رواية بردان ياحضن الدفا عطشان واظماني الجفا كامله ...

تقليص
X
 
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
  • * فجر *
    عضو ذهبي
    • Jan 2015
    • 918

    #91
    رد: رواية بردان ياحضن الدفا عطشان واظماني الجفا كامله ...






    البارت 30 ..




    من بادي الوقت هذا طبع الايامي
    عذبات الايام ما تمدي لياليها
    حلو الليالي توارى مثل الاحلامي
    مخطور عني عجاج الوقت يخفيها
    اسري مع الهاجس اللي ما بعد نامي
    واصور الماضي لنفسي واسليها
    اخاف العمر اراجع سالف اعوامي
    وانوخ اركاب فكري عند راعيها
    تدفى لى جال ضوه بارد عظامي
    والمار يسوق بمعاليقي ويرويها
    الى صفا لك زمانك عل يا ظامي
    اشرب قبل لا يحوس الطين صافيها
    الوقت لو زان لك يا صاح ما دامي
    ياسرع ما تعرض دربك بلاويها
    حتى وليفك ولو هيم بك هيامي
    سيور الايام تجنح به عواديها



    " خالد الفيصل " ..





    العنود ومياسة جالسين على الكراسي قبل غرفة الطواري .. وخان واقف بعيد عنهم شوي ..
    خرج الدكتور ووجهها اسود ..
    العنود ومياسه بخوف توجهوا له ..
    العنود / ها دكتور كيف ابوي ..
    الدكتور تنهد بضيق / الحمدلله على سلامته .. سيطرنا على الوضع .. بس لازم ينام بالمستشفى حتى نطمأن اكثر ..
    العنود / شكرا دكتور ..
    الدكتور هز راسه وبسكات توجه لمكتبه كان مرهق من شفت متعب ليلة امس بالمستشفى وكان اخر حالة ابو سطام ..
    مياسه جالست على الكرسي وهي تبكي .. العنود تشد على اكمام عبايتها ..
    من العجلة نسيت قفازاتها اسود وتحس انها بدون قفازات عارية ..
    التفتت على عمتها بضيق وحزن .. اول ما خطت اول خطوة لجهتها ..
    ...........من وراها بخوف / ايش بلاكم .. ابوي سعود وينه ..
    العنود التفتت بهدوء لجهة الصوت .. شافت سند والتعب واضح بوجه ..
    رفعت نظرها لخلف سند وشافت عمها سلطان وكل ثانية يطلع واحد من عيال الفارس .. ووجيههم ما تبشر بالخير ..
    العنود وهي تتوجه لاخوها .. وبهمس / البلا بجوفكم يا عيال الفارس ..
    كانت متصوره ان همسها محد راح يسمعه .. لكن سند سمع همستها وبوضوح ..
    العنود وهي تمسك يد راكان وتسحبه على الجنب .. راكان بخوف / جدي ايش بلاه ..
    العنود وهي تضغط على يده .. وبهمس حازم وعيونها من خلف الشيله على عيون اخوها / البلا عندكم ..
    وين اختفيتوا فجاه .. وليه وجيهكم سودا .. ايش البلا اللي صابكم ..
    راكان غمض عيونه بتعب .. تنهد بضيق / العنود .. " فتح عيونه .. وبحزم " .. جدي ايش فيه ..
    العنود بنبرة مقصودة / اللي سود وجهكم هو اللي اتعبه ..
    " راكان كان بيتركها ويروح لجهة سند وعمه وعيال عمه .. العنود شدت على يده .. وبسخرية / على وين يا العضيد ..
    راكان من بين اسنانه .. / العنووووود مو وقتك ..
    العنود تنفض يده .. / لو ابي اعرف عرفت من غيرك .. " وبسخرية " .. بس لانك العضيد ..
    راكان فتح عيونه للاخير .. مو ناقصة استفزازات العنود له ابد .. مسك يدها .. بس العنود نفضته ..
    الكل انتبه للحركة .. راكان كان بيمسكها لو ما مسكه عناد وطلال .. وعيونه حمر ..
    العنود راحت لمياسة وهي تمشي بعصبية والغضب متمكن منها .. نزلت راسه لعمتها / عمه امشي نرجع البيت ..
    مياسه تبكي / خليني اشوف ابوي وا....
    العنود بحزم / جدي الحين بالملاحظة وما راح يسمحون لاحد بزيارته .. فامشي الحين ..
    راكان يقرب منهم .. وبحزم / انا اوصلكم للبيت ..
    العنود رفعت نظرها له / خلك مع اللي كنت معاهم .. خان موجود ويوصلنا ..
    سند بهدوء وهو شايف وسامع كل شي / راكان .. خان يرجعهم ويروح معاهم صقر .. انت خلك هينا ..
    راكان يشد على قبضة يده ومن بين اسنانه وبنبرة تهديد / في البيت نتفاهم ؟ ..
    العنود طالعت فيه بنظره من فوق لتحت وتركته وطلعت من المكان اللي فيه ..
    عناد يهمس لطلال ../ والله لو وحدة من خواتي سوت ذا السواه ان ما يردها عني الا القبر ..
    طلال بسخرية / اجل الحمد لله انها مو اختك ..
    " ترك عناد بصدمته من سخريته وتوجه لعمه وعيال عمه " ..
    مياسة سندها صقر وطلع وراء العنود و خان .. ورجعوا البيت ..




    ـــــــــــ




    الظهر ..


    الكل بالمستشفى .. قبال العناية المركزة ..

    الجد اعتدل الضغط عنده بس ما زال تعبان وطلع عنده شريانين بالقلب مقفلة و يبي له قصدرة ..
    ابو بتال يمسح وجهه المرهق .. وبتعب / يا عيال ..
    سند يجلس جنبه / هلا ..
    ابو بتال / قل للعيال يرجعون البيت ما يصير كلنا هنا ومابه احد بالبيت ..
    سند / كلهم بس يطلع الدكتور ويطمنا يرجعون للبيت ..
    الدكتور طلع .. ابو بتال يوقف / ها يا دكتور ..
    الدكتور / لازم له عمليه قصدرة .. بس يعتدل الضغط راح نسويها .. باذن الله ..
    ابو بتال يهز راسة بقلة حيلة / خير ان شاء الله ..
    ابو فهد / اجل حنا خلنا نرجع للبيت ويقعد واحد من الشباب هينا والباقي يرجعون لشركة يكملون شغلهم ..
    ابو بتال يهز راسه / وهذا اللي بيصير ..
    الكل طلع اللي متوجه للبيت واللي متوجه لشركة واللي بقي بالمستشفى ..



    ـــــــــــــ




    بغرفة بتال بالمستشفى ..

    بتال منسدح على سريره / ومن جابه ..
    سعود / جابته العنود وعمتي مياسة .. يقولون العنود نادت خان وتشايلوا جدي وطلعوه السيارة وجابوه المستشفى ..
    بتال يطالع سعود ووجه باهت .. بارتباك / لحالها جات مع خان ..
    سعود اللي السهر والتعب ماخذ حقه منه .. رمى جسمه على الكنبة .. وبصوت ناعس / من ؟
    بتال شاف اخوه يريح راسه على الكنبة ولف يده على عيونه .. بتال ريح جسمه وبغموض / محد ..
    سعود دقايق وانتظمت انفاسه / ................
    بتال سحب الاي فون وفتح الاستديو وشاف صور سلطان والظبي .. ابتسم بشوق و قرر اول ما يطلع يروح يشوفهم ..



    ـــــــــــــ



    بيت ابو سطام ..


    جناح ام سطام ..

    العنود بتعب / يمه يعني انا اكذب عليك ..
    ام سطام تمسح دموعها بطرف شيلتها / .. انا قلبي مو مصدقكم .. ودوني له .. خلوني اشوفه ..
    العنود تحط يدها على راسها تحس بصداع راح يفجر راسها .. وبهدوء / يمه ..
    العصر اذا سمح الدكتور بزيارته سوين له اكل ورحنا له .. زين
    ام سطام تهز راسها وهس تمسح دموعها / ................
    العنود وقفت بتعب / عن اذنكم ..
    الجوهرة تطالعها من فوق لتحت بقرف .. ام عزام و ام سند ومياسه / اذنك معاك ..






    طلعت العنود وتوجهت لجناحها ..
    كانت مرهق حد النخاع .. قلق على غياب نايف وهواجيس تدور في بالها .. حربها مع راكان .. ارهاق السفر ..
    تعب جدها كلها تكومت على بعضها .. وهمست بداخلها .. " يفرجها رب كريم " ..
    اول ما دخلت شافت مريم وساره .. العنود ابتسمت بإرهاق / السلام عليكم ..
    مريم وساره / وعليكم السلام ..
    مريم وبحضنها الظبي .. جلست بجنبها العنود .. مريم بحنان / شكلك تعبانه يا بنتي ريحي جسمك ونامي شوي ..
    العنود تهز راسها / ابي انام بس ابي ارضع الظبي وسلطان ..
    مريم / يا بنتي الظبي ليه ضعفانه اكثر من سلطان ..
    العنود اخذ الظبي .. رمت الشيلة على كتفها وميلته على صدرها حتى لا ينكشف ..
    فتحت ازارير قميصها الاولى وطلعت صدرها ترضع / لان وهي في بطني ماكانت واضحه ..
    و ماكان يوصلها الغذاء مثل سلطان .. كانت تحته ومغطية عليها المشيمه .. وما عرفوا انهم تؤام الا يوم ولدتهم ..
    مريم بحنان / لا اله الا الله .. ولدتي طبيعي ..
    العنود بهدوء / الحمد لله طبيعي .. الحمد لله على كل حال شفت الموت اللين ولدت .. عسى امي للجنه ..
    مريم تنهدت / امين .. الله يجازي الامهات كل خير ..
    العنود ابتسمت وبحنان / ويجزاك يا خاله .. انتي تعبتي بوالدتك بطلال ..
    ساره توقف بضيق وقرف وحيا من سالفة الولادة / انا ابي اروح للبنات ..
    العنود ابتسمت / روحي حبيبتي ..
    طلعت ساره .. مريم التفتت بهدوء للعنود / ليه ما بلغتينا بحملك .. يمكن الضغط النفسي كان مأثر على حمالك ..
    العنود هزت راسها وهي تطالع بنتها / هو اثر .. اثر .. علشان كذا ولدت مبكر .. اما ليش ما بلغتكم ..
    " رفعت راسها وبعتب " .. مثل جواب سؤال ليش ما بلغكم ولدكم بطلاقنا .. ليش ما سالتوه وين زوجتك ..
    طول فترة جلوسة عندكم .. ليه ما سالتوا عنا .. عن ابوي امي .. اخواني عندكم وحنا لحالنا هناك ..
    ليه محد فزع وقال اروح واسأل عن الحريم اللي هناك ماحولهم رجال غير شايب مريض ..
    طيب .. مشغولين وماتقدرون على السفر .. مو لزم تلفون ارفعوه ما بيخسركم شي .. " وبنبرة مقصودة " ..
    والا طاحت ام راكان وابو راكان خلاص حرق كرتهم ما عاد لكم منفعه معاهم .. انا ادري انك كنتي تتواصلين مع امي ..
    ايش اللي خلاك تقطعين والا من الاول ماكنتي تتواصلين وامي هي اللي تسال علشان ولدها ..
    لتفتحين باب المعاتب يا ام طلال انتم الخسرانين فيه .. وان كنت ساكته للحين حشيمه لسطام وشيخة مو لشي ثاني ..
    " كانت تقصد سطام ابوها وشيخة ام فهد " ..
    مريم بحرج صدت عنها فعلا من لمن تعبت ام راكان وانقطعت اتصالها فرحت ..
    كانت تخاف ان طلال يتركها ويروح لها .. / ...............
    العنود صدت عنها وطالعت بنتها شافتها شبعت .. رفعتها على كتفها وصارت تضرب ظهرها على خفيف ..
    حتى يطلع الهواء .. بعد ما شافت الظبي طلعت الهواء وارتاحت ريحت الجلسة و نيمتها ..
    سمعت صوت مناغات سلطان .. ابتسمت غصب .. وشالت سلطان وقبلته على خده ..
    مريم وقفت .. وبنبرة مقصودة / الله يريح قلبك ويهديك يا بنتي .. " وطلعت من الجناح " ..
    العنود رفعت نظرها فيها بغموض ورجعت طالعت بولدها اللي كان يحاول يشد شعرها ..
    " وبهمس " / حبيبي ما تبي تنام .. ماما تعبانه وتبي ترتاح شوي .. " داعبت صدره بانفها وسلطان يضحك " ..
    نيمت نفسها على الكنبه ونيمت سلطان على صدرها .. وصارت تلعب بشعرها .. الا ان غفى سلطان وغفت هي ..



    بيت ام عزام ..


    ريما / انا ابي اعرف ايش مسوي .. اكيد ارهابي ..
    هيفاء / لا ان شاء الله .. " وبضيق " .. مساكين عيال سطام المصايب نازله عليهم فوق بعض كانها مطر ..
    ريما بحزن / صح .. يا قلبي يا ساره لمن تجي بين البنات تحسينها ضايعه مالها في سوالف البنات ابد ..
    هيفاء باعجاب / ما شاء الله على العنود .. بنت راكزه وثقيله .. " وبقهر " .. ما ادري بتال ليه طلقها ..
    ريما بهمس مسموع / لان الجوهرة وسمر هم اللي طلبوا منه ..
    هيفاء عقدت حواجبه / ما اتوقع .. بتال صح يحب امه واخته كثير بس مو لدرجة انه يخرب حياته علشان امه واخته ..
    ريما تهز كتوفه / ما ادري .. بس العنود شخصية غريبه ما تنفهم .. ومغروره شوي ..
    هيفاء باستغراب / من العنود .. " وبثقة " .. مستحيل .. انا قبل لمن اسمع سوالفكم عنها كنت رسمتها بشكل كريه ..
    ولمن تعرفت عليها اكثر وسهرت معاها اكثر من مره .. " باعجاب " .. البنت روعة .. اخلاق وفكر واناقه وذوق ..
    استغفر الله .. كامله .. انا وانثى انغرمت بسلوبها وبشخصيتها وبكلامها ودلعها .. كيف الرجال .. تصدقين ..
    لمن كان يقعد معاها رعد كنت اغار .. " وبفضول " .. بس عندي فضول كبير ابي اعرف ليش تطلقت هي وبتال ..
    ريما / بصراحة .. ما ادري العنود شخصية غريبه .. رنيم ميته فيه صارت لمن تجي على طول عندها ..
    هيفاء / ما تنلام جلست العنود ما تنمل .. الله يعينها ويقويها لمن يرجعون من بريطانيا ..
    ريما بصدق / امين ..




    ــــــــــــ



    بعد العصر ..


    بيت ابو سطام ..

    بالصالة ..

    الهنوف بحدة / والله ما تدخل ..
    راكان وهو مو قادر يمسك نفسه / عمممممممممممممه ابعدي عن طريقي ابي اذبحها ..
    العنود ام سند بحدة / ولد فكنا من شرك واطلع برا ..
    راكان بحده / هذي ما تستحي يبي لها تربيه ..
    ام سند تاشر لرنيم اللي واقفه وراء باب جناح اخواتها / اتصلي على سند ..
    راكان كانت بيتجاوزهم ويروح لجناح اخته .. الهنوف تمسكت فيه وام سند بعد ..
    ام سطام تطلع لهم من جناحها ... رفعت عصاتها وبحزم / انا ام سطام .. تبي تضرب بنتي في بيتي ..
    والله ان ما طلعت لزعل عليك ليوم الدين اطلع برا اطلع ..




    بغرفة العنود ..
    من نص ساعة صاحيه من النوم .. دخلت الحمام " اكرمكم الله " .. توضأت وصلت العصر وغيرت لبسها ..
    وهي تمشط شعرها الاسود الطويل .. سمعت ضجة وصراخ .. التفتت لساره باستغراب / هذا مو صوت اخوك ..!
    ساره بارتباك والعبره خانقتها / الا .. " حطت يدينها على وجهها وصارت تبكي " ..
    العنود تركت شعرها وتوجهت لها .. حضنتها وبخوف / ساره حبيبتي ايش فيك ..
    ساره تشهق / راكان .. يبي .. يبي يضربك ... هو .. هو يصارخ .. وعماتي .. عماتي ..
    العنود وقفت بسرعة وتوجهت لجلال الصلاة واخذته وطلعت من الغرفة بسرعة متوجهة لجهة الصوت ..
    ما صدقت انها تشوفه تبي تفرغ غضبها .. وتبي تعرف ايش صار .. عندها احساس بان نايف فيه شي ..





    دخل سند بسرعة لبيت ابو سطام ..
    سند بحزم / رااااكاااااااان ..
    راكان ابتعد عن عماته وهو يتنفس بغضب .. / خيررررر ايش تبي ..
    العنود جات بتدخل وتراجعت بسرعة اول ما شافت الجسم العريض ..
    العنود بحده ممزوج بسخريه / خير يا العضيد .. ايش عندك جاي ..
    راكان بغضب / بننننننننننننننت .. " وهو يبي يتوجه لها " ..
    سند لف يدين راكان وراء ظهره وطلعه برا البيت ..
    العنود بعد ماطلع راكان وسند طلعت لصالة .. وبصوت حازم / ابيي اعرف ايش صار امس خله يهوش كذا ..
    الهنوف بتعب / يقول انتي طولتي لسانك بالمستشفى ويبي يعاقبك ..
    العنود بقهر / كذاب .. البلا مو مني البلا منهم ..
    ورجعت لغرفتها وهي نار شاعله من الغضب .. اخذت الاي فون ورجعت تتصل على صلاح ومتعب ولا احد يرد ..
    اتصلت على ابو عبدالعزيز ..حاولت قد ماتقدر تهدي صوتها .. تنفست بعمق .. وبهدوء ..
    .. / الو السلام عليكم .. هلا يبه .. ايه .. اشلونك .. اقول يبه متعب عندك .. " بهت وجهها .. "
    .. مع من ... متى .. " بهت وجهه اكثر وكل شكوكها تاكدت " .. طيب .. مع السلامه .. لالا .. سلامتك ..
    " قفلت الخط .. نزلت جلال الصلاة وجلست بخوف على الكنبه .. مسكت راسها بيدينها الثنتين .. بداخلها ..
    " نايف .. ناااااااايف ناااايف .. والله ان نايف ما هو طيب .. " .. رفعت راسها و صارت تضرب وجهها ..
    وبقهر / ابكي ابكي ابككككككككككككككككي ..
    دخلت رنيم و تفأجات بحالها .. ساره واقفه وراء الباب تبكي وهي خايفه ..
    رنيم رجعت لصالة بسرعة متثاقله .. ونادت مريم ورجعت للغرفة العنود ..
    مريم اخذت ساره وطلعتها ورجعت مع الهنوف .. اخذوا الصغار وطلعوا ..
    رنيم تجلس جنب العنود .. مسكت يدينها وهزتها / العنووووود العنوووود .. اهدي ..
    العنود بغضب / محد يبي يقولي ايش الي صار .. ابي اعرف .. نار نار .. " وهي تضرب صدرها " ..
    رنيم بدون وعي وبخوف / هدي انتي .. وراح اتصل على سند وهو يقولي ايش صاير بس انتي هدي ..
    العنود ترفع شعرها عن وجهها وتلفه وراء اذنها .. وبجنون / ايه .. ايه .. اتصلي .. اتصلي الحين ..
    رنيم بارتباك .. اتصل على سند .. اول اتصل مارد .. اتصلت ثاني وثالث ورابع الا ان رد وهو معصب / نعم ..
    رنيم بقهر / العنود تبي تعرف ايش اللي صار .. تقول فـ.....
    سند بنبرة غامضة / هي عندك ..
    رنيم باستغراب / ..............
    سند بهدوء / الوووو ..
    رنيم حست باحساس غريب .. وببرود / ايوه ..
    سند بنفس النبرة الغامضة / العنود عندك .. " وهو يطول ويشد بالحروف " ..
    رنيم بقهر / ايوه عندي ..
    سند ابتسم ببرود / قولي لها ما فيه اي شي .. خلها تهدئ ..
    العنود كانت تسمع اللي يقوله لان صوت جهاز رنيم مرتفع .. وبهدوء / لا تكذب يا ابو فهد ..
    عيب تكذب وانت ارجلهم .. قولي ايش الموضوع .. انا متاكده انه يخص نايف ..
    سند ابتسم وبداخله " الله يرحمك يا جدي والله انك وصفت لي العنود قبل لا تشوفها " .. بنبرة باردة / ايه يخص نايف ..
    العنود بختناق / حي ارجيه والا ميت واطلب العوض ..
    سند تعاطف معاها من نبرة صوتها / اذكري الله يا اخت نايف .. ان شاء الله كلها يومين وتشوفينه بخير وعافيه ..
    العنود حطت يدها على راسها وغمضت عيونها .. رنيم شهقت وصرخت / دم دم ..
    سند فز قلبه / رنيم .. رنييييم ..
    رنيم اللي رمت الجوال وراحت تدور على شي تحطه على انف العنود ..
    سند اللي كان جالس بالمجلس بعد ما ارسل راكان للاستراحة مع عناد يبعده عن العنود و البيت ..
    راح يجري من المجلس لبيت جده بجنون .. اول ما دخل صرخ / يمه يممممممممممه ..
    ام سند اللي كانت بصاله مع الهنوف ومريم وام سطام والجازي فزت بخوف وتوجهت لمدخل/ ايش بلاك ..
    سند بخوف / وين رنيم .. كانت تصارخ تقول دم دم .. ايش جاها ..
    الهنوف اللي قامت وراء ام سند .. توجهت بسرعة لغرفة العنود ودقايق رجعت ..
    وبخوف / سند يمك الحق علينا العنود ما ادري ايش جاها ما ترد علينا ..
    سند بخوف / طيب غطوها وانا ادخل اشوفها ..
    الهنوف ومريم ورنيم لبسوها العباية وجاء سند شالها بين يدينه و طلع .. ولحقتها العنود ام سند والهنوف ..
    ورنيم كانها بمقلاه تحوص وتدور ما تدري ايش صابها .. مغير تصارخ ومعصبه .. ومريم و مياسه اهتموا بالصغر ..




    ـــــــــــــــــــــ




    يوم جديد ...



    بالمستشفى ..


    طلعوا ابو سطام لغرفة جانبية قريبه من العناية ..


    ......../ يا سطاااااااااااام .. وين سطام .. جيبوا سطام ...
    سلطان بضيق / يبه اذكر الله .. سطام مات الله يرحمه ..
    ابو سطام يمسح دموعه / يا سند .. تكفى يا سند .. لا تخليهم يذبحوني ..
    سند بغصه / ابشر يبه .. والله ما يلمسونك الا برضاك بس انت اهداء ..
    ابو سطام يتصدد عنهم وهو يعابر ../ .......
    سلطان مو قادر يتمالك نفسه طلع من الغرفة وشاف ابو عبدالعزيز وابو مطلق .. سلم ودخلوا ..
    ابو عبدالعزيز / طهور .. طهور ان شاء الله ..
    ابو مطلق / لا بأس .. لا بأس ..
    ابو سطام بتعب / ان شاء الله .. ان شاء الله ..
    سند واقف يصب القهوة .. / جزاكم الله خير على الزياره ..
    ابو مطلق وهو يمد يدة ياخذ الفنجان / واجب يا ولدي واجب .. الا هم ايش قالوا له ..
    سند ببساطة / يقولون لازم عمليه بالشريان بس ابوي ما يبي .. " وبمزح " .. الظاهر خايف ..
    ابومطلق بفزعه / اخو وضحى .. ليه يا ابو سطام .. يالله لك الحمد على كل حال ..
    انا شقوا صدري من ياه " وهو ياشر على نصف صدره " .. وطلعوا قلبي .. ومادري ايش سوا فيه ورجعوه ..
    ويا ربي لك الحمد .. هذا انا بخير وعافيه .. " وبمزح " .. وافكر اني ادور لي عروس صبية .. اجدد شبابي معاها ..
    بس لا تعلمون ام مطلق تفرشني بعصاها ..
    ابو سطام وابو عبدالعزيز وسند / هههههههههه
    ابو عبدالعزيز / وانا مسوين لي قصدره .. هذا بكل شايب والا انت ودك تخلفنا بتالي العمر ..
    لا ابد بتسويها وتقوم لنا طيب .. بس قل يارب .. وصل الاستخارة .. وربك بيسر اللي فيه الخير ..
    ابو سطام وكانه خوفه قل / هااا .. قولكم ..
    ابو مطلق / الله الله .. الحين الطب تطور يالله لك الحمد .. وما يصير تجزع من رحمة الله ..
    ابو سطام وهو يهز راسه / اهاا .. والنعم بالله ..
    جلس شوي ابو مطلق وابو عبدالعزيز وطلعوا وبدا الزوار يدخلون ويطلعون ..




    ــــــــــــــــ



    بغرفة بتال بنفس المستشفى ..


    بتال بعصبية وهو فاتح عيونه للاخير / من شالها ..
    عناد بخبث / سند .. والله ياهو يتغـ .......
    بتال رمى عليه علبة الماي .. بس تحاشاها عناد ..
    عناد / ههههههههههههههههههههههههه
    بتال بغضب / انقلع عن وجهي وشوف الدكتور قله اني ابي اطلع ..
    الممرض دخل بنفس الحظة وبرسمية / السلام عليكم ..
    عناد وبتال / وعليكم السلام ..
    الممرض / هذي اوراق الخروج .. الدكتور وقع على خروجك .. وباقي توقيعك ..
    بتال بفرح مسك الاوراق وكتب بياناته ووقع وفز واقف غير ملابسه وطلع ..
    عناد بسخرية / لا اله الا الله .. كل هالعجله والصحة المفاجأة من الغيرة ..
    بتال يرفع يدينه / جعلني اتشمت فيك انت وسند وطلال مثل ما تتشمتون فيني ..
    عناد / هههههههههه طلال مو ناقصة حتى تدعي عليه ههههههههه ..
    وسند قاضي بالعشق وخالص وانا على الطريق هههههههههههه ..
    بتال / هههههههههههههههههههه " وطلع من المستشفى بعد ما مر على الصيدليه واخذ الادوية " ...

    تعليق

    • * فجر *
      عضو ذهبي
      • Jan 2015
      • 918

      #92
      رد: رواية بردان ياحضن الدفا عطشان واظماني الجفا كامله ...





      يوم جديد ..


      9 صباحا .. بحديقة الفارس ..

      فرشة على الارض .. ترمس قهوة وحافظة تمر ..



      ام سطام / لا اله الا الله .. ما شاء الله الجو كنه بدا يبرد ..
      مريم / اي والله بدا .. شكلها بداية الشتاء ..
      ام سطام / اي والله ..
      مريم / بكرة وحدة الحج .. بتصومين يا خالة ..
      ام سطام / باذن الله .. ان راد ربي صمنا 10 ذا الحجة ..
      مريم / ربي يعطيك العافية والصحة .. ويطول عمرك بطاعة ..
      ام سطام توقف / يالله .. اعذروني ابي ادخل شوي وارجع ان شاء الله ..
      مريم توقف / وانا بعد .. ابي اشوف الفطاير مداها استوت .. الهنوف والعنود " ام سند " وينهم ..
      ام سطام وهي تخطي قباله .. / الظاهر انهم داخل ما ادري ويش يحوسون فيه ..
      مريم عاضدة خالتها تمشي بجنبها .. وتسولف معاها .. الى ان دخلوا ..
      العنود كانت جالسة على الفرشة بصمت .. كانها مو موجودة من لمن طاحت واكتشفوا ان معاها الضغط وهم يراعونها ..
      قبالها سلطان والظبي .. منيمتهم على الفرشه الخاصة بهم على الارض ويلعبون بيدينهم ..
      العنود سرحانه للبعيد وتهوجس .. " حسبي الله العظيم .. كاني ما ني بشر .. ما افكر ..
      بس الامر يخص نايف وقفوا لا قالوا لي هو حي والا ميت .. وراكان .. ااااااااااه يا راكان ..
      من هذاك اليوم ماشفته ولا يرد على مكالماتي .. عارف انه لو قابلني ما راح اتركه .. " تنهدت بضيق " ..
      الحين كيف اعرف الموضوع . كيف اتطمن .. لا متعب ولا صلاح يردون عليه ..
      و جدي منصور ما يدري عن الموضوع .. ادخل على سند دخيله واخليه يقولي .. اكسر نفسي ..
      " عضت شفايفها قهر " .. يا ويل حالي لو بسبتكم يا اخواني تكسروني .. والله ما عاد اقوى والله .. "
      فزت برعب والتفتت بحدة لمن سمعت الصوت اللي وراها ..




      ـــــــــــــ



      بيت ابو بتال ..



      بتال يعدل غترته قبال مراية المدخل .. وبهدوء / اسمعي وانا اخوك .. انتي اخطيتي وانا اخطيت ..
      والعيب مو بالاعتراف بالخطاء العيب فانا نكمله .. الحين مانا لحالنا .. انا وعندي اثنين ربي يخليهم لي ..
      " ابتسم بحنان " .. وانتي عندك بنتك الحلوه ربي يحفظها لك .. ارجعي لراكان وراضيه وتسامحي منه ..
      راكان يحبك .. والصد اللي شايفته ماهو كره الا عتب عليك .. انا الحين رايح له وابي اطيب خاطره ..
      سند وعناد مهدوا لي الطريق .. وانتي بينك وبين زوجك وتعرفين تتصرفين .. ارجعي بيتك وحليها ..
      سمر باستغراب / ارجع بدون لهو يرجعني ..
      بتال بتفكير وهو يلتفت عليها / خليني اجس نبضه اليوم .. وبعدين اشوف وضعك معاه .. وامي اتركي نصايحها ..
      واذا تبين نصايح اسالي جدتي ام عزام ..ما تقصر معك .. امي الحين مااااا " وهو يهز راسه بعدم الرضا " ..
      سمر بضيق / عرفت بهوشته مع ابوي البارح ..
      بتال تنهد بضيق / سمعت لو مو صياح وليد كان صار شي كبير ..
      سمر بعبرة / انا تعبانه مو عارفة ايش اسوي .. امي والا ابوي والا وليد والا راكان والا بنتي ..
      بتال يسحبها له ويقبل راسها / اتركي الكل وانتبهي لبنتك وامك وابوك فترة وتعدي ان شاء الله ..
      سمر تبعد عنها وهي تهز راسها " بنعم " .. وبتذكر / ابي اروح لجدتي بعد اشوي .. يقولون متجمعين بالحديقة الخلفية ..
      بتال بخبث / اهاا .. طيب فمان الله ..
      سمر / فحفظ الرحمان ..
      " طلع بتال وتوجه للحديقة الخلفية .. شاف جدته ومريم بيدخلون البيت تخبى وراء الجدار لحد ينتبه له ..
      وبعد ما شافهم دخلوا .. بسرعة توجه للفرشة .. كان عندة احساس بانها تكون معاهم .. وفعلن ما خاب احساسه ..
      شافها من بعيد .. عرفها .. اشلون ما يعرفها وقلبه من شوفة قفاها صار يرجف " ..
      (( و ما انتبه لـ العيون اللي شافته من خلف الشبابيك " النوافذ " )) ..





      ..... بصوت هادي مملوء بالشوق وهو يجلس على ركبه ويطالع عياله / صبحك الله با الخير يا ام سلطان ..
      ........ فزت برعب والتفتت بحدة .. طالعته بكرهه وصدت لمن شافت اللي جاين بسرعه يمهم .. / ......
      بتال طالعها وبسخرية ممزوجه بقهر من صدها / زعلانه .. لـ " التفت وراه بقهر " ..
      الهنوف بحدة / قوم قوووووووم ..
      بتال طالعها وكتم قهرة التفت على سلطان اللي يحرك يدينه ويتبسم .. شاله وهو يبتسم / يا صباح الخير ..
      " قبله بعمق وهو يستنشق ريحته " .. آآآآآآآآآآآآآآه ..
      العنود " ام سند " بسخرية / آآآآآآآآآه .. تونن .. تونن يا بتيل .. تونن .. وياما بتون ونين .. و آآآآآآآآآآآآآآه ..
      بتال طالع عمته وابتسم / الله يا عمه تبين الوجيعه لي .. تراني مريض وتوني امس طالع من المستشفى ..
      الهنوف تجلس جنب العنود وتغطي على ظهرها .. وببرود / سلامتك وما تشوف شر .. ونزل الولد لا تعديه ..
      بتال ينزل سلطان عقد حواجبه وهو يشيل الظبي .. وبحنان / يا روحي يا صغيرة .. " وبحزم " .. ليه ضعيفه ..
      العنود " ام سند " .. طالعت العنود وشافتها صاده وتطالع لشجر البعيد .. رجعت و طالعت الهنوف ..
      الهنوف بنبرة مقصودة / تعبانه .. مـ ....
      قاطعها بتال بخوف / ايش فيها .. " قبل الظبي وهو يضمها على صدرة " .. بسم الله عليك يا روحي ..
      العنود تحس بغثيان من وجودة .. و بداخلها " مو ناقصة شوفتك يا بتال .. اللي فيني مكفيني روح رووووح ..
      قبل لا افقد اعصابي .. و تشعل النار اللي بصدري منك .. والله ما ردني عنك اللي عيالك ..
      والا ادفعك ثمن كل وجيعه اوجعتني اياها .. " ..
      الهنوف تهمس للعنود / ام سلطان .. ابو سلطان يكلمك ..
      العنود اعطت عمتها نظرة من طرف عينها وصدت ..
      ام سطام من وراء بتال .. / ولد .. وش عندك هنيا هاااا .. ابعد عن بنيتي ابعد .. لا تتعبها ..
      بتال تذكر .. وبهدوء والظبي ما زالت بين يدينه / ما تشوفين شر يا ام سلطان ..
      العنود " ام سند " .. بسرعة / الشر ما يجيك ومشكور وما قصرت وقم شوف شغلك وعطنا الظبي ..
      بتال بخبث / من قال ان اسمها الظبي .. لا ابي اغير اسمها .. ابي اسميها الجوهرة ..
      العنود التفتت عليه .. وبهدوء مستفز / ومن انت .. حتى تغير اسمها ..؟
      بتال ابتسم وبغرور / ابوها ..
      العنود بخبث / متاكد ؟
      بتال بغضب / العنود لا تلعبين بالنار .. تحرق اصابيعك ..
      العنود بهدوء / ما عمري لعبت بشي و اوجعت نفسي .. " وببرود ساخر مستفز " .. يا ولد الجوهرة ..
      بتال فتح عيونه للاخير وبغضب من بين اسنانه.. / صكي فمك .. لا اهده لك ..
      ام سطام تضربة بعصاتها .. وبحزم / انا ما اقول نزل البنت وقم .. و الا مالي حشيمة ومقدار يا ولد الجوهرة ..
      بتال قبل الظبي ونزله بهدوء على فرشتها .. وبغموض / قريب نلتقي ونتصاف قريب ..
      " تركهم وتوجه لسيارته وهو يقبض على يده يحاول يفرغ غضبة " ..
      والعنود صادة عن الكل وتطالع للبعيد / ................
      ام سطام تجلس جنبها وتمد رجولها .. وبحنان / يا بنتي لا تزعلين ولا تضيقين صدرك ..
      والله ما يمس شعرة منك بدون رضاك .. انتي بنت الغالي .. والظبي والله ما يغير اسمها حنى ما صدقنا ترجع للفارس ..
      الهنوف باستغراب / ليه يمه .. فيه بالفارس وحدة اسمها الظبي ..
      ام سند باستغراب / ما ذكرها يمه .. ولا عمري سمعت عنها ..
      ام سطام بغموض / الظبي ام نايف .. بنت عمي جابر رحمة الله عليه ..
      الهنوف ومريم والعنود باستغراب / بنت عمك ..
      ام سطام / الله الله .. مير الزمن ابعدها عنا .. الله يسامح من كان السبب ويرحمهم ..




      ـــــــــــ



      بالاستراحة ..


      سند بهدوء / يعني ..
      راكان بحزم / ما ابي اشوفه .. ولا اسمعه .. وقلة لا يجي ..
      سند / لمتى .. " بحزم " .. راكااان .. بتال ابو عيال اختك .. و خال بنتك .. وولد عمك .. واللي صار بلحظة غضب ..
      ندم عليها والحين يبي يضم عياله لحضنه .. مو حلو يعيشون بعيد عنه كانهم ايام وهو حي .. حس فيهم ..
      راكان صد عنه وطالع التلفزيون / .............
      سند / وزوجتك وبنتك لمتى بتخليهم في بيت عمك .. " وبنبرة مقصودة " .. والا بتسويس وات بتال في اختك ..
      راكان بسخرية وهو ما زال يطالع بالتلفزيون / استاذ سند تعينت مستشار اسري وما ادري ..
      عناد عض على شفته سند ابد ما يحب احد يسخر به بموضوع جدي ومهم ..
      سند وقف وبعصبية / راااااكان ..
      راكان طالعه ببرود / ............
      سند بحدة / لا تحط خطاك على غيرك .. اذا بتال اخطاء يوم طلق اختك علشان اخته .. انت اخطيت اكثر منه ..
      تركت ابوك وامك وهم بامس الحجه لك .. وتركت خواتك في بيت شيبان مرضا يا دوب يشيلون نفسهم ..
      ورميتهم على رجال غريب اجنبي .. لا تقول عندهم نايف .. نايف صغير وطايش .. ما يتحمل مسؤلية ..
      وهذي اخرتها .. الله العالم يجي فيه نفس والا مقطع نفسه ..
      راكان قاطعه بخوف / لا تتفاؤل عليه بالشر .. ان شاء الله يرجع وهو بخير ..
      " وبقهر " .. هالجواز والتذكرة متى تطلع ..
      عناد وزياد ملتزمين الصمت ..
      سند بنبرة مقصودة / وان طلع .. سافرت لهم .. ايش بتسوي .. " وبسخرية " .. بتمسك السيف وتحارب المافيا ..
      راكان بقهر / سند .. لا توجعني .. اللي فينا مكفينا ..
      سند يضرب يدينه بقهر / انا ما ادري ايش صابك .. انت عمرك ما كنت كذا .. والا انا اللي معمي عنك طول هالسنين ..
      الا والله انا اللي معمي ومخدوع في مرجلتك .. " وبحزم " .. قم صل ركعتي وادعي ربك وهدي نفسك ..
      الي جاء بتال تكون هادي وربي فتحهها بوجهك قم ..
      راكان تنهد وهو يلتفت على التلفزيون .. سند بقهر / نفسي اعرف ايش عاجبك بالتلفزيون ..
      لو هو شغال كان قلت يطالع برنامج بس المشكلة مقفل .. " وبصرخة حادة " .. قم تعوذ من الشيطان وصل ..
      عناد وزياد كتموا ضحكتهم يوم شافوا نقزة راكان من صرخة سند ..
      راكان بضيق / طيب .. لا اله الا الله .. ترعب يوم تعصب وهذا انت اكبر مني بشهر تخوفني اجل لو اكبر مني بسنين ..
      سند يسحب عقاله اللي كان طايح على الكنبة جنب الشماغ .. وبجدية / شفت ذا لخلية على ظهرك ..
      وقف راكان وتوجه لداخل الاستراحة وهو يتحلطم ويبربر ولا احد فاهم عليه ايش يقول ..
      عناد بعد ما طلع راكان / ههههههههههههههههههه ..
      سند ابتسم غصب وهو يجلس على الكنبة / والله انه بزر .. يا اخي يخلي الواحد غصب يتنرفز ..
      عناد وقف عن الضحك .. وبابتسامه / كاني سمعت هالكلمة زمان عن شخص غير راكان ..
      سند ابتسم اكثر وهو ياشر بيده / ما اخص من ذا الا ذا .. " يقصد ما اخص من راكان الا عناد " ..
      عناد وزياد / هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
      دخل بتال وهو يسحب نظاراته الشمسية ../ السلام عليكم ..
      الكل / وعليكم السلام .. " صافح زياد وعناد .. وتوجه لسند صافحه وجلس بجنبة " ..
      بتال باهتمام / وين راكان ..
      دخل الصبي ومعاه ترمس شاي وصينية فطور ..
      سند بهدوء / ساعة لمن تجهزه .. " الصبي هز راسة ورجع للمطبخ " ..
      " سند التفت على بتال وهو يقرب الصينية وترمس الشاي " .. تفضلوا شباب ..
      بتال رفع حاجب / مفطرين قبلك .. عطنا العلم ..
      سند ببرود وهو ياخذ زيتون ويرميه بفمه / اي علم ..
      بتال يمسك ترمس لشاي ويصب له فنجان وبتلاعب / ايش سبب نومتك بالاستراحة خايف من المدام ..
      سند ابتسم وهو يقطع خبزة / حاب اغير جو .. " التفت عليه " .. تغير معاي ..
      بتال يقرب منه وياخذ خياره وبخبث / لشبعت من حضن الي خبرك اغير جو ..
      عناد نقز من مكانه وجلس على الارض قبالهم .. وسند وبتال جالسين على الكنبة طالعوه باستغراب ..
      عناد بستهبال / عندكم سوالف " غمز بعينة " .. حقت المتزوجين .. واخوكم قريب ان شاء الله ..
      بس تتعدل الظروف بيدخل السجن الذهبي مثلكم .. فلا تخلوني غشيم حاب اتعلللللللم ..
      بتال رفع حاجب / الله المستعان يا عنيد انت العاشق الاول بالعائلة ناسي يا عدنان ..
      عناد بضيق صد / لله يا هل الغلطة اللي ما تنمحي عندكم .. " التفت عليه " .. واحد مغمضة عيونه وتوه صغير ..
      سافر برا وشاف الحريم بزينهم كله .. وانا ما عمري شفت الا حريم كبار بالسن وبجلابياتهم وريحتهم مطبخ ..
      بالله ايش تتوقع يصير .. والحمد لله ان افتكيت منها قبل لا اضيع مثل غيري .. وانت شايف كيف الشباب الي يسافرون ..
      سند يقطع الموضوع / راكان الحين يرجع اياك تكلمه عن سالفة العنود على طول اول شي تعذر منه ..
      الين يلين معك شوي وبعدها كلمة بسالفة اخته .. واذا قال لك مالك رجعه لا تزعل و تصارخ خذه بالحلم ..
      والعنود سهل امرها بس انت ما تعرفه انت ما تعرف لعسف المهور ..
      " مد يدة واخذ ترمس الشاي وصب له فنجان " مثل الكاسر ما عرفت تروضة .. " وبخبث " ..
      لو تقول لمتعب بن منصور عنه يمكن يعرف يروضه لك ..
      بتال نزل الفنجان بقوة على الطاولة اللي ليها صينية الفطور .. عناد كان يسمع وياكل وزياد راح جهة اخوة ..
      عناد مسك الطاولة .. والقمة في فمه / شوي شوي ..
      سند مبتسم وهو يمد يده لصينية الفطور وياكل / ..........
      بتال بقهر / يا شينك لمسكت خط الخباثة .. " صد عنه بقهر " ..
      راكان دخل وبهدوء / السلام عليكم ..
      الكل / وعليكم السلام ..
      وقف بتال وتقدم منه .. راكان بجمود وقف مكانه .. بتال قبل راس راكان وبابتسامه / طلبناها منك يا ابو شيخة ..
      راكان هز راسه بلا / .................
      بتال بهدوء / قنا يا ابو شيخة .. الظاهر شيخة مالها قدر ..
      راكان بنبرة مقصودة / نذل ..
      بتال بنفس النبرة / مثلك ..
      راكان ضم يدينه .. وبنفس النبرة / غدار ..
      بتال هز راسه / ما هي من صفات الفارس ..
      راكان يصغر عيونه وبجدية / اجل ايش تسمي سواتك ..
      بتال بجدية / غضب والشيطان شاطر .. والله العالم .. كنت ابي ارجعها لكن انسحبت الايام من بين يديني وراحت ..
      مو انا اللي يغدر بولد عمه ونسيبه وخال عياله .. بس السيف سبق ..
      راكان طالعه بنظرة وصد عنه توجه للكنبة وجلس قريب من سند .. وبهدوء / والمطلوب ؟
      بتال / السموحه .. يوجعني جفاك يا ولد العم ..
      راكان وهو يمد يده وياخذ فنجان الشاي من عناد / مسامح .. بس لا تظن راح ترجع الامور مثل قبل ..
      بتال ابتسم بفرح / الزمن يداوي الجروح يا ابو شيخة .. " كان يشد على كلمة ابو شيخة " ..
      راكان هز راسه وبنبرة مقصودة / يصير خير ..
      سند ابتسم وهز راسه لبتال يعني قبل راسه .. تقدم بتال وقبل راسه .. راكان تراجع / انت الكبير يا ابو شيخة ..
      راكان بابتسامه جانبية / ما ضنيت بوجود سند انمسح ..
      سند بمزح / لا اله الا الله .. اجل تتمنى فناي يا ابو شيخة علشان تصير الكبير ..
      راكان بجدية / لا والله .. جعل عمرك طويل يا ابو فهد .. انت عزيز وغالي ..
      عناد بصدق / يالله ياللي فرجت العتبة الاولى تفرج العتبات الثانية .. ابي افرح يا نااااس ابي افرررح ..
      راكان ابتسم وبخبث / ما اقول الا الله يعوض على اللي بتتزوجها ..
      الكل / هههههههههههههههههههه


      قبل العصر ..


      بيت ابو سند ..


      العنود وهي تشرب من الشاهي الاخضر / الا فهد ابي اسالك ..؟
      فهد وهو يطالع التلفزيون على برنامج وثائقي عن الحيوانات / هااا ..
      العنود باهتمام / انت عمرك سمعت عن الظبي ..
      فهد وهو مركز مع البرنامج / بنت بتال .. بس شفت صورتها الله يخليها لأهلها ..
      العنود وهي تاشر بيدها وبحماس / لالالالا .. بنت عم ابوي وامي .. بنت عمهم جابر سمعت عنه ..
      فهد التفت عليها وبغموض .. / وانتي من قالك عنها ..
      العنود بقهر / امي قالته .. الله يسامحها بس قالت اول السالفه وسكتت .. ابي اعرف سالفتها .. انت تعرفها ..
      فهد يوقف اول ما سمع صوت اذان العصر / لا اله الا الله .. لا ما اعرف وبعد الصلاة رايح ازور عمي تروحين معي ..
      العنود توقف / ايه والله ابي اروح اشوفه ..
      فهد وهو يتوجه لدورة المياة اللي بالدور الاول وهو يرفع اكمامه استعداد للوضوء / اجل اجهزي ..
      لاجي من الصلاة وانتي ما جهزتي تراء امشي واتركك ..
      العنود وهي تتوجه لجناحه / ان شاء الله ..



      ـــــــــــــــــ




      بيت ابو عناد ..

      الهنوف بهدوء / يعني تعرف الظبي ..
      خالد بنفي وهو يمسح وجه بالمنديل / لا الظبي ما اعرف عنها شي .. لكن عمي جابر اعرف انه الاخ الاكبر لعمامي ..
      " رمى المنديل بسلة الزباله .. و التفت على الهنوف الواقفه قريب منه .. واخذ منها الشماغ " .. وماتوا كل عياله ..
      الهنوف / لا اله الا الله .. " وباستغراب " .. اشلون كل عياله والظبي ..
      خالد يهز اكتافه وهو ينفح عمامته لفوق / الله العالم .. يالله خليني الحق على الصلاة ..
      ايه بعد الصلاة رايح لعمي تروحين معي ..
      الهنوف برجاء / والله يا ليت ..
      خالد ابتسم وقبل جبينها / تامر امر ام عناد .. بعد الصلاة القاك جاهزة ..
      الهنوف بحب / جعل عيني ما تبكيك يا الغالي .. " وبطاعه " .. ان شاء الله ..




      ــــــــــــــــــ




      بيت ابو بتال ..


      سمر عند المدخل ترتب شيلتها .. الخدامة بجنبها شايله شيخه الصغيرة ..
      ام بتال جايه جهتها .. / ها خلصتي ..
      سمر بهدوء / ايه ..
      ام بتال / يا الله مشينا اجل ..
      سمر اخذت بنتها وطلعت وراء امها والخدامه معاها الشنطة الخاصة بشيخه ..







      بيت ابو سطام ..


      بالصالة الداخليه ..



      العنود ومياسة وريهام و ام سطام يتقهون ..


      ريهام بهدوء / الحين ابي اروح انا و ابرار ونشوف ايش اللي بنغيره ..
      مياسه / الله من ذا الاستراحة اللي كل مرة قلتوا بتفتحونها وتبطلون ..
      ريهام بضيق / شنسوي يمه كيف نحتفل والمشاكل تطيح فوق روسنا ..
      ان شاء الله جدي يقوم بسلامه ونسوي حفله يا كبرها ..
      العنود ابتسمت بحب لها البنت .. ام سطام ومياسة / يا رب ..
      العنود التفتت لسلطان والظبي اللي يحاولون يمسكون اللعاب الصغيرة المعلقه على الجلسه ..
      .........من خلفهم / السلام عليكم ..
      الكل / وعليكم السلام ..
      وقفت العنود وصافحت ام بتال ببرود متبادل .. ابتسمت لسمر وبهدوء / الحمدلله على السلامه ..
      قبلت خدين سمر .. سمر ابتسمت بهدوء .. العنود اخذت شيخه وهي تسمي وتقبلها ..
      ام بتال جلست على الكنبه جنب مياسه .. سمر جلست جنب جدتها بعد ما قبلت راسها ..
      ام سطام / مدراج العافية .. ايشلونك يا بنتي ..
      سمر / الحمد لله بخير ..
      ريهام توقف .. وبابتسامه / انا استئذن ..
      الكل / اذنك معاك ..
      ام سطام بحنان / عطيني .. عطيني شيخة يا العنود خلني اسلم عليها ..
      العنود تعطي شيخه جدته وهي تسمي ..
      ام بتال / الزين يا خاله اسمها الزين ..
      ام سطام ترجع شيخة للعنود / الله يحفظها لبيها واميتها ...
      ....... من الباب الخارجي / يا ولد ..
      ام سطام / من ؟
      راكان بضحكه / ابو سطام يا يمه .. ادخل والا ارجع ..
      ام سطام بخبث / تعال تعال وسلم على ام سطام يا ابو سطام تعال ..
      راكان دخل وهو يضحكه / هههههههههه السلام عليكم .. " تغيرت ملامح وجه يوم شاف الجوهرة وسمر " ..
      سمر نزلت راسها من اول ما سمعت الصوت والعبرة خانقتها ..
      راكان يقبل راس جدته .. وبنبرة مقصودة / اشلونك يا ام سطام عساك بخير ..
      ام سطام بتلاعبه / لشفت ابو سطام اكون بخير .. عديل الروح جعل عيني ما تبكيه ..
      راكان بخبث / الا ما دريتي .. يقولك ابو سطام شاف له وحدة مزيونه ويبي يتزوجها ..
      ام سطام عارفه القصد .. وعارفه ان سمر دجاجه مو فاهمه .. ضربتها بكوعها خل سمر تنقز وترفع راسها ..
      شافت راكان مد يده يعني بيصافحها وبنظراته شي غريب بس مو الحب اللي دائما تشوفه بعيونه ..
      ما عرفت ايش تسوي حست برجفه مسكت كل جسمها .. زعلان .. كارهني .. ايش يقصد .. كانت كلها تدور بداخلها ..
      ام سطام تبعد شوي عن سمر .. مسكت يد راكان وجلسته جنبها يعني بينها وبين سمر ..
      ام سطام / الا عطني علومك .. ايش سويت وين رحت ..
      العنود تهز رجلها بتوتر .. شيخه بحضنها .. من لمن دخل سلم على جدته و عمته وام بتال وهي ابد ما حط عينه بعينها ..
      راكان يميل جهة جدته ويعطي سمر ظهر يعني مو هامته ولا معطيها قدر .. وبدا يسولف مع جدته عن حالة جدة ..
      العنود شغاله هز وناسية اللي بين يدينها .. شيخة تضايقت من الهز .. / وووووووااااااااااا >> اشتقتوا لها ^_*
      راكان طالع جهة الصوت وشافها بحضن العنود .. العنود بسخرية / بنتك .. ولا ما شفتها بعد ..
      راكان كتم ضحكته اول مره يشوف العنود بذا الوضع .. وقف وتوجه لها .. مد يده يبي يا خذها ..
      العنود بقهر هامس / شارد يا ركين شارد .. لكن هذا انت رجعت .. وراح تقولي السالفه بغصب عنك ..
      راكان ابتسم وهو ياخذ شيخه .. وبهمس / يصير خير .. " وبصوت مرتفع " .. يا الله حي الشيخه .. شيخة راكان ..
      ام بتال تنهد وبصوت حازم / اسمها الزين .. ما هو بشيخه ..
      راكان وهو يجلس بكنبه لحالة ذا المرة ومقابل الكل .. رفع حاجب وبسخرية / ااااايييييييه يصير خير ..
      سمع صوت حريم بيدخلون الصالة ..
      ام طلال وام سيف / السلام عليكم ..
      الكل / وعليكم السلام ..
      راكان يشيل شيخة بين يدينها .. ووقف .. / يا الله اجل انا استئذن .. " التفت على شيخه " .. يا لله مع بابا ..
      وطلع من الصالة توجه لجناح العنود وساره .. العنود وقفت سلمت على الجازي ومريم ..
      و وصت عمتها مياسه على عيالها وراحت بسرعة لجناحها ..
      و ام سطام ماسكة سمر و همس باذنها بالنصائح وتفهمها مقاصد نغزات راكان ..





      ــــــــــــ



      بعد العشاء


      في المستشفى ..



      بعد خروج الهنوف والعنود من جناح ابوهم ..
      وانتهاء الزيارة من وقت ..
      الدكتور عند ابو سطام .. لستكمال بعض الفحوصات الزمة للعملية .. المقررة غدا ..
      بالصالة ..
      سلطان / انا الليلة ابات عن ابوي .. وبكرة انت يا سند ..
      خالد بحزم / ترا انا لي نصيب في عمي .. كل ما قلت الليلة ابات عند عمي ..
      نطيت لي انت والا سند والا واحد من العيال .. الليلة انا وبكرة كيفكم ..
      سند / انا الليلة متنازل لكم عنها .. اما بكرة فلا ..
      سلطان تنهد / اجل خلاص يا خالد بات انت .. ما اقدر ازعلك ..
      خالد بمزح / زين انكم رضيتوا بسرعة والا هاا بذا " وهو ياشر على عقالة " ..
      سند وسلطان / ههههههههههه
      خرج الدكتور وهو مبتسم / الحمد لله كل شي تمام .. ان شاء الله بكرة ما يفاجئنا شي ويلخبطنا ..
      الكل / ان شاء الله ..
      الدكتور / عن اذنكم ..
      الكل / اذنك معاك ..
      دخلوا لـ ابو سطام وجلسوا معاه شوي الى ان نام ابو سطام طلع سند وسلطان وبقي عنده خالد ..







      تعليق

      • * فجر *
        عضو ذهبي
        • Jan 2015
        • 918

        #93
        رد: رواية بردان ياحضن الدفا عطشان واظماني الجفا كامله ...






        بجناح العنود ..

        ساره / يعني كذا بس ..
        العنود بعدم تصديق / كذا بس ..
        ساره تهز كتوفه / ما ادري احس مو مصدقه ..
        العنود بخوف / يا خوفي يكون الموضوع اكبر من كذا بكثير ..
        ساره وهي تفرك يدينها في بعض / العنود .. ممكن يكونون متهمين نايف بالارهاب .. والله معاد نشوفه لو كذا ..
        العنود بجزع / بسم الله عليه .. لا ان شاء الله .. جعله مثل ما قال راكان نقص باوراق التصديق بالسفارة ..
        " وبعدم اقناع " بس انا مو مقتنعه بهالشي .. ايش لون انه ماله سجل بالسعودية .. ورفضوا دخوله .. ولزم احد يثبت ..
        السالفه مو مرتبه .. واخوك جابها من عقلة كذا بس يبي يسكتنا .. لكان حنا مو اغبياء ..
        ساره بضيق تنهدت / ............
        العنود حطت يدها على خدها مالها حيلة .. / ...............
        ساره / الا تتوقعين راكان بينام هينا صدق ..
        العنود ابتسمت غصب / جدتك حلفت عليه ..
        ساره / وسمر ..
        العنود طالعتها بنظرة .. سارة وقفت / تصبحين على خير بكرة اخر يوم بالمدرسة وعندي اختبار ..
        العنود / وانتي من اهله ..



        ـــــــــــــــــ



        بيت ابو سند ..


        بشقة سند ..


        خرج من الحمام وهو لف فوطه على خصرة والثانية ينشف فيها شعرة ..
        رنيم واقفه ومتخصرة .. وبعصبية / غايب عن البيت لك فترة واخر شي تدخل لا سلام ولا كلام ..
        سند ينشف شعره ومطنشها .. رنيم تتقدم منه .. وبحدة / سند قاعدة اكلمك ..
        سند رمى المنشفه على الشماعه .. اخذ ملابسة ولبسها .. توجه لتسريحة ومشط شعره ..
        ورنيم تمشي وراه .. رنيم بحدة وقهر / ســـــــــنــــــد ...
        سند تعطر وتوجه للإضاءة وخفضها .. وتوجه لسرير رفع الفرشة ودخل تحته بمنتصف السرير ..
        رنيم رفعت الفرشة وجلست بطرف .. رنيم بقهر / انت ليش ما تكلمني ..
        سند بتعب وشوق / رنيم .. بكره عملية جدي في القلب .. فخليني انام بدري علشان اصحى بدري ..
        واروح له قبل لا يدخل العمليات .. ممكن تريحيني مو علشاني .. علشان خاطر امك وجدي ..
        رنيم / .....................
        سند حط يده اليمنى على عيونه ويده اليسرى ممدوه .. يحاول يلجم شوقه ويكمل عقابه لها ..
        ارتعش جسمه يوم حس بثقل راسها على عضده .. حاول ما يميل ويحضنها و يشبع صدرة من ريحتها ..
        بس هو تعبان تعبااااان حد الموت .. رفع يده والتفت جهتها شافها معطيته قفاه .. التفت لها ..
        حط يده اليمنى على بطنها البارز بوضوح وصار يمسح عليه بحنان ..
        ابتسم وكل التعب اللي بجسمه راح اول ما حس برفسات الجنين .. وبحنان همس لها / اتعبك ..
        رنيم بدلع لاول مرة حس فيه سند بصوتها / مثل ابوه عادي ..
        لو كلامها يجرح بس نبرة الدلع اللي فيه جننته .. كان بقوم ويغرقها قبل واحضان .. عطشان واضماه جفاها ..
        بس مسك نفسه ما استوت طبخته زين .. لزم لها شوي .. دخل انفه بشعرها واستنشق رائحتها العطرة بعمق ..
        حس برفسات متتالية تالمت منها رنيم وتاوهت / آآآآآآآآآآه .. " وتلقائين وضعت يدها على يد سند مكان الرفس " ..
        ليستكن الجنين وهداء .. ثواني لينتظم تنفس رنيم وسند معلنين التعمق بالنوم ..



        ـــــــــــــ



        بيت ابو سطام ..

        دخل راكان البيت وما سمع اي صوت .. التفت يمين ويسار ما شاف احد ..
        توجه لجناحه هو و زياد ودخل لغرفته .. " جناحهم من غرفتين وصالة وحمام " ..
        فتح الباب وتفاجاء بسمر واقفه قريب من سرير صغير بأحد زاويا ..
        طالع بسمر من فوق لتحت .. صابغة شعرة بني شوكولا .. وخصل خفيفه عسلي ..
        شعرها طولان لنص ظهرها بقصة المتدرجة .. لبسه قميص سكري طويل ولفه عليه روب من الدانتيل ..
        سمر شافت نظراته لها و نزلت راسها بخجل وحرج .. خايفه جدتها غلطانه .. وامها صح ..
        وتتمنى يكون كلام امها خطاء .. سمعت صوت فتح الدولاب .. التفت عليه وشافته يطلع بجامه له واخذ الفوطة وطلع ..
        غطت بنتها بالفرشة .. مسحت على شعر بنتها الاسود الناعم بحنان تركتها وتوجهت للكرسي جلست تنتظر رجوع راكان ..
        وقلبها يدق خوف من صدة لها وجرح قلبها ..




        نهااااية البااارت ..





        تعليق

        • * فجر *
          عضو ذهبي
          • Jan 2015
          • 918

          #94
          رد: رواية بردان ياحضن الدفا عطشان واظماني الجفا كامله ...





          البارت 31 ..




          يا زمان العجايب وش بعد ما ظهر
          كل ما قلت هانت جد علم جديد
          إن حكينا ندمنا وان سكتنا قهر
          بين قلب عطيب وبين راس عنيد
          لو تفيد المدامع كان اسيل نهر
          مير كثر التوجد والدمع ما يفيد
          اصبر ايام واشهر واتصبر دهر
          وان حصل لي مناتي جيت لوني بعيد
          ارجي الله وارقب كل طالع شهر
          يجلي الهم عني او عسى ما يزيد
          يا غزال فضوح الزين عنه اشتهر
          في عيوني ملاك ووسط قلبي وحيد
          مخطي اللي يشبه وجنتك بالزهر
          الزهر ماله رماح تصيب وتصيد
          لو جحدت المحبه سقم حالي جهر
          مير كل قلب ياصل اللي يريد




          " خالد الفيصل " ..




          بيت ابو بتال ..

          جناح سلطان والجوهرة ..



          خرج من دورة المياة وهو لبس ثوب النوم .. كان ينشف شعره ووجه من اثار الماء ..
          بطرف عينه شافها واقفه بجنب الكنب اللي بالغرفة ..
          كانت واقفه وهي تفرك يدينها .. ندمانه .. لا مو واضح عليها الندم ..
          شافها بتفتح فمها بتتكلم .. صد عنها قرفان رمى الفوطه على طرف الطاولة وطلع من الغرفة متوجه للمكتب ..
          موناقص شوفتها .. مشاكل الشركة .. مرض ابوه .. مشاكل اولاد اخوه .. مشاكل أولاده ..
          و عقابها .. ما نسية بس الوقت نصفها ..
          اما هي حست بالكسر والمهانه .. جلست على الكنبة وغمضت عيونه والدمع عانق اهدابها ..






          ــــــــــــــــــ





          يوم جديد ..




          بيت ابو سطام ..



          اليوم العملية المقررة لجدهم ..

          كل نساء العائلة متواجدات في البيت ..
          و البنات اتفقوا يتجمعون ويقضون باقي اليوم كله ويعملون الفطور بمطبخ الجدة ..





          باحد زوايا الصالة ..




          غرام وجهها بوجه سمر / عادي ..
          سمر بضيق / اشلون عادي .. اقولك باس بنته وحط راسه على المخدة ونام ولا قالي حرف واحد ..
          غرام بعصبية وسخرية / وانتي ان شاء الله مفكرة انه اول ما يشوفك بيحط بالاحضان .. لا يا قلبي ..
          اكيد بيعاقبك .. و احمدي ربك ان اول ليلة عدت كذا .. انتي مو مقتنعه ان اللي سويتيه خطاء ..
          سمر بعبرة / الا بس والله مو قاصدة .. وبعدين انا كذا ما اعرف اخبي شي عن اهلي .. يعني ما اعرف ..
          غرام بسخرية / لا والله ما تعرفين .. " وبحزم " .. الا والله هذي من الخباله .. خلك كذا اللين يعرس عليك ..
          وتخسرينه نهائيا وتقعدين بحسرتك والناس تتشمت عليك .. خلك ..
          سمر شهقت بخوف / هئئئئئ لا ما يسويها راكان ..
          غرام وهي تحط يدها على خصرها وهي جالسه وتاشر بيدها الثانية / ليه مو رجال .. ايش يعيبه ..
          والشرع محلل له اربع بدال الوحدة .. بدال ليعيش مع وحدة منكدة عليه .. وبيبي كل كلمة والثانية ناقلتها وكارهه اخته ..
          ومفرقه بين اخته وزوجها .. " سمر كانت بتتكلم " .. لا تقولين مالك دخل بطلاق بتال والعنود ..
          صح العنود كانت مغرورة .. بس والله الحين شكلها ابد مو مغرورة .. او يمكن موت امها وابوها غيرها ..
          بس انتي وامك .. غلطتوا وغلطتوا كثير بعد .. فالحين لا تشرهين على صد راكان لك .. اذا اوجعك هجره ..
          فحسي بوجع طلاق العنود .. وهجر اخوك لها .. وكلام الناس .. " وبحنان " .. ادري اني قسيت عليك ..
          بس يا قلبي حبيب يقسى عليك .. ولا حقود يتشمت فيك ..
          سمر هزت راسها وصدت تفكر بالليله الباردة من هجر راكان لها .. شافت العنود تبتسم لجدتها وتسولف مع عماتها ..
          سرحت فيها وفي جمالها وابتسامتها .. انتبهت لصوت غرام تتكلم مع ابرار اللي توها وصلت و واقفه قبال غرام ..





          غرام باستغراب / ضيفه .. ومن ذي الضيفه والصباح .. والناس صيام .. من قليلة الذوق ذي ..
          ابرار تهز كتفها / ما ادري .. اول مره اشوفها وبيني وبينك ما ارتحت لها ..
          سمر باستغراب / ايش السالفه ..؟
          ابرار وهي ترفع شعرها بالربطه / تسالني عن شجون " تقصد غرام " .. قلت عندها ضيفه ..
          سمر باستغراب / ضيفه وصباح و بأيام صوم .. من ذي ..؟
          ابرار بضيق / ما اعرفه ؟ .. " وبتذكر " .. ايه اذكر انها ندتها ساميه او سميه او اسماء زي كذا ..
          غرام قرصة عيونها وباستفسار / شفتي وجهها ..
          ابرار باعجاب تهز راسها / ايه ما شاء الله كانه من ملكات جمال الهند ..
          غرام تهز راسها و عرفت من الضيفه / هاا قلتي جمال الهند .. " صدت بقرف " .. سميه ..
          ما ادري ايش عجب شجون فيها .. لا وهذي مو بالجامعه بعد ..
          ابرار جلست جنب غرام وباهتمام / مو بالجامعه ؟ .. وكيف تعرفت عليها شجون اذا مو بالجامعه ..
          غرام تنهدت / هي كانت بالجامعه .. بس لانها ما تحضر المحاضرات و مسويه ازعاج تم فصلها ..
          ابرار / اهااا .. " شافت البنات جالسين بزاوية ثانية من الصالة فقامت وتوجهت لهم " ..
          سمر بعد ما ابتعدت ابرار .. باستغراب وهمس / ايش قصة شجون و اسماء ..
          غرام تميل عليها وبضيق / مو اسماء .. سميه .. " وبتكشيرة " .. هالبنت ما حبيته احسها بتجيب المصايب ..
          سمر رفعت حاجب / ليه ايش اللي مو عاجبك فيها .. وبعدين شجون مو اي احد يقدر يصادقها ..
          غرام بقهر / الا ذي كان الله مسلطها .. مسيطره على شجون تسيطر .. الله يكفينا شرها ..
          سمر / امين ..



          عند الجدة ..



          العنود بضحكة / الله الله .. بكرة تلقينه داخل وبيدة ممرضه ..
          بالاول يقول ابيها تطببني ثم يقول ابي اعرس عليها عن الحرام والحلال .. هههههههههه
          ام سطام بضيق / قمي قمي عني .. ابو سطام ما يحط عليه شريكه .. ما هو بخوان ..
          ام سند تصفق وتصفر / عاشت امي عاشت .. قاضبة ابوي عدل ..
          ام سطام تنهدت بضيق / الله يقومه لي بالسلامة وخله ياخذ عشر ..
          الكل / ههههههههههههههههههههههه
          العنود / ههههههههههه الدعوة ماهي بصادقة عشر مره وحدة ما يجوز ..
          الشرع محلل اربع .. قولي الله يقومة لي بالسلامة ويدخل عليه معاه ثلاث ..
          ام سطام تضربها بالعصاه وبعصبية / اعقلي يابنت لا والله الا هذول اللي بهبلون فيني واصير ادعي على الرجل ..
          الكل / هههههههههههههههههههه
          العنود بضحكة / انشوف يا ام سطام .. عقب العملية راح يقوم وينادي اسمك والا ينادي الممرضة ..
          ام سطام فتحت عيونه بخوف / ظنتك ينادي المرضة ..
          الكل / ههههههههههههههههههه
          مريم ام طلال / هههههه لا يمه .. هههههههههه يمزحون معك .. هو عساه يذكر حاله لطلع من العمليه ..
          ام سطام تنهدت بضيق وشدت يدينها لسماء / يالله يا شافي يا معافي .. تشافي لي عديل الروح وتقومه لي سالم غانم ..
          الكل / امين ..





          ـــــــــــ



          خارجه من بيت ابوها منزعجة ..

          اشعه الشمس على عيونها .. عاقدة حواجبه وتمشي بعصبية متجهه لبيت الجد ..


          ...... بعصبية وهي تاشر بيدينها وكانها تكلم نفسها / حسبي الله عليك ياسعيدان ..
          لو مو بياختك ونذالتك كان انا بشغلي .. ايش له ترسل على الرجال هدية وتبلغه عن الملكه ..
          لو انتظرت شهرين وبعدين ناطحته .. كان هو ذلف ويا اخته وانا قعدت بشغلي .. لكن مسوي فيها الفالح الكسبان ..
          حسبي الله عليك .. ما ريحتني من شرك .. لا يوم غبائي وحبي لك .. ولا في كرهي لك .. ولا بعد الملكه ..
          اجل بعد الزواج ايش بتسوي فيني .. بتوديني مستشفى المجانين .. هههئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئ ..
          " شهقت شهقه قوية حست روحها بتطلع من جسدها .. فجاة يدين التفت على خصرها وسحبتها على جنب ..
          وسحبت برقعها "..
          ..... بابتسامه / بعد الزواج ابي اضمك كذا .. " وهو يضمها لصدرة " .. وابوسك كذا " وهو يبوسها بخدها " ..
          " وبخبث " .. وابوسك كذا ... " وهو يقرب بهدوء لشفايفها " ..
          نوال من الرعبه مبحلقه عيونها وتطالعه .. واول ما حست بقربه انتفضت ودفعته ..
          اختل توازن سعود وكانت راح تهرب بس هو مسكها بسرعة .. ورجعها مكانها ..
          كان حاشرها في زاوية ركنية خلف البيت .. سعود بابتسامه / تبين تنحاشين معصي مانتي منحاشه ..
          نوال بعصبية / سعودوة .. هات برقعي .. و انقلع عن وجهي ..
          سعود بابتسامه / انا ما سحبته عن وجهك الا علشان اشوفك تبيني اعطيك اياه علشان تحرميني من شوفتك لا معصي ..
          نوال بقهر صدت عنه / سعود والله لاقول لابوي انك قليل ادب و خطفتني ..
          سعود / ههههههههه قولي له انتي مرتي و حلالي ما فيها شي ..
          وبعدين لو ما منعتوني من الزيارة والمكالمات ما كان سويت ذا الشي ..
          نوال بخبث / اول شي ادفع المهر وعقبه تشرط وزور وتكلم ..
          سعود بسخريه / مهرك الـ 500 الف .. اييييه احلم به .. " وبجدية " .. ان قاله الله ان بعد خروج جدي ..
          قلت افلحوا بعرسي واجيبك في جناحي " وهو ياشر باصباعه على جهة احد الشبابيك فوقه " .. ذا بيتك ..
          ومهرك ما يزود عن 50 الف وكثيرة بعد .. والسواق والخدامه مالهم داعي وظيفة وماعاد فيه يعني مالك حاجه بهم ..
          نوال تلف يدينه على خصرها .. وبتحدي / قد كلامك يا سعودوة ..
          سعود يقرب لها .. وهي تراجعت للخلف برعب .. وبهدوء / وقدووووود " قرب اكثر بيقبل شفاتها " ..
          نوال رفعت رجلها لتضربة بقوة في رجله .. سعود ابتعد بالم وهو يمسك رجله ..
          نوال راحت تجري لجهت بيت جدها .. اماني اللي كانت طالعه من بيتهم ..
          شافت نوال تجري لبيت جدها وسعود يعرج وراها رايح لسيارته ..
          اماني بقهر وهي تضرب يدينها في بعض / اكيد فاتني اكشن قهههههههههههررررررررررر ..
          " وراحت تجري لبيت جدها بتسال نوال ايش صار " ..





          ـــــــــــ





          داخل بيت الجد ابو سطام ..


          رنيم جالسه قريب من المطبخ .. تشرب عصير مانجا وتاكل فطاير ..
          " الصيام سنه وبما انها حامل رفض سند صيامها " ..
          نوال بسرعة جلست جنب رنيم وهي تتنفس بسرعه ..
          رنيم باستغراب / ايش فيك ..
          نوال تمسك كاست العصير وتشرب منها / سعودوة الله لا يبارك بعدوينه .. مسكني كان بيخطفني مره ثانية ..
          " رجعت تشرب من العصير " ... بغى يوقف قلبي ..
          رنيم باستغراب مع ضحكة / سعود مو عند جدي بالمستشفى ..
          نوال بقهر / لا .. قاعد في البيت .. قالب ثلج على قلبه .. وعله على قلبي ..
          " ورجعت تشرب من العصير اللين خلصته " ..
          اماني دخلت عليهم وبقهر مع حماس / انتي هينا .. " وباستغراب " .. ايش اللي بيدك ..
          نوال تطالع بيدها / عصير رنيم شربته .. هئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئ " شهقة وكانها تذكرت شي " .. انا صااااااااييييييييمه ..
          اماني جلست وهي ميته من الضحك .. ورنيم وقفت تحاول تتنفس من الضحك وماسكه اسفل بطنها ..
          نوال بدموع / حسبي الله عليك يا سعيدان بيخبل بعقلي .. " التفتت لرنيم " .. الحين اكمل صومي والا خلاص ..
          رنيم مو قادرة تتكلم تاشر بيدها روحي داخل .. وهي توجهة للمطبخ ..
          نوال تحط كاسة العصير على الطاولة وتتوجة لصالة الكبيرة اللي متجمعين فيها وهي معصبة ومقهورة ..
          اماني تجري وراها وهي تسالها ايش صار .. وايش قالك ..





          ـــــــــــــــــ





          بعد ساعات طوال ..



          بالمستشفى ..



          سلطان والكمام على فمه ولابس .. لبس غرفة العمليات الاخضر .. نزل الكمام / ها يبه تونس شي .. تامر على شي ..
          ابو سطم ياشر بيده وبتمتمه خفيفه / سند .. سند ..
          سلطان / ابشر الحين يجيك ..
          " طلع سلطان من العناية وكلم سند ودخل سند " ..
          سند / سم يبه امر ..
          ابو سطام وهو يحاول يتكلم وريقه ناشف ونفسه صعب يطلعه ويدخله / ان صار لي شي .. العنود امانه برقبتك ..
          سند هز راسه / العنود واخوانها بعيوني بس انت ارتاح ولا تشيل هم ابد ...
          ابو سطام غمض عيونه بقوة وفتحهم اكثر من مره .. غمض عيونه وريحها لـ النوم ..
          طلع سند وهو يمسح على وجه بارهاق .. سلطان / الدكتور يقول نجحت .. ليه ما طلعوة بغرفة لحاله ..
          ابو عناد / مو الحين بدري وهذي بالقلب مو بمكان هين .. الله يقومة بالسلامة .. اهم شي تطمنا على نجاحها ..
          ابو سند يوقف بتعب وبصوت ثقيل / انااا .. " ليختل توازنه وبسرعه سند و خالد مسكوة وجلسوة على الكرسي " ..
          ابو عناد / بسم الله عليك ايش جاك ..
          سند يهز راسه بقهر/ انا قايل لك يبه .. طول المقعاد مو زين لصحتك وانت صاحب سكري بس الله يهديك ..
          ابو سند / مااااا ببببننننييييي ششششششي عاااادي سسسسسككككككررررري ..
          سند طلع جواله واتصل على فارس / الو .. انت وين .. تعال ابوي تعب ..
          سند يلتفت لابوه بعد ما رجع الجوال لجيبه .. / الحين يجي فارس تكشف وتاخذ لك اكل وترجع للبيت يبه ..
          ابو سند باصرار / ماله داعي انا بخير خلاص ..
          سند يهز راسه / الحمد لله بس مهما كان لبد تفحص .. " وصل فارس " ..
          فارس بخوف / ايش فيه ابوي ..
          سند يعضد ابوه ويساعدة فارس .. سند / رح وسوي لـ ابوي تحاليل سكري .. و اعطيه عصير خله يشرب ويريح ..
          ابو عناد / انا رايح معاك عارف انك بتقدر على فارس وما تحلل ..
          وقف ابو سند وطلع مع فارس وابو عناد ...
          سلطان التفت لسند / ايش قالك ابوي ..
          سند / يوصيني على العنود ..
          بتال الي توه دخل يبي يتطمن .. بضيق مع عصبية / وليه يوصيك انت ..
          سند معصب ومتضايق التفت له وببرود / لاني ارجل منك .. " جلس جنب خاله صد عن بتال وابتسم " ..
          سلطان ببرود / وانا اشهد ..
          بتال بقهر / يبه ..
          سلطان / ها تبي ابوي يوصيك عليها علشان تزيد بقهرها ووجعها ..
          لا .. ابوي وصاني ووصى سند عليها لانه مو مامن فيك مامن فينا ..
          بتال حط يدينه بجيوبه وصار يشد فيها وبقهر / محد مسؤول عنها غيري وتشوفون ..
          سند ببرود وهو يمسح على شاربه / ردد .. ردد ياليل ما اطولك ..
          يشيب راسك وتطيح عظامك وانت ماراح تقدر تلمح طرف شعرها ..
          بتال بقهر / اعوذ بالله منك .. يا اخي تمنى لي الخير .. عدو انت منت صديق.." صد عنهم وابعد وهو يتحلطم مقهور " ..
          سلطان وسند / ههههههههههه
          سلطان تنهد / والله ان حاله موجعني ..
          سند يهز راسه / هو وجعه اكبر من وجعك ..
          سلطان بقهر / ما اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل ..





          ــــــــــــــــــــ




          بيت ابو سطام ..



          بالمطبخ ..


          العنود / لا الافضل تخلين بالموية الحارة مرقة ماجي .. حتى لزدتي الاكل مايفتح ويصير فاك طعمه ..
          نوال تهز راسها وهي واقفه جنب العنود / اهااااا .. طيب الحين ايش تحطين ..
          العنود / الخضرة اللي قطعناها .. واقلبيها مع الحم .. كذا ..
          نوال تراقب حركات العنود وطريقتها بالطبخ ..



          ريهام / لالا .. لا تحطين الكافيه الحين .. يخرب ..
          ابرار / الكافيه والكاكاو على الوجه مع قشطة وزبدة ..
          غرام / انا احطها كلها مع بعض وطعمها مرة جنان ..
          ابرار بضيق / لا لتحطين الحين .. جربي الطريقة الثانية وراح تعجبك اكثر ..
          غرام / طيب ..




          شجون / كثرتي الملح ..
          رنا / لا ما كثرته ..
          روان بضحكه / على رنيم رنيم ..
          شجون / ايه صدق .. " غرست الملعقة بالصلصة واخذت جزء وتوجهت لرنيم .. اللي جالسة عند باب المطبخ ..
          وقبالها صينية فيها قطع صغيرة من الاطباق اللي عملوها البنات وهي تتذوق وتبلغهم عن ملوحتها وحلوتها " ..
          رنا مع شجون / ذوقي .. ذوقي ملحها كثير والا تمام ..
          رنيم تذوق / لا تمام هذي صلصة ليش ..
          رنا / لـ المعكرونة ..
          رنيم / لا تمام ..
          رنا لشجون / هي شفتي .. ياله نكمل ..
          شجون / طيب بس لا تعصبين ..



          غرام بسخرية ترفع صوتها / غريبه شجون .. توقعت تفطرين بسبب الضيفه اللي جاتك ..
          شجون ببرود / لا ما افطرت .. اذا جاك ضيف مو صايم يعني لزم تفطرين ..
          غرام بسخرية / الا من ذا الضيف الي ما نديتينا علشان نستقبلة معاك ..
          شجون بتجاهل .. وبنغزة / رنا لا تكثرين الفلفل تره بيضرك انتي مو انا ..
          رنا مافهمت باستغراب / ما حطيت فلفل حار كثير بس 4 حبات فلفل اخضر حار ..
          شجون هزت راسها وكملت شغلها ../ ...............
          غرام رفعت حاجب وهي تطالع شجون بعصبية وقهر .. دخلت سمر وبابتسامه / تاخرت عليكم ..
          العنود التفتت عليها .. وبعفوية / سمور شفتي سلطان والظبي ..
          سمر طالعت غرام ورجعت طالعت العنود / ايه خليتهم مع زينتي مع امي ..
          العنود هزت راسها وصدت / .............




          ــــــــــــ





          بالصالة ..




          ام سند / لا تقولين .. والله صدك وراح لمكتبه ..
          الجوهرة بضيق / ايوة .. والله اني ندمت .. خلاص عاد ..
          ام سند بسخرية / لا والله خلاص .. الا انت ماتعرفين سلطان .. واللي سويتيه عاااادي ..
          " وبجدية " .. وندمت ما ندمت اضحكي بها على غيري وغير سلطان انا اعرفك مثل ما اعرف كف يدي ..
          الجوهرة بضيق / العنود انا يوم شفت المتعه والحياة اللي عايشينه انبهرت ..
          انا من يومي وانا محرومه .. تزوجت وعمري 10 سنين .. كله لاني قلت لابوي ابي ادرس مثل بنت جيرانا ..
          عمي وعمك ماخلوا كلمه ما قالوها اللين زوجوني .. وعشت بقهر وضيم وحرمان .. ناسية ليالي البرد ..
          وانا حرمة توني والد بكري بتال وسلطان رايح لي يتمشى مع اصدقائه .. جوع وبرد وخوف والم ..
          كبروا عيالي وخفت يده عن الضرب والتفت لنا .. تقولين ما قصر وقالك كلمتين حلوة .. ولبسك ..
          اقولك ايه قالي كلمة حبيبتي .. لكنها ناشفه .. ضمني لصدرة وانا اللي احاول ادفيه واقنع نفسي بدفاه ..
          سلطان يتعامل معي مثل الشركة وشغله .. الا الشركة يحبها اكثر مني ..
          العنود تنهدت بضيق / مو انتي لحالك .. انا حالتي مثلك .. والهنوف وامك وامي ومياسه .. بس نتحمل مانبي نهدم بيتنا ..
          الجوهرة تهز راسها / لا منتم مثلي .. انتي فهد يعشقك .. ماعمرة مد يدة عليك .. من لمن تزوجتوا ..
          يمكن مرة او مرتين .. بس كان مغصوب عليها .. وتعرفين من كان يغصبة .. ولمن تبكين يبكي معاك ويراضيك ..
          اما الهنوف ولا مره رفع صوته عليها .. بينهم احترام ومحبة وتقدير.. مياسه الله اعلم عنها بس اكيد زوجها مثل اخوانه ..
          العنود طالعتها بضيق / يعني سواتك اللي سويتيها عن العمر اللي مضى كله .. بس سواتك خطاء ..
          الجوهرة تهز راسها / خطاء .. وانا مرة مايصير اخطي .. اما الرجل يخطي ويخطي ويخطي ولا يعيبه شي ..
          العنود تنهدت / ادعي بان الله يزيح هالغيمة بسلام .. و سلطان يعديها ويسامح ..
          الجوهرة التفتت على الصغار وشالت سلطان الصغير قبلته وحطته بحضنها / ان شاء الله .. ان شاء الله ..
          العنود بابتسامة / ما شاء الله يا سلطان الصغير كل ما يكبر كل ما احلو اكثر ..
          الجوهرة بابتسامة / ربي يحميه ويخليه .. " وهي تقبلة مره ثانية " ..
          ابوه شفقان عليه شفقه .. افكر اليوم اخذة واخليه ينام عندنا ..
          العنود شهقت / وامه .. والله ما تخليه ..
          الجوهرة بقرف صدت / ومن بياخذ اذنها.. باخذ الحليب والرضعه و اطلعه لابوة .. حتى البنت ابي اخذها ..
          اصلن افكر اني اغير اسم الظبي .. بس امي وخالتي رافضين ما ادري ليه ..
          العنود بحماس / علشان بنت عمهم الظبي ..
          الجوهرة باستغراب / اي بنت عم ..
          العنود بحماس / ما تدرين .. هذا الله يسلمك ......







          تعليق

          • * فجر *
            عضو ذهبي
            • Jan 2015
            • 918

            #95
            رد: رواية بردان ياحضن الدفا عطشان واظماني الجفا كامله ...






            بزاوية اخرى ..



            الهنوف / طيب انتي ليش ما احتسيتي واخذتي موانع ..
            الجازي بضيق / انا مركبة لولب .. عارفه الحبوب اخبص فيها .. لكن الله ارد .. لو تشوفين عبدالعزيز ..
            مخرف على ذا الحمل كان ما عنده عيال من قبل ويقول ان شاء الله انها بنت حتى يتساوون عندي العيال والبنات ..
            مريم بهدوء / الحمدلله على كل حال .. وان شاء الله مولود كامل وبصحة وعافية وربي يزرع فيه الصلاح ..
            الكل / امين ..
            مياسه بابتسامه / وريان واماني بطلوا تليعن والا اماني لساته قاضبة ترعب بالولد ..
            الجازي تنهدت بضيق / سببت له رعب .. صار ماينام الا بحضني .. وان قلت له ضايقتني ما وقفت تعابيرة وتشرهه ..
            مريم تضحك / هههههههه والله يا اماني هبلت فيه مسيكين .. ولا تهتم لا بتهديد اخوانها ولا ابوها ..
            الكل / هههههههههههههههههههه
            مياسه / الله يصلحها .. والله يعينك عليهم ..
            الجازي بتعب / امين .. بس والله احسني مفتشله .. اشلون بعد هالعمر احمل ..
            الهنوف عقدت حواجبه / ايه والله صدقتي .. الحمد لله انها قطعت عندي من كم شهر ..
            مريم باستغراب / تقولينه صادقة ..
            مياسه بضحكه / وفرحانه .. لا يدري عنك ابو عناد ويعرس يقول كبرت خلاص ..
            الهنوف بثقة / لا يروحي فديت خلودي ماهو مفكر بغيري .. وبعدين ليش ما افرح ..
            اعتبريني توني بنيه صغيرة ما هي .. " تغمز لاختها ^_*.." .. " التفتت لمريم " ..
            ايه والله صادقة لها حول الثلاث شهور قاطعه .. الحمد لله لا عاد حبوب منع حمل ولا غثاء مرتتتااااحه ..
            مياسة بضحكة / الله عاد ياللي توك صغيرة وماااا .. خفي علينا بس ..
            الكل / ههههههههههه
            الهنوف بضحكة ومزاح / وازيدك من الشعر بيت .. افكر اني اقول لخالد يرجع يخطبني من جديد ..
            ويدفع لي مهر ويسوي لي عرس من جديد والبس فستان ابيض من جديد ...
            هذا مرحلة مهمه بعمري ولزام يونسني لكتئب .. " وهي ترفرف بعيونها ببرائه مضحكه " ..
            الكل / هههههههههههههههههه
            مريم / الله يقطع شرك يا ام عناد ههههههههههه الا بيسوي هالعرس والمهر لعروس جديدة ..
            الهنوف بضيق مزوح / انتم ايش فيكم تتفاءلون عليه .. تبون لي الحرة والضيم ..
            الجازي بضحكة / لا بسم الله عليك الا الله يجعلك جوهرة بين عينين وحلوة بين سنين ..
            الهنوف تشهق وتحط يدها على صدرها بمزح / جوهرة من .. الا قولي جعلك هنوف بين عينيه وحلوة بين سنيه ..
            الكل / ههههههههههههههههههههه





            ـــــــــــــــــ




            عند المطبخ ..


            مرام تدخل / سلام ..
            الكل / وعليكم السلام ..
            مرام بابتسامه وهي تاخذ من قطعه معجنات مطلعتها ريهام من الفرن / اووو سخنه ..
            ريهام بابتسامه / انتي بعد مثل رنوم ..
            مرام بضحكة / ايه .. " وبضيق ".. والله ودي اصوم بس الدكتورة رفضت لان عندي شوووي فقر دم ..
            العنود بهدوء / سلمت قلبك .. اجل الكبدة اليوم من نصيبك .. توني مسويه كبدة خروف طازه يحبها قلبك ..
            مرام بتقرف / يعععععع ..
            رنيم من وراها / عنود يا الدبة اذا موجود زيديني والله طعما جنناااان لا يفوتك مروم ..
            مرام باستغراب / اكلتي كبدة .. غريبه انتي ريحتها ما تطيقينها ..
            رنيم باعجاب / بس مثل الكبدة اللي مسويتها العنود ما ذقت .. جربي وتشوفين ..
            العنود جهزت صينية فيها مجموعه من الكلات / تعالي مرام ذوقي وشوفي ..
            غرام بمزح / لا والله مابقي من الاكل شي ..
            الكل / هههههههههههههههه
            العنود بابتسامة / اذكري الله .. والخير وافر الحمد لله ..
            غرام / لا اله الا الله .. كلي .. كلي يا اخيتي واكلي ببونك .. الحمد لله ان وحامك مو مثل الاول ..
            والا كان ماشفناك الا بعد الولادة ..
            مرام بصدق / لا الحمد لله هالحمل ياربي لك الحمد خفيف مو مثل مريوم .. مريوم بس اكل ونوم وغثيان ذابحني ..
            العنود بهدوء / اكثري من الحمد والاستغفار باذن الله يسهل عليك كل شي ..
            ريهام التفتت للعنود / صح .. انتي كيف كان حملك وولادتك ..
            العنود بهدوء / الحمدلله .. وصلت للموت ورجعت .. ربي يجعل امي بجنات النعيم ..
            الكل / امين ..
            العنود / الوحدة لجات عند الولادة المفروض تدعي ربها وتحمدة ..
            رنيم بعبرة / ممكن تغيرون الموضوع .. تراني على وشك ولادة والنوم مجافيني .. والقلق ذابحني ..
            العنود تلتفت عليها / ليه ..
            ريهام بضحكة / خايفه تولد مثل مرام .. في البيت ..
            مرام / لا ان شاء الله .. " التفت لرنيم " .. اسمعي .. انت من يوم تقول لك الدكتورة دخلتي التاسع ..
            انتي حسي بنفسك اول ما تجيك مغصة على طول روحي المستشفى لا تصيرين مثلي ..
            والي يقولون لك لا تروحين بدري ترا يعذبونك وما ادري ايش طنشي .. ان رحتي بدري احسن ..
            تولدين بالمستشفى ولا تولدين في البيت وتشوفين الموت .. في المستشفى ابرة وماعاد تحسين بشي ..
            العنود تطالع مرام وتاشر لها والحرمة مندمجه بالكلام .. العنود بصوت جهوري / بناااات ..
            مابقي على المغرب شي يالله روحوا المقلط وفرشوا السفرة الرجال على وصول .. رنا نادي لي ميري ..



            رنا راحت تنادي ميري .. غرام و شجون و سمر وابرار و ريهام وميري ونوال ..
            بداوا ياخذون الصواني ويتوجهون للمقلط .. والعنود تقسم وتوزع ..
            دخلت هيفاء / سلام ..
            العنود التفتت لها وبابتسامه / وعليكم السلام حي الله القاطعه ..
            ريما من وراها / ولا ماكانت تبي تجي بعد ..
            هيفاء التفتت على ريما وبضيق / لا تفتنين ..
            العنود بابتسامه / لا مو مفتنه .. ياله تعالوا خذوا الصواني ذي و ودوها لطاولة الحريم .. ساعدوني يالله ..
            رنيم عند المغسلة / الا العنود هالحافظات الصغيرة ايش فيها ..
            العنود التفتت لمكان الي اشرت عليه رنيم / هذي حافظات فيها اكل مقللة الملح فيها ..
            لعمي ابو عناد وجدتي " وبضحكة " وليه .. والحمد لله على كل حال ..
            هيفاء بضيقة / سلامة قلبك عنوده ما شوفين شر ..
            رنيم بضيق / يا قلبي .. ربي يشافيكم جميع ..
            الكل / امين ..





            ــــــــــــــــــــــــ





            بعد صلاة المغرب ..


            مازال الجميع على سفرة الافطار ..


            العنود جالسه باحد زوايا الصالة على الارض .. وقبالها كم صنف من الاكل .. واولادها جنبها ..
            ام سطام التفتت عليها / يا امي يالعنود ليه قاعدة لحالك ..
            العنود بابتسامه / اكل مع عيالي يمه ..
            الهنوف / بداتي تطعمينهم يمه ..
            العنود وهي تمسح فم الظبي من اثر الزبادي .. ابتسمت على ملامح الظبي اللي مو متقبله الزبادي ..
            التفتت لعمتها / ايه بدات الحمد لله ..
            مريم بصوت عالي / لا اله الا الله .. ما شاء الله تبارك الله ..
            الكل / ما شاء الله تبارك الله ..
            مرام باستغراب / مو صغار لسع ..
            العنود التفتت عليها / سته شهور ربي يبارك لي فيهم .. يعني لزم يتطعمون .. مو بس على الحليب ..
            (( يتطعمون يعني تذوقهم بعض انواع الاكل .. فواكة خضار لحمه .. << فيس الامهات )) ..
            مرام / انا ما طعمت مريوم ..
            ام سند بسخرية / ايه حنا لو اعتمدنا عليك ماتت البنت .. انتي من يوم ما جيتي ما طالعتي فيها ..
            مرام التفتت على امها بصدمه .. رجع طالعت خالتها مريم وشافت تاكل بنتها مو تطعمها .. سكتت مو عارفة ايش تقول ..
            الكل من شاف نظرات مرام قعد يضحك عليها ..
            غرام بضيق / لا والحين حامل .. وكانه اشغال العالم كله على راسها .. لا كحل لا روج لا لبس عدل ..
            نوال / اصلن من لمن تزوجت مرام ما شفتها مرام الانيقة اللي زمان الا شهرين بداية زواجها وشهرين بعد الاربعين وبس ..
            مرام بضيق / طيب اتعب ما افضى وبعدين ايش دخلكم انتم ..
            ام سند / ايه ايش دخلكم .. وحده دخلها انها اختك .. وحدة اخت زوجك .. وكلهم يبون مصلحتك ..
            انتي شايفه وجهك كانك عجوز .. والا شعرك يا رابطته بربطه ما ادري من اي عصر جايبتها يا لفته وماسكته بشباصه ..
            حتى تغير لربطة والشباصة مافي .. والكحل والروج ما عاد يعرف لوجهك طريق .. لو طلال يتزوج عليك ما الومه ..
            مرام شهقت برعب / هئئئئئئئئئئئئئئئئ يممممممممممممممه شنو يتزوج عليه ..
            الهنوف / ايه والله يابنتي .. طلال انيق ويحب الاناقة وانتي كنتي ما شاء الله عليك ملكة الاناقة بالعائلة ..
            والحين عجوز العائلة .. وطلال ما شاء الله عليه كل يوم يحلو اكثر ويتأنق اكثر ..
            مرام بعبرة / انا عجوز العائلة ..
            ام سند / ايه والله .. انا كل يوم ادعي ان الله يصبر طلال عليك ..
            مرام صدت عنهم وهي تحاول تبلع غصته .. طلال زعلان عليها من يوم ابوها بلغه بحملها ..ومو عارفه كيف تراضيه ..
            بداء الكل يسولف ويمزحون على بعض .. العنود توجهت للمطبخ بعد ما جلست ساره عند الظبي وسلطان ..





            ــــــــــــــ





            بالمقلط ..



            ابو عناد باعجاب / ما شاء الله تبارك الله .. هذا الفطر الزين ..
            عناد بابتسامه / يبه ما شاء الله شفتك اكلت الاكل المخصص لك كله وما تذمرت من خف الملح ..
            ابو عناد / هذا بس الملح خفيف شوي مو ماسخ ما ينبلع .. مبهر زين ومزينينه .. يفتح نفسك ويناكل ..
            بدر يسند ظهرة على الجدار ويحط يده على بطنه / اااااااااااااه اكلت اكل سنه بيوم ..
            راكان بهدوء / بالعافية .. " وبثقة " .. اكثر الاصناف طباخ ام سلطان ..
            سند بخبث / ما شاء الله علشان كذا فيه ناس انتفخوا من يوم كلوا اكلها .. " وبهمس مسموع " ..
            وفيه ناس من يوم عرفوا .. انها هي اللي طابخه وهو يصيح متى ياذن .. طلع لانهم عندهم خبرة ..
            " وبصوت عالي " .. الله ليحرمنا من يدينه وجعل النار ما تمسها ..
            بتال مارفع نظره وياكل من صينية الباشميل اللي قباله .. وعلى فمة ابتسامه يحاول يخبيه عن انظار الكل ..
            راكان بضحكة .. ومافهم نغزة سند بضبط / لا اله الا الله .. حسدني على دلع اختي لي ..
            يا اخي ابي ارجع وزني اللي راح .. ما شاء الله ما تشوف نفسك لو تطيح على واحد تكسرة ..
            ابو سند / لا اله الا الله .. اذكروا الله ..
            الكل / لا اله الا الله ..
            فارس بابتسامه / هذا علشان سند والا علشان العنود ..
            بتال عصب من كثر مايطرون اسمها كذا ببساطة ويتغزلون فيها .. بس سكت لو بيتكلم بيقولون له ايش دخلك ..
            ابو سند / لا الاثنين .. الله يحفظ ام سلطان ويرزقها بر عياله ويرزقها بالرجال الصالح اللي يعوضها ..
            بتال هينا انفجر .. وهو يحاول يمسك نفسه / ابو سلطان هو اللي الرجال الصالح والي بيعوضها ..
            راكان بنغزة / ايه ردد يا ليل ما اطولك .. احلم بس ..
            بتال بعصبية / انت ليه مـ
            رن جوال راكان وهو ينتظر هالمكالمة من زمان .. فز واقف وبحزم / اصص هذا رعد ..
            " فتح المكالمه وهو يتوجه للخارج " .. الو .. هلا رعد .. كيفكم .. ها بشر .. متى ..
            انا خلصت امور وحجزت بكرة ان شاء الله الفجر طيارتي .. " بعصبية " .. ليه .. لا ابد انا جايكم ..
            " هدئ شوي وهو يسمع " .. يعني متى .. " بضيق " .. اعطيني احتمال .. والاكيد متى .. " وبقهر " ..
            خير .. خير ان شاء الله .. " وباهتمام " .. هو كلمكم .. عرف بوجودكم .. " جلس على الدرجه وحط يده على راسه " ..
            " وبضيق " .. الحمد لله على كل حال .. العنود ما تدري عن شي .. ما قدرت اقول لها شي ..
            " سحب يده وحطها بحضنه .. هز راسه وهو يسمع لكلام رعد باهتمام " .. لرجعتوا بسلامه نتفاهم وقتها ..
            مع السلامه فمان الله .. " انهاء المكالمة ونزل الجوال لحضنه " ..
            سند من وراه / ها ايش قالك ..
            راكان تنهد بضيق / يقول لا تجي .. ما يحمل اروح وارجع بنفس الحضه ..
            سند ينزل من الدرج ويوقف قباله .. والثوب يتحرك من قوة الهواء وخصل من شعره تطير على جبينه / متى الجيه ..
            راكان بضيق / يومين او ثلاث ان شاء الله ..
            سند بنبرة مقصودة / والعنود متى تبي تقول لها ..
            راكان تنهد وبضيق / العنود " وقف " .. هذي لو تدري ايش فيه نايف لتشب نار كبيرة ..
            و تقطعني قطع صغيرة وترميني فيها .. وتروح لبريطانيا جري على رجولها من جنانها ..
            سند ابتسم / لا عاد مو لها الدرجة ..
            راكان ابتسم / العنود محد يعرف لها ابد .. كائن غريب .. كثير الي يقولون انت الوحيد اللي تفهم لها ..
            وبصراحة انا بعض الاحيان اضيع معاها ولا افهملها .. توصلك للبحر وترجعك عطشان ..
            ............ من وراهم / رجعها لي وانا افهمها ..
            سند / هههههههههههه انت ما فهمت لها بالاول تفهم لها الحين .. ما لك امل ..
            راكان يطالع لسماء .. رفع يده واشر على القمر .. وبسخرية / لطلعت هناك ..
            ممكن تسمع العنود خبر انك تبي ترجعها .. مو ترجعها ... خبر انك تبي ترجعها .. " التفت على بتال " .. ردد ..
            بتال بعصبية / يا ليل ما اطولك ..
            سند / ههههههههههههههههههه فعلن شر البلية ما يضحك .. " وتركهم ودخل للمجلس وبعدة للمقلط " ..



            في المطبخ ..


            سمعت رنين جوالها .. مسحت يدينها بالفوطة البيضاء الصغيرة من اثار الماء .. وتوجهت لمكان جوالها ..
            كانت حاطته على الطاولة قريب من علبة المناديل .. شافته رقم غريب .. فتحت الخط وسكتت..واول ماسمعت الصوت ..
            العنود ابتسمت / هلا .. وعليكم السلام .. بخير .. كيفك انتي .. الحمد لله .. ها متى بترجعون ما خلصتوا اشغالكم ..
            " عقدت حواجبه " .. افاااا .. لالا .. زهرة .. صبري اغلية من غلاة جدتي الله يرحمها له .. واللي صار ماله ذنب فيه ..
            وهذا انا اقولك اياها المرة الالف .. صبري لو عرف ان خلاص امي وابوي بهذيك الحفرة كان ذبح روحه ولا احرقوها ..
            بس هو مايدري ولا اصدقاءه .. وانا اعرف قد ايش صبري يعز ابوي ويحبه.." ابتسمت ".. يالله بسرعة تعالوا لـ الخبر ..
            وحشتيني .. ومحتاجة لك حيل .. انتي عارفه انا قد ايش احتاج لك انتي وصبري .. " ابتسمت اكثر " .. بانتظاركم ..
            " انهت المكالمة ونزلت جوالها على الطاولة " ..
            تنهدت بضيق .. وبصدق / يارب افرجها ... " توجهت لباب المطبخ وبصوت عالي شوي " .. ميييررررري ..
            دخلت ميري / نئم يا ام شلتان .. امري ..
            العنود كتمة ضحكتها .. ميري ماخذه كثير من كلام وتصرفات جدتها ...
            العنود بابتسامه / تعالي خذي صينية القهوة والشاهي ووديها الرجال .. والا كلمي خان خليه يدخله عليهم ..
            ميري / كلاص صار ..
            العنود اخذت صينية القهوة والشاهي وتوجهت للحريم ..




            ــــــــــــــ




            يوم جديد ..



            بيت ام عزام ...

            ام عزام بضيق / عجبك كلام خالتك امس ..
            هيفاء بتعب / يمه .. انا كذا مرتاحه .. و رعد مسافر .. وبعدين راكان وزياد ياخذون حريتهم اكثر بدخلة والخرجة ..
            ام عزام بنغزة / يعني قعدتك عندنا بس علشان رعد مسافر ..
            هيفاء خلص وصلت عندها / لا يمه .. يمكن على طول .. " وقفت وكانت بتروح لغرفتها " ..
            ام عزام بحزم / بنت .. ايش ذا الكلام .. انتي واختك مانتم بناتي ولا انا امكم .. كانكم عدواتي .. بتموتوني ناقصة عمر ..
            هيفاء تنزل نفسها وتقبل راس امها / بسم الله عليك يمه .. جعل عمرك طويل بطاعة ربك ..
            " وبغصة " .. بس يمه انا تعبانه نفسيتي .. وابي ارتاح وانتم بس ضغط .. ضغط عليه والله حرام ..
            " تركت امها وراحت غرفتها وهي تحاول تكتم شهقاتها " ..
            ام عزام التفتت على لطيفه " زوجة عزام .. ام رهف " .. وبضيق / يا بنتي تعرفين ايش اللي بينها وبين زوجها ..
            لطيفه تهز راسه / ما رضت تقول لي شي يا خاله .. انتي ادعي لها بالهداية والصلاح وربك ييسرها لها ..
            ام عزام تهز راسها / يارب .. يا رب ..



            ـــــــــــــــ




            بيت ام سطام ..



            مجلس الحريم ..
            البنات مسوين مسرحية يستهبلون فيها ..


            ابرار لبسه قميص بيج ولفه شال بني غامق على راسها والخيزرانه بيدها وجالسه متربعه على الكنب ..
            وباندماج ... / ايش فيك يا عبله .. نسيتيني .. انا عنتر حبيبك ..
            غرام اللي لبسة من جلابيات جدتها لونها زرقاء وموردة باحمر طبعا بالخش عنها ..
            لو جدتها تدري اكيد العصا على ظهرها بترقص .. وهي ترفرف بعيونها / الا ذكرتك يا عنتر ..
            " تمثل انها تبكي " .. / بس خلاص يا عنتر راح الحب وايام الهياط ولت ..
            ابوي غير اسمي لـ ليلى وبيزوجني للمجنون قيس ..
            ابرار فزت واقفه على الكنبة ورفعت العصاية وكانها سيف / اخو نفلا .. والله ما يزوجونك علشان تغيير اسم ..
            اغير اسمي لمهند واشوف قيس وايش بيسوي .. " سحبت الشال عن راسها ورمته لبعيد ..
            وسحبت القميص ورمته على جنب " .. وكانت لبسة تحت القميص بنطلون جينز ازرق وبلوزة بيضاء ..
            " جلست جنب غرام وهي ترفرف بعيونها وبصوت ناعم " / اليك نور تئبري عداكي انا بحبك وبدي اتزوجك ..
            نطت رنا بينهم وهي لبسه بنطلون احمر وبلوزة بيضاء وفيها رسمات ورود حمراء / ولئك مهند .. عم بتخوني ..
            " اعطت لـ ابرار كف " ... وبعصبية / انتي طالق ..
            ابرار فتحت عيونها للاخير .. وبعصبية وهي تصارخ / يا حيـ****.. احنا قنا كف كذاب مو حقيقي ..
            رنا راحت تجري هربانه وهي تضحك / هههههههه تحمست .. ودخلت جوا ..
            ابرار بعصبية تصارخ على البنات اللي فاطسين ضحك على شكلها / الشرهه مو عليكم ..
            الشرهه على اللي يسليكم مالت عليك .. " وكشت بيدينها وطلعت من المجلس وهي تصارخ تنادي رنا بتضربها كف " ..
            غرام تسحب الجلابية وهي تضحك ... / هههههههه رهيب شكلها وهي فاتحه عيونها ..
            ابرار شكلها ما عمرها اخذت كف واول كف تاخذه من رنا ههههههههههههه ..
            نوال / ههههههه لالا وهي كانت شاده يدها كذا " وهي تقلد ابرار " ... تنتظر رنا تنبهها ..
            علشان تحط يدها على خدها ورنا تعطيها الكف تموية يعني .. بس جاها الكف صح .. ههههههه ..
            الكل / هههههههههههههههه
            ريما بابتسامه التفتت على ساره / ساره وين العنود ..
            ساره / العنود ورنيم و مرام عند عماتي بالصالة يتقهون ..
            نوال وقفت بسرعة / الخاينات .. " وطلعت لصالة تلحق على القهوة " ..
            طلعوا البنات مجموعات .. ماعدا غرام وسمر .. و شجون جالسه بالزاوية وتطقطق بالجوال على الواتس اب ..
            غرام التفتت على سمر .. و بهدوء / ها كيف الوضع ..
            سمر بضيق / مثل ما هو ..
            غرام قرصت عيونها / طبقتي اللي نصحتك به جدتي ..
            سمر هزت راسها وبخجل / لا .. اصلا خجلت ..
            غرام بهدوء / ليه تخجلين مو هو زوجك .. الفتي نظرة لك مو تكونين باردة ولا يحس بوجودك اصلا ..
            سمر تهز كتوفها / ما ادري كيف ابدا ..
            غرام / اسمعي انتي استشيري احد يقدر يفيدك .. يعني خالتي الهنوف خالتي مريم امك زي كذا وشوفي ايش يقولون لك ..
            سمر تعضي شفاتها وبخجل / انا افكر بشي بس ابي مساعدة ..
            غرام تدق الصدر / افاا عليك انا موجودة ..
            سمر ابتسمت / لا مو منك .. من العنود .. بس محرجه منها ما ادري كيف اقول لها .. وبنفس الوقت خايفه ..
            غرام عقدت حواجبه / كيف يعني .. ايش محتاجه منها وليش خايفه ..
            سمر / محتاجتها علشان بنتي شيخة ..
            غرام تفتح عيونها / اووووااااااووووه صارت شيخة ..
            سمر بابتسامه / شيخة الزين على قولة العنود ..
            غرام بضحكة / هههه لالا تطور ملحوظ وملموس وابو كل شي .. " وغمزت لها " ..
            سمر ابتسمت بخجل / دوبا .. اسمعي .. ابي العنود تمسك شيخة لان راكان اول ما يدخل ويشوفها ينساني ولا يلتفت لي ..
            غرام تفتح عيونها للاخير وبضحكة / غيرانه من بنتك .. هههههههههههه ..
            سمر تضربها على كتفها / بنت لا مو غيرانه.. بس .." وبحرج ".. كذا يعني .. اخليه هو يجيني بدون لا اعرض نفسي ..
            يعني .. " وبضياع " .. ماني عارفة كيف .. بس ما اهين نفسي او احرج نفسي .. يعني .. " بعصبية " .. افهمينيييي ..
            غرام تهز راسها .. وبابتسامه خبيثه / فهمت خلاص .. " تغمز لها بعينها " .. طيب يا خطط .. وبعدوه ..
            سمر بخبث وهي تغمز لها / ومنها اتقرب من العنود ..
            غرام بخبث مماثل وهي ترفع حاجب / وليه يعني ..
            سمر بضحكة / بتال طلب مني .. " وبجدية " .. وبيني وبينك .. يعني خلاص احس قلبي تعب من الحقد والكره ..
            ابي انظف قلبي .. والعنود صارت غير .. مو مغرورة و مو هي السبب باللي صار لي .. يعني ابي افتح صفحة بيضاء ..
            غرام تصفق لها / عاشت .. عاشت ام شيخة الزين ..
            شجون من مكانها / يعني صدق الحين اسم بنتك شيخة .. الله يعينها على العقد اللي بتجيها ..
            غرام بنغزة وبصوت حاد / الا قولي بتكون عاقلة وشيخة العقل مو تغير اسمها وتغير اطباعها ..
            شجون شمقت وصدت عنها / ................
            سمر عقدت حواجبها وبهمس لغرام / لا البنت مو طبيعية ..
            غرام بضيق وهمس / انا شاكه بشي بس خليني اتاكد منه راح اوريك ايش اسوي فيها ..
            سمر طالعت غرام وطالعت شجون وصدت عنهم وهي تقول بداخلها .. " الله يستر لا تجينا مصيبة جديدة " ..





            ـــــــــــــــــــ




            بعد ساعتين ..


            العنود بهدوء وهي تلتفت وراها لسمر اللي نادتها / هلا ..
            سمر بحرج / ممكن اطلب منك خدمة ..
            العنود ابتسمت / امري يا ام شيخة ..
            سمر رفعت يدها اليسار وحطتها على راسها وصارت تحك شعرها وبحرج / اممم ابي " صارت تطالع حولينها بخجل " ..
            العنود مسكت يدها اليمين وسحبتها معاها لجناحها .. دخلت سمر وقفلت الباب ..
            اشرت على الكنبة .. / اول شي اجلسي وقولي اللي تبينها براحتك وبدون خجل ولا حرج .. اعتبريني اختك ..
            سمر زاد حرجها / امممم ابي اخلي زيونتي عندك الليلة .. اذا ما فيها ازعاج ..
            العنود عقدت حواجبها في بداية الموضوع .. بعدين فردت وجه بابتسامه / يا مرحبا بها احطها بعيوني الثنتين ..
            سمر ارتاحت شوي / شكرا .. انا راح اجهز لها رضعتها وكل شي .. وقبل لا تنام ارسلها لك مع الشغاله ..
            العنود بجديه / لالا لا ترسلينها مع الشغالة ولا شي ..
            سمر عقدت حواجبها باستغراب وصدمة / ...............
            العنود بابتسامه / من الحين خليها عندي وروحي انتي لمشوارك وريحي بالك ..
            سمر ابتسمت وكانها تذكرت شي / اهه .. راكان ..
            العنود هزت راسها / ايش فيه ؟ ..
            سمر بخجل / ما ابيه يدري اني ابي اخليها الليلة عندك ..
            العنود رفعت يدها اليمين لخدها وصارت تحك خدها بتفكير وبابتسامه مشاغبه / اهممم يعني الليلة فيه مفاجئة لراكان ..
            سمر حمر وجه خجل .. وبارتباك / يعني .. امم .. كـ .....
            قاطعتها العنود بضحكة / هههههه لا تبررين والا شي .. خذي راحتك واذا تبين اي مساعدة قولي لي .. وانا بالخدمة ..
            سمر بضحكة / لا شكرا .. يكفي زيونه .. غرام في غرفتي ترتب الاشياء اللي طلبتها ..
            العنود تذكرت شغله وعضت شفايفها / اممم طيب روحي جهزي نفسك .. " وبخبث " .. و قبل لا راكان يوصل للبيت ..
            راح يكون عندك خبر .. " اشرت لها بيدها يعني راح اتصل عليك " .. " غمزت لها " .. ماشي ..
            سمر هزت راسها وبخجل / ماشي .. شكرا ..
            العنود با ابتسامه / العفو .. ايه قولي لسارة تجيب لي شيخه ..
            سمر هزت راسها وطلعت من الجناح .. العنود بعد ما طلعت سمر قفلت الباب وراها ..
            توجهت لتسريحة .. سحبت الاي فون الابيض تبعها .. واتصلت على راكان ..
            راكان بهدوء رد عليها / هلا ..
            العنود / السلام عليكم ..
            راكان / وعليكم السلام ..
            العنود / متى راجع البيت ..
            راكان باهتمام / خير تبين شي ..
            العنود تنهدت وبصدق / ايه في موضوع لزم تعرفه ..
            راكان بخوف من نبرة صوتها / عسى ما شر ؟ ..
            العنود / انت تعال وبعدين تعرف ..
            راكان / انا الليلة ابي ارافق على جدي ..
            العنود عارفه هالشي وعرفة ان سمر ما عندها خبر / ما تقدر تعتذر وينام بدالك احد ..
            راكان التفت على بتال / ما ادري لحضة .. " التفت على بتال " .. عندك شي الليلة ..
            بتال التفت عليه / لا .. خير ان شاء الله ..
            راكان بخبث / لا الاهل يبوني بشغله وانا الليلة ليلتي عند جدي فا....
            قاطعة بتال وهو يوقف و بخبث اكبر وفرحه / افااا عليك انا بالخدمة يامرون بس ..
            " العنود اللي كانت تسمع الاصوات والكلام بوضوع رفعت حاجب وبسخرية هامسه / جعل ربي لا يحوجني لامثالك " ..
            راكان بحزم / وراء ما تنثبر بس .. ابيك تنام انت عن جدي وانا رايح لهم اخلص شغلتي ان شاء الله وارجع لك ..
            بتال يجلس وبقهر / يا حبك يا ابو شيخة لكسر المجاديف ..
            راكان بسخرية / محد كسر مجاديفك غيرك ..
            راكان يكلم العنود / ايه ام سلطان خلاص ساعة او اقل وانا عندكم ان شاء الله ..
            العنود / طيب لا جيت اعطيني اتصال وخلك بمجلس الحريم .. لان البنات معبين البيت .. ماشي ..
            راكان / طيب واصلا انا ما ابي ادخل البيت .. يا لله سلام ..
            العنود ابتسمت بخبث / ايه طيب .. فمان الله " وانهت المكالمه " ..
            راكان يطالع بالجوال مستغرب ردها الاخير وتقفيل الخط .. وبهمس / الله يستر منك ..
            بتال بخبث / ما لك خاطر لروحه انا اروح بدالك ..
            راكان وهو يرجع جواله لجيبه وبدون لا يلتفت على بتال / على تبن ..
            سند اللي جلس باخر المكالمة وبتال قاله الموضوع / هههههههههههه ياخي خلاص احفظ ماي وجهك الباقي ..
            بتال بقهر / الله لنا ..





            تعليق

            • * فجر *
              عضو ذهبي
              • Jan 2015
              • 918

              #96
              رد: رواية بردان ياحضن الدفا عطشان واظماني الجفا كامله ...






              بعد ساعة وربع ..


              في مجلس الحريم


              العنود بحزم / ماني مصدقة يا راكان ..
              راكان يمسح وجهه / طيب وبعدين ..
              العنود بقهر / ابي اعرف الحقيقة .. بس انت قولي لي الحقية وانا اريحك ..
              راكان وهو يوقف / بكرة يوصل وانتي اساليه على راحتك ..
              العنود توقف بسرعة وهي تمسك يده / تقوله صادق بكرة .. بكرة ..
              راكان بضيق / ان شاء الله .. بس ما ادري باي ساعة ..
              العنود وهي تحس برجفه في كل جسمة / طيب سليم .. ما فيه شي ..
              راكان بغموض / يوصل وانتي تشوفينه بنفسك ..
              العنود جلست على الكنبة بتعب حطت يده على راسها وغمضت عيونه / ...............
              راكان بخوف / العنود .. " مد يدة على كاسة الماي اللي على الطاولة وقربها من العنود " ..
              العنود فتحت عيونها وبتعب اخذت الكاسة وشربت الكاسة كلها وبقهر / بتذبحوني انت واخوانك ..
              راكان تنهد / والله انتي اللي تحملين نفسك شي اكبر من طاقتك .. ريحي نفسك و اتركي امور غيرك ..
              اهتمي بنفسك وصحتك وعيالك محد بيفيدك لصار فيك شي ..
              العنود تطالعه بسخرية / قصدك اقعدي مثلي بفريزر .. وثلجي نفسك ..
              راكان ينفض يده بالهواء / انتي الكلام معاك ضايع ..
              العنود تنهدت وهي توقف بتعب / شكرا .. المهم روح شوف زوجتك قبل لا تطلع ..
              راكان بعصبية / مالك دخل فيها ..
              العنود وهي طالعة من غرفته وبخبث / طيب .. بس لوصلك الخبر من برا لا تزعل ..
              راكان يلحقها وباستغراب / اي خبر .. هينا ... العنود ... تعالي ... بنت ..
              " والعنود مطنشة ولا كانه يكلمها " ..





              ــــــــــ




              عند جناح سمر وراكان ..



              غرام لبست عبايتها .. وبابتسامه / يالله بتوفيق .. ولا تخجلين و تخربين كل شي .. خليك قدعه ي بت ..
              سمر / ههههههههه .. شكرا ..
              غرام ابتسمت / العفو .. " طلعت وقفلت باب الجناح وراها " ..
              انتبهت سمر لرنة جواله توجهت له وشافت الرنه من العنود عرفت ان راكان جايها ..
              توجهت لتسريحة رشت كم رشة عطر عليها .. وبسرعة راحت لمكبس الإضاءة وخفضتها ..
              راكان بستعجال تاخر على بتال ويبي يرجع للمستشفى .. فتح الباب و وقف مصدوم من اللي يشوفه ..
              سمر بخجل واقفه جنب الطاولة تفرك بيدينها .. راكان تقدم خطوتين وقفل الباب ..
              طالع بسمر من فوق لتحت .. لبسه فستان ابيض ومن الاكتاف تول اسود يوصل لفوق الركبة بشوي ..
              جزمة كعب اسود بابيض .. شعرها فاردتها يوصل تحت كتفها بشوي ومن الجنب حاطه وردة صغيرة بيضاء ..
              سمر تقدمت منه بهدوء باست خده وبابتسامه وهمس / ممكن تفرد وجهك وتبتسم ..
              راكان بلا شعور ابتسم وكانه مخدر .. سمر مسكت يده وسحبته لطاولة يكملون السهرة ..







              " يالله .. خلاص عيب ايش لكم بكلام المتزوجين " ..


              ـــــــــــــــ







              يوم جديد ..



              غرام بس تصدد عن سمر وهي يالله قادرة تمسك ضحكتها ..
              سمر لبسه بلوزة ورديه باكمام طويله وبنطلون ابيض .. ولفة شال ابيض حولين رقبتها ومغطية صدرها ..
              وفالته شعرها على وجهها .. العنود رفعت عينها بتطلب من غرام تعدل السفرة ..
              اليوم قرروا سفرتهم على الارض مثل الشباب .. عقدت حواجبها وباستغراب / غرام ايش فيك ..
              غرام انفجرت ضحك وغطت وجهها .. سمر عصبت / هي من لمن جات وهي بس كذا ما ادري ايش متسحره البارح ..
              ام سند من وراها .. بخبث / والله بنتي البارح كانت عندك يعني البلا من عندك .. سمر عروس خانم ..
              سمر احمر وجهها وخجلت وبدون شعور صارت ترتب الشال خايفه ليكون وضح شي ..
              ام سند بضحكة / لالا ههههه مو واضح شي اصلا ولا احد يدري عن شي ..
              سمر حمر وجهها اكثر وبارتباك .. تركت السفرة وتوجهت للمطبخ / ...........
              ام عناد / ههههههههه حرام عليك يا ام سند احرجتيها ..
              ام طلال / ههههههههه حسبي الله على عدوينك ..
              العنود تهز راسها وهي مبتسمه / .................
              غرام وقفت وراحت للمطبخ .. دخلت ميري / ام شلتان جات هرمة تقول انها زهله ..
              العنود باستغراب / من ؟..
              ...............من وراء ميري .. بابتسامة / السلام عليكم ..
              سارة اللي كانت جاية من جناحهم معاها رضاعة الظبي .. نقزت بفرح وهي تجري لها / زهررررررررررة ..
              زهرة فتحت يدينها وضمتها / حبيبتي ..
              العنود توجهت لها وبسعادة / هلا .. الحمدلله على السلامة ..
              زهرة تسلم عليها / الله يسلمك .. " دخلت مع العنود اكثر لصالة وسلمت على الباقي مصافحة باليد " ..
              العنود / هذي زهرة زوجة صبري الحارس اللي كان يشتغل في بيتنا ..
              الجوهره بغرور / يعني شغالتك ..
              العنود بصوت واثق حازم / صديقتي .. مو خادمة .. وبحسبت اختي ..
              ام سطام / يا مرحبا بك يا بنتي بين اهلك .. والبيت بيتك ..
              التفت العنود لزهرة وبابتسامه / اكيد تعبانه من السفر تعالي جناحي ريحي فيه ..




              الــــــلـــــــه اكــــــــبــــــــــر .. الــــــلـــــــه اكــــــــبــــــــــر ..



              ام سطام / الله اكبر الله اكبر .. تعالي يا بنتي افطري وعيني من الله خير ..
              وعقبه روحي معها .. انتي يا زهرة وانا امك علقي عباتك وتعالي كلي ..
              سمر وابرار و ريهام جاين من المطبخ ومعاهم اخر صواني ..
              سمر عقدت حواجبها وبتذكر / زهرة .. كيفك .. الحمد لله على السلامه ..
              زهرة برسمية / الحمد لله .. الله يسلمك ..
              زهرة علقت عباتها وغسلت يدينها ورجعت لصالة جلست جنب العنود على السفرة وبدات تخبر العنود كيف كانت سفرتهم ..






              ــــــــــــــ






              بعد الفجر ..
              وعلى شروق الشمس ..




              طول الليل و العنود مجافيها النوم .. زهرة وصبري اخذوا غرفة قريبه من غرفة خان وميري ..


              كانت على سجادتها توها خلصت من صلت الفجر وقاعدة تقرا الاذكار وتسبح وتستغفر .. وتردد تكبيرات العيد ..

              اليوم صباح يوم عيد الاضحى ..

              غصت بعبرتها ... تنهدت بضيق وبداخلها " معقولة يا نايف بيمر العيد الثاني لذا السنه وماتكون معي ..
              الله يسامحك يا راكان له تكذب عليها .. قلت زي امس يوصل وغاب امس وطلع يوم جديد ولا سمعت خبر " ..


              ساره تصارخ من الصالة ودموعها تصب / العنوووووووووود العنوووووووووود ..
              العنود فزت واقفه رفعت جلال الصلاة لتتعثر فيه وراحت تجري لجهة اختها .. خافت ان جدتها والا احد صار فيه شي ..
              العنود بخوف / ايش فيه ايش صار .. ليش تبكين .. تكلمي ..
              ساره تشهق بقوة / نننااااا .. ناااااايف .. نااااايييف .. " وهي تاشر لصالة "..
              العنود راحت تجري لصالة وشافت عمتها وبنات عمتها يطالعون من شباك الصالة على الحديقة وهم يبكون ..
              العنود راحت تجري للمدخل .. سحبت برقع جدتها المعلق عند المدخل .. ولبسته وطلعت ..
              اول ما طلعت شافت شخص بين راكان وزياد .. ولا تمنت ان الشخص الواقف بينهم هو اللي تمنت شوفته من شهور ..





              نهااااية الباااارت ..


              تعليق

              • * فجر *
                عضو ذهبي
                • Jan 2015
                • 918

                #97
                رد: رواية بردان ياحضن الدفا عطشان واظماني الجفا كامله ...







                البارت 32 ..






                أحبس دمعتي وأظهر فرحتي للناس
                وأناديك ياخلي ساهر الليل أناجيك
                قالوا مريض وقلت ياناس لاباس
                ليت المرض فيني ولاهو والله فيك
                قطعت قلبي وأشتعل داخل الفكر هوجاس
                وحال تموت وحال بها العين تبكيك
                باب الفرح بيننا أنقفل ومفتاحه الياس
                متى تجي وتعود وتفتحه بأياديك
                أنهد حيلي وكل صرخة لها إحساس
                يبات جفني سهران وشوقه يناديك
                حبك وسط قلبي متحكم بكل الأنفاس
                وأنتي بداخل الروح والله مغليك
                ياليت المرض فيني ولافيه ياناس
                وياليت يومي قبل يومك وعمري أهديك
                ويالله يارب جعل ماصابه طهور ولاباس
                ورجواي في الله أنه يعافيك ويشفيك








                وقفت سيارة راكان قبال باب القصر ..
                نزل راكان بسرعة وتوجه للباب الخلفي لسيارة .. فتح الباب مسك يد نايف وساعدة بالخروج من السيارة ..
                راكان بضيق / لو رايح المستشفى مو احسن ..
                نايف يادوب يقدر يفتح فمه ويتكلم / اناا .. قلت .. ابغى امي وابوي .. ليه تجيبوني هينا ..
                راكان بختناق وهو يحاول يبلع عبرته / هينا .. كلنا هينا ..
                زياد واقف وراهم ويحاول يتماسك لا يصيح من منظر نايف الموجع ..
                عناد يقرب من راكان ونايف ومعاه العكاز.. / شوي شوي .. لا تشد على نفسك .. " مسك العكاز ومده لنايف " ..
                سند يقرب منهم / مو احسن اجيب لك الكرسي ..
                نايف بحدة / لا .. اا .. اقدر امشي ..
                بتال بهمس / راكان ..
                راكان رفع عينه لبتال وشاف بتال ياشر على مدخل البيت .. التفت على المدخل وشاف العنود واقفه ..



                محد انتبه لوقوفها الا بتال ..
                متعب وماجد وصلاح من المطار الكل تفرق .. صلاح رجع لرياض .. ومتعب توجه لاهله ..
                عزام وغيث رجع لبيت اهلهم .. وبكرة عزام مسافر لـ الامارات يرجع لدوامه ..
                عبدالعزيز ورعد كانوا يتكلمون مع سلطان و فهد وخالد وطلال .. ويتكلمون عن وضع نايف ..
                سيف وفارس وبدر وسامر وسعود و صقر كانوا يتكلمون عن حالة نايف وايش ممكن صار له ..
                راكان وسند وعناد وزياد مهتمين بنزول نايف ..



                راكان بهمس وكانه يكلم نفسه .. / العنود ..
                نايف رفع نظره لاخوه وشافه يطالع لجهه .. طالع للجه اللي اخوة يطالع لها ..
                شافها واقفه تطالعهم وكانها مو مصدقه .. نزلت دموعها اول مرة تنزل من لمن صار اللي صار له ..
                ما نزلت وهو يتعذب على يدين تركي و العصابة .. ولا اهتز وهم يهددونه بالموت ..
                بس هذي العنود .. هذي امه .. هذي روحه .. هذي عنوده ..
                خطئ خطوتين متعبه .. وكان يحاول يشد على نفسه علشان يوصل لها بسرعه ..
                اختل توازنه وكان راح يسقط .. لكن بسرعه راكان لف يده حولين خصر نايف وقدر يمسكه ..
                صرخ نايف من الالم .. راكان وضع يده على الجرح اللي بجنبه .. / آآآآآآآآآآآه ..



                واقفه قبال باب القصر .. مصدومه .. تحس برجولها مشلوله ولا هي قادره تحركها ..
                تحس بثقل في جسمها .. وكانه حمل ثقيل على كتوفها مو قادرة تشيله ..
                نفسها يرجع لصدرها وينحبس تحاول تتنفس لكن النفس رافض ..


                نايف تقدم كم خطوة .. و راكان وعناد يحولون يساعدونه وهو يرفض ..
                بس بدا يحس بتعب .. والدوران ..
                نايف بتعب / يـ.. يــ... يمه ..



                العنود لمن شافت تعبه .. وبعدها مناداته بيمه ..
                اهتزت وحست بالي حولها ..
                تحركت ونزلت من الدرج بسرعه .. العنود وهي تفتح يدينها وتحضن نايف ..
                وبلهفة وخوف / يا روح امك .. سلامة قلبك يا قلبي ..
                العنود استغرب من ثقل جسم نايف وبخوف وهي تهزة / ناااايف .. نااايف لا تفجعني يا نايف ..
                راكان سحب نايف لمن شاف العنود تصارخ وواضح ان نايف فقد الوعي ..
                العنود تراجعت خطوتين بعد ما راكان وعناد وسند وبتال التفوا حولين نايف ..
                حملوا جسمه الهزيل بين يدينهم وركبوة السياره .. تحركوا الشباب الباقين وتوجهوا لسياراتهم ..
                الي توجه للمستشفى والي توجه لـ اضحيته واتمام امور العيد ..
                زياد كان بيروح يلحق اخوه بس العنود تمسكت فيه .. وبحزم / لا تروح البس عباتي وارجع لك .. لاتروح ..




                ليت الوجع بعروق قلبي
                ولا فيك..
                وليت التعب غلطان
                ساهي ولا جاك..
                لو الشفا بضلع صدري
                لداويك..
                واطحن جميع ضلوع
                صدري فداياك..
                الله من شر المقادير
                يحميك..
                والله يحفظك
                يا عيوني ويرعاك





                دخلت العنود للبيت بسرعة .. قابلتها ساره وهي تبكي .. طنشتها ودخلت لجناحهم ..
                ساره لحقت العنود .. وهي تبكي / العنووو .. العنوووود .. نااا .. ناااايف ..
                العنود بعصبية رمت جلال الصلاة و برقع جدتها .. وبحده / ساره انقلعي عن وجهي ماني فايقة لك ..
                ساره تراجعت للخلف بخوف حطت يدها على فمه تكتم شهقاتها ..
                العنود سحبت العباية من العلاقة ولبستهم بسرعه واخذت الاي فون وطلعت تجري لزياد ..
                ام سطام طلعت من الصالة وتوجهة للمدخل .. كانت بتسالها لكن مالحقت عليها ..
                العنود بسرعة وهي تجري مع الدرج / يالله مشينا ..
                زياد اللي كلم راكان بالجوال وقاله العنود وقفته وتبي تروح المستشفى وراكان قاله لا تجيبها ..
                العنود التفتت عليه باستغراب .. بعد ما وصلت السيارة وفتحت الباب وزياد ما تحرك / امشي ..
                زياد بضيق واقف وبارتباك / العنود راكان يقول لا تجيبها ماله داعي ..
                العنود جن جنونها .. ما يكفي انهم مخبين عنها الموضوع ..
                العنود بحدة وصراخ / توديني ولا اركب لي اي تاكسي مع الشارع ..
                زياد بخوف فتح عيونه للاخير / ايش تاكسي .....
                العنود تقاطعه بحدة / هي امشي واركب قدامي والا والله يا زياد " وهي تضرب السيارة بقبضة يدها " ..
                حرتي على اخوك لحطتها فيك في اخوك الثـــ** الثاني .. " وبقهر " .. بتذبحوني انتم .. بتذبحوني ..
                زياد تحرك بضيق وركب السيارة العنود ركبت جنبة وهي تغلي من العصبية ..
                شافت زياد يرفع جواله وبيتصل على راكان .. سحبت الجوال منه وبعصبية / اترك عنك هالخربان وامشي ..
                زياد حرك السيارة بضيق وتوجه للمستشفى / .................





                ــــــــــــــــــــــ





                بيت ام عزام ..


                عزام بتعب / الحمد الله وصلت لها الحد ..
                غيث بتفكر / لو ما كان فيه خبر عند الدولة بالحادثة ما ظنتي انه طلع ..
                عزام هز كتوفه / اللي قدرت اعرفه ان العصابة متابعينهم من السعودية وفيه اتصال مع بريطانيا ..
                يعني الشغلة شغلت مخابرات ومباحث والإنتربول ..
                ام عزام تنهدت / الحمدالله انه طلع ما حطوة بذاك السجن الله يكفينا شره والا ما عاد يشوفونه اهله ..
                " رفعت يدينها لسماء وبصدق " .. جعل ربي يفك سجن كل اسير فيه .. ويردة لاهله ويقر عين امه بشوفته ..
                الكل / امين ..
                هيفاء بضياع / الحين مافهمت .. نايف مع المافيا والا مع الحكومه ..
                عزام وغيث / الحكومه ..
                هيفاء هزت راسها و عيونها فاتحتهم للاخير .. كانها تطالع فليم اكشن وبتركز فيه ليفوتها مشهد ..
                غيث يضحك بتعب / هههههههه هيفوه ويش فيك كانك مفجوعه ..
                هيفاء بابتسامه / السالفه مثيره ..
                عزام يوقف بتعب / يالله ابي انام حس بجسمي متكسر .. " قبل راس والدتها " .. عيدك مبارك يالغالية ..
                ام عزام ابتسمت / يبارك فيك يا روحي .. هذي ثالث مرة تقوله ..
                عزام يهز راسه / من التعب معاد اركز .. يالله تصبحون على خير ..
                الكل / ههههههههههههههههه
                هيفاء بضحكه / تصبحون على خير وحنا الصبح ..
                ام عزام تضرب رجل بنتها / وانت من اهله ياروحي نوم العوافي يا امي ..
                عزام / صحوني الظهر حتى نروح نزور عمي ابو سطام ونعيد الجماعه ..
                غيث يوقف بتعب / وانا ابي اروح انام .. سلاااااام .. " وكل راح جناحه يبي ينام " ..
                ام عزام التفتت على بنتها بعد ما راحوا عيالها .. وبنبرة مقصودة / ها رعد رجع ما انتي ناوية ترجعين ..
                هيفاء صدت عن امها / ماني راجعه يمه .. وابي الطلاق ..
                ............. من خلفها بحدة / ايشششششششش ..



                بالمستشفى ..


                راكان واقف مع سند وبتال وعناد قريب من غرفة الملاحظة ..
                راكان وهو يمسح وجهه بضيق / الله يعيني على العنود بس ..
                سند بتفهم / اكيد بتعصب وبتزعل منكم لانكم ما علمتها السالفه من اول ..
                بس احتويها انت و راح تهدا وتستوعب وتتفهم الموضوع ..
                راكان ميل جسمه على الجدار وبضياع / كيف احتويها ..
                سند بهدوء / اكيد اول ماراح تشوفك راح تحط كل الاوم عليك وكانك انت اللي اوجعت نايف ..
                راكان بسخرية / لالا العنود تفكيرة اشرس من كذا ..
                بتال / الحين ما راح يكون تفكيرة الا مثل ما قالك سند ..
                راكان بسخرية / خف علينا يا الفهيم ..
                بتال تنهد بضيق وجلس على الكرسي .. راكان مستحقرة جدا ولا يتكلم معاه بصدق دائما يتكلم معاه بسخرية ..
                عناد اللي جالس على الكرسي بجنب بتال .. مال على بتال وبهمس / انصحك انك تبعد عن عيال عم سطام هذي الفترة ..
                بتال بهمس / لا .. ما ابي ابعد .. لا بعدت يزود الجفاء .. انت ما سمعت كثرة الدق تفك الحام .. وانا ابي اكثر الدق ..
                عناد ابتسم / بس العنود مو مثلهم .. " وهو ياشر بحواجبه " .. شوف ..
                بتال التفت وشافها تمشي بسرعة وعصبية واضحه .. طالع راكان وسند يتكلم معاه بهمس وراكان مركز معاه ...
                بتال / راكان .. " راكان طالع فيه " .. شف وراك ..
                راكان التفت وشاف العنود وزياد .. توجه لهم ..
                العنود كانت بتدفعه وتدخل للغرفة اللي فيها نايف .. بس تفأجات من يد راكان اللي سحبتها لصدره ..
                راكان يهمس لها وهو حاضنها / العنود نايف بخير .. اهدي شوي ..
                العنود ترجف من العصبية وهي بحضن اخوها .. وبقهر / بخير .. بخير يا راكان وهذاك حاله .. وين الخير وين الخير ..
                راكان يهمس لها / لساته عايش .. يتنفس يتكلم .. يمشي .. موجود معانا .. الحمد الله .. قولي الحمد الله ..
                العنود هديت شوي وبضيق وقهر / الحمد الله .. الحمد الله .. الحمد الله ...
                " ميلت جبينه على كتف راكان وهي تحاول تهدي تنفسها " ..
                راكان بهمس / اخذتي علاجك .. اخذتي حبت الضغط ..
                العنود هزت راسها بلا وهي ما زالت مميله راسها على كتفه ../ ...........
                راكان اخذها وهو ساندها بيده وتوجه لطواري النساء خايف لتطيح عليه .. وزياد وراه ..








                سند التفت على بتال وعناد / الحمـ.........
                قطع كلامه وهو يشوف نظرات بتال لراكان والعنود وعناد يحاول يكتم ضحكته ..
                سند بضحكة يحط يده على كتف بتال / عيدك مبارك يا ابو سلطان ..
                بتال يرفع راسه ويطالعه .. تنهد بعشق / عيدك مبارك .. " رجع طالع خيال راكان والعنود اللي ابتعد " ..
                بتال بضيق / بعد اسبوع نكمل سنه .. سنه فراق ..






                مـرت سنـه والقلـب محـرم وصايـم
                يخيـل بـرق الوصـل حـولـك ويـمـك
                أحـيـان جــوه عــج وأحـيـان غـايـم
                وحاديـه وقتـه عــن مـواريـد جـمـك
                ميت علـى شوفـك ومغـرم وهايـم
                وده بـقـربــك ويـتـمـنــى يـظــمــك
                وإن طعتنـي دامــه يــرد النسـايـم
                إلحق عليـه إن كـان وضعـه يهمـك
                ماعـاد يسمـع فـيـك نـاصـح ولايــم
                أهــل الــدوادي والـكـلام المنـمـك
                أنــــا وعــذالــي مـاغـيــر نـتــزايــم
                وماسمح لحد منهم بكلمـه يذمـك
                وإن قلـت دلونـي علـى حـل دايــم
                قالو لي إنسه والعوض بنـت تحبك
                متـى علـى الله يصبـح الحـظ قايـم
                بـقـدرة كـريـم إنـــه عـلـيـه يـلـمـك
                بأمره يسوقك من يسـوق الغمايـم
                من بعد مانبـدي علـى أخـوك وجـدك
                بالمـال وإن عـيـو حذفـنـا العمـايـم
                تجـي معـي لازمـك بأطـراف كمـك
                نـفـرح بجـمـعـة شمـلـنـا ونـتـلايـم
                وننسى العذاب وكل همي وهمك
                كنـي بيـوم النـصـر وأنــت الغنـايـم
                لاصـرت فـي بيتـي بلحمـك ودمـك






                ــــــــــ



                بيت ام عزام ..




                غيث بحزم / ابو رهف .. انت مو فاهم الموضوع ..
                هيفاء بحضن امها و تبكي / ...........
                عزام بحدة / وشنو اللي ماني بفاهمه .. تبي تطلق .. ليه هي اكملت سنه علشان تتطلق ..
                ايش تبي الناس يقولون علينا .. رافضة سنين تعرس ويوم اعرست ما كملت سنه وتبي تطلق ..
                غيث / عزام اترك الموضوع عليه .. انا اتفاهم مع هيفاء .. لكن يدك لا تمدها ..
                عزام بسخريه / لا والله .. ليش ما امدها .. يوم الجوهرة سوت سواتها ماحميت عنها مثل حماتك عن هيفاء يالمحامي ..
                غيث ابتسم بارهق / الجوهرة غير هيفاء يا السياسي .. عزام انا اعرف ايش فيها هيفاء علشان كذا ما تبي رعد ..
                غيث بحدة / وليه ما تبيه .. هاينها مزعلها .. والله لو هو ظايمها لجيب حقها منه لو اقطع ارقبته ..
                غيث / هههههه " قرب من اخوه وقبل خشمه " .. رعد مو مسوي شي .. انت روح لمرتك وهي تفهمك ..
                عزام تراجع للخلف وباستغراب / هاا ..
                غيث يبي يبعد اخوه وبس .. دفعه للخلف بمزاح / روح لمرتك وهي تعلمك عندها العلم الزين روح روووووح ..
                عزام التفت للخلف وشاف ام رهف خلف باب جناحهم وهي لبسه جلال الصلاة وبرقعها وشكلها مرعوبه ..
                عزام بتعب / طيب بس لتفكر تعيد الكلمة اللي قالتها ..
                غيث يبي يخلص من اخوه .. ريما فوق وهو مشتاق لها وتعبان / ايه ايه طيب متعيدها روح لـ تفتف حقتك بس ..
                عزام ابتسم / تفتف في عينك ..
                غيث / ههههههههههههههههه " وبصوت عالي وهو يشوف اخوه رايح لجناحه " ..
                يام رهف لاهنتي امسحي على راسه واقري عليه يمكن يهجد بذا اليوم الفضيل ..
                عزام ابتسم / والله ماحد يبي له قراية كثرك وعساك تعقل .. " ودخل لجناحه " ..
                ام عزام ابتسمت وهي تمسح دموعها ../ ...........
                غيث التفت على هيفاء .. وبسخرية يقلدها / ابي اتلك .. " التفتت على باب المدخل وبتفاجاء " .. رعد ..
                هيفاء فزت واقفه وهي تمسح دموعها .. طالعت جهة الباب وماشافت احد ...
                غيث / هههههههههههههه ابي اتلك .. اقول روحي كلمي رعد واهجدي بس ..
                ام عزام غطت وجهها بيدينها وهي تضحك / ههههههههههههه
                غيث قبل راس والدته / فديت هالضحكة .. ادعي لهم يمه .. يالله انا رايح لريميتي ..
                " وبخبث " .. واذا خاطركم بهوشة خلوها بعد ساعتين ساعه .. " وتوجه لدرج وهو يصارخ " .. جيتك يا الريم ..
                ام عزام حمر وجهها وبخجل / استح ياولد ..
                غيث وهو يصعد الدرج / ههههههههههههههههههههههههه ..





                ــــــــــــــــ




                عند العناية المركزية ..
                من خلف الزجاج العازل ..



                رعد بتعب / الحمد الله على سلامته ..
                عبدالعزيز بتعب وضيق / طهور ان شاء الله يا الغالي ..
                رعد لسلطان / متى يفوق ويقدر ياكل ويتكلم معانا ..
                سلطان بضيق وتعب / الحين الوضع مستقر الحمد الله .. ان شاء الله يومين ويطلعونه ..
                عبدالعزيز / هو ما كلمكم من وقت العملية ..
                سلطان بحمد / الا .. الحمد لله صحي وكلمنا و سئل عن الجميع .. الحمد الله .. بس الحين نايم علشان العلاج ..
                رعد وعبدالعزيز / الحمد الله .. الحمد الله ..
                الممرض / لو سمحتم طولتوا وهذا فيه مضرة ليه وللمرضى لو سمحتوا ممكن تطلعون ..
                سلطان / ان شاء الله .. " التفت لاخوانه " .. خلونا نطلع ونمر نايف نشوف حاله ..
                عبدالعزيز بضيق وهم يطلعون من البوابة الرئيسية لقسم العناية / الله يهديه ..
                حنا قلنا له من المطار على المستشفى انت تعبان بس هو عنيد .. ابغى ابوي وامي ..
                سلطان بضيق / هو ماعنده خبر ؟!!
                رعد وهو يمسح على وجهه / لا ما قلنا له .. ما قدرنا وخاصة هو بهالوضع ..
                سلطان بقهر / الا هو ايش طيحه به المافيا ..
                عبدالعزيز / يقولون من اللي عرفه عزام انه من السعودية وهو يعرفهم ..
                سلطان باستغراب / ليكون من سلفة اللي خبرك ..
                عبدالعزيز يهز كتوفه / ما ادري خل الولد يصحى ويتعافا ونسئله ..
                " باستغراب " .. الا قبل لا نسئله هو راكان غيبته الشهور الطويلة هذيك وين كان فيه تعرف ؟..
                سلطان وضع اصباعه السبابه والابهام على جبينه / لا .. والله يا عيال سطام كلهم الاغاز ومشاكل ..
                يبك تمسك واحد واحد وتسئله .. ويالله تفهمهم ..
                عبدالعزيز / يقوم ابوي بسلامه وتهدا الاوضاع ونفهم كل شي .. ان شاء الله ..
                رعد / هذي الغرفة ..
                عبدالعزيز / ايه هذي هي ..
                دخل سلطان وعبدالعزيز ورعد .. وصوت خافت / السلام عليكم ..
                سند وعناد وبتال بصوت خافت / وعليكم السلام ..
                سند بخفوت / هذا حنا طالعين ..
                سلطان ياشر بيده اطلعوا .. وطلع الجميع من الغرفة ..
                سلطان / وين راكان ..
                سند / راح لـ الطواري .. هاا هذا هو .. " وهو ياشر على جهة راكان " ..
                راكان من الخلف / السلام عليكم ..
                العنود تعدت الجميع ودخلت لغرفة اخوها ..
                الكل / وعليك السلام ..
                عبدالعزيز / سلامات ليه رحت الطواري ..
                راكان / بس نشوف ضغط العنود ..
                رعد بخوف / ضغط ايش .. متى جاها ..
                راكان بتعب / الحمد الله على كل حال ..
                الجميع / والنعم بالله ..
                سلطان / واحد يقعد عن نايف .. والباقي يرجع .. ابو سند يقول البيت مليان ضيوف ..
                راكان هز راسه .. / سامر وصقر اتصلوا عليه وطلبوني يقعدون عن نايف ....
                قاطعه سلطان بحزم / الصغار لا ..
                راكان هز راسه / وانا قلت لهم لا .. زياد يقعد عنده لـ الليل ويرجع .. وانا اقعد عنده الليل ..
                سند حط يده على كتف راكان / وحنا موجودين متى ما بغيتنا لا يردك شي اتصل وحنا تحت امرك ..
                راكان بابتسامه / ما يامر عليك عدو ..
                رعد وعبدالعزيز وسلطان و سند تحركوا راجعين للبيت ..
                عناد / انتظرك تمشي معاي والا بسيارتك ..
                راكان تنهد / لا الله يسهل امرك .. انا معي ام سلطان ..
                بتال بهدوء / ابو شيخه .. امانه لا بغيت شي .. لا تتحسس ..
                راكان ابتسم بسخرية / لا ابي اتحسس .. " وبحدة مازحه " .. روح يالله لا اشوف الا مقفاك ..
                شايف عيونك بتطلع من محله وانت تراقب اختي .. تراني ماني اعمى عن تصرفاتك ..
                بتال / ههههه .. " وبستعطاف " .. يمكن يحن قلبك عليه ..
                راكان رفع حاجب / ردد .. ردد ..
                عناد وكانه يغني بصوت خافت / يالليييييييلللل مااااااا اااااطوووووووواااااالللللك ..
                بتال ابتسم / لك يوم يا ابو شيخه .. رايح الحين للبيت .. ابي اشوف عيالي واعايدهم واعطيهم عيديتهم ..
                راكان هز راسه ودخل لغرفة نايف .. عناد وبتال تحركوا وطلعوا من المستشفى راجعين البيت ..






                تعليق

                • * فجر *
                  عضو ذهبي
                  • Jan 2015
                  • 918

                  #98
                  رد: رواية بردان ياحضن الدفا عطشان واظماني الجفا كامله ...





                  بعد الظهر ..

                  في مجلس بيت ابو سطام ..

                  وقت الغداء ..


                  خالد يوقف صقر اللي يصب القهوة لضيوف .. وبهمس حازم / ابوك ما يكلمك ...
                  صقر تنهد بضيق وهو مايل على عمه / كلمته امس .. قال انه بالمغرب ..
                  خالد بغضب هامس / ابوك ذا مايستحي قبل فترة ماسكينه ومـ.... " سكت بضيق " ..
                  ما اقول الا الله يستر علينا و لا يفضحنا بتال العمر ..
                  صقر اسود وجهه قهر وغبينه .. سحب نفسه من امام عمه .. وضع الدله على احد الطاولة ..
                  وطلع من المجلس .. توجه للحديقة الخلفية وجلس على احد الكراسي بقهر ..
                  غطى وجهه بيدينه وصار يبكي بقهر .. حس بيد على كتفه ..
                  صد بوجهه وصار يمسح عيونه من اثار الدمع ..
                  سند جلس جنبه وبحنيه / اذا البكى يريحك ابكي ماهو عيب .. والله مو عيب ..
                  صقر زاد بالبكاء .. ومن بين بكائه / والله قهر .. بدال لا يكون قدوة لي وينصحني .. انا اللي انصحه ..
                  سند بهدوء وداخله نار من القهر / يمكن خيرة لك ما تدري ..
                  " وبداخلة .... عسى بس هذا اللي تعرفة يا صقر ولا تعرف عن بوك اكثر .. الله يستر من اخرتها الله يستر " ..
                  صقر تنهد بضيق / تدري اني ما ابي اقابل اخواتي .. علشان لا يسألوني وين ابوي ..
                  سند بهدوء / وان سألوك قول مسافر وبس .. وهم ما راح يسألون اكثر ..
                  صقر هز راسه بنعم / .................
                  سند تنهد بضيق وصد يطالع لبعيد / ................





                  ـــــــــــــ




                  بعد العشاء ..


                  بعد يوم طويل مرهق ومتعب ..
                  وبعد استقبال المهنئين بالعيد الاضحى المبارك ..


                  بالصالة ..


                  رعد يوقف وبارهاق / انا خلاص فصلت تعبت تعب عمري كله ما عبت مثله ..
                  ام سطام بحنان / ياروحي انت سلامتك من التعب ..
                  رعد يرفع يده / سلاااااااااااام .. " وتوجه لجناحه " ..
                  مياسه وام سطام / مع السلامه ..
                  مياسة باستغراب / غريبة هيفاء ما رجعت .. ما تدري بن رعد رجع ..
                  ام سطام باستغراب / والله ما ادري كلمتني مزنه وقالت انهم بخير وما تقدر تجي ..
                  علشان عزام مسوي عشاء والله ما ادري وانا امك لكن بكرة يروح رعد ويجيبها ..
                  مياسة هزت راسه / خير ان شاء الله ..
                  ام سطام / يا امي شفتي العنود وحاله ..
                  مياسة / ايه يمه الحمد الله احسن .. جاها راكان وتكلم معاها وطمنها عن نايف وبعدها اكلت من العشاء وارتاحت ..
                  ام سطام بضيق / يعزي لحالهم .. جعل ربي يفرجها علينا .. يا كريم يارب ..
                  مياسه وهي توقف / يارب .. ما ودك تنامين يمه ..
                  ام سطام تتسند على عصاها / الا والله .. يا الله .. يا الله .. " وتوجهت لجناحه وهي تدعي بالفرج " ..






                  ـــــــــــــــ




                  شقة رعد ..


                  دخل الشقه .. وفتح الاضاءة دخل على طول للحمام " اكرمكم الله " .. تدوش وطلع ..
                  لبس بيجاما توجه للكنبة اللي ينام عليها .. جلس وطار يطالع بالجناح .. بارد وباهت بلا الوان ..
                  رعد تنهد بضيق .. جلس يفكر شوي بينه وبين نفسه .. فز واقف وتوجه لغرفة الملابس ..
                  لبس جينز و تيشيرت ابيض و لبس ساعته البيضاء اللي اهدتها له هيفاء بعيد الفطر ..
                  تعطر و اخذ مفاتيحه ومحفظته و جواله وطلع من الجناح ..




                  ــــــــــــ




                  بيت ام عزام ..


                  جناح هيفاء ..


                  طلعت من الحمام وهي لفه الروب على جسمها وتنشف شعرها .. وجهها احمر من البكاء عيونها وانفها اكثر احمرار ..
                  رمت الروب ولبست بيجامتها البيضاء الحرير .. مشطت شعرها .. حطت كريم على يدينها ووجهها ..
                  و تعطرت .. توجهة للإضاءة وخفضتها .. توجهة لسرير .. رفعت الفرشة وهي تتنهد بضيق والعبرة خانقتها ..
                  دخلت تحت الفرشة وغمضت عيونها وهي تحاول تهدي نفسها وتنام .. بدات تقرا اذكار ماقبل النوم .. وبدات الاستغفار ..
                  استغفر الله ... استغفر الله ... استغفر الله ... استغفر الله ... استغفر الله ... استغفر الله .. استغفر الله ........
                  ابتسمت وهي تشم ريحة عطرة وكانه موجود بقربها .. عقدت حواجبها وهي تحس بثقل جنبها ..
                  فزت برعب وهي تحس بيدين التفت على خصرها .. كانت بتصرخ لكن الرعب شل لسانها ..
                  رعد بهمس / بسم الله عليك .. انا رعد ..
                  هيفاء تحول تستوعب وتحاول تهدي نفسها وتقنعها انه رعد .. هذا صوته وهذي ريحة عطره ..
                  رعد بهمس / تعبان هيفاء تعبااااااااان وابي انام .. " شد على خصرها وحضنها اكثر .." ..
                  هيفاء مو مستوعبه حاولت تتحرك لكن ما قدرت .. قالت بداخلها خله ينام واهرب ..
                  بس الدفاء والتعب اخذها هي بعد لرحلة النوم الهني ..






                  ــــــــــــــــــ





                  يوم جديد ..




                  بجناح العنود ..


                  العنود تلبس عبايتها .. وبحزم / ماني منتظرتهم ... ابي اروح له متى مابغيت وبغصب عنهم ..
                  زهره / براحتك .. اخوانك وانتي تتفاهمين معاهم ..
                  ساره بخوف / العنود ابي اروح معاك ..
                  العنود بحزم وانهاء للموضوع / لا .. بس يتحسن اكثر اخذك .. انتبهوا للعيال .. سلام ..
                  زهرة / العيال عندي لا تخافي عليهم .. بس من بيوصلك ..
                  العنود وهي تتفتح باب الجناح / يعني اذا راحوا واتركوني باتربط ..
                  زهرة تهز راسها / عنيدة الله يحفظها بس ..





                  العنود مرت على المطبخ وسحبت السلة اللي فيهم اكل وقهوة وشاهي وطلعت من المطبخ ..
                  ربطت برقعها ورمت الشيله على عيونها .. رفعت عبايته على راسها حملت السلة وطلعت برا البيت ..
                  التفتت يمين والتفتت يسار .. شافت وليد وريان جالسين قريب من العريش وشكلهم يلعبون ..
                  تقدمت منهم .. العنود بهدوء / السلام عليكم يا شباب ..
                  ريان و وليد رفعوا عيونهم يطالعونه .. ابتسموا / وعليكم السلام ..
                  العنود ابتسمت / وينكم اليوم ما مريتوا على السلطان والظبي ..
                  وليد نزل راسه بضيق .. و ريان بضيق / علشان وليد زعلان ..
                  العنود عقدت حواجبها / ليه .. " التفتت على وليد " .. ابو سلطان من زعلك ..
                  وليد بزعل / اخواني .. ابي ازور جدي ما خلوني ..
                  العنود ابتسمت بخبث / طيب ايش رايكم تروحون معاي تزورون نايف وتزورون جدي اذا كان مسموح ..
                  حتى انا ابي ازور بس مافي احد من اخواني وانا ابي لي رجال يروح معاي لانه ما يصير اروح لحالي ..
                  وليد وريان يطالعونها / .............
                  العنود / ها ايش قلتوا .. تروحون معاي .. والا انتم صغار ..
                  وليد ينفخ صدره / لا مانا صغار حنا رياجيل .. " التفتت على ريان " .. صح ريان ..
                  ريان ينفخ صدره / صح ..
                  العنود / اجل ريان روح نادي صبري تلقيه هناك عند الباب قله ام سلطان تبيك بسرعه ..
                  ريان راح يجري ينادي صبري .. العنود التفتت على وليد .. وبهدوء / وليد شنو كنت تسوي البارح ..
                  وليد باستغراب / البارح .. ايش اسوي ..
                  العنود اشرت على زاوية / هنااااك عند صندوق الزباله .. البارح بعد العشاء ايش كنت تسوي ..
                  وليد ارتبك .. وخاف انه ينكشف / .................
                  صبري من خلف العنود / نعم يا عمه ..
                  العنود / صبري جهز السيارة بنروح المستشفى نزور نايف ...
                  صبري / ابشري ياعمه ..
                  " صبري مازالت سيارة نايف معاه .. سيارة نايف اللي اشترتها له العنود قبل .. تذكرونها ؟؟.." ..
                  ريان يتنفس / هذا صبري مره طيب .. احسن من خان ..
                  العنود ابتسمت له .. التفتت على وليد وشافته منزل راسه ويحرك رجله يمين ويسار يلعب بالحجارة ..
                  صبري قرب السيارة اخذ السلة وحطها بشنطة السيارة .. العنود ركبت وراء وجنبها ريان و وليد ركب قدام ..
                  وتوجهوا للمستشفى ..




                  في المستشفى ..



                  في الصالة اللي بالجناح قبال غرفة نايف ..

                  ماجد بصوته المتعب من اسفر واللي صار لهم مع نايف .. / لا انا خفيف بس ضربتين ورموني بالشارع ..
                  واخذوا نايف وانا بلغت الشرطة .. بس ياهي ضربتين الله لا يوريكم ..
                  عناد عاقد حواجبه / بس كذا خطفوكم والا لكم ثار ...
                  ماجد هز كتوفه / ما ادري بس هم كانوا يبون نايف بالاسم ..
                  بتال بجفاف / انت لك كم هناك ..
                  ماجد بكره / سنه ..
                  بتال رفع حاجب وصد / ........................
                  سند / انت تدرس ..
                  ماجد وقف / ايه اول سنه الغة وبعدين الجامعه ..
                  طلال / تبي ترجع تكمل ؟
                  ماجد بصدق / اعوذ بالله .. معاد انا خارج من السعودية ..
                  الكل / هههههههههههههههههههههههه
                  متعب خرج من الغرفة .. طاحت عينه بعين بتال صد بقرف وكره .. / هاا مشينا ..
                  ماجد بضيق / مشينا .. والله بغيت اقعد عند نايف بس امي الله يهديها حالفه ..
                  طارق واقف جنب متعب / بالله مالها حق تخاف لك سنه غايب عنها ويوم جيتها يدك مكسوره و وجهه معدوم ..
                  ابو عبدالعزيز من وراهم .. يكلم راكان / اهاا المهم لبغيت شي والا محتاج شي كلمني ..
                  وقل للعنود تكلمني قطعت عني كني انا اللي موجع نايف ..
                  راكان ابتسم / ان شاء الله لرضت عليه و صارت تسمعني قلت لها ..
                  ابو عبدالعزيز وهو يتعكز على عكازته وطالع من الجناح / اجل بنموت ولا كلمتنا ..
                  متعب وطارق وماجد وراكان / ههههههههههههههههههههههههه
                  عيال الفارس عاقدين حواجبهم باستغراب معادا سند مبتسم / .............
                  طلعوا الكل من الجناح لان وقت الزيارة الصباحي قرب ينتهي ..
                  راكان التفت لماجد اللي مجبس يده اليسرا ولصق على حاجبه الايسر وطرف شفته فيها جرح ..
                  ماجد انتبه له وابتسم .. راكان بهدوء / الحمد لله على سلامتك مشكور ..
                  ماجد ابتسم / لخدمة غريب انشكر لكن نايف واللي يحبهم نايف لو يطلبون روحي تفداهم ..
                  راكان هز راسه وبابتسامه / تسلم روحك ..
                  متعب يمزح وكانه خايف / اوب اوب اوب .. ماجد الشرده ياولد .. العنود جات ..
                  راكان عقد حواجبه والتفت للخلف .. وشاف العنود تمشي ومعاها ريان ووليد وخلفها صبري ..
                  هز راسه بضيق .. / اذبحها والا ايش ..
                  متعب بهمس / حنا ماشين قبل لا ننذبح سلام .. ( " ولحق ابوه وطارق "..
                  راكان التفت وشاف ماجد ابتسم وهز راسه لعنود / سلم لي عليها .. سلام .. " وراح لحق متعب واخوه وجده " ..






                  العنود مانتبهت لمتعب كانت عيونها على ماجد .. رفعت يدها شوي واشرت له بيدها تهدده " يا ويلك " ..
                  راكان تقدم منها وبهمس حاد / انا ماقلت لا تجين ..
                  العنود بهمس حاد مماثل / وانا قلت جايه ..
                  راكان بهمس حاد / العنود ماني فايق لك ..
                  العنود تبتعد عنه وبهمس / ولا انا فايقه لك .. " وبسرعة دخلت جناح نايف " ..


                  كان بتال وسند وطلال مازالوا موجودين عند نايف رتبوا المكان ويشفون من يبقى عنده ..
                  لان راكان وزياد سرانين لهم يومين ولزم ينامون ويريحون ..
                  العنود بصوت هامس / السلام عليكم ..
                  الكل / وعليكم السلام .. " وطلعوا على طول " ..
                  دخل صبري / السلام عليكم .. الحمد الله على السلامة ..
                  نايف اشر له بعيونه يعني " شكرا " ... صبري " حط السله وطلع وهو يمسك عبرته " ..
                  دخل ريان ووليد بخجل / السلام عليكم ..
                  العنود / وعليكم السلام .. نايف مايقدر يرد علشان الجرح اللي عند فمه ..
                  ريان ووليد فاتحين عيونهم للاخير مفجوعين من شكل نايف ..
                  راكان من وراهم .. / يا عيال اخوانكم برا ينتظرونكم ..
                  طلع ريان ووليد .. دخل زياد وقفل الباب الجناح .. وبهدوء / اعلنوا عن انتهاء الزيارة ..
                  العنود رفعت البرقع لفوق وفتحت وجهها .. فتحت السلة طلعت شوربه وشوية فطاير بالجبنه والزعتر والسبانخ ..
                  وطلعت ترمس قهوة وشاهي .. وبحزم وهي تحطها على الطاولة / تعال كل انت و اياه ..
                  راكان يحول يكون هادي / عنود .. اذا قلت لك لا تجن لا تجين ..
                  العنود اخذت السلة وحطتهم على الطاولة الصغيرة اللي بجنب السرير ..
                  العنود رفعت السرير حق نايف شوي .. نايف يطالعها وساكت .. العنود جلست جنبه على طرف السرير
                  وطلعت ملعقه من السلة وفتحت حافظة الشوربة و بدأت تشرب نايف غصب ..
                  نايف ابعد شوي .. وبتعب وجهد / امي وابوي وين ..
                  العنود بحزم وهي تحاول ماتبين عبرتهم / عند من يرعاهم ويحفظهم لا تخاف عليهم كل انت ومالك دخل بغيرك ..
                  ولا تحاول تكلمني مرة ثانيه لاني يادوب قادرة امسك اعصابي لا اذبحك انت وها الي قاعدين قبالك ..
                  انا ما ادري كيف قلوبكم لا حش مو قلوب حجر لالا الحجر لو يشوف حالتي يراف لها ويحس ..
                  " تنهدت بقهر " .. نايف كل ولا تعصبني لاني راح احرق المستشفى باللي فيها ..
                  راكان كان جالس قبال نايف .. وجنبه زياد جالسين على الكراسي .. رفع حواجبه ونزلها ..
                  نايف انتبه و ابتسم وتوجع من الجرح الكبير اللي على فمه .. العنود سحبت منديل وبلته بالماي ومسحت شفايفه ..
                  رجعت مسكت الملعقه وبدات تشربه .. والكل ساكت .. وزياد وراكان ياكلون من الفطاير ويشربون الشاهي ..
                  راكان وهو ياكل من فطيرة بالجبن / متى سويتي ذا .. كله ..
                  العنود طنش ولا كانه يكلمها / .........................
                  راكان بقهر / ياكرهي لها الطبع فيك ياعنيد ..
                  انطق الباب .. العنود نزلت البرقع وغطت وجهها .. ودخلت الممرضة الفلبينية .. واعطت نايف العلاج ..
                  وعيونها تروح للفطاير اللي ريحتهم تشهي .. العنود فتحت السلة وسحبت حافظة واعطتها الممرضة ..
                  العنود / هذي لك انتي و زميلاتك تفضلي ..
                  الممرضة اخذتهم / شكرا مدام ..
                  العنود هزت راسها / العفو ..
                  بعد ماطلعت الممرضة .. راكان بخبث ومزاح / والله طيحتك حلوة ياولد .. مزيونه " وهو يغمز بعينه " ..
                  نايف ابتسم .. زياد احمر وجه وارتبك .. العنود بضيق / عاجبتك طيحة اخوك .. والله من الاخوة الزينه ..
                  راكان بضيق / هو هووووووووه علينا .. لا مزحنا زعلت ولا صرنا جدين زعلت ما ادري ايش يرضيها ..
                  العنود رفعت البرقع عن وجهها وشمقت .. نايف اشر لها انه اكفاء من الاكل .. ويبي يريحون السرير ..
                  العنود بللت منديل ونظفت فمه من اثار الشوربة .. نايف بتعب / اعطيني ماي ..
                  العنود فتحت علبه الماي و شربته شوي .. وقفت وريحت السرير دقايق وغط نايف بالنوم ..
                  العنود جمعت الاكل ونظفت الطاولة .. ورجعت كل شي لسلة ماعدا القهوة والشاهي ..
                  التفتت على نايف وتنهدت بضيق والم .. طالعت لوجهه .. حاجب الايمن مجروح وعليه لصق ..
                  عين اليسرى منفوخه وحولينها لون ازرق وبنفسجي واخضر واثار دم ناشف تحت العين ..
                  حمده ربها بداخلها انها مافقدها .. انف مجروح وعليه لصق .. شفايفه المجروحه ..
                  من اسف الجهة اليمنى واثر دم ناشف بحجم كبير .. طرف الشفه اليسرى من الاعلى مجروح لحد العين المنفوخه ..
                  وكانها مقطوعه بسكين .. اسفل اذنه اليمنى من الخلف ملفوف شاش ابيض مو عارفه ايش تحته ..
                  راسه ملفوف بشاش ابيض .. يد يسرى مكسورة باصابع ملفوفه عليها الشاش الابيض ..
                  واليد اليمنى ملفوف اصابعها بالشاش .. نزل الفرشة عن صدرة شوي وانكشف لها الجروح الكبرى ..
                  تقدمت بهدوء وقت استرخاء راكان وزياد .. ورفعت الفرشه وابعدتها عن صدره .. حطت يدها على فمه بسرعة ..
                  تمنع شهقته من الطلوع .. اعلى صدرة من الجهه اليمنى قطعة شاش ابيض مربعه واثر المضاد خارج من الشاش ..
                  يعلن التهاب الجرح واصابته البالغه .. بطنه كله ملفوف بالشاش وملتف على ظهرة ..
                  رجعت بترفع الفرشة اكثر عن جسمه تبي تشوف اللي مخبى .. بس قطع عليها يد راكان اللي سبقتها ومسكت يدها ..
                  راكان بهمس وصوت موجع / الفضل لاتشوفينه ..
                  العنود بخوف وهي تحس بالعبرة اخنقتها .. وبصوت هامس يرجف / وين ؟ ..
                  راكان رفع الفرشة وغطى نايف .. مسك يدها وطلعها لصالة .. / فخوذة .. حارقينه فيها ..
                  العنود بتاكيد / بس .. بس حرق ..
                  راكان هز راسه وبالم / بس حرق .. بس الحروق كبيره .. كبيرة حيل .. ورجله اليمنى مكسوره كسر خفيف ..
                  لكن اليسر في الساق فيه جرح طول الساق .. " وبالم " .. هالجروح بسيطه امرهم اهم شي نفسيته نفسيته ما تتعب ..
                  العنود جلست وبالم / ياربي ارحمنا .. " رفعت راسها " .. من سوا فيه كذا ..
                  راكان يجلس جنبها / يقولون مافيا خطفته .. والسبب مجهول .. " ما كان يبي يقول لها عن المباحث ..
                  يبي يعرف الموضوع من نايف ويبي يربطه بالي صار معاه هو شاك بشي ويبي يتاكد " ..
                  العنود بضيق / انتم ايش سويتوا .. انت انخطفت لشهور وما صدقنا رجعت بسلامة ..
                  والحين نايف .. " حطت يدها على راسها وسكتت ثواني ورفعته بخوف " .. راكان ..
                  راكان عاقد حواجبه ومستغرب من كلمتها .. " مخطوف لشهور " .. بنبرة غريبه / همممم ..
                  العنود بخوف / معقول يكون واحد مستقصد هالشي .. يعني السبب وراء اللي صار لك ولنايف ..
                  خطفك وخطف نايف واوجعه .. اكيد راح .. " وطت صوته وعيونها راحت لباب الغرفة " .. ياذي زياد ..
                  ويمكن ساره .. " طالعت راكان " .. ويمكن انا والا عيالي .. " فزت واقفه وبخوف " .. ممكن صح ..
                  راكان عاقد حواجبة / وليش .. يعني ايش يبغى منا ..
                  العنود تفكر / كيف ايش يبي .. حنا عيال سطام .. تعرف سطام ..
                  راكان ابتسم بسخرية / اللي يسمعك يقول اغنى ناس بالسعودية ..
                  العنود التفتت عليه وبنبرة مقصودة / تقصد بالعالم .. " وبحزم " .. من بكرة ما تتحرك انت واخوانك الا والحراس معاكم ..
                  راكان يحط رجل على رجل وبسخرية / البادي قارد .. ايه طيب و من وين نجيب فلوسهم .. لا تقولين من فلوس الظبي ..
                  " وبجدية " .. ما عاد لـ الظبي فلوس .. لان كل ممتلكات الظبي اللي بيد جدي سعد انا اعرفها .. وكلها كانت تحت يدي ..
                  وبسبب الخساير كنت ابيع منها .. وما عاد بقي الا البيت اللي بالرياض وهذا هو احترق ولا عاد ينفع لشي ..
                  العنود جلست جنبه وبدوء / وانا قلت مال الظبي .. " هزت راسه " .. لا كل اللي بنصرفه وراح نصرفه من مال سطام ..
                  راكان عقد حواجبة / انا مستغرب من كلامك مال ابوي ومال ابوي .. اذا صدق ابوي عنده ممتلكات ..
                  دليني على وحدة منها .. انتي شايفه وضعنا حتى بيت يلمنا مافي .. حاشرين نفسنا في بيت جدي ..
                  متضايقين ومضايقين غيرنا ..
                  العنود بهدوء / لانك اعمى .. " التفت راكان لها بحدة " .. مع احترامي " ابتسمت بسخرية " ..
                  لو تفتح عيونك بس شوي وتشغل مخك كان من زمان وحنا قاعدين في بيتنا .. اقصد بقصرنا قصر ابوي سطام ..
                  راكان عقد حواجبه / ...............................
                  العنود ابتسمت بخبث وقفت وهي تنزل برقعها وترمي الشيلة على عيونها رفعت عبايتها / رجعني للبيت ..
                  ونام وريح وبعدين راح افهمك قصدي لان الحين لو افهمك بتقعد متنح ولا فاهم شي ..
                  راكان يطالعها بقهر وعصبية / انتي تحبين تعصبين الواحد .. " رن جواله رفعه وشاف سيف " ..
                  راكان يوقف / هذا سيف وصل .. يالله مشينا ..
                  العنود رجعت للغرفه وقبلت راس نايف بهدوء .. راكان صحى زياد اللي غفى على الكنبة وسحب السلة معاه وطلع ..
                  دخل سيف وفارس بهدوء وبقيوا عند نايف راح يتناوبون عيال الفارس على نايف لين يطلع ..





                  ــــــــــــــــــــــــــ






                  بيت ام عزام ..



                  بجناح هيفاء ..



                  كانت تحس بصداع وثقل .. طولت بالنومه .. فتحت عيونها بدوء .. رفعت يدها ومسحت وجهها ..
                  جات بترفع نفسها بس حست بيد ترجعها على السرير فتحت عيونها بخرعه واللي صار البارح ينعاد لها ..
                  رعد بهمس وصوته مبحوح .. له ايام ما نام من منظر نايف الموجع .. الى التفكير بكلام غيث ..
                  الى مراجعة دكتور النفسي ..الى اعترافه بنبضات قلبه اللي تدق باسم هيفاء .. / صباح الخير
                  هيفاء فاتحه عيونها / ....................
                  رعد يرفع نفسه واتكى على يده الثانية .. عقد حوجبه وباستغراب / هيفاء فيك شي .. والا انا ضايقتك ..
                  هيفاء تمتمت بهمس / اعوذ بالله من الشيطان .. بسم الله .. " رفعت يدها ولمست صدر رعد " ..
                  رعد رفع حاجب مستغرب لها الدرجة مو مصدقه ومرعوبه ../ ..........
                  هيفاء بعد ماصدقت انه رعد .. وقفت بسرعه وابتعدت عن السرير .. بخوف / كيف دخلت هينا ..
                  رعد ابتسم بخبث .. وهو يشوف خوفها .. رجع نام وبهدوء / غيث دخلني .. ليه " وبخبث " .. ما اشتقتي لي ..
                  هيفاء تلبس شبشبها .. وبنبرة مقصودة / لا .. وبعدين من سمح لك تنام على سريري وجنبي ..
                  قفت عنه متوجه للحمام .. لكن رعد كان اسرع منها وضمها من الخلف بحيث ظهرها ملصق بصدره ..
                  هيفاء شهقت برعب ماكانت متوقعه الحركة / هئئئئئئئئئئئئئئئئ
                  رعد / ههههههه .. " قبلها اسفل اذنها وبهمس " .. اشتقت لك ..
                  هيفاء رجفت بقوة وحست بلسعة كهرباء بجسمها .. شدت نفسها .. رفعت يدينها وابعدت يدينه و ببرود / ما اسمح لك ..
                  رعد ابتسم .. كان متوقع هالشي .. زعلانه منه .. ولها الحق تزعل هو جرحها جرحها كثير ..
                  وهي حاولة تتقرب منها وتكسر حاجز تأنيب الضمير عنه .. وهو جازاها بالجرح و الجفاء ..
                  هيفاء دخلت الحمام .. لكن قبل لا تقفل الباب .. رعد مسك الباب .. وبحزم / غيري ملابسك واطلعي ..
                  عندك نص ساعة بس .. اذا ما طلعتي رحت وتركتك .. وراح يتصرف معاك عزام ..
                  هيفاء بغضب تطالعه وقبل لا تتكلم .. رعد بخبث يغمز لها وارسل لها بوسه / احبك ..
                  طلع من الغرفة مر على الصالة اخذ المحفظة ومفتاحه وجواله وفتح الباب وطلع لصالة ..
                  هيفاء ما زات واقفه عند باب الحمام مصدومه .. وبهمس / ايش صار له ..
                  دخلت الحمام وتوضت وطلعت صلت وغيرت ملابسها وطلعت لصالة ..





                  بصالة ..
                  ريما بحرج / يممممممممه شوفيهم ..
                  ام عزام وهي تضحك / يالله عاد انت وياه الا بنيتي الريم ..
                  رعد ابتسم / عاد غيث صاجنا يوم عرسي يوم عرسي .. هاا كم يوم وذكرا زواجكم جايه ايش بتسوون ..
                  غيث تنهد / والله كنت ناوي على الحجة ذا السنه مع امي وزوجتي بس ما الله اراد ذا الشي .. ان شاء الله السنه الجاية ..
                  الكل / ان شاء الله ..
                  ريما / وانت رعادي ايش بتسوي ..
                  رعد يشرب من فنجان القهوة بنبرة مقصودة وبخبث وهو يطالع لهيفاء اللي جايتهم ..
                  والكشرة والضيق واضح على وجهها .. / انا .. انا غير .. وحفلتي غير ..
                  ريما بحماس تلتفت له وتجلس متربعه / شنو بتسوون يعني ..
                  غيث فرح بانها اعطته ظهرها .. سحبها وجلسها بحضنه .. ريما شهقت بخوف وفشله .. / غيييييييييييييييييث ..
                  ام عزام تضرب غيث / استح يا ولد .. اوجعت البنت .. نزلها ..
                  " غيث نزل ريما وريما ابتعدت عنه بغضب وزعل .." ..
                  هيفاء ببرود .. تقبل جبين امها / صباح الخير يمه ..
                  ام عزام / صباح النور ..
                  رعد بنبرة حازمه / وين عبايتك .. تراني مو فاضي ابي اروح اشوف نايف ..
                  " رفع ساعته " .. باقي ساعة ونص وياذن الظهر ..
                  هيفاء انتبهت لساعة .. هذي هديتها الي اعطه اياها نص العيد وصار يتمسخر عليها .. صدت / ما ابي اروح ..
                  ريما انتبهت لنغزة غيث وهمس لها / عزام عند الباب ..
                  ريما بهمس / طيب .. بس انا رايحه مع عمي رعد ..
                  غيث بحزم / لا .. وقومي بسرعة ..
                  ريما قامت بضيق وهي زعلانه ودموعها بدات تنزل على خدها .. وعيون غيث تلحقها وهي تطلع الدرج ..
                  دخل عزام .. / السلام عليكم ..
                  الكل / وعليكم السلام ..
                  عزام ابتسم / يالله حي ابو سعود ..
                  رعد بابتسامه / الله يبقيك .. ويالله ادعي لنا عسى سعود السنه الجاية مثل ذا اليوم تعطية عيديته ..
                  عزام / هههههههههههههه يالله شد الهمه انه وغيث تراكم طولتوا ..
                  رعد بخبث / والله انا اتمنى بس اختك ما ادري عنها ..
                  هيفاء حمر وجهها .. هذي دعوة صريحة بانه يبيها .. صدت عنهم بحرج وكانت بتروح للمطبخ بس رعد وقفها ..
                  رعد يوقف / يا لله ام سعود انا انتظرك بالسيارة ..
                  هيفاء صدرها يطلع وينزل بسرعه .. مرتبكه ومعصبة .. رفعت نظرها لعزام وشافت ملامحة مشدودة ..
                  طالعت امها وشافتها تشد على شفايفها يعني يا ويلك ان رفضت ..
                  اما غيث كان يطالعها ببرود وكان يقول لها القرار قرارك وانا بكل الحالات معاك ..
                  فزت على صرخة عزام / مطوله واقفه ..
                  هيفاء نقزت حست على نفسها انها طولت وهي واقفه راحت لجناحها لبست عبايتها واخذت شنطة اليد وطلعت ..
                  كان ينتظرها بالسيارة .. كان خايف انها ما تطلع .. انتبه لها وهي طالعه من البيت وواضح من مشيتها متضايقه ..
                  طلعت السيارة وقفلت الباب بقوة ../.......................
                  رعد ابتسم وبهمس متلعب / شوي شوي على باب السيارة لا تكسرينه ..
                  هيفاء صد عنه / ............................
                  رعد طالع فيها مو باين منها شي الا يدينها .. مسك يدها وضغط عليها ورجعها بهدوء لمكانها ..
                  حرك السيارة وتوجه لبيتهم ..





                  تعليق

                  • * فجر *
                    عضو ذهبي
                    • Jan 2015
                    • 918

                    #99
                    رد: رواية بردان ياحضن الدفا عطشان واظماني الجفا كامله ...





                    بيت ابو سطام ..


                    بجناح مياسة ..


                    صقر بضيق / يمه ابوي ماهو في البيت .. وانا مليت وانا قاعد بالاستراحة .. احس احس اني ولد شوارع ..
                    مياسه مقهورة " وبداخله .. حسبي الله عليك يا راشد ان كان بتضيع الولد من يديني " ..
                    مياسه بضيق / يمه صقر .. بيت انهنت فيه ما اطبه .. وعن نومتك تعال نام هينا الجناح كبير ويشيلنا ..
                    صقر بضيق / يمه كيف يشيلنا .. الجناح كله غرفتين وصالة وحمام كيف يشيلنا ..
                    مياسه بحنان / خواتك بغرفة وانا معاهم وانت بالغرفة هذي والا اقلك تنام بحضني مثل ما كنت صغير ..
                    صقر ابتسم وقبل يدينها بحنان / يا روح صقر انتي ربي لا يحرمني من حضنك ..
                    " وبضيق " .. بس يمه ما يصير كذا اضايق بنات خالي سطام .. وبعد راكان وزياد وبكرة نايف بيطلع وين يجلس ..
                    وخواتي يتقيدون .. و زياد جاء الاستراحه علشان زوجة اخوة .. بس نايف ..
                    " هز راسه بضيق " .. يمه والا صعبة حنا لزم نرجع بيت ابوي ..
                    مياسة بغضب / تبي بيت ابوك روح له لكن انا ما اطبه .. " وقفت وطلعت من الغرفة والجناحة رايحة لامها " ..
                    صقر تنهد بضيق وشاف ريهان داخله عليه وشكلها واضح بانها سمعت الكلام ..
                    ريهام تجلس جنب صقر .. وبهدوء / ولا حنا نبي نرجع بيت ابوي .. حنا مرتاحين هينا ..
                    صقر بضيق صد / .........................
                    ريهام بحنان / ما راح يطول زعلاها عليك .. هذي امي .. " ابتسمت " .. ام الصقر ..
                    صقر تنهد بضيق وانسدح على رجل اخته .. وبضيق ممزوج بقهر / تعبان .. تعباااااااااااان ..
                    ريهام بحنان مسحت على شعره .. وبهدوء / يفرجها رب كريم ..
                    صقر هز راسه وهو مغمض عيونه .. وغفى ...




                    ـــــــــــــ





                    بالصالة ..


                    دخل رعد وهيفاء ..
                    كانت مياسه وام عناد وام سند جالسين مع امهم ام سطام ..
                    رعد جلس جنب امه وبابتسامه / اشلون ام رعد اليوم ..
                    ام سطام بحزم / انا ام سطام .. ولا تنادوني بغيرة .. الا تعال انت زرت ابوك اليوم والا ولد اخوك ..
                    رعد تنهد / لا والله ياميمتي .. انا ماصحيت الا متاخر اخذت حرمتي ورجعت ..
                    ام سند " العنود " .. بابتسامه / نمت في عندهم البارح ..
                    هيفاء بحرج وقفت / عن اذنكم .. " وراحت لشقتهم قبل لاتسمع اي رد " ..
                    رعد قعد يطالعها اللي غابت عن انظاره .. شرب فنجان القهوة ووقف / وانا بعد عن اذنكم ..
                    الكل يطالعه مستغرب .. ام سند بابتسامه / بسم الله عليه ايش فيه اللي يشوفه يقول توه معرس ..
                    ام سطام بهمس خافت / وهو اعرس اصلن ..
                    ام عناد اللي جلسه بجنبها / نعم يمه .. قلتي شي ..
                    ام سطام / اهوجس بابوك ونايف ..
                    ام سند / نايف بكرة او بعدة يطلع يقولون بس تطلع نتايج تحالي مسوينها له وانت طلعت سليمه طلعوه ..
                    ام عناد / العصر ابي اروح له ..
                    ام سطام / اه اخذوني معكم .. ويمكن سلطان يمر بي يم ابوكم ..
                    مياسه بصيق / مو ابوي ممنوعه زيارته ..
                    ام سطام بعصبية / وانا يقولون لي شي .. وايش يدريني ..
                    بنات ام سطام سكتوا .. واضح ان امهم معصبة حيل .. ولا يبون يكلمونها حتى لا تعصب اكثر ويرتفع الضغط عندها ..





                    ــــــــــــــــ





                    شقة رعد ...


                    دخلت بعصبية وضيق .. رمت شنطتها بعصبية على الكنبة .. سحبة الغطاء بقوة وعبايتها وعلقتهم على المدخل ..
                    دخل وراها وشافها تسحب الشباصه بقوة من شعرها قفل الباب وتقدم لها ..
                    هي من لمن سمعت الباب يتقفل التفتت للخلف .. شافته يتقدم لها بهدوء ..
                    رعد بهدوء مد يده واخذ الشباصة منها .. طالع فيها وشافها كله شعر متقطع ...
                    رعد بضيق / كله كره من قربي ..
                    هيفاء باختناق / ما خليت محل بقلبي سليم .. حتى يتحمل منك جرح جديد ..
                    رعد لف يدينه حولينه وضمها قبلها بقوة جرحت قلبها قبل شفاتها ..
                    هيفاء ابعدته بحدة عنها .. حتى ترفع يده وتصفعه بقوة على وجهه ...




                    نهااااية البااارت .




                    تعليق

                    • * فجر *
                      عضو ذهبي
                      • Jan 2015
                      • 918

                      رد: رواية بردان ياحضن الدفا عطشان واظماني الجفا كامله ...





                      البارت 33 ..





                      على بالي تناديني .. انا آسف ماسمعتك زين
                      ولاني أول العالم .. يخيب ظنه وأحساسه ..

                      احسب انك تبيني .. وقلت من هالعين قبل هالعين
                      وجيتك تايه الخطوه.. وصدري يشهق انفاسه ...

                      انا والله مدري .. وين انا رايح وجاي منين
                      غرابيل الزمن فيني تعدت حد مقياسه ..

                      توهمت بخيال الفكر.. هايم بين زين وشين
                      سحابة هم إحتاست مع النسمه ونسناسه ..

                      على هونك ترفق بي.. غريب وحاير الكفين
                      عجول اتبع صدى صوت بسمعي دقت اجراسه ..

                      ترى ماني من اللي .. يعشق اللعبه على الحبلين
                      وقلبي نيته اصفا من الما لورد كاسه ..

                      صحيح أخطيت .. واعذرني خطاي بسبة الأثنين
                      رداة الحظ .. وهموم تعاندني بوسواسه ..

                      ولاني من الخطا معصوم.. تدري والبشر من طين
                      ونفسه تامر بغفله .. ولاهو قاوي باسه ..

                      على كل حال سامحني .. انا ميت من الصوبين
                      خفوقي عايفن نفسه .. وعيني فارقت ناسه ..

                      تخطيت الدروب اللي .. تباري رحلة الماشين
                      سراب الشوق ياخذني لزلاتي وهوجاسه ..

                      على بالي تناديني .. وكني سامعك هالحين
                      ولاقصدي خطأ .. وادري عيون الناس عساسه ..

                      سهيت من الهموم اللي بقلبي.. ورحت مدري وين
                      على حظ الزمان اللي قلب وضعي على راسه .





                      " منقول " ..








                      شقة رعد ...



                      دخلت بعصبية وضيق .. رمت شنطتها بعصبية على الكنبة .. سحبة الغطاء بقوة وعبايتها وعلقتهم على المدخل ..
                      دخل وراها وشافها تسحب الشباصه بقوة من شعرها قفل الباب وتقدم لها ..
                      هي من لمن سمعت الباب يتقفل التفتت للخلف .. شافته يتقدم لها بهدوء ..
                      رعد بهدوء مد يده واخذ الشباصة منها .. طالع فيها وشافها كله شعر متقطع ...
                      رعد بضيق / كله كره من قربي ..
                      هيفاء باختناق / ما خليت محل بقلبي سليم .. حتى يتحمل منك جرح جديد ..
                      رعد لف يدينه حولينه وضمها .. قبلها بقوة جرحت قلبها قبل شفاتها ..
                      هيفاء ابعدته بحدة عنها .. حتى ترفع يده وتصفعه بقوة على وجهه ...
                      هيفاء بحدة وهي ترفع اصباعها بوجهها / ما راح اسمح لك تجرح وتغلط اكثر ..
                      ماجاء منك يكفي .." اهتز صوتها والعبرة زادت باختناقها .. وهي تشوفه يطالعها ببرود " ..
                      انا .. انا .. اا .. انااا مو بنت هواء .. " نزلت دموعها غصب " .. حتى تتصرف كااا .. " وانفجرت تبكي " ..
                      رعد تقدم لها وسحبها غصب لحضنه وضمها .. عارف قد ايش اوجعها والمها .. ومتاكد انها تعشقه ..
                      و يستاهل كل اللي تسويه فيه .. ابتسم وهو يحس بيدينها على صدره .. رفع يده وصار يمسح على شعرها ..
                      هيفاء رفعت يدينها ومسكت ببلوزتها من جهة الصدر .. وزادت بكي و عبره وصوت شهقاتها زادت ..
                      بعد فترة .. مو طويله .. رعد بهمس وهو يقبلها على راسها / خلاص هيفاء اهدئي ..
                      هيفاء ما زالت تشهق .. حست بانها بحضنه .. حاولت تبتعد بس رعد زاد بضمها ..
                      رعد بهمس وهو يقبلها والابتسامه على وجهه / لا ما راح اسمح لك تبعدين اللين ترضين ..
                      " وبنبرة مقصودة " .. حتى لو تضربيني مره ثانية .. " وبخبث " .. فدوة لعيون فوفو الحلوة ..
                      هيفاء ترفع وجهها و بكرهه / هاا هاا هااا .. ضحكتني .. " حاولت تبتعد لكن رعد ماسمح لها " ..
                      هيفاء بضيق وهي تطالع فيه / اتركني ..
                      رعد يطالع بوجهها الاحمر .. طالع بكل ملامحها اللي عشقها .. وطال النظر ..
                      هيفاء تطالعه بستغراب .. خجلت من نظراته .. صدت عنه وهي تحاول تبتعد ..
                      رعد ابتسم لمن شاف ازدياد احمرار وجهها من الخجل .. ضمها لصدره وجبرها بان تحط راسها على صدره ..
                      رعد وهو يمسح على شعرها .. وبهمس / انا اسف .. ادري باني اوجعتك .. و اوجعتك كثير بعد ..
                      بس انتي تدرين اني مريض .. " حس بارتجافها " .. " ابتسم بخبث وبنبرة مقصودة " ..
                      والا مفكرة اني ما ادري انك تفتشين بـ اوراقي .. " وبخبث اكثر " .. ليه تفتشين من وراي ..
                      " وبنبرة متلاعبه " .. خايفه اني اخونك والا متزوج غيرك ..
                      " ضحك لمن حس بانها تشد على نفسها من الخجل وتحاول تبعده " .. هههههه قلت لك ماني بتاركك ..
                      رعد زاد ضمها وبهمس " .. احبك .. " فجاه حس بجسم هيفاء يجمد عن الحركة ".. و الله احبك ..
                      ابتعد شوي ورفع راسها وحط عيونه بعيونها " .. اسف على كل اللي صار .. والله اسف .. " و قبل جبينها " ..
                      رعد يطالع بوجهها وهيفاء تطالع بالارض مو مصدقه و خجلانه ..
                      رعد بهدوء / سامحتيني والا لساتك زعلانه ..
                      هيفاء بخجل وهي منزله راسها / ....................
                      رعد ميل راسه ورفع خصله من شعرها كانت مغطيه على ملامح وجهها .. وطالعها شافها مبتسمه بخجل ..
                      هيفاء ما انتبهت له .. كانت مو مصدقه ان رعد واخيرا قال هالكلمة .. وتفكر ايش راح تسوي .. لكن .......
                      هيفاء صرخت بخوف لمن حست انها ارتفعت عن الارض ../ ااااااااااااه رعد .. رعد نزلني ..
                      رعد يضحك وهي بين يدينه خايفه .. وبخبث / ابي انزلك بس مو هينا .. هههههههههههههههههههههه ..
                      هيفاء غطت وجهها بيدينها وبخجل / رعآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآد نزلني ..
                      رعد / هههههههههههههههههههههههههه .. " وهو يتقدم لغرفة النوم " ..





                      ـــــــــــــــــــــــ





                      بيت ابو بتال ..



                      بجناح بتال ..



                      الجوهره بعصبية / وهذي اخرتها يا بتال .. لا تدخلين يمه ..
                      بتال يغطي وجهه وبضيق / يمه .. ياروحي انتي .. " مال وقبل يدها " .. يا جعلني فداك ..
                      يمه موضوعي انا والعنود لا تدخلين فيه .. يكفي يمه يكككككككككككفي .. اذا مو علشاني علشان سلطان والظبي ..
                      يمه اتركي موضوعي ولا تفكرين في احد .. فكري بوضعك انتي وابوي .. يمه لاتفكرين انا ساكتين عاجبنا الوضع ..
                      لا والله مو عاجبنا .. " تنهد بضيق " .. يمه وليد صحته مو عاجبتني .. وسامر هاج للاستراحة ما يجي البيت شآآآآرد..
                      وسعود يسهر لاخر الليل ومايرجع الا بعد ما الكل نام ويشتغل بالشركة شغله وشغل غيرة كله مايبي يفكر ..
                      وسمر وتخبطها بحياتها وضياعها .. " وبقهر " .. يمه اللي تسوينه يضر الكل ..
                      الجوهره تطالعه فاتحه عيونها للاخير .. هي جات تعلمه عن سوات العنود فيها وهو في ايش يكلمها ..
                      الجوهرة بعصبية / بتااااااال .. انا جايه اكلمك عن تصرف العنود معاي .. مو وضعي انا وابوك ..
                      بتال يتنهد وبضيق / طيب .. قلت لك .. تصرف انتي غلط .. كيف تاخذين الولد بدون ما تبلغينها ..
                      اكيد بتعصب وبتاخذه منك .. تصرفها طبيعي .. مثل اي ام تحب عيالها ..
                      الجوهرة توقف وبغضب / يعني انا اللي ما احبكم .. وانا ليش اخذت الولد ما كنت ابي اجيبه لك بدال التشفق على شوفته ..
                      بتال جالس على الكنبة .. حط يده على راسه وسكت لثواني .. وبهدوء / يمه .. انتي تحتاجين طبيب نفسي ..
                      الوضع اللي انتي فيه مو طبيعي ..
                      الجوهرة تضرب على صدرها وبصدمة / تقول عن امك مجنونه .. هذي اخرتها يا بتال ..
                      بتال يوقف ويقرب منها بيقبل راسها بس الجوهرة ابعدت وبعصبية / لا تقرب مني ولا عاد تكلمني ..
                      هذي اخرتها تقول عني مجنونه اجل بكرة بترميني بدار العجزة .. " اهتز صوتها بعبرة " ..
                      جزاك الله خير يا ولدي ..جزاك الله خير .. " تركته وراحت لجناح سمر اللي هي جالسه فيه الحين " ..
                      بتال تنهد بضيق وجلس على الكنبة .. حط يده على راسه وبضيق / لاحول ولا قوة الا بالله ..



                      بعد الظهر ..


                      بيت ابو سطام ..




                      راكان يدخل جناحه ..
                      سمر تنيم شيخه .. اشرت له باصباعها بان لا يصدر صوت حتى لاتصحى شيخة ..
                      راكان تركها وسحب الفوطه و دخل الحمام .. " اكرمكم الله " .. بعد رع ساعة طلع وهو ينشف شعره ..
                      شاف ملابسه مجهزة على طرف السرير .. توجه لها .. لبسها و توجه لشيخه ..
                      كان بيقبلها بس قال الحين تصحى وتبكي و ما اقدر انام .. تركها ورجع لسرير رفع الفرشه ودخل تحتها ..
                      كانت واقفه عند دولاب الملابس .. ترتب ملابس شيخه .. قفلت الدولاب وتوجهت لراكان .. رفعت الفرشة ونامت جنبه ..
                      سمر بهمس خافت / كيف نايف ..
                      راكان حاط يد تحت راسها والثانيه على بطنه .. ويفكر بكلام العنود .. / ..............
                      سمر بضيق و العبره خانقتها .. حطت يدها على صدره وبهمس مخنوق / راكان ..
                      راكان باستغراب التفت عليها وبهمس / ايش فيك ..
                      سمر والدمعه بعينها / لساتك زعلان عليها ..
                      راكان تنهد بضيق وبتعب وهو يغمض عيونه / سمر .. تعبان وابي انام مالي حيل لشي حتى الزعل مالي حيل له ..
                      هششششششششششششش .. " سمر سكتت وهي تحاول تبلع عبرتها .. راكان ثواني ونام وتعمق بالنوم .." ..
                      سمر فتحت عيونها للاخير وكتمت ضحكتها وهي تسمع تشخيرت راكان العاليه ..
                      ابتسمت بحنيه وهمست / ياروحي شكلها مره تعبان .. " فزت بخوف لمن سمعت صراخ شيخه " ..
                      سمر وقفت بسرعة وحملت شيخه لبست جلال الصلاة وطلعت من الغرفة لتصحي ابوها بصراخها ..





                      ــــــــــــــ





                      بجناح العنود ...




                      زهرة طلعت من الحمام وهي شايله بيدها سلطان ولفته بالفوطه ..
                      العنود تلبس الظبي .. العنود بتعب / كلمت خالتي ام عبدالعزيز ووصيتها .. قالت بكرة بتجيبها ان شاء الله ..
                      زهرة وهي تعطيها سلطان / ان شاء الله .. بس انتي ذحين لزم تنامي وترتاحي .. وجهك مره مرهق ..
                      العنود تلبس سلطان .. بضيق / انا ضايق صدري علشان الحليب .. قطع مرة وحدة ..
                      زهرة بحنية / ياروحي واللي شفتيه شي هين .. من خرعه لخرعه .. اكيد بينشف ..
                      العنود تنهدت وهي ترفع سلطان وتقبله / ربي يفرجها علينا .. " ابتسمت " .. حبيبي .. روحي .. " قبلته مره ثانيه " ..
                      العنود تنزل سلطان جنب اخته اللي ترضع واعطت سلطان الرضعه .. / انا ابي انام .. صحيني العصر ..
                      زهرة / طيب ليه ما تتغدين وتنامين ..
                      العنود بتعب / والله مو مشتهيه .. " وبامتنان " .. اتعبتك معاي ..
                      زهرة بعتب / لا تقولين كذا .. الله يعلم بغلاتك بقلبي .. وتعبك راحه .. " وقفت " ..
                      يالله روحي نامي .. والعصر اصحيك ان شاء الله ..
                      العنود توقف بتعب وتوجهت لسرير رفعت الفرشه ودخلت تحتها .. كانت تفكر بنايف وحاله وحال اخوانها ..
                      بس ما امداها تعمق بالتفكير الا وهي نايمه .. زهرة اخذت الظبي وطلعت .. وبعدها رجعت اخذت سلطان وطلعت ..
                      طلعت من جناح العنود وتوجهت لجناح ام سطام تنايمهم عند الجده حتى العنود ترتاح بنومتها .. وهذا بطلب من ام سطام ..




                      ــــــــــ




                      بشقة رعد ..



                      بغرفة النوم ..



                      واقف قبال التسريحه يمشط شعره المبلل .. وبهدوء / انا رايح اشوف ابوي ونايف ..
                      ابتسم والتفت للخلف .. شافها متغطيه كليا بالفرشة .. رجع يطالع المراية ..
                      نزل المشط وبداء يقفل ازارير ثوبه الاسود .. وبهدوء ليخلوا من الخبث / انتبهي لامي هاااا ..
                      هيفاء فهمت قصدة شهقت وكتمت صوتها / ....................
                      رعد / ههههههههههههههههههههههههههههه ..
                      سحب شماغه الابيض والعقال لبسهم .. سحب الساعة البيضاء ولبسها و تعطر ..
                      سحب المحفظه والمفاتيح وجواله وحطهم بجيبه .. تقدم من السرير .. سحب المفرش بقوة ..
                      هيفاء فزت من الخرعه ... قبل خدها بقوة .. ورجع المفرش عليها ..
                      وبصوت عالي / جهزي نفسك المساء بنطلع نتعشاء برا ..
                      هيفاء رفعت المفرش بعد ما سمعت صوت الباب يتقفل وبخجل سحبت الفرشه ولفتهم على جسمها وتوجهت للحمام ..





                      ـــــــــــ





                      بالصالة ..


                      مياسه .. وريهام ورنا وروان وساره وسمر ..
                      شيخه بالهزاز وساره تلعبها ..
                      والبنات يطالعون مسلسل بتلفزيون ..
                      رعد بابتسامه / السلام عليكم ..
                      الكل / وعليكم السلام ..
                      وقفوا وسلموا عليه معادا مياسه ..
                      رعد جلس بجنب ساره .. ريهام سحبت فنجان و ترمس القهوة وصبت لخاله ..
                      رعد اخذ الفنجان من ريهام وشرب منه .. التفت على ساره / كيف سارونه الحلوه ..
                      ساره ابتسمت بخجل / الحمد الله ..
                      رعد ابتسم وهو يرفع يده ويلعب بشعرها اللي مضفرته بطريقه الفرنسيه / حلو شعرك ما شاء الله ..
                      ساره بعدت / لا تخرب شعري ..
                      رعد رفع حاجب / اجل صح كلام راكان عنك .. ان السانك طويل ..
                      ساره حمر وجهها خجل وعصبية / ............
                      مياسه ابتسمت / لا بسم الله على بنتي عاقله ومنطوقها زين ..
                      رعد ابتسم / عارف بس امزح معاها ..
                      رنا بابتسامه ونبرة تمصلح << تعرفون ذا النبرة اكيد / عمييييييييي حبببببييييببببببييييييييي ..
                      رعد رفع حاجب وعارف النبرة / هااا .. " مد الفنجان على ريهام واشر لها بانه اكتفى " ..
                      رنا بنفس النبرة / عمي ممكن يعني تودينا السوق ..
                      رعد ابتسم / اذا فوفو تبي السوق وديتكم ..
                      البنات عقدوا حواجبهم باستغراب / ...............
                      روان بصوتها الناعم / من فوفو خالو ..
                      رعد ابتسم / من فوفو يعني .. هيفاء زوجتي ..
                      مياسه ابتسمت ../ ...............
                      رنا بفرحه / موافقه موافقه انا اضمن لك .. خلاص العصر تلقينا جاهزين ..
                      رعد بابتسامه وهو يهز راسه / اليوم لا .. مانا فاضين لك ..
                      رنا بضيق / لالا .. اووووووف .. ماعندنا الا صقر ..
                      رعد بجدية / ايش تبون بالسوق ومن اللي يبي يروح معاك ..
                      ريهام / البنات اللي عندهم مدرسه يبون السوق ..
                      رعد يهز راسه / اهمم .. خلاص خان يوديكم وميري .. والا خلصتوا كلموني وانا ادبر لكم احد يرجعكم ..
                      رنا تصفق / ووااوو حبيبي خالو ..
                      رعد وقف / يالله تبون شي .. انا رايح للمستشفى .. اشوف ابوي ونايف ..
                      مياسه / ايه والله نبي .. " تكلم ريهام " .. روحي جيبي السلة من المطبخ .. " ريهام بسرعة راحت للمطبخ لرعد "..
                      هذي قهوة وغداء للي مرافقين على نايف .. مجهزتهم العنود .. والعصر احنا بنروح له ..
                      رعد بجدية وحزم / لا .. محد يروح له .. حتى العنود ماراح تروح له ..
                      ساره بصدمه / ليه ..
                      رعد بحزم / بس .. وقولوا للعنود ..
                      ساره بضيق / ..............
                      مياسه بهدوء / ان شاء الله ..
                      رعد توجه للمطبخ واخذ السلة وطلع متوجه للمستشفى ..





                      ـــــــــــ





                      يوم جديد ..



                      الساعة 2:45 .. فجرا ..



                      بيت ابو سطام ..



                      في المطبخ جهزت القهوة .. تحس راسها مصدع و ثقيل .. ابد ما توقعت تنام هالوقت كله ..
                      حطت ترمس القهوة و حافظة التمر على الطاولة .. رجعت واخذت كيس التوست وصحن فيه شرايح الجبن ..
                      وصحن ثاني فيه شرايح خيار وطماطم .. وصحن ثالث فيه زيتون .. حطتهم على الطاولة ..
                      سحبت الكرسي و سمت بالله وجلست ..
                      سمعت صوت نحنحه واحد يكح .. رفعت جلال الصلاة على راسها ..
                      دخل راكان وهو عاقد حواجبه وعيونه منفخه .. وبصوت مبحوح من اثر النوم / السلام عليكم ..
                      العنود ابتسمت بتعب / وعليكم السلام .. " نزلت الجلال عن راسه " .. توك صاحي ..
                      راكان يسحب الكرسي الثاني ويجلس .. وبالم وهو يحط يده على راسه / ايه .. صددداااع ذبحني ..
                      العنود تصب له فنجان قهوة / تقهوا وافطر وراح يروح ..
                      راكان سم بالله و مد يده .. هدوء ما عدا صوت الصحون الصغيرة ..
                      بعد ما خلصوا فطورهم .. راكان سحب كاسة الموية وشرب ..
                      العنود لمت الصحون وغسلتهم ورتبتهم .. شبكت غلاية الماي بالكهرباء ..
                      ورجعت جلست عند راكان .. راكان كان لبس بجامتها ببلوزته السودء وبنطلونه الابيض مخطط بالاسود ..
                      العنود مسكت ترمس القهوة وبدات تتقهوا مع اخوها ..
                      راكان يتنحنح / سالتي عن نايف ..
                      العنود / ايه كلمت زياد قال انه هو وعناد عنده ..
                      راكان رفع جواله وارسل على عناد .. اذا صاحي يتصل عليه .. نزل جواله وطالع العنود بهدوء ..
                      راكان بهدوء / هاا ايش الي تبين تقولينه .. هذا انا صحصحت ..
                      العنود ابتسمت وبتلعب / بعد ما تشرب القهوة ..
                      راكان ابتسم / عنيد تكلمي ..
                      العنود وقفت وراحت تسوي الشاهي وتتكلم بجدية / لمتى بنقعد هينا ..
                      راكان عقد حواجبة / تبين ترجعين الرياض ..
                      العنود وهي تحط ورق الشاهي بـ الابريق / انا ما قلت كذا ..
                      راكان بهدوء / همممم ..
                      العنود بهدوء وهي تحط الابريق على النار / بيت ابوي اللي هينا .. " التفتت له " .. ليه ما نروح له ..
                      راكان بجمود يشرب من فنجان القهوة / تبين نفتحه ..
                      العنود تسحب الابريق وتصب لها في الكوب و لراكان ..
                      العنود بهدوء / ايش رايك .. نقعد في بيتنا براحتنا .. والا نقعد هينا ونتضايق ونضايق غيرنا ..
                      راكان ينزل فنجان القهوة .. تنهد / لا طبعا بيتنا افضل .. بس كيف ندخل .. الباب مقفل ..
                      وبعدين ابوي الله يرحمه حاط باب قوي وكبير .. يعني بنكسر ونهدم علشان ينفتح وندخل ..
                      العنود تجلس قباله و تمد كوب الشاهي لراكان .. / لا طبعا ما يحتاج لا هدم ولا تكسير .. المفتاح عندي ..
                      راكان تفاجاء بالاول بعدين رجع لهدوئه تنهد وهو يطالع لساعته / خمس دقايق وياذن الفجر .. بعد الصلاة نكمل الكلام ..
                      العنود بنبرة مقصودة / بعد الصلاة نروح نشوف البيت .. ايش رايك ..
                      راكان فكر لثواني وهز راسها / طيب ... اصلي وارجع اخذ المفاتيح واروح اشوف البيت ..
                      العنود ترفع حاجب / لحالك .. " تهز راسها ".. لا .. انا معاك ..
                      راكان يوقف ويبتسم / طيب .. " وبنبرة مقصودة " .. نشوف اخرتها معاك يا العنود ..
                      العنود / هههههههههههههه ..
                      راكان طلع وراح لجناحه غير ملابسه وتوضأ وتوجه لصلاة ..









                      تعليق

                      google Ad Widget

                      تقليص
                      يعمل...