ندى وببكاء وخوف: بــابـــا دددانـ ـه ددانــ ـه ط ـاحـ ــت... سعود ما أنتظر ندى تكمل كلامها لأنه تركها وطلع على غرفة دانه وأول ما وصل وقف عند الباب وهو مصدوم من الي كان يشوفه ولمن وصل زياد وأم تركي وندى الي كانت تشهق من البكاء زياد طالع في أبوه الي كان واقف ومصدوم من دانه أما زياد فقرب منها وجلس على رجوله ورفها بشويش وهو يطالع في وجهها الي كان أصفر مثل الليمون
زياد وبخوف: يبه دانه ما تتنفس
على طول أم تركي هزت سعود الي فاق من صدمته وراح وشال دانه
زياد: بسرعة الحقني علشان نروح المستشفى زياد لحق أبوه وخرجوا من البيت وعلى طول على المستشفى وبعد ما دخلوا على الطوارئ جلس على الكرسي الي عند الغرفة ومسك راسه
سعود وبقلق على بنته: يا رب احفظ لي عيالي من كل سوء
زياد وهو يصبر أبوه: لا تخاف يا يبه أن شاء الله رح تكون بخير
سعود: كيف رح تكون بخير وأنت قلت إن أمس كمان أغمى عليها بس أنت ما قلت لي جبتها المستشفى لمن طاحت
زياد وبخوف من ردت فعل أبوه: لا يا يبه لأنها رفضت
سعود وهو يرص على أسنان من القهر: ولو هي رفضت تقوم أنت وتطاوعها كان غصبتها وجبتها وهذا وأنا مؤمنك على بنتي يا زياد
زياد: يبه أيش هذا الكلام ترى دانه أختي الصغيرة يا يبه والله حاولت فيها أنت أول واحد تعرف بأن دانه عنيدة
سعود طالع فيه: وأنت ما تقدر تجبرها ليش تخلي كلامها يمشي عليك وكأنك مو رجل
أنقهر زياد من كلام أبوه: الله يسامحك يا يبه ... وفي هذي اللحظات خرجت الدكتورة فوقف سعود وزياد بسرعة
سعود وبخوف: طمني يا دكتوره
الدكتورة: ما أقول غير الحمد لله بس البنت حالتها مره صعبة
سعود: ليش أيش عندها
الدكتورة: فقر دم شديد ولو ما كان لحقتو عليها كان تحولت لأنميه حادة وهذا ممكن يأدي للوفاة وعلى العموم لازم تجلس عندنا كم يوم علشان نقدر نرفع معدل الدم وأنا الحين أعطيتها أبرة حديد وحطيت لها مغذي
والحين شويه بنطلعها فوق على الغرفة فياليت تروحون وتسوون لها أجراءات الدخول
زياد: أن شاء الله وراح الاستعلامات علشان يسوي أوراق الدخول وأول ما رن جوالها رد/ هلا عمي
سمير: أيوه يا زياد فينكم أنتم في أي مستشفى
زياد: أحنا في مستشفى السعود الالماني يا عمي
سمير: طيب الحين بنكون عندكم
زياد: طيب يا عمي... المهم دانه جلست يومين في المستشفى وأول ما خرجت راحت على بيت عمها فهد
**********************************
في بيت فهد.... وفي غرفة نجود
نجود: دانوا والله أنك خاينه اشتريتي كل هذي الاغراض ولا جبتي لي معك يا بخيله
دانه: لا والله ومين قال إني أنا الي اشتريتها
نجود وهي تقرص عيونها: لا يعني مين جابها لك عمي ولا جوهر
دانه وببراء: أي والله جوهر أشتراهم لي
نجود فتحت عيونها على الأخير وشهقت: أنتي من جدك والله زوجك هذا خطير وموب مثل الي عندي
دانه وبحدة: أحترمي نفسك ولا تتكلمين على أخوي لأن أخوي خجول
نجود: ههههههه كح كح كح والله أنك بريئة قال أيش زيد خجول أقول أسكتي لو ما تعرفين شيء
دانه: أقول أسكتي لا تموتين علينا والحين قولي لي ليش منيره ماجات
نجود: تتريقين أنتي ووجهك كيف تجي وبكره ملكتها من محمد أخوي
دانه: والله من جدك أنتي وليش ما حد قال لي
نجود: وأيش بتسوين لو عرفتي وعلى فكرة أمس حدد كل شيء
دانه: ممم الله يوفقكم كلكم يا حبايبي... وفي هذي اللحظة رن جوال دانه وكان المتصل.. الغالي يتصل بك فردت دانه على طول/ هل والله بحبيبي توى ما نور جوالي
الغالي: كيفك حبيبتي
دانه: الحمد لله تمام والله
الغالي: طيب أتعشيتي وأخذتي دواكي
دانه: أي والله وكمان عصير البنجر والزبيب مرة عمي وقفت على راسي الين ما شربته
الغالي وبحدة: دانه متى أكلتي أنا متأكدة أنك ما أكلتي ولا شربتي دواكي
دانه: والله أكلت واسأل عمتي تهاني لو ما صدقتني وكمان أخذت الدواء علشان لا تزعلون علي
الغالي: زين يا حبيبتي والحين شوي بيجيك زيد علشان يرجعك البيت
دانه: طيب يا بابا
سعود: وانتبهي على نفسك والحين مع السلام
دانه وبابتسامة: مع السلام يا حبيبي... وقفلت
نجود: هههههه أكيد هذا عمي صح
دانه: أي والله هو من وقت ما دخلت المستشفى والاكل صار أجباري هذا غير أبر الحديد الي أكلت جسمي أكل
نجود بابتسامة: المهم إنك الحين صرتي أفضل
دانه: الحمد الله والحين قولي أيش شعورك اليوم
نجود بخوف: خليها على الله والله أحس أني بموت من الخوف وأخوك طبعا فرحان
دانه بابتسامة: مو بس زيد الي فرحان كلنا فرحانين لك يا عمري
نجود: طبيعي تقولين كذا لأنك مارح تتزوجين بكره مثلي
دانه: يعني أيش باقي على زواجي يعني أسبوعين وبس وترى حالي من حالك يا عسل
نجود: ما شاء الله باقي على زواجك أسبوعين وما بديتي جلسة التنظيف
دانه: لاحقين على كل شيء أن شاء الله...بس وقطع عليهم جوال دانه/ هذا زيد شكله وصل
نجود وقفت وتخصرت: لا والله لا يكون بتروحين وتخليني لا يا حبيبتي أنتي بتجليسين معي إلين ما يخلص الزواج
دانه سكتت وردت على زيد: هلا حبيبي
زيد: هلا فيك كيفك يا عسل
دانه بابتسامة: الحمد لله تمام يا قلبي
زيد: وكيف حبيبة قلبي
دانه: هي كمان بخير
زيد: الحمد لله والحين يله أنزلي علشان نروح البيت
دانه طالعت في نجود: لا يا حبيبي أنا ما راح أروح معك لأن نجود تقول لأزم أجلس معها
نجود: حطي على الاسبيكر علشان أكلمه
دانه وهي تحتط على الاسبيكر: زيد كلم نجود
زيد: هلا والله هلا بكل إحساسي هلا بعمري أنا ها تبين تروحين أنتي كمان معنا
نجود وبخوف: فين أروح معك
زيد: والله أنا بأخذك نوصل دانه وبعد كذا نطير على الفندق يا عمري
نجود: لا والله بتاخذني قبل الزواج يعني
زيد: عادي أنتي زوجتي وبكره زواجنا يعني عادي لو قضينا ليلتنا قبل الزواج
نجود صار وجهها أحمر من الخجل: زيد كل شيء في وقته حلو وأنا حبيت أقول لك دانه راح تنام عندي اليوم أوكي
زيد: أن شاء الله أنتي تامري أمر يا عمري بس خليها تكلمني
دانه: هلا زيد أنا معك
زيد: البسي عبايتك وأنزلي لأني أبيك ضروري
دانه باستفهام: حاضر الحين بنزل والحين عن إذنك
زيد: إذنك معك بس لا تتأخرين يا حبيبتي... وقفل الخط دانه لبست عبايتها وطرحتها
دانه: أنا بنزل وأشوف زيد وبعد كذا أرجع لك يا حبيبتي أوكي
نجود بابتسامة: طيب يا قلبي
دانه أتحجبت وغطت وجهها وخرجت من عند نجود ونزلت لزيد
زيد وهو ينزل من سيارته: هلا بدانتي الحبيبة
دانه راحت وسلمت على أخوها: هلا حبيبي أمر بقيت مني شيء
زيد: ما يامر عليك عدو يا قلبي بس موب أنا الي أبيك جوهر الي يبيك علشان بيسلم عليك
جوهر نزل من السيارة: هلا دانه كيفك يا عمري
دانه ارتبكت: جوهر وقبل ما يوصل عندها ليش ما قلت لي أن جوهر معك كان ضبطت نفسي
جوهر شال الطرحة عن وجه دانه وبابتسامة: أنتي أحلى وحده حتى بدون ما تضبطين شيء يا عمري
دانه نزلت راسها من الاحراج: تسلم يا عمري
زيد: أحم أحم نحن هنا
جوهر أحتضن دانه: وأيش علينا منك
زيد: والله أنك ما تستحي على الأقل أحترم وجودي وعلى العموم أنا بروح وأسلم على عمي وأرجع لك وما أبي أي تهور لأنكم في الحديقة أوكي
جوهر: ههههه أقول أقلب وجهك وخليني أطمن على زوجتي أوكي
زيد: طيب يا جوهر بعدين أتفاهم معك لأني ما أبي أحشرك قدام المدام وعلى طول حط رجله وانحاش
جوهر بعد دانه عن صدره وبهمس في إذنها: اشتقت لك ورح أنتظر ليلتنا في أحر من الجمر
دانة ارتبكت وبخوف: الله يسهل وحبت تضيع السالفة/ قول لي كيف خالتي وجوري
جوهر وهو يقرص عيونها: أيوه أيوه ضيعي السالفة يا عسل
دانه وهي تحس بالدم يجري في عروقها: جوهر الله يسعدك لا تتكلم معي في مثل هذي المواضيع يا قلبي
جوهر: حاضر أبشري يا عمري والحين قولي لي كيف صحتك أن شاء الله أفضل من أول
دانه بخجل: الحمد أفضل بكثير وبالضبط لمن شفتك اختفى كل تعبي
جوهر والابتسامة شاقة وجهه: لا لا ترى والله أتهور هنا في الحديقة وما علي من أحد
دانه وبخوف: لا يا جوهر لا تقول كذا
جوهر وبزعل مصطنع: طيب أنا كنت أعرف أنك ما تحبيني
دانه بارتباك: أيش أنت كيف تقول كذا والله أنا أحبك وأموت فيك بعد
جوهر وبخبث: والله طيب لو كنتي فعلا تحبني أثبتي لي قبل يجي زيد
دانه وببراء: طيب بس قلي شلون
دانه وببراء: طيب بس قلي شلون
جوهر وبنفس الخبث: ممم شلون يا جوهر شلون أوكي أنا أقولك شلون أيش رأيك تبوسيني
دانه وكل الالوان في وجهها: أيش أنت من جدك تبي عمي يذبحني اليوم
جوهر وبحدة: خير يذبحك نسيتي أنك زوجتي يا مدام
دانه رفعت رأسها وطالعت جوهر: طيب راح أسوي الي تبي بس بشرط
جوهر تكتف وهو يطالع فيه: والي هو
دانه بحيا نزلت راسها: أنا بختار المكان الي أبوسك فيه وكمان تغمض عينك
جوهر بابتسامة خبث: أوكي وأنا موافق
دانه: طيب غمض عيونك علشان أقدر أبوسك
جوهر وبكل سخرية: وليش أنتي بتبوسيني هنا وأنا (وأشار على شفيفة) ما أدري
دانه خافت من أنه يخليها تسوي شيء ما تبيها: جوهر أنا بدخل قبل لا يجي عمي أو عياله وأول ما جات تروح أحتجزها جوهر بيدينه وقرب من وجهها دانه بلعت ريقها/ جـ جـ ـوهـ ـر الله يسعدك لا... بس جوهر طنشها وقرب من وجهها أكثر دانه زاد خوفها فباسته في خده بسرعة وفي هذي اللحظة وخر جوهر عنها وهو يبتسم على حركتها
جوهر وبخبث: كان من أول سويتي كذا بدال الأحراج الي حطيتي نفسك فيه ولا أنا غلطان
دانه ومازالت خايفة من وجودها مع جوهر: ممكن أدخل
جوهر وبحدة: لا مو ممكن لأن عيب عليك تدخلين وتخليني هنا وأنا جاي عندك علشان أشوفك وأسلم عليك صح ولا أنا غلطان
دانه: لا كلامك صح
جوهر: برافوا يا زوجتي والحين خلصتي من ملابسك علشان الأسبوع الجاي بنروح أمريكا علشان نرتب البيت
دانه: أي خلاص كل شيء جاهز أن شاء الله
جوهر حاس بأن دانه أتضايقت من تصرفه فحب يغير عليها فقرب منها شوي: عقبال ما تجهزين أنتي بعد لي
دانه وبخجل: أن شاء الله يا حبيبي
جوهر وباختبار لخجل دانه: والله أنتي الي تسوي أي شيء تثير فيني فأنا عندي أقتراح حلو لكي
دانه طلعت جوهر بتعجب: أيش هو
جوهر: مممم أننا نخلي زواجنا بكره مع زواج زيد وفي ليلة زواجنا تكون زوره لنا أحنا الأربع
دانه حست بالدم يجري في عروقها من الخوف: ها...
على طول جوهر باسها على خدها: يا حبي لك يا دانه.... وفي هذي اللحظة خرج زيد وفهد
فهد: ما شاء الله الحين أحنا تاركينك مع البنت وأنت جالس تستفرد فيها
جوهر وبابتسامة: هلا والله بالعم فهد وسلم عليه أما دانه فكانت تتمنى بأن الأرض تنشق علشان تتخبى فيها بعد الموقف الي حطها فيه جوهر
فهد: يعني أنت يا جوهر ما جيت علشان تسلم علي وجيت علشان تقابل دانه صح
جوهر وهو يغمز لفهد وزيد: والله ياعم فهد كنت أقنع دانه بأننا نخل زوجنا بكره مع زوج زيد بس أنتم جيتم وخربتم علينا
فهد وهو يطالع دانه: أفا يا دانه أنتي ليش مستعجله على الزواج كذا
دانه شهقت من كلام عمها: أنا يا عمي وطالعت جوهر فلقته يطالع فيها فنزلت راسها/ عن إذنكم أنا برجع عند نجود وأنحاشت على طول
زيد وفهد وجوهر: ههههههه من تصرف دانه
فهد وبابتسامة: اتفضل يا جوهر أدخل
جوهر: لا والله تسلم يا عم فهد أنا برجع على البيت
فهد: لا أول أتعشى معنا وبعدين روحوا
جوهر: أن شاء الله مره ثانيه لأني مستعجل ولا تنسى يا عمي بكره وراي سهرة النسيب
زيد: أي والله أتمنى أن الوقت يمر بسرعة والله
فهد: أستحي يا زيد عيب تراني أبو العروسة
جوهر وزيد: هههههه
زيد: طيب يا عمي عن إذنك أحنا بنروح
فهد: الله معكم يا ولدي وانتبهوا على طريقكم
جوهر وزيد ودعوا فهد وبعد كذا طلعوا على سيارة زيد ووصل جوهر وبعد كذا رجع على البيت
وفي يوم الزواج والبنات في الصالون
منيره: يا الله أحس أني بموت من الخوف
نجود: لا والله أجل أنا أيش أقولك باقي لي كم ساعة وأكون لوحدي مع زيد أنتي على الأقل بترجعين البيت مع عمتي عفاف أما أنا فالله يستر على حالي الليلة
دانه: هههههه والله أنكم وناسة أنتي وهي وعلى العموم ما شاء الله عليكم والله أنكم تاخذون العقل بس باقي تلبسون الفساتين وتنزفون
نجود: مين بيجي يأخذنا على القاعة يا دانه
دانه: توني اتصلت على عمي سمير وقال إنه هو الي بيجي ويأخذني
نجود: أوكي الله يعيني ويعدي هذي الليلة بخير
دانه: نجود حبيبتي أستهدي بالله وكل شيء رح يكون بخير أن شاء الله والحين قولي لي يا منيره أيش لون فستانك
منيره: لونه أحمر فاتح
نجود: والله المفروض أنا الي لازم البس أحمر بدل الأبيض
منيره ودانه: هههههه
دانه: حلوة عروس بفستان أحمر والحين قولي لي ليش تطالعين كذا
نجود: والله مادري بس أحس أنك متوترة أنتي بعد
دانه: لا أنا مو متوترة بس أحس مدري أحس قلبي مقبوض شوي
منيره: وليش بسم الله عليك وشولها قلقانة
نجود وبخبث: أوه أنا عرفت يمكن لأنك راح تشوفين أم حبيب القلب
دانه حست أن قلبها بيخرج من مكانه من كثر دقاته: والله الظاهر كلامك صحيح يا نجود... وأول ما رن جوالها طالعت في الرقم وردت/ هلا عمي
سمير: خلصتوا ولا باقي
دانه: لا خلاص الحين بنخرج يا عمي
سمير: طيب يا حبيبتي بسرعة ولا تتأخرون
دانه: أن شاء الله يا عمي
***************************
خلونا نروح على قاعة الزواج...
الفنانة كانت تغني ومعظم البنات كانوا يرقصون وفرحانين بالليلة
أم تركي: عفاف وين دانه من أول أهل زوجها يسألون عنها
عفاف: توني متصلة على سمير وهو يقول إنهم قريبين وعاد هم كمان ينتظرون يعني أيش يبون من البنت
أم تركي: أقول أسكتي بس وما فيها شيء لو سألوا عنها ولا تنسين أنها زوجة ولدهم
عفاف: طيب يا يمه أنا بسكت والتفتت للعنود وأخواتها....
البندري: عنوده فين زوجة ولدك الي المفروض تكون في استقبالنا
جوري وبقهر من كلام خالتها: خالتي أنتي أيش فيك اليوم على دانه والله أحس أنك تحشين أمي عليها والبنت مشغولة مع زوجة أخوها
هيلة وبابتسامة: طيب أشفيك كذا عصبتي يا جوري على خالتي
العنود: ممكن تسكتون كلكم وأنتي يا ست جوري دانه مكلفتك تكونين محامية لها
جوري: لا والأفضل أقوم وأروح الحمام (الله يكرمكم) لأني بديت أختنق والله وقامت وخلتهم وفي طريقها شافت دانه/ وأخيرا يا دانه شرفتي كل هذا عند الكوافيرة بس لا تكوني أنتي العروس وأنا ما أدري
دانه وبنعومتها المعتادة: هههه أيش فيك أنتي كذا معصبه وعاد أيش تبين أسوي تونا والله خلصنا وأسف لو أتأخرت عليك
جوري: أي أضحكي أهلي من أول يسألون عنك يا ست الحسن
دانه حست بخوف: طيب انتظري أسلم على جدتي وبعدين نروح عند خالتي علشان أسلم عليها بس أيش رأيك بفستاني حلو
جوري: أكيد حلو أنتي كلك على بعضك حلوة ماشاء الله ومثل ما قالو جوهر محظوظ فيك يا قلبي
دانه وبخجل ودلع: حتى أنا محظوظة فيه والله يخلينا لبعض
جوري: أمين والحين يله نروح عند جدتك
دانه: يله... دانه أخذت جوري وراحوا عند جدتها وسلموا عليها وبعد كذا راحوا عند جوري علشان تسلم عليهم
البندري وبحدة: أهلا بمرة ولد أختي أخيرا فكرتي تجين وتسلمين... دانه سكتت وسلمت على أم جوهر وبعدين على هيلة أصغر خالات جوهر وبعدين سلمت على البندري
العنود: كيفك دانه حبيبتي وكيف صحتك
دانه وهي منزلة راسها: الحمد لله تمام يا خالتي أنتي كيفك وكيف حال عمي طلال
العنود: الحمد لله كلنا بخير ومنتظرين اليوم الي تكوني مننا وفينا
دانه وبحياء: تسلمين يا خالتي والله لا يحرمني منكم
البندري وبنفس الحدة: اللهم أمين بس فين دبلتك يا دانه وليش منتي لبستها
دانه طالعت في يدها وبعد كذا طالعت العنود الي كانت تنتظر ردها: ها والله الدبلة صارت كبيرة على أصبعي وصارت تطيح وأنا ما لبستها علشان لا تضيع
البندري بعدم تصديق: والله هذا عذر أقبح من ذنب والمفروض أنك الحين حرمة متزوجة ودبلتك وأشرت على دبلتها/ما تخرج من أصابعك
دانه خافت من ردة فعل العنود: خالتي والله الدبلة كبيره علي
العنود: ..........
جوري حست بضعف دانه قدام أهلها: دانه أيش رأيك نروح عند منيره ونجود لأني أبي أسلم عليهم وأبارك لهم
دانه طالعت في جوري وحمد الله أنها أنقذتها من أهلها: أن شاء الله وأنا أسفه يا خالتي بخصوص دبلتي ...وراحت مع جوري عند نجود ومنيره
هيلة: حرام عليك يا بندري ليش أتكلمتي مع البنت كذا ومثل ما قالت أمكن الدبلة كبيره عليها وأنتي أحرجتيها بتصرفك هذا... وقبل ما تكمل هيلة كلامها جاءت حرمة كبيره في السن لعند طولتهم
الحرمة: ممكن أجلس يا بناتي
العنود: حياك يا خالتي أتفضلي
الحرمة وبتعب جلست: مشكورة والله يسعدك والحين قولي لي أشلونكم يا حبايبي
العنود وبابتسامة: الحمد لله أحنا بخير أشلونك أنتي يا خالتي
الحرمة: الحمد الله يمه أنا بخير بس يا بنتي وأنا جيت عندكم علشان أسألكم عن البنت الي كانت هنا عندكم من شويه
البندري: أي بنت بالضبط يا خالة
الحرمة: الي كانت لابسة الفستان الاحمر
البندري: تقصدين دانه أيش فيها
الحرمة: أسمها دانه طيب يا بنتي هي مين بنتها لأنها والله عجبتني وأنا أبي أخطبها وبفخر حق وادي الدكتور راكان
الحرمة: أسمها دانه طيب يا بنتي هي مين بنتها لأنها والله عجبتني وأنا أبي أخطبها وبفخر حق وادي الدكتور راكان
البندري: ههههه بس يا خالتي البنت مخطوبة وزواجها بعد أسبوعين وأشرت على العنود وهذي أم زوجها وأن شاء الله تكوني من المعزومين
أم راكان حست بالأحراج: والله يا بنتي أنا أسفه لأني ماكنت أدري والله يوفقهم العنود قامت وخلت المكان بدون ما تتكلم والحرمة رجعت عند صديقاتها
هيلة: الله يعينك يا دانه
البندري: وليش أحد قالها تخرج دبلتها والله ماحد مخدوع فيها غير جوهر لكن أنا لازم أتصل عليه وأعلمه
هيلة مسكت يد البدري: أنتي من جدك حرام عليك تبين تسببين مشكلة بين البنت وزوجها لكن أمنتك بالله أنك ما تتصلين ولا تعلمينه ويكفي الي صار الين الحين
البندري لوت فمها: طيب يصير خير
******************************
نرجع لعند البنات
الجوري: من جد والله يا نجود اليوم أنتي تجنني
نجود وهي موب عاجبها وضع دانه: مشكوره يا عمري وعقبالك يا رب
جوري والابتسامة شاقة وجهها: أمين يا رب وأن شاء الله أخذ الي في بالي
دانه طالعت جوري: ومين الي في بالك يا جوري
جوري: كل شيء في وقته حلو يا زوجة أخوي
دانه أنتهدت من قلبها: الله يوفقك يا قلبي
وفي هاللحظات دخلت عفاف وهي معصبة ومن بين سنونها: دانه تعالي بره لأني أبيك
دانه حست بخوف وطالعت البنات: أن شاء الله يا عمتي وقامت وخرجت مع عفاف
عفاف: دانوه فين دبلتك يا هانم
دانه بلعت ريقها: عمتي والله أنها في البيت وأنا خليتها لأنها كبيرة على فليش كلكم تعاتبوني
نوال: دانه حبيبتي خذي صديقتك وأنزلوا وخذي عبايتك علشان الحين بتنزف منيره مع محمد
دانه طالعت عمتها وبعد كذا دخلت وأخذت جوري وعبايتها ونزلو وجلست مع بنت عمها وأختها ندى وجاء وقت الزفة وزفوا منيره ومحمد وجلسوا حق نصف ساعة وبعد ما لبسها الشبكة وأكلوا كيكتهم طلعوا وجات وقت زفة نجود وزيد في البداية أنزف زيد مع عمي فهد وبعد كذا سعود زف نجود لزيد وصراحة كانت زفتهم مره حلو وبعد ما طلع عمي وبابا طلعت فوق الكوشة ورقصنا أنا وندى وكنت مره فرحانة لأبعد الحدود أما زيد فكان طوال الوقت منزل راسه من الحي
دانه وبهمس في إذن زيد: ألف مبروك يا حياتي والله يوفقكم أنت ونجود
زيد والفرحة شاقة وجه: الله يبارك فيك وعقبال ما نفرح فيك أنتي وجوهر بعد أسبوعين
دانه بابتسامة: ان شاء الله في حياتكم يا قلبي وطالعت في نجود والي كانت مرتبكه وخايفة عاد دانه همست في إذنها/ الله يوفقك يا عمري وهي ليلة وتعدي يا نجود
نجود طالعت في دانه: أنطمي يا دانه
زيد: دانه تعالي معي أنا أبي أخرج
دانه بابتسامة مسكت يد زيد وخرجوا وبعد نصف ساعة خرجت نجود وراحوا على الفندق أما المعازيم فدخلوا على صالة العشاء علشان يتعشوا أما دانه فطلعت على جناح العروسة وجمعت أغراضها وبعد ما خرجوا من القاعة وطول الطريقة وأم تركي نزلت تهزيئ في دانه والي زاد الطينة بله الحرمة الي خطبتها من أم جوهر ولمن وصلو البيت كمل سعود الباقي أما دانه فطاعت على غرفتها ورمت نفسها على سريرها وهي تبكي من قلبها الين دخلوا عليها أختها وعمتها نوال
نوال وبحزن على حال دانه: هدي يا حبيبتي ولا تسوين بنفسك كذا
دانه قامت ولبست الدبلة وبعد كذا نزلت يدها ونزلت الدبلة ووصلت لنصف أصابعها من كبرها: شفتي يا عمتي والله قلت لكم الخاتم كبير بس ماحد رضي يقتنع والكل زعلان ويعاتبني
ندى: ما عليك منهم كلهم والله أنا مصدقتك ومن ناحية بابا هو راح يرضى من نفسه وجدتي أنتي تعرفين أنها ما تقدر تزعل منك
نوال: عيب يا ندى تقولين كذا على جدتك وأبوك وأنتي يا دانه هدي وأن شاء بكره بعد ما تريحون من تعب الزواج أحنا رح نتصل على الجوهرجي علشان يجي ويشوف لو كان يقدر يضيق لك الدبلة أو يسوي لك وحدة مثلها بالضبط
دانه: طيب أنا أيش يصبرني على هواش جدتي وبابا لأنهم قالوا لو ما البس دبلتي ياويلي منهم
نوال: خلاص أنا بروح وأتكلم معهم الحين المهم أنتي قومي خذي لك دش دافي وأتوضي علشان ما بقي كثير على وقت الصلاة فصلي وبعدين نامي وكل شيء لو قمتي رح يكون مثل ما تبين يا حبيبتي
دانه وبحزن: أن شاء الله يا عمتي
ندى ونوال: تصبحين على خير
دانه: وأنتم من أهل الخير... خرجت نوال وندى ودانه قامت وقفلت باب الغرفة وفسخت فستانها وحطته في الدولاب وبعد ما أخذت ملابسها ولبست روبها ودخلت على دورة المياه وأخذت دش دافي (وأنتم بكرامه) وبعد ما خرجت أتدهنت بكريم معطر بريحة الزنبق من مكياجي وبعد ما لبست بجامتي صليت الفجر ونمت وما فتحت عيني الا على صوت طرق الباب وصداع فضيع عاد وقفت بصعوبة والرؤية عندي مشوشه وراحت جهة الباب وفتحت الباب
سعود وبعصبية: دانوا أيش هذا النوم تعرفين الساعة كم وأنتي حضرتك نايمة لا صلاة ولا عبادة... بس سعود أنصدم من دانه إلى كانت بتطيح على الأرض وبحركة سريعة منه مسكها وشالها بخفة وحطها على سريرها وهي ترتجف وهو يسمي عليها وبعد ما تحسس حرارتها لقاها مرتفعة مره الله يهديك يا دانه أنتي أيش سويتي بنفسك... وخرج جواله وأتصل على نوال الي جات وهي خايفة
نوال وبخوف: أيش فيك ومن شافت دانه جلست جنبها على السرير/أيش سويت فيها
سعود وبعصبية: لا والله يعني أيش بسوي فيها أنت نسيت أنها بنتي وكل لي صار أني كنت أكلمها وطاحت مغمي عليها حتى قبل ما أكمل كلامي
نوال مسكت يد دانه وشافت نبضها الي كان ضعيف شوية وحرارتها المرتفعة فتحت عيونها وطالعت في سعود
سعود: أيش فيها
نوال: شكلها أخذت برد وقامت وجابت عطر وحطته في يدها على أنف دانه الي شهقت وفتحت عيونها / الحمد الله على سلامتك يا حبيبتي
دانه طالعت في سعود الي كان واقف ومتكتف وهو في غاية عصبييته وبعد كذا ركزت على عمتها: أيش الي صار يا عمتي
سعود: أنتي الي قولي أنا كم مره قلت لك لا تتروشين وتنامين تحت المكيف
دانه وهي منزلة راسها: كثير يا بابا بس والله كان المكيف خفيف
نوال: طيب أنا الحين بنزل وأخلي ميري تسوي لك عصير برتقال وليمون لانه زين حق الأنفلونزا
دانه: بس أنا ما أحب البرتقال يا عمتي
سعود وبحدة: وحتى لو ما تحبينه راح تشربينه غصب عنك
نوال بابتسامة: سعود الله يسعدك أتركني مع دانه شويه
سعود وبعصبية: أن شاء الله بس تخلينها تنزل وتشرب العصير لأني بأخذها على المستشفى علشان أبر الحديد
نوال: أن شاء الله بس أنت هدي يا حبيبي... سعود خرج وهو معصب من دانه وتصرفاتها
دانه وبزعل: شفتي يا عمتي أنا قلت لك بابا ما يحبني بس هو يزعل علي وكأني مو بنته مو يكفي أني راح أتزوج وماما بعيدة عني
نوال مسكت يد دانه وبابتسامة: في البداية رح أقولك مستحيل أبوك يكون ما يحبك بعكس أخوي سعود يحبك ويخاف عليك من الهوى الطاير أما من جهة أمك فهي مارح تقدر تجي لأن المسافة بعيدة ويمكن ربي يكتب وتجي هي وأخواتك وكل شيء عند الله ممكن يا قلبي والحين قومي وغيري ملابسك علشان تنزلين قبل ما يرجع ويعصب سعود
دانه: طيب أن شاء الله يا عمتي
نوال: طيب أنا بقوم وأشوف ولدي وليد يمكن يكون صحي
دانه: أوكي يا عمتوا
***************************
وفي الدور الثاني في الصالة:
ندى وهي تزن على سعود: بابا الله يخليك خليني أروح بيت أمي مريم والله أنا طفشت من الجلوس هنا وزيد الي يخرجنا أتزوج وأنت ما بتخرجنا
سعود وبحدة: ندى أنا قلت لا يعني لا فهمتي
ندى وببكاء: طيب ليش لا أنت كل شيء تقول لا
أم تركي والي كانت تراقب سعود وندى من أول: سعود خليها تروح عند جدتها ترى هي من زمان ما راحت عندهم ولا تنسى البنت ما تخرج طوال الأسبوع علشان المدرسة
سعود: يمه روحتها مالها داعي وأنا بكره العصر راح أخذها نروح ونسلم عليهم وبعد كذا نرجع
أم تركي وبتفكير: الا على طاري عبير هي الين الحين ما تزوجت
سعود تنهد لانه عرف أمه أيش بتقول: سعود لا يمه ما تزوجت
أبو تركي: أيش رأيك نخطب لك وتتزوجون بدل مانت جالس كذا
سعود: يمه يبه الله يعافيكم لا عاد تفتحون معي هذا الموضوع لأني زواج مارح أتزوج وعبير الله يرزقها بالي يسعدها
وفي اللحظة جات ميري ومعها كاس العصير
سعود: شكرا يا ميري بس روحي ونادي دانه وقبل ما يكمل كلامه
دانه: كني جيت يا بابا... ومن دخلت سلمت على جدتها وجدها وبعد كذا جلست جنب ندى الي كانت تتحلطم / أيش فيك يا حبيبتي ليش زعلانه
ندى: بابا ما يخليني أروح بيت جدتي
دانه: وليش طيب
سعود: دانه يله أشربي عصيرك علشان نروح المستشفى
أم تركي: الين الحين ما خلصتوا من جلسة أبر الحديد يا سعود
سعود: لا باقي أسبوع لأنها عشرة أيام
دانه: من جدك يا بابا والله أنا تعب من الابر
سعود: عاد لازم تستحملين علشان ثاني مره ما تلعبين في صحتك
دانه سكتت لأنها ما حبت تناقش أبوها لأنها تعرف أنه راح يعصب عليها لو كملت النقاش معه وبعد ما شربت العصير خرجت مع أبوها وراحوا على المستشفى... المهم أخذت الأيام تمر ودانه انشغلت بتجهيز زواجها ... وفي يوم وهي جالسة في غرفتها دخلت ندى عليها
دانه: هلا حبيبتي تعالي
ندى راحت وجلست جنب دانه: أيش تسوين
دانه بابتسامة: ولا شيء كنت أراسل نجود وقالت إن زيد جاء فقفلت
ندى ضحكت ومسكت يدي: دانه تتذكرين أول يوم جيتي عندنا هنا في السعودية
دانه بابتسامة: ليش هو ذاك اليوم يتنسي يا ندى وبنبرة حزن/ ليش أيش ذكرك فيه
ندى: لأنه كان أفضل يوم في حياتي أنا وزيد من بعد موت أمي
دانه طالعت ندى بتعجب: أيش تقصدين
ندى: أنا بعد ماماتت ماما أنا بكيت كثير وبالضبط أني لوحدي ما عندي أخت مع أن أخوي زيد كان يتصل عليك ويخليني أسمع صوتك بس كنت أخاف أكلمك لأني ما أعرفك وفي يوم وأنا جالسة في غرفتي دخل زيد علي وكان مره زعلان وأنا قلت له أيش فيك يا زيد ليش أنت زعلان كذا
زيد: أبوي راح المغرب وبيجيب دانه وأنا أخاف أنه يذبحها لأنه خرج وهو معصب
ندى: وليش بيذبحها هي أيش سوت
زيد وبخوف: ما أعرف بس هو راح مع عمي سمير علشان يجيبونها... وفعلا جيتي في نفس اليوم ومرة أنا فرحت لمن جيتي بس يا دانه أنتي ليش ضربك بابا يوم جابك
دانه بابتسامة: أنسي الموضوع والحين قولي كيف الدراسة معك... وقبل ما ترد عليها دخل سعود عليهم
سعود: دانه غيري ملابسك بسرعة علشان بنخرج ولو تأخرتي بكنسل
دانه وببرود: ليش فين بنروح
سعود: ولا مكان لأني كنسلت
دانه وقفت بسرعة: لا خلاص والله ثواني وأكون جاهزة
سعود: ولا مكان لأني كنسلت
دانه وقفت بسرعة: لا خلاص والله ثواني وأكون جاهزة
ندى: مالي دخل أنا بعد أبي أروح معكم
سعود وبحدة: عشر دقايق لو مانزلتوا بروح وأخليكم وخرج وخلاهم دانه قامت بسرعة تجهز وندى راحت على غرفتها جري علشان تجهز وخلال خمسة دقايق جهزوا وخرجوا مع سعود طبعا دانه كانت جنب أبوها قدام وندى ورى دانه
دانه: فين بنروح يا بابا
سعود: الحين تعرفوا... وقف سعود عند فندق كبير وراقي/ يلا أنزلوا دانه وندى نزلوا ولحقوا أبوهم وأول ما وصلوا لعند الجناح سعود دق الباب وهو يطالع دانه ويبتسم وأول ما أنفتح الباب وقفت دانه مصدومة من الشخص الي قدامها أما ندى فدخلت وتركتها
دانه طالعت أبوها واحتضنته وهي تبكي وتردد: الله لا يحرمني منك يا بابا الله لا يحرمني منك أنت اليوم أسعدتني من جد
سعود أبتسم ومسح دمعة دانه: أنتي لو فرحتي بكيتي ولو زعلتي بكيتي كذا ما ينفع يا دانه
دانه بعدت عن أبوها وهي تبتسم: الله يسعدك يا بابا
سعود وبفرح: طالما أنتي وأخوانك وأختك فرحانين بحياتكم أنا راح أكون أسعد شخص والحين أدخلي وانبسطي وأنا لو خلصت من مشواري راح أجي وأخذكم أوكي
دانه: أن شاء الله يا بابا ومشكوره ثاني مره والحين في حفظ الرحمن
سعود ودع بنته ونزل أما دانه فدخلت عند أمها وأخواتها وهي مبسوطة بجية أهلها علشانها وعلشان يشاركوها فرحتها.... ومرت الأيام بسرعة مع أن دانه ما حبت كذا بس بعض الأحيان تجري السفن بما لا نشتهي وفي يوم وهي جالسة مع عمتها وجدتها ورهام حست بملل وبالضبط أنهم يتكلمون عن ترتيبات الزواج فوقفت علشان تخرج من عندهم
عفاف وبحدة: على فين يا دانه
دانه وبملل: بخرج الحديقة والله طفشت يا عمتي
أم تركي: لا تخرجين علشان لا تمرضين يا دانه ترى الجو بارد وأنتي عروس فما ينفع تخرجين
دانه وبرجاء: لا يا جدة والله مارح أطول بس بجلس شويه وبرجع لأني أحس أني راح أختنق
رهام: يمه جدة خلوها تخرج من جد والله جلوس البيت ملل
أم تركي: روحي ولا تتأخرين فهمتي
دانه: أن شاء الله... وأول ما خرجت من عندهم راحت المطبخ وطلبت من ميري تسوي لها كوب كوفي وبعد كذا خرجت وجلست في الجلسة إلي في الحديقة وهي تحاول أنها ما تفكر بيوم زواجها
وبينها وبين نفسها: الله يهديك يا نجود قلتي بتجين بدري وما جيتي الظاهر عجبك شهر العسل
ميري بابتسامة وهي تقدم الكوفي لدانه: هل تتحدثين إلى نفسك يا دانه
دانه: شكرا لكي لا بل أتحدث مع نجود
ميري التفتت يمينا ويسارا وبعدين طالعت دانه: وأين هي السيدة نجود
دانه وبخبث: أنها هنا الا ترينها
ميري: كم أنتي مشاكسة يا صغيرتي والأن أخبريني هل أنتي سعيدة لأن زواجك بعد غد
دانه: بل قولي بأني أكاد أن أموت من الخوف فأنا أشعر بأني استعجلت بقرار الزواج
ميري: لا تقولين هذا فالزواج جميل إذا كان زوجك هادئ وغير عصبي
دانه: أجلسي معي قليلا لكي نتحدث
ميري جلست: شكرا لك
دانه: أخبريني يا ميري هل كنتي تحبين زوجك عندما تزوجته
ميري: جدا فأنا تزوجته بعد قصة حب دامت سنتين وقد اكتشفت بعد زواجنا بأنه رجل عصبي لا يتفاهم أبدا فقد كان يضربني عندما كنت أرد عليه كما أنه منعني من زيارة أهلي ولكني لم أكن أستجيب له بعض الأحيان
دانه: وهل لديكم أبناء
ميري وبفرح: نعم عندنا وأصغر أولادي في سنك فأنا عندي ولدان وبنت أكبرهم ولد وهو الان في أخر سنة في كلية الهندسة وأبنتي في المستوى الثالث في كلية الطب أما صغيري فمازال متردد في القسم الذي يريده وأنا بمجرد أن تتخرج أبنتي سأعود إلى بلدتي لكي أتزوج من رجل أخر
دانه بتعجب: ولماذا لا تعودين إلى زوجك من أجل أبنائك
ميري وبقليل من العصبية: كلا لن أعود إليه فلقد عانيت معه في حياتنا قبل أن يطلقني كما أنه تزوج من أمرأه أخرى لكي يغيضني وأنا أيضا سأتزوج من رجل أفضل منه بكثير لكي يموت من الغيض
دانه: هههههه أنتي خطيرة يا ميري وأنا أتمنى لكي التوفيق
سعود بابتسامة: السلام عليكم
دانه وميري: وعليكم السلام
ميري: حسنا أستأذنكم أنا الأن
دانه: حسنا وشكرا لوقتك الذي منحتيه لي
سعود: أيش الي مجلسك هنا يا بنتي في هل البرد
دانه: والله مافي برد وكمان أنا طفشت من جلوس البيت
سعود: وفين ندى عنك
دانه: ندى مع أخواتي راحوا على السوق وأنا عمتي عفاف ما تخليني أروح مكان تقول عيب العروس تخرج قبل زواجها
سعود: هههههه الله يعينك يا دانه بس قولي خلص فستانك
دانه بابتسامة: أي الحمد لله وعمتي نوال راحت تجيبه
سعود: الحمد لله وكيف جوهر مع استعدادات الزواج
دانه بخجل: الحمد لله أتصل علي قبل شوي وقال بكره بتجي المنسقة
علشان تأخذ أغراضي
سعود: والله وكبرتي يا دانه ورح تتزوجين ممم طيب أيش رايك أعزمك ونروح السوق علشان أشتري لك هدية
دانه بفرح: من جد يا بابا بس أخاف عمتي عفاف ترفض
سعود بابتسامة: روحي وجهزي حالك وأنا راح أتكلم مع عفاف وجدك
دانه وفقت واحتضنت أبوها: دقايق وأكون جاهزة يا روحي وراحت على غرفتها وجهزت وبعد كذا طلعت مع سعود وراحوا السوق وأشترى لها طقمين ألماس واسورة وخاتمين وساعة وبعد كذا راحوا وتعشوا وعلى الساعة وحدة رجعوا البيت ودانه مبسوطة لأنها خرجت مع أبوها اتعشوا وعلى الساعة وحدة ونصف دخلت على غرفة زيد وشيكت عليها وبعد ما بخرتها خرجت ودخلت على غرفتها وبعد ما غيرت ملابسها حطت راسها ونامت وهي في غاية السعادة... بس يا قلبي عليها ما إتهنت في نومتها لأنها قامت مفزوعة من المويه الي أنكتت عليها
دانه وبخوف وهي تطالع الشخص الي كت عليها المويه: طيب ليش أنا أيش سويت لكم علشان تسون فيني كذا
زيد وهو يضحك على أخته والله موب أنا هذي نجود
دانه طالعت في نجود الي كانت تضحك عليها: الله يسامحك والله لا أردها لك لو بعد خمسين سنة
نجود وهي تحتضنها: تستاهلين ماحد قال لك تنامين وأنتي عارفه أننا راح نجي على أثنين ونصف
زيد: أقول وخري بس وخليني أسلم على أختي بس ... نجود وخرت عن دانه الي مسكها زيد وأحتضنها وبعد كذا همس في أذنها/ أمسكها وأضربيها مثل ما طشت لك المويه في وجهك وأنتي نايمه
نجود وبحدة: زيدوا أيش جالس توشوش لاختك أنت
زيد: أقول بس أمشي قدامي على غرفتنا وخلي البنت تنام ويكفي أزعاج
نجود: روح ونام أنت أنا أبي أجلس مع دانه
زيد: لا ما راح تجلسين رح تروحين معي ورجلك على رجلي
نجود: زيد والله مافيني نوم حرام عليك
زيد وبعصبية: نجود بتمشين معي والا وشلون
دانه طلعت في نجود وزيد: أيش فيكم أنتم تراكم توكم عرسنا
زيد عطى دانه نظره بمعني أسكتي وبعد كذا راح ومسك نجود وجرها على غرفته
نجود وبحدة: زيد لو سمحت لا تمسكني كذا لأني ماني بقره أو خروف علشان تجرني كذا
زيد قرب منها: والله البقر والخروف أفضل منك عندي
نجود بلعت ريقها وهي تطالع فيه: ممكن تبعد عني
زيد وبحدة: ولو ما بعدت أيش راح تسوين
نجود نزلت عينها بخوف: زيد والي يرحم والديك خلاص كافي والله ما صارت إلي تسويه فيني
زيد: والله ما شفتي شيء يا نجود وعن جد راح يجي اليوم الي أخليك تندمين على طلبك إلى طلبتيه لأني ماني لعبة عندك أوكي
نجود: مارح أندم لأني واثقه من نفسي وأنت تعرف تربيتي يا أستاذ زيد
زيد أنقهر من كلامها ومسكها من ذراعها وشدها لصدره ومن بين أسنانه: لا تختبرين صبري علشان لا أسود عيشتك فهمتي وخلي الليلة تعدي على خير
نجود باستفزاز: لا والله أنت جالس تضحك على نفسك قال أيش تعدي ليلتك على خير أي خير وأي بطيخ أصلــ.... وقطع كلامها كف من زيد نجود طالعت زيد بصدمة وخرجت وتركت له الغرفة وراحت عند دانه وهي تبكي
دانه بصدمة: أيش فيك يا نجود ليش تبكين
نجود وببكاء: أتخيلي ضربني يا دانه والله ضربني
دانه وخرت يد نجود عن وجهها وانصدمت من الي شافته: طيب ليش وأيش الي صار
زيد: ما صار شيء وأنتي يا مدام قومي قدامي على الغرفة لا والله لا أعلم جدتي بكل شيء بكرة
دانه برجاء: زيد الله يسعدك خليها معي بس اليوم
زيد بحدة: والله لو تموت ما راح أخليها وكلامي ما أبي أعيد وأظن أنتي تعرفين قصدي يـ ـــا مدام
نجود زادت بكاء ودانه احتارت بينهم
زيد ومن بين أسنانه: أظن كلامي مفهوم يا نجووود... نجود مسحت دموعها وقامت وخرجت مع زيد
دانه وباستغراب: يا ربي موب معقول إلي يصير معقوله زيد يضرب نجود زيد والي يحبها ويموت فيها لا الموضوع أكيد في أن أنا متأكدة ولازم اعرف كل شيء ويمكن أقدر أحل الامر بينهم وحطت راسها وهي تفكر في أخوها وبنت عمها إلين ما نامت
*************************
وفي اليوم الثاني في غرفة الطعام والكل مجتمع
أم تركي: قول لي يا زيد أشلونكم بعد الزواج أنت ونجود
زيد وهو يطالع نجود: الحمد لله يا جدتي مبسوطين مره عاد نجود مريحتني على الأخير
نجود بلعت ريقها وطالعت في دانه
أم تركي: الحمد لله طمنتني عليكم وعقبال ما أطمن على دانه كمان
الكل: أمين
دانه: الحمد لله ووقفت علشان ترجع على غرفتها
أبو تركي: على وين يا عروستنا
دانه بابتسامة: خلاص شبعت وبطلع على غرفتي علشان عندي كم شغلة
سعود: ليش أيش عندك بالضبط ولو كان الشغل كثير خلي جوي تساعدك
دانه: لا يا بابا أنا أقدر أدبر نفسي والحين عن أذنكم وأنتي يا نجود أنا أنتظرك
نجود: أن شاء الله يا حبيبتي
دانه طلعت على غرفتها وأخذت جوالها واتصلت على أختها: الوو
ميسم: أهلا بأختي العزيزة دانه
دانه بابتسامة: أهلين فيك كيفك وكيف ماما وميساء وعلي
ميسم: الحمد الله لأن أمك ماهي راضيه تخلينا نخرج اليوم
دانه: وليش مو أنتي قلتي أنك خلصتي كل مشترواتك
ميسم: والله طفشانه وأريد أخرج وعادي حتى لو نجي عندك
دانه: أوكي حلو تعالوا وتعشوا عندي اليوم
ميسم: يا ليت بس الله يخليك قولي هذا الكلام لأمي لأنها راح تسمع منك أنتي لأني عن جد بريد أخرج
دانه: والله أنك مجنونه والله يعين زوجك عليك
ميسم بدلع: خليني أتزوج ورح تشوفين كيف رح يعشقني زوجي
دانه: والله أنك مأخذه بنفسك مقلب والحين أعطيني ماما مشان أسلم عليها وأقولها تخليكم تجون عندي
ميسم: أن شاء الله يا حبيبة ماما والبابا
دانه: ههههه طيب يا ميسم الظاهر أنتي تغارين صح
ميسم: بالعكس أنا فرحانة من شانك يا دانه والحين خذي الماما... دانه كلمت أمها وبعد ما قفلت استرخت على سريرها وهي تفكر
نجود: بتنامين يا دانوه
دانه اعتدلت وجلست: لا يا عمري أنا
نجود جلست جنب دانه: أيش فيك لا تكوني تعبانه بس
دانه: لا ما فيني شيء بس ممكن أعرف أيش الي يصير بينك وبين زيد
نجود أتغيرت ملامح وجهها وبابتسامة: ما في شيء هي شوية مشاكل تصير بين أي أثنين
دانه وبتعجب: لا والله هذا الكلام لو ما كنتم تحبون بعض أو لو ما كنتم تعرفون بعض والحين ممكن أعرف أيش الي يصير
نجود بلعت ريقها وبخوف: قلت لك مافي شيء والله، والله يخليك قفلي على الموضوع
دنه أتضايقت من نجود: أوكي خلاص على راحتك وأنا أسفه لو كان تدخلت في شيء ما يخصني
تعليق