رواية بردان ياحضن الدفا عطشان واظماني الجفا كامله ...

تقليص
X
 
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
  • * فجر *
    عضو ذهبي
    • Jan 2015
    • 918

    #11
    رد: رواية بردان ياحضن الدفا عطشان واظماني الجفا كامله ...






    بتال وسند لحقوا على رعد وقبل ما يركب سيارته ( طبعا الكبار ما ينادون رعد بخال او عم لتقارب العمر بينهم)
    سند يمسك يد خاله ويوقفة / يا رعد وش فيك هدي شوي
    رعد بعصبية / اتركني انت واياه انا رايح وماني براجع ابد
    بتال / انت بعقلك هدي شوي وين تروح وجدتي وعماتي ما فكرت فيهم
    رعد سكت ثواني اخذ نفس / انت ما سمعت جدك وايش يقول
    سند مسك رعد وسحبة لطاولة خشب مستطيله وحولها كرسي خشب مستطيل كأنه جذع شجرة مقسوم بين النص/ اجلس وهذي الامور ما تنحل بالهروب
    رعد بعد ما جلس حط يدينه على راسه وبألم / ما راح تفهموني ولا تحسون فيني
    بتال يحط يده على كتف رعد / ومن قال هالحكي
    رعد بحزن / شايفه بعيني الا تبون تفرحون على حسابي ما تدرون قد ايش عبير ساكنه قلبي وعقلي ..
    سند بحده / انت اللي سكنتها وانت اللي تبي تعذبها وتعذبنا طول عمرك
    يا رعد تبي الكل يهتم فيك ويداريك ويراعيك من كنت صغير لازم تكبر يا رعد
    شنو اللي ما تحسون فيني لا تقول اعشق واحب انت مؤمن بربك لازم ترضى بقدرة انت منت بزر...
    تركة سند وهو ماشي شاف ( نوال ورنيم) قباله ما كانوا بعيد يعني يسمعون كل الكلام
    ما طاحت عينه الا بعينها دق قلبه لها ااااه من عيونها اللي تذبحني واااااااااه من عشقي لها
    ما لومك يا رعد والله ما لومك بس لازم تفوق لعمرك صد عنهم وتعداهم

    رنيم بعد ما تعدا سند من جنبهم وبعد عنهم / بارد عديم احساس ما يعرف للعشق ودروبه
    نوال / حرام عليك ليش حاقده عليه وبعدين سند اكثر واحد حساس من شباب العايله
    رنيم تطالع فيها / ايه واضح .. واضح ما سمعتي كلامه لرعد
    نوال / وهو ما غلط تعالي نروح لرعد!!
    رنيم / وبتال؟؟
    نوال بابتسامه خبيثه / ما عليه تعالي بس
    قربت نوال ورنيم من رعد وبتال .. نوال / مسافر يا رعد .. اوههه قصدي بتنحاش
    بتال التفت عليها وهو معصب / انتي واياها ضفو وجهكم وايش اللي جابكم هنا
    نوال برغم من توترها من بتال الا انها طنشته ورنيم مستغربه منها / هاا يا الرعد
    ما ظنتي ان كلامك اللي بسيارة نسيته والا ليه لا .. انت مثلك مثل غيرك
    روح روح يالرجال >>> قالتها بسخرية مما استفز رعد
    رعد بعصبية/ثمني كلامك يا بنت
    نوال ببرود / ليه اخطيت ... لا والله ما اشوفني اخطيت بشي
    انا اعرف الرجال يواجه مصيبته ويؤمن بربه وبالقضاء والقدر
    والا ليه ربك قال الرجال قوامون على النساء
    مو علشان يكونون قد تحمل المسؤولية والمصايب مو يهرب وينحاش
    رعد بعصبية اكثر / نوال والله ان ما انقلعتي من وجهي لتشوفين شي ما يرضيك
    بتال كان في البداية مو راضي بحكي نوال لكن لمن فهم مغز كلامها
    وشاف انفعال رعد حب يشجعها .. تكلم بهدوء / ليه تبيها تروح لانها ما اخطت في حكيها
    رعد التفت لبتال بصدمة ... نوال تزيد / تبي تثبت انك رجال ورنا مراجلك والاااااا .......
    سكتت بكف من رعد اسقطها بالأرض وهو بقمة عصبيته / رجال وبغصبن عنك
    والله طالت وشمخت يا نويل عطيتك وجهه وقمتي تتمادين بالكلام كأني اصغر عيالك ماني بعمك
    رنيم ساعدت نوال على الوقوف ... نوال عطت رعد نظرة ومشت عنهم لحقتها رنيم
    بتال بعصبية / لا والله ما طبتك المراجل اجل تمد يدك على بنت وتقول انك رجال
    رعد بعصبية/ بتال ماني بناقصك اذلف عني
    بتال تركة وراح .. رجع وجلس رعد على الكرسي وحط يديه على راسة
    يفكر بالحكي واكثر كلمه "ما انت برجال .. مؤمن بقضاء ربك" الكل يقول له هالكلام
    رعد " رجال رجال وبغصب عنكم ومؤمن بربي وبقاضة وقدرة "

    رنيم تمسك يد نوال / لقافتك هي اللي خلتك تنطقين
    نوال بابتسامه / بس استعدي لعرس رعد راح يتزوج قريب
    رنيم / ما اظنه يخون عبير
    نوال وقفت ووقفت معاها رنيم / ويش يخونها انتي خبله والا المسلسلات التركية اللي تتابعينها اثرت على عقلك
    رنيم برومانسية / لبى العشق والهواء يا ناس ولبى الاتراك اللي يفهمون لهالعشق
    نوال تهز راسها / لا والله ما انتي بصاحية الله يعين اللي بيأخذك
    شافوا البنات قاعدين حول المسبح الخارجي اللي بشكل الدمعة واتجهوا لهم
    رنيم ونوال / سلام
    البنات / وعليكم السلام
    نوال تطالع الجلسة وشافت الطاولات عليها مشروبات غازية وسلطات ومتبلات يعني مجهزة للعشاء
    نوال / بتتعشون هينا
    غرام / الكل يتعشى هينا
    رنيم / احسن تغيير جو "شافت سمر مستنده بحضن ريهام " وكلمت غرام .. كيف جوها
    غرام بقهر / حسبي الله عليها هالعنيد جعلها ...
    ريما تحط يدها على فم غرام بعد ما جاءتهم من الداخل / حرام
    لا تدعين عليها قولي حسبي الله ونعم الوكيل وخلاص
    شجون / بس والله ما اخليها لها لا اقهرها زود
    سمر كانت تطالعهم والعبرة خانقتها وشلون تقولهم ما عاد ابي اتزوج خلاص ما ابي ابعد ...
    نزلت دمعه منها وحست بيد رنا تمسحها قبل ما تنتبه لها شجون او غرام وتقوم حرب
    .. وبهمس / سمر لا تحطين ببالك طنشيها هي مقهورة منك يا روحي
    سمر ابتسمت / جعلني ما بكيكم ولا اذوق حرت فرقاكم
    بعده الكل صار يتكلموا ويضحكون وتجمعوا الامهات وجابوا الخدم العشاء من جهت الرجال وقعدوا يتعشون

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــ

    على العشاء عند البنات في طاوله لوحدهم ويتكلمون بهمس
    غرام / اه يا الي ما بوجهها حياء ولا مستحاء شوفوا وش لابسه
    نوال / يمكن ما فكرت ان احد من الشباب ممكن يمر
    شجون / لا تبررين لها هي ما شافت وش لبسين
    (البنات لبسين العبايات والافين الشيله على روسهم والغطاء كل وحده بيدها تحسبن من دخول الشباب..
    وساره كذألك لابسه عباتها اما مها وحنان فعباياتهم مخصره ومطرزة كأنها فستان وشيله مرميه على اكتافهم
    اما منار كانت بس حاطه الشيله وعلى اكتافها والحريم الكبار بجلالاتهم )
    ابرار / بس انا مستغربه ان بنات خالتها وهي متفسخات بالعبي وطريقة غطاهم وكلامهم
    وساره لا متستره وما يطلع منها صوت واذا جات عينك بعينها تخجل وتنزل راسه مع ابتسامه خجوله
    رهام / عندي احساس غريب ان سارة عندها مرض نفسي او عقده لانها رافضة الاختلاط بنا
    روان/ لالا والله تكلمنا معاها عند الحمامات " اكرمكم الله " تكلمت عادي مثلنا وتضحك كمان
    اماني / لا والله انا احس انها مجنونه تتلفت كل بعد شوي كأنها خايفه
    غرام بستهبال / ايش رايكم اسحبها لكم واخليها تتكلم معانا ونوال دكتورة تكشف عليها
    نوال وبتكشيره / لا والله جايبه الذيب من ذيله ما شاء الله عليك يعننك ذكيه اكيد ما راح تجيك لوحدها
    اكيد معاها عنيد والا مهويه ولا هالمفعوصة الثانية حنانوه وبعدين ايش دخلني في النفسية انا دكتورة اسنننننننان افهمي
    غرام كشت بيدينها على نوال وطالعت سمر اللي تلعب بحبات الرز اللي بصحنها ولا تأكل منها شي
    ريما / دخيلكم كلوا هالاكل المحلل وتركوكم من اكل لحوم البشر بهالغيبة
    كملوا اكلهم وبعدها بعض البنات حسوا بتعب والارهاق وطلعوا ينامون والبعض جلس يكمل السهره
    والامهات بعد العشاء دخلوا داخل وراح ينامون الكل بدون استثناء

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــ


    عند الرجال الكل تعشاء بصمت بعد اللي صار مع رعد
    راكان ما كان عنده علم هو وزياد كانوا عند الشوي وصقر يساعدهم
    راكان بهمس لعناد / ويش اللي صاير
    عناد بهمس / بعد العشاء تعرف خلك ساكت لتطيح براسك
    راكان سكت وبعد العشاء الرجال توجهوا للفله ينامون فيها والشباب قرروا يسهرون بالخيمة وينامون فيها مالهم حيل يرحون لفلتهم المخصصة لهم
    راكان وهو يشرب من بياله الشاهي ويتكي على التكاية / ويش العلم ورعد وينه اختفاء
    بتال/ ما تدري ويش اللي صار لرعد
    راكان عقد حواجبه / لا لو ادري ما سألت .. لية ويش صار له؟
    عناد / جدي قرر يزوجه وخطب له وحددوا عرسة وهو اخر من يعلم
    عصب ونافخ وخذله كف من جدي محترررررررررررم
    راكان عدل جلسته وبعدم تصديق / تمزززززززززح
    سند / لا والله ما يمزح والله صوت الكف لساته باذني يالله من زمان عن شوفت جدي بهالحاله
    بتال / ايوه الله انك صادق
    راكان يطالعهم يبيهم يكملون السالفه .... بدر / والله ما اذكر واشلون دخلنا بسالفة عرس رعد
    اذكر اني انا ابي اتزوج وانقلبت السالفة ليه وشلون ما ادري
    ياسر بضحكة / الله يستر منك يا بدير هذا انت بس قلت رغبتك رعد اخذله كف
    وهو المدلل عند الجميع اجل اذا تم التنفيذ ويش بيصير
    سعود يكمل / لا عاد تتكلم بسالفه لا تجيب لنا مصيبه كبيره
    بدر بنص عين / تلايط انت واياه مسوين خفيفين دم مالت عليكم
    عناد وهو منسدح / لا هم صادقين لا عاد تفتح هالسيرة ابد الا بعد ما انا اتزوج هذاك الوقت افتح فمك
    بدر بمزحه/ يعني انت فيك امل حتى تتزوج
    عناد بعصبية تحرك بسرعة واتكاء على يده / لية ما انت شايفني رجال والا طايح من عينك حتى مقدر اتزوج
    بدر يقوم بسرعة ويسلم على راس اخوة / والله ما قصد اللي فهمت والله اني توقعت انك كاره الحريم وما تبي تتزوج
    عناد بغضب / انقلع من وجهي تبي تتزوج وما تعرف تثمن كلامك قبل ما تقوله
    بدر بيتكلم بس صراخ عناد له اسكته وطلع من المجلس وهو معصب لحقة ياسر وصقر
    وسامر كان نايم رفع راسه وطالعهم شافه بتال / كمل نومك كمله ما فيه شي ...
    رجع سامر يكمل نومه وزياد حاط يده على راسة ومغمض عيونه ومطنش الكل يحس بضيقة
    ووحده هو دايم حول عيال عمه بس وجوده زي عدمه ان غاب عنهم ما فقدوة مثل راكان
    يتمنى يكون مثل فارس وسيف ما خذين راحتهم ومطنشين الكل قام من مكانه واخذ جواله وطلع
    رايح للفلة عند سيف وفارس ومحد انتبه لزياد وكملوا الشباب سواليفهم
    راكان / ويش صار لرعد بعد الكف وين راح
    بتال / قرر يسافر يهج من الديره واهله
    راكان عقد حواجبه / بعقلة ذا .. الحين وينه؟
    سند / بالفلة اللي وراء النخل
    سعود / يعني ما طلع من المزرعة ... انا فكرت انه على طول يروح المطار واول طيارة يركب فيها وباي باي لندن
    بتال ابتسم لمن تذكر كلام نوال وعجبه كثير / لالا ما ضنيت انه ينفذ كلامه بانه يهج راح يسمع كلام جدي ويعرس
    عناد رفع راسة لبتال / من صدقك تتكلم
    بتال هز راسة وابتسامه على شفاته وسكت ... نام عناد وراكان وسعود
    وبعد ما رجع صقر وترك بدر وياسر حط راسة جنب سامر ونام اما بتال مجافيه النوم
    وهو كل ما غمض عيونه يتذكر سمر وسوات العنود فيها وينحرق قلبه ويغتاض
    قام وقرر انه يروح يتمشى بالمزرعة شوي وسند كان مغمض عيونه ويتذكر عيون محبوبته وعشقة لها
    سند بنفسة " يارب اغفرلي خطاي والله نيتي خير وانت اعلم بالنوايا يارب تجعلها من نصيب اذا كان
    فيه خير لي ولها واذا كان شر ابعدها عني وانزعها من قلبي " سمع صوت جوال يرن رفع راسة
    والتفت شافه جنب صقر قرب منه ورفعة شاف " الحنونه " يتصل بك عرف انها خالته الماسة
    "يالله يا خاله للحين تخافين علية " فتح الخط وسمع صوتها وهي متلهفة علية وتبي تتطمن
    ام صقر / يمه صقر ما نمت يمه
    سند بابتسامه / الا يمه نايم
    ام صقر / من انت ؟
    سند / انا ولدك سند يا الغالية
    ام صقر بحب لها الولد بذات غير عن كل عيال اخوانها كلهم تحبهم بس ذا غير / يا حلو ها الصوت ويشلونك يمه
    سند / بخير عساك بخير ... وتطمني على صقر هذا هو نايم بين اخوانه ومرتاح لا تخافين علية
    ام صقر بحنان / فديتك يمه متغطي عدل مرتاح بنومتها عسى محد ازعله اليوم او تكدر خاطره
    سند بضحكة / متغطي عدل ومرتاح ومحد يقدر يزعله او يضايقة حطي راسك يا الغالية وارتاحي ونامي وانتي متطمنه
    ام صقر / ربي لا يحرمني منكم جميع يالله يمه بحفظ الله ورعايته ونام يمه لا تطول بسهر
    هذا الليل تناصف يمه وبكره جدك وعمامك راح يصحونكم من غبشه .. تصبح على خير
    سند كاتم ضحكته / وانتي من اهله

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــ

    طلع يبي يريح عمره وينسى العنود وحكيها لسمر خاطره يكلم سمر بس خايف تكون نايمه ارسل عليها رساله
    "اذكريني كل ما وقتك قسى ... واذكريني لا مالت عليك الظروف "
    وقف فجاه كانه سمع صوت ركز شوي سمع صوت ناعم قرب من جهة الصوت
    شافها قاعده وراء شجرت الورد وتلعب بغصن منها وهي مو لابسه عباية رجع خطوة لور وقعد يسمع الحديث
    منار / حياتي اشتقتلك موووووت .... ههههههه .... لا تخجلني..... حبببببببي ..
    .. خلاص عاد ... اول ما ارجع الرياض اتصل عليك ونتقابل ... ايه حياتي ... ههههههه ...
    .. ههههههه ... يالله باي لازم اسكر... حبي والله تعبانه... وانا احبك مووووت ... شنو مكالمة فيديو ..
    .. لالالالا ... ماني لابسه عدل ... ادري انك شايفني بس ابي اكون كاشخه ومو تعبانه..
    .. حبيبي الله يخليك والله حدي نعسانه ... هههه ... اممممممم بالا مشتاقه لحضنك ..
    .. باي .. باااااااي ... سكرت الجوال وراحت لداخل الفلة وهي تركض بين الورود وتدور
    وما شافت البركان اللي وراها لو ما قامت وراحت عنه كان ذبحها بارضها
    بتال بعصبية / والله والله يا العنود لا خليك تعرفين الرباه والحياء قريب يا قليلة الادب
    راح على جهة الفلة تبع الشباب يبي يرتاح هناك ... توجه للمسبح فسخ ملابسه ولبس الشورت
    ورمى حاله بالمسبح يسبح ... اعصابه معادة تتحمل يكرها ويقرف منها
    بتال في نفسه " من اللي تكلمه.. اشلون اعرف ... انا لازم اعرف ... اذا قلت لراكان انتبه لها..
    يمكن ينشغل عنها هو يتحمل مسئولية الشركة والا الزواج والا ايش يتحمل ..
    .. ااااااااه يا سمر هالعقربه بتكون جنبك .. ويش السواه يا بتال ويش السواه ..
    .. يصير خير يا عنيد بعد عرس راكان ورعد يصير خير"




    ــــــــــــــ انتهى البارت ـــــــــــــــــ



    تعليق

    • * فجر *
      عضو ذهبي
      • Jan 2015
      • 918

      #12
      رد: رواية بردان ياحضن الدفا عطشان واظماني الجفا كامله ...






      البارت 4

      عجزت القى لأحلامي فضاء عمري يحققها
      عجزت انظر الى جيبي واشوفه دايما خاوي
      وعجزت القى لي آمالا واشوف الدهر يسحقها
      ذبل عمري كما ورد على ذاك الغصن ذاوي
      ورغم الحزن والغربه وعيني الدمع حرقها
      بتبقى هامتي نجما رغم ليل الحزن ضاوي
      فلا تخضع ولا تركع لغير الله خالقها
      واذا شحت دواي انسان رجاى ربي مداوي


      عند البنات السهرة ...
      ابرار / نوال كان خاطرك متكدر
      نوال تتنهد وبسخرية/ لا ابد بس تدرون خلصت دراسة وانتظر الحكم وافكر اشلون ابروز الشهادة واعلقها بجدار غرفتي
      هيفاء باستغراب / وليه تعلقينها بغرفتك انتي مو دكتورة
      نوال بتنهيده / ايه دكتوره >>> قالتها بسخرية مخلوطة بألم
      ابرار تلتفت على هيفاء / بس العادات اللي عندنا درسي و انثبري بالبيت مالك طلعه من البيت الا لزوجك او قبرك
      هيفاء رافعة حاجب / لا انتم تمزحون
      سمر تضحك / هههههههههه اللي يسمعك يقول انتي تختلفين عنا
      هيفاء بثقة/ وليه ان شاء الله ادرس هالعمر كله واخر شيء اقعد بالبيت لا حبيبتي ابي اشتغل وافيد مجتمعي به الشهادة
      سمر برفعة حاجب/ اهااا اللي قبالك ماتعرف ام عزام ابد
      هيفاء / اذا عزام وغيث موافقين فتأكدي ان امي راح توافق وتشوفين >> هيفاء لو تكبر عنهم ب7 سنين او 6 الا ان ملامحها طفوليه ماتبين عمرها الحقيقي
      نوال/ ما شاء الله اخوانك موافقين وامك رافضة عكسنا تماما
      البنات / هههههههههه
      رهام بسخرية / شر البلية ما يضحك
      سمر بنعسان/ اممم بدا تأثير النوم عندي انا لاحقة حبيباتي ابي انام تصبحون على خير
      الكل / وانتي من اهلة .. هيفاء توقف / وانا بعد اسمحوا لي ..
      اشرو لها البنات براسهم وطلعت
      بقيت ( نوال وريما وابرار وريهام ورنيم )
      ريهام / ويش صار بسيارة رعد قلبتكم لها الدرجة
      ريما تتنهد بصوت مسموع / ابد بس رنيم خبصتها مع رعد
      رنيم بعصبية وتوقف / ما خبصتها ولا شي هو اناني ومغرور وما يفكر بأحد ..
      .. وايش تبين اقول بعد اللي قاله ما يعرفنا ويشكك فينا ..
      ابرار بهدوء تمسك يد رنيم / اهدي واجلسي صحيت الكل ..
      رنيم نفضت يد ابرار بعصبية وتجهه للفلة/ انا انام ابرك لي من جلستكم و انهزامكم ..
      نوال وريما وابرار وريهام التفتوا لبعض وبعدها الكل سكت ويطالعون لسماء ..
      نوال تردد بداخلها كلمت انهزام "انهزامكم انهزامكم صادقة رنيم دايم نقول ..
      هي اللي رومانسية بزيادة ودايم تحلم .. وغامضة .. ومعقدة .. والله ما غيرنا اللي يحلم ومعقد وبعد تافهين "
      ريما " الله عليك يا رنيم لازم تسببين لانا مشكله اكيد رعد بيقول لامي
      لالالا رعد دايم يكتم اسرارنا ما ننسى لمن قالنا عن حبه لعبير ويبي مساعدتنا ليتها ترجع ذيك الايام "
      ريهام تطالع لنجوم " ليتني اقدر اطلع اللي بداخلي ابي اطلع كل لوحاتي برا ..
      وشلون لازم تنشهر هالوحات انا ماتعبت فيها علشان تنحط بالمخزن ..
      واصلن المخزن امتلاء كيف اتواصل مع استاذتي واكيد اهي اللي بتساعدني "
      ابرار " يارب ارحمنا من عندك يارب .. الفراغ يذبحنا صديقاتي تزوجوا واللي معاها ولد واللي متوظفه الا انا ..
      يارب بوسط صدري فراغ يالمني ابي شخص يحسسني بان لي فايدة بهالوجود .. يارب ارحمني "..
      تنحنحت علشان تعدل صوتها .. / بنات تأخر الوقت لازم نروح ننام بكره ورانا قومه من صباح الله خير ..
      قاموا البنات وتوجهوا على جناحهم لنوم وكل وحدة مشغول بالها بفكر وهم ..

      ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ

      بالرياض .. نايف عند باب غرفة العنود بس ما سمع صوت عرف انها نايمه استودعها الله ودخل غرفته
      دخل الحمام "اكرمكم الله " بيأخذ له دش سريع .. بعد ما خلص ونشف جسمه ..
      لبس له بجامه سوداء بينت عضلاته الضعيفة نشف شعره اللي قصرة حيل ..
      مشط شعره وتعطر ورمى جسمه على السرير يفكر " متى صار هالشي متى ..
      .. عمري ما اكلت شي من يد عبيدوه .. اذا قدر يوصلها لي اكيد يقدر يوصلها لخواتي ..
      .. قعد بسرعة من خوفه انها تكون وصلت لخواته .. لالا خواتي نادرنا ما يطبخون تحت ..
      .. دايم يطبخون بجناحهم وانا ما لحظت أي شيء على خواتي .. بكره لازم اتكلم مع العنود وانبهها ..
      .. و ابي اعرف من وين يجيب عبدالله هالمخدرات .. ابتسم لفكرة خطرت في باله ..
      .. والله ما ينكسر ظهر شريفة الا عن طريق عبدالله " زادت ابتسامته " والله وطحت يا عبيد انت وامك "
      انسدح وغمض عيونه وهو يتخيل حياته هو وخواته واخوانه وابوه وامه بدون خالته شريفة ..
      .. كيف تكون .. ودخل بنومه .. واحلام سعيدة ....^^

      ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــ

      يوم جديد .. بأحداث جديدة .. وهموم جديده .. وامال جديده ..

      بالمزرعة ..
      سيف وفارس بالجلسة الصباحية اللي جدهم يحب يفطر فيها .. قبال النخل وسقيت الماء ..
      ابو محمد توه فتح مجر الماء .. وريحة الماء مع الخضرة ونسيم الهواء المنعش تشرح الصدر ..
      سيف / استعد يافويرس للعصاء من جدك
      فارس معاه الانفلونزا توها باديه فيه / والله مالنا الا انه نقول ارتفعت حرارتي وانت ساعدتني ..كح كح
      سيف بضحكة / اللهم لا شماته ليت كل ما انحاشنا منهم تجيئك الأنفلونزا
      فارس / جعلها فيك موب فيني
      سيف / هههههههههه لهدرجه متعبتك
      فارس / جربها وشوف .."وبمزح " تعال خلني اعطس بوجهك ..
      سيف متقرف / ييييييييييع .. الله لا يقوله ..
      زياد جايهم وهو لابس بنطلون بني غامق وتيشيرت بيج نص كم وفيه رسمة بالبني الغامق
      ولبس كاب بني غامق ونظاراته الشمسية ... بابتسامه / صباح الخير
      سيف وفارس / صباح النور
      فارس يطالع لبسة وبضحكة/ ويش ذي الشياكة ياهووو الله يعين قلوب البنات ..
      زياد ابتسم / اذا انا جنبك محد شايفني
      فارس لابس جينز رمادي غامق وتيشيرت فيروزي وفيه كتابه بالإنجليزي رمادي
      مع نظارات بوليسية ومحدد السكسوكه ... ابتسم / البارح نايم جنبنا خير ويش صار
      زياد عقد حواجبه .. وسيف مبتسم / شكلك انخرشت " غمز له " كنت نايم وشكلك متضايق ..
      زياد ارتجف وفهم مقصدهم غلط وتذكر احداث البارح ..

      بعد ما طلع من بيت الشعر متوجه للفلة كانت الأضواء موضحة كل شي حوله كان يمشي بخطى سريعة وكانه يركض
      فجاءة انطفت الإضاءة وسمع صوت قريب منه رجف جسمه وما قدر يتحرك ..
      رجعت له ذكر قديمة ومؤلمه وجارحة بالنسبة له .. همس / راكان
      ابو محمد / من هناك
      زياد يحاول يتمالك نفسة / ز ز زياد
      ابو محمد / اهاا وانا ابوك وطيته السلك وانفصل .. اهه شبكته
      زياد اول ما رجعت الإضاءة راح يجري للفلة .. ابو محمد باستغراب / ويش بلاه

      رجع للواقع بعد ما سمع صوت جدهم وجدتهم وابو بتال
      ابو سطام / صباحكم الله بالخير يا عيال
      الشباب / صبحك الله بالنور وقربوا منه وسلم على راسة ويده وسلموا على ام سطام وابو بتال
      ابو بتال / وينكم البارح ما شفناكم >> يقصد سيف وفارس
      سيف / البارح كان فارس محموم وما حبينا نزعجكم طلبت من ميري تسوي شوربة وما تخبر احد ..
      واخذته ووديته للفلة يرتاح وعطيته علاج اخذنه من الصيدلية وبالكمادات الباردة الين خفت الحراره ..
      فارس يطالعه متفاجأ منه كان يبي يقول كذاب انا اللي طلبت من ميري وانا اللي راعيت نفسي ..
      وهو ولا اعطاني أي اعتبار ويشوف الفيلم بس يوم شاف الجدة والجد وعمه مصدقين مشاها ..
      ام سطام / وكيف سويت الحين عسى الحمى خفت عنك


      فارس يبتسم / الحمدلله اشوا يومه وما قصر سيف معاي ابد ... كح كح كح ..
      ابو طلال وابو راكان وابو صقر وابو عناد وابو سند وبتال وسعود وسند وراكان وعناد متوجهين للجلسه ..
      وكلن يسولف مع اللي جنبه .. ابو طلال ماسك يد اخوه ويسولف معه ويحاول يفهم اخوه ..
      الكل وبصوات متتالية / السلام عليكم
      الجالسين / وعليكم السلام
      ابو سند شاف وجهة فارس تعبان وهو يسلم علية وحس بحرارة جسمة عالية / فارس ويش فيك انت تعبان
      فارس طالع ابوة بابتسامه / مو مهم يوبه بس شوية انفلونزا
      ابو سند بخوف/ ولية ما قالت لي او قلت لاخوك سند نوديك للمستشفى
      فارس ابتسم / لا يبه اخذت لي من الصيدلية والحمدلله تحسنت
      ابو سند بحزم / رح لجناح امك خلها تراعيك بدال قعدتك بهالبرد لا تزيد عليك وتتعب زود قوم الله يصلحك
      فارس يقبل يد والدة / الله يخليك لي انا بخير ولا تقول لامي شي خلها تستانس
      ابو سند / اهااا بصرك .. ويا ويلك ان زادت عليك ودرت امك وعصبت اياك تقولها ابوي يدري مانيب ناقص تزعل علية
      الكل / هههههههههههههه
      ابو بتال بضحكة / والله ماهي بهينه اختي مخوفتك
      ابو سند / فديت بنت سعود قلبي ما يطوعني على زعلها
      ابو سطام / الله يخليها لك ويباركلك فيها ....
      ...../ صباحكم بالخير
      التفتت ام سطام بشوق / هلا هلا وغلا صباحك ربي بالرضا والنور والسرور هلا برعدي هلا
      رعد يقبل راس ابوه وامه ويقبل راس ابو راكان وابو بتال القريبين من والديه ..
      .. ابو سطام فرح ان ولده ماطلع من المزرعة معناته هذي بشارة خير التفت على ابو بتال
      وهزله راسه معناته سارت الامور بخير ابتسم ابو بتال
      ام سطام تسحب يده وتجلسة بقربها / ها يمه اشلونك امس كله ماشفتك ولا طليت علية
      ابو طلال يطلع جواله ويتصل وبهمس / تعالي بسرعة ليفوتك رعد بحضن امي ..
      .. وسكر الخط التفت شاف الشباب يطالعون رعد وهم كاتمين ضحكتهم انبسط زود ان الصباحية بتكون مونسه حيل
      رعد خجلان من ابوه / تطمني يمه بخير وانا كبرت وبكره اعرس
      وربي ان شاء الله يرزقني عيال وانتي للحين معتبرتني صغير>>رسالة مبطنه لابوة بالموافقة
      ام سطام / متى ياوليد متى اشوف عيالك يحومون حولي ويتهوشون ونت تراعي ذا وترضي ذا
      رعد نزل راسة مايبي يبين الضيقة اللي بعيونه / قريب ان شاء الله يمه .. وبنفسة ..
      " سامحيني يا عبير سامحيني بتبقين بقلبي الا اخر العمر ومحد يقدر ياخذ مكانك "
      ام سطام بفرحة / وعروستك عندي لمن نرجع لرياض اقولك من هي ان شاء الله
      رعد التفت على ابوة وشافة ياخذ فنجان القهوة من يد سامر اللي جاء هو وصقر ومعاهم القهوة والتمر
      ومطنش الموضوع امه تمسح على شعره وتقراء الاذكار علية وتحصنه
      وهو ماسك اعصابه ليثور يعرف امه اذا ما سوت ذا شي ما ترتاح ما رفع عينه لشباب بس يسمع همس خفيف
      وما يميز الكلام بس هو متاكد انه يعنية امه للحين تعتبره طفل
      ...... بصوت فيه عبره/ اييييييييييييه بس اريعيد اللي تدلعونه وتخافون علية كانه هو اللي ولدكم الوحيد وانا لا
      الكل التفت ... وابو طلال وابو بتال وابو سند وابو عناد فكوها ضحكة /هههههههههههههههههههه
      ابو صقر بضحكة/ فديييييييييييييت الغيور انا يابعد عمري تعالي جنبي هناء وماعليك من رعيد
      مياسة ناسيه حاله .. حطت عيونها بعيون ابو صقر وبنظره فهمها .. وتناست وجوده مثل قبل
      رعد مشتاق لغيره اخته فحب يزيدها انسدح وحط راسه على فخذ امه / جعلني مفقد هالحضن وخلي غيري يموت قهر
      الهنوف والعنود جايبين الفطور ومعاهم بدر وياسر ... العنود / وانا اقول ويش جاها ... طلع رعد بحضن امي
      الهنوف بنبرة مقصودة / ياربي متى تكبرين عقلك ذا بزر >> تقصد رعد
      رعد انتفض وقعد جالس / انا بزر يالعجوز
      الهنوف حطت الصينية على طرف الجلسة ولمن سمعت كلمة عجوز التفتت على ابو عناد
      وشافته يبتسم والغيرة قبت في قلبها / انا عجوز يالعانس مالت عليك انا اتحد بنت ال14
      العنود / هههههههه عانس هو مو بنت قولي يالاعزب ... الهنوف كشت بيدها
      رعد يجلس بين امه وابوة / روح روح يالعجايز مابكم الا الغيرة وبعيدين ويش هالعانس لمن ذي
      الماسة راحت تغلي من الغيرة / يممممممممممممه يوووووووووووبه ولدكم ذابحته ذابحته
      واتجهت على رعد اللي ما قدر يكتم ضحكته وقام ابو صقر حتى يمسك الماسة ويقعده بجنبه
      والشباب مو مصدقين شي مغير فاتحين فمهم كانهم مهبل ..
      راكان التفت على عناد وبهمس / هههههه وتبي بنات عمك عاقلات اغسل يدك هههههه
      عناد بعصبية / كل تبن وانطم ..
      العنود غارت من الماسة وراشد / فهيد ما عندك شي منا والا منا >>> قالته بشويه عصبية
      سند اللي كان جالس جنب ابوه قام قبل ما ياخذ له لطشه / حياك يمه تعالي مكاني
      ابو سند بمرح / يااااااااااوييييييييييييييييل قلبي... "يمسك يد سند ويسحبه" ... انثبر مكانك ..
      .. "وقف واتجه للعنود ومسك يدها والتفت على الجالسين" .. والله خاطر اجلس معاكم ..
      .. بس اسف مرتبط مع عنودي .. مع السلامه ... "سحب العنود وراحوا يمشون لجلسة وراء النخل "
      ابو بتال / والفطور ... ما سمعوه لانهم يمشون بخطاوي سريعه مضحكة
      الكل / ههههههههههههههههه
      ابو طلال يلتفت على ابو بتال / اقول يا سلطان
      ابو بتال / سم
      ابو طلال / سم الله عدوك ... مو كان انا وانت اللي بقين بدون حريمنا
      ابو بتال / والله من لقافتك جبتهم تحسبني ما شفت اتصالك
      ابوطلال بضحكة / ابي استانس ابي اضحك من زمان عن هالجمعه الكاملة
      ابو بتال / هااا هي خذ الحين قاعد بالحالك يا رجل الثنتين
      ابو سطام/ هههههههههه الله لا يحرمني منكم للحين ماكبرتوا على المناقر ..
      والتفت على ولده سطام شافه ساكت ويدور بعيونه على الفراغ كانه ضايع او يفكر بشي ..
      .. حزن على حال ولده اللي مو بعارف كيف يعدله .. واللي سمعه البارح زاد من حرقة قلبه
      ابو بتال التفت لابوه وهو مبتسم ولمن شاف نظرات ابوة على اخوه سطام زم شفايفة وسكت بألم
      الماسة والهنوف رجعوا عند الحريم وام سطام حلفوا عليها عيالها الا تفطر معاهم وافطروا الرجال والشباب كلهم مع بعض






      تعليق

      • * فجر *
        عضو ذهبي
        • Jan 2015
        • 918

        #13
        رد: رواية بردان ياحضن الدفا عطشان واظماني الجفا كامله ...



        عند الحريم البنات توهم صاحين شافوا الجو مره حلو للقعده برا
        فاصروا يفطرون بالجلسة الارضية اللي خلف الفلة قباله حديقة الورد

        غرام تكلم البنات / شرايكم بعد الفطور نروح جهة الخيل
        سمر / ايه انا ضايق خلقي وابي اركب الخيل
        شجون / حضكم انتم تقدرون تركبون بس انا عنادوه محرم علية
        غرام / انا ابي اركبك واعلمك ركوبه واتحداه يفتح فمه
        ابرار تضحك/ لا تكذب عليكم اصلن هي تخاف من الخيل وشلون تركب .. التفتت على شجون .. وبعدين لا تحطينها براس عناد ماهو بقايل لك شي
        شجون بعصبية / انا مااخاف انتي اتحداك تركبينه
        ابرار بتحدي / ماشي راح اركب اليوم وتشوفين ان عناد ماراح يقولنا شي
        غرام تكلم بنات الماسة / وانتم يالرقيقات
        ريما / انا راح اطالعكم وبس
        رنيم / انا ابي اركب بس ما اعرف
        غرام بفزعه / انا اخت سند ان اعلمك
        نوال / بالعدال لا يطق لك عرق ... رنوم انا اللي بعلمها
        ريهام / اما انا بصف ريما ما اقدر اقرب جنب الحصان ابد
        رنا وروان كذالك مايدين ريهام وريما
        غرام / الله من الرقه الماااااااااااسخة
        رنا / احسن منك يالمرجوجه
        اماني بدلع مو لايق / نوال نونو حبيبت اختها الوحيده
        نوال عارفة مقصدها / خير حبيبة اختها ويش تبي
        اماني بفرحة طفوليه / ابي اركب معاك الخيل
        نوال بابتسامه لاختها اشرت على عيونها .. قامت اماني وباستها بقوه على خدها / فديتك والله
        شجون بقرف / يالله صباح خير شوفوا من شرف ... التفتوا البنات وشافوا منار ومها وحنان
        لبسين عباياتهم اللي كانها فستان مطرزه ومخصره مبينه مفاتن جسمهم
        والثمة اللي تغطي ربع الوجه >>> تعبانين فيها >> وريحت العطر تفوح منهم لبعد كيلو
        غرام بقرف / استغفر الله هذيلا وين رايحين
        ابرار / سمعتهم يبون يتمشون بالمزرعة
        شجون / عساهم يضيعون ولا يلاقونهم
        سمر بسخرية / هاا مفكره بيروحون لوحدهم لازم دليل سياحي >> وحطت قطعة خبز في فمها بقهر
        غرام / والله لرجع لهم وانا ذابحتهم
        نوال تفكر / اقول قوموا بسرعه وجهزوا عمركم واطلعوا من الباب الخلفي قبل ماحد يشوفنا وينشبنا بهم
        البنات بسرعه قاموا ودخلوا الفله وجهزوا نفسهم واخذوا شناطهم معاهم تتعلق بالظهر
        وحطوا فيها من الشبسات والشوكلاتات وكل وحده علبة مويه والكل لبس ..
        .. لبس يليق بالخيل يعني بنطلون و بوت وطلعوا كل البنات وتوجهوا على اسطبلات الخيل

        ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــ

        عند الشباب الجو رايق ويشربون الشاهي والشياب راحوا يشوفون النخل وباقي محصول المزرعه
        هم مقسمين محصول المزرعه جزء يتوزع على بيوت العائلة
        والجزء الثاني يتوزع على الفقراء اللي في القرئ اللي حوالين المزرعه

        سند يتكلم مع عشاق الخيل راكان وعناد وبتال وسعود ورعد والباقي يحب يركب الخيل
        لكن مو مثل شغف هالسداسي ومهارتهم بالركوب "وطبعا طلال معاهم"
        سعود يركب الخيل ومتمرس بها لكن مو مثل اللي اكبر منه تربايت ابو سطام

        سند / ماودكم نتسابق مع هالجو الحلو << الجو ليس بحار ولا بارد معتدل منعش لروح خاصة مع ريحة الزرع
        بتال / الا والله خاطري اشوف "كساب" لي حول الاسبوعين ماشفته
        رعد / انا البارحه شفت "الرعد" بس ماركبت عليه والحين رايح له
        راكان / يالله خلينا نتوكل
        عناد / بس مانبي سباق اول شي نفحصها ونشوفها والعصر يصير خير وحتى الشياب يكونون موجودين وهم اللي يحكمون
        سعود بابتسامه / ويش ناوي عليه ياعناد
        عناد يبتسم / على كل خير
        سند وهو يوقف ويلتفت للبقيه / محد مخاوينا للخيل
        بدر / انا والشباب اتفاقنا نلعب بلياردو في الفله والعصر نسير على الخيل
        عناد / يعني بتجلسون بالفله الثانيه
        صقر / واحتمال ناخذلنا غفوة للاسترخاء
        بتال / اهااا براحتكم
        وتوجه رعد وبتال وسند وسعود وعناد وراكان وكل اثنين يتحدثون بأمر يشغله

        ياسر يتكلم مع فارس / فويرس معاد فيه تراجع
        فارس / مافيه يالله نبداء
        سيف / انا ماني مع التراهن حرام
        زياد / وانا بعد مثل سيف
        صقر وسامر / هاااااا عليش اتفقتوا
        ياسر / خلاص اللي يفوز ياخذ سيارة الثاني رسمي وحنا نشهد
        زياد / اعذروني انا ابي اتمشى بالمزرعه
        سيف / وانا ابي اخاوي زياد
        الكل توجه الى ما يريد زياد وسيف راحوا جهة الحيوانات وفارس وبدر وياسر وسامر وصقر الى الفله لإقامة التحدي المتفق علية

        ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

        شريفه " ام عبدالله "/ يا ام عناد البنات خاطرهم يشوفون المزرعه بدال الخنقه
        ام عناد/ ايه خليهم يروحون مع بنات عمهم هذا هم رايحين
        مها بميوعه/ مافيه احد كلهم راحوا وتركونا
        ام عناد تلتفت على جهة البنات وماشافت احد
        ام سند / وانتي يا ام راكان وخواتك مو خاطركم تتمشون معانا هذا احن نبي نمشي تعالوا معانا تشوفون...
        منار تقاطعها / بس حنا نبي نمشي مع البنات ونسولف سوالف بنات
        ويش لنا بسوالف العجايز مغير تجيب الهم >> قالتها وهي متقرفه وتقصد شريفة
        الجوهره ما اعجبها اسلوب منار اللي تعتقد مثل الجميع بانها العنود ..
        .. / ويش ذا الحكي يابنت احشمي الجالسات كلهم كبر امك
        منار برفعة حاجب / على ما اعتقد تكلمت معاك وبعدين احشم ماحشم كيفي >>> قالتها وهي تضع اصبعها على راسها
        مها / ماما احنا رايحين نمشي لوحدنا مو صاير شي علينا
        العنود "ام سند" بغضب / ويش اللي تمشون لحالكم وانتم ما تعرفون شي بالمزرعه والمزرعه كبيره وفيها عمال ليصير عليكم شي
        منار بصوت عالي / اوههههههههههههههههههوووه انتم ليه ما قلتوا لبناتكم ذا الحكي
        ليه ما منعتوهم والا هم على راسهم ريشه >>> التفتت على بنات خالتها
        >> انا ماشيه اللي بتمشي معاي اوكيه واللي خايفه تجلس مع العجايز
        ساره تضايقه من طريقة كلام منار ما تبي صورة العنود تتشوه ولاهي قادره تتكلم خايفه من شريفه
        وتتذكر وصية العنود لها " ايش ما يصير ما تنطقين بحرف وعماتي ما يهموني ابد انتي ومنار اللي تهموني "
        الجوهره والعنود تضايقوا حيل ووضح هالشي بملامح وجهها اما ام سند فاكتفت بالاستغفار والدعاء بالهداية
        ام عبدالله اتسعت ابتسامه وهي تشوف وجه العنود والجوهرة متغير وواضح فيه الضيقة والبقي ما يهمها

        ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

        عند الشياب

        ابو سطام يجلس في العريشه في وسط الارض المخصصة لزراعة الطماطم والذرة والمحاصيل الاخرى
        البعيده عن الفلل والشباب يبي يتكلم مع ابو محمد في شيء قد طلبه منه من حوالي يومين
        ابو سطام/ هاا يا ابو محمد جبته
        ابو محمد / ايه ياعم جبته وهو يحتريكم في هذيك الغرفة انا نظفتها وزينتها مثل ما طلبت
        ابو سطام / زين زين .. ومثل ما قلت ما ابي احد يدري بالعلم
        ابو محمد / ابشر طال عمرك
        ابو سطام / نادي لي على سلطان وسطام
        ابو محمد يقف / تامر ... واتجه الى سلطان وبلغه بالامر
        سلطان كان عنده خبر بالي يبه ابوه .. سحب سطام معاه وتجهوا الى والدهما ومعاهم ابو محمد ..
        سطام كان يمشي معهم وكانه غائب عن العالم .. عبدالعزيز واولاد عمه وقفوا في مكانهم ..
        ما يدرون باللي يصير بس عندهم احساس بان ما اجتمع سلطان وابوة الا والعلم كايد ..
        عبدالعزيز بتوجس / عسى العلم خير
        راشد بتوقع / يخص سطام
        خالد وفهد هزوا راسهم يأكدون الموضوع والتهوا بعدها بجمع المحاصيل اللي حولهم

        ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــ

        عند البنات

        ابرار تمسح على احد الخيول وتتكلم مع شجون التي تتصنع عدم الخوف وهي ترجف بداخلها
        ابرار / شوجي تعالي مسحي على جبهتها ورقبته صدقيني ما راح يضرك وماله داعي الخوف
        شجون بعصبيه / قلت ماني خايفه بس متقرفه
        غرام وسمر/ هههههههههههههههههههههههههههه
        شجون بعصبيه تلتفت لهم / على ايش تضحكون انتي واياها
        سمر ومعاها خيلتها " غياهيب " / ما انتي خايفه الا مرعوبه والله ما هقيتها منك يا شوجي انتي تخافين
        غرام وخيلتها " الغلا "/ وحاطة الحجة على عناد ... حجة البليد كمليها >>> قالتها وهي تضبط سرج خيلتها

        سمر وغرام هما الوحيدتين اللي يمتلكون خيول خاصة بهم من بين البنات ..
        وهي مهداه من جدهم سعود ابو سطام لهم لانهم يعشقون الخيل ومتمرسين بركوبها ..
        نوال طلعت خيل اخوها طلال " طلق " وطلبت من غرام تشوف السرج ..
        وهل هو ثابت وما يأذي الخيل بما ان غرام وسمر خبيرات بالخيل وامورها ..
        نوال واماني وابرار ورنيم وسمر وغرام هم اللي يبون يركبون الخيل ..
        واما البقيه فقرروا الجلوس قريب من الاسطبل ينتظرونهم ..
        نوال على خيل اخوها طلال " طلق " وخلفها اماني
        وابرار ورنيم اخذوا من الخيول الموجودة بالإسطبلات ويملكها جدهم " جدهم من عشاق الخيل "
        غرام على خيلها "الغلا" .. سمر على خيلها " غياهيب " ..
        كانوا لابسين العبي ورافعينها لنص بطنهم ورابطينها ولافين الشيله ومتلثمين بها بطريقة محتشمة ..
        ومثبته عليهم بطريقه رائعة ولابسين النظارات الشمسية ونفس الشي ابرار ونوال ورنيم واماني ..
        خرجوا من الاسطبل وتفاجأوه بدخول الشباب من البوابة الاخرى ..

        ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ

        عند الحريم

        الجوهره تهمس للعنود/ هالبنت ما شفت اوقح منها
        العنود / والله ما دري وشلون تغيرت تذكرين المره الاولى ما كانت كذا تغيرت علينا
        الجوهر وهي تحس بالم بمعدتها وهاذي الالم ما يجيها الا اذا تضايقة مره / انا ابي اطلع اريح معدتي تألمني شوي
        العنود بحنية / تبيني اسوي لك نعناع باليمون او يانسون تهدي اعصابك ومعدتك
        الجوهره بشكر / لالا تسلمين انام واصير زينه مع السلامه .. وتركت العنود وصعدت لجناحها
        العنود / بحفظ الله ورعايته
        الهنوف والماسة يجلسان بجوار العنود ... الهنوف/ استغفر الله ... والحمدلله أني ما كلمت ابو سند عنها
        العنود عاقده حواجبها / تقصدين من؟
        الهنوف/ اقصد بنت اخونا العنود .. كنت ابي اكلم ابو سند اقوله يخطبها لسند زين وعقل
        بس بعد اللي شفته لا والله ما ني بمرميتن ولدي على هالبنت الغثيثه
        الماسة / انا والله اني اشك في امرها البنت متغيره حيل
        العنود بضيق/ سكروا السالفة مالنا ومالهم الله يستر علينا وعليها
        الهنوف / ويش اللي مالنا ومالهم انتي ناسيه انها بنت اخونا يعني اللي يضرها بيضرنا
        العنود صدت وسكتت " كانت تفكر انها تكلم بنت اخوها عن حال ابوها وامها بس بعد اللي شافتها ابد ما تفكر تكلمها "
        سكتت الهنوف والماسه عن الموضوع وهم يطالعون ام راكان اللي جلست جنبها خديجة ..
        وكل بعد شوي تقلها سالفه وام راكان تدور بعيونها بضياع .. ام عبدالله تطالع بالمزرعة وتتحسر ..

        ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

        عند شريفة واخواته بجناحهم ..

        شريفه فرحانه / ويش رايك باللي سوته منار .. ما نكدت على الجوهره والعنود
        خديجة بغباء / هاا الا الا
        شريفة / الامور تمشي مثل ماني مخططه لها واحسن
        خديجة / وشو
        شريفة طنشتها .. ام راكان تجلس ساكته تحس بأرهاق شديد وتعب ..
        حطت راسها على طرف الكنبه اللي تجلس عليها وغطت في نوم عميق ..
        يظهر للبعض ولكن هي تصارع الاحلام والكوابيس التي تزورها كل ليله

        ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

        عند منار وساره ومها وحنان وهم يتجولون بالمزرعة

        منار بتأفف / خلونا نرجع انا تعبت
        سار شافت البنات جالسين قريب من الاسطبلات وبصوت وفرحه طفوليه / شوفوا البنات
        التفتت منار ومها وحنان للجهة اللي تأشر عليها ساره.. مها / ويش رايك نروح لهم
        ساره فرحة بس تذكرت وصية العنود " لاتخلين امي ابد .. وانتبهي من زعل شريفه "
        منار تحس بضيقة مي عارفة سببها من الصباح الباكر / لا خلينا نرجع ماني فايقة لهم
        ساره / ايه صدق وبعد هم ما يحبونا
        توجهوا للفله وساره تسير خطوه وتلتفت الى جهة البنات وتبتسم اذا شافتهم يضحكون حتى غابوا عن عينيها ..

        ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



        بماليزيا .. بأحد المنتجعات ..
        طلال واقف قريب من دورات المياه لنساء ينتظر مرام لفت انتباهه شابه محجبه يبدوا عليها انها عربيه
        ممكن تكون من بلاد الشام ومعها طفله صغيرة بحوالي الاربع سنوات ويشوفها تلعب حولين الشابه ..
        طلال " هذي بنتها والا اختها .. ابتسم .. ما شاء الله عليها اللي يحفظها " مكان يطالع لشابة ..
        كان كل تركيزه على الطفلة البريئة وكيف تلعب وتركض حولين هذه الفتاه وضحكته البريئة ..
        ويتعجب كيف الشابة تفهم كل تحركات الطفله .. وما انتبه لخروج مرام ووقوفها جانبه ..
        كان يبتسم بنفس الوقت اللي تبتسم فيه الطفلة ابتسامته جميله ..
        ومن يشوفه يعتقد بانه معجب بالفتاة ويبتسم لها او يستظرف ..
        مرام بصوت غاضب وعالي شوي / ليش واقف ليه ما تروح لها وتتعرف
        طلال انتبه لمرام والتفت وعقد حواجبه باستغراب / ويش تقولين .. ما فهمت عليك ؟
        مرام بنرفزه / الحرمه شكلها متزوجه وهذي هي تلعب بنتها وانت عيونك اكلتها اكل ..
        وهذا احنا مالنا الا يومين متزوجين وعيونك زايغه على الحريم .. اجل كيف بعد سنه تخوني ..
        طلال بغضب / انطمي .. وسدي حلقك .. الناس حولنا قاعدين يطالعونا .. وبعدين الكلام اللي قلتيه ..
        راح نتفاهم علية بالفندق .. امشي قدامي الحين احسن لك .. عكرتي علي
        مرام بحده وصوتها يعلو اكثر/ عكرت عليك .. الحين اللي يقول الحقيقة يعكر على ا..
        قاطعها طلال بحده وصوت منخفض / الحقيقة ... ناظري البنت علشان تعرفين الحقيقة
        مرام التفتت لشابه بكره وغضب واستحقار وتبدلت كل نظرات الغضب والاستحقار بسرعه لنظرات عطف وحزن
        انفشلت وخجلت من اللي قالته لطلال عضت شفايفها ونزلت راسها
        طلال بصوت غاضب منخفض / خلينا نرجع للفندق تعكر الجو والشمس قربت تغيب .. امشي
        مرام التفتت لطلال وشافت نظرات الغضب ونزلت راسه بسرعة ومشيت وراه بدون اعتراض
        طلال وهو يمشي بدون ما يطالعها / تدرين ان العمى عمى البصيرة مو البصر
        مرام انجرحت من الكلمة " بس معاه حق معاه حق ,, تستأهلين ازود"

        ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــ

        في الرياض .. غرفة نايف .. كان يدور في غرفته خلاص مو قادر يستحمل الم راسه
        نايف بالم / الله يحرقك ياعبيد الله يحرقك دمرتني الحين وشلون اجيب الحبوب معاد اقدر اتحمل
        سمع صوت طرقات على الباب ما فيه غيرها العنود " مو وقتك يالعنود تكفين مو الحين "
        العنود من خلف الباب / نايف اذا صاحي تعال نتقهوا تحت في الحديقة ما فيه احد بالبيت
        نايف سكت وحاول يسيطر على الالم لكن ما قدر .. سمع خطوات ابتعاد العنود عن الباب
        رفع جواله واتصل على .....



        تعليق

        • * فجر *
          عضو ذهبي
          • Jan 2015
          • 918

          #14
          رد: رواية بردان ياحضن الدفا عطشان واظماني الجفا كامله ...





          بالمزرعة وعند اسطبلات الخيل

          غرام بابتسامه من تحت لثمتها / سبقناكم هالمره
          رعد يبتسم / الناس تسلم تقول صباح الخير
          غرام / انت لا تكلمني انا زعلانه منك
          رعد / افااا ياذا العلم غرامي زعلانه علي تبشر باللي يرضيها
          غرام بدلع / ليه اخذت البنات معاك وما اخذتني تحبهم وما تحبنا
          رعد بابتسامه / باااااسس ابشري بمشوار خاص اول ما نرجع الخبر ها رضيتي
          غرام بابتسامه / ايه رضيت والحين اقولك صباح الخير
          رعد بضحكه / صباح الرضاء
          سند بعتب / من لقى احبابه نسى اصحابه ... وكان يسترق النظر الى معشوقته من تحت نظاراته الشمسية
          غرام بمحبه / انت الخير كله حبيبي لو الكون كله يوقف حواليك ما يقدرون ينسوني وجودك
          رنيم ياللي كانت مرعوبه بس ما اتبي تبين وبصوت هامس بظنها .. مسموع للكل ..
          .. / غرام انتي رابطة الكرسي على الحصان عدل
          غرام والكل التفت عليها باستغراب .. غرام / أي كرسي
          رنيم ببراءة وبنفس همسها / اللي جالسه علية
          الكل /هههههههههههههههههههههههههههههههه
          رنيم تفأجات من ضحكهم كل ظنها انها تكلمت بصوت ما يسمعه الا غرام بس من الرعب ما انتبهت انها رافعة صوتها
          غرام بضحكه / ايش رايك ههههه تنزلين وتصفين جنب خواتك الرقيقات هههههه حتى لا تنفشلين اكثر ههههه
          رنيم منحرجه ومعصبه وبهمس / مالك دخل بس تعالي شوفي الكرسي مثبت ..
          .. اخاف اطيح وبكره ورانا عرس تبيني اروح مكسورة ..
          غرام ضحكت وفجاه تذكرت شي والتفتت ناحية سمر اللي كانت منحرجه ..
          .. من وجود راكان وكانت صاده على الجهة الثانية ..
          غرام التفتت لراكان اللي كان ناسي اللي حوله ومبتسم لسمر وهو يشوفها تفرك اصابيعها محرجه ..
          وما فاق اللى على صرخة غرام / هههههيه انت صك حلقك ليطيح واستح الى الحين ما صارت مرتك علشان تطالعها
          .. واخوانها اثنين حولك ما قدرتهم .. لمن تصير حلالك هذاك الوقت طالع فيها واشبع ..
          راكان اللي وده يسحب غرام من شعرها ويبرد حرته / وانتي ويش خصك خطيبتي مالك دخل بها
          غرام برفعة حاجب / بس للحين ما تحل لك لسه ما ملكت هي الحين حصريه لي انا وبس ..
          .. وانت اقلب وجهك مالك دخل فيها انت مناك يالله يااااالله .. فارق اشوف ..
          عناد بعصبيه / وطي صوتك والا ما انتي شايفتنا يعني
          غرام بهدواء علشان تعصب عناد زياده / وانت من حضرتك علشان تحاسبني او تكلمني ..
          ما انت شايف اخوي وعمي والا مو مالين عينك
          عناد سكت احتراما لسند ورعد
          سند بحزم / غرام خلاص ويالله توكل وانتبهوا لنفسكم
          رنيم بصوت اعلى اول ماشفتها بتتحرك وهي متوتره حيل/ غرررررررررررررررررام تعالي شوفي الكرسي
          غرام التفتت عليه / يالرقيقه اول شي هذا مو اسمه كرسي هذا سرج ثاني انا ماني بفاضية لك ...
          .. التفتت لسمر .. سمور مشينا ..
          وانطلقوا تاركين وراهم نوال اللي كانت ما ترفع عينها حتى لا تلتقي بعيون سعود ..
          ياللي حاسه بلهيب نظراته وهو يطالعها من تحت النظارات الشمسيه ..
          وابرار اللي خايفه من عناد يعصب عليها ويفشلها قدام بنات عمها وعيال عمها ..
          ورنيم ياللي قلبها بيوقف خوف من سقوطها من على ظهر الخيل ..

          ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــ

          في الغرفة اللي تقع باخر المزرعة بعيد جدا عن الشباب والبنات والحريم

          ابو سطام وسطام وسلطان وابو محمد والشيخ اللي كان ماسك سطام ويقراء عليه وهو ينتفض من بين يديه
          وسلطان وابو محمد يحاولون الامساك به قام ابو سطام بعد ما شاف التعب المبين على وجه الشيخ ..
          .. وابو محمد وسلطان بعد .. راح جهة الباب ينادي باقي اولاده لمساعدته ..
          دخل ابو عناد وابو صقر الذين يستطيعون تقوية قلوبهم لمشاهدة سطام وهو يصارع تعبه ..
          بعد وقت من الزمن وبذل مجهود كبير وبعد روية ما احتواه معدة سطام من السحر وغيابه عن الوعي
          الشيخ مسفر بحزن / لاحول ولا قوة الا بالله حسبي الله ونعم الوكيل .. حسبي الله ونعم الوكيل ..
          ابو سطام ياللي كان يمثل القوة وهو يشوف فلذت كبده يصارع الاوجاع ..
          بصوت مرهق .. وغير مصدق / ويش فيه يا شيخ
          الشيخ مسفر/ اللي واضح انه سحر .. كفانا الله شره .. ومو واحد الا اكثر من واحد .. هذا سقوا ..
          ..اما الثاني اللي به سحر مربوط وان شاء الله نعرف مكانه .. سحر يذهب العقل والصحة والإرادة ..
          .. اللي شفتوه هذا سحر مسقي في اكله والله العالم انه به سحر ثاني
          سلطان بحزن / يا شيخ ما تقدر تعرف من اللي سحره
          الشيخ مسفر / استغفر الله ياولدي ولا تقنط من رحمة الله اذا الله اراد هالشي يوضح ..
          الكل / استغفر الله استغفر الله استغفر الله .. حسبي الله ونعم الوكيل .. حسبي الله ونعم الوكيل

          ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــ

          عند اسطبل الخيل ..
          بعد انطلاق غرام وسمر بخيولهم ..
          رنيم بخوف وبهمس / ياجعلك ياغريم تطيحين على راسك .. الشرهة مو عليك ..
          .. الشرهة عليه انا الخبلة اللي طوعتك وركبت هالحمار لو قعدت عند اخواتي مو احسن ..
          .. صهل الخيل وبدا يتحرك ...رنيم صرخت ... اااااااااااااااااااااااااااه امسكوه امسكوه خلاص ابي انزل ..
          نوال تقرب منها وهي كاتمه ضحكتها / خلاص رنيم .. ههه .. هدي والخيل تهدا .. اذا صرختي راح يزيد الحركة
          اماني تضحك / قالت لك غرام ما يصلح لك هالمجازفه يا رقيقة روحي صفي جنب الرقيقات خواتك
          رنيم بخوف / خلاص خلاص توببببببه ابي انزل توبه توبه ابي امييييييييييييي
          الشباب انفجروا ضحك وبعدوا عنها ..رعد توجهه لها وهو يضحك ..
          .. / هههههههه رنوم حبيبتي ههههههه هدي وانا اعلمك كيف تركبين هههههه
          رعد بدا يعلم رنيم اول الخطوات في ركوب الخيل .. ورنيم ساكته بس تهز راسها " زعلانه " ..
          .. علمها رعد اساسيات مسكت الرسن .. وكيف توجهه الخيل على الجهة اللي تبيها ..
          رعد اخذ رنيم والخيل وراح لميدان تدريب الخيل .. نوال لحقت غرام وسمر معاها اماني وابرار ..

          ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

          عند ابوسطام الجالس بالعريشة وسلطان وعبدالعزيز وخالد وفهد وراشد وابو محمد والشيخ
          ابو سطام بحزن وماسك عصاته / لاحول ولاقوة الا بالله والسواه يا مطوع
          الشيخ / يا ابو سطام السحر انواع فيه اللي يننسقى بشرب وفيه اللي ينحط بالاكل ..
          وفيه اللي ينربط وينعقد وفية اللي يتثبت .. وفية اللي يرمي بالبحر .. هاللي طلع من بطن سطام ..
          محطوط بشربه وبأكله .. ويبيله اكثر من جلسة حتى يطلع اللي فيه .. والله الشافي المعافي ..
          واذا اراد له يعيش يعيش.. واذا اراد انه يظهر ويبان محل السحر الثاني يبان.. كلها بمشيئة الله ..
          الكل / والنعم بالله
          سلطان وهو رامي شماغه على كتفه ولعقال بيده .. وقلبه يعتصر الم على حال اخوه ..
          / يعني اللي فيه من الاكل والشرب بس..
          الشيخ / الله اعلم يمكن فيه سحر ثاني ما يندرا بس اللي فيه قوي والله يعينه ويعنيكم
          الكل / امين
          سلطان سرح بفكرة وظنونه .. يطالع الغرفة اللي نايم بها اخوه .. وبهمس لأبوه / نعلم ركان
          ابو سطام يهز راسه بلا .. وبصوت جهور / هالعلم لا يطلع لحد واللي شفتوه ادفنوه ..
          الكل التزم الصمت .. ودفنوا اللي شافوه ..

          ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــ

          عند غرام وسمر .. بمزرعة الليمون .. يحبون هالمكان .. و خاص فيهم ..
          امامهم مجرى الماء يسقي الشجر .. غرام وهي جالسة تحت وحدة من شجرة الليمون ..
          .. / هاا سمور شنو اللي مضيق خلقك
          سمر واقفه وتمسح على رقبة " غياهيب " / ولا شي
          غرام التفتت على سمر / حلفي .. يعني انا ما اعرفك الحين .. طيب صدقتك ..
          .. وماراح اقولك وش صار بيني وبين عناد ..
          سمر ابتسمت / زي المعتاد تخانقتوا وهو عصب وقال مقولة الشهيرة "قليلة ادب"
          غرام تضحك / هههههههه لا ماقالها هالمره قال شيء اقوى واخطر ومضحك
          سمر عقدت حواجبها ..قربت من غرام وجلست جنبها / اقوى واخطر وتضحكين .. وما قلتي لاحد ..
          غرام / لا .. وبعدين كيف تبين اقول لاخواني .. عناد يقول لي قليلة ادب .. ويتضاربون معاه ..
          .. وتكبر الهرجة وتصير فتنه .."وبضيق " .. اصلا انا حاسه انهم يدرون .. لان سند قالي اكثر من مره انتبهي ..
          .. وبعدين ما يصير أي شي يضايقك من احد تجرين وتعلمين به اخوانك .. بعض الاشياء تصير معاك فلحظة غضب ..
          .. او عصبية لا تخذينه على محمل الجد .. كذا تتعبين وتجيبين المشاكل لنفسك .. وهذا الشيء لازم تخلينه ببالك ..
          .. وخاصة وانتي على وجهة زواج وتحمل مسؤولية .. يعني لو سمعتي هرجة او شفتي تصرف من اهل زوجك ..
          .. طنشيه ما دام زوجك يحبك ويحترمك وفاهم .. فطنشي يا عمري وريحي دماغك ..
          .. وخلي دايم شعارك "مدام معايه القمر مالي ومال النجوم " >>>كانت تقولها وهي تغنيها وتضحك
          سمر تبتسم / جعلك دايم بهالروقان
          غرام تبتسم / يالله قولي لي شنو مضايقك ولا تكذبين
          سمر تتنهد / هالي اسمها العنود بنت عمي غثتني بهرجها .. بليلة العرس ..
          .. قالت ان راكان يبي يتزوجني علشان فلوس ومنصب ابوي .. وان راكان يحب مها ..
          .. طول الاسبوع معاه وانتي حتى ما يشوفك .. ونهاية كل اسبوع يجي و ما يشوفك ..
          .. متوقعه انه يحبك .. هو يكذب عليك ... جرحني هالكلام يا غرام ولو تفكرين فيه .. تشوفينه صح ..
          غرام كاتمه غضبه حتى لا تنفجر بسمر/ وانتي صدقتي
          سمر امتلت عيونها دموع / هي صادقة ا..
          غرام توقف وبصوت عالي / هي صادقه والا انتي اللي ما عندك ثقة بنفسك .. سمر لازم تحطين شي في بالك ..
          .. راكان ما يحبك بس راكان يموت عليك .. لكن بسبب الخوف اللي عندك وعدم الثقة راح تخسرينه..
          .. " جلست قبالتها على ركبته وبهدوء " .. اسمعيني سمر ان سمحتي لاحد أي كان يتدخل بحياتك ..
          .. او يشكك بحب راكان لك .. انت راح تكونين الخاسرة الكبرى وراح تتعبين .. راكان يحبك ..
          .. ويعزك وخلي هالشي هنا >> حط اصبعها على راس سمر << .. وبعدين اللي يبي يتقرب من نسب سلطان ..
          .. هذا الغريب .. لكن راكان مايحتاج لاسم سلطان حتى ينجح .. اسم ابوه اقوى .. هذا ولد سطام الفارس ..
          تعرفين من سطام الفارس .. اذكاء مهندس واغرب و رجل اعمال ينخاف منه بالسوق .. واذا ما انتي مصدقة ..
          اسالي بتال .. او قوقل .. وراح تشوفين انجازاته وغرابة تصاميمه .. يعني كلامها فاضي مو صحيح ابد ..
          سمر بعبرة / بس انا خايفه حيل .. ما تتصورين قد ايش .. اول مره راح ابعد عن اهلي وعنكم ..
          وما قدرت تكمل ودخلت بنوبة بكاء .. غرام ضمتها وهي تتحسب على العنود ... بعد ما هديت سمر شوي ..
          .. غرام حبت تغير الموضوع وبابتسامه / ما تبين تعرفين عناد ويش قال
          سمر تمسح وجهه من اثر الدموع / ويش قال هالغول
          غرام تضحك / هههههههه عجبتني غول ذي تطابقة .. المهم حضرت الغول بعد ما خرجت من القاعة ..
          .. الا اقابله بوجهي كان واقف ينتظر خالتي الهنوف لانها دايخه .. طبعا انا كنت لابسه ملثم ..
          ورافعه الشيلة عن عيوني .. لاني ابي اشوف سند وين موقف سيارته ..
          .. توني طالعة والا اسمع صوته البايخ يقولي غطي عيونك و...
          قاطعتها سمر باستغراب / بس غطي عيونك بدون شي
          غرام تضحك / هههههههه طبعا لا .. غطي عيونك عساك العمى << تقلد صوته
          سمر بابتسامه / ايه كذا تأكدت ان عناد اللي مكلمك .. اهاا
          غرام وهي تحرك يدينها يمين وشمال/ المهم انا تناشبت معاه .. رفع ضغطي واقول له انت ويش خصك ..
          اغطي ولا لا انت زوجي .. والا ابوي .. والا اخوي .. وهو رد بابتسامه .." تحرك يدينها وكانها تهوي على نفسها "
          .. اول مره بحياتي اعرف ان عناد يعرف يبتسم .. قل بروقان .. عجبتني الاول .. وانا عادتي الشينه كانت موجوده ..
          واللي هي لا عصبت انسى ويش قلت .. هو بس شافني مفهيه وماني فاهمه ضحك ..
          وانا طول الليل قعدت افكر ويش اللي قلته .. ونمت وانا ما عرفته .. وسبحان الله قمت من النوم ..
          .. ابي الحق اصلي الفجر والا اتذكر كاااااال اللي قلته .. بغى قلبي يوقف ...
          سمر فاتحة فمها مستغربة / تتكلمين من جد والا تمزحين
          غرام تبتسم / لا والله اتكلم جد
          سمر مسكتها من كتوفها / غررررررررررررام تعرفين ويش يعني .. يعني ان عناد ناوي يتزوجك ..
          غرام تهز راسها / ايه هذا الظاهر لكن فالباطن .. يبي يلعب علية بس انا لها ..
          سمر شهقت بخوف / غرااااااااااام هذا زواج مو لعب
          غرام / ادري وانا له
          سمر / غرام توك تعطيني نصايح .. ومدري شنو
          غرام / راكان غير عن عناد .. راكان يحبك ومو مخلي احد يضايقك .. اما عناد يفكر اني قليلة ادب ..
          سمر / بصراحة غرم .. معاه حق .. انت تتكلمين مع اخواني .. وعيال عمي عادي .. وكانهم اخوان لك
          غرام ببرائة / وهم كذا .. اخواني
          سمر / حبيهم مثل اخوانك .. بس فيه مو تتكلمين معاهم مثل ما تتكلمين مع اخوانك .. صوتك عورة عندهم ..وحرام ..
          غرام / بس امي وابي وحتى عمامي وخوالي وجدي ما قالو لي هالشي عيب
          سمر / على ما اعتقد درستي الدين وتعرفين الحلال من الحرام
          غرام تفكر بالكلام / صح .. امي وابوي دايم يقلون عني صغيره .. حتى شجون ..
          سمر / وانا بعد .. بس خالتي هيفاء نبهتني .. تدرين لمن سافروا كنا صغار مانغطي .. ولمن رجعوا تغطينا ..
          كنت مشتاقة العب مع راكان .. بس خالتي هيفاء قالت لي .. انتي كبرتي وفعلن كم شهر وخطبني ..
          .. كنت مقهور .. ابي العب معاه ..
          غرام بخبث / بسيطة كلها كم اسبوع وتلعبين معاه اللي تبين
          سمر محمر وجهها من الاحراج / وجع لبليسك .. قليلة ادب ..
          غرام / ههههههههههههههه


          عند منار ومها وحنان بالغرفة ... منار منسدحه على السرير جنب ساره النائمة ..
          .. وتفكر بالمكالمة اللي تلقتها من بنت عمها .. وتخبرها بسوى حالة عمها المريض ..
          واحتمال وفاته باي لحضة .. خاطرها تسافر لجدة .. بس كيف .. " يارب افرجها من عندك "
          مها /يووه يهبل يهبل يهبل خوقاق وااااااااااااااااااو ماكنت اتوقع انوه فيه احد بهالجمال
          حنان / مو بس بتال حتى عيال عمه مره حلوين ما شفتي العريس
          مها / لا تذكرين والا هذيك العروس تستأهله انا احلا منها مو منوره
          منار ليعه كبدها منهم اعطتهم قفاها وتركتها .. مها رفعة حاجب .. وطلعت البلاك بيري وبدت تطقطق
          ساره فتحت عيونها وشافت منار تعضي شفتها قربت منها وبهمس / ويش صار
          منار بهمس / عمي خضر مره تعبان لازم اروح جدة حالتوه مره خطيرة .. بزورتوو مره صوغار ..
          ساره / بكره نرجع الرياض ان شاء الله .. وكلمي نايف يحجز لك لجدة .. وتروحين تتطمنين عليهم ..
          لاتخافين .. ان شاء الله ربي يقومه بالسلامة .. و يشافيه ويخليه لعياله
          منار تقرب وتحط راسها على كتف ساره وبهمس / ان شاء الله ... ساره صارت تمسح على شعرها الا ان نامت منار ..

          ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ







          تعليق

          • * فجر *
            عضو ذهبي
            • Jan 2015
            • 918

            #15
            رد: رواية بردان ياحضن الدفا عطشان واظماني الجفا كامله ...




            عند الشباب بإسطبل الخيل كلن بخيله

            عناد وخيله " العناد " / العناد يبيله فحص ما هو بعاجبني
            راكان مع خيله " برق " بابتسامه .. ونبرة مقصودة / يمكن ضايق خلقة ويبيله ونيس !
            عناد يمسح على خيله وبابتسامه مخفيه وبنبرة مقصودة / امممم يمكن قريب يكون عنده ونيس
            بتال على خيله " كساب " رافع حاجب / من صدق
            عناد يلتفت على بتال وبحدة / انتم ويش شايفيني .. ماني برجال .. يوم اجيب طاري اني ابي اتزوج تستغربون ..
            .. ولا شايفيني ماني بكفو اتحمل مسؤوليه ..
            راكان وبتال فاهمين حساسية هالموضوع عند عناد وهم كانوا معاه بأحداث سالفته .. بتال يحاول يهديه ..
            بتال بابتسامة / الا كفو وكفو وكفو .. بس نستغرب لان ظانين انك مانت بمفكر تتزوج الحين ..
            .. وان كنت تبي تتزوج يكون بعد مية وسيلة اللي ينفك عنادك ..
            راكان يضحك / ما قول الا الله يعينك ويعينها ما اعند منك الا هي
            عناد يلتفت بسرعة لراكان / من ذي وانا تزوجت والا خطبت حتى تقول كذا
            راكان كاتم ضحكته و يهز راسه بلا وهو يمشي "برق " الى جهة الميدان لفحصه وتدريبه ...
            سند مشغول مع خيله " العزم " وفكرة مشغول ... بتال التفت على عناد بابتسامه لها معنى وعناد صد عنه ..
            سند / يالله مشينا .. اخذوا خيولهم واتجهوا للميدان

            ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــ

            عند رنيم ورعد بالميدان ...
            رنيم بضيق / خلاص رعد .. ابي انزل تعبت
            رعد بابتسامه / مدي يدك خليني اساعدك
            رنيم مدت يده اللي قبل يومي فكت الجبيرة عنها .. رعد مسك يدها وسحبها بقوة شوي ..
            رنيم بعد ما نزلت صرخة بألم / اااااااااه .. مسكت يده ... ااااااي وجعتني
            رعد بهتم / ويش صار
            رنيم تحاول تكتم وجعها / لا ولا شيء خلاص ..
            رعد يقاطعها بحدة / شنو لا ولا شيء خلاص .. وشفيها يدك
            رنيم تحاول تبلع عبرتها ../ قبل اسبوعين وشوي طحت عليها وتعورت والحين اوجعتني شوي
            رعد / عندك الادوية
            رنيم / رنيم ايه الحين اروح واخذها
            رعد / بس الادوية مو كافيه لازم تهتمين بأكلك انتي شايفه عمرك بس سحبتك عادي ..
            .. من فوق ظهر الحصان طرتي بالجو .. وزن وزن ريشه يامعصقل ..
            رنيم رفعت حاجب / الحين كل اللي حولي ما شفتني الا انا تقولي معصقل
            رعد يضحك / كلكم معصقلات ولا يهمك بس لا تزعلين يكفي اللي صار امس
            رنيم شافت الشباب داخلين الميدان ... نزلت عبايتها وضبطت لثمتها / انا ابي اروح للبنات الشباب وصلوا ..
            رعد بابتسامه / فمان الله .. بس لا تكونين زعلانه
            رنيم / لا تطمن ماني زعلانه لو زعلانه كان ما خليتك تقرب جنبي .. يالله باي
            رعد بابتسامه / باي

            راكان يلتفت جهة الاسطبل المبني قريب من الميدان بشكله الغريب / بتال
            بتال يلتفت عليه / هلا
            راكان يأشر على الاسطبل / للحين ما روضته
            بتال يتنهد / كاسر .. لا للحين ما تروض جبت اكثر من سايس له .. وما قدروا يروضونه ..
            سند / يقولون ان صاحبه الاصلي معلمه على حركة يهديه فيها
            عناد / وصاحبة ليه ماقل لك بالحركة
            بتال / قصة طويلة
            راكان / اللي هي
            بتال / يقولون ذا الخيل من خيل اصيله .. وابوه كثير من مولاك الخيول يبونها .. او يبون شي من نسله ..
            .. وحاولوا كثير يوصلون له ... او يوصلون لخصوبته .. بس الصاحب الاساسي لها النسل رفض ..
            وخذا الخيل واخفاه .. حتى عن اهله .. وبعد سنين .. شافوه عند واحد شاب صغير .. يقولون انه حفيدة ولد بنته ..
            راكان / وكيف وصله
            بتال / خلني اكملك .. وما كان احد يقدر يركبه غيره .. من كثر ما يحب هالخيل ويغليه ..
            .. بناله مزرعة خاصة فيه لوحده .. ومحد يرعاه غيره .. وبعدها بفترة توفى الولد .. والورثة باعوا المزرعة ..
            .. وهالخيل كانت من ضمن البيعه .. لان تعب معاه اللي اشترا المزرعة .. وما قدر علية لانه كسر كل اللي حوله ..
            .. ان كان من عمال والا الاسطبل اللي هو فيه .. وخوف الخيول الموجودة معاه .. فقال يبي يتخلص منه ..
            .. وانا شفته عنده مره فطلبت منه اشتريه .. واشتريته فالبداية فكرت اني اقدر اسيطر علية .. لكن ما قدرت ..
            وبعد ما نكسر كتفي بسببه حلفت امي ان ركبته مره ثانية لتغضب علية .. وابوي طلب اني أبيعه ..
            بس انا رفضت بعد ما شفته مستحيل اتخيل ان احد يركبه غيري .. فبنيت له اسطبل لحاله وبشكل يريحه ..
            والميدان اللي خلفة بعد له .. خاطري اوريه جدي بس كل مره يصير شي وينشغل عنه ..
            سند / ما شاء الله اللي يشوفه ما يمل منه
            راكان / خلينا نشوفه ونشوف اسطبله
            رعد بعد ما رجع الخيل اللي كانت راكبه علية رنيم وجاب خيلة " الرعد " / للحين ما بدأتوا
            بتال / بنشوف الكاسر
            رعد باستغراب / من الكاسر ؟
            بتال / تعال وتشوفه
            وتوجهوا للإسطبل الغريب (الاسطبل كان شكله مستطيل كبير ومرتفع طوله والميدان بشكل دائرة ملاصق للإسطبل والشبك الحديدي بطول الاسطبل مرتفع ... الغريب فيه ارتفاعه )
            بعد قربهم من الاسطبل .. رعد باستغراب / ويش ذا
            سند / اسطبل خاص بكاسر
            فتح باب الاسطبل بتال .. سند / ما شاء الله تبارك الخالق
            رعد / ما شاء الله تبارك الرحمن من وين جبت هالزين
            بتال بابتسامة / صدفة
            كان " كاسر يركض فالإسطبل بخفه ورشاقة ولونه الاسود مع اشعة الشمس الداخلة مع نوافذ التهوية للإسطبل ..
            .. كان زايد جمل .. وصوت صهيله اللي يدل على اصالته يشعرك بشعور غريب ولذيذ ..
            كان يصهل ويصهل كانه يحس بوجع وفقدان لصاحبه ..
            رعد / تسمح لي يا بتال ابي اشوف نفسي عليه
            بتال بجمود / ما انصحك
            رعد التفت عليه / ليه ويش فيه
            سند / له سنه وزود عندنا .. وكل ما حولنا نقرب منه هاج .. واي احد يكون قريب منه ينصاب ..
            .. مو مروض ولا احد قدر يروضه .. بتال كان موجهة نظره لعيون كاسر للي كانه يتحداه ..
            وكان بينهم معرفة سابقة .. بتال في نفسة " ليه احس ان فيه شي يربطني بك اغار عليك ..
            .. حتى الحين لمن طلب رعد يمتطيك .. غرت بس من مجرد الفكرة وشلون لو يتنفذ .. ويش السر ومن صاحبك .. "
            بتال بحده / خلينا نطلع خيولنا برا
            الكل التفت على بتال مستغربين من نبرة صوته محد فهم بتال الا سند اللي عارف بقصة كاسر ..
            .. و ايش احساس بتال كل ما شافه ... ابتسم سند ولف بخيله بسهوله وطلع .. ووراه الشباب ..

            ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
            نوال واماني وابرار على الخيل بين الاشجار

            ابرار بزهق / لمتى بنقعد على هذا الحال والله طقت روحي
            نوال بغباء / اي حال ؟
            ابرار بعصبيه / نوال لا تسوين نفسك مو فاهمه .. وانتي عارفة قصدي .. عاجبك حالنا قاعدين مقابلين جدران غرفنا ..
            وان تقابلنا ما عندنا شي نسوية حتى السوالف خلصت ..
            اماني بلقافه / علشانكم ما تقعدوني معاكم واقل لكم ويش سويت بالمدرسة مقالب وكـ...
            قاطعتها نوال / امون اذا ما سكتي وقعدتي عاقلة والله لأنزلك عن الخيل
            اماني تعض على شفتها السفلية / انتم الحين مو تقلون الكبار ما يعطونا متنفس ليه انتم ما تعطوني ها
            ابرار كاتمه ضحكتها ونوال مبتسمه بس مغطيتها بلثمتها/ امون اسكتي احسن لك ..
            والا كل قصصك اللي مساويتها بالمدرسة توصل لطلال ..
            اماني تضحك / طلال الحين مو فاضي لي مرومه عنده يعني ما يهمني
            نوال بخبث / اذا طلال ما يهمك ايش رايك بسيف
            اماني بشهقة رعب / هئئئئئئ لالا الله يخليك نونو حبيبتي والله ما اسوي شيء يغثك خلاص توبة وهذا انا اسكت ..
            ابرار بابتسامه / امون وغرامي وشجوي بس اقعد معاهم شوي يضحكوني بحركاتهم وهبالهم ..
            نوال بابتسامه / قلتيها مهبل
            اماني كانت تبي تتكلمن بس تذكرت تهديد نوال وسكتت
            ابرار بهمس / خليهم يعيشون .. " تعدل نبرة صوتها " الا سمعتي باخر هبال غرام مع مين
            نوال / مع مين
            ابرار / مع جدي وقدام عناد وراكان ورعد
            نوال تضحك / هههههههه مو اول مره تطلع هبالها قدام جدي و على فكره جدي يحب هبالها ..
            .. بس قدام عناد ورعد وراكان لا قويه .. ويش سوت هالخبله ..
            ابرار بحماس تحاول تغلب عبرتها / طلبت من جدي الملحق الخلفي اللي وارء القصر هذاك اللي مو بعيد عن صالتهم الرياضية ..
            نوال تجاريها عارفه بلي بقلب ابرار بس ما بيدها حيلة اللي يطولها من الحكي يطولهم / ويش تبي فيه ..
            ابرار بنفس الحماس / استراحة للبنات ..
            نوال متفاجأه صدق / تمزززززززحييين .. ما اصدق ..
            ابرار تضحك / والله شجون جاتني وهي ميته رعب .. قالت لي وهي تبكي .. وتقول عناد راح يذبحني وما ادري ايش ..
            نوال / وهذا متى صار ...
            ابرار / قبل عرس طلال ومرام .. امممممم لمن جاء رعد من السفر .. وهم راحوا يسلمون على جدي ..
            .. وهرجة تجر هرجة وطلبت منه .. بس المفاجاه وين .. ان جدي وافق ..
            نوال / ياسلام راح تكون ونااااسة وفله على كيفك .. راح نطلع جناننا كله ..
            وراح نمنع دخول الرجال .. ولا يشوفونه بعد .. ونأثثها على كيفنا ..
            ابرار بحماس / اهم شي بالموضوع اني راح القالي شيء اطلع كل اللي درسته فيه ..
            .. راح اصمم الديكور .. وراح اخلي جو الاستراحة جو فرح .. و راح اطلع كل الابداعات اللي عندي ..
            .. وراح .. راح ... واااااااااااي نوال متحمسه .. متحمسة ما تدرين قد ايش .. فيه شي راح يشغللني ..
            نوال بفرحة / موفقين ان شاء الله ... اممم .. بس انا مارح اكون معاكم دائما
            ابرار / ليه
            نوال / لان طلال وعدني انه يكلم ابوي بخصوص شغلي .. وانتي تدرين ان كلمت طلال ما تطيح الارض ..
            .. ان كان عند ابوي والا العايلة كلها .. يعني راح اصير الدكتورة نوال صدق ..
            ابرار / الحمدلله .. الله يتمم لك على خير .. ويوفقك ..
            اماني ترفع يدينه لفوق كأنها تدعي وهي ساكته.... نوال وابرار ضحكوا عليها وكملوا مشوارهم ..

            ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــ

            بعد الظهر .. بالمزرعة .. الكل رجع للفلة .. تغدوا ..

            بعد الغداء

            شريفه تشوف الجوهره والهنوف والعنود يضحكون على مياسة اللي يعلقون عليها وعلى موقفها من رعد ..
            وام سطام استأذنت تبي تروح تنام .. شريفه مقهوره .. ام راكان خذتها بنتها ساره لغرفتها ..
            وخديجة ما تعرف تسولف مفهيه .. ومها تطقطق بجواله و تتبوسم .. حبت تخرب الجلسة وتقلبها لمصلحتها ..

            شريفه دقت منار بكوعها .. ومنار سرحانه تفكر .. وبهمس / ويش فيك ما تتحركين وما تشوفين هالعجايز يتضاحكون ..
            .. ما تغثينهم يا حضي .. وخاصة ها الجوهره .. شافت الجوهرة توقف وتروح .. اخخخخ يالقهر .. تقرص منار ..
            .. انا ما قلت لك تغثينهم كل شوي .. انا قلبي يشب نار وانتي حطه رجل على رجل .. اوريك يا مانير ان ما فضحتك ..
            منار مو ناقصة هم بالها مع الاتصال اللي جاها .. بدون شي متضايقة وبتنفجر .. وكان بصالح شريفة ..
            .. وقفت بعصبيه وبصراخ / اووووووه وبعدين معاك انتي .. مو ناقصني غيرك ..
            .. اووووووف .. قرفتيني .. عيفتيني حياتي .. الله ياخذك الله ياخذك .. ويفكنا منك ..
            مشت بسرعة وما انتبهت لدخول الجوهره ضربت بكتفها / وخري انتي بعد ..
            ومشيت .. سمعت صوت صراخ وطنشته ..
            الجوهره تنفض يدها وملابسها من اثار الشاي الاخضر اللي مسويته ..
            .. لانها تنافست مع العنود واللي يخسر يسوي الشاي وكسبت العنود / آآآآآآآآآآآآآه يدي
            العنود / قومي قومي خليني اكلم احد يوديك للمستشفى
            الهنوف / لا ان شاء الله ما تحتاج مستشفى .. فيه كريم حروق بصيدليه ادهني يدك وان شاء الله تخف
            شريفة فرحانه باللي صار برغم انها مقهورة من كلام منار.. حاولت قد ما تقدر تكسب الموقف لصالحها ..
            .. بحزن كذاب / هذي هي .. العنود لا تحشم ولا تقدر .. مدري وشلون يعيش معها اللي بيتزوجها
            العنود كارهه شريفه وتصرفات العنود / امشي امشي يالجوهره لجناحك ترتاحين فيه ..
            ساعدت العنود الجوهرة على الوقوف .. والهنوف ومياسة توجوا لأجنحتهم يريحون فيها
            شريفة ابتسمت بخبث .. والتفتت لمها / وايش رايك فيني
            مها تبتسم لامها / ممتازة " وبداخلها .. يوووووه يا يمه ما توقعتك تكرهين العنود هالكثر ..
            .. اصلا طول عمرك تكرهين خالتي شيخة وبناتها وتغارين منهم برغم ما شوف ناقصك شي ..
            .. بسبب غيرتك الزايدة واحقادك .. خليتي ابوي يكره حبك .. ابوي اللي يغيب بشهور عنك ..
            .. ويجيك مشتاق .. ومن يشوف صراخك ودعويك .. يهج من البيت .. وينك يبه اشتقت لحنانك "
            رجعت لواقعها على صراخ امها / وجع يوجعك يالخبله الحين كل اللي صار وانتي نايمه
            خديجة تمسح عيونها من اثار انوم / غافت عيني شوي .. ويش صار ..
            شريفة انقهرت منها وطنشتها شافت وحدة من الخدم ونادتها / هي انتي جيبي لي حلا وقهوة
            الخدمة اشارت براسها وراحت .. مها وقفت وراحت لجناح منار واختها حنان ..

            بجناح ام راكان .. دخلت منار معصبه ..
            ساره اللي توها نيمت امها / خير ويش صار
            منار والعبرة خانقتها / ما ادري بس صار شي ما ادري .. اهئ اهئ
            ساره تضمها / ايش فيك ..!
            منار تبكي / عمتي فوزيه تعبانه دخلوها العناية يقولو حالتها خطيرة .. انا لازم اروح جده ..
            ساره تبعدها شوي وتمسح دموعها ../ خلاص حبيبتي بكره نرجع لرياض ونايف يوصلك للمطار ..


            بجناح الجوهرة ..
            العنود / الحين لو رحتي المستشفى ونظفوه لك وعالجوه مو احسن
            الجوهرة ويدها ملفوفه / لا مو احسن .. هذا انا نظفته ودهنت .. ما يحتاج مستشفى ..
            العنود باستغراب / وليه لا
            الجوهرة / كذا بتكبر السالفة .. ويدرون عنها عيالي .. وانتي تدرين عن بتال .. بارود ما يتفاهم معه ..
            العنود / اهااا .. وبنبرة مقصودة .. وسلطان
            الجوهرة ما فهمة القصد / سلطان يتفاهم اقول له ما شافتني و يتاسفت وانتهاء الموضوع
            العنود تمسك يد الجوهرة وتذكر الله / لا اله الا الله والله اخوي ما يلام بجنانه عليك اجل ذي يد كنها قطنه
            الجوهرة بخجل سحبت يدها وغطتها بكم جلابيتها / الحين بس سلطان المتجنن على مرته ..
            واللي فصخ عقلة وراح يترقص معاها قدم خلق الله ويش يكون .. هااا ..
            العنود تقرصها / اذكري الله لا تطخينا بعين ويصير رجلي نسخة ابوه ..
            الجوهر بضحكة / لا اله الا الله ما شاء الله تبارك الله .. وااااي يالعنود تخيلي يرجع عمي سند
            العنود بجمود / الله يرحمه ويسامحه ..
            الجوهرة سكتت شوي / كان انا وانتي جدات من زمان ويمكن نزوج عيال عيالنا ..
            العنود / الله يرحمه ما شفت بحياتي ولا سمعت عن رجل مثله .. تدرين ان بعض الاحيان اخاف من ولدي سند ..
            الجوهرة باستغراب / ليه بس علشان اسمه سند ..
            العنود / مو بس اسمه حتى ملامح وجهه وحدتها ونظرته بس فديته حنين ..
            الجوهرة / وبتال ماخذ نبرة صوته واذا زعل ما يسمع ولا يفكر يحكم على طول وينفذ الحكم ..
            .. والله بعض الاحيان اخاف يطلع مثله .. بس اشوف حنيته على اخته اقول لا ..
            العنود / مره سمعت امي تقول ان عمي سند كان حنون بالحيل بس صارت له سالفه وغيرته ..
            الجوهرة باستغراب / ويش سالفته .. اول مرة اسمع بذا الشي ..
            العنود / مدري حاولت استفسر من امي بس قالت اذا تبين رضاي صكي على السالفه ولا عاد تطرينها ..







            ــــــــــــــــــــــ انتهى البارت 4 ــــــــــــ






            تعليق

            • * فجر *
              عضو ذهبي
              • Jan 2015
              • 918

              #16
              رد: رواية بردان ياحضن الدفا عطشان واظماني الجفا كامله ...




              البارت 5



              انا اليا منـي تضايقـت واحزنـت
              من ضيقتي تحزن لحزن جماعـه
              لذا أكابر لأنـي ادركـت وايقنـت
              انـي حريـق وخايفيـن اندلاعـه
              بك يألهي عن عطا غيرك اعتنـت
              يلي خلقت من الصناعـه صناعـه
              لاضاق بي حالي توضيت واذنـت
              وصليت لك يارب سمعن وطاعـه
              مدامني عبـدك وبقـدارك امنـت
              اكيـد ابصبـر لانفقدلـي طماعـه
              لا يارفيقي ليت لازنـت ماشنـت
              امرضتني وانـا ماعنـدي مناعـه
              كنت احسب انك لاتبينـت بينـت
              واثرك مع البشعين تدرس بشاعـه
              قسيت بي وانـا لقربـك تهاونـت
              وكسبت ضيقت خاطري واتساعـه
              اللي على امال تزويجهـا ادمنـت
              اخذتها فـي قـرب جـد ولكاعـه
              ماوقفت دنيا بكبرهـا علـى بنـت
              اللى يوقفهـا الرفيـق وضياعـه
              يابن العمومه لاتحسبونـي شنـت
              لا والذي تصبح بذكـره الاذاعـه
              ماهوب هو لكن انـي كمـا كنت
              لا اخون فالصاحب ولا الوي ذراعه
              على العموم اشكرك جدأ ولاهنـت
              اقنعتني في شي واصبـح قناعـه
              من سخريت الاقدار اني انا وأنـت
              يضمنـا جـد ونتسمـى جماعـه

              " سعد علوش "


              ــــــــــــــــــــــــ


              عند الشباب .. بالمجلس الخارجي

              راكان و رعد و بتال و عناد و سند .. ملتفين على بعض و يسولفون ..
              سيف وفارس وزياد .. على الاب توب .. ويشوفون مقاطع شعرية على اليوتيوب
              سامر وصقر معاهم الاي فون يدردشون على الواتس اب .. بدر وياسر وسعود يقيلون ..

              عناد مبتسم / الحين سند ايش دخله
              راكان بقهر / اخته رفعة ضغطي وبما اني ماني قادر اوصل لها احطها براس اخوها ..
              سند بابتسامه وهدوء / اختي ما غلطت بكلامها
              عناد بنبرة مقصودة وبهمس سمعه بتال اللي على يمينه وسند اللي على يساره / ..
              .. بس غلطت بشي ثاني .. ولا ما شفته ..
              راكان بعصبية / وايش لها دخل تطابني .. كل كلمة واثانية نطت لي ..
              .. تراها ناشبه لي هنا " واشر على بلعومه " .. ما تنبلع ..
              بتال شاف تغير وجهه سند وحب يقفل السالفه / وهي صادقة .. لا ملكت طالعها ..
              .. راكان لا تخلي صورتك تصغر بعينا .. واثقل وسكر السالفة خلونا نغير الموضوع ..
              رعد بعد دقايق / البنات يبون يشتغلون .. " قاطعة عناد " .. / أي بنات ..!!
              رعد / بناتنا اخواتك واخوات اللي قبالك
              راكان / انا ما عندي اخوات .. " بتال انقبض قلبه ".. وكمل .. يبون الشغل ..
              بتال راح يفكر لبعيد و يهوجس ويحط الظنون .. " ان بعض الظن اثم "
              رعد / يمكن خواتك ياللي ما شفتهم بحياتي .. بس بناتنا حالتهم مو زينه ..
              عناد / والله ان البنات همهم للممات .. الحين ما كلين شاربين مرتاحين ..
              .. لا تفكر بمناقصة .. ولا عقاب ان فشلت بمشروع .. ولا تلف بهالشموس ..
              .. علشان تتفقد اوضاع العمال .. تحت هالمكيف .. وعلى ذا السرير المريح ..
              .. تنام متى مابغت وتصح متى مابغت .. واللي تبية تحصله ..
              .. ياهووووو اتركك من خرابيطهم ودلعهم ..
              رعد / لا تقول كذا ياعناد ياكثر البنات اللي ضاعوا والسبب الفراغ .. انت ..
              عمرك سالت اخواتك .. ناقصك شي .. ويشلونك .. محتاجة شي .. عمرك ..
              سولفت مع وحدة منهم .. تأخذ اخبارها .. وتعطيها اخبارك ..
              عناد يطالع رعد ويفكر بالكلام ../ لا .. بس اذا وحدة تبي شي تقول لامي
              رعد / وانت اخو بالاسم .. لو شفت اختك تكلم واحد مو محرم لها .. ويش تسوي
              عناد بحدة / لا انحره وانحر الكلب اللي معاها ..
              رعد بحدة / ولية ماتسال عمرك لية سوت كذا .. لية راحت للحرام .. انت رميتها بالنار
              .. قبل ماترمي نفسها .. انتبه لأخواتك بدون لا تكسرهم ..
              بتال / ويش السالفة ندري انك اكثر واحد قريب للبنات قول اللي بجعبتك
              سند يسمع كل كلمة ويفكر فيها وفي اخواته .. قد ما يخاف عليهم ..
              قد ما تركهم بحرية تخوف .. مثل ما طيش غرام وحساسية مرام ..
              رعد / نوال دكتورة اسنان .. وابوي واخواني رافضين شغلها ..
              عناد يقاطعة ../ اجل تبيها تشتغل بمستشفى مع الرجاجيل ..
              .. لا وتخيل تفتح فم رجال وتميل علية .. وجاتك مشكله تحرش ..
              .. وياعيني على الفضايح .. تنثبر بالبيت احسن لها ..

              سيف اللي ترك الاب مع فارس وانتبه لكلام رعد ومقاطعة عناد له .. وبحدة /
              اذا كان لك شور عليها .. افرض رايك .. ما دام راس ابوها واخوانها يشم الهواء ..
              ما ينكسر خاطرها .. وخلي عندك وعند غيرك خبر .. طلال قبل زواجه كلم ابوي واقنعه ..
              و بداية الشهر ان شاء الله راح تفتح عيادتها بالمستشفى اللي كانت تدرب فيه ..
              .. عيادة اسنان خاصة بالنساء .. يعني ما راح تنفضح وتجيك المشاكل يا ولد عمي ..

              الكل انتبه للحوار اللي يصير .. والنايم صحي .. واللي مشغول ترك شغلته ..

              رعد / وهذا نوال انتهاء امرها ..
              سعود متكي على يده وملتفت لرعد اللي جالس قباله بحدة / من قال ..
              سيف بحدة وصوت اعلا / ابوها واخوانها عندك اعتراض ..
              سعود يوقف / ايه عندي ..
              سيف يوقف ويقبله / ومن حضرتك حتى تعترض ..
              سعود يمشي خطوتين لقدام / ولد عمها .. اذا انت واخوك ما قدرتوا تعسفونها .. انا لها ..
              سيف بعصبية / احشم عمرك احسن لك
              سند بصوت جهوري / والله الظاهر ما احد منكم حاشم نفسة ولا شايف احد ..
              سيف يلتفت لسند اللي جالس وماسك يد عناد وبتال حتى لا يقومون .. بعصبية / ..
              .. ما انت سامعه وايش يقول .. هو ما حشم احد ..
              سند بصوته الجهوري / انقلع انتي ويه برا
              سعود طالع بتال وشاف حدت نظراته وطلع .. رعد / وانت اجلس >> يقصد سيف
              رن جوال راكان / هذا عمي سلطان .. ويش يبي .. معقول سمع اصواتنا ..
              عناد / ما اظن .. رد علية بسرعه
              راكان باحترام / هلا عمي .. سم .. " وقفل " .. يبيني بجناح جدي .. عسى خير ..
              بتال / يمكن يبي يكلمك عن العرس ..
              راكان / خليني اروح واشوف .. " يوقف " .. لا تنسوني من دعائكم ..


              بدر بضحكة / جعله خالي يقولك الليلة ملكتك وخذ مرتك وتيسر
              راكان يتجه له وينحني بسرعة ويقبل راس بدر وبكوميديا / من بوائك لباب السماء ..
              الكل / هههههههههههههههه
              رعد يضحك / ههههههه اجل ابي اجهز شنطة الاسعافات اخاف يوقف قلبك ..
              راكان / بعيد الشر عن البي .. خلني اشبع من حبي وبعدين .. يالله لا تخلوني أتأخر عن حبيبتي
              الكل / ههههههههههههه ههههههههههههههههههه
              ياسر / ههههههه انهبل راكان ... تصدق خاطري اشوف وجهه لو يقوله عمي نبي ناجل العرس لبعد رمضان
              الكل / هههههههههه هههههههههههههه ..
              عناد بضحكة / يصير ارهابي والضحية سمر هههههههههه
              بتال / الله يوفقهم وييسير امورهم على خير .. " وسكت وهو يفكر بسمر وكيف راح يكون حالها " ..

              ـــــــــــــــــــــ

              بالرياض .. العنود تتغداء مع خالتها خلود فوق .. ونايف طلع مشوار .. والصبي يغدي جدها تحت ..
              العنود / خلود لمتى بتقعدين على ذا الحال
              خلود تركت الملعقة ووقفت / الحمد لله شبعت ..
              العنود تمسك يدها / لوين .. تبين تهربين ..لمتى يا خلود .. خطيبك تركك .. وبسببك ..
              قاطعتها خلود / خلاص عنود اتركيني .. انا مرتاحة كذا ..
              العنود بحدة / لا ما راح اترك .. راح تتعالجين .. راح احجز لك عند دكتور ممتاز و..
              قاطعتها خلود بحدة / انا مجنونه مجنونه وما لك دخل فيني .. اذا بتعالجين عالجي امك وابوك
              انصدمت من كلامها العنود وتركتها .. راحت تجري لغرفتها .. العنود انسدت نفسها ولمت باقي الاكل ..






              تعليق

              • * فجر *
                عضو ذهبي
                • Jan 2015
                • 918

                #17
                رد: رواية بردان ياحضن الدفا عطشان واظماني الجفا كامله ...








                بعد العصر ..

                الهنوف و ام طلال " مريم " ومياسه يتقهون تحت قبال المسبح وهم ملتفين بجلالهم ..
                شجون وغرام بعبيهم / سلام .. صبوا لهم فناجين قهوة واخذوا كم حبة تمره ..
                غرام وهي تشرب فنجانها بسرعه / خالتي مريم .. طلال ومرام ما كلموك ..
                ام طلال / يا فديت هالطاري .. الا كلموني جعلني ماخلى منهم ومبسوطين ويسلمون عليكم ..
                غرام / هالخايسة اختي شافت طلال وما عاد شافت احد غيره نستني المشفوحه ..
                شجون / وهي تصب لها فنجان قهوة ثاني / لو خليتوها تاخذ راحتها قبل الزواج ماكان ما صار لها كذا ..
                غرام / قولك يعني بسبب جوع بالناحية العاطفية ..
                شجون / ايه هذا هو ظني .. ومسكت ترمس القهوة تبي تصب لها فنجان ثلث
                غرام / اقول لا يكثر نبي نروح للعشاق قبل لا يبعدون ..
                مياسه / وين سمر ما اشوفها معاكم
                غرام وهي تربط ملثمها / نايمه .. يالله تبون شيء ..
                شجون / خذيني معاك
                غرام بضحكه / منطقة محظورة غير مسموح بالدببه .. وراحت تجري وهي تضحك
                شجون تجري وراها / بالعدال يا غزال البراري
                ام طلال / وطي صوتك يا بنت لحد يسمعه .. الله يصلحكم ..
                الهنوف / خلهم يا مريم لساتهم صغار
                ام طلال / وايش صغارة وحنا بعمرهم بزرانا حولينا
                الهنوف / علشان كذا للحين فينا الفصلات وتشوفين هبالنا
                مياسه / بس العيب عيب والحرام حرام .. والبنات كبروا ياختي ..
                ام طلال / وهي صادقة ها سمر بعمرهم وما شاء الله على ركازتها .. وبكرة بتتزوج الله يوفقها ..
                الهنوف / بس يا ختي قلبي ما يطاوعني اقول لها شي
                مياسه / كلكم راعي وكلكم مسؤول عن رعيته .. لا تنسين ربك يا ختي ..
                جاءتهم ام عزام .. وغيروا الموضوع ..


                ــــــــــــــــــــــــ


                ابو سطام وام سطام يمشون بين النخل ..
                ابو سطام / وهذا اللي صار
                ام سطام تمسح دمعتها / حسبي الله ونعم الوكيل .. والله يا ابو سطام ان مرته مو احسن منه ..
                ابو سطام / الشيخ يقول ان السحر محطوط بأكله .. وفية المربوط .. يبي له قرايه عميقة ..
                ام سطام / يمكن من هاللي ما يخافون الله الخدامات انت تعرف من يطبخ لهم ..
                .. مرته قايلتن هاه هاه " تفتح فمها وتدور براسها يمين ويسار " ..
                فاتحتن فهمها وبنتها تقول مريضه بشي ما عمري سمعته ..
                المرض يخل الوحدة كذا .. تدور بعيونها وما غير هالبنيه الصغيرة تقودها وما تعرف شيء ..
                ابو سطام ../ والعنود
                ام سطام بحده / مثلها مثل جدتها عوبه .. زين وجهه وشين افعال ..
                ابو سطام بحده / الظبي عمره ما كانت فعايلها شينه .. وانتي اكثر وحدة تعرفينها ..
                ام سطام بعبرة / للحين قلبك يحن لها .. ما يكفي حرمتني من ولدي وبناته طول هالسنين ..
                ابو سطام / لا حول ولا قوة الا بالله يا مره ما تنسين .. " شاف البنات جايين جهتهم " ..
                .. البنات جايين يمنا سكتي ولا تبينين لهم .. " وبابتسامه " هلا هلا .. هلا ببناتي هلا ..
                غرام / هلا بك يابو سطام .. بس من قلبك تهلي
                ابوسطام بمرح / لا من وراء النخل .. تعالي تعالي من زمان عن سوالفك
                شجون / وانا مالي بطيب نصيب ..
                ابو سطام / هههه لك كل النصيب تعالي .. " و بداء الجد يعلمهم على نوعيات النخل واسماها "


                ــــــــــــــــــــــــــ


                راكان جاه اتصال ضروري ومهم من الشركة فاضطر انه يعجل بالرجعه ..
                .. طلب من اهله يتجهزون لرجوع لرياض .. وبعد ما تجهزوا وركبوا السيارة ..
                راكان و معاه شريفه وخديجة و مها وحنان .. وزياد معاه امه وخواته .. بعد ما مشيوا ..
                " طبعا التقسيم من اوامر شريفة .. و راكان يظن انه من امه "
                شريفة باستغراب / راكان وين ابوك ..
                راكان لابس نظاراته الشمسية و ترنيق رياضي / عنده شغل بالخبر وقعد
                شريفة وقلبها مو مرتاح / وايش شغله .. ما اخبر ابوك له شغل هينا
                راكان بحده / عنده شغل وما اظن لك علاقة فيه .. وانتهى ..
                شريفة سكتت والخوف يلعب بها لعب .. نزل راكان عند بيت الشعر نسى محفظته ويبي ياخذه ..



                ومها عيونها تراقب فعيال الفارس .. مها بهمس لحنان / هذا مين ..>> تأشر على رعد
                حنان بهمس / هذا عمهم رعد .. الدكتور ..
                مها بهمس / ابي اصوره وارسله للبنات با البي بي واقول لهم خطيبي .. وااي ينجنون البنات ..
                حنان / لا لا فيه احلى منه .. سند .. بس اذا ارسلتيه ما تخافين وحده من ذا البنات تعرفه وتكذبك ..
                مها بهمس / ما حد من البنات من بيت الفارس .. وخري بس .. "وصورة رعد وسند وبتال اكثر من صورة" ..
                حنان بهمس / راكان جاء انتبهي .. " نزلت مها جوالها .. ومحد انتبه لها .. لا الشباب ولا امها وخالتها "


                بسيارة زياد .. منار اللي مغطية وجهها كليا .. لان السيارة فاضية واكيد راح يتكلم زياد ..
                .. ويقول لها مثل ما يقول لها راكان ونايف / زياد ابوي وينه ..
                زياد / راكان يقول ابوي عنده شغل هينا ويبي يقعد .. " ساره باستغراب / ابوي ..
                زياد / ايه .. سكتت سارة ومنار اخذت لها مقعد كامل ونامت عليه ...
                .. وفتحت شيلتها بما ان السيارة مضلله .. ساره بهمس / ممكن جوالك
                منار / ما فيه شحن .. البطارية خلصت .. كنت ابي اشحنه بس انشغلت وما شحنته ..
                ساره / خساااره .. اووووف يالله خليني انام ...
                منار / وامي .. "
                ساره تعدلت بجلستها / صح نسيت ..
                منار عدلت شيلتها وجلست / يالله خلينا نسولف .. ما ابي اخليك لوحدك ..


                ـــــــــــــــــــــــــ


                بعد المغرب ..
                ابو سطام طلب من سلطان ان يقول لإخوانه وعيال عمه يتيسرون ويرجعون لبيوتهم ..
                وابو سطام و سلطان بيقعدون بالمزرعة لشغل ..
                الكل بدا يجمع أغراضه ويرتبها ..

                بجناح البنات ..
                نوال بضجر وهي ترتب ملابسها / لو قالوا لنا يوم واحد وراجعين مو احسن ..
                غرام / وانتي بس يقولون طلعة اخذتي دولاب ملابسك كله ..
                شجون / حتى الجزم والإكسسوارات ما خلاتها ..
                نوال / اجل .. تخيلي جونا ضيوف فجاءة تبين اطلع لهم مبهذله
                ريهام / بس مو كثر هاللي جايبته خففي شوي ..
                نوال / ان شاء الله مره ثانية ..
                غرام تشوف سمر ترتب اغراضها وهي معصبه / سمر ايش فيك ..
                سمر بعصبية تقفل شنطتها / ولا شي ... طلعت من الجناح وهي تسحب شنطتها
                ريما / صحيت من النوم وكانت تبي تلحقكم نزلت وربع ساعة رجعت وهي معصبه وتبكي ..
                رنيم / شافتها واقفه مع مها و العنود تحت وما ادري ايش قالوا لها وبعدها تغيرت ..
                غرام / اهااااا كذا اجل .. بعد اشوي تروق خلوها ..

                سمر و الجوهره ووليد والخادمة طلعوا مع بتال .. ام سطام وام عزام وهيفاء طلعوا مع رعد ..
                البنات ركبوا كل وحدة مع اخوها او ابوها .. وتيسروا جميعا

                الغرفة اللي فيها سطام ...
                ابو محمد جاب خضره وفواكه للشيخ ..
                الشيخ كبير بالسن حول الـ60 سنه / يا ولدي خلنا نشوف هالمسكين عساه قام
                ابو محمد يساعد الشيخ على الوقوف .. الشيخ يوقف على عصاه / هاه يالله .. فتح الباب وكانت المفاجأة
                ابو محمد / وين .. وين ابو راكان .. وين راح ..
                الشيخ / علمي علمك .. لكن شف شف ..<< كان يأشر له على النافذة >> الظاهر انه هج ..
                ابو محمد يرفع جوال يتصل على ..

                ابو سطام وسلطان قاعدين في بيت الشعر ..
                ابو سطام ويحس بضيق بصدره وصداع / سلطان وانا بوك شف اخوك ..
                سلطان / ابشر يبه .. الحين اقوم .. بس يبه اخذت علاج الضغط
                ابو سطام / شف اخوك وبعدين عطني اياه ..
                سلطان / ا .. وقاطعة رنين جواله ..
                .. هلا ابو محمد .."بترقب" .. ايش ..؟؟ " بصدمه "..

                قبل ساعات ..
                صرير صوت كفرات السيارة
                ساره ومنال صرخوا بخوف ... / اااااااااااااه
                زياد متجمد مكانه وعيونه مفتوحة بصدمة على اللي يشوفة قدامه ..
                راكان وقف سيارته فجاءة عند سماع صوت الكفرات " عجلات السيارة " التفت للخلف / ايش فيه ..
                نزل راكان من السيارة بسرعة وترك الباب مفتوح .. وتفاجاء باللي واقف امام سيارة اخوة / يبه " باستغراب "
                ابو راكان بعصبية / انقلع عن وجهي انقلع .. " اتجه لسيارة زياد وركب قدام " .. امش >> يكلم زياد
                زياد الرجفة تسري بعروقه من الفجعة .. تقدم راكان منهم .. نزل زياد زجاج السيارة ..
                راكان / يبه انت ما كـ.. << قاطعة ابوة بصراخ
                ابو راكان وكانه عاد من جديد لسطوته ورجولته / انا ما قلت امش وانت ويش فيك تارك سيارتك مشينا لرياض هيا ..
                راكان يداعبه شعور غريب .. باحترام / ابشر يبه ..
                تحرك راكان وتحرك وراه زياد .. وكل بعد شوي يلتفت زياد لأبوه ..
                ساره ومنار .. مصدومين وطول الطريق الصمت سيد المكان

                بسيارة راكان ..
                شريفة ارتاحت من شافت سطام رجع معاهم ..
                خديجة مو فاهمه شي ..
                مها وحنان مشغولين بالبلاك والسوالف على البلاك ..

                بالمزرعة الان
                سلطان يوقف / يبه سطام هج .. يقول ابو محمد نط من الطاقة " الشباك .. او .. النافذة " وهج ..
                ابو سطام وهو يحاول جاهدا الوقوف ولكن سقط بين قدمي ولده وهو يحاول يتنفس ..

                ـــــــــــــــــــــــ



                قبل الفجر .. الرياض

                العنود تصلي الوتر .. سمعت صوت برا جناحها .. توجهت لغرفة نايف اللي نايم بعمق ..
                العنود بهمس مسموع / نايف .." تهز كتفه " .. نااايف
                نايف حس بالعنود وفتح عيونه مستغرب / العنود ويش فيك
                العنود / فيه صوت برا
                نايف ولسه تأثير النوم موجود ../ يمكن خلود تبي شيـ .. قاطع كلامه صوت ضرب بالباب
                نايف قام بسرعة وكان راح يتعثر لو ما انتبهت له العنود ومسكته
                نايف امام باب الجناح وبصوت جهوري / لحظة
                ساره / افتحوا بسرعة احنا جينا بسرعة
                نايف فتح بسرعة دخلت سارة تجري وتوجهة للحمامات " اكرمكم الله " ..
                العنود طلعت وشافت منار تأشر لها على ابوها .. طالعت لوراء منار وشافت ابوها ثوبه مشقوق وفيه خدوش بوجهه ..
                العنود بخوف / يبه ا..
                قاطعها ابوها ../ اص اص انقلعوا عني انقلعوا
                العنود تفأجات من نبرة الصوت القوية و تفأجات اكثر بدخول راكان اللي وصل خالاته لبيوتهم ..
                العنود باستفسار / ويش صار
                راكان بعصبية / وانا ويش درأني .. كلمني عمي قال ان ابوي بيبقى بالشرقية ..
                ومشين ما امدانا نخرج من طريق المزارع الا وشفنا ابوك قدامنا على الخط ..
                .. وايش صار ما ادري .. اوووووووووووووووووف .. متى ارتاح انا متى ..
                العنود متضايقة من اسلوب اخوها / طيب اتصلت على عمي وسالته ؟
                راكان برفعة حاجب / لا
                العنود برفعة حاجب مماثل تقهر راكان به / ولا تتصل .. واذا سالك عنه قاله في بيته ..
                تركته العنود ودخلت لأخواتها .. زياد يطالع اخوانه وما تكلم .. وبعد ما طلع راكان من البيت طلع وراه ..
                نايف من حادثة الاستراحة وهو يحاول تجنب اخوانه قد مايقدر .. وصل امه غرفتها وساعدها في فسخ العباية وسدحها تنام ..
                رن جوال راكان .. رفعه وشاف المتصل عمه سلطان .. رد باحترام / سم ياعم .. ايه تونا وصلنا .. ايه ابوي دخل ينام ..
                " استغرب سؤال عمه بس ما حب يسال ويسمع له كلمة شينه من عمه "<< " قول ان الموضوع ما يهمك "
                العنود دخلت وشافت ساره جالسه على السرير .. ومنار تشبك الشاحن بجوالها ..
                العنود بعد السلام والاحضان والسؤال عن الحال ../ ها ايش صار وبتفصيل الممل
                بدأت ساره بالكلام وكيف كان الزواج وايش صار والمزرعة .. ومنار كذالك قالت كل شيء
                منار بغصة / سامحيني عنوده والله غصب عني
                العنود بابتسامه / مسموح حبيبتي ".. وقفت .." وبعدين انا قلت لك طاوعي شرفوه علشان تسلمين ..
                منار وهي تشوف اختها تسحب فرشة وتفرشها على الارض .. / يعني ما يهمونك عمامك؟
                العنود ترتب الفرشة على الارض علشان تنام عليها ../ من متى نروح لهم او نختلط معاهم..
                هم اغراب عني .. انتم اهم عندي .. وانا قلت لك هذا الكلام من قبل ..
                ساره / بس يالعنود لو تشوفين كيف عايشين صدق صدق تتمنين تعيشين معاهم ..
                العنود ضاقت من كلام ساره / الله اعلم بالخفايا يا ساره لا يغرك مظهرهم
                منار / اليوم لازم اروح جده .. عمي خضر بدون سابق انذار طاح عليهم وودوه المستشفى ..
                قالوا جلطة بالقلب ولازم له عملية .. وعمتي فوزية بس عرفة بالموضوع اليوم الثاني ..
                والا هي طايحة ودخلت العناية .. والله جدتي عباسية ماسوت سواتها .. صابرة ما شاء الله عليها
                العنود تجلس على فرشتها بعدما فسخت جلال الصلاة وخلته جنبها / لا حول ولا قوة الا بالله ..
                .. الله يشفيهم ان شاء الله .. ويقوم خضر لعياله .. وعمتك فوزية بعد والله انها بنت حلال اذكر لمن رحنا لها قبل 5 سنين استقبلتنا احسن استقبال .. وروحتها معانا الحرم .. والا الهدأ .. الله يشافيها .. وجدتك مؤمنه وشافت كثير بدنياها ..
                منار بعبرة / ايوالله جدتي مره قوية .. اما عمتي فوزية مره حبابه .. دايم تلاقي عندها ضيوف وزوار زي كيدا يعني .. تحب تسوي هدي الشغلات .. ولمن تزوريها بالبيت ما تحسي بالوقت وهي ابدا ماتحسسك انك غريبه عن البيت ..
                العنود تحاول تغير مزاج منار / ياهوووو ياجداوي ايش شيكلو يابت ههههههه ياحلو الكلام الجداوي عليك ..
                منار تمسح دموعها / ههههه " التفتت لساره وشافتها نايمه " اجي جنبك ..
                العنود توسع لها مكان / تعالي .. " سمعوا صوت الاذان " .. قومي صلي .. ساره ساااره " تحاول تصحيها "
                العنود بتهديد / ساره ان ما صحيتي بالمويه الباردة اصحيك .. " سمعت صوت نايف " اجي اصحييييها ..
                نقزت ساره / لالالا صحيت صحيت " طالعت منار " .. تبين تخونيني خليني اصلي واوريك ..
                العنود ومنار/ هههههههه ..
                وقاموا يصلون .. ونايف توجهه للمسجد ..
                العنود بعد صلاة الفجر ونوم اخواتها ونايف .. توجهت لغرفة ابوها .. فتحتها بهدوء وشافت ابوها نايم ..
                العنود تقرب منه وبيدها معقم للجروح ولصق .. فتح ابو راكان عيونه وجلس / ها بابا تبغين شيء
                العنود مستغربه من حالة ابوها .. / اا امم معي معقم علشان الجرح >> وتأشر بيدها على جبهة ابوها
                ابو راكان / يعطيك العافية يا بنتي الله يرضى عليك ..
                العنود زاد استغرابها وتأكدت ان فيه شي صار بالشرقية / ايشلونك يبه
                ابو راكان / بخير .. بس الشركة متعبتني .. شكلي ابي اقفلها
                العنود سكتت لفترة " وبداخلها .. شركة .. اخر مره رحت فيها الشركة يا يبه قبل سنه و8 شهور حوالي .."
                ابو راكان / اخلصي يا بنتي ابي انام بكره وراي اجتماع ..
                العنود بذهول ../ ان شاء الله .. حطت الاصق على الجرح وخرجت وما زالت مستغربه ..
                توجهت لغرفة امها شافتها نايمه وما زالت بجلابيتها .. طلعت لبس ترتاح فيه امها عند نومها ..
                العنود / يمه يمه .. رفعت راس امها .. " وصحيت امها ".. يمه البسي ذا ..
                ام راكان / روحي روحي ..
                العنود وهي تسمع هالكلمة من امها دايم وغير هـ الكلمة ما تنطق ..وبألم / وين اروح يمه ..
                .. قولي لي وين اروح واروح .. والله اروح لها المكان .. بس وين ..؟؟
                ام راكان رجعت لضياع والصمت .. والعنود اعطت امها علاجها وبعد ما نامت امها طلعت من الغرفة ..
                العنود واقفة خلف الباب تطالع لصالة وديكورها التفتت لجناح جدتها .. مشت بخطوات مهزوزه و خايفه ..
                حطت يدها على مقبض الباب .. " مشتاقة .. مشتاقة لك حيل " .. سحبت يدها بهدوء وراحت تركض لجناحها ..
                وما انتبهت لخلود اللي واقفة عند باب غرفتها .. وتراقب كل شي بعيون مليانة دموع .

                تعليق

                • * فجر *
                  عضو ذهبي
                  • Jan 2015
                  • 918

                  #18
                  رد: رواية بردان ياحضن الدفا عطشان واظماني الجفا كامله ...







                  بالمستشفى .. الساعة 6 صباحا
                  سلطان / يبه مو احسن تقعد ويكملون الفحوصات ..
                  ابو سطام بحزم / سلطان .. قلت لك مشينا للبيت .. ما فيني شي ..
                  يوقف ويتعكز على عصاته المنقوشة بالذهب / مشينا ..
                  سلطان يعرف عناد ابوه واذا قال كلمته لازم تصير .. مشى وراه ..

                  في قصر ابو بتال
                  بتال صحي من النوم على اتصال من ابوه ..
                  .. " هلا يبه .. امر .. ان شاء الله .. خلاص الحين اكلم الشباب .. ابشر "

                  بجناح سمر ..
                  صحيت تصلي الفجر وما عاد نامت تفكر بكلام غرام .. وباللي صار لامها ..
                  حست بالجوع .. فتحت ثلاجتها ما لقت شي يعجبها .. قفلتها ونزلت تحت ..

                  بتال لبس ترنيق رياضي رايح لصالة الرياضية ..

                  " ما احد يدري بتعب الجد وهروب سطام "

                  بتال بابتسامه / صباح الخير
                  سمر كانت العبرة خانقتها .. سمعت صوت بتال وما قدرت تكتم .. وبكيت ..
                  بتال تفاجأ .. قرب منها / سمر ايش فيك حبيبتي ليه تبكين ..؟
                  سمر تحاول تتماسك .. جلسها بتال على احد الكراسي ..
                  سمر تمسح دموعها / العنود ..
                  بتال عصب / لا حوووووووووول رجعنا يا سمر
                  سمر انفجرت بكي .. ومن بين بكاها / حـ ..حر..حرققت .. ي .. يد .. اا .. اامي ..
                  بتال ما فهم شي / اهدي وفهميني ..
                  سمر هديت شوي / العنود .. حرقت يد امي
                  بتال مو مستوعب او مو متخيل انها توصل لها الدرجة / انتي متاكده ان العنود حرقت يد امي
                  سمر / ايه انا كنت نازله ... ولقيت مها بنت خالتها .." شهقت ".. واهي معاها .. وقالت لي انا حرقت يد امك
                  بتال شاف امه نازله مع الدرج.. ام بتال ../ صباح الخير .. " اعطت بنتها نظرة " .. وانتي ويش فيك
                  بتال وقف وقبل يد امه وراسها / صباح النور .. " وبنبرة مقصودة " سلامات ..
                  ام بتال بنفس النبرة / الله يسلمك .. واختك مكبرة السالفه .. البنت ما كانت قاصدة .. وصدمت فيني وانكب الشاهي عليه ..
                  بتال / يمه صدق والا انتي ماتبين مشاكل
                  ام بتال / الثنتين .. وبعدين البنت اعتذرت وانا قبلت اعتذارها .. واسال اختك ..
                  ياللي ماني عارفة كيف بكرة بتتزوج وكل كلمه والثانيه نشرتها .. وانت ماتقصر بدال ماتقول لها عيب تساعدها ..
                  سمر شهقت / يمه اذا ما قلت لكم اللي يصير معايه اقوله لمين ؟
                  ام بتال .. وهي تجلس على كنبة بالجهه المقابله لبنتها ../ مو أي كلمه تاخذينها او تسمعينها وصلتيها لاخوك والا لغرام ..
                  ..عيب ياماما .. هذا ما يصير .. وخلاص انتي كبيرتي .. واهل راكان ما عليك فيهم .. انتي عليك براكان وبس ..
                  بتال يتنهد ../ الله يهديك ياختي انا ماقلت لك من قبل .." يهز راسه باسى " ..
                  سمر خجلت وانحرجت نزلت راسها وصارت تفرك بيديها ..
                  بتال / المهم طيارتكم الساعة 10 لدبي وبعد بنات العايلة لحقينكم بس بعد ما نحجز لهم
                  سمر بفرحة / صدق
                  بتال يهز راسة .. ام بتال / احسن ابي احد يساعدني في باقي الاغراض لاني راح انشغل بصوالين التجميل ..
                  بتال / الحين رايح لشباب بصالة الرياضية ..

                  ــــــــــــــــــــــــــــــ

                  بجناح رعد ...
                  تذكر لمن قالت له امها انا وخالتك نبي نمشي معك .. هلا ورحب ..
                  استغرب من الشخص الثالث اللي معاهم .. وعرف انها هيفاء ..

                  ام سطام بهمس / ترا هيفاء هي عروسك .. هاه الله الله بالكلام الزين ..
                  رعد تفاجأ " لالا يمه دخيلك بنت عم عبير وصديقتها .. يمه البنت تعرف كل شي "
                  وطول الطريق وهو يحاول ما يبين ضيقتها .. ويسولف ويضحك ..

                  ... بغرفة هيفاء .. " ام عزام لها بيت بالخبر .. يسكنون فيه كل ماجو اجازة للخبر "
                  خارجة من الحمام " اكرمكم الله " لفه جسمها بالروب وتنشف شعرها ... واضح من عيونها انها كانت تبكي ..
                  وقفت قبال مرايتها .. اخذت المشط وبدات تمشط شعرها .. ورجعت لذكر قديمه

                  قبل خمسة سنين .. في القصيم ..
                  هيفاء / عبير تعالي ساعديني
                  عبير / من الشخص المهم اللي بيجيكم ومسوية هالحفله كلها ..
                  هيفاء بابتسامة / خالتي موضي والجوهرة .. وانتي عارفة غلاهم
                  عبير / اهاااا قولي كذا .. طيب اساعدك من عيوني ..
                  هيفاء / طيب خذي المبخرة وروحي بخري المجلس .. محد فيه غيث راح يذبح ..
                  عبير اخذت المبخرة والبخور وراحت المجلس .. المجلس له مدخل من الحوش خاص .. والبيت له مدخل ..
                  دخلت الجوهرة وام سطام وسمر وسامر ووليد ماسك يد سامر ..
                  ام سطام / السلام عليكم ..
                  ام عزام / وعليكم السلام .. وبعد السلام والسؤال عن الحال والاحوال .. نست هيفاء امر عبير
                  جات عبير تجري ودخلت المطبخ .. هيفاء / عبير ايش فيك ؟
                  عبير / دخل المجلس رجال .. يمه هيفاء بغيت اموت

                  خارج المجلس ..
                  رعد يحاول يتنفس ويعدل نبضات قلبه ..
                  " من هالمهرة .. ياحلوها .. استغفر الله ... بس مين مين .. مو هيفاء ..هيفاء حافظها "
                  شاف سمر واقفة عن باب البيت وناداها .. جاته سمر تجري
                  رعد / سموره من فيه داخل
                  سمر / بس ماما موضي وماما مزنه وماما جواهر وخاله هيفاء وخاله عبير
                  رعد / عبير .. عبير مين ؟
                  سمر / عبير بنت عم ماما
                  رعد / اهاا طيب .. اممم .. خلاص روحي ..
                  رجع دخل المجلس مسك المبخرة وقعد يتبخر الا ان جاء غيث ..
                  بعد اسبوع رجعت ام سطام خاطبه عبير لرعد ..


                  بالحاضر .. غرفة رعد
                  رعد يطالع نفسة بالمراية / ياهل ترا يا هيفاء راح تستحملين برود عواطفي .. بس انا لازم اخلي امي تخطب لي غير هيفاء .. بس يمكن هالغريبة تسبب لي مشاكل .. لالا احسن هيفاء لانها هي ماتبي زوج تبي اخوه وصداقة .. وانا وياها من زمان اصدقاء .. هي اللي تفهمني ..
                  لبس الترنيق الرياضي وتوجهه لصالة الرياضية


                  عند هيفاء بعد ما مشطت شعرها ..
                  .../ معقولة يا رعد بعد هالسنين راح يتحقق حلمي .. ماني مصدقة ...
                  بس عبير نسيتها بعد هذاك الحب الكبير .. يارب حقق مناي ياكريم ..


                  ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


                  بالرياض ..
                  العنود جهزت الفطور لمنار ..
                  العنود وهي تحط صحن الجبن وصحن خيار مقطع شرائح / ها منور كيف عمك وعمتك ؟
                  منار اللي توها قفلت الخط / عمي استقرت حالته وبيسون له عملية قسطرة اليوم وعمتي طلعوها الغرفة
                  العنود / الحمد لله والشكر .. وان شاء الله تنجح عملية عمك وتفرحون فيه
                  منار / امين .." تلتفت يمين ويسار " وين نايف ؟
                  العنود / نايف بغرفته الحين يطلع .. اسمعي منار هالفترة ابيك تطولين وماتجين الرياض ..
                  او لا تجين نهائيا الا انا اتصل عليك واقول لك تعالي .. فهمتي
                  منار متفاجأه / ليه ؟
                  العنود / شريفة تلعب بنار وانا ما ابيك تكونين موجودة يادوب اقدر احمي سارة .. منار انتي تعرفين قد ايش احبك انتي انا راضعة معي وتشبهيني روحنا مشتركة .. اذا تعزيني روحي جدة واقطعي عنا وبدون زعل
                  منار تهز راسها / يعني ماراح تحضرون زواجي
                  العنود / لا بس راح توصلك هديتي وانتي تدرين ان ما اقدر اخلي امي وابوي
                  منار تنزل راسها / طيب ..
                  نايف خارج من غرفته / ها خلصتي ؟
                  منار / ايه .. يالله نمشي
                  العنود / افطروا اول وبعدين امشي ..
                  منار / ما في وقت الطيارة راح تروح
                  العنود حاسه بزعل منار بس لازم تبعد منار شريفة مو ناوية على خير وهي لازم توقفها / عارفة هالشي ..
                  هاك هذي سندوتشات كليهم " مدت لها صحن مستطيل وفية سندويتشات " ..
                  منار / يا قلبي ما نمتي وجهزتي الفطور لنا
                  العنود ابتسمت / يالله كلي وانتي ساكته ولا تتاخرين
                  نايف / صجتني وماخلتني انام واخر شي هي تتاخر
                  منار لبست عبايتها وتلثمت وغطت عيونها بشيله ثانية علشان ما يهاوشها نايف ونزلت وراه ..
                  العنود اخذت الفطور وطلعت لصالة الخارجية وشافت ابوها ..
                  العنود / يبه تعال افطر
                  ابو راكان بصوت عالي وعصبية / انقلعي انقلعي
                  العنود استغربت من حال ابوها المتغير .. ليه مره معصب ومره هادي ../ ان شاء الله تامر
                  العنود رجعت الفطور لمطبخها وراح تقفل باب جناحهم ..
                  صحيت ساره .. / ايش فيه ابوي .. لية يصارخ
                  العنود بعد ماقفلت الباب وجلست على الكنبة / ساره .. ايش صار بالشرقية ... ما سمعتي شي ؟
                  سارة / لا .. ليه صار شي !!
                  العنود صدت عنها بضيق / روحي افطري
                  سارة راحت تفطر والعنود بدوامة افكارها ..


                  ــــــــــــــــــــــ



                  بالخبر ...
                  بالصالة الرياضية الخاصة ...
                  كل شباب العايلة موجود معدا راكان وزياد .. بتال كلمهم عن موضوع سفر البنات لدبي ..
                  عناد وهو يرفع احد الاوزان / خواتي مو رايحين
                  سند على السير/ هم مو رايحين والا انت ماتبيهم يروحون
                  عناد / ماحب خواتي يسافرون برا
                  بتال يسوي تمرين البطن/ مو لوحدهم
                  رعد على السير جنب سند / عناد تعاملك مع خواتك مو عاجبني كانت ماتثق فيهم ..
                  سند / تراهم متربيات صح لو تحطهم بوسط الوسخ تضمن خروجهم نظيفات
                  عناد / اذا بدر سافر معاهم موافق
                  بدر وهو يجلس بعد ما خلص من التمرين / اكيد ابي اسافر .. اجلس ليه .. وبعدين اعتبرها اجازة ماقبل العسكرية ..
                  سند وقف جهازة وبتال رمى الاوزان / ايش
                  سند / أي عسكرية ؟
                  رعد / انت قدمت على العسكرية
                  بدر وهو يمسح عرقة / ايه وقبلوني وراح تبدا بعد زواج راكان بسبوع او اسبوع ونص .. وليلة رمضان اخلص ..
                  سند بعقدة حاجب / جدي وخوالي وعمامي ما راح يسمحون لك
                  بدر / ابوي عنده علم وعناد كذالك وانا ماقدمت عليها الا وانا مصر
                  بتال / اجل تحمل اللي راح يجيك من ابوي
                  بدر بسخرية / بيقص رقبتي .." يوقف " .. غير العسكرية ماابي والشركة انتم موجودين فيها
                  توجهه بدر لباب الصالة .. بتال / اذا ابوي رافض تحداك تدخل
                  بدر يوقف عند الباب وبسخرية / يالله خوفتني .. اذا رضاء او مارضئ عندي واحد مايههمني
                  بتال بحده / بدر احشم عمرك
                  عناد / بدر انت معصب من البارح وما نمت لا تقابل احد وانت بذا الحالة
                  بدر طنشهم وطلع .. ياسر / والله خاطري ادور شغل غير الشركة بس ماني حاب أي شغلة ..
                  فارس / احمد ربك على النعمة اللي انت فيها
                  صقر كان يتمرن بحدة وعصبية .. سامر يطالع فيه / اقول صقيران انت تتضارب مع الالات
                  سعود / ايه والله اللي يشوفك يقول ذابحين لك احد
                  صقر مطنشهم .. سند بهدوء / صقر وقف ... صقققققققر قلت لك وقف ..
                  صقر وقف تدريب وجلس وحط يدينه على راسه / راسي بينفجر
                  رعد يقرب منه / ويش فيك ليه معصب هالكثر
                  صقر / امي وابوي خنقوني .. امي لو اعطش تجننت اكيد عين والا مرضان تلقاء البيت كان استنفار حرب وابوي ان شافني متنكد والا زعلان قوم الدنيا على امي وخواتي صقر وايش فيه وليه كذا والصرافة مليانه فلوس ولا تسافر ولا تصاحب احد غريب .. اوووووووووووووووووه اتعبوني
                  رعد / بس هذا .." وبضحكة " هذا انا قدامك نفس حالتك شفت امي ايش سوت بالمزرعة
                  الكل / ههههههههههههههه

                  صقر ابتسم / تخيل وانا متزوج وعندي عيالي وامي حاطتني بحضنها تأكلني وتشربني .. وفضيحتي قدام حرمتي وعيالي
                  سامر / احمد ربك ياصقر فيه غيرك يتمنى هالدلع والدلال
                  ياسر / بس مو يخنقونه خالتي وعمي اذا تبي تنتقم منهم مقلب قول لهم صقر فيه شي
                  سند / علشانهم يحبونه وهو وحيدهم فهذا شي طبيعي
                  صقر / بس انا مو بنت
                  عناد / فهالزمن ينخاف على الولد والبنت
                  بتال / صح وانت سايرهم وريحهم ..
                  سكت صقر مو مقتنع بالكلام يبي يشغل اهله عنه كيف ما يدري ..
                  بدا الشباب يتكلمون في مواضيع اخرى

                  .



                  تعليق

                  • * فجر *
                    عضو ذهبي
                    • Jan 2015
                    • 918

                    #19
                    رد: رواية بردان ياحضن الدفا عطشان واظماني الجفا كامله ...






                    في الخبر .. القصر ..
                    سلطان وصل ابوه لغرفة نومه.. وراح لبيته ..
                    دخل بيته وشاف الكل مجتمع على طولة الفطور .. بتعب / السلام عليكم
                    الكل / وعليكم السلام
                    ابو بتال / ها بتال ويش سويت
                    بتال بحترام / اللي طلبته طال عمرك
                    ابو بتال / بارك الله فيكم .. كملوا فطوركم بالعافية انا طالع انام لاحد يزعجني
                    ام بتال بهمس لعيالها / كملوا فطوركم .." وقفت ولحقت ابو بتال " ..
                    سمر / ايش فيه ابوي
                    بتال طالعها وطنش وسعود كذالك
                    سامر / ذكيه حنا وايش درانا
                    وليد / اسكتوا وافطروا امي وابوي قالوا افطروا وانتم ساكتين ليه ماتسمعون الكلام
                    سامر يقلد صوته / وانت ليه ما تفطر وانت ساكت
                    وليد بشهقه / وانا تكلمت
                    سامر يعدل صوته / اووااااوووه تكلمت وخلص الكلام
                    سعود ابتسم وسمر ضحكت .. اما بتال اللي يفكر بحال ابوه / اششششش ازعجتونا
                    الكل صمت ماعدا صوت اواني الفطور ..


                    ـــــــــــــــــــــــــــــــــ


                    بيت ابو سند ..

                    غرام حاسه نفسها نشيطه لبست وتكشخت ونزلت تحت ...

                    سند افطر مع امه وابوه .. ابو سند راح لشركة وام سند طلعت لبيت اختها الهنوف تشرب قهوة الضحى عندها..

                    سند جالس بالصالة اما التلفزيون وهو لابس الثوب والشماغ بيطلع .. يشرب شاهي و يقراء الجريدة ..

                    غرام بابتسامه / صباح الخير ..
                    سند رفع راسه وبابتسامه / صباح الحلاوه ..
                    غرام / شكلك طالع .. ما افطرت ..
                    سند / ايه طالع لشركة .. وافطرت مع امي وابوي لحقت عليهم ..
                    غرام بزعل / لااا يعني ماحد يفطر معايه ما احب اكل لحالي ..
                    سند / فيه فارس وياسر ما افطروا .. الحين ينزلون .. هاا شوفيهم
                    التفتت غرام وشافت فارس لابس ثوبه والشماغ وياسر جينز وتيشيرت ..
                    فارس وياسر / صباح الخير ..
                    غرام وسند / صباح النور
                    ياسر لغرام / على وين طالعه
                    غرام / ولا مكان ليه
                    فارس / كاشخه ومتمكيجه وا ولا مكان
                    غرام بزعله / الحين اللي يسمعكم يقول دايم مبهذله وريحتي خايسه
                    سند يوقف ويضمها من كتوفها / اذا الغرام ماتكشخت من يتكشخ .." قبلها على خدها " ..
                    .." غرام شافت الخدامة عند طاولة الفطور وراحت لها " سند يكلم فارس.. ها فويرس وايش عندك
                    فارس / اممم انت طالع لشركة .. اا خلنا بسيارة وحدة واقول لك الموضوع
                    سند يرجع يجلس / طيب روح افطر انت وانا ابي اخذلي فنجال شاهي واخلص بعض المكالمات عجل
                    ياسر / يالله اسبوعي وتنتهي اجازتي ويبدا الشغل
                    سند / خلاص انت مسختها متى تشتغل ومتى تتزوج
                    ياسر / يالله الجنه اللين تتزوج انت ثم فارس يكون الشيب غزا راسي
                    ابتسم سند .. غرام عند طاولة الفطور وبسخريه / يامسسسكييييين ... " وطنشت نظراته .. وبرود" تعالوا افطروا ..
                    فارس بابتسامه / وه وه فديت الزعلان انا
                    ياسر / وطاحت براسي يعني .. " وراحوا يفطرون " ..

                    بعد الفطور .. بسيارة سند ..

                    سند / ها وايش عندك ؟
                    فارس بارتباك / انا غلطت .. وغلطة كبيرة ..
                    سند بعقدة حاجبية وصوت حاد / ويش غلطة .. ويش هببت فيه ..
                    فارس / الميزانية تبع مشروع المجمع اللي مستلمينه .. غلط برقم واحد بس ...
                    قاطعة سند بحدة / تدري ان ذا الغلط يكلفنا ملايين يعني افلاس ويمكن ديون وسجن
                    فارس / ادري والله ادري .. بس نقدر نعدل كل شي للحين ماشافة خالي سلطان ولا وصل لعمي خالد .. انا عندي النسخة وعدلتها بس يبي اعادت بعض التواقيع وتمر بدون مشاكل .. ابيك تساعدني ياخوي .. انا ماصدقت اول لها المرتبة .. لو عرف عمي او خالي والله ليحطوني بالارشيف
                    سند / تستاهل الارشيف ... اوووووووووف .. " يضرب يده الدريكسون " راح اشوف ايش اقدر اسوي بس لا تضن ان خالي ماراح يوصلة علم
                    فارس / اهم شي اعدل الغلطة وبعدين يصير فيها مية حلال


                    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

                    بالرياض .. زياد يدخل البيت ..
                    قابل العنود فوق توها طالعه من غرفة امها ..
                    زياد / السلام عليكم
                    العنود باستغراب/ وعليكم السلام .. خير فيك شي
                    زياد / امي صاحيه .." وياشر على الغرفة بعيونه "
                    العنود / لا توها اخذت علاجها ونامت ..
                    زياد / وابوي ..
                    العنود / هذا هو بالغرفة اللي وراك ..
                    زياد يلتفت على باب الغرفة / ليش ابوي هينا ..؟
                    العنود / من حوال سنه ونص وابوي بغرفة وامي بغرفة .. " وبسخرية " .. ما تدري ؟
                    زياد يحاول يصد عن عيون العنود وبارتباك / امممم لا .. ليش .. هم بغرفة .. يعني ..
                    .. ليه .. " يهز راسه " خلاص خلاص .. كيف صحتهم ..؟
                    العنود رفعة حواجبه وبستهزاء / تعبت نفسك .. طيب .." تسايره ".. امي على علاجاتها وابوي مثل ماهو ..
                    زياد / امي أي علاجات اللي تاخذها ليه .. احس .. مدري كيف .. صايره غريبة ..
                    العنود بستهزاء / لا والله صدق .. وشلون يعني تصدق مادري
                    زياد / عنود ويش فيك " جلس على الكنبة اللي بصالة " ابي اعرف ويش فيهم ؟؟
                    العنود لح بريق امل امامها .. ابتسمت / امي مريضة بالزهايمر .." وهي تتجه له لتجلس بجواره "..
                    ..اول ماتغيرت علينا بعد وفاة جدتي وخالي نايف بحوالي اسبوعين .. صارت تنادي امها ..
                    وبعض الاحيان تطلب طلبات غريبة .. وابوي ماتحمل هالشي وتركها ونام بغرفة الثانية ..
                    بعدين ابوي تغير علينا وبعد جدي .. وخالاتي يدارونه .. ونايف يدارينا ..
                    زياد / طيب ليه ماتقولين هالكلام لراكان يخذكم ويسكنكم في بيت لحالنا كلنا سوء وخالاتي مايدخلونه ..
                    العنود / جدي وخلود .. وين نخليهم .. خالتك خديجة يدوبها تنتبه لنفسها .. مادري وايش غيرها وخلاها بهالبرود ..
                    وخلود انت تدري ان نفسيتها تعبانه من بعد الحادث .." قالت هالكلام بهمس وهي تلتفت للخلف لباب غرفة خلود "..
                    وبعدين جدي محد يعرف لأدويته غير اعطيها الصبي وهو ياكله اياه .. ما يبي شي مني ..
                    زياد باستغراب / ليه ... مو هو يحبك .. ويشهق باسمك ..
                    العنود / هذاك زمان قبل ماتموت جدتي الظبي بس هو بعدها كرهني . لاني اشبهها
                    زياد / اهااا طيب ابوي ما قالك شي ليه ترك الشرقية وعصب علينا
                    العنود سكتت لفترة .. وبهدوء / لا ما قالي .. وانتم ما سالتوا ..
                    زياد / راكان قال ماله داعي .. واذا راكان قال كذا معناته صح ماله داعي .. بين الاخوان مالنا دخل ..
                    العنود عصبت / معناته لاعاد تسالون عن احد .." وقفت ".. لا انت ولا اخوك ولا عمامكم لكم دخل فينا ..
                    .. فاهم .." وبصوت اعلا ".. فااااهم فااااااااااهم .. ووصل هالكلام لاخوك المبجل ..
                    تركت العنود زياد بذهوله وصدمته .. سارة طلعت من الجناح ونايف واقف على الدرج سمع اخر كلام العنود ..
                    نايف / السلام عليكم
                    زياد / وعليكم السلام
                    نايف / ويش صار .. ؟
                    زياد / مدري اختك عصبت وقعدت تصارخ وانا ماقلت لها شي يعصب .. غريبة هالاخت
                    نايف ابتسم بسخرية / من الغريب اختي والا انتم .. " تركة ودخل لجناحهم "..
                    ساره تطالع زياد وهي ساكته وفي داخلها زحمت حكي ..
                    زياد يطالع سارة ومو عارف ايش يقول ضاع الكلام .. التفت يطالع بالفراغ .. سمع صوت تقفيل الباب ..
                    التفت شاف باب جناح اخوانه مقفل .. تنهد بصوت عالي .. وقف .. رفع يده وطالع الساعة ..
                    همس لنفسة / مابقى شي على صلاة الظهر .. خلني اصلي واروح لراكان اقوله اللي صار ..
                    ترك المكان وذهب دون ان يلتفت لحطام احساس الاخوة والم غربة الدار .. لم يلتفت لطمح واحاسيس ذالك المراهق ..
                    ..والا لتلك الطفلة التي بدات تخطوا خطوات المراهقة وتحتاج لعاطفة ولا لتلك الانثى المشبعة بالألم ..
                    ولم ينتبهوا هم الا اخ يعني من ضعف وخوف ..


                    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

                    بعد الظهر ..
                    الصباح سافرت سمر والجوهره وهيفاء مع سعود وسامر ..
                    العنود رفضت السفر ماتبي تسافر وتترك زوجها وعيالها .. يكفي فترة تجهيز مرام ..
                    البنات طيارتهم بعد ساعتين .. والكل توجه للمطار معادا الكبار ..

                    بيت مياسة هدوء لا يوجد احد على الطولة سوء مياسة و راشد ..
                    راشد / لو مو صقر قال يبي خواته يسافرون ما كان طلعوا من ذا الباب
                    مياسة بحده رقيقة / راشد .. هالايام اشوفك متشدد مع البنات تراهم تربيتي
                    راشد بعصبية / تربيتك وانا ويش مخوفني غير انهم تربيتك
                    مياسة بصوت مرتفع / ويش تقصد .. تقصد اني انا ماربيتهم على الصحيح ..
                    راشد يوقف / اقول يالخبلة لو فيك خير كان جبتي عيال مو كلهم بنات غير ولد واحد اخاف يصير مثل البنات ..
                    مياسة / وانا احمد ربي ان الله مارزقني بعيال يصيرون مثلك خاينين للامانه
                    راشد يتوجه لها وهو ماسك عصاه ويعرج وبحده / مياسة الظاهر شفتي رجل انكسرت وقربنا لهلك قلت ما يقدر يسوي شي
                    مياسه توقف وبتحدي / وايش اللي بتسويه يارشد تبي تضربني مثل قبل والا تبي تتزوج عليه مسيار...
                    .. والا والا والا ياراشد .. " كانت تحرك يديها بشكل دائري سريع باتجاه عقارب الساعة "..
                    .. " وقفت حركت يدها .. ورفعت السبابه " ..شي مهم ولازم تخليه في بالك .. ماراح اسكت عنك مره ثانية ..
                    ابد .. وراح اكشف كل شي لابوي واخوانك وبناتك وولدك .. وحتى اهل دلال .. تذكر دلال ياراشد .. تذكر ..
                    .. وراح تطلقني وقتها .. وبغصبن عنك .." وضعت اصبعها على راس انفها ونزلته بحركة سريعة "..
                    راشد الجم من حدة كلامها ومن قوتها ../ يعني مستقويه بابوك واخوك يا مياسوه .. بسيطه بسيطة
                    مياسه بثقة وابتسامة استهزاء / لا تقصر باللي تقدر عليه .." وبصوت سخريه ".. رشودي ..
                    راشد عصب ورفع يده كان بيضربها بس تذكر عمه وسلطان ونزلها .. تركها وتوجه لدرج بيطلع لجناحه ..
                    مياسه / ههههههههههه هههههههههههه واااااااااي راشد ههههههههههه وااااي يالنقيب راشد ..
                    .. ماتوقعتك خواف هههههههههههههههه .." اختفاء عن انظارها فتوقفت عن الضحكة .. لتنظر الى سرابه ..
                    .. فتجهش ببكاء مرير جلست على الكرسي ".. الله يسامحك ياراشد .. الله يسامحك .. آآآآآآآه ..
                    .. عسى ربي مايحط حوبت البنات اللي اذيتهم ببناتي .. ولا ولدي .. آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه ..
                    ..آآآآآآآآآه .. يبه .. ذبحتوني انت وعمي ذبحتوني .. الله يسامحكم الله يسامحكم ..
                    .. " وضلت باوجعها اللتي ليعلم بها الا الله ثم شخصين ؟؟ .. مسحت دموعها وهي تنادي على الخادمة ..
                    مياسه / احم احم .. سينا سيناااا .. " جاتها الخادمة "
                    الخادمة سينا / نئام مدام
                    مياسه وهي تغادر السفرة / شيلي الاكل ..
                    هزت الخادمة راسها وبدات تشيل الصحون .. الخادمة بهمس " مسكين مدام واجد مسكين " ..



                    في بيت ابو عناد ..
                    ابو عناد يسولف مع عناد وام عناد " بدر وشجون وابرار سافروا "
                    ابو عناد / اخوك ويش سوا بموضوع العسكرية
                    عناد / يقول انه دبر كل اموره وبعد 3 اسابيع يمشي ان شاء الله
                    ام عناد / مدري ويش يبي بالعسكرية الله يهديه بس
                    ابو عناد / ويش فيها العسكرية الا انا فرحت يوم قال يبي يدخل العسكرية تمنيت ان عناد يدخلها بس هو ماله بالعسكرية وهاا هذا بدر دخلها الله يوفقه ويسعده
                    ام عناد / امين يارب
                    عناد / الحين جدي وخالي بيرفضون انت تعرف انهم مايبون حد يروح بعيد
                    ابو عناد / بدر يقدر يقنعهم .. رجال وما ينخاف عليه .. الخوف على اللي جالس جنبي
                    عناد يضحك / ههه افااا يابو عناد عسى ماشر
                    ابو عناد / نبي نزوجك وانت .. ابد مامنك فود
                    عناد / يبه الله يخليك لي انا ماقلت ما ابي طول عمر هالفترة ماني مع الزواج خلها بعد سنتين وبعدين ابشر باللي يرضيك
                    ام عناد / يالله الجنه .. بعد سنتين احد يعلم بالغيب ياوليدي تدري من تدفن ومن بيعيش ياولدي ليه مو وقته
                    عناد / يمه الله طول بعمرك .. الحين عندي شغل وبكره خالي بيمسكني مشروع كبير وبعده ان شاء الله انا ابي اسوي لي مشروع لحالي ماابي أي شي يشغلني عنه
                    ابو عناد / اهاا حط في بالك سنتين واذا ما تزوجت زوجتك غصب عنك
                    عناد / ابشر من عيوني
                    ام عناد / اجل ويش رايك اخطب لك الحين
                    ابو عناد ايه والله صدق
                    عناد / مالكم لو .. الله اللي يعلم ويش يصير بعد سنتين .. تبوني امسك البنت سنتين اللين اتزوج واقطع بنصيبها ..
                    ابو عناد / اذا وحده من بنات عمك فهي ملزومه تنتظرك ..
                    عناد / والغريبه احسن من بنت عمي .. خلي بنات عمي يشوفون نصيبهم .. ان جاهم اللي احسن مني
                    ام عناد / حنا مانبي نخطب نخطب بس نقول عناد خاطره بفلانه ويعني .. " قاطعها ابو عناد "
                    ابو عناد / لالا كلام عناد صحيح خليه على راحته والدار مليانه بالبنات وان شاء الله ما ياخذ الا اللي في بالي
                    عناد بابتسامه / ومن اللي في بالك يابو عناد
                    ابو عناد / غرام بنت عمك ان شاء الله انه لك ومي لغيرك
                    عناد / ههههه يبه الله يخليك لنا غرام بزر وانا اعتبرها مثل شموخ يعني ماهي بحولي " قالها بثقة وهو يهز راسه بـ لا "
                    ام عناد بابتسامه / يصير خير يصير خير
                    عناد بتاكيد / يممممممممه ماابي بكره خالتي العنود تقول لي عناد والله ان شفت عيونك تتلاقط ببنتي فقعتها لك كاني العاشق الولهان راكان >> كان يقلد صوت عمته
                    ابو عناد وام عناد / هههههههههههه



                    في بيت ابو سند ..
                    ابو سند وسند و فارس وام سند " العنود " ياسر وغرام سافروا ..
                    الكل يضحك على تعليقات ام سند ..
                    فارس / آآآآآه يمه بطني آآآآآ ما اقدر
                    العنود بجديه ومعاها فنجال الشاهي بيدها / قوم قووووم ورح غرفتي تلقى علبة فكس تحت مخدت ابوك خذها وتدهن بها
                    ابو سند باستغراب / وانا متى تدهنت بالفكس ..
                    ام سند / يااااا فضحي يارجال لا تكذب انت مو كل ليله تتدهن به
                    سند وهو ينزل فنجاله / ههههههه افااااااااااا يبه وانا اقول ابوي شباب وكنا نبي نزوجك
                    ام سند / ههئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئ تبي تزوج ابوك .. هذي اخرتها ياسنيدي .. زوج نفسك بالاول وبعدين التفت لغيرك
                    ابو سند يتغزل وفنجال الشاهي الساخن بيده / فديت للي يغار انا فديت الزعول انا ..
                    ..والله لو يجيبون بنت لبنانية بعمر الـ 14 ما اخذتها آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه احترقت لا بركتن بذا الشاهي ..
                    العنود قامت تمسح اثار الشاهي المكبوب على فخذه .. سند يحاول يكتم ضحكته صعبه يضحك وابوه يتالم
                    فارس / ههههههههههههههههههه ااااااااااااه ههههه يبه ههههههههه لو انك صادق ماكان صار ههههههه بنت 14 ولبنانيه ههههههههههههههههههههههه
                    ام سند وقف تمسيح ورجعت عدلت جلستها / أي والله ان وليدي صادق .. بنت 14 لبنانيه هاااا ..
                    خاطرك تتزوج عليه يافهيدان .. مو هذي موضه طالعين بها الشياب هذي الايام ..
                    ولقالوا لهم ليش قال ابي اجدد شبابي شبت نار جهنم فيهم ..

                    ابو سند / افاااا ياعنود الصيد افااا تزعلين .. وتصدقين كلام هالبزر ..
                    العنود تصد عنه تحاول تكم ضحكتها / انا زعلانه غنيلي وارضى
                    ابو سند / بس ما طلبتي شي .. انت " يقصد فارس " انزل وطبل على الطاوله .. وانت شيل معي " يقصد سند ..

                    وبدا يغني للعنود اغنيتها اللي تعشقها .. غناء محمد عبده .. كلمات خالد الفيصل ..
                    من خصايص عنود الصيد كثر الطواري
                    و عادة الظبي يجفل ليتحرك ظلاله
                    مايصيد الجوازي كود بخص و داري
                    القنص بالركاده و التسرع جهاله
                    و لا يعرف الطرد من لا يعرف الصحاري
                    ماتعرض سموم و لا تعرض شماله
                    كل درب عليه من المخاليق ساري
                    للسوالف رجال و للشكاله رجاله
                    و انت عشق حياتي يا غزال البراري
                    اتفاول بوجهك سعد من صرت فاله
                    انت و الله حبيبي و انت و الله داري
                    إن نظرة عيوني يم غيرك جماله
                    ما نقطع سيل حبك بالمعاليق جاري
                    كن قلبي خلقه لله لحبك سباله
                    ليتني يا قمرها غار منها نهاري
                    حيث وصل الموده همسة في لياله
                    ليت واهج غرامك مثل وجدي و ناري
                    مير ماظن في دنيا المحبه عداله


                    في بيت ابو طلال ..
                    على طاولة الغداء .. ام طلال .. ام سيف .. سيف وريان .. وابو طلال ..
                    سيف / خلاص ريانوو حبيبي وعد بعد زواج راكان راح نسافر لديزني لاند وعد بس انا وانت
                    ريان الزعلان لانهم اسافر مع اللي سافروا / مابي ليه مااروح معاهم دبي ذحين فيه مهرجان مدهش ابي اشوفه
                    سيف / انت زعلان على مدهش والا لان وليد سافر
                    ريان / الثنين
                    ابو طلال / خلاص حبيبي بعد زواج راكان نسافر لديزني لاند اكبر ملاي بالعالم ماتعرفها
                    ريان يفكر / الا اعرفها
                    ام سيف / خلاص ماما بعد الزواج تروح وتلعب لحالك حتى وليد ماراح يروح معاك
                    ريان / انا مقهور ليه هو يروح وانا اقعد
                    ام طلال / حبيبي ريانوو وليد مريض ولازم احد ينتبه له .. وانت مافيه احد ينتبه لك ..
                    وخواتك راحوا يساعدون سمر يعني مو فاضين لك .. خلاص حبيبي تعال كول شيء ..
                    ابوطلال / والليلة اذا تبي تسهر مع الشباب في الاستراحة اسهر
                    ريان فرحان / من جد اقدر اسهر واصير من الشباب
                    سيف ابتسم / ايه من جد وراح نلعب كورة واللي تبيه بعد .. بس اول تغداء ..
                    ريان / طيب .. اصلن انا جيعان بس زعلان ما اقدر اكل ..
                    الكل / ههههههههههه




                    بيت ابو سطام .. سلطان يتغدا مع امه وابوه واخوه رعد ..
                    بتال راح الرياض يكمل المشروع ..
                    ام سطام / هني هني وعافيه
                    ابو بتال / يعافيك يالغاليه ..
                    رعد / اقول سلطان بما انك عزوبي ويش رايك تنام عندنا الليلة ونرجع ايام زمان
                    سلطان / اللي يسمعك يقول يتذكر ايام عزوبيتي كنت ياصغرك عمره 4 مدري 5 وبعدين تزوجت
                    رعد / المهم نفسي اعيش الاحساس
                    ابو سطام / الا يا سلطان ؟
                    ابو بتال / سم يبه
                    ابو سطام / وايش رايك تروح الرياض وتشوف الشغل اللي هناك
                    ابو بتال / والله ودي يايبه بس عندي مشاكل هينا لازم اخلصها وبعدين انزل واحل الموضوع بكبره ان شاء الله انا ناوي باذن الله .. بس خليني اخلص من اللي هنا
                    ابو سطام / على خير ان شاء الله
                    رعد / يعني ماتبي تسوي شي اليوم حركات عزوبية
                    ابو بتال يبتسم / ناوي اسهر بالاستراحة الليله
                    ابو سطام / والله ان خاطري اشوف هالاستراحة غرام صجت راسي تبي مثلها
                    ابو بتال / صدق تبي تعطيها الملحق يبه
                    ام سطام / لا مااظن غرام ورعه صغيره خذها على قد عقلها
                    ابو سطام / لا والله اني صادق .. وكلمت البنات .. وابرار تصمم الدكرور " الديكور " ورهام تبي ترسم ..
                    و مدري ويش بيسوون هم يبربرون وانا اقول لهم تم .. والله ان اللي يبون يسونه يسونه والا احد يقلهم حرف ..
                    رعد / اوووه ابو سطام ناوي يفلها ..
                    ابو سطام بروح مرحه / ابي اتشبب شوي
                    ام سطام / اهااا بس ممنوع دخول رجاجيل .. تبي تروح روح لاستراحة العيال
                    رعد / اووووهووو الوالده غارت .. فديت الخدود الحمر بس ارفعي البرقع خليني اشوف
                    ابو سطام يضربه بالعصى / قم قم محد غيري يشوف حسنها
                    ابو بتال / صدق يمه ولا مره شفناك مفرعه ..
                    ام سطام / عيب ياولد عيب .. الله يرحم زمان اول .. المره اللين تموت ورجلها رجلها مايشوف وجهها
                    رعد / صدق يمه
                    ام سطام / ايه .. الله يرحم عمك سند وخالتك شيخة .. وهي حامل باواحد من عيالها اللي طرحتهم ومااكتمل حملها بهم ..
                    اشتهت الشاهي وتبي تاخذ لها رشفه تبرد كبدها وتوها رفعت طرف برقعها والا يلمحها عمك الله يسامحه ويبرد عليه ..
                    ويهفا بمسحاه عنده " اله حاده يقطع بها العشب من حول النخل " وتضرب بساقها بغت تنقص ويقوم عليها بعصاتها ..
                    ياللي ماتستحين ترفعي غدفتك وتشربين شاهي ماحشمتيني .. " اخذت نفس " .. لا راحم ضعفها ولا رده الورع ..
                    اللي ببطنها وضربها ضرب الله لا يذوقه لحبيب ولا عدو .. ماخذت يوم الا الورع نزل ومات ..
                    وهي قعدة شهور تنزف ومانا عارفين علتها وبعدها بسنتين توفت لو الولد عاش يمكن كان كبرك ..
                    الله يسامحهم ويغفر عنهم ..
                    ابو سطام / سند رحمت الله عليه شديد وحاد بالحيل .. الله يسامحه لو انه كان اهون بشوي كان كثير اشياء تغيرت ..
                    رعد وابو بتال / الله يرحمه .





                    ــــــــــــــــــــــ انتهى البارت 5 ــــــــــــ


                    تعليق

                    • * فجر *
                      عضو ذهبي
                      • Jan 2015
                      • 918

                      #20
                      رد: رواية بردان ياحضن الدفا عطشان واظماني الجفا كامله ...






                      البارت 6



                      ليه الزمن ماعاد فيه صاحب وافي...
                      ليه الزمن صارت جروحه قساتي..
                      ليه الضحكه في زماني..
                      بدت تنعدم من حياتي..
                      ليه القسى...والظلم..وقولت الآهي..؟؟
                      كنت أتخيل عالمي غير زماني
                      تخيلته خيال طفل بريئي
                      ماله في هالزمن ولاهمومي
                      تخيلت زماني كله فرحه وشموعي
                      والحزن فاني من حياتي
                      لا صاحب يجرحني
                      ولا ظالم يظلمني
                      رسمت لحياتي..أشكال وألوان مختلفه
                      زخرفتها بأحلى زخارف خطتها أيديا
                      وعيشت نفسي بأحلام ورديه
                      ولافكرت ان هالخيال جدا عالي وانه صعب المنالي
                      كنت اتمنى صاحب جنبي
                      يطبطب لضاقت علي حالي
                      يضحك بوجهي ويسليني
                      يسولف لي عن أوجاعه وأسولف له عن أوجاعي
                      نتسامر ..ونضحك..ولانعرف للحزن بابي
                      بس ..للأسف هذي أحلامي
                      أحلام طفل ماله فـ هالزمن مكاني
                      وفجأه
                      صحيت من أحلامي
                      وعرفت ان هالزمن مجرد سرابي
                      والفرح فيه بس ثواني
                      وكل اللي رسمته على بالي
                      تسطر فـ صفحة أحلامي


                      بقلم
                      غـلا قــطـــر

                      ـــــــــــ


                      الرياض ...
                      بعد المغرب ... في المجلس الداخلي لبيت ابو نايف ..

                      خديجة تتحدث عن مسلسل لام راكان وام ركان في صمت غريب .. خلود صامته وتسرح بفكرها ..
                      ساره ومها وحنان يشاهدون مسلسل على التلفاز .. ساره بعباتها والبرقع بيدها ..
                      العنود بعباتها وبرقعها متغطيه .. خوف من دخول عبدالله المفاجئ بدون حياء ..
                      شريفه وهي تاكل من الفطائر اللي امامها / عنيييييد اسمعي زين مناروه راحت جدة بلا شوري ..
                      لا تفكرين تلوين ذراعي بهالشي .. تراني شرايف مايصير شي الا القي له دبره ..
                      العنود بتغابي مقصود / وشهو ذا الشي ..؟
                      شريفه / لا تقولين ها عرس اخوي .." وبنبرة حاقدة " جعله ما يتم .. ابي اروح .. تعقبين مالك روحه ..
                      العنود تمثل الحزن / لييييه ما ارووووووووووح .. هذا عرس راكاااااااان ..
                      شريفه / اهاااا بس عرس رويكين .. اقول انتي عروس والعروس ماتطلع قبل عرسها ..
                      العنود تدعي الخجل / خااااالتتتتي احرجتيني وبعدين عرسي باقي عليه ..
                      شريفه صدقت وبابتسامه بينت صفرت اسنانها وتفرقها / هههه ايه .. ااا المهم مالك روحه ..
                      العنود لعت كبدها بس ويش تسوي لو مو جدتها الظبي كان لقت لها حل .. وبهمس / الله يرحمك ياجدتي ..
                      شريفه / هااا ايش تقولين ما سمعت ..
                      العنود / اقول لو سألوا عني ويش تقولون لهم ..؟
                      شريفه بخبث / ههههههه لا لا من بعد اللي صار مهم سألين عنك ..
                      العنود تتصنع المفاجئة / ليييييييييه ويشششش صاااااار ؟
                      شريفه تطالع ساره وبابتسامه تعتقد فيها انتصارها / ولا شي .. بس عمامك ان شافوك اذبحوك ..
                      العنود تبي تترك الجلسة بلا رجعه .. وقفت وتدعي البكى / ليييه لييييه ايش سويتوا .. اهئئئ اهئئئئ
                      شريفه عصبت / ووجع ليه وليه ضيقتي صدري .. اقول انقلعي انقلعي وخذي امك معك ..
                      العنود تأشر لساره بيدها .. يعني " الحقيني وجيبي امي معاك " ..
                      شريفه لمن شافت ساره تقوم امها / سووويرر زين انك سمعتي كلامي وما قلتي لعنيد ويش صار..
                      راح اخليك تحضيرين عرس رويكين وتشوفين وايش راح اسوي .. راح اخلي بنت سلطان تطلق من اول ليلة ..
                      ساره متفاجأه ومها وحنان ايضا ..
                      مها / يمه كيف تطلقينها وليه ..
                      شريفه / يالغبيه ابيه يطلقها علشان يتزوجك يالبقره ..
                      مها / يمه ما احبه غصب يعني اتزوجه ..
                      شريفه / حبك برص قولي امين حبك برص .. هذا ولد سطام يالخبله ولد سططططاااااام ..
                      مها / وايش يعني ؟
                      شريفه / آآآآآآآآآآآآآآآآآآه ياقلبي آآآآآآآآآآآآآآه ما الله عطاني بنات ذكيات مثل العنود وسوير يعرفون مصلحتهم ..
                      وحده غبيه وفاتح حلقها لها الخربان التلفزيون والثانيه بقره ترعى تبي ثور مثل ابوها ..
                      مها وقفت / ويش فيه ابوي ما جوعك ليله ولا ضربك ولا خلاك عريانه ..
                      يمه متى راح ترحمين ابوي وتحسسينه باهتمامك ..
                      شريفه تشهق / هئئئئئئ " وبصوت عالي " تعاااااالي تعااالي اضربيني احسن لك تعااااااالي ...
                      ياقليلة الادب ان ماخليت عبيد يكسر عظامك ما اكون شريفه .. اوررريك في البيت دواك ..
                      مها خافت لانها جربت ضرب عبدالله جلست جنب حنان وهي ترجف / يارب خذ عبيد وفكنا منه
                      حنان / امين .. الليله يارب ..



                      بعد نص ساعة ..

                      فوق .. بجناح العنود ..

                      العنود / ها نامت امي ..
                      ساره تجلس وبطفش / ايه .. عنود طفشانه ابي السوق ابي اشتري لي فستان ..
                      العنود / خليها بعدين حبيبتي لا تخافين راح تشترين فستان واتحد وحده تلبس بحلاته ...
                      ورح تشترين هديه بعد لزوجة راكان .. عجبك .. << " قالته مبتسمه وهي تفرد الملابس حتى تكويها "
                      ساره تنسدح على الكنبه / اهههههههههاا هذا اذا خالتي شريفه سمحت لك ..
                      العنود بابتسامه خبيثه / قومي قومي ..قومي قفلي الباب .. " جلست على كنبه مفرده وامامها طاوله الكوي "
                      ساره وقفت وراحت تقفل الباب / عنوده ليه ماتخلين الخدامه تكويها زي زمان ..
                      العنود بجمود / لا " وتغير الموضوع " قومي سوي شاهي وبعد فيه كيك بشوكولا سويته لك شوفيه بالحافظة
                      ساره مبرطمه / طيب .. احط نعناع بالشاهي
                      العنود فاهمه قصدها / اللي يعجبك بس اهم شي سوي شاهي بسكر مو ملححححح
                      ساره / هههههههههههه والله ما كان قصدي ..
                      العنود تبتسم / طيب صدقتك ..


                      ـــــــــــــــــ




                      يوم جديد ...

                      بدبي .. احد المولات ..
                      شجون / وه وه وه ياحلووو دبي وياحلو من فيها
                      رنا / صدقتي .. هذي دار الحي ..
                      غرام / اسمعوا اليوم نبي نتمشي بس .. لكن من بكره نسوي جدول لطلبات سمر
                      نوال / انا سالت خالتي الجوهره .. قالت مافي شي كثير ..
                      ابرار / ايه .. لان اكثر اغراض سمر اخذتها من بيروت ..
                      شجون / وه بس متى اتزوج ويسالوني الناس وين رايحه اقول رايحه اجهز ..
                      من وين جايه جايه من .. من ؟ من وين ؟ << تسأل البنات
                      غرام بضحكة / من مستشفى المجانين ان شاء الله .. هههههه
                      البنات / ههههههههههه
                      شجون / وجع ان شاء الله لك انتي المستشفى مو لي..
                      غرام تضحك / ههه انتي قلتي من وين جايه .. وجاوبتك .. هههههه
                      شجون / قصدي من أي دوله اجهز ..
                      ابرار / حدك اسواق الشرقية ..
                      شجون / لا والله مثل ما سمر جهزت من برا حتى انا اجهز من برا ..
                      رنيم / قلتيها سمر يعني بنت سلطان واخت بتال مو انتي
                      شجون / وايش في انا .. بنت خالد واخت عناد ..
                      رنا بسخرية / يعني اخت عناد .. وين تروح ؟
                      شجون باعتراف صادق / في البيت ..
                      البنات / ههههههههههه
                      ريهام / ماتدرون يمكن ربك يرزقك وما تجهزين لعرسك الا من روما وباريس ..
                      شجون بتنهيده حالمه / اميييييييييييين .. وبعد لندن لا تنسين ..
                      غرام / اهااا حلم ابليس بالجنه .. بنات قوموا هذا بدر وياسر والصقر جاو .. مشينا ..



                      بدر وياسر وصقر ..
                      بدر يوقف الشباب ../ اقول شباب ؟
                      ياسر وصقر / هاا ..
                      بدر / مو احسن نخلي البنات يتقسمون .. منها يخلصون بسرعة ومنها نبعد العيون عنا ..
                      ياسر / ايه والله اللي يشوفنا معهم يقول رعيان وهذولا الغنم ..
                      صقر / اذكر الله ..
                      بدر / ههههه اكثر الرعية خواته خاف عليهم ..
                      صقر عصب / خذوا خواتكم وانا اخذ خواتي مهم محتاجين لكم ..
                      بدر يمسك يده / اقول هدي اعصابك .. وخواتك خواتي ..
                      ياسر / خلانا نتصل عليهم ونقلهم يقسمون عمرهم ..
                      بدر يترك يد صقر / وهذا الصح ..
                      اتصل بدر على ابرار وتقسموا البنات .. وكلن اتفق على جهه يحتاجها ..
                      بدر .. معاه .. " ابرار , رنيم , رنا "
                      ياسر .. معاه .. " غرام , شجون , ريهام "
                      صقر .. معاه .. " ريما و روان , نوال واماني "

                      بدر / اسمعوا بنات اللي تبونه نروح له سوا مو وحده تقول ابي شغله وتروح وتتركنا نحوس ندورها ..
                      رنا بعفوية / ليه شيفنا صغار ما نفهم ..
                      قاطعتها رنيم بقرصه / اص الرجال ماقال شي
                      رنا بألم وهي حاطه يدها على متنها مكان قرصة رنيم / آآآآآآي وانا ويش قلت ؟
                      بدر تضايق من كلمتها حسها كانها تستهزء فيه "وبنبرة جامدة " / المهم لا تبعدون عني ..
                      ابرار / خلاص بدر ولا يهمك بس نبي محل هالفساتين ..
                      بدر / يالله ادخلوا ..
                      دخلوا محل الفساتين .. وهذا حلو وهذا قماشة شين وهذا عاري .. وهكذا ..


                      عند ياسر ..
                      ياسر بابتسامه / اقول غرام ..؟
                      غرام / هااا
                      ياسر مبتسم بخبث / في خاطري من زمان ادخل ذا المحل .. ويش رايك تدخليني فيه .. " ويأشر بيده على المحل "
                      غرام بخبث مماثل / ابشر من عيوني بس ..
                      قاطعتها شهقت ريهام الخجولة / استغفر الله .. يا ربي لا تفضحنا ..
                      ياسر انفجر ضحك / هههههههه انا ههههههههه امـ هههههه زاح ههههه امزح
                      شجون تتصدد ورا ظهر ريهام .. ريهام بتبرر / لالا اااا قصدي اا ..
                      غرام تقرب من ريهام / ويش فيك ؟
                      ريهام بهمس/ قليلة الادب شجون تقول خاطري ادخل نعومي واخذ ذا القميص المعروض ..
                      غرام بخبث / اقول يويسر وايش رايك تتزوج شجون وتدخل وتشتري اللي يعجبكم ..
                      ياسر بخبث مماثل / قووولك اجل وايش رايك ياشجون ..
                      شجون توترت وارتبكت وصارت تدور في مكانها / اااا .. " وبعصبية " قليلين ادب ..
                      غرام وياسر / هههههههه
                      ياسر يحاول يسيطر على ضحكة / يالله يالله امشوا خلصوا اغراضكم ..


                      مع صقر ..
                      ريما بعصبية / روانوه وبعدين معاك ..
                      صقر / خليها ريما .. تعالي .." يمسك روان من يدها " .. ويش تبين ؟
                      روان بزعل / بغيت الفستان الاورونج ..
                      صقر ../ أي واحد هذا " وياشر لواحد بالون الخربزي " ..
                      ريما / ياليت كان اهون .. تبي اللي جنبه ..
                      صقر بتعقيده حاجب / هذا " يشير الى فستان بالون الاورنجي الصارخ وبمنتصفه فلونكه سودا " ..
                      روان / ايوه انا شفت فنانه لابسته ..
                      صقر / هو حلو بس ما يناسبك يا قلبي .. راح يطلعك حرمة قد ايش كبرك .. خذي اللي جنبه العشبي ..
                      ريما / وووواااااووو صقر والله انك ذوق .. ما شاء الله ..
                      نوال واماني ملتزمتان الصمت .. اماني خاطرها تتكلم بس نوال قرصت عيونها فيها بتهديد ..
                      روان تطالع الفستان .. " كت " بدون اكمام من القماش المضغوط بشكل اوراق شجر صغيرة ..
                      ضيق لتحت الصدر بقصت صدر مثلثه ثم يتسع .. طوله لحد الركبه .. يعطيها أنوثة وبرائه ..
                      والون يليق بلون بشرتها البيضاء ..بقناعه / مره عجبني ابيه خلاص ..
                      ريما / اه الحمد لله .. وانت نوال اللي معك على ايش رست ..
                      نوال / شوفي الخربزي اخترته لها لزواج وبعد الاسود ..
                      ريما / عجبها ..!
                      نوال / ايه هادي ..
                      صقر يطالع بالفستان .. اسود كت بقصت صدر دائرية وحزام ناعم من الكرستال تحت الصدر ..
                      والظهر مغطاء بطبقة شفافه .. بحزم / لا الاسود لا .. عاري بزياده ..
                      نوال اللي مانتبهت لظهر / ويش عاري الله يهديك ..
                      صقر / ماشفتي الظهر فاتح كله ..
                      نوال / خلاص مانبي الاسود ناخذ الخربزي ..
                      صقر .. يطالع الفستان كت على الكتوف تطريز ناعم بالابيض .. القماش حرير .. ضيق لتحت الركبه ..
                      صقر / لبس العافية ..
                      اماني بزعله / انا ما ابيه ما عجبني
                      نوال بسخرية / اجل ويش عجبك ..؟
                      اماني طالعت فيها بعيون مغرقة دمع / ولا شي ولا ابي اشتري شي خلاااص ارتحتي .. << غارت من روان
                      صقر سمعها وعورة قلبه .. ما يحب البنت تبكي / افااا افااا لا لا امون خذي اللي يعجبك ..
                      ومالها خص لا ريموه ولا نوالوه في ذوقك .. << قالها وهو يبتسم وصاد عنهم
                      روان سحبت اماني تركت ريما ونوال وتوجهوا لجهه ثانيه من المحل ..روان / شوفي ذا ..
                      اشرت لها على فستان وردي ناعم طبقات حد الركبه عاري الاكمام مع شال ذهبي ملكي عالق ببروش ذهبي ..
                      اماني / ايه ابيه ..>> وتطالع نوال .. << الشغله عناد
                      اخذ صقر الفساتين وراحوا لمحلات ثانيه .. وروان واماني مسوين نفسهم زعلانين وما دروا بفرحة نوال وريما ..



                      عند سمر بأحد الصوالين التجميلية ..
                      سمر تسوي مساج .. الجوهره وهيفاء تنظيف للبشرة ..
                      بعد ما خلصت الجوهره وهيفاء تنظيف للوجه .. وينتظرون سمر تخلص..
                      الجوهرة / يالله متى يخلصون .. " تطالع الساعة " .. باقي نص ساعة .. خليني اتصل على سعود
                      هيفاء / وبعد شوفي وليد عساه اكل شي ليدوخ عليهم ..
                      الجوهره / لا تطمني كلمتهم وقالي سعود انه اكله غصب ..
                      هيفاء / كيف حالته الحين ..
                      الجوهرة / لا الحمد لله الدم وصل مستواه الطبيعي الحمد لله .. بس قلبي انا وابوه للحين مرعوبين عليه ..
                      هيفاء / وبعد فقر الدم مو زين .." اشرت لها الجوهرة بانها تسكت "
                      الجوهره وهي تكلم سعود / هلا يمه .. ها وينكم فيه .. طيب يمه حنا شوي ونخلص ..
                      شوف لنا مطعم واحجز لنا خلنا نتغدا وقول لعيال عمك يقابلونا هناك .. بحفظ الله ورعايته يمه .. فمان الله ..
                      هيفاء / ظنك خلصوا ..
                      الجوهرة / اكيد لا ... بيني وبينك سمر مو ناقصها شي نهاية هالاسبوع يوصل كل جهازها ..
                      كلمت المصممه اللي قالت لي عليهم ام خزامى في لبنان واخذت كل الموديلات والفساتين اللي نبيها ..
                      و اخذت المقاسات من سمر وامس كلمتني قالت ان كل شي جاهز وسوت اشياء ثانية توصية يعني ..
                      الله يجزها بالخير ام خزامي .. ريحتني ..
                      هيفاء / ما شاء الله مجربتها ام خزامى ..
                      الجوهرة / ايه مجربتها جهزت اختها قبل فترة عقبال ما اجهز لك >> قالتها وهي تبتسم
                      هيفاء تغير وجهها وبهت لونه .. الجهورة باستغراب ../ ويش فيك ..؟
                      هيفاء / خايفه يـا الجوهره .. خايفه .. << الجوهرة عارفة قصدها ..
                      الجوهره / اعوذ بالله من وسوست الشيطان .. يا بنت الناس الحب الصادق بعد الزواج ولا تنسين ..
                      عبير رحمة الله عليها ما عرفها رعد الا ثلاث اسابيع قبل الزواج .. اللي يحس به تانيب ضمير ..
                      مع وسوسات الشيطان ..يقول لو ما اخذتها من القصيم لرياض ما ماتت عبير حب فيها خفت دمها وزينها ..
                      الله يرحمها .. من ما يحبها ويحب خفت دمها .. وانا اختك اسمعي نصيحتي صدقين راح يحبك ..
                      وينسى عبير بعد زواجكم .. وانا ما راح اخليك راح اعطيك من خلطاتي السحريه << قالتها بدعابه مازحه ..
                      هيفاء بشبح ابتسامه / اذا بيصير لي مثل ما سلطان صاير بيدك مسلمتك الخيط والمخيط ..
                      الجوهرة بجزع / قل اعوذ برب الفلق .. اذكري الله يابنت ..
                      هيفاء / هههههههه لا اله الا الله .. وهذي سمر خلصت شوفي سعود وين ..



                      ـــــــــــــــ
                      بيت ابو سند .. في الصالة الداخلية .. بعد تناول وجبة الغداء ..
                      ابو سند وسند وام سند يشربون لشاهي امام التلفاز ..
                      ابو سند / ياولدي ماتبي تفرح قلبي ..
                      سند / ابشر يبه بمن يفرحه امر ..
                      ابو سند / تزوج .. ويفرح قلبي ..
                      ام سند / ايه والله يا سند خاطري اشوف احفادي ..
                      سند بابتسامه / طيب من تشوفين لي مناسبه يا الغالية ..!
                      ام سند بفرحة / تقوله صادق
                      سند / ايه والله اني صادق فيه ..
                      ابوسند / هذا بنات عمك حولك تنقى منهم وتخير ..
                      ام سند / ويش رايك بـ ابرار ..
                      سند حس بمغص ببطنه نزل راسه ويحرك السكر بفنجان الشاهي وبهدوء / بنت عمي وما يعيبها شي ..
                      بس ماهي بهواي يمه ..
                      ابو سند ../ اجل فيه احد ببالك !!
                      ام سند بابتسامة لا تخلو من الخبث / هواووي ياولد هوواااوووي مثل ابوك ..
                      سند ابتسم على كلام امه / اممم يعني يمه ..
                      ابو سند بابتسامه وخاطره يزود على خبث العنود بس لازم يحكم زمام الموضوع ويكون جدي ../
                      ومن هي ها البنت اللي اخذت عقل ابو فهد .. عساهااا من بنات عمك ...
                      سند بعد ثواني صمت ../ من بنات عمي راشد ..
                      ابو سند يشد نفسها / عساهاا ماهي الكبيره ..
                      سند فهم قصد ابوه وهو ما فتح الموضوع معاهم الا بعد ما عرف بخطبة ريما لغيث ../ لا .. رنيم ..
                      ام سند / كلللللللللللللللللللللوووووووووووووووووووووووللللل ووووووووووووووووش
                      ابو سند بابتسامه / اليوم العصر اروح اخطبها لك والعيد زواجكم ..
                      ام سند / مو كان العيد قريب بالحيل وين يسكن ..؟
                      ابو سند / نجيب مهندس وعمال من شركتنا ويبنون شقة فوق بالسطح ..
                      والا اقول شقتين وحده لسند والثانية لفارس .. ويش رايك ..
                      ام سند / رايي انه زين بس يمدي الوقت ..
                      ابو سند / نضبط لهم الجناح تحت واللين يتجهز الشقة ويرتبونها لهم ويجهزون غرفة لولدهم ان شاء الله ..
                      ام سند / وه فديتك والله تفكيرك لبعيد .. اقول قم خلنا نروح نخطب قوم ..
                      سند يمسك بيد ابوه ../ الله يهديك يبه البنت بدبي والحين الناس تتغدا ظهر وين تخطبون فيه ..
                      ابو سند يعود للجلوس / ايوه والله انك صادق اجل اصلي العصر وامره .. والمغرب اروح اقول لابوي سعود ..
                      دخل فارس وهو جاي من الشركة تاخر لسبب ضغط الشغل عليه / السلام عليكم
                      الكل / وعليكم السلام ..
                      فارس وهو يرمي جسمه بتعب بجوار سند / ابي اموت من الجوع ابي اكل ..
                      ام سند توقف / يخسى الجوع ابشر بأحلى غداء ...
                      فارس بابتسامه / تسلمين يمه ..



                      تعليق

                      google Ad Widget

                      تقليص
                      يعمل...