رد: روايه خالد وجوري
البارت ال25خامس والعشروووووون
عند غلا
عيونها تناظر شاشة الاب بصدمه !! يدينها توقفت عن الكتابة وهي ترمش وتحاول تستووعب !! رجف قلبها وهي تقرأ كلام ريان !!
ابي قلبك يكون لي لووووحدي !!
غمضت عيونها ورجعت فتحتها
ابي قلبك يكون لي لووووحدي !!
غمضت عيونها مرة ثانية ورجعت فتحتها
ابي قلبك يكون لي لووووحدي !!
بلعت ريقها وهي ما تدري ايش تكتب ؟؟ ابدا ما جاء ببالها يقووول لها هذا الكلام !! تتوقع كل الناس تقوول لها هذا الكلام الا ريان
لأنها تدري ايش صار فيه وهو يدري ايش صار فيها !!!!!!
الحين ايش لازم ترد وكيف بتجاوبه !!!! طلبه صدمها !!!!
صحت من افكارها وهي تشوووف ريان يكمل كتابته لها وبعدها خرج اوف لاين !!!!!!!!!!!!!!!
*****************
Ksa
عند ريان
طفح الكيل ومو قادر يكتم مشاعره اكثر .. ووقت ارسل لها طلبه انصدم من نفسه بس خلاص قلبه نبض بحبها !! كان يدري انه بيصدمها .. واتاكد من صدمتها لأنها سكتت وما جاوبته !!!!
انقهر من سكووتها بس هو كان لازم يتووقع هذا الشي !!
قرر يقوووول كل شي بقلبه ويرتاح .. يدري انه بعد كلامه يمكن يخسرها بس ما عنده خيار ثاني !!
طقطق على الكيبورد وكتب لها : غلا أنا اسف ما كان ودي اصدمك وكنت بكتم مشاعري بس ما قدرت .. مادري شلوون وكيف حبيتك !!
ادري مستغربة من كلامي واني شلوون اقول كذا بعد دانه !!
بس انا كل اللي اعرفه اني مو خايف من هذا الحب لأني متاكد انه غلا اللي داوت قلبي مستحيل بيوووم تجرحه !!!!!
انا ادري انك يمكن ما تقبلي بحب ثاني بعد فيصل بس ابيك تعرفي انه قلبي اللي داويته حبك وصار ما ينبض غير باسمك !!
انا اسف اذا ازعجتك بكلامي بس مو قادر اكتم اكثر .. عمري ماتوقعت اني احب غير دانه بس انت علمتيني انه الانسان لازم ما يوقف حياته عند شخص ما يعرف قيمته !!
وأبيك تعرفي اني انا ريان مو فيصل !!!!!!!!!
وقف كتابة وهو ينتظر ردها بس انقهر من سكوووتها للمرة الثانية !!
اتنهد وعرف انه سكوتها رفض لحبه : عندي كلام كثير ودي اقوله لك بس مع سكووتك مقدر اكمل .. اوعدك ما ازعجك مرة ثانية واتمنالك التوووفيق بحياتك يا حبيبتي !!!!!!!
كتب جملته الاخيرة وارسل لها اغنية !! وطلع اوف لاين وهو يسكر شاشة الاب بقهر !!
***************
عند ندى
كانت حاسة انه معجب فيها من كلامه بس ما توقعت ابدا انه يعترف لها بحبه !! ما تدري تفرح ولا تزعل ؟؟؟؟؟ هي بعد معجبه فيه وتحب شخصيته !! بس هي ما تؤمن بالحب عن طريق النت !! وما تعرف عنه شي حتى اسمه !! والأهم من هذا هي ما تعرف اذا كان صادق ولا كاذب بحبه لها !!
اتنهدت وهي تكتب : انت ما تعرفني عشان تحبني وانا بعد ما اعرفك !!
الكابتن : كلامك معاي واخلاقك وقت كنت بالشات خلتني اعرفك واحبك !! وانت رفضتي تعرفي عني شي !!
قطرة ندى : احنا اتفقنا نكون اصدقاء بس من غير ما احد يعرف الثاني !!
الكابتن : ندى صار لي شهر افكر قبل لا اعترف لك ووقت اتاكدت من حبي لك قررت اقوولك !!
قطرة ندى : انا ما اصدق حب على النت ومو ناوية على قلبي !!
انقهر : ايش قصدك ؟؟؟ يعني انا كذاب ؟؟؟؟؟؟
قطرة ندى : مو قصدي بس احنا ما نعرف بعض غير من النت وشلوون اثق بكلامك ؟؟
الكابتن : اتوقع صرت تعرفيني من كلامي وتعاملي معاك !! واذا تبين الحين اقوولك كل شي عني !! وعشان تصدقي اكثر انا مو ناوي العب وناي اخطبك بس ابي اعرف انت من بنته !!
سكتت وهي تفكر بكلامه .. قلبها صدقه بس عقلها مختلف مع قلبها !!
عقلها يقولها انه هو واحد جالس يلعب عليها مثل باقي الشباب !! واحد يبي يعرف اسم عائلتها عشان يفضحها !! يمكن يكون مسجل محادثاتها ويبي يهددها !!
بس قلبها يقوول هذا الكابتن تكلمت معاه كثير وعرفت شخصيته واخلاقه !!
ما تدري تسمع كلام قلبها ولا عقلها !!
صحت من افكارها وهي تقرأ كلامه !!
الكابتن : ندى انت معاي ؟
قطرة ندى : يمكن علاقتنا تجاوزت حدودها وصار لازم نترك بعض !!
الكابتن : ندى تكفين افهميني .. انا مستحيل اتركك بعد ما دخلت قلبي وحبيتك !!
قطرة ندى : شكلك تسرعت بقرارك .. يمكن مجرد اعجاب !! وشلوون تحب وحدة عن طريق نت !!
الكابتن : ندى انا اعرف ايش قررت .. ندى انا قابلت بنات كثير وكلهم معجبين وكذا .. وربي مو قصدي غرور بس اللي ابي اقووله انه ما احد عجبني شخصيته غيرك !!
قطرة ندى : في مثلي كثير !!
الكابتن : انا ما اشووف غيرك .. ندى تكلمي بصراحة انت تحب احد غيري ؟؟؟؟
قطرة ندى : لا والله ما في بحياتي احد !!
الكابتن : طيب جاوبي تحبيني ولا لأ ؟
قطرة ندى : خلاص يكفي لهنا .. لو سمحت امسح ايميلي لأني انا الحين بمسح ايميلك !!
الكابتن : ندى لا تقهريني !! وش امسح ايميلك ؟ وربي احبك !! ايش اسووي عشان تصدقي كلامي !!
دمعت عيونها ودها تقووله وانا بعد احبك .. بس عقلها منعها !! يكفي انها خانت ثقة اهلها وكلمته !! ما تبي علاقتها معاه تكبر اكثر من كذا .. ما تبي تعلق قلبها !!
ما ردت عليه .. حطت بلوك على ايميله !! وسكرت شاشة الاب وغرقت بافكارها !!
****************
سوريا " الشام "
رمى الاب توب بعصبية وهو يشوفها خرجت اوف لاين !! وشلوون كذا تخرج من غير ما تتاكد من صدق كلامه !! هو صادق بمشاعره صار له شهر يفكر ويحاول يفهم قلبه !! وقت ندى دخلت حياته وتعرف عليها انجذب بشخصيتها وكلامها وافكارها !! واتاكد انه هو معجب بغلا مو اكثر .. وانه حبيبته ندى !! وغلا مثل اخته جووري !!
اتنهد وهو يحاول يهدى .. هي معاها حق !! كيف تصدق واحد تعرفت عليه من النت وما تعرف عنه شي !! بس هو كان يبي يعرف اسم عائلتها عشان يرجع السعودية ويخطبها ويثبت لها صدق كلامه !!
زاد ضيقه وهو يتذكر انه ما يقدر يرجع يعيش بوطنه السعودية غير حتى يسوي اللي هو جالس عشانه !! هو اتكلم مع ابوه وامه ووعدهم ما يرجع غير وقت يلاقي حل للسالفة !! بس هو تعب من الغربة !! صحيح هو يروح زيارات للسعودية بس هذا ما خفف عنه الم الغربة !!
اخذ نفس طوويل .. اللي مصبره النادي !! هو يحب الرياضة وتعود على النادي هنا !!
قطع عليه افكاره صووت رنين جوواله : هلا جوري .. انا بالنادي .. اوكي خلاص .. مسافة الطريق واكون عندكم !!
سكر الخط وهو يوقف ويخرج من النادي .. فتح باب سيارته عشان يركب بس صووت احد ووقفه : كابتن سامي !!
التفت وشاف واحد من الشباب اللي يدربهم .. سلم عليه وسولف معاه شووية .. وركب سيارته واتوجه لأخته جووري وزوجها !!
****************
اللاذقية
واقفين والصدمة مرسومة على وجه كل واحد فيهم .. عيونهم معلقة برنا اللي تصيح وتتكلم عن يووم الحادث !!
سيف مستغرب وشلوون تراجعت عن الوعد وقالت الحقيقة بعد مرور سنتين !!
جينا دمعت عيونها وهي تحس بالراحة تغمر قلبها لأنها كانت متاكدة انه حبيبها سيف بريء !!
رامي مصدووم وللحين مو مصدق اللي تقووله رنا !! يعني هو ظلم سيف !! يعني هو خسر اخووه ربيع ورفيقوو سيف بسبب رنا !!
لانا وفارس ومازن ورانية خانقتهم العبرة وهم يسمعوو الحقيقة !!
رامي بعصبية وهو يمسكها من زندها : بتعرفي انو في سم بكاسه وما بتخبريه ؟؟ .. كمل بصراخ : ليششششش ؟؟
سكتت رنا وهي تصيح بقوووة وما تدري ايش تجاوبه !!
رامي : بتخليني اتمشكل مع سيف وانت السبب بكل شي صار !!!!
جينا وهي تبعد رامي عن رنا : رامي بيكفي لا تنسى انو البنت كانت فاقدة جزء من ذاكرتها !!
انصدم سيف !! هو ما كان يدري انها فاقدة ذاكرتها !!
سكت رامي وهو يمسح وجه بيدينه ويحاول يهدى : مين البنت اللي حطت السم بكاس اخي ؟
رنا وهي تشهق : نسرين اللي كان يحبها ربيع !!
انصدم رامي : نسسسسرين ؟
لانا : مشان هيك هي انتحرت بعد موت ربيع !!
جينا بهدووء : يمكن هيك !!
بعدت رنا عن جينا واتوجهت لسيف .. وقفت قباله وبصياح ودموعها مغرقة وجهها : أنا اسفة والله ما كنت بعرف انو انا السبب بكل شي .. انا ما كنت متذكرة شي !!
سكت سيف وهو ما يدري ايش يقوول !!
رنا : انا رايحة هلأ بس ممكن اعرف شو قصدك بالوعد ؟ لأنو تذكرت كل شي صار الا هالوعد !!
سيف وهو يناظرها : وقت صار الحادث ابوكي كان هنيك بنفس الشارع .. وشافنا .. وقت اخدونا الشرطة اجى لعندي وحكى ....
رنا : شو حكى ؟؟
سيف وهو يتنهد : حكى اني ما خبر الشرطة بالحقيقة .. وحكى اني اذا خبرتهم راح يخرب شغل بابا بواسطته !! عطاني وعد انه ما يقرب على شغل بابا مقابل اني ما قول الحقيقة !! وحكى انو هادا الوعد اتفقتي انتي وابوكي عليه !!
انصدمت رنا وهي تسمع كلامه !! عشان كذا ابوها ما قال لها عن فقد ذاكرتها !! عمرها ما تخيلت ابوها يهدد سيف بشغل ابوه !! يعني هو انسجن مشان يحمي شغل ابووه !!
انتبه سيف لصدمتها : رنا انا اساسا غيرت الاماكن قبل ما يحكي ابوكي معي لأني مستحيل خليكي تنسجني !! انا ما كنت راح احكي الحقيقة ابدا !!
يكفي اللي صار لها مو قادرة تتحمل اكثر .. تركتهم وهي تركض وتبتعد عنهم ودموعها تطيح على وجهها !!
التفت رامي لسيف وهو يناظره بندم : سيف أنا اسف مو قصدي بس اي احد مكاني ومات اخوه بيعمل متلي انا م ....
قاطعه سيف وهو يبتسم : رامي القصة اتنتهت وما في داعي تعتذر !!
رامي : بس انا غلطت وظلمتك و ......
سيف وهو يمسك يد جينا : راح سامحك .. وجينا ....
رامي وهو يرفع يده : لا تكمل .. انا بعرف انو جينا بتحبك من زمان .. حاولت ادخل قلبها بس شكلي ما نجحت .. الله يوفقكم مع بعض .. واهم شي عندي انك سامحتني !!
ابتسمت جينا : راح يرجع سيف يشتغل معنا صح ؟
رامي بابتسامة تعب : اكيد !!
سيف : ما بقدر ارجع .. بابا جهز وراقي وحكيتلك اني راح سافر !!
جينا : بس ابوك وكل اهلك لازم يعرفوو الحقيقة !!
سيف وهو يتنهد : مو لازم .. بيكفي انو انتوو عرفتتووو
اتوجه رامي لسيف وهو يضمه : احلى رفيق والله !!
سكت سيف وهو مبتسم لأنو رفقاتو عرفوو الحقيقة اللي ما كان يقدر يحكيها .. وبداو يسلموو عليه فارس ومازن ولانا ورانية !!
****************
عند رنا
دخلت البيت وهي تتوجه للصالة .. شافت ابوها وأمها جالسين يسولفوو !!
رنا بعصبية : انتو كيف ما بتخبروني اني انا كنت فاقدة ذاكرتي ؟؟
انصدمووو وهم يوقفووو ويناظروو رنا !!
ابو رنا وهو يقرب منها ويحط يده على كتفها : انت تذكرتي ؟
رنا بالم وهي تبعد يد ابوها عنها : ليش ما حكيتولي ؟ خليتوني اخسر شغلي ورفقاتي بسببكن !!
ابو رنا : رنا ....
رنا وهي تقاطعه : شلون يا بابا بتروح عالسجن وبتهدد سيف .. كيف بتحكيلوو اني انا متفقة معك ؟؟ خليت سيف يخسر شغله ورفقاته واهله !! خليته يضيع سنتين من عمره وهو مظلووم !!
ابو رنا بالم : ما كان بدي بنتي تدخل السجن وتصير الناس تتكلم عنها .. ما كان عندي غير هالطريقة !! وبعدين سيف بدل مكانه معك قبل ما احكي معوو !!
رنا وهي تجلس وتغطي وجهها بيدينها : انت حافظت على سمعتي بس شوهت سمعة سيف .. ظلمته يا بابا وخليتني اظلمه معك !!
جلست ام رنا جنب بنتها وهي تحاول تهديها !!
ابو رنا : سامحيني يا بنتي ما كنت عم فكر غير بمصلحتك !!
وقفت وهي تناظر ابوها : اذا بدك سامحك بدك تروح هلأ تحكي لأهل سيف الحقيقة !!
ابو رنا بصدمه : مستحيل !!
رنا بقهر : بابا سيف راح يسافر بسببك .. اذا ابوه ما عرف الحقيقة راح يجبره على السفر !! بيكفي انو انسجن ما بدي كمان يترك وطنه واهله ويتغرب بسببي !!
******************
Ksa
بالمطعم
سعود : حبيبتي وشفيك ؟
نوف بهدووء : ولا شي !!
حط يده فووق يدها : احد مضايقك ؟
ابتسمت وهي اطمنه : لا حبيبي .. لا تشغل بالك !!
سعود وهو يضغط على يدها : لا تضحكين علي .. ترى اعرفك !!
دمعت عيونها لأنه فاهمها !!
سعودي : تكلمي قوولي اللي بقلبك !!
نوف والعبرة خانقتها : انا ......
سعود وهو يشجعها عالكلام : انت ايش ؟؟
نوف وهي تناظره : انا خايفة !!
سعود باستغراب : من ايش ؟
نزلت راسها وبارتباك : للحين ما حملت !!
ابتسم بحنان : نووف ؟
نووف : امممممم ؟
سعود : ناظريني !!
رفعت راسها له وهي ساكتة !!
سعود : حبيبتي انا مو مستعجل على الاطفال .. وغمز لها وهو يكمل بمزح : خلينا شووية نعيش حياتنا لووحدنا !!
توردت خدودها : بس انت تحب البزران و ....
قاطعها : نوف قلت لك مو مستعجل .. وما ابي هذي السالفة تشغل بالك مرة ثانية !!
هزت راسها بالموافقة : طيب
ابتسم لها وهو يمد لها المنيوو : والحين اختاري اكل لنا
اخذت المنيوو وهي تبادله الابتسامه وقلبها ارتاح من كلامه !!
***************
سوريا " الشام "
خالد : ووين سيارتك ؟
جوري : جيت المطار بسيارة سامي
خالد : اها
جووري : حبيبي !!
خالد : عيوونه ؟؟
جووري : كم يووم ماخذ اجازة ؟
خالد : بوكرا مسافر !!
جووري بصدمه : بوكرا ؟؟
خالد : هههههههههه امزح حياتي !! امممم ماخذ اسبووع يكفي ؟
جووري : لا ما يكفي !! قليل !!
خالد : مقدر اترك الشركة اكثر من كذا !!
اتنهدت : طيب اممممم انا بعد يومين ما عندي جامعة وشرايك نرووح رحلة انا وانت ؟
خالد : رحلة ؟
جووري بابتسامة : ايه رحلة على اللاذقية !!
عقد حواجبه : اللاذقية ؟؟
جوري بحماس : ايه هي تبعد عن الشام تقريبا اربع ساعات اممممم يعني تقدر تقول مثل المسافة بين الرياض والشرقية !!
خالد : اها .. وايش فيها اللاذقية ؟؟
جووري : فيها بحر يجنن !! وشرايك ؟ موافق ؟
خالد : ومين بيوصلنا من الشام لللاذقية ؟
جوري بفخر : سيارتي !!
رفع حاجبه : مستحيل اخليك تسوقي اربع ساعات !!
جووري : ليش ؟ وشفيها ؟
خالد : تعب عليك !! اذا تبي انا بسووق !!
قررت ما تعارضه : اووكي
خالد وهو يناظرها : بتكوون احلى رحلة بحياتي !!
جووري بدلع : ليش ؟
خالد : لأني بكوون معاك !!
جووري بحب : انا كل ايامي صارت احلى معاك !!
ابتسم لها وهو يفك لثمتها ويغطي وجهها : اخر مرة تكشفي عيوونك
جووري بهدووء : طيب
قطع عليهم صووت سامي : سلام
خالد + جوري : وعليكم السلام
سامي بابتسامه : هاه ؟ خلصتوو سوالف !!
جووري : هههههه ايه اتصلت فيك عشان نوصل خالد الفندق ويرتاح !!
سامي : ههههههه اخيرا بتخلي الرجال يرتاح من سفره !!
خالد : هههههههه ما عليك مرتاح معاها !!
سامي بابتسامه : اجل يلا
اتوجهوو لسيارة سامي وركبوا .. واتوجه سامي لفندق عشان يوصل خالد !!
جووري : سام
سامي وهو مركز بالسواقة : هلا ؟
جووري : بعد يومين بنروح انا وخالد اللاذقية !!
سامي باستغراب : اللاذقية !!
جووري بابتسامه : ايه يعني كذا بنسووي رحلة !!
سامي : لا تقوولي بتروحين بسيارتك !!
خالد : بسيارتها بس انا اللي بسووق مو هي !!
سامي : بس انت معاك شهادة سواقة سعودية واذا الشرطة شافتكم ما تقبل غير بشهادة سوورية !!
جووري وهي تكشر : تفاول خير على قوولت غلا !!
سامي بابتسامه : طيب والطريق تعرفوونه ؟؟
جووري : عادي نمشي وراء اللوحات اللي بشارع !!
خالد : هههههههههه اعطتك حل لكل شي !!
سامي : هههههههههههههه
جووري بقهر : احلف انت وهووو ؟؟؟؟
سامي : ههههههه خلاص وشرايكم ارسل لكم سواق يوصلكم احسن لكم وكذا انا اطمن اكثر !!
خالد : والله ياليت مالي خلق اسوق اربع ساعات !!
جووري : قلت لك انا اسووق
خالد : وانا قلت لأ
سامي : هههههه خلاص انا اشووف لكم سواق يووصلكم !!
ووقف سامي قرريب من الفندق .. ودعهم خالد بعد ما اتفقووو على الرحلة وكمل طريقه سامي للبيت عشان يوصل اخته !!
جووري : سام كانك مضايق ؟
سامي بابتسامه : لا مو مضايق
جووري : بس انا اشوفك مضايق !! ايش فيه ؟؟
اتنهد : ولا شي
جووري : سام انا اختك .. قولي !!
ما يبي يخرب وناسة اخته بشووفة زوووجها !!
سامي : لا تقلقي حبيبتي شووية مشاكل بالنادي مو اكثر
جووري بابتسامه : سام كل شغل فيه مشاكل انت لا تعب نفسك اكثر من طاقتك !!
سامي وهو يوقف السيارة : اكيد .. يلا وصلنا
ودعت جووري اخوها وهي تتوجه للبيت .. دخلت الصالة وانصدمت من منظر غلا !!
****************
عند غلا
دمعت عيونها وهي تقرأ كلام ريان .. واضايقت لأنه خرج اوف لاين وهي ساكتة وما قدرت تجاوبه .. ضغطت بالماوس وهي تشغل الأغنية اللي ارسلها لها !!
تنحط على الجرح يبرى
القلب سلم لك أمره
في حالتي إنتا أدرى
يلي حنانك و طيبك
تنحط عالجرح يبرى
شفاف يا نور عيني
حبوب قلبك يبيني
زهرة شبابي و سنيني
تفداك ألفين مرة
تنحط عالجرح يبرى
الله لما تتكلم
كنك تغني اترنم
و الورد منك تعلم
و الشاعر يضيع شعره
تنحط عالجرح يبرى
حنون ربي يصونك
في طيبتك في عيونك
دنياك حبي و كونك
يا طيب عمري و يا عطره
تنحط عالجرح يبرى
فديت صوتك فديتك
شفتك عشقتك هويتك
ياليت تدري ياليتك
غلاك يا كبر قدره
طاحت دمعتها وهي تسمع كلمات الأغنية .. غرقت بافكارها وهي تتذكر ايامها اللي مضت .. هي انجرحت وقلبها ما يقدر يتحمل اكثر.. هي قررت بعد فيصل تعيش لوحدها قررت ما ادخل احد بحياتها .. ما تبي تتالم اكثر .. اذا قلبها تحمل الوجع مرة ما يقدر يتحمل مرة ثانية .. هي جالسة تشغل نفسها بدراستها وتحاول تضحك وتسولف عشان تنسى جرح قلبها بس كلام ريان اليوم ذكرها بحب الاول !! وشلون تقدر تحب مرة ثانية بعد تجربتها الاولى بالحب !! كانت تجربة فاشلة بحياتها حبها الاول حطم قلبها وكسر كل شي حلو داخلها ما تقدر تثق مرة ثانية بالحب !!
ما صحت من سرحانها وافكارها الا على صووت جوري جنبها : غلا !!
التفتت لها وباستغراب : جوري متى جيت ؟
جوري بقلق وهي تشوف دموعها : الحين .. غلا عسى ما شر وشفيك ؟
ناظرت غلا شاشة الاب وشافت الساعة .. صار لها زمان غارقة بافكارها وهي مو حاسة !!
جوري : غلا تكفين ردي علي
غلا وهي تمسح دموعها : ما فيني شي
مسكت يدها وهي تضغط عليها : مو علي هذا الكلام !!
جوري هي الوحيدة اللي تفهمها .. ارتمت بحضنها وهي تصيح بقووة !!
جوري وهي تمسح على شعرها : غلا لا تخووفيني !! ايش صار ؟؟
غلا وهي تشهق : ي .. يحبني !!
جووري باستغراب : مين ؟
غلا : ري .... ريان !!
جوري بصدمه : هاه !!
بعدت عن حضنها وهي تمسح دموعها .. وكل ما مسحت دمعة طاحت بدالها عشرة !!
فتحت المحادثة بينها وبين ريان : اقرأي !!
بدات تقرأ جووري المحادثة .. ودمعت عيونها من كلام ريان !!
غلا : جوري ايش اسوي ؟
جووري بهدووء : انت تحبينه ؟
غلا : مادري .. انا ارتاح له بس انا خلاص ما ابي احب احد !! ما ابي انجرح اكثر !!
جووري وهي تمسك يدها : غلا انت قلت لي من قبل انه الشباب تختلف ومو كلهم مثل فيصل صح ؟؟
هزت راسها بالموافقة وهي ساكتة !!
جووري بابتسامه : وريان انجرح مثلك ومستحيل يفكر يجرحك وهو قال لك انه هو ريان مو فيصل يعني هو صادق بكلامه وما بيجرحك !!
غلا : يمكن يبي ينتقم من كل البنات بسبب دانه !!
جوري : ههههههههه غلا ايش هوو بيروح لكل بنت ويجرحها !! وبعدين انت تعرفي ريان اكثر مني واكيد هو مو كذا !!
غلا بصياح : ما ابي !!
جووري : غلا وقت حبيت خالد انت كنت واقفه معاي وكلامك كان صحيح خالد كان صادق معاي وتزوجني .. وانا حاسة انه ريان من كلامه صادق .. غلا فكري قبل لا تقرري !!
هزت راسها بالموافقة وهي تحاول تهدى وتفكر زين !!
***************
يتبع >>>>>
Ksa
بيت ابو عمر
وجدان : عمري الله يخليك انت وعدتني اكمل دراستي !!
عمر : بس وجداني انت الحين حامل وما ابيك تتعب بالدراسة !!
وجدان : اووعدك انتبه لنفسي .. تكفى ابي اداوم بالفصل الثاني !!
عمر باستسلام : طيب بس اذا شفتك تضغطي على نفسك بالدراسة بغير رأيي !!
وجدان بووناسة : اووكي
قطع عليهم رنين جرس البيت .. وقف عمر : هذا اخوك فراس .. قوولي لعنوود !!
وجدان وهي تووقف : الحين اقوولها
خرجت وجدان وهي تتوجه للعنود عشان تخبرها بوصول فراس !!
عمر وهو يفتح الباب : هلا والله بالنسيب
فراس بابتسامه : هلا فيك ... شخبارك ؟
عمر وهو يبادله الابتسامه : بخير
اتوجهوو لمجلس الرجال .. وجلسوووو !!
عمر بمزح : يعني انا اخذت اختك وانت ما عندك ووقت اخذت اختي !!
فراس : هههههههههههههه
ووقف عمر وهو يضيفه القهووة .. وبعد دقايق جات عنود وجلست مع زوجها وعمر طلع عشان ياخذوو راحتهم .. وبدا فراس يتكلم مع العنوود وياخذ ويعطي معها عشان يفهموو بعض اكثر ويتعودوو على بعض !!
*****************
سوريا " اللاذقية "
كانت الشلة واقفة وتودع سيف قبل لا يتووجه للمطار !!
جينا بصياح : سيف الله يخليك فكر مرة تانية وخلينا نخبر الكل الحقيقة
سيف بضيق : ما بقدر يا جينا .. اذا ابو رنا عرف بابا راح يخسر شغله
رامي : بس سيف .....
سيف وهو يقاطعه : خلص هيك الله كاتب الله يخليكون لا تزيدوها علي !!
قطع عليهم صوووت ابو سيف : سيف !!
التفتت الشلة وشافت ابو سيف وام سيف
ابو سيف وهو يتوجه لولده ويحضنه : انا اسف يا سيف ما كنت بعرف انو ابني ضحى بحياته وضيع سنتين من عمره مشاني
دمعت عيوون سيف وهو يحضن ابووه وامه .. كان صعب عليه زعل اهله منه !!
كنسل ابو سيف السفر بعد ما قال لهم انه ابو رنا جاء عنده وقال له الحقيقة .. والشلة فرحت لرجووع سيف لهم !!
***************
ايطاليا " روما "
كانت جالسه بالشقة وهي ترسم بعض الفساتين اللي تعلمتها بتصميم الازياء .. قطع عليها صووت رنين جووالها .. سحبت الجوال من جنبها وابتسمت بوناسة وهي تشوووف اسم سلطان !!
شووق : هلا
سلطان : هلا فيك .. كيفك ؟
شووق : تمام .. وانت ؟
سلطان : بخير ... ايش تسووي ؟
شووق : ارسم !!
سلطان : امممممم شوق انا اتصلت عشان اقولك اسف !!
شووق باستغراب : على ايش ؟
سلطان : على كلامي انا ونايف معاك يمكن احرجناك مع الشلة !!
توردت خدودها : عادي
سلطان : هذا نايف دووم كذا يمزح ما عليك !!
حست بالضيق : عادي انا ادري انه مزح
سلطان : خلاص اجل توصي شي ؟؟
اتنهدت : سلامتك ؟
سلطان : وشفيك ؟؟
انتبهت انها اتنهدت بضيق : احم .. ولاشي
سلطان : طيب .. سلام
شووق : مع السلامة
***************
اليوم الثاني
سوريا " الشام "
خرج من الفندق وهو يوقف تاكسي ويركب : طيب ايش اسم الجامعة ؟
جووري : ههههههه ليش تسال ؟
ابتسم : كذا ابي اعرف !!
جووري : اسمها جامعة دمشق !!
خالد : اوكي حياتي انتبهي لنفسك .. بسكر الحين
جووري : طيب وانت بعد انتبه لنفسك
خالد : ان شاء الله .. سلام
جووري : مع السلامة !!
خالد وهو يكلم السواق : روح جامعة دمشق !!
***************
ksa
عند ريان
منسدح على سريره وعيوونه معلقة بالسقف .. متعوود كل يووم يكلمها والحين انحرم من هذا الشي .. ماله خلق يرووح الشركة !!
اتنهد بضيق .. ياليته عرفها قبل ما يعرف دانه .. لو عرفها قبل كانت حياته راح تكون احسن من كذا !! الحين حس بقيمة كلمة " ياليت " !! بس اذا فات الفوووت ما ينفع الصوووت !!
قطع عليه افكاره صووت رنين جواله .. عدل جلسته وهو يدعي انه تكون غلا المتصلة .. بس للاسف غلا ما اتصلت كان المتصل مشعل !!
رد : هلا مشعل .. الحمد لله .. عسى ما شر؟ .. ما عليك ان شاء الله بيكون بخير .. هدي اعصابك وادعيله .. لا يا مشعل عادي هذا ابوك وشووق ما عليك منها البودي قارد معها .. تسلم انت ما قصرت .. متى بتووصل ؟؟ خلاص ان شاء الله اشووفك .. مع السلامة !!
سكر من مشعل ووقف وهو يتوجه لغرفة تبديل الملابس عشان يروح الشركة !!
*****************
ايطاليا " روما "
كل الشلة عرفت ان ابوو مشعل مو بخير وحالته الصحية ما اطمن .. عشان كذا قرر مشعل يسافر مع زوجته السعوودية عشان يشووف ابووه !! اخذ مشعل اجازة من شغله واسيل اخذت اجازة من جامعتها !!
خرجت اسيل من الجامعة بعد ما ودعت الشلة !! وكل واحد منهم اتوجه لمحاضرته وقلووبهم تدعي بالشفاء لأبو مشعل !!
***************
Ksa
عند ندى
خرجت من جناحها وهي مضايقة .. اتوجهت للصالة واخذت الريمووت وجلست تقلب بقنوات التلفزيوون وعقلها غارق بافكارها عن الكابتن !! من امس تفكر فيه !!
شهد : ندى ؟
ندى بضيق : نعم
شهد : متى بيرجع خالد ؟
ندى بطفش : اووف شهد كم مرة قلت لك بعد اسبووع !!
شهد ببراءة وهي تحسب على اصابعها ايام الاسبوع : بس اسبوع كثير !!
ندى : شهد خلاص هو راح يشوف زوجته وبيرجع .. ترى مو رايقة لك !!
دمعت عيونها : ما احبك .. بس يجي خالد بقووله انك تصارخين علي !!
ندى : اوووووووووف وبعدين معاك ؟
خرجت شهد من الصالة واتوجهت لغرفتها وهي مقهورة من اختها !!
ام خالد وهي تدخل الصالة : ندى ليش ما رحت الجامعة ؟
ندى : ما عندي محاضرات مهمة اليوووم !!
ام خالد : حتى ولوو ما يصير تغيبي عن جامعتك !!
دمعت عيوونها ووقفت : يمه ترى يوم واحد غبت .. انا طالعة غرفتي !!
خرجت ندى .. وام خالد مستغربة من بنتها ؟؟ وشفيها معصبة ومضايقة !!
*****************
بالشركة
عند ريان
كان يحاول يشغل نفسه بالشغل ويبعد افكاره عن غلا .. سمع رنين جواله .. رفع راسه عن الاوراق واخذ جواله بلهفة وهو يبتسم !! اختفت ابتسامته وهو يشووف الرقم الغريب اللي يزعجه !! عباله غلا اتصلت فيه !! الحين بيرد واذا ما احد جاوب بيحط كل عصبيته بالمتصل !!
ريان بحدة : نعم ؟
دانه : ..................
ريان : مين معاي ؟؟؟؟
دانه : ....................
ريان بعصبية : جالس اكلم الجدار ؟؟ جاوبوووو !!
نطقت من غير شعوور : وشفيك معصب !!
ريان بصدمه : دانه ؟؟؟؟؟؟؟
***************
سوريا " الشام "
عند جوري
كانت واقفه جنب استاذ المادة وتساله شووية اسالة مو فاهمتها .. ضايقها الغطاء اللي بوجهها !! كشفت وجهها عشان تقدر تشووف شرح الاستاذ لها !!
دخل من بوابة الجامعة والابتسامه مرسوومة على شفايفه .. قرر من الصباح يفاجاها وياخذها من جامعتها .. بس ابتسامته اختفت وهو يشوفها واقفه جنب واحد وبيدها الكتاب تبتسم له وتكلمه !! واللي زاد عصبيته انها كاشفة وجهها لشخص غيره !!
**************
ايطاليا " روما "
خرجت من المحاضرة .. وتوجهت للمكان اللي تجلس فيه الشلة .. ما شافت احد !! اتصلت باخوها عشان تقووله سالفة اسيل ومشعل بس جواله مشغوول !!
سمعت صووت من وراها : شوووق !!
التفتت وبابتسامه : هلا
نورة : تعالي اليوم الترفيهي للجامعة وفيه مسابقات !!
شووق باستغراب : والله ؟ ووين ؟
نورة بابتسامه : هناك بالقسم الرياضي
بادلتها شووق الابتسامة واتوجهت معها للقسم الرياضي !! كان المكان زحمة كل الطلاب موجودة وتشجيع ومسابقات !!
اتوجهوو للشلة وسمعت اصواتهم وتشجعيهم : سلطان .. سلطان .. سلطان !!
التفتت للمكان اللي تناظره الشلة .. وتعلقت عيونها على سلطان اللي يتسابق بالسباحة مع واحد ثاني !!
ووصل سلطان لنقطة النهاية وبكذا ربح .. خرج من المسبح وهو يسمع تشجيع وتصفيق الطلاب له .. اتوجه للشلة والابتسامه مرسوومة على شفايفة !!
بلعت ريقها شووق وهي تشوووف شكله ببرموضا وصدره عاري .. وشعره الرطب اللي رجعه لوراء بيدينه .. ويتوجه لها بابتسامه !!
***************
نهاية البارت ال25خامس والعشروووووون
البارت ال25خامس والعشروووووون
عند غلا
عيونها تناظر شاشة الاب بصدمه !! يدينها توقفت عن الكتابة وهي ترمش وتحاول تستووعب !! رجف قلبها وهي تقرأ كلام ريان !!
ابي قلبك يكون لي لووووحدي !!
غمضت عيونها ورجعت فتحتها
ابي قلبك يكون لي لووووحدي !!
غمضت عيونها مرة ثانية ورجعت فتحتها
ابي قلبك يكون لي لووووحدي !!
بلعت ريقها وهي ما تدري ايش تكتب ؟؟ ابدا ما جاء ببالها يقووول لها هذا الكلام !! تتوقع كل الناس تقوول لها هذا الكلام الا ريان
لأنها تدري ايش صار فيه وهو يدري ايش صار فيها !!!!!!
الحين ايش لازم ترد وكيف بتجاوبه !!!! طلبه صدمها !!!!
صحت من افكارها وهي تشوووف ريان يكمل كتابته لها وبعدها خرج اوف لاين !!!!!!!!!!!!!!!
*****************
Ksa
عند ريان
طفح الكيل ومو قادر يكتم مشاعره اكثر .. ووقت ارسل لها طلبه انصدم من نفسه بس خلاص قلبه نبض بحبها !! كان يدري انه بيصدمها .. واتاكد من صدمتها لأنها سكتت وما جاوبته !!!!
انقهر من سكووتها بس هو كان لازم يتووقع هذا الشي !!
قرر يقوووول كل شي بقلبه ويرتاح .. يدري انه بعد كلامه يمكن يخسرها بس ما عنده خيار ثاني !!
طقطق على الكيبورد وكتب لها : غلا أنا اسف ما كان ودي اصدمك وكنت بكتم مشاعري بس ما قدرت .. مادري شلوون وكيف حبيتك !!
ادري مستغربة من كلامي واني شلوون اقول كذا بعد دانه !!
بس انا كل اللي اعرفه اني مو خايف من هذا الحب لأني متاكد انه غلا اللي داوت قلبي مستحيل بيوووم تجرحه !!!!!
انا ادري انك يمكن ما تقبلي بحب ثاني بعد فيصل بس ابيك تعرفي انه قلبي اللي داويته حبك وصار ما ينبض غير باسمك !!
انا اسف اذا ازعجتك بكلامي بس مو قادر اكتم اكثر .. عمري ماتوقعت اني احب غير دانه بس انت علمتيني انه الانسان لازم ما يوقف حياته عند شخص ما يعرف قيمته !!
وأبيك تعرفي اني انا ريان مو فيصل !!!!!!!!!
وقف كتابة وهو ينتظر ردها بس انقهر من سكوووتها للمرة الثانية !!
اتنهد وعرف انه سكوتها رفض لحبه : عندي كلام كثير ودي اقوله لك بس مع سكووتك مقدر اكمل .. اوعدك ما ازعجك مرة ثانية واتمنالك التوووفيق بحياتك يا حبيبتي !!!!!!!
كتب جملته الاخيرة وارسل لها اغنية !! وطلع اوف لاين وهو يسكر شاشة الاب بقهر !!
***************
عند ندى
كانت حاسة انه معجب فيها من كلامه بس ما توقعت ابدا انه يعترف لها بحبه !! ما تدري تفرح ولا تزعل ؟؟؟؟؟ هي بعد معجبه فيه وتحب شخصيته !! بس هي ما تؤمن بالحب عن طريق النت !! وما تعرف عنه شي حتى اسمه !! والأهم من هذا هي ما تعرف اذا كان صادق ولا كاذب بحبه لها !!
اتنهدت وهي تكتب : انت ما تعرفني عشان تحبني وانا بعد ما اعرفك !!
الكابتن : كلامك معاي واخلاقك وقت كنت بالشات خلتني اعرفك واحبك !! وانت رفضتي تعرفي عني شي !!
قطرة ندى : احنا اتفقنا نكون اصدقاء بس من غير ما احد يعرف الثاني !!
الكابتن : ندى صار لي شهر افكر قبل لا اعترف لك ووقت اتاكدت من حبي لك قررت اقوولك !!
قطرة ندى : انا ما اصدق حب على النت ومو ناوية على قلبي !!
انقهر : ايش قصدك ؟؟؟ يعني انا كذاب ؟؟؟؟؟؟
قطرة ندى : مو قصدي بس احنا ما نعرف بعض غير من النت وشلوون اثق بكلامك ؟؟
الكابتن : اتوقع صرت تعرفيني من كلامي وتعاملي معاك !! واذا تبين الحين اقوولك كل شي عني !! وعشان تصدقي اكثر انا مو ناوي العب وناي اخطبك بس ابي اعرف انت من بنته !!
سكتت وهي تفكر بكلامه .. قلبها صدقه بس عقلها مختلف مع قلبها !!
عقلها يقولها انه هو واحد جالس يلعب عليها مثل باقي الشباب !! واحد يبي يعرف اسم عائلتها عشان يفضحها !! يمكن يكون مسجل محادثاتها ويبي يهددها !!
بس قلبها يقوول هذا الكابتن تكلمت معاه كثير وعرفت شخصيته واخلاقه !!
ما تدري تسمع كلام قلبها ولا عقلها !!
صحت من افكارها وهي تقرأ كلامه !!
الكابتن : ندى انت معاي ؟
قطرة ندى : يمكن علاقتنا تجاوزت حدودها وصار لازم نترك بعض !!
الكابتن : ندى تكفين افهميني .. انا مستحيل اتركك بعد ما دخلت قلبي وحبيتك !!
قطرة ندى : شكلك تسرعت بقرارك .. يمكن مجرد اعجاب !! وشلوون تحب وحدة عن طريق نت !!
الكابتن : ندى انا اعرف ايش قررت .. ندى انا قابلت بنات كثير وكلهم معجبين وكذا .. وربي مو قصدي غرور بس اللي ابي اقووله انه ما احد عجبني شخصيته غيرك !!
قطرة ندى : في مثلي كثير !!
الكابتن : انا ما اشووف غيرك .. ندى تكلمي بصراحة انت تحب احد غيري ؟؟؟؟
قطرة ندى : لا والله ما في بحياتي احد !!
الكابتن : طيب جاوبي تحبيني ولا لأ ؟
قطرة ندى : خلاص يكفي لهنا .. لو سمحت امسح ايميلي لأني انا الحين بمسح ايميلك !!
الكابتن : ندى لا تقهريني !! وش امسح ايميلك ؟ وربي احبك !! ايش اسووي عشان تصدقي كلامي !!
دمعت عيونها ودها تقووله وانا بعد احبك .. بس عقلها منعها !! يكفي انها خانت ثقة اهلها وكلمته !! ما تبي علاقتها معاه تكبر اكثر من كذا .. ما تبي تعلق قلبها !!
ما ردت عليه .. حطت بلوك على ايميله !! وسكرت شاشة الاب وغرقت بافكارها !!
****************
سوريا " الشام "
رمى الاب توب بعصبية وهو يشوفها خرجت اوف لاين !! وشلوون كذا تخرج من غير ما تتاكد من صدق كلامه !! هو صادق بمشاعره صار له شهر يفكر ويحاول يفهم قلبه !! وقت ندى دخلت حياته وتعرف عليها انجذب بشخصيتها وكلامها وافكارها !! واتاكد انه هو معجب بغلا مو اكثر .. وانه حبيبته ندى !! وغلا مثل اخته جووري !!
اتنهد وهو يحاول يهدى .. هي معاها حق !! كيف تصدق واحد تعرفت عليه من النت وما تعرف عنه شي !! بس هو كان يبي يعرف اسم عائلتها عشان يرجع السعودية ويخطبها ويثبت لها صدق كلامه !!
زاد ضيقه وهو يتذكر انه ما يقدر يرجع يعيش بوطنه السعودية غير حتى يسوي اللي هو جالس عشانه !! هو اتكلم مع ابوه وامه ووعدهم ما يرجع غير وقت يلاقي حل للسالفة !! بس هو تعب من الغربة !! صحيح هو يروح زيارات للسعودية بس هذا ما خفف عنه الم الغربة !!
اخذ نفس طوويل .. اللي مصبره النادي !! هو يحب الرياضة وتعود على النادي هنا !!
قطع عليه افكاره صووت رنين جوواله : هلا جوري .. انا بالنادي .. اوكي خلاص .. مسافة الطريق واكون عندكم !!
سكر الخط وهو يوقف ويخرج من النادي .. فتح باب سيارته عشان يركب بس صووت احد ووقفه : كابتن سامي !!
التفت وشاف واحد من الشباب اللي يدربهم .. سلم عليه وسولف معاه شووية .. وركب سيارته واتوجه لأخته جووري وزوجها !!
****************
اللاذقية
واقفين والصدمة مرسومة على وجه كل واحد فيهم .. عيونهم معلقة برنا اللي تصيح وتتكلم عن يووم الحادث !!
سيف مستغرب وشلوون تراجعت عن الوعد وقالت الحقيقة بعد مرور سنتين !!
جينا دمعت عيونها وهي تحس بالراحة تغمر قلبها لأنها كانت متاكدة انه حبيبها سيف بريء !!
رامي مصدووم وللحين مو مصدق اللي تقووله رنا !! يعني هو ظلم سيف !! يعني هو خسر اخووه ربيع ورفيقوو سيف بسبب رنا !!
لانا وفارس ومازن ورانية خانقتهم العبرة وهم يسمعوو الحقيقة !!
رامي بعصبية وهو يمسكها من زندها : بتعرفي انو في سم بكاسه وما بتخبريه ؟؟ .. كمل بصراخ : ليششششش ؟؟
سكتت رنا وهي تصيح بقوووة وما تدري ايش تجاوبه !!
رامي : بتخليني اتمشكل مع سيف وانت السبب بكل شي صار !!!!
جينا وهي تبعد رامي عن رنا : رامي بيكفي لا تنسى انو البنت كانت فاقدة جزء من ذاكرتها !!
انصدم سيف !! هو ما كان يدري انها فاقدة ذاكرتها !!
سكت رامي وهو يمسح وجه بيدينه ويحاول يهدى : مين البنت اللي حطت السم بكاس اخي ؟
رنا وهي تشهق : نسرين اللي كان يحبها ربيع !!
انصدم رامي : نسسسسرين ؟
لانا : مشان هيك هي انتحرت بعد موت ربيع !!
جينا بهدووء : يمكن هيك !!
بعدت رنا عن جينا واتوجهت لسيف .. وقفت قباله وبصياح ودموعها مغرقة وجهها : أنا اسفة والله ما كنت بعرف انو انا السبب بكل شي .. انا ما كنت متذكرة شي !!
سكت سيف وهو ما يدري ايش يقوول !!
رنا : انا رايحة هلأ بس ممكن اعرف شو قصدك بالوعد ؟ لأنو تذكرت كل شي صار الا هالوعد !!
سيف وهو يناظرها : وقت صار الحادث ابوكي كان هنيك بنفس الشارع .. وشافنا .. وقت اخدونا الشرطة اجى لعندي وحكى ....
رنا : شو حكى ؟؟
سيف وهو يتنهد : حكى اني ما خبر الشرطة بالحقيقة .. وحكى اني اذا خبرتهم راح يخرب شغل بابا بواسطته !! عطاني وعد انه ما يقرب على شغل بابا مقابل اني ما قول الحقيقة !! وحكى انو هادا الوعد اتفقتي انتي وابوكي عليه !!
انصدمت رنا وهي تسمع كلامه !! عشان كذا ابوها ما قال لها عن فقد ذاكرتها !! عمرها ما تخيلت ابوها يهدد سيف بشغل ابوه !! يعني هو انسجن مشان يحمي شغل ابووه !!
انتبه سيف لصدمتها : رنا انا اساسا غيرت الاماكن قبل ما يحكي ابوكي معي لأني مستحيل خليكي تنسجني !! انا ما كنت راح احكي الحقيقة ابدا !!
يكفي اللي صار لها مو قادرة تتحمل اكثر .. تركتهم وهي تركض وتبتعد عنهم ودموعها تطيح على وجهها !!
التفت رامي لسيف وهو يناظره بندم : سيف أنا اسف مو قصدي بس اي احد مكاني ومات اخوه بيعمل متلي انا م ....
قاطعه سيف وهو يبتسم : رامي القصة اتنتهت وما في داعي تعتذر !!
رامي : بس انا غلطت وظلمتك و ......
سيف وهو يمسك يد جينا : راح سامحك .. وجينا ....
رامي وهو يرفع يده : لا تكمل .. انا بعرف انو جينا بتحبك من زمان .. حاولت ادخل قلبها بس شكلي ما نجحت .. الله يوفقكم مع بعض .. واهم شي عندي انك سامحتني !!
ابتسمت جينا : راح يرجع سيف يشتغل معنا صح ؟
رامي بابتسامة تعب : اكيد !!
سيف : ما بقدر ارجع .. بابا جهز وراقي وحكيتلك اني راح سافر !!
جينا : بس ابوك وكل اهلك لازم يعرفوو الحقيقة !!
سيف وهو يتنهد : مو لازم .. بيكفي انو انتوو عرفتتووو
اتوجه رامي لسيف وهو يضمه : احلى رفيق والله !!
سكت سيف وهو مبتسم لأنو رفقاتو عرفوو الحقيقة اللي ما كان يقدر يحكيها .. وبداو يسلموو عليه فارس ومازن ولانا ورانية !!
****************
عند رنا
دخلت البيت وهي تتوجه للصالة .. شافت ابوها وأمها جالسين يسولفوو !!
رنا بعصبية : انتو كيف ما بتخبروني اني انا كنت فاقدة ذاكرتي ؟؟
انصدمووو وهم يوقفووو ويناظروو رنا !!
ابو رنا وهو يقرب منها ويحط يده على كتفها : انت تذكرتي ؟
رنا بالم وهي تبعد يد ابوها عنها : ليش ما حكيتولي ؟ خليتوني اخسر شغلي ورفقاتي بسببكن !!
ابو رنا : رنا ....
رنا وهي تقاطعه : شلون يا بابا بتروح عالسجن وبتهدد سيف .. كيف بتحكيلوو اني انا متفقة معك ؟؟ خليت سيف يخسر شغله ورفقاته واهله !! خليته يضيع سنتين من عمره وهو مظلووم !!
ابو رنا بالم : ما كان بدي بنتي تدخل السجن وتصير الناس تتكلم عنها .. ما كان عندي غير هالطريقة !! وبعدين سيف بدل مكانه معك قبل ما احكي معوو !!
رنا وهي تجلس وتغطي وجهها بيدينها : انت حافظت على سمعتي بس شوهت سمعة سيف .. ظلمته يا بابا وخليتني اظلمه معك !!
جلست ام رنا جنب بنتها وهي تحاول تهديها !!
ابو رنا : سامحيني يا بنتي ما كنت عم فكر غير بمصلحتك !!
وقفت وهي تناظر ابوها : اذا بدك سامحك بدك تروح هلأ تحكي لأهل سيف الحقيقة !!
ابو رنا بصدمه : مستحيل !!
رنا بقهر : بابا سيف راح يسافر بسببك .. اذا ابوه ما عرف الحقيقة راح يجبره على السفر !! بيكفي انو انسجن ما بدي كمان يترك وطنه واهله ويتغرب بسببي !!
******************
Ksa
بالمطعم
سعود : حبيبتي وشفيك ؟
نوف بهدووء : ولا شي !!
حط يده فووق يدها : احد مضايقك ؟
ابتسمت وهي اطمنه : لا حبيبي .. لا تشغل بالك !!
سعود وهو يضغط على يدها : لا تضحكين علي .. ترى اعرفك !!
دمعت عيونها لأنه فاهمها !!
سعودي : تكلمي قوولي اللي بقلبك !!
نوف والعبرة خانقتها : انا ......
سعود وهو يشجعها عالكلام : انت ايش ؟؟
نوف وهي تناظره : انا خايفة !!
سعود باستغراب : من ايش ؟
نزلت راسها وبارتباك : للحين ما حملت !!
ابتسم بحنان : نووف ؟
نووف : امممممم ؟
سعود : ناظريني !!
رفعت راسها له وهي ساكتة !!
سعود : حبيبتي انا مو مستعجل على الاطفال .. وغمز لها وهو يكمل بمزح : خلينا شووية نعيش حياتنا لووحدنا !!
توردت خدودها : بس انت تحب البزران و ....
قاطعها : نوف قلت لك مو مستعجل .. وما ابي هذي السالفة تشغل بالك مرة ثانية !!
هزت راسها بالموافقة : طيب
ابتسم لها وهو يمد لها المنيوو : والحين اختاري اكل لنا
اخذت المنيوو وهي تبادله الابتسامه وقلبها ارتاح من كلامه !!
***************
سوريا " الشام "
خالد : ووين سيارتك ؟
جوري : جيت المطار بسيارة سامي
خالد : اها
جووري : حبيبي !!
خالد : عيوونه ؟؟
جووري : كم يووم ماخذ اجازة ؟
خالد : بوكرا مسافر !!
جووري بصدمه : بوكرا ؟؟
خالد : هههههههههه امزح حياتي !! امممم ماخذ اسبووع يكفي ؟
جووري : لا ما يكفي !! قليل !!
خالد : مقدر اترك الشركة اكثر من كذا !!
اتنهدت : طيب اممممم انا بعد يومين ما عندي جامعة وشرايك نرووح رحلة انا وانت ؟
خالد : رحلة ؟
جووري بابتسامة : ايه رحلة على اللاذقية !!
عقد حواجبه : اللاذقية ؟؟
جوري بحماس : ايه هي تبعد عن الشام تقريبا اربع ساعات اممممم يعني تقدر تقول مثل المسافة بين الرياض والشرقية !!
خالد : اها .. وايش فيها اللاذقية ؟؟
جووري : فيها بحر يجنن !! وشرايك ؟ موافق ؟
خالد : ومين بيوصلنا من الشام لللاذقية ؟
جوري بفخر : سيارتي !!
رفع حاجبه : مستحيل اخليك تسوقي اربع ساعات !!
جووري : ليش ؟ وشفيها ؟
خالد : تعب عليك !! اذا تبي انا بسووق !!
قررت ما تعارضه : اووكي
خالد وهو يناظرها : بتكوون احلى رحلة بحياتي !!
جووري بدلع : ليش ؟
خالد : لأني بكوون معاك !!
جووري بحب : انا كل ايامي صارت احلى معاك !!
ابتسم لها وهو يفك لثمتها ويغطي وجهها : اخر مرة تكشفي عيوونك
جووري بهدووء : طيب
قطع عليهم صووت سامي : سلام
خالد + جوري : وعليكم السلام
سامي بابتسامه : هاه ؟ خلصتوو سوالف !!
جووري : هههههه ايه اتصلت فيك عشان نوصل خالد الفندق ويرتاح !!
سامي : ههههههه اخيرا بتخلي الرجال يرتاح من سفره !!
خالد : هههههههه ما عليك مرتاح معاها !!
سامي بابتسامه : اجل يلا
اتوجهوو لسيارة سامي وركبوا .. واتوجه سامي لفندق عشان يوصل خالد !!
جووري : سام
سامي وهو مركز بالسواقة : هلا ؟
جووري : بعد يومين بنروح انا وخالد اللاذقية !!
سامي باستغراب : اللاذقية !!
جووري بابتسامه : ايه يعني كذا بنسووي رحلة !!
سامي : لا تقوولي بتروحين بسيارتك !!
خالد : بسيارتها بس انا اللي بسووق مو هي !!
سامي : بس انت معاك شهادة سواقة سعودية واذا الشرطة شافتكم ما تقبل غير بشهادة سوورية !!
جووري وهي تكشر : تفاول خير على قوولت غلا !!
سامي بابتسامه : طيب والطريق تعرفوونه ؟؟
جووري : عادي نمشي وراء اللوحات اللي بشارع !!
خالد : هههههههههه اعطتك حل لكل شي !!
سامي : هههههههههههههه
جووري بقهر : احلف انت وهووو ؟؟؟؟
سامي : ههههههه خلاص وشرايكم ارسل لكم سواق يوصلكم احسن لكم وكذا انا اطمن اكثر !!
خالد : والله ياليت مالي خلق اسوق اربع ساعات !!
جووري : قلت لك انا اسووق
خالد : وانا قلت لأ
سامي : هههههه خلاص انا اشووف لكم سواق يووصلكم !!
ووقف سامي قرريب من الفندق .. ودعهم خالد بعد ما اتفقووو على الرحلة وكمل طريقه سامي للبيت عشان يوصل اخته !!
جووري : سام كانك مضايق ؟
سامي بابتسامه : لا مو مضايق
جووري : بس انا اشوفك مضايق !! ايش فيه ؟؟
اتنهد : ولا شي
جووري : سام انا اختك .. قولي !!
ما يبي يخرب وناسة اخته بشووفة زوووجها !!
سامي : لا تقلقي حبيبتي شووية مشاكل بالنادي مو اكثر
جووري بابتسامه : سام كل شغل فيه مشاكل انت لا تعب نفسك اكثر من طاقتك !!
سامي وهو يوقف السيارة : اكيد .. يلا وصلنا
ودعت جووري اخوها وهي تتوجه للبيت .. دخلت الصالة وانصدمت من منظر غلا !!
****************
عند غلا
دمعت عيونها وهي تقرأ كلام ريان .. واضايقت لأنه خرج اوف لاين وهي ساكتة وما قدرت تجاوبه .. ضغطت بالماوس وهي تشغل الأغنية اللي ارسلها لها !!
تنحط على الجرح يبرى
القلب سلم لك أمره
في حالتي إنتا أدرى
يلي حنانك و طيبك
تنحط عالجرح يبرى
شفاف يا نور عيني
حبوب قلبك يبيني
زهرة شبابي و سنيني
تفداك ألفين مرة
تنحط عالجرح يبرى
الله لما تتكلم
كنك تغني اترنم
و الورد منك تعلم
و الشاعر يضيع شعره
تنحط عالجرح يبرى
حنون ربي يصونك
في طيبتك في عيونك
دنياك حبي و كونك
يا طيب عمري و يا عطره
تنحط عالجرح يبرى
فديت صوتك فديتك
شفتك عشقتك هويتك
ياليت تدري ياليتك
غلاك يا كبر قدره
طاحت دمعتها وهي تسمع كلمات الأغنية .. غرقت بافكارها وهي تتذكر ايامها اللي مضت .. هي انجرحت وقلبها ما يقدر يتحمل اكثر.. هي قررت بعد فيصل تعيش لوحدها قررت ما ادخل احد بحياتها .. ما تبي تتالم اكثر .. اذا قلبها تحمل الوجع مرة ما يقدر يتحمل مرة ثانية .. هي جالسة تشغل نفسها بدراستها وتحاول تضحك وتسولف عشان تنسى جرح قلبها بس كلام ريان اليوم ذكرها بحب الاول !! وشلون تقدر تحب مرة ثانية بعد تجربتها الاولى بالحب !! كانت تجربة فاشلة بحياتها حبها الاول حطم قلبها وكسر كل شي حلو داخلها ما تقدر تثق مرة ثانية بالحب !!
ما صحت من سرحانها وافكارها الا على صووت جوري جنبها : غلا !!
التفتت لها وباستغراب : جوري متى جيت ؟
جوري بقلق وهي تشوف دموعها : الحين .. غلا عسى ما شر وشفيك ؟
ناظرت غلا شاشة الاب وشافت الساعة .. صار لها زمان غارقة بافكارها وهي مو حاسة !!
جوري : غلا تكفين ردي علي
غلا وهي تمسح دموعها : ما فيني شي
مسكت يدها وهي تضغط عليها : مو علي هذا الكلام !!
جوري هي الوحيدة اللي تفهمها .. ارتمت بحضنها وهي تصيح بقووة !!
جوري وهي تمسح على شعرها : غلا لا تخووفيني !! ايش صار ؟؟
غلا وهي تشهق : ي .. يحبني !!
جووري باستغراب : مين ؟
غلا : ري .... ريان !!
جوري بصدمه : هاه !!
بعدت عن حضنها وهي تمسح دموعها .. وكل ما مسحت دمعة طاحت بدالها عشرة !!
فتحت المحادثة بينها وبين ريان : اقرأي !!
بدات تقرأ جووري المحادثة .. ودمعت عيونها من كلام ريان !!
غلا : جوري ايش اسوي ؟
جووري بهدووء : انت تحبينه ؟
غلا : مادري .. انا ارتاح له بس انا خلاص ما ابي احب احد !! ما ابي انجرح اكثر !!
جووري وهي تمسك يدها : غلا انت قلت لي من قبل انه الشباب تختلف ومو كلهم مثل فيصل صح ؟؟
هزت راسها بالموافقة وهي ساكتة !!
جووري بابتسامه : وريان انجرح مثلك ومستحيل يفكر يجرحك وهو قال لك انه هو ريان مو فيصل يعني هو صادق بكلامه وما بيجرحك !!
غلا : يمكن يبي ينتقم من كل البنات بسبب دانه !!
جوري : ههههههههه غلا ايش هوو بيروح لكل بنت ويجرحها !! وبعدين انت تعرفي ريان اكثر مني واكيد هو مو كذا !!
غلا بصياح : ما ابي !!
جووري : غلا وقت حبيت خالد انت كنت واقفه معاي وكلامك كان صحيح خالد كان صادق معاي وتزوجني .. وانا حاسة انه ريان من كلامه صادق .. غلا فكري قبل لا تقرري !!
هزت راسها بالموافقة وهي تحاول تهدى وتفكر زين !!
***************
يتبع >>>>>
Ksa
بيت ابو عمر
وجدان : عمري الله يخليك انت وعدتني اكمل دراستي !!
عمر : بس وجداني انت الحين حامل وما ابيك تتعب بالدراسة !!
وجدان : اووعدك انتبه لنفسي .. تكفى ابي اداوم بالفصل الثاني !!
عمر باستسلام : طيب بس اذا شفتك تضغطي على نفسك بالدراسة بغير رأيي !!
وجدان بووناسة : اووكي
قطع عليهم رنين جرس البيت .. وقف عمر : هذا اخوك فراس .. قوولي لعنوود !!
وجدان وهي تووقف : الحين اقوولها
خرجت وجدان وهي تتوجه للعنود عشان تخبرها بوصول فراس !!
عمر وهو يفتح الباب : هلا والله بالنسيب
فراس بابتسامه : هلا فيك ... شخبارك ؟
عمر وهو يبادله الابتسامه : بخير
اتوجهوو لمجلس الرجال .. وجلسوووو !!
عمر بمزح : يعني انا اخذت اختك وانت ما عندك ووقت اخذت اختي !!
فراس : هههههههههههههه
ووقف عمر وهو يضيفه القهووة .. وبعد دقايق جات عنود وجلست مع زوجها وعمر طلع عشان ياخذوو راحتهم .. وبدا فراس يتكلم مع العنوود وياخذ ويعطي معها عشان يفهموو بعض اكثر ويتعودوو على بعض !!
*****************
سوريا " اللاذقية "
كانت الشلة واقفة وتودع سيف قبل لا يتووجه للمطار !!
جينا بصياح : سيف الله يخليك فكر مرة تانية وخلينا نخبر الكل الحقيقة
سيف بضيق : ما بقدر يا جينا .. اذا ابو رنا عرف بابا راح يخسر شغله
رامي : بس سيف .....
سيف وهو يقاطعه : خلص هيك الله كاتب الله يخليكون لا تزيدوها علي !!
قطع عليهم صوووت ابو سيف : سيف !!
التفتت الشلة وشافت ابو سيف وام سيف
ابو سيف وهو يتوجه لولده ويحضنه : انا اسف يا سيف ما كنت بعرف انو ابني ضحى بحياته وضيع سنتين من عمره مشاني
دمعت عيوون سيف وهو يحضن ابووه وامه .. كان صعب عليه زعل اهله منه !!
كنسل ابو سيف السفر بعد ما قال لهم انه ابو رنا جاء عنده وقال له الحقيقة .. والشلة فرحت لرجووع سيف لهم !!
***************
ايطاليا " روما "
كانت جالسه بالشقة وهي ترسم بعض الفساتين اللي تعلمتها بتصميم الازياء .. قطع عليها صووت رنين جووالها .. سحبت الجوال من جنبها وابتسمت بوناسة وهي تشوووف اسم سلطان !!
شووق : هلا
سلطان : هلا فيك .. كيفك ؟
شووق : تمام .. وانت ؟
سلطان : بخير ... ايش تسووي ؟
شووق : ارسم !!
سلطان : امممممم شوق انا اتصلت عشان اقولك اسف !!
شووق باستغراب : على ايش ؟
سلطان : على كلامي انا ونايف معاك يمكن احرجناك مع الشلة !!
توردت خدودها : عادي
سلطان : هذا نايف دووم كذا يمزح ما عليك !!
حست بالضيق : عادي انا ادري انه مزح
سلطان : خلاص اجل توصي شي ؟؟
اتنهدت : سلامتك ؟
سلطان : وشفيك ؟؟
انتبهت انها اتنهدت بضيق : احم .. ولاشي
سلطان : طيب .. سلام
شووق : مع السلامة
***************
اليوم الثاني
سوريا " الشام "
خرج من الفندق وهو يوقف تاكسي ويركب : طيب ايش اسم الجامعة ؟
جووري : ههههههه ليش تسال ؟
ابتسم : كذا ابي اعرف !!
جووري : اسمها جامعة دمشق !!
خالد : اوكي حياتي انتبهي لنفسك .. بسكر الحين
جووري : طيب وانت بعد انتبه لنفسك
خالد : ان شاء الله .. سلام
جووري : مع السلامة !!
خالد وهو يكلم السواق : روح جامعة دمشق !!
***************
ksa
عند ريان
منسدح على سريره وعيوونه معلقة بالسقف .. متعوود كل يووم يكلمها والحين انحرم من هذا الشي .. ماله خلق يرووح الشركة !!
اتنهد بضيق .. ياليته عرفها قبل ما يعرف دانه .. لو عرفها قبل كانت حياته راح تكون احسن من كذا !! الحين حس بقيمة كلمة " ياليت " !! بس اذا فات الفوووت ما ينفع الصوووت !!
قطع عليه افكاره صووت رنين جواله .. عدل جلسته وهو يدعي انه تكون غلا المتصلة .. بس للاسف غلا ما اتصلت كان المتصل مشعل !!
رد : هلا مشعل .. الحمد لله .. عسى ما شر؟ .. ما عليك ان شاء الله بيكون بخير .. هدي اعصابك وادعيله .. لا يا مشعل عادي هذا ابوك وشووق ما عليك منها البودي قارد معها .. تسلم انت ما قصرت .. متى بتووصل ؟؟ خلاص ان شاء الله اشووفك .. مع السلامة !!
سكر من مشعل ووقف وهو يتوجه لغرفة تبديل الملابس عشان يروح الشركة !!
*****************
ايطاليا " روما "
كل الشلة عرفت ان ابوو مشعل مو بخير وحالته الصحية ما اطمن .. عشان كذا قرر مشعل يسافر مع زوجته السعوودية عشان يشووف ابووه !! اخذ مشعل اجازة من شغله واسيل اخذت اجازة من جامعتها !!
خرجت اسيل من الجامعة بعد ما ودعت الشلة !! وكل واحد منهم اتوجه لمحاضرته وقلووبهم تدعي بالشفاء لأبو مشعل !!
***************
Ksa
عند ندى
خرجت من جناحها وهي مضايقة .. اتوجهت للصالة واخذت الريمووت وجلست تقلب بقنوات التلفزيوون وعقلها غارق بافكارها عن الكابتن !! من امس تفكر فيه !!
شهد : ندى ؟
ندى بضيق : نعم
شهد : متى بيرجع خالد ؟
ندى بطفش : اووف شهد كم مرة قلت لك بعد اسبووع !!
شهد ببراءة وهي تحسب على اصابعها ايام الاسبوع : بس اسبوع كثير !!
ندى : شهد خلاص هو راح يشوف زوجته وبيرجع .. ترى مو رايقة لك !!
دمعت عيونها : ما احبك .. بس يجي خالد بقووله انك تصارخين علي !!
ندى : اوووووووووف وبعدين معاك ؟
خرجت شهد من الصالة واتوجهت لغرفتها وهي مقهورة من اختها !!
ام خالد وهي تدخل الصالة : ندى ليش ما رحت الجامعة ؟
ندى : ما عندي محاضرات مهمة اليوووم !!
ام خالد : حتى ولوو ما يصير تغيبي عن جامعتك !!
دمعت عيوونها ووقفت : يمه ترى يوم واحد غبت .. انا طالعة غرفتي !!
خرجت ندى .. وام خالد مستغربة من بنتها ؟؟ وشفيها معصبة ومضايقة !!
*****************
بالشركة
عند ريان
كان يحاول يشغل نفسه بالشغل ويبعد افكاره عن غلا .. سمع رنين جواله .. رفع راسه عن الاوراق واخذ جواله بلهفة وهو يبتسم !! اختفت ابتسامته وهو يشووف الرقم الغريب اللي يزعجه !! عباله غلا اتصلت فيه !! الحين بيرد واذا ما احد جاوب بيحط كل عصبيته بالمتصل !!
ريان بحدة : نعم ؟
دانه : ..................
ريان : مين معاي ؟؟؟؟
دانه : ....................
ريان بعصبية : جالس اكلم الجدار ؟؟ جاوبوووو !!
نطقت من غير شعوور : وشفيك معصب !!
ريان بصدمه : دانه ؟؟؟؟؟؟؟
***************
سوريا " الشام "
عند جوري
كانت واقفه جنب استاذ المادة وتساله شووية اسالة مو فاهمتها .. ضايقها الغطاء اللي بوجهها !! كشفت وجهها عشان تقدر تشووف شرح الاستاذ لها !!
دخل من بوابة الجامعة والابتسامه مرسوومة على شفايفه .. قرر من الصباح يفاجاها وياخذها من جامعتها .. بس ابتسامته اختفت وهو يشوفها واقفه جنب واحد وبيدها الكتاب تبتسم له وتكلمه !! واللي زاد عصبيته انها كاشفة وجهها لشخص غيره !!
**************
ايطاليا " روما "
خرجت من المحاضرة .. وتوجهت للمكان اللي تجلس فيه الشلة .. ما شافت احد !! اتصلت باخوها عشان تقووله سالفة اسيل ومشعل بس جواله مشغوول !!
سمعت صووت من وراها : شوووق !!
التفتت وبابتسامه : هلا
نورة : تعالي اليوم الترفيهي للجامعة وفيه مسابقات !!
شووق باستغراب : والله ؟ ووين ؟
نورة بابتسامه : هناك بالقسم الرياضي
بادلتها شووق الابتسامة واتوجهت معها للقسم الرياضي !! كان المكان زحمة كل الطلاب موجودة وتشجيع ومسابقات !!
اتوجهوو للشلة وسمعت اصواتهم وتشجعيهم : سلطان .. سلطان .. سلطان !!
التفتت للمكان اللي تناظره الشلة .. وتعلقت عيونها على سلطان اللي يتسابق بالسباحة مع واحد ثاني !!
ووصل سلطان لنقطة النهاية وبكذا ربح .. خرج من المسبح وهو يسمع تشجيع وتصفيق الطلاب له .. اتوجه للشلة والابتسامه مرسوومة على شفايفة !!
بلعت ريقها شووق وهي تشوووف شكله ببرموضا وصدره عاري .. وشعره الرطب اللي رجعه لوراء بيدينه .. ويتوجه لها بابتسامه !!
***************
نهاية البارت ال25خامس والعشروووووون
تعليق