سوف نكمل لكم الروايه في وقت لا حق
روايه :عز الله ان حبي لك أكبر نقيصه..كامله
تقليص
X
-
-
وصلنا لسياراتنا....
اشررت لهم عشان يروحون لسيارتهم...
لأني ابي اروووح مشي للمقهى القرريب...
مابي اركب السيارة...
هزوا راسهم وراحوا....
حطيت يديني بجيوووب بنطلوووني...
بدا الجووو يبررد...
وصراحه القاهررة رغم زحمتها بسس فيها بررررد...
ابتسمت لحرمه عجوووز واقفة تحاول تعدي الشارع...
بسس السيارات
مووب معطتها فرررصة...
وقفت لثواني....
وكنت برووح اساعدها...
بسسسس...
انا تغيررررت...
عارفين وش يعني تغيرررت؟؟؟...
عبسست بوجهها وسفهتها ورحت امشي بدرربي..
كان قلبي يعوووورني عليها...
بسسس محد يستاهل اني ارجع دربي علشانه...
محد يستاهل اني حتى ابتسسم بوجهه...
صدق....
ياما كانت هيفاء تقوووول حكم درر...
هالحين اعرررف قيمة كل حكمة قالتها اختي قبل....
عضت على شفتها وهي تطلع من المجلس... ضحكت يووم جررت اختها لها وسحبتها تسألها عن اللي صار... بسس ما قدررت تتكلم...وانتظررت ابوها يررجع ويقوولها او حتى اخوها... يارررررربي...صدق الشووووفة مخيييييييييفه... ما تعووودت انها تكون تحت الانظار...تحسس بغرابة...خصوصا ان هذا واحد من جماعتهم... بسس ما تذكرره الا بصغرها....واهووو بعد ما توووقعت انه راح يطلبها...او حتى يفكرر فيها... تذكررت هيثم اللي ما صارت اي شوووفة بينهم...وحسست بدمعه تترقرق بعيووونها...اذا هووو عاش حياته مع ذيك المجنوووونة ومبسوووط على جنانها...فليش اهي ما تعيش بعععد؟؟؟...
"رند"
: اه....
ابوووووي تأخر؟؟؟..."
اختي وهي تبتسم لي وتغمز
: كيف كان؟؟؟..."
قلت وانا احسس نفسي مراهقة محتارة
: مدرررري...
صحيح انه وسيم....
يعني جسمه حلوووو...
بسسس وجهه موووب مررررة.."
اختي بمرارة
: ما نفعك جمال هيثم....
خانك وببيتك....."
وكملت بحكمة وهي تمسك يديني بقووووة
: الجمال عمرررررره ما كان مقياس للرجوووولة...
فيه مقاييس كثيييييييرة بالررجل...غيررر حسنه وزينه..."
حرركت شعري الناعم بهدوووء
: صادقة... هيثم كان بيرفكت....
خارجيا بسسس..."
وقلت وانا احسسس ان عيووووني تعوووورني بسبب الدمووع
: مدرررري شلووون بعيش؟؟؟...
احسسس اني بحالة غرررريبة....
الا الان عندي امل ان هيثم يررجع....
بسسس....
انا و هيثم انتهينا....
انتيهنا من قبل لايدخل علي...
من قبل لا يخطبني....
من مات خالد..."
اختي بنعووومة واهي اللي رفضت تزووج ليما اتزوووج مررة ثانية
: ماعلينا من اللي فات يا رند...
هالحين لازم انتي تعيشين حياتك....
بعيد عن الماضي..."
وكملت بحززن
: واذا على هيفاء...
اظن انها خلاص انتقمت ليما قالت بسس...
شوووفي ربي وش سوووى بها؟؟؟..
البنت مجنووووونة...
ما عاد تعررررف وش تكلم عنه؟؟؟؟.."
بلعت ريقي وانا اطالع بالسما المظلمه بضيق...
شفت ابووووي يطلع من المجلس...
وجانا بالحديقة....
ابتسمت يوووم شفته يقررررب مننا...
كان مبتسسم ووجه مشررررق....
نزززلت راسي وانا احسسس قلبي بيووووقف...
:الف مبروووووك يا بنتي..."
وضمني بقوووووووة.....
دفنت راسي بصدررره....
وانا احسس بمشاعر غرررريبة...
اخيرا....
اخيرا....
انتهى كل رابط يجمعني بالماضي...
اخيرا...
اخيرا...
قدرت انتصر على هيفاء....
: والله؟؟؟...انتم رايحين هناك؟؟.."
ردت عليها صديقتها وهي تضحك ومعها خالد صوووت ضحكته واصلة بقووووة لأذنها...كان سكران...وماخذ جرررعة مخدررة بعععد... وعايش بالعسسل مع صديقتها... طبعا ما كان يدررري انها صديقة اخته....ردت صديقتها وهي تضحك: خالد!!...لا تسوووووي كذا...اعقل وطالع قدام...ايوووه حبيبتي... انتي دقي عليها وقوووولي لها بسس...عشان تموووووووت حررررة..." رند براحه وهي ترررسم ابتسامة حقيرررة على وجهها: عاد لا تنسين....تصوووري معه....خذيتي الكاميرا؟؟؟..." صديقتها بفرررح و خالد يزود سررعة السيارة وماسك يدها: ايه خذيت الكاميرا....يؤيؤ...انتبه يا مجنووووون..." رد وهووو يغمض عيوونه ويفتحها بصعووووبة: مجنوووووووون فيكي والله...مجنوووووووووووون..." وسمع جواله يدق...رند بشراسة لصديقتها: اكيد ذيك البزر التافهة...." صديقتها وهي تسأل خالد و رند تسمعهم على الخط: منووووو؟؟؟.."خالد بضيق واهوووو يطالع بشاشة الجوال: يعني منوووو؟؟...خطيبتي..." وكمل بضحكة وتررريقة: ونووور عيووووووو...ني..." وسكر جواله...وقال وهو ياخذ يد البنت ويبوووسها: يا شيخه محد مثلك انتي.... هذي بسس اخذها عشان العايلة...تعررفين...احنا عيال العززز...هههههههههههههههههههههههههه"
شفت نواف يوووقف ويباركلي...
سلمت عليه...
وابتعدت عنهم كلهم...
احنا عيال العز يا خالد...
ما اشوووفنا خذينا من عزنا غير الحزن والهم...
ما اشووووفنا اخذنا غير الحقد والكره....
ليت هالعززز ينفعنا ويخلي قلوووبنا على بعض....
راقبها واهي تلاعب القطاوة اللي جابهم لها...كانت فعلا تشبهها لحد كبير....وكنها قطوووة مثلهم...بعيووونها الواسعه بسس المرتفعه شووووي...وحواجبها...ولؤمها العجيب.... ودلالها عليه....
للأسف صارت طفلة....وصار اهووو مجبووور عليها...ما يقدر يتركها حاليا....حرام ينتقم من وحده مررريضة....حرام يعاملها بقسوووة بسس لأنها حررمته من حلم حياته وحررمته من كرامته يوووم اجبررته يتزوجها.... ما يقدر يجازيها بالمثل...عمرررره ما جازى احد بالمثل....بسسس اهووو يحسس بكتمة وضيق... يحسس بكتمة لأنه سمع امه تسووولف على التيلفوووون وتتكلم عن رند....رند؟؟؟...اه.... حلم من كثر جماله ما طالت مدته!!!
"هيثم"
حسيت بغصة بحلقي....
وانا اشوووف هيفاء تطالعني وانا متجمد...
ابتسمت لي بنعووومة...
كان فيه برراءة مرتسمه بعيوونها اللئيمة....
فيه براءة صارت معجوووونة بتصرفاتها وكنها طفلة صغيرررة...
تركت القطوووة العسلية السمينة...
وجات يمي...
: ثووووووومتي؟؟؟....اش فيك؟؟؟..."
وحطت يدها على رقبتي وقررربت مني مثل الاطفال الصغار...
ما رديت عليها.....
قررربها نار....
بسسس....
احسسس اني ما اطيقها....
رغم انها تجذذبني....
طالعت بملامحها....
حسسيت بكررره....
اهي سبب كل اللي انا فيه....
لاني قادر اطلقها...
ولاني قادر اعيش حياة طبيعية...
شيء جواتي انكسررر من ناحية الحررريم...
ماعدت ابي اي حرمه بحياتي....
ابي اعيش ووووووووحيد...
بعدتها عني بقوووووة....
ورحت لغرررفتي...
طالعت فيني مفجووووعه...
وما استووعبت الا بعد ثواني....
لحقتني واهي مصدووومة...
: هيثثثثثثم..."
وتعلقت بيدي...عشان توقفني اطالعها...
قلت بعصبية
: خيررررررر؟؟؟.."
وبعدت يدها اللي حسيتها تقتلني بطووول اظافرها....
حسيتها شيطان يكذب علي..
يمكنها هالحين تضحك علينا من جواتها... استحالة تكون مررريضة....
هذي تمررررض البشر كلهم الا هي ما تتعب...
قالت واهي ترتعش والعبرة خانقتها
: وش فييييييييك؟؟؟...
هيثم انا..."
قلت بعصبية
: اششش...
مابي اسمع حسسك..."
وفتحت الباب كنت بدخل واقفله بوجهها...
بسس اهي حاولت تدفعه...
قلت بانفعال
: انقققققققلعي بررررره.."
قالت واهي تصيح وبصوووت متقطع مؤلم...
مؤلم مثل حياتي....
مؤلم مثل رند...
مؤلم مثل كل لحظة عشتها مجبووور مع هالشيطان...
: هيثم لا تسوووووي كذا...
لا تسوووووي كذا..."
قلت بعصبية وبحقد وانا اشووف فيها شياطين الارض مجتمعه
: قلت لك بررررررررررررره..."
وتركت الباب ودخلت لغرفة الملابس...
بعد مارميت الدبلوماسية على الارض....
حسيت اني انتفض.... ودي اهدي من عصبيتي....
احسسس قلبي بيتووووقف من كثررر ماني منفعل....
خذيت منشفه وطلعت من الغرفة عشان ادخل الحمام...
شفتها واقفة عند الباب وعيووونها مليانه دمووووع...
كان شكلها مثل طفل صغيررر مضيع اهله....
قلت لها بحسرررة وانا قلبي يعوورني
: بتزووج يا هيفاء...بتزوووج واحد يعرف قيمتها....
خلاص....بتترك وترحل بعيد..."
هيفاء بعدم فهم اررررهقني وخلاني اتمنى لو اخنقها
: الله يسسعدها....بسسس..."
وقطبت حواجبها وهي تطبق شفايفها بقوووة وحطت يدها على قلبها
: ا......انا..."
وهزت راسها بقوووووة وراحت تركض خارج الغررررفة.....
ضررربت الجدار بقوووة بقبضتي....
وجلسست ثواني وانا احاول اتنفس بشكل طبيعي....
ابي اموووووووووت...ابي اموووووووووت.... مابيه...مابيه...ابي هيثم....هيثثم... ومسحت دمووعها واهي تصيح عند الطباخه العجوووز اللي تحاول تهديها واهي جالسه داخل واحد من ادراج المطبخ....كانت تحسس بحرررقة بقلبها.... تجسس بتشتت...عقلها....تحسس بثغرررة بحياتها...ماتبي ترررجع لاهلها...تبي هيثم...هيثم وبسسس.... بسسس اهو ما يبيها...اهوووو يكرههها...ويصررخ عليها....ويهاوشها....
تعليق
-
"هيفاء"
اخذت منديل ومسحت خشمي بحنان...
كانت عيووونها تبرررق رغم التجاعيد اللي حولها...
ابتسمت لها وضميتها بقووووة...
كانت عجوووووز...
يمكن عمرها فوق الستين...
بسس حنووووووووووووووووووونة....
فيها حنان مووووو طبيعي....
دوووووم تحن علي...
وتسوووولف معي...
رغم ان عمتي تزززعل من تواجدي معها....
قالت واهي تبعد شعررري عن وجهي
: هذا زوجك...."
وكملت واهي تبتسم لي وتحررك القدر
: يمكن عصبي شوووي...
بسس انتي لازم يصبرر.."
قلت وانا اشوووف القدر بفضووول
: اقدر احرك؟؟؟..."
ومسكت الملعقة وقمت احررركها بفررح....
نسيت هيثم ونسيت كل شيء عنه....
اصلا ما يهمني....
اللي يهمني خالد وبسس...
منووو هيثم؟؟؟...
الحمدالله والشكرر...
يحسبني مجنووووونة...
اهو المجنووون والله....
غبببببببببببببببببببببي...
ابتسمت للطباخه وانا احط شوووية بهار واذوووق بالملعقة الكبيرة
: اييييييييييييييي...
اففف...
حار..."
ورميت الملعقة بعصبية بالقدررر...
قلت بعصبية وانا ارفع خشمي
: انتي متقصده تعطيني شيء حار...
صححح؟؟؟.."
مابقى غير اووووقف مع هالطباخات...
وععععععععععع انا هيفاء انا...
انا بنت الهاي كلاس...
مفرووووض حتى المطبخ ما ادل دررربه...
شفت عمتي تنزل الدرج...
اول ما شافتني حست براحه وضحت على وجهها
: هيفاء...
اقلقتيني يا شيخه وين كنتي؟؟؟..."
قلت باستغراب
: هنا..."
قالت وهي تطالعني بششك
: من اووووول؟؟؟..."
قلت بثقة
: طبعا...."
واضفت بخبث وانا اشر على المطبخ
: كانت طباختكم العجووز تبيني اساعدها..."
واضفت وانا اطالع المطبخ بكررررررررره
: تصوووري عمتي...
انا؟؟؟...
انا اساعدها؟؟؟.."
عمتي وهي ترجع شعرها ورى اذنها
: طيب....
معليه عجوووز ومسكينه..."
سكت شووووووي....
وابتسمت بحنان
:صححح..
مسكينه..."
وقلت بضيق
: مثلي؟؟؟...."
وحسيت ان دمووووعي بتطفر من عيني...
بسس عمتي جات وضمتني بقوووة..
: انتي بنت ال...
لا يمكن تكونين مسكينه....
قوليلي ليش هيثم زعل منك؟؟؟..."
هيثم؟؟؟....
وش يبي ذا؟؟؟...
قلت وانا احسس بحرارة بجسمي
: هيثم؟؟؟...
مابه شيء...."
عمتي وهي تضيق عيوونها وتبعد شعري عن وجهي
: ما قال شيء كذا او كذا؟؟.."
قلت بفرررح
: الا....
قالي انها بتتزوووج..."
وضميت عمتي
: متى بتزووووج؟؟؟.."
عمتي باستغراب
: انتي متزوووجة..."
قلت باعتراض وانا اصرررخ
: لاء....
متى اتزووج خالد..."
ورحت وانا اطالعها كنها مجنوووونة....
ابي اتزووووج خالد...
مووو هيثم!!!
وش بهم ذوووووووووووووولي!!
بعد غروووب الشمس....
وانتشار الظلام بسواده المهيب.....
ويووووم طويل على سعود.....
اه....وشش ذا اليوووم؟؟؟...هذا اللي فكر به سعووود وهو اخيرا يجلسس بتعب بعيد عن بيت الشعرر... مسد رجووووله وهووو يحسس انها بتقطع من الألم....اللي سواه اليووووم...محد بجماعته كلها يسوووويه.... ام ناس وقهوووى ناس ورحب بناس واستقبل ناس وراح مع صقررر عشان يعلمه كيف يررعى الغنم...اخخخ...صار مهزززلة عند هالبدووو....ضحكوا عليه صقرر واخوانه الصغار ليما قالوا بسسس.... يا الله....دنيا والله...
"سعود"
شفت صقرر يجيني وهوو شايل دلة وتمرر..
ابتسمت له وهووو يوووقف ويصب لي فنجال...
: مشكووور..."
قلتها بغباء...
ونسيت للحظة علووووم الرجاجيل!!!!!!
ابتسم صقرررر بس ما طولها
:قل سم الله عدوووووك..."
بلعت ريقي...
انا عارف انها سم الله عدوووك...
بسس لي سنييييييييييين...
ما قابلت رجال ...
قلت بغباء وانا احسس بضييييييييييييييييييييييييييييق وفشلة
: امزززح معك"
صقر بحدة وهو يجلس على الارض قبالي ويجمع شوووية اغصان
: مابه مزززووح بهالعلووووم يا سعووود..."
وجا بيشب النار.....
بسسس سمع صوووت مضاوي وهي تناديه....
قال وهو يووووقف
: بروووح اشوووف الاهل..."
هزيت راسي له...
وحاولت اشب النار...
ولا قدرررت...
كانت الررريح قوووووية....
وانا اصلا عمررري ما شبيت نار...
صحيح مرات يوووم نرووح نكشت...
بسس هذا برررره...
هنا يوووم نقنص...
معنا خدمنا ومرافقينا...
وهم يقومووون بكل شي....
يأست من النار....
وجلسست بتعب...
وتمسكت بالفرووووة اللي جايبها معي....
وقمت اشرررب من القهوووة...
يا الله يا زين قهووووتهم..
بها طعم غرررريب....
موووب مثل قهاوينا...
ررريحة هيلها ومسمارها يردوون الروووح....
ايه سواتي....
لازم تصيررر زينة...
ابتسمت بفخررر...
اوووووول مررررة اسووووي قهووووة....
وفوووووق ذا قهوووويت بنيان وذياب وصقرر....
صدق اني شفت بسمة الشماته بعيووون صقر وذياب....
يحقلهم يتشمتوووووون....
ونا ما اعررررف من علوم الرجاجيل شي!!!!
بعد ما حمسس القهوووة واحرررقها...وتهزأ من البزر اللي اصغر منه مررتين واسمه صقرر
: افا...وش ذا يا سعووود؟؟؟..." وجلس جنب سعووود وهووو ينثر القهووووة المحروووقة على الارررض ويحط فوووقها تراب...وقال وهو يحط قهوووة جديدة فووووق النار ويحمسها: القهوووووة الزينة يا سعوود... ما تصيررر سوده... القهوووة الزينه يكووون لونها مثل لوووون الررملة....وريحتها زينة....القهوووة الزينه يا سعوود تعرفها من ريحتها....انت عارف اوووول..." وقال بفخر وهو يررفع صوته: اووووول ايام جدادنا...كانوا الناس ان سمعوا حمسسه القهوووة.... وشمووا ريحتها الطيبة...جوا عند صاحبها.... تهقا لوووو هلقهوة محترررقة بيجووون يمك؟؟؟..."سعود واهو يحسس ان اعصابه بتتلف من كثرر النقد اللي اسمعه بس اليووووم: اكيد لاه..." صقررر وهوو يررربت على فخذه: بتعلم يا سعووود...بتعلم....." وابتسم له بسمة صغيرررة وهو يرجع يقطب حواجبه... وقام يشعر بالقهوووة وريحتها وهيلها ومسمارها وهوو يحمسسها بخبرررة...شاف مضاوي تمشي من بعيد...خذاها على طووول من صقر وقام يحمسسها وعيووونه تاكلها....الصراحه مووووب عاجبه شكلها....ما يحسس ان هذي مضاوي...بعدين يا ليت لووو تلبس عباية...مدررري شلوون يفكرون هالبدووو؟؟؟...متحجرررين باشياء والاشياء الللي تحتاج تحجير مطنشنيها...سمع صقرر يقوووله: خلاص....ها...ايييييييييه...وش زينها هالحين..." وعطاه النجررر....(اللي تندق فيه القهوووة والمكسرات واي شيء قاسي) : يله دقها.... يا سعووود...ثم حطها بالدلة وعليها شوووية ما....وحطها هنيا وسط النار...شوووووووي...لا تطووول...خلاص؟؟؟..." طالع سعود بالنجرر...وحسس بهاللحظة ان وده يخبطه براس وحده...
طالع من بعيد....
واهوو متأكد انها تبتسم واهي تشوووفه...كان هوو بس اللي يشوفها لأنه جاي على طررف....حط القهوووة بالنجرر وقام يدقها واهووو يحسس بضيق....يحسس بمهانة...هذا مووو مكانه...كلن يهزأه ويضحك عليه...مايعرررف ردودهم...ما يعررف كلامهم...المصيبة ان ذا مووو بس كلام البدووو...ان ذا كلام كل الرجاجيل... وسعووود طووول عمرررره ما يطيق جمعة الرجاجيل ويحب يكوون لووحده او مع المنعوج سطام....
طول عمره مع جدته...وبعد جدته...صار مع امه....اللي كانت تهتم فيه وتحبه وتحن عليه ولا تبي احد يأذيه او يتكلم عليه..لأنه وقتها كانت منهبلة انه اخيرا رجع لها....بس ليت هالاهتمام طال...كلها فتررة قصيررة ورجعت لعادتها القديمه وصارت تهتم بزوجها وبسسس...واهوو تلقفووه المربيات اللي ما يعرفوووون حتى اللغة العررربية...
سمعت صووت خطووات....
التفت بسرررعه...
شفت مضاوي جايتني...
بسس كانت جايه من ورى الجبل...
يا حبها لللمشاوير....
قالت وهي تقرررب مني وبعصبية وبانفعال
: وراك ما شبيت النار؟؟؟..."
قلت وانا احسس بالبررد يدخل عظامي
: ما عرررفت..."
قالت بسخرررية
: كل شيء ما تعررررفه...
حتى سم الله عدوووك...
وتسلم.... "
طالعتها بقهرررر...
وحسسيت اني صغيررر قدامها...
حسسيت انها تشوووفني ولا شيء....
وجاني شعوووور بششع...
حاولت امحيه بقسووووة...
شعووور بالضعف مثل المدررررس لمن يهزأك ويجرك من اذنك....
تذكرررت يوووم اهي كانت تعاني ولا تقدر تأقلم مع مجتمعنا...
وكانت تستمع لتعليقات اللي حولها...
مفروووووض توقف وياي...
لوووو اهي فعلا مهتمه لسسسه فيني....
بسسس...
اهي قاعده ترررد الصاع صاعين؟؟؟...
قلت وانا احسس اني حاقد عليها
: تبين شي؟؟؟...
انقلعي هناك قبل لا يجي ذياب..."
قالت واهي تحفرر الارض برجلها
:كنت بشب لك النار...
لأنك مثل الووورع لازم اصير وراك على طووول.."
قلت بغضب وانا اوقف
: مابي منك شيء..."
قالت بقهررر
: اجل دامك ما تبي شيء...
خلك رجال...
واعررررف تصررف...
موووب تحرررق القهووة وتلعب بالما لا جيت توضى..."
قلت وانا حاس بقلبي يحتررررق
: قلت لك اذلفففففي..."
مضاوي بعناد
: حنا نتيمم ما نتووووضى...
الما ذا للاكل وبسسس..."
وكملت واهي تاخذ نفس
: لا تفضحنا يا سعووود..."
مسكت يدها بقوووة
: انا ما نيب فضيحه....
واعررررف اتصررف احسسن من رجالكم..."
قالت باحتقار
:: واضح...
اصلا ابوي واخواني شافوا اي رجال تجوووزته....
وخررررر يدك عني..."
ترركت يدها وراحت بسرررعه...
شفت صقررر يرررجع وهووو شايل بيده شي...
وجا وفررررش سماط على الارض...
وجلسسس وحط تمر ومضير ولبن...
شفت مضاوي تررجع لبيت الشعررر...
وذياب طالع...
لاحظت انه وقف...
وشكله كان يتكلم معها...
صديت وانا اتشقق من القهر..
وبلعت ريقي....
تبي تذلني؟؟؟...
ولا صدق تبي رررجع لي؟؟؟...
قوووولوا لي؟؟؟....
انتهى الجزءتعليق
-
ال29صل
"روعة الأسلام"مررت يدها بحسرة على وجهها... ايدها قاعده تفضح عمرها...مووو بس ايدها...حتى التجاعيد الخفيفة اللي بدت تطلع حول عيونها....معقووولة هي حلوووة؟؟؟...مثل ما يقولون لها صديقاتها... معقووولة موو بين انها دخلت الاربعينات؟؟...
طالعت بالوان فساتينها... الجديدة..اشترت كل الوان الفساتين اللي كانت تحبها وانحرمت من لبسسها...الاصفر..الاورنج...الاحمر...الفسفوري...بع دت عن الاسود والابيض والبيج اللي اعتادت على لبسها لدرجة انها صارت جزء منها...
"هناء"
بعدت عن الملابس المبعثرة على الارض....
ورحت للشباك...
مدري ليش فجأة حسيت بضيقة صدر عنيفة؟؟؟...
لمست الشباك البارد...
واخذت نفس متعب مليء بالالم...
لاحظت مشهد حزز بخاطري...
ذكررني بلحظات تمسس حياتي....
شفت حرمه تصرخ بوجه رجال...
كان شكلها في الاربعينات من عمرها...
وكان واضح ان الرجال زوجها...
كانت تاشر بيدينها بانفعال...
وتصيح بحرارة...
وتضررربه على صدره بقوووة...
وتصرخ بوجهه بشراسة...
عيوونها تذرف دموووع كثيررة...
وهوو وجهه مليء بالالم...
مسكها يبي يهدي من انفعالاتها...
بسس اهي ما قبلت بعدت عنه....
وراحت تركض لوحدها....
شفت الرجال واقف لوحده وعيونه مليانه ندم...
مسح وجهه بخشوونة وظل واقف بمكانه فترة موو قصيرة...
:عبدالعزيز..."صرخت فيه وهي مصعوووقة من المنظر اللي شافته... كان جالس مع وحده اوروبية بوضع مخجل...طالع فيها بكبر وغروور...وقام يسولف مع الاوروبية بلغتها..ويضحك...طالعت هناء فيهم...اتسعت عيوونها بفعل الصدمة...وعقلها انهار....تركت الغرفة وهي تركض... مو مصدقة...لحد هنا وخلاص...وصلت الشارع...وخثعت بشيء عند باب الفندق الفخم... عضت على شفتها تمنع صررخات قهرر تطلع منها...وش يسووووي بها؟؟؟..ليش يسووووي بها كذا؟؟؟......قامت تشهق بدون ما تهتم بالناس اللي كانوا يمرووون ويطالعونها ببروود ويكملون طريقهم...اهي مجرد لمحه بحياتهم...ليش يوقفون ويسألونها عن سبب بكاءها؟؟؟...ضلت ساعات وساعات...مثل طفل مسكين مضيع اهله...عارفين وش ضيعت كرامتها؟؟؟...صحيح كلنا نحب يكون عندنا فلووووس...لكن ما نحب ان نعيش بدون كرامه....
شافته اخيرا يطلع من الفندق...انتبه لجلوسها بهالطريقة...وانتفخ وجهه واظلم وهوو يحس بالمهانه...قرررب منها ووقفها...صررخت في وجهه...وقامت تسبه بدون ما تحسس...وتسب الاوربية القذرة اللي كان معها....اعطاها كف بدون ما يهتم انه بالشارع...قامت تضرررب صدره وهي تصيح بألم وقهررر وتصررخ..واهو بسس قام يسحبها عشان ما تفضحه اكبر وتنززل راسه بالارض...
بعدت عن الشباك...
ورحت لسريري...
ارتميت عليه وانا احسس بضيقه بتخلع صدري...
اخذت نفس عميق عشان ما تنزل من عيوني ولا دمعه...
احسس بوحدة فضيعه...
يمكن لأني ما اعتدت اني اعيش بعزلة بعيدة عن الكل...
عيالي كلهم زعلوا من قراري...
ليش انانيين؟؟؟...
اهم يعتقدون اني انانية؟؟؟...
انا انسان...
من حق اعيش...
من حقي اسمع كلمة حلوووة...
من حقي اعيش مع واحد يحبني واحبه...
من حقي اجيب لووو طفل يحبني ويعلمني شلووون اكون ام؟؟؟...
انا مو عارفة شلون اكون ام...
يمكن مثل ما قالت روعة الاحساس...
انا مو عارفه امارس امومتي....
ياما سمعت كلمات كثيرة تخترق صدري...
جمل تتردد في ذهني ايام وليالي لمن اكون لوحدي...
يؤلمني اشوف ولد يضم امه بقوووة وبحب...
لأن عمري ما جربت هالاحساس...
عمري ما جربت اكون هالأم اللي تنضم بهالقوووة...
ولا عمري جربت اكون ذيك الأم...
اللي عيالها ينبسطون اذا شافوها حظرة مدارسهم وسألت عنهم...
دائما اسمع جملة مهينة...بطريقة او بثانية....
:انتي ام؟؟؟...انتي لا يمكن تكونين ام؟؟؟.."
:هه... لو انك ام..ما كان هذا حال عيالك"
: انتي ابششع ام...انا ما ابيك تكونين امي...انا ما احبك...ما احبك"
: ماما لاء....انتي مو ماما....انا ما احبك...احبك جدتي...!!!"
:اي ام بالله انتي؟؟...بنتك مريضة عمرك مافهمتي وش تحس فيه؟؟"
:انتي منتي كفووو تكونين ام...عشان كذا انا اللي بربي ولدك...وبيصير ولدي.."
سكرت اذاني بقووووة عشان ما اسمع صدى هالكلمات اللي تعووور والله تعووور....
انا لي حق عليهم...
حتى لووو كنت جاحده...
ليش يعقوووني؟؟؟..
ما يعرفون ان ربي بيحاسبهم؟؟؟...
ليش يكرهوووني؟؟؟...
ليش يحبون ابوهم اكثرر؟؟؟...
ليش دائما المجتمع ضد الأنثى ومع الذكر وش ما كان؟؟؟...
الرسول عليه الصلاة والسلام قال امك ثم امك ثم امك...
ما قال لو ان امك عطوووفة...
زمان ما كنا نرفع اصواتنا ولا نفكر نرد على اهالينا برد وقح...
كنا نشيلهم على راسنا...
ولا نزعلهم باي شكل...ولا يمكن ننوم الليل لو عرفنا انهم تعبانين او يتألمون...
ليش عيال اليوووم كذا؟؟؟..
ليش تغيرررت الدنيا وصارت قاسية؟؟...
وين الابنة البارة الحنووونة...
وين الابن اللي يصون اهله ويضمهم تحت جناحه بعد ما يكبرون ويحتاجونه؟؟؟!!
معقوووول انا اتكلم عن شيء موووب موجود في هالدنيا!!!
في مكان ثاني...
في عمق الصحراء...
بين الجبال الطويلة المهيبة....
والبدر يتوسط السماء...
تمر خلاله بعض السحب....
والرياح الباردة تصفررر والسكوون والصمت ومخلوقات الليل المرئية ولا مرئية هي عنوان المكان وووصفه البسيط!!!!
سمع صوووت امه وهي مسجلة رسالة بالبريد الصووتي...كانت تصيح بحرارة وهي تطلب منه يكلمها...وتقووول انها محتاجه تسمع صوووته....كانت منهارة ببساطة... اتصل على هيثم وسأله عن حال هيفاء...واتصل على نورس..بسس ما ردت عليه...فاكتفى انه سجل رسالة يتطمن عليها ويوعدها بزيارة قررريبة....
"سعود"
ابتسمت وانا اشووف مضاوي تتسحب من بيت الشعرر وهي شايلة
بيدها قررربة موووية وترووح بعيد...
واضح انها ما انتبهت لي لأني جالس والدنيا من حولي مظلمة...
كنت بسس مشعل سيجارة من سجاير ذياب اللي عطاني ياها بطيبة خاطر...
ورغم اني استغررربت تصررفه بسس تقبلته...
ليش ما اتقبله؟؟؟.... مفروووض ما يكون بيني وبينه اي عداوة...
لأننا نوعا ما نشبه بعض...
رغم انه غامض شوووووي...
ولا يحب يتكلم كثيرر....
وانا ودي اعرف ليش ما يحبووونه حيل؟؟؟..
اصلا ما اتوووقع يحبووون احد...
صحيح ان اخوان مضاوي وامها شكل قلوووبهم بيضاء...
بسس مضاوي للاسف ما ورثت ذيك القلوووب الطاهرة اللي ما تحقد...
تبعت مضاوي اللي ابعدت مررررة...
كنت مشتاق لها حيل...
ودي اشد شعرررها الاسووود الحريري المجنووون...
والمسس خشمها اللي استقامته عجيبة...
مستقيم بشكل غرررريب!!! منحوووت نحت...
ومشتاق لذيك الضحكة البررريئة الخجولة اللي تزينها
شفايفها الورديه الغررريبة اللي لمن تضحك كنها مقلوووبة!!
لمن تضحك شفتها اللي فوق تعرض شوووي بينما اللي تحت تصغر!!
عجيبه صححح؟؟؟...
وصلت لورى جبل او ضلع مثل ما يسمووونه مع اني ما اشوووف فيه اي تشابه
بين الجبل والضلع؟؟؟
تلصصت لها النظرر وانا ارمي سيجارتي على الارض واوطى عليها...
شفتها تفصخ شيلتها وبرقعها وتحطهم بعيد شوووي...
عرررفت وش بتسوووي قبل لا تسوووي شيء...
تبي تاخذ شاور!!!
كنت ابي ارووح واتكلم معها بسس ضليت متسمر لمكاني لثواني
وبعدين غطيت عيوووني وانا اصد بسرررعه...
سمعت صررخة مضاوي
: بسسم الله الرحمن الررحيم...!!!!"
فرجعت لها بسرررعه...
يوم شافتني من بعيد...
غمضت عيووووونها وهي تقوووول
: بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الارض ولا..."
ضحكت على خوفها اللي اول مررة اشوووفه....
تحسبني جني!!!
: هههههههههههههههه...يا حليلك يا مضاوي..."
وجلست على حجررة كبيرة ملساء...
حركت اصبعها شوووي عن عينها
: سعود؟؟؟."
سألت بصوووت ناعم هامس جاني مع الرريح بطريقة غرريبة...
ضميت نفسسي لأن الليل فعلا كان بارد...
وصووتها حسسني بشيء غرررررريب بروودة مع شوووية دفا...
مع مشاعر عجيبة!!!!!
قرررربت مني اكثررر وكأنها لسسه موووب متأكده..
وسألت بصوت واطي مفجوووع
: وشش تسووووي عندك؟؟..."
قلت بصوووت تعمدت اخليه غليظ
: يمكن لأني مووو سعود!!..."
قالت بخوووووف وهي شوووي وتصيح
: لاه يارررربي..."
وكملت بقهررر
: انت سعوووود يعني سعوووود..."
وبعدت عني وراحت اخذت برقعها وشيلتها وقررربة الماء ومررت من قدامي...
بسس مسكت ذراعها بقوووووووووووة...
فترررنحت وطاحت اغراضها...
وانتثرررت قرررربة الماء على الارض...
حسيت بشعوووور بالذنب وانا اشوووف الماء ينتثر...
طالعتني وهي مووو مصدقة
: انت....انت...انتتت...تتت..." وحاولت تبعد عني بسس ما اهتميت بالموووية
كتفتها مثل اي طفل متمررد واعتدت اني اسووووي هالحرركة معها كل ما اجي اكلمها يمكن من تزوجتها
: اششش..."
قالت وهي شوووي وتصيح
: الما!!!....ياويلك من رررربي!!"
قلت وانا اطالع بوجهها بشووووق واحسس قلبي ينعصررر قدام هالجمال الصارخ
:اجيب لك غيره..."
وطلع صوووتي خفيف هادي موو مثل ما بغيته...
سكتت مضاوي ونزلت عيوونها الارض...
وقامت تملل بين يديني اللي مكتفتها...
:سعوووود!!..."
قالتها وهي صوتها بينقطع...
قلت وانا حاس اني بحالة لا وعي
: وشوووو؟؟؟..."
قالت بهدووء
: ابعد عني..."
وكان واضح انها تحاول تسيطر على صوتها بطريقة قووووية...
مابي ابعدها..
مابي يوووم كانت بين يديني....
كنت اتمرررد على نفسسي وعلى كل شيء يخليها عندي...
وهالحين...
انا ابيها...
والله ابيها...
ما يهمني الا انها تحبني وتبيني....
انا تععععبت من غررربة المشاعر اللي اعيشها...
انا صرررت وحشش يوم عررفت مضاوي وبسس...
وش يعني ذا الشيء؟؟؟...
يعني شيئين يا اني احبها يا اني اكرهها...
ولا اظن اني اكرههها...
استغلت سرحاني بعيووونها ووطت على رجلي بقوووة وحاولت تهرررب...
بسس ما تحرركت رغم اني رجلي تعوووووورني...
: خلينا نرووح نجيب ماء.."
مضاوي وهي تطالع حولها
: محد يرووووح هناك...محد يا سعووود يروح بهالوووقت..."
قلت وانا ابعد شعرها عن وجهها لأنه كان يتحررك مع الهواء ويغطي على ملامحها
المنحوووتة بابداع
: انا وانتي.."
سكتتت شوووووي وقالت بخوووف واضح
: نعععم؟؟؟.."
ثم قوووت صوتها وتظاهرت بالقوووة
: يله اجل....
معنا كتاب الله ومحد بيقررربنا ان شاء الله..."
وكملت وهي تبتسم لي ابتسامة تذوووووب
: وانت معي....ليش اخاف؟؟؟..."
وراحت تاخذ برقعها وشيلتها....
تعمدت تبتسم لك ذيك الابتسامة اللي تظهر غمازاتها وتطير عقله بنفسس الوووقت... لأنها اذكى من انها تحررمه منها مرررة وحده....شلوووون تخليه يجلسس بين اهلها اطووول وقت؟؟؟...شلوووون تخلي اخوانها يضحكووون عليه؟؟؟... ويتهامسون واذا جا سكت... شلووون تخلي ابوها يشوووف بعيوووونه اي رجال زوجها؟؟؟...لازم تصبره...قبل لا يكشف اي شيء!!!
"مضاوي"
رحنا انا وياه نمشي على رووس رجولنا ولا نطلع صووت...
ووقفنا عند الجيب...
بسس اشررت له على ددسنا...
لكنه هزز راسه يعني لاء...
طلبته المفتاح وانا اشررر...
اشرر علي بهزء وقال بصوت واطي
: انتي؟؟؟..."
قلت وانا احسس دمي يغلي
: ايه...انا اللي اعرف المكان..."
وكملت اتأمر عليه
: سعووود...رح ورى بتلاقي ثلاث قرررب جيبهن وارجع..."
وقف لثواني وكنه خاف اني ارووح واخليه والله يعلم اني كنت ناويتن هالنية..
عشان كذا ما عطاني المفتاح وراح هووو يجيب القرررب....
كنت حاطة شيلتي فووووق راسي....
وخامت(ن) نفسي من البرررد...
الجوووو بدى يشتي... والمصيبه ان شتا البرر شين....
اووووووووووووووووف....
لمسست شعررري وانا اغمض عيووووني...
كنت ريحة الدخان اللي دخلت بخشمي يووم قررب سعود مني....
تخبل!!!
صدق اني كنت اكرهها...
بسس من كثر ماشفت الناس تدخن...
عجبتني ريحته....
غصبن علي تبووووسمت يوم تذكررت يووومن من الايام...
ومرررررة محدن درى بها غير ايمووووه...
كانت هالعلبة الانيقة المذهبة الاطراف قدامها...شكلها رشيق...انيق...ساحر....تغرررريك بقوووة تتقدم وتفتحها....بسس اهي تعرررف وش جواتها؟؟؟...قررربت من العلبة...وبعدت شووووي يوم سمعت صوت الباب ينفتح...كان سعود طالع من الحمام...طالع فيها ببرووود...وصد عنها وراح يسووووي كم شغلة...بينما هي صدت عن العلبة... قال سعود مررة انها ترريح اعصابه!!... وش السحررر اللي فيها لجل تريح اعصابه؟؟؟...شافت سعود يقرررب منها ويمشط شعرره الحريري قدام المراية...ثم التفت للعلبة...لاحظت ان عيووونه تسمررت عليها...فاخذت نفسس وهي تدعي ربها انه ما ياخذها...مد يده ببطء...وحسست ان الوووقت صارت دهر يوووم وصلت يده للعلبة وانقطع نفسسها...بسس باخر لحظة...غير اتجاه يده ولقط المفاتيح القرريبة منها...ابتسمت ابتسامة راحه وهي تنهد...انتبه لها بسس ماعلق...يمكن اعتبرها هبلة او غبية!!!...جرررت وقفلت الباب...بالمفتاح مرررتين... اهي تعرررف ان هالشيء ممنوووع... لأنها لاحظت ان هيفاء تسوووي هالشيء بسس قدام نورس...ولاحظت ان سعووو حذرها وهددها...بسس مثل ما تعرفووون كل ممنوع مرغووووب...قلبت العلبة المذهبة بيدينها...وفتحتها ببطء وسعادة....وكنها متوووقعه تشوووف الذ شوكولا بالعالم...عيونها توووسع ببراءة...سحبت وحدة نحيفة تجنن...شكلها صرراحه مغرررررررررررري...حطتها بفمها...وولعتها... اخذت نفسس مثل سعود بالضبط... وبلعته!!! كح كححححح كحح اه...كححححح.... قامت تضرررب صدرها وهي تحسس الدخان كتم صدرها...سمعت ايما تطق على الباب فتحت الباب وهي تأشر على صدرها وايما مفجووعه...وراحت جابت لها موووية وهي ترركض: ooooh Miss madawi..no no...that is not good for your health...Habibi" رمت مضاوي السيجارة على الارض ووطت عليها ايما بسرررعه قبل لا تولع بشيء.... وش ذا السسم؟؟؟...ويشفط منه هوو وجهه طووول الوووقت؟؟..لعله الحريمه!!!
تعليق
-
تذكرررت شرررقتي وبغيت اضحك على خبالي...
بسس كان سعووود راجع....
عطاني المفتوووح وهو مكشرر...
ركبت الجيب....
وحسسيت باستغراب وانا المسس كل شيء قبالي..
الصدق عمررري ما سقت شين زي ذا...
قفلت الباب ودخلت المفتاح وانا اسمممي...
ولأول مرررررة من شهوووور..
حسسيت بشين يقرقع بصدرري وانا احرركه واكشف الانوار...
حط سعوود على كتوووفي جكيت له بالجيب....
اووووول مرتن اشووووفه...
كنت بقووووول لاه....
بسسس تبووووسمت له شاكره...
بعد مانيب جاحده...
حتى لوووو ابي اعلمه ان الله حق...
وان مضاوي بنت بنيان ما راح تنسى اللي سووويته فيها...
واني اكررررررررررررررهههههههه وحاقدة عليه وودي اخليه يعررررف
يوووم يقوووول بدووو شلووون يحتررمنا....
ويعرررف ان هالبدووو هم
ناسن طبيعية مثلنا مثلهم...
ناسن شبت وشابت على دين وعادات وسلوووم
تسوووى ملايين العادات اللي يعتززز فيها هوو واهله...
لووو فضة حية ما رررضت اني اسكت عن كل شين...
موووت عبدالله...
ولا اقووووول؟؟؟...خلووووني ساكته بسسس...عن هالسيرررة....
ابي احكيكلم كل اللي صار....
دخل شرررريط في المسجله يدندن!!!>>> موسيقى!!
والله ان ودي اسمع لسميرة توفيق اللي رحت ورجعت وانا ما شفت خشتها
اللي مهبلة البدوان من عمر ابووووي وجدي
بسس عاد تبووون الصدق هو الدندنة ميب شينه ابد!!!
:مضاوي...
من متى تعرفوووون هالبير؟؟؟..."
رديت وانا اركز على الدرررب خايفة اصدم لي شين كذا ولا كذا!!
: من شدينا هنيا...
تعرررف انا نتنقل كل شووووي...
ندووور الررربيع والمطررر...
والجووو الشررح الزين...
ثممن لازم نسكن قررريب...
من الجبال عشان تحمينا من السيووول...
وقرررريب من اي بيرر عشان ناخذ منه حاجتنا.."
سألني وهوو يقرررب مني وانا احسس اني ودي اصارخ لجل يبعد
: طيب... وليش ما تاخذون منه كل شووووي؟؟؟"
قلت وانا اطالع به باعتراض
: وشششش؟؟..."
ورجعت اطالع بدرررربي وكملت
: لأن فيه ناسن غيرررنا تحتاج هالبيررر ماهوووب ملك ابونا...
تعررررف هنيا فيه عررربان واجد...
فيه عرررب صالح...وعررررب حمدان...وعررررب السهووول...
وش كثررر الناس قريبين..."
سعود وهوو يبعد شعررري عن اذني
: ما شفت احد يووووم رحت مع صقررر نرعى الغنم..."
قلت وانا ابعد عنه واقرررب من الباب
: ايه هم موووب قريبين واجد....
ها...
ها....
شوووووي بعيدين.."
بلعت ريقي وانا ادخل بين جبال واحسس دمي ينحرررق من سعود...
وش يبيييييييييييييييييييييييييييييي؟؟؟..
مابيه يلمسسني ولا يقرررربني...
ابيه يبعد عن درررربي!!
ما عليش تحمليه يا مضاوي...
كلها كم يووووووووووووم وبتمرررغين خششته المنغرة بالتراب....
ابتسم وهو يشوووف توتررها... وبعد عنها عشان ما تصدم...خذ نفسس عميق وهوو يبعثر شعرره....يلعن ابووو الحريم اللي يخلن الرجال ما يسوووى هللة!!...مدررري وش هالقوووة الخفيه اللي يملكنها؟؟؟...صحيح ان الرجال يضررررب ويحرررم ويبخل على مررته..بسس المره تقدر تعاقبه بذكاء وتجننه وهووو يعتقد انه اقوووى وهي تتلاعب فيه ببساطة!!
"سعود"
طالعت بالمكان الللي دخلتني له مضاوي بين ثلاثة جبال...
وفتحت فمي مدهوووووش...
وش ذا المكان؟؟؟...
كان ضوووء القمررر قووووي لدرجة غررريبة...
والله كنه مصباح...
سبحان الله تقدر تشوووف كل شيء حووولك بوضوح...
كان مكان غرررريب...
الجبال معطيته هيبة....
خصوصا انها قررريبة منه بشكل لا بأس به...
نسيت مضاوي وانا افتح الباب بسرررعه...
خذيت نفسس عميييييييييييييق يوم حسيت بالهواء البارد يدخل ضلوووعي...
كان على برووودته بسس نقققي...
لا يمكن تشم مثله بالمدن
ولا حتى بالثمامه اللي كل اهل الرياض فرحانين فيها....
كان هذا مكان بدائي...
حتى البير اللي كان شكله قديم...
كان فيه سحررر غريب بالمكان....
تمنيت ان معي قهوووة او شاي....
والله لجلس هنا الليل بطوووله...
التفت لمضاوي اللي نزلت بدورها...
قررربت منها وقلت وانا مصعووووق
: رهيييييييب المكان...ليش تهابووونه؟؟؟"
طالعت بهلع حولها
:لأنه مسكوووون من اخونا بالله...."
وكملت وهيي تبعد عني
: برووح اعب..."
مسكتها قبل لا تكمل كلامها
: لا ترووووحين..."
رمشت بتوتر وهي تحاول تدور لها مفررر
: لا تفكرررين...
طالعي فيني..."
ابتسمت بتررريقة وهي تطالع...
لصقت جبيني بجبينها...
حسسيت بانفاسها العطررة تلفح وجهي...
مدرررري ضلينا كذا لمدة كم؟؟...
مضاوي احبك....
كل هذا اللي قدرت اقووووله...
بسس بهمسس ما اظن حتى سمعته...
لأنها بعدتني فجأة...
وراحت يم البير....
قامت تنزل شيء شووووي شوووي...
قرررربت منها حيل...
وجلست على طرف البيرر...
مضاوي بصوت واطي
: انزززل!!"
قلت وانا ارفع حاجب
: ليش؟؟؟...
خايفه اطيح..."
قالت وهي تبلع ريقها
: لا...
بسس انزل.."
وصدت عني وهي تسحب الحبل من جديد
وطلعت دلووو مليان ماء...
قالت وهي تاشر لي عليه مبتسمة وبفخرر
: هذا انا وع.....
انا و.."
ضمت شفايفها وهي ترتعشش...
وابتسمت لي ابتسامة باردة متكسررة..
ورفعت حواجبها بقهررر...
كانت بتقووول انا وعبيد...
قلت وانا اقررب وجهي من وجهها
: لا تصيحين....
لووو هو عايش ما كان حب يشوووف دمعتك.."
طالعت فيني بكرره
: لووو؟؟؟...انت قلتها لوووو..."
وبعدت يديني وكملت وهي تحرك راسها بتعب
بسس فيه ابتسامة صغيرة مرسوومة
:كان يحب....هال...مكان...
مدررري ليه؟؟؟...
يقوووم يلعب بالرررمل والحصى...
يدوووور يمين وشمال...
ويحاول يطل يشوووف وش داخل هالحفرررة.."
سكتت لثواني ثم قالت وهي تتنهد بصعووووبة
: كان...
كان ما يلاقي فررحته الا هنيا بعيد عن كل اهلي...
ما يوذووونه...و لا يقهرووونه عيال شعاع...
ولا يطقه ابووووي بذنب وبغيررره....
ولا تدعي عليه امي كل ما شافته...
ولا تصررخ بوجهه هيلة وتقوووول له انت سبب مصايبنا...
ولا يعتبرووونه عقاب من رب العالمين لهم!!!"
وسكتت...وواضح انها اغررررقت بتفكيرر..
تفكيرررر بعبدالله وحياته!!!
رجع لي شعوووووري القووووي بالذنب...
واحساس فضيييييييييييع بالعجززز من اني اقدم لها حتى لووو كلمة مواساة...
نظراتها تتهمني...
سررحت بماضي حياتها...وتذكررت عبدالله بحسرررة... وهيي ترتعشش...وكنها بتنفجرر...تبلع ريقها وتهزز راسها بشعوووور عاجز موو قادر يسوووي شيء...حسست باختناق وهي تصد عن سعوود عشان ما يلمح دموووعها....يا الله مات... مات وانا قاعده اضحك مع اللي ابعده عني بدوووون اي رحمة...وخلاه يتلته لوووحده!!! هذي كان صووت مضاوي الداخلي....
"مضاوي"
كانت ليلة حارة.... وامها تصارخ وهي تحسس بالالام المخاض هالمرره اقوووى من اي مخاض حسست فيه قبل...كانت تبكييي وتحاول تكبت صراخها...بسس ما يلبث صوت صراخها الا ويطلع... خلاص..هذا املها...ان شاء الله هذا الووولد...اللي بياخذ حقها وحق بناتها من ابوهم...اللي بيوووقف بوجه كل من يغلط عليهن...اللي بتكون كلمته المسموعه بين الرجاجيل...واللي بيكووون شيخ ماله مثيل....
الالام تتزايد... صار فوووووق الطبيعي... صرررخت وهي تحاول انها تسند نفسسها عشان تقدر تولد بدووون ما تألم اكثررر.... محد حووولها يساعدها.... وفضة جنبها تمسسح لها جبينها بالماء وهيلة تمسسك بيدها بقووة...اما مضاوي تدووور بخوووف عند القاطع مانعينها تدخل وتشووووف اخوها اول ما يوووصل بالسلامه...وكانت تدعي انه يطلع مزيوووووون وسمين وفيه كل اللي يبوووونه من صفات...وكانت تعددها على اصابعها لررربي...
انقطع صوووت صراخ امها وسمعوا صوووت صراخ خفيف او بالاصح بكاء...قررربت شعاع وهي تشيل بطنها الكبيررررة: هه... ما ظنتي ذا ولد يا بنيان..." ورفعت حاجبها عشان تقهرر مضاوي...وجلست في شق الرجاجيل... سمعت صرررخة ثانية مضاوي...وجمد قلبها....وش ذيك الصرررخه؟؟؟...كانت صيحه قوووووية مفجوووعه...وشافت هيلة تفتح القاطع وتطلع وشكلها مفجوووعه..لأنها ما ردت على مضاوي اللي سألتها ولد او بنت؟؟؟...دخلت مضاوي... وشافت امها تصييييييييييييح وهي تعض شيلتها عشان تكتم صوووتها...قررربت من النونو..من الطفل الصغير...الأخو الفارس الشجاع اللي بينقذ حياتهم بكره...شافت شكله باستغراب... كان موووو مثلها؟؟...ولا مثل فضة ولا مثل ابوها ولا مثل احد.... شكله غررررريب!! صغييييييير...صغيررر حيل يمكن ما يجي نص ذراعها... شافت فضة تضم امها وتاركينه على جنب حتى مالفوووه بشيء استغررربت مضاوي صياح امها...صح انه مووو مثل ماكانت تبيه؟؟؟...بسس هذا اخوووها...هذا ولد...هذا اللي يبووونه....راحت وضمته بقووووة...وقالت وهي تلفه بخررررقة: بروووح اغسله..." وطلعت... ولاحظت ان ابوها جا يبي يشوووفه فووورته اياه وهي مبتسسمة....بسسس عيووونه برزت بجحووظ مخييييف ورفع عقاله ودخل على امها...ارتجفت وهي تاخذ اخوها...وترركض بعيد...ليش معصبين؟؟؟...وش ذنبك انت؟؟؟..ليش معصبين؟؟؟...ليش ما يبووونك؟؟؟...ليش؟؟؟؟
يتبعتعليق
-
التفت لسعوود بحقد...
وحاولت اني اشيل نظرررتي القاسية وابدلها بكذبة!!
تجمعت العبرات بعيني....
وقلت وانا اوقف
: هات الما وخلنا نمششي.."
مسكني سعووود وقال وهو يلفني
: مضاوي....
مضاوي اسمعيني...
الله هووو اللي اخذ رووح اخووك موووب انا!!...
لأن هذا اللي كاتبه له...
ليش تحاسبني بذنب انا ما سوووويته؟؟؟..."
قلت وانا ازم شفايفي عشان ما اضحك
: مين المتسبب؟؟؟...
مين اللي حطه مع ناسن ما تعرررفه ولا تقدرر قيمته؟؟...
مين اللي قرررررررف من شكله يوووم شافه؟؟..
مووووب انت...
وبعدهم اهلك؟؟؟...
تخبرر هيفا؟؟؟...
تخبرها يوووم صررخت يوم شافته؟؟؟..
ولا ابوووك؟؟؟...
كله يهووون بسس اللي ابوك سواه ما يهووون...
لا تظنني نسييت شيء من افعالك...
وانت...
انت اللي حرررمتني منه..."
وسكت وانا احاول اني ما اقوووول اكثر لجل ما اندم بعدين
:امشش امشش يا سعوود...
مانبي نضيع وقتنا هنيا...
ع الفجرر تجي بعض السيارات والتريلات هنيا...
خلنا نسررري..."
كان مار من غرررفة خواته.... وقف عند الباب مووو مصدق اللي يسمع...هذا علم ولا حلم؟؟؟...سمع صوووت ضحكتها وهي تتباهى باللي سوووته...ولا همها باللي صار...رغم ان اخته الثانية كانت متأثررة وهالشيء باين من صوتها المخنوووووق...يعني اهوووو يوووم كان محبووووس...ومسجووون بتهمة ماله فيها اي دخل... كانت اخته تخررررب بيت عمه ببرود اعصاب...من اي دم مخلوووووقين اخوانه؟؟؟...ليش هالقذارة هم اهله؟؟؟...
"نواف"
: وششش؟؟؟..."
التفتت رند بسرررعه علي...
وشحب وجهها...
قلت وانا ادقق النظررر في وجهها اللي اختفت الوانه
: ليش خايفه؟؟؟..
ما خفتي من ربك بتخافين مني...؟؟؟...
عجيب امرررنا...يا رند...
عجيب.... انا سقت نورس لخالد...
وخالد اغتصبها...وانتي حررمتيها من فرصة عمررها وشووهتي سمعتها...
ليش؟؟؟....
وش سوووت لنا نورس عشان كلنا نكون ضدها؟؟؟...
ليش؟؟؟...
اعدمناها وقمنا نضحك ببلاهة يوووم تجي عينها بعيوونا...
ليش؟؟؟...
الناس النظيفة مثل نوورس كلن يحاول يلطخ سمعتها....
هذا اللي قدرررتي تسوووينه لهيفاء؟؟؟..."
قاطعتني وهي تتنفسس بسرررعه
: اصلا انا انهيت هيفاء.... انهيتها...خليتها ما تسووووى تراب..."
قررربت منها مرررة
: والله؟؟؟....
شلووووون سووويتي هالشيء؟؟...
هيفاء كانت اعدل منك...
يوووم حبت تخرررب حياتك لجأت لهيثم...
لكن انتي...
كنت جبانه....
يووووم حبيتي تخرررربي حياتها لجأتي لمين؟؟؟...
فكررررتي باختها الصغيرة اللي عمرها ما ضررتك بشيء..."
صدت عني رند وقالت بقسووووة
: خلصنننننننننني...
اختها برررريئة...قال...
نورس اخبث وحده بالدنيا...
هذي هي شوووفها مثل الجنية...
رايحه تصييييييييييييع بمصررر.."
لفيتها بقووووة
: اصصص..."
قلتها وانا اكل عيوووونها وتعمدت ارررص على يدينها...
فتحت فمها بهستيريا
: بعععد عنيييي...لا تلمسس يدي...انا اكبررر منك يا حقييييير...
يا مرررريض....اصلا هيفاء مخليتك ولا شيء..."
قلت وانا ارص على يدينها اكثرررر واصرررخ بوجهها
: اصصصصصصص....
يلعن وجهك اسكتيييييييييي..."
قالت وهيي تصرررخ فيني بتمررد
: هههه لييييييييييييييييييييه؟؟...
موووو انت تحبها وهي عمرها ما طالعت بوووجهك...
لأنك جبان....
جبان خذيتي اختها لخالد وخليتي يلعب بحس...."
دفيتها بقوووة وطلعت من الغررررفة...
بسسس لحقتني وقامت تصرررخ بجنووون من فوووق الدرابزين
: اصلا انت واحد ناقص..
ولا مافيه رجال يحب مررررت اخووووه...
الا اللي مثلك خبيثييييييييين...
احسسسسسن هيفاء عمرررررها ما بتكووون لك لأن مكانها
مستشفى المجانين..."
قفلت الباب الرئيسي بقووووووووووة طبعت وترردد صوته وحتى الزجاج اللي فيه
كان على وشك يتهششم...
غمضت عيووووني بقهررر وانا اتذكرر كلام ذيك اللي يسموونها اختي...
من ايش مخلوووووقة؟؟؟..
هذي ابلييييييييييس...
شلوووووون تروووووح وتسووووي كذا؟؟؟...
هه...
لا تضحك على نفسك نواف...
انت ناسي وش سووويت قبلها؟؟؟...
دافعت عن نفسسي ضد صوووت الحق اللي جواتي..
كنت بزززززززززززززر...
بسس صررخ فيني الصوووت وانا احط يديني على اذوووني
: موووو بزر كنت واحد فاهم..."
سمعت صوووت ابوووي وهو يمسكني بقوووة
: نواف...ولدي وش فيك؟؟؟.."
بلعت ريقي... وبعدت يديني عن اذاني...
قلت لابوووووي وانا اطالع حوولي وكني تايه
: يبه انا تعبان..."
ومسكت يدينها وبستها مرررتين
: انت ما تستاهل يكوووون لك عيال مثلنا...
سامحني ابوووووي...سامحني..."
وررحت ابي ارركب سيارتي....
ناداني ابووووووي بسس ما رديت عليه....
ركبت السيارة وقمت اسوووقها بجنووووون...
وانا احاول اخفف من الافكار اللي تعصرررني..
احنا مو عيال بني ادم احنا عيال شياطين!!!
في سكون الليل احكي...
قصتي والدمع ابكي....
ليس لي اي معين!!
ارتجي عطفا واشكي...
كنت مسرورا تراني...
لهووو الدنيا قد كفاني....
بين صحبي كنت امسسي...
غررني الحال اماني!!
اين انتم من سؤالي؟؟؟
عن صلاتي وخصالي؟؟؟..
هل ركوعا ام سجودا؟؟؟..
اشكو ذلي وابتلائي....
وقصوووري فهو دائي...
ل اله الكون ربي...
خالقي انت رجائي...
اشكو ذلي وابتلائي....
وقصوووري فهو دائي...
ل اله الكون ربي...
خالقي انت رجائي...
جالسه بشقتها الجميلة المريحه....اللي تطل على الحررم المكي الشريف...اشرف بقعه على وجه الارض
....كانت انوار الحرررم تشع بقووووة وتنير الدنيا بضياء عجيب.. حسست انها تبي تبتسم وهي تحط يدها على خدها وتطالع بالناس اللي تدووور حول الكعبه بخشووع... يا الله وش كثر هالمنظر جميل!!....كلهم سواسية... مافيه اي فرق بينهم...مافرق ربي بينهم وامرهم يمشون جنب بعض...بمكان واحد...ابيض واسود...قصير وطويل...جميل وبشع..سليم ومعاق...مؤمن ومسلم!!...مافيه فرررق...
كانت تحسس رغم جسدها اللي خلاص...الروووح تجاهد عشان تحمله وتحرركه...تحسس براحه وطمأنينه...طمأنينه عجيبة....طمأنينه ما عمررها حسستها...قبل لا تسلم...وتؤمن...وتعرف الله...والرسول عليه الصلاة والسلام...والاسلام الحق...يوووم عرررفت قد ايش هي محظوووظة... محظوووظة ان ذياب تزوجها....وان ربي هداها للأسلام...اهدى قلبها الضال...اللي انغمسس بالضلالة حتى تحجرر...كانت تسووووووي كل الذنووووووووووب اللي الواحد يتصورها... تررقص مع شباب...تشرررررب انواع وانواع من المسكرات....تدخن الماريجوانا والحشيش...ما تلبس غير الملابس الخليييييييييييعه...لأنها متحرررة....موووب مثل هالمسلمين المتخلفين اللي حريمهم متشحات بالسواد من فوقهم لتحتهم...اكيد فيهم تشووووه او انهم بشعات ولا ليش ما يبرزووون اللي انعم عليهم ربي؟؟؟....
طووول عمررها وهي تكره الاسلام والمسلمين..وتناظر لهم نظرة دووونية محتقررة...وتدعي عليهم وتهلل بفرررح لأي قرار تصدره امريكا ضد هالمتخلفين الجاهلين...
وتستغرررررب يوم تقرا المسلمين يقووولون ان الاسلام يدعوا للتالف والرحمه والرفق...لووو الاسلام فعلا يدعوووا لكذا؟؟؟...ليش يقولون لها المسلمات دايم انها بتحترررق بالنار؟؟؟...رغم انها ما تسوووي اي ذنب كبير( من وجهة نظرها) هي تعيش حياتها وبسس...وحتى بولس(قسيس يحبونه النصارى) قال ان اي مسيحي مؤمن بمجرد ما يعترف لأي راهب بذنوبه راح يرحمه المسيح عليه السلام( استغفر الله العظيم.... يعتقدون المسيحون ان المسيح هو ابن الرب وهو اللي يحكم كل شيء بالكوون...استغفر الله العظيم) فليش يجون هالمسلمين ويحكمون على غيرررهم؟؟؟...وبعدين يجووون وبكل بساطة يذبحووون ويقتلوووون بدوون اي رحمة وبوحشية؟؟؟....دينهم يدعوووهم لكذا...اكيد(((ترى هذي نظرة اهل الكتاب والكفرة للاسلام....بسبب افعال بعض الفرق الضاله من المسلمين...))
كل مسلم ارهابي مثل ...المسلمين كلهم من امثال اسامة بن لادن و صدام حسين.... وش سوووا المسلمين في احداث 11سبتمبر؟؟؟.... هدموا كل معاني الانسانية...وقتلوا الالاف بغير وجه حق...ولا لهم الاحقية لمحاسبة الناس على افعالهم...!!.صحيح اهي حبت ذياب.... وهو مسلم....بس الحب شعووور اكبر منها....واهي كررهت بشدة هالاسلام وكانت ناوية تخليه بمجررد ما يحبها ينسى كل شيء عن الاسلام"ولن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم"صدق الله العظيم...
بسس من مررضت...ونامت في المستشفى...ونسى ذياب ذاك اليوم مصحفه الاخضر الصغير... ذاك المصحف المذهب المربع جميل الشكل... ما كانت تبي تقررري هذا الكتاب اللي دينها بالكامل ضده...واللي كل قسيس يررفض ان اي كاثوليكي يحترم نفسسه انه يقرأ كتاب ديني ثاني... لكن فضووولها كان اقوووى...بغت تشوووف هالكتاب اللي يعزه المسلمووون ويقرونه باستمرار ويحفظونه في مدارسهم وموجود مع الاغلبية وبكل مكان...
مدت يدها تتلقف ذاك الجميل....فتحته....وقامت تسرررق الكلمات بعيونها الخضراء اللي تتوسع تارة وتصغر تارة.....وتطالع الباب عشان محد يدخل ويشووفها وهي ماسكته...اول ايه طاحت عينها عليها...خلت قلبها يررتعد...: "يا اهل الكتاب لا تغلوا في دينكم ولا تقولوا على الله الا الحق انما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته القاها الى مريم وروح منه فامنوا بالله ورسله ولا تقولوا ثلاثة انتهوا خيرا لكم انما الله اله واحد سبحانه ان يكون له ولد له مافي السماوات ومافي الارض وكفى بالله وكيلا"
O people of the scripture! do not exceeed the limits in your religion, nor say of Allah aught but the truth.Jesus son of mary was no more than a massenger of allah
قفلت الكتاب الكريم بسررعه....وحاولت تهدي قلبها اللي دقته تدق بقووووة...مصادفة ان عينها طاحت على الاية...اصلا هذي الاية ماتعني شيء...لازم ما تفكر ابدا بهذا الكتاب...لكن فضولها خلاها تجلس الليل بطوووله وهي تحاول تفهم الايات اللي تطيح عينها عليها وتقرا اكثرر واكثرر ورغم الشيء اللي حسته ينموو بقلبها بسس ابت انها تغير دينها...دين اهلها وابائها... لا يمكن انها يوم قررربت تموووت...تترك دين المسيح عليه السلام... حبيب البشرر.... وترووح لدين ثاني لمجررد انه قرررت في كتابه ايات اخافتها وشككتها بدينها....
تزوجت ذياب وراحت ايطاليا.... واللي مفتررض يكوون شهرر عسسل...ما صار ابدا شهرر عسسل...لأنها كانت تتعب وتعاني بششدة وهيي تحسس بالالام مررريعة تقطع جسمها النحيل...شعرها يروووح وجسمها يررفض الاكل والحبوووب اللي تاخذها تخدر الالم اقل من ساعه ثم يررجع اقوووى من اووول وملك المووت يطوووف في الغرفة باستمرار يثير فيها ررهبة فضيعه وهي تفكرر بالموووت والقبر والنار الكبيرة....اللي راح تحرررق كل اثيم...اهي اثيمه او لا؟؟؟...اهي مذبنة او لا؟؟؟...المسيح بيسامحها او لا(استغر الله)..؟؟؟...لالالالا....المسيح.... المسيح رسول...massanger مجرد رسالة للبشررر...بسس اهوو ابن الله؟؟؟...تعالى الله عن هالشيء... تعالى الله... وش يعني تعالى الله؟؟...ليش القران اللي تقراه باستمرار لمن يطلع ذياب يقووول هالاشياء...ليش ينكر كل شيء تؤمن به؟؟...ليش ينكرر ان روح القدس ربها؟؟...والمسيح ربها؟؟؟...والله ثالث ثلاثة؟؟؟...لالالالا...هذا الكلام غلط... الله اعظم من انه يكووون له شررريك...او شركاء...الله هووو ربي...والمسيح...هو رسووولي؟؟؟...صححح؟؟؟... كانت حوارات فضيعه تدووور في ذهنها...المرررض يصرررع جسدها من جهة والدين وامر الله يصرعها من جهة...وذياب موو قادر يساعدها يقوووولها ان قلبها بيقووول لها الحقيقة... الحقيقة اللي قلبها بالأخير... توصل لها...توصل لذاك النوور المشع...صارت تفهم ليش الاسلام هو سيد الأديان... هو الدين الصحيح الوحيد الباقي...صارت تفهم تعاليم الله...من القران...القران...The Holy quran اللي كلماته تمسس القلب... وقصصه عظة وعبررة وكلام اهي قرررت له شبيه باناجيلهم المتعددة واللي محرف نصفها...قررت بالنت تفنيد الشبهات...وعرفت نقاط الضعف القوووية بدينها واللي لا يمكن تكون صحيحه...وقررت تسلم... ربي يحبها...لا يمكن يختار لها الشيء الغلط...الاسلام هو درب الهداية.... وسجدت لررربي وبكت بحرارة وهي تمد يدينها تدعي ومستحية من الله عز وجل...كانت تبكييي جهلها وهي موو عارفة شلووون تخاطب الله عز وجل وتحسس بخوووووف....منه....
مووو عارفة شلوووون تعتذر له وتطلب منه المغفرة عن كل شيء قالته وغلطت فيه في الماضي.عن اتهاماتها لاخوانها المسلمين....وعن كل دولار دفعته لدعم حملات التبشير بافريقيا.... طلبت منه يعطيها لوو عمر قصير....عمرر قصير....تفنيه بطاعته وبسس...
جلسس يدخن برواقة بال وهووو يطالع بهيلة اللي كانت تمشي قررريب منه...وابتسسم بخبث...وهو يووطي عيووونه عشان محد ينتبه له وهوو يقزها...عليها قامة!! ولا عارضة ازياء مشاء الله طوووول وجسسم... مدررري شلون عمه يخليها تمشي كذا عادي....رفع عيووونه وشافها تطالعه...ولاحظ انها جايه جهته...
"ذياب"
:ابي اعرررف هالحين ليش تضحك؟؟؟.."
قلت بغرووور وانا اقووم على حيلي واطالع بعيد
: كيفي.... من حقي اضحك...ولا بعد لازم اجلسس
زام فمي مثل ما تسووون!!"
هيلة بصووتها الغررريب اللي مدري شلوون اوصفه
: والله؟؟؟...اقله ماله داعي الرجال يضحك على أي شيء... ثم الرجال ما يطالع في بنت عمه...والرجال يوووم يشوووف بيت عمه محتاجين مساعدته ما يجلس ويتضحك عليهم؟؟"
قلت وانا ازفرر بضيق واطالع بعيونها اللوزية
: والله؟؟؟... هذا هوو الرجال عندك؟؟؟...ان الحريم يتخدمن فيه؟؟.."
وسعت عينها
: وش تقصصد؟؟؟..."
لعنت اليووووم اللي خلاني ارجع هنا...من رجعت ما شفت غيررر المصايب....
مووت فضة...هجران نورا.... اخلاق هيله اللي تحركش فيني وتحب تناقرررني وتأمر علي ولا صقر؟؟؟..الحمدالله والشكررر...
:ما اقصد شي..."
وجيت ابي اتحررك...بسس صرررخت فيني...التفت بسررعه
: انتي خبلة ولا خبلة؟؟؟...قسسم مانتيب صاحيه..."
سكتت ليما خلصت كلامي ومدت يدها ويدها الثانيه على خصرها
: هاته.."
قلت وانا ارفع حاجب واتتريق
: هاته!!!! عمى...وش تبيني اجيب..."
وكملت وانا احسس اني مطرررطع لأني ناوي اطلع على مكة.... ومستحي اطلب سعود جيبه!!!
: قسسم بالله يا هيلة... ان ما تعدلتي.... بيصير لك شيء موووب طيب....لخلي عمي يعرررف يربيك.."
توسعت عيووون هيلة اللي الكحل الاسوود يحاوطها بطريقة حلووووة...ورمشت بقووووة.... كانت رموشها تخبط بخدودها من كثررها...صحيح ان مضاوي عيونها رسمة بديعه بس هيلة عيوونها غررريبة...وتعرف انها تضحك يوم تصير مثل الخطين...واذا بتسألوني شلووون عرفت انها ضحكت...لأنها ما ضحكت الا مررتين من ثلاث شهور وصوتها وصل لاخرر الدنيا...
:هات المفاتيح.."
قلت وانا اتذكررر سيرررة المفاتيح
وانتفخ وجهي وخشمي وحسيت اني مثل التنين اللي بينفث النار وانا اشوووف مضاوي تقرررب مننا وعيووونها مستغررربة هاللقاء البعيد شووووي
: والله ثم والله كلمتن قلتها هالمفتاح لا انتي ولا هذيك تاخذنه..."
واضفت بتسلط وانا استمتع بذلهن لأنهم ذوقوووني المررررررر وانا جالس عندهم وعلمووووني ان عمرهم ما راح يغفرررووني اللي سويته
: ماعندنا بنات يسووووقن...شفتي ان شفتك بسس قررربتي من الددسن لحشش رجووولك حشش.."
هيلة طالعت بمضاوي يعني تعالي عاونيني...قرربت مضاوي اللي صراحه مقدر ارفضها لها طلب...يا ناس هالبنت عليها قوووووووووووة...يييييييييييييه تفجع حشى رجال بجسم انثى!!
قالت بصوووت مبحوووح وكنها كانت تصيح
: ذياب ما يصير يا ولد عمي...
شلووون نقضي اغراضنا؟؟؟...ونرعى غنمنا؟؟؟.."
قلت وانا احرك المفتاح وارجع اجلسس واخذ لي شفطة من السيجارة اللي قربت تخلص
: والله...دبرررن لكن طررريقة.... اما السيارة انسسن.."
وقلت اسال مضاوي
: مضاوي يوم كنتي بالرياض شفتي مرة تسوووق؟؟"
سكتت مضاوي وشكلها ما كان لها خلق لي وقامت تهمسس لهيلة بشيء....بسس هيلة طالعتني بحقد...: بعلم ابوووووية...ولخلي صقر ياخذه منك...وما انت ولين علينا عشان تحكم فينا.." واعطتني قفاها وراحت وبقت مضاوي اللي طالعت فيني لثواني... ومدت يدها للمفتاح...:هاته يالذيب...." الذيب؟؟؟...ياه...من متى ما قلتوها يا مضاوي....
هالحين صرت ذيب؟؟....هه....
قلت وانا ارمي السيجارة وادووسها برجلي بقوووة
: معليش مضاوي كلمتي ما تنررد..."
مضاوي بتحدي
: اجل بنسووووق جيب سعوود..."
قلت وانا ابتسم بسخرررية
: نشووووف يا بنت العم..."
راحت هي من دربها وانا ضليت اطالع فيها وهي تلحق اختها... حرركت رجلي بتوووتر...ورفعت ثووووبي...وتخللت باصابعي شعرررري... صحيح انهم يشوفوني بليد احساس...حقير...نذل....وصخخ...خاين...و كل لفظة شينه في قاموس البدووو....واحسس ان حقدهم تعاظم...على سوووء حظي...يوووم ماتت فضة وعيووونها تعانق عيوووني... الله يرحمها... حسسوووني اني قتلتها....حسسوني اني انا سبب موتها...او يمكن لأني سبب شقاها طول حياتها... عشان كذا يكرهووووني...مدرررري.... والاهم مدرررري ليش انا جالس عندهم...مالي خلق اشتغل ولا لي خلق اسكن بالرياض...ولا لي خلق ارد امريكا...ونورا ما تبيني الا ازورها كل بعد فترة مرة...وطلبت مني اني اجلسس هنا يمكن القى خلاص رووحي...ههه....نورا مثلهم تعتبرني سفاح فضة....
ما بكى ولا نزلت له دمعه وهو يشيل كفنها وينزله القبر... كان يحسس ان قلبه استأصل من صدره...وانه فقد أي احساس مرتبط فيه....ما حسس بشيء ابدا...لاحزن ولا فرح...شعور الا شعور...باختصار...كان يسووووي شغله اول مرة يسوويها...ويوم طلع...قام يهل التراب على ذاك الكفن الابيض...ويسمع صوووت صيحات الحررريم المتقطعه وبكاءهم الحار والشديد وكان يشووف صقر وهو يساعده كيف متلثم ودمووعه مغررررقة وجهه... ويتردد بكل كومة تراب تهل على جسم اخته المرمي بهالحفرة السحيقه...اللي يا بتوديها لنار تحرقها او لجنه تأويها خير مأوى....صافح الشيخ وتقبل العزا بالكم شخص اللي جابهم عشان يساعدوونه بدفنها... ورجع لبيت الشعر عند عمه...كانت الشمس بادية تشع...لأن وفاتها كان على الفجر تقريبا... جلس عند عمه... واستمرت حالة الا شعووور اللي مسيطرة عليه...
كان عمه منجلط...وبصعوووبة يقدر يحرك طرف ايده...ودمووعه تملى وجهه... عممممي...!!" قالها ولأول مرررة يحسس ان هذا صدق عمه...هذا صدق اللي خذله...هذا اللي تخلى عن بنته رغم فرحته فيه...هذا اللي كان يعتبر ذياب كل شيء ويعتبره نعمة من رب العالمين بينما ذياب قابل كل هذا بجحوود ونكران....صد عنه عمه بصعوووبة وهو يصررخ صرخات مكبوووتة... وكأنه يقوووول ابعدوا هالعدووو عني...
سمع صياح مضاوي اللي كان قووووووي وحاد وهي تشاهق بطريقة مخيفه حتى حسس ان روحها بتطلع من كثر الحززن... شاف زوجته واقفه عند السيارة..راح لها...قالت وهي تمسح دموعها الغزيرة: بدي رووح من هووون.." رد عليها وهو يمسسح وجهه بتعب وثووبه من الغبار: وانا بعد بروووح..." مسكت ذراعه بقووة: شووووووو!!! وين ؟؟؟...انت مكانك هووون... بين عيلتك؟؟؟...دياب this is your family..." بسس كان وجهه بارد...لاء مووب عيلتي..صحيح هذا عمي...بسس لاء...انا مابي اكون هنا...عقل ذياب يصرخ فيه بهالطريقة... كملت وهي تبكي: ما بتخاف يموت حدن تاني غضبان عليك؟؟؟....هيدي البنت اللي كانت بتحبك...بنت عمك......" وسكتت وغمضت عيووونها وفتحتهم من جديد وبصووت قوووي قد ما قدرت وجامد : ما تكون هيك يا دياب...بدياك تكون الرجال اللي حبيتوا...الئووووي اللي مافيه متله...لا تصير هيك... دعيف واناني..." رد بصدمه وهوو يطالع حوله:: ليش اناني؟؟؟..."انا موب اناني؟؟؟...انا ما حبيتها ما حبيتها ولا همتني!!! انتفضت وهي تمسك ثووبه: انت ما بكيت!!...ما تأسرررت بموتا...هيدي بنت عمك...بنت عمك...شووو من ئلب عليك!!! شوووو ئلبك هيدا؟؟...حجررر ...لك حتى الحجرر يحسس..."
ويمكن انا اثبت لهم هالشيء يوووم جلست هنا....الشيء الوحيد اللي سويته....اني شررريت لهم كم راس من الغنم ومفارش دافية لكن بالمقابل ما شافوا دمعه مني تنزل على اختهم...ماشافوا مني أي تاثر او احترام لهم...مرات اتظاهر بالحزن بسس انا ابعد ما اكون عنه!! مدررري ليش؟؟؟...والله مدرررري...لا تطالعوووني كذا...هالشعور اكبرر مني...بسس مو عاجبني الووضع...موو عابجني اكون بلا شعووور...والله موو عاجبني اكون هايم على وجهي بدووون أي هدف في هالدنيا....احسس اني عاله...وخصوصا على عمي....لأني من جيت وانا مكاني ما اتحررك كثيررر ولا اشتغل كثرررهم.....
انتهى الجزء
__________________تعليق
-
مساء الخير
هذا الجزء وصل
الفص30ل
"الف ليلة وليلة!!"
انثررت الجليتر بنعووومة على طرف الفستان المرسووم بقلم الرصاص.... واخذت الألوان المائية الراقية وبدت تلووون حاشية الفستان العرايسي الفخم...وشعرها الذهبي المتخصل_ بالوان افتح واغمق بتناسب غريب وصنع رب العالمين _ منسدل وما حاولة تبعده... لا شعوريا لمن زادت كمية الماء واللون في الفرشاة مسحتها على بنطلونها كحركة تعودت تسويها... حست بنغزة حادة وطالعت بالفرشاة وسرحت شوووي بالماضي اللي اول مرة تحسسه بعييييييد وكأنه كان من الالاف السنين من قبل لا تنخلق حتى....
"مارية"
جالت دمعة حايرة بعيني...
بسس رجعت للورق وكملت شغلي وانا اتناسى الخاطر اللي مر بذهني...
الخاطر اللي كان يخص....ه اهوو وبسس محد غيره...
اضفت اكمام طويلة للعروس اللي كانت تبي الحشمه لفستانها
بعكسس عرايس اليوم كلهم...
والصراحه اعجبني طلبها لأن الهب خيالي اني ابتكر لها فستان ما حاولت قبل اني ابتكره...
بتساؤلون شلون تركي خلاني اشتغل؟؟؟..
ومين اصلا قال انه يدري عن هاللي اسويه؟؟..
انا استغليت شيء اسمه الانترنت...
عالم الشبكه العنكبوتية...
وقررت اني خلال فترة تعذيبي هذي اكون شيء مبتكر مبدع واستغل هالظروف
في خلق وابتكار اجمل فساتين ممكن اي عين تشوفها...
حطيت بعض من نماذجي القديمه وبعض القطع اللي خطتها بنفسي...
ولاحظت ان كثير ابدوا اعجاب فيها...
وبدا سهمي يرتفع في هالمنتديات النسائية خلال ثلاث اسابيع بسس...
وتجيني رسايل عن التنسيق والتغيير في الموديلات
المختلفه...
.لأن طبيعة حواء تحب الاختلاف والتميز...
وانا غذيت هالطبيعة بارائي...
وصلتني رسالة من وحده تبي تشوفني لأنها تبي خمسس فساتين وبأي سعر اطلبه....
وطبعا...
كيف ممكن ارفض مثل هالفرصة؟؟؟...
طلبت منهم يجوووني و تركي خارج البيت...
عند الثانية...
المهم...
بسس خلوووني اضيف اللون الزهر الغامق هنا...
ايوووووووووووووه...
المهم جوو وضيفتهم وقالوا لي على اللي يبغون...
ورسمت لهم افكارهم وافكاري بنفسس الوقت...
ووافقنا كلنا على شكل الفساتين...
مع ان الصغيرة اثارتني باعتراضاتها الكثيرة...
بسس تعلمت من زمن لمن اشتغلت في البوتيك...
ان الزبون فوق كل شيء...
ولا زم ارضيه بأي طريقة...
فقدرت ارضيها بصعوبة بسس حسيت براحه يوم شفت الاعجاب ينط بعيونها
وهي تتأمل الفستان الرخافي اللي خطيته لها على ورقة...
وخليتهم يدفعون لي عربون معتبر...
ولا قبلت ابدا اي مكاسرة...
لأني عرفت من هيثئتهم انهم بنات عز وما قاصرهم شيء!!!
بعدت عن الورقة ورضيت عن رسمي...
اللي راح امشي عليه خطوة خطوة...
وحبيت اني ارسم النقش على ورقة منفصل بخط كبير عشان يكون واضح اذا
بديت اشتغل...
بسس اجلت هالشيء لبعدين....
حسيت بحركة سريعة وقوية في بطني...
لمست بطني...
:اه!!..."
وغصبن عني ضحكت....
وش السالفه؟؟؟...
شكله بيكون ولد...
لالالالا...
لا تطالعوووني كذا...
ما حبيته ولا بحبه...
بسس مدررري عنه بالاضافه الى انه يضايقني
اهووو بعد شكله متضايق مني لأن حركته زايدة...
رحت للمطبخ وفتحت الثلاجة...
طلعت لي لبن اكتيفيا وصبيت لي كوب كبير....
وكنت ناوية اجلسس قدام التلفزيون...
بسس هزيت راسي ورحت لغرفة نومي...
حسيت ببرودتها اول مادخلت كانت مظلمه والشيء الوحيد اللي مضي فيها
هو غرفة الملابس الصغيرة جدا...
والحمام...
حسيت بطعنه حادة لأنوثتي...
كنت اووول اقوول اني اذا تزوجت بكون نعم الزوجة لأي رجل...
بسس اي زوجه كنت؟؟؟...
كنت مجررد اسم للزوجه السيئة....
لاء موو مجرد الا زوجه سيئة وبطريقة عجيبة....
خليت تركي يتغير علي...
ويعلن حرب قووووية مالي قادرة على مواجهتها....
وفووووق هذا كرهني وهالشيء صار يبين بملامح وجهه
لمن تطيح عينه علي!!
وكأني شيء مقزز...
صحيح اني مانيب حلوووة...
بسس حتى قبل كان تركي يشوفني اجمل ما خلق الله..
هالحين صار يتحاشى حتى انه يدقق بملامحي...
امتلت عيوووني دمووع...ورحت لسريري جلست عليه وتلمست مفرشه
بشعووووور مؤلم مثل الحديد الساخن اذا انحط على الجلد...!!
حسيت بالحركه سكنت في بطني...
مدري...
يشعر بشعوووري؟؟؟...
يحسس فيني؟؟؟...
يمكن يشفق على نفسسه مني ومن الدنيا اللي بيطلع لها؟؟؟...
انا....
اسفه!!
قلتها بألم وانا امسسح على بطني...
انا ما اصلح اكون ام...
لا تكررررهني لأني اكرررهك...
بسسس هالشيء اكبرر مني...
الدم اللي ممتزج بدمك مووو الدم اللي احبه....
الدم اللي امتزج بدمك ضررربني وذلني واهاني وتمادى في تكبره....
صعععب احبك...
صعععب اعتبرك ولدي...
صععععععب والله صععععب....
سمعت صوت حررركة عند الباب...
رفعت عيوووني بدهششة ماسمعت صوت الباب ينفتح...
كان ترركي واقف...
لاحظت ان وجهه متصلب...
كانت ريحة عطره قووووية ملت المكان وابهجته...
قال بسخرية وهوو يطالعني باحتقار
: الدم اللي تحبينه؟؟؟...ههه..."
وهز راسه وتررك غرفة النوم...
لحقته بسرعه وكأني بفسر له كلامي...
بسس هزيت راسي...
وسكرت باب الغرفة...قفلتها مرتين..
ورجعت اتمدد على سريري....
بسس عيا النوم يداعب اجفاني...
وعيت نفسسي تهدأ...
واكثر اللي ببطني من حركته وضايقني...
قمت بصعوووبة...
ورحت فتحت الباب وانا كلي امل يكون راح...
مابي عيوووني تطيح على عيووونه...
بسسس للأسف كان واقف...
ولاء...
واقف عند اوراقي....
كتمت انفاسي...
وتصاعدت دقات قلبي....
وانا انتظر من الجلاد انه يجلدني بقسوة مثل ماتعود!!!
كان يطالع بالرسمه....بسس تفكيره مشدوه لشيء ثاني...قلبه وقف عن نبضه...وتصلبت الدماء في عروقه...واختفت الحياه العاديه من حوله...وصارت مجررد ظلام وبراكين واهوال مريعه... حسس ان شوفتها فوق طاقته... وكلامها اكبر من انه يتحمله...حاول....حاول....وحاول... تمادى في ظلمه معها...وتمادى في ظلم نفسسه بسببها....بسسس اللي استفاده شيء واحد... انه صارت تكرهه اكثرر واكثرر وتقررف منه اكثرر واكثررر وتمنى تموت على انها تنجب ولده!!
"تركي"
لاحظت انها واقفة على طرف الباب...
توقعتها نامت...
ريحة عطرها الجديدة اللي تغيرت بعد وحامها القووي تغلغلت بخياشيمي...
كانت ريحته مثل الورود والفواكه الممتزجه مع بعض...
اووول كانت تحب ريحة الحلويات والكب كيك...
بسسس حاليا نضجت اكثر واكأنها تثبت انها انثى...
وانوثتها لا تقهررر...
حملها زادها جمال....
خدودها صارت تتألق مثل المشمش الناضج....
وشفايفها مثل الوردة الصغيرة...
وعيونها تلمع وشعرها زاد كثافة وطوول...
جمدت ملامحي وانا التفت لها
: وش ذا؟؟؟..."
ورفعت الورقة ببرود ورميتها على الارض...
قالت وهي تبتسم لي بتردد واضح
: اه...هذي رسمة..."
وضحكت ضحكة سخيفه غبية....
ياه شلون كانت هالضحكة تجذبني؟؟؟...
اووووف...تبووون الصدق لأني طفششت من كثر ما اكذب على كل الناس
واولهم انتم...
ضحكتها تجنن ولسسسه حلوووة وفيها اغراء فوق اي حدوود...
رغم بلاهتها العجيبة...
قلت ببرود وانا ارمي نفسي على الكرسي لأن جسمي يفضحني
: عارف انها رسمة...
بسس وشهوووله؟؟؟..."
قرربت مني وهي تحك شعرها بطرف اصبعها
:ولا شيء...اسلي نفسسي...
تعرف ملل..."
ودارت عشان تقرب مني
: انت طووول الوقت بعيد...
وانا محتاجه ارسسم وابعد عني اييي اف..."
وهزت كتوفها وراحت المطبخ ومسكت كاسة لبن كبيرة وشربت منها شوووي
: بتنوووم هنا؟؟؟..."
سألت ببروود غررريب وكنها ما تبيني انووم...
ترددت رغم اني ودي انوم هنا...
في بيتي...
مع البنت اللي حبيتها بغباء..
واستمريت
بغبائي كم شهر...
البنت اللي كانت تغريني بغمزة بريئة...
اوو بلفته حانية مالها اي معنى..
.البنت اللي يوم اسمع منها
يا حبيبي...
ههه...
وكانت تقولها مثل ماتكلم اي قطو مسكين...
كنت احسس ان مستووى جريان دمي صار اسرع والصخب ملى اذني
ونبضات قلبي تتسابق وكأنها تبي تخررج خارج هالجسسد وتنتشر في الفضاء...
حسمت امري اخيرا
:لاء...انا طالع...ارجع لرسماتك..."
لاحظت خيبة امل واضحه ارتسمت على وجهها....
انخفضت دقات قلبي تضامنا مع خيبة املها بشعور غريب...
احب المها رغم اني اتالم في نفسس الوقت...
شيء غريب...لا؟؟؟...
سحبت مفاتيحي واتجهت للباب...
سمعت صوت مارية يوم جيت اقفل الباب
: انت عمرك سمعت بشيء اسمه مساواة؟؟؟..."
قالتها وهي تنتفض...
وكانت عيووونها ممتلية دمووع قهررر
قهر من ايش؟؟؟...
تحب ان الكل يهتم فيها عشان تقهرهم وتذلهم...
مخلووووووقة شريرة....
: ارجوووك...
خلك عاقله ولا تتأثرين لأن هذا مووب زين للبيبي..."
اسمعتها هالجمله بكل برووود نطق فيه لساني...
لكنكم تعرفون زين ان هذا موو اللي بقلبي...
لأن اهي اهم بكثير من المخلوق اللي داخلها...
قالت بعدائية وهي تأشر على بطنها بقرررف
: هذا اللي هامك؟؟؟...
والله لاذبحه بايدي عشان اقهررررررررك مثل ما تقهررني.."
وقامت تضرب بطنها بقوووة...
صررخت عليها وانا اسكر الباب بقوووة وامسكها بقساوة وضراوة...
كنت على وشك اني اعطيها كف يخلها تنسى اسمها...
بسس ماحبيت الطخ نفسي بهالقذارة...
رميتها ببرود على الكنبة اللي وراها وطلعت....
في مصر
الاستعدادات شاملة جميع الناس المسلمين والكل يحاول يجهز لرمضان...وانتشرت الفوانيس الملونة واناشيد رمضان وارتفعت اصوات الناس بالدعاء بسعادة وابتهال حقيقي انهم يكملون رمضان كلهم ويعيشونة لو بسس هالسنة كامل ويكونون من عتقائه هذا العام...
فتحت الشباك وحطت يدها على ذقنها وهي تشوف الهدوء اللي يسكن الحي الراقي اللي شقتها مستقرة بوسطه بأبهة...
ودها تسمع اغاني الاطفال الصغار وتشوف الناس البسطاء وهم يبيعون الفوانيس الملونة... واستعدادات المطاعم المتواضعه وهي تجهز لرمضان بحماس خصوصا ان ما بقى عليه الا اسبوع وكم يوم...
"نورس"
بعدت عن الشباك بملل...
ودخلت غرفتي...
وقفت قدام المراية....
وتنهدت وانا اشوووف وجهي خالي من الاصباغ...
مسكت روج لونه احمر صارخ...
وفرشاة ناعمه وبديت ارسم شفافي بهاللون اللي كان اكره ما اشوف!!
ومسكت كحل اسوود وكثررت منه حوول عيووني...
وضربتين بلاشر...
واحتررت وش اسوووي بشعررري...
فيه حفلة اليوووم مسوويها***** وهو رجل ذو مكانه اجتماعية كبيييرة جدا
في الخليج كله مووو بسس بدولته ...
سمعت صوت التيلفووون...
تركته وما رديت عليه لأني عارفه انها ماما....
صرت حافظة متى تدق علي...
طنششته وانا اجبرر نفسي بالانتباه لشعري السايح والممل...
مسكت الفير وبديت الف شعررري نصف لفة بشطارة...
وبعد ما خلصت سحبت لي فستان لنص الساق ابيض من قماش الساتان
الناعم...
وقمت اربط شررريطة جزمتي بخفة....
وطول الفترة هذي والتيلفون يدق باستمرار...
رحت له بملل....
وطالعت بالرقم لقيته رقم عمتي...
يا حبييييييييييييييي لها...
رفعت السماعه بفررح وانا اسمع صوت عمتي هند...
يا ناس هالعمة تهبل الله يحفظها ويخليها...
: الوووووو اهليييييييييييييييييين..."
عمتي بارتباك
: نورس؟؟؟...
خرررعتيني..."
قلت وانا اجلس على الكنبة وامد رجوولي بكسل فوق الطاولة الصغيرة
حقت القهوة
: عموووووو كيفك والله وحشتيني..."
عمتي براحه نسبية بانت بصوتها
: وينك عن التيلفووون؟؟؟..."
قلت وانا اتأمل اظافري اللي اكتشفت اني ما طليتها
ولا رتبتها
: ها؟؟...اييييييه كنت بغررفتي البسس ملابسي واتجهزز
لأني بطلع بعد شوووي.."
عمتي بعصبية
: وشووو؟؟؟...بتطلعين مع هالوووقت؟؟؟.."
قلت وانا اخذ نفسس عشان ما اغلط على عمتي
: تووونا بدرري 11...."
عمتي بتحفظ
: وين بدررري يا بنتي؟؟؟...قووولي لي وش اخبارك دراستك؟؟؟.."
قلت بكذب
: ماشية...تعرررفين تخصصي الجديد صععب شوووي...
عشان كذا اكووون مشغوووولة طول الوووقت.. وما اطلع الا مثل هالحين نادرا..."
عمتي بنعووومة
:يا حبيبة قلبييي...
والله انا موو عاجبني تكونين وحدك بررره...
لأني اخاف تهملين بنفسسك...
مين بينتبه لك ويشوووف علومك واخبارك والامك؟؟؟.."
يا ناس تلوموني بحب هالمخلووووقة؟؟؟...
زواج هيفاء ومررضها
قربها مننا بشكل كبير
: عمتي لا تخافين علي...
وبعدين انا يمكن يمكن انزل على العيد..."
عمتي بحماس
: وووووووووين ننتظر العيد؟؟؟...
جايتك بعد بكرره..."
رديت وانا متفاجئة اكثر مني مبسوطة
: والله؟؟؟!!!..."
وسكتت....
سكتة وقحه...
وبعدين تداركت نفسسي
: عمتييييييييييييييي...
يا هلا والله باللي بيجي...
بتنووور مصر بكره وبتحتفل القاهرة بهاليوووم..."
عمتي بفرح
: يا حبيبة قلبيييي... والله بالموووت وافق هيثم اني اسافر...
يقووول ماله داعي ترووحين خليها هي تنزلك.."
قلت بصراحه
: والله هوو الحق لكم...بسس بععد هيثم لا يقعد يسوووي حركات غيرة!!...
يا حبييييييي لك يا عمتي...بسس ليش تتعبين نفسسك؟؟؟.."
عمتي براحه وواضح انها صدقت رد فعلي الزائف
: يا حبيبة عمتها....
مافيها تعب...
بسس انتي تعرفين اني قبل رمضان...
اسافر للبنان ومع ظرووف لبنان قلت انزل هالمره لمصر...و
بالمره امررر على بنت اخوووي القاطعه.."
وبعدين سكتنا شوووي سكته وحدة...
وعرفت وش عمتي بتسألني عنه وهي كل مرة تأمل الاجابة بتكون غييييييير
عمتي بتردد وكأنها تفكر
: نورس حبيبتي تعرفين اخبار امك؟؟؟..."
برطمت....
ماما؟؟؟...
وش بيعرررفني عنها؟؟؟...
اصلا لي فترررررة طووويلة مقاطعتها ولا فكررت اني ارد على اتصالاتها المتكررة...
حتى بابا....
بسس يعني اهووو اهووون اكلمه من بين وقت لوقت...
متضايقة من حالهم وزعلانه عليهم....
لأنهم على اخر عمررهم تفرقوا...
مدررري شلون يفكرووون؟؟؟..
: والله يا عمتي لاء....انتي عارفة اني ما اتصل عليها بالمره....
بسسس...
خذي رقمها..."
عمتي بضيق
: طيب ليه؟؟؟..
يا بنتي موووب كذا تعاملين امك...
حتى لو اهي تركت ابوك وتطلقت...
خلاص هذي راحتها مفروض تكونين ويا قرارها للنهاية.."
وكملت بعد لحظات وانا ساكته ببرود وافكرر متى عمتي بتقفل
: حبيبتي نورس...
ربي بيحاسبك بكره على تجاهلك وعقوقك فيها.."
صرخت باعتراض
: انا مانيب عاقة..."
صرررخت فيني بغضب
: وشلوووووووووون....؟؟؟..
.انا لووو هيثم او بدر يسوووو فيني كذا...
ما كملته ولا رضيت عنه ليوووم الدين...
وانتي امتس تدق عليك بكل وووقت عشان تراضيك وتأسف لك...
رغم ان كل اللي سوته معاها حق فيه...
اذا عياله يسووون فيها كذا ما تنلام....
على العمووم مع السلامه.."
وقفلت الخط بوجهي...
طالعت السماعه بشعور بالذنب لثواني...
لكن الشيطان ذكررني بسرررعه بالحفلة الشيقة اللي انتظرها بعد ثواني...
فرجعت لغررفتي وشلت شنطتي وجاكيت اسووود مخملي...
عشان الهواء بارد...
ومرات ينزل مطرر...
طلعت من شقتي وقفلت الباب قفلتين...
وكنت ابي اطلع بسرررعه قبل لا يطلع احد من الجيران...
ولكن....
ما نيل المطالب بالتمني!!
افتح باب جيراني اللي قدام شقتي على طول..
كانوا عيلة كويتية...
ما كنت ناوية اعطيهم وجه...
بسسس ابتسامة الأم اخجلتنييي حيييييييل...
وبناتها اللي يمكن بعمررري..
وقاموا يعدلون حجابهم الملون فوق راسهم...
:شخبارك خالتي؟؟.."
سألتها وانا اطالع بكل مكان الا وجهها عشان الاصباغ اللي بوجهي...
ردت علي بحنان وهيي تملسس على شعري البني
: والله بخير يا بنيتي..."
وقامت تسأل عن احوالي وبناتها يطالعووني مبهورات...
او مصدومات الله اعلم!!
اخيرا ترركتهم ورحت انزل من الدررج عشان ما اضطر اجلسس معهم بنفسس المصعد..
ولأني بصراحه احسس نفسي على النقيض منهم...
صحيح ان حجابهم يعتبرووونه السعوديين وبعض القطريين المتعصبين للحجاب...
سفوور...
لكنه بالنسبة لي يعتبر حجاب...
اقلها موووب مثلي مطلعين كل شيء....
رحت لسيارتي...
ولبست جاكيتي...
وركبتها وشغلت مشغل السي دي بأعلى صووووووت....
وقمت اهتزز بطرب مع كلمات الاغنية الغبية..
واشر للاطفال اللي اشوووفهم بالسيارات...
وبعض الرجال مع حريمهم بحركات متقصده اغايض حريمهم فيها!!
شفت رقم حنان يدق علي صديقتي اللي كلمتكم عنها قبل
: الووووووووووووووو..."
حنان بانزعاج
: نورررس؟؟؟...وووووووينك؟؟.."
رديت وانا الف من عند منعطف يدخلني على حارة شعبية
مرات الشغاله اللي تجيني تخليني اوصلها وعلى حسب مزاجي اقرر
اهم شيء الناس ما تدري باللي اسووويه
:ايووووه حنان..."
حنان بضيق
:ما اسمعج!!..."
قلت وانا اقصرر الصوووت واوقف عند عمارة الست فاطمه
:ايووووه حنان هذاني قصررت شووو بدك يا ئمرر؟؟؟.."
واشررت للطفل صغير اعررفه شافني كذا مررة مع الست فاطمة
: حبيبي ممكن تررووح تنده للست فاطمه؟؟؟..او خليها تبص عليا من الشباك؟؟؟.."
هز الولد راسه ودخل للعمارة وانا حركت السيارة شووي عشان
تطل علي واشووفها
: حنان سوووري.."
حنان بزززعل
: ولا كأني ع الخط..."
قلت بنعووومة وانا ابووس الخط
: والله اسسفففه...وش بك؟؟؟"
ردت علي وهي تاخذ نفسس
: لاء مافيييييييش...
نورس لا ترووحين للحفله...تعالي اسهررري معي.."
قلت وانا اهز راسي وكنها تشوووفني
: لا حبيبتي...انا هناك الاقي الوناسة اللي ابيها..."
وكملت وانا اشوووف فاطمه تطل علي
: ازززززيك يا ست فاطمه؟؟.."
ردت علي فاطمه بطيبة الأم المصرررية اللي تعرفها العالم كله
: والله احسسن يا ست نورس...ده انتي يابت منووورة الحته.."
ضحكت وانا ارجع اكلم حنان
: يا ختي هالطباخه تحففففه امموووووووووت في مصر..."
ورفعت راسي
: عمتي بعد بكره جايه....عاوزة حتة محاشي ومئالي تاكل صوابعها وراها..."
رديت علي بفررح
: والله جد؟؟؟...
من عينيا يا بتي...
ده انا بكره حمرر عليك من الصبح...ان شاء الله"
قلت وانا اصرخ باعلى صوووت
: مشش تركبي تيلفووووون؟؟؟.."
ردت علي باسى
: ان شاء الله ان شاء الله..."
ريوست وطلعت واكتشفت ان حنان قفلت الخط...
رجعت دقيت عليها وسفهتني اكيد زعلت...
دوووم احطها على الخط واتكلم مع الناس....
يا حبيبتي يا فاطمه لووو تسمعووون قصتي معها بتضحكووون...
اووووول ما جبتها كنت اعاملها بوقاحه وبصوووت عالي واتنررفز منها....
واتقصد احسسها خدامه واقل مني بكل شيء...
كان فيني غضب عمييييييييييق وكنت افجررره بكل شيء...
محد سلم مني...
لاخدم ولا عمال ولا رجال ولا حريم ولا جيران...
كلن ذاق مني اللي يخلاه يكرهني...
: اوووووووووووووووووووووووووووه انتي ما تفهمين؟؟؟..وش ذا الطبيخ اللي كله دسسم وزيت؟؟؟..." ورمت نورس الصحن بقوووة على الارض وانتثرر الاكل اللي فيه على الارض.. طالعت فيها طباختها وخدامتها الكبيرة بالسن... وامتلت عيوونها بالدمع...
: والله انا ماكنتشش ئاصده اكترر زيت..."
نورس بتسلط وتعالي وهي تطالع الارض بقرررف: اصلا انتي دووووووووووووووم تقووولين هالحكي...وكل مررررة اعطيك وجه...بسسس خلاص يا اما انك تنضبطين او اشيل قششك وارميه بالشارع" وما كانت نورس فعلا تقصد كل كلمة..لأن القلب الطيب اللي داخلها كان ينبض ويصررخ فيها من هالوحشية...لكن بععد كانت متعمدة تقسي شخصيتها عشان تقدرر تعيش... هالعالم عالم وحووووش...ولازم تكون وحشش عشان تقدر تصررع الوحوش الثانية سواء كان اقوووى او اضعف...
يتبع...
__________________تعليق
-
هذي بسس صووورة من ذكريات الووقت اللي قضيته اول ماجيت...
صحيح اني لسسه عدوانية...
بسس هالحرررمه قدررت تمتص غضبي...
قدرت تضمني تحت جناحها وتعطف علي بطريقة عجيبة...
كانت مثل البلسسم يوووم ارجع مقهووورة من شيء...
تخفف علي بشكل يخليني انسسى كل شيء حووولي...
واحط حرررتي فيها...
ليما جا زواج بنتها...
:معليش يا بتي... ان شاء الله نئدر...ماتبكيييش يا ضناي...لاء طبعا حتكوووني حلوووة...وئمر كمان..."
جات نورس وسمعت بسس هالجزء من المكالمه...ولاحظت ان فاطمه اول ما انتبهت لها...مسحت دموعها وقالت كلمتين وقفلت الخط...ونزلت راسها مستعده لسيل من التوووبيخ والصراخ...وفعلا ما هي الا لحظات واستوووعبت نورس ان فاطمه ماسكه التيلفووون وتكلم!!!!
: مشاء الله.... لا والله حتى انتي يا العجيز اللي ظنتك تخافين ررربك وما تاخذين حق احد... تسووووولفين بالتيلفووون من وراي!!..." وكملت بعدوانية وشراسة مثل الذيبة الضارية: انا يووووم اسوووي شيء تقووولين...((وقلدت صوتها بسخررية)) ده حرام ربنا ما بيسامحك والله!!!...وهالحين يوووم انتي تسوووين مثل هالتصرفات وتستخدمين اشياء موب لك هذا مووب حرام؟؟؟.." وكملت بكذب وهي تزيد بتعذيبها وكأن فيه راحه لنفسسها المجروووحة: والله اني عارفه ان محد بهالمسسكنه...يله...انقلعي حطي لي عشاء...منك لله(اضافتها بسخررية)" والتفت بتروح لغرفتها بسس فاطمه اللي كانت تنتفض وتبكي صررخت: بسسس....ده حرام والله حرام...انا بني ادمه زيك... ياربي الائيها من فين ولا من فيييييييين؟؟؟..." وتحرركت بتروووح المطبخ... صررخت فيها نورس: لحظة... هيييييييييييييييي...امسسحي الله يخليك هالدموووع...موووب عندي كلمة حرام....عيب يا شيخه والله على وحده بعمرررك تمثل...انتي عارفة وش يسموون هالعمر؟؟...هذا ارذل العمرر..." ووقفت لحظة تجمع انفاسها عشان تضيف بقسوووة: ارذل العمر يعني مابينك وبين القبر الا خطوووة...تووووبي ترى المنافق عذابه اشد يوووم القيامة..." لفت فاطمه بقوووة وقالت وهي تطالع ببنطلون نورس المشقق واللو ويست: وانتي..بتعررفي يووم القيامه؟؟؟...والئبر والحساب؟؟؟..وبينك وبين الئبر كم دئيئة؟؟؟...ما فكرتيش باللي تعمليه لبكره؟؟؟..." ودخلت المطبخ... وسوووت العشا وهي مقررة تطلع من هالشقة اللي مالقت فيها الا العجررفة والاهانات....بينما نورس ضلت متصلبة للحظات...وصمت الكلمات اللي عن القبر والحساب بقوووة وجهد فضيعين....ضغطت على نفسسها حتى حسست انها بتنفجرر وركضت لغرفتها....ضلت تدووور فيها....مثل المجنووونة...لييييييييييييه تقووول لها كذا؟؟؟...ههه...؟؟؟... بتحاول تنصحني بععد...خذت شاور ولمن طلعت من غرفتها وهي تلف روبها الثقيل...ونست اي كلام صار...لقت فاطمه تجهز العشا لها بالشررفة مثل ما تحب...طالعت بفاطمه بدون ما تنتبه لها الأخيرة...وحسست بتأنيب الضميير وخصوصا وهي تشوفها ترفع حجابها وتمسسح دمعاتها..هف قلبها وتمنت لو تعتذر لها بدووون ما تقلل من مقامها...بسس لاء... صررخت نورس الجديدة...او بالاصح لمار...انتي صاحيه؟؟؟...تعتذرين لخدامه؟؟؟...لوووحده اقل منك بمئات المرات؟؟؟...نورس يوووم عطيتي شجاع وجه مد ايده عليك بقسووة؟؟؟...مع ان شوووفي انتي بنت مين وهو ولد مين؟؟؟...راحت للشرفة...وجلسست وهي تتحاشى النظر في وجه فاطمه: شخبارك بنتك؟؟..."سألت بصوت بارد وهي تدعي الامبالاة، طالعت فيها فاطمه مستغربة:كوويسة... حتتجوز بكره..." نورس بفرح صدق: الف مبرووووك.." بس على طول بردت صوتها: اه... الله يسعدها...اكيد بتروحين لها بكره؟؟؟." فاطمه وهي تصب لنورس الشوربة الخفيفة الشهية بصحن غويط: ايووه..الصبح ان شاء الله.." ضغطت نورس على نفسسها: فاطمه...ليش تبكييين؟؟؟" وكأنها كانت تنتظر هالكلمه لأنها انفجررت بصياح مفررط مخيف... انتظرتها نورس بصبر ليما خلصت وهي ماسكه نفسها بالقوووة وبالاخير قالت بتعب: ده ابني الصغير...خد كل تعب اخته...ومش عارفه تعمل ايه...دي مشش لائية...اهىء اهىء اه" وما قدرت تكمل كلمتها مدت لها نورس الكرسي ولمن جلسست قدرت تفهم بين نهنتها انها مو لاقية فلوس عشان ترووح لكوافيرة تضبطها....
ومن هنا بدأت صدقاتي بهالعجيز الغريبة القوووية...
غصبن علي قلت لها اي مستعده اصلح لبنتها وجهها اذا جاتني البيت بدري..
وفعلا ادخلت الفررحه لقلوووب ناس فقارى مساكين على قدهم...
وكانت فرررحتي انا بدوووري لا توصف لأن الاحساس القديم اللي كنت
احسس به يوووم احل مشاكل الناس واني عنصر فعال بهالمجتمع....تجدد بقوووة
مع ادخال الفرررحه لقلب ذيك الفقيرة...
وصلت اخيرا مكان الحفل ودخلت السيارة داخل الحديقة..
ولاحظت من بررره مظاهر الفوووضى اللي صايرة...
شافوووني بعض الشباب اللي يعرفووني ورفعت يدي احييهم وكأني فرحانه
وانا جواتي حاسه اني انسان تافهة اتفه من اي ذباب!!
يقولوا لي ماتحبك وعشرتك ناسيتها
واقول توها صغيرة ما تعرف مصلحتها
بيديني اترك هواها بيديني انسى وابيع
لكني خايف عليها من بعد حبي تضيع
كان سطام يغذي مشاعره بهالبساطة.... وكله امل ان مضاوي بتحبه... بكره وبكره بسس كلنا بنشوووف وشلووون سطام فارس القبيلة المغوار بيقدر يخطف قلب مضاوي الفاتنة من بين ضلوعها...
الحب والشوق عندي ما تلقى مثلي حبيب
حياتها في يديني ياويلها لو اغيب...
بيديني اترك هواها بيديني انسى وابيع...
لكني خايف عليها من بعد حبي تضيع!!!
وهالحين وهو توه واصل مصر...وبعد ساعه بيروح لحفل كبير عازمه عليه واحد من اصحابه حقين الوناسة...والسهر والايام الخوالي...
"سطام"
امرت السواق يوقف اخيرا عند العمارة اللي اسكن فيها...
واعطيته فلووووسه وطلبت منه يجيني بعد ساعة ونصص لأني ما استأجرت سيارة...
هز لي راسة وراح بدربه وانا نزلت وانا اشيل شنطة على كتفي حجمها متوسط...
ماكنت ناوي اطلع مصرر...
بسس اصرار بعض الاصحاب القدامى...
خلاني اطلع واغير جووو قبل رمضان!!!
طلعت شقتي واول ما دخلت شميت ريحة البخوور والعود...
وشفت الخادم النوبي اللي يشتغل عندي من سنين...
شال شنطتي وسلم علي ورحت دخلت غرررفتي...
خذيت لي شاور حار ولفيت المنشفه حول خصرري...
وطلعت من الحمام بعد ما فرشت اسناني زين...
دخل علي الخادم بعد ما طق الباب وهو يشيل صينية عليها
بطل خمرررة ذهبية فاتنة وكاسة والثلج مالي الصينيه من كل الجهات...
بلعت ريقي وانا امسك المنشفه واجفف شعرري بخشوونة
: خلها عندك..."
قلتها غصب علي... وكملت تجفيف شعرري وجسمي...
ولبست لي بنطلوون جينز وبلوزة صوف ثقيله لأن الجوو كان يميل للبراد...
ويمكن البعض منكم يعتقد القاهرة مووب باردة...
لكن القاهرة فعلا باردة بالشتا بسس طبعا موو مثل برودة الرياض ابدا
جلست عند صينية الترحيب..وحطيت يدي عليها بفتحها...بسس تركتها
وانا تعوووذ من ابليس... تذكرت كل الكلام اللي تردد على ذهني من هالدكتووور حق الخبلان!! بسسس ما قدرت اني ابعد عنها يا حلووووها ويا حلووو ريحتها وطعمها!!
سطام...عادي اشررررب شووووي مووب ضارك بكره اذا صارت مضاوي لك
لا تشرررب يا رجال...
صحح بكره اذا صارت عندي...مانيب شارب...وش لي بالشراب وهي عندي؟؟؟...بتكووون اهي الشراب العذب لحياتي...والله ثم والله لعلمك الرومانسية يا البدوووية واخليك اللي ما توقعتي تكونينه....
ابتسسمت يوووم تذكرت وجه مضاوي في ايطاليا...ياه كان عذب رقراق فاتن بخجل وحياء...كل شيء فيها غرررررريب ومتناسق وجميل ووحشي....
حسيت نفسسي انسدت عن الشراب...
يووم تذكرت نظرات عيووونها والماء والشمسس...
الذ شررربة ماء ذقتها بحياتي...
الذ شررربة ماء واطعمها...
وكأن فيها تررياق للحياه...
والله ما ابالغ...
يمكن لأني كنت بين الحياه والمووووت...
مدررررري...
يمكن لأن عقلي بادي يغيب عن الوووعي...
فوجود ذيك الصغيرة الجميلة الهمني والهم قلبي..
بعد مدررري...
اغلب الظن اني كنت احسسبها جنية...
بسس بعدين...
اكتشفت انها ارووووع واحب جنية لقلبي!!!
لو كانت فعلا جنية....
بسس تأكدت بحدسسي انها بشررر من لحم ودم...
ناديت الخادم وطلبت منه كوووب شاهي وشووية كيك...
فاستغرررب وهالشيء بان على وجهه المتعجب وشال من قدامي الصينية...
فكملت كلامي
: ابعد هالاشياء عن المطبخ...مابي اشووفها.."
هز راسه لي باستغراب وطلع...تذكررت صاحبي...
ولووولا انه حالف على مرته بالطلاق ما رحت له وخليته يطلقها...
خصوصا اني عارف اي حفلات يضم...
واي نوعية من الناس تجيه هناك...
بسس يله اخررر مرررة وش بيضرررني؟؟؟...
مضاوي لسسه ما صارت لي وما تقدر تحاسبني على الماضي...
سمعت صوت ساخر في نفسي
ايييييييييييييييييييييييييييييييييه ال 14 حرمه اللي تزوجتهم...
صحح؟؟...
تجاهلت الصوووت...
وانا مقرر اني ما افكر بالشيء السطحي هذا...
اصلا انا عارف ان بنيان اذا رجعت له حلال بيحطني فوق راسه...
وبيغير افكاره وانا متأكد ان ربي يساعدني على اني اخذ اللي ابي...
ولا ماكان صار له هالحادث وانسرررق كل حلاله وفلوسه...
والخطوة الثانية بتكون سهلة...
لأنه اكيد بيعطيني اللي ابي من بناته...
ومضاوي بتكونها توها مطلقة...
واذا قلت ابي مضاوي فهي لي بدون اي جدل...
ولا وقتها مانيب مررجع له فلسس حمرر!!
جاب لي الخادم الشاي والكيك فأكلتهم على عجل..
وطلعت لي بذلة كحلية غامقه مفصلة بدقة...
وجزمتي الجلديه الكحلية...
وربطة العنق الملوونة برمادي وكحلي...
وبعد مالبسست رجعت شعري على ورى...
واخذت جوالي وبووكي
وطلعت من الغرررفة....
بعد ما طلبت من الخادم ينوم لأني بتعشى بره...
لقيت السواق واقف تحت اللي طلبته منه يرجع لي...
ورحت ركبت قدام عادي...
مثل ما ركبت معه في المطار...
ووصفت له المكان فهز راسه بفهم..
والتفت للشباك اطالع بالقاهرة المنتشعه باي وقت من اوقات السنة...
للقاهرة سحر عجيب...
واللي يجيها مرة يرجع لها مرات ومرات...
مصر كلها مميزة بسس القاهرة غررريبة ساحرة...
من سنين ازورها واكثر العوائل السعودية الغنية ومتوسطة الدخل تروح لها باستمرار...
وفيه كثيييييييييييير كويتين بعد لهم شقق وفلل هناك...رغم ان ما قاصرهم يشترون باوروبا
بسس مثل ما قلت القاهرة غير ...
شفت بنت صغيرة مراهقة يمكن بالمتووسط...
بيضاء وحواجبها سووود مرتفعه وشفتها العليا لفتت نظري...
لأنها كانت منتفخه شووي وصايره اكبر من السفلى...
فذكرررتني بمضاوي على طوووووول...
صنمت عيوووني عليها بوقاحه...
فشفت الرجال اللي يسوووق يصرررخ بوجهي...
وشكله كان ابوها ويصررخ فيها فغطت يدينها وقامت تصيح...
طنشته بخششووونة وحطيت يدي على خدي واستسلمت للأفكار اللي جاتني
مشاعر حلوووة غريبة تراودني اول ما اتذكر هالمخلوووقة...
متى تطلق من سعود؟؟؟..
.متى تصير لي؟؟؟..
متى ينتهي ذا كله واخذها وارتاح؟؟؟
ما اظن انها بتستمر معه والا....قسسم بالله ل....ل....ل...
سمع صوووت الخدم وهم يصارخون...كان وقتها يحسس بحالة تعب خصوصا انه عرف من ولد عم مضاوي انهم راجعين السعودية... كان فرحان لرجعتها...بسسس متنكد بنفسس الوقت... لأنه يخاف من انها تصدمه وتررجع لاحظان سعود ببساطه وكأنه ماخالف نفسسه واعرافه وافكاره وسوى اللي ما يكان يشوفه الا حقارة ودناءه!!!
شاف الباب يطير بقووووة من قوووة فتحه ويصفق في الجدار مصدر صوووت مررعب...قمزز اول ماشاف سعوود يطالعه والشررر يتطاير منه....جا له سعوود بفراشه وسحبه بقوووة وبخشووونة...
: وووووووووووووووووووووووينها يا حقييييييييييييييييير؟؟؟...ووينها بنت..." صررخ فيه سطام بوقاحه: مالك شغغغل.....مالك شغغغل...مضاوي لي..." ضربه سعوود على فمه وهو يشده بقوووة من ياقته: لا تجيب سيررتها بنت الكلاب... ووووينها الكلبة ذي؟؟؟..وووينها؟؟؟" انجن سطام باي حق يسبها ويشتمها...قام يضررربه ويصفق باقوووى ماعنده...ودار صررراع فيه الفاظ نابية قذرة يأنف اي كاتب انه يكتب مثلها من شدة قذارتها وماسلم احد من سباب سعود لا ام سطام ولا مضاوي ولا ابو مضاوي ولا اهلها ولا البدوو كلهم ..اما سطام كان يكتفي بضررربه بحقد وغيض وهوو يتذكررر صدمة مضاوي باللي سمعته منه...وهووو يتذكرر كيف كان وجهها ينخطف ومرات يتورد يوووم تشوف هالسافل اللي ما يتساهل ظفرها...حاولوا الخدم يتدخلووون لكنهم ما قدروا...وبالأخير...رمى سعود سطام بقوووة...وراح يركض زي المجنووون بين الغرف ويفتحها بدون اي وجه حق... اما سطام فأول ما تمالك نفسسه راح وراه وقبل لا يفتح باب اخر غرررفة...لفه من كتفه وخلاه يوواجهه وكل واحد فيهم ماسك بياقة الثاني: ووووووقفف حدك....لووووما حشيمة اهلك كان سمعتك اللي ما يتسمع.." واضاف وهو يتفل الدم اللي بفمه على الارض ويرجع يناظر سعووود اللي كان من شدة تووترره وعصبيته مثل مخلوق صابه مسس: واعرررررررف...ان مضاوي انظفف واشرررف مننننننك..." صرررخ فيه سعووود وهو يدف يدينه بسس ما يقدرر...: هه.. كلن لجنسسه يطرب..." صررخ فيه سطام واهوو واصل حده وفمه يسيل دم بينما انف سعود يصب منه خيط ثقيل من الدم: مضاوي سافرررت وانا من ساعدها..." اتسسععت عيون سعوود بعدم تصديق وهو يبعد يدين سطام اللي اصلا تهاوت..: كذاب..." ورصصه يحاول يخنقه: لاء ما سافرررت يالخسييييييييييييس تلاعبووون فيني يا عيال البدوووو الزباي..." صرررخ فيه سطام وقامي يضررربه بجنووون اول ماجاب سيرررة قبيلته واصله وعلى وجهه: اسكت ياللي ما تسوووووى جززم البدووو..البدوو هم من خلوووو لك مكانه ولا انت بدووون اي مكانه يا الزبال...."
ورجعوا يتلافظووون باقذر الالفاظ ولا كأنهم كانوا بيوووم اصحاب ولا كأنهم عاشوا لحظات مميزة بحياتهم...كأنهم اعداء من سنييييييييييين كأنهم حيوانات مووو بشرر بعقوول... وانتهى الصراع بدون ظفرر اي احد...يمكن سطام يعتقد نفسسه انتصرر خصوصا وهو يشوف سعود يطلع وهو مشدوه من سفر مضاوي ولا متوووقعه!!
مسحت وجهي بقوووة وكأني احاول انسى الالفاظ اللي تحرق الدم واللي سمعتها
من ذاك الواطي!!
وعطيت السواق الفلوس لأني اخيرا وصلت...
شفت فيه اثنين برره ولد وبنت يدخنون حشيش!!
تجاهلتهم ودخلت لمجتمع القذارة
اللي تررذلت فيه سنيييييييييييين وسنين...
صوووت المووسيقى كان يضج بقووووة....
والمغنية تتمايل وهي ماسكه كاسة بيدها وتضحك للي يشجعووونها
هذا اللي يضحكون عليكم بالصحف ويقولون لكم فنانة راقية..محافظة...
واهي اوووسخ ماخلق ربي...لأنها تطلع مواهبها خلف الاضواء
بسسس قدام عدد كبييييييييير من عيال العز اللي مستعدين يغرقوونها
بالفلووووس من نظرررة ناعمه من عيوونها النجلاء ولا بوووسة من بعيد
من شفايفها المحقوونة بالسيلكون حتى انها على وشك تنفجرر...
قررت ادوورو شوووي هنا وهناك ليما يجي وقت العشا...
واسلم على خوييي واطلع من هنا...
طلعت لي سيجارة ورميتها بفمي وحطيت يديني بجيبي...
وقمت امشي بوووسط اللحوم اللي هنا وهناك...
لحم رخيص بكل مكان....
اللي مطلعه كل المواهب...
واللي مسوووية فيها مستحية ولابسة لك بنطلووون
والمصيبه البنطلووون نازل لتحت تحت تحت..
والقميص مطلعه الظهر لاخررره لدرجة مقزززة والله....
واللي لابسه ذاك الفستان القصييييييييييير القصير
والسيقان والفخوووذ كلها بره بدون اي حيا!!
يمكن تعتبرروني مهوووس بالشرررف...
ويمكن هالشيء اللي يخليني اخذ من بنات البر...
موو لأنها بدوووية لاء...
لأنها عاشت بمكان لا يمكن تضيع فيه
حتى لووو حاولت تضيع!!
مهما حاولووا بعض حريم ابوي يخطبوووني لي من بنات المدن سواء حظريات او بدويات
كنت ارفض رفض قاطع....
مدرري انا لاني متشدد ولاني متحرر...
لكني لا يمكن اقبل ببنت مسسها رجال قبلي باي طريقة...
ولا اقبل ببنت ممكن اشك في انها غازلت رجال وكلمته بجرأة...
يمكن لو كل الشباب يفكرون مثل ما كان احد تزووج فيهم وكل البنات عنسوا
وخربت الدنيا....
بسس اعذروووني هذا انا...
حقير مثل ما بعضكم يحب يناديني....
ابتسمت لوحده تغزززلت على مشيتي الهادية...
فالتفت لها وكانت سيجارتي واصلة للنص ولا نفضتها...
هزيتها بخفة وانا اغمز للبنت فتناثرت البقايا المحترقة على السجاد الايراني الفخم...
ورحت اكمل طررريقي.... ومرر من عندي واحد من الخدم فطلبت منه كاسة ماء...
واستغرب بقوووووووووووة من طلبي...
ومر واحد ثاني شايل صينية خذيت من عليها عودين مقبلات اكلتهم بنهم...
لاحظت بعض الشباب الصغار في السن واللي واضح انها تجربتهم الأولى...
كانت اشكالهم مثيرة للشفقه وهم يطالعووون بالبنات وعيووونهم مفتووحه ونهمه
ومقززة... تذكررت سعد اخوووي...وحسيت بذنب قوووي...
سعد اخووووي اللي علمته معنى الفساد من بديت التحق بركب الشيطان...
علمته معنى انه يتلذذ بالفساد ويغني له بفرررح...
والنتيجه؟؟...انه صار قائد الملذات ومنسقها بين اصحابه...
سعد...
اخووووي حبيبي... ما راح اترركه...راح اتزوج مضاوي...
وباخذه غصب عليه واربيه بالقوووة وازوجه وهو ما يشووف الدرب
واخليه يعرررف معنى الحياه النظيف....
لحظة!!!! لحظة لالالالالا... وشششش....؟؟....
توسعت عيووووني وانا اشووف البنت اللي لابسسه الفستان الحريري
الاصق بجسسمها ومبرزه بطريقة مثييييييييييييرة...
وعيووونها المدعووجة وشفايفها اللي تعضهم بنعووومة وهي تضحك للرجال
اللي كان شكله كبييييييييييييييييير بالعمرر وتتمايل عليه..
نورس؟؟......نورس ال.....؟؟؟...
لاء لاء....
التفتت وشافتني بهالحظة فطاحت كاستها وصرخت بهلع!!
بعد يومين
جابت شموع من اللون الاحمر والابيض واشعلتها... ووزعتهم بغرفة النوم بشكل خرافي... بعد ما حطتهم على شمعدنات ذهبية فخمة وبراقة.... غيرت مفرش السرير باللون اللي زمان اشترته... قبل لا تزوج...ذاك الاحمر الهندي المموج بذرات الذهب والوانه الغريبة.... اخذت من الشغالات باقات الورد الجوري الاحمر وزهر الافندر... ووزعته بفازات كريستالية مطعمه بالذهبي... وشغلت انغام هادية تحب تسمعها بكثرة... طلعت الشغالات برة...بعد ما علمتهم وش يسووون لمن يجي الأكل الهندي اللي طلبته... وطلبت منهم ما يطلعون ابدا من المطبخ...!!
"هيفاء"
حبست انفاسي وانا اشوف الغرفة تشتعل باللون الاحمر وريحة الورد تفوح فيها...
رتبت خداديات حمراء وذهبي قريب من المدفأة الكبيرة مرررة...
وحطيت كتاب الف ليلة وليلة...
وصينية عصير بالطرف الثاني فيها كاسات منقشة شكلها خرافي...
فتحت باب الغرفة....
وابتسمت اوسع ابتسامة وانا اشووف الممر المظلم والمشتعله فيه شموع تمايل
بشكل ساحر مع هبات الهواء الخفيفة....
عمتي مسافرة اليوم اهي وعمي...لمصر قبل رمضان...
وانا اخذتها فرصة اني اسوي ليلة لا يمكن ينساها هيثم لو بعد مية سنة...
اقووولكم وش سووويت؟؟؟..
طيب تعالوا معي اول لأني بغير ملابسي بسررعة...
اختار هالفستان ولا ذا؟؟؟...
او ذاك؟؟؟...
كنت مطلعة ثلاث فساتين واحد احمر والثاني ذهبي والثالث اسود...
كل واحد فيهم مميز بشكل مختلف عن الثاني...
بسس موو عارفة البس اي واحد؟؟؟...
اصلا انا حلوووة بكل لون!!
البس احمر؟؟؟...
بطلع مثلي مثل الارائك اللي جالسة عليها؟؟؟..
البسس اسود؟؟؟.
.اصلا هيثم يشوفوني سوداوية؟؟؟...
اجل ذهبي؟؟..
.ايه ذهبي....
لبست الفستان الحريري اللي كان طووويل خصوصا من عند الذيل...
وقصته ناعمه مافيها اي غرابة...
خليت شعررري ويفي مثل ماهووو....
ولبست تاج رفيع صغير شكله حلووو بسس طالع منه قلب بجانب واحد
مطعم بفصوص حمراء...
وحطيت مكياج سرريع بسس متقن...
عارفين...
انا هالحين مخلية كل البيت مظلم....
ومولعه شموووع بكل مكان...
من اول ما يدخل لين يوصل لغرفتنا...
الشمووع نصها ريحتها فانيلا والثانية منووعه بسس متناغمة مع بعض...
طالعت بشكلي وكثررت كحلي شووووي...
وحسيت اني اميرة عربية من قديم الزمان..
لبست الخلخال على رجلي...
وتنهدت وانا افكرر بوجه هيثم اللي بتكون صدمة عمره اذا شاف هذا كله؟؟؟...
ابي افرررحه...
مسكين صاير له فترة معبس بوجهه..
واذا شافني تنهد بضيق...
كله بسبة ذيك الشينه...
مدري ليش يحبها؟؟؟...
شينه....
شينه حيل...
انا اجمل منها مليون مرررة....
انا الرجال يموتون ويشوفوني اعطيهم وجه...
حتى دكتوري اللي هيثم يجبررني اروح له...
يطالعني بطريقة....
وقحه!!!
عشان كذا صرت اكره اروح له....
بسس مين يسمع؟؟؟...
يحسبوووني مجنووونة؟؟...
والله هم المجانين!!!!
سمعت رنة على تيلفون غرفة النوم!!
عرفت ان هيثم وصل...
مسكت عطري حبيب قلبي...
اكيد كلكم تعرفونه...
ايه...
صح صح...
نثررته حولي وانا ادوور عشان ينتثر على كل مكان بجسمي...
وطلعت من غرفة الملابس بهدوء...
كنت حافيه مو لابسه اي شيء يطولني ويخليني قريبة من طوله...
لسسه ما وصل الغرررفة...
ركضت وترربعت على الارض...
قرريب من الخداديات فوق طنافس عنابية غامقة معطرة...
وملت بطريقة حلوووة ومسكت كتاب الف ليلة وليلة وتظاهرت اني اقرا فيه.....!!!
فتح عيونه وغمضهم كذا مررررة... وهو يسمع صوت الموسيقى الهادية تطلع من باب من ابواب القصر... هو بحلم ولا علم؟؟...اللهم سكنهم مساكنهم!!....فكر بسخرية وهو يمشي بهدوء ويطلع الدرجات الدائرية الضخمه اللي تفصله عن الباب الخشبي الزجاجي....طبعا ما فاتته الشموع اللي في الممر وهو يمشي بالسيارة...ولا الورد اللي مرمي بالبركة الصغيرة الاندلسية والبخار اللي ريحته تجنن اول ما نزل....لاحظ على الشرفة الشموع الصغيرة نفسسها الحمراء...وهي تتمايل مع الهواء بتناسق بديع... والورد الاحمرر والياسمين والافندر.... مد ايده بتردد للباب... ودفعه بخفة لأنه كان مفتوح...
"هيثم"
لاحظت الظلام اللي بكل مكان...
وعدد الشموع اللي شكله فوق الميتين...
والمنتشرة بكل شمعدان وحامل في البيت...
لاحظت قطعة الحرير الحمراء الممتدة من اول ما دخل ليما اوصل الدرج....
والطنافس والخداديات اللي مرمية بشكل انيق....
شكل هيفاء ما صدقت امي وابوي يسافرون...
واستولت على المملكة بكاملها!!
مدري اجاريها بلعبتها؟؟...
ولا.... اسفهها؟؟؟...
لاحظت عيون الخادمات تطل من باب المطبخ الداخلي....
سفهتهم وانا الاحظ بكل درجة شمعتين على اطرافه...
وصلت اخيرا فوق...
ولاحظت ان صوت الموسيقى نفسسه ما خف...
وكنه يطلع من كل مكان...
كان لحن من الحان موزاراد...
وتدروووون........؟؟؟...
احسس بفضوووول نفسي وش مخططه عليه هالهيفاء؟؟؟...
امسسس صار موقف غررريب جدا...
لقيتها طايحة من طولها في المكتبه وشكلها شاحب...
وكان شكلها طايحه من وقت...
انا مدري وش صابني؟؟...
انفجعت بقووووة يوم شفت وجهها والحياه خفتت منه...
ورفعتها على اساس باخذها على الاسعاف...
بسس من ركبتها السيارة...
قامت تكح وفتحت عيووونها...
ويوم عرفت اني باخذها المستشفى...
تعلقت بأيدي بقووووة....
: لالالالالا...
ما تفهم انت؟؟؟!!"
صررخت بووجهي...
وكان ودي الفها بذاك الكف اللي يحبه قلبي ...
بسس تذكرت ان الدكتور موصيني اخذها بالهداوة...
عشان تطلع من الصدمه اللي مغرقتها ومو قادرة تطلع منها....
وعشان تشفى او اقلها ترجع مثل اول...
لازم اسايسها....
وقفت عند باب غرفة النوم...
الصراحه الجوو كله كان مغري...
قريت المعوذات!! وسورة الكرسي..
ودفعت الباب ببساطة....
وشششش...؟؟؟؟...
الغرفة كان عالم ثاني...
حسسيتها رجعتني لعهد الاموي والعباسي...
والهنود القدماء والف ليلة وليلة...
الستاير اللي فوق السرير الشيفون الملتهب...
الخداديات اللي على الارض والورد الجوري المنثووور بذوووق في كل مكان....
والفرووور الانيق اللي مادته فوووق الاريكة الطويلة...
ابتسمت يوم طاحت عيني عليها بين هالروعه كلها...
كانت متوجة بجمالها على كل شيء في الغرفة....
كانت ماسكه كتاب كبير وتقراه...
وفستانها الحريري اللي من خيوط الذهب متناثر حولها ما بعد عنها
كأنه يبي قربها....
ويبي يحوطها ويحميها على طول!!!
وتاجها البراق يلمع بنعومة بين شعرها البني الغامق..
كانت شفايفها مثل الكرز بلونه وعيوونها مثل الأميرات العربيات او اليهوديات اللي في القصص...
القديمه في الازمان البعيدة....بالكحل الاسود الدخاني...
سمار جسمها....
وشعرها الغجري المتموج الكاسر...
ووو...اه...
ببساطة كل شيء....
: السلا...م عليكم..."
جمدت نفسسي لأن مهما كان جمالها اسرر...
عمررر جوهرها ما بيكون بهالفتنة...
وعديت لي عشرة عشان ينزاح هالسحر عني...
واخيرا...راح الذهول وجا الجد...
دورت بعيوني عن مصدر الموسيقى....
بسس ما شفت شيء...
رفعت عيووونها لي وابتسمت بفرح حقيقي واهي توقف برشاقة...
وتقرب مني...
: هلابك هيثووومتي..."
وانحنت لي...
واهي تاخذ مني شماغي...
وتدخل لغرفة الملابسس عشان توديه....
كانت وهي تمشي كأنها فوق سحابة دخان من خفتها...
فتحت ازاير اكمام ثوووبي والياقة...
وطالعت بالعصير البارد...
وحسيت اني محتاج ابررد على نفسي...
لأني احسس بضيييييييقة صدر فضيعه...
رحت جلست على الارض...
وصبيت لي كاسه من هالمشروب الغريب...
كان عدة الوان....
ازرق وردي وبنفسجي!!!
شربته على مهل...
وقربت من الكتاب اللي تقراه هيفاء...
كان الف ليلة وليلة!!
هه....يعني تخميني صحيح؟؟..
رجعت هيفاء لي...
وجلست قررريب مني بسس انزل من مستواي...
لأني كنت جالس على مرتفع صغير...
قالت وهي تاخذ الكتاب بنعومة..
: خله شووووي!!...
خلك معي..."
وصبت كاسه لها وشربتها وهي تطالع بكل مكان إلا وجهي...
مع وجوده بقربها...حست ان كل خطتها بتنحاس...حست انها نسست اهي بالضبط وش تبي منه؟؟؟... وتنفسست بعمق واهي تحاول تتذكر ترتيب كل المواضيع اللي بتفتحها معه...بسس عجززت ذهنها مثل الورقة البيضاء اللي محتاجه تعبئها...يعني لازم تلجأ للسحر!!!...اهي تبي تسحره بشيء ثاني!! تبيه يشوف عقلها مووو اغرائها وحركاتها...تبي عقلها هووو اللي يسيطر عليه...لكن شكله..انها راح تتصرف مثل عادتها!!
"هيفاء"
هيثم وهو يطالع بالمكان
: وش هالحفله؟؟؟.."
واشر بهزء على كل شيء من حولي...
وعيونه تنطق سخرية واستخفاف...
قلت بحماس غصب علي
: لا تقووول ما اعجبك؟؟؟.."
وجلست قررريب منه بتأهب على ركبي....
وحطيت يديني على ركبه...
طالعني ومررت عيونه على كل جزء بجسمي
: ابدا..
ولا راح يعجبني.."
عرفت وش يقصد؟؟؟...
صحيح ظاهر الكلام كان عن المكان..
لكن باطنه تحول لي انا...
طيب.... وجه سهم قوووي وفي الصميم بعد..
بسسس معليش ما يعرف مصلحته!!
راح اكووون صبووورة جدا...
وبتصرف معه بصبر نادر علي....
قلت وانا اتظاهر اني مافهمت معناه
: غرررررررريبة...
تووووقعتك تكووون منبهررر...
بسس يله يكفي الاجرر.."
رد علي وهووو يترك عصيره على جنب ويوقف
: الاجر؟؟..هههه...
من متى اهتميتي بالاجرر؟؟؟..."
سكت لأن ما كان عندي رد لجملته اللاذعه...
اشر لي بملل وهووو يشيل الورد اللي على السرير والشيفاونات
: تعالي شيلي ذا كله...
خذيه وارميه...
اوووو عطيه الخدم..."
وفصخ ثوووبه....
قلت باحباط وانا اتمالك نفسسي
: هيثم!!!!!!!"
ورنت بصووووتي نغمه باكية...قووووية...
لف علي هيثم وقال وهووو يطالعني ببرود
: خيرررر؟؟؟..
ابي انوووم..."
قلت باحباط وانا امد ايدي له
: لا تسوووووي كذا..
انا ابي اسعدك..."
وكملت بقهررر
: انا من الصبح على رجل وحده مع الخدم عشان اقلب هالغرفة...
وانت.."
واشرررت وانا انتفض
: ماهمك اي شيء من اللي سوووويته...
هيثم انا مرررتك...
مررررتك موووب اجنبيه..."
وتابعت وانا احسس حلقي يؤلمني
: لنا فووووق الثلاثة شهووور...
وحالنا مووووب راضي يتسنع..."
وكملت وانا خلاص بنفجررر من الدموع اللي تجمعت بعيوووني
وبحلقي
: ليييييييييييييييييييييييييييه؟؟؟..
حرام والله حرام...
صحيح اني كنت نذله بسس هذاني تغيرررت وياك....
وششش تبي برررند؟؟.."
وكأني يوووم نطقت اسم رند فجررت صمام الأمان...
لأنه جاني مثل النمرر ومسكني بقوووة وقررربني منه وهووو
معصب حتى كأن عيونه تررسل شرار من شكلها المخيف يوم اتسعت بغضب
ما عمرري شفت مثله بهيثم الا يوم زوواجنا
: اصصصص....
اسمها لا تجيبنه على لسانك...
وشش ابي فيها؟؟؟....ابيها لأنها شررريفه...
لأنها نظيفة....لأنها افضل منك....
لأنها ارحم واطيب منك...
لأنها عمررها ما غلطت بحق احد وعمرها ما داست على طرف احد...
عارفة ليش احب رند؟؟؟...
لأنها جووووهرة لا يمكن فيووووووووم تكووونين شبيهة فيها باي شكل..."
وكمل بقسووووة جارحة وبطريقة مؤلمه
:فرحانه بهالمكياج اللي حاطته على وجهك؟؟؟...
ها......؟؟؟
فرحانه بهالملابس الخليعه؟؟؟....
ها......؟؟؟
فرحانه بتاجك الذهبي ومجوهراتك وسحرك الشرقي؟؟؟...
ها.......؟؟؟...
جاوبي يا.."
وسكر فمه بقوووووة وكمل بعد لحظة وحده بسسس
: رند.... بدوووون هذا كله...
اجمل منك....
انقى منك.....
ارفع من مستواك....
وعمرررك ا ما تقارنين فيها لأن مابينكم اي تشابه...
وش جاب الثررى للثريا؟؟..."
شال يدينه عن كتوووفي...
فرجعت خطووتين لورى من قوووة دفعته....
ما رحمني كمل جملته بانهزام
: انا ليش رباني بلاني فيك؟؟...
مرررريضة نفسيا...
معقدة....
قاسية....
شريرة....
شيطان مجسد بصورة انثى...
لييييييييييييييييييه؟؟؟..."
وطلع من الغررررفة حتى انه ضرررب كتفي..
مسكت كتفي بألم...
ما راح ابكي...
مانيب باكية...
منوووو هيثم عشان ابكي عليه!!!
صرررخت بصووووت عالي
: لا اء..."
وطحت على الارض...
رجووولي موووب قادرة تحملنيييي...
غطيت وجهي بقووووووة...
وقمت اصيح بصوووت واطي بسس مليان قهررر...
انا موو شريرة....
انا غبيييييييييييييييييه....
غبيه حيل...
اغبى ما خلق ربي....
ايييييييييييييييييييييه اغبى ما خلق ررربي...
شديت شعررري بألم...
انا حبيت واحد غغغلط....
غغغلط....
اه!!!!!
لاء
لالالالالالا
مووو هيثم من يجررحني...
متى اموووووت؟؟؟...
متى؟؟؟.....
لمسست قلبي....
يعووووورني....
يتخبط بحيرة بصدري...
يدور طريقة للراحه...
انت محتاج ترتاح....
طالعت حوووولي....
كل شيء حووولي...
غريب....
احسس بظلال....
ظلال سووداء كثيفة....
وقلبي....
اه...
يخفق ببطء....
ببطء ويؤلمني!!!!
نب....ض...ا..ا..ته!!
كأنها بتوق.........ف!!!!
قام يدور بالشوارع مثل التايه...وهذي تسلية اي عاشق متعب...وين يروووح؟؟؟..ماله الا هالشوارع يلف ويلف ويلف ليما يتعب وتهدا مشاعره... ما فكر بهيفاء لو لحظة وحده... رغم انه جرحها والمها بسس ما همته... اللي همته وحده..حقيرة...يحبها واهي بتزوج غيره...وبعد طلاقهم بكم شهر بسس...لسسه ما كملوا سنة....وش قصدها؟؟؟...توريه انها هي بعد بتعيش مثل ما تظنه يعيش؟؟؟...
"هيثم"
وقفت عند مكان في منطقة خالية من الابنية...
ونزلت من السيارة....
وجلست على مقدمتها...
وسررحت بالمكان اللي قدامي....
كان الشتاء بادي يدخل علينا....
فالهواء بارد...
وبعض السحب الخفيفة قامت تغطي ضوووء القمر الخافت...
ليمتى بتظل حياتي كذا؟؟؟...
واحد بعمررري مفروض يكون عنده زوجه تسعده...
ويكون عنده اطفال يحبهم ويحن عليهم...
ويكون عنده حياة مثل اي حياة اشوفها عند الناس
....مووو مجرد حياة بدون اي هدف...!!!
اي حياه يا يمه حكمتيها علي؟؟؟...
وانت يا ابووووووي؟؟؟...
اي حياه اللي مجبررريني اعيششها؟؟؟...
انا لازم اسوووووي شيء....
لازم انهي هالكابووووس باي طررريقة....
لازم الاقي حياتي بعيد عن الشيطان....
مابي اكل ثمرررته ولا انغمسس بحياته...
ابي ابعدها عني ما اطيقها ما اطيقها...
نزلت من على السيارة وقمت امشي بدون اي هدى...
ممكن اللي يشوفوني بيحسبني مجنووووون....
بسس فعلا كان فيني شيء غرررريب...
شيء غرررريب ابي اقتله اني اتعب نفسسي....
احسسس ان هيفاء تثير جنوووووني....
يوووووم حبووووبة وطيبة...
ويوووم شررييييييييييييييييرة....
ويووووم تبي تموووت!!!
وانا علي اتعامل مع هالحالات وهالشذوووذ كله بطيبة قلب
وبشهامه؟؟
ليش الرجل مطلوووووب منه يكوووون شهم وكبير وكريم وفاهم!!!
بعكسس المرأة اللي اي شيء تسوووويه الناس بتعذرها وبيقلووون مرة وش تررجي منها؟؟؟...
مرة ماعليك منها!!!!
وقفت ورفعت راسي للسماء
: يارب حررررني من ألمي..."
وخبطت قلبي بقووووووة...
رند!!!!
وش هي رند!!!
رند...رند....رند!!!
حسسيت بدمعه غبية تبرق في عيني وعلى وشك تنزززل....
قبضت يديني وغمضت عيوووني بسرررعه قبل لا تنزل...
جفت عيني من جديد وفتحتها وانا موو مرتاح...
مانيب باكي لجل مرررة باعتني...
وطلبت فراقي...
وكذبتني....
مانيب باكي بسبب شيطان اسرر حياتي واتلذذ بتعذيبي....
انا لازم ارررحل..
لازم ارحل لمكان ثاني...
بعيد عن اكل اهلي...
بعيد عن هالمجنوووونة...
بعيد عن امي وابووووي واخليهم يجمعوون عيلة عمي ويهتمووون فيهم...
وانا بدووور من يهتم فيني بصدق....
ابي اعيش....
من حقي اعيش....
مووو كثير اني اطلب اني اعيش!!!
رجعت لسيارتي....
وركبتها وانا احسس الهواء البارد هززز عظامي وضلووعي...
لاحظت ان جوالي منووور وكأنه كان يرن...
رفعته وتفحصت الارقام...
لقيت سبع وعشرين مكالمه...
عشرررين من البيت وسبع من جوال مرافق ابوي وكلها بوقت واحد...
هيفاء؟؟؟؟....
وش صار؟؟؟....
حرركت سيارتي بسرررعه اسابق الساعه والووووقت...
بووووصل.....؟؟؟؟...
مدرررري مدررررري والله!!
انتهى الجزء
__________________تعليق
-
-
تعليق
google Ad Widget
تقليص
تعليق