نرجع للسعودية وفي بيت أبو تركي
فرح: ميساء أقفل كل شيء لأني بتكلم معاكي
ميساء باستغراب: ماما الله يخليك أجلي كل شيء لبعدين أنا الحين مشغولة
فرح بشوية عصبية: ميسم أنا قلت تقفل كل شيء لا أتصرف معاكي تصرف ما يعجبك
ميساء وبطفش: طيب أن شاء الله... وأول ما قفلت الاب توب طالعت في أمها.. نعم يا ماما أيش هو الموضوع المهم اللي تبين تتكلمين فيه؟
فرح: عمك سعود قال أقولك إن في واحد جاء عنده وخطبك فإيش رأيك
ميساء باستغراب: رأي في أيش أنتي تعرفين بأني ما أبي أتزوج الحين وكل اهتماماتي دارستي وبس
فرح عقدت حواجبها: لا والله بس لا يكون في واحد في رأسك وأنا ما أعرف لكن والله لو كان الموضوع كذا لوكان ذبحتك يا ميساء لأن هذا عاشر وأحد ترفضينه
ميساء: طيب أحلفي على كيفك وقولي الكلام اللي يعجبك وزواج أنا ماراح أتزوج
فرح عصبت من كلام بنتها وقامت ومسكت ميساء من شعرها وبحدة: ميساء لا تخليني أحطك في رأسي فهمتي يا بنت أبوك
ميساء: ماما اتركي شعري وترى أنت سألتني وأنا جوابتك والله لو غصبتني بروح وأعلم عمي سعود على الأقل هو يفهمني
فرح تركت ميساء وبحدة: طيب يا ميساء والله دواكي عندي... ميساء طلعت في أمها وماردت عليها... أما فرح فأنقهرت منها وخرجت وتركتها
ميساء أخذت جوالها واتصلت على أختها: الو السلام عليكم
ميسم باستغراب من صوت أختها: هلا يا حبيبتي عسى ما شر إيش فيك يا قلبي
ميساء بصوت باكي: ماما بتخليني أفقد أعصابي وأتجنن
ميسم: وليش أيش سوت لك ماما خلتك تعصبين وتبكين بهذا الشكل
ميساء: يا أختي أمك كل بعد مده طالعت بعريس شكله... وبانفعال/ مع أني قلت لها أني ما أبي أتزوج الحين أحس أنها طفشت مني وما تبيني
ميسم: ميساء أيش هذا الكلام عيب عليك تقولين كذا على ماما وهي قبل كذا قالت لك أنها تبي تطمن عليك مثلنا ولا تنسين أن دانه أتزوجت في عمرك وأنها أصغر منك علشان كذا هي تبيك تتزوجين لأن مافي أم تطفش من عيالها علشان هي تطفش منك يا مجنونه
ميساء ببكاء: طيب خلاص قوليلها إني ما أبي أتزوج الحين ولو ما تقدرين تقنعيها أنا راح أتصل على دانه علشان تكلمها
ميسم بتنهد: طيب أنا راح أجي اليوم وأتكلم معاها المهم أنتي أهدي يا حبيبتي وكل شيء راح يصير مثل ما تبين
ميساء: طيب بس أنت تعالي وتكلمي معاها والحين مع السلام... ميساء قفلت من ميسم وطالعت في دفتر محاضرتها ودموعها على خدها وفي هل اللحظة اندق الباب ودخل سعود
سعود بحنان: بنتي ميساء ليش ما نزلتي اليوم وتغديتي معانا وحتى العشاء ما نزلتي وأكلتي معانا عسى ماشر
ميساء مسحت دموعها: أبد يا عمي مافيني شيء
سعود لاحظ أن ميساء كانت تبكي فجلس قدمها: أي كلامك صح أنتي ما فيك شيء والدليل الدمعة اللي بعينك والحين قوليلي أيش اللي مزعلك يا ميساء... ميساء رفعت عينها وطالعت في عمها وهو بحدة/ أصحك تكذبين علي لأنك تعرفين أنا ما أحب الكذب
ميساء: والله ما فيني شيء يا عمي بس ماما زعلانه مني لأني رفضت العريس اللي أتقدم لي
سعود: طيب ممكن أنا أعرف أنتي ليش رفضتي الزواج
ميساء: لأني ما أفكر في الزوج الحين... وكل همي دراستي يا عمي
سعود رجع بذاكرته ورى لمن سأل دانه نفس السؤال وكانت إجابتها نفس إجابت أختها وفجاءة سعود أبتسم بدون شعور
ميساء بزعل: عمي أنا أشكي لك وأنت تبتسم
سعود: أنا أسف حبيبتي وطوال ما أنا عايش أنتي ماراح تتزوجين إلا الوقت اللي تبين أنتي يا بنتي... وما أحد يقدر يجبرك وحتى لو كانت فرح بنفسها
ميساء بفرح ممزوج بخوف: جد يا عمي بس أخاف تزعل ماما مني
سعود: ممم عادي لو زعلت تراضينها يا حبيبتي أوكي
ميساء بابتسامه: أوكي يا بابا سعود ومشكوره يا عمي
سعود بابتسامه: المهم تكوني مبسوطة ولا تنزلين دمعتك ثاني مره يا حبيبتي.. ميساء فرحت وهزت رأسها بموافقة
**************************************
نرجع لبيت سعد
سعد وهو معصب من ولده: أنت كم مره قلت لك لا تضرب الأولاد اللي معك في الفصل
عبد العزيز أشار بيده على خمسة: كذا يا بابا
ميسم بابتسامة: ياعمري أنا والله أنك تجنن يا حبيبي
سعد وهو يطالع ميسم: لا والله من جد... بس تعرفين أني راح أخرج ولدك من الروضة وأخلي يجلس في البيت عندك علشان من جد تتجننين عليه
دانه الصغيرة: ههههه بابا وأنا
سعد بابتسامة: أنتي حبيبة بابا يا دندونه وأن شاء الله راح أجيب لك هداية وأوديك عند جده
ميسم وبحدة: حتى عزوز راح يروح معكم وعلى فكر يا حبيبي إعمل حسابك أنا أبي أسافر
سعد بإستغراب: وعلى وين يا ست الهانم
ميسم بدلع: أبي أروح أمريكا علشان أشوف أختي والله أنا اشتقت لها
سعد وبحدة: مشاء الله وتروحين وتتركيني... وكمان كيف بتروحين وأنت وراك جامعة
ميسم: عادي وإذا... يعني ما أقدر أغيب
سعد بخبث وهو يعصر عيونه: أف... وتروحين وتخلين زوجك وأبو عيالك حبيبك
ميسم وبدلع: عادي على الأقل تشتاق لي يا روحي
سعد وبهمس: أشتاق لك... والله إذا كنتي أنتي جنبي أنا أشتاق لك كيف لو سافرتي وتركتني
ميسم وهي تدقق النظر في سعد: أنت أيش جالس تتمتم بس لا يكون تفكر تتزوج علي لو سافرت
سعد عجبته الفكرة فحب يرفع ضغطها فقال وبخبث: والله أنها مو فكره بطله على الأقل لو سافرتي تكون الحرمة الثانية موجودة معي وما أكون وحيد
ميسم برطمت وقامت وشالت عيالها وتركت المكان وهي تقول: أتزوج ماحد مسكك يا عجوز وبحدة/ أصلا أنا ماكنت بروح وأخليك لكن طالما أنك تبي تتزوج أنا بروح عند أمي
سعد حاول يمسك نفسه من الضحك بس ما قدر: ههههههه... خلاص أنت قولي لي متى بتروحين علشان أجهز جناح عروسي ولا تخافين بروح وأدور عجوز مثلي علشان لا تأخذني منك... ميسم طالعت في سعد وراحت وخلت المكان وهي تتحلطم بعصبية أم سعد فكان فاطس من الضحك
*************************************
في أمريكا
كانت دانه واقفة مع ماريه تجهز العشاء علشان جوهر على وشك الوصول من شغله... لكنها كانت قلقنا بعض الشيء وقلبها مغضوب في هل اللحظة دخل جوهر وكان معصب كالعادة
دانه أول ما شافته قالت بهمس: الله يعدي هذا الليلة على خير... جوهر جاء ووقف قدم دانه وطلع فيها والشر باين في عينه والتفت لماريه
جوهر وبحدة: ماريه اتركيني مع زوجتي لو سمحتي لأني أريد أن اتكلم معها على أنفراد
ماريه التفتت لدانه اللي كانت خايفة ومن ثم لجوهر: حسنا يا سيدي.. وراحت وتركت المكان
جوهر أتكتف وطالع في دانه وبحدة: هو سؤال وأبي رد بسرعة أنتي تعرفين بأن أهل صديقتك الزفت خلود الجابري... أنهم راحوا السعودية عند أهلي علشان يخطبون أختي الجوري
دانه بخوف وأرتباك: لا والله ما أعرف... أنــــا بس أعطيت خلود رقم خالتي العنود
جوهر عصب وضرب طاولت الاكل بيده مما خلى دانه تفز من الخوف: وأنت مين سمح لك تعطيها رقم أمي حتى بدون ما تستشريني أو تاخذين إذني
دانه بصوت باكي: لأنها هي اللي طلبت مني رقم خالتي
جوهر وهو يرص على أسنانه: وحضرتك كنت تعرفين بموضوع الخطوبة لو أنا مو غلطان صح ومن بين أسنانه/ يا مدم دانه
دانه بلعت ريقها وطلعت في جوهر: أي أنا كنت أعرف بس.... بس دانه ما كملت من الكف اللي جاها من جوهر وطيحها على الأرض وصار يضرب بجزمته فيها وهي تبكي وتتأسف وتترجهاه يتركها بس جوهر كان مثل المجنون ما وقف ضربها الين جات ماريه وبعدت جوهر عن دانه وبحدة: إذا لم تتركها أنا سأتصل بالشرطة... جوهر طالع في ماريه وخرج من البيت أما ماريه فأخذت دانه وطلعتها على غرفة طلال وملاك ونادت على جوري اللي كانت نايمه وانصدمت من شكل دانه واللي كانت منهاره من البكاء
جوري بصدمه: ايش اللي حصل
ماريه وبعصبية: لقد ضربها أخوك المجنون ولكن أنا لا أعلم لما تتركه يضربها هكذا... جوري طالعت في ماريه وبعد كذا جلست جنب دانه
جوري بحزن على حال دانه: دانه واللي يرحم والدينك خلاص ترى والله قطعتي قلبي من كثر البكاء وكمان أنتي ليش تركتي يسوي فيك كذا
دانه: خلاص والله أنا تعبت من اللي يصير وكمان أيش ذنبي لو خالد خاطبك والله العظيم ماكنت أعرف بالموضوع أنا أعطيت خلود رقم خالتي
جوهر دخل وبعصبية: لا تبين أصدق أنك ما تعرفين... لا يا مدام أنا متأكد بأنك تعرفين كل شيء
جوري بحزن: ليش يا جوهر ليش ضربتها كذا والله حرام عليك
جوهر بتهديد: أسكتي أنتي الثانية لا يجيك نفس اللي جاها فهمتي... جوري ماردت على جوهر لأنها تعرف أخوها لو عصب مو بس يضرب يمكن يكسر الشخص من الضرب... جوهر طالع فيهم با ستحقار وخرج وتركهم
جوري بقهر: والله أنك غبية ليش تتركينه يضربك كذا والين متى راح تسكتين على هذا الشي... دانه طالعت في جوري ومارد عليها... وفي اليوم الثاني كانت يوم النتيجة بس دانه ما راحت علشان أثر الضرب إللي في وجهها جوري جابت نتيجة دانه
دانه كانت خايفة من نتيجتها وأول ما دخلت جوري: بشري كيف النتيجة يا جوري
جوري بخبث: والله يا دندون ما أعرف أيش أقولك بس
دانه بخوف: بس أيش لا يكون ما ني ناجحة
جوري بنفس الخبث: لا عاد ما رسبتي بس مشاء الله عليك لأنك الثانية على دفعتك
دانه بصدمة: أيش أنتي من جدك ولا تكذبين علي
جوري خرجت جوالها وورت دانه نتيجتها: شوفي الدليل وعلى فكره صديقاتك يسألون عنك... دانه من الفرحة سجدت سجود الشكر وبعد كذا ضمت جوري وباستها وأول ما جلسوا
دانه بفرح: الحمد لله وأنت أخبار نتيجتك
جوري: الحمد لله نجحت بتقدير جيد جدا والحين أنا بروح وأنام إلين وقت الغدى وبعد كذا أقوم وأجهز شنطة ملابسي لأني يا دوب أقدر أروح السوق أجيب هدية
دانه بتعجب: ليش أنتي بتروحين السعودية
جوري: أي أحنا كلنا بنروح لأن جوهر قال إن أمي اتصلت علي وقالت له أن ننزل هذا الإجازة... وبخوف والله اشتقت لبيتنا ولغرفتي بس الله يسامح اللي كان سبب تواجدي هنا
دانه ببتسامة: وليش أنتي مو مبسوطة معنا يا قلبي
جوري بحزن: لا والله بعكس... بس دانه أقولك شيء ما تزعلين مني
دانه بابتسامة باهت: قولي يا قلبي أنتي تعرفين بأني مستحيل أزعل عليك
جوري أتنهدت من أعماق قلبها وبحزن: أنا أسفه
دانه عقدت حواجبها وبتعجب: ليش أيش صار علشان تعتذرين
جوري وهي منزلة راسها: لأني قلت لأهلي يزوجونك لجوهر وكنت أحسب بأنك راح تكوني مبسوطة بس الظاهر كل شيء صار عكس اللي أبيه لأن جوهر معيشك أتعس أيام حياتك
دانه ببتسامة: في البداية راح أقولك هذا نصيبي لكن أن شاء الله كل شيء راح ينتهي قريب بس الله يسعدك خلي هذا الموضوع بيننا
جوري بتعجب: دانه أنت قصدك أنك تتطلقين من جوهر
دانه بشتات: يمكن يكون هذا أفضل شيء لي ولو لأني تعبت يا جوري والله تعبت من معاملة جوهر لي
جوري هزت رأسها بنفي: لا يادانه لا تقولين كذا وبعدين أمكن أخويه قاسي في تصرفه لكنه والله يحبك وبمجرد ما يضربك أو تزعلين منه أحس أنه يفقد أعصابه لأنه يخاف أنه يخسرك صحيح أنه مجنون بعض الأحيان بس صدقيني يا دانه جوهر يحبك.. أنت اتركي لمدة بس الله يسعدك لا تتطلقين وقبل ما تفكرين في الطلاق فكري في طلال وملاك فين بيروحون لو أتطلقتم مع أني متأكدة بأن جوهر مستحيل يتركك يا دانه
دانه تنهدت لأنها ما تبغى عيالها يعيشون مثلها وبحسرة: الله يكتب الي في الخير لي ولو... وبدمعة والله أنا تعبت يا جوري تعبت
جوري طبطبت على كتف دانه: مثل ما قلت لك أنت أبعدي عنه لمدة وصدقني هو راح يغير معاملته معك لأن جوهر أخويه أنا... وأنا أعرف كل شيء عنه بس المهم تسمعين كلامي وإذا جوهر ما أتغير أنا راح أغير أسمي من جوري لي أغبى بنت
دانه ابتسمت: والله أنا أثق فيك والحين قوللي فين أخوك وهو كيف نتيجته
جوري: بابتسامة: مممم توك تتذكري زوجك يا دانه
دانه برتباك: ها... لا والله أنا من أول كنت أبي أسألك بس أنتي دخلتي في موضوع ثاني
جوري بخبث: أهم شيء أنت تحبين زوجك يا عسل
دانه: أنا فعلا أحبو وعمري ما حبيت رجل ثاني مثله بس أنا أكره تعامله معي لأني إنسانه لي أهل وعزوة ولو أهل يعرفون بلي يصير بيننا والله ما راح يخلوني عنده لو دقايق واحد يا جوري
المهم اليوم اللي قرروا يرجعوا للسعودية دانه اتخذت قرار واللي جوهر ما كان يعرفه
جوهر باستغراب من كثر الشنط: انت ليش ماخذة كل هذا الأغراض ترى أحنا ماراح نطول هناك هو بس شهر ونرجع علشان الشركة
دانه بهدوء: معظم الشنط لطلال وملاك وجوري والسود فيها ملابسك أنت
جوهر بتعجب: وليش أغراضي لحالها ومو معك
دانه بنفس الهدوء: علشان أنا أغراضي حطيتها مع الهداية
جوهر: طيب خلونا نمشي علشان لا نتأخر على موعد الطيارة
جوري طالعت في دانه وجوهر: طيب يله... دانه وجوهر وجوري وطلال وملاك خرجوا وأتوجهو للمطار وكانت ماريه معهم وأول ما طلعوا على الطيرة
دانه بهمس لمارية: أرجوك مهم حدث لا تذكري ما حصل بين وبين زوجي أمام أهلي أو أهله يا ماريه
ماريه باتنهيدة: حسنا يا سيدتي
جوهر: ايش فيك أنت اليوم مو على بعضك
دانه ببتسامة: سلامتك ما فيني شيء... ومن ثم التفتت لبنتها وجلست تلعبها وعلى الساعة تسعة وصلت رحلتهم لأرض الرياض وأول ما نزلوا جوهر أتفاجأ بوجود زياد وسمير مع أخوه فيصل في أستقابلهم
جوهر بحدة وهمس: أنتي قلت لأهلك أنهم يجون ويستقبلونك
دانه وهي تجمع قوتها: أي أنا طلبت منهم
جوهر طالع في دانه: وليش
دانه وهي تنتظر ردة فعل: لأني بروح عند أهلي والحين عن إذنك... دانه تركت جوهر في صدمة ورحت مع أهلها
فيصل باستغراب: أيش فيها أم طلال راحت مع أهلها أنتم متهاوشين يا جوهر
جوهر التفت لجوري وبحدة: أيش اللي صاير
جوري بخوف: ما أعرف ليش ما سألتها أنت بنفسك
فيصل: خلونا نروح للبيت وهناك أتفاهموا **************************
في بيت أبو تركي
سعود وفرح كانوا جالسين ينتظرون وصول دانه وكانوا على أعصابهم من وقت ما خبرتهم في دانه بأنها راجعة على البيت وأول ما سمعوا صوت السيارة فرح دخلت على غرفة الاكل علشان سمير كان معهم
دانه وسمير وزياد: السلام عليكم
سعود وأم تركي: وعليكم السلام
دانه راحت وحبت راس جدتها وبالهفت: أشلونك يا جده
أم تركي بنفس لهفت دانه: الحمد لله يا حبيبتي أشلونك أنت يا عيون جدتك
دانه بابتسامة حزن: زينه يا جدتي وبعد كذا سلمت على أبوها
سمير: طيب يا يمه ويا سعود أنا بروح البيت وبكره أن شاء الله أرجع لكم بعد ما ترتاح دانه من رحلة السفر
أم تركي: طيب يا يمه بس أنتبها على طريقك ولا تسرع في الطريق
سمير بابتسامة: أن شاء الله يا يمه والحين مع السلامة... وأول ما خرج سمير طلعت فرح واستقبلت بنتها بالأحضان
فرح بدمعة: كيفك حبيبتي
دانه بابتسامه وهي تمسح دمعة أمها: الحمد لله أنا بخير يا ماما كيفك أنتي وكيف أخواتي
فرح: كلنا بخير بس غريبه جيت مع ماريه
دانه التفتت لماريه وبعد كذا لأمه: لأنها حبت تجي وتشوف السعودية يا ماما وكمان علشان تساعدني في طلال وملاك... فرح جلست على ركبها وسحبت طلال وملاك لصدرها... أما سعود فكان مركز مع دانه إللي فسخت عبايتها وطرحتها وجلست جنب جدتها وعلامة الحزن والشحوب في وجهها حتى ابتسامتها كانت حزينة وباهت وماهي دانه اللي كانت كلها حيوية وأونسا لا هي صارت وحده ثانيه
سعود: فرح خلي الخدم يحطون العشاء علشان دانه وعيالها يتعشون ويرتاحون
فرح بابتسامة: أن شاء الله يا أبو زياد
دانه وهي تلتفت لزياد: زياد حبيبي كيف حال رهام ونوف وسعود
زياد بابتسامة: الحمد لله كلهم بخير وأن شاء الله بكره بجيبهم لكي
دانه بابتسامة: أن شاء الله ... والله اشتقت لكم كلكم
أم تركي: دانه حبيبتي كيف حال زوجك جوهر وغريبه خلك تجين عندنا حتى بدون ما تروحين وتسلمين على أهله
دانه طالعت في أبوه اللي كان ينتظر ردها ومن ثم لجدتها وبابتسامة: لأني أتفقت معه أني أجي وأجلس معكم كم يوم لأني كل مرة أكون عندهم
أم تركي: بس هذا زوجك وأنت لازم تكوني في المكان الي يكون فيه زوجك لأن هذا هي الأصول يا بنتي
دانه بغصة: وليش أنتم ما تبوني هنا عندكم يعني... أقوم وأروح عند أهل زوجي
أم تركي طالعت في سعود وبعدين لدانه: لا يا بنتي أنا كيف أقول ما نبيك وأنتي مهم يكون بنتنا يا حبيبتي وسامحيني لو كنت ضايقتك
دانه هزت راسها بنفي وراحت وارتمت في حضن جدتها: لا يا جدتي لا تقولين كذا لأنك تاج راسي ومستحيل أتضايق من كلامك مهما كان...
*************************************************************************************************************
نرجع لي بيت أبو طارق
جوهر دخل على بيت أبوه وطلع على غرفته بدون ما يسلم على أمه وأبوه
أم طارق باستغراب من ولدها الي نادته ومارد عليها: هذا أيش فيه دخل معصب
فيصل وهو يطالع في أمه: زعلان يا يمه
أبو طارق: زعلان من أيش بالضبط وهنا الكل التفت لجوري ينتظرون جوابها
جوري بتعجب: الله يسلمك أنتم حتى ما أتحمدتم على سلامتي... وبخصوص جوهر ودانه أنا ما أعرف شيء مثلي مثلكم
أم طارق طالعت في بنتها وطلعت جوالها واتصلت على دانه: الو السلام عليكم
دانه بترحيب: هلا والله بخالتي
أم طارق: الحمدلله على سلامتكم... كيفك يا بنتي وكيف العيال
دانه: الله يسلمك يا خالتي وأحنا بخير... أنتي كيفك وكيف عمي طلال والله اشتقت لكم
أم طارق: لو كنتي اشتقتي لنا كان جيتي بدل ما تتركين زوجك يدخل معصب حتى السلام ما سلم علينا
دانه بتنهيد: الله يسهل يا خالتي
أم طارق بتساؤل: أنتم متهاوشين يا دانه
دانه بارتباك: لا يا خالتي وليش نتهاوش والحكاية بما فيها أنا بس حبيت أكون مع أهلي وأنتي تعرفين بأن جوهر مستحيل يوافق علشان كذا خليت أهلي يستقبلوني وحطيت جوهر في الامر الواقع
أم طارق بشك: يعني أعرف من كلامك أنكم مو متزاعلين من بعض
دانه بنفس الارتباك: لا بسم الله علينا... والله لا يجيب الزعل بيننا يا خالتي
أم طارق بعدم تصديق: الحمد لله ومتى بتجين عندنا ولا بتجلسين كل الاجازة مع أهلك
دانه: الله يكتب اللي فيه الخير
أم طارق: أمين يا رب والحين أخليك علشان أروح وشوفي زوجك
دانه: طيب يا خالتي وأن شاء أرسل لكم طلال وملاك علشان يسلمون عليكم
أم طارق بعد ما تأكدت من شكها: الله يهدي النفوس يا بنتي والحين مع السلامة
دانه: مع السلامة يا خالتي... وأول ما قفلت التفتت لجوري وفيصل وأبوهم
أبو طارق: أيش فيهم هم متزاعلين
أم طارق: هي تقول ما فيهم شيء بس والله أقص يدي لو ما كان صاير شيء بينهم... ومتأكدة كمان أن بنتك تعرف كل شيء بس ما تبي تتكلم
جوري: والله ولدكم عندكم روحوا واسألوه أنا بطلع غرفتي وباخذ شور وبنام حتى العشاء ما أبي والحين عن إذنكم... وراحت وخلت المكان
أم طارق: حشى يا طلال والله عيالك نصهم مخبلين والله يعينني عليهم
****************************
نرجع لبيت أبو تركي وفي اليوم الثاني من وصول دانه وجوهر وفي غرفة دانه بالتحديد
فرح وبحدة: أنت يعني ألين متى راح تسكتين وما تقولين أيش الي صار بينك وبين زوجك لان السكوت ما منه فايده
دانه والي كانت جالسة على سريرها: ......................
فرح: يعني ماراح تتكلمين صح بس والله حرام عليكم اللي تسوونه فيني أنتي وأختك.. وفي هاللحظة رن جوال دانه والمتصل طبعا كان جوهر ودانه أول ما شافت أسم المتصل جوهر أتجاهلت... ليش ما تردين هذا دليل أن في شيء بينكم
دانه مسكت جوالها وقفلته وبعد كذا التفتت لفرح: ماما ممكن تتركيني لوحدي لأني عن جد أبي أجلس لوحدي وما أبي أتكلم عن أشيائي الخاصة فرجاءا أتركيني لأني أنا بحل مشاكلي بنفسي
فرح بخوف: طيب.. بس قولي لي أنتي تطلقتي من زوجك يا دانه
دانه وهي عافسة ملامحها وبصوت باكي: لا يا ماما بس أنا تعبانه وأبي أكون لحالي حتى بعيد عن جوهر... بس أنتم ما تتركوني لوحدي لأنوا أنتم من جهة وجوهر من جهة... فرح طالعت في دانه ووقفت علشان تخرج بس ميسم دخلت عليهم وهي ماسكه يد دانه الصغيرة
ميسم بابتسامة: السلام عليكم
فرح ودانه: وعليكم السلام
فرح: والله كملت يالله أتفضلي أدخلي عند أختك... وخرجت وتركتهم
ميسم استغربت بس دخلت حطت بنتها وسلمت على دانه سلام حار
ميسم بعتاب: ليش ما قلتي أنك بتجين يا مدام دانه والله أنك خاينه
دانه بابتسامة: والله أنا نفسي ما كنت أعرف بأني راح أجي وعلى فكره أحس أنك كبرتي شويه وتحليتي يا بنت
ميسم بتنهيد: والله... وأنتي الصادقة قولي عجوزة والجمال كله عند أختي ميساء ماشاء الله عليها هذا غير العرسان اللي يتقدمون لها وحضرتها ترفض كل شخص يتقدم لها
دانه بابتسامة: والله أفضل لها من الزواج ووجع الرأس
ميسم بابتسامة: أنتي من جدك تتكلمين ليش أنتي مو فرحانة مع زوجك يا دانه
دانه: ههههه وليش تظنين أني مو مبسوطة يا قلبي بالعكس أنا أسعد إنسانه في الكون وبعدين شالت دانه الصغيرة وجلست تلعبها: تصدقين يا ميسم بنتك ما تشبهك أحس أنها أحلى منك
ميسم وهي تعصر عيونها: لا والله ما تشبهني مافي مشكلة بس أحلى مني مع نفسها ولا علشان تشبهك
دانه: أي أكيد طبعا ويكفي أن أسمها دانه
ميسم بطفش: المهم متى بترجعون السعودية وتستقرون والله نفسي أجي عندك وتجين عندي... وفي هاللحظة دخل طلال وهو يبكي وكان خده مخدوش وينزف
دانه بخوف: أيش فيك وأيش اللي جرحك كذا
عزوز ولد ميسم: أنا دلبتوا وعولتوا (أنا اللي ضربته وعورته)
ميسم بعصبية: عزوز حسبي الله على أبليسك ليش ضربته جعلك العافية
عزوز: لأنه ما يتلم معي ولا ييعب معي (ما يتكلم ولا يلعب معي)
دانه: يا مفتري يا متوحش والله أنك مثل أبوك وأمك تضرب ولدي علشان ما لعب معك ليش هو بالغصب الشغلة... أما ميسم فكانت ميتة من الضحك على دانه وولدها: تضحكين يا ست الحسن وأنت يا طلال ليش تخليه يضربك وهو أصغر منك
ميسم: والله أسف يا دانه ولدي هذا شكله بيطلع مصارع لأن كل يوم يضرب العيال.. وشدت عزوز من إذنه وبتحذير: أعتذر من ولد خالتك وياويلك مني ومن أبوك لو تضرب عيال خوالك أو أعمامك فهمت
عزوز بشهقة وهو ماد بوزه: تيب
دانه بعدت ميسم عن عزوز وضمته: حرام عليك تراه طفل لا تضربيه ولا والله أنا كمان راح أضربك.... أهم شيء ميسم جلست مع دانه إلين الساعة أثنين وبعد كذا راحت على بيتها
أما دانه فأخذت تليفون البيت واتصلت على جوري
جوري بصوت كله نوم: الو
دانه: الو يا جوري
جوري جلست بسرعة: دانه أنتي فينك وليش جوالك دايما مقفول
دانه: أي دانه لأن جوهر جنني بالاتصال والحين كيف حالك وكيف خالتي وعمي
جوري: الحمد لله أنتي شلونك وشلون الكل عندك وشلون العيال
دانه: الحمد لله... والحين قولي كيف حال جوهر
جوري: والله يا دانه ما أعرف أيش أقولك
دانه بخوف: ليش أيش فيه لا يكون مريض
جوري بابتسامة: لا هو زين بس مرة زعل منك لأنك تركتيه ورحتي بيت أهلك ومن أمس وهو في جناحكم وما هو راضي يكلم أحد
دانه بارتباك وخوف: من جدك أنتي تتكلمين
جوري: والله العظيم يا دانه وعمرنا ما تخيلنا أن جوهر يسوي كذا دانه صدقيني أنا ماعمري كنت أعرف أن جوهر يحبك كذا بجنون
دانه حست بغصة: حتى أنا أحبه وأموت فيه بس والله أنا تعبت والمشكلة أهلي هنا مستغربين أني تركت زوجي وجيت عندهم
جوري: طيب أجلسي معاه وتفاهموا وقولي له سبب تركك له علشان يعرف غلطه... لأنه هو حتى الحين ما يعرف أنك زعلانه منه بسبب آخر مشكله صارة بينكم
نرجع لي بيت أبو طارق
جوهر دخل على بيت أبوه وطلع على غرفته بدون ما يسلم على أمه وأبوه
أم طارق باستغراب من ولدها الي نادته ومارد عليها: هذا أيش فيه دخل معصب
فيصل وهو يطالع في أمه: زعلان يا يمه
أبو طارق: زعلان من أيش بالضبط وهنا الكل التفت لجوري ينتظرون جوابها
جوري بتعجب: الله يسلمك أنتم حتى ما أتحمدتم على سلامتي... وبخصوص جوهر ودانه أنا ما أعرف شيء مثلي مثلكم
أم طارق طالعت في بنتها وطلعت جوالها واتصلت على دانه: الو السلام عليكم
دانه بترحيب: هلا والله بخالتي
أم طارق: الحمدلله على سلامتكم... كيفك يا بنتي وكيف العيال
دانه: الله يسلمك يا خالتي وأحنا بخير... أنتي كيفك وكيف عمي طلال والله اشتقت لكم
أم طارق: لو كنتي اشتقتي لنا كان جيتي بدل ما تتركين زوجك يدخل معصب حتى السلام ما سلم علينا
دانه بتنهيد: الله يسهل يا خالتي
أم طارق بتساؤل: أنتم متهاوشين يا دانه
دانه بارتباك: لا يا خالتي وليش نتهاوش والحكاية بما فيها أنا بس حبيت أكون مع أهلي وأنتي تعرفين بأن جوهر مستحيل يوافق علشان كذا خليت أهلي يستقبلوني وحطيت جوهر في الامر الواقع
أم طارق بشك: يعني أعرف من كلامك أنكم مو متزاعلين من بعض
دانه بنفس الارتباك: لا بسم الله علينا... والله لا يجيب الزعل بيننا يا خالتي
أم طارق بعدم تصديق: الحمد لله ومتى بتجين عندنا ولا بتجلسين كل الاجازة مع أهلك
دانه: الله يكتب اللي فيه الخير
أم طارق: أمين يا رب والحين أخليك علشان أروح وشوفي زوجك
دانه: طيب يا خالتي وأن شاء أرسل لكم طلال وملاك علشان يسلمون عليكم
أم طارق بعد ما تأكدت من شكها: الله يهدي النفوس يا بنتي والحين مع السلامة
دانه: مع السلامة يا خالتي... وأول ما قفلت التفتت لجوري وفيصل وأبوهم
أبو طارق: أيش فيهم هم متزاعلين
أم طارق: هي تقول ما فيهم شيء بس والله أقص يدي لو ما كان صاير شيء بينهم... ومتأكدة كمان أن بنتك تعرف كل شيء بس ما تبي تتكلم
جوري: والله ولدكم عندكم روحوا واسألوه أنا بطلع غرفتي وباخذ شور وبنام حتى العشاء ما أبي والحين عن إذنكم... وراحت وخلت المكان
أم طارق: حشى يا طلال والله عيالك نصهم مخبلين والله يعينني عليهم
****************************
نرجع لبيت أبو تركي وفي اليوم الثاني من وصول دانه وجوهر وفي غرفة دانه بالتحديد
فرح وبحدة: أنت يعني ألين متى راح تسكتين وما تقولين أيش الي صار بينك وبين زوجك لان السكوت ما منه فايده
دانه والي كانت جالسة على سريرها: ......................
فرح: يعني ماراح تتكلمين صح بس والله حرام عليكم اللي تسوونه فيني أنتي وأختك.. وفي هاللحظة رن جوال دانه والمتصل طبعا كان جوهر ودانه أول ما شافت أسم المتصل جوهر أتجاهلت... ليش ما تردين هذا دليل أن في شيء بينكم
دانه مسكت جوالها وقفلته وبعد كذا التفتت لفرح: ماما ممكن تتركيني لوحدي لأني عن جد أبي أجلس لوحدي وما أبي أتكلم عن أشيائي الخاصة فرجاءا أتركيني لأني أنا بحل مشاكلي بنفسي
فرح بخوف: طيب.. بس قولي لي أنتي تطلقتي من زوجك يا دانه
دانه وهي عافسة ملامحها وبصوت باكي: لا يا ماما بس أنا تعبانه وأبي أكون لحالي حتى بعيد عن جوهر... بس أنتم ما تتركوني لوحدي لأنوا أنتم من جهة وجوهر من جهة... فرح طالعت في دانه ووقفت علشان تخرج بس ميسم دخلت عليهم وهي ماسكه يد دانه الصغيرة
ميسم بابتسامة: السلام عليكم
فرح ودانه: وعليكم السلام
فرح: والله كملت يالله أتفضلي أدخلي عند أختك... وخرجت وتركتهم
ميسم استغربت بس دخلت حطت بنتها وسلمت على دانه سلام حار
ميسم بعتاب: ليش ما قلتي أنك بتجين يا مدام دانه والله أنك خاينه
دانه بابتسامة: والله أنا نفسي ما كنت أعرف بأني راح أجي وعلى فكره أحس أنك كبرتي شويه وتحليتي يا بنت
ميسم بتنهيد: والله... وأنتي الصادقة قولي عجوزة والجمال كله عند أختي ميساء ماشاء الله عليها هذا غير العرسان اللي يتقدمون لها وحضرتها ترفض كل شخص يتقدم لها
دانه بابتسامة: والله أفضل لها من الزواج ووجع الرأس
ميسم بابتسامة: أنتي من جدك تتكلمين ليش أنتي مو فرحانة مع زوجك يا دانه
دانه: ههههه وليش تظنين أني مو مبسوطة يا قلبي بالعكس أنا أسعد إنسانه في الكون وبعدين شالت دانه الصغيرة وجلست تلعبها: تصدقين يا ميسم بنتك ما تشبهك أحس أنها أحلى منك
ميسم وهي تعصر عيونها: لا والله ما تشبهني مافي مشكلة بس أحلى مني مع نفسها ولا علشان تشبهك
دانه: أي أكيد طبعا ويكفي أن أسمها دانه
ميسم بطفش: المهم متى بترجعون السعودية وتستقرون والله نفسي أجي عندك وتجين عندي... وفي هاللحظة دخل طلال وهو يبكي وكان خده مخدوش وينزف
دانه بخوف: أيش فيك وأيش اللي جرحك كذا
عزوز ولد ميسم: أنا دلبتوا وعولتوا (أنا اللي ضربته وعورته)
ميسم بعصبية: عزوز حسبي الله على أبليسك ليش ضربته جعلك العافية
عزوز: لأنه ما يتلم معي ولا ييعب معي (ما يتكلم ولا يلعب معي)
دانه: يا مفتري يا متوحش والله أنك مثل أبوك وأمك تضرب ولدي علشان ما لعب معك ليش هو بالغصب الشغلة... أما ميسم فكانت ميتة من الضحك على دانه وولدها: تضحكين يا ست الحسن وأنت يا طلال ليش تخليه يضربك وهو أصغر منك
ميسم: والله أسف يا دانه ولدي هذا شكله بيطلع مصارع لأن كل يوم يضرب العيال.. وشدت عزوز من إذنه وبتحذير: أعتذر من ولد خالتك وياويلك مني ومن أبوك لو تضرب عيال خوالك أو أعمامك فهمت
عزوز بشهقة وهو ماد بوزه: تيب
دانه بعدت ميسم عن عزوز وضمته: حرام عليك تراه طفل لا تضربيه ولا والله أنا كمان راح أضربك.... أهم شيء ميسم جلست مع دانه إلين الساعة أثنين وبعد كذا راحت على بيتها
أما دانه فأخذت تليفون البيت واتصلت على جوري
جوري بصوت كله نوم: الو
دانه: الو يا جوري
جوري جلست بسرعة: دانه أنتي فينك وليش جوالك دايما مقفول
دانه: أي دانه لأن جوهر جنني بالاتصال والحين كيف حالك وكيف خالتي وعمي
جوري: الحمد لله أنتي شلونك وشلون الكل عندك وشلون العيال
دانه: الحمد لله... والحين قولي كيف حال جوهر
جوري: والله يا دانه ما أعرف أيش أقولك
دانه بخوف: ليش أيش فيه لا يكون مريض
جوري بابتسامة: لا هو زين بس مرة زعل منك لأنك تركتيه ورحتي بيت أهلك ومن أمس وهو في جناحكم وما هو راضي يكلم أحد
دانه بارتباك وخوف: من جدك أنتي تتكلمين
جوري: والله العظيم يا دانه وعمرنا ما تخيلنا أن جوهر يسوي كذا دانه صدقيني أنا ماعمري كنت أعرف أن جوهر يحبك كذا بجنون
دانه حست بغصة: حتى أنا أحبه وأموت فيه بس والله أنا تعبت والمشكلة أهلي هنا مستغربين أني تركت زوجي وجيت عندهم
جوري: طيب أجلسي معاه وتفاهموا وقولي له سبب تركك له علشان يعرف غلطه... لأنه هو حتى الحين ما يعرف أنك زعلانه منه بسبب آخر مشكله صارة بينكم
دانه: طيب قولي لي أنتي الحل لأنه حتى طلال صار يبكي ويقول إنه يبي أبوه
جوري بتفكير: ممم طيب أيش رأيك تجين بكره وتتغذين معنا منها تسلمين على أمي وأبوي ومنها تشوفين جوهر وتتكلمين وتتفاهموا لكن وضعكم كذا مره مو حلو وبالضبط أهلي صاروا يسألون
دانه بخوف: أيوه... بس والله أخاف أخوك يذبحني على الي سويته معه صدقيني هو ماراح يعديها لي
جوري بابتسامة: ماراح يسوي لك شيء لأنه عارف أن أهلك ماراح يسكتون فهو مضطر أنه يسكت وما يتكلم الحين
دانه: خلاص على بركة الله بكره أن شاء الله أجي وأتغدى معكم
جوري بابتسامة: خلاص وأحنا راح ننتظرك وعلى الأقل تقدرين تخرجين زوجك العاشق الولهان من عزلته
دانه بنفس الابتسامة: الله يستر من بكره يا قلبي وأن شاء راح أكون عندكم على الساعة وحدة ونصف
جوري: أوكي وأنا أن شاء الله راح أعطي أمي خبر في الفجر... والله يسعدك لا تتأخرين علينا والحين تصبحين على خير يا عمري
دانه بابتسامة: وأنتي من أهل الخير يا حبيبتي وبعد ما قفلت من جوري حطت رأسها على مخدتها وهي تفكر في جوهر إلين ما نامت وفي اليوم الثاني وبعد ما خرجت من بيت جدها توجهت لبيت أهل جوهر واللي استقبلوها أفضل أستقبال
أم طارق بعتاب وهي تلعب ملاك: يعني أشوفك ما بغيتي تجين لو ما كانت جوري طلبت منك تجين.... والأستاذ جوهر الثاني حابس نفسه من وقت وصوله بدون أكل حتى ما كلف على نفسه أنه يسلم علينا أنا وأبوه
دانه طالعت في جوري ومن ثم لخالتها: لا والله يا خالتي أنا كنت ناويه أجيكم في هذي الأيام بس كنت أنتظر الفرصة والحين عن إذنكم بروح وأشوف جوهر
أم طارق: طيب روحي يمكن تقدرين أنتي تعرفين أيش فيه... وطبعا أنتي تعرفين أن البيت بيتك يا قلبي... دانه تركت خالتها وجوري وطلال الصغير وملاك وطلعت على جناحهم هي وجوهر وأول ما وصلت دقت الباب بدقة متفقين عليها هي وجوهر ومع كل دقة كانت تحس أن قلبها بيخرج من مكانه من شدة الخوف وأول ما فتح جوهر الباب طالع فيها
دانه بارتباك: الــ ــسـ ـــلام عــ ــلـ ــيـ ـكــ ـم
جوهر بهدوء ما قبل العاصفة: وعليكم السلام أهلا يا أم عيالي ودخل على غرفتهم
دانه حطت يدها على قلبها وبخوف وهمست: اللهم أني استودعتك نفسي... ودخلت ورى جوهر بتردد واول ما دخلت سكرت الباب
جوهر: أقفلي الباب بالمفتاح يا دانه... دانه طالعت في جوهر بخوف وضياع وقفلت الباب مثل ما طلب منها جوهر... وراحت وجلست جنبه
دانه بارتباك: كيف حالك وكيف صحتك
جوهر وهو يطالع دانه بحدة: الحمد لله أنا عايش مثل ما تشوفين يا أم طلال
دانه: الحمد لله والحين تحب تتكلم أنت ولا أتكلم أنا... جوهر أعطى دانه نظره خلتها تبلع ريقها وتسكت على طول
جوهر وبحدة: وليش أنتي لك وجه تتكلمين من بعد اللي سويتيه يا مدام ولا أنتي شايفتني طرطور عندك... وتتصرفين من رأسك
دانه استجمعت قوتها وتشجعت: أنا عمري ما قلت عنك كذا ولا راح أقول وأنا جيت عندك الحين علشان نتفاهم ومو نتخانق
جوهر بضحكة سخرية: وعلى أيش بنتفاهم يا مدام دانه
دانه انقهرت من طريقة كلام جوهر معها وبهدوء: بأنك تغير معاملتك معي أو أننا ننفصل ومثل ما دخلنا بمعروف نخرج بمعروف يا جوهر
جوهر أنصدم من كلام دانه فعطاها نظره وبحدة: أيش تقصدين بكلمة ننفصل يا دنه
دانه خافت من نظرة جوهر فنزلت رأسها وبغصة: أقصد أننا نتطلق يا جوهر لأني أنا تعبت من تصرفاتك ومعاملتك معي
جوهر حس بأن الدم يفور في عروقه بس حاول أنه ما يعصب ويمد يده عليها: يعني هذا القرار اللي توصلتي له يا.. وبحدة: يا أم طلال ... دانه ندمت أنها قالت كذا لأنها تبي تحل المشكلة بينهم وما تبي تتطلق مثل ما قالت... جوهر كمل وبحدة: أنا أنتظر ردك
دانه من الخوف: ........
جوهر: طيب يا دانه الظاهر أنتي نسيتي ايش جاك أخر مره لمن نطقتي بهذي الكلمة... ولو كنتي حضرتك تضنين أني راح أتطلق فأنا راح أقول لك حلم إبليس بالجنة فهمتي ولو تموتين تعرفين أيش يعني تموتين أنا ما راح أطلقك لأني ما تزوجتك علشان أطلقك يا حلوة فهمتي... ومن بين ضروسه: والحين قومي وانقلعي لا والله أرتكب فيك جريمه... دانه طالعت في جوهر واللي صرخ في وجهها: أقولك أطلعي برى يا دانه... دانه وقفت بسرعة وجات بتطلع بس أستوقفها جوهر وبتهديد: والله يا دانه لو رجلك خطت عتبت باب البيت أنا راح أخليك تكرهين اليوم اللي أنولدتي فيه وأظن أنك فهمتي قصدي والحين أطلعي برى... دانه خرجت من غرفة جوهر وجلست على الأرض تبكي من قلبها ولحسن حظها جات جوري علشان تناديهم على الغدا وأول ما شافتها جات وجلست على ركبتها جنبها
جوري بخوف: دانه أيش صار جوهر ضربك
دانه من شدت بكاها ماردت: ..........
جوري: قومي ندخل على غرفتي لا يخرج فيصل من غرفته ويشوفك هنا... دانه وقفت ودخلت مع جوري ودخلوا على غرفتها
دانه ببكاء: والله جوهر مستحيل يتغير مستحيل أنا تعبت يا جوري والله تعبت ليت ربي يأخذ روحي ويريحني من هذا العذاب
جوري ضمت دانه بسرعة: لا يا دانه لا تدعين على نفسك كذا وبعدين فكري في أولادك قبل ما تدعين على نفسك
دانه: طيب قولي لي أنا أيش أسوي كل شيء جوهر يبيه أنا أسويه له طيب هو ليش ما يتغير في معاملته معي وفي الأخير لما قلت له نتفاهم أو نتطلق طردني من غرفتنا
جوري: دانه حبيبتي خلاص الله يسعدك لا تبكين علشان خاطري والله جوهر ما يستاهل دمعتك ولو تسمعين نصيحتي أنتي لازم تكلمين أمي وأبوي يمكن هم يقدرون يوقفونه عند حده
دانه تهز راسها بالنفي: لا يا جوري أنا ما أبي أدخل عمي وخالتي ولا أمي وأبوي في مشاكل هم في غنى عنها وأنا فوضت أمري لله في كل شيء وجوهر الله يهديه
جوري: طيب قومي وأغسلي وجهك علشان ننزل ونتغدى لأن أمي قالت أطلع وأناديك أنتي وجوهر
دانه: لا ما أبي أكل لأن نفسيتي انسدت يا جوري
جوري برجاء: لا يا دندون والله أمي راح تزعل عليك لأنها خلت الخدم يسوون الأكلة اللي تحبيها أنتي وجوهر
دانه: طيب الحين بنزل معك... دانه تركت جوري ودخلت وغسلت وجهها وبعد ما نشفت وجهها خرجت: يزينك يادانه والله أي أحد يشوف وجهك راح يعرف أنك بكيتي لأن لونك صاير مثل الطماطم
دانه إبتسمت وبصوت مبحوح من البكاء: البركة في أخوك الله يا يسماحه هو اللي نكد علي يومي... والله ما أعرف كيف بقابل خالتي وعمي كذا
جوري: عادي تعالي ننزل وأنا راح أتصرف
دانه بتساؤل: ليش أيش راح تسوين
جوري وهي تسحب دانه: تعالي أنتي ومالك دخل... دانه نزلت مع جوري وأول مانزلو
أم طارق شهقت من الصدمة: دانه أنتي تضاربتي مع جوهر يا بنتي
دانه بحياء: لا يا خالتي ليش
أم طارق بخوف على دانه: قولي لي ليش وجهك أحمر مثل الطماطم ماشاء الله
جوري: لأنها بكت يا يمه... دانه طالعت جوري بصدمة
أم طارق: وليش أيش سوى لها أخوك
جوري: لا هذي المرة مو جوهر... بس أنتي تخيلي يا أمي دانه طلعت تحب جوهر بس علشان أنا قلت لها أن جوهر راح يتزوج عليها بكيت وسارت جوري تضحك
أم طارق بشوية عصبية: من جد والله أنك ما تستحين شلون تقولين كذا للبنت
جوري وبخبث: أبي أشوف غلاة أخوي عند دانه... دانه تطمنت أول ما سمعت كلام جوري
أم طارق: والله أنك جد ما تستحين والحين فين أخوك ليش ما نزل معكم يا دانه... هنا دانه ارتبكت وما عرفت أيش تقول
جوري بتبرير: أف والله نسيت أقول له ينزل فعاد مالك غير أنك تتصلين عليه أنتي يا يمه وتقولين ينزل... أم طارق رفعت سماعة التلفون واتصلت على جناح دانه وجوهر ... وفي هذي اللحظة دخل أبو طارق وسلم... دانه وقفت وحبت رأس عمها وبعد ما سلموا على بعض جلست جنب جوري
طلال بن جوهر: مامي أنا جائع
أم طارق: دانه أنتي ليش ما علمتي عيالكم العربي
دانه: والله علمتهم يا خالتي بس طلال نص كلامه إنجليزي وحتى ملاك بدات تلقط منه... وفي هذي اللحظة نزل جوهر وحب على راس أبوه وأمه وأول ما جلس راحوا عياله عنده وهم فرحانين بأبوهم اللي شالهم وجلس يلعبهم بحنان
جوهر: طلال أيش هذا اللي في وجهك لا تكون ملاك اللي ما خشتك
طلال ببراءة: لا عدود عولني يا بابا (عزوز عورني)
جوهر طلع في دانه: ما شاء الله ومين يكون عزوز هذا كمان اللي سوى في ولدي كذا وفين كنتي حضرتك يا مدام
دانه بهدوء: عزوز هو ولد خالته وهم كانوا يلعبون
جوهر بلهجة تهديد ما فهمها غير دانه: معليش يا حبيبي أنا راح أخذ لك حقك من خالتها علشان المرة الجاية تنتبه عليك
طلال: بابا أنت بتلوح معنا (بتروح معنا)
جوهر طلع في دانه نظرة تحدي: لا أنتم راح تجلسوا هنا معنا وما في روح لبيت جدك الا بس للزيارة إذا أنا وافقت تروحون... وفي هاللحظة جات سونة: مدام غدا جاهز
أم طارق: يلا يا حبايبي قوموا علشان نتغدى المهم تغدوا وبعد الغذاء دانه طلعت مع جوري على غرفتها
جوري: دانه حبيبتي على أيش اتفقتم أنتي وجوهر
دانه بضحكة سخريه: على كل خير والحين بقوم واروح وأتصل على ماما
جوري وليش لا يكون بتروحين البيت الحين: دانه: لا ما بروح أنا بجلس هنا فعلشان كذا بخليهم يرسلون أغراضنا وأهم شيء ملابس ملاك وطلال
جوري: طيب ليش ما تروحين أنتي وتجهزين أغراضك وترجعين
دانه بتنهيدة: لا مالي خلق للمشاكل مع أخوك وقامت وخرجت من عند جوري ونزلت الصالة وجلست علشان تتصل على أمها
فرح: أهلا يا حبيبتي كيفك وكيف زوجك وأهله
دانه بطفش: الحمد الله كلهم بخير وهم يسألون عنكم
فرح: الحمد لله... أرسل لك السوق الحين
دانه: لا بس أرسلي لي ملابس لطلال وملاك وبعض ملابسي لأننا بنجلس هنا عند أهل زوجي
فرح: ومتى بترجعون أن شاء الله بكره ولا بعده
دانه بابتسامة: والله يا ماما أمرك عجيب لمن كنت عندكم كنتي تقولين ليش ما رحتي مع زوجك والحين لمن جيت عند زوجي تقولين متي برجع عاد لازم ترسون على حال اما أكون عندكم أو أكون هنا
فرح: أظن أنك قلتي بأنك بتروحين وترجعين وبخبث: والله أشتقتي لحضن جوهر
دانه بصدمة من أمها: ماما أيش هذا الكلام اللي تقولينه لي وعلى العموم لو علي أنا أبي أرجع البيت بس جوهر يقول أنه أشتاق لأولاده
فرح بخبث: أقول قولي أنه مشتاق لك ومو لعيالك ترى الاعتراف بالحق فضيلة
دانه ووجهها صاير أحمر من الخجل: ماما أنتي اليوم أيش فيك علي الظاهر أنت بتجننيني من كلامك هذا
فرح بابتسامة: أهم شيء أنك طمنتيني عليك والحين بقوم وأخليهم يجهزون لك الاغراض
دانه بابتسامة: أوكي يا قلبي وأنا بخلي ماريه تجي علشان تجيب أغراضها هي كمان خلاص يا عمري واعتذري لي من بابا وجدتي وأن شاء الله لو جيت أزوركم أنا راح أجلس معهم أن شاء الله ووصلي سلامي للجميع
فرح: أن شاء الله يا حبيبتي وانتبهي على أولادك وعلى نفسك يا بنتي والحين في حفظ الله
دانه: في حفظ الرحمن يا الغالية... دانه قفلت من أمها ونادت ماريه وطلبت منها تروح على بيت أهلها وتجيب أغراضهم وبعد كذا اتصلت على جوري وطلبت منها سواق علشان يوصل ماريه على بيتهم وبعد ما قفلت وجلست تلعب بدبلتها وهي تتذكر آخر مشكلة صارت بسبب دبلتها
جوهر بشوية عصبية وبحدة: أيش جالسة تسوين عندك يا هانم
دانه انفزعت ووقفت بسرعة: بسم الله الرحمن الرحيم ... حرام عليك والله بغيت توقف قلبي
جوهر: خير شايفتني جني قداكم علشان تقولين كذا وأظن أني سالتك كذا مره ولكن حضرتك كنتي سرحانة
دانه بطفش وملل: جوهر أنت أيش تبي الحين مني
جوهر: أنقلعي فوق وأظن أنك تعرفين بأن أخوي هنا ويمكن ينزل في أي وقت وأنتي حضرتك منثبرة هنا وفي هاللحظات نزلت جوري
جوري بابتسامة: السلام عليكم دانه أيش رأيك تجهزين ونروح السوق لأني بروح وأشتري لي بعض الأغراض
جوهر: لا ماهي رايحة لأننا بنخرج وأجلي مشوارك لبكره
جوري برجاء: طيب ليش ما تأجل مشواركم أنتم وتخليها تروح معي أنا اليوم
جوهر: جوري أنا قلت لك بكرة فلا تخليني أحلف وأقول إنها ماراح تروح معك
جوري بطفش: طيب أنتم فين بتروحون بالضبط
جوهر: وأنتي أيش دخلك بالمكان اللي بنروح له وعلى فكره بنخلي ملاك وطلال عندك وياويلك لو ضربتيهم لأني أعرف أنك مفتريه وكمان هم راح ينامون عندك اليوم بس
جوري: لا أكيد أنت تمزح لأنك تعرف بنتك بكايه وأنا ما أحب الدلع الزايد
جوهر طالع في دانه وبحدة: روحي وغيري ملابسك وخليك جاهزة وأول ما أتصل عليك تنزلين فهمتي...دانه طالعت في جوهر وجوري وبعد كذا طلعت وتركتهم وهي تفكر كيف تغير ملابسها وهي أصلا ما عندها شيء تلبسه وكل ملابسها في بيت جدتها، دانه دخلت غرفتها وجلست على سريرهم وهي تفكر في الي يخطط له جوهر وفين بياخذها ويوديها
دانه بخوف: ياويلي لا يكون بياخذني ويروح ويذبحني وفجأة جلست تستغفر ربي وقامت وخرجت من غرفتها وراحت على غرفة جوري وقبل ما تدخل دقت الباب وبعدين دخلت
جوري: هلا يا دانه
دانه: متى طلعتي وفين جوهر
جوري: خرج وقال أنه بيرجع بعد ساعة وأهم شيء أنك تجهزين
دانه جلست جنب جوري وبتردد: طيب هو قال لك فين بنروح ولا ما قال
جوري بكذب: لا ما قال لي وهو يقول مشوار خاص
دانه بخوف: الله يستر... بس الحين أنا أيش راح ألبس والمشكلة ملابسي في بيت جدتي
جوري بابتسامة: عادي يا حلو دولابي عندك خذي أي شيء تبينه
دانه: أنا خليني أعرف المكان الي بنروح له وبعدين أختار اللي أبي أهم شيء دانه تجهزت وبعد ما خلصت جلست تنتظر جوهر وأول ما وصل جوهر خرجت معه ويدها على قلبها من الخوف ألين وصلو للفندق اللي راحوا له وقت زواجهم... طبعا جوهر طلب منها النزول
دانه تنهدت من قلبها: جوهر ممكن أعرف أحنا ليش جينا هنا
جوهر طالع في دانه وراح ومسك يدها: خلينا ندخل وفي الداخل راح تعرفين كل شيء... دانه نزلت راسها ومشت مع جوهر وهي خايفة ومرتبكة لتواجدها في مثل هذه الاماكن وبالضبط أنه زعلان منها المهم دانه وجوهر وصلوا على الجناح اللي حجزه جوهر واللي كان نفس جناح زواجهم وقبل ما يدخلون
جوهر: دانه حبيبتي ممكن تغمضين عيونك ولا تفتحينها الين ما أقول لك أنا اتفقنا
دانه بلعت ريقها وبخوف: طيب أن شاء الله وغمضت عيونها
جوهر بتهديد: والله يويلك لو غشيتي وفتحتي عيونك لأني راح
أعرف ومسك يد دانه ودخلت معه... جوهر وقبل ما يجلسها فسخ عبايتها وطرحتها وبعد كذا جلسها على الكرسي وهمس لها في اذنها: لا تفتحين عينك الين أرجع لك يا عمري وراح تركها... أما دانه فكانت خايفه أنها تفتح عيونها وتشوف شيء ما يسرها ففضلت تكون مثل ماهي ألين يسمح لها جوهر تفتح عيونها... وفي هاللحظة جوهر سمح لدانه واللي انصدمت وشهقت من اللي سواه جوهر لها
دانه بصدمة: معقول
جوهر بابتسامة وأستفسار: أيش فيك ولا نسيتي أن اليوم هو عيد زواجنا الاول يا حياتي
دانه بصدمة: ..........
جوهر بابتسامة خبث: عمري ليش كذا أنتي مصدومة تراني سويت كل شيء علشانك وعلشان مرور خمسة سنوات على زواجنا الأساسي واللي كان بيني وبينك يا حياتي ولا نسيتي
دانه طالعت في جوهر: سبحان الله لنا خمسة سنوات متزوجين والين الحين محنا قدرين نفهم بعض ولا قادرين نعيش بسلام أو نتأقلم مع بعضنا شوف يا جوهر هنا مافي غيرك وغيرك أنت بس أبيك تفهمني متى راح تتغير وتعاملني بإحترام مثل ما يعامل كل زوج زوجته لأني عن جد تعبت من هذي الحياة ونفسي أعيش بسلام جوهر لا تزعل مني أنا عشت أتعس أيام حياتي معك مع أني كل يوم أكذب على نفسي وأقول إنك بكره راح تتغير وفعلا انت تتغير لكن مو للاحسن بل للاسوأ واليوم جاي تحتفل بمناسبة مرور خمسة سنوات من زواجنا
جوهر بعصبية ومن بين أسنانه: موب قلت لك قبل كذا أنك حرمة نكديه... وبانفعال: أنا الحين جايبك هنا علشان أبعدك عن التوتر اللي أنتي فيه وقلت أغير من نفسيتك وأنتي تسوين أشياء تنرفزني وترفع ضغطي يا مدام بس الظاهر أنتي خلاص تعودتي على الضرب والعنف لو ماني غلطان
دانه بخوف بلعت ريقها: جوهر ماحد يتفهم مع أحد بهذي الطريقة الله يسعدك لا تعصب لأنك راح تجلطني والله
جوهر بنفس الانفعال: طيب أنا راح أجلس.. وبحدة أشر بأصابعه عليها: وأنتي أتكلمي أما نوصل لحال أو أنك تستمرين معي على حالنا لأني طلاق ماراح أطلقك واليوم اللي تتحررين فيه مني فاعرفي أني مت وتركت الدنيا
دانه: بعيد الشر عليك وأنا ما قلت لك أني أبي الطلاق أنا بس أبي حياتنا تتغير يا جوهر... جوهر حبيبي أحنا عيالنا جالسين يكبرون وهم مع الأيام راح يعرفون بالمشاكل اللي بيننا... أنت ترى صاير مثل البنزين اللي ينتظر الشرر علشان يشتعل جوهر أعرف أنك تحبني وأنا بعد أحبك وأموت فيك بس أحنا لازم نغير طريقة عيشتنا ترى اليوم بابا سألني لوكنت تضربني أو لا لأن طلال صار يتصرف نفس تصرفاتك مع أخته ملاك أمس مسكها وضربها وشد شعرها علشان كانت تلعب مع عزوز ولد خالتها حضرة ولدك صار يغار على أخته...
جوهر فطس من الضحك من كلام دانه: أنتي من جدك لا والله ولدك هذا مو صاحي... وبعد كذا التفت لدانه: على العموم أبشري بالي يسرك وأعدك أنا راح أحاول أتمالك أعصابي بقدر الإمكان وفي أي وقت تحسين أني معصب اتركي المكان
دانه مسكت يد جوهر وبابتسامة: مشكوره على تفهمك يا حبيبي
جوهر بابتسامة وهو يلتفت يمين وشمال وكأنه يقول طيب والمفاجأة
دانه ابتسمت: وعلى الليلة هذي بس أنت متى أمداك تسوي كل هذا
جوهر بتفاخر: جوهر لو بغى شيء ما يصعب بفضل الله
دانه: الحمد لله بس ليش أخترت هذا الجناح
جوهر بابتسامة خبث: علشان أذكرك بليلة زواجنا ويوم دخلتك اللي كنتي ترتجفين من الخوف يومها
دانه بخجل: لا أجل أيش كنت تبيني أسوي وأنت إللي زرعت الخوف فينا وبدون زعل صراحة أنت كنت كابوس في حياتي يا جوهر ولا نسيت أيش سويت فينا من أول ما ملكت علي
جوهر وهو يلعب بشعر دانه: لأنك جوهرتي وجوهرة جوهر ماحد يمسها غيره لأنك غالية جد يادانه
دانه ابتسامة بخجل: يعني أفهم من كلامك أني غالية على قلبك يا جوهر
جوهر: لو ماكنتي غالية كان ما تزوجتك وخليتك أم عيالي يا دنيتي ودايم أدعي ربي أنه ما يحرمني منك... وبكل جديه: لأنك روحي يا دانه وما أقدر أعيش بدونك وصدقيني بأن أسوأ أيام حياتي لمن كنتي عند أهلك وقت ولادتك واليوم اللي رحتي لعند أهلك وقت رجعتنا من أمريكا لانه بصراحة صدمتيني مع أني كنت أقدر أجيبك بطريقتي بس في نفس الوقت خفت أخسرك للابد
دانه: وسكوتك كان مخوفني يا جوهر حسيت بأنك راح تذبحني لأني رحت عند أهلي... تصدق أنا ما كانت أنام لأني متوقعة دخولك في أي وقت
جوهر أتنهد: أنا ممكن أعاتبك وممكن أضربك لكن مستحيل أقتلك يا دانه لأنك تعرفين بأنك ملكتي قلبي وصدقيني حتى لمن أضربك أندم وأتمنى أن يدي تنكسر علشان ماعد أضربك مره ثانية
دانه طالعت في جوهر فحبت تغير الموضوع: طيب أنا بقوم وبشوف غرفتنا لأني اشتقت لها وأرجع لك أوك
جوهر مسك يد دانه وبخبث: لا تنسين تغيرين ملابسك على طريقك
دانه عفست ملامحها وبتعجب: بس أنا ما جبت معي ملابس
جوهر وبنفس الخبث وبنظرة تفحصيه: كل شيء جاهز... يا دانتي...دانه ابتسمت وراحت وتركت جوهر... وجوهر في هاللحظة جلس يدعي ربه أنه يبعد عنه العصبية وأنه أن شاء الله ماعد يضرب دانه مهما حصل لأنه يحبها وهو يعرف بأن أهلها لو عرفوا ماراح يخلونها تعيش معه مهما سوى وفي هاللحظة خرجت دانه بقميص نوم أحمر مفتوح الين الفخذ ومن فوق شفاف وكانت فاكة شعرها وحاطه روج أحمر فطلع شكلها جنان مره... وأول ما جلست جنبه عطرها دغدغ شعور جوهر
دانه باست جوهر على خده وبكل نعومة: الله لا يحرمني منك يا روحي والله يخليك لنا يا قلب دانه... جوهر بلع ريقه وشد دانه لصدره وأحتضنها وفجأة صار يبكي من قلبه... دانه خافت على جوهر لأنها أول مره تشوفه يبكي قدامها وكأنه طفل وبخوف: جوهر حبيبي أيش فيك ليش تبكي
جوهر وهو حاضن دانه: دانه الله يخليك لا تتركيني مهما صار ولو فعلا تحبيني أوعديني أنك ما تتركيني ثاني مره
دانه حاولت تبعد عن جوهر بس ما قدرت لأنه كان حاضنها من كل قلبه وكأنه خايف تضيع منه: جوهر حبيبي أنا مستحيل أتركك لأني والله أحبك وأوعدك أني ماراح أتركك مهما صار أن شاء الله... جوهر ترك دانه وقام من جنبها بسرعة وكأنه ما يبي تشوف دموعه وغاب عنها حق ربع ساعة وبعد ما رجع طالع فيها وأبتسم وكان ما صار شيء... وبعدين أتعشوا ناموا وهم في أفضل حال وفي اليوم الثاني رجعوا على بيت أهل زوجها بعد الظهر
أم طارق وهي فرحانة بشوفة دانه وجوهر في أفضل حال: هلا والله تو ما نور البيت يا حبايبي
دانه بخجل: منور بأهله يا خالتي والحين بروح وأشوف العيال أكيد بهدلوا جوري
أم طارق: طيب يا حبيبتي بس على فكر أمس اتصلت أم صديقتك وقالت بأنهم راح يوصلون اليوم على الرياض وأن شاء الله راح يجون بعد بكره عندنا علشان نتعرف على بعض وبعد كذا نحدد موعد الشبكة أن شاء الله
دانه بفرح: جد خالتي والله ألف مبروك والله يوفقهم
أم طارق وجوهر بسعادة ما تنوصف: أمين يا رب... المهم تمت خطوبة خالد من جوري وطبعا كانت الشبكة والملكة بعد أسبوع من الخطوبة... أما بالنسبة للزواج واللي اتفقوا أهلهم أنه يكون في الكويت لأنها راح تكون ليلة أهل العريس فكان بعد ست شهور علشان تقدر جوري تجهز نفسها وتتعرف على خالد أكثر، أما بالنسبة لدانه فكانت فرحانة جدا لصديقتها ودعت لها في سرها بأن الله يوفقها...
*************************************
في جناح دانه وجوهر
دانه كانت جالسة في غرفتها وكانت تقلب في ألبوم صورهم وتتذكر كل لحظة من حياتها مع أسرتها... بس دخل عليها شخص وطالع فيها
الشخص بابتسامة: مشينا كذا يا عمري ما تردين على جوالك... ترى أبوي من أول يتصل عليك وأنتي ما تردين وهو معصب لأننا أتأخرنا
دانه طالعت في الشخص وابتسمت: وفين ست الحسن والجمال أكيد قدام المراية كالعادة
الشخص الثاني: لا يا نبع الحنان وست الحسن جاهز وصارت ملكة الجمال والحين يلا نمشي علشان الغالي لا يمسح فينا الأرض
دانه تهز راسها بالنفي: أنا نفسي أعرف أنت ليش كذا شايفة حالك ومين إلى ضحك عليك وقال لك إنك ملكة جمال
العنود بدلع: والله مو لازم أحد يقول يا نبع الحنان ويكفي بأني بنت جوهر بن طلال وبنت الدكتورة دانه بنت سعود أجمل أثنين في العالم ويكفي أني أشبه خالتي وحياتي ميسم يا حبي لها
ملاك بابتسامة من تصرفات أختها الصغيرة: يمه خلينا نروح الناس بيجون والزواج بيخلص وأحنا ما رحنا
دانه: أوكي يلا يا حبايبي وعاد هذا زواج نوف بنت أخوي وطلال بن فيصل لأزم أكون في الاستقبال وعقبال ما أفرح فيكم أنتم والعيال
العنود بدون خجل رفعت يدها للسماء: أمين يا رب الله يسمع منك يا يمه
دانه بشوية عصبية: أستحي على وجهك يا بنت... المهم دانه وبنتها خرجوا على الساعة تسعة وتوجهوا لقاعة الزواج وأول ما دخلوا سلموا هي وبنتها على أهل زوجها وأهلها وبعد كذا جلست دانه جنب بنت عمها وبهمس لرهام: جات نوف من عند الكوافيرة
رهام بقلق على بنتها: لا باقي ما جات
ميسم بلقافه: أيش عندكم تتوشوشون
دانه بابتسامة: لا أبد سلامتك يا قلبي بس كنت أسأل عن عروستنا
ميسم بابتسامة وهي تراقب ملاك: عقبال ما نفرح بعزوز وملاك يا رب
دانه بنفس ابتسامة أختها: امين يا رب الله يسمع منك ... المهم تمت الليلة وكانت من أجمل الليالي بالنسبة للكل ما عدا رهام والي كانت حزينة علشان بتسافر مع زوجها علشان يكمل دراسته وأول ما دخلوا البيت دانه دخلت على غرفتها وأخذت دش مستعجل وبعد خروجها شافت جوهر جالس على السرير: هلا حبيبي متى رجعت
جوهر بابتسامة: قبل شوي... دانه جلست قدام المراية بروبها الفوشي والأسود علشان تتدهن... جوهر طالع فيها: كيف كانت ليلتكم يا حبيبتي
دانه: الحمد لله كل شيء كان زين ولله الحمد... والحين متى بتنام
جوهر: الحين بنام علشان بكره عندنا أجتماع أناو زيد علشان عندنا صفقة مع شركة أبو ركان... وعلى فكره سعد اليوم أتكلم معي بخصوص خطوبة ملاك من عبد العزيز ولده
دانه بابتسامة وفرح: من جدك وأيش قلت لهم يا حبيبي
جوهر بابتسامة: عادي قلت له أننا أن شاء الله بأني راح أستشير البنت وأرد لهم علشان نحدد موعد الملكة مره وحدة مع أني أعرف رأي بنتي تماما
دانه: هذا يعني أنك موافق صح
جوهر: وليش أرفض طالما الولد يحب البنت والبنت تحبه وكمان الولد محترم جدا وعجبني عاد أنتي بكره شوفي ولدك إذا كان يبي نملك له على بنت خالته لأني أبي أزوجهم وأفضى حق الصايع الثاني الين ما يكبر ونشوف له بنت الحلال... وبنتك المتهورة العنود اللي شيبتني
دانه بابتسامة: أن شاء الله يا حبيبي والله لا يحرمني منك
جوهر مسك يد دانه وباسها: ولا يحرمني منك تعرفين ليش لأنك أنتي حبيبة قلبي يا دانه وجوهرتي المفضلة يا أم عيالي ...
وبكذا أكون ختمت قصة دانه وجوهر وأتمنى بانها نالت أعجابكم مع جزيل الشكر لكل من تابعني وقرأ روايتي وأعطاني رايه وأن شاء الله يكون لي لقاء ثاني في رواية ثانية مع الكتابة
مع تحياتي للكاتبة: زبيدة الهوساوي
أختكم المحبة لكم: ساره خالد الخالدي.....
(شكر خاص لشيماء وإيلاف وروان وخوخة للمساعدة)
موعدنا مع روايتي الجديدة (الضحية في الانتقام وحب جنوني بدون شعور)
ما شاءالله الرواية رووووعه
يعطيكي العافية يا عسل قرائتها باقل من يومين
الله يسعدك واهنيكي على الإبداع
وشخصية جوهر اول مره تمر على يعني باختصار شخصيه استثنائيه
أمسسح أخطــآآء الغـآلي لو
كآن م كآن
محدن على آلدنيآ من آلعيب
خـآآلي ..
الروآية كآملة بعون الله بتشجيعكم لي وبردودكم .. وأرجو من الله أن تكون
بدآية موفقة لـي .
لآ أحلل نقل الروآية بدون إسمي " بدوية رجه "
أستودعكم الله الذي لــآ تخيب ودآئعه ..
انتظروني بالبآرت الــأول ..
مع بعض التعريف
ما شاءالله الرواية رووووعه
يعطيكي العافية يا عسل قرائتها باقل من يومين
الله يسعدك واهنيكي على الإبداع
وشخصية جوهر اول مره تمر على يعني باختصار شخصيه استثنائيه
تعليق