رد: رواية:ما قدرت على فراقك
بعد ما تروشت ولبست ملابسها الي كانت عبارة عن تنوررة سوداء واسعة وطويله وبلوزة باللون الابيض بيها زخرفه سوداء وكرستالات سوداء على العنق.......جففت شعرها وسوته ظفيرة على جنب ورفعت غرتها بشدادة سوداء...........سوت مكياج خفيف تخفي بيه الهالات السوداء الي تحت عينها ولارهاق الي واضح على وجهها.........ولبست جزمتها السوداء.....الله يكرمكم....واخذت عبايتها وحقيبتها السوداء ونزلت تحت عشان تفطر وتروح لجامعتها........من تفكرت الجامعه تنهدت بفرح وهي تقول بنفسها:واخيرا هذي اخر سنه و اتخرج واحقق حلمي اني اكون دكتورة........وتفكرت ايضا شهد وقالت بنفسها:البنت هذي من وين طلعت لي مو ناقصة احد انا تجي وتقول لي انا اعرفك من زمان.......شكلها مشبه علي....... بس انا مرح اسوي لها اي اعتبار.........وصلت لغرفة الطعام وهي تسمع صوت اختها الي ما تمل من الكلام بس بمجرد ما دخلت...........سكتت اسماء وسوت انها ما شافتها........تنهدت بداخلها وهي عارفة ان اسماء زعلانه منها بس موب قادرة تتأسف منها.......هم الي خلوني اعاملهم كذا هم.........جلست على الكرسي وهي تقول ببرود:السلام عليكم.........الكل:وعليكم السلام
استغربت هدؤهم بس ما اهتمت.......بعد دقايق تكلمت الام............ام احمد:سارة اليوم بيجونا ناس فلا تتأخري في الجامعه..........استغربت سارة من كلام امها بس سوت ان الكلام ما همها واكملت أكلها..........قام احمد من على الكرسي وهو يقول بصوت واطي:الحمد لله..........تكلمت ام احمد:وين يا احمد اكمل فطورك.........احمد:الحمد لله يمه شبعت.........ام احمد:ايه احمد يا ولدي ما كلمك ابوك.........امس اتصلت عليه وما رد علي.........اسماء تكلمت بمرح:وش فيك ترعشي لا تخافي حبيب القلب ما به الا العافية..........ام احمد بحد:اسماء اسكتي احسن لك..........احمد:يمه لا تشغلي بالك اكيد مشغول بالشغل انتي تعرفي ابوي دايم مشغول...........ام احمد هزت راسها:الله يوفقه............احمد:استأذن يمه الحين بروح لشركه...........ام احمد:الله يوفقك يا ولدي ويفتح لك ابواب الرزق من كل مكان............احمد:امين.....طلع احمد من القصر وتوجه لشركته...........اما البنات فاكملوا فطرهم وراحوا
اما في بيت ابو مشعل كان الكل متجهز عشان يروحوا
ليان:مشاري خلك اليوم بالبيت انت ما زال حرارتك مرتفعه............مشاري بتعب:لا انا بخير والشركة انا بس اجلس على الكرسي والي يقولوا لي عليه اسويه...........لين:لا تتعب نفسك كثير مجرد ما تحس نفسك تعبت وقف عن الشغل وارتاح..............مشاري:ان شاء الله....التفت مشاري على امه وهو يقول:يمه تبي شي قبل اروح.............ام مشعل:سلامتك يا ولدي.......
مشعل بصوت عالي عشان يسمعوه:ليان لييين مشاري بسرعة تأخرنا
ليان:يالله يمه مع السلامه ولاتنسي تقري سورة نوح لما اروح بسمعها عليك
ام مشعل:ان شاء الله يا بنتي ..............طلعت ليان ومعها لين ومشاري ركبوا السيارة ووصل مشعل ليان ثم لين ثم مشاري وبعدها راح يشوف ناس يوصلهم ويكسب شوي مال من شغله هذا
دخلت ليان الجامعه وعلى طول راحت للقاعة الي بتكون فيها المحاظرة..............بدأت المحاظرة واي شي مهم كانت ليان تكتبه عشان تحفظه...........بعد ما خلصت المحاظرة........طلعت من القاعة وراحت للكفتيريا وبيدها تحمل كتبها واوراقها لان ما عندها حقيبة............بس قبل توصل للكفتيريا صدمت بها بنت وسقطت كل كتبها واوراقها..........كانت بتلمهم بس سبقتها البنت واخذتهم رفعت ليان رأسها وقالت بنفسها:ياربي هذي البنت ما تبي تخليني بحالي تكلمت بثقة:نعم اخت مها تبي شي
مها بسخرية:لا بس اليوم ما لخصت المحاظرة فقلت اخذها منك.....لانك يعني ما راح توصلي للي تبي فقلت استفيد انا لان انا عندي مستقبل
ليان بهدوء مدت يدها:مها والله ما لي خلق لك اعطيني كتبي خير لك ولي
مها بسخرية:واذا ما ابي يعني وش بتسوي يا هه يا دكتورة ليان
ليان وهي تشد على قبضتها وبحده:مها اعطيني كتبي ............مها وهي تهز راسها:ما ابي............ليان ما قدرت تستحمل اكثر........رفعت يدها واطت مها بكس على بطنها وقالت بحده:لو ما مديتي الكتب الحين بعطيك بكس ثاني اقوى من هذا....وبسخرية...يكون بعلمك هذا خفيف مقارنه بالبكس حقي..........مها بألم وهي تمسك بطنها والكتب والاوراق على الارض والبنات مجتمعين عليهم........وبالرغم من الالم الا انها تقاوم:هذا كل ما عندك يا همجية..........ليان بسخرية:هه يعني الحين ضربتي ما حسيتيها...........مها:هه وهذي يسموها ضربة شكلك مو متعلمه كيف تضربي
ليان:يعني الحين انتي تبي ضربة ثانية عشان تتأدبي وتمدي لي كتبي
مها:المرة الاولى مشيتها لك بس هذي المرة لو ضربتيني ما بيصير لك خير ابد.............ليان هي صح تعرف تدافع عن نفسها لان ابوها كان يعلمها لما كانت صغيرة بس ما تحب تضرب اي شخص الا عند الضرورة وهذي المرة مها استفزتها بكلامها رفعت يدها من جديد وكانت بتضرب مها على وجهها بس في احد مسك يدها من الخلف..........ارتعبت لما سمعت صوت استاذة خلفها.............لفت ل الاستاذة وهي منزلة رأسها بس انصمت من سمعت صوت البكاء.......التفتت نحو مها ووجدتها تبكي تكلمت في نفسها:خبيثة اخخخ منها وش اسوي الحين بمصيبتي وهذي تسوي نفسها تبكي وهي قبل شوي تقول لي ما تعرفي تضربي............ززالاستاذة بصوت حاد:تعالي انت وهي على المكتب.........راحت ليان خلف الاستاذة ومعها مها
دخلت المكتب وجلست الاستاذة على الكرسي وهي تقول بحده:وش الي صار بينكم تقول اولاد يتصارعوا
ليان:يا است...........ما اكملت كلامها لان الاستاذة تكلمت بحده:انتي اسكتي......تكلمي يا مها وش صار
مها ببكاء:كنت رايحه للكفتيريا وهي جت وصدمت بكتفي من غير ما اسوي لها شي وبعدها قالت لي اعطيني كتبك قلت لها ما ابي وضربتني بكس على بطني
ليان انصدمت تكذب عيني عينها والمشكله ان الاستاذة شكلها تعرفها تكلمت ليان تبي تبرر نفسها:يا استاذة والله تكذب كل الي قالته كذب والله ما سويت لها شي هي الي دف............قطع عليها كلامها صوت الخبطة على الطاولة تكلمت الاستاذة بحده:انتي اسكتي تكذبي مها عيني عينك ولا وزيادة تحلفي..........هذي المرة بتوقعي تعهد بس المرة الجاية باطردك من الجامعه تفهمي
ليان ودموعها على طرف عينها:بس انا ما سويت لها شي والله
الاستاذة:فهمتييييي...........ليان:فهمت.........زوقعت ليان التعهد وهي تمسك نفسها بالسيف عشان ما تبكي وتكون ضعيفه
جالسه هي وصديقتها ويتكلموا بامور عادية
اسماء:ايه لين نسيت اقول لك بكرة بانتقل لفصلك عشان نكون مع بعض...........لين بفرح:بجد انتي تتكلمي........اسماء:ايه اجل اكذب المهم احجزي لي مكان بجنبك........لين:مكانك محجوز من الحين........اسماء:شكرا لك....لين.............لين:نعم........اسماء:وش رايك تزوريني بالبيت............لين بحزن:ما اقدر اكيد امي بتقول لي لا ............اسماء:من امك ام مشعل ولا ليان...............لين:الاثنين اكيد بيقولوا لي لا تروحي.............اسماء:طيب وش رايك انا اجي لبيتكم.............لين ارتبكت لو جت لبيتهم ممكن ما تكلمها بعد كذا لان بيتهم قديم جدا.....قطع تفكيرها اسماء الي تهزها.........اسماء:وين رحتي..........لين:لا موجودة بس يعني بيتنا مو مرتب.........اسماء:طيب رتبيها اليوم وبكرة اجي.........لين:لا مو لازم اقصد يعني بكرة انا بروح يعني كذا بروح مع ليان نشتري اغراض..........اسماء:لين بقول لك كلام خليه براسك دايم.......الصداقه مو بالمصلحه او المال ولو كان مستواي احسن من مستواك مو معناه اني باكرهك بالعكس بحبك اكثر لاني بذاك الوقت اعرف ان صديقتي محتاجه لي..........لين نزلت رأسها وهي تقول بحزن:اسفه يا اسماء بس بيتي ما يليق لك.............اسماء:وش ذا الكلام حسستيني ان انا الحين الملكة او الاميرة ترى انا انسان مثلي مثلك............شوفي انا ابي اتعرف على اختك ليان .........وش رايك اجيب معي شبسات وعصائر وفوشار ونفلها مع بعض انا وانتي وليان.............لين عجبتها الفكرة بس قالت:معليش اسماء سامحيني بس انا لازم اسأل امي قبل وبعدها اقول لك..........اسماء:خلاص بكرة قولي لي وانا راضية بالي تقوله امك لك
كانت جالسه بالكافتيريا مثل عادتها بروحها..........لمحت شهد قامت من على الكرسي وراحت لها........امسكتها من يدها ولفتها لها وتكلمت ببرود:انتي من وين تعرفيني..........شهد:اعرفك من زمان بس ما يهم الحين من متى اعرفك لانك ما عرفتيني بس انا عند وعدي لك مستحيل اخليك بساعدك حتى ولو ما كنتي تدري المهم اني بوفي بوعدي لك
سارة ببرود:لو سمحتي انا ما اعرفك ولا اسمك اعرفه شكلك مشبه علي انا اسمي سارة خا..........ما اكملت كلامها لان شهد قالت بهدوء:سارة خالد ال.............انا مو مشبه عليك يا سارة انا متأكدة انه انتي سارة بس سارة الي اعرفها اسلوبها تغير كثير ومو مثل سارة الي قبل............سارة مستغربه من كلامها كانت بتتكلم بس قطع عليها صوت البنت وهي تقول:امل يالله تأخرنا على المحاضرة..........انصدمت سارة زادت دققت في ملامح البنت الي قالت لها ان اسمها شهد تكلمت سارة بسرعة:معليش يا اخت انتي وش اسمك بالضبط..........تكلمت البنت الي معها:هذي اسمها امل هيا يا امل المحاضرة بدأت
امل...هي نفسها شهد...:مع السلامه يا سارة باذن الله نلتقي اذا رجعتي سارة الاولى الي اعرفها...........سارة كانت بتتكلم بس امل راحت وما تركت لها فرصة تتكلم............جلست على الطاولة وهي مستغربه:ليه قالت لي انا اسمها شهد وهي بالحقيقة اسمها امل يا ربي من وين طلعت لي هالبنت هذي
يتبع
توقعاتكم تهمني وتسعدني وتشجني اني اكمل الرواية فلا تحرموني منها
تحياتي اسيرة الذكريات الحزينه
بعد ما تروشت ولبست ملابسها الي كانت عبارة عن تنوررة سوداء واسعة وطويله وبلوزة باللون الابيض بيها زخرفه سوداء وكرستالات سوداء على العنق.......جففت شعرها وسوته ظفيرة على جنب ورفعت غرتها بشدادة سوداء...........سوت مكياج خفيف تخفي بيه الهالات السوداء الي تحت عينها ولارهاق الي واضح على وجهها.........ولبست جزمتها السوداء.....الله يكرمكم....واخذت عبايتها وحقيبتها السوداء ونزلت تحت عشان تفطر وتروح لجامعتها........من تفكرت الجامعه تنهدت بفرح وهي تقول بنفسها:واخيرا هذي اخر سنه و اتخرج واحقق حلمي اني اكون دكتورة........وتفكرت ايضا شهد وقالت بنفسها:البنت هذي من وين طلعت لي مو ناقصة احد انا تجي وتقول لي انا اعرفك من زمان.......شكلها مشبه علي....... بس انا مرح اسوي لها اي اعتبار.........وصلت لغرفة الطعام وهي تسمع صوت اختها الي ما تمل من الكلام بس بمجرد ما دخلت...........سكتت اسماء وسوت انها ما شافتها........تنهدت بداخلها وهي عارفة ان اسماء زعلانه منها بس موب قادرة تتأسف منها.......هم الي خلوني اعاملهم كذا هم.........جلست على الكرسي وهي تقول ببرود:السلام عليكم.........الكل:وعليكم السلام
استغربت هدؤهم بس ما اهتمت.......بعد دقايق تكلمت الام............ام احمد:سارة اليوم بيجونا ناس فلا تتأخري في الجامعه..........استغربت سارة من كلام امها بس سوت ان الكلام ما همها واكملت أكلها..........قام احمد من على الكرسي وهو يقول بصوت واطي:الحمد لله..........تكلمت ام احمد:وين يا احمد اكمل فطورك.........احمد:الحمد لله يمه شبعت.........ام احمد:ايه احمد يا ولدي ما كلمك ابوك.........امس اتصلت عليه وما رد علي.........اسماء تكلمت بمرح:وش فيك ترعشي لا تخافي حبيب القلب ما به الا العافية..........ام احمد بحد:اسماء اسكتي احسن لك..........احمد:يمه لا تشغلي بالك اكيد مشغول بالشغل انتي تعرفي ابوي دايم مشغول...........ام احمد هزت راسها:الله يوفقه............احمد:استأذن يمه الحين بروح لشركه...........ام احمد:الله يوفقك يا ولدي ويفتح لك ابواب الرزق من كل مكان............احمد:امين.....طلع احمد من القصر وتوجه لشركته...........اما البنات فاكملوا فطرهم وراحوا
اما في بيت ابو مشعل كان الكل متجهز عشان يروحوا
ليان:مشاري خلك اليوم بالبيت انت ما زال حرارتك مرتفعه............مشاري بتعب:لا انا بخير والشركة انا بس اجلس على الكرسي والي يقولوا لي عليه اسويه...........لين:لا تتعب نفسك كثير مجرد ما تحس نفسك تعبت وقف عن الشغل وارتاح..............مشاري:ان شاء الله....التفت مشاري على امه وهو يقول:يمه تبي شي قبل اروح.............ام مشعل:سلامتك يا ولدي.......
مشعل بصوت عالي عشان يسمعوه:ليان لييين مشاري بسرعة تأخرنا
ليان:يالله يمه مع السلامه ولاتنسي تقري سورة نوح لما اروح بسمعها عليك
ام مشعل:ان شاء الله يا بنتي ..............طلعت ليان ومعها لين ومشاري ركبوا السيارة ووصل مشعل ليان ثم لين ثم مشاري وبعدها راح يشوف ناس يوصلهم ويكسب شوي مال من شغله هذا
دخلت ليان الجامعه وعلى طول راحت للقاعة الي بتكون فيها المحاظرة..............بدأت المحاظرة واي شي مهم كانت ليان تكتبه عشان تحفظه...........بعد ما خلصت المحاظرة........طلعت من القاعة وراحت للكفتيريا وبيدها تحمل كتبها واوراقها لان ما عندها حقيبة............بس قبل توصل للكفتيريا صدمت بها بنت وسقطت كل كتبها واوراقها..........كانت بتلمهم بس سبقتها البنت واخذتهم رفعت ليان رأسها وقالت بنفسها:ياربي هذي البنت ما تبي تخليني بحالي تكلمت بثقة:نعم اخت مها تبي شي
مها بسخرية:لا بس اليوم ما لخصت المحاظرة فقلت اخذها منك.....لانك يعني ما راح توصلي للي تبي فقلت استفيد انا لان انا عندي مستقبل
ليان بهدوء مدت يدها:مها والله ما لي خلق لك اعطيني كتبي خير لك ولي
مها بسخرية:واذا ما ابي يعني وش بتسوي يا هه يا دكتورة ليان
ليان وهي تشد على قبضتها وبحده:مها اعطيني كتبي ............مها وهي تهز راسها:ما ابي............ليان ما قدرت تستحمل اكثر........رفعت يدها واطت مها بكس على بطنها وقالت بحده:لو ما مديتي الكتب الحين بعطيك بكس ثاني اقوى من هذا....وبسخرية...يكون بعلمك هذا خفيف مقارنه بالبكس حقي..........مها بألم وهي تمسك بطنها والكتب والاوراق على الارض والبنات مجتمعين عليهم........وبالرغم من الالم الا انها تقاوم:هذا كل ما عندك يا همجية..........ليان بسخرية:هه يعني الحين ضربتي ما حسيتيها...........مها:هه وهذي يسموها ضربة شكلك مو متعلمه كيف تضربي
ليان:يعني الحين انتي تبي ضربة ثانية عشان تتأدبي وتمدي لي كتبي
مها:المرة الاولى مشيتها لك بس هذي المرة لو ضربتيني ما بيصير لك خير ابد.............ليان هي صح تعرف تدافع عن نفسها لان ابوها كان يعلمها لما كانت صغيرة بس ما تحب تضرب اي شخص الا عند الضرورة وهذي المرة مها استفزتها بكلامها رفعت يدها من جديد وكانت بتضرب مها على وجهها بس في احد مسك يدها من الخلف..........ارتعبت لما سمعت صوت استاذة خلفها.............لفت ل الاستاذة وهي منزلة رأسها بس انصمت من سمعت صوت البكاء.......التفتت نحو مها ووجدتها تبكي تكلمت في نفسها:خبيثة اخخخ منها وش اسوي الحين بمصيبتي وهذي تسوي نفسها تبكي وهي قبل شوي تقول لي ما تعرفي تضربي............ززالاستاذة بصوت حاد:تعالي انت وهي على المكتب.........راحت ليان خلف الاستاذة ومعها مها
دخلت المكتب وجلست الاستاذة على الكرسي وهي تقول بحده:وش الي صار بينكم تقول اولاد يتصارعوا
ليان:يا است...........ما اكملت كلامها لان الاستاذة تكلمت بحده:انتي اسكتي......تكلمي يا مها وش صار
مها ببكاء:كنت رايحه للكفتيريا وهي جت وصدمت بكتفي من غير ما اسوي لها شي وبعدها قالت لي اعطيني كتبك قلت لها ما ابي وضربتني بكس على بطني
ليان انصدمت تكذب عيني عينها والمشكله ان الاستاذة شكلها تعرفها تكلمت ليان تبي تبرر نفسها:يا استاذة والله تكذب كل الي قالته كذب والله ما سويت لها شي هي الي دف............قطع عليها كلامها صوت الخبطة على الطاولة تكلمت الاستاذة بحده:انتي اسكتي تكذبي مها عيني عينك ولا وزيادة تحلفي..........هذي المرة بتوقعي تعهد بس المرة الجاية باطردك من الجامعه تفهمي
ليان ودموعها على طرف عينها:بس انا ما سويت لها شي والله
الاستاذة:فهمتييييي...........ليان:فهمت.........زوقعت ليان التعهد وهي تمسك نفسها بالسيف عشان ما تبكي وتكون ضعيفه
جالسه هي وصديقتها ويتكلموا بامور عادية
اسماء:ايه لين نسيت اقول لك بكرة بانتقل لفصلك عشان نكون مع بعض...........لين بفرح:بجد انتي تتكلمي........اسماء:ايه اجل اكذب المهم احجزي لي مكان بجنبك........لين:مكانك محجوز من الحين........اسماء:شكرا لك....لين.............لين:نعم........اسماء:وش رايك تزوريني بالبيت............لين بحزن:ما اقدر اكيد امي بتقول لي لا ............اسماء:من امك ام مشعل ولا ليان...............لين:الاثنين اكيد بيقولوا لي لا تروحي.............اسماء:طيب وش رايك انا اجي لبيتكم.............لين ارتبكت لو جت لبيتهم ممكن ما تكلمها بعد كذا لان بيتهم قديم جدا.....قطع تفكيرها اسماء الي تهزها.........اسماء:وين رحتي..........لين:لا موجودة بس يعني بيتنا مو مرتب.........اسماء:طيب رتبيها اليوم وبكرة اجي.........لين:لا مو لازم اقصد يعني بكرة انا بروح يعني كذا بروح مع ليان نشتري اغراض..........اسماء:لين بقول لك كلام خليه براسك دايم.......الصداقه مو بالمصلحه او المال ولو كان مستواي احسن من مستواك مو معناه اني باكرهك بالعكس بحبك اكثر لاني بذاك الوقت اعرف ان صديقتي محتاجه لي..........لين نزلت رأسها وهي تقول بحزن:اسفه يا اسماء بس بيتي ما يليق لك.............اسماء:وش ذا الكلام حسستيني ان انا الحين الملكة او الاميرة ترى انا انسان مثلي مثلك............شوفي انا ابي اتعرف على اختك ليان .........وش رايك اجيب معي شبسات وعصائر وفوشار ونفلها مع بعض انا وانتي وليان.............لين عجبتها الفكرة بس قالت:معليش اسماء سامحيني بس انا لازم اسأل امي قبل وبعدها اقول لك..........اسماء:خلاص بكرة قولي لي وانا راضية بالي تقوله امك لك
كانت جالسه بالكافتيريا مثل عادتها بروحها..........لمحت شهد قامت من على الكرسي وراحت لها........امسكتها من يدها ولفتها لها وتكلمت ببرود:انتي من وين تعرفيني..........شهد:اعرفك من زمان بس ما يهم الحين من متى اعرفك لانك ما عرفتيني بس انا عند وعدي لك مستحيل اخليك بساعدك حتى ولو ما كنتي تدري المهم اني بوفي بوعدي لك
سارة ببرود:لو سمحتي انا ما اعرفك ولا اسمك اعرفه شكلك مشبه علي انا اسمي سارة خا..........ما اكملت كلامها لان شهد قالت بهدوء:سارة خالد ال.............انا مو مشبه عليك يا سارة انا متأكدة انه انتي سارة بس سارة الي اعرفها اسلوبها تغير كثير ومو مثل سارة الي قبل............سارة مستغربه من كلامها كانت بتتكلم بس قطع عليها صوت البنت وهي تقول:امل يالله تأخرنا على المحاضرة..........انصدمت سارة زادت دققت في ملامح البنت الي قالت لها ان اسمها شهد تكلمت سارة بسرعة:معليش يا اخت انتي وش اسمك بالضبط..........تكلمت البنت الي معها:هذي اسمها امل هيا يا امل المحاضرة بدأت
امل...هي نفسها شهد...:مع السلامه يا سارة باذن الله نلتقي اذا رجعتي سارة الاولى الي اعرفها...........سارة كانت بتتكلم بس امل راحت وما تركت لها فرصة تتكلم............جلست على الطاولة وهي مستغربه:ليه قالت لي انا اسمها شهد وهي بالحقيقة اسمها امل يا ربي من وين طلعت لي هالبنت هذي
يتبع
توقعاتكم تهمني وتسعدني وتشجني اني اكمل الرواية فلا تحرموني منها
تحياتي اسيرة الذكريات الحزينه
تعليق