رد: رواية بجنون أحبك / الكاتبة ساندرا
لين باندفاع: خاطري بنواشف ، ايش رايك ؟
فواز بلا استيعاب: موافق ..
لين ببتسامه: حلو ..
ومسكت يده بخفه وسحبته للمطبخ وهي تمشي لورئ وهي تناظر به ومرة تمشي لقدام وهي تحرك شعرها بخفيف ..
صارت لين تجهز وهو معها ..
لين بخيبه امل: نسيت البيض ماجبته (وناظرته) بنزل تحت ..
فواز باندفاع: تنزلين كذا ! قولي ايش طلباتك وبجيبها انا ..
لين اقترب منه اذنه اليسار وبهمس: ممكن تجيب بيض وعسل مثلي ..
فواز ريحتها الي تغلغلت بخشمه ، وابتعد عنها وهو يناظرها ونظراتها الي كانت حادة له و
هي تطلب طلباتها مع حركات غريبة ماكانت تصدر منها ، عرف وقتها انها تهدف لقتله تعذيبا !
راح يجيب النواقص وهي جهزت كل شي وحطته بالطاولة وبسرعة راحت للغرفة تزود عطرها والغلوس اللامع بشفتها ..
لين(حبة حبة يا فواز وباخذك معي)
وسوت البيض المقلي بزيت زيتون ، وسخنت الخبز بالفرن ..
وسكبت عصير له برتقال وهي عصير فراولة ..
وصارت تاكل بهدوء وتشاركه حدث اليوم ..
فواز كان يراقبها بتحت المجهر ! وماشف اي شبه بينها وبين لين السالفة " السابقة " وبلا شعور قالها وهو بالغرفة بعد انتهاء العشاء الخفيف: من انتي ؟
لين بدون استيعاب: مافهمتك ؟
فواز: انتي ماتمدي باي صله للين الي اعرفها ، فا من انتي ..؟
لين سبلت عينها له: سر ..
فواز: وانا بكتشف هالسر ..
لين بتعمد: اهم شي اني بكسب الجوله الاولى ..
فواز: بعد صار به جولات ؟ واي جوله ذي الي بتكسبينها ..
لين عطته ظهرها وهي تفتح دولاب التسريحة ومتعمده تثني ظهرها: يعني .... انت بتمكث الوعد الي اعطيتني اياه اليوم ..
فواز: وانتي هذا الي تريدينه يعني ؟
لين التفت له: عشان افوز لا اكثر وابين لك انك ماصدقت معي ..
فواز ببتسامه: صدقيني يا لين ، الكلمة الي اعطيتك اياها مابتراجع بها ابد ..
لين(بنشوف): اوك ، انا جاني النوم ..
فواز: اريد اتكلم معك ..
لين: طيب بتقول كلامك واحنا متسطحين ..
تسطحت بالسرير واقتربت منه ، حطت راسها بصدره ..
فواز توترت من حركتها: مو من الاتفاق ؟
لين بمكر: اي انت لسويت كذا من نفسك بيكون انقضت كلامك لي ، بس لو انا جيتك انت بتردعني (وناظرت بعينه) بتردعني فواز ؟
فواز: انا غبي لاجل اردعك ..!!
لين:هههههههههه ..
فواز كمل: بالعكس خذي راحتك ..
لين بنفس نظراتها وبجرائه: اي بس مراح اتجاوز حدودي لاتفرح كثير يعني ..
فواز: انا فتان اساسا ، صعب انك بتقاومين ..
لين بضحكه: خف علينا ههههه ، طيب قول لي وش الي ببالك ؟
فواز صار يلعب بشعرها:لين انا نفسي اعرف من ألي سبب لك هالمشاكل ؟ من الي له مصلحه با ابعادك عني ؟
عمر قال لي انه شاف ياسر واعتذر على الي صار منه ولا كان قاصد ، وايمن صار له فترة مكسوف مني لانه ماكان يعرف ان ياسر الي صادقه يكون طليقك و وعمر شك با أيمن
ومابعد يتوكد , بس أساسا وش مصلحه أيمن بهالشيء , يعني هو بريء !
لين (سبحان الله ، بلاك ماتدري ان ايمن مخطط لكل شي ولابد له مساعد لكل هالامور بس من يكون؟): وايش الي خلاك واثق اني انا مش مخططة مع ياسر لهالشي؟
فواز مسك يدها وباس باطنها بعمق: يا لين انا واثق بك ثقه كبيرة ماتتخيليها ، تعرفين لما بدأ الشيطان يتملكني كنت افكر كل ليلة
ان لو وش يكون لو بغيتي تخونيني خنتيني بالسر مو بالعلن ..
لين: لهدرجة واثق فيني ؟
فواز: بقوة ، والايام بتثبت لك هالشيء ..
لين اخفت ابتسامتها: طيب ..
فواز:يلا نامي ..
لين تثائبت: اي يلا ..
فواز ابتسم لها: بتنامين كذا ؟ مابتغيرين اريح لك ..
لين غمضت عينها: لا ، مرتاحة كذا ..
فواز: الي تشوفينه حبيبتي ..
.
.
.
على الساعة 5:11 الفجر ..
وعت على منبه جوالها ، وفتحت عينها بشويش وتلفتت وهي تدور عليه ماشافته جنبها باين انه ماجاء اساسا .
قامت توضت وصلت ..
وانتظرت لين الساعة 6 ..
وانفتح باب الجناح ..
ريفان قامت وبحده: تو ماشرفت ! وينك امس تعبت وانا اتصل بك ولا ترد علي ..
ايمن ناظرها: وش هالاستقبال الزفت وهالتحقيقات الي مالها داعي ..
ريفان بعصبيه:لا تغير الموضوع ورد علي ..
ايمن: خير وش تبين ؟ وتراك غاثتني ومسسبه لي ازمه لا بارك الله بيك ولا بالي رماني بحظك ..
ريفان فتحت عينها: هالكلام لي انا؟ هذا جزاتي اني افكر فيك وخايفه عليك ..
ايمن: مشكوره لاتخافين علي تراي مو بطفل تقلقين عليه ..
ريفان: لاتشمق عيني فيني ، وجاوبني وين كنت ؟
ايمن: رحت اخطب ..
ريفان بصدمة: ويش؟
ايمن: لاتتكلمين لي بدوي ترى ما افهم لك ، وليه مصدومة ذه حقي والبنت الي ماخذها على مستوى ..
ريفان تجمعت الدموع بعينها: ايمن انت ويش تقول ؟ انا وش مقصره به ، امداك تعرفني واعرفك وتروح تخطب !
ايمن: هالبنت من اول ماشفتها وهي داخله مزاجي جمال وجسمك وكل شي بها مو مثلك انتي نكديه وحنانه وماعندك من الثقافة شعره ، رغم دراستك بس ماجابت لك نتيجة ..
ريفان كنا مويا باردة انكبت عليها وقلبها نغزها: هالبنت انا اعرفها ؟
ايمن بخبث: انتي تعرفينها وبس ! قصدك كنتي معها ببيت واحد ..
ريفان بصدمة كبرى طاحت بالارض وبصراخ: لا ..لا انت تمزح ..
ايمن بسخرية: انا مو مستعد اعيش مع وحدة حقودة مثلك وماتتمنى السعادة لغيرها ، وانا ماعندي اي محبة تجاهك اريد اتخلص منك وبس ..
ريفان بنوحه: ليه يا ايمن كذا ؟ ليه (وناظرته) وش هو ذنبي ..
ايمن: انتي طالق ، طالق ، طالق ..
ورفسها برجله وتوجه للتواليت وتركها بصراخها وبنوحها وهي تلطم بوجها ..
شدت على نفسها وقامت ويدها على رجلها بسبب الرفسه الي جات على رجلها اتصلت على ابوها ورجعت تتصل ..
فواز الي كان توه يهم بدخول بيته ورد عليها: هلا بنتي..
ريفان بنوحه: يبه ..
.
.
.
خذت دوش منعش لنصف جسمها ..
ولبست جلابية قطرية ماسكها على جسمها لونها احمر جذاب ومن اسفل الاكمام فصوص ورسمه باللون الذهبي ومن الصدر نفس الرسمه والفصوص ، فردت شعرها البني ..
ورسمت عينها بكحل اسود فحم ، وحبه خال مابين شفتها ومابين خدها ، وروج مات باللون الفاتح وحطت غلوس فوقه للمعه ..
راحت للمطبخ وجهزت الخلطة ، وسوت شاي وقهوة ..
وراحت لغرفة ام فواز وشافتها تسبح وتستغفر وببتسامه: صباح الخير ياوجه الخير ..
ام فواز شافها وببتسامه: صباح الزين ..
لين: اخبارك اليوم يمه ؟
ام فواز: الحمدلله طيبه ، صاحيه بدري ؟
لين: اي بكسر الروتين الممل ، ايش رايك نفطر سوا؟
ام فواز: اي يايمه يلا ، بس بنتظر فواز ..
لين: ليه؟
ام فواز: هو كل مايرجع من الصلاة يمر علي ، يلبسني ملابسي ، والان بتجي الساعة 7 ولا جاء ربي يصلحه..
لين : وكاد جلس بالمجلس مع جاره سوالف تاخذهم وتجيهم بعد كل صلاة فجر ..
وفتحت الدولاب واختارت لها اجمل الملابس وكحلت عيونها ، ولبستها الاساور ..
ام فواز ببتسامه: مابه لزوم يا يمه ، وين بروح انا ؟
لين بحماس: كلمتني جارتنا امس وقالت بتجي تفطر معنا الصبح ، وطالمة فواز بيروح لدوام نغير جو ..
ام فواز بقبول:زين يا يمه ، بشوف نورة وانتي جهزي الزنجبيل بالحليب والخبز ..
لين: جهزت كل شي ، انتظركم لاتبطون ..
وبعد عشر دقايق ..
جات الجاره ام فؤاد ..
وام فواز ونورة ..
وبترحيب: حي الله ام فؤاد ، نورتي حبيبتي الحي ..
ام فؤاد جاره جديدة وجديدة بالحي تعرفت على لين بالمشغل من جهة ام عبدالاله جاره ام فواز ..
ام فؤاد: تمدحكم مرة ام عبدالاله ، وكنت متردده بالوصل لاني ما اعرفكم بس شفت لين ولزمت علي امس بالجيه ..
لين ببتسامه: نورتينا حبيبتي ..
ام فؤاد: يلا من ابتدي به ؟
لين بحماس: انا ..
ام فؤاد حنايه وزخرفت يد لين للكف ..
ام فواز: مالي بالزخرفه خليني على الطبوقه ، مثل ام خماس وربيعاتها ..
الكل: هههههههه
ام فؤاد بضحكه: ابشري ..
ونورة بس لونت اصابعها ، وخذت اجرها ام فؤاد ..
ولما جف يدها سوت الخلطة الي هي المدبس وبمسمى اخر (مبصل) معروفة بالشرقية تحديدا - الاحساء ..
وفوق سطحه دبس وقهوة ..
وسوالف رايحه وجايه ..
ام فؤاد: يازينكم ويازين جلستكم ، ولزوم تشرفوني (قامت) ..
ام رعد باندفاع: على وين ؟
ام فؤاد: طولت ، اريد اروح انظف بيتي ..
ام رعد: ربي يوفقك حبيبتي ..
لين: وحياك الله باي وقت ..
ووصلتها لين لحد الباب ..
وشافت ساعة جوالها الي جات 8:17
صحو البنات وجاوهم ..
جود: خيانة الصراحة ، تتحنون بدونا !
ام فواز: ايش السوات بعد انتو شخير ونخير مارضيتو تقومون وتحنينا بدونكم ..
منى بقهر: اف بس ..
لين: الجيات اكثر حبايبي ..
بيسان جلست جنبها تشوف الحنا: ماشاء الله ، الحنا تجنن على يدك ..
لين صارت تحرك يدها بدلع..
بيسان: هههههه ..
وعد: وين ابوي ؟
ام فواز بقلق: مدري يابنتي ، اتصلي به ..
جات بتتصل الا انفتح الباب الرئيسي ..
قامت منى وجود داخل عشان عيال فواز ..
ولين دخلت معهم تجيب فناجين وبيالات لشاي جدد ..
ام فواز ببتسامه: هلا فواز ا....
سكتت لما شافته شايل شناط كثيرة وريفان معه ..
نورة بقلق: بسم الله ، مسافره !؟
ريفان من بعد الي صار لها ولحد الان ماقدرت تسكت وجددت دموعها وحضنت عمتها نورة ..
وام فواز ونورة مستغربين ..
ام فواز ناظرتهم: علامكم ساكتين ، ايش صار لها ؟
يزيد: ايمن طلقها ..
ام فواز بصدمة: غبره !
نورة لانها تعرف ايش يعني كلمة طلقها ، احتضنتها بقوة وهي تشهق ..
وبعد خمس دقايق ..
ريفان بنوحه: يبه سامحني ..
فواز: يابنتي هالشيء مالك يد به ، هو ماكان يستحقك من البداية ..
ريفان تمسح دموعها: لا يبه لا ، أنت مو فاهم شيء ..
ايمن كان مخطط من البداية انك تشك با لين وتبدأ تكرها ، واستخدمني لمخططاته ..
الكل بحالة صدمة وذهول ..
ريفان بنوحه: وانا كنت حقوده واكرها من البداية وسعيت انك تطلقها لما وقع الطلاق ،
وغرضي ان البيت يتخلص منها كلها ، صارت الكل بالكل هنا من اول ماجات ،
وسعيت اني اصحح علاقتي معها واثبت للكل هالشي (والتفت لابوها) وبالاخص قدامك انت يبه ..
عشان ماتشك فيني ابد ..
فواز صدمته كانت كبيرة ببنته وبصدمة اليمه: انتي يا ريف! انتي يجي منك كل ذه ؟ الصورة وياسر !
لين كانت تقول لي المشاكل ماتجي الا من البيت وانا كنت اردعها واعصب عليها واصرخ واقول عيالي لا .. مش لهدرجة عاد ..!
ريفان قامت وصارت قبال ابوها وعيونها حمراء من البكاء: يبه الموضوع الان ، ان ايمن بعد ماسمع انك طلقتها بلا رجعه ، تقدم لها امس ، يبه تكفى لاتخلي هالحقير ياخذها رجعها ..
فواز جاته الصدمة صدمتين ..
ريفان تكمل وهي تناظر بالجميع:هو حاط عينه عليها , وشافها بالغلط ودخلت مزاجه ..
قولو شيء طلبتكم لاتسكتون كذا ، هو بيتزوجها بعد العدة مباشرة ..
لين الي كانت تسمع كل الكلام وطاح منها صحن البيالات وتكسروا ..
الكل التفت لها ، فواز الي ناظرها بصدمة وخوف من مشاعرها وخوف من كل شيء ..
لين نزلت من عتبه الدرج الي تفصل بين البيت والحديقة ..
ريفان انصدمت من وجود لين هنا: لين !!!
لين نزلت من الدرج وهي تناظر ريفان بصدمة: معقولة انتي ريفي ؟ انتي الي جيتيني عشان تستسمحين مني وطلبتي اني انصحك بحياتك مع زوجك
وكنت اعطيك كل شيء من الي اعرفه وبلا قيود تقريبا ، والان تجين تعترفين بس عشان خايفه اني اخذ ايمن !؟
ريفان اقتربت من لين وبين دموعها: سامحيني لين ، انا وحدة حقيرة ما استحق شيء والي صار لي انا استاهله من إلى
، بصلح كل شي اوعدك ..ل
ين بحده: والي بيني وبين ابوك بتصلحينه ؟ انتي عارفه ايش كسرتي بيننا وايش سويتي ؟ الثقه هدمتيها بيننا للاسف ..
ريفان تشهق من البكاء: اوعدك اني بصلح كل شي خربته ، بس سامحوني كلكم انا اعرف اني انسانه ماتستحق شيء ، بس انا بتغير اوعدكم ..
لين اقتربت من فواز وصارت تناظره بعمق وبحزن: سامع يا ابو عمر ؟ تقول انها بتصلح الي سوته؟ تظن ان الثقه بترجع ؟ تظن ان الي سببته لي بينمحي !
انا بجد اسفه (قالتها بكل الم وحزن)
وراحت تركض لداخل البيت وقفلت غرفتها ..
وصارت تضحك ! لين كانت تسوي مسرحية على الكل تبسمت بخبث: مو انا توعدت اني اردك لي يافواز واخيلك تثق فيني ثقه عمياء ،
انا لايمكن اسمح باني اتطلق للمرة الثانية مهما وش كان ، وذه بيتي وبحافظ عليه ..
لبست جلال صلاتها وصلت ركعتي الضحى ودعت ربها ان ربها يعينها على هالشيء ..
وقرات ماتيسر لها من القران ..
ودقائق الا سمعت صوت اقدام بالدرج ..
قامت بسرعة وحطت القران على جنب ولفت جلال الصلاة وجلست بطرف السرير وهي تحاول تعصر دموعها ..
فواز دق الباب بشويش وفتحه وشافها بحالة يرثى لها جاء بيقرب منها إلا بصوتها ..
لين: لاتقرب ..
فواز: لين حبيبتي ..
لين قاطعته: ارجوك يا بو عمر ، ماله لزمه لتجريحات ولطعنات الي شفته من بنتك ومن شكك فيني كافي ..
فواز اقترب منها وبحزن: يا لين انا كنت ضحية مثلك ..
لين بستخفاف: ضحية ! انت ماتكلفت بشيء ..
فواز: لاتخربين الي بنيناه سوا ..
لين بثقه: ماعاد شي يحرز خلص ، انا اريد اطلع من هالبيت ماعاد لي جلسه به .
فواز انذهل من كلامها وهو يحاول يهديها الي حس انه ممكن تتخلئ عنه: طيب تفضلي وكملي كلامك..
لين: انت عندك شقق كثيرة وحسب علمي ان به شقه طلع صاحبها من اسبوعين !
فواز: طيب ؟
لين: واريد اسكن فيها ، لما احس اني .....(ورجعت تبكي بشده) لك والله حرام انا ايش اذنبت به ..
فواز باساء: حياتي خلص الي تشوفينه ، عصر اليوم بوديك ..
لين برفض: لا ، ارجوك يا فواز .. اتمنى انك تحترم قراري ..
فواز: طيب طيب هدي ..
وجهزت شنطتين كبار وحطيت فيه كل الي احتاجه ..
فواز يشوف الشنطتين الثقال حس انها مابترجع له ابد..
صعدت بالسيارة وام فواز تبكي ونورة شاركتها الحال..
وصلها لشقه الجديدة ..
كانت واسعه وحلوة اعجبت بها لين ..
فواز: انا كل فترة بجيك واتطمن عليك ، اتمنى ماتعارضين ..
لين بحزن: انا احتاج لفترة راحة يابو عمر ارجوك ..
فواز: طيب حياتي الي تشوفينه ..
لين شافت الشقه وكانت مغبره وبدأت التنظيف ..
فواز يناظر الطريق وباله مش معه(مش ممكن اسمح انك تروحين مني لين ، يا الله لاتضيعها مني ، انا ضايع بدونها وتعبان مرة ، يارب رجعها لي) .وهو يفكر انها بتتخلئ عنه بسهولة محزنه !
.
.
.
بغرفة البنات ..
كانت متكوره على نفسها تبكي وتبكي ، خايفه ان ابوها يطلق لين وعت على صلاة الظهر ..
ظلت بسجادتها تدعو وتستغفر لما جاتها بيسان: اختي الغدا جهز يلا قومي ..
ريفان بهمس: هو في احد له مزاج انه ياكل بعد الي صار ..
بيسان: ريفان الي صار صار خلص ، لاتظنين انك لما تعاقبين نفسك كذا بتنحل المشكلة !
اكلي وابتدي فكري كيف ترجعين لين لابوي رغم البعد الي بينهم ! لانها امكن تطلب الطلاق بسبب المعاناه الي سببناها لها ببداية الزواج لحتى نهايته ،
وابوي الي دايم وقض الان صار سرحان وعمتي تكلمه وتناقشه من شوي هو مو واعي لحديثها بس خايف ان لين تروح منه ، سوي اللازم يا ريفان ..
ريفان: وانا لايمكن اخلي ايمن ينتصر ، لزوم اجمع بينهم باي وسيلة ..
بيسان اكتفت بالانصات ..
.
.
.
كانت تغسل الحوش وهي تغني وكان صوتها على دلع وانوثه طاغية ..
وخالد معها وبصوت مسموع: هيونه ، هيونه ..
هياء استغربت وقامت لها: نعم ..
ميثاء: الله ينعم عليك من فضله ، ممكن تاخذين خالد لداخل ما اريده يبرد ..
هياء بقبول: ابشري ، تعال حبيبي ..
خالد بعناد: لا ..
ميثاء اعطته نظرة: خالد ايش قلت انا ..
خالد راح مع هياء بخيبه امل ..
ميثاء رجعت تغني بدلع وتكمل تنظيفها ..
هاني فتح الباب وشافها تنظف الحوش استغرب: السلام عليكم ..
يتبع |
لين باندفاع: خاطري بنواشف ، ايش رايك ؟
فواز بلا استيعاب: موافق ..
لين ببتسامه: حلو ..
ومسكت يده بخفه وسحبته للمطبخ وهي تمشي لورئ وهي تناظر به ومرة تمشي لقدام وهي تحرك شعرها بخفيف ..
صارت لين تجهز وهو معها ..
لين بخيبه امل: نسيت البيض ماجبته (وناظرته) بنزل تحت ..
فواز باندفاع: تنزلين كذا ! قولي ايش طلباتك وبجيبها انا ..
لين اقترب منه اذنه اليسار وبهمس: ممكن تجيب بيض وعسل مثلي ..
فواز ريحتها الي تغلغلت بخشمه ، وابتعد عنها وهو يناظرها ونظراتها الي كانت حادة له و
هي تطلب طلباتها مع حركات غريبة ماكانت تصدر منها ، عرف وقتها انها تهدف لقتله تعذيبا !
راح يجيب النواقص وهي جهزت كل شي وحطته بالطاولة وبسرعة راحت للغرفة تزود عطرها والغلوس اللامع بشفتها ..
لين(حبة حبة يا فواز وباخذك معي)
وسوت البيض المقلي بزيت زيتون ، وسخنت الخبز بالفرن ..
وسكبت عصير له برتقال وهي عصير فراولة ..
وصارت تاكل بهدوء وتشاركه حدث اليوم ..
فواز كان يراقبها بتحت المجهر ! وماشف اي شبه بينها وبين لين السالفة " السابقة " وبلا شعور قالها وهو بالغرفة بعد انتهاء العشاء الخفيف: من انتي ؟
لين بدون استيعاب: مافهمتك ؟
فواز: انتي ماتمدي باي صله للين الي اعرفها ، فا من انتي ..؟
لين سبلت عينها له: سر ..
فواز: وانا بكتشف هالسر ..
لين بتعمد: اهم شي اني بكسب الجوله الاولى ..
فواز: بعد صار به جولات ؟ واي جوله ذي الي بتكسبينها ..
لين عطته ظهرها وهي تفتح دولاب التسريحة ومتعمده تثني ظهرها: يعني .... انت بتمكث الوعد الي اعطيتني اياه اليوم ..
فواز: وانتي هذا الي تريدينه يعني ؟
لين التفت له: عشان افوز لا اكثر وابين لك انك ماصدقت معي ..
فواز ببتسامه: صدقيني يا لين ، الكلمة الي اعطيتك اياها مابتراجع بها ابد ..
لين(بنشوف): اوك ، انا جاني النوم ..
فواز: اريد اتكلم معك ..
لين: طيب بتقول كلامك واحنا متسطحين ..
تسطحت بالسرير واقتربت منه ، حطت راسها بصدره ..
فواز توترت من حركتها: مو من الاتفاق ؟
لين بمكر: اي انت لسويت كذا من نفسك بيكون انقضت كلامك لي ، بس لو انا جيتك انت بتردعني (وناظرت بعينه) بتردعني فواز ؟
فواز: انا غبي لاجل اردعك ..!!
لين:هههههههههه ..
فواز كمل: بالعكس خذي راحتك ..
لين بنفس نظراتها وبجرائه: اي بس مراح اتجاوز حدودي لاتفرح كثير يعني ..
فواز: انا فتان اساسا ، صعب انك بتقاومين ..
لين بضحكه: خف علينا ههههه ، طيب قول لي وش الي ببالك ؟
فواز صار يلعب بشعرها:لين انا نفسي اعرف من ألي سبب لك هالمشاكل ؟ من الي له مصلحه با ابعادك عني ؟
عمر قال لي انه شاف ياسر واعتذر على الي صار منه ولا كان قاصد ، وايمن صار له فترة مكسوف مني لانه ماكان يعرف ان ياسر الي صادقه يكون طليقك و وعمر شك با أيمن
ومابعد يتوكد , بس أساسا وش مصلحه أيمن بهالشيء , يعني هو بريء !
لين (سبحان الله ، بلاك ماتدري ان ايمن مخطط لكل شي ولابد له مساعد لكل هالامور بس من يكون؟): وايش الي خلاك واثق اني انا مش مخططة مع ياسر لهالشي؟
فواز مسك يدها وباس باطنها بعمق: يا لين انا واثق بك ثقه كبيرة ماتتخيليها ، تعرفين لما بدأ الشيطان يتملكني كنت افكر كل ليلة
ان لو وش يكون لو بغيتي تخونيني خنتيني بالسر مو بالعلن ..
لين: لهدرجة واثق فيني ؟
فواز: بقوة ، والايام بتثبت لك هالشيء ..
لين اخفت ابتسامتها: طيب ..
فواز:يلا نامي ..
لين تثائبت: اي يلا ..
فواز ابتسم لها: بتنامين كذا ؟ مابتغيرين اريح لك ..
لين غمضت عينها: لا ، مرتاحة كذا ..
فواز: الي تشوفينه حبيبتي ..
.
.
.
على الساعة 5:11 الفجر ..
وعت على منبه جوالها ، وفتحت عينها بشويش وتلفتت وهي تدور عليه ماشافته جنبها باين انه ماجاء اساسا .
قامت توضت وصلت ..
وانتظرت لين الساعة 6 ..
وانفتح باب الجناح ..
ريفان قامت وبحده: تو ماشرفت ! وينك امس تعبت وانا اتصل بك ولا ترد علي ..
ايمن ناظرها: وش هالاستقبال الزفت وهالتحقيقات الي مالها داعي ..
ريفان بعصبيه:لا تغير الموضوع ورد علي ..
ايمن: خير وش تبين ؟ وتراك غاثتني ومسسبه لي ازمه لا بارك الله بيك ولا بالي رماني بحظك ..
ريفان فتحت عينها: هالكلام لي انا؟ هذا جزاتي اني افكر فيك وخايفه عليك ..
ايمن: مشكوره لاتخافين علي تراي مو بطفل تقلقين عليه ..
ريفان: لاتشمق عيني فيني ، وجاوبني وين كنت ؟
ايمن: رحت اخطب ..
ريفان بصدمة: ويش؟
ايمن: لاتتكلمين لي بدوي ترى ما افهم لك ، وليه مصدومة ذه حقي والبنت الي ماخذها على مستوى ..
ريفان تجمعت الدموع بعينها: ايمن انت ويش تقول ؟ انا وش مقصره به ، امداك تعرفني واعرفك وتروح تخطب !
ايمن: هالبنت من اول ماشفتها وهي داخله مزاجي جمال وجسمك وكل شي بها مو مثلك انتي نكديه وحنانه وماعندك من الثقافة شعره ، رغم دراستك بس ماجابت لك نتيجة ..
ريفان كنا مويا باردة انكبت عليها وقلبها نغزها: هالبنت انا اعرفها ؟
ايمن بخبث: انتي تعرفينها وبس ! قصدك كنتي معها ببيت واحد ..
ريفان بصدمة كبرى طاحت بالارض وبصراخ: لا ..لا انت تمزح ..
ايمن بسخرية: انا مو مستعد اعيش مع وحدة حقودة مثلك وماتتمنى السعادة لغيرها ، وانا ماعندي اي محبة تجاهك اريد اتخلص منك وبس ..
ريفان بنوحه: ليه يا ايمن كذا ؟ ليه (وناظرته) وش هو ذنبي ..
ايمن: انتي طالق ، طالق ، طالق ..
ورفسها برجله وتوجه للتواليت وتركها بصراخها وبنوحها وهي تلطم بوجها ..
شدت على نفسها وقامت ويدها على رجلها بسبب الرفسه الي جات على رجلها اتصلت على ابوها ورجعت تتصل ..
فواز الي كان توه يهم بدخول بيته ورد عليها: هلا بنتي..
ريفان بنوحه: يبه ..
.
.
.
خذت دوش منعش لنصف جسمها ..
ولبست جلابية قطرية ماسكها على جسمها لونها احمر جذاب ومن اسفل الاكمام فصوص ورسمه باللون الذهبي ومن الصدر نفس الرسمه والفصوص ، فردت شعرها البني ..
ورسمت عينها بكحل اسود فحم ، وحبه خال مابين شفتها ومابين خدها ، وروج مات باللون الفاتح وحطت غلوس فوقه للمعه ..
راحت للمطبخ وجهزت الخلطة ، وسوت شاي وقهوة ..
وراحت لغرفة ام فواز وشافتها تسبح وتستغفر وببتسامه: صباح الخير ياوجه الخير ..
ام فواز شافها وببتسامه: صباح الزين ..
لين: اخبارك اليوم يمه ؟
ام فواز: الحمدلله طيبه ، صاحيه بدري ؟
لين: اي بكسر الروتين الممل ، ايش رايك نفطر سوا؟
ام فواز: اي يايمه يلا ، بس بنتظر فواز ..
لين: ليه؟
ام فواز: هو كل مايرجع من الصلاة يمر علي ، يلبسني ملابسي ، والان بتجي الساعة 7 ولا جاء ربي يصلحه..
لين : وكاد جلس بالمجلس مع جاره سوالف تاخذهم وتجيهم بعد كل صلاة فجر ..
وفتحت الدولاب واختارت لها اجمل الملابس وكحلت عيونها ، ولبستها الاساور ..
ام فواز ببتسامه: مابه لزوم يا يمه ، وين بروح انا ؟
لين بحماس: كلمتني جارتنا امس وقالت بتجي تفطر معنا الصبح ، وطالمة فواز بيروح لدوام نغير جو ..
ام فواز بقبول:زين يا يمه ، بشوف نورة وانتي جهزي الزنجبيل بالحليب والخبز ..
لين: جهزت كل شي ، انتظركم لاتبطون ..
وبعد عشر دقايق ..
جات الجاره ام فؤاد ..
وام فواز ونورة ..
وبترحيب: حي الله ام فؤاد ، نورتي حبيبتي الحي ..
ام فؤاد جاره جديدة وجديدة بالحي تعرفت على لين بالمشغل من جهة ام عبدالاله جاره ام فواز ..
ام فؤاد: تمدحكم مرة ام عبدالاله ، وكنت متردده بالوصل لاني ما اعرفكم بس شفت لين ولزمت علي امس بالجيه ..
لين ببتسامه: نورتينا حبيبتي ..
ام فؤاد: يلا من ابتدي به ؟
لين بحماس: انا ..
ام فؤاد حنايه وزخرفت يد لين للكف ..
ام فواز: مالي بالزخرفه خليني على الطبوقه ، مثل ام خماس وربيعاتها ..
الكل: هههههههه
ام فؤاد بضحكه: ابشري ..
ونورة بس لونت اصابعها ، وخذت اجرها ام فؤاد ..
ولما جف يدها سوت الخلطة الي هي المدبس وبمسمى اخر (مبصل) معروفة بالشرقية تحديدا - الاحساء ..
وفوق سطحه دبس وقهوة ..
وسوالف رايحه وجايه ..
ام فؤاد: يازينكم ويازين جلستكم ، ولزوم تشرفوني (قامت) ..
ام رعد باندفاع: على وين ؟
ام فؤاد: طولت ، اريد اروح انظف بيتي ..
ام رعد: ربي يوفقك حبيبتي ..
لين: وحياك الله باي وقت ..
ووصلتها لين لحد الباب ..
وشافت ساعة جوالها الي جات 8:17
صحو البنات وجاوهم ..
جود: خيانة الصراحة ، تتحنون بدونا !
ام فواز: ايش السوات بعد انتو شخير ونخير مارضيتو تقومون وتحنينا بدونكم ..
منى بقهر: اف بس ..
لين: الجيات اكثر حبايبي ..
بيسان جلست جنبها تشوف الحنا: ماشاء الله ، الحنا تجنن على يدك ..
لين صارت تحرك يدها بدلع..
بيسان: هههههه ..
وعد: وين ابوي ؟
ام فواز بقلق: مدري يابنتي ، اتصلي به ..
جات بتتصل الا انفتح الباب الرئيسي ..
قامت منى وجود داخل عشان عيال فواز ..
ولين دخلت معهم تجيب فناجين وبيالات لشاي جدد ..
ام فواز ببتسامه: هلا فواز ا....
سكتت لما شافته شايل شناط كثيرة وريفان معه ..
نورة بقلق: بسم الله ، مسافره !؟
ريفان من بعد الي صار لها ولحد الان ماقدرت تسكت وجددت دموعها وحضنت عمتها نورة ..
وام فواز ونورة مستغربين ..
ام فواز ناظرتهم: علامكم ساكتين ، ايش صار لها ؟
يزيد: ايمن طلقها ..
ام فواز بصدمة: غبره !
نورة لانها تعرف ايش يعني كلمة طلقها ، احتضنتها بقوة وهي تشهق ..
وبعد خمس دقايق ..
ريفان بنوحه: يبه سامحني ..
فواز: يابنتي هالشيء مالك يد به ، هو ماكان يستحقك من البداية ..
ريفان تمسح دموعها: لا يبه لا ، أنت مو فاهم شيء ..
ايمن كان مخطط من البداية انك تشك با لين وتبدأ تكرها ، واستخدمني لمخططاته ..
الكل بحالة صدمة وذهول ..
ريفان بنوحه: وانا كنت حقوده واكرها من البداية وسعيت انك تطلقها لما وقع الطلاق ،
وغرضي ان البيت يتخلص منها كلها ، صارت الكل بالكل هنا من اول ماجات ،
وسعيت اني اصحح علاقتي معها واثبت للكل هالشي (والتفت لابوها) وبالاخص قدامك انت يبه ..
عشان ماتشك فيني ابد ..
فواز صدمته كانت كبيرة ببنته وبصدمة اليمه: انتي يا ريف! انتي يجي منك كل ذه ؟ الصورة وياسر !
لين كانت تقول لي المشاكل ماتجي الا من البيت وانا كنت اردعها واعصب عليها واصرخ واقول عيالي لا .. مش لهدرجة عاد ..!
ريفان قامت وصارت قبال ابوها وعيونها حمراء من البكاء: يبه الموضوع الان ، ان ايمن بعد ماسمع انك طلقتها بلا رجعه ، تقدم لها امس ، يبه تكفى لاتخلي هالحقير ياخذها رجعها ..
فواز جاته الصدمة صدمتين ..
ريفان تكمل وهي تناظر بالجميع:هو حاط عينه عليها , وشافها بالغلط ودخلت مزاجه ..
قولو شيء طلبتكم لاتسكتون كذا ، هو بيتزوجها بعد العدة مباشرة ..
لين الي كانت تسمع كل الكلام وطاح منها صحن البيالات وتكسروا ..
الكل التفت لها ، فواز الي ناظرها بصدمة وخوف من مشاعرها وخوف من كل شيء ..
لين نزلت من عتبه الدرج الي تفصل بين البيت والحديقة ..
ريفان انصدمت من وجود لين هنا: لين !!!
لين نزلت من الدرج وهي تناظر ريفان بصدمة: معقولة انتي ريفي ؟ انتي الي جيتيني عشان تستسمحين مني وطلبتي اني انصحك بحياتك مع زوجك
وكنت اعطيك كل شيء من الي اعرفه وبلا قيود تقريبا ، والان تجين تعترفين بس عشان خايفه اني اخذ ايمن !؟
ريفان اقتربت من لين وبين دموعها: سامحيني لين ، انا وحدة حقيرة ما استحق شيء والي صار لي انا استاهله من إلى
، بصلح كل شي اوعدك ..ل
ين بحده: والي بيني وبين ابوك بتصلحينه ؟ انتي عارفه ايش كسرتي بيننا وايش سويتي ؟ الثقه هدمتيها بيننا للاسف ..
ريفان تشهق من البكاء: اوعدك اني بصلح كل شي خربته ، بس سامحوني كلكم انا اعرف اني انسانه ماتستحق شيء ، بس انا بتغير اوعدكم ..
لين اقتربت من فواز وصارت تناظره بعمق وبحزن: سامع يا ابو عمر ؟ تقول انها بتصلح الي سوته؟ تظن ان الثقه بترجع ؟ تظن ان الي سببته لي بينمحي !
انا بجد اسفه (قالتها بكل الم وحزن)
وراحت تركض لداخل البيت وقفلت غرفتها ..
وصارت تضحك ! لين كانت تسوي مسرحية على الكل تبسمت بخبث: مو انا توعدت اني اردك لي يافواز واخيلك تثق فيني ثقه عمياء ،
انا لايمكن اسمح باني اتطلق للمرة الثانية مهما وش كان ، وذه بيتي وبحافظ عليه ..
لبست جلال صلاتها وصلت ركعتي الضحى ودعت ربها ان ربها يعينها على هالشيء ..
وقرات ماتيسر لها من القران ..
ودقائق الا سمعت صوت اقدام بالدرج ..
قامت بسرعة وحطت القران على جنب ولفت جلال الصلاة وجلست بطرف السرير وهي تحاول تعصر دموعها ..
فواز دق الباب بشويش وفتحه وشافها بحالة يرثى لها جاء بيقرب منها إلا بصوتها ..
لين: لاتقرب ..
فواز: لين حبيبتي ..
لين قاطعته: ارجوك يا بو عمر ، ماله لزمه لتجريحات ولطعنات الي شفته من بنتك ومن شكك فيني كافي ..
فواز اقترب منها وبحزن: يا لين انا كنت ضحية مثلك ..
لين بستخفاف: ضحية ! انت ماتكلفت بشيء ..
فواز: لاتخربين الي بنيناه سوا ..
لين بثقه: ماعاد شي يحرز خلص ، انا اريد اطلع من هالبيت ماعاد لي جلسه به .
فواز انذهل من كلامها وهو يحاول يهديها الي حس انه ممكن تتخلئ عنه: طيب تفضلي وكملي كلامك..
لين: انت عندك شقق كثيرة وحسب علمي ان به شقه طلع صاحبها من اسبوعين !
فواز: طيب ؟
لين: واريد اسكن فيها ، لما احس اني .....(ورجعت تبكي بشده) لك والله حرام انا ايش اذنبت به ..
فواز باساء: حياتي خلص الي تشوفينه ، عصر اليوم بوديك ..
لين برفض: لا ، ارجوك يا فواز .. اتمنى انك تحترم قراري ..
فواز: طيب طيب هدي ..
وجهزت شنطتين كبار وحطيت فيه كل الي احتاجه ..
فواز يشوف الشنطتين الثقال حس انها مابترجع له ابد..
صعدت بالسيارة وام فواز تبكي ونورة شاركتها الحال..
وصلها لشقه الجديدة ..
كانت واسعه وحلوة اعجبت بها لين ..
فواز: انا كل فترة بجيك واتطمن عليك ، اتمنى ماتعارضين ..
لين بحزن: انا احتاج لفترة راحة يابو عمر ارجوك ..
فواز: طيب حياتي الي تشوفينه ..
لين شافت الشقه وكانت مغبره وبدأت التنظيف ..
فواز يناظر الطريق وباله مش معه(مش ممكن اسمح انك تروحين مني لين ، يا الله لاتضيعها مني ، انا ضايع بدونها وتعبان مرة ، يارب رجعها لي) .وهو يفكر انها بتتخلئ عنه بسهولة محزنه !
.
.
.
بغرفة البنات ..
كانت متكوره على نفسها تبكي وتبكي ، خايفه ان ابوها يطلق لين وعت على صلاة الظهر ..
ظلت بسجادتها تدعو وتستغفر لما جاتها بيسان: اختي الغدا جهز يلا قومي ..
ريفان بهمس: هو في احد له مزاج انه ياكل بعد الي صار ..
بيسان: ريفان الي صار صار خلص ، لاتظنين انك لما تعاقبين نفسك كذا بتنحل المشكلة !
اكلي وابتدي فكري كيف ترجعين لين لابوي رغم البعد الي بينهم ! لانها امكن تطلب الطلاق بسبب المعاناه الي سببناها لها ببداية الزواج لحتى نهايته ،
وابوي الي دايم وقض الان صار سرحان وعمتي تكلمه وتناقشه من شوي هو مو واعي لحديثها بس خايف ان لين تروح منه ، سوي اللازم يا ريفان ..
ريفان: وانا لايمكن اخلي ايمن ينتصر ، لزوم اجمع بينهم باي وسيلة ..
بيسان اكتفت بالانصات ..
.
.
.
كانت تغسل الحوش وهي تغني وكان صوتها على دلع وانوثه طاغية ..
وخالد معها وبصوت مسموع: هيونه ، هيونه ..
هياء استغربت وقامت لها: نعم ..
ميثاء: الله ينعم عليك من فضله ، ممكن تاخذين خالد لداخل ما اريده يبرد ..
هياء بقبول: ابشري ، تعال حبيبي ..
خالد بعناد: لا ..
ميثاء اعطته نظرة: خالد ايش قلت انا ..
خالد راح مع هياء بخيبه امل ..
ميثاء رجعت تغني بدلع وتكمل تنظيفها ..
هاني فتح الباب وشافها تنظف الحوش استغرب: السلام عليكم ..
يتبع |
تعليق