صندوق ذكرياتي يفتح
البارت الخامس
في احد مستشفيات اطاليا واشهرها
كان نايم على سرير ابيض مشبك في كثير من الاجهزة دخلت الممرضة لاجل تعدل له المغذية شافته نايم فما حبت تزعجه .......كانت الممرضة خاقه عليه وعلى جماله كان اجمل شاب شافته في حياتها..... وهي مفهيه فيه انتبهت انه تحرك وكأن في شي ازعجه ....انقلبت ملامح وجهه الهاديه لملامح غضب وحقد وكره فجأة ....... ظنت انه يتألم فنادت على الدكتور .......
هو صحى على صوت الدكتور وهو ينده عليه ...... : ماجد ماجد ....... انت سامعني ........
فتح عينه بس رجع غمضها لما ازعجه ضوء مسلط عليه ...... فتحها بشويش الى ان قدر يفتحها كلها .... قال بصوت مهموم وتعبان : انا وين ....
الدكتور : انت في المستشفى ...........
ماجد وصوته مرتجف : ليش انا هنا ..........
الدكتور : انت تعبت امس شويه وجابك رجال كبير يبدوا انه قريبك وشاب بمثل عمرك ...........
ماجد فهم ان الي جابه للمستشفى عبد الله بس مين الرجال الكبير الي معه ..........
*********************
عند البنات في المتعسه " المدرسة "
اتفقوا على انهم يكرهون هبلة العربي في نفسها وفي الساعة الي قررت تدرسهم فيها ..........عرفوا ان الي خطبها واحد اسمه سيف ال ....... ومن حسن الحظ ان لقب خديجه صاحبت نجود نفس لقبه ......
ندى : هاه خدوج وش قلتي
خديجة : مثل ما تامرين .......... بس متى التنفيذ انشاء الله ...........
سارة : بكرة ....... رح يبدا فلم العذاب ........
امل : بنات كل وحده عارفه دورها ولا لا
عهد : ايوه ما يحتاج كلام ...........
امل : بس انا ..... انا .....انا ....انا
عهد عصبت منها : انت وش
امل ببراءه زايدة : بس انا ما اعرف ......
ضحكوا البنات على شكل امل كانت تتصنع البراءه وشكلها كان طفولي وكيوت ........وقالوا لها البنات وش دورها في الخطة ............
************************
في بيت ابو حامد .......
كانوا جالسين في صالة البيت القمه في الفخامه ............
ام حامد : الله يصبرك ي وخيتي على ما ابتلاكم .....
ابو حامد : الا كيفه ابو حامد .........
ام حامد : الله يشفيه .........من امس وام رائد واقفه عند راسه تقول مغير يون .........
ابو حامد : ايه ي ابو حامد الله يعينك وتقدر تسدد الدين الي عليك ويصبرك على ما ابتلاك فيه وانا اخوك ...........
******************
عند البنات
بعد ما انتهى الدوام قرروا البنات يمرون على رهف و يتطمنوا عليها بعد ما عرفوا بالي صار " ابو رائد خسر فلوسه وعليه ديون لازم يسددها طبعا السبب هو ماجد الي ارسل رجاله عشان يحرقون مستودع البضايع الخاص بشركة ابو رائد........ وبي طريقته الخاصة قدر يدخل الى حساب سلطان ال......(( ابو رائد )) الخاص بالبنك وتصفير رصيده من بعد ما كان فيه ملاين صار فيه اقل من ثلاثة الاف ريال .... كله عشان ينتقم منه " راحوا البنات مع سواق ابو خلود بعد ما ارسلوا لاهلهم خبر من جوال راجا (( السواق الزاحف )) انهم بيروحون لبيت ام رائد عشان يتطمنون على صاحبتهم ......... ونجود الي كانت بتطق من قهرها " ليش يروحون وانا كاشتين فيه ما ياخذوني " ..... وصلوا البنات بيت رهف دخلوا سلموا على ام رائد وطلعوا على طول على غرفة رهف الي اول ما شافتهم راحت لهم على طول وهي تبكي على حالهم وحال ابوها الي من افلس تعب .
عهد تحاول تهديها وهي حاضنتها : رهوفتي خلاص ما صار شي والفلوس تتعوض ي اختي والله تتعوض ..........
رهف وهي تحاول تمسك دموعها بس دموعها خاينتها : والله الفلوس عندي عادي جات راحت عادي بس الي مزعلني ابوي والله من اشوفه قلبي يتقطع عليه .......... " ورجعت تبكي من جديد "
خلود : رهف حبيبتي خلاص والي يعافيك بسك بكي ........
رهف تمسح دموعها بدينها زي الاطفال : خلاص خلاص معاد ببكي ........
ضحكوا البنات على شكل رهف ...... وحبوا غيرون الجو الكئيب ......... وقعدوا يسالفون عن اشياء كثيرة وعن تخيطاتهم لابلة العربي الي ما تطيقها رهف ودها تذبحها باسرع وقت ...........
رهف : من جد هالعجوز انخطبت ...........
ندى : زي ما سمعتي انخطبت لواحد اسمه سيف ال.......... ولا ازيدك من الشعر بيت اصغر منها عمره 45 سنه .........
رهف : وييييييييييييييييييييع هذي من مودع عمره وخاطبها ......... الله يعينه على ما ابتلاه ........ بس انتم وش ناوين تسون ........اكيد بتسون شي صح ولا غلطانه ...........
خلود : افا عليك بس .........
رهف : ايه كذه تعجبيني .....بس ما قلتولي وش بتسون .........
قالوا البنات عن الي بيسونه في هبلة العربي ..... وعجبها رهف الي ناوين عليه البنات وهي كمان اعطتهم شوية مقترحات عشان الخطه تكمل .....
*********************
في اطاليا .......
عدل جلسته على السرير و اخذ موبايله الي طلب من عبد الله يجيبه له في المستشفى ...... ودق على رقم معين .......جاله صوت يعشقه يموت فيه هو بكفه والعالم والكل بكفه ثانيه ........
: الوووووووووو مجود وينك ........ حبيبي انا مررررررررررره اشتقت لك ..... وينك ي القاطع .......ليش سافرت وما قلت لي ...." وقعدت تبكي "...........
ماجد ضحك غصب عنه واغتصب الابتسامه بس ما يبي يحسسها انه تعبان وان فيه شي : دلول حبيبتي انتي ما كان نفسك في ساعه الماس من ايطاليا هذاني رحت عشان اجيب لك وحده ي حياتي ..... وبعدين لا تبكي تدرين ان دموعك غاليه ي عسل .........
: طيب بس انت متى رح ترجع ....... مجودي انا كثير مشتاقه لك تعال بسرررررررررررعة الله يخليك لا تتركني لوحدي مره ثانيه بليز جوجو ...
ماجد : طيب ي عمري .......... وان شاء الله اليوم جاي وش رايك عاد بالخبر ........بس انتي لا تنسين الي تفقنا عليه تراني ماني اصغر عيالك عشان تدلعيني ...... انا رجال والرجال ما يتدلع ....... " معلومه ماجد ما يحب أي احد يدلعه حتى خالته الي حسبت امه "
: ياي يجنن هالخبر ومن عيوني معاد بدلعك بقلك ماجد وبس ......
ماجد ضحك على جنانها :ايه كذه احسن ..... دلول حبيبتي سلمي لي على الكل وطمنيهم علي .........
: يوصل ان شاء الله ..........
ماجد : الا مصعب وينه ........ صار له يومين مو مبين ............
: مصعب فوق في غرفته ....... تبيني ارو ح اناديه لك ..........
ماجد : اذا ما عليك امر ي الغاليه ...........
: لا عادي ذحين اروح " وقبل ما تحط السماعه جاها صوت ماجد وهو يقول بكل حنيه " داليا تدرين اني احبك موت ي الغالية .......
ابتسمت داليا بفرح وقالت بخجل : وانا احبك ي احلى مجود بالعالم ........ يله انا بنادي مصعب " وهربت قبل ما يعصب عليها ويهزءها مره ثانيه "
ماجد ابتسم على خجلها و تصرفاتها الطفوليه وقعد يفكر فيها وش بتسوي ذحين بس قطع عليه تفكيره صوت مصعب وهو يقوله بستهزاء واضح : هاه اشوفك متصل ......وش عندك داق ومهبل في اختي القلب حن ولا وش السالفه..... على العموم احنا ما عندنا بنات يكلمون رجاجيل..... واذا تحاول تلعب بعقلها وتضحك عليها بكم كلمه صدقني بانسى انك ولد خالتي واذبحك...... هذي اختي الصغيره وما عندي استعداد اخسرها او اضيعها سامع.... وهذي بنت ناس وعالم مو زي البنات الي بشركتك فاصخات الحياء و مودعينه .......ما كأن عندهم اهل مربينهم ومعلمينهم الادب ....... وخل كلامي حلق باذنك سيد دكتور معلم بيطري مكنيكي الي تبي ماجد افندي ......." وقعد يضحك " .........
ماجد : هي هي ..........وش فيك قمت علي .......
مصعب : تبيني اشوفك تغازل اختي واسكت لك ..... محسبني سبيكه ولا تيس تضحك عليه ........
ماجد : هههههههههههههههه .......... اقول لا تاخذ في نفسك مقلب انت موبس سبيكه وتيس الا ثور وبهيمه .......
مصعب يتصنع الزعل : خلاص خلاص ..... ماجد انت حطمت معنوياتي معاد احبك ........ روح الله يزوجك وحده ما تحبك .......
ماجد عصب : اقول ي هوه اسمعني اليوم انا برجع وبروح الطايف ........
مصعب حس بتغير نبرة صوته من طاري الزواج وقال بستهزاء يحاول يغير الجو : والمطلوب ..........
ماجد : انا حجزت للاهل على اول طياره لطايف........واستاجرت لهم فله في الحلقه ابيك توديهم لها ....... والمفتاح عند حارس الفله خذه منه ......وبعدين عبد الله بيرسل عامل يغير كل الاقفال حقت الفله ..........وفيه سيارات رح تلاقيها قدام الفله مفاتيحها مع الحارس برضه ........
مصعب : ما شاء الله جهزت كل شي ولا اخذت رئي احد ........... على العموم انا ما رح اروح معهم ........
ماجد بعصبيه : وليش ان شاء الله ..........
مصعب : لاني توني راجع من الطايف ما صار لي يوم حتى و بعدين انا عندي كم شغله في الرياض لازم اخلصها ........
ماجد بامر : انت روح مع الاهل ذحين وما رح يضرك شي اذا رحت مره ثانيه وكل شي يتاجل ......سامعني........
مصعب بخوف تملكه : ماجد انت وش ناوي عليه بالضبط ....... ماجد لا يكون .......
قاطعه ماجد وهو يقول : انت سو الي قلت لك عليه وبعدين تفهم كل شي .........مصعب قل للاهل ما ياخذون معهم شي انا جبت كل شي يحتاجونه واذا على ملابس يروحون السوق ويشترون الي يبونه بالسعر الي يكون ...........
مصعب : ماجد ي اخوي تكفى قلي وش ناوي عليه الله يعافيك بسك عاد الي صار صار والرجال الحين بالسجن ولا تنسى انه اب.............
ماجد عصب ونيران الحقد والقهر اشتعلت وشياطين العالم كله حواليه : مصصصصصصصصصصصصعبببببب لا تعيد هالكلمه مره ثانيه فاهم ولا افهممممممممممك انا بمعرفتتتتتتتتتتتييييي ..........
مصعب خاف من نبرة صوت ماجد والي يمكن يسوي أي شي اذا عصب : ماجد اهدى شوي الموضوع مو مستاهل والي يرحم لي والديك تكفى هدي شوي ......
ماجد بعصبيه : كيف مو مستاهل .......... مصعب خلاص قفل على الموضوع بعدين نتفاهم " سكر الخط من دون ما يسمع ولا كلمه من مصعب "
ماجد حس بتعب خفيف .......حاول يهدي نفسه شوي ويفكر في اشياء حلوه هو يحبها بس للاسف ما لقى شي حلو بحياته كلها .....ما كان فيها أي شي حلو.... كلها حقد وغضب ورغبه بالانتقام ....... وحتى الاشياء الي كان يحبها صار يكرها ويكره سيرتها يكره كل شي يذكره بماضيه ....حياته تحولت لجحيم ....... لازم ينتقم لازم ينتقم لازم لازم لازم ........كان يكرر كلمة الانتقام لحد ما تعب ونام .......
البارت الخامس
في احد مستشفيات اطاليا واشهرها
كان نايم على سرير ابيض مشبك في كثير من الاجهزة دخلت الممرضة لاجل تعدل له المغذية شافته نايم فما حبت تزعجه .......كانت الممرضة خاقه عليه وعلى جماله كان اجمل شاب شافته في حياتها..... وهي مفهيه فيه انتبهت انه تحرك وكأن في شي ازعجه ....انقلبت ملامح وجهه الهاديه لملامح غضب وحقد وكره فجأة ....... ظنت انه يتألم فنادت على الدكتور .......
هو صحى على صوت الدكتور وهو ينده عليه ...... : ماجد ماجد ....... انت سامعني ........
فتح عينه بس رجع غمضها لما ازعجه ضوء مسلط عليه ...... فتحها بشويش الى ان قدر يفتحها كلها .... قال بصوت مهموم وتعبان : انا وين ....
الدكتور : انت في المستشفى ...........
ماجد وصوته مرتجف : ليش انا هنا ..........
الدكتور : انت تعبت امس شويه وجابك رجال كبير يبدوا انه قريبك وشاب بمثل عمرك ...........
ماجد فهم ان الي جابه للمستشفى عبد الله بس مين الرجال الكبير الي معه ..........
*********************
عند البنات في المتعسه " المدرسة "
اتفقوا على انهم يكرهون هبلة العربي في نفسها وفي الساعة الي قررت تدرسهم فيها ..........عرفوا ان الي خطبها واحد اسمه سيف ال ....... ومن حسن الحظ ان لقب خديجه صاحبت نجود نفس لقبه ......
ندى : هاه خدوج وش قلتي
خديجة : مثل ما تامرين .......... بس متى التنفيذ انشاء الله ...........
سارة : بكرة ....... رح يبدا فلم العذاب ........
امل : بنات كل وحده عارفه دورها ولا لا
عهد : ايوه ما يحتاج كلام ...........
امل : بس انا ..... انا .....انا ....انا
عهد عصبت منها : انت وش
امل ببراءه زايدة : بس انا ما اعرف ......
ضحكوا البنات على شكل امل كانت تتصنع البراءه وشكلها كان طفولي وكيوت ........وقالوا لها البنات وش دورها في الخطة ............
************************
في بيت ابو حامد .......
كانوا جالسين في صالة البيت القمه في الفخامه ............
ام حامد : الله يصبرك ي وخيتي على ما ابتلاكم .....
ابو حامد : الا كيفه ابو حامد .........
ام حامد : الله يشفيه .........من امس وام رائد واقفه عند راسه تقول مغير يون .........
ابو حامد : ايه ي ابو حامد الله يعينك وتقدر تسدد الدين الي عليك ويصبرك على ما ابتلاك فيه وانا اخوك ...........
******************
عند البنات
بعد ما انتهى الدوام قرروا البنات يمرون على رهف و يتطمنوا عليها بعد ما عرفوا بالي صار " ابو رائد خسر فلوسه وعليه ديون لازم يسددها طبعا السبب هو ماجد الي ارسل رجاله عشان يحرقون مستودع البضايع الخاص بشركة ابو رائد........ وبي طريقته الخاصة قدر يدخل الى حساب سلطان ال......(( ابو رائد )) الخاص بالبنك وتصفير رصيده من بعد ما كان فيه ملاين صار فيه اقل من ثلاثة الاف ريال .... كله عشان ينتقم منه " راحوا البنات مع سواق ابو خلود بعد ما ارسلوا لاهلهم خبر من جوال راجا (( السواق الزاحف )) انهم بيروحون لبيت ام رائد عشان يتطمنون على صاحبتهم ......... ونجود الي كانت بتطق من قهرها " ليش يروحون وانا كاشتين فيه ما ياخذوني " ..... وصلوا البنات بيت رهف دخلوا سلموا على ام رائد وطلعوا على طول على غرفة رهف الي اول ما شافتهم راحت لهم على طول وهي تبكي على حالهم وحال ابوها الي من افلس تعب .
عهد تحاول تهديها وهي حاضنتها : رهوفتي خلاص ما صار شي والفلوس تتعوض ي اختي والله تتعوض ..........
رهف وهي تحاول تمسك دموعها بس دموعها خاينتها : والله الفلوس عندي عادي جات راحت عادي بس الي مزعلني ابوي والله من اشوفه قلبي يتقطع عليه .......... " ورجعت تبكي من جديد "
خلود : رهف حبيبتي خلاص والي يعافيك بسك بكي ........
رهف تمسح دموعها بدينها زي الاطفال : خلاص خلاص معاد ببكي ........
ضحكوا البنات على شكل رهف ...... وحبوا غيرون الجو الكئيب ......... وقعدوا يسالفون عن اشياء كثيرة وعن تخيطاتهم لابلة العربي الي ما تطيقها رهف ودها تذبحها باسرع وقت ...........
رهف : من جد هالعجوز انخطبت ...........
ندى : زي ما سمعتي انخطبت لواحد اسمه سيف ال.......... ولا ازيدك من الشعر بيت اصغر منها عمره 45 سنه .........
رهف : وييييييييييييييييييييع هذي من مودع عمره وخاطبها ......... الله يعينه على ما ابتلاه ........ بس انتم وش ناوين تسون ........اكيد بتسون شي صح ولا غلطانه ...........
خلود : افا عليك بس .........
رهف : ايه كذه تعجبيني .....بس ما قلتولي وش بتسون .........
قالوا البنات عن الي بيسونه في هبلة العربي ..... وعجبها رهف الي ناوين عليه البنات وهي كمان اعطتهم شوية مقترحات عشان الخطه تكمل .....
*********************
في اطاليا .......
عدل جلسته على السرير و اخذ موبايله الي طلب من عبد الله يجيبه له في المستشفى ...... ودق على رقم معين .......جاله صوت يعشقه يموت فيه هو بكفه والعالم والكل بكفه ثانيه ........
: الوووووووووو مجود وينك ........ حبيبي انا مررررررررررره اشتقت لك ..... وينك ي القاطع .......ليش سافرت وما قلت لي ...." وقعدت تبكي "...........
ماجد ضحك غصب عنه واغتصب الابتسامه بس ما يبي يحسسها انه تعبان وان فيه شي : دلول حبيبتي انتي ما كان نفسك في ساعه الماس من ايطاليا هذاني رحت عشان اجيب لك وحده ي حياتي ..... وبعدين لا تبكي تدرين ان دموعك غاليه ي عسل .........
: طيب بس انت متى رح ترجع ....... مجودي انا كثير مشتاقه لك تعال بسرررررررررررعة الله يخليك لا تتركني لوحدي مره ثانيه بليز جوجو ...
ماجد : طيب ي عمري .......... وان شاء الله اليوم جاي وش رايك عاد بالخبر ........بس انتي لا تنسين الي تفقنا عليه تراني ماني اصغر عيالك عشان تدلعيني ...... انا رجال والرجال ما يتدلع ....... " معلومه ماجد ما يحب أي احد يدلعه حتى خالته الي حسبت امه "
: ياي يجنن هالخبر ومن عيوني معاد بدلعك بقلك ماجد وبس ......
ماجد ضحك على جنانها :ايه كذه احسن ..... دلول حبيبتي سلمي لي على الكل وطمنيهم علي .........
: يوصل ان شاء الله ..........
ماجد : الا مصعب وينه ........ صار له يومين مو مبين ............
: مصعب فوق في غرفته ....... تبيني ارو ح اناديه لك ..........
ماجد : اذا ما عليك امر ي الغاليه ...........
: لا عادي ذحين اروح " وقبل ما تحط السماعه جاها صوت ماجد وهو يقول بكل حنيه " داليا تدرين اني احبك موت ي الغالية .......
ابتسمت داليا بفرح وقالت بخجل : وانا احبك ي احلى مجود بالعالم ........ يله انا بنادي مصعب " وهربت قبل ما يعصب عليها ويهزءها مره ثانيه "
ماجد ابتسم على خجلها و تصرفاتها الطفوليه وقعد يفكر فيها وش بتسوي ذحين بس قطع عليه تفكيره صوت مصعب وهو يقوله بستهزاء واضح : هاه اشوفك متصل ......وش عندك داق ومهبل في اختي القلب حن ولا وش السالفه..... على العموم احنا ما عندنا بنات يكلمون رجاجيل..... واذا تحاول تلعب بعقلها وتضحك عليها بكم كلمه صدقني بانسى انك ولد خالتي واذبحك...... هذي اختي الصغيره وما عندي استعداد اخسرها او اضيعها سامع.... وهذي بنت ناس وعالم مو زي البنات الي بشركتك فاصخات الحياء و مودعينه .......ما كأن عندهم اهل مربينهم ومعلمينهم الادب ....... وخل كلامي حلق باذنك سيد دكتور معلم بيطري مكنيكي الي تبي ماجد افندي ......." وقعد يضحك " .........
ماجد : هي هي ..........وش فيك قمت علي .......
مصعب : تبيني اشوفك تغازل اختي واسكت لك ..... محسبني سبيكه ولا تيس تضحك عليه ........
ماجد : هههههههههههههههه .......... اقول لا تاخذ في نفسك مقلب انت موبس سبيكه وتيس الا ثور وبهيمه .......
مصعب يتصنع الزعل : خلاص خلاص ..... ماجد انت حطمت معنوياتي معاد احبك ........ روح الله يزوجك وحده ما تحبك .......
ماجد عصب : اقول ي هوه اسمعني اليوم انا برجع وبروح الطايف ........
مصعب حس بتغير نبرة صوته من طاري الزواج وقال بستهزاء يحاول يغير الجو : والمطلوب ..........
ماجد : انا حجزت للاهل على اول طياره لطايف........واستاجرت لهم فله في الحلقه ابيك توديهم لها ....... والمفتاح عند حارس الفله خذه منه ......وبعدين عبد الله بيرسل عامل يغير كل الاقفال حقت الفله ..........وفيه سيارات رح تلاقيها قدام الفله مفاتيحها مع الحارس برضه ........
مصعب : ما شاء الله جهزت كل شي ولا اخذت رئي احد ........... على العموم انا ما رح اروح معهم ........
ماجد بعصبيه : وليش ان شاء الله ..........
مصعب : لاني توني راجع من الطايف ما صار لي يوم حتى و بعدين انا عندي كم شغله في الرياض لازم اخلصها ........
ماجد بامر : انت روح مع الاهل ذحين وما رح يضرك شي اذا رحت مره ثانيه وكل شي يتاجل ......سامعني........
مصعب بخوف تملكه : ماجد انت وش ناوي عليه بالضبط ....... ماجد لا يكون .......
قاطعه ماجد وهو يقول : انت سو الي قلت لك عليه وبعدين تفهم كل شي .........مصعب قل للاهل ما ياخذون معهم شي انا جبت كل شي يحتاجونه واذا على ملابس يروحون السوق ويشترون الي يبونه بالسعر الي يكون ...........
مصعب : ماجد ي اخوي تكفى قلي وش ناوي عليه الله يعافيك بسك عاد الي صار صار والرجال الحين بالسجن ولا تنسى انه اب.............
ماجد عصب ونيران الحقد والقهر اشتعلت وشياطين العالم كله حواليه : مصصصصصصصصصصصصعبببببب لا تعيد هالكلمه مره ثانيه فاهم ولا افهممممممممممك انا بمعرفتتتتتتتتتتتييييي ..........
مصعب خاف من نبرة صوت ماجد والي يمكن يسوي أي شي اذا عصب : ماجد اهدى شوي الموضوع مو مستاهل والي يرحم لي والديك تكفى هدي شوي ......
ماجد بعصبيه : كيف مو مستاهل .......... مصعب خلاص قفل على الموضوع بعدين نتفاهم " سكر الخط من دون ما يسمع ولا كلمه من مصعب "
ماجد حس بتعب خفيف .......حاول يهدي نفسه شوي ويفكر في اشياء حلوه هو يحبها بس للاسف ما لقى شي حلو بحياته كلها .....ما كان فيها أي شي حلو.... كلها حقد وغضب ورغبه بالانتقام ....... وحتى الاشياء الي كان يحبها صار يكرها ويكره سيرتها يكره كل شي يذكره بماضيه ....حياته تحولت لجحيم ....... لازم ينتقم لازم ينتقم لازم لازم لازم ........كان يكرر كلمة الانتقام لحد ما تعب ونام .......
تعليق