باليل...
البيت امتلى معازيم...صوت الاغاني مالي المكان...الكل فرحان ومبسوط...
ماشية بفستانها الاصفر القصير...خلته واسع شوي عشان الحمل..رجعت شعرها لورى وهي تمشي بغرور كالعادة...من زمان ما فرحو بهالبيت..بس الكل يتمنى ان من اليوم يبدون بداية جديدة...
لينة بفستانها البنفسجي وهي شايلة تركي بين يدينها...تسلم على المعازيم والي انبسطو على تركي اول ما شافوه...
بغرفة ترف كان الجو غير...توتر وخوف...ترف من جهة وابرار من جهة ثانية...قررو يسون خطوبتهم بيوم واحد عشان تكون الفرحة فرحتين...
اسيل وهي تهدي فيهم:انتو الحين ليه كل هالخوف هاذا..وش بيصير يعني بياكلونكم...بعدين هاذي خطبه بس...جد ما عندكم سالفة
ابرار:شف مين يتكلم بس...بلاك ماشفتي نفسك يوم كانت خطبتك على محمد وش سويتي
ترف دفت ابرار يعني اسكتي...ابرار عضت على شفايفها...كيف تقول كذا وهي تعرف ان اسيل تتحسس من هاذا الموضوع...
اسيل شربت الببسي الي بيدها وسوت نفسها ان الموضوع ما اثر فيها...
اسيل:خلصو بسرعة يلا...المعازيم من زمان جاين
ابرار وقفت وراحت عند اسيل:اسيل والله مو قدصي اقول كذا...هي بس طلعت كذا..والله اسفة
اسيل:هي انتي شفيك..مين قال اني زعلانة..بالعكس.انا اليوم قررت اكلم محمد
ابرار ابتسمت:يعني بترجعون لبعض؟؟
اسيل:ان شاء الله
ابرار باست اسيل باقوى ما عندها:ان شاء الله ياقلبي
اسيل:قلبك خليه لزوجك ما ابيه
ابرار:هههههههه اقول انطمي بس
************************************
عند الرجال....
راكان وهو يسلم على زياد:مبروك
زياد ابتسم:الله يبارك فيك
راكان التفت على سامي:مبروك
سامي:الله يبارك فيك..نسيت اباركلك على الولد الجاي ان شاء الله
راكان ابتسم:الله يبارك فيك
رن جوال زياد...
زياد وقف وطلع برة:الو
......:اهلين
زياد:هلا
......:معي الاستاز زياد؟؟
زياد:ايه مين معاي؟؟
.........:انا دكتور في مستشفى ال....... ببيروت
زياد:ببيروت؟؟...شسالفة؟؟
الدكتور:ممكن احكي معك شوي
زياد:تفضل
الدكتور:انت بتعرف انسي اسما بتول خالد ال......
زياد استغرب:ايه بس ليه؟؟
الدكتور:والله الانسي بتول صار معا حاديس وهي هلأ تعباني كتير ويمكن تموت باي لحزي نحنا حاولنا نسعفا كتير وتجاوبيت للعلاج بس فجاءة تدهوريت حالتا الصحي وهي طالبي تشوفك قبل لا تموت
زياد مو مستوعب:تموت؟؟
الدكتور:ياليت تجي باسرع وقت ازا ممكن تجي اليلي
زياد:اليلة؟؟
الدكتور:هي ممكن تموت باي لحزي وواضح انك غالي عليها كتير مشان هيك بدنا ياك تجي وتحقق الا اخر طلب قبل ما تموت
زياد:اوكي خلاص
الدكتور:بننتزرك
سكر الجوال ووقف لثواني يستوعب الي صار...مو مصدق الي سمعه...كل شي صار بسرعة كذا...معقولة بتول بتموت....وتبي تشوفه قبل لا يموت....
حس بيد احد على كتفه...التفت وكان راكان....
راكان:شفيك؟؟
زياد:ها...لا ولاشي
راكان:مين كلمك؟؟
زياد:لا محد....يلا ندخل
**************************************
داخل البيت...
سحر وهي توجه كلامها للينة:متى بتنزل ترف؟؟
لينة:اسيل تقول بتخلص بعد شوي...بس ابرار بتنزل اول وبعدين هي
سحر:لا مايصير...لازم ترف الاول
لينة:شنو بتفرق يعني؟؟
سحر:تفرق واجد...انتي بس اسمعي كلامي وخليها تنزل اول
لينة تنهدت:طيب
اخذت جوالها ودقت على اسيل عشان تقول لها...
انطفت الانوار وتوجهت كل الانظار على الدرج....مكان ماراح تنزل ترف وابرار..
نزلت ترف بفستانها البينك الطويل وفيه شريطة بيضا من الحرير...
وبجمبها ابرار بفستانها الاورنج والفوشي...
نزلو على اغنية راشد الماجد...
[*****="FF0000 FF0000 FF0000 FF0000"]بحط قلبي بين ايدينك هدية واقول لك كل عام وانت حبيبي
الله لا يغير عليك وعليه ياجعل قلبك دوم حظي ونصيبي
قلبي خذيته لاكن انه شويه تستاهل اكثر يادواي وطبيبي
اموت فيك وادري تموت انت فيه محال ظنك في هوانا يخيبي
يحفظك ربي طول الايام لي تبقى حبيبي ومن عيوني قريبي
ليت السنين تكون مثلك وفييه ولا تاخذك مني وعني تغيبي
بحط قلبي بين ايدينك هدية واقول لك كل عام وانت حبيبي
الله لا يغير عليك وعليه ياجعل قلبك دوم حظي ونصيبي[/*****]
الاغنية ذكرتها بمحمد...اشتاقت له كثير...لازم تتكلم معاه...
بس اذا كان هو ما يبغاها....او نساها...مو مهم اهم شي هي تكلمه وبعدين يصير خير...
طلعت برة بدون محد يحس فيها..طلعت جوالها عشان تكلم محمد...
بس تفاجئت لما شافته واقف برة ومطلع جواله...معقولة كان يبي يدق عليها...
اسيل بتردد:م....محمد
اول ما سمع صوتها رفع راسه...دخل الجوال بجيبه من الارتباك...
محمد:..ه..هلا اسيل
اسيل تقدمت لعنده:كيفك؟؟
محمد:بخير...وانتي؟؟
اسيل:بخير....مم...محمد ممكن اكلمك شوي
محمد:اوكي
اسيل وهي تلعب باصابعها بتوتر...مو عارفة ايش تقول له..
محمد:اسيل...شفيك؟؟
اسيل رفعت راسها:ممم...لا بس كنت ابي اسلم عليك واشوفك بس
محمد:تشوفيني؟؟....ليه؟؟
اسيل:ليه ابي اشوفك؟؟...يعني ماتعرف
محمد تنهد:اسيل اسمعيني...انا تعبت كثير لما انتي سافرتي...اشتقت لك..رحت لعندك بس تذكرين انتي وش سويتي
اسيل:محمد انا ماهربت منك...انا كنت....
محمد:اسيل خلاص...هالكلام ماعاد يعنيني الحين...انتي الحين بالنسبة لي...مجرد وحدة كانت زميلة بالشغل وبس
اسيل:وحدة؟؟...انا مجرد وحدة كنت زميلة
محمد لف وجهه:ايه
حست ان الدمعه واقفة بعينها...مقهورة منه...بعد كل هاذا ويقول كنتي مجرد زميلة...
اسيل هزت راسها بهدوء:اوكي....عن اذنك
توجهت للباب عشان تدخل...بس وقفت للحظة وكانها تذكرت شي...
التفتت عليه مرة ثانية وتقدمت له...
اسيل:ايه صح...نسيت اعطيك شي
محمد باستغراب:ايش؟؟
رجعت شعرها على الجنب وشالت السلسال الي لابسته...
اسيل:تفضل
محمد استغرب:ايش هاذا؟؟
اسيل مسكت يده وحطت السلسال فيه....
طالعت فيه والدموع بعيونها:مجرد ماضي
تركته وراحت عنه...وتوجهت للباب...
فتح يده عشان يشوف وش حطت فيها..
انصدم اول ماشاف السلسال الي هو اعطاها لها...الي مكتوب عليها اسمه..بس هي وعدته انها ما تشيلها..معنا كذا انهم خلاص افترقو على طول ومستحيل يرجعون لبعض...
ضغط على السلسال بقوة.....
محمد:وش كنت تتوقع يعني..تقول لها كل هالكلام وتظل تحبك بعد....انا الغبي ياليتني سمعتها لين الاخر...مو يمكن انا ظالمها...
*************************************
باليل بعد ما خلصت الحفلة...
ترف جالسة جمب زياد وتناظر فيه...شكله مو عاجبها من يوم الحفلة وهو سرحان وباله مشغول..بس بايش ماتعرف وهاذا الي تبي تعرفه...
ترف:زياد
زياد التفت لها وابتسم:هلا حبيبتي
ترف:شفيك؟؟
زياد ارتبك:مافيني شي
ترف:يعني انا ما اعرفك...قولي وش فيك؟؟
زياد تنهد:ترف...انا لازم اسافر اليوم
ترف:تسافر...وين؟؟
زياد:بيروت
ترف:ليه؟؟
زياد وقف:شوفي انا بقول لك...بس ابيك تهدين وتفهميني...واسمعيني للاخر بدون ما تقاطعيني
ترف:قول
قال لها كل الحكاية من الاول لحد الاخر...وقال لها انه قرر يسافر لبيروت عشان يشوف بتول...
ترف وقفت بعصبية:خير...لا حبيبي مافي روحة
زياد:ترف..افهمي هي محتاجة لي
ترف:وليه تحتاج لك...وانت وش دخلك
زياد:ترف البنت بتموت
ترف:تموت ولا تحترق احنا وش دخلنا
تقدمت له ومسكت يده:زياد تكفى لا تروح
زياد:ترف صدقيني لو هي مو محتاجة لي ماكنت راح اروح
ترف تركت يده:زياد انت للحين تحبها....دامك تحبها ليه خطبتني
زياد مسك كتفها:ترف انا احبك انتي...هي بس محتاجة لي الحين...افهمي
ترف بعدت عنه وهي تبكي:روح لها...روح ولا ترجع
زياد تنهد:سامحيني بس لازم اروح
بعد عنها وتوجه للباب...
ترف:زياد...لو رحت الحين...لا ترجع مرة ثانية
التفت عليها وتقدم لها...باس جبينها وهمس..
زياد:احبك...اشوفك على خير ماراح اطول
لفت وجهها عنه:انت سمعتني وش قلت
تنهد وطلع من البيت...اول ما سمعت صوت الباب اتسكر نزلت دموعها...اكيد للحين يحبها...لو ما يحبها ماكان راح لها وتركها هي هنا...
*************************************
البيت امتلى معازيم...صوت الاغاني مالي المكان...الكل فرحان ومبسوط...
ماشية بفستانها الاصفر القصير...خلته واسع شوي عشان الحمل..رجعت شعرها لورى وهي تمشي بغرور كالعادة...من زمان ما فرحو بهالبيت..بس الكل يتمنى ان من اليوم يبدون بداية جديدة...
لينة بفستانها البنفسجي وهي شايلة تركي بين يدينها...تسلم على المعازيم والي انبسطو على تركي اول ما شافوه...
بغرفة ترف كان الجو غير...توتر وخوف...ترف من جهة وابرار من جهة ثانية...قررو يسون خطوبتهم بيوم واحد عشان تكون الفرحة فرحتين...
اسيل وهي تهدي فيهم:انتو الحين ليه كل هالخوف هاذا..وش بيصير يعني بياكلونكم...بعدين هاذي خطبه بس...جد ما عندكم سالفة
ابرار:شف مين يتكلم بس...بلاك ماشفتي نفسك يوم كانت خطبتك على محمد وش سويتي
ترف دفت ابرار يعني اسكتي...ابرار عضت على شفايفها...كيف تقول كذا وهي تعرف ان اسيل تتحسس من هاذا الموضوع...
اسيل شربت الببسي الي بيدها وسوت نفسها ان الموضوع ما اثر فيها...
اسيل:خلصو بسرعة يلا...المعازيم من زمان جاين
ابرار وقفت وراحت عند اسيل:اسيل والله مو قدصي اقول كذا...هي بس طلعت كذا..والله اسفة
اسيل:هي انتي شفيك..مين قال اني زعلانة..بالعكس.انا اليوم قررت اكلم محمد
ابرار ابتسمت:يعني بترجعون لبعض؟؟
اسيل:ان شاء الله
ابرار باست اسيل باقوى ما عندها:ان شاء الله ياقلبي
اسيل:قلبك خليه لزوجك ما ابيه
ابرار:هههههههه اقول انطمي بس
************************************
عند الرجال....
راكان وهو يسلم على زياد:مبروك
زياد ابتسم:الله يبارك فيك
راكان التفت على سامي:مبروك
سامي:الله يبارك فيك..نسيت اباركلك على الولد الجاي ان شاء الله
راكان ابتسم:الله يبارك فيك
رن جوال زياد...
زياد وقف وطلع برة:الو
......:اهلين
زياد:هلا
......:معي الاستاز زياد؟؟
زياد:ايه مين معاي؟؟
.........:انا دكتور في مستشفى ال....... ببيروت
زياد:ببيروت؟؟...شسالفة؟؟
الدكتور:ممكن احكي معك شوي
زياد:تفضل
الدكتور:انت بتعرف انسي اسما بتول خالد ال......
زياد استغرب:ايه بس ليه؟؟
الدكتور:والله الانسي بتول صار معا حاديس وهي هلأ تعباني كتير ويمكن تموت باي لحزي نحنا حاولنا نسعفا كتير وتجاوبيت للعلاج بس فجاءة تدهوريت حالتا الصحي وهي طالبي تشوفك قبل لا تموت
زياد مو مستوعب:تموت؟؟
الدكتور:ياليت تجي باسرع وقت ازا ممكن تجي اليلي
زياد:اليلة؟؟
الدكتور:هي ممكن تموت باي لحزي وواضح انك غالي عليها كتير مشان هيك بدنا ياك تجي وتحقق الا اخر طلب قبل ما تموت
زياد:اوكي خلاص
الدكتور:بننتزرك
سكر الجوال ووقف لثواني يستوعب الي صار...مو مصدق الي سمعه...كل شي صار بسرعة كذا...معقولة بتول بتموت....وتبي تشوفه قبل لا يموت....
حس بيد احد على كتفه...التفت وكان راكان....
راكان:شفيك؟؟
زياد:ها...لا ولاشي
راكان:مين كلمك؟؟
زياد:لا محد....يلا ندخل
**************************************
داخل البيت...
سحر وهي توجه كلامها للينة:متى بتنزل ترف؟؟
لينة:اسيل تقول بتخلص بعد شوي...بس ابرار بتنزل اول وبعدين هي
سحر:لا مايصير...لازم ترف الاول
لينة:شنو بتفرق يعني؟؟
سحر:تفرق واجد...انتي بس اسمعي كلامي وخليها تنزل اول
لينة تنهدت:طيب
اخذت جوالها ودقت على اسيل عشان تقول لها...
انطفت الانوار وتوجهت كل الانظار على الدرج....مكان ماراح تنزل ترف وابرار..
نزلت ترف بفستانها البينك الطويل وفيه شريطة بيضا من الحرير...
وبجمبها ابرار بفستانها الاورنج والفوشي...
نزلو على اغنية راشد الماجد...
[*****="FF0000 FF0000 FF0000 FF0000"]بحط قلبي بين ايدينك هدية واقول لك كل عام وانت حبيبي
الله لا يغير عليك وعليه ياجعل قلبك دوم حظي ونصيبي
قلبي خذيته لاكن انه شويه تستاهل اكثر يادواي وطبيبي
اموت فيك وادري تموت انت فيه محال ظنك في هوانا يخيبي
يحفظك ربي طول الايام لي تبقى حبيبي ومن عيوني قريبي
ليت السنين تكون مثلك وفييه ولا تاخذك مني وعني تغيبي
بحط قلبي بين ايدينك هدية واقول لك كل عام وانت حبيبي
الله لا يغير عليك وعليه ياجعل قلبك دوم حظي ونصيبي[/*****]
الاغنية ذكرتها بمحمد...اشتاقت له كثير...لازم تتكلم معاه...
بس اذا كان هو ما يبغاها....او نساها...مو مهم اهم شي هي تكلمه وبعدين يصير خير...
طلعت برة بدون محد يحس فيها..طلعت جوالها عشان تكلم محمد...
بس تفاجئت لما شافته واقف برة ومطلع جواله...معقولة كان يبي يدق عليها...
اسيل بتردد:م....محمد
اول ما سمع صوتها رفع راسه...دخل الجوال بجيبه من الارتباك...
محمد:..ه..هلا اسيل
اسيل تقدمت لعنده:كيفك؟؟
محمد:بخير...وانتي؟؟
اسيل:بخير....مم...محمد ممكن اكلمك شوي
محمد:اوكي
اسيل وهي تلعب باصابعها بتوتر...مو عارفة ايش تقول له..
محمد:اسيل...شفيك؟؟
اسيل رفعت راسها:ممم...لا بس كنت ابي اسلم عليك واشوفك بس
محمد:تشوفيني؟؟....ليه؟؟
اسيل:ليه ابي اشوفك؟؟...يعني ماتعرف
محمد تنهد:اسيل اسمعيني...انا تعبت كثير لما انتي سافرتي...اشتقت لك..رحت لعندك بس تذكرين انتي وش سويتي
اسيل:محمد انا ماهربت منك...انا كنت....
محمد:اسيل خلاص...هالكلام ماعاد يعنيني الحين...انتي الحين بالنسبة لي...مجرد وحدة كانت زميلة بالشغل وبس
اسيل:وحدة؟؟...انا مجرد وحدة كنت زميلة
محمد لف وجهه:ايه
حست ان الدمعه واقفة بعينها...مقهورة منه...بعد كل هاذا ويقول كنتي مجرد زميلة...
اسيل هزت راسها بهدوء:اوكي....عن اذنك
توجهت للباب عشان تدخل...بس وقفت للحظة وكانها تذكرت شي...
التفتت عليه مرة ثانية وتقدمت له...
اسيل:ايه صح...نسيت اعطيك شي
محمد باستغراب:ايش؟؟
رجعت شعرها على الجنب وشالت السلسال الي لابسته...
اسيل:تفضل
محمد استغرب:ايش هاذا؟؟
اسيل مسكت يده وحطت السلسال فيه....
طالعت فيه والدموع بعيونها:مجرد ماضي
تركته وراحت عنه...وتوجهت للباب...
فتح يده عشان يشوف وش حطت فيها..
انصدم اول ماشاف السلسال الي هو اعطاها لها...الي مكتوب عليها اسمه..بس هي وعدته انها ما تشيلها..معنا كذا انهم خلاص افترقو على طول ومستحيل يرجعون لبعض...
ضغط على السلسال بقوة.....
محمد:وش كنت تتوقع يعني..تقول لها كل هالكلام وتظل تحبك بعد....انا الغبي ياليتني سمعتها لين الاخر...مو يمكن انا ظالمها...
*************************************
باليل بعد ما خلصت الحفلة...
ترف جالسة جمب زياد وتناظر فيه...شكله مو عاجبها من يوم الحفلة وهو سرحان وباله مشغول..بس بايش ماتعرف وهاذا الي تبي تعرفه...
ترف:زياد
زياد التفت لها وابتسم:هلا حبيبتي
ترف:شفيك؟؟
زياد ارتبك:مافيني شي
ترف:يعني انا ما اعرفك...قولي وش فيك؟؟
زياد تنهد:ترف...انا لازم اسافر اليوم
ترف:تسافر...وين؟؟
زياد:بيروت
ترف:ليه؟؟
زياد وقف:شوفي انا بقول لك...بس ابيك تهدين وتفهميني...واسمعيني للاخر بدون ما تقاطعيني
ترف:قول
قال لها كل الحكاية من الاول لحد الاخر...وقال لها انه قرر يسافر لبيروت عشان يشوف بتول...
ترف وقفت بعصبية:خير...لا حبيبي مافي روحة
زياد:ترف..افهمي هي محتاجة لي
ترف:وليه تحتاج لك...وانت وش دخلك
زياد:ترف البنت بتموت
ترف:تموت ولا تحترق احنا وش دخلنا
تقدمت له ومسكت يده:زياد تكفى لا تروح
زياد:ترف صدقيني لو هي مو محتاجة لي ماكنت راح اروح
ترف تركت يده:زياد انت للحين تحبها....دامك تحبها ليه خطبتني
زياد مسك كتفها:ترف انا احبك انتي...هي بس محتاجة لي الحين...افهمي
ترف بعدت عنه وهي تبكي:روح لها...روح ولا ترجع
زياد تنهد:سامحيني بس لازم اروح
بعد عنها وتوجه للباب...
ترف:زياد...لو رحت الحين...لا ترجع مرة ثانية
التفت عليها وتقدم لها...باس جبينها وهمس..
زياد:احبك...اشوفك على خير ماراح اطول
لفت وجهها عنه:انت سمعتني وش قلت
تنهد وطلع من البيت...اول ما سمعت صوت الباب اتسكر نزلت دموعها...اكيد للحين يحبها...لو ما يحبها ماكان راح لها وتركها هي هنا...
*************************************
تعليق