وأول ما دخلنا استقبلتني ميري بالأحضان
ميري باشتياق: كيف حالك يا أبنتي لقد اشتقت اليك يا عزيزتي
دانه: أنا أيضا اشتقت اليكم يا ميري والان أخبريني هل غرفتي نظيفة
ميري بابتسامة: طبعا يا عزيزتي هي نظيفة ومرتبة أيضا
دانه بابتسامة: حسنا أنا سأصعد لكي أرتاح قليلا ولكن أرجوك دعي الخدم يحضرون لي حقائبي
ميري: حسنا يا عزيزتي سأدعهم يقومون بذلك
دانه: شكرا لك... يلا يا جوهر علشان نطلع على غرفتي
جوهر: طيب... دانه وجوهر وولدهم طلال طلعوا ودخلوا على الغرفة دانه
دانه بفرح: يا الله، والله اشتقت لبيتنا ولغرفتي ولكل شيء في البيت عن جد ذكريات حلوة قضيتها هنا
جوهر بتعجب وهو يكلم طلال: سمعت أمك أيش تقول يا طلال لكن خلها أحنا راح نوريها لو رجعنا على بيتنا في أمريكا
دانه وهي تجلس جنب جوهر: وليش أيش سوت أمه... جوهر جلس مع دانه ألين الساعة أحد عشر ونصف وبعد ما تعشى مع دانه رجع على بيتهم أما دانه فنامت وطلال بحضنها بس صحت على صوت أمها وهي تصحيها، دانه فتحت عينها وطالعت أمها اللي كانت جالسة جنبها وأخواتها وأبوها اللي كانوا ماسكين طلال ويتأملون فيه
فرح بفرح بشوفة بنتها: متى وصلتي يا حبيبتي
دانه احتضنت أمها: اليوم العصر وجيت البيت وما لقيت أحد
سعود بابتسامة وهو يحتضن طلال: الحمد لله على سلامتك... دانه بعدت عن حضن أمها ووقفت علشان تسلم على أبوها وأخواتها اللي نسوها وانشغلوا بولدها
فرح: ليش ما قلتي لنا أنك بتوصلين اليوم مشان نستقبلك
دانه بكذب: لأني حبيت أسويها لكم مفاجأة وكمان ما حبيت أتعبكم معي
ندى: والله ولدك يجنن يا دانه الله يا دانه
فرح: أعطيني هو مشان أشوفه
ندى بابتسامة: تفضلي يا خالتي... فرح سمت بالله وأخذت ولد دانه
سعود: الولد يشبه أبوه وما هو ماخذ أي شيء
دانه: الا يا بابا لون عيونه مثل لون عيوني بس علشانه نايم بس شوي بيصحى ويبدى السهر حقه الين الفجر وبعد كذا ينام
ميساء: عادي نامي أنتي وأحنا راح نسهر معاه
دانه بانفعال وفرح: من جد إذا خلوه عندكم ولو تبون تسهرون معه كل يوم أنا ما عندي مانع لأني والله من بعد ولادتي ما نمت مثل الناس
فرح بحنان: يا عمري يا دانه سامحيني أني ما كنت معك وقت ولادتك يا بنتي بس أنتي شايفة وضعي
دانه: لا يا ماما لا تشيلين همي والله جوهر وجوري وأصدقائي ما قصروا وكمان ماريه كانت تعتني فيني كأني بنتها أو قريبتها صحيح أني افتقدتكم بس والله عذرتكم يا قلبي والحين قولي لي كيف أختي ميسم مع الحمل ومتى راح تولد
فرح بخوف على بنتها: ما باقي لها كثير والله شكلها يقطع القلب واليوم طول الوقت وهي تفكر فيك وتبي تشوفك والله لو عرفت أنك هنا راح تخلي سعد يجيبها
دانه: ياعمري يا ميسم والله يا ماما ما أتخيل ميسم أم أحس صغيرة على الامومة
سعود: أمك وقت تزوجنا كانت في سنها وشوفيها ولدتك وربتك أفضل تربية ولله الحمد
دانه: بابا أنت علشانك ما تعرف ميسم علشان كذا تقول هذا الكلام ترى ميسم حساسة أكثر مني وتبكي من الزكام فما بالك لو جاتها الولادة
سعود وفرح: الله يسهل لها
ندى وميساء بشوية صراخ: دانه ولدك صحى
دانه وهي تشد شعرها: طبيعي يصحى مو الاستاذ يحب السهر ماشاء الله ينام طول النهار ويقوم نصف الليل
فرح: الله يحفظه لك يا قلبي والحين نخليك تريحين
سعود: ندى ميساء لا تعورون الولد ترى بعدين بيجي أبوه ويدوشنا
ندى: والله ما راح نعوره بالعكس أنا راح أسهر معه علشان ترتاح دانه
سعود: أهم شيء انتبهوا عليه وأنتي يا دانه خلي عينك على ولدك ترى أخواتك مهبلين شوي
فرح: سعود حرام عليك تقول كذا على بناتي والحين خلينا نروح وننام... المهم في اليوم الثاني وأول ما قامت فرح نزلت على المطبخ سوت أكل لدانه وبعد ما قربت تخلص قالت لميري تكمل وبعد كذا يجهزون ويجيبونه لغرفة دانه وبعد كذا طلعت على غرفة دانه وصحتها علشان تقوم وتأخذ دش وتفطر وترضع ولدها من صدرها
دانه وبصدمة: لا طبعا مستحيل أرضعه من صدري
فرح بتعجب من بنتها: وليش أن شاء الله مو هذا ولدك
دانه: أي هذا ولدي بس ما أقدر والله أستحي يا ماما
فرح: لا والله من أيش تستحين أقول قومي وتروشي وتعالي رضعي ولدك علشان تفطرين أكيد أهل أبوك راح يجون بعد شويه
دانه: ماما أنتي من جدك أنا من فين أجيب حليب علشان أرضعه
فرح: دانه والي يرحم والدينك ترى والله مالي خلق لدلعك الحين وبشوية عصبية: والحين لو سمحتي قومي وتروشي
دانه: طيب الحين أقوم ... وقامت واتروشت وهي تهاوش وبعد ما رضعت ولدها بمساعدة فرح فطرت وجلست تتكلم مع أمها الين جات جدتها وجدها وباركوا لها وكانوا فرحانين بولدها المهم كل العائلة جوا وباركوا لها ما عدى نجود لأنها كانت نفاس مثل دانه وأمها لأنها كانت مع بنتها
ميسم بفرح: والله يادانه ولدك يجنن أبي آخذه معي
دانه: لا والله فين بتاخذينه أن شاء الله وأيش تبين أقول لجوهر
ميسم: قولي له طلال عند خالته ميسم والحين بأخذه مشان سعد يشوفه
دانه بخوف على ولدها: لا خلي ماما تأخذه لأني أخاف يطيح منك وكمان أنتي حامل فما ينفع تشيلينه
ميسم لوت بوزها: أقول يا دانه لا تتكبرين عليا علشان أنتي ولدتي وأنا باقي... ترى حتى أنا قريب بصير أم وأشيل ولدي مثل ما أبي
دانه حست بندم: لا يا حبيبتي والله مو قصدي شيء وترى أنتي أختي وأكيد راح تخافين علي مثلي والحين خذيه وخلي زوجك يشوفه
ميسم بزعل: لا خلاص خلي ماما توديه مشان يشوفه
دانه: لا يا ميسم ترى والله أزعل عليك
فرح حبت تصلح الأوضاع: ميسم حبيبتي ترى دانه تمزح معك وخلي عنك هذي الحساسية لأن سعد مره خربك بدلعه لك
ميسم بابتسامة ودلع: عادي أنتم ما دلعتوني خلو زوجي حبيبي يدلعني والحين أعطوني طلال لأن سعد ينتظرني... وأخذت طلال وراحت
فرح: غريبه ليش أهل زوجك ما جوا يا دانه
دانه أنتهدت: جوري تقول إنهم بيجون بكره مع خالتها وعمتها ويمكن يتعشون هنا
أم تركي: وليش ما قلتي لنا علشان نجهز نفسنا
دانه: جوري تقول هم راح يجيبون العشاء معهم بس يبي لنا حق الضيافة راح أخلي ميري وندى يروحون بعد شويه علشان يحجزون كل شيء
أم تركي وبزعل: وليش ما قلتي لنا يا هانم ولا علشان تزوجتي صرتي تسوين كل شيء على كيفك
دانه: جده والله أنا أحس تصرفي عادي يعني ما سويت شيء غلط... لو كنت أنا اللي طلبت عاتبيني.... بس والله جوهر حول فلوس على حسابي علشان أجيب أي شيء أحتاجه
أم تركي وبعصبية: وليش يعني جوهر ما يدري أننا نقدر نكرم ضيوفنا من قبل ما ينولد وترى أحنا معروف عننا الكرم وأهل زوجك يعرفون كذا
دانه: .................. لا رد
فرح: خالتي أنتي ليش زعلانه خلاص أحنا راح نسوي كل اللي تبينه بس أنتي لا تزعلين وانتي يا دانه تتصلين على جوهر وتقولين له أن اهلك راح يسوون كل شيء
دانه طالعت أمها باستغراب: أنتم من جدكم تبون أتصل على جوهر لا والله أتصلي عليه أنتي يا ماما
أو بابا يتصل أما أنا ما أقدر والله يا ماما
أم تركي: وليش أن شاء الله ما تقدرين تتصلين عليه مو الأستاذ زوجك
دانه بارتباك وخوف: أي هو زوجي بس والله راح يعصب أو يزعل علي ويهاوشني
أم تركي: وليش يهاوشك أن شاء الله كلميه وخليني أكلمه
دانه عفست ملامحها وبتردد: تكلمين أنتي يا جدتي
أم تركي: أي أكلم أنا... دانه طلعت جوالها واتصلت على جوهر وأعطت جدتها الجوال قبل ما يرد وطبعا أم تركي ما قصرت فيه لأنها مسحت فيه الأرض من جد وأول ما قفلت رمت لدانه الجوال وخرجت
دانه طالعت في أمها: عز الله اليوم راح أتطلق من زوجي وراح يبرد حرته فيني أنا
فرح: والله ما أستبعد شيء من بعد كلام جدتك له
دانه بقهر: ماما أنا راح أطلع على غرفتي طالما الكل راح لأني أبي أريح شويه
فرح: تعشي وبعدين روحي ونامي
دانه بزعل من تصرف جدتها: مالي نفس يا ماما
زيد وهو داخل على كلام دانه: من أيش مالك نفس يا عسل
دانه وفرح: هلا زيد
زيد بابتسامة: كيفك خالتي فرح
فرح بابتسامة: الحمد لله كيفك أنت وكيف نجود وسعاد بنتك
زيد: الحمد لله كلنا بخير يا خالتي والحين يا روحي ليش أنتي زعلانه وأنتي عند طلال بن جوهر... دانه قالت لزيد كل شيء صار بينهم وبين جدتها وبمجرد ما خلصت من الكلام بكت/ يا قلبي لا تخافين أنا راح أتكلم مع جوهر
دانه وبخوف: والله أنه ما راح يرضى أنت ما تعرف جوهر عدل
زيد وبضحك: دانه حبيبتي ترى جوهر صديق طفولتي فاشلون ما أعرفه، دانه طالعت زيد وعلامة الخوف في وجهها فحب يطمئنها فخرج جواله واتصل وعزم جوهر على العشاء وأول ما قفل طالع في دانه الحين راح يجي جوهر وراح تعرفين أنه مو زعلان عليك
فرح بابتسامة: الله يحفظكم لبعض والحين أنا بروح وأشوف أيش صار على العشاء
زيد: أن شاء الله خالتي بس قولي للبنات لا ينزلون لأن جوهر راح يجي
دانه برجاء: ماما الله يخليك خلي ميسم تجيب طلال قبل لا يجي أبوها ويسوي لي حكاية
فرح وهي تطالع زيد بابتسامة: أن شاء الله وخرجت وفي هاللحظة دخلت ميسم مع طلال والي كان يبكي
دانه بخوف: علامة يبكي طلال
ميسم بابتسامة: ولا شي بس بكى علشان أحتضناه بقوه وبوسنا أنا وسعد
دانه وهي تعقد حواجبها: حسبي الله على أبليسكم أنتي وزوجك كأنكم جننتوا ولدي والله حرام عليكم شوفي كيف صار لون الولد
ميسم بابتسامة: عادي والله أحبه وكمان أصلا ولدك لونه أحمر
زيد بضحك: لا والله... في أنسان لونه أحمر يا ميسم على العموم ياويلك أنتي وزوجك لأنه أبوه الحين بيوصل
ميسم بابتسامة: على العموم أنا بروح الحين وبرجع بكره في الصباح والحين باي، ميسم خرجت بدون ما تسمع رد دانه وزيد... المهم جاء جوهر وتعشى مع أهل دانه وعلى الساعة وحدة خرج ورجع على البيت وفي اليوم الثاني جوا أهل جوهر وجابو هدايا كثيره لدانه وولدها وطبعا أهل دانه أستقبلوهم أستقبال يرفع الراس وبعد ما تعشوا راحوا طبعا في هذا اليوم جات نجود وطبعا جابت بنتها سعاد والي دانه رضعتها بعد ما استأذنت جوهر وزيد طبعا ونجود كمان رضعت طلال وبكذا كانوا كل ما ألتقوا رضعوهم
*************************************
وبعد مرور شهر
نجود كانت تكلم دانه: أيوه يا ست الحسن أنتي من جدك بتروحين مع زوجك لو خلصت العزيمة
دانه بطفش من تصرف جوهر: والله يا نجود مو بيدي جوهر له كم يوم ما يكلمني وزعلان بس علشان قلت يخليني يومين بعد العزيمة علشان أجمع أغراضي
نجود: الله يعينك يا دانه أحس والله زوجك هذا غريب الأطوار يا دانه قسم بالله لو زيد كذا كان ما قدرت أعيش معه لو دقيقة وحدة
دانه بتنهيد: خليه على الله وهذا نصيبي عاد أيش أسوي المشكلة جوهر جاء وطلب من جدي أني أرجع معه لانه يعرف أن جدي كلمته مسموعة في البيت
نجود: والله شكلي برجع قبل ما يزفني السيد عبد العزيز لأن زيد حبيبي يقول عادي الوقت اللي أبيه أرجع
دانه بنعومة: ههههه يزينك أنتي وزيد أنا والله ما أبي أروح بيت عمي لأن هنا ندى وميساء وماما يساعدوني في طلال في الليل بس لو رحت هناك مين بيساعدني جوهر والله مستحيل يقوم من نومه علشان يمسك ولده
نجود: الله يسهل لك ياعمري أوكي يا حبيبتي أنا بتركك الحين لأن الكوافيرة وصلت فأنا بنزل قبل ميسم وريم وماما ينزل علشان أجيكم بدري
دانه بابتسامة: أوكي بس والله أحس ميسم مطلعة لكم قرون
نجود بابتسامة: بالعكس الشيء الوحيد اللي يرفع ضغطي منها هي وسعد أنهم يجننون بنتي الين تبكي وبعدين يروحون غرفتهم ويخلوني أحوس معها بس تبين الحقيقة كل البيت يحبها لأنها تدخل البهجة في قلب الكل ولو خرجت مع سعد الكل يفتقدها أنا وأمي وبابا صراحة الله يسعدها ويوفقها ويعين البيبي اللي راح تولده عليها هي وسعد تصدقين بأن سعد اللي ما يجلس في البيت وما يضحك معنا صار ينكت وبطل من عصبيته يعني أختك غيرته ميه وخمسين درجة
دانه بابتسامة: الحمد لله والله يسعدهم ويخليهم لبعض
نجود: أمين ويسعدك بعد يا قلبي والحين في أمان الله والين ما نلتقي أن شاء الله
دانه: في أمان الله يا روحي...وبعد ما قفلت من نجود طالعت نفسها في المراية وبعد كذا التفت لطلال والكان في سابع نومه أتنهدت وقامت تجمع باقي أغراضها
ميساء وهي تدخل على دانه: دانه ماما تقولك أنزلي علشان تتقهوين معهم هي والجدة
دانه: طيب الحين بنزل يا حبيبتي
ميساء بإبتسامة: طيب الحين بروح وأقولها
دانه: ندى هنا ولا تحت
ميساء: لا هي في غرفتها
دانه: انا الحين بروح لها بس فين علي أنا اليوم ما شفته
ميساء وهي تلوي فمها: الأستاذ خرج مع زياد وراحوا على المزرعة علشان يرتبون قبل يوم العزيمة
دانه بابتسامة: طيب وأنتي ليش زعلانه الحين
ميساء: لأن زياد ما أخذني معهم يقول عيب خلاص أنا كبرت
دانه: أي صحيح أنتي كبرتي وعمرك صار أربع تعشر سنه يعني صرتي عروس والحين أنزلي لماما علشان ما تزعل عليك وقولي لها باني الحين بجي
ميساء: طيب يا حبيبتي... وأول ما خرجت ميساء قامت دانه وفسخت روبها ولبست فستان قصير لتحت الركبة وبعد ما مشطت شعرها خرجت وراحت على غرفة ندى
ندى وهي تخرج ملابسها من الدولاب: هلا والله بالغالية دانه
دانه بابتسامة: هلا حبيبتي ماشاء الله أيش جالسه تسوين هنا
ندى بنفس الابتسامة: أبد أغير ملابسي يا حبيبتي وعلى فكره أنتي لازم تغيرين من شكلك شويه
دانه بتعجب: وليش أيش فيه شكلي
ندى بضحك: مافيه شيء بالعكس أنتي صرتي أحلى من أول ماشاء الله بس أنا أقصد أن تقصين شعرك وتغيرين من لونه ولو مثلا ما تبين تصبغين شعرك سوي خصل ثلجيه والله راح تطلع مره حلو عليك
دانه بابتسامة: والله أنك خطير وياحظ عبادي فيك يا ندى وأنا أقول توك صغيرة
ندى: أي صغيرة الله يهديك وأنا بعد شهرين بكمل سبع تعشر سنه وجدي يقول نملك على زوج محمد وزواجي يكون السنة الجاية بس الحمد لله أن أبويه قال لا... ويكفي أن زواجك بدري كان أنا كمان تدبست بزواجه مثلك، وبدون قصد وأنا متفقة مع عبد الله على كذا
دانه بخوف: ايش وليش أنتي فين شفتي عبد الله بس أنتي لا يكون تكلمين عبد الله في السر
ندي استوعبت الي قالته فعضت على لسانها وبخوف: دانه دانه الله يسعدك لا تقولين لأبوي أو أخواني
دانه بغضب: طيب ليش تسوين كذا يا ندى والله بابا وزيد وزياد لو عرفوا عنك ماراح يرحمونك يا مجنونه
ندى برجاء: دانه الله يسعدك خلاص والله ماعد أكلمه بس أنتي لا تزعلين علي
دانه بحزم: الحين مو وقتك يا ندى بس أنا لي كلام معك بعد العزيمة
ندى وبندم: أن شاء الله وأنا أسفه وأوعدك أني ماراح أكلمه ثاني مره بس أبوي واخواننا لا يدرون والله هم بعدين بيذبحوني وأنتي عارفتهم... دانه طالعت في أختها وفتحت الباب علشان تخرج بس انصدمت بالشخص الي كان وقف عند الباب
**************************
نروح لبيت أبو طارق
أم طارق: جوري روحي ونادي أخوك علشان ينزل ويتغدى معنا
جوري: والله يا يمه اعذريني لأن جوهر نايم الحين وأنتي تعرفين ولدك لو أحد أزعجه أيش يسوي فيه
أم طارق: يا ربي من هاللبنت أنا عمري ما طلبت منها تسوي شيء وتسويه بدون ما ترفع ضغطي
جوري وبابتسامة: أنا يا ماما والله أني أسوي كل اللي تبينه بس لعند جوهر لا لأني مالي خلق لولدك هذا اللي ما عنده غير العصبية
وأنا صراحة ما أحب أحد يعصب علي وعاد خليه يصوم اليوم
فيصل: والله من جد أنتي مو طبيعية يا جوري وعيب تقولين كذا على أخوك الكبير وحتى لو عصب عليك لازم تستحملين لأنه أخوك من لحمك ودمك
جوري: تبي الحقيقة الوحيدة اللي تستحمل أخوك زوجته دانه أما انا فمستحيل أستحمل
أم طارق: إلا على طاري دانه هي قربت تكمل الأربعين صح
جوري: أي يمه بس باقي لها أحد عشر يوم بس ليش تسألين
أم طارق: علشان أعرف متى بتجي هنا يا فالحة
جوري بحزن على دانه: يمه دانه بتجي بعد بكره لأن أخوي العزيز زعل عليها لأنها قالت تبي تكمل الأربعين وبعدين تجي... بس ولدك راح وكلم جدها وجدها قال لها ترجع حق زوجها والله أنها كسرت خاطري أول ما قالت لي
أم طارق بقهر: والله الولد هذا فشلني مع الناس أنا أيش راح أقول حق أهل البنت بعد بكره لو شفتهم في العزيمة حسبي الله على أبليسك يا جوهر
جوهر وهو يدخل عليهم: أيش فيك يا أم جوهر تتحسبين على أبليسي ليش أيش سوى فيك... وجلس يأكل
أم طارق: أنت من جدك بتجيب دانه بعد بكره
جوهر أعطى جوري نظره تهديدية: وليش من الملقوف اللي قال لك أو الملقوفة لأن في البيت هذا مافي غير بنتك اللي تتدخل بالي ما يخصها
فيصل: حرام عليك تقول كذا على دلوعة البيت
أم طارق وبحدة: خليك من فيصل وجوري وجاوبني على سؤالي
جوهر ترك الاكل: أي صحيح يمه أيش المشكلة في الموضوع
أم طارق وبزعل: أنت ليش تسوي أشياء ترفع ضغطي وكمان كيف تجيب البنت قبل ما تكمل الأربعين والله حرام عليك
جوهر بتأفف: يمه أيش فيك زعلانه كذا... والله أنا ما قصرت وخليتها تجلس شهر عند أهلها وأظن أن هذا يكفي وأنا ما أتزوجتها علشان تروح وتجلس عند أهلها شهر وعشرة أيام وتشكر ربي أني جبتها من أمريكا لعند أهلها وترى بأمكاني أروح وأخذها ونرجع على واشنطون على طول
فيصل: أنت الحين ليش معصب هو سؤال جاوب عليه بدل هذه المحاضرة والعصبية
جوهر وبحدة: والله يا جوري لو ما بطلتي تتدخلين في شؤوني ماراح يصير لك طيب فهمتي يا حيوانه ورمى الملعقة وراح وخلى المكان
فيصل: عاجبك كذا يا ست جوري... الحين أنتي سببتي مشكلة بين أمي وجوهر وأكيد بيروح ويتصل على المسكينة الثانية ويمسح فيها الارض أنتي لازم تبطلين من أسلوبك هذا وأنتي يا أمي الغالية لا تتدخلين بين جوهر وزوجته مهما كان وطالما البنت وأهلها راضيين خلاص أيش اللي حارق رزقكم أنتي والهانم جوري
جوري بزعل: وليش أنا أيش سويت علشان تقومون علي كلكم كذا
فيصل وبشوية عصبية: لا والله... كل اللي سويتيه وتقولين أيش سويتي بس الغلط مو منك من دانه اللي تثق فيك وتقول لك كل شيء
أم طارق: فيصل خلاص قفل على الموضوع وكملوا أكلكم... وبعد كذا نادت على شغالتها وطلبت منها تأخذ الاكل لجوهر في غرفته
جوري: خلاص أنا بطلع معها علشان أعتذر منه ما ابيه يزعل علي
فيصل: روحي مع أني ما أوصيك تروحين له لأنه معصب من تصرفك
جوري: أعرف أني راح أتهزا بس أيش تبوني أسوي جوهر بالضبط ما أبيه يزعل مني والحين عن أذنكم
عنود بتهديد لجوري: أسمعي ترى والله لو رحتي وضربك لا تجين وتشكين فهمتي... جوري ما ردت على أمها وطلعت ووراها سنيات اللي كانت شايله صينية الاكل
نرجع لبيت أبو تركي
دانه وقفت مصدومة من أخوها اللي كان واقف ومتكتف عند الباب... دانه التفتت وطالعت في ندى واللي كانت في قمة الخوف.. أما زيد فدخل دانه ودخل وجلس على سرير ندى وطالع فيهم نظرة بمعنى تكلموا أنا سامعكم ندى طالعت في دانه ونزلت راسها
زيد ومن بين أسنانه وبقمة العصبية: على أيش كنتم تتكلمون أنتي وهي يا ست دانه
دانه بخوف من ردت فعل زيد: أحنا تكلمنا في أشياء كثير
زيد طالع في دانه: أشياء مثل أيش يا دانه
دانه: كنا نتكلم عن قص الشعر
زيد: دانه ترى أنا مو بزر عندك علشان تكذبين علي لأني سمعتكم تتكلمون عن عبد الله ولد خالتي ولا أنا غلطان... هنا ندى انتفضت من الخوف ومسكت يد دانه
دانه بحزم: صح ندى كانت تقول بأن جدي كان يبي يملك لهم هي وعبد الله بس بابا رفض وقال إنه ما يبي يزوجها لأنها صغيرة
زيد طالع فيها وقرص عيونه: لا يا شيخة، لو كان فعلا أنتم تتكلمون في هذا الموضوع ليش ندى خايفة كذا... دانه التفتت وطالعت في ندى وبعد كذا هزت كتوفها بمعنى ما أعرف، زيد وقف وراح لحد دانه وندى.. وبحدة: طيب راح أصدقكم بس والله لو اكتشفت أنكم تكذبون علي ماراح تلقون أحد يرحمكم مني أنتي وهي فهمتوا
دانه وندى هزوا راسهم بالموافقة: أي فهمنا... زيد طالع فيهم وخرج وخلاهم دانه طالعت في ندى نظرات غضب وخرجت وخلت أختها اللي ندمت على كل شيء سوته
****************************************
في الصالة في الدور الأرضي
دانه: السلام عليكم
الكل: وعليكم السلام... دانه حبت على راس جدتها وجلست جنب أمها وفي هاللحظة دخلت عفاف عليهم وبعد ما سلمت عليهم جلست جنب أمها
دانه: عمتي فين منيره ليش ما جات معك
عفاف تنهدت كأنها شايله هموم الدنيا على راسها بسبب بنتها: في البيت يا حبيبتي
أم تركي: وليش في البيت ليش ما جبتيها معك
عفاف بطفش: والله يمه أنا ما أبي أضغط على البنت أكثر مماهي مضغوطة ويكفيها إلي فيها
أم تركي: والله ما فيها شيء غير دلع البنات وبس
عفاف بدون جدال لأمها: طيب يمه
دانه طالعت في جدتها وعمتها وبهمس: ماما فين جدي
فرح طالعت في دانه: أظنه في غرفة مكتبه... دانه وقفت وراحت لغرفة مكتب جدها وقبل ما تدخل دقت على الباب وبعد ما سمح لها جدها بالدخول دخلت فلقت عمها تركي وأبوها عنده
دانه برجاء: جدي ممكن أتكلم معك على أنفراد ... سعود وتركي طالعوا في دانه باستغراب
تركي: وليش أيش عندك يا بنت أخوي
دانه بلعت ريقها لأنها تخاف من عمها تركي أكثر من أبوها: سلامتك يا عمي بس أنا حابه أتكلم معه في موضوع مهم وخاص، سعود أكتفى بإبتسامة خفيفة وما قال شيء
أبو تركي: طيب... تركي سعود ممكن تتركونا مع بعض شويه
تركي بحدة: يبه أنت بتترك الشغل علشان دانوه
أبو تركي بنفس الحدة: تركي أنا قلت أخرجوا أبي أتكلم مع البنت
تركي وهو مقهور من دانه: أن شاء الله يبه... تركي أخذ سعود وخرجوا
أبو تركي: أجلسي يا بنتي
دانه جلست: شكرا يا جدو
أبو تركي بإبتسامة وحنان: ها يا حبيبتي أيش بغيتي قولي لي وما يصير خاطرك الا طيب
دانه بتفكير وهي تبي تستغل الفرصة: قبل ما أتكلم أبيك تعطيني الأمان بأنك ما تعصب علي
أبو تركي بحيرة: وليش أيش تبين يا بنت سعود
دانه بإبتسامة: والنعم في الشيخ سعود وبنته وأنا طلبت وأبي منك الأمان وبس يا جدو
أبو تركي وبفضول: عليك الأمان يا دانه والحين أتكلمي
دانه: جدي حبيبي أعرف بأن طلبي صعب بس في نفس الوقت أعرف أن طيبتك أكبر وقلبك مثل اللبن فعلشان كذا أبيك تأجل موعد زواج محمد ومنيره للسنه الجاية... أبو تركي طالع في دانه بغضب بس دانه كملت كلامها: جدي أنا أعرف بأن الموضوع ما يخصني بس يا جدو والله البنت تقطع القلب وما فيها شيء لو خليته للسنة الجاية منها تكون استعدت وكملت الثانوي وعلقها صار أكبر، وكمان يكون محمد ضبط أوضاعه أكثر يا جدي لأنك اتخذت قرارك في ساعة غضب فحرام تحكم عليهم وهم مالهم ذنب
أبو تركي بغضب: أيش قصدك يا دانه أني أنا ظالم
دانه تهز راسها بالنفي: لا يا جدي أنا مستحيل أقول عنك كذا لأنك تاج راسي وراس الكل يا حبيبي بس أنا ما أبيك تتسرع في حكمك عليهم
أبو تركي: بس أنتي تعرفين بأننا حجزنا القاعة والكروت بتوصل بعد يومين وكمان أحنا كلمنا أبو البنت ووافق فكيف تبين نكنسل كل هذا
دانه: جدي حبيبي أنت لو بغيت تسوي شيء تسويه لأنه ماحد يقدر يكسر كلامتك يا قلبي ولو كان عن فلوس القاعة أنا مستعدة اتحملها بس المهم أنت توافق وأنا أتمنى أنك ما ترفض طلبي يا حبيبي
أبو تركي بتنهيده: خلاص إعتبري الموضوع صار بس أول أستشير أعمامك وأبو البنت وأشوف ردهم
دانه وقفت وراحت وأحضنت جدها وبإبتسامة: الله لا يحرمني منك يا أغلى جد في العالم
أبو تركي بإبتسامه: ولا يحرمني منك يا حفيدتي وعن جد والله جوهر محضوض فيك علشان كذا ما هو قادر يستغني عنك بس قولي لي يا دانه كيف جوهر معك يا حبيبتي
دانه بينها وبين نفسها:( آآآه يا جدي والله لو تعرف جوهر أيش يسوي فيني كان بكيت دم على حال حفيدتك)
أبو تركي لاحظ سرحان دانه فهز كتفها: دانه عسى ما شر يا حبيبتي فين رحتي بس لا يكون منتي سعيدة معه
دانه بإبتسامة: لا يا جدي الحمد الله أحنا في أفضل حال... في هذي اللحظة اندق الباب ودخل عمي وأبويه
تركي: يبه خلصتوا ولا باقي لأني أبي أروح البيت
أبو تركي: لا خلصنا بس أبي أتكلم معكم والحين أتصل على أخوانك وراشد وخليهم يجوني لأني أبيهم ضروري.... سعود وتركي طالعوا في بعض وبعد كذا طالعوا في دانه إلي ألتفتت لجدها
دانه: طيب يا جدي أنا بروح الحين علشان بأتصل على جوهر لأني أبي أروح السوق
أبو تركي بإبتسامة: طيب يا حبيبتي تحتاجين فلوس
دانه: لا يا جدي خيرك سابق وعندي اللي يكفيني والحين عن إذنك يا حبيبي ومشكور أنك ما رفضت طلبي ووقفت علشان تخرج فشافت أبوها وعمها مركزين نظرهم عليها فنزلت راسها وخرجت وتركتهم مع جدها وهي في غاية السعادة ورجعت لغرفتها علشان تتطمن على ولدها اللي كان في سابع نومه فأخذت جوالها واتصلت على جوهر وطبعا كالعادة ما رد عليها وطنش أتصالها فاتصلت على تلفون غرفته واللي حفظت رقمه بعد ملكتهم
جوهر وبحدة: نعم
دانه خافت من نبرة صوته وعرفت أنه زعلان وبخوف: الو السلام عليكم
جوهر: وعليكم السلام والحين نعم خير
دانه بنفس الخوف: أيش فيك ليش كذا زعلان
جوهر بعصبية: أخلصي أيش عندك أنا مو فاضي لك
دانه بغصة: لا ما أبي شيء غير سلامتك وبس والحين مع السلامة... جوهر قفل في وجهها بدون حتى ما يرد عليها عاد دانه من قهرها بدات بالبكا لأنها حست أنها مخنوقة من تصرف جوهر معها بس أرسلت له رسالة خلته هو يتصل على طول بس هي ماردت عليه وخلت جوالها صامت في نفس الوقت خافت أن أحد من أهلها يدخل ويلقاها تبكي فقامت وغسلت وجهها ورجعت تتجهز علشان تروح السوق وعلى الساعة خمسة ونصف خلت طلال عند أمها وخرجت مع ميسم وميساء وندى ونجود وراحوا على المول وأول ما وصلوا دخلوا محل فساتين سهرة طبعا دانه راحت عند الملابس الناعمة وجلست تفتش على شيء يناسبها
نجود: دانه تعالي شوفي هذا الفستان مره حلو وناعم... دانه راحت لعند نجود وشافت الفستان
دانه وهي تقلب الفستان: أي والله حلو حتى ألوانه حلو بس أحس أنه عاري ولا ما سمعتي أيش قالت عمتي عفاف عن اللبس العاري
نجود: لا صدقيني أنه عادي وفي أشياء من جد عاريه أكثر من كذا وكمان هذا هو أحلى فستان والله...
صاحبة المحل: أهلين مدام بأدر أساعدك
نجود: أي أبي هذا الفستان بس أبي أثنين منه
صاحبة المحل: من عيوني ولعلمك يا مدام هذا نزل أمس وأنتي ثاني وحدة يعجبك
دانه: طيب كم سعره
صاحبة المحل: خمسة الاف ونصف يا مدام
نجود: أوكي أبي أثنين نفس الموديل أبي الموف والاحمر
صاحبة المحل بإبتسامة: من عيوني وكمان هو إلو اكسسوارات خاصة لو حابة تشوفوها يا مدام
دانه: لا خلاص أنا ما أبي شيء وراح ألبسها مع شبكتي
ميسم بزعل: دانه تعالي شوفي لي شيء والله ماني عارفة أيش أخذ
دانه بإبتسامة: حاضر يا حبيبتي المهم بعد ما خلصوا من المشتروات
راحوا وتعشوا في المطعم وعلى الساعة عشر ونصف وصلوا نجود وميسم على بيتهم وبعدها رجعوا على البيت دانه أخذت أغراضها وطلعت على غرفتها علشان تاخذ شور وتنام قبل ما يقوم طلال ويبدأ السهر معه وبالفعل أخذت دش وراحت عند أمها وأخذت ولدها وبعد ما رجعت على غرفتها
دانه بإبتسامة: طلال حبيبي ماما راح تنام فالله يسعدك ما أبي أزعاج خلاص لأن ماما تعبانه اتفقنا يا روح ماما وبابا، وفجأة أتذكرت جوهر فوقفت وراحت وأخذت جوالها من شنطتها وفتحت جوالها فلقت خمسين مكالمة من جوهر وعشرين رسالة، دانه جلست على سريرها وهي تضحك من رسايل جوهر وعلى طول حطت راسها على المخدة وهي تبتسم إبتسامة نصر لأنها أول مرة ترفع ضغط جوهر من يوم ما عرفته وأثناء تفكيرها نامت وفي اليوم الثاني قامت على صلاة الفجر واستغربت أن طلال ما بكى كعادته فشالته وتطمنت عليه وبعد كذا قامت وصلت الفجر وبعد كذا جلست تسبح الين وقت الشروق وبعد ما صلت الضحى رجعت ونامت
*****************************
في يوم العزيمة الكل كان جاهز علشان يروحون المزرعة
زيد وهو ينزل من الدرج: دانه فين جوالك ليش ما تردين على زوجك
دانه أعطت أمها طلال وخرجت جوالها واتصلت على جوهر: الو
جوهر وبحدة: كان ما رديتي يا مدام دانه
دانه والكل يطالع فيها: هلا حبيبي والله الجوال كان في الشنطة علشان كذا ما رديت عليك
جوهر: لا يا شيخة أنتي خليتي فيها حبيبي
دانه: أسمع يا قلبي أنا الحين بروح على المزرعة مع أهلي فلو وصلت هناك أنا راح أتصل عليك
جوهر: لا انتظريني لأني قريب من بيت جدك وأنا راح أوصلك على مزرعة جدك
دانه بلعت ريقها وبخوف: وليش يعني
جوهر: أيش اللي ليش يا مدام دانه
دانه وملامحها متغيرة من الخوف: طيب أنا راح أنتظرك والحين مع السلامة ... جوهر قفل الخط بدون ما يرد عليها، أما دانه فطالعت في أمها وأخواتها.. وبصوت مرتبك وكله خوف: ماما خلاص أنتم روحوا وأنا راح أجي مع جوهر بعد شويه
زيد: وليش ما قلتي له أنه يلحقنا على المزرعة ولا أنتم عندكم مواضيع خاصة
دانه: والله يا أخوي ما أعرف أهم شيء خذوا طلال معكم لأن كل أغراضه في السيارة والله يخليك يا ماما أنتبهي عليه الين نجي
فرح: طيب يا حبيبتي أنتبهي على نفسك ولا تتأخرون
دانه بإبتسامة: أن شاء الله يا ماما أول ما يجي بنلحقكم
فرح وقلبها ما كلها على بنتها: طيب يا حبيبتي الله يحفظك من كل شر... وخرجوا وتركوا دانه لوحدها دانه قفلت باب البيت وفسخت عبايتها وجلست تنتظر جوهر واللي وصل بعد نصف ساعة من روحت أهلها
دانه وهي تفتح الباب وبإبتسامة: هلا والله
جوهر وهو يحدق فيها: السلام عليكم
دانه بنفس الابتسامة: وعليكم السلام هلا وغلا بالغالي أتفضل... جوهر دخل وجلس وهو يطالع في دانه نظرة أعجاب وبالضبط باللون الأحمر لأنه يحب هذا اللون على دانه
دانه طالعت فيه: دقيقة الحين أرجع لك... وراحت وخلته ورجعت ومعها كاسة عصير وقدمتها له وبعد كذا جلست بالكنب اللي جنبها
جوهر وهو يطالع في كاسة العصير إللي في يده وبهدوء ماقبل العاصفة: دانه أيش الرسالة اللي راسلتها من يومين وليش ما تردين على أتصالاتي
دانه حست بأن جوهر ناويها على شر فارتبكت وبدات ترتجف وبان عليها الخوف: ........
جوهر طالع فيها وشاف خوفها وأرتباكها فأنبسط لأن جوهر يعشق خوفها وكان يتمنى أنه يحتضنها ويدخلها في ضلوعه علشان تحس بأمان لأنه ما يبيها تخاف وهي معه لأن إللي يفكر يمس شعرة من راسها يمكن يدمره وينسفه وأول ما شافها في عالم ثاني أنقهر وعصب من تصرفها فصرخ في وجهها وبحدة: دانه يا زفت أنا أتكلم معك وحضرتك سرحانه وتفكرين
دانه وهي تحط يدها على إذنها وبصوت باكي: جــ ــوهـ ــر الـــلـه يـ ـخـ ـلـ ـيـ ـك كـ ـافـ ـي وأنـ ــا أسـ ــفــ ـة بـــس والـــي يـــرحـــم والــ ــدينـ ـــك لا تـ ــضـ ـربـ ــنـ ــي
جوهر خاف على دانه فوقف وراح ومسكها من كتوفها إلين وقفت وهي ترتجف بين يدينه فاحتضنها واحتواها وبحنان: دانه حبيبتي أيش فيك ومين الغبي اللي قال لك أني بضربك يا عمري وألله أنا بس أعاتبك وحتى أنا مو زعلان عليك بس أنا زعلت من رسالتك وتطنيشك لاتصالاتي
دانه ومن بين دموعها: بس حتى أنت ما كنت ترد على أتصالاتي وحتى لمن رديت علي كنت جاف في مشاعرك وقفلت السماعة في وجهي والحين قول لي ليش تغيرت علي أنت تحب وحدة غيري
جوهر هههههه من كلام دانه وبعدها عن حضنه: أنتي من فين جبتي هذا الكلام
دانه ببكاء مستمر: من تصرفاتك يا جوهر
جوهر رفع وجهها المبلل بالدموع ومسحه بكفينه وطبع قبلاته على عينها: ممكن تبطلين بكاء لأن دموعك غالية يا أم طلال وأتركي عنك هذا الكلام وأنتي أول وحده وأخر وحده راح تكون في حياتي لأني لو فكرت أتزوج عليك أم طارق وأبو طارق راح يذبحوني
دانه بانفعال: مو هم وبس والله لو فكرت في غيري أنا راح أذبحك قبل عمي وخالتي
جوهر بابتسامة: أفا أنتي من جدك على العموم وقفي بكاء لأن مكياجك بدأ يخرب ومثل ما قلت لك أنتي عمري وحياتي يا دانه ومستحيل أحب غيرك لأنك من أختياري وبعدين تعالي قولي لي أيش هذي الكشخة المفروض أنا أول واحد أشوفك قبل كل الضيوف وقبل أهلك كمان
دانه سحبت المنديل ومسحت دموعها: لا والله المفروض أنت آخر واحد تشوفني عشان تكون مفاجأة بس أنت دايما تخرب علي مفجآتي والله لو عرفت نجود أني معك الحين هي راح تاكلني بقشوري
جوهر بتعجب وبابتسامة وهو يحاوط خصر دانه: وليش أن شاء الله تاكلك
دانه ببراءة: لأني خليتك تشوفني الحين، والحين ممكن نروح عشان لا نتأخر على أهلي ولا تنسى مشوار المزرعة يبيله ساعتين ونصف أو ثلاثة ساعات
جوهر وهو يشد دانه لصدره: لا أنا ما أبي أروح لأني ما شبعت منك ومن ريحتك ومن.........
دانه حطت يدها على فم جوهر: حبيبي خلينا نروح الحين وبعد ما تخلص العزيمة أنا كلي راح أكون لك يا عمري
جوهر بخبث: لا لا أنا خلاص ما أقدر على الانتظار ولازم أتهور الحين قبل ما نروح
دانه بخوف وأرتباك: ها أيش قصدك يا جوهر
جوهر بنفس الخبث: قصدي أبي حقوقي يا زوجتي العزيزة
دانه بهلع وارتباك: الحين يا جوهر والله أن مو وقته يا قلبي وكمان أهلي ينتظروننا وأحنا لازم نروح الحين... وبتحجج وكمان طلال أخاف يبكي عليهم
جوهر عقد حواجبه واستغرب من ردة فعل دانه لأنه في الأصل هو يمزح معها.. وبدون أي نقاش وبحدة: أنا أنتظرك في السيارة يادانه... ولف عشان يترك المكان
دانه مسكت يده بسرعة لأنها حست بأن جوهر زعل: لا لا الله يخليك لا تزعل علي... وأنا راح أسوي كل اللي تبي وخلي المكياج والتسريحة يولون أهم شيء أنت يا عمري لأني أحبك وما أبي الملائكة تلعني
جوهر بدون ما يلتفت لها: لا أنا مو زعلان عليك والحين أنا في أنتظارك
دانه برجاء وهي تحتضن جوهر من وراه: جوهر الله يخليك لا تطلع وأنت زعلان أنا قلت لك... لك اللي تبيه أهم شيء رضاك ياعمري
جوهر بضحك: طيب اتركيني علشان أتكلم
دانه وهي متمسكة فيه أقوى: لا ما أبي وما راح أتركك الين ترضى
جوهر وهو يبي يفطس من الضحك: ترى والله أحنا راح نتأخر على أهلك
دانه وهي ماده بوزها: ما عليه أحسن خلينا نتأخر
جوهر بخبث وهو يعصر عيونه: طيب وطلال ولدنا
دانه: طلال طالما هو مع ماما ما راح يجيه شيء
جوهر عض على شفايفه وسحب دانه من ورى ظهره وباسها في خدها وبعد كذا ضمها وهمس في إذنها بكلمة خلت حركة دانه تنشل تماما.. جوهر أبتسم وقال: أنا أنتظرك بره يا روح جوهر
دانه: ............
جوهر أبتسم بخبث وهزها على الخفيف: دانه حبيبتي أيش فيك
دانه رفعت راسها وبلعت ريقها: ها أيش تقول
جوهر رجع وباسها: أقول يلا علشان نروح يا عمري ... دانه لبست عبايتها وخرجت مع جوهر تحت صدمتها من كلام جوهر
المهم خلصت العزيمة على الساعة اثنين الليل والكل طبعا أنبسط لأن العزيمة كانت كبيره وبعد ما خلصوا جوهر أخذ دانه على بيت أهلها نجود رجعت لزيد
************************************
في سيارة سعد
سعد بتساؤل: ميمي حبيبتي أيش فيك أنتي تعبانه أوديك للدكتورة
ميسم بابتسامة: لا يا حبيبي ما فيني شيء بس أبي أروح البيت علشان أنام وأرتاح أحس رجولي راح تتكسر
سعد بخوف عليها: وليش بسم الله عليك يا قلبي
ميسم ببراء كالعادة: لأني رقصت مع البنات
سعد من الصدمة وقف السيارة وطالع في ميسم باستغراب: ميسم حبيبتي أنتي من جدك رقصتي وأنتي بهذا الحال
ميسم: أي أيش فيها كل البنات رقصوا أيش معنى أنا ما أرقص
سعد بشوية عصبية: لا والله أقسم بالله أنك مجنونه... في وحده حامل في الشهر الأخير وترقص أنتي تبين تجننيني يا بنت الناس
ميسم خافت من عصبية سعد: أنا آسفه يا سعد والله ماراح أكررها
سعد وبحدة: والله العظيم أنك ماراح تروحين أي مكان ثاني مره يا مدام وطالما تصرفك مثل الأطفال انثبري في بيتك الين تولدين
ميسم برجاء: لا يا سعد الله يخليك والله أخر مره راح أرقص بس أنت لا تزعل
سعد بصراخ وعصبية: ميسم أنا قلت اللي عندي وماراح أعيد كلامي فهمتي
ميسم برطمت وبخوف: طيب أن شاء الله بس أنت لا تعصب علي لكن أنا لازم أروح عزيمة ريم
سعد بتهديد وبحدة: والله ما تروحين وأنا قلت لك مافي خروج وأنا اوريك أشلون الرقص وأنتي حامل يا مدام
ميسم طالعت فيه وبزعل: أصلا أنا الغلطان أني قلت لك
سعد جاء يرد عليها بس في سيارة وفقت جنب سيارته... سعد نزل الزجاج علشان يعرف مين هذا الشخص وباستغراب: هلا يا زيد
زيد: أيش فيكم لا تكون السيارة خربت عليك
سعد بابتسامة: لا يا أبو سعود وأنا أخوك بس كان عندي أتصال علشان كذا وقفت
زيد بابتسامة: طيب تحتاج أي خدمة يالنسيب
سعد: لا تسلم يا غالي بس دير بالك على أم سعاد
زيد وهو يطالع في نجود: ما توصي حريص والحين في أمان الله وحركوا هم الاثنين
في اليوم الثاني بيت أبو طارق
جوهر باستغراب وهو يجلس جنبها: دانه قومي بلا كسل ترى ما باقي شيء على وقت الغدا
دانه بكسل وصوت كل نوم: جوهر واللي يعافيك خليني أنام شوي تراك استنزفت كل طاقتي أنت وولدك
جوهر بطفش: طيب قومي صلي الظهر تراك أخرتي الصلاة يا بنت الحلال
دانه: صليت من زمان يا حبيبي
جوهر: طيب قومي بقول لك شيء
دانه جلست بتكاسل: نعم يا حبيبي أيش بغيت
جوهر بطفش: أبي أجلس معك والله اشتقت لك يعني ما يصير تنامين كل هذا وتخليني جالس لوحدي
دانه أنتهدت: طيب خلاص الحين أقوم بس فين طلال
جوهر: عند أمي واليوم الخدم بيرتبون الغرفة اللي جنب غرفة أخوي فيصل علشان طلال ولدي وطلال ولد فيصل
دانه بخوف: بينامون بروحهم هم الاثنين
جوهر بابتسامة: أي عادي أيش راح يجيهم وهم في وسط البيت
دانه بنفس الخوف: لا يا جوهر والله ما ينفع لأنهم كلهم صغار ولازم أحد كبير معهم
جوهر بحدة مصطنعة: لا يكون تبين تروحين وتنامين معهم لأني عارفك يا مدام أنتي تسويه
دانه: أجل تبينا نترك العيال لوحدهم
جوهر وهو رافع حواجبه: لا والله أشوفك من الحين بتتركيني علشان ولدك يا دانه
دانه بضحك: وليش أنت تغار من ولدك
جوهر وهو يسحب دانه لصدره: إي أغار لأنك ملكي ولا تفكرين تحبين أحد من أولادك أكثر مني لأنك لو حبتيهم أكثر مني بخليهم عند أمي
دانه بابتسامة: لا تخاف أنت لك معزتك وعيالك لهم معزتهم... والحين قول لي متى بنسافر لأن الدراسة قربت ولازم نرجع علشان نرتب أوضاعنا ونشوف مربية لطلال لأن ماريه ماراح تقدر على شغل البيت ورعاية طلال لوحدها
جوهر: أي كلامك صح وأن شاء الله نمشي يوم الاثنين الجاي فايش رأيك
دانه: خلاص على بركات الله... شوف لو في حجز نروح ولو مافي نروح الثلاثاء ان شاء الله
جوهر: لا أحنا راح نروح بطيارة أبوي الخاصة أن شاء الله فكوني جاهزة والحين قومي وغيري ملابسك علشان ننزل عند أمي
دانه بابتسامة: أن شاء الله يا عمري...
***************************************
المهم دانه وجوهر رجعوا على أمريكا والحمد لله لقوا مربيه لطلال بدون تعب بمساعدة ماريه
جوهر بهمس: دانه أنتي لازم تراقبين هذي المربية وتشوفين تصرفاتها عشان نطمأن على طلال
دانه بنفس الهمس: لا تخاف ماريه تقول إنها تعرفها من زمان
جوهر: وليش أنتي تثقين في ماريه أصلا
دانه بكل صدق: أي يا حبيبي وأنا أحبها من قلبي
جوهر: طيب المهم أن الولد ينام معنا الين نتعود عليها
دانه: طيب أبشر وما راح يصير الا اللي تبيه يا قلبي
جوهر: طيب أنا بقوم وأروح الشركة وعلى طاري صديقتك متى بتجي
دانه: بتجي على الساعة سته يا قلبي
جوهر: زين على العموم لو احتجتي شيء السايق عندك وأنا يمكن أتأخر اليوم لأني عندي اجتماع فإحتمال أتأخر
دانه بلبكة وخوف: طيب ومشواري يا جوهر
جوهر واللي نسى الموضوع: أي مشوار يا حبيبتي
دانه بخوف من أن جوهر يعصب عليها: السوق عشان نشتري ملابس ثقيلة لطلال ترى والله أخاف عليه من البرد
جوهر بتفكير سريع: خلاص طالما أن صديقتك بتجي خلي السايق يوديكم لأني أخاف أنشغل في الشركة وما يمديني أروح معك بس لا تتأخرين عن الساعة تسعه خارج البيت فهمتي
دانه باستغراب من جوهر: طيب يا حبيبي... جوهر أعطى دانه بطاقة الصراف وخرج أما دانه فكانت مستغربة من تغير جوهر المفاجئ وبالفعل أول ما جات خلود راحوا هي ودانه على السوق وأشترت لهم بعض الملابس هي وجوهر وطلال وبعد ما رجعوا جلست مع خلود وكل وحدة قالت للثانية أيش سوت في الاجازة وخلود فرحتها بموضوع خطوبتها من ولد صديق أبوها واستشارتها في موضع خاص بجوري علشان تساعدها فيها وبعد ما تعشت مع دانه رجعت لبيتهم أما دانه فطلعت على غرفتها ولبست قميص نوم عنابي ماسك على جسمها وفردت شعرها وحطت مكياج خفيف وتعطرت من عطرها المفضل وبعد كذا جلست تنتظر جوهر
************************************
نرجع للسعودية وفي بيت أبو طارق
أم طارق برجاء: حبيبي الله يسعدك قول لي أيش اللي مضايقك أو مين مزعلك وكمان خاف الله في نفسك
فيصل بحال مزري: لا تخافين علي أن شاء الله ربي راح يساعدني
أم طارق: طيب فهمني أيش فيك ناقصك فلوس يمه
فيصل بابتسامة باردة: لا يمه أنا عندي فلوس تأكل بلد بحاله ماشاء الله
أم طارق برجاء: طيب أشفيك وليش رافض تأكل يا حبيبي قول لي أيش قصتك بالضبط يمكن أقدر أساعدك تحل مشكلتك
فيصل طالع في أمه: يمه مشكلتي ماحد راح يقدر يحلها وعلى العموم لا تشيلين همي هي كلها كم يوم وأسافر علشان أرجع لشغلي
أم طارق: لا والله ماراح تسافر وأنت بهذا الحال أنت حتى ولدك طلال أهملت فيه الولد فقد كم كيلو من أهمالك له
فيصل بحزن على حال ولده: أعرف يمه أني مقصر مع طلال علشان كذا أفكر أني أرجعه عند أمه وأنا راح أصرف عليه
أم طارق بصدمة: أيش أنت مجنون علشان ترجع الولد لامه ومو أنت قلت إنها تزوجت شلون تبي ولدك يعيش عند رجال غريب يا فيصل
فيصل بهدوء: يمه أنا تعبت والله تعبت وكمان طلال يحتاج لأم ترعاه وتهتم فيه وأنا أخاف عليه من الخدم لأني بعض الأحيان أتأخر في دوامي
أم فيصل وبحدة: فيصل شوف طلال ماراح يرجع لأمه وأنت أحسن شيء أنك تتزوج من بنت بلدك أفضل لك من زواج المسيار
والين ذاك الوقت طلال راح يفضل عندنا هنا في السعودية
جوري وهي تدخل عليهم: يمه أنتي هنا وأنا أدور عليك
أم طارق بتأفف: خير أيش عندك أنتي الثانية
جوري فاتحة عيونها على الأخير من كلام أمها: لا سلامتك يا الغالية بس حبيت أعطيك خبر بأني بروح بيت خالتي البندري يمكان أتأخر عندهم ألين الفجر
أم طارق: وأيش عندك في بيت خالتك أن شاء الله
جوري: صيتة عندها صديقتها فقالت لي أروح لها
أم طارق: عن جد الناس في الناس والعنز في النفاس
جوري عقد حواجبها: أنا عنز يا ماما
أم طارق: أقول أخلصي مع مين بتروحين يا هانم
جوري: بروح مع وحدة من الغبية اللي عندك توصلنا وترجع
أم طارق: طيب روحي... واتصلي علي لو وصلتي
جوري: طيب راح أتصل عليك لو ما نسيت والحين مع السلامة يا عمري... وقبل ما تخرج طالعت في فيصل وبخبث/ فصولي حبيبي أيش رأيك أشوف لك عروس مثل جوهر
فيصل وهو يعصر عيونه: لا مشكور ما طلبت منك... لو بغيت أنا راح أدور لنفسي
جوري بنفس الخبث: أوكي شكلك تحب العذاب وتتعب... وأشارت على أمهم: هذي المسكينة معك صح
فيصل طالع جوري وبتهديد: جوري تراني ماني جوهر لأني لو قمت عليك راح تمسين في المستشفى فهمتي
أم طارق: أنتم أيش جالسين تقولون أنت وأختك وأنتي يا جوري على أيش تلمحين
جوري طالعت في فيصل واللي كان معصب على الأخير وبخوف وأرتباك: مين أنا لا ولا شيء والحين بروح قبل أتأخر على البنات وخرجت بسرعة من عندهم
أم طارق وبحدة: ممكن أعرف على مين حاط عينك يا فيصلوه
فيصل: يمه أيش فيصلوه هذا الله يهديك وبعدين أنا موب حاط عيني على أحد
أم طارق بشك: احلف علشان أصدق
فيصل: وليش أحلف أنتي يعني تصدقين جوري الخبلة وتكذبيني يا يمه تراني رجال مستحيل أتصرف تصرفات مراهقين
أم طارق وبحدة: والله لو ما قلت لي مين البنت الي تبيها ليكون قلبي زعلان عليك الين يوم القيامة
فيصل بخوف من غضب أمه: يمه حبيبتي أيش هذا الكلام تراني ولدك ومقدر على زعلك وصدقيني أنا عندي شوية مشاكل في الشغل وأن شاء الله راح أحلها فلا تشيلين همي
أم طارق: طيب أنا راح أصدقك والحين بنزل وبحدة: ابيك تنزل وتتغدى ونتقهوى مع بعض... وأسمعني زين أنا بدور لك على عروس لأنك لازم تتزوج
فيصل: يمه واللي يعافيك لا تدورين علشان لا تتفشلين لأني ماراح أتزوج الا البنت الي في راسي
أم طارق: أيوه ومين هي البنت اللي في راسك يا فيصل... فيصل حس انه الكلام مع أمه راح يطول ففكر يترك المكان لأنها لو عرفت البنت الي يحبها هي راح تقوم الدنيا عليه وأول ما خرج من غرفته أمه لحقته وهو يتوعد في جوري واللي ورطته مع أمه وعلى نزولهم دخلت جوري وهي تصيح وتصرخ وكانت تبكي من قلبها وتنادي أمها... فيصل طالع في أمه ونزلوا بسرعة لها
*******************************************
نرجع لبيت فهد واللي كانوا في حالة توتر مع ولدهم
سعود وفرح بتوتر: السلام عليكم
فهد وتهاني وسعد بنفس التوتر: وعليكم السلام
سعود: أيش صار معكم يا فهد
فهد التفت لسعد ومن ثم لسعود: الين الحين ما صار شيء البنت في غرفة العملية لأن الولادة أتعسرت معها، فرح أول ما سمعت هذا الكلام كانت راح تطيح من الخوف على بنتها بس تهاني مسكتها بسرعة
تهاني بخوف: أيش فيك يا حبيبتي عسى ماشر
فرح بدمعة: أبي أشوف بنتي... الله يخليكم والله قلبي يتقطع عليها
تهاني ضمت فرح: لا يا فرح المفروض تدعين لها ومو تسوين كذا
سعد بتوتر: يمه يبه ميسم أتأخرت مو معقول كل هذا وهم يولدونها أنا لازم أدخل وأشوفها، في هاللحظة خرجت الدكتورة وعلى طول راحوا عندها
سعد بقلق: فين ميسم يا دكتوره
فرح: طمنيني بنتي بخير
الدكتورة بابتسامة: الحمد لله هي بخير والولد كمان طيب وأن شاء الله شويه راح نخرجها بس أحسن نبيها تفوق من البنج... سعد أول ما سمع كلام الدكتورة... سجد سجود الشكر في مكانه
**************************************
في أمريكا....
دانه قفلت الخط وضمت الجوال لصدرها وهي مبسوطة: الحمد لله يا رب وأخيرا ميسم ولدت يا الله ليتني أقدر أرجع السعودية علشان أضمها وأعرف شعورها... في هذي اللحظة دخل جوهر وكان معصب مره بدرجة أن دانه خافت أول ما شافته ووقفت بسرعة: جوهر أيش فيك عسى ماشر
جوهر بعصبية: جهزي لي شنطة صغير لأني بروح السعودية
دانه بتردد في السؤال: ليش أيش صار يا حبيبي
جوهر بعصبية: وأنتي أيش دخلك روحي وجهزي الشنطة ولا تتدخلين بالي ما يخصك فهمتي
دانه برعب: طيب حبيبي بس أنت هدي والحين أنا راح أسوي لك كل اللي تبيه وراحت وتركت لها المكان وأول مادخلت على غرفتهم رن جوالها دانه شافت أسم المتصل واللي أنقبض قلبها أول ما شافت الاسم: ألو هلا خالتي
أم طارق بإنفعال: دانه فين جوهر وليش ما يرد حضرته
دانه جلست على حافة سريرها: والله يا خالتي ما أدري بس هو قال بيجي عندكم اليوم
أم طارق برجاء: لا يا دانه الله يسعدك لا تخليه يجي وأنا وابوه واخوانه راح نحل الموضوع الله يسعدك لا تخليه يجي مهما صار لأننا محنا ناقصين مجزرة هنا
دانه بارتباك وخوف: خالتي الله يخليك كلميه أنتي لأني أخاف يعصب علي لو أنا تكلمت معه
أم طارق: لو هو عندك ودي له الجوال علشان أكلمه
دانه أنتهدت وبكل هدوء: أن شاء الله يا خالتي وقامت ونزلت لجوهر واللي كان يمتر الصالة رايح جاي: جوهر تلفون علشانك
جوهر بحدة: مين بكلم
دانه نزلت راسها وبخوف من عصبيته: خالتي تبيك ... جوهر نتش الجوال من يد دانه ورد على أمه وأول ما قفل منها رمى الجوال على الجدار وخرج وترك البيت أما دانه فانصدمت من ردة فعله واتنهدت وراحت وأخذت جوالها من الأرض بعد ما انكسرت الشاشة تماما فما كان منها غير ابتسمت بحزن: وهذا الجوال الثاني وأنكسر ولله الحمد بس الله يستر عليك يا جوهر ويهديك ربي... المهم بعد مرور أسبوعين كانت دانه جالسة في الصالة تلعب ولدها طلال... بس إتفاجأت بدخلة جوهر وجوري مع بعض عليها
دانه بتعجب: جوري... جوهر طالع فيها وأشار لها أنها تسلم عليها، دانه استجبت لطلب جوهر وسلمت على جوري سلام حار بس جوري ماكانت نفس جوري اللي تعرفها دانه
جوري ببرود: فين غرفتي لأني أبي أرتاح أنا تعبت من الطيارة جوهر اتنهد: دانه خذي جوري للغرفة اللي جنب غرفتنا
دانه باستغراب من برود جوري: زين أن شاء الله وبعد ما أخذتها على غرفتها رجعت لجوهر وجلست جنبه
جوهر: دانه جوري راح تجلس معنا هنا وبعد كم يوم راح يرسلون أوراقها علشان تلتحق بالكلية هنا فالله يسعدك لا تضايقينها بأي سؤال مهما كان ولا تتضايقين من وجودها معنا
دانه بابتسامة: جوهر حبيبي أنا ما أعرف جوري أيش فيها بس أنت تعرف أن جوري كانت صديقتي من قبل ما أتزوجك ومستحيل أتضايق منها لأنها في بيت أخوها ولو ما شالتها الأرض أشيلها في عيوني وبالعكس أنا راح أكون سعيدة بتواجدها معنا وبالضبط الوقت اللي تكون في العمل
جوهر تنهد ومسك يد دانه وبرجاء: معليش استحمليها يادانه لأن جوري تمر بحالة نفسية وأنا متأكد أنها راح تقولك أيش صار معها بس الله يسعدك حاولي تخرجيها من اللي هي فيه ولا تتركينها لوحدها لأن أمي عجزت معها علشان كذا طلبت أنها تجي وتجلس هنا عندنا أتفقنا يا عمري
دانه: أن شاء الله يا حبيبي ولا تشيل هم جوري لأن معزتها من معزة أخواتي وبنات عمي فلا تخاف عليها وأن شاء الله راح تكون أفضل
جوهر بتنهيده: أن شاء الله والحين بقوم وأرجع على الشركة علشان عندي شوية شغل بخلص وبرجع تبين أجيب شيء معي
دانه بابتسامة: لا ما أبي غير سلامتك يا عمري... وأول ما تذكرت شيء في بالها/ جوهر حبيبي تبي شيء معين على العشاء
جوهر بمزح: أي والله نفسي بكبسة مع دجاج وسلطة عربية
دانه عقدت حواجبها: كبسة على العشاء مو كأنها أكلة ثقيله على المعدة يا عمري
جوهر بابتسامة: خلاص سوي أي شيء على مزاجك وبعد ما باسها في خدها وباس ولده خرج
دانه شالت طلال وضمته: أيش رأيك نروح ونشوف عمتوا أيش تسوي يا حبيب ماما وقبل ما تطلع نادت ماريه وقالت لها على الأشياء اللي بتسويها على العشاء وبعد كذا طلعت على غرفة جوري واللي كانت جالسة وحاطه راسها على ركبتها وعلى دخول دانه انتفضت وكأنها خافت من شيء
دانه بخوف عليها: آسفة يا عمري والله ما كان قصدي أخوفك
جوري بابتسامة باهتة: عادي يا دانه تعالي
دانه راحت وجلست جنب جوري: نورت أمريكا والله وأخيرا جيتي علشان تعيشين معنا يا جوري... في هالوقت أندق الباب ودخلت مربية طلال
المربية سلينا: سيدتي أريد الصغير لكي أطعمه وأغير ملابسه وينام فلقد حان موعد نومه
دانه بطيب خاطر: حسنا خذيه ولكن أرجوك أذا نام خذيه إلى غرفتي
سلينا بابتسامة: حسنا يا سيدتي وبعد ما خرجت سلينا... دانه طالعت جوري ومن ثم أمسكت بيدها: جوري حبيبتي أيش اللي شاغل بالك يا عمري ترى والله الدنيا ما تسوى أن تزعلي نفسك علشان أحد
جوري طالعت دانه بنظرة حزن وأول ما رمشت نزلت دمعة على خدها.. دانه على طول سحبتها وضمتها بقوة
دانه: جوري حياتي أيش فيك... جوري ضمت دانه وصارت تبكي من قلبها أما دانه فاحتارت وكانت نفسها تعرف سبب بكاها وبهمس: جوري الله يسعدك قولي لي أيش فيك أنتي مريضه يا قلبي
جوري بعدت عن دانه: دانه الله يخليك اتركيني بروحي لأني أبي أجلس لوحدي
دانه بإصرار: لا ماراح أتركك لوحدك الين ما تقولين لي أيش فيك... جوري أنت ما كنتي كذا قولي لي أيش اللي صار بالضبط علشان أقدر أساعدك
جوري بعصبية: دانه واللي يرحم والدينك كافي خلاص أسكتي أنا ما في أحد يقدر يساعدني ولا أبي أحد يساعدني
دانه طالعت جوري باستغراب: جوري واللي يعافيك أهدي وأنا أسفه واعتبريني ما قلت شيء
جوري حطت يدها على وجهها وجلست تبكي وقررت أنها تقول لدانه كل شيء: والله تعبت... أتخيلي أنه كان يبي يخطفني علشان يتزوجني ولا فكر بأني بنت عمه وهو حلف لو طلعت ثاني مره من البيت مع السواق بياخذني ويتزوجني بدون علم أهلي غير كذا ضربني لأني خرجت مع السواق في الليل أتخيلي بس أنتي أنك تكوني في سيارة ويعترض طريقك شخص يفتح باب السيارة ويسحبك منها وبعد كذا يجبرك على ركوب سيارته ولو رفضتي يضربك وما يتركك ألا برجاء ... (سبحان الله كما تدين تدان) وهذا حال الدنيا جوهر خطف دانه وجبرها على الزواج وكان راح يصير نفس الشيء مع أخته لولا أن الله لطف في حالها
دانه بحزن على حال صديقتها لأنها مرت بنفس الشعور: طيب يا حبيبتي ممكن تهدين شويه عشان أنا ما أبيك تنفعلين كذا
جوري بحسرة من قلبها: آآآآه يا دانه والله اليوم ذاك كان فضيع وكل ما أتذكر أتمنى الموت على اللي صار
دانه بشوية عصبية: بسم الله عليك يا جوري أيش هذا الكلام اللي تقولينه وصدقيني هو يمكن قال لك كذا بس علشان يخوفك لا غير لأنه لو كان فعلا ناوي أنه يسوي اللي قاله كان أتزوجك وحط أهلك قدام الامر الواقع
جوري بصوت باكي: دانه أنتي تقولين كذا علشانك ما مريتي باللي مريت فيه أنا... لأنه لو صار لك كان أتمنيتى الموت مثلي
دانه بينها وبين نفسها (آآآه يا جوري أنا اللي سواه فيني جوهر أخس بكثير من اللي صار لك) وبحنان: خلاص يا حبيبتي أنا.. أنتي راح تعيشين معنا هنا ويمكن نلقى لك عريس ونزوجك منه أن شاء الله والحين وقفي بكى ترى والله قطعتي قلبي وما أبي جوهر يجي ويشوفك كذا
جوري مسحت دموعها: أن شاء الله
دانه بابتسامة وهي تمسح على راس جوري: يلا قومي غسلي وجهك وتعالي ننزل علشان نتفرج على فيلم مرة حلو
جوري بابتسامة حزن: لو عندك فشار وعصير فراولة طازج أنزل معك
دانه تقاطعها: حتى لو ما عندي أروح وأشتري لك وإذا ما لقيت أصير لك أنا فراوله
جوري ضحكة: منتي فراولة جوهر أصلا... وعلى العموم الحين بغسل وجهي وأغير ملابسي وأنزل لك يا عمري
دانه بابتسامة: أوكي وأنا بأروح وأجهز لوازم السهرة يا عسل
جوري بابتسامة: دقايق وأكون عندك... دانه هزت راسها بالموفقة وخرجت ونزلت وجهزت كل شيء بنفسها وجلست تنتظر جوري الين نزلت لها وجلسوا يتكلمون في أمور كثيرة وبعد ما جاء جوهر اتعشوا مع بعض وبعد كذا كل واحد راح ونام في غرفته.....
نرجع للسعودية
اليوم خرجت ميسم من المستشفى والكل كان فرحنا بالمولود واللي كان نسخة من أبوه
فرح بابتسامة: ماشاء الله على ولدك يا ميسم مره صغير
ميسم وبفرح: صح بس هو ما يشبهني ولا أخذ شيء مني
سعود وهو يطالع في المولود وهو يغمز لفرح: والله كلامك صح ولدك شين لأنه يشبه أبوه
ميسم بزعل: عمي سعود والله سعد حلو ويجنن ومن كثر ما أحبه ولدي طلع يشبهه
فرح وسعود: ههههههه من كلام ميسم، وفي هاللحظة دخلت ندى وميساء وعلي
ميساء وندى: السلام عليكم
الكل: وعليكم السلام
سعود وبشوية حدة: وأنت يا أستاذ علي ليش ما تسلم
علي بابتسامة: أسف يا عمي السلام عليكم
ندى باشتياق: بابا أعطيني البيبي علشان نشوف والله الأستاذ سعد ما بغى يروح بيتهم
سعود: ندى أيش هذا الكلام اللي تقولين على ولد عمك مو عيب الكلام هذا والرجال جاء لعند زوجته فلا عاد تعيدين هذا الكلام
ندى: أسف وأن شاء الله يبه ما يصير خاطرك إلا كل طيب
ميساء: ميسم ولدك مره ما يشبهك
ميسم بهدوء: أي هو يشبه أبوه وشوي من عمي فهد
ميساء: طيب أنا باصوره علشان نرسل صورته لدانه
ميسم: أوكي حبيبتي
سعود: فرح أنا بروح وأنام لأني بكره عندي شغل مع أبوي
فرح بابتسامة: طيب أنا كمان شوي بأجيك يا حبيبي
ندى: على فكره يبه عمي سمير أتصل وقال أيش سويت في الموضوع اللي قال لك عليه لأنه أتصل عليك بس أنت ما رديت عليه
سعود عقد حواجبه: وليش ما قلت لي من وقت رجوعي
ندى: والله نسيت يا حبيبي وكمان أنت شفت أنا طول الوقت كنت على البحث حقي فكيف تبيني أقولك يا بابا
سعود وهو يخرج: والله ما منك فايده يا ندى والله يعين زوجك وأمه عليك ... وراح وخلا لهم المكان
ندى: عن جد بابا حطمني اليوم
ميسم: لا تزعلين هو أكيد يمزح معك يا حبيبتي
ندى بابتسامة: ومين قال لك أني أقدر أزعل على سعود بن عبد العزيز
فرح بابتسامة: عقبال ما أشوفك عروس وأم يا ندى
ندى ابتسمت ابتسامة كلها حزن ومرارة وبدمعة: أن شاء الله مع أني كنت أتمنى أن أمي تكون معي في يوم زواجي واليوم اللي راح أكون أم فيه
فرح جلست بسرعة جنب ندى وبحنان: أعرف أني مستحيل أكون مثل أمك بس والله أني ماراح أتركك يا ندى وتأكدي بأني حاكون لك الام الحنون يا بنتي ومسحت دمعتها
ندى: أعرف يا خالتي وأنتي والله ما تقصرني ويكفي أنك تعامليني مثل بناتك ومعتبرتي مثلهم تماما
فرح شدت ندى لصدرها: أنتي بنتي يا ندى صحيح أني ما ولدتك بس والله أني أحبك مثل بناتي
ندى باست فرح في خدها وبابتسامة: الله لا يحرمني منك يا خالتي
ميسم وميساء وعلي: أمين
*********************************************
وفي أمريكا....
كانت محتضنه ولدها وتهديه علشان جوهر لا يصحى من نومه
دانه بحنان وهي تحتضن طلال وبهمس له: الله يسعدك يا طلال أسكت ترى أبوك لو قام ممكن يذبحنا... بس طلال زاد في البكاء وكان دانه قرصته أوضربته
جوهر قام وجلس وطالع دانه والغضب عنده وصل حده: اطلعي برى وبصراخ اطلعي برى لا أرتكب فيك جريمه
دانه قامت بسرعة وبخوف: طيب أن شاء الله الحين بخرج... وخرجت هي وطلال الي أنفجع من صوت جوهر وصار يبكي بهستيريه دانه صارت تبكي مع ولدها اللي ما تعرف سبب بكاه وخافت أنه يكون فيه شيء وهي ما تعرف فشالت ولدها وراحت لعند ماريه واللي عندها خبرة في الأطفال
ماريه قامت من النوم وأخذت طلال ونومته على بطنه وبعد كذا أخذت تمسح على ظهره وهي تتمتم: أهدا يا صغير فكل شيء سيكون على ما يرام يا عزيزي
دانه بخوف: هل هو مريض يا ماريه
ماريه بابتسامة من خوف دانه: لا تخافي فهو يعاني من بعض الانتفاخات في بطنه وهو بهذه الطريقة سيزول أن شاء الرب
دانه برجاء من الله: يا رب أنا فوضت أمري اليك يا رب فارحم بحالي وبحال ولدي... المهم بعد ما نام طلال دانه أخذته وراحت ونامت مع ولدها في غرفة الضيوف وما قامت الا على صوت جوري اللي جات تصحيها
جوري: يا بنت الناس اقول ترى بتتأخرين على كليتك وجوهر ينتظرك برى
دانه بكسل: ما بروح أنا اليوم ما عندي شيء
جوري: طيب الحين بروح وأقول له... وطلعت وخلت دانه نايمه مع ولدها
جوري: جوهر دانه تقول أنها اليوم ما عندها محاضرة
جوهر: وفينها هي ليش ما جات
جوري بابتسامة: نايمه وشكلها تعبانه حيل والله
جوهر: طيب قومي وخلينا نروح علشان لا نتأخر
جوري: طيب يلا... في هاللحظة خرج جوهر مع أخته وراحوا على الكلية، أما دانه فمن شدة تعبها نامت إلين الساعة اثنعشر ونصف وأول ما قامت ما شافت طلال جنبها فخرجت من غرفة الضيوف وطلعت على غرفتها ودخلت وأخذت لها شور وبعد ما خرجت صلت الظهر ودعت في سرها وبعد كذا لبست ملابسها وجلست تكتب في البحث حقها وأثناء دراستها رن جوالها
دانه أخذت جوالها وردت: الو
المتصل بابتسامة: الو يا دلوعة كيفك
دانه بفرح: هلا والله بالغالي كيفك يا عمري والله اشتقت لك
المتصل: أأأأها.. أقول أضحكي على الهندي ومو علي والحين قولي لي كيف حالك وكيف زوجك وولدك الأمريكاني
دانه بابتسامة: الحمد الله يا عمي أنت كيف حالك وكيف حمود وخالتي مرام ومناير
سمير: الحمد الله كلنا بخير وكيف الدراسة معك يا حبيبتي
دانه بابتسامة: الحمد الله ياعمي ولا تخاف أنا راح أرفع راسكم
سمير بضحكة خفيفة: كفو يا بنت سعود وأنا أثق فيك والحين أنا أستأذنك وخليني أسمع صوتك يا حبيبتي
دانه بفرحة ما توصف: أن شاء الله يا عمي ومشكوره على الاتصال يا عمري... وأول ما قفلت جوالها احتضنته بفرح وشكرت ربها
********************************************
أهم التحديثات بعد سنتين
أبو تركي... توفى بسبب جلطة في القلب
أم تركي... في حزن مستمر من بعد وفاة زوجها
تركي... يحاول بقدر الاستطاع أن أسرتهم ما تتفكك على حسب وصية أبوه له وكان أبو تركي موجود بينهم
فهد... يفكر يفتح له شركة باسمه علشان يشتغل هو وولده فيها بس في نفس الوقت ما يبي يخسر أحد من أخوانه علشان أمور دنيوية
سعود... مشغول بأمه وخايف عليها تلحق أبوه ومعظم وقته يكون معها علشان ما تحس بفراق زوجها
عفاف... من بعد ما زوجت بنتها منيره تحاول تقنع ولدها سطام أنه يخطب ميساء أخت دانه واللي بدوا عرسانها يكثرون من بعد زواج منيرة ومحمد
سمير... مشغول مع عياله ودايما المشاكل مستمرة مع مرام واللي تبيه يطالب بحقوقها من أخوانها علشان يشتغل مع أخوانها بس هو رفض الفكرة تماما
نوال: بعد ما خلصوا دراستهم هي وزوجها رجعوا الرياض واستقروا فيها
فرح... بالها مشغول مع سعود لأن معظم الوقت اللي يكون معهم يفكر في أمه ودانه لأنها بعيدة عنها
زياد ورهام... مشغولين مع نوف في مدرستها الجديدة وسعود الصغير في حضنتها
زيد ونجود... عايشين حياتهم مثل أي زوجين وعن قريب راح يجيهم المولود الثاني
دانه وجوهر...جوهر مثل ما هو ما تغير بس يحاول بقدر الاستطاع أنه ما يفقد حب حياته، أما بالنسبة لدانه فمن بعد ما ولدت بنتها وهي مشغولة مع أطفالها، وفي نفس الوقت بالها مشغول مع أهلها في السعودية وتحاول بقدر الاستطاع أنها ما تقصر في خدمة زوجها
جوري...الحمد الله قدرت بعون الله ومن ثم مساعدة دانه أن تخرج من الحالة اللي كانت فيها... بس هي الحين بطلت تتدخل في اللي ما يخصها
ندى...تزوجت من ولد خالتها عبد الله حب طفولتها وهي الحين في شهر العسل
سعد وميسم... سعد وميسم أشتروا لهم بيت قريب من بيت أهلهم، سعد حبه كل يوم يزيد لميسم وهم سعيدين في حياتهم ولله الحمد
************************************
نرجع لروايتنا...وفي بيت جوهر
كانت واقفة عند النافذة تراقب نزول المطر وفي يدها كوب كوفي مره تشرب منه ومره تدفي يدها وكانت تنتظر رجوع زوجها من الدوام... وفي هاللحظة شافت السيارة اللي جات وقفت عند باب بيتهم ونزل منها شخصين ومعهم جوهر دانه خافت فشالت وشاحها وراحت وفتحت الباب...
دانه بخوف للسائق الخاص لجوهر: ماذا حدث له
السائق وهو يدخل جوهر ويجلسه على الكرسي: لا أعرف يا سيدتي ولكنه سقط فاقد الوعي لهذا أحضرناه بعد أن أستعاد وعيه وألان عن إذنك وأول ما خرجوا دانه نادت جوري وجلست جنب جوهر تتحسس حرارته واللي كانت مرتفعة جدا
دانه بحنان: جوهر حبيبي أيش فيك أيش اللي يوجعك يا قلبي
جوري: أيش فيك يا دانه وأول ما شافت أخوها: أيش فيه جوهر
دانه بارتباك: ما أعرف بس الله يسعدك ساعديني ننقله لغرفة الضيوف اللي هنا... جوري ودانه مسكوا جوهر بصعوبة وودوه لغرفة الضيوف اللي في الدور الأرضي وبعد كذا دانه طلعت على غرفتهم وجابت لها غيار وكتبت بعض الادوية اللي تنزل الحرارة وأعطتها للسائق الخاص للبيت وبعد ما راح دخلت على الغرفة وغيروا ملابسه هي وجوري وجلست تحط له كمادات واللي كان يبعدها كل ما حطتها على جبته
دانه برجاء: خليها يا جوهر الله يسعدك علشان حرارتك مره مرتفعة
جوري: طيب ليش ما ناخذه على المستشفى علشان يكشفون عليه دانه: أنا بأعطيه أبرة خافضة للحرارة فإذا ما نزلت حرارته أنا راح أطلب له الإسعاف
جوري: طيب أش تبين أساعدك فيك
دانه ويدها ترتجف من الخوف: روحي وشوفي لو كان السواق جاب الدواء... وفي هاللحظة دخلت ماريه وأعطت دانه الدواء دانه تشجعت وأعطت جوهر الابرة واللي بفضل من الله ساعدت في نزول حرارة جوهر
دانه برجاء: جوري الله يسعدك أجلسي جنب جوهر أنا بروح وأسوي له شوربة وعصير برتقال مع ليمون
جوري: ليش ما تخلين ماريه تسويه لأنك أنتي كمان تعبانة ولا نسيتي أنك من كم يوم كنتي طريحة الفراش بسبب الزكام وبعدك بنتك المعفوسة مرضت والحين الأستاذ جوهر... عاد الله يستر لا أمرض أنا وطلال علشان كذا أحنا ما راح نجلس معكم أنتي وزوجك وبنتك
دانه طالعت في جوري بنصف عين ووقفت وهي تبتسم: يكون لك الشرف أنك تمرضين مثلنا والحين أنا بروح وأسوي لجوهر شيء يا كله قبل ما يقوم من النوم
جوري بابتسامة: طيب يا حبيبتي... دانه خرجت من الغرفة وشافت طلال وملاك يلعبون مع مربيتهم وبعد كذا دخلت على المطبخ وطبخت لجوهر وبعد ما خلصت طلعت على غرفتها وأخذت دش دافي وبعد ما صلت العشاء نزلت ورجعت لعند مربية أولادها
دانه بطيب خاطر: سوزان أرجوكي أطعمي الصغار وغيري ملابسهم لكي يناموا فالوقت تأخر جدا
طلال وهو يهز راسه بنفي: لا أنا لا أريد أن أنام الان يا مام
دانه بالعربي: طلال حبيبي أنت تبي ماما وبابا يزعلون منك
طلال هز راسه بنفي: لا
دانه: طيب لو ما تبين أزعل منك روح ونام الحين وبكره تكمل اللعب أوكي حبيبي
طلال بابتسامة: تيب وحتى ملاك بتنام احين
دانه تبتسم من طريقة كلام ولدها: أي حتى ملاك بتنام معك الحين... وأنت أنتبه عليها خلاص حبيبي هذي أختك الصغيرة... طلال أبتسم ودانه احتضنته وباسته... وبعد كذا سوزان شالت ملاك واللي كانت تبكي علشان دانه تأخذها ومسكت يد طلال ودخلوا على غرفة الطعام تحت أنظار دانه اللي تقطع قلبها من بكاء بنتها فتنهدت ودخلت لغرفة الضيوف عند جوهر وجوري
جوري بسخرية: وأخيرا جات الأميرة دانه
دانه بابتسامة وهي تتحسس حرارة جوهر: أسف لو كنت أتأخرت عليك
جوري: أي والله تاخرتي على الحارس الشخصي حق زوجك يا مدم دانه
دانه ههههههه من قلبها: جوري أيش فيك أنتي وليش معصبة كذا
جوهر بتعب: جوري أتوكلي على غرفتك تراكي ذليتينا والله
دانه ساعدت جوهر على الجلوس وبابتسامة: كيف حالك الحين والله خوفتني عليك يا روحي
جوهر مسك يد دانه وباسها وبنفس التعب: طالما أنتي جنبي أنا راح أكون بخير
جوري فتحت فمها وعيونها بتعجب: الو أقول يا روميو وجولييت تراني هنا أوكي
جوهر رفع عيونه بصعوبة وطالع في جوري وبتعب: طيب روحي أيش تنتظرين يا حلوه
دانه هههههه: جوهر حبيبي حرام عليك والله البنت ما قصرت اليوم معك
جوهر بتريقه: أي والله وأنا أشهد لأنها من أول وهي تتحسس في حرارتي
جوري وهي تعصر عيونها: الشرهة مو عليكم على الي يجلس معكم أنتي وزوجتك... وخرجت وهي معصبة
دانه: ليش يا جوهر كذا تركتها تعصب
جوهر وهو يمسك راسه: آآآآه... هي راح تزعل وترضى من حالها
دانه بخوف: فيك شيء يا عمري
جوهر بتعب: أي أحس راسي بينفجر وعيوني بتطلع من مكانها من شدة الألم
دانه بارتباك وخوف: الحين أروح وأجيب لك شيء تاكله وأعطيك دواء... وأول ما بغت تترك المكان جوهر مسكها من معصمها
جوهر: لا تروحين تتركيني لوحدي يا دانه وخلي ماريه تجيب كل شيء
دانه بخوف على حال زوجها جلست جنبه: جوهر لو أنت تعبان خليني أخذك على الدكتور
جوهر بابتسامة كلها تعب: تبيني أروح للدكتور وأنتي دكتورة يا عمري... وبعد كذا حط راسه على فخذ دانه
دانه مسحت على شعره: جوهر حبيبي أيش اللي يوجعك يا قلبي الله يسعدك قول لي ولا تقطع قلبي عليك يا جوهر... وبدون شعور نزلت دمعتها على خد جوهر
جوهر حس بدمعة دانه أول ما نزلت على جبهته فجلس بسرعة وبخوف: أيش فيــك تــبـكــيــن ترى والله أنا الحين أفضل من أول بس حاب أشوف غلاتي عندك
دانه تهز راسها بالنفي وبصوت باكي: لا والله أنت مريض وأنا حاسة بهذا الشيء بس أنت تنكر وما تبي حتى تقول أيش فيك
جوهر بتعب بس هو يدعي القوة علشان يطمن دانه: حبيبتي والله أنا زين ولو أنا مريض راح أقولك يا أم طلال
دانه وهي تمسح دموعها: أنت متأكد أنك طيب
جوهر بابتسامة: أي أنا طيب والحمد لله والحين أنا جوعان وأبي أكل
دانه بابتسامة: الحين بروح وأجيب لك أكل علشان تأخذ الدواء
جوهر: طيب يا حبيبتي...دانه قامت وخرجت وجوهر حط راسه واللي كان يحس بأنه راح ينفجر من الألم وبينه وبين نفسه (يا ربي أنا أيش فيني لي يومين وراسي يعورني بشكل غير طبيعي)
نرجع للسعودية وفي بيت أبو تركي
فرح: ميساء أقفل كل شيء لأني بتكلم معاكي
ميساء باستغراب: ماما الله يخليك أجلي كل شيء لبعدين أنا الحين مشغولة
فرح بشوية عصبية: ميسم أنا قلت تقفل كل شيء لا أتصرف معاكي تصرف ما يعجبك
ميساء وبطفش: طيب أن شاء الله... وأول ما قفلت الاب توب طالعت في أمها.. نعم يا ماما أيش هو الموضوع المهم اللي تبين تتكلمين فيه؟
فرح: عمك سعود قال أقولك إن في واحد جاء عنده وخطبك فإيش رأيك
ميساء باستغراب: رأي في أيش أنتي تعرفين بأني ما أبي أتزوج الحين وكل اهتماماتي دارستي وبس
فرح عقدت حواجبها: لا والله بس لا يكون في واحد في رأسك وأنا ما أعرف لكن والله لو كان الموضوع كذا لوكان ذبحتك يا ميساء لأن هذا عاشر وأحد ترفضينه
ميساء: طيب أحلفي على كيفك وقولي الكلام اللي يعجبك وزواج أنا ماراح أتزوج
فرح عصبت من كلام بنتها وقامت ومسكت ميساء من شعرها وبحدة: ميساء لا تخليني أحطك في رأسي فهمتي يا بنت أبوك
ميساء: ماما اتركي شعري وترى أنت سألتني وأنا جوابتك والله لو غصبتني بروح وأعلم عمي سعود على الأقل هو يفهمني
فرح تركت ميساء وبحدة: طيب يا ميساء والله دواكي عندي... ميساء طلعت في أمها وماردت عليها... أما فرح فأنقهرت منها وخرجت وتركتها
ميساء أخذت جوالها واتصلت على أختها: الو السلام عليكم
ميسم باستغراب من صوت أختها: هلا يا حبيبتي عسى ما شر إيش فيك يا قلبي
ميساء بصوت باكي: ماما بتخليني أفقد أعصابي وأتجنن
ميسم: وليش أيش سوت لك ماما خلتك تعصبين وتبكين بهذا الشكل
ميساء: يا أختي أمك كل بعد مده طالعت بعريس شكله... وبانفعال/ مع أني قلت لها أني ما أبي أتزوج الحين أحس أنها طفشت مني وما تبيني
ميسم: ميساء أيش هذا الكلام عيب عليك تقولين كذا على ماما وهي قبل كذا قالت لك أنها تبي تطمن عليك مثلنا ولا تنسين أن دانه أتزوجت في عمرك وأنها أصغر منك علشان كذا هي تبيك تتزوجين لأن مافي أم تطفش من عيالها علشان هي تطفش منك يا مجنونه
ميساء ببكاء: طيب خلاص قوليلها إني ما أبي أتزوج الحين ولو ما تقدرين تقنعيها أنا راح أتصل على دانه علشان تكلمها
ميسم بتنهد: طيب أنا راح أجي اليوم وأتكلم معاها المهم أنتي أهدي يا حبيبتي وكل شيء راح يصير مثل ما تبين
ميساء: طيب بس أنت تعالي وتكلمي معاها والحين مع السلام... ميساء قفلت من ميسم وطالعت في دفتر محاضرتها ودموعها على خدها وفي هل اللحظة اندق الباب ودخل سعود
سعود بحنان: بنتي ميساء ليش ما نزلتي اليوم وتغديتي معانا وحتى العشاء ما نزلتي وأكلتي معانا عسى ماشر
ميساء مسحت دموعها: أبد يا عمي مافيني شيء
سعود لاحظ أن ميساء كانت تبكي فجلس قدمها: أي كلامك صح أنتي ما فيك شيء والدليل الدمعة اللي بعينك والحين قوليلي أيش اللي مزعلك يا ميساء... ميساء رفعت عينها وطالعت في عمها وهو بحدة/ أصحك تكذبين علي لأنك تعرفين أنا ما أحب الكذب
ميساء: والله ما فيني شيء يا عمي بس ماما زعلانه مني لأني رفضت العريس اللي أتقدم لي
سعود: طيب ممكن أنا أعرف أنتي ليش رفضتي الزواج
ميساء: لأني ما أفكر في الزوج الحين... وكل همي دراستي يا عمي
سعود رجع بذاكرته ورى لمن سأل دانه نفس السؤال وكانت إجابتها نفس إجابت أختها وفجاءة سعود أبتسم بدون شعور
ميساء بزعل: عمي أنا أشكي لك وأنت تبتسم
سعود: أنا أسف حبيبتي وطوال ما أنا عايش أنتي ماراح تتزوجين إلا الوقت اللي تبين أنتي يا بنتي... وما أحد يقدر يجبرك وحتى لو كانت فرح بنفسها
ميساء بفرح ممزوج بخوف: جد يا عمي بس أخاف تزعل ماما مني
سعود: ممم عادي لو زعلت تراضينها يا حبيبتي أوكي
ميساء بابتسامه: أوكي يا بابا سعود ومشكوره يا عمي
سعود بابتسامه: المهم تكوني مبسوطة ولا تنزلين دمعتك ثاني مره يا حبيبتي.. ميساء فرحت وهزت رأسها بموافقة
**************************************
نرجع لبيت سعد
سعد وهو معصب من ولده: أنت كم مره قلت لك لا تضرب الأولاد اللي معك في الفصل
عبد العزيز أشار بيده على خمسة: كذا يا بابا
ميسم بابتسامة: ياعمري أنا والله أنك تجنن يا حبيبي
سعد وهو يطالع ميسم: لا والله من جد... بس تعرفين أني راح أخرج ولدك من الروضة وأخلي يجلس في البيت عندك علشان من جد تتجننين عليه
دانه الصغيرة: ههههه بابا وأنا
سعد بابتسامة: أنتي حبيبة بابا يا دندونه وأن شاء الله راح أجيب لك هداية وأوديك عند جده
ميسم وبحدة: حتى عزوز راح يروح معكم وعلى فكر يا حبيبي إعمل حسابك أنا أبي أسافر
سعد بإستغراب: وعلى وين يا ست الهانم
ميسم بدلع: أبي أروح أمريكا علشان أشوف أختي والله أنا اشتقت لها
سعد وبحدة: مشاء الله وتروحين وتتركيني... وكمان كيف بتروحين وأنت وراك جامعة
ميسم: عادي وإذا... يعني ما أقدر أغيب
سعد بخبث وهو يعصر عيونه: أف... وتروحين وتخلين زوجك وأبو عيالك حبيبك
ميسم وبدلع: عادي على الأقل تشتاق لي يا روحي
سعد وبهمس: أشتاق لك... والله إذا كنتي أنتي جنبي أنا أشتاق لك كيف لو سافرتي وتركتني
ميسم وهي تدقق النظر في سعد: أنت أيش جالس تتمتم بس لا يكون تفكر تتزوج علي لو سافرت
سعد عجبته الفكرة فحب يرفع ضغطها فقال وبخبث: والله أنها مو فكره بطله على الأقل لو سافرتي تكون الحرمة الثانية موجودة معي وما أكون وحيد
ميسم برطمت وقامت وشالت عيالها وتركت المكان وهي تقول: أتزوج ماحد مسكك يا عجوز وبحدة/ أصلا أنا ماكنت بروح وأخليك لكن طالما أنك تبي تتزوج أنا بروح عند أمي
سعد حاول يمسك نفسه من الضحك بس ما قدر: ههههههه... خلاص أنت قولي لي متى بتروحين علشان أجهز جناح عروسي ولا تخافين بروح وأدور عجوز مثلي علشان لا تأخذني منك... ميسم طالعت في سعد وراحت وخلت المكان وهي تتحلطم بعصبية أم سعد فكان فاطس من الضحك
*************************************
في أمريكا
كانت دانه واقفة مع ماريه تجهز العشاء علشان جوهر على وشك الوصول من شغله... لكنها كانت قلقنا بعض الشيء وقلبها مغضوب في هل اللحظة دخل جوهر وكان معصب كالعادة
دانه أول ما شافته قالت بهمس: الله يعدي هذا الليلة على خير... جوهر جاء ووقف قدم دانه وطلع فيها والشر باين في عينه والتفت لماريه
جوهر وبحدة: ماريه اتركيني مع زوجتي لو سمحتي لأني أريد أن اتكلم معها على أنفراد
ماريه التفتت لدانه اللي كانت خايفة ومن ثم لجوهر: حسنا يا سيدي.. وراحت وتركت المكان
جوهر أتكتف وطالع في دانه وبحدة: هو سؤال وأبي رد بسرعة أنتي تعرفين بأن أهل صديقتك الزفت خلود الجابري... أنهم راحوا السعودية عند أهلي علشان يخطبون أختي الجوري
دانه بخوف وأرتباك: لا والله ما أعرف... أنــــا بس أعطيت خلود رقم خالتي العنود
جوهر عصب وضرب طاولت الاكل بيده مما خلى دانه تفز من الخوف: وأنت مين سمح لك تعطيها رقم أمي حتى بدون ما تستشريني أو تاخذين إذني
دانه بصوت باكي: لأنها هي اللي طلبت مني رقم خالتي
جوهر وهو يرص على أسنانه: وحضرتك كنت تعرفين بموضوع الخطوبة لو أنا مو غلطان صح ومن بين أسنانه/ يا مدم دانه
دانه بلعت ريقها وطلعت في جوهر: أي أنا كنت أعرف بس.... بس دانه ما كملت من الكف اللي جاها من جوهر وطيحها على الأرض وصار يضرب بجزمته فيها وهي تبكي وتتأسف وتترجهاه يتركها بس جوهر كان مثل المجنون ما وقف ضربها الين جات ماريه وبعدت جوهر عن دانه وبحدة: إذا لم تتركها أنا سأتصل بالشرطة... جوهر طالع في ماريه وخرج من البيت أما ماريه فأخذت دانه وطلعتها على غرفة طلال وملاك ونادت على جوري اللي كانت نايمه وانصدمت من شكل دانه واللي كانت منهاره من البكاء
جوري بصدمه: ايش اللي حصل
ماريه وبعصبية: لقد ضربها أخوك المجنون ولكن أنا لا أعلم لما تتركه يضربها هكذا... جوري طالعت في ماريه وبعد كذا جلست جنب دانه
جوري بحزن على حال دانه: دانه واللي يرحم والدينك خلاص ترى والله قطعتي قلبي من كثر البكاء وكمان أنتي ليش تركتي يسوي فيك كذا
دانه: خلاص والله أنا تعبت من اللي يصير وكمان أيش ذنبي لو خالد خاطبك والله العظيم ماكنت أعرف بالموضوع أنا أعطيت خلود رقم خالتي
جوهر دخل وبعصبية: لا تبين أصدق أنك ما تعرفين... لا يا مدام أنا متأكد بأنك تعرفين كل شيء
جوري بحزن: ليش يا جوهر ليش ضربتها كذا والله حرام عليك
جوهر بتهديد: أسكتي أنتي الثانية لا يجيك نفس اللي جاها فهمتي... جوري ماردت على جوهر لأنها تعرف أخوها لو عصب مو بس يضرب يمكن يكسر الشخص من الضرب... جوهر طالع فيهم با ستحقار وخرج وتركهم
جوري بقهر: والله أنك غبية ليش تتركينه يضربك كذا والين متى راح تسكتين على هذا الشي... دانه طالعت في جوري ومارد عليها... وفي اليوم الثاني كانت يوم النتيجة بس دانه ما راحت علشان أثر الضرب إللي في وجهها جوري جابت نتيجة دانه
دانه كانت خايفة من نتيجتها وأول ما دخلت جوري: بشري كيف النتيجة يا جوري
جوري بخبث: والله يا دندون ما أعرف أيش أقولك بس
دانه بخوف: بس أيش لا يكون ما ني ناجحة
جوري بنفس الخبث: لا عاد ما رسبتي بس مشاء الله عليك لأنك الثانية على دفعتك
دانه بصدمة: أيش أنتي من جدك ولا تكذبين علي
جوري خرجت جوالها وورت دانه نتيجتها: شوفي الدليل وعلى فكره صديقاتك يسألون عنك... دانه من الفرحة سجدت سجود الشكر وبعد كذا ضمت جوري وباستها وأول ما جلسوا
دانه بفرح: الحمد لله وأنت أخبار نتيجتك
جوري: الحمد لله نجحت بتقدير جيد جدا والحين أنا بروح وأنام إلين وقت الغدى وبعد كذا أقوم وأجهز شنطة ملابسي لأني يا دوب أقدر أروح السوق أجيب هدية
دانه بتعجب: ليش أنتي بتروحين السعودية
جوري: أي أحنا كلنا بنروح لأن جوهر قال إن أمي اتصلت علي وقالت له أن ننزل هذا الإجازة... وبخوف والله اشتقت لبيتنا ولغرفتي بس الله يسامح اللي كان سبب تواجدي هنا
دانه ببتسامة: وليش أنتي مو مبسوطة معنا يا قلبي
جوري بحزن: لا والله بعكس... بس دانه أقولك شيء ما تزعلين مني
دانه بابتسامة باهت: قولي يا قلبي أنتي تعرفين بأني مستحيل أزعل عليك
جوري أتنهدت من أعماق قلبها وبحزن: أنا أسفه
دانه عقدت حواجبها وبتعجب: ليش أيش صار علشان تعتذرين
جوري وهي منزلة راسها: لأني قلت لأهلي يزوجونك لجوهر وكنت أحسب بأنك راح تكوني مبسوطة بس الظاهر كل شيء صار عكس اللي أبيه لأن جوهر معيشك أتعس أيام حياتك
دانه ببتسامة: في البداية راح أقولك هذا نصيبي لكن أن شاء الله كل شيء راح ينتهي قريب بس الله يسعدك خلي هذا الموضوع بيننا
جوري بتعجب: دانه أنت قصدك أنك تتطلقين من جوهر
دانه بشتات: يمكن يكون هذا أفضل شيء لي ولو لأني تعبت يا جوري والله تعبت من معاملة جوهر لي
جوري هزت رأسها بنفي: لا يادانه لا تقولين كذا وبعدين أمكن أخويه قاسي في تصرفه لكنه والله يحبك وبمجرد ما يضربك أو تزعلين منه أحس أنه يفقد أعصابه لأنه يخاف أنه يخسرك صحيح أنه مجنون بعض الأحيان بس صدقيني يا دانه جوهر يحبك.. أنت اتركي لمدة بس الله يسعدك لا تتطلقين وقبل ما تفكرين في الطلاق فكري في طلال وملاك فين بيروحون لو أتطلقتم مع أني متأكدة بأن جوهر مستحيل يتركك يا دانه
دانه تنهدت لأنها ما تبغى عيالها يعيشون مثلها وبحسرة: الله يكتب الي في الخير لي ولو... وبدمعة والله أنا تعبت يا جوري تعبت
جوري طبطبت على كتف دانه: مثل ما قلت لك أنت أبعدي عنه لمدة وصدقني هو راح يغير معاملته معك لأن جوهر أخويه أنا... وأنا أعرف كل شيء عنه بس المهم تسمعين كلامي وإذا جوهر ما أتغير أنا راح أغير أسمي من جوري لي أغبى بنت
دانه ابتسمت: والله أنا أثق فيك والحين قوللي فين أخوك وهو كيف نتيجته
جوري: بابتسامة: مممم توك تتذكري زوجك يا دانه
دانه برتباك: ها... لا والله أنا من أول كنت أبي أسألك بس أنتي دخلتي في موضوع ثاني
جوري بخبث: أهم شيء أنت تحبين زوجك يا عسل
دانه: أنا فعلا أحبو وعمري ما حبيت رجل ثاني مثله بس أنا أكره تعامله معي لأني إنسانه لي أهل وعزوة ولو أهل يعرفون بلي يصير بيننا والله ما راح يخلوني عنده لو دقايق واحد يا جوري
المهم اليوم اللي قرروا يرجعوا للسعودية دانه اتخذت قرار واللي جوهر ما كان يعرفه
جوهر باستغراب من كثر الشنط: انت ليش ماخذة كل هذا الأغراض ترى أحنا ماراح نطول هناك هو بس شهر ونرجع علشان الشركة
دانه بهدوء: معظم الشنط لطلال وملاك وجوري والسود فيها ملابسك أنت
جوهر بتعجب: وليش أغراضي لحالها ومو معك
دانه بنفس الهدوء: علشان أنا أغراضي حطيتها مع الهداية
جوهر: طيب خلونا نمشي علشان لا نتأخر على موعد الطيارة
جوري طالعت في دانه وجوهر: طيب يله... دانه وجوهر وجوري وطلال وملاك خرجوا وأتوجهو للمطار وكانت ماريه معهم وأول ما طلعوا على الطيرة
دانه بهمس لمارية: أرجوك مهم حدث لا تذكري ما حصل بين وبين زوجي أمام أهلي أو أهله يا ماريه
ماريه باتنهيدة: حسنا يا سيدتي
جوهر: ايش فيك أنت اليوم مو على بعضك
دانه ببتسامة: سلامتك ما فيني شيء... ومن ثم التفتت لبنتها وجلست تلعبها وعلى الساعة تسعة وصلت رحلتهم لأرض الرياض وأول ما نزلوا جوهر أتفاجأ بوجود زياد وسمير مع أخوه فيصل في أستقابلهم
جوهر بحدة وهمس: أنتي قلت لأهلك أنهم يجون ويستقبلونك
دانه وهي تجمع قوتها: أي أنا طلبت منهم
جوهر طالع في دانه: وليش
دانه وهي تنتظر ردة فعل: لأني بروح عند أهلي والحين عن إذنك... دانه تركت جوهر في صدمة ورحت مع أهلها
فيصل باستغراب: أيش فيها أم طلال راحت مع أهلها أنتم متهاوشين يا جوهر
جوهر التفت لجوري وبحدة: أيش اللي صاير
جوري بخوف: ما أعرف ليش ما سألتها أنت بنفسك
فيصل: خلونا نروح للبيت وهناك أتفاهموا **************************
في بيت أبو تركي
سعود وفرح كانوا جالسين ينتظرون وصول دانه وكانوا على أعصابهم من وقت ما خبرتهم في دانه بأنها راجعة على البيت وأول ما سمعوا صوت السيارة فرح دخلت على غرفة الاكل علشان سمير كان معهم
دانه وسمير وزياد: السلام عليكم
سعود وأم تركي: وعليكم السلام
دانه راحت وحبت راس جدتها وبالهفت: أشلونك يا جده
أم تركي بنفس لهفت دانه: الحمد لله يا حبيبتي أشلونك أنت يا عيون جدتك
دانه بابتسامة حزن: زينه يا جدتي وبعد كذا سلمت على أبوها
سمير: طيب يا يمه ويا سعود أنا بروح البيت وبكره أن شاء الله أرجع لكم بعد ما ترتاح دانه من رحلة السفر
أم تركي: طيب يا يمه بس أنتبها على طريقك ولا تسرع في الطريق
سمير بابتسامة: أن شاء الله يا يمه والحين مع السلامة... وأول ما خرج سمير طلعت فرح واستقبلت بنتها بالأحضان
فرح بدمعة: كيفك حبيبتي
دانه بابتسامه وهي تمسح دمعة أمها: الحمد لله أنا بخير يا ماما كيفك أنتي وكيف أخواتي
فرح: كلنا بخير بس غريبه جيت مع ماريه
دانه التفتت لماريه وبعد كذا لأمه: لأنها حبت تجي وتشوف السعودية يا ماما وكمان علشان تساعدني في طلال وملاك... فرح جلست على ركبها وسحبت طلال وملاك لصدرها... أما سعود فكان مركز مع دانه إللي فسخت عبايتها وطرحتها وجلست جنب جدتها وعلامة الحزن والشحوب في وجهها حتى ابتسامتها كانت حزينة وباهت وماهي دانه اللي كانت كلها حيوية وأونسا لا هي صارت وحده ثانيه
سعود: فرح خلي الخدم يحطون العشاء علشان دانه وعيالها يتعشون ويرتاحون
فرح بابتسامة: أن شاء الله يا أبو زياد
دانه وهي تلتفت لزياد: زياد حبيبي كيف حال رهام ونوف وسعود
زياد بابتسامة: الحمد لله كلهم بخير وأن شاء الله بكره بجيبهم لكي
دانه بابتسامة: أن شاء الله ... والله اشتقت لكم كلكم
أم تركي: دانه حبيبتي كيف حال زوجك جوهر وغريبه خلك تجين عندنا حتى بدون ما تروحين وتسلمين على أهله
دانه طالعت في أبوه اللي كان ينتظر ردها ومن ثم لجدتها وبابتسامة: لأني أتفقت معه أني أجي وأجلس معكم كم يوم لأني كل مرة أكون عندهم
أم تركي: بس هذا زوجك وأنت لازم تكوني في المكان الي يكون فيه زوجك لأن هذا هي الأصول يا بنتي
دانه بغصة: وليش أنتم ما تبوني هنا عندكم يعني... أقوم وأروح عند أهل زوجي
أم تركي طالعت في سعود وبعدين لدانه: لا يا بنتي أنا كيف أقول ما نبيك وأنتي مهم يكون بنتنا يا حبيبتي وسامحيني لو كنت ضايقتك
دانه هزت راسها بنفي وراحت وارتمت في حضن جدتها: لا يا جدتي لا تقولين كذا لأنك تاج راسي ومستحيل أتضايق من كلامك مهما كان...
تعليق