رد: رواية قيود / الكاتبة ساندرا
ميس بعدم أستيعاب: مافهمت عليك ؟؟
أم فهد: فصلوه خلاص , وبنت عمك ولا غيرها بتقبل فيه .. أبوك لو عرف بيطين عيشته لأنه معطي اخوه كلمة أن جنان لطلال ..
ميس: يا رب أنك تعين ..
نوال الي كانت تسمع الكلام كامل دخلت غرفتها بهدوء ..
.
.
.
أنتهت الأمسية راغده عند سياراتها: أحد يريد أوصله ؟
مريم باندفاع: أنــــا ..
فرح: خلاص أنا باخذ مروة وأنتي خذي مريم ..
راغد ببتسامة: يلا ..
وصعدت معها السيارة , مريم ألي كانت تشوف سيارتها بإعجاب : أقول راغده خذيني أول لبيت أهلي بأخذ عيال ..
راغده: ماشاء الله معك عيال ؟
مريم: أي 2 ..
راغده: الله يحفظهم لك ..
مريم: آمين ..
وقفت عند الاشارة شافت جوالها 7 مكالمات من نهلة كتبت لها رسالة" أوصل وأكلمك "
راغده: ودك بشيء , قهوة أو شاي تتسلين بالطريق ؟
مريم: لا أنا فل .. خلاص ما به مجال أكل أكثر ..
راغده: بالعـافية ..
وصلت لبيت أهل مريم وخذت بناتها ووصلتها لشقتها وتوجهت لبيتها أول ماحطت سيارتها للكراج أتصلت بها : هلا نهلة أعذريني كان جوالي صامت ..
نهلة: إن شاء الله كانت أمسية حلوة ؟
راغده: جدا ..
نهلة: ردوا علي الموقع بالبريد قالو من أول كان عملتي حجز مثل العادة ..
راغده: نسيت والله , عارفه تو أنتقلت لبيتي وما كان معي وقت , لكن بلغيهم أني بكره بتناقش معهم ..
نهلة: ما ينفع الآن ؟
راغده: ودي , لكن الآن الساعة متوخرة وأنا أول ما أدخل الصالون بتفاهم بإذن الله وبباشر فيهم ..
نهلة: تأمرين بشيء ..
راغده: سلامتك ..
وسكرت الخط وصعدت فوق لغرفتها , شلحت عبايتها وحذيانها وقطت نفسها بالسرير " أيام , أيام ما تغيروا مثل ما خبرتهم "
يوم الخميس كل شوي تتصل أم عبدالعزيز , تأكد لبنتها عشان ما تنسـى الروحة
لبست فستان زيتي طويلة وبه كسرة من ورى ماسك على الجسم بحمالات عريضة وجاكيت جينز وصندل متوسط الطول ذهبي مع أكسسوارات ذهبية
رفعت شعرها ذيل حصان , ورخت شعرها من قدام
مكياج ناعم وغلوس أورنج خفيف ..
عند قدوم الساعة 9:12
وصلت و استقبلتها مها وبعد السلام: ليه ما تردين على أتصالات أمي ؟
راغده: أنا قلت كلمة أني بجي يعني بجي مو كل شوي تشيك تتأكد ..
مها: طيب كان رديتي ..
راغده: ناسية أني أسوق ؟
ريهام: ياربي.. مو وقت عتاب ولوم .. بنتأخر على أمي يلا ..
جات الخدامة شالت عبايتي , فتحت شنطتها وتعطرت وشيكت على حالها بالمرآية
وضبطت شعرها دخلت مجلس الحريم وشافت أعضاء المجموعة من ضمنهم أم نرجس وبنتها
سلمت على أمي وعلى الموجودين , نرجس تناظر فيها من فوق لتحت وبهمس لأمها: وجات السنيورة ..
ام نرجس بإعجاب: جسمها نحت تبارك الله ..
نرجس بغيرة: أي الله يسلم فلوسها ..
أم نرجس: يمـــه من غيرتكم يالبنات ..
نرجس: احتاج أكون مروقة يمه رجاءا ..
أم عبدالعزيز غمزت لأم شاكر وفهمتها وبترحيب: هلا بالزين كله , ماشاء الله تبارك الله..
راغده بابتسامة: هلا أم شاكر ..
أم شاكر: زاد نور المكان ..
راغده: تسلمين حبيبي ..
ومسكت يدها وجلستها عند أم صهيب , أم صهيب: وش هالزين ووش هالجمال ..
أم شاكر بابتسامة وبهمس: للآن كل شيء مبشر بالخير
أم عبدالعزيز بفرحة: الله كريم يـ أم شاكر , يارب يكون زواجها بهالسنة يارب ..
أم شاكر: أي يـ أم عبدالعزيز ادعي لها ترى دعوات الأم مجابة ..
أم عبدالعزيز: يارب أنك تجيب ..
أم شاكر: أجلسي جنب أم صهيب وأمدحيها وأثني عليها ..
أم عبدالعزيز جلست جنب أم صهيب: سمعت أن ولدك صهيب رجع لسعودية ..
أم صهيب بفرحة: أي الحمدلله ..
أم عبدالعزيز: الحمدلله على سلامته ..ومبروك تخرجة
أم شاكر: ومتى نفرح فيه ..؟
أم صهيب: هذا أنا جالسة ادور له ساعدوني ..
أم عبدالعزيز: مو ممكن تكون قبالك بس أنتي مو شايفتها ؟
أم صهيب: لا وين , تعبت وأنا ادور ما لقيت البنت المناسبة ..
أم شاكر: يعني هو معه مواصفات محددة؟
أم صهيب: ما قال بالضبط , بس يريدها على ذوقـي ..
" ألتفتت لراغده" وأخبارك راغده ما تزوجتي ..
أم عبدالعزيز باندفاع: لا للآن ..
ام صهيب: أي .. الله يرزقها , أما أنا ما بزوج ولدي إلا بشيخة البنات وياليت لو تساعدوني عليها ..أم عبدالعزيز وأم شاكر خبري معكم معارف
, وتروحون للمناسبات أريدها وحدة صغيرة ما تعدت الـ 28 سنة ..
ام عبدالعزيز تغير وجها , أم شاكر:.........
أم صهيب: وأريدها ست بيت , لا موظفة ولا شيء , أريدها تفضـى لولدي وهو ما يردها موظفة ..
راغده بحماس: كأني لقيت لك البنت الكفـو ..
أم صهيب بنفس حماسها: وينها؟
راغده بهمس:شوفي ألي جنب أم نرجس هي بنتها الوحيدة و لو أحكي لك
عن خلقها وأدبها , رغم أني ما أعرفها من زمان يا دوب من شهر من لما أنتقلت لبيتي ..
أم صهيب بغرابة: بيتك ؟
أم عبدالعزيز باندفاع وبكذب: أي بنتي بسم الله عليها أشترت أرض وبنتها ممكن تفكر تأجرها ..
أم صهيب: ماشاء الله ..
أم عبدالعزيز وبقهر من بنتها: روحي شوفي المعازيم وش ناقصهم ..
راغده أخفت أبتسامتها: طبعا يمه " وقامت "
أم صهيب: ماشاء الله عليها جميلة بنتك , وجسمها متعوب عليه , ما معك بنت بسن الزواج ؟
أم عبدالعزيز بخيبة: لا ما معي إلهام بسن الـ 14 ..
أم صهيب: أي صغيرة مرة, وليه للآن ماتزوجت بنتك راغده..
أم شاكر ألتفتت لأم صهيب: ما جاء ألي يدخل مزاجها للآن ..
أم صهيب بصدمة: أي مزاج , عمرها 33 سنة وللآن تفكر , لو أنا منك يـ أم عبدالعزيز زوجتها
أي واحد يدق بابها , على الأقل تجيب لها عيال , بس لأنها تأخرت بتجيهم ورى بعض الله يعينها ..
أم عبدالعزيز شدت على قبضة يدها: بنتي ما عليها عيب وقاصر , العيب ألي مثل تفكيرك ..
أم صهيب: وش غلطت به أنا ..؟ كلمة الحق صدق ينزعل منها ..
أم شاكر بتدخل: هـدو الله يعافيكم , ما صار إلا كل خير ..
أم عبدالعزيز: هي ألي بدأت , وبدأت تقط كلام ماله سنع لبنتي ..
أم صهيب بغرور: إذا كتب صهيب كتابة بعزمك على زواجه ..
ريهام راحت تركض لراغده: تعــالي بسرعة شوفي آيش يصير بالمجلس " وسحبت يدها للمجلس "
أم نرجس قامت: علامكم ؟ مو وقته كلش ..
أم صهيب: شوفي كيف متقطعة تريد ولدي يأخذ هالعجوز بنتها ..
أم عبدالعزيز: عجوز بعينك , على أساس ولدك الخمة توه بالعشرينات بسم الله عليه و يكون بعلمك هو من سن راغده ..
بنتي كونت نفسها بنفسها , ما أحتاجت لوقفة عمها أو وقفتي , مثل ولدك معتمد عليك وعلى أبوه ..
أم صهيب بقهر وضيم : أنا أوريك , هالأهانة ذي ما راح اعديها ..
أم عبدالعزيز: يمــه خفت انتفضت , يكون بعلمك لو تفكرين بس تفكير , برفع عليك قضية والفاظك النابية عن بنتي عليها شهود ..
أم صهيب شدت على قبضة يدها: أقلها بنتك بتظل عانس , يا حرام وما بيكون
به مجال تجيب طفل صاحي , ألي بعمرها عرضة أنها تجيب متلازمة داون ومرضى , بعد قال آيش قال ما بعد يجي الي على مزاجها , صدق عجايب ..
راغده صارت تناظر أمها ألي واضح أنها بتنهار وتبكي دخلت بشموخها للمجلس وبصوت رايق: لحظة يـ أم صهيب ,
الكل ألي بالمجلس "ألتفتوا لها وهم مصدومين من تواجدها"
أم صهيب تغير وجها لما شافت راغده:.......
المجلس كان ولا همس و الصوت ألي كان واضح , صوت كعبها بالبلاط: من قال لك أني ميتة على ولدك
أو حطيته من طموحاتي ..؟ تظنين أنه رجل يعني أنه يقدر يغطي على جرايمة ؟ ناسية فعايل ولدك ولا أذكرك فيها ؟
أم صهيب بلعت ريقها , راغده بابتسامة ثقة: الفضايح مو زينة , أنا لو أريده بأخذه حتى بدون شورك
, وهو بنفسه بيقول لك يمـه زوجيني راغده حتى لو عمرها 40 سنة ..
أم صهيب بقهر: وش هالثقة ألي فيك أنتي ؟
يتبــع ..
ميس بعدم أستيعاب: مافهمت عليك ؟؟
أم فهد: فصلوه خلاص , وبنت عمك ولا غيرها بتقبل فيه .. أبوك لو عرف بيطين عيشته لأنه معطي اخوه كلمة أن جنان لطلال ..
ميس: يا رب أنك تعين ..
نوال الي كانت تسمع الكلام كامل دخلت غرفتها بهدوء ..
.
.
.
أنتهت الأمسية راغده عند سياراتها: أحد يريد أوصله ؟
مريم باندفاع: أنــــا ..
فرح: خلاص أنا باخذ مروة وأنتي خذي مريم ..
راغد ببتسامة: يلا ..
وصعدت معها السيارة , مريم ألي كانت تشوف سيارتها بإعجاب : أقول راغده خذيني أول لبيت أهلي بأخذ عيال ..
راغده: ماشاء الله معك عيال ؟
مريم: أي 2 ..
راغده: الله يحفظهم لك ..
مريم: آمين ..
وقفت عند الاشارة شافت جوالها 7 مكالمات من نهلة كتبت لها رسالة" أوصل وأكلمك "
راغده: ودك بشيء , قهوة أو شاي تتسلين بالطريق ؟
مريم: لا أنا فل .. خلاص ما به مجال أكل أكثر ..
راغده: بالعـافية ..
وصلت لبيت أهل مريم وخذت بناتها ووصلتها لشقتها وتوجهت لبيتها أول ماحطت سيارتها للكراج أتصلت بها : هلا نهلة أعذريني كان جوالي صامت ..
نهلة: إن شاء الله كانت أمسية حلوة ؟
راغده: جدا ..
نهلة: ردوا علي الموقع بالبريد قالو من أول كان عملتي حجز مثل العادة ..
راغده: نسيت والله , عارفه تو أنتقلت لبيتي وما كان معي وقت , لكن بلغيهم أني بكره بتناقش معهم ..
نهلة: ما ينفع الآن ؟
راغده: ودي , لكن الآن الساعة متوخرة وأنا أول ما أدخل الصالون بتفاهم بإذن الله وبباشر فيهم ..
نهلة: تأمرين بشيء ..
راغده: سلامتك ..
وسكرت الخط وصعدت فوق لغرفتها , شلحت عبايتها وحذيانها وقطت نفسها بالسرير " أيام , أيام ما تغيروا مثل ما خبرتهم "
يوم الخميس كل شوي تتصل أم عبدالعزيز , تأكد لبنتها عشان ما تنسـى الروحة
لبست فستان زيتي طويلة وبه كسرة من ورى ماسك على الجسم بحمالات عريضة وجاكيت جينز وصندل متوسط الطول ذهبي مع أكسسوارات ذهبية
رفعت شعرها ذيل حصان , ورخت شعرها من قدام
مكياج ناعم وغلوس أورنج خفيف ..
عند قدوم الساعة 9:12
وصلت و استقبلتها مها وبعد السلام: ليه ما تردين على أتصالات أمي ؟
راغده: أنا قلت كلمة أني بجي يعني بجي مو كل شوي تشيك تتأكد ..
مها: طيب كان رديتي ..
راغده: ناسية أني أسوق ؟
ريهام: ياربي.. مو وقت عتاب ولوم .. بنتأخر على أمي يلا ..
جات الخدامة شالت عبايتي , فتحت شنطتها وتعطرت وشيكت على حالها بالمرآية
وضبطت شعرها دخلت مجلس الحريم وشافت أعضاء المجموعة من ضمنهم أم نرجس وبنتها
سلمت على أمي وعلى الموجودين , نرجس تناظر فيها من فوق لتحت وبهمس لأمها: وجات السنيورة ..
ام نرجس بإعجاب: جسمها نحت تبارك الله ..
نرجس بغيرة: أي الله يسلم فلوسها ..
أم نرجس: يمـــه من غيرتكم يالبنات ..
نرجس: احتاج أكون مروقة يمه رجاءا ..
أم عبدالعزيز غمزت لأم شاكر وفهمتها وبترحيب: هلا بالزين كله , ماشاء الله تبارك الله..
راغده بابتسامة: هلا أم شاكر ..
أم شاكر: زاد نور المكان ..
راغده: تسلمين حبيبي ..
ومسكت يدها وجلستها عند أم صهيب , أم صهيب: وش هالزين ووش هالجمال ..
أم شاكر بابتسامة وبهمس: للآن كل شيء مبشر بالخير
أم عبدالعزيز بفرحة: الله كريم يـ أم شاكر , يارب يكون زواجها بهالسنة يارب ..
أم شاكر: أي يـ أم عبدالعزيز ادعي لها ترى دعوات الأم مجابة ..
أم عبدالعزيز: يارب أنك تجيب ..
أم شاكر: أجلسي جنب أم صهيب وأمدحيها وأثني عليها ..
أم عبدالعزيز جلست جنب أم صهيب: سمعت أن ولدك صهيب رجع لسعودية ..
أم صهيب بفرحة: أي الحمدلله ..
أم عبدالعزيز: الحمدلله على سلامته ..ومبروك تخرجة
أم شاكر: ومتى نفرح فيه ..؟
أم صهيب: هذا أنا جالسة ادور له ساعدوني ..
أم عبدالعزيز: مو ممكن تكون قبالك بس أنتي مو شايفتها ؟
أم صهيب: لا وين , تعبت وأنا ادور ما لقيت البنت المناسبة ..
أم شاكر: يعني هو معه مواصفات محددة؟
أم صهيب: ما قال بالضبط , بس يريدها على ذوقـي ..
" ألتفتت لراغده" وأخبارك راغده ما تزوجتي ..
أم عبدالعزيز باندفاع: لا للآن ..
ام صهيب: أي .. الله يرزقها , أما أنا ما بزوج ولدي إلا بشيخة البنات وياليت لو تساعدوني عليها ..أم عبدالعزيز وأم شاكر خبري معكم معارف
, وتروحون للمناسبات أريدها وحدة صغيرة ما تعدت الـ 28 سنة ..
ام عبدالعزيز تغير وجها , أم شاكر:.........
أم صهيب: وأريدها ست بيت , لا موظفة ولا شيء , أريدها تفضـى لولدي وهو ما يردها موظفة ..
راغده بحماس: كأني لقيت لك البنت الكفـو ..
أم صهيب بنفس حماسها: وينها؟
راغده بهمس:شوفي ألي جنب أم نرجس هي بنتها الوحيدة و لو أحكي لك
عن خلقها وأدبها , رغم أني ما أعرفها من زمان يا دوب من شهر من لما أنتقلت لبيتي ..
أم صهيب بغرابة: بيتك ؟
أم عبدالعزيز باندفاع وبكذب: أي بنتي بسم الله عليها أشترت أرض وبنتها ممكن تفكر تأجرها ..
أم صهيب: ماشاء الله ..
أم عبدالعزيز وبقهر من بنتها: روحي شوفي المعازيم وش ناقصهم ..
راغده أخفت أبتسامتها: طبعا يمه " وقامت "
أم صهيب: ماشاء الله عليها جميلة بنتك , وجسمها متعوب عليه , ما معك بنت بسن الزواج ؟
أم عبدالعزيز بخيبة: لا ما معي إلهام بسن الـ 14 ..
أم صهيب: أي صغيرة مرة, وليه للآن ماتزوجت بنتك راغده..
أم شاكر ألتفتت لأم صهيب: ما جاء ألي يدخل مزاجها للآن ..
أم صهيب بصدمة: أي مزاج , عمرها 33 سنة وللآن تفكر , لو أنا منك يـ أم عبدالعزيز زوجتها
أي واحد يدق بابها , على الأقل تجيب لها عيال , بس لأنها تأخرت بتجيهم ورى بعض الله يعينها ..
أم عبدالعزيز شدت على قبضة يدها: بنتي ما عليها عيب وقاصر , العيب ألي مثل تفكيرك ..
أم صهيب: وش غلطت به أنا ..؟ كلمة الحق صدق ينزعل منها ..
أم شاكر بتدخل: هـدو الله يعافيكم , ما صار إلا كل خير ..
أم عبدالعزيز: هي ألي بدأت , وبدأت تقط كلام ماله سنع لبنتي ..
أم صهيب بغرور: إذا كتب صهيب كتابة بعزمك على زواجه ..
ريهام راحت تركض لراغده: تعــالي بسرعة شوفي آيش يصير بالمجلس " وسحبت يدها للمجلس "
أم نرجس قامت: علامكم ؟ مو وقته كلش ..
أم صهيب: شوفي كيف متقطعة تريد ولدي يأخذ هالعجوز بنتها ..
أم عبدالعزيز: عجوز بعينك , على أساس ولدك الخمة توه بالعشرينات بسم الله عليه و يكون بعلمك هو من سن راغده ..
بنتي كونت نفسها بنفسها , ما أحتاجت لوقفة عمها أو وقفتي , مثل ولدك معتمد عليك وعلى أبوه ..
أم صهيب بقهر وضيم : أنا أوريك , هالأهانة ذي ما راح اعديها ..
أم عبدالعزيز: يمــه خفت انتفضت , يكون بعلمك لو تفكرين بس تفكير , برفع عليك قضية والفاظك النابية عن بنتي عليها شهود ..
أم صهيب شدت على قبضة يدها: أقلها بنتك بتظل عانس , يا حرام وما بيكون
به مجال تجيب طفل صاحي , ألي بعمرها عرضة أنها تجيب متلازمة داون ومرضى , بعد قال آيش قال ما بعد يجي الي على مزاجها , صدق عجايب ..
راغده صارت تناظر أمها ألي واضح أنها بتنهار وتبكي دخلت بشموخها للمجلس وبصوت رايق: لحظة يـ أم صهيب ,
الكل ألي بالمجلس "ألتفتوا لها وهم مصدومين من تواجدها"
أم صهيب تغير وجها لما شافت راغده:.......
المجلس كان ولا همس و الصوت ألي كان واضح , صوت كعبها بالبلاط: من قال لك أني ميتة على ولدك
أو حطيته من طموحاتي ..؟ تظنين أنه رجل يعني أنه يقدر يغطي على جرايمة ؟ ناسية فعايل ولدك ولا أذكرك فيها ؟
أم صهيب بلعت ريقها , راغده بابتسامة ثقة: الفضايح مو زينة , أنا لو أريده بأخذه حتى بدون شورك
, وهو بنفسه بيقول لك يمـه زوجيني راغده حتى لو عمرها 40 سنة ..
أم صهيب بقهر: وش هالثقة ألي فيك أنتي ؟
يتبــع ..
تعليق