مضت سنتين على زواج امير من غرام واللحين غرام حامل بالشهر الخامس..اما عن اوضاع
البنات بالنسبه للجازي ولولوه لساتهم على وضعهم..اما الجوهره ورهف تزوجوا بنفس اليوم
اما مشاعل حالتها الصحيه اشوي تعبانه وسهى وجاسم تطورة علاقتهم اكثير..اما عن العشاق
الشرقيه..الدمام..بشقة امير
امير:غرام حبي
غرام واهي ابطنها وتاكل فروله:نعم روحي
اميروهو يحاوط بطنها:جهزي نفسك بقى على طيارتنا ساعات قليله
غرام:امير لوين بنروح
امير:على بريطانيا
غرام باست خده:مشكور حبيبي بروح اجهز الشنط
امير:حاسبي
الرياض..بفلة بوجاسم
بالرياض الساعه2:30الصبح جلس امير من نومته ماشاف سهى جنبه قام وطلع لبراء يدور عليها
شاف غرفة ولده مفتوحه والليت شغال قرب اكثر وانصدم من الي شافه..
جاسم وهو جالس على الكنب وسهى حاطه راسها على صدره:مين يصدق ان احنا مع بعض
فوق السنتين
سهى:انا مافيني اتحمل اني اعيش مع امير خلاص بطلب الطلاق
جاسم لف سهى عليه وباسها في شفايفها..امير ماتحمل طلع من البيت وركب سيارته وساقها
بسرعه جنونيه مسك جواله الي من طلاق غرام واهو منفصل عن طلال دق عليه وظل يرن
الشرقيه..الدمام..بفلة الجد
اما طلال كان صاحي يلعب بشعر رهف واهي نايمه انزلت دمعه ان قدر يحب رهف بنفس مسوا
حبه لحور او ازيد اشوي الاء رن جواله وشاف امير وارفعه بسرعه لان رهف واهي نايمه
انزعجة..
ماكمل كلمته امير الاء انحرفت سيارته وصقعت السياره بعامود الليت الي بالشارع وتشغلبت
السياره..طلال سمع ان صار شي ..
طلال:الو..الو..امير..امير
عند طلال
ماتحمل طلال وطلع من البيت وشاف بنص الطريق حادث نزل من سيارته وتوجهه للمصدر و
شاف انسان مرطخ بالدم ..سرع للمكان وشاف..وشاف..وشاف..وشاف..وشاف
طلال:امير..لا..بعدوا عنه هذا ولد اختي
عند امير وغرام
امير وغرام كانوا بالمطار ينتظرون اقلاع الطائره كانوا حاضنين بعض من الوناسه...
بالمستشفى
طلال:دكتور
الدكتور:للاسف مطرين ان نقطع رجله اليمين
طلال:ليه ماكان فيها شي وقت ماشالوه
الدكتور:كان مصاب بالقرقرينه وهمل رجله ومع الحادث اتضح لنا
طلال:مافيكم اتأجلون لمن يصح
الدكتور:كل ماتأخرنا يكون عليه خطر
طلال احتار اذا وصلت اخته شراح يخبرها ان ولدها بيقطعون رجله..دخل بوجاسم المستشفى
مع ام جاسم ومشاعل الي تجر نفسها جر من التعب...بدون مايسألون توجههو على طول
ناحية..طلال انتبه لهم ومسح ادموعه..
مشاعل:خالي طمني على امير
طلال:بخير اهو لا تحاتي
ام جاسم:صحيح والاء تخبي علينا شي
طلال:هذا وجه يخبي عنك
براء السعوديه
بريطانيا
وصلوا بريطانيا الساعه 7الصباح وبتحديد بولاية نوغتتهام استقلوا سيارة اجره وراحوا على بيتهم
وصلوا بعد ساعه لانها كانت ابعيده عنهم..دخلوا لبيت وغرام انعجبة بالبيت كان تصميمه
فرنسي كان مدخل البيت فسيح تتصدره جلسه مغربية مريحه بألوان فرحة؛وتتوسطة طاولة من
طراز لوي كانز المذهبة تعلوها باقة من الزهور الحمراء وتتدلى من السقف ثريا من الكرستال
الحمراء
امير:غرام تعالي افرجيك بقية البيت
غرام:كل هالفخامه وبتوريني اكثر
اميروهويسحب غرام:تعالي
ودخلنا على صالون في قاعة الاستقبال من طراز لون سيز ومفروشات ساتانية ومخملية باللونين
الاحمر والذهبي تناغتمت بجمال مع الستائر والطاولات والتحف الفنيه..اماعن غرفة النوم
بتصميم عصري بسيط ومفروشات بدرجات البني الداكن والفاتح
بالسعوديه..الشرقيه..الدمام..عند رهف تكلم طلال على جوال
رهف:حبيبي وينك جلسة من النوم وماشفتك
طلال:انا بالمستشفى
رهف:حبيبي فيك شي
طلال:امير..
رهف خافت:امير اخوي
طلال:لا امير ولد اختي صار عليه لبارحه حادث تعالي المستشفى وجيبي ابوي وامي بدون
مايدرون
رهف:ان شاءالله
الرياض..بفلة بومشاري
جلس الوليد من نومه واقف يم لمرايا يلبس الاشماغ التفت شاف الجوهره نايمه مثل الطفله البريئه
كمل لبسه اما عن الجوهره افتحت عيونها على الي واقف يم لمرايا قامت من السرير وكانت
لابسه قميص نوم شفاف واقصير حيل يوصل للفخذ من اعلى راحت وحطت صدرها على ظهره
وايدنها على صدره اماوجهها طلت بوجهه..
مشاعل كانت جالسه على الكرسي وضامه ارجوله وتبكي على اخوها الي لحد اللحين ماطلع من
غرفة العمليات جات رهف مع خالد ولكل مشاعل الي اهربت للكفتيريا ماتبي تشوف خالد بعد
ماسمعته اخر مره..
خالد:هاطمنا عليه
بريطانيا
بريطانيا الساعه 10الصباح بعد قفوه بسيطه نامتها اجلست وانزلت على المطبخ تسوي شي
ياكلونه فتحت الثلاجه وكانت فاضيه مافيها شي احتارة شنوا تسوي وامير على وشك يجلس
دائرة على المطبخ واهي تفتح البسه وشافت بيض استغربت بس انها موجوده اهنى مو في الثلاجه
خذتهم وركبت لبريج على النار تسوي شاي وخذة المغلاء واكسرت البيض..غرام مانتبهت
على بخار الماي وحرق ايدها..خلصت وحطتهم على اطاوله وراحت تنادي على امير الي كان
جالس وينزل من ادرج..
امير:كل صباح تجلسين فيه تكونين احلى من اليوم الثاني
غرام من بدة علاقتها بأمير وكل ماتغزل فيها يحر وجهها من الخجل
امير وهو يبوس رقبتها:احب انا الخجلين
غرام:امير
امير الي تعود وهو يشيل غرام من صار الود امبينهم
غرام:امير نزلني انا مو خفيفه..وانت اتشيل اثنين مو وحده
ارجعت مشاعل لمكانها لانها تبي تطمن على اخوها واهي تمشي طلعوا امير من غرفة العمليات
اسرعت لهناك وبدة تمشي مع اهلها واهم يمشون ويجرون السرير
فتح عيونه شافهم حوالينه كلهم اهم من شافوه كذا اتجمعوا حواليه كلن يسبق في التحمد بالسلامه
ام جاسم وادموعها على خدها:ماتشوف شر يابعد عمري انت
بوجاسم:سهاله
مشاعل واهي ماسكه ايد امير:خوفتنا عليك
امير ماشاف هالجمع شاف وجهه بنت كان دايما يجرحهها بالكلام..شاف وجهه غرام واهي
تدور بالغرفه نطق اسمها ماحد انتبه على الاسم غير طلال..
طلال:امير تحس بتعب
امير:لا..وحط ايده على مكان رجله اليمين وحس ماكوا رجل موجوده تحسس اكثر ورفع
الغطا..طلال وين رجلي
طلال:رجلك اقطعوها لانها فيها قرقرينه
الكل انبهر من كلمة طلال اشلون كذا
مشاعل:بس اخوي مايشكي من شي
طلال:انا ماعندي اي علم
امير تذكر كل كلام غرام واهي تقوله انه يدير باله على رجله وبعدها لف انظره بالغرفه ومالقاها
امير:وين سهى
ام جاسم الي تذكرة:ماعلمناها
امير:افضل مابيها تدري
بريطانيا
بريطانيا الساعه سبع المغرب بعد ماصلوا اطلعوا يتمشون يفرجيها شلون صايره ولاية نوغتتهام
امير كان حاضن غرام لان ازدحام :هذي وولاية نوغتتهام عاش فيها روبن هود
غرام تفاجئة:معقوله روبن هود ماغيره
امير اشوي غار:ها كأنك عاجبك روبن هود
غرام واهي تبوس ايده:انت الي بالقلب والحب انا مفطور..وشربت من حبك وحنانك مثل ما
شربت من حليب امي..
امير:يالله على الكلام انا ماقدر اتحمل اموت
غرام:وانا اموت عليك
امير:وهذي هي الساحه يلي يجتمعون فيها واذا كان الجو مشمس كثير يخرجون ويتشمسون
ويتركون اولادهم يلعبون بالنافوره..وهذي محطات الترام يلي قريبه من الساحه يلي يتجمعون
فيها..واي نفره مثل هذي يرمون فيها واحد بيس لانهم يقلون انها تجيب لهم الحظ وقبل لا
يرمون الواحد بيس يبسونها وبعدين يرمونها في النفوره..والنفوره مليانه بالقروش الحمراء
غرام وفعلا خذنا من بيس ودرنا وراء ظهرنا وبسناها ورميناهى
....غرام مش معقوله صحيح اذا قالوا ادنيا اصغيره
غرام:نوال كيفك انتي..وشلون وصلتي بحالك
نوال:تزوجت وعندي ولد وجاييه مع زوجي بشغل ومنها سياحه..وانتي شتسوين اهنيه
غرام:جاييه مع زوجي
نوال ابتسمه:تزوجتي بعد ماطلقك امير..حقيره سهى الي سوت كذا
غرام:خلينا منها..وترى اسم زوجي امير..والتفتت..امير تعال اشوي
امير:نعم
غرام:هذي صدقيقتي نوال..نوال هذا امير
امير:تشرفنا بمعرفتك
نوال:وانا اسعد
كان حامل ولده وجاء صوب زوجته واو ينادي عليها:نوال
نوال واهي تلتفت:هلا حبيبي
امير:علي
علي:هلا امير الغامدي جاي عندنا
امير:سياحه مع المدام
علي:والشغل تاركه علي
امير:بقى سنه ويتم الافتتاح
علي:تفضلوا معانا على العشاء
امير:الاء انتوا تفضلوا
علي واهو يضرب صدر امير:انا سبقتك قبل يعني انتوا الي تجون
السعوديه..الشرقيه..الدمام..بالمستشفى
نرجع للي بالدمام وبتحديد بالمستشفى ادخلت سهى مع نهى وجاسم بغرفة امير الي توه نايم وسهى
اركضة سريع على امير مسويه نفسها كلش تموت فيه..امير فتح اعيونه لان مابعد يتعمق في
النوم..
سهى:الحمدلله على سلامتك وسامحني اني تأخرة على الجيه لك لاني توني ادري
امير الي يكلم سهى:مافيه داعي تعبتي نفسك بالجييه
سهى تفاجئه مو امير الي يكلما واحد ثاني:شفيك حبيبي
امير:سلامتك مافيني شي..والافضل انك ترجعين الرياض وبعد يومين انا جاي
جاسم:واحنا مالنا سلام
امير الي عفس وجهه وهو يسلم على جاسم نهى حست ان امير فعلا تغير حست ان امير عرف
نهى:سلامتك يامير
امير الي طالع في نهى:مادري اذا انتي عارفه بالي امبين سهى وجاسم والاء الاء..
امير:من امتى علاقتك ابتدة بجاسم
سهى الي انصقعة من الي سمعته اشلون امير يعرف:عن اي علاقه
اميروهو ماسكها من ايدها:لا تكذبي علي
سهى:والله انا ماكذب عليك
امير:سهى..تكلمي
عند جاسم ونهى
جاسم رد لبيت واهو حامل بأيده كيس ودخل ابه لغرفته اهو مع نهى..ونهى من اعرفة بعلاقته
واهي ماتنام معاه تنام مع بنتها الهنوف..
جاسم:تفضلي
نهى:شنوا هذا
جاسم:هدية من حبيب لحبيبته
نهى:مافيه مناسبه لاهي عيد ملادي ولا عيد زواجنا
جاسم:شفته وعجبني وقلت مابيحلى اكثر الا عليك
نهى:عطى حبيبتك
جاسم تغير وجهه بس رد سريع على طبيعته:مافيه حبيبه غيرك انتي
نهى:وسهى مين تكون
جاسم:سهى..سهى مين انا ماعرف هالاسم
نهى:جاسم لو سمحت طلقني
جاسم كان وده من زمان هالطلب انه تطلبه نهى منه وقف وهو ساكت
عنند مشاعل
مشاعل كانت جالسه بالصاله اتابع مسلسلها اسمعت اصوات نهى وجاسم تعلى لان الصاله غريبه
من غرفة نهى وجاسم من دون ماتقصد وطت التلفاز..واسمعت كل الحوار الي دار ابينهم
نرجع عند جاسم ونهى
نهى وادموعها تنزل:انطقها وريحني
جاسم بدون مايعتبر على عشرة العمر الي عاشت معاه:انتي طالق..
نهى:بالثلاث
جاسم:طالق..طالق..
مشاعل انصدمت شلي صار بعيلتهم الي بدة تنهار من دخول سهى بحياتهم..
عند امير وسهى
امير:سهى
سهى:نعم
امير:انتي طالق بالثلاث..والله لا يوفقك
سهى كانت سعيده اهي كانت محتاره كيف تطلب من امير انه يطلقها..
بفلة بومشاري
لولوه:قومي نامي مارح يجي اللحين
الجوهره:قالي بعد نصف ساعه
الجازي:مدامه مع ربعه وشيشه ولعب بالورق انسي
الوليد دخل وكان حامل ورده بأيده لونها اصفر..الجوهره بس شافته لاعت كبدها..
الوليد وهو يخن(يعني يخندس)ويبوس الجوهره بخدها:وحشتيني..ومد الوده لها
الجوهره واهي تاخذها:الوليد ابعد عني
الوليد:ليه وهذا انا جايب لك ورده بأيدي قاطفها
الجوهره:ريحت عطرك كريهه
الوليد:ريحت العطر..تراه انتي الي جايبته لي بعيد ملادي
الجوهره:ماحب ريحته لا تحط منه
لولوه والجازي:هههههههههههههههههههههههههههه
الوليد:له داعي لضحك
لولوه:لا بس اضحك على اشكالكم
الجازي:ومن وين قاطفها الورده
الوليد:من اقرب حديقه
الجوهره بوزة ورمتها:بعد حتى ماكلفة على عمرك وشريتها
الوليد توهق:لا لا والله شاريها لا يقصون عليك
الشرقيه..الدمام..بفلة الجد
رهف كانت ترتب بالدروج الي بغرفتهم وشافت صندوق اصغير وطلعته وافتحته وشافت ورده
مجففه ومنديل معطر وحلق وبطاقه اصغيره وقراءة الي فيها
ازعلت من المكتوب ان طلال معناته انه مابرح يحبهها..طلال كان داخل الغرفه وشافها كذا
مايدر شنو شايفه خن يبوسها بخدها بس رهف ابعدة وجهها عنه..
طلال:ها
رهف ارفعة الصندوق:طلال شنوا هذا
طلال نسى امر اصندوق انه يشيله من اهنيه:لا تفهمي خطأ
رهف واهي راصه على اسنانها:شنو مافهم لهلى تحبها ياطلال
طلال واهو ياخذ الصندوق:هذليه اشايه من الماضي
رهف واهي تبكي:لو من الماضي ماكان احتفظت ابها للحين
طلال:بس اهي ميته مو حييه
رهف الي قامت وراحت لعند السرير وحطت راسها واهي تبكي..طلال ماعرف كيف يبررلها
بريطانيا
غرام كانت تنتظر امير من براء البيت راح يطمن على المشروع حقهم ادخلت حشره بالبيت و
غرام تخاف منها شافتها على الارض واهي ارفعت ارجولها على الكرسي الاء بدخلت امير
امير اعجبه ان غرام خايفه وقربها اكثر واهي تلصق بالكرسي اكثر..
امير:شفيها كيف تضحك بوجهك
غرام واهي خلاص اشوي ويغمى عليها:امير انا عن جاد اخاف منها بعدها
اميربعدها عنها وخلاها تطير وغرام خلاص ماتت..
امير:تدرين ان في عصبيتك قوه
غرام من كثر ماكانت حيل جالسه حست بمقص في بطنها:امير بطني يعورني
امير:عادي ولدي او بنتي تتحرك
غرام اضربت امير على صدره:يعني مو خايف علي كثر مو خايف على الي ابطني
امير قرب اكثر وباسها على شفتها:لو مو خايف عليك ماكان بعتها عنك
غرام تستحي اذا جاءامير ايبوسها بشفايفها نزلت راسها..امير ارفعه وعاد لبوسه اكثر وشال
غرام وصعد ابها..
طلال كان عارف ان رهف مانامت لانه يسمع صوت شهقاتها المستمره..رفع ايده بيحطها على
كتفهها بس تراج ورجعهها لمكانها..
بريطانيا
بريطانيا الساعه تسع الصباح البست غرام وامير بيطلعون يفطرون براء البيت
امير:لبسي انعال واطيه لان كله بنمشي ومريحه عن تتعبي
غرام واهي ماده رجلها:شوف بوت رياضي
امير:عال
اطلعوا من لبيت وعلى طول راحوا على شارع الاكسفورد ودخلوا مطعم زينة في وسط شارع
أكسفورد ستريت اطلبوا لهم وبعد ماخلصوا بدت جولتهم على المجماعات واول محل ادخلوا
عليه محلات بريتش هوم ستوز..بقسم الاطفال
امير:شرايك حق لبيبي
غرام شدها لون:ياقلبي والله روعه
اميروهو يحطه على بطنها ويرفع ثلاث اصابيع ويصفط صبعين ويرص عينه:ياقلبي حلوا عليه
غرام:هههههههه وانت شدراك انه بيطلع عليه حلوا
امير:لاني شفته وهو لابسه
غرام:وشمعنا انا الي ماشفته
امير:لاني عندي عين سحريه
غرام:عجيب
خذناها القطعه وخذنا معاها قطع غير وطلعنا من المحل..ودخلنا محل لموضات النساء وخذة لي
كم فطعه لاكش ابها بعد ماولد..وطلعنا وامير اصر انه ندخل محل للمجوهرات..
امير:اشرايك بالبروش هذا
غرام:حلوا
امير:خذيه
غرام:لي انا
امير:وانا مين اعز علي غيرك انتي
غرام خذته كان حلو من الالماس مرصع بالزمرد
امير وهو يلبس غرام خاتم فيروز صافي الون:اهو مو حلوا
غرام:اجل ليه لبستني
امير وهو بيوس ايدها:بس من وضع على الانامل الذهبيه صار احلى
خذناه وانا طلعت لبراء وبعدها لحقني امير وبدينا نمشي
وطلعنا من المجمع الكبير وركبنا باص لتوصلنا على المتاحف ورحنا على لندن وابرز ماشفناه
امير:هذا برج بيغ بين ويعرف
غرام قاطعته:ويعرف باسم برج الساعه..وهذا جسر برج لندن
امير:وهذا اول متحف ندخله متحف مدام تيسود
غرام حست انها تعبانه مقص في بطنها:امير..امير
امير:شفيك قلبي
غرام واهي تجلس:بطني يألمني خلينا نرجع على لبيت
امير لمس جبينها:فيك حراره
السعوديه..الشرقيه..الدمام..بفلة الجد
رهف:بتجي على الغده اليوم
طلال:على حسب الشغل..وطلع براء لبيت
الجده:شفيكم رهف متخانقين
رهف واهي تبكي:يمه لساته بيحبها انا لبارحه شفت صندوق محتفظ فيه لأغراض تخصهم
الجده:بس اهي ميته
رهف:وهذا الي قاهرني
الجده واهي تحط ايدها على ايدرهف:انتي اللحين حامل بطفله..لو ماكان رايدك مكان خل
الطفل يستوي بأحشائك..
رهف مسحت دموعها:بس اهو اللحين طلع
الجده:بالليل بيجي وهذي مهمتك انك تصالحينه
ام جاسم الي اعرفت عن طلاق اعيالها لحريمهم:شلي صار فيكم يعيال بوجاسم
امير الي جالس وادموعه تنزل وحاضن ولده الي طلع منه من هالزواج ومن هالحب....
نهى الي لمت اغراضها وبتطلع من البيت..مشاعل تلحقها وتمنعها من اهي تطلع مشاعل
رجعت لحالتها انها ماتقدر تمشي اكثير قلبها رجع عليها..
مشاعل:انتي وين ترحين هذا بيتك
نهى:لا هذا مو بيتي انا رايحه
اسمعت ام جاسم واطلعت لها:لا مو انتي الي تطلعين اهو الي يطلع
نهى وادموعها على خدها:يمه خلاص بعد انا مالي قعده ابيت مهو بيتي
ام جاسم:هذا بيتك وبيت بنتك
سهى الي ادخلت الصاله بعد مانزلت اشناطها جاييه تاخذ الولد من امير...
سهى:امير عطني الولد
امير وهوحاضن ولده:ولدي ماراح يجي وياك
سهى:بس انا امه
امير:تخسين انتي مو بأمه..روحي من الي خنتيني وياه وجبيلك ولد منه
سهى:بس انت ماتقدر انك تمنعني عنه
امير:انا اقدر
ام جاسم الي سمعت كلمة الخيانه على شفايف امير..نهى خافت ان امير ينطق اسم جاسم على
شفايفه وينهار كل شي..
امير:هذي مكافئتي اني حبيتك..وطلقت غرام على شنانك وهذا رد المعروف لي
سهى:اذا تبيهها روح اخذها
ام جاسم:امير وعرفنا ليش طلق مرته انت ليه طلقت نهى
جاسم ظل ساكت واهو يطالع الكل
امير:قول لأمك مع مين خاين زوجتك..قول لاتخاف اهي بعد تطلقت والاء تحب انا اقول
نهى:لا امير لا تقول خل كلش مستور الله يستر على عبده ومايفضحهم وانت بعد اسكت
جاسم الي اهو نطق:انا وسهى نحب بعض ماصار امبينا شي بس انا خنت نهى بالنظرات و
الابتسامه ولمس الايد..
ام جاسم الي اضرب جاسم كف على الي قاله ومشاعل ماتحملت الي يصير طاحت مغشى عليها
بريطانيا
اجلست غرام من النوم وادخلت التواليت بس شافت شي اطلعت ونادت امير الي كان فوق..
غرام واهي ماسكه بطنها:امير..امير
امير سمع صوتها ونزل لها يسرع:غرام علامك
غرام واهي تجلس من الالم:دم ينزل مني مو عارف من وين
امير:انتي زلقتي بالتواليت
غرام:لا بس الم فضيع ابطني مو عارفه من وين
امير:انتي خلك اهني وانا صاعد اجيب لك عبايتك لنروح المستشفى
السعوديه..الشرقيه..الدمام..بفلة الجد
رجع طلال لبيت وجلس بالصاله ماكان فيه احد..اما رهف كانت بغرفتها منسدحه ولامه نفسها
بطنها بدى يبرز كانت تستنى طلال بس شافته تأخر ادخلت لغرفه لاترتاح..طلال دخل الغرفه
وشافها هيك جلس على الارض ويلمس بشعرها..
رهف كانت تسمع كلام طلال لانها اجلست بس مافتحت اعيونها انزلت دمعه حاره على خدها
من كلام طلال لها..
طلال:رهف انا ابني حياه جديده معاك مابي الغيره تهدم حياتنا كفايه خساره وحده انا ماتحمل
اني اخسرك او يصير لك شي..انا اموت اذا ار لك شي
رهف ماقدرة انها تظل ساكته دارة نفسها على طلال:طلال وانا بعد ماقدر على بعدك سامحني
طلال الي حضن رهف وباسها على رقبتها:وانا ماقدر على ازعلك يانظر العين
بريطانيا..بالمستشفى
امير الي كان جالس بالممرات ينتظر ولادة غرام بعد ماخبره الدكتور انها بتولد ولاده مبكره
وانها بعمليه قيصيريه لانها توهها بالشهر السادس رن جواله وكانت امه رفعها وهو صاته تعبان
امير:الو
ام خالد:امير انا قلبي منشغل عليكم فيكم شي
امير وهويبلع ريجه:يمه غرام..غرام..
ام خالد:اي غرام اشفيهها
امير:ادعي لها غرام عم تولد يايمه
ام خالد الي حطت ايدها على قلبها:بس بدري على ولادتها
امير:هيك صار يمه
ام خالد:لا ترتعب وروح وصل ركعتين واطلب من الله ان يقومها بالسلامه
امير بعد ماسكر من امه سوا مثل ماقالتله راح يدعي ربه ان يقوم حبيبته بسلامه...
السعوديه..الشرقيه..الدمام..بفلة بوخالد
الجوهره:الو هلا يمه كيفك
ام خالد اتصال الجوهره كلش من وقته:هلا يمه..كيف وكيف الحمل معاك
الجوهره:بخير..الاء بسألك عن امير وغرام ماتصلوا عليك
ام خالد:لا
الاء دخل خالد وكان جيته انقاذ امه..ام خالد رمت التليفون على خالد
الجوهره:الو امي وين رحتي..الو
خالد خذ السماعه لان ام خالد اشرة عليه:هلا بالجوهره الي قابت عنا
الجوهره:هلا بيك
بريطانيا..بالمستشفى
مرت ساعات وغرام ولدة امير كان جالس بالحديقه الي بالمستشفى يبكي تذكر حكي الدكتور كان
يرن بأذنه مثل الطبل...اسف اني بخبرك هالحكي بس المدام ولدة بكير وفترة طلوع البيبي
انقصه الكسجين..بمعنا ان البيبي اقصى حد انه يعيش لمدة ثلاثة ايام او بالاقصى اسبوع الانه
تعبان الاء بقدرة الله يخليه لكم..اما على صعيد الطب مافيه امل من انه يعيش...
اجلست غرام وشافت النرس تركب لها السروم اسألتها عن امير وجابوبتها انه بره غرام خافت
ان امير صارله شي..الاء بدخلة امير عليها...
امير وهو بيوس غرام براسها:الحمد الله على سلامتك ياروحي
غرام:ابخير..حبيبي كيف حال البيبي
اميرماحب ان غرام تسأله عنه:ابخير واموره على امها
غرام نزلت دمعه:جبت بنت
امير وهو يجلس يمها على السرير ويحضنها:اي بنت تاخذ العقل
غرام:اجل خلهم يجبونها لي
امير:لا البنت حاطينها بالحضانه
غرام:بنتي فيها شي
امير:نسيتي انها جاءت بغير وقتها
غرام اذكرة:خبرة الاهل
امير:بتصل على امي
السعوديه..الشرقيه..الدمام..بفلة بوخالد
ماجد:الو هلا امير
امير:هلا ماجد امي يمك
ماجد:امي تصلي مادري اشفيها اليوم ياقايمه وياقاعده مادري مسويه ذنب
امير وهو يبتسم:بلغها انها صارة جده
ماجد صرخ:واي وانا صرة عم
امير:اي وخبروا بيت عمي
بريطانيا
مر يومين على غرام واهي بالمستشفى..واليوم بتروح تشوف البيبي قبل ماتطلع من المستشفى
غرام:امير اي وحده بنتي فيهم
امير:شوفيها الي واقفه يمها النرس
غرام قربة اكثر وحطت البنت في حضنها واهي تبكي ..النرس اطلبت منها انها ترضعها..
غرام واهي اطالع في بنتها وتبكي:امير انا مو مصدقه اني صرة ام لاحلى بنوته..امير شوف
شلون صغروره انفها مثل انفك..اعيونها مثلك..حبيبي بنتي تشبهك اكثير ماخذة مني الاء
لون الشعر...
امير كان يسمع كلام غرام وادموعه تنزل من الحب الي يشوفه بعيون غرام..غرام الي كانت
منسجمه واهي اطالع في بنتها..بأقل من ثانية..
غرام:امير ماسمع نفس بنتي
امير خاف ان يطلع كلام الدكتور صح قرب منها وحط صبعه من انف لصغيره..وماشاف اي
استجابه نادى على الدكتور..
الدكتور فحص لصغيره وبعدها هز راسه..وامير فهم وحتى غرام افهمت..
غرام واهي حاطه ايدها على صدره:امير قول ان بنتي ماماتت
اميروهويحضن غرام ويبكي:اي لبنت ماتت
[FONT=Comic Sans MS][SIZE=6][COLOR="#008080"][CENTER]
الجزء الثالث عشر
الفصل الاول
مرت الاحداث سريع على كل شي صار امير وغرام دفنوا البنت وبعد اسبوع ارجعوا ولكل
متجهز على البنت الي جات لعايلة الغامدي ماخبرهم امير اي شي..لكل كان ابيت امير وغرام
يجهزون السرير لها ولبيبي..
السعوديه..الشرقيه..الدمام..بشقة امير
الجازي:مو مستوعبه اني صرت خاله
رهف:شعليك صرتي خاله وعمه مابقى الاء ام تصرين
الجازي:وينه هذا الي مو راضي يجي
لولوه واهي تحط لملابس الطفله بالدروج الخاصه:من حنتك ماراح يجي
الجازي:فال الله ولا فالك انتي تبيني اعنس
الجوهره:ماراح تعنسين
مشاعل الي كانت تنظف الارضيه:خلك بنت احسن لك من عذاب الحب وبلوته
الجازي الي ماحست ان مشاعل تنزل دموعها بالارض ضمت ادينها لبعض:مين يحصله ان
يحب والحبيب يخاف عليك من نسمت الهوا...
مشاعل لساته منزله راسها:كريه..كريه..
الجازي عصبت:لا مو كريه
لولوه انتبهت على مشاعل انها تبكي:الجازي سكتي
الجازي:انا بنزل اشوف اذا جاوا
نزلت الجازي الاء بفتحت لباب معلنه عن دخول غرام وامير..لكل وقف ليستغبلهم ويهنونهم
ام خالد:الحمدالله على السلامه
اميروغرام:الله يسلمك
ام مشاري:امير اشفيها غرام
امير نزلت دمعته وعض على شفته:البنت ماتت..
الجده:لا حوله ولا قوه الابالله
الجد:وكيف ماتت
امير:نقص عندها الاكسجين وانها جايه بغير موعدها وكانت تعبانه حيل
طلال وهويحضن امير:الله يعوضكم خير من الي راحت
افتحت باب غرفة بنتها واهي تبكي شافت كل الي اعملته مع امير مثل ماهو ماغيروا فيه شي
ظلت تدور بالغرفه وتذكرة يوم جاوا يجهزون الغرفه للمولود..
اميروهويوريهالاوان:شرايك بهذا الون..او هذا الون
غرام:لا هذا احلى يناسب الاثنين بمان احنا ماعرفنا جنس المولود
امير:يلى نبتدي..هذا المنطقه لك وهذي لي
غرام:حاضر ياكبتن
وبدينا نصبق بالجدران وانا قربت من امير ومليته بالبروش صبق..
امير:لا ليش عملتي كذا
غرام:كيفي
اميروهو يمسك غرام ويملي وجهها ويضحك عليها
غرام:لا امير الاء وجهي
امير:انتي الي بديتي
غرام:بس انا مليت بدلتك
امير وهو يمسكها من خصرها ويرفعها وينزلها:وين تحبي نحط السرير
غرام:يم النافذه بالضبط
امير:مو الشمس تصقع فيه
غرام:لا بين النافذه والسرير مسافة شبرين
دخل امير على غرام وحط ايده على كتفهها وانتغزت..
امير:مانتمتي
غرام واهي تبكي:لا جيت على غرفة بنتي..امير مو المفروض انها بسريرها نايمه واحنا
نهز السرير لها
امير:هذي حكمت الله
غرام:ليه انا بذات الضحكه محرومه علي
كانوا بقيت العيله مجمعه بيت بو خالد كانت لولوه تتمشى واجلست يم حمام السباحه تلعب بالمويه
تذكرة قصي الي قلبها فز له من اول نظره من زمان ماشافته بالعمدل جات بيت عمها يمكن انها
تشوفه كانت تدندن على اغنيه اليسا..كان صوتها عذب يرد الروح لمكانه الي يسمعه ينسى
اهمومه ومشاكله ويبحر معاها بسحره..
لو تعرفوه لو يوم يئابلكو اسألوه؟ليه الايام يأخدوه؟
لو تعرفوه لو يوم شفتوه كلموه عن ناس بيحبوه
وفكروه فاتني وبستناه ،وكمان بئى عرفوه مين فات حبيبو تاه!!!!
وبئوا اسألوه:-
ازيو وازاي حالو؟في بالو أو مش في بالو؟مانساش هوانا وأمانة كل الي تئال ئولو
وفكروه فاتني وبستناه ،وكمان بئى عرفوه مين فات حبيبو تاه!!!!
لوتعرفوه لوكان في ب ينكم كلام حد يسلمبس عليه!!!
لو تعرفوه ئلولو ببعتلو السلام لعنيه ولئلبو وليه....
ماكانت تدري ان في انسان كان يسمعها مثل ماكانت اهي ودها تشوف حتى اهو وده يشوفها كان
مسكر عيونه ويمشي وهو يحرك بأصبعه مانتبه للعلبه الي كانت مرميه ودحرجه وانتبهت لولوه
وحطت الشيله على راسها وحطت الثمه عليها..واهو فتح اعيونه ولعيون جات ابعض..
قصي:هلا بك..هلا بك..هلا بلي منسيني اسمي وهايم بحبه
لولوه:هلا بالي سلب فكري وخلاني مجنون بحبه
قصي:السلام
لولوه:وعليكم السلام
قصي:اسف اذا خرقتك
لولوه:ماله داعي للاسف
قصي انتبه بالمعه بعينها انها باكيه:ليه ديما ماشوف الاء تبكين من هذا الغبي الي يبكيك وموجاي
يحس بحبك له
لولوه ترددت واهي تنطق:الغبي هو هو هو..
قصي:اي
لولوه:انت..ومشت عنه
قصي انصدم فكر نفسه ان مافيه احد بيحبه على شكله الجديد ودار راسه وتذكر كلام البنت يوم
ماكانوا بالثمامة..اهي اهي نفسها..تحس فيني مثل مانا احس فيها
لولوه الي حطت راسها على المخده وقلبها يدق حيل:انا كيف اتجرئت وقلت كذا شنوا بيفكر فيني
اني بنت جريئه يالله
كان خالد والجوهره جالسين بغرفته وخالد كعادته يشكي لأخته واهي تسمعه..
خالد:انا نويت اني اخطب لولوه
الجوهره انصدمة فكرة ان خالد طول السنتين بيفكر في مشاعل:لا الاء لولوه
خالد:انا فاهمه عليك تبيني اخطب مشاعل
الجوهره:اي مشاعل..مشاعل تحبك
خالد:مشاعل بنت جميله بس ماقدر كل ماتذكرة بلي صار بالماضي اكرهه اكثر
الجوهره:خالد اذا غمضت اعيونك من تشوف مرام او لولوه او مشاعل
خالد ان اذا جاء يفكر بمرام او يغمض اعيونه مايشوف مرام يشوف مشاعل بس اهو مو جاي
يقتنع بالامر..
خالد:لا تحاولي انا بخطب لولوه
الجوهره:حبيت اقولك ان لولوه ماتفكر فيك..تفكر بقصي ولد خالي
خالد:انتي تكذبي علي
الجوهره:على راحتك
مشاعل كانت تسمع ومنهاره من البكي كانت حاطه في بالها ان خالد بيحبها لو واحد بالمئه بس
ماحطت احتمال ان خالد ياخذ لولوه من صدمتها طاحت مغشي عليها..وانسمع الصوت لغرفة
خالد طلع خالد والجوهره وشافوها طايحه
مشاعل:خالد اخطب الي تبي الاء بنت خالي لولوه انا مافيني اتحمل..اذنب مو ذنبك..اذنب
لحظي العاثر الي رماني هالرميه وانحط لي قلب يحب ويعشق وهايم في حبه..كل مابقيت اني
اغير وجهة القلب ويصد عن حبه لك..يلومني القلب ويزيد في حبك..
خالد كان يسمع ويحس ان سكاكين تقطع بقلبه..ومتحسر على مشاعل كيف صاير حالها
كانت غرام جالسه بغرفة بنتها وجالسه على الكرسي واهي حاضنه قطعه من الملابس الي
شاروها تبكي من حرقة قلبها انها ماحضنت بنتها الاء مره وماشافتها الاء مره حالتها الصحيه
نازله حيل ماقامت تهتم بحاله وصداع راسها يزيد ماتدري ان في شي ينزل ويضغط على
الاعصاب ماهتمت لصداع..دخل امير عليها وجلس يمها وحضنها لصدره الحنون..
غرام:امير انا تعبانه
امير:حبيبتي غرام وانا قلبي محترق على الي صار
غرام تنزل دمعه من طرف عينها:امير روح رجع لي بنتي ليه ماخليتنا ندفنها اهني ليه خليتها
ابعيده عني..امير انا محتاجه لونيس معاي
امير يمسح على شعرها ويهدي فيها ليمن نامت بالصباح كانوا نايمين مو حسين بس امير حس
انه شي انصب عليه ساخن فتح اعيونه وشاف دم ينزف من خشم غرام عرف ان وضعها عم
يسوى خايف ان الموت صار قريب من غرام مثل رمش العين..مسح ادم منها وجلسها
امير:غرام قومي خلينا نروح المستشفى لنسوي اشويت فحوصات
غرام:امير انا مليت من كثر ما اسوي الفحوصات ليه هالفحوصات من كل فتره
امير:غرام..لانه..وماقدر حضنه وبدى يبكي وبداخله..لان الوجع صار اكثر من قبل
ياحبيبتي شراح تتحملي وجع الراس ام وجع فقدان بنتنا..
غرام واهي تمسح على ظهره تفكره يبكي بس من اجل بنتها:خلاص امير اوعدك اني انسى كل
الي صار لنا..بس تكفى لاتبكي انا ماتحمل اشوفك تبكي..قلبي يعورني حيل..
غرام واهي شابكه ادينها برقبته:حتى اذا كبرنا وختيرنا وكبروا اعيالنا بتشيلني وماراح تستحي
امير كعاته يحب ان يدور ابها بدى يدور ابها وهو يقول لها:حتى اذا زوجنا اعيال اعيالنا
غرام:وبيظل حبك لي ماراح يتغير اذا كبرة وختيرت وصار وجهي كله تجاعيد
امير:انتي بتمي بنظري احلى بنت ربي خلقها وابدع في خلقها
غرام:امير
امير:لبيه
غرام:احبك
امير وهو يزيد بالدوران ابها:وانا اعبدك واعبد هواك
بفلة بوخالد
الجازي كانت جالسه بالغرفه على السرير مانزلت مع البنات تحت ليفطرون..ماجد كان طالع
من غرفته واتجه لغرفة اخته رهف بزعم انه بياخذ له عطر من غرفتها لانه عارف ان الجازي
جالسه فيها..بدون مايطق لباب دخل على طول..الجازي سريع حطت الشيله عليها..
الجازي:هاي انت مافيك تطق لباب داخل انت وين
ماجد يحب اذا صرخت:هذا لبيت بيتنا..وانا داخل غرفة اختي وانتي مالك شغل
الجازي عصبت اهي من كلام مشاعل معصبه وهزود اهو يكملها عليها:ماجد لا تخليني اقوم و
افلع راسك
ماجد:يلى هذا انا واقف تحركي اشوف
الجازي تفكر اللحين اذا احد مر وشاف ماجد اهني شراح يفكر:ماجد اطلع
ماجد:خفتي
الجازي واهي تنط من السرير وتلف ماجد وطلعه من الغرفه وتسكر لباب..
ماجد:فتحي بقول بش شي
الجازي:مابفتح..وقول الي تبيه من وراء لباب
ماجد كانت محطوطه مزهريه كبيره وفيها ورد خذله ورده:فتحي بحط العطر
الجازي:قارورة العطر محطوطه
ماجد:طيب فتحي والله بعطيك شي..كان عارف اليوم شنو
الجازي افتحت لباب لان خايفه ان يلعى صوت ماجد ويحسون الي تحت..
ماجد بس فتحت لباب مد الورد لها وحركها على خدها وقال لها:عيد ميلاد سعيد ياقمر
الجازي الي ماعبرة بفرحتها لان كانت لفرحه الحقيقية بداخلها:ماجد
ماجد:اليوم 23بالشهر ودخلتي 17ياحبي
الجازي الي عبرة فرحتها بنزول دمعه على خدها...
ماجد:لا لا مابي لدموع تنزل تخرب ملامح وجهك الذيذه
الجازي:فديتك انا ياعمري
ماجد:لا تقولي عمري...قولي حبيبي انت
الجازي سكرة لباب على ماجد..وماجد يبيها تفتح لباب له...
ماجد:الجازي رجلي سكرتي عليها
الجازي واهي ترمي نفسها على السرير:العب غيرها ياحبيبي
ماجد:واخيييييييييييييرا نطقتيها
الرياض..بفلة بوجاسم
كانت الهنوف وياسر يلعبون بالاعاب خذة الهنوف لعبه من العاب ياسر واكسرتها هذاك عصب
عليها وشد شعرها..
امير:مو انت السبب..انا السبب..الحب عمى اعيوني..لو انا شلت سهى من قلبي و
خليت غرام اهي الي تدخل بقلبي بس انا غبي..في الحياه اشايه ثانيه غير الحب
بوجاسم:انا مو حاد علي الاء الفقيره الي تركها اخوك وراء ظهره ولحق سهى وراحوا
امير:بكره تنسي..
الشرقيه..الدمام..بفلة الجد
اليوم راحت رهف وطلال عند الدكتوره يسون فحص بالايكوا ليعرفون نوع الجنس...
الدكتوره:امنيح البيبي بصحه ممتازه..ووزنه تمام
طلال:ياي ولدي صغرور رهف شوفي انفه اصغير..وارجوله اصغار واضعاف
رهف:ياكذاب انا ماشوف شي..كله شخابيط
طلال:لان انتي ماعندك بعد نظر
رهف:يخزل العين
الدكتوره:بدكم تعرفوا نوع الجنين
طلال:امبين عند
الدكتوره:اي وواضح..انتي شنوا بدك
رهف بثقه:بنوته حلوه طالع على امها
طلال:لا لا صبي ياخذ العقل على ابوه
رهف علت صوتها:انا قلت بنت يعني بنت
طلال:وانا اقول ولد يعني ولد
الدكتوره:هذا انا ماقلت وتخانقتوا..شلون لو خبرتكم..بس الاحسن ان انتوا ماتعرفون
رهف:لا الله يخليك بدنا نعرف..عشان نجهز
الدكتوره:انتي خسرتي..لان البيبي ولد
طلال:يس
رهف:لالالالالالالالالالالا
بشقة امير
غرام بعد ماطلع امير من لبيت اصعدت فوق على غرفة بنتها افتحتها وظلت تبكي اوقفت يم السرير
وخذة الخرخاشه من السرير وبدة اطلع صوت...وتهز بالسرير..
غرام:حبيبتي اريام..ليه تابكين..انتي بنت حلوا مالازم تبكي..لا تبكين لا تزعليني منك
امير:خلاص حبيبتي لا تسوي في نفسك هيك
غرام واهي بحضن امير وتبكي:امير حملتها ابطني ست شهور حسيت بكل حركه اتحركتها
كيف اتركتني
اميروهوبعد بكى على بكاء غرام:هذا امر الله..ولا نقدر نعترض على امر الله
غرام:امير اقفل لغرفه..او شيل كل الي فيها
امير:ماراح تنقفل..وراح تبقى مفتوحه للبيبي الي بيكون فيها
غرام اصرخت:لا انا مابدي طفل ثاني..مافيني استحمل غيابه
امير:لمره الاول ماكان لنا..بس المره الثانيه بيكون لنا
بعد ماستغروا بالدمام لمدة ثلاثة ايام رجعوا الى الرياض واهم حاملين في اقلوبهم حزن على الي
صار لغرام وامير ومرت ايام على غرام وامير مريره...غرام نست حالها وكل مره حالتها
ترجع على وراء..وامير يحاول انه كثر مايقدر ان يطلعها من الحاله الي اهي فيها وفعلا قدر
ان يطلعها من هالازمه..مشاعل كل ماله وترجع لوراء..بدت انها تحط في باله ان خالد
راح ياخذ وحده ثانيه..اما عن الجازي ولولوه الي ارجعوا وكل وحده حامله بقلبه حب ماحد
يوصفه....
اما عن امير دز اوراقه للخارج ليشوف اذا فيه امل انه يركب رجل اطناعيه مل من الي اهو فيه
الوليد:الجوهره جلسي عدل لا تنسدحين على بطنك لا تنسين انك حامل
الجوهره:متعوده على كذا
الوليد:بس كذا خطر عليك وعلى الي ابطنك
الجوهره:بصراحه قولي انت تحبني انا وا تحبه اهو اكثر مني
الوليد:احبكم اثنينكم
الجوهره عدلة من جلستها:الوليد عطني المخده خلني اغير الغطا الي عليها
الوليد خاف عليها وجات اضربه على راسها..الجوهره خذة المخده واهي معصبه على الوليد
الجوهره:خربت شعري
الوليد:ليكوا عدل
الجوهره:انا ماحب هالاسلوب هذا
الوليد رمى مخده ثانيه..والجوهره رمت عليه..وظلوا يتضاربون بالمخدات ليمن انشقت و
طلع الريش من المخدات..وطاحت الجوهره على السرير..والوليد رمى نفسه عليها ومسك
ادينها..
الوليد وهو يطالع في اعيونها الجذابه:حبيبي انتي دوختيني
الجوهره بغرور:عشان تظل تحبني بجنون
الوليد:اصلا انا مجنون من زمان بهواك
الجوهره:طيب ابعد عني ظهري يألمني
الوليد:انا مبسوط كذا
الجوهره:وانا مو مبسوطه
الوليد قرب للجوهره وحط شفايفه على شفايفها
الشرقيه..الدمام..بشقة امير
غرام اجلست من نومها بعد ماخذة قصط من الراحه من بعد الغدا انزلت بقميص النوم اطويل و
اجلست على الدرج شافت امير جالس على المكتب ويشتغل على الكمبيوتر وجالس يسمع اغنيه
لسلمان حميد..
لبيه يا لبيه روحي تلبي في كل نبضي في شراييني وعروق
مجنون شفتك شوفتك جننتني كن السما تحتي وهالارض من فوق
مرسال شوقك يا اشتياقي ******* كنك سرقت العقل ما اعطيتني حقوق
يا ليت تدري كم مسافات حبي ما شفت حالي من محبتك مسروق
شرقي اشوفك وانتي قبلت غربي ما غيرك انتي الذوق بعروقي يروق
اشتاق ليك واشتاق اشوفك بقربي انتي هناي يا بعد كل مخلوق
ان قلت لي مشتاق ريقي شرق بي وش عاد حالي كيف صاير من الشوق
حبك حبيبي ما خذ كل حبيبي امر علي لو على قطع العنوق
التفت وشافني ووقف وبدى يمشي وان نزلت ومسكت ادينه وتمينا واقفين وبعدها جلس وحطني
بحضنه..
امير:غرام..يمكن انا ماعرف اقول كلام حب..كنت مخبي لك كلام بس من تجي عيني
بعينك انسى..انتي ياغرام ساكنه بين الهدب والجفن
غرام:انا مايهمني اذا كنت تقولي كلام حب او لا..انا عندي اذا جيت لي وحضنتي وغمرتني
بحنانك يكفيني..واذا فهمتني من غير ماقول
امير حط راسه على صدر غرام:انتي الحب الذي اتغذه عليه
غراو واهي تمررايدها على شعره:وان شاءالله اكون وفيت في تغذية روحك
امير:غرام انتي وفيتي..انتي صاير لي مثل الجسد بجسم واحد
ياليت اكتمل الكلام الحلوا الي دار امبينهم...غرام طاحت على ظهر امير مغشى عليها.
امير يفكر انها بس كذا بس لمن حس ان في شي يناقط على الارض نزل اعيونه وشاف دم..
رفع غرام من على اظهره ونزلها على الارض..وجلس يجلس فيها..
امير:غرام هذا اهو اشي الي ماقدر اساعدك فيه..غرام انتي عذابي وانتي جنبي وعذابي
اذا غبتي عن عيني..انا ياعمري ماعرفت الحب الاء يوم عرفتك..وشلت من قلبي الحقد
والكراهيه من بعد ماشفتك..انتي روحي..وكل ضلع من اضلوعي
بفلة الجد
كانوا جالسين يسلفون عن اسم البي الي جاي كل واحد يبي الاسم هذا..
رهف:انا بدي ريان
طلال:لا انا بدي فوزان
رهف:فوزان مو حلوا
طلال:الاء حلوا
رهف:خلنا نسمي الولد الاول ريان والثاني فوزان
طلال:اوووووه منك ياحور احنا متفقين وخالصين
رهف الي حز بخاطرها واكتمت بقلبها:حور
طلال انتبه على الاسم الي قاله:اسف رهف
رهف عضت على شفتها العليى:مو اول مره تسميني حور..مدامك تحبها ليه خذتني كان تميت
على ذكراها..حور صاير مثل الحاجز امبينا..
طلال:صدقيني ماكان اقصد..وانا فعلا احبك يارهف
رهف قامت:لاتقول لي احبك ليمن تتأكد من الكلمه الي انت قلتها..وطلعت
طلال ظل جالس ورجع شعره على وراء:شسويت انا واحد غبي ومايفتهم
بشقة امير
حل الليل على امير وغرام من الي صار لها
غرام:امير انت تعرف سبب الدوخه الي تجي لي
امير:لا بس يمكن فيك فغر دم
غرام:ماني خابره ان دمي ناقص
امير:خلينا من ذا الكلام وقومي لبسي عباتك خلينا نطلع نشم لنا هوا
غرام واهي تبوس خده:على عيني
بفلة الجد
طلال كان من حسن حظه امه وابوه مو في لبيت ورهف من بعد الي قاله لها ما ظلت بالغرفه و
طلعت منها طلال احتار كيف يراضيها فكر انه يسوي لها ليله ماتنسي يعبر فيها عن مدى حبه
لها
حطيت على كل مكتبه ورود مقطع على ورقه واشموع ورحت على التواليت الي غرفتنا و
حطيت فيها اشموع ومليت البانيو ماي ورد منوع من الاوان وبما انها ماكنت بالغرفة النوم دخلت
وحطيت انوار على شكل شجره على الدولاب واشموع على النافذه ومفرش ابيض وفيه ورده
حمراء فوقها اما على المرايا حطيت انوار على مدارها وعلى السرير انوار على الستاره لانها
بخلف السرير وحطيت مسيغى كلاسيكيه...
رهف كانت جالسه بالحديقه اسمعت الصوت وراحت اتشوف شنوا هذا ادخلت من لباب وشافت
البيت كله اشموع حطت ايدها على فمها..اما طلال كان واقف ويبتسم..
طلال:حبيت انك تسامحيني ومالقيت الاء هالطريقه..رهف انا فعلا احبك
رهف الي نست شلي قاله طلال لها واركضت لحضنه:وانا احبك
طلال حمل رهف وراح ابها الغرفه وسكر لباب عليهم..مو بس طلال كان مسوي ليله
رومنسيى..حتى امير سوا فاجئ لغرام اتفق مع الخدم الي بالبيت يعملونها رجعوامن مشوارهم
ادخلوا لبيت وغرام تفاجئت..كانوا حاطين بغرفة الجلوس على الحائط اوراق زرق وغيروا
اشوي بالاثاث وحطوا الورق الازرق على الطاوله ووحطوا على الطاوله اشموع وتحف ناعمه
وانفخوا البالونات بالغرفه وخلاها منثره بكل المكان..وجابوا قطعه خام لونها ازرق ستان ناعمه
وفروشوها عالارض وحطوا فوقها ورد مجفف ازرق وقصوا شرايط باحجام مختلفه ورمواها
على الارض وخذوا قطعه خام لونها ازرق وغطوا الاثاث الي بالغرفه ورتبوها واعملوا بالشريط
الازرق ورده وحطوها على الرخام وحطوا بقيت الزينه على الثريات و على الجدار..وحطوا
اللمبه زرقه في الابجوره على كل زاويه بالغرفه وكانت على الارض اشويت مغبلات وكاسات
مربوطه على كل كاس شريط ازرق ومصبوب مشروب لونه ازرق
غرام:متى حضرت لكلشي واحنا كنا براء
امير:مو في خدم اهم الي جهزوا كلشي..يلى خلينا نجلس
مسك امير ايد غرام واجلسوا على الارض
غرام:اليوم لهو عيد ملادي..ولا عيد زواجنا
اميروهويحضن غرام:اليله ليلة حبنا انا وانتي
غرام:امير انت دايما تفاجئني..
امير حط ايده على شفايفها:اشششششششششش خلي العيون اهي الي تتكلم بدال الشفايف
غرام:ليه ماخبرتني على الاقل كنت مستعده..شوف شنوا لابسه بجامه
امير:مايهمني شوا لابسه المهم انك جنبي
غرام:الحياه حلوا معاك الله لا يحرمني منك..واحضنته
امير حضنها بقوه وبكى لان اخر الفحوصات الي سواها لها..ان هذي اخر سنه تعيشها لان
الدبوس استقر ومايقدرون يطلعونه..
غرام:حبيبي ليه تبكي
امير وهو يمسح دموعه:من الحب الي عايشه معاك..الله يدومه علينها
غرام:ويدومك لي
وطقوا الكاسات ابعض واجلسوا يسلفون عن ادنيا الي ماقصرت فيهم..
انتى الربيع وحامل معاها البهجه والسعاده..لمى لا يكون وهو الذي تتفتح فيه الورود والازهار
وتنتشر منه عطر تفوح ريحته..وتصفى فيه النفوس..ماذا سيحمل معاه لعيلة الغامدي من
موفاجئات..
ام خالد:ماتنشاف حتى ازيراتك قطعتها علينا
بوقصي:انا اليوم جاي ازورك في موضوع
ام خالد:خيييييييير اخوي
بوقصي:قصي ناوي انه يتزوج
ام خالد:في بنت محدده او ادورله انا
بوقصي:بنت بومشاري
ام خالد:اخت غرام..اي وحده فيهم
قصي من وراء عمته:لولوه
ام خالد:وانت شمعرفك ابها
قصي:مو اهي الكبير واصغر وحده مو الجازي
بوقصي:ابيك تكلمينهم وتعرفين رايهم اذا موافقين نتقدم رسمي
ام خالد:على امرك
الاء ادخلت ام خالد لبيت..وكانت مبسوطه حيل من الخبر الي قال لها اخوها..
ماجد:يمه..لا كان جيتي حتى غدا ماكوا
ام خالد:اليوم دبروا نفسكم انا ماراح اطبخ
خالد:يمه خبرينا الخبر الي خبرك خالك
ام خالد:عطني التلفون
ماجد:سمي ياوجه الخير
الرياض..بفلة بومشاري
كانت ام مشاري جالسه بالصاله اتابع المسلسل الاء رن التليفون وعلى ماقامت ارفعته الجازي
ام خالد:هلا الجازي وين امك
ماجد :اخ ياقلبي ياليتني انا المتصل كان سمعت هالصوت
ام مشاري:هلا بام خالد شلونك..وشلون لعيال
ام خالد:كلهم ازيون ويسلمون عليك..انا جايه واصطه وانتمنى انك ماترديني
ام مشاري:اذا قدرة عليها من اعيوني
ام خالد:انا داقه لاخطب لولوه لولد اخوي قصي
ام مشاري كان توقعها انها لخالد ماتوقعت لقصي
ام خالد:ام مشاري
ام مشاري:معاك..اخبر ابوها وبعدها اعطيك خبر
ام خالد..يلى مع السلامه
ام مشاري:الله يسلمك
الجازي:يمه اشتبي منك خالتي ام خالد
ام مشاري:مالك شغل
دخل بومشاري وراه الوليد والجوهره ولولوه..وام مشاري قررت انها تفتح الموضوع للكل
ام مشاري:بو مشاري
بومشاري:نعم
ام مشاري:دقوا علي ناس يخطبون لولوه
لولوه الي اسمعت الخبرماكانت تبي ان ايصير بكير..تدري ان مو قصي لان لو قصي كان
صار عندها علم من الجوهره..الجوهره حاست بالولوه الي انقبض قلبها..
بومشاري:مين هذول نعرفهم..من جماعتنا
ام مشاري:قصي ولد بوقصي
بومشاري:مين هذا
ام مشاري:ولد اخو ام خالد
بومشاري تغير لون وجهه ماكان يتوقع هشي
الوليد:يبا اشقلت
بومشاري:اشلون ازوج بنتي لواحد مشوهه..انا ودي واحد احن لها..قولي لها مافيه نصيب
الوليد:اشفيها يبا مو الجمال كلشي..ماراح نتغزل بالجمال..او نأشر شوفوا نسيبا كيف وسيم
وجذاب..احنا نبي المضمون
بومشاري اصر على كلمته:لا يعني لا
لولوه نزلت دمعه من نص عينها:ماسألتني يبا شنوا رايي بالموضوع
بومشاري:انا اعرف رايك من دون ماتتكلمي
لولوه كانت جريئه حيل:يبا انا موافقه على قصي
بومشاري:انتي شقاعده تقولين..انتي بتعشين معاه عمر مو يوم او يومين..ولا مثل السياره
اذا مليتي منها اتركينها وتستبدلينها بغير..
لولوه:يبا انا شحصلت من ولد العز..قالي نطريني سنه بس اخلص دراستي واجي لك..جاء
وجايب معاه زوجته..
بومشاري تبدل موقفه:خلاص يام مشاري قولي لهم ان لبنت موافقه..بس يالولوه لاتجين لي
تبكين وتقولين لي تعالوا خلصوني منه..
لولوه راحت وحبت راس ابوها:لا تطمن يايبا
الشرقيه..الدمام..بشقة امير
غرام من صحت واهي تحس ابدوخه براسها كل ماقامت من السرير تطيح تمت على السرير لمن
دخل عليها امير..
امير:غرامي اشفيك تعبانه
غرام:مادري يمكن لبارحه ماكله شي فاسد
امير:بس لبارحه ماكلنا شي من براء
غرام:لا تخاف اللحين اصير احسن
امير:بروح اسوي لك عصير ليمون
وقرب امير ليبوسها على خدها..وغرام حست بالوعه وقامت التواليت لتستفرق..امير خاف
ودخل لها بالتواليت..وشافها تستفرق بالمغسله..
غرام واهي تغسل وجهها:اه ارتحت اشوي
امير قرب منها وبلل ايده ماي ومسح ايده على وجهها:تعالي نامي شوفي وجهك صاير مثل
اليمونه اخاف اجيبلك عصير ليمون وبعدها ماعرف اميز لونك من لون العصير
غرام اضربته بالمنشفه:تعايرني اللحين صرت بشعه
امير وهو يزيد بالكلام:انتي مو بس بشعه الاء كريهه
غرام ولعت على امير:هين يامير الليله انسى انك تنام يمي
امير:لا الاء هذي انا ماستحمل على بعدك ولا ثانيه
غرام متكتفه وتهز برجلها واهي جالسه على الكرسي:لا تحاول ماراح اغير رايي
امير وهو جالس على الارض:تكفين ياحبيبي انا مافيني على ازعلك شنوا تامرين عليه
غرام:مادري ودي اسافر
امير:بس وين تبين
غرام:اي مكان بس براء السعودية مو تعص علي وتوديني جده او الخبر
امير:الي تبينه نهاية الاسبوع تمام
غرام:تمام
الرياض..بفلة بوجاسم
نهى:يمه..يمه..انتي وين
ام جاسم:اهني تعالي
نهى:يمه..لولوه انخطبت
ام جاسم:وانتي شدراك
نهى:دقت علي ملت واهي تتصل على مشاعل
مشاعل توها جايه من براء لبيت كانت بالسوق تشتري لها اشويت اغراض..
مشاعل:اشفيكم
نهى واهي حاطه ادينها على اكتوف مشاعل:لولوه..لولوه..انخطبت
مشاعل ظلت متجمده وصورة نهى تهتز قدامها نزلت ادمعه ومعاها دموع:سواها..
واغمى عليها من شدة الصدمه..
نهى:مشاعل..مشاعل
مشاعل ماتحس وكل مال ودقات قلبها تقوى اكثر..
نهى:يمه خلينا ندق على الاسعاف
ام جاسم:وهذا الي بيصير
جات الاسعاف ونقلوا مشاعل المستشفى ولكل صار عنده علم وجاوا كلهم الرياض ماحد يعرف
شي وشلي خلا حالتها تنتكس وتتراجع..
بالمستشفى
بوجاسم:دكتور طمني
الدكتور:مو انا محذركم لا تعبونها ولا تزعجونها بالمره
بوجاسم:كلنا كنا ندير بالنا عليها ولا نسمعها اي كلام جارح
الدكتور:ادعي لبنتك لان حالتها سيئه
بوجاسم طاح على الارض مايبي ترجع المأساه لبيت من جديد ويخسر بنته الثانيه
طلال:كيف
الدكتور:قلبها تعب..واهي ماتستجيب لنا واللحين اهي بغرفة الملاحظات ان شاءالله انكم
ماتنفجعون عليها...
عند امير
اما عن غرام وامير كانوا محلقين بالهوا سافروا بدون مايدرون شلي صاير بالرياض راحوا على
جزيره وبتحديد جزيرة موريشيوس وبالتحديد تقع الجزيره في دبي ونزلوا بفندق اسمه
Emirates Grand Hotelيقع فندق الامارات قراند على شارع الشيخ زايد
ويقرب من دبي مول..وادخلوا اللوبي واحجزوا لهم غرفه واصعدوا وشيكوا على الغرفه و
كانت ممتازه حطوا اشنط وخذو لهم دش وبعدها خذوا لهم قفوا بسيطه ليمن المغرب يحل عليهم
بالمستشفى
نهى:ماكانت فيها شي على العكس جاييه من اسوق واهي فرحنانه زفيت لها خبر خطوبت لولوه
ماشفناها الاء طايحه علينا..
الجوهره وخالد بدوا يطالعون في بعض بنفس اتفكير..يعني مشاعل طيحتها تفكر ان خالد اهو
الي خطب لولوه..
الجده:ها طلال اشقالك الدكتور
طلال:طلب منا ان نمشي لان جلستنا مالها اي فايده
دبي..جزيرة موريشيوس
بعد ماجلسوا صلوا المغرب واطلعوا ليتمشون توجهوا الى مجمع دبي وقرروا انهم يدخلون فلام
بس بالاول مروا على محل هيرشز خذوا بعض الحلوى قبل مايدخلون السينما..وبعد ماخلص
الفلم حوالي الساعه 11 ارجعوا للفندق ليناموا ويرتاحوا لان رحلتهم الى موريشيوس في تمام
الساعه الثالثه فجرا..
الرياض..بفلة بوجاسم
نرجع لأهل الرياض كلهم كانوا ابيت بوجاسم ماناموا الاء خالد الي نام من اتعبه هذي اول مره
يدخل ابيت بوجاسم بعد موت مرام قبل ماينام بكى تذكر كل الي كان امبينهم وبعدها نام كان يتقلب
على السرير كان يشوف حلم العرق كان يصب منه...
كانت بنت جالسه بحديقه مثل الجنه..وكان شاب يمشي ويركض مايدري لوين يروح..شافته
لبنت ونادت عليه..
...:خالد
خالد التفت كان يعرف هاصوت بكل شوق وحب:لبيه يامرام
مرام:خالد انت ليه سويت كذا ليه قسيت على اختي
خالد:انا مالي ذنب ماعملت لها اي شي
مرام:انا صحيح مت بس حطيت قلبي عند اختي لينبض بحبك..ليش تكرهه مشاعل
خالد:انا كنت اكرهه بس بعدين حبيتها..بس مابقيت ارتبط ابها وخصوصا كانت تشبهك حيل
مافيني استحمل..
مرام:اذا تبيني مرتاحه فكر بختي مشاعل..انقذها من الي اهي فيه..مابي ابوي ينصدم مره
ثاني برحيل مشاعل..تكفى ياخالد هذي امنيتي بالدنيا
بدت مرام تمشي على وراء وخالد بدى يركض وراها واهو ماد ايده لها وينادي عليها
خالد:مرام..مرام..مرام..رجعي اشوي لي
مرام:مافيني ارجع انت شق طريقك مع اختي ولا اوصيك فيها حطها بعيونك وسكر عليها لا
تخلي الغرور يهزمك ويتمكن منك عيش الحياه مع غيري لاتنسى ياخالد كلامي..
خالد فز من نومه واهو ماد ايده وضرخ وخل كل الي بالبيت يسمع صرحته القويه...
تعليق