رد: روايتي..اغلى غرامي اميري
الفصل الثاني
دبي
صحينا الساعه 7 مساء وتوجهنا الى المطعم الرائع والقريب جدا من الفندق وهو مطعم الصفدي :
حقيقة المطعم رائع بكل ماتعنيه الكلمة من معنى سواء المقبلات اللبنانية التي يقدمها او المشاوي
والاطباق البحرية ...
بعد ذلك كانت الساعه حوالي ال 11 مساء وبدأنا اجراءات الخروج من الفندق للذهاب الى ال
Terminal
3 من مطار دبي للاقلاع على متن خطوط الامارتية .
ركبنا الطائرة وتوكلنا على الله متجهين الى جزيرة الاحلام ( موريشيوس ) ....
كانت مدة الرحلة حوالي 6 ساعات وقبل وصولنا بقرابة ساعه تم توزيع بطاقات الوصول :
ونزلنا على فندق الهلتون..وعلى طريقنا للفندق مزارع قصب السكر في كل مكان وكان بين
المطار والفندق قرابت الساعه واول ماوصلنا الفندق رحبوا ابنا وخلونا نستريح شوي وجابوا
لنا مشروب لترحيب ابنا(كوكتيل اناناس وكيوي )وجابوا لنا شي ناكله وقالوا لنا بعد 10دقايق
الغرفه تجهز وانا خذتها فرصه وبديت اصور الفندق
السعوديه..الرياض..بالمستشفى..عند مشاعل
مشاعل كانت على ذاك السرير الابيض والاكجسين على خشمها والاويرات المتصله بجسمها
وتخطيط القلب كانت بعالم غير ماتحس عن شي..مافيها الاء تنادي على خالد..
مشاعل:خالد..خالد..خلك جنبي لا تبعد عني..مرام اختي قوليله ان مايبعد
براء لغرفه
الدكتور:بدى اشوي قلبها تنتظم دقاته..بس الخطر لازال
بوجاسم:لمتى حالتها بتكون هيك..ومتى تخلونا نشوفها
الدكتور:ادعوا لها..وبالوقت الحالي لزياره ممنوعه
دبي..عند امير
امير:يلى غرام خلصي صارلك ساعه وانتي تلبسين
غرام:خلصت بس الف الشيله..لا تنسى الكاميرا
امير:كاهي بالشنطه
السعوديه..الرياض..بالمستشفى
الممرضه:مشاعل..مشاعل
مشاعل بدال اوضع مايتعدل بدة اتزيدحالتها:خالد..مرام..خالد..مرام
الممرضه حطت ايدها على كتف مشاعل:مين خالد..ومين مرام
مشاعل رجعت واغمى عليها...
عند الجوهره
الجوهره من صحت الصباح ومقص في بطنها حيل كل ماله ويزيد..كانت جالسه على الكرسي
الي يم غرفة العنايه..وترص بعيونها وتعض على شفتها ومو عارفه كيف تجلس..ماكان احد
منتبه لها لانهم كانوا منشغلين بالدعاء وقرايت القران ..بس كان الالم يزيد اصرخت
الجوهره:اي بطني يعورني
ام خالد:الجوهره اشفيك
الجوهره:الم من الصبح مو جاي يتركني كله يزيد علي
الجده:لالاله الا الله..بتولدين يابنتي..رهف رحوي نادي على الدكتور
رهف شافت اختها هيك اوقفت تحيرة خافت ان اختها تروح منهم..كان جاي بالطريق الوليد
وطلال وخالد..شافوهم هيك جاوا واسرعوا لعندهم..
الوليد:يمه شنوا فيه
ام مشاري:ماكوا بتصير ابوا بعد اشوي روح جيب الدكتور
الوليد راح لعند الجوهره وظل يمسح على راسها وادموعه تنزل وطلب من خالد اهو الي ينادي
دبي..عند امير
بعد مافطروا بمطعم كلوا حمص اتجهوا الى البحر واركبوا اليخت ولفوا لفتين وارجعوا..وكانت
على الشط قوقعه كبيره خذتها وحطتها على اذنها وبعد ارفعت اشوي من عبايتها واركضت لعند
امير الي جالس على الصخره...
غرام:حبيبي امير شوف شنوا شفت
امير:جميله وشنوا سمعتي فيها
غرام:موسيقى هادئه..وين بنروح
امير مسك ايدها:انتي خلك معاي واي مكان اوديك فيه
راحوا حديقة التماسيح والسلاحف..
غرام:وايييييييي شوا التماسيح كيف اكبار..وكانت قريبه حيل درجه ان كان التمساح رافع
ظيله..
امير وهو يبعد غرام:انتي مجنونه واقفه اقريب من يمه كان اللحين قطع راسك
غرام:صحيح امير اذا شفت راسي بالارض تزعل علي او تطنشني
امير:لا برقص
غرام اشبكت بالسور:اجل خله يموتني اذا هذا يسعدك
امير وهو يحملها ويطلعون من الحديقه..
غرام:امير نزلني شوف كل الموجودين يطالعون فينا
امير:بس احنا مانعمل شي خطا
السعوديه..الرياض..بالمستشفى
الدكتور:مبروك جاتك بنت
الوليد:الله يبارك فيك
كانوا الكل موجود وافرحوا بس ماكانت الفرحه المطلوبه..اشلون يفرحون ومشاعل ماينعرف
اذا اهي بتطلع من يمهم..خالد استقل انهم كله منشقلين بالجوهره..راح خالد لعند مشاعل يبي
يطمنها ان مو اهو الي طلب يد لولوه...
خالد:فيني اشوف المريضه اشوي
الممرضه:لا ممنوع
خالد:الله يخليك بس خمس دقايق
الممرضه خطر على باله الي سمعته:اللحظه المريضه كله تهتف اسم خالد ومرام..ومرام
وخالد..يعني المفروض اهو الي يشوفها او مرام
خالد حط ايده على صدره:انا خالد
الممرضه:بس خمس دقايق لا تزيد ولا تنقص
خالد:مثل ماتبين
دبي..عند امير
امير راح ماهبورغ ليزرون متحف فيه كانوا ماسكين ادين بعض واغربوا من لبوابه وادخلوا..
غرام عجبها كلشي موجود بالمتحف
امير:هذا المتحف بالمدينه وهذي كل ثراء الماضي التاريخي..
توهم يبتدون جولتهم الاء بدوا ينادون على الخروج لانه الوقت انتهى..واطلعوا من المتحف بس
مروا عليه مرار الكارمين..
السعوديه..الرياض..بالمستشفى..عند خالد بغرفة مشاعل
خالد بيحط ايده على راسها بس تراجع ونزلها رفعها وبيحطها على ايدها وتراجع جلس على
الكرسي ويكلمها كانت تحس بوجود احد ينادي عليها..
خالد:مشاعل رجعي لنا والله ماقدر على غيبتك انا خسرة مرام ومابي اخسرك مره ثانيه..
مشاعل مو انا الي خطبت لولوه هذا قصي ولد خالي مو انا فتحي عيونك..يلى
مشاعل ولبخار يتصاعد منها:خالد..خالد..خالد
خالد فز من مكانه ووقف فوف راسها:هذا انا جنبك يامشاعل
مشاعل افتحت عيونها بشويش وارجعت سكرتهم..
خالد:مشاعل تسمعيني انتي
مشاعل مدة ايدها ومسكة صبعه خالد حس عليها ورجع ينادي عليها
خالد:اذا تسمعيني فتحي عيونك
مشاعل فتحت عيونه وابتسمت ابتسامه خفيفه:خالد انا احبك لاتبعد عني
خالد:وانا احبك
الممرضه:استاز خالد اطلع الاهل جاين بسرعه
خالد:ماشي
دبي..عند امير
امير تعبتي من الف
غرام:لا ماعندنا مجال انه نتم اكثر بالكثير لازم نرجع
امير:بنروح جزيرة الدودو وبعدها بنروح متحف وتخلص رحلاتنا
غرام:امير عطشانه وجوعانه ممن نجلس بشي مكان وناكل
امير:اي شوفي مطعم يعمل ساندوش
السعوديه..الرياض..بالمستشفى
الدكتور:اطمنكم على المريضه اتجاوزت مرحلة الخطر بسلام وصحتها احسن من قبل
امير:نقدر انشوفها
الدكتور:لينقلونها بغرفتها وتقدرون بعدها تشفوها..يلى عليها السلامه
امير:مشكر دكتور
دبي..عند امير
غرام متى نوصل
امير:ليكها هذي الجزيره
ودخلوا امير وغرام الجزيره وتمشوا فيها وكان امير حامل خريطه ومعلومات فيها مكتوبه..
واوقفوا على طائر..
امير:تشتهر الجزيرة بهذا الطائر الجميل و الغريب و الذي لم يكن موجود إلا في موريشس،
وقد إكتشفه البرتغاليون عند نزولهم للجزيرة عام 1681م و هذا الطائر من فصيلة الحمام و يبلغ
وزنه 23 كيلو و لكبر حجمه لا يستطيع الطيران، وهذا كان أحد أهم أسباب إنقراضه حيث كان
فريسة سهلة للكلاب و الخنازير البرية.
وتجد الدودو في كل مكان في الجزيرة منحوتا و مرسوما و هو من الهدايا التذكارية المميزة و أحد أهم معالم الجزيرة.
و يرجع سبب تسميته بهذا الإسم إلى الكلمة الهولندية (Dodoor) و تعني بالإنجليزية
(sluggard) و تعني بالعربية كسلان.
واطلعوا من الجزيره واتجهوا على طول لمنتجع سان جيران وعلى المغرب احجزوا لهم لمدة
يومين وبعدها بيرجعون السعودية...ادخلوا الغرفه وعلى طول غرام ادخلت التواليت لتستفرغ
امير كان وده يصارحها بمرضها بس ماحب انه ينزع عليهم المشوار بس يرجعون السعوديه
بيخبرها عن حقيقة المرض وسبب الدوخه الي تجيها..وبعد نصف ساعه انزلوا لمطعم مشهور
اسمه سبون دي إليز..الذي أنشأه الشيف الفرنسي الشهير ألان دوكاس
السعوديه..الرياض..بالمستشفى
الجوهره:الوليد شنوا جبت
الوليد كان ماد بوزه:بنت بشعه مو حلوا قلت لهم خلوها عندكم مابيها
الجوهره تضايقت:يعني انت تبي ولد
الوليد:شي اكيد كل اب يتمنى اول مولود له ولد
الجوهره:بس هذي عطيت الله ولا نقدر نعترض عليها
الوليد ضحك وحضن الجوهره:امزح معاك بنت احلى من القمر بشويه
الجوهره اضربت الوليد على ظهره:لا تعملها معاي
الوليد:على امرك ياحبي
الجوهره:الاء صحيح كيف وضع مشاعل
الوليد:اطمنك صارة ابخير وتجاوزت مرحلة الخطر
الجوهره:الحمدلله على كل الحال..
بالمطار عند امير
اجلسوا في الصباح الباكر وتوجهوا على المطار وركبوا الطياره على الفور اجلسوا على المقاعد
الوسطيه كانت غرام تعبانه الدوخه ملازمتها ووجهها شاحب حيل مو غرام الاوليه وصداع راسها
مستمر..لبها الدوخه ولبها الصدار قامت من الكرسي وادخلت التواليت لتستفرغ..
امير:علامك تستفرقين بأستمرار يمكن بتنزل عليك انتي غير الناس الي يشوفك حامل
غرام كانت حاسه ان في شي ابطنها وخايفه انها تكون حامل واهي ماتبي
امير:اشفيك شردتي
غرام:ولا شي بس ابي انام
دبي
صحينا الساعه 7 مساء وتوجهنا الى المطعم الرائع والقريب جدا من الفندق وهو مطعم الصفدي :
حقيقة المطعم رائع بكل ماتعنيه الكلمة من معنى سواء المقبلات اللبنانية التي يقدمها او المشاوي
والاطباق البحرية ...
بعد ذلك كانت الساعه حوالي ال 11 مساء وبدأنا اجراءات الخروج من الفندق للذهاب الى ال
Terminal
3 من مطار دبي للاقلاع على متن خطوط الامارتية .
ركبنا الطائرة وتوكلنا على الله متجهين الى جزيرة الاحلام ( موريشيوس ) ....
كانت مدة الرحلة حوالي 6 ساعات وقبل وصولنا بقرابة ساعه تم توزيع بطاقات الوصول :
ونزلنا على فندق الهلتون..وعلى طريقنا للفندق مزارع قصب السكر في كل مكان وكان بين
المطار والفندق قرابت الساعه واول ماوصلنا الفندق رحبوا ابنا وخلونا نستريح شوي وجابوا
لنا مشروب لترحيب ابنا(كوكتيل اناناس وكيوي )وجابوا لنا شي ناكله وقالوا لنا بعد 10دقايق
الغرفه تجهز وانا خذتها فرصه وبديت اصور الفندق
السعوديه..الرياض..بالمستشفى..عند مشاعل
مشاعل كانت على ذاك السرير الابيض والاكجسين على خشمها والاويرات المتصله بجسمها
وتخطيط القلب كانت بعالم غير ماتحس عن شي..مافيها الاء تنادي على خالد..
مشاعل:خالد..خالد..خلك جنبي لا تبعد عني..مرام اختي قوليله ان مايبعد
براء لغرفه
الدكتور:بدى اشوي قلبها تنتظم دقاته..بس الخطر لازال
بوجاسم:لمتى حالتها بتكون هيك..ومتى تخلونا نشوفها
الدكتور:ادعوا لها..وبالوقت الحالي لزياره ممنوعه
دبي..عند امير
امير:يلى غرام خلصي صارلك ساعه وانتي تلبسين
غرام:خلصت بس الف الشيله..لا تنسى الكاميرا
امير:كاهي بالشنطه
السعوديه..الرياض..بالمستشفى
الممرضه:مشاعل..مشاعل
مشاعل بدال اوضع مايتعدل بدة اتزيدحالتها:خالد..مرام..خالد..مرام
الممرضه حطت ايدها على كتف مشاعل:مين خالد..ومين مرام
مشاعل رجعت واغمى عليها...
عند الجوهره
الجوهره من صحت الصباح ومقص في بطنها حيل كل ماله ويزيد..كانت جالسه على الكرسي
الي يم غرفة العنايه..وترص بعيونها وتعض على شفتها ومو عارفه كيف تجلس..ماكان احد
منتبه لها لانهم كانوا منشغلين بالدعاء وقرايت القران ..بس كان الالم يزيد اصرخت
الجوهره:اي بطني يعورني
ام خالد:الجوهره اشفيك
الجوهره:الم من الصبح مو جاي يتركني كله يزيد علي
الجده:لالاله الا الله..بتولدين يابنتي..رهف رحوي نادي على الدكتور
رهف شافت اختها هيك اوقفت تحيرة خافت ان اختها تروح منهم..كان جاي بالطريق الوليد
وطلال وخالد..شافوهم هيك جاوا واسرعوا لعندهم..
الوليد:يمه شنوا فيه
ام مشاري:ماكوا بتصير ابوا بعد اشوي روح جيب الدكتور
الوليد راح لعند الجوهره وظل يمسح على راسها وادموعه تنزل وطلب من خالد اهو الي ينادي
دبي..عند امير
بعد مافطروا بمطعم كلوا حمص اتجهوا الى البحر واركبوا اليخت ولفوا لفتين وارجعوا..وكانت
على الشط قوقعه كبيره خذتها وحطتها على اذنها وبعد ارفعت اشوي من عبايتها واركضت لعند
امير الي جالس على الصخره...
غرام:حبيبي امير شوف شنوا شفت
امير:جميله وشنوا سمعتي فيها
غرام:موسيقى هادئه..وين بنروح
امير مسك ايدها:انتي خلك معاي واي مكان اوديك فيه
راحوا حديقة التماسيح والسلاحف..
غرام:وايييييييي شوا التماسيح كيف اكبار..وكانت قريبه حيل درجه ان كان التمساح رافع
ظيله..
امير وهو يبعد غرام:انتي مجنونه واقفه اقريب من يمه كان اللحين قطع راسك
غرام:صحيح امير اذا شفت راسي بالارض تزعل علي او تطنشني
امير:لا برقص
غرام اشبكت بالسور:اجل خله يموتني اذا هذا يسعدك
امير وهو يحملها ويطلعون من الحديقه..
غرام:امير نزلني شوف كل الموجودين يطالعون فينا
امير:بس احنا مانعمل شي خطا
السعوديه..الرياض..بالمستشفى
الدكتور:مبروك جاتك بنت
الوليد:الله يبارك فيك
كانوا الكل موجود وافرحوا بس ماكانت الفرحه المطلوبه..اشلون يفرحون ومشاعل ماينعرف
اذا اهي بتطلع من يمهم..خالد استقل انهم كله منشقلين بالجوهره..راح خالد لعند مشاعل يبي
يطمنها ان مو اهو الي طلب يد لولوه...
خالد:فيني اشوف المريضه اشوي
الممرضه:لا ممنوع
خالد:الله يخليك بس خمس دقايق
الممرضه خطر على باله الي سمعته:اللحظه المريضه كله تهتف اسم خالد ومرام..ومرام
وخالد..يعني المفروض اهو الي يشوفها او مرام
خالد حط ايده على صدره:انا خالد
الممرضه:بس خمس دقايق لا تزيد ولا تنقص
خالد:مثل ماتبين
دبي..عند امير
امير راح ماهبورغ ليزرون متحف فيه كانوا ماسكين ادين بعض واغربوا من لبوابه وادخلوا..
غرام عجبها كلشي موجود بالمتحف
امير:هذا المتحف بالمدينه وهذي كل ثراء الماضي التاريخي..
توهم يبتدون جولتهم الاء بدوا ينادون على الخروج لانه الوقت انتهى..واطلعوا من المتحف بس
مروا عليه مرار الكارمين..
السعوديه..الرياض..بالمستشفى..عند خالد بغرفة مشاعل
خالد بيحط ايده على راسها بس تراجع ونزلها رفعها وبيحطها على ايدها وتراجع جلس على
الكرسي ويكلمها كانت تحس بوجود احد ينادي عليها..
خالد:مشاعل رجعي لنا والله ماقدر على غيبتك انا خسرة مرام ومابي اخسرك مره ثانيه..
مشاعل مو انا الي خطبت لولوه هذا قصي ولد خالي مو انا فتحي عيونك..يلى
مشاعل ولبخار يتصاعد منها:خالد..خالد..خالد
خالد فز من مكانه ووقف فوف راسها:هذا انا جنبك يامشاعل
مشاعل افتحت عيونها بشويش وارجعت سكرتهم..
خالد:مشاعل تسمعيني انتي
مشاعل مدة ايدها ومسكة صبعه خالد حس عليها ورجع ينادي عليها
خالد:اذا تسمعيني فتحي عيونك
مشاعل فتحت عيونه وابتسمت ابتسامه خفيفه:خالد انا احبك لاتبعد عني
خالد:وانا احبك
الممرضه:استاز خالد اطلع الاهل جاين بسرعه
خالد:ماشي
دبي..عند امير
امير تعبتي من الف
غرام:لا ماعندنا مجال انه نتم اكثر بالكثير لازم نرجع
امير:بنروح جزيرة الدودو وبعدها بنروح متحف وتخلص رحلاتنا
غرام:امير عطشانه وجوعانه ممن نجلس بشي مكان وناكل
امير:اي شوفي مطعم يعمل ساندوش
السعوديه..الرياض..بالمستشفى
الدكتور:اطمنكم على المريضه اتجاوزت مرحلة الخطر بسلام وصحتها احسن من قبل
امير:نقدر انشوفها
الدكتور:لينقلونها بغرفتها وتقدرون بعدها تشفوها..يلى عليها السلامه
امير:مشكر دكتور
دبي..عند امير
غرام متى نوصل
امير:ليكها هذي الجزيره
ودخلوا امير وغرام الجزيره وتمشوا فيها وكان امير حامل خريطه ومعلومات فيها مكتوبه..
واوقفوا على طائر..
امير:تشتهر الجزيرة بهذا الطائر الجميل و الغريب و الذي لم يكن موجود إلا في موريشس،
وقد إكتشفه البرتغاليون عند نزولهم للجزيرة عام 1681م و هذا الطائر من فصيلة الحمام و يبلغ
وزنه 23 كيلو و لكبر حجمه لا يستطيع الطيران، وهذا كان أحد أهم أسباب إنقراضه حيث كان
فريسة سهلة للكلاب و الخنازير البرية.
وتجد الدودو في كل مكان في الجزيرة منحوتا و مرسوما و هو من الهدايا التذكارية المميزة و أحد أهم معالم الجزيرة.
و يرجع سبب تسميته بهذا الإسم إلى الكلمة الهولندية (Dodoor) و تعني بالإنجليزية
(sluggard) و تعني بالعربية كسلان.
واطلعوا من الجزيره واتجهوا على طول لمنتجع سان جيران وعلى المغرب احجزوا لهم لمدة
يومين وبعدها بيرجعون السعودية...ادخلوا الغرفه وعلى طول غرام ادخلت التواليت لتستفرغ
امير كان وده يصارحها بمرضها بس ماحب انه ينزع عليهم المشوار بس يرجعون السعوديه
بيخبرها عن حقيقة المرض وسبب الدوخه الي تجيها..وبعد نصف ساعه انزلوا لمطعم مشهور
اسمه سبون دي إليز..الذي أنشأه الشيف الفرنسي الشهير ألان دوكاس
السعوديه..الرياض..بالمستشفى
الجوهره:الوليد شنوا جبت
الوليد كان ماد بوزه:بنت بشعه مو حلوا قلت لهم خلوها عندكم مابيها
الجوهره تضايقت:يعني انت تبي ولد
الوليد:شي اكيد كل اب يتمنى اول مولود له ولد
الجوهره:بس هذي عطيت الله ولا نقدر نعترض عليها
الوليد ضحك وحضن الجوهره:امزح معاك بنت احلى من القمر بشويه
الجوهره اضربت الوليد على ظهره:لا تعملها معاي
الوليد:على امرك ياحبي
الجوهره:الاء صحيح كيف وضع مشاعل
الوليد:اطمنك صارة ابخير وتجاوزت مرحلة الخطر
الجوهره:الحمدلله على كل الحال..
بالمطار عند امير
اجلسوا في الصباح الباكر وتوجهوا على المطار وركبوا الطياره على الفور اجلسوا على المقاعد
الوسطيه كانت غرام تعبانه الدوخه ملازمتها ووجهها شاحب حيل مو غرام الاوليه وصداع راسها
مستمر..لبها الدوخه ولبها الصدار قامت من الكرسي وادخلت التواليت لتستفرغ..
امير:علامك تستفرقين بأستمرار يمكن بتنزل عليك انتي غير الناس الي يشوفك حامل
غرام كانت حاسه ان في شي ابطنها وخايفه انها تكون حامل واهي ماتبي
امير:اشفيك شردتي
غرام:ولا شي بس ابي انام
تعليق