شوق رفع فهودي الصغير بين يدينه .. رفعه لانفها واستنشق ريحته ..
        قبله بحنان على خده .. وضمه لصدره .. الممرضة تذكرت ورفعت راسها من بين الاوراق ..
        طالعة بسند من فوق لتحت وابتسامة اعجاب على وجهها .. ناسية انه متزوج وذا ولدة ..
        سند بهدوء رجع فهد بالحاضنه .. الممرضة الفلبينية اخذته ورجعته في مكان ..
        سند سحب نفس عميق لصدره .. رفع يدينه لوجه وضمها على انفه .. ما زالت ريحته بيده ..
        ابتسم على كان راح يضحك لو ما انتبه ان فيه عيون تراقبه .. صد عنها وطلع من قسم الحضانه ..
        .. و وجهه متغير .. اللي يشوفه قبل ساعات ما يقول انه هو نفسه الحين . ..


        صباح يوم جديد ..




        بجدة ..
        الساعة .. 8:00 ..



        بيت منار ..



        منار بفرحة / والله ما تصدق قد ايش فرحت بشوفتك ..
        راكان ابتسم بهدوء / حبيبتي .. طمنيني عنك .. وكيف ظهرك ..
        منار كانت ببتكلم .. بس قاطع كلامها عمر .. بلهجته الجداوية / والله اختك مجنونه ..
        الدكتور يقول لها ممنوع تشيلي حاجة ثقيله .. هي تعاندوه وتشيل .. " وهو يفتح عيونه وكانه مفجوع " ..
        يا اخي شايله شنطة قد كيدا .. " وهو يسحب خدادية كبيرة طايحة بالارض " .. وحاطة فيها تسريحتها كلها ..
        بلاهي ايش تبغي بدي الحاجات .. تقولك بلكن انعزمنا ... وبلكن وبلكن .. حاجات .. " هز راسه بعدم الرضا " ..
        اصعب حاجة بالحياة هي فهم عقل الحرمة .. لا كمانا .. " وهو يرفع يده للأعلى وكانه تذكر مصيبة " ..
        قالها الجزمة الكعب لا تلبسيها .. وهي كانت تلبس كعب قد كيدا .. " وهو يرفع اصبعه ويشير لمنتصفه "..
        دحينه تلبس لك كعب قد كيدا .." ,هو يشر بطول كف يده " .. " وبقهر " .. ما ادري هي تعاند مين بصحتها ؟؟ ..
        الدكتور .. وهو يهتم ليكي انتي اللي بتتوجعي وبتخسري صحتك .. " وبخبث " .. وزوجك ..
        منار تطالعه بنظرات عدم الرضاء استغربت من العبارة الاخيرة / انته .. ليه ؟؟!!!
        عمر بخبث / اكيد راح اتزوج عليك .. انا ايش ابغى بوحدة مريضة ولا هي قادرة على حاجه ..
        منار شهقت بقوة وهي تفتح عيونها للاخير .. وبحدة / كذا طيب ياعمروة اجل خلك لحالك هينا ..
        وانا ابي اروح مع اخوي .. وما راح ارجع اللين انت تحب رجولي وتتسامح مني .. قال اتزوج عليك قال ..
        راكان ابتسم وهو يطالع الساعة .. وقف وبهدوء / يالله يا دوب اوصل للمطار .. والحق طيارتي ..
        منار بضيق / راكان .. " طالعت بعمر يعني ممكن تخلينا لحالنا " ..
        عمر وقف / انا الي راح اوصلك للمطار .. " راكان كان بعترض " .. والله محد يوصلك غيري ..
        " وطلع بسرعة قبل لا يحلف راكان عليه " .. منار قربت من راكان ..
        منار وهي تحط يدها على كتف راكان و بخوف / راكان احلف لي .. انه مافي شي كبير صار لنايف ..
        راكان تنهد بضيق يوم تذكر نايف .. وبهدوء / بخير ومافيه الا العافية .. بس شوية خدوش علشان الحادث ..
        منار بنبرة مهتزة / انا صحيح بعيدة عنكم .. بس احبكم كلكم .. واعرف كل واحد فيكم من عيونه ..
        انت فيك شي مضايقك ومزعلك حيل .. ايش اللي مضايقك ياروح اختك ..
        راكان ابتسم وهو يسحبها لحضنه ويضمها .. صحيح منار ماقضت كل عمرها معاهم .. بس عاشت الكثير معاهم ..
        راكان بهدوء وهو يبعدها / لا تفكرين فينا .. انتبهي لصحتك .. ولا تعاندين .. " وهو يقرص انفها " ..
        و بعد ما تشدين حيلك وتطيبين تعالي لنا .. " ابعد يده .. و بحزم " .. واياك تضغطين على زوجك ..
        اذا مو فاضي يجيبك لا تجين لحالك .. والله ان جيتي لحالك لازعل عليك وما ادخلك بيتي ..
        منار بضيق لانه خرب كل ماخططت له .. / راكااااااان .. اذا ابي انتظر عمر مطوله وما زرتكم ..
        راكان بحزم / مناااااار .. الا زوجك .. شكله حباب ورجال يعتمد عليه ويحبك .. لا تخربين بيتك ..
        " حط يده على ظهرها ومسح عليه بحنان " .. يا الله وانا اخوك انتبهي لنفسك ولزوجك .. اشوفك على خير ..
        منار والدموع بعيونها / توصل بسلامه .. سلم لي على العنود ونايف وزياد وساره وبوسلي الصغار ..
        راكان قبل جبينها وهو طالع / ان شاء الله .. فمان الله .. " وطلع " .. منار بعد ما قفلت الباب انفجرت بكي ..
        اول مرة تشوف راكان بذا الحال .. شعر لحيته مو مرتب سواد تحت عيونه ووجه هزيل واضح رسوم الهم عليه ..






        ـــــــــــــــــ





        بيت ابو سطام ..



        العنود خرجة من غرفة نايف ..
        من بعد صلاة الفجر .. فطرت نايف و زياد وسارة .. زياد طلع لشركة الفارس اللي بدا يداوم فيها ..
        وسارة راحت للمدرسة اعطت نايف الادوية ونظفت الجروح وغيرت الفات والصق ..
        وبعد ما نام نايف .. طلعت .. .. اطفالها نيام بجناحها .. زهرة عند زوجها تفطر معاه ..
        توجهت لصالة عند جدتها ام سطام .. دخلت بهدوء واستغربت ان جدتها جالسه لحاله ..
        العنود / السلام عليكم ..
        ام سطام وترمس القهوة قبالها / هلا وعليكم السلام ..
        العنود بستغراب وهي تسحب برقعها و تجلس جنب جدتها / يمه ليه جالسه بالحالك هينا ..
        ام سطام بحنان / مو بالحالي .. مياسة توها مشت راحت لاخوها سلطان عند جدك بالمجلس ..
        وهيفاء راحت دوامها عسى ربي يرزقها بالولد الصالح .. الا كيف نايف .. وراكان ما كلمك ..
        العنود تنهدت بضيق فحال اخوانها كل مرة يزود سوء .. نايف اصبح دائما شارد الذهن وعصبي ..
        وكثير السؤال عن والدية .. والحجج بدات تقل وتوضح بانها اكاذيب .. زياد وشروده الدائم .. وخوفه الواضح ..
        ولا تعلم لما .. هل يهدده احد .. هل توقعاتها بان احد يريد لهم الضرر .. لما صلاح ينفي ذالك ..
        ولما اخبرها بان الوضع امن .. لما لا تشعر بهذا الشي .. راكان يرفض فكرة الحراس .. وزياد اعترض ..
        ولا تستطيع ان تضعهم لسارة .. لا تريدها ان تنتبه لوجود خطر حولها ..
        يكفي بان كل صباح زهرة و صبري يوصلانها للمدرسة .. وهي منزعجة .. تريد الذهاب مع اماني و روان ..
        ستجن .. والله ستجن .. اصبحت لا تنام نوم الهني .. تصحوا بنص نومها فزعه .. تطمان على اختها واطفالها ..
        وعلى جدتها و نايف واخوانها .. وتطمان خلسه على جدها ومن ينام عنده .. جدها " ابوسطام " ..
        من بعد خروجه من المستشفى استقرا بالمقلط .. منها يبقى عندها احد شباب العائلة للاهتمام بصحته وتلبيت ما يحتاجه ..
        ومنها يستطيع الضيوف زيارته بسهوله .. تذكرت ليلة اختفاء راكان قبل ثلاثة ايام .. فجاة اختفاء ..
        وبعد ساعت جنون طوال .. كادت ان تنهار اعصابها .. وسط بكاء سمر .. و الاوهام التي سيطرت عليها ..
        لياتيها الخبر بعدها بانه بمكه .. لما ذهبت لهناك فجاة .. اعرفك ياراكان كما اعرف كف يدي ..
        تنبهت ليد جدتها الدافئة على كفها البارده .. التفتت على جدتها وابتسمت بتعب / .......
        ام سطام بحنان / تعالي حطي راسك هنيا .. " وهي تشير على حجرها " ..
        العنود ابتسمت ولبت الطلب بدون اي اعتراض .. كانت بحاجة ان تشم رائحة والدها .. ان تشعر بحنان امها ..
        ان تشعر بدفاء جدتها .. اشتاقت لتلك الايام .. ايام مليئة بالحب و السعادة ..
        سحبت نفس طويل لعله يطف القليل من الهدوء لجوفها .. حست بيد ام سطام وهي تحاول تسحب شيله العنود ..
        العنود رفعت راسها شوي و سحبت شيلتها ورجعت راسها لحجر جدتها .. الجده بدات تمسح على راس العنود ..
        و شعرها وهي تقرا الايات .. شايفتها هالايام زايد تعبها وهمها .. ما تدري هو لحال اخوها والا لشي ثاني ..
        ثواني لتسمع صوت تنفس العنود يعلن دخولها لنوم عميق .. ابتسمت وهي تتخلل اصابعها شعر العنود ..
        الاسود الحالك .. العنود كانت نايمه على جنبها الايمن .. الجدة وهي تشوف زهرة اشرت لها بصمت والهدوء ..
        زهرة اشرت براسها وذهبت لجناح العنود تشوف الصغار .. الجدة رجعت تطالع لشعر العنود الاسود الناعم الطويل ..
        وهي تسمي وتذكر الله .. عقدت حواجبها وهي تشوف الشعر اللي فوق الاذن " نسميه الصابر " ..
        انزلت راسها وهي تركز النظر .. لتفتحه للاخير بصدمة .. رفعت طرف الشيلة بيدها اليسرى لتكتم شهقه ..
        قد تستيقظ العنود منها .. انسابت الدموع من عينيها .. سمعت صوت خطوات رفعت راسها واذ سلطان ..
        اشرت له بسكوت .. دخل سلطان بهدوء والقى السلام بهمس فانحنى وقبل راس ولدته وجلس بجوارها ..
        سلطان يطالع وجه العنود الذي بدا يوضح عليه ملامح الارهاق والتعب والهم .. وبحزن / تعبانه ..
        ام سطام وهي تنزل الشيلة على عيونها حتى لاينتبه لها سلطان .. لكن سلطان انتبه .. همس بخوف / يمه ..
        ام سطام اشرت له بيدها اليسار ان يتركها لكن سلطان رفض .. وبهمس / يمه .. دخيلك .. لا تخوفيني .. ليش هالدموع ..
        ام سطام بعد ان استطاعت ان تتمالك شهقاتها .. بصوت توغل به الحزن وتسلطن .. بهمس ليخلو من الوجع / عيال اخوك ..
        سلطان صمت بحزن .. هو ايضا يعلم بحالهم المتعب والحزين .. ولكن لم يستطع ان يعرف ما بداخلهم ..
        كل واحد منهم يستوطنه شي من ذالك الاخ الغامض الذي لم يستطع احد ان يعرف كيف يفكر ..
        وهو يعرف بحال الجميع واسرارهم .. كان يظن سلطان بانه يعرف بحال الجميع ..
        ولكن ما اخبرته به مياسه الان افاقه من حلم كان يعيشه من سنين طوال .. سطام .. آآآه يا اخي رحلت وتركتنا لضياع ..
        ام نحنن تركناك لضياع .. انتبه على امه وهي تطلب منه ان يرا شي بالعنود ...
        نزل راسه وركز النظر على ما تشير والدته .. ليرفعها وبهمس موجع .. / شيب يمه ..
        ام سطام بوجع هامس / والله انه ما جاها كذا .. هالبنت شافت شي شيب راسها ..
        سلطان تنهد بضيق / لا حول ولا قوة لا بالله .. " كان صوت مرتفع قليلا .. لتفزع تلك من منامها وتجلس بهلع "..
        ام سطام تضمها بسرعه .. / بسم الله عليك يمه .. علامك ..
        العنود التفتت حولها بخوف .. كان حلم .. انتبهت لنظرات عمها المتفحصه .. وبخجل ..
        وهي تحاول تلف لف شعرها الطويل .. الذي فتح جميعه ليتناثر على اكتافها ووجها وليغطي ظهرها و وصل للارض ..
        ابتسمت بخجل وهي تسحب الشيلة .. وبصوت مرتبك / اا .. هلا عمي .. " وقف لتقبل راسه "..
        سلطان ابتسم بحنان / ارتاحي وانا عمك .. ارتاحي .. ماني بغريب ..
        العنود ابتسمت بخجل / والله جدتي قالت تعالي بحضني .. وقلت ابي اشوف سر رعد بهالحضن والا ادري كيف نمت ..
        ام سطام بحزن / كان حضن سطام قبل .. وكان يجلس فيه وينام اكثر من رعد .. الله يرحمة ويسكنه فسيح جنانه ..
        الكل / امين ..
        سلطان يطالع للعنود وهي تصب لهم قهوة .. وبداخله .." والله ما تنلام يا بتال على جنونك بها .. " ..
        تنهد بضيق / حسبي الله ونعم الوكيل .. " العنود رفعت راسها تطالع عمها باستغراب " ..
        سلطان ابتسم وبحنان / وين الصغار خلني اتصبح بهم قبل لا اروح الشركة ..
        العنود ابتسمت وهي تقف / ابشر الحين اجيبهم .. " و راحت لجناحها "..
        سلطان بهمس لامه / يمه .. ما كلمتيها ..
        ام سطام بضيق / وين اكلمها وانا امك .. انت ما شفت حالها .. خل الامور تهداء وبعدها اكلمها .. الا بتال يدري ..
        سلطان بهدوء / ايه .. وهو اللي قال اكلمك .. تكلمينها .. هو كلم ابوي واقنعه ..
        ام سطام / ما يلام .. ابو ويبي يلم عياله بحضنه .. هو الله يهداه ما تعوذ من ابليس وقت الغضب ..
        وظلم البنية .. ها هذي هي الحقيقة طلعت وهي مالها ذنب .. كل الذنب على بنت خالتها ..
        سلطان يهز راسه بقهر / وبعد امه .. امه تحمل الاثم الكبير ..
        ام سطام بحزم / لا ياوليدي .. لا .. الجوهرة مالها دخل .. هي ضايقه من ولدك يوم خطب وملك ولا قالها ..
        سلطان يطالع لامه بنظرات .. وبداخله " تبين تنظفين صورتها يمه .. خلاص .. الجوهرة حرقة صورتها .. " ..
        التفت على صوت صراخ الاطفال .. ابتسم بحب لهم .. وقف وتوجه لعربيتهم .. سحب الظبي وقبلها ..
        العنود حملت سلطان الصغير ونزلته بحضن جدتها ..
        ام سطام بفرحة / صبحهم بالخير .. يا هلا ويا مرحبا .. تو مازان صباحي يوم شفتك ..
        " وهي ترفع جاهدة سلطان .. العنود رفعت سلطان لتقبله الجدة " ..
        ابو سطام ينزل الظبي على الفرشه لتعود الظبي للبكى التقط سلطان من العنود لتلتقط العنود الظبي لتقفها وتاعبها ..
        سلطان يضحك / ههههههههه ما تبي تنسدح تبي العب ..
        العنود بضحك / عودوها البنات على المشاوير والتنقز .. وصارت ما نحطها على الفراش الا بكت .. حتى سلطان ..
        سلطان يحاول يمسك القلم اللي بجيب جده ويشده .. وسط ضحكات سلطان الجد والجده ..
        سلطان وقف ونزل سلطان لعربيته ليصرخ الصغير بانزعاج .. سلطان بضعف نزل واخذه / والله ما يبكي ..
        " التفت على العنود " .. ان ابي اخذه معي .. جهز اغراضه ..
        العنود بخوف / وين بتاخذه ..؟ .. يا عمي يتعبك ..
        سلطان بفرحه / لالا مو تاعبني .. انا رايح لشركة .. وكلها ساعة وارسله لك .. ابوه وعمامه هناك ..
        العنود كانت بتتكلم بس فرحت عمتها وهو يتكلم مع سلطان اجبرتها على الطاعه ..
        اخذت الظبي ورجعت للجناح .. جهزت رضعه لسلطان وطلعت جاكيت صوفي مع قفازات مع غطاء لراس وشال ..
        ورجعت لعمها والظبي بيدها .. لبست سلطان واعطت عمها رضاعه .. وبابتسامه / عارفه لوسخ ما تقدرون تغيرون له ..
        سلطان / ههههههههه ما نعرف لشي وانا عمك ..حتى الرضاعةة يمكن ما نعرف لها ..
        العنود / ههههه علشان كذا الله و رسوله اوصوا بالام اكثر من الاب ..
        سلطان / والنعم بالله .. يالله سلام .. فمان الله ..
        العنود بخوف / فحفظ الرحمن .. استودعتك الله الذي لا تضيع ودائعه ..






        تعليق

        • * فجر *
          عضو ذهبي
          • Jan 2015
          • 918

          رد: رواية بردان ياحضن الدفا عطشان واظماني الجفا كامله ...











          بالمستشفى ..


          بجناح رنيم ..

          ام سند بعصبية / انتي بتجننيني .. فيه ام بدنيا ما تبي تشوف ولدها ..
          رنيم بدموع / ايه فيه انا ..
          سند الغضب تملكه صرخ بقوة / انت مانتي صاحية .. والله والله والله .. ان ماسميتي بالرحمن وارضعتي الولد ..
          لتشوفين شي عمرك ما شفتيه .. تراك ما تعرفين جنون يا رنيم ..
          رنيم بجنون صرخت / ماااااااااااا اااااااببببببببببببببببببببيه اطلعوا اكرهككككككككككككككم ..
          دخلت الدكتورة و الممرضة.. الدكتورة بهدوء / السلام عليكم ..
          الكل زفر بهدوء / وعليكم السلام ..
          الدكتورة / لو سمحتوا ممكن تطلعون برا .. " تقصد ام سند وسند " ..
          طلعت ام سند وسند .. وبقيت الدكتورة والممرضة اللي باشرت بعملها .. قاست الحرارة والضغط ..
          وسجلتهم و وقفت على جنب .. الدكتورة بهدوء لرنيم مع ابتسامة / الحمد الله على السلامه ..
          رنيم بجمود / الله يسلمك ..
          الدكتورة بهدوء / فيه شي متعبك او تبين تسالين عنه ...
          رنيم بجمود / ابي اطلع .. متى اطلع من هينا ..
          الدكتورة ابتسمت / اليوم او بكره بس ننتظر بعض نتائج التحاليل .. وبعدها تطلعين ..
          رنيم تنهدت بضيق وصدت عنها .. الدكتورة راقبت حركاتها وطلعت .. شافت ام سند وسند جالسين بصالة الجناح ..
          الدكتورة بهدوء / الحمد الله على سلامتها ..
          سند وام سند وقفوا / الله يسلمك ..
          سند بهدوء / متى راح يكتب لها خروج ..
          الدكتورة / ننتظر بعض نتائج التحاليل لا تنسى انها تعبت كثير بالولاده و طولت .. عن اذنكم ..
          سند هز راسه / اذنك معاك .. شكرا ..






          ــــــــــــ




          البارحه يوم كلـن نـام يـا نايـف
          اخوك ماهـوب لا نايـم ولا واعـي

          يحوف قلبه من همومه ميـة حايـف
          من غير هـم قديـم بيـن الاضـلاع

          هم يزعزع جبـال طويـق والطايـف
          مخفيه لي مدة مـع باقـي اوجاعـي

          لا شك ماني من غدر الزمـن خايـف
          اعرف دخولي بعدما اعرف مطلاعـي

          لكن الايـام منهـا خاطـري عايـف
          لو انهـا تجربـة عمـر وتمتاعـي

          يلوفني عن مقاصد خاطـري لايـف
          وامشي مع الدرب وعيوني لمرجاعي

          لا عاد تنشد عيوني ويش انا شايـف
          مافي عيوني يسولف لك عن اوضاعي





          بيت ابو سطام ..




          دخل راكان بهدوء لصالة .. وبصوت جهوري / السلام عليكم ..
          الكل / وعليكم السلام ..
          راكان انحنى وقبل راس جدته .. وقبل العنود على خديها و سمر واخذ شيخه لحضنه ..
          وبعد السؤال عن الحال والاحوال .. وقف وتوجه لغرفة نايف ..
          العنود وقفته عند مدخل الغرفة .. بحزم / لحظة ..
          راكان وقف والتفت عليها بتعب / لا تسالين .. ولا تقولين شي .. تعبان و مالي حيل ابد ..
          تركها ودخل لنايف القاء السلام .. وساله عن الحال ورجع لغرفته ..
          العنود كانت تراقب كل تحركاته ونظراته بينه وبين نايف بنظرات تفحص .. متاكدة انه فيه شي صار ..






          ــــــــــــــــــــــــــ





          بعد العصر ..



          بيت ابو عناد ..



          ابو عناد وام عناد .. و عناد و بدر بالصالة امام التلفاز ..
          عناد وهو يشرب من فنجان الشاهي / وين البنات ..
          ام عناد / ابرار راحت مع بنات عمها لرنيم .. وشجون تقول تذاكر عندها اختبارات الله يوفقها ..
          بدر بستغراب / لا اله الا الله .. كل اللي في البيت تغيروا من بعد ما سافرت ..
          ابرار صارت تسولف وتطلع ورجعت لحيويتها .. وعناد صار يمزح ومن زمان ما عصب ..
          وامي ما شالله عليها احلوت وتختخت وابوي بيستخف عليها .. وشجون عقلت ..
          " وبضحكة " .. ليكون انا للي كنت مسبب لكم الجنان وانا ما ادري ..
          عناد يلتفت له وبضحكة / اقول اذكر الله لا تصكنا بعينا الا كلنا طايحين ..
          بدر / ههههه قايلها قبل لا ابدا كلامي .. وها اعيدها .. ما شاء الله ولا اله الا الله وتبارك الرحمن والله يتمم هالعقل ..
          الكل / ههههههههههههه
          ام عناد بابتسامه وحنان / والله يكمل فرحتنا و اشوفكم وعيالكم يالعبون حولكم ..
          ابو عناد بابتسامه / امين .. وخلاص هانت .. الحمد الله عمي طلع بسلامة وولد سطام وهذا سند ولدت حرمته ..
          وان شاء الله بتم باقي الامور .. برجعة راشد .. ويملكون العيال ..
          عناد كان ماسك فنجالة ورافعه لفمة يشرب منه .. شرق من الكلام الاخير اللي سمعها .. وبصدمه / كح كح .. نعم ..
          ابو عناد بستغراب / ايش اللي نعم .. بسم الله عليك ..
          عناد يحاول يهدي اعصابه / يبه .. ممكن توضح الكلام الاخير ..
          ابو عناد بستغراب / ايت كلام .. " وبحزم " .. انا خطبت لكم من بنات عمك راشد .. انت ريهام وبدر رنا ..
          وبس يشد حيله عمي تروحون تسون التحاليل ثم تملكون .. وخلاص قضينا ..
          عناد يوقف بصدمة ممزوجه بعصبية / ايش اللي قضينا يبه .. اول شي متى خطبت .. وحنا وينا فيه .. وليه ما قلت لنا ..
          ابوعناد بعصبية / عناااد ... الظاهر نسيت نفسك .. انا ابوك مو انت ابوي .. وبعدين انت كل ما قالنا لك نبي نزوجك ..
          قلت ما ابي وما ادري ايش .." وبحدة " .. وهذا اخر كلامي يا عناد اسمعه زين .. انا خطبت لك ..
          وبتم الامور غصب عنك .. وان رفضت والا سويت سواياك الشينه .. والله لغضب عليك ليوم الدين ..
          وهذا الكلام لك ولاخوك .. " بدر ساكت ويراقب اللي يصير " ..
          عناد شد على قبضة يده و سحب شماغه اللي على الكنبة وطلع من البيت بغضب ..
          بدر بهدوء / يبه ..
          ابو عناد بعصبية / ليكون انت مثله ..
          بدر بهدوء / لا يبه .. بنت عمي وابيها .. وعناد بعد ماهو معيبها .. بس انت الله يهديك طريقتك كانت خطاء ..
          ابو عناد بعصبية / ما بقى الا تعلموني كيف اتصرف .. هذا اخرتها .. " وقف بغضب وتوجه لمكتبه "..
          بدر / لا حول ولا قوة الا بالله ..
          ام عناد بخوف / يا ربي سترك .. ابوك معاه الضغط وانتم ازعلتوه .. عسى بس ما يرتفع .. " وقفت ولحقت زوجها "..
          بدر يراقب مشي امها المتثاقل والغريب .. رفع حاجب .. و وقف متوجه لغرفة شجون ..



          في المستشفى ..




          سند جالس بصالة ويسمع كلام امه و صرخات رنيم الغاضبة ..
          دخل بغضب وهو يرفع يده .. / انتي بتبلعين لسانك والا والله لصفعك كف يهد فمك ..
          ...... من خلفهم / السلام عليكم ..
          الكل التفت على الباب / وعليكم السلام ..
          ام سطام وهي تعتكز على عصاتها / ايش بلاكم ..
          سند بغضب يبتعد عن رنيم وهو يتوجه لجدته .. / بنت بنتك فضحتنا .. مغير تصارخ وما تبي ولدها ..
          " راجع بحرج وهو يشوف العنود تقف خلف جدتها .. قبل راس جدته سريعا وخرج من الغرفة ..
          توقف للحظه عند روية الممرضة تدخل بـ " فهودي " .. ليقف بصالة الجناح ويسحبه له " ..
          الممرضة / هدا مدام لزم فيه ردء بيبي .. " هذي الحرمة لزم ترضع ولدها << ترجمه سعودية ^_* "
          سند هز راسه بسخرية / طيب طيب .. لمن تكون امه صاحية ..
          الممرضة رمشت بعيونها تطالعه بستغراب وبعدها طلعت وهي مو فاهمة شي ..
          ام سطام والعنود بعد السلام والتهنية والتحمد لها .. ام سطام بفرحة / وين الولد ..
          " التفتت لسند ".. وبفراحة / هاته .. هاته .. خليني احبه واعطه هديته ..
          سند وهو حاملة بين يدينه وبفرحة .. " شوفت فهد تنسية كل اللي يصير " .. / ما نبي الا سلامتك يالغالية ..
          ام سطم اخذت الولد وهي تسمي وتذكر الله .. سند منحني على الجدة وفهد بين يدينه .. والعنود خلفه بمسافة بعيدة ..
          العنود جالسة بطرف السرير .. رنيم بهمس / ما ابيه ...؟
          العنود باستغراب وهي تهمس / من .. زوجك ..
          رنيم بغصة / اثنينهم .. هو وولده .. " وبالم " .. اوجعوني ..
          العنود كتمة ضحكتها .. رنيم دلوعه .. وناعمه .. بس تتصرف عكس طبيعتها لسبب مجهول بنسبة لها ..
          العنود بهمس / عاد سبحان الله .. شفتي كل الالم وكل اه هذي تمحي لك سيئة ..
          والام بعد ولدتها يقولون تتجرد من كل الذنوب وتصير مثل طفلها خالية ..
          رنيم بقهر / خلاص ما عاد ابي لا زواج ولا حمل ولا ولدة .. اااااه يوجع موت ..
          العنود بهمس / رضعتيه ..
          رنيم بغضب / اقولك ما ابيهم تقولين رضعتيه .. انا ما شفت شكله ..
          العنود ابتسمت وصدت عنها .. وبهدوء / عمتي ممكن تعطييني الصغير ..
          سند حس بحرج .. مد يده لامه وكان بيطلع .. بس جدته امرته بان ياخذ السلة ويشوف اللي فيها ..
          العنود توها تاخذ الولد .. بصوت هدي / ما شاء الله تبارك الرحمن .. " توقفت فجاة .. وبتمثيل الاستغراب " ..
          عمه .. ايش فيه لولد .. " ام سند تقرب بخوف .. وسند ترك السلة والتفت لها بخوف .. تاكدت ان الكل يصغي لها "..
          ام سند وهي تطالع بملامح الولد .. وبخوف / ايش فيه ..
          العنود تراجعت للخلف وجلست على الكرسي القريب من رنيم .. وما زالت على نبرة المستغربه / ما ادري ..
          " وقفت " .. اشوف شي .. " تقدمت من رنيم ووضعت الطفل بحضنها رنيم كانت تطالع بملامح الطفل "..
          العنود اقتربت من عمتها لتهمس / ما فيه الا الزين ربي يحفظة بس ذي خدعه للدلوعه علشان تاخذ ولدها ..
          رنيم عيونها تطالع بوجه فهد .. احساس غريب .. كهرباء سرت بجسمها .. سببت لها رعشة ..
          ام سند همست لسند بانها مزحه .. لتتقبل رنيم ولدها .. العنود تقرب من رنيم وبهمس / ما شاء الله .. الله يحفظة لك ..
          رنيم حست بغصة تصل لبلعومها .. ودموع امتلات بها عيناها .. العنود بهمس / رضعيه راح ترتاحين ..
          رنيم رفعت راسها للعنود .. العنود بهمس / طلعي صدرك و لقميه فمه .. وراح تحسين بشي جميل ما ينوصف ..
          سند طلع من الغرفة .. وام سطام وام سند .. العنود جلست جنبها .. و بدات تعلمها كيف ترضع ولدها ..
          رنيم بخوف بعد ما ان بدا فهد بصراخ / ما ينزل حليب .. ايش اسوي .. خلاص نادي الممرضة ..
          العنود بهدوء / هشششش .. انتي استرخي وحني على ولدك راح ينزل ..واستغفري .. يالله لا تتوترين ..
          رنيم بعد محاولات استطاع فهودي ان يمسك بثدي رنيم ويبدا يرضع ..







          ـــــــــــــ






          صباح يوم جديد ..



          نايف قبل يومين .. علم بوفاة والدية اخبره راكان والعنود ..
          بكاء بكائا مرير مصحوب بانين موجع .. ليلة كامله وهو يبكي ويان ..
          وبعدها تجلد بالصمت .. ولم ينطق بكلمه واحدة ..
          العنود وراكان اصبحا ملزمين له ..




          خرجت رنيم من المستشفى قبل يومين .. وقررت ام سطام انها تنفس عندها ..
          مياسة مازالت غاضبة من رنيم ..


          سند جالس على الكنبة .. وبحضنه فهد .. من لمن طلعت ما زارها ولا اتصل ..


          رنيم بقهر / وليش جاي اجل ..
          سند ببرود / جاي اشوف ولدي .. ما اشوفك انتي .. " قبل فهد وابتسم و بداخله ..
          ( ادري انك عارف اني مشتاق لامك .. بس وانا ابوك امك زودتها ولازم لها شر الرسن وعسفها ) ..
          انزل فهد على سريرة ووقف " .. و بهدوء / محتاجين شي ..
          رنيم بقهر مع عصبية / لا مانا بحاجيك .. " وصد عنه وهي تطالع لشباك الغرفة "..
          سند ببرود / احسن .. " وطلع من الغرفة وبعدها من البيت .. وابتسم ابتسامه عريضة "..





          ـــــــــــــــــ






          جناح العنود ..



          العنود بهدوء وهي تسحب برقعها / زهرة ... خلي سارة تروح لنايف اللين اتحمم واخلص ..
          زهرة بهدوء / بس سارة للحين ما رجعت ..
          العنود التفتت بسرعة على زهرة وبحدة / نعمممممم ..
          زهرة ارتبكت من حدة العنود / ااا .. ساره ..
          العنود رجعت ربطت برقعها بسرعة وراحت لجناح عمتها مياسة .. لتصادف روان واماني جالسات بجنب بعض ..
          العنود وهي تجول بعيونها فالجناح .. بخوف وترقب / وين سارة ..؟
          اماني وروان بستغراب / ما جات لسع بـ....
          العنود تصرخ بخوف ورعب / وين راحت " لم تسمع لاجابتهم وهي تركض خارج المنزل لتنادي على راكان بجنون " ..
          العنود بخوف / راكان .. راكان .. " راكان الي توه طالع من غرفة نايف رايح يجيب بعض الادوية اللي تخص نايف " ..
          راكان تقدم لها برعب .. / بسم الله .. ايش فيك ..
          العنود برعب والفكرة بدات ترتسم امامها والهواجيس بدات تصيب / سارة .. سارة ما رجعت من المستشفى ..
          يمكن انخطفت .. الا اكيد .. انا قلت لك .. قلت لك .. " راكان يطالع باخته بخوف على حالها .. ضمها لصدرة " ..
          راكان / العنود بسم الله عليك اهدي .. وسارة طيبه ..
          العنود تبتعد بخوف وهي تحس بان الارض بدات تهز من تحتها / كيف اهداء .... و بخير .... كيف ....
          راكان يمسكها قبل لا تطيح بالارض .. وبخوف عليها / العنود اسمع .. سارة مع عمتي مياسة ..
          البنت ارتفعت حرارتها والمدرسة اتصلت على البيت وكلمتهم عمتي وراحتـ....
          العنود حست بان ريقها نشف و دوخه اعتلت راسها .. ليثقل جسهما بين يدين راكان ..
          راكان برعب رفعها بين يده وقت وقف سيارة بتال ووصوله من الشركة ..
          بتال بخوف وهو يترجل من سيارته .. و يرفع صوته لينتبه عليه راكان / ابو شيخة عسى ماشر ..
          راكان ينزل من الدرجات ويصرخ / الظاهر الضغط .. فقدها الوعي .. ودينا للمستشفى ..






          ـــــــــــــــ






          بعد شهرين ..




          نهاااية البارت







          تعليق

          • * فجر *
            عضو ذهبي
            • Jan 2015
            • 918

            رد: رواية بردان ياحضن الدفا عطشان واظماني الجفا كامله ...






            البارت 35 ..






            الصدر ضايق مـن همـوم وكآبـه
            والقلب صاح الآه من دق الأطنـاب

            ونـات قلبـي بالعنـا ماتشـابـه
            والقلب من رمح العزيزين منصـاب

            صوتي حزين مثـل جـر الربابـه
            شيبت من همي وانـا تونـي شـاب

            كني لبست الويل باصعـب ثيابـه
            والجوف من كثر الغرابيـل مرتـاب

            القلب يصرخ مير محـد درى بـه
            اذا عشيري ماسمع كيـف الاجنـاب

            وين الذي بالطيـب نـوخ ركابـه
            أصرخ وانادي والرجا فيه قد خـاب

            دنيا غريبه اصبحـت شبـه غابـه
            عدوان جوني ولبسوا ثوب الاحبـاب

            ماشفت منهم غيـر غـدر الذيابـه
            اشناب بالظاهر ولكن هـم اذنـاب

            الشخص فيهم لا ولا احسب حسابه
            كنه مخاوي ابليس جاحـد ولعـاب

            يلدغ كما الحيه ويضحـك دعابـه
            وانا علـى النيـه واثاريـه كـذاب

            حكم القدر حتم بـدر وااعذابـه
            موناقص إلا بالشقا أصـدر كتـاب

            صح المطر ينـزل ويتـرك سحابـه
            عيني ولا بـد دمعهـا دوم سكـاب

            صح البحر مالح وصعـب شرابـه
            أنـا شربـت المـر علقـم ولا ذاب

            صح الصحاري تتصـف بالرحابـه
            ضاقت بي الدنيا على كثر الاتعـاب

            صح الجبل في قوتـه ينحكـى بـه
            لو شال ماشلته غدى كنـه تـراب

            طبعي كتوم ولا اشتكـي للقرابـه
            حتى لو اشكي مايفيـدون الاقـراب

            باكتم انا شكواي مثـل الصحابـه
            اليا شكت تشكي على رب الارباب




            " منقول " ..









            بعد شهرين ..




            باستراحة البنات ..
            احتفال بسلامة الجد ابو سطام ..




            واقفه جنب العامود .. تطالع من الزجاج على الحديقة ..
            تو المطر وقف عن النزول ..
            سمعت صوت الكعب من وراها التفتت وابتسمت لرنيم ..
            كانت لبسه فستان من المخمل بالون العنابي .. باكمام طويله ..
            فتحة من الصدر بشكل المثلث .. ومن الكتف اليمن كرستالا ذهبيه .. بسيط لكنه فخم ..
            مبين جمال جسمها .. و بياضه .. مميله شعرها على جنب وتاركته بحريته ..
            رنيم وقفت جنبها وتنهدت بتعب / نام الله يحفظه .. تعبني ..
            كانت لبسه فستان مثل العنود بس لونه اسود ..
            رفعت العنود عينها برنيم وبهدوء / ايه .. كملي .. ما قالك شي عن القصة والصبغه ..
            رنيم ترفع حاجبها .. / لا .. بس كان واضح انه متضايق ..
            العنود ماعجبها الكلام / وما حولتي ترضينه طبعا ..
            رنيم بغرور / لا .. ولا ابي اكلمها .. واحسن شي انه بعيد ..
            العنود بنبرة مقصودة / رنيم .. سند مو هين ..
            رنيم صدت .. يعني " قفلي على الموضوع " ..
            العنود طالعت بشعر رنيم اللي قصته فكتوريا لحد الكتف بعد خروجها من الاربعين وصبغته اشقر ..
            رنيم بهدوء وهي تطالع بريما / كانها متضايقة ..
            العنود انتبهت لنظراتها و طالعت ريما .. وبهدوء / ما سالتيها ..
            رنيم هزت راسها / لا .. بس العلم عند ريهام اكيد ..






            بجهه ثانية ..






            جالسة جنب نوال و وجهها احمر ..
            نوال وهي تحاول تكتم ضحكتها .../ يعني نظمن العرس ..
            ابرار و وجهها محمر وبعصبية تهمس / نوالوه وجع اسكتي لا تفضحيني ..
            نوال وهي تغطي وجهها بظهر ابرار .. وبهمس / لالا ما اقدر هههههههههههه ..
            ابرار حاولت تقوم لكن نوال ماسكه بالحزام وانشد البنطلون فاظطرت ابرار تجلس بسرعة ووجهها احمر ..
            نوال انفجرت ضحك / هههههههههههههههههههههههههههههه ..
            الكل التفت عليهم .. ابرار غرقت عيونها بدمع وصارت تضرب نوال بالخدادية ..






            بالمطبخ ..



            غرام بدلع / انا اخذ القاتوة بالشوكلاطا ..
            سمر بابتسامه / اوكي .. وانا اشيل القاتوه بالفراولة ..
            شجون ببرود / اوكي .. " وتوجهت لـ الكي كيك .. وشالته وطلعت " ..
            غرام بعصبية / هالبنت بتذبحني ..
            سمر بضيق / انا كلمتها .. وقالت مالكم دخل .. بصراحة انا دماغي مو فاضيه لها ..
            اذا حسيتي انهازادت .. بلغي خالتي الهنوف ..
            غرام بغضب / وهذا انا اللي قلت لها .. تدرين ايش قالت لي ..
            سمر عقدت حواجبها / ايش ؟..
            غرام بعصبية / كلمي عناد احسن .. تصوري .. " قالتها وهي واضح عليها القهر والصدمه " ..
            سمر فتحت عيونها للاخير / .....................
            دخلت رنا بضيق / هي ايش فيكم واقفين .. يالله ..
            غرام تنهدت و تحركت و وراها سمر .. وطلعوا من المطبخ ..






            بجهة ثانية ..




            ريهام لبسه بلوزة نيليه بكم طويل مع تيور اسود قصير بقصة فرنسية ..
            ريما لبسه فستان خمري طويل بحزام ذهبي ..
            ريهام بخجل صدت .. وبهمس لريما / خالتي الهنوف كانها اول مرة تشوفنا ..
            ريما ابتسمت / فرحانه .. الا كيف اثر الابرة يوجعك والا عادي ..
            ريهام حطت يدها مكان الابرة وبخجل / لا عادي .. " وبخجل اكبر " .. اليوم اول مرة ادقق بملامح عناد ..
            ريما ضحكت بخفه / عناد وسيم .. بس ملامحه قاسية ..
            ريهام ابتسمت بخجل / اممم .. " سكتت لثواني وبعدها تنهدت بضيق " .. ياليت ابوي موجــ....
            ريما قاطعتها بغصه / لا تكملين ريهام .. لا تكملين .. " وغصت بعبرتها .. رفعت جوالها و بضيق اغلقته "..
            ريهام انتبهت لحركتها .. وبهدوء / على الاقل طمنيه برساله ..
            ريما صدت عنها وجات عينها بعين رنيم .. " و رنيم اشرت لها براسها .. ايش فيك "..
            ريما وقفت وتوجهت للحمامات .. ولحقتها رنيم ..







            العنود توجهت لغرفة اللي منيمين فيها العيال تطمنت عليهم و تاكدت من الغطاء عليهم وطلعت ..
            وهي وتمشي لفت انتباهها لوحه معلقه على جدار كبيرة .. وقفت قبالها وهي تتامل اللوان ..
            الوان ممزوجه بطريقة غريبة .. وكانه حزن مع خوف مع حب .. ابتعدت عن الوحه وشافت بين الالوان طفل مقتول ..
            عقدت حواجبها وهي تحاول تفهم معاني الوحة .. ساره الي كانت لبسه فستان قصير ناعم بالون العشبي ..
            تركت اماني وروان و وقفت جنب اختها .. العنود التفتت لها وحضنتها من الجنب ..
            العنود بحنان / كيف سارونه حبيبة اختها ..
            ساره ابتسمت / طيبه .. اخيرا افتكينا من الترم الاول ..
            العنود ابتسمت / بس لزم تشدين حيلك بترم الثاني ..
            ساره تنهدت / ان شاء الله .. الا ايش رايك بالاستراحة ..
            العنود وهي ترفع نظرها وتطالع بالديكور والاثاث .. بهدوء / حلوة تناسق الوانها وديكور والاثاث .. كل شي انثوي ..
            سارة بعجاب / حلو وبس الا روعه .. شوفي .. " وهي تاشر على الخداديات " .. ذي اماني مسويتها ..
            العنود التفتت على الخداديات الموضوعه بزاوية من الزوايا بشكل تزين روعه ..
            ساره تاشر على الوحه / وذي رسمتها ريهام ..
            العنود باستغراب / والله .. ما شاء الله تبارك الله ..
            ساره بدات تكمل لها ايش اللي سوه البنات وايش اللي جاتهم هدية وايش اللي هم غيروا ديكوراته بطريقه اللي يحبونه ..



            عند الحمامات ..




            ريما بضيق / انا ابي بيبي .. وهو يقول تو بدري .. وبعدين تصرفاته تضايقني ..
            اقول له لا تسوي كذا يعاندني ويسويها ..
            رنيم رفعت حاجب / بس ..
            ريما بضيق / ايه .. بس ..
            رنيم ببرود / وامي ايش قالت لك ..
            ريما تنهدت بضيق / قالت ارجعي لبيتك .. البارح نمت عندهم غصب .. من بعد ما ترجوها رنا وريهام و روان ..
            رنيم بقهر / امي ليش حابه ترخصنا .. " لفت عن اختها .. وبقهر مع غصة " .. تبينا نعيش مثل حياتها ..
            ريما بضيق / تقول رياجيلكم يحبونكم ويحترمونكم .. ما عمرهم اهانوكم .. المفروض تشيلونهم عن الارض شيل ..
            رنيم بقهر / ايه ونركبهم على ظهورنا ونصير لهم حمير بعد ..
            ريما التفتت عليها باستغراب / لا عاد مو كذا ..
            رنيم بحزم / اقول .. اذا ما تبين ترجعين لذا اللي ما يتسمى لا ترجعين ..
            واذا امي بتغصبك على لرجعه تعالي عندي وطنشي الكل ..
            ريما شهقت / هئئئئ رنيم .. ايش الكلام ذا .. " وبضعف " .. الا غيث .. يمكن الليلة ارجع معاه ..
            رنيم بعصبية / ريما لا تجننيني .. وبعصية اكبر " .. اصلا انا ليه اكلمك .. انقلعي عن وجهي ..
            " و تركت ريما واقفه متفاجئة وطلعت من الحمام بعصبية " ..







            بجانب اخر ..


            هيفاء بهدوء / اصلا واضح انها تعبانه ..
            مرام بضيق / خالي عبدالعزيز اخذها للمستشفى وسوى لها فحص .. سليمه ..
            هيفاء بتوقع / يمكن تعبها نفسي ..
            مرام عقدت حواجبها / ممكن .. " حطت يدها على بطنها البارز بوضوح وبدات تمسح عليه " ..
            هيفاء ابتسمت / عرفتي ولد والا بنت ..
            مرام بهدوء / لا ما سالت .. ابد مو مفكرة فيه .. حالة خالتي مريم وطلال مشغلتني .. " والتفتت تطالع خالتها مريم "..
            هيفاء تحط يدها على بطنها بتامل وبداخلها تدعي " يارب اكون حامل يا رب " ..





            بجانب اخر ..




            ام عزام / الحمدالله .. تطمنت على هيفاء وما غير ادعي ان ربي يرزقها ويرزق غيث الذرية الصالحه ..
            ام سطام / امين .. امين .. الا ما شفت غيث ..
            ام عزام / الا والله .. وقال لي الله ما راد لهم ..
            ام سطام / انتي خذي مرته وروحي بها لدختورة واكشفي عليها .. هي بحسبة بنتك ..
            ام عزام تنهدت / والله ودي .. بس اخاف تزعل والا تضايق ..
            ام سطام بحزم / ما هي بزعلانه ولا ضايقه .. خذيها بس ..
            ام عزام / ان شاء الله يصير خير ..







            بجانب اخر ..




            مياسه بضيق / وليه ما تقولين .. ترتاحين ..
            مريم تنهدت بضيق / والله خايفه .. انا ما اقدر على زعل طلال ..
            والله كل ما اشوف حاجبه واشوف الجرح اللي فيه واذكر الحادث ان قلبي يوجعني ..
            انا اعرف طلال .. لو عرف ما بيسكت .. اكيد بيرجع لحركاته زمان ..
            انا ما صدقت انه يعقل ويمسك البيت .. لو اقول له بيزعل .. و على الكل ..
            مياسة بهدوء / وان ما قلتي له .. بتحملين ذنب .. انتي قولي له .. وما راح يسوي شي .. الحين هو متزوج وعنده عيال ..
            مريم بضيق / هذا رايك ..
            مياسة / وهو فيه غيرة .. وعبدالعزيز ايش قال لك ...
            مريم بقلة حيلة / مثل رايك ..







            بجانب اخر ..




            ام سند باستغراب / حامل ..
            الهنوف توكزها بكوعها / هصصص .. لحد يسمعك ..
            ام سند " العنود " .. بضحكة / من يدري ..
            الهنوف وهي تشد جلابيتها للأعلى حتى لا يوضح بطنها البارز / محد ...
            العنود / ههههه .. وانت ايش تقولين انقطعت .. ههههههه ..
            الهنوف بضيق / لا تضحكين .. والله اني خايفه .. ومفتشله .. يالله لا فضحنا ..
            ابي ازوج عيالي وبناتي وبعد ذا العمر احمل .. ولا بعد يقولون لك ان الحمل بذا العمر خطير على الام والجنين ..
            العنود بهدوء / لا ان شاء الله ربي يقومك بسلامه .. ولا فشيله ولا شي ..
            علمي خالد وروحي لمستشفى وتابعي مع دكتورة .. لا تسكتين .. انتي ما سويتي شي حرام ..
            الهنوف تهز راسها / وهزا اللي بيصير لمتى ابي اسكت هذا انا ابي ادخل بسادس .. الله يسهلها ..






            بجانب اخر ..



            الجازي بتعب / والله انتي يا الجوهرة اللي تزننين على خراب عشك ..
            هذا هو سلطان له شهرين وهو ينام عند ابوة .. ولا تقولين لان ابوه مريض .. واضحه انه هاجرك ..
            الجوهرة بانكسار / هذا بس علشان قلت ابي اعيش بكرامه .. ابي اسافر وانبسط بحياتي ..
            الجازي بدهشه / الله اكبر عليك .. تبين تعيشين حياتك بالسفر والسهر .. يالله حسن الخاتمة بس .
            الجوهرة بقهر / والله تعرفين العمر .. ناسية نفسك .. بتزوجين بنتك وتحملين ..
            " وقفت " .. الحمدالله وشكر .. يشوفون عيوب الناس ولا يشوفون عيوبهم .. " وتركتها وراحت " ..
            الجازي فتحت عيونها للاخير بصدمة وجرح / .............
            التفتت على مريم و مياسة باستغراب وبعدها صدت بقهر ..






            ــــــــــــــــــ







            بيت ابو سطام ..




            مجلس الرجال ..


            الاحتفال مختصر على عائلة الفارس فقط ..




            غيث ورعد وسلطان وابو سطام وعبدالعزيز و فهد وخالد يتحدثون مع بعض بامور عدة ..


            سند و بجنبه طلال .. يتحدثون مهامسه ..


            طلال بضيق / والله حاولت لكن ابد .. " هز راسه بضيق " .. ما قالت ولا كلمه .. بس شويت تعب ويروح ..
            سند بهدوء / حاول تعد معاها لوحدك .. ترجاها ..
            طلال يتنهد / انا افكر بشغله تخليها تقولي غصب ..
            سند عقد حواجبه باستغراب / ايش بتسوي ..
            طلال بهدوء / لا تخاف .. مو راجع لحركات ايام زمان ..
            سند بضحكة / انتبه ولا تنسى انك زوج اختي .. لو تسوي شي كذا والا كذا راح تلقاني بوجهك ..
            طلال يهز رسه ويمثل الخوف / ههههههههههه طيب .. خوفتني ههههههههه ..







            بجانب اخر ..




            راكان بهدوء / طيب ليه ما قلت تبي غرام ..
            عناد بضيق / انت كيف تفهم .. اقولك انا مو معترض على ريهام .. انا معترض على طريقة الخطبة ..
            راكان يرفع حاجب / علينا ..
            عناد بعصبية / راكاااان .. انا مو مثل مانت فاهم .. انا عصبت وضقت على طريقة الخطبة .. " وبهدوء " ..
            وبعدين هم كلهم نفس الشي .. بنات عمي .. والا يمكن ريهام افضل .. اكبر واعقل ..
            راكان يهز راسه / طيب .. وليش رضخت للموضوع .. وقبلت وراحت حللت اليوم ..
            عناد تنهد / ابوي زعل حيل والضغط كان مرتفع وخفت عليه .. وبعدين اللي الله كاتبه بيصير ..
            راكان / ونعم بالله .. يالله .. " وهو يحط يده على ركبة عناد " .. الله يسرك لـ اللي فيه الخير ..
            عناد بضيق / امين ..



            تعليق

            • * فجر *
              عضو ذهبي
              • Jan 2015
              • 918

              رد: رواية بردان ياحضن الدفا عطشان واظماني الجفا كامله ...





              بجانب اخر ..


              بدر / هههههههههه عقبالكم ..
              ياسر بضحكه / يالله انا بس يتزحزح فارس على طول خطبت ..
              فارس بابتسامه هادئة / قريب ان شاء الله ..
              سيف كان يشرب من فنجان الشاهي و انفجر ضحك حتى يتطاير على سامر اللي صرخ بقرف ..
              سيف يوقف ويتوجه للحمام .. وفارس بقي يضحك على شكل سامر اللي ينفض ثوبه ويصارخ ..
              فارس وقف و طلع للحديقة .. بدر رفع حاجب / ايش فيهم حاس ان عندهم شي ء ..
              ياسر يرفع كتوفه / ما ادري ..
              بدر ياشر على نايف وزياد اللي جالسين بصمت وكل واحد يدور بفلك .. / نايف مريض .. لكن زياد ؟؟!!!!
              ياسر بضحكة / عطف اخوي .. ههههههه
              بدر ابتسم والتفت لزياد مستغرب من وضعه ../ ...........







              بجانب اخر ..




              سامر بقرف / الله يقرفه ..
              صقر بضيق / خلاص .. روح البيت وغير وانتهى ..
              سامر تنهد وهو يمسح الثوب / لا خلاص .. " رفع راسه " .. طيب متى اخر مرة كلمك ..
              صقر بضيق / قبل ثلث اسابيع .. قال انه راح يوصل الصباح .. قلت اجي اخذك من المطار قال لا ..
              وبعدها معاد سمعت صوته .. ولا انا قادر اعرف هو وصل ولا لا .. ما ادري اقول لمن ..
              سامر / قول لسند .. والا خالي غيث ..
              صقر بضيق / لا .. ما ابي العلم يوصل لاخواتي ..
              سامر بهدوء / قول لسند .. ما راح يوصل لاختك .. انا متاكد ..
              صقر تنهد بضيق / يصير خير ..





              بجانب اخر ..



              بتال بضيق / قلت لابوك .. و قال امك ما تبي لها دكتور نفساني امك انا اعرف علاجها ..
              سعود تنهد بضيق / لها كم يوم ما تكلمني .. و مجافيتني ..
              بتال / حتى انا .. " هز راسه بضيق " .. والله مو مضيق صدري الا وليد ..
              سعود عقد حواجبه / ليه .. صحته فيها شي ..
              بتال ز راسه / لا .. بس شاف امي وابوي اكثر من مرة يتهاوشون .. وهو اللي طل عمرة شايفهم هادين ..
              مو على ايامنا .. العصى تلولح والعقال يرقص .. على الكبير والصغير .. " تنهد بالم " ..
              سعود بضيق / الله يفرجها .. ويهدي امي ..







              ــــــــــــــ






              يوم جديد ..




              بيت ابو طلال ..



              بجناح ام طلال ..



              طلال بحزم / الا يمه .. فيك شي .. ايش هو يمه .. والله ما اطلع اللين تقولين لي ..
              ابو طلال يدخل عليهم وبهدوء / ايه فيه ..
              مريم تحاول تبلع الغصة .. وبضياع وهي تمسك يد طلال اللي جالس جنبها / يمه .. طلال .. تدري اني احبك ..
              " نزلت دموعها ".. انا والله ما سوت ذا الشي .. الا لاني خايفه تروح عني .. بس مو قاطاعه ..
              انا ربيتك و تعبت عليك .. صح هي امك ... بس انا امك .. خفت تحبها اكثر ..
              طلال عاقد حواجبه ومو فاهم ايش الموضوع .. / ايش امي و امك وربيتيني .. ما فهمت ..
              مريم بضياع وخوف من انه يزعل / انا ما خليتك .. تشوف امك .. بس ما كنت اعرف ايش اقولك ..
              خفت تزعل عليه .. وتروح وتخليني .. " هينا الشهقة فلتت منها " .. انا ما اقدر اتخيل حياتي بدونك ..
              انا تعبت وذقت الويل اللي حبيتني و صرت ما تفارق حضني ..
              طلال يطالع فيها بدهشه وشفتها السفليه ترجف من الصدمه .. وعيونه مفتوحه للاخير / يعني .. انا لي ام غير ..
              ابو طلال بهدوء / طلال . .اسمع .. انت لمن ولدت .. امك .......
              وقف طلال بصدمة وغضب / لحظة .. لحظة .. يعني .. يعني انا .... يعني .... " غص بالكلمه " ..
              من يدري .. فيه احد يعرف غيركم ..
              ابوطلال باستغراب من وقفته وعصبيته ما توقع الموضوع يوصل لها الشكل .. / ايه كل الكبار يدرون ..
              وايش فيها يعني .. حرامـ........
              طلال يقاطعها بجنون وهو يصرخ / الكل .. الكل يدري .. وببساطه كذا تقولها .. يعني الكل يعني اني انا .. انا ....
              " غص بباقي الكلام وطلع مثل المجنون من الجناح و طلع بعدها من البيت كله بسرعة وغضب " ..
              ابو طلال لحقه لكن طلال ركب سيارته وطلع بسرعة مجنونه من المجمع ..
              ابو طلال يصفق بيدينه سوى / لا حول ولا قوة الا بالله ..






              بالجناح ام طلال .. تبكي بجنون ..
              ام طلال / راح .. انا قلت لكم .. بس انتم ما صدقتوني .. وهذا هو راح ..
              ابو طلال بضيق / اهدي يا مريم .. انا لو اني مكلمه بنفسي ولحالي كان احسن ..
              مريم تشهق / روح دوره .. لا تخليه يبات وهو زعلان .. دخيلك يا عبدالعزيز .. ما ابي يسوي بعمرة شي ..
              ابو طلال يسحب شماغه .. ويلبسها / هذا انا رايح ادوره .. " وطلع من الغرفة " ..

              الساعة 10 ليلا ..





              بشقة مرام ..
              مرام تبكي / للحين ما اتصل ولا احد يدري عنه .. وتقولين اهدي .. من الفجر طالع ولا ندري عنه ..
              نوال تحاول تقوي نفسها / مدام مو بالشرطة ولا المستشفى هو بخير ..
              مرام تشهق رفعت يدها و مسحت دموعها .. رفعت جوالها باليد الثانية واتصلت على سند ..






              قبال البحر ...





              سند يوقف سيارته خلف سيارة طلال ..
              شاف جواله يرن .. قفله بدون لا يشوف الاسم .. نزل بهدوء من السيارة وتوجه لطلال ..


              سند يجلس بجنب طلال وبدوء / السلام عليكم ..
              طلال صد عنه و تنحنح وبصوت مبحوح / وعليكم السلام ..
              سند باستغراب رفع حاجب .. لانه واض حمن صوت طلال انه يبكي / لهدرجة الموضوع كبير ..
              طلال تنهد بالم وبغصة / انت تدري ..
              سند بصدق / لا .. بس سمعت من زمان بس قلت يمكن مو ماكد و لانك ما تزورها ولا تكلمها ما حطيتها في بالي ..
              وعلى بالي انه عندك علم .. بس استغراب الحين الخبر وانه مؤكد و لا توقعت انك بتاخذها لدرجة ذي من الاهمية ..
              طلال بعصبية و صدمة وقف / اشلون ما اخذها بها الاهمية .. انت .. انت متخيل .. متخيل ان طول عمرك ..
              عايش وسط ناس .. ناس مو اهلك .. اشلون يقولون بعد ماجابتك تعبت وشالت الرحم .. وماقدرت تجيب بعدك ..
              علشان كذا انت وحيده .. طلع لااا انا مو ولدها اصلا .. بس ربتني .. وحرمتني من امي .. وبعد ما ماتت تبلغني ..
              سند يطالعه مستغرب ومو فاهم .. وبهدوء / طلال .. انت ايش قالت لك امك ..
              طلال بضيق وهو يسحب ثوبه من جهة صدرة ويتنفس بعمق / كلام كثير .. انا ربيتك .. وخفت تروح ...
              آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه .. لا والمصيبة الكل يدري .. كلهم وساكتين .. ليه .. لللييييييييييييييييييه ..
              سند وقف ومسك طلال من كتوفه وهزه / طلال .. انت ايش اللي تقوله .. الظاهر فهمت الموضوع خطاء ..
              طلال يبعد يدين سند / اشلون فهمته خطاء .. اشلوووووووووون .. هي قالت لي بلسانها ..
              سند / يمكن خانها التعبير .. وانت ما فهمت الموضوع .. وحصل لبس ..
              طلال بالم / هههههههههههه ما ايه ههههههه ... " سكت ثوني وبغصة " .. سند .. من اهلي ..
              سند تنهد بقهر / طلال .. امك وابوك .. مريم وعبدالعزيز .. بيـ....
              طلال صرخ / لا تضحك عليه .. من .. قلي من وخلاص ..
              سند بحدة / اسمع الكلام للاخير وبعدها صارخ ..
              طلال سكت والغصة خنقته /................
              سند بحدة / السالفة وما فيها .. ان بعد ما خالتي مريم جابتك تعبت حيل و ماقدرت ترضعك ...
              وقتها خالتي ام راكان الله يرحمها رضعتك .. يعني راكان واخوانه اخوانك انت برضاعه ..
              وامك زعلانه وضايقه لانه محمله نفسها انها حرمتك من امك اللي برضاعه و حرمتها منك ..
              هذي السالفه ومافيها وانت بجنونك و صرقعتك المعتاده فهمت الموضوع على كيفك ..
              والحين كلم امك وطمنها لانه بالمستشفى تعبانه .. " رفع يده واشر له " .. سلام ..
              طلال يطالع بسند وهو فاتح عيونه للاخير .. وسند تركه وتوجه لسيارته ركب وحرك ..







              ـــــــــــــ






              يوم جديد ..



              الفجر ..


              بيت ابو طلال ..

              في الصالة ..



              طلال / كح كح .. ايش يدريني هذا اللي تصورة مخي .. كح كح ..
              سيف بضحكة / الظاهر بدايت تاثير السخونه كانت ..
              طلال يتنهد بتعب وهو يوقف / يالله انا ابي انام ..
              سيف يوقف معاه / وانا بعد .. " بف يده على كتف اخوه " .. الا لو ما طلعت اخوي كيف كنت اشبهك .. هههههههه
              طلال ضربة بالكوع وبعد عنه وبدا يطلع الدرج وهو مبتسم / ...............
              سيف بضحكة / لا تنسى اليوم روحتنا للمزرعة ..
              طلال وقف بنص الدرج وبتعب / ما اظن اروح امي تعبانه وانا تعبان ..
              سيف ابتسم / امك اول وحدة رفضت لمن قال ابوي مانا رايحين .. والله لا يعوقنا بشر .. رايحين رايحين ..
              والسواقه والامور الثانية انا متكفل بها .. مخدوم يعمي .. امر بس انت ..
              طلال هز راسه وهو مبتسم / حبيبي ربي يخليك لي .. يالله اشوفك العصر على خير .. " وطلع شقته "..






              ـــــــــــــ





              الساعة 9 صباحا ..


              بيت ابو سطام ..


              العنود واقفه عند باب المدخل من الداخل .. تلف سلطان والظبي بشال ثقيل عن البرد .. وجلستهم بالعربية ..
              راكان من وراها سحب المفاتيح من جيبه .. / جدي وجدتي راحوا ..
              العنود تعدل نفسها / ايه .. وساره راحت مع عمتي مياسه ..
              راكان بعصبية / ليه ..؟
              العنود تنهدت / جننتني ماتبي تروح معانا تبي البنات .. قلت لها روحي ..
              راكان تنهد / طيب انا رايح اشوف العمال ايش سوا في البيت وارجع ..
              العنود بهدوء / طيب ..
              طلع راكان من البيت وهو يلبس نظاراته الشمسية السوداء .. شاف زياد يجهز السيارة ..
              ونايف جالس على الكرسي ومسرح .. تنهد بضيق من شهرين ونايف متمسك بالصمت ..
              وان تكلم قال كلمه والا حرف وسكت .. توجه له وجلس جنبه وبهدوء / ما دام زياد يجهز السيارة ..
              ايش رايك نروح انا وانت لبيت نشوف ايش باقي وايش سوا العمال ..
              نايف / .....................
              راكان حط يده على يد اخوه وبالم / نايف .. والله الي تسويه يذبحنا ..
              نايف /.......................
              راكان قبل راس اخوه بعمق والم و وقف وراح للبيت ..



              بالمزرعة ..

              بعد ما وصل الجميع .. وارتاح .. ما عدا عائلة العزام ..

              الساعة الان بعد صلاة العشاء ...




              بالفلة عند الحريم ..


              البنات جالسين على الارض ..



              ام سطام توقف / هااا يالله .. لا اله الا الله .. قومو يابنات والبسوا عبيكم وتعالوا ..
              نوال وهي تاكل من المعمول / اشلون نجي الا اذا الشباب طلعوا ممكن ..
              العنود تشرب من فنجان القهوة وتهمس لرنيم / ليه هذي اول مرة يطلبكم جدي كذا ..
              رنيم هزت راسها والتفتت لجدتها .. ام سطام بحزم / بكيفكم بس لاهاوشكم جدكم انا مالي دخل ..
              " تركتهم ام سطام وطلعت .. العنود ام سند والهنوف والجوهرة ومريم والجازي ومياسة لبسوا عبيهم وطلعوا " ..
              العنود تطالع في البنات مو فاهمه ليش جدها طلب الكل لـ الخيمة .. / ............
              ريما بستغراب / الحين جدي ليش طلبنا .. وبالخيمة مكان تجمع الشباب ونومهم ..
              نوال بغضب / والله ما اروح .. هذا اللي باقي اشوف خشت سعيدان ..
              سمر رفعت حواجبها وبقهر / سعيدان بعينك .. اسمه سعود وهو زوجك ..
              نوال تمق وتكش بيدينها / مالت عليه ..
              سمر بغضب / نوال احترمي نفسك ..
              نوال بغضب / انـ... " قاطعها صوت ريان " ..
              ريان بصراخ / جدي يقولكم تعالوا بسرعة وكلكم ..
              العنود بهدوء / من فيه ريان ..
              ريان بابتسامه / كللللللللللهههههههههههههههههههم ... جدي وابوي وعمي سلطان وعمي رعد و ......
              البنات / خلااااااااص ..
              العنود بضيق تطالع البنات .. طالع ريان بابتسامه / خلاص حبيبي شوي ونجي ..
              العنود وقفت / قوموا البسوا عباياتكم و خلون نروح نشوف ايش فيه يمكن جدي بيقول لنا شي مهم ..
              البنات فزوا بسرعة وهم يفكرون ايش بيقول جدهم .. العنود فتحت عيونها للاخير وطالعت مرام اللي ابتسمت لها ..
              العنود بضحكة / ايش فيهم .. هههههه الحمد الله على نعمة العقل ..
              مرام توقف بصعوبه وبابتسامه / قلتي لهم شي مثير وما تبينهم يتناقزون ..
              العنود / هههههههههههههههههه ..






              ـــــــــــــــــ






              بعد لحظات ..


              البنات يدخلون للخيمة مجموعات ..


              اول من دخل غرام وسمر وشجون ورنا .. وجلسوا بزاوية جهة الامهات ..
              بعدها اماني وسارة وروان ..
              بعدها ريهام ومرام و نوال و ابرار ..
              كانت بينهم من 5 لـ 10 دقايق ..





              الجد ابو سطام / ما بغيتوا تجون ..
              البنات يطالعون بعضهم كلهم صفوا جنب بعض ..
              ابو سطام / وين العنود ..
              ام سند / سم يبه ..
              ابو سطام بخرشة / ماهو بانتي .. ام سلطان وينها ..
              البنات يدقون بعض .. غرام / تنيم عيالها وبعد رنيم ..
              عناد زفر بصوت واطي ... راكان ابتسم وهمس / ههه ما تحبها ..؟!!
              عناد بخفوت / انطم ..
              راكان بخفه / هههههه ..
              ابو سطام بهدوء / ايه .. " والتفت على عياله وبدا يسولف والحريم يسولفون مع بعضهم والشباب يسولفون مع بعضهم " ..
              البنات يطالعون فيهم ويرجعون يطالعون في بعض .. مستغربين .. ليش ناداهم جدهم وايش يبي و ليش طنشوهم ..


              بعد نص ساعة ..


              دخل بهدوء وثقه .. عباية على الكتف وسيعه و البرقع والشيلة اللي من فوقها الطويلة توصل لـ الخصر .. ووراها رنيم ..
              العنود بصوت واثق جهوري / السلام عليكم ..
              الكل التفت لها / وعليكم السلام ..
              العنود توجهت لمكان بين الحريم والبنات .. البنات ما كانوا يبون يروحون جهته لان راح يمر بهم من نص المجلس ..
              بتال يحاول مايرفع عينه ويدعي انشغاله بالجوال .. سند رفع عينه وشاف رنيم شايله فهد ..
              سند وقف وتوجه لها واخذ فهد منها .. ورجع مكانه ..
              ابو سطام يبتسم / هاته .. هاته يا سند .. هات الشيخ خلني احب " اقبله " عليه ..
              سند وقف وراح لجده و بعد ما الجد قبل خد فهد ودعى له بالصلاح .. رجع سند لمكانه ..
              رنيم كانت بالبداية مثل البنات تطالع مستغربه .. اما العنود فبدات تتكلم بهمس مع الجازي وعادي ..
              رنيم تضرب العنود من الجنب وتهمس / البنات يقولون ما قالوا لهم شي .. ليش ما يتكلمون ..
              العنود بضحكه خافته وهمس / يبي يجمعكم سوا وبس ما يبي يقول شي .. خلك طبيعية ..
              رنيم رفعت حاجب وصارت تطالع مثل البنات باستغراب وصمت ..
              اما بتال فهو يرفع نظره لجهة العنود بسرعة ويصد ما يبي احد ينتبه له وسند مو مقصر فيه بتعليق ..






              ــــــــــــــ






              يوم جديد ..





              وصلت غيث لـ المزرعه ..
              نزلت ام عزام و لطيفه وبيدا مولودها الصغير اللي توه عمره شهر " محمد " .. وبناتها .. " رهف و ولايف " ..
              ام عزام تمشي ووراها لطيفه دخلوا الفله ..
              غيث لبس بلوزة سوداء عليها جاكيت ابيض وبنطلون اسود .. ولف شال اسود وابيض على رقبته ..




              البنات بعد ما افطروا طلعوا برا يشربون القهوة .. وكانت الجلسه قبال الفلة ..
              رنيم ما كانت معاهم توها دخلت الفله .. لان فهد يصيح .. العنود مع اولادها داخل ..
              سمر وغرام يجهزون لروحة لـ الاسطبل .. اماني وروان و سارة بعد ما افطروا طلعوا يتمشون بالمزرعة ..


              ريما سمعت ريان و وليد يصارخون باسم رهف و ولايف .. رفعت راسها وجات عينها بعين غيث ..
              غيث ابتسم لها .. اما هي صدت و عينها مغرقة دمع ..
              فزت متفاجأه والبنات سكتوا فجاه لمن سمعت صوته / ريما .. ممكن شوي يا بنات ..
              البنات وقفوا وكانوا بيروحون لكن غيث .. / لالا .. انا خيكم .. ومسك يد ريما وسحبها ..
              البنات كانوا لصقين في بعض متجمدين .. ريما وقفت غصب ومشت معاه بعيد عن البنات ..
              نوال ترجف / يمه جرييييء الله يعين ريما ..
              ابرار بلعت ريقها / احس كل شعره بجسمي واقفه ..
              ريهام / بنات انا ما ابي اقعد خلاص .. خلونا نمشي ..
              رنا / ايه خلونا نروح جهة الاسطبل غرام وسمر يجهزون لروحه ..
              نوال / يالله .. " وهي تمشي قبالهم " ..






              ـــــــــــ






              في مجلس الرجال ..



              ابو سطام / و ايش قال ..؟
              ابو محمد / قال .. تم .. و ان شاء الله نجيكم ..
              ابو سطام / زين .. انتم جهزوا الذبايح وجهزوا القهوة ..
              سند دخل و عقد حواجبه / .............
              ابو محمد / خير ان شاء الله .. " وقف وطلع من المجلس " ..
              سند / بيجون ضيوف ..
              ابو سطام / ايه .. انا عزمت راعي المزرعه اللي جنبا .. اللي شراها جديد ..
              سند / ايييييه .. اجل خلني اروح اساعد ابو محمد ..
              ابو سطام / الله يعطيك العافية ..





              تعليق

              • * فجر *
                عضو ذهبي
                • Jan 2015
                • 918

                رد: رواية بردان ياحضن الدفا عطشان واظماني الجفا كامله ...






                عند ريما وغيث ..


                جلسوا عن الجلسة اللي بجنب النخل ..
                غيث ماسك يد ريما .. وبهدوء / طيب وبعدين ..
                ريما صاده عنه و دموعها بعينها / ..............
                غيث حط يده بفكها ولف وجها على جهته .. وبهمس / زعلانه من اعيوني ارضيك ..
                روحي اقدمها لك هديه .. بس لا تصدين عني ..
                ريما تبتعد عنه وهي تبلع غصتها .. / بشروط ..
                غيث ابتسم / امري وتدللي ..
                ريما / اول شي حركاتك اللي تسويه قدام امك والناس تبطلها ..
                غيث ضحك بخفه / انا زوجك وهذا شي عادي ..
                ريما بعصبية توقف / لا مو عادي .. عيب .. انت تحرجني ..
                غيث يمسك يدا ويشدها للجلوس / طيب خلاص .. موافق .. وغيره ..
                ريما بهدوء / نفحص ..
                غيث عقد حواجبه / نفحص ايش ..
                ريما تنهدت بضيق / ابي احمل غيث .. ابي يصير عندي بيبي ..
                غيث يشدها اقوى حتى تجلس / طيب .. نروح نفحص .. امري ..
                ريما / احلف ..
                غيث بهمس / فيه مرة طلبتي شي وما نفذته ..
                ريما بغنج / لا ..
                غيث ابتسم / اجل ماله داعي الحلف .. " رفع يدها وقبلها بعمق " ..
                ريما تسحب يدها / غييييييييث ..
                غيث يضحك / ههههههههه ان بس بوست يدك مو .. " بهمس خافت " .. شفايفك ..
                ريما توقف وبعصبية / انت ما تتادب ..
                وقف غيث / ههههههههههه .. " ومسك يدها وصار يمشي ويمشيها معاه " .. وحشتيني طيب ايش اسوي ..
                ريما تضربه على كتفه بخجل / ........................
                غيث / ههههههههههه فداك ..






                ـــــــــــــــــ






                في الفله ..


                رنيم تنهدت وهي شايله فهد / ايش رايك نطلع نتمشى شوي ..
                مرام / اي والله خاطري ..
                العنود / انا عندي اولادي ما اقدر ......
                زهرة تقاطعها / العيال نايمين .. روحي انتي .. انا ابقى عندهم .. لان ابي انام شوي ..
                العنود ابتسمت / حبيبتي .. وشكل الوحام تاعبك ..
                زهرة توقف / ايه مرة .. الله يعيني ..
                العنود / ربي يقومك بسلامه ..
                زهرة وهي متوجها لغرفة الاولاد ../ امين ..
                رنيم / يالله ..
                العنود / يالله ..






                ــــــــــــــــــــــ







                عند اسطبل الخيل ..


                راكان / والله ابتسامتك ذي وراها ان ..
                عناد / ههههههههههه يعني ايش فيه يعني ..
                راكان / انت كان متلبسك جني .. مرة معصب ومرة تضحك .. الله يعينك ..
                عناد / هههههههههههههههههههههههههههه
                راكان رفع حاجب مستغرب / جعله دوم ..
                عناد ابتسم / وياك يارب ..
                راكان بجدية / لالا .. فيك شي .. قول .. ايش فيه ..
                عناد بهمس وابتسامه / التحليل ..
                راكان عقد حواجبه / تحليل ايه ..
                عناد يهز راسه / ايش فيك .. تحليل ما قبل الزواج ..
                راكان بدهشة / طلعت .. علشان كذا فرحان ..
                عناد يهز راسه وهو مبتسم / بس محد يدري .. انا قلت بس بدر لانه مسويها قبل ..
                خلني استانس بالطلعة .. وابوي و امي والكل ..
                ركان / بالعكس ان قلت لهم طلعت بيفرحون اكثر ..
                عناد بنبرة مقصودة / لا النتيجة ما تعجبهم ..
                راكان بصدمة / يعني ايه .. يعني ما توافقت ..
                عناد يبتسم / ايه .. الحمد الله .. جات من الله ..
                راكان بابتسامه / عادي .. عادي ما احبها .. والله انك كذوب ..
                عناد / ههههه والله ما احبها .. بس انا ما حبيت ذا الخطبه لانها غصب فهمت ..
                راكان بنبرة مقصودة / ايييييييه فاهم ... فاهم ..
                عناد / هههههههههههه ما ابي ارد عليك لاني فرحان ..





                ــــــــــــــــــ







                عند مجلس الرجال ..


                سند / يا مرحبا بكم .. حياكم الله ..
                ........./ الله يبقيك .. " وبصوت جهوري " .. السلام عليكم ..
                كل من بالمجلس وقف وبا صوات متفرقه / وعليكم السلام .. يا مرحبا .. هلا .. حياكم الله ..
                وبعد السلام والسؤال عن الاحوال و التعارف .. دخل راكان وعناد و زياد ..
                وبعد السلام على الضيوف .. راكان جلس وبجنبة زياد ساله بهمس / وين نايف ..
                زياد / جالس برا .. معاه صقر و سامر ..
                راكان هز راسه .. و رجع يطالع باحد الضيوف وهمس لعناد / هالرجال كاني اعرفه ..
                عناد / اي واحد ؟..
                راكان / ابو نظارات سوداء ..
                عناد / وين تعرفه .. هذولا من تبوك .. يقولون اشتراء مزرعة ابو مبارك الله يرحمه قبل فترة ..
                راكان باستغراب / من تبوك يشتري مزرعة بالشرقيه .. ليه ..
                عناد / يمكن يبي تجارة .. حنا ما نعرفه ..
                راكان عقد حواجبه وبهمس وكانه يفكر / تبوك .. انا شايفه متاكد بس ما ادري وين ..
                الضيوف هم رجل كبير بالسن .. و رجل باخرات الاربعين وشابان بعمر الثلاثين ..
                احد الضيوف يطالع براكان من خلف نظاراته وهو راسم ابتسامه خفيفه على شفايفه ..






                ــــــــــــــــ




                عند البنات ..



                العنود / بنات هذي عمتي مياسة متصلة عليه .. تقول انه وصلوا الضيوف خلونا نرجع ..
                غرام / ايش له نرجع .. تلقينهم عجايز ..
                العنود بحدة / بنت .. الضيوف كبار والا صغار لزم تحترمينهم .. يالله اللي تبي ترجع ترجع والا ما تبي براحتها ..
                تركت البنات وتوجهت للفله .. رنيم رجعت مرام نوال وابرار وريهام .. اما الصغار بقيوا ..





                العنود اول ما دخلت فتحت برقعها وبصوت جهوري / ما شاء الله .. السلام عليكم ..
                الضيف التفتوا عليها وسكتوا معاد وحدة وقفت ولا انتبهت للباقي ..
                العنود وقفت مصدومه وباستغراب / ام لطام .. " تحركت ببرود " .. يا مرحبا ..
                ام لطام وقفت بارتباك ../ هلا .. " و سلموا على بعض ببرود " ...
                كانت مع ام لطام 3 نساء اخريات .. 2 قبلوها ببرود .. واخر قبلتها بخجل و ارتباك ..
                العنود جلست جنب عمتها مياسه وبرود / حي الله ام لطام .. اشلونك ..
                ام لطام وهي تحاول تتملك اعصابه / بخير .. ايشلونك يا اخت نايف ..
                العنود بابتسامه بارده / بخير .. الا ايش الساعة المباركة اللي جابتكم يمنى ..
                ام سطام / هذا جارنا هنيا بالمزرعة ..
                العنود ببرود / اييييه .. جيران الفارس يا ام لطام .. جيرة خير ..
                ام سطام / الا من اللي معاك ..
                ام عزام مستغربه تصرف العنود مع ام لطام .. الكل مستغرب ..
                ام لطام / هذي بنتي عبيدة البكر .. وذي بنتي بعد عايشة الصغيرة .. وذي ام تركي مرة ولدي الوحيد ..
                العنود طالعت بزوجة لطام وشافتها تبتسم .. " اهااا هذي زوجتك والله ما تستاهلها .. هي اطهر واجمل منك "..
                العنود وقت ببرود / اسمحولي .. رايحة اشوف عيالي .. " وراحت وتركتهم " ..
                ام لطام وكان احد كب عليها ماي بارد .. التفتت لبناتها ورجعت طالعت ام سطام ...
                ام لطام بارتباك / هذي بنتكم .. ما شاء الله ..
                ام سطام / ايوه بنت ولدي الله يحفظها ..
                ام لطام / متزوجه ..
                ام سطام بارتباك / هاا .. ايه متزوجة وعنده ثنين من العيال .. الله يحفظهم ..
                ام لطام بنبرة غامضة / اييييه .. الله يحفظهم ..




                بعد الغداء ..



                بمجلس الرجال ..





                ابو لطام / كثر الله خيركم .. وما قصرتوا ..
                ابو سطام / يا مرحبا بكم .. وهذا حق واجب ..
                ابو لطام / هي فمان الله .. عند الوعد بكرة غداكم عندنا ..
                ابو سطام / خير ان شاء الله .. فحفظ الرحمن ..



                لطام واقف عند السيارة / لا مو رايح .. انت سمعت سند حلف اني اشف المزرعة معاه ..
                زوج عايشة وابن عم لطام " حزام " .. / لطام ابعد عن البنت هي تزوجة خلاص ..
                لطام بعصبيه هو يعض على اسنانه / مهي متزوجه .. تطلقت خلاص ..
                حزام بحدة هامسه / انت ما ترتاح الين تذبح ابوك .. شوف وجهه يوم عرف من انت مجاور ومتعني علشانه ..
                ابو لطام اللي وصل لهم وهو يحاول كتمان غيضة وغضبة / هذي اخرتها يا لطام ..
                لطام ابتسم / على هونك يا روح لطام .. " وبغضب وهو يطالع لنساء المتقدمين لسيارة " .. هذي من جابها ..
                ابو لطام التفت وشاف ام لطام وبناته وبنت اخوه زوجة لطام .. بحدة / انا .. هي قل كلمة تغثها ..
                لطام بغضب يترك المكان ويتوجه لجهة سند اللي واقف مع غيث ورعد قريب من النخل ..







                ــــــــــــــــــــــ







                بغرفة العنود ..



                العنود تحاول تتصل بس مقفل جهاز الشخص اللي تتصل عليه ..
                العنود تحط جوالها على جنب / اووووووووووف وقته ..
                دخلت رنيم وبهدوء / عنوده صليتي العصر ..
                العنود / ايه ..
                رنيم / طيب ايش رايك نطلع مادام طلعت الضحى تكنسلت ..
                العنود توقف / يالله " التفتت لـ الظبي وشالتها " .. ومرة وحدة خليني نمشي الظبي .. " قبلتها وهي تسمي بالله "..






                ـــــــــــــ






                بعد فترة تجول .. لا تزيد عن النصف ساعة ..




                رنيم بضيق / لالالا ..
                العنود التفتت عليها / ايش فيك ..
                رنيم بضيق وهي تاشر / الشباب قدامنا ..
                العنود التفتت على الجهة اللي اشرت عليها رنيم وشافت سند ورعد وغيث ولطام .. كانوا بمسافه مو بعيده عنهم ..
                لطام بكل وقاحه يطالع في العنود ولا رخى نظره وبابتسامه مستفزة على شفاه ..
                رنيم بعصبية / وجع وجع .. شوفي ذا ..
                العنود بعصبية / ذا يبي له كسر راس وظهر .. امشي ..
                رنيم والعنود غيروا الجهة وتوجهوا للبيت ..
                سند بحدة / غض نظرك يا الضيف ..
                لطام بابتسامه مستفزة / .............
                راكان و بتال ونايف كانوا يمشون من الجهة الثانية ..
                بتال يمشي ولده سلطان / ههههههههه شوي شوي يا بابا ..
                سلطان يضحك ويحاول حرك رجوله بسرعة ...
                راكان / هههههههههههههههههههههه
                نايف اللي اجبره راكان يمشي .. ابتسم على حركات سلطان ...
                راكان بهمس / هالادمي انا متاكد اني فته بس فين ما اذكر ..
                نايف رفع راسه وشاف الشخص اللي مبتسم باستفزاز له ..
                نايف بغضب / انت ..







                نهااااية البااارت ...



                تعليق

                • * فجر *
                  عضو ذهبي
                  • Jan 2015
                  • 918

                  رد: رواية بردان ياحضن الدفا عطشان واظماني الجفا كامله ...






                  البارت 36 ..






                  غـريـب تبيعـنـي وقلـبـي فــداك بنـبـضـه وعـمــره
                  وتتركنـي بشـمـوس الـويـل وتـاخـذ مـنـي ظـلالـي
                  افـا ماكنـت احسـب انـك تخـون الملـح والعـشـره
                  ولا فـكـرت يجيـنـي يــوم وتتـركـنـي انـــا لـحـالـي
                  تـروح وتـتـرك بقلـبـي طـعـون الـوقـت والحـسـره
                  واداري جرحي عن عين الشماتـه وعيـن عذالـي
                  عطيتك من حلا ايامي وشربـت مـن الوصـل مـره
                  عـشـان الـيـا لـفـت ســود اليـالـي تـوقـف قـبـالـي
                  عطيـتـك حــب فــي شـريـان قلـبـك صـافـي نـهـره
                  ولا بيـن فـي عينـك يـا ضعيـف النـفـس والحـالـي
                  نـعـم بغيـابـك اتشـكـل مــن الاوهــام الــى جـمـره
                  واحـرق اللـي بقـى فيـنـي مــن الاحــلام وامـالـي
                  هنـا بحـرق مـن اوراقـي وهـم مستقبلـي وقصـره
                  واحـرق طيوفـك بزفـرة اســف مــن نــار مـوالـي
                  خلـص كـل الوفـى بهالوقـت مـا فـي وافــي ســره
                  حبيـب يبـيـع كــل عـمـره عـشـان يعـيـش للغـالـي
                  وش اللي يجني هالطيب في هذا الوقت من صبره
                  ماغيـر الشـوك وجــروح الـيـال وضـيـم غربـالـي
                  بـوقــف قـلـبـي روح الـعــب بـعـيـد وانـقـلـع بـــره
                  اقـص الـراس لـو مثلـك يمـر لـو مـره فــي بـالـي
                  بوقـفـنـي واقـــول انـهــا ضـريـبـة وافـــي قـــدره
                  بـذرة الصـدق ولا اتحسـف علـى نكـران الانذالـي
                  نـعـم مـجـروح ولـكـن م طــاح القـلـب مــن كـبـره
                  مثـل مـا اخطيـت انـا بحالـي بوقفـنـي انــا لحـالـي






                  المبدع " سالم سيار " ..






                  راكان و بتال ونايف كانوا يمشون من الجهة الثانية ..
                  بتال يمشي ولده سلطان / ههههههههه شوي شوي يا بابا ..
                  سلطان يضحك ويحاول حرك رجوله بسرعة ...
                  راكان / هههههههههههههههههههههه
                  نايف اللي اجبره راكان يمشي .. ابتسم على حركات سلطان ...
                  راكان بهمس / هالادمي انا متاكد اني فته بس فين ما اذكر ..
                  نايف رفع راسه وشاف الشخص اللي مبتسم باستفزاز له ..
                  نايف بغضب / انت .. الظاهر اللي ما كمله ابوي انا اللي ابي اكمله ..
                  لطام ببرود وهو يتقدم من نايف / سلمتك يا اخو العنود سلمت ما تشوف شر ..
                  نايف بغضب / انت ما تستحي على وجهك .. جاي لبيت الفارس اللي انطردت منه ..
                  لطام رفع حاجب وببرود / ليش معصب .. واللي راح راح وانا اخوك ..
                  نايف بغضب / تخسى ما انت اخو لي ..
                  راكان بغضب / تذكرت .. مو انت اللي ... الا انت .. اطلع .. اطلع من هينا قبل لا نبتلا فيك ..
                  سند بحدة / يا عيال عيب عليكم .. هذا ضيف عندنا ..
                  راكان بغضب / ماهو ضيف .. ابوي طرده من زمان .. وحلف ان رجع و الا قرب ليكون اخر يوم بعمره ..
                  راكان جاء بيهجم على لطام لكن سند حال بينه وبين لطام .. ورعد وغيث اللي كانوا يتكلمون بموضوع ثاني ..
                  وبعدوا عن سند و لطام توجهوا لهم بسرعة ابعدوهم عن بعض ..
                  رعد يبعد لطام ويسحبه / امسحها بوجهي واستر ما وجهت ..
                  لطام بغضب / هذي اخرتها انهان في مكانكم ..
                  رعد وهو يمشي مع لطام لسيارته / لك الحق وابشر به ..
                  لطام يركب سيارته ويمشي ولا رد على رعد .. رعد رجع لشباب ..
                  رعد بضيق / اعوذ بالله يا هالادمي ما حبيته ثقيل دم وعديم ذوق ..
                  راكان بغضب / انا قايل شفته من قبل بس مو متذكر وين ..؟
                  نايف بغضب / الحيـ**** جاي بكل قوة عين وساحب ابوة وراه ..
                  رعد باستغراب / انتم من وين تعرفونه ..
                  نايف مشي من قبالهم وهو يعكز على عصاه ..
                  راكان بغموض / هذا من زمان كانت له سالفه .. وابوي طرده .. و سامحه علشان ابوه ..
                  تحرك راكان وراح جنب نايف لا يحتاج مساعدة ومحد جنبه ..
                  سند بغضب / والله لو ما طبع كان ذبحته قليل الادب ..
                  رعد رفع حاجب وباستغراب / عيال سطام كيف يعرفونه ..
                  سند بعصبية / ما ادري .. بس الرجال اكل عرضنا بعيونه اكل ..
                  ما يستحي ولا يحشم .. والله ما ادري كيف مسكت نفسي ..
                  رعد بعصبية / تقوله صادق .. لا بعد يبي حقه من سوات راكان ونايف فيه ..
                  سند بغضب / والله ان ما ابتعد عن جيرتنا لكون ذابحه ..
                  " تركهم وراح " .. و بتال اخذ ولده سلطان وراح للفلة ..





                  ـــــــــــــــــــــ






                  بعد العشاء ..




                  العنود نيمت سلطان والظبي .. ولبست عبايتها ..
                  رنيم في الصاله و واضح التعب في وجها ..
                  العنود بهدوء / ايش فيك ..
                  رنيم بضيق / فهد مو راشي يسكت .. ارسلته لابوه ..
                  العنود بهدوء /اكيد فيه شي مضايقه مخليته يبكي كذا ..
                  رنيم بضيق / طيب ايش .. ما عرفت .. " وتعبت عيونها دمع "..
                  العنود ابتسمت / عادي رنوم .. يمكن بردان .. ادهني جسمه بزيت دافي .. وشبعيه وراح ينام ..
                  رنيم رفعت جوالها وردت بسرعه / الو .. طيب ..
                  " التفتت على العنود " .. هذا سند يقول عالي لجناح امي .. وفهد له صياح .. ااااااوووووه ياقلبي ..
                  العنود ابتسمت وهي تشوف رنيم تجري على جهة جناح عمها ..
                  طلعت وتوجهة لصالة .. شافت سارة واقفه وهي لبسة عبايتها وتضحك مع اماني وروان ... وبهدوء / يالله ساره ..
                  التفتت على نوال و ابرار / الصغار نايمين ..
                  نوال بضحكة / خلاص توكلي .. بس ان جيتي و مالقيتيهم اعرفي انا كليناهم ..
                  العنود ابتسمت .. ومسكت يد ساره وطلعت .. من الفله ..
                  شافت شجون جالسه على الكرسي و تتكلم بالجوال وبهمس خافت .. ساره / هذي بس تتكلم جوال .. ما تمل ..
                  العنود قربت من شجون .. وبهدوء / شجون ..
                  شجون ببرود / نعم ..
                  العنود بنظرات غريبه / الكل يسال عنك .. ادخلي لهم ..
                  شجون ببرود / طيب .. " رجعت حطت الجوال باذنه " .. وبهمس / اشوي اكلمك ..
                  العنود وسارة طالعوها بنظرات غريبة وراحوا عنها .. شجون وقفت ودخلت للفلة ..
                  العنود وهي تمشي جهة المكان اللي قاله عنه راكان .. بهدوء / ايش فيك ..
                  ساره ببرود / ولا شي ..
                  العنود تسحبها وتضمها / شنو ولا شي ..
                  ساره بعصبية / انتي شايفه شي ..
                  العنود بحزم / ساره ..
                  ساره بزعل / انتي من يوم جبتي عيالك وجينا هينا وانتي ما تسالين ولا شي .. الحين ليش تسالين ..
                  ساره تركتها وراحت تمشي لجهة اخوانها .. العنود شافت اخوانها شابين النار وقاعدين حولها ..
                  تقدمت بهدوء / السلام عليكم .. " قالتها وهي تجلس جنب نايف قبال راكان .. ساره جالسه جنب زياد " ..
                  الكل / وعليكم السلام
                  راكان بهدوء / ايش فيك ساره ..
                  ساره بزعل / ولا شي ..
                  العنود بهدوء ساخر / سارة .. ساره ما يبي لها الا عصى وتضربنا ..
                  راكان بضحكه وهو رافع حاجب / افاااا .. ساره بطلي غيرة تراك كبرتي ..
                  نايف اللي منسدح على جنب وعليه الفروة بهدوء / من زعل حبيبتي ..
                  ساره فزت وشهقت / هئئئئئئئئئئ تكلمت ..
                  نايف الفت على العنود وبنبرة مقصودة / ايش جاب لطام ..
                  العنود تسحب ترمس القهوة وتصب لنفسها بهدوء / جار للفارس .. " وبسخرية " .. بصدفه ..
                  نايف بعصبية / العنود ..
                  العنود لفت تطالعه ببرود / نايف ..
                  نايف بغضب صد عنها / جيته هينا مو صدفه ..
                  العنود بعصبية / واحد قالك اني اقرا الكف .. خوالك كلن قفى عني .. واخوانك هذا هم قبالك .. قاعدين كانهم حريم ..
                  راكان بغضب / العنود .. قصري صوتك .. والا والله كف يهد فمك ..
                  العنود بغضب طالعت فيه وهي فاتحه عيونها / ...............
                  راكان بغضب / الحين تقولين كل شي انتي ونايف .. " التفت لسارة " .. حتى ساره ..
                  ساره بسرعه / انا ما اعرف شي .. ومن لطام ذا ..
                  زياد يطالع فيهم وهو ساكت / ...................
                  راكان يهدي نفسه / انتي ما تذكرينه .. " التفت على العنود " .. الشركة .. متعب وصلاح .. وطلال .. لطام .. كل شي ..
                  العنود بحزم / قلت لك .. الشركة ابوي كان يبيك تتعلم وينهيها .. حتى تدخل بشركاته الكبيرة .. متعب وصلاح ..
                  رضعتهم جدتي الظبي .. ولهم نسبة بشركات .. وصلاح هو المدير العام لمجموعة النايفة ..
                  اللي بالاساس تملكها جدتي الظبي .. مقسمتها بنسب .. اما ليه ما عرفت ان متعب و صلاح خوالك ..
                  والله هذا من عماك .. حنا قبالك .. وعيونك شرقيه .. والا كيف ابوي يخلي شباب اربع وعشرين ساعة في بيتنا ..
                  ليه ما سالت .. " وبنبرة مستفزة " .. راكان تقصيرك لتعلقه علينا .. وطلال اذا هو ما عرف انت بتعرف ..
                  سمعوا صوت خطوات .. راكان التفت وشاف طلال .. راكان بهمس / هذا طلال ...
                  راكان يرفع صوته / حياك طلال .. تعال ..
                  طلال بتردد / ااا .. اذا فيه احد اروح عادي ..
                  العنود ابتسمت .. راكان / ههههههههههه لا مافي احد غريب تعال ..
                  طلال ابتسم وتقدم منهم .. وقفت العنود بهدوء .. وساره بخجل ..سلموا على طلال وجلسوا ..
                  طلال بين العنود وراكان .. و بدأوا يتكلمون بمواضيع عده و بهدوء ..


                  يوم جديد ..





                  البنات متجمعين عند باب الفله ..




                  مرام بتعب / لا والله .. انا ودي اجلس مع الكبار ..
                  هيفاء بارهاق / وانا بعد ..
                  مرام و هيفاء طلعوا و توجهوا لجلسة الحريم ..
                  رنيم وهي شايلة فهد التفتت على العنود وبرجاء / لا تقولين انتي بعد بتروحين للحريم ..
                  العنود بضحكه / لا .. مو قايلة .. وبما ان سلطان والظبي مع ابوهم .. استودعتهم الله ..
                  خليني اشوف المزرعة على راحتي ..
                  رنيم بفرحة / تمام .. يالله قدام يا بنات ..
                  نوال بالم / انتم روحوا وانا الحقكم .. بطني يوجعني .. ابي اخذ مسكن لا هدي جيتكم ..
                  ابرار / وانا ابي انتظر نوال ..
                  ريهام تنزل جوالها / بنات .. امي تبيني اسوي شاهي اخضر .. اسويه واوديه لهم و اجيكم .. تمام ..
                  العنود ورنيم رفعوا حاجب / اجل من بيروح ..
                  رنيم طالعت بالعنود / احسن .. خلينا نروح لحالنا .. ناخذ راحتنا ..
                  العنود / ههههههههههههههههههه
                  نوال بعصبية / روحي .. وعسى فهودي ينكد عليكم ..
                  رنيم تضم فهد النائم بحضنها / بسم الله عليه ..
                  العنود بضحكه / يالله امشي .. طيب وين غرام و ساره و سمر والباقي ..
                  ابرار / طلعوا من زمان ..
                  العنود هزت راسها و طلعت هي و رنيم ..







                  ــــــــــــــــــــــ








                  بجلسة الحريم ..




                  لطيفه بهمس / طيب كم لها متاخره ..
                  هيفاء بهمس / لها عشرة ايام ..
                  لطيفه ابتسمت وبهمس / خلاص اول ما ترجعين للخبر .. روحي لطبيبة نسائية ..
                  هيفاء بتردد / انا سويت تحليل الحمل .. اللي بالمنزل .. واااا .. " بخجل " .. طلع في حمل ..
                  لطيفه بفرحه وهي تهمس لها / متى سويتيه .. وليه ما رحتي للمستشفى تتاكدين ..
                  هيفاء بخوف / ما ادري .. خوف يكون كاذب .. ما ادري ..
                  لطيفه مسك يد هيفاء وتضغط عليها / لا تخافين .. واللي ربك كاتبه بيصير ..
                  " ابتسمت لها " .. بس من شكلك يقول حامل ..
                  هيفاء بضحكه مازحه / حلو عليه ههههههههههه ..
                  لطيفه / هههههه ربي يتمم لك ..
                  هيفاء تنهدت بفرح / امين ..







                  ــــــــــــــــــ







                  عند الرجال ..



                  ابو سطام واقف / يا مرحبا .. حياكم الله ..
                  ابو عبدالعزيز وهو يدخل المجلس / لا اله الا الله .. السلام عليكم ..
                  الكل / وعليكم السلام ..
                  بعد السلام والسؤال عن الحال والاحوال ..
                  ابو مطلق يدخل المجلس وبصوت عالي / السلاااام عليكم ..
                  الكل بصوات متفرقه / وعليكم السلام ..
                  ابو سطام بابتسامه / يالله حيه ياهلا ومرحبا ..
                  ابو مطلق بابتسامه / سبقتني يا منصور ..
                  ابو عبدالعزيز بضحكة / والله توني قاعد .. مابعد هرجنا فيك .. ههههههههه ..
                  ابو مطلق يجلس جنب ابو عبدالعزيز وبضحكة / بتغيب فيني .. بتاكل لحمي ني ..
                  ابو عبد العزيز / لا والله لا ني بغايبك ولا ني باهتك .. كنت ابي اسال عنك ..
                  ابو مطلق / فيك الخير يا ابو عبدالعزيز .. " التفت على ابو سطام " .. الا من اخذ مزرعة ابو مبارك اللي جنبكم ..
                  ابو سطام / واحد ينقاله .. لطام بن صايل ال لطام ..
                  ابو عبدالعزيز انتفظ بغضب وهو يوقف / من ..؟






                  ــــــــــــــ





                  قريب من اسطبلات الخيل ..



                  العنود بابتسامه حزينه / انا خياله ..
                  رنيم بضحكه ساخره / انتي كل شي تعرفينه يا نخاف منك ما شاء الله عليك بس .. ههههههههههههههه ..
                  العنود تاخذ فهد من رنيم .. وبضحكة / تتريقين انتي و وجهك .. ايه خافي .. تراني مو هيناه .. ماشاء الله عليه ..
                  فهد الصغير رجع على برقع العنود وشيلتها بشكل كبير ..
                  رنيم شهقة بخوف / هئئئئئئئئئئئئئئئ .. يا ربي ..
                  العنود بضيق / تؤتؤتؤ .. شكل الولد دخله برد ..
                  رنيم تاخذه وتلفه بشال .. وبدا يرجع فهد اكثر .. رنيم تبكي / ايش اسووووي ..
                  العنود بضيق / ايش تسوين .. روحي ادهنيه بزيت ودفيه .. ايش بتسوين يعني ..
                  رنيم تهز راسها / طيب طيب .. وراح اكلم ابوه ..
                  العنود وهي تسحب برقعها وشيلتها اللي فوق وتلثمت بشيلتها الثانية .. / طيب .. روحي ..
                  رنيم راحت بسرعة .. وتركت العنود لوحدها ....







                  ـــــــــــــــ







                  عند الشباب ..




                  سعود وهو يمشي سلطان / يا اخي الكره اللي بين متعب واخوي غريب .. اتوقع بيوم راح يقلب صداقه وايش زينها ..
                  فارس وهو يلعب الظبي / الا ليش الظبي اضعف من سلطان ..
                  سعود بضحكة / لانها بنت .. ههههههه
                  سيف / يمكن .. لان حتى مريومه مثلها ضعيفه ..
                  فارس / الله يحفظهم ويحميهم هذا الاهم ..
                  الكل / امين ..
                  فارس يتنهد بضحكة / وعقبالي يارب ..
                  سعود يهز راسه / امين بس عقبي .. " بعدي " ..
                  سيف بضحكة / الحمدالله والشكر .. انا لولدت امي وقامت بسلامها .. ابي اقول لها تخطب لي وحدة من برا الفارس ..
                  سعود يرفع سلطان ويشيله على ظهره وسلطان فرح بالشعر وصار يشده / ههههههههه .. شف سلطين .. اااااااه ..
                  الكل / ههههههههههههههههههه
                  سيف بضحكة / ما شاء الله عليهم .. انا مريم شوي وامل منها اما الظبي وسلطان اتشفق عليهم كل حزة ..
                  سعود يحاول يفك يدين سلطان وسلطان يشد ويضحك .. بالم / ساعدوني شعري تقطع ..
                  الكل / ههههههههههههههههه




                  تعليق

                  • * فجر *
                    عضو ذهبي
                    • Jan 2015
                    • 918

                    رد: رواية بردان ياحضن الدفا عطشان واظماني الجفا كامله ...






                    باحد الجلسات اللي خارج المجلس ..




                    راكان رفع حاجب / يعني طلعت فزعاتك لي مو عشاني .. علشانك خالي ..
                    متعب بضحكة / انت من زين وجهك علشان احد يفزع له .. انا ابتلش بكم ..
                    نايف بنبرة مقصودة / وحنا ابتلشنا بانك خالي ..
                    متعب فهم القصد / هههههههههههههه نذل يا نويف من يومك .. بس زين انه انطلق لسانك .. الا ايش اللي اطلقه ..
                    راكان بضيق صد وهو عاقد حواجبه / ......................
                    نايف بنبرة مقصودة / لطام ؟
                    متعب عقد حواجبه وباستغراب / من ؟
                    نايف / لطام رجع .. ولا مجاورنا بمزرعة ابو مبارك ..
                    متعب بعصبية / انا ولد ابوي .. هذا يبي نذبحها ..
                    نايف بعصبية / الظاهر عارف ان دخالت ابوه على ابوي لوية يدينا .. لكن ان زادها السواد بوجه ابوه ماهو بوجيهنا ..
                    متعب بقهر / هو الدلع مخربة .. لكن انا الي باربية واعرفه المرجله ..







                    ــــــــــــــ







                    عند اسطبل الخيل ..



                    العنود كانت تطالع بعض الخيول من بعيد ..
                    شافت سمر وغرام يمشون من بعيد ومعاهم خيول ..
                    حست ببرد لفت يدينها ببعض و توجهة للفله ..
                    بس سمعت صوت صهيل خيل واضح انه قوي ..
                    توجهة لجهت الصوت وهي تلتفت يمين ويسار ..
                    شافت اسطبل غريب .. فتحت عيونها للاخير ..
                    وهي تشوف الي يصهل بقوة وهو يجري بالميدان ..
                    توجهت بخطوات سريعة و قلبها يدق بقوة .. ابتسمت بفرح ..
                    بس وقفت وهي تشوف الشبك عالي وما له منفذ ..
                    مشيت من جنبه وهي تنادي / الكااااااسر ..
                    صفقت بيدينها بطريقة مدروسة وكانها نغمه ..
                    الكاسر صهل بقوه وصار يجري اسرع من قبل ويدور بثوران ..
                    العنود شافت الباب بس مقفل .. سحبت القفل ودخلت ..
                    تقدمت منه بدون خوف و قفت بنص الميدان ..
                    ولا انتبهت لشخص اللي كان واقف عند باب الاسطبل ..






                    ـــــــــــ






                    عند غرام وسمر .. على الخيل ..




                    غرام بضيق / والله معاد عندي لياقه ..
                    سمر بتعب / وهذا انتي مو متزوجه ولا مخلفه ..
                    غرام بضيق / .................
                    سمر تنهدت / احس با نفجر من بعد راكان عني ..
                    غرام بهدوء / ايش تبينه يسوي .. المصايب والهموم على راسهم مثل المطر ..
                    سمر بضيق / وانا ما قلت يترك اخوانه .. بس يلتفت لي شوي ..
                    غرام بسخرية / والله انك فاضيه وبزر ..
                    سمر بصدمه / .................
                    غرام بحزم / ارجال مهدود حيله يبي من يساعده .. وانتي تبينه يدلعك ..
                    المفروض انتي اللي تريحينه وتنسينه شوي من همومه .. مو مهمله ..
                    جناحك تنظفه الشغاله .. بنتك اما مع امك والا جدتك مزنه والا العنود ..
                    وانتي .. تبين تدلع و تغنجين ولا احد يزعلني .. والله اللي يسوي راكان قليل فيك ..
                    سمر بغصة / غرام ..
                    غرام بحزم تلتفت لها ../ جرحتك .. و ازعجتك .. هذا الصحيح .. تبيني اكذب عليك ..
                    لا ما راح اكذب عليك .. شوفي .. راكان قبل .. ترك الكل و سعى لك .. وهو بكل قوته ..
                    الحين .. محتاج لقوتك .. مو جسديا .. محتاج لك نفسيا .. مو الجناح ريحته خدامه .. لبسك مثل ما هو ..
                    ما سويتي جديد .. نفس ستايل سمر البنت الدلوعه .. ما فيك اي نضوج .. صح الرجل يبي الدلع ..
                    بس مو دائم حتى لا يمل .. يبي وحدة يطمن ان بالمستقبل يقدر يامن على عياله .. مو لـ.........
                    سمر تقاطعها بغصه / خلاص .. هئئئئئئئئ " شهقه طلعت منها غصب وصدت وهي تبكي " ..
                    غرام بضيق / سمر .. لاني احبك نبهتك .. ما ابي بيتك ينهدم وانتي باول عمرك ..
                    سمر تهز راسها وتمسح دموعها / طيب .. بس سكتي خلاص ..
                    غرام مشيت بخيلها و هي ساكته وضايق صدرها .. على حال صديقتها وعلى حال اخوها ..






                    ــــــــــــــــــــ








                    عند الكاسر ..






                    قرب من العنود .. العنود بهدوء رفعت يدها وصارت تمسح على رقبته وظهرة ..
                    العنود بهمس / وين رحت .. وليه رحت ..!!
                    وبحزن / نايف مات .. والظبي ماتت .. و سطام مات .. وشيخه ماتت ..
                    وبغصة .. / انا تعبانه .. ابي ارتاح .. " لفت يدينها حولين رقبة الكاسر " ..
                    ابتعدت شوي عنه وهو يرقص قبالها فرحان بشوفتها مثل ما هي فرحانه ..
                    العنود التفتت يمين ويسار شافت سرج عند بوابة الاسطبل .. بعيده شوي عنها ..
                    مشيت لسرج و شالته .. رجعة للكاسر و ربطته على ظهر الكاسر ولمن تاكدت من وثوقه ..
                    رفعت عبايتها لخصرها .. كانت لبسه بنطلون اسود واسع .. امتطته ..
                    العنود بالم وهي تحط يدها على فخذها / اااااااااااااااه .. والله وكبرنا يا الكاسر .. والياقة راحت ..
                    " مسحت على رقبة الكاسر وبدات تقودة .. توجهت للبوابه الكبيرة وفتحتها وطلعت "...
                    طلع من الاسطبل وهو مصدوم ومستغرب .. وبهمس / كيف قدرت عليه ..
                    رح لـ اسطبل الخيل الثاني واخذ خيله " كساب " .. ولحقها بدون لا تحس ..






                    ــــــــــــ






                    بالمجلس ..




                    ابو عبدالعزيز بغضب وهو يحاول يهدي نفسه / لا اله الا الله .. استغفر الله .. سود الله وجه من ولد ..
                    ابو سطام بستغراب / انت ما تقول وين تعرفه ..
                    ابو عبدالعزيز / من سنين .. ام نايف رحمة الله عليها راحت يم الشمال تبي لها حلال من واحد ..
                    مدحوه لها وقالو عنده حلال زين وهي راحت تشوف .. منها تشتري ومنها تشوف الديار ..
                    و راحت وسكنت جنب راعي الحلال اشترت منه و عجبتها الديره وخيمة هناك ..
                    كان به واحد يارد الماء لراعي الحلال .. راعي وايت .. وهو ابو لطام ..
                    ولده كان توه بالعشرين او دون " اقل " .. هذاك اليوم طلبه راعي الحلال بغير وقته وقال له ..
                    حولي مخيمين .. ويبون الماء .. وجابة ومعاه ولده .. و اخذت الظبي حول الشهر الا شوي ..
                    وهي بهذيك الديرة عجبتها وعجبت باهلها .. و راعي الوايت كل فترة وهو جايب لها الماء ..
                    وبيوم .. سمعوا صوت صياح .. و قام سطام مفزوع .. ونايف بوقتها كان باول العشرين الله يرحمهم جميع ..
                    يوم طلع سطام .. الا الغليم اللي ينقال له لطام ماسكـ..........
                    طارق وماجد بصوت جهوري / السلام عليكم ..
                    الكل التفت له / وعليكم السلام ..
                    بعد السلام والسؤال عن الحال .. دخل سعود وفارس وسيف بعد ما ارسلوا الظبي لزهرة ..
                    ابو مطلق بابتسامه / لا اله الا الله .. ما شاء الله .. جيب الشيخ جيبه ..
                    سعود حط سلطان بحضن ابو مطلق بس سلطان بكي مستغرب الرجال وتعلق برقبة سعود ..
                    سعود بضحكة / لالا ما ابيك خلاص .. قطعت شعري ..
                    ابو بتال / فداه .. وتستاهل .. هاته عندي انا اسكته ..
                    ابو بتال اخذ سلطان وهو يحاول يلعبه ويسكته لكنه ما يبي يسكت .. " طفشان "..
                    ابو سطام بحزم / لا تخلونه يصيح .. وده لامه ..
                    سعود يشيله ويطلع من المجلس وسلطان يبكي ..



                    بعد مسافة بعيدة عن الاسطبل ..
                    العنود انتبهت انها ابعدت وهي للحين ما تعرف المزرعة ..
                    سمعت صوت وراها التفتت بخوف الا بتال على الخيل ..
                    كان لبس ثوب اسود شتوي .. والشماغ ابيض لفه على وجهه ..
                    والنظارات الشمسية الرمادية اللي عاكسة صورتها فيها ..
                    صدت عنه وهي تحاول ترفع الثمه وتنزل الشيله على عيونه ..
                    الشيله ارتخت بسبب ركض الكاسر والهواء ..
                    بتال بنبرة غامض / يالله حي ام سلطان ..
                    العنود حاولت تحرك الكاسر لكن الكاسر رافض يطاوعه بالحركه ..
                    ارتبكت وعصبة من الكاسر اول مره ما يطاوعها .. معقول حتى هو بيخونها ..
                    بتال ابتسم ونزل من الخيل و حاول يمسك الرسن الكاسر لكن الكاسر ابتعد ..
                    بتال بنبرة / من سمح لك تمتطين خيلي ..
                    العنود بعصبية / الكاسر ماهو خيلك .. خيلي انا ..
                    بتال بابتسامه عريضة .. وبهدوء / يفداك الخيل وصاحبه ..
                    العنود فتحت عيونها بكبرها وبعصبية سحبت رسن الكاسر و ضربته بقوة حتى يتحرك ..
                    الكاسر صهل بقوة وتحرك بسرعه عن بتال ..
                    بتال رجع لكساب وامتطاه ولحقها .. وهو فرحان .. قرب منها وبنبرة / ترا اتجاهك خطاء .. الحقين توصلين ..
                    بتال اتجه يمين والعنود راحت على طول .. بس وقفت لمن شافت الطريق مقفول بسياج ..
                    بتال من وراها بعصبية / انتي الا تعاندين ..
                    العنود التفتت عليه وبعصبية / وانت ايش خصك فيني ..
                    بتال بنبرة مقصودة وهو مبتسم / انتي ايش رايك .. لي خص والا لا ..
                    العنود حست بان الرجفه راح تمتلكها وتوضح .. هي من البرد والا من وجوده ..
                    والا من الاثنين سواء .. العنود بلعت ريقها وهي تصد عنه وتمسك لثمتها لتطيح ..
                    بتال بحزم .. وداخله يغلي من الغيرة / عدلي شيلتك .. وامشي معاي .. المزرعة مليانه عمال ..
                    العنود .. يد ماسك فيها لثمته واليد الثانية تمشي كاسر .. لمن دخلت بين الشجر التفتت وراها وما شافته ..
                    فتحت لثمتها شوي وشدتها و عدلت لثمتها .. من وراها ببرود عكس البركان اللي بصدرة / يعني كذا محد شافك ..
                    العنود شهقت وهي تحط يدها على صدرها / هئئئئئئئئ .. " التفتت عليه بغضب " ..
                    بتال بنبرة مستفزة ساخرة / هههه بسم الله على قلب ام سلطان .. " وبعصبية " .. انتي متى تستحين و تحتشمين ..
                    العنود بغضب طنشته و مشت الكاسر بسرعة و طلع من الشجر شافت الفله من بعيد وتوجهت له ..
                    ما تبي ترجع لـ الاسطبل .. وبتال وراها ..



                    شفتك وزاد بي الولع والشوق
                    غنيتها من ساعه اقبلتي

                    عيني ماقد شافت كذا مخلوق
                    كنش على ذوقي تشكلتي

                    قلتيلي اصبر بس انا المطفوق
                    عجلت في شوفش وعجلتي

                    اثر معك لي مرسل ومسبوق
                    عز الله انك قلتي وطلتي

                    عين وشفاه وعاتق منتوق
                    وجسمن تغطينه ولاحتلتي

                    الليل عن وجه القمر مفهوق
                    والعود مالومش الا ملتي

                    غصن على ساقي وفيه عذوق
                    وش الغريبه لو تمايلتي

                    لكن قبل تمشين انا مسروق
                    من صدري قبل شوي وش شلتي

                    اتلا العهد به قابضه معلوق
                    من ساعه اقبلتي وحولتي

                    ماريته خالي وفيه فتوق
                    رديه واعدش تجملتي



                    " محمد بن فطيس " ..







                    العنود وقفت كاسر وهي تشوف متعب وطارق وماجد ونايف وراكان وعناد وسند ورعد وسعود و طلال ..
                    وقفين ويضحكون و يسولفون قبال المجلس وكانهم كانوا بيدخلون ..



                    طارق رفع حاجب وابتسم / لا والله بس شفت ما في المجلس الا الشيبان قلت خليني اطلع ..
                    رعد ابتسم / وانت مفكر نفسك شباب تراك شايب .. الحق على عمرك واعرس ..
                    طارق بخبث / والله ودي بسـ.... " وقطع كلامه وهو يشوف العنود على خيلها و راها بتال "..
                    طارق صد بعيونه .. متعب ورعد والكل رفعوا عيونهم لجهة اللي طارق كان يطالع لها " ..
                    متعب فتح فمه وعيونه بصدمه /.............
                    رعد بضحكة / افااا بتيل ..
                    العنود بارتباك نزلت من الكاسر ونزلت عبايتها من على خصرها .. وتوجهة للفلة بارتباك ملحوظ ..
                    بتال بضحكة خبيثة / لا تفكر لبعيد .. " وبنبرة مقصودة " .. ابو سلطان وصل ام سلطان فيها شي ..
                    متعب توجه لـ الكاسر اللي كان يدور بمكانه .. بتال رفع حاجب بغرور وهو ينزل من كساب ..
                    سند يتقدم من متعب اللي وقف قبال الكاسر ويطالع فيه مو مصدق ..
                    سند باعجاب / ما شاء الله ما شفت خيال بجماله ولا بأصالته ..
                    " وباستغراب التفت على بتال " .. الا ام سلطان كيف ؟؟ .. " وقطع كلامها حركة متعب " ..
                    متعب مسك رسن الكاسر بقوة وشده .. الكاسر حاول يبتعد لكن متعب بسرعة امتطاه ..
                    بتال بعصبية / هيييييي انت .. من سمح لك ..
                    متعب رفع حاجب وهو يتلطم بشماغه وبخبث ساخر / ام سلطان .. " وتحرك بالكاسر بسرعة " ..
                    بتال بغضب / يا حيـ***.. " التفت لسند " .. شفت لا تلوموني ان ذبحته .. " وتوجه لكساب " ..
                    سند يمسك بتال من عضده وبضحكة / هدي هدي .. الرجال خيال احسن منك ..
                    بتال يفلت يد سند ورفع رجله بيمتطي كساب .. سند رجع مسكه وبحزم / وين بتروح ..
                    بتال بغضب / ابي اروح اذبح هالـ**** .. مايكفي امتطى خيلي بدون اذن بعد يجيب سيرة اهلي ..
                    سند بحزم / كانوا اهلك .. هم اهله قبلك ..
                    بتال فتح عيونه لـ الاخير بغضب / سنننننننننند ..
                    راكان يقرب منه وبهدوء / بتال .. متعب خالنا ..
                    بتال كان احد اعطاه كف زاده غضب .. بعصبية / يخسى ..
                    سند يهزة وبحدة / وطي صوتك .. و متعب طلع خال عيال عمك برضاعه ..
                    " وبهمس " .. واللي كنت تفكر فيه كله ظلم ..
                    راكان يقرب منه ببرود / قلت لك من قبل .. الا العنود ما تسوي اللي قلته ..
                    والحين اقولها لاخر مرة يا بتال .. ان قربت من اختي .. والله ما يردني عن قتلك شي ..
                    سند بحدة / اذكر الله انت وياه ..
                    بتال بغضب وصدمه وصدرة يطلع وينزل / ....................
                    راكان بغضب يحاول يسيطر عليه / لا اله الا الله ..







                    رعد بابتسامه / ليكون زعلت من حركات بتال .. انت تعرف اللي بينه وبين متعب من زمان ..
                    طارق بابتسامه يحاول تكون طبيعيه / لا والله .. بس انا عندي شغل .. وجيت بس اوصل الاهل ..
                    بكرة ان شاء الله اكون عندكم ..
                    طلال بابتسامه / براحتك ..
                    رعد بحرص / بس بكرة لازم تكون معانا ..
                    طارق هز راسه / خير ان شاء الله .. " رفع يده وهو يبتعد " .. مع السلامه ..
                    ماجد يطالع باخوه بضيق .. نايف بهمس وهو يطالع قفا طارق / ايش فيه ؟ ..
                    ماجد بضيق وهو يشوف اخوه يركب السيارة / ولا شي ..
                    طارق ركب سيارته وتحرك .. بعد ماطلع من المزرعه .. رفع يده وشغل المسجل ..
                    حتى يصدح صوت الشاعر ثامر بن شبيب ..




                    سقا الله زمان زال وبالذاكره مازال
                    فداه العمر لو راح الاول على التالي
                    قبل من عوايدنا نعشق السهر لا طال
                    معي بكل يوم وليله اقرب من اظلالي
                    تنام بعيوني فارعه ماعليها شال
                    سترها الغلا والخوف من عين عذالي
                    وفجأه بلا موعد صحينا على زلزال
                    اخذ كل شي ولا ترك غير غربالي
                    بقا بيننا يمكن تواصل بقايا وصال
                    تجيني بعد مده تدور عن اوصالي
                    مجرد سلام ومانسيتك وكيف الحال
                    هذا اخر الغالي وحقه وهو غالي ؟
                    واذا مر وقت ولا لفى منها مرسال
                    وبديت التفت عن حالها شوي في حالي
                    عن الوم والشرهه رسايل علي تنهال
                    من يدينها واحسها تسولف قبالي
                    يقولون : مايبكي على المقفيه رجال
                    وانا اقول : جعل قلوبهم مالها والي
                    على وين ماراحت اسوق القدم رحال
                    اخيل المدى والدرب موحش وبلحالي
                    ادور حدر غيمة مواعيدها همال
                    ولا شفت منها غير موعد مع اهمالي
                    خلاص انتهينا مابقا للسنين امال
                    بعد ماقصر مرسالها مات مرسالي
                    هي الحين..! صارت راعية بيت وام عيال
                    وانا االحين..! مثل اول على خبرها حالي





                    تنهد بضيق وهو يتذكر كلام نايف الكبير ..


                    قبل 8 سنين ..

                    وهم خارجين من مسجد الحي ..
                    طارق بضيق / يعني مالي نصيب فيها ..
                    نايف .. " الخال " .. / هذا بعلم الله .. انا كلمت سطام .. وقال انه هو يبيها لواحد من عيال اخوانه ..
                    طارق بعصبية / هم مايدرون عنها .. ولا يعرفونها .. كذا بس بيزوجونها لعيال عمها ..
                    نايف بضحكة / هدي اعصابك .. اللي عرفته ان سطام يبي هالولد لبنته من بد عيال اخونه كلهم ..
                    متعب بقرف / ليكون بتيل .. اذا هو انا بوقف في وجه سطام وارفض .. تخيل بس بتال رجل العنود ..
                    اعوذ بالله .. انا طارق ويالله بالعه .. العنود يبي لها واحد مميز ..
                    نايف / ههههههههه قصدك يبيلها واحد اعصابة ثلج .. يالله تمسون على خير ..
                    متعب بضحكه / خذني معاك ابي انام لو اقعد عند ذا رحت دوامي وانا قيس ابن الملوح ههههههههه ..





                    طارق بقهر يضرب الدريكسون بقبضة يده / والله اني احبك اكثر منه ..




                    دخلت الفلة وفتحت لثمتها اخذت نفس عميق وتوجهت لصالة ..
                    ابتسمت اول ما سمعت الصوت العالي المعروف والمميز / هلا هلا هلا والله هلا بالشيخة نورة هلا ..
                    نورة بنت ام طلق .. " ضيفة شرف بروايتنا " ../ هلا بك زود يا روح وعين نورة انتي ..
                    العنود بعد ماجلست جنب نورة ومشيرة / اشلونك .. ايش اخبارك .. وكيف البنات ..
                    نورة / الحمد الله كلنا بخير .. والبنيات ابشرك زوجتهم .. وجعل ربي يوفقهم ويسعدهم ..
                    العنود بمحبة / امين يارب ..
                    نورة / انت ايشلونك .. وشلون عيالك .. شفتهم توي ربي يخليهم لك .. ويجعلهم من البارين الصالحين ..
                    العنود ابتسمت / امين يارب .. الا انتم جيتوا سوا .. " تقصد بيت ابو عبدالعزيز وابو مطلق " ..
                    مشيرة بضحكة وهي تشوف نظرات نورة للجوهرة / لا .. هههه ..
                    نورة التفتت لـ العنود وبهمس / استخفت ..
                    العنود بضحكه / ايش عندك ..
                    نورة بخبث ضاحك / الحين جوعانه بعد الغداء اقولك هههههههه ..
                    مشيرة و العنود / هههههههههه ..






                    ــــــــــــــــ






                    بعد العصر ..



                    مشيرة بعبايتها وماسك منصور بيده .. و بتساؤل / مو ابوه يبيه ..
                    العنود بهدوء وهي جالسه تلبس الظبي الجاكيت / ايه .. بس ما ابي ارسله .. يرميه على الشباب ويروح ..
                    مشيرة بهدوء / اهااا ..
                    العنود توقف وتلبس عبايتها / الشباب يدينهم حارة الله يهديهم .. يرفعونه فوق وينزلونه ويلعبونه بجنان ..
                    وهو الله يحفظه لي يحب العب و يضحك .. وهم مبسوطين ولا عندهم احد ينصحهم .. ما يجي ولدي الا هو مشع ..
                    مشيرة بضيق / ايه والله صدقتي .. " وبقهر " .. مثل متعب .. يا عنده حركة .. ودي اذبحه لمن يسويها بمنصور ..
                    العنود وهي تدف اولادها بالعربية / ههههههه متعب ما يعقل الا لتزوج .. مثل صلاح ..
                    مشيرة تنهدت / ما اتوقع انه يتزوج ابد ..
                    العنود بضحكه / لا بيتزوج .. بس خليني افضاء له شوي .. وبيتزوج غصب ..
                    طلعوا من الفله وبدا يمشون باتجاة جلسة الحريم خارج الفلة ..
                    متعب شاف العنود ومشيرة ولحقهم .. متعب ضم العنود من الخلف وبضحكة / وحشني الزعلان ..
                    العنود بعدت يدينه / .................
                    مشيرة بضحكة / اجل انا اروح وانتم تفاهموا .. " مشيرة بسرعة توجهت لجلسة الحريم " ..
                    متعب شاف بتال واقف عند دكة الشباب تحت النخل ويطالعهم ..
                    متعب بخبث يلف يده على خصر العنود ويقبل كتفها / عنوده حبيبي .. لا تفشليني ترا بتيل عيونه علينا ..
                    العنود ابتسمت / الله من لعب البزران .. متى تكبرون انتم ..
                    متعب ابتسم بهدوء / معاه ما ابي اكبر .. ما احبه ايش اسوي ..
                    العنود ابتسمت / ............
                    متعب بجدية ../ الا تعرفين كيف وصل الكاسر عنده ..
                    العنود بهدوء / لا .. انت عرفت ..
                    متعب بقهر / ايه .. عبدالله و ابوي سعد ..
                    العنود بهدوء / ايش دراك ..
                    متعب تنهد / الظهر كله وانا شغال اتصالات اللين وصلت لاول واحد اشترا الخيل وقالي ..
                    العنود بهدوء / كنت حاسه ان جدي وراء الموضوع .. الا متى اخر مرة رحت له ..
                    متعب / قبل اسبوعين .. اخذت كم يوم ورجعت .. " ابتسم " .. والله يا مساعد رجال .. وخلود هالايام ولادتها ..
                    العنود هزت راسها / ايه اكلمهم .. " وصلوا لجلسة الحريم " .. طيب ممكن اجلس مع الحريم ..
                    متعب ياخذ سلطان ويرميه فوق وهو يضحك / ههههه ايه بس الشيخ معي ..
                    العنود بعصبية / متعب نزل الولد ..
                    متعب يمسك سلطان ويبتعد عن العنود وهو يرفع سلطان وينزله وسلطان يشهق ويضحك ..
                    العنود بعصبية وهي بتلحقه / يا مجنون .. " التفتت على الجلسة " .. انتبهوا لـ الظبي ..
                    ام عبدالعزيز تصرخ / متيعب .. يا متيعب هات الولد .. ذبحته ..
                    متعب ابتعد عن الجلسة وهو يضحك والعنود تمشي وراه بعصبية ..
                    بتال توجه لمتعب والعنود .. وقف قبال متعب وكن بياخذ سلطان .. بس متعب ابتعد عن بتال ..
                    بتال بغضب / هات الولد ..
                    متعب ببرود وابتسامه خبيثه / خير .. من الاخ ..
                    العنود تسحب سلطان وتضمه لصدرة و رجعة للجلسة ..
                    بتال بغضب بعد ما العنود ابتعدت / انت لو تقرب من عيالي مرة ثانية يا ويلك ..
                    متعب يرفع حاجب وبسخرية / ايش فيك يا بتال .. صاير خفيف .. بسرعة تعصب .. تؤتؤ تؤ طحت من عيني ..
                    تركه وراح .. وبتال معصب للاخير .. بقهر / كله منك يا عنيد .. انا اوريك ..







                    ــــــــــــــــــ







                    عند الشباب ...


                    سند وهو ياكل تفاحه / هذا بدر ..
                    عناد يرجع جواله لجيبه .. وبعصبية / ايه .. يقول وصل وراح لدوام وبعده نام ونسي يتصل ..
                    سند بضحكة / عادي .. شوف شوف وراك ..
                    عناد التفت وشاف بتال جايهم ووجه احمر .. بضحكة / انا رايح لاخوان العنود .. اصلي و فرعي ههههههه ..
                    سند / ههههههههههههه .. " دخل عناد للمجلس .. و بتا لوقف قبال سند " ..
                    بتال بقهر / مقهور وحاس نفسي مربط .. ودي امسكها واضربها اللي ابرد حرتي ..
                    سند بجدية / علشان تنفر عنك مرة وحدة هي وعيالها .. وبعدها من جد تبرد حرتك ..
                    بتال بضيق / سند .. " حط يده على راسه " .. صداع بيفجر راسي " ..
                    سند بهدوء / انتي هدي نفسك وتوازن وراح ترجعها بسهولة ..
                    بتال عقد حواجبة / اشلون ..
                    سند بهدوء / انت بالاول اعقل واثقل واترك عنك متعب و لعب البزران وراح تعرف كيف ترجعها ..
                    بتال تنهد بضيق / انا بس ابي اعرف ليه ما قالت متعب خالي .. ليه سكتت ..
                    سند بهمس خافت / مثل جدتها .. عنيدة ..
                    بتال التفت عليه / همم .. قلت شي ..
                    سند يرمي بقايا التفاحة / خلنا ندخل ونتقهوا .. " ودخل المجلس اما بتال فحس بالضيق وراح لـ الكاسر " ..






                    ـــــــــــــــــ







                    قبل المغرب ...





                    العنود تمشي و بيدها سلطان .. نوال بيدها مريم .. ابرار بيدها الظبي .. مشيرة بيدها منصور .. رنيم بيدها فهد ..
                    العنود بضحكة / منصور خواف .. مو طالع على منصور الكبير ..
                    مشيرة / لا والله الا كاسرك مرعب .. ان كان انا يالكبيرة ارعبني ما تبين الصغير يرتعب ..
                    نوال / هههههه بس مريوم فديتها طالعه على عمتها ..
                    العنود بضحكة / وانا اشهد طالعه لعمتها العنود ..
                    نوال شهقت / يعني انا مو شجاعه ..
                    العنود بابتسامه / الا فيك الخير والبركة ..
                    ...... من الخلف / ام سلطان ..
                    العنود التفتت وشافت بتال يقرب منها .. البنات ابتعدوا شوي .. العنود فكرت انه يبي سلطان ..
                    نزلت سلطان على الارض .. وكانت راح تتركه وتروح ..
                    بتال بحدة همسه / ليه ما كنتي تدافعين عن نفسك ..
                    العنود باستغراب رفعت نظرها له .. وبسرعه صدت وكانت راح تمشي لكن بتال وقف قبالها ..
                    البنات تحركوا بسرعة راجعين للفلة مفجوعات .. العنود وقف وهي متوترة / ابو سلطان .. اللي تسويه عيب ..
                    كانت بتبتعد عنه بس هو رجع وقف قبالها بغضب / وقفي هنا ..
                    العنود وقفت وهي فاتحة عيونها وبعصبية / ايش تبيني اقول .. وانت كنت تعطيني مجال .. سالت مثل الخلق ..
                    كنت مجهز الحكم وبتنفذة و وبدون لا تسمع شي .. وحتى ان سمعت .. انت عايف ..
                    واللي يعافنا عفناه لو كان غالي ياولد عمي .. " حملت سلطان اللي كان فرحان وهو يلعب بتراب و توجهت للفله " ..







                    نهااااية البااارت


                    تعليق

                    • * فجر *
                      عضو ذهبي
                      • Jan 2015
                      • 918

                      رد: رواية بردان ياحضن الدفا عطشان واظماني الجفا كامله ...





                      البارت 37 ..






                      ليه وطيت عن خيل السروج
                      ليه مديت عقب القراح الهماج

                      لا تجمل لي الغلطات والعوج عوج
                      يضحك احجاج او ينعقد لي حجاج

                      اصبر اشوي وش علمك تهوج وتموج
                      ميت القلب مثلك مايعرف الهياج

                      ماتعودت اجامل معتلين البروج
                      الزم العلم قبل يصير هرجك سماج

                      المشاعر تحي مثل المعاصير هوج
                      ونت مالك على هوج الرياح احتجاج

                      جيت وقلوب حسادي تميل وتروج
                      لا صفى جوهم ساعه قفاه العجاح

                      ابتسم لك وهمي فوج يقفاه فوج
                      من يحبك لزوم ايصر مثلك هجاج

                      بس قلي ونا غلطان لك ومحجوج
                      وين يلقون لجروح النواعس علاج

                      القمر غاب وانت اطفيت نور السروج
                      قلت يكفيك نور الوجه الاصبح سراج

                      كن بين الضلوع العوج صفقات موج
                      يوم فاض الغلا والشوق والقلب هاج

                      ضيقة الصدر لو بين المحاني تلوج
                      كل ضيقة لها عند الكريم انفراج

                      ماهو الغيض سبت كل ابو هالهروج
                      بس مالي على بعض السوالف مزاج




                      المبدع ..
                      متعب عبدالله التركي المطيري







                      قبال الفلة ..




                      نورة تنهدت / يا زين هواء ربي زيناه ..
                      ام مطلق وام عبد العزيز وام سطام وام عزام جالسين جنب بعض جهة جدار البيت ..
                      البنات متجمعين حولين بعض ومتلفلفين عن البرد .. العنود / بس بارد الجو على الصغار ..
                      نورة بضحكة / اقول يا العنود .. انتي صبية وعيشي حياتك .. والصغار ارميهم على هالعجوز ..
                      " وهي تاشر على الجوهرة " .. الجوهرة طالعه من الفله وهي لفة شال اسود عريض على جسمه ..
                      الجوهرة / برررد .. " وهي تمسح بديها اليسار على يدها اليمين وبان لبسها من تحت " ..
                      نورة بسخرية / عووووووووووع يا جويهر وش اللي لبسته .. ما يليق السرج على البقر ..
                      الجوهرة فتحت عيونها للاخير / ..............
                      العنود بحدة / نورة ..
                      الكل متفاجأ و التفت على نورة والجوهرة .. الكل موجود .. الكل ..
                      ام عزام بقهر / الا والله صادقة يا شين السرج على البقر ..
                      الجوهرة بقهر / وايش سويت انا .. بس غيرت لبسي و شكلي قالبتوا الدنيا عليه .. وكاني اكفرت ..
                      نورة وهي تميل شفايفها بستهزاء / الله يرحمك يا الظبي لو هي فيه كان علمتك اكفرتي والا لا ..
                      العنود ام سند بفرحة مصطنعة وتبي تغير الموضوع / انتي تعرفين الظبي ...
                      نورة بفخر / اي والله اعرفها و شفته اكثر من مرة واكلت وجلست معاها .. والله يا هي زين و جه ومنطوق .. وافعال ..
                      ام سند باستغلال / تكفين يا نورة تكلمي عنها ودي اعرف عنها كل شي ..
                      نورة بصدق / والله انا ما اعرف الا شوي عنها .. لكن شوفي صديقاتها واللي قضوا عمرهم معاها ..
                      ام مطلق بمحبه / يا زين السوالف عن ام نايف .. الله يرحمها ويسكنها فسيح جناته ..
                      الكل انشد لـ ام مطلق وصار الكل يبي يسمع عن الظبي .. / امين ..
                      ام مطلق وهي تسولف وكانها تتذكر وتحرك يدها / انا والظبي بنات خاله ما هو لزم بس ها من الدم ..
                      كانت مزيونه بزين العنود .. " وقطع كلامها ام عبدالعزيز " ..
                      ام عبدالعزيز بتاكيد / لا بالله الا العنود زينها زايد ..
                      ام سطام / شوي ما هو بكثير .. بس بطبايع لا العنود عطوفه ..
                      العنود مستمعه وتطالعهم بشوق وحنين لحكايات جدتها برغم معرفتها كل التفاصيل / ...............
                      ام مطلق بضحكة / بذا صدقتي .. الله يرحمها الظبي قاسية و لا كرهت ولا عيبت على احد ما ترحمه .. تذكرون سلمى ..
                      ام مطلق تغطي فمها وهي تضحك .. / هههه والله يا سوت بها حال .. لا حول ولا قوة الا بالله .. الله يرحمها ويغفر لها ..
                      ام عبدالعزيز بضحكة / ولا .. لا اله الا الله له حكمته سبحانه .. دار الزمن وما اخذ بناتها الا عيال سلمى ..
                      ام سطام تفتح عيونها للاخير / تقولينه صادقة ..
                      ام عبدالعزيز / اي والله .. خلود وخديجة .. ماخذين عيال سلمى .. ولا سبحان من زرع غلاهم بقلبها ..
                      تحبهم ازود من بناتها .. ولا ترضاء عليهم ابد .. وتقول بهم هه هه .. (*_^) ..
                      ام عناد / الا الظبي عندها كم بنت كم ولد بس شيخة الله يرحمها وشريفة الله يرحمها و خلود وخديجة ..
                      ام عبدالعزيز / لالا .. الظبي جابت قبل شيخة و شمه .. لكن يموتون وهم صغار .. الظبي كانت مثل امها بالحمال ..
                      وبعد سنين جابت شيخة وشمه .. وبعدها كل ما تحمل يموتون عيالها بالاربعين .. اللين ما جات خديجة ..
                      او طلال باستغراب / خديجة اكبر من شريفه .. انا احسب شريفة هي الكبيرة ..
                      ام عبد العزيز / شريفة مي بنت الظبي من بطنها .. شريفة بنت الظبي رضاعه ..
                      بولادة لـ الظبي .. ماتت بنتها وهي عمرها عشرين يوم .. وقعده مغير تبكي والحمى ماسكتها ..
                      وغير الحليب اللي اتعبها بصدرها .. وكانت في هذك الزمان دواجه .. تبيع الثياب والمواعين واشياء ثانية ترزق ..
                      تعرف الظبي وتدخل عندها .. والدواجة توها والد .. وحاسة بالموت وخايفة على بنتها .. قامت وقالت لـ الظبي ..
                      خليها عندك .. انا ابي اروح وارجع .. ورمتها على الظبي و راحت ولا عاد رجعت .. وبعد سنين حول الست او السبع ..
                      عرفت الظبي ان ام البنت ماتت .. و خالتها جات من ديرتها تبي تاخذها .. واخذتها خالتها .. واخذت سنين ..
                      ورجعت شريفه .. بعدها .. كان عمرها حول 13 او 14 حولها .. ماني بمتوكده ..
                      ام سند / يعني شريفة مي بنتها اصل .. والله كنت شاكة .. لان ابد ماتشبه لهم .. طيب سلمى ايش قصتها ..
                      العجايز رجعوا يضحكون .. ام مطلق / سلمى بنت ابو راشد كان قصيرعندنا .. وام راشد قوية و خبيثة ..
                      الله يرحمهم ويسامحهم جميع .. بعد وفات ام نايف .. الظبي كان عمرها حول الـ 8 ما ادري اقل ..
                      كانوا الي تعبانه احوالهم المادية يجون يخدمون بيت احد الكبار بالقرية وياخذون من مونت البيت والا من الغداء ..
                      بهذاك الوقت ما به الا ثلاث مدري اربع بيوت اللي معروفين بانهم اهل مال .. ومنها بيت عمكم جابر ..
                      المهم .. ام راشد هذاك اليوم جات تنظف البيت وجابت سلمى معاها .. كان بعمر الـ13 سنه عروس ..
                      ونضفت البيت وزينته و بعدين بدات تحوس بالبيت وتفتش ولا انتبهت لنظرات الظبي .. تحسبها صغيرة ولا تفهم ..
                      والا ام راشد تقول لبنتها ها انا ابي اروح لبيت ام سند وعود لك .. انتي لرجع ابو نايف اغرفي " ضعي " ..
                      لهم الغداء .. وسلمى فرحت .. واطلعي يا ام راشد .. وتقعد سلمى تشبر البيت وتفتش .. والظبي تسوي نفسها تلعب ..
                      ولا هي يمها .. ويوم شافتها تدخل غرفة امها .. هذاك الزمان توه بيوت الطين مبتديه .. والعشاش ..
                      وبعضهم بخيام ساكنين .. قامت الظبي وراحت وراها .. ويوم دخلت والا سلمى تقلب بذهب امها .. وتقوم الظبي تضربها ..
                      ومن وين يوجعك .. واعطتها هذيك العضة بخدها .. الي بغت تقلع لها عينها .. وما فكوها من يدين الظبي الا امي ..
                      وام سند وجدتك ام شيخه .. الله يرحمهم جميع .. يقولون ان الظبي تطلع لحم سلمى من بين سنونها ..
                      وهي تقول اح خلوني اذبحها ما بردت حرتي ..
                      ام سند وام عناد / الله اكبر ,, ههههههههههه ..
                      ام عناد / وايش سوت ام سلمى ..
                      ام مطلق / راحت تصايح وتنادي وعرفوا الرياجيل .. و البنت طلعت من بيت ابو نايف عينها مفقوعه و الدم ..
                      والسالفه كبرت .. والامهات ارتعبت عارفين ان وصل العلم لجابر اليوم الظبي منحورة .. و وصل العلم لجابر ..
                      ويوم دخل بيته وهو ما يشوف غير ذبح الظبي .. لكن يوم دخل وهو يشوف ان اللي مضروبه بنته مو بنت ابو راشد ..
                      العنود ابتسمت / ................
                      ام طلال / من ظربها .. ام راشد والا عيالها ..
                      ام مطلق غطت وجهها وهي تضحك .. ام عبدالعزيز / الظبي ضربت نفسها .. جابت حبل مسويته بيدها من اليف ..
                      ودخلت الغرفة وسحبي على جسمك .. سحب يمين يسار واضربي نفسك .. والظبي بياضها مثل العنود على حمرة ..
                      والحبل حار .. وقطع جلدها .. ونزل الدم منها ... وقطعي ثوبك ونكشي شعرك وكتي التراب .. ويوم جاء ابوها ..
                      والا بنت تون ونين يقطع القلب .. والدم ملين ثيابها .. ويفزع نايف اخوها رحمة الله عليه ويروح لبيت ابو راشد ..
                      ويتوط في بطن ابو راشد وعياله .. واخوانه معاه زياد ومتعب .. و ما خلو احد فيهم سليم ..
                      ويوم جو الحريم الكبار يشفون من المضروبه اكثر .. والا حال الظبي يوجع .. جسمها كله مورم ..
                      وبعد كم يوم .. قام ابو راشد اخذ حرمته وعياله وهج من الديرة .. وراح .. ولا عاد سمعنا عنه شي ..


                      البنات بداو يتساسرون بعضهم ويضحكون .. ام سند تلتفت للبنات / هصصصصص ..
                      ام سند / وعمي جابر ذا .. كم ولد عنده وين هم .. وين راحوا .. تعرفون اخبارهم ..
                      ام مطلق / يا كاف البلا .. وايش بلاك مفجوعه .. جابر عنده 3 عيال .. نايف و زياد ومتعب .. وتوفوا وهم شباب ..
                      ام عبدالعزيز / الله يرحمهم .. شباب كانوا يوم بس ايش شباب .. صدورهم وزنودهم يا كبارها البعير يبرك عليها ..
                      نوال بشهقه / الله يا مكبرها .. البعيييييير .. " وكانها تقول كذبه " ..
                      ام سطام / الا والله .. ان زنودة اكبر من زنود سند ابو فهد ..
                      البنات التفتوا على رنيم وبصوت واحد / دوووووب ..
                      العنود ام سند بعصبية / دب يكسر عظامكم .. اسكتوا والا قوموا ادخلوا الفله ..
                      البنات / ....................
                      ام مطلق / لا اله الا الله .. كان الجو كتم شوي ..
                      الكل / هههههههههههههه
                      نورة / لا يمه من كثر ما ضحكتي وحكيتي من سوالف الظبي ..
                      ام سند وهي تقرب من ام مطلق / ايه .. طيب ليش ابعدت عنا .. وليش ما درينا ان زوجة سطام بنتها ..
                      ام مطلق / ما ادري .. يمكن ما تبي سند يعرف عنها ..
                      ام سند عقدت حواجبها / من سند .. " وبذهول " .. عممممممي ..
                      ام مطلق / ايه عمك .. هو كان محيرها ولد عمها ويبيها .. جابر اخو ابو سند من الاب .. وكل واحد له ام ..
                      جابر امه الكبيرة .. وهي صاحبة اموال ورثته لجابر .. و سند خطب الظبي ومحيرة من سنين .. بس المرض ..
                      والفجعه طيحت جابر .. والفتنه و نقل الكلام .. والغضب والتسرع هو اللي انهاء الظبي وسند ..
                      الهنوف / كيف .. ايش صار ..
                      ام مطلق تشرب ماي .. ام عبدالعزيز / بعد وفاة عيال جابر .. نايف ومتعب وزياد .. ماتوا ورا بعضهم ..
                      تصيبهم حمى ما تنزل لمدة شهر او اقل ويموت .. بنفس السنه و صاب احد غير عيال جابر .. وما قعدة الا الظبي ..
                      قام جابر باع امواله كلها .. حلاله وبيته ومعاد بقي عندة الا كم راس من الحلال والراعي .. وسكن بخيمة برا الديرة ..
                      و امتنع عن اهل الديرة .. لا يروح لاحد ولا يجي لاحد .. والظبي هي اللي تقضي مشاويرة .. ولا احد يقولها شي ..
                      كانت فتنه تمشي على الارض .. وسند من بعيد لبعيد يحميها .. و لدخلت عند ابوها بالخيمه يروح بيت ابوه ..
                      مريم / طيب عمامي ليه ما كلموه يسكن عندهم ..
                      ام مطلق / كلموه .. لكن هو رفض وحلف .. انه ما يطلع من خيمته .. المهم فيه كم بنت كانوا حاقدين على الظبي ..
                      وطلعوا هرج عنها .. و بيوم جاء واحد وقال كلمه قبال سند .. وهي اخر كلمه .. هفه سند بالخنجر اللي معاه والا هو ميت ..
                      وقاموا الناس قالت لسند توكد من بنت عمك قبل لا تذبح الرجال .. وكانت اعوذ بالله حزت مغرب والشيطان موجود ..
                      ويقوم ويروح جنب خيمة عمه ويقعد يراقب ويوم شاف النار قبال الخيمة قرت تطفي وعرف ان عمه نام ..
                      الا يشوف ضوء بجهة مرقد الظبي .. ويوم قرب من الخيمة اكثر والا يسمعها تدندن وتمدح وتغزل .. وهو يدخل الخيمة ..
                      وتصيح الظبي ويجي ابوها مفزوع .. سند ما سال الظبي عن الي تغني له وتنشد وضربها الكف اللي شق برقعها واوسم بخدها ..
                      ام سطام / انتم شفتوا اثاره ..
                      ام مطلق / اي والله .. كان هنا .. " وهي تاشر على خدها الايسار " .. بنص الخد .. بس ما زادها الا حلى ..
                      العنود ام سند بغضب / وهو من يومه ما يسمع ولا يرحم بس يحكم وينفذ ..
                      الهنوف / استغفري الله يا اختي .. الرجال مات الله يرحمه ..
                      الكل / الله يرحمه ..
                      ام عبد العزيز بهدوء / الله يرحمه .. هو كان حليم و طيب لكن الغضب اعوذ بالله منه اعمى عيونه ..
                      و جدك جابر الله يغفر له ويسامحه .. اعصى من سند بزود .. يوم صار اللي صار وعرف السالفه ..
                      ما طاحت الشمس الا الظبي تزوجت و روحت مع رجالها .. " تنهدت بحزن " .. الله يرحمهم ..
                      راحت مع رجالها بلا تودع احد .. ولا عرف احد بانها تزوجت الا بعد ما جاء واحد من الرعيان وقال انها تزوجت ..
                      مريم باستغراب / ليه وكيف ..؟
                      العنود كانت تطالع الكل وملتزمة الصمت ..
                      ام سطام / عمي رحمة الله عليه .. زوجها لراعي اللي عنده .. مانعرف عنه الا اسمه واسم ابوة ..
                      اللي كان يشتغل راعي عند ام عمي جابر .. كان يتيم ومقطوع من شجرة وحن عليه عمي جابر وشغله عنده ..
                      نوال باعجاب / الخدام تزوج الاميرة ..
                      ام سطام تنهدت / اميرة بزينها واخلاقها ..
                      نوال / وبالفلوس ..
                      ام سطام / من وين لها فلوس ..
                      نوال باستغراب / مو انتم قلتوا ان عمكم جابر غني .. وعياله ماتوا يعني الظبي هي اللي ورثته ..
                      ام عزام / عمي جابر باع كل اللي يملكه .. وسدد ديونه .. ما خلا الا كم راس من الحلال وقضى عليه الوبئ ..
                      نوال بحزن / يعني خسر كل شي .. حرام .. " بسرعة وهي تحط يدها على فمها " .. استغفر الله .. الله يرحمه ..
                      نورة / طيب كيف عرفتوا عنها ..
                      ام عبدالعزيز / يوم ولدت نايف .. ام متعب رحمة الله عليها كانت مريضة .. وكانت راقدة بالمستشفى ..
                      بعد ما ولدت متعب تو مالها ايام .. تعب نايف وخاف عليه سعد لانه هو الولد الوحيد .. وجابها للمستشفى ..
                      وسبحان الله .. صادفت منصور طالع من عند غرفة الصغار وهي بتدخل تكشف على ولدها .. ومن هناك تصادفوا ..
                      .......... من الخلف / السلام عليكم ... هذا عشاكم .. " البنات تغطوا .. و الشباب حطوا صحون العشاء وراحوا .. " ..






                      تعليق

                      google Ad Widget

                      تقليص
                      يعمل...