من امس جالس بنفس المكان..جالس وماسك صورتها بيده...
باس الصورة بهدوء وهو يتخيلها قدامه...خلاص ماراح يقدر يشوفها...
مستحيل يخلف وعده ويروح لها..
فيصل((خلها يافيصل...خلها تعيش حياتها بعيد عنك))...
يناقض نفسه ويحاول يبرر لنفسه موقفه...هو يحبها ومايقدر يتخلى عنها...بس بعد مايبي يسبب لها مشاكل مع زوجها...
لازم يتركها ويروح لبعيد...
بس كيف بينساها...كيف؟؟!....
وشلون بصبر
وانا على البعد ما اصبر
ماعلمتني حياتي غير حبي لك
مرات اقول الجفا مكتوب ومقدر
ومرات اقول اللقا مكتوب واجيلك
من علم الناس ما تسهر وانا اسهر
من علم الناس سوى تبجي وانا ابجي لك
حبك تركني مابين اقدر وما اقدر
اجمع صباحك خطا
واغفى على هم ليلك
خافي عنك اماني العمر لا تقصر
بين احتياجي لنفسي واحتياجي لك
واخاف لا اموت في قربك ولا تشعر
واخاف لا العمر يمشي بي وانا امشي به
وشلون بصبر
وانا على البعد ما اصبر
ماعلمتني حياتي غير حبي لك
مرات اقول الجفا مكتوب ومقدر
ومرات اقول اللقا مكتوب واجيلك
***********************************************
ضامة رجلينها لنفسها وتبكي....من امس وهي على هالحال..
من يوم ماراح...حتى تركي..من امس ما جا... رفعت الحبوب الي بيدها وراحت للحمام...
ناظرت بنفسها بالمراية ورمت الحبوب بالبالوعة...
شغلت الماي وبدت تغسل وجهها...نزلت دموعها وهي تغسل وجهها....
اختلطت دموعها مع موية المغسلة...
هدت وسكرت الماي لما سمعت باب الغرفة يفتح...
طلعت من الحمام وهي تحاول توقف دموعها..
ابتسمت بهدوء:تركي...وين كنت؟؟
تركي قرب منها ومسك راسها:شفيك تبكين؟؟
لينة رمت نفسها بحضنه وبكت:...تركي...سامحني..سامحني تركي
تركي وهو مستغرب:شفيك؟؟
رفعت راسها بهدوء:طلقني
****************************************
جالسة بالغرفة وترمي اغراضها بالشنطة...
ترمي وبس ماتدري وش اخذت وشنو خلت...
مو مهم..ماعاد شي يهمها خلاص...
تحس بضيقة كل ماتتذكر انها اليوم بتروح للرياض...
هي مو اول مرة تروح هناك...ودايم تنبسط لما تروح..بس هالمرة غير..
بتروح وهي زوجة لراكان..وبتسكن معه ببيت واحد...
والله وحدة العالم وش بيسوي فيها...هاذا اذا ما ذبحها بالطريق...
راكان واحد ما ينضمن يتغير بين يوم وليلة...
ندمت على كل لحظة فكرت تكلم فيها واحد..او تخليه يشوفها...
ندمت على لحظات التهور الي عاشتها بحياتها..بسنو فادها كل هاذا...
ببساطة..(ولا شي)...ولاشي...
تنهدت ورجعت تكمل لم اغراضها...ثلاث شناط وللحين ما خلصت...
لهدرجة هي تشتري واجد؟؟...حتى انها تشوف عندها ملابس اول مرة تشوفهم وللحين عليهم السعر...
*********************************************
تركي بصدمة:انتي وش تقولين
لينة بعدت عنه وهي تبكي:تركي انا ما استاهلك...انا وحدة خاينة تعرف يعني ايش خاينة....تزوجتك وانا احب غيرك...مرت شهور من زواجنا وانا للحين افكر فيه...حتى لما رحت للشغل اقدم استقالتي شفته...وامس جا للبيت...تركي انت انسان بمعنى الكلمة وانا ما استاهلك
تركي واقف مصدوم من الي يسمعه....معقول الي تقوله جد؟؟..ولا تمزح...
لينة بصراخ:لا تناظرني كذا...سو أي شي...اضربني...طلقني ان شاء الله تذبحني...بس لا تظل واقف كذا بمكانك...تدري شلون اذبحني..اذبحني وفكني من العذاب والتناقض الي انا عايشة فيه
تركي بهدوء:انا مستحيل اصدق هالكلام
لينة زاد صارخها:انت شنو؟؟...ليه ما تحس...اقولك احب غيرك تقولي ما اصدق...انت شنو تحسبني...ملاك...ما اغلط...
تركي:انتي مو ملاك...واكيد بتغلطين..بس الله يسامح...ليه انا ما اسامح
لينة:ببساطة؟؟
تركي:لينه انتي للحين مو مستوعبه انا قد ايش احبك
لينة بكت:تركي صدقني انا اسوي كذا عشانك..ما ابي اظلمك
تركي قرب منها وابتسم:وتبيني اصدق ان وحدة مثلك تبدي غيرها على نفسها..وحدة صايفة وشفافة مثلك تسوي كذا..لا...انا متاكد انك وقفتيه عند حده
لينة:تركي ليه مو راضي تفهمني...انا للحين احس اني اتشد له
تركي:بس ما تحبينه...شي طبيعي كل ماتشوفينه تحسين بمشاعر اتجاهه...لو جد تحبينه..اجل ليه ما طلبتي الطلاق من اول يوم..ليه مستمرة معي للحين
لينة ناظرت بعيونه الي مو مبين فيها أي شي..مجرد برود..برود وبس...
لينة رمت نفسها بحضنه وبكت:تركي تكفى...خلني احبك..خلني اكرهه...ابي انساه...ابي اعيش معك وبس...انت وبس
تركي مسح على شعرها بهدوء وباس جبينها:وانا احبك
حاولت اقسى حاولت انسى
حاولت اصبر شوي..
انا والله قبل ما اقسى
قسى قلبي علي..
لنا قلبي من غلاهم
صف ضدي مو معاهم
وعلى ايدك ابي انسى
ابس انسى هواهم..
لا ليلي ليل ولابي حيل
يتحمل خطاهم..
قضى عمري عذاب ويل
عجزت اكسب رضاهم..
من كثر ما اشتاق اليهم
ضاع قلبي بين اديهم
وعلى ايديك تعلمني
ابي اتغير عليهم..
انا ذنبي بهالدنيا
ان قلبي شراهم
ولنا القلب على النية
ولا لحظة نساهم..
وعلى ايدك تنسيني
ابي انسى هواهم..
**********************************************
جالس جمبه بالسيارة وهو مو مستوعب...
سامي بصدمة:انت وش تقول؟؟...بتول؟؟!.
زياد وهو يضرب يدينه ببعض:شفت شلون..هال.... قدرت تضحك على ابوي وتخليه يتزوجها...لا والي قاهرني انها جالسة وعادي ولا كانها سوت شي
سامي:انت ليه مقهور هي لا اول وحدة ولا اخر وحدة يتزوجا ابوك
زياد:بس هي غير...انت ترعف هي شنو سوت فيني..وفيك بعد..وفكل الي اعرفهم..ولا تنسى هي وش كانت بالنسبة لي
سامي:قلت كانت..واذا قصدك على الي سوته فيك خلاص شنو بيدك يعني
زياد:لا ياحبيبي بيدي كثير
سامي:وش ناوي تسوي؟؟
زياد:بعدين تعرف بس الحين لازم ارجع للبيت ولا كانه شي صاير
سامي:الله يستر منك بس
**************************************
طلعت الشغالة من الغرفة بعد ماخذت اخر شنطة عشان توديها للسيارة...
لبست عبايتها وقفت عند الباب....تبي تشوف غرتها لاخر مرة..
تحس انها ماراح تشوفها مرة ثانية...
نزلت من الدرج وشافت سيارة راكان عند الباب...وهو واقف عند السيارة ومتسند على الباب واضح انه سرحان...
سحر تنحنحت عشان ينتبه لها...
راكان انتبه وتغيرت ملامحه لما شافها...حس انه مو طايقها...
راكان بعصبية:هي انتي..غطي وجهك تفكرين ما وراك احد لا اصحي يا بابا الحين انتي متزوجة وفي من يحكمك
سحر غطت وجهها وهي تتافف...يالله خير...من اولها وهو يهزء فيها..اجل لو راحت معه للرياض وش بيسوي فيها..
راكان:وبعدين وش هالشناط ذي كلها...شدعوة كل ذي ملابس...انا قلت للشغالين يرجعون الشنط...وخليت وحدة بس
سحر فتحت عيونها على وسعهم:ليه؟؟
راكان رفع حاجبه:تقولين لي ليه....انتي تقولين لي ليه؟؟...بكيفي.انا اسوي الي ابيه..وانتي ولا كلمة فاهمة
سحر غضت على شفايفها بقهر..
سحر بصوت واطي:على الاقل ان شاء الله يكون خلى شنطة الملابس الجديدة
راكان:بلا خرابيط واركبي بسرعة..الشمس ذبحتني
سحر:دوم ان شاء الله
راكان:وش قلتي؟؟
سحر بحدة:قلت بركب الحين
راكان ابتسم ابتسامة خفيه....يحب يشوفها معصبة...
*******************************************
جالسة بالسيارة وتحس بتوتر...
من يوم ما كلمها بالجوال وهي مو متطمنه لصوته...
واضح انه عرف انها تبي تسافر مع امها...واكيد مو راضي...
بس ماراح تطلع من المطلعم الا لما تقنعه بالسفر...
وصلت للمطعم ودقت عليه...
اسيل:هلا محمد...انت وينك؟؟...انا عند الباب
محمد:اوكي الحين بجي لك
سكرت الخط وهي تطالع يدينها الي ترتجف....
راحت مع محمد للطاولة...
محمد:وش تشربين؟؟
اسيل بهدوء وارتباك:ماي
محمد:موية بس؟؟
اسيل هزت راسها:ايه
محمد:اوكي على راحتك
طلب من الويتر....اخذ طلبهم وراح...
بعد ما جا الويتر وقدم طلبهم..
محمد ابتسم للويتر:thank you
سكر الويتر البارتيشن....
محمد:ممكن تفهميني وش سالفة السفر؟؟
اسيل بلعت ريقها:ايه وش فيها....ابي اسافر مع امي
محمد:تسافرين مع امك...طيب وانا؟؟
اسيل:محمد ليه تظن اني لو سافرت بغيب عنك...طيب انا عندي فكرة...ليه ما تجي معي...ونتزوج هناك
محمد:شلون اسافر...انتي واقعية للي تقولينه...وشغلي...وامي..ومستقبلي الي بانيه هنا...اخلي كل هاذا واسافر بكل بساطة
اسيل:نسافر سوى ونبدي حياتنا وشغلنا هناك من جديد..واذا على امك...عادي..ناخذها معانا
محمد:اسيل ما اقدر...انتي خلاص بعد كم شهر بتصيرين زوجتي يعني ماله داعي نسافر...انا مو موافق
اسيل:محمد هاذي امي...افهمني
محمد:وانا حبيبك وخطيبك..وبصير زوجك
اسيل:محمد لا تخيرني
محمد:وانا اخيرك الحين..يا انا ياهي
اسيل سكتت..هاذا كيف يخيرها بينه وبين امها...امها الي طول عمرها كانت تحلم تشوفها ولما شافتها وحست انها بتفقدها..وعندها فرصة تكون معها طول العمر...
يجي بكل بساطة ويخيرها بينها وبينه...هو الي حبها وحبته...هو الوحيد الي قدر يطلعها من حالتها الي كانت فيها...
كيف يخيرها بينه وبين امها...كيف؟؟
اسيل حاولتتحبس دموعها قدما تقدر...
وقفت وتطالعت فيه:محمد..ثاني مرة اقول لك...تكفى لاتخيرني
محمد:ادري انه قرار صعب..بس ما اقدر...يا انا ياهي
اسيل رفعت راسها وهي تحاول ما تخلي دموعها تنزل...
فسخت الخاتم بكل هدوء:سامحني...بس الحب يتعوض اما الام لا
تركته وطلعت...
محمد ظل بمكانه مو مستوعب..رفع الخاتم بهدوء...
يعني خلاص...هاذي نهاية حبه لاسيل...
**********************************************
...نهاية البارت..
باس الصورة بهدوء وهو يتخيلها قدامه...خلاص ماراح يقدر يشوفها...
مستحيل يخلف وعده ويروح لها..
فيصل((خلها يافيصل...خلها تعيش حياتها بعيد عنك))...
يناقض نفسه ويحاول يبرر لنفسه موقفه...هو يحبها ومايقدر يتخلى عنها...بس بعد مايبي يسبب لها مشاكل مع زوجها...
لازم يتركها ويروح لبعيد...
بس كيف بينساها...كيف؟؟!....
وشلون بصبر
وانا على البعد ما اصبر
ماعلمتني حياتي غير حبي لك
مرات اقول الجفا مكتوب ومقدر
ومرات اقول اللقا مكتوب واجيلك
من علم الناس ما تسهر وانا اسهر
من علم الناس سوى تبجي وانا ابجي لك
حبك تركني مابين اقدر وما اقدر
اجمع صباحك خطا
واغفى على هم ليلك
خافي عنك اماني العمر لا تقصر
بين احتياجي لنفسي واحتياجي لك
واخاف لا اموت في قربك ولا تشعر
واخاف لا العمر يمشي بي وانا امشي به
وشلون بصبر
وانا على البعد ما اصبر
ماعلمتني حياتي غير حبي لك
مرات اقول الجفا مكتوب ومقدر
ومرات اقول اللقا مكتوب واجيلك
***********************************************
ضامة رجلينها لنفسها وتبكي....من امس وهي على هالحال..
من يوم ماراح...حتى تركي..من امس ما جا... رفعت الحبوب الي بيدها وراحت للحمام...
ناظرت بنفسها بالمراية ورمت الحبوب بالبالوعة...
شغلت الماي وبدت تغسل وجهها...نزلت دموعها وهي تغسل وجهها....
اختلطت دموعها مع موية المغسلة...
هدت وسكرت الماي لما سمعت باب الغرفة يفتح...
طلعت من الحمام وهي تحاول توقف دموعها..
ابتسمت بهدوء:تركي...وين كنت؟؟
تركي قرب منها ومسك راسها:شفيك تبكين؟؟
لينة رمت نفسها بحضنه وبكت:...تركي...سامحني..سامحني تركي
تركي وهو مستغرب:شفيك؟؟
رفعت راسها بهدوء:طلقني
****************************************
جالسة بالغرفة وترمي اغراضها بالشنطة...
ترمي وبس ماتدري وش اخذت وشنو خلت...
مو مهم..ماعاد شي يهمها خلاص...
تحس بضيقة كل ماتتذكر انها اليوم بتروح للرياض...
هي مو اول مرة تروح هناك...ودايم تنبسط لما تروح..بس هالمرة غير..
بتروح وهي زوجة لراكان..وبتسكن معه ببيت واحد...
والله وحدة العالم وش بيسوي فيها...هاذا اذا ما ذبحها بالطريق...
راكان واحد ما ينضمن يتغير بين يوم وليلة...
ندمت على كل لحظة فكرت تكلم فيها واحد..او تخليه يشوفها...
ندمت على لحظات التهور الي عاشتها بحياتها..بسنو فادها كل هاذا...
ببساطة..(ولا شي)...ولاشي...
تنهدت ورجعت تكمل لم اغراضها...ثلاث شناط وللحين ما خلصت...
لهدرجة هي تشتري واجد؟؟...حتى انها تشوف عندها ملابس اول مرة تشوفهم وللحين عليهم السعر...
*********************************************
تركي بصدمة:انتي وش تقولين
لينة بعدت عنه وهي تبكي:تركي انا ما استاهلك...انا وحدة خاينة تعرف يعني ايش خاينة....تزوجتك وانا احب غيرك...مرت شهور من زواجنا وانا للحين افكر فيه...حتى لما رحت للشغل اقدم استقالتي شفته...وامس جا للبيت...تركي انت انسان بمعنى الكلمة وانا ما استاهلك
تركي واقف مصدوم من الي يسمعه....معقول الي تقوله جد؟؟..ولا تمزح...
لينة بصراخ:لا تناظرني كذا...سو أي شي...اضربني...طلقني ان شاء الله تذبحني...بس لا تظل واقف كذا بمكانك...تدري شلون اذبحني..اذبحني وفكني من العذاب والتناقض الي انا عايشة فيه
تركي بهدوء:انا مستحيل اصدق هالكلام
لينة زاد صارخها:انت شنو؟؟...ليه ما تحس...اقولك احب غيرك تقولي ما اصدق...انت شنو تحسبني...ملاك...ما اغلط...
تركي:انتي مو ملاك...واكيد بتغلطين..بس الله يسامح...ليه انا ما اسامح
لينة:ببساطة؟؟
تركي:لينه انتي للحين مو مستوعبه انا قد ايش احبك
لينة بكت:تركي صدقني انا اسوي كذا عشانك..ما ابي اظلمك
تركي قرب منها وابتسم:وتبيني اصدق ان وحدة مثلك تبدي غيرها على نفسها..وحدة صايفة وشفافة مثلك تسوي كذا..لا...انا متاكد انك وقفتيه عند حده
لينة:تركي ليه مو راضي تفهمني...انا للحين احس اني اتشد له
تركي:بس ما تحبينه...شي طبيعي كل ماتشوفينه تحسين بمشاعر اتجاهه...لو جد تحبينه..اجل ليه ما طلبتي الطلاق من اول يوم..ليه مستمرة معي للحين
لينة ناظرت بعيونه الي مو مبين فيها أي شي..مجرد برود..برود وبس...
لينة رمت نفسها بحضنه وبكت:تركي تكفى...خلني احبك..خلني اكرهه...ابي انساه...ابي اعيش معك وبس...انت وبس
تركي مسح على شعرها بهدوء وباس جبينها:وانا احبك
حاولت اقسى حاولت انسى
حاولت اصبر شوي..
انا والله قبل ما اقسى
قسى قلبي علي..
لنا قلبي من غلاهم
صف ضدي مو معاهم
وعلى ايدك ابي انسى
ابس انسى هواهم..
لا ليلي ليل ولابي حيل
يتحمل خطاهم..
قضى عمري عذاب ويل
عجزت اكسب رضاهم..
من كثر ما اشتاق اليهم
ضاع قلبي بين اديهم
وعلى ايديك تعلمني
ابي اتغير عليهم..
انا ذنبي بهالدنيا
ان قلبي شراهم
ولنا القلب على النية
ولا لحظة نساهم..
وعلى ايدك تنسيني
ابي انسى هواهم..
**********************************************
جالس جمبه بالسيارة وهو مو مستوعب...
سامي بصدمة:انت وش تقول؟؟...بتول؟؟!.
زياد وهو يضرب يدينه ببعض:شفت شلون..هال.... قدرت تضحك على ابوي وتخليه يتزوجها...لا والي قاهرني انها جالسة وعادي ولا كانها سوت شي
سامي:انت ليه مقهور هي لا اول وحدة ولا اخر وحدة يتزوجا ابوك
زياد:بس هي غير...انت ترعف هي شنو سوت فيني..وفيك بعد..وفكل الي اعرفهم..ولا تنسى هي وش كانت بالنسبة لي
سامي:قلت كانت..واذا قصدك على الي سوته فيك خلاص شنو بيدك يعني
زياد:لا ياحبيبي بيدي كثير
سامي:وش ناوي تسوي؟؟
زياد:بعدين تعرف بس الحين لازم ارجع للبيت ولا كانه شي صاير
سامي:الله يستر منك بس
**************************************
طلعت الشغالة من الغرفة بعد ماخذت اخر شنطة عشان توديها للسيارة...
لبست عبايتها وقفت عند الباب....تبي تشوف غرتها لاخر مرة..
تحس انها ماراح تشوفها مرة ثانية...
نزلت من الدرج وشافت سيارة راكان عند الباب...وهو واقف عند السيارة ومتسند على الباب واضح انه سرحان...
سحر تنحنحت عشان ينتبه لها...
راكان انتبه وتغيرت ملامحه لما شافها...حس انه مو طايقها...
راكان بعصبية:هي انتي..غطي وجهك تفكرين ما وراك احد لا اصحي يا بابا الحين انتي متزوجة وفي من يحكمك
سحر غطت وجهها وهي تتافف...يالله خير...من اولها وهو يهزء فيها..اجل لو راحت معه للرياض وش بيسوي فيها..
راكان:وبعدين وش هالشناط ذي كلها...شدعوة كل ذي ملابس...انا قلت للشغالين يرجعون الشنط...وخليت وحدة بس
سحر فتحت عيونها على وسعهم:ليه؟؟
راكان رفع حاجبه:تقولين لي ليه....انتي تقولين لي ليه؟؟...بكيفي.انا اسوي الي ابيه..وانتي ولا كلمة فاهمة
سحر غضت على شفايفها بقهر..
سحر بصوت واطي:على الاقل ان شاء الله يكون خلى شنطة الملابس الجديدة
راكان:بلا خرابيط واركبي بسرعة..الشمس ذبحتني
سحر:دوم ان شاء الله
راكان:وش قلتي؟؟
سحر بحدة:قلت بركب الحين
راكان ابتسم ابتسامة خفيه....يحب يشوفها معصبة...
*******************************************
جالسة بالسيارة وتحس بتوتر...
من يوم ما كلمها بالجوال وهي مو متطمنه لصوته...
واضح انه عرف انها تبي تسافر مع امها...واكيد مو راضي...
بس ماراح تطلع من المطلعم الا لما تقنعه بالسفر...
وصلت للمطعم ودقت عليه...
اسيل:هلا محمد...انت وينك؟؟...انا عند الباب
محمد:اوكي الحين بجي لك
سكرت الخط وهي تطالع يدينها الي ترتجف....
راحت مع محمد للطاولة...
محمد:وش تشربين؟؟
اسيل بهدوء وارتباك:ماي
محمد:موية بس؟؟
اسيل هزت راسها:ايه
محمد:اوكي على راحتك
طلب من الويتر....اخذ طلبهم وراح...
بعد ما جا الويتر وقدم طلبهم..
محمد ابتسم للويتر:thank you
سكر الويتر البارتيشن....
محمد:ممكن تفهميني وش سالفة السفر؟؟
اسيل بلعت ريقها:ايه وش فيها....ابي اسافر مع امي
محمد:تسافرين مع امك...طيب وانا؟؟
اسيل:محمد ليه تظن اني لو سافرت بغيب عنك...طيب انا عندي فكرة...ليه ما تجي معي...ونتزوج هناك
محمد:شلون اسافر...انتي واقعية للي تقولينه...وشغلي...وامي..ومستقبلي الي بانيه هنا...اخلي كل هاذا واسافر بكل بساطة
اسيل:نسافر سوى ونبدي حياتنا وشغلنا هناك من جديد..واذا على امك...عادي..ناخذها معانا
محمد:اسيل ما اقدر...انتي خلاص بعد كم شهر بتصيرين زوجتي يعني ماله داعي نسافر...انا مو موافق
اسيل:محمد هاذي امي...افهمني
محمد:وانا حبيبك وخطيبك..وبصير زوجك
اسيل:محمد لا تخيرني
محمد:وانا اخيرك الحين..يا انا ياهي
اسيل سكتت..هاذا كيف يخيرها بينه وبين امها...امها الي طول عمرها كانت تحلم تشوفها ولما شافتها وحست انها بتفقدها..وعندها فرصة تكون معها طول العمر...
يجي بكل بساطة ويخيرها بينها وبينه...هو الي حبها وحبته...هو الوحيد الي قدر يطلعها من حالتها الي كانت فيها...
كيف يخيرها بينه وبين امها...كيف؟؟
اسيل حاولتتحبس دموعها قدما تقدر...
وقفت وتطالعت فيه:محمد..ثاني مرة اقول لك...تكفى لاتخيرني
محمد:ادري انه قرار صعب..بس ما اقدر...يا انا ياهي
اسيل رفعت راسها وهي تحاول ما تخلي دموعها تنزل...
فسخت الخاتم بكل هدوء:سامحني...بس الحب يتعوض اما الام لا
تركته وطلعت...
محمد ظل بمكانه مو مستوعب..رفع الخاتم بهدوء...
يعني خلاص...هاذي نهاية حبه لاسيل...
**********************************************
...نهاية البارت..
تعليق