رد: رواية شتات الزمن للكاتبه غربه الاأحزاااان
الحلقه الحادي عشر...!!!!!
مبارك: والله يا حمود ماني مصدق ان اليوم حفل تخرجنا احس اني بطير من الفرح..
محمد:اولا ماني اصغر عيالك انت ويا ويهك عشان تقول حمود بس بعذرك لانك مستخف اليوم ،وبصراحه حتى انا احس بفرحه مو طبيعه...بس..ويقطع كلامه....
مبارك:بس شنو تكلم...ليش سكت؟؟
محمد بنبره حزن:اشتقت لبدور والله مو هاين علي فراقها..اكيد انها اهي بعد تخرجت الحين ، لان كل الطلبه الي يدرسون في الخارج خلصوا دراستهم...تتوقع انها بترجع..؟
مبارك متضايق على حال رفيجه:والله يا محمد كلنا فقدناها،بس مابيدنا شي نسويه واهي اكيد الحين مرتاحه وعايشه حياتها ، وان شاءالله تكون تخرجت وخلصت دراسه اهي ماشاءالله عليها وايد شاطره ما ينخاف عليها...
محمد:ما ادري ليش عندي احساس اني بشوفها عن قريب...
مبارك:ان شاءالله ليش لأ...؟
محمد واهو واقف:يلا امش نروح المسرح قبل لا تبدا حفله التخرج..بس ماقلت لي منو راح اي من اهلك...؟
مبارك:ما في غير امي وابوي...
محمد:ليييش؟؟ مايبت غصون وجسوم معاك....؟
مبارك:لا والي يعافيك ماني ناقص جنون هاليهال....
محمد يضحك:لاعاد لا تتكلم عن غصون ترى ما ارضى عليها..
مبارك يدز محمد من جتفه:شنو الاخوا حاط عينه على اختي وانا ما ادري...
محمد يجاريه في الكلام:وليش لا..حلوه وصغيره ليش ما أحط عيني عليها...
مبارك:الله يهنيك معاها بس مو ترجع بدور وتحذف اختي على قلبي....قال هالجمله وراح يركض بعيد عن محمد خاف من ردت فعله....
محمد بصوت عالي:تعال يالمجنون...والله منت صاحي....
مر اليوم وكان اسعد الايام بالنسبه لطلاب الجامعات والخريجين بالاخص...وبعد الحفل اجتمعوا اهل مبارك ومحمد مع بعض...
أبو مبارك:الف مبرووك يا بو محمد...
أبو محمد:الله يبارك فيك والف مبروك لكم انتم بعد والله يتمم عليهم فرحتهم يارب...
محمد: بهالمناسبه الحلوه معزومين على حسابي يلا حياكم...
ابو مبارك:لا ما يصير لازم احنا الي نعزمكم..
مبارك:لا يا يبا خلها عليه اليوم واترك عزيمته علي بعدين وبتكون عزيمه خاصه...
محمد يضحك:والله انت وراك بلوه منت فاضي اليوم..
مبارك بصوت واطي: خل اليوم يعدي على خير ولك بشاره بس اصبر علي..
محمد مستغرب:بشاره شنو؟ تكلم..
مبارك:لاتضيع العزيمه واترك البشاره بعدين يلا امش...
اطلعوا الريايل وراحوا تعشوا في احدى المطاعم الفخمه......
*
*
منال قاعده بغرفتها والهدوء كان سيد الموقف وتخلل الهدوء صوت شهقاتها وبكاها...
وينج يا يمه تشوفين ولدج واهو متخرج من الجامعه؟وينج تشوفين ريم الي تركتيها عمرها ساعه والحين عمرها اربع سنوات وكبرت وبدت تفهم الدنيا والي فيها، ليش كل ما احتاج لج ما الاقيج،ليش تركتيني ورحتي عني؟والله تعبت تعبت مافيني حيل...ويقطع صوت رنين التليفون حبل افكارها..طلعت التليفون من الدرج وكان المتصل بشار..
منال بصوت باكي:ألووو..
بشار:قوه منال...شخبارج..؟
منال:بخير الله يسلمك..انت شخبارك...؟
بشار:منال شنو فيج صوتج مو طبيعي؟
منال:سلامتك مافيني شي..
بشار:تخبين علي..؟
منال:بشار صدقني مافيني شي..؟
بشار:انزين ماراح اضغط عليج،بس صدقيني حاس انج كنتي تبجين،بس احب اقولج اني بكون بقربج واي شي تحتاجينه لا يردج الا لسانج....
منال ادخلت في نوبه بكاء قويه:......
بشار:لالالالالا منال ليش كل هالدموع ارجوج لا تبجين فهميني شنو فيج،والله ما تهون علي دموعج يالغاليه..
منال حست بروحها تختنق ما تدري ليش بجت جدامه بس ماقدرت تمسك نفسها:بشار محتاجه احد يفهمني....
بشار بحنيه:وانا بقربج..صدقيني ماراح اتخلى عنج بس انتي عطيني مجال قوليلي الي في قلبج يمكن اقدر اساعدج...
منال تحتضن الوساده وتخلي دموعها تنزل براحه:بشار انت دخلت حياتي من سنتين تغريبا بس صدقني ما كنت احب ابين لك الحزن الي انا فيه والخوف الي ملازمني...
بشار:ومن شنو الخوف والحزن؟
منال:بشار انا ليش اشكي لك؟؟؟ماله داعي ادخلك في حياتي وهمومها اكثر من جذي...!
بشار:وليش ما تشكين لي..؟وشنو هالكلام الي تقولينه،انتي قطعه من روحي وهمومج وحزنج لابد اتقاسمهم معاج...!
منال:انا الي اسويه خطأ!!
بشار:من قال يالغاليه انه خطأ...؟ منال فهميني، صدقيني انا متمسك فيج لاخر لحظه بس انتي ليش مو راضيه تفهميني سبب صدج؟ من شنو خايفه.؟ومن شنو تحاتين..؟
منال واهي واقفه عند دريشه الغرفه:لان حياتي ملك ريم واخواني مو ملكي انا...!!
بشار:بس اخوانج كبار وريم لابد أي لها يوم وتكبر وانتي مو معقوله بتمين عايشه وموقفه حياتج عشان اخوانج خلاص ربيتهم بما فيه الكفايه..
منال:لا يا بشار اخواني الشباب اقدر اتركهم لانهم شباب ويعتمدون على انفسهم بس ريم مستحيل اتركها ريم امانه برقبتي طول ما انا عايشه...
بشار:وانا...؟
منال بخجل تحاول تخفيه:انت لك كل الناس واهلك حولك..
بشار:بس انا ماهموني الناس،انا الي يهمني انتي وبس...
منال:.......
بشار:بتمين ساكته وايد..؟
منال:بشار...
بشار:عيون بشار امري...؟
منال:تتذكر قبل سنتين لما كنا طالعين الجزيره مع بعض؟
بشار:ليش وانا اقدر انسى...هذيك الايام..؟
منال:تتذكر يوم توقف وتعطيني ضهرك وتعترف لي بالي بقلبك..؟
بشار:أي اذكر بس يا خساره كل الي قلته ما سمعتيه...؟
منال:بس انا سمعت كل حرف انت قلته...!!
بشار مصدوم:صج...؟؟ شلون انا ما شفتج وحسبتج رحتي من زمان....!
منال:لا سمعتك للاخر بس ماقدرت اشوفك اكثر خليتك ورجعت داخل...بس تدري حسيت بذنب من سمعت كلامك...حسيت بقساوة قلبي بس صدقني ماكان بيدي..
بشار:يعني انتي الحين حاسه فيني..؟
منال:انا حاسه فيك من زمان،بس......!
بشار:كملي بس شنو؟ بتقولين صعب نرتبط مع بعض صح؟
منال واهي منزله راسها وكأن بشار واقف جدامها:صح؟
بشار:بس الي يقولج اني كلمت امي تخطبج لي؟؟
منال ترفع راسها بسرعه:شنوووو؟
بشار:كلمت امي ووافقت وطارت من الفرح...
منال:لييييييييش؟؟
بشار:شنو ليش؟
منال:بشار ليش طلبت تخطبني وانت عارف مستحيل اوافق ؟؟
بشار بحزن:ليش يا منال حرام عليج وافقي عشان خاطري وصدقيني ريم بتعيش معانا بنفس البيت شنو تبين اكثر من جذي؟؟؟
منال:بس الزواج راح ياخذني منها..!
بشار:انتي تقدرين توفقين بين الشيين...صدقيني بس انتي لا تصعبين الموضوع...
منال تحاول تنهي المكامله بسرعه :بشار الوقت تاخر ما اقدر اكلمك اكثر من جذي ...
بشار حس بهروبها لكن تجاهله عشان لا يزعلها:انزين بخليج الحين بس توعديني تفكرين بالموضوع؟؟
منال:اوكي بفكر فيه...
بشار بسعاده يتخللها الحزن:اتمنى هالشي...يلا يالغاليه تصبحين على الف خير واهتمي في نفسج...
منال:وانت من اهل الخير ..مع السلامه...
بعد ماسكر بشار الخط من منال تمدد على السرير وعينه في السقف وباله معاها:حبيتها رغم صعوبة ضروفها ومستعد اتحمل كل شي عشان خاطرها بس المهم انها توافق وما تحرمني من السعاده الي بشوفها معاها، تحملت عذاب الحب من فتره كبيره واهي ما تدري فيني او كانت تدري بس ما تبين هالشي ......وتذكر موقف جمعهم وفضح الحب الي بقلبه وكل الكلام الي كان يتمنى يقوله....
كانت منال قاعده في غرفة خواطر...... وخواطر كانت واقفه عند الباب تكلم بشار:لا ماقدر اخليك تدخل..
بشار:بس اتطمن عليها شوي واطلع...
خواطر:بشار اقولك البنت تعبانه ماتي تشوف احد خلاص عاد...افهم..
بشار بنفاذ صبر: والله المصيبه اني معطيج فوق قدرج بعدي عني احسن..ودخل الغرفه بكل هدوء ومنال كانت متسنده على السرير وتسمع الي دار بين خواطر وبشار...
بشار:شخبارج الحين...؟
منال واهي منزله راسها:ماشي حالي..!
بشار:بعدج تحسين بدوخه وتعب..؟
منال تضغط على اسنانه من شده الالم:لا...
بشار يقرب اكثر:يا منال ادري انج تحاتين خالد بس صدقيني راح يعقل...
منال تبجي:كان بيذبحها تقولي يعقل...؟
بشار:ادري وفاهم الي تقولينه بس الحمدلله عدت على خير والحين محمد قاعد معاه وصدقيني كل شي راح ينحل،بس انتي طولي بالج...
منال:يعني لو مادخلت الحديقه وشفته واهو يقرب صوبها والسجين بيده جان ذبحها وما لحقت عليه ، واكبر دليل لنيته القذره حتى من شافني ما بعد عنها راح يركض لها ولولا اني مسكته قبل لا يوصل جان صار الي صار بس الحمدلله صارت بيدي ولا فيها..
بشار واهو ماسك ايد منال ويشوف الجرح:والحين تحسين بألم...
منال نست الالم ونست الدوخه الي كانت فيها بسبب الاغماء وحست روحها بتطلع بسبب الحركه الي سواها بشار وبسرعه بعدت ايدها بس بشار كان ضاغط عليها ويوم حس انه عورها خفف الضغط شوي وهمس:صدقيني تمنيت السجين الي طعنت ايدج تكون بقلبي ولا فيج،بس الحين حسيت ان الالم واحد ان كان ضاهر او باطن بس انا مستعد اتحمل الاذى والجرح دامه منج...
منال مصدومه:مني؟
بشار :أي منج....! ماتدرين من شفتج وانتي مغمى عليج بالحديقه شصار فيني ؟ تمنيت اذبح خالد بهاللحظه بس كل تفكيري كان فيج وبالجرح والدم الي نزفتيه..
منال ميته من المستحى اهي عارفه حب بشار لها بس ماتقدر تعطيه نص هالحب:انا اسفه يا بشار..
بشار بعد ماترك ايدها كان بيطلع من الغرفه بس وقف عشان يرجع يطالع فيها:انا الي اسف لاني ما قدرت اخذ هالجرح وازيده على جروحي....
طلع من الغرفه وترك منال في دوامه الافكار والكلام الي قاله،كان عارف انه بهالطريقه فضح نفسه بس ما كان مهتم لان خلاص تعب من الكتمان ولابد يبوح لها بالي بقلبه.....
رجع بشار للواقع وتنهد بكل قوته":عسى ربي يحميج من كل شر ويخليج لي ، ودام جرحي انتي السبب فيه فهو احلى من الحلى نفسه واهو دواي وراحتي...
*
*
ابو فواز:شنو هالصوت شصاير...؟؟
أم فواز:تعال شوف بنتك المجنونه شنو سوت...؟؟
ابو فواز:منووو؟
أم فواز:منو بعد غير اشجان...؟
أبو فواز:اشجان..؟؟!! شنو سوت؟؟؟
أم فواز: ادخل الغرفه وشوف بعينك...؟ وين سرير سراب؟؟
أبو فواز مستغرب:وينه؟؟
أم فواز:هذي بنتك المصون طلعت السرير من الغرفه وحطته بدارها ...!
أبو فواز يضحك:وليش سوت جذي.؟؟
أم فواز:وانا شعرفني وان كلمتها قعدت تبجي ماعندها غير هالدموع والله على يوم بتجف من
كثر ما تبجي...
أبو فواز:خلاص لاتعصبين انا بروح اشوفها الحين...
طلع ابو فواز من غرفته وراح غرفة اشجان واهو محتار من هالتصرف الغريب...
ابو فواز:بابا اشجان قاعده؟؟
أشجان واهي ترفع راسها من المخده وتلف على ابوها وتمسح دموعها:أي
ابو فواز يقرب منها ويمسح دموعها:بابا حبيبتي ليش تبجين الحين؟
أشجان من بين دموعها:امي هاوشتني وطقتني...!
أبو فواز واهو يطالع سرير سراب: وانتي يا بابا ليش طلعتي سرير اختج من غرفتنا وحطيته بغرفتج...
أشجان:.........
ابو فواز يحاول ياخذ منها الكلام بس كان الصمت جواب على كل سؤال يوجها لها وبالاخير قال بكل عصبيه:اشجان خلاص ما صارت لي متى بتمين جذي؟ كل كلمه والثانيه بجيتي وتصرفاتج كل يوم تزيد غرابه عن اليوم الي قبله..ليش ما تتكلمين وتفهمينا الي يصير معاج...
انفجرت اشجان هاللحظه من شافت ابوها واهو معصب عليها وهذي اول مره يعصب واهي من طبعها دايم تسكت بس هالمره حست بقوه تقدر تكسر الدنيا فيها وتقول شنو الي مخليها تكون ضعيفه وما تقدر تواجه احد:شنو تبوني اقول؟ اقول لكم اني خايفه على اختي سراب لا تعيش نفس الحياه الي انا عشتها تبوني اقول لكم اني اكره هالبيت واكره ماما واخواني،تبوني اقول اني كل يوم انام وانا خايفه واقعد وانا خايفه
كل يوم لازم تهاوشوني وطقوني بسبب ومن غير سبب انا صغيره بس انتوا كله تعاملوني مثل الكبار ليش فجر ما تسون معاها جذي؟ ليش كل شي يسونه فجر وفواز صح او خطأ محد يكلمهم وانا ساكته والا مو ساكته الكل يهاوشني...
والله يا بابا اني كل يوم اقول حق ربي اني ابي اموت،بس لما اقعد من النوم ما اكون ميته اقعد ابجي لاني ابي اموت مابي اعيش، بس الله يحبني واكيد راح يخليني اموت لاني مابي اعيش عندكم، الابله بالمدرسه دايم تقول لما نموت نروح عند الله ونعيش حياه حلوه صح بابا..عند الله الدنيا حلوه مو نفس هذي الدنيا...
ابو فواز كان في قمه صدمته ولسانه ماهو قادر ينطق بحرف واحد ما كان يتوقع ان بنته اشجان تقول هالكلام بعمره ما سمعها تنطق بهالكلام معقوله تكره امها واخوانها معقوله اشجان كارها الحياه معانا ليش وشنو السبب؟؟ بنتي تتمنى الموت واهي بهالعمر،طفله عمرها 7 سنوات تقول هالكلام ماني مصدق يا ناس ماني قادر استوعب شي وتقاطعه اشجان:بابا انا احبك لاتزعل مني..
أبو فواز يوقف يبي يطلع من الغرفه بس امسكت فيه اشجان:بابا سراب صغيره وانا احبها ، خلوها عندي لاتاخذونها،انا ابي احد استانس معاه وسراب ماتبجي لما تكون عندي وانا اقدر اسوي لها كل شي اغير ملابسها واعطيها اكل،بابا كلم ماما لاتاخذها مني..
أبو فواز ينزل على بنته وبكل حنيه يمسح على راسها:حبيبتي لا تخافين محد راح ياخذ سراب يلا روحي نامي...
طلع ابو فواز وراح غرفته وما زالت الصدمه ماخذه مفعولها ماهو قادر يتكلم ولا له خلق يسمع احد..انسدح على السرير وباله بالكلام الي قالته اشجان:يالله انا كنت حاس ان اشجان مو مرتاحه يا ما نبهت ام فواز بس ما كانت تطيع ياخوفي البنت تضيع من بين ايدينا واحنا السبب،ما انسى خوفها يوم كانت صغيره ما انسى دموعها ورجاها لي يوم كنت اقولها طلعي من غرفتج،كانت بحاله يرثى لها،ولليوم انا حيران بس مابيدي اسوي شي اهي ما تتكلم ولا تقول الي يصير معاها بس لابد اعرف كل شي بيوم لابد....
أم فواز:وينها....؟؟
أبو فواز ساكت ومغمض عيونه:....
أم فواز:اكلمك...
أبو فواز ببرود:نعم..؟
أم فواز: وين سراب؟
أبو فواز:عند اختها...
أم فواز:لاحول الله ولاقوة الا بالله ،وليش ما يبتها من عندها...
يتعدل ابو فواز في قعدته:ساره تعالي بقولج شي...
ام فواز بخوف لان ريلها ما يناديها باسمها الا اذا كان الموضوع مهم:خير..
أبو فواز: ومن وين بيي الخير..؟ وبنتج ...ويقطع كلامه ويتم ساكت..
أم فواز:شفيها تكلم...
يقوم ابو فواز ويطلع من البيت كله مايبي يقول شي ويندم عليه ،الافكار بدت تلعب براسه وما يبي يظلم زوجته بالي اهو قاعد يفكر فيه...
*
*
محمد:شنوووووووووو؟؟؟؟؟ من صجك انت والا تضحك علي....؟؟
مبارك:وهالموضوع فيه ضحك.....؟؟
محمد: وليش ما قلت لي انك شفتها..؟؟
مبارك:كنت بقولك بس خفت، مادري ليش بس دامها رجعت الديره صدقني راح تتلاقون...
محمد:حرام عليك يا مبارك ثلاث سنين وانا انتظرها والحين بكل برود تقول انك شفتها....بس ما قلت لي وين شفتها....؟
مبارك:كنت مع الاهل طالعين البحر وكنت واقف عند صاحب الايسكريم
اشتري لهم ولمحتها من بعيد وشكيت انها اهي بس لما قربت مني اكثر عرفت انها اهي وشرت ايسكريم من نفس الريال الي انا كنت واقف عنده بس ماعرفتني لان بحياتها ماشافتني بس تمت تطالع فيني حسيت انها بدت تتذكرني بس ماعطيتها مجال تتذكرني خليتها ورجعت بسرعه...
محمد:ماني مصدق الي يصير...
مبارك:تتذكر لما قلت لك ان بي لك يوم وتشوفها..
محمد:بس اهي كانت تقول انها لما تسافر المانيا ماراح ترجع..
مبارك:بس رجعت يا محمد بدور بالكويت الحين لا تضيع الوقت وروح اتصل عليها وتأكد بنفسك...
محمد بتردد:واذا ما ردت علي..
مبارك:لا تخاف بترد عليك...
محمد:وانت ليش متأكد...؟
مبارك:لان الي يحب صعب يتخلى ، لاتخلين اكمل كلامي بس انت فاهمني وانت ريال كبير منت ياهل ولا انت قاعد تلعب وهذي مشاعر صعب نلعب فيها..
محمد واهو يتذكرها:انزين حلوه عيونها بعد ما فتحت...؟
مبارك يضحك:والله انك قليل ادب تبيني اوصف لك جمال حبيبتك..
محمد:جب اقلب ويهك....! ورجاءا لا تيب طاريها على لسانك..
مبارك:لا والله احلف بس ..تكفى يا ريال قول غير هالكلام...وانا شنو ابي فيها عشان اتكلم فيها..انت قليل ادب تقولي حلوه عيونها..!
محمد بقهر:مبارك خلاص عاد تراك مصختها بس من شوقي لها سألت...
مبارك:لاتكفى ياخوفي تموت علينا ونبتلش فيك روح كلمها وتأكد بنفسك...
محمد:خلاص تامرني على شي انا برجع البيت الحين..؟
مبارك:الله معاك...
الحلقه الحادي عشر...!!!!!
مبارك: والله يا حمود ماني مصدق ان اليوم حفل تخرجنا احس اني بطير من الفرح..
محمد:اولا ماني اصغر عيالك انت ويا ويهك عشان تقول حمود بس بعذرك لانك مستخف اليوم ،وبصراحه حتى انا احس بفرحه مو طبيعه...بس..ويقطع كلامه....
مبارك:بس شنو تكلم...ليش سكت؟؟
محمد بنبره حزن:اشتقت لبدور والله مو هاين علي فراقها..اكيد انها اهي بعد تخرجت الحين ، لان كل الطلبه الي يدرسون في الخارج خلصوا دراستهم...تتوقع انها بترجع..؟
مبارك متضايق على حال رفيجه:والله يا محمد كلنا فقدناها،بس مابيدنا شي نسويه واهي اكيد الحين مرتاحه وعايشه حياتها ، وان شاءالله تكون تخرجت وخلصت دراسه اهي ماشاءالله عليها وايد شاطره ما ينخاف عليها...
محمد:ما ادري ليش عندي احساس اني بشوفها عن قريب...
مبارك:ان شاءالله ليش لأ...؟
محمد واهو واقف:يلا امش نروح المسرح قبل لا تبدا حفله التخرج..بس ماقلت لي منو راح اي من اهلك...؟
مبارك:ما في غير امي وابوي...
محمد:ليييش؟؟ مايبت غصون وجسوم معاك....؟
مبارك:لا والي يعافيك ماني ناقص جنون هاليهال....
محمد يضحك:لاعاد لا تتكلم عن غصون ترى ما ارضى عليها..
مبارك يدز محمد من جتفه:شنو الاخوا حاط عينه على اختي وانا ما ادري...
محمد يجاريه في الكلام:وليش لا..حلوه وصغيره ليش ما أحط عيني عليها...
مبارك:الله يهنيك معاها بس مو ترجع بدور وتحذف اختي على قلبي....قال هالجمله وراح يركض بعيد عن محمد خاف من ردت فعله....
محمد بصوت عالي:تعال يالمجنون...والله منت صاحي....
مر اليوم وكان اسعد الايام بالنسبه لطلاب الجامعات والخريجين بالاخص...وبعد الحفل اجتمعوا اهل مبارك ومحمد مع بعض...
أبو مبارك:الف مبرووك يا بو محمد...
أبو محمد:الله يبارك فيك والف مبروك لكم انتم بعد والله يتمم عليهم فرحتهم يارب...
محمد: بهالمناسبه الحلوه معزومين على حسابي يلا حياكم...
ابو مبارك:لا ما يصير لازم احنا الي نعزمكم..
مبارك:لا يا يبا خلها عليه اليوم واترك عزيمته علي بعدين وبتكون عزيمه خاصه...
محمد يضحك:والله انت وراك بلوه منت فاضي اليوم..
مبارك بصوت واطي: خل اليوم يعدي على خير ولك بشاره بس اصبر علي..
محمد مستغرب:بشاره شنو؟ تكلم..
مبارك:لاتضيع العزيمه واترك البشاره بعدين يلا امش...
اطلعوا الريايل وراحوا تعشوا في احدى المطاعم الفخمه......
*
*
منال قاعده بغرفتها والهدوء كان سيد الموقف وتخلل الهدوء صوت شهقاتها وبكاها...
وينج يا يمه تشوفين ولدج واهو متخرج من الجامعه؟وينج تشوفين ريم الي تركتيها عمرها ساعه والحين عمرها اربع سنوات وكبرت وبدت تفهم الدنيا والي فيها، ليش كل ما احتاج لج ما الاقيج،ليش تركتيني ورحتي عني؟والله تعبت تعبت مافيني حيل...ويقطع صوت رنين التليفون حبل افكارها..طلعت التليفون من الدرج وكان المتصل بشار..
منال بصوت باكي:ألووو..
بشار:قوه منال...شخبارج..؟
منال:بخير الله يسلمك..انت شخبارك...؟
بشار:منال شنو فيج صوتج مو طبيعي؟
منال:سلامتك مافيني شي..
بشار:تخبين علي..؟
منال:بشار صدقني مافيني شي..؟
بشار:انزين ماراح اضغط عليج،بس صدقيني حاس انج كنتي تبجين،بس احب اقولج اني بكون بقربج واي شي تحتاجينه لا يردج الا لسانج....
منال ادخلت في نوبه بكاء قويه:......
بشار:لالالالالا منال ليش كل هالدموع ارجوج لا تبجين فهميني شنو فيج،والله ما تهون علي دموعج يالغاليه..
منال حست بروحها تختنق ما تدري ليش بجت جدامه بس ماقدرت تمسك نفسها:بشار محتاجه احد يفهمني....
بشار بحنيه:وانا بقربج..صدقيني ماراح اتخلى عنج بس انتي عطيني مجال قوليلي الي في قلبج يمكن اقدر اساعدج...
منال تحتضن الوساده وتخلي دموعها تنزل براحه:بشار انت دخلت حياتي من سنتين تغريبا بس صدقني ما كنت احب ابين لك الحزن الي انا فيه والخوف الي ملازمني...
بشار:ومن شنو الخوف والحزن؟
منال:بشار انا ليش اشكي لك؟؟؟ماله داعي ادخلك في حياتي وهمومها اكثر من جذي...!
بشار:وليش ما تشكين لي..؟وشنو هالكلام الي تقولينه،انتي قطعه من روحي وهمومج وحزنج لابد اتقاسمهم معاج...!
منال:انا الي اسويه خطأ!!
بشار:من قال يالغاليه انه خطأ...؟ منال فهميني، صدقيني انا متمسك فيج لاخر لحظه بس انتي ليش مو راضيه تفهميني سبب صدج؟ من شنو خايفه.؟ومن شنو تحاتين..؟
منال واهي واقفه عند دريشه الغرفه:لان حياتي ملك ريم واخواني مو ملكي انا...!!
بشار:بس اخوانج كبار وريم لابد أي لها يوم وتكبر وانتي مو معقوله بتمين عايشه وموقفه حياتج عشان اخوانج خلاص ربيتهم بما فيه الكفايه..
منال:لا يا بشار اخواني الشباب اقدر اتركهم لانهم شباب ويعتمدون على انفسهم بس ريم مستحيل اتركها ريم امانه برقبتي طول ما انا عايشه...
بشار:وانا...؟
منال بخجل تحاول تخفيه:انت لك كل الناس واهلك حولك..
بشار:بس انا ماهموني الناس،انا الي يهمني انتي وبس...
منال:.......
بشار:بتمين ساكته وايد..؟
منال:بشار...
بشار:عيون بشار امري...؟
منال:تتذكر قبل سنتين لما كنا طالعين الجزيره مع بعض؟
بشار:ليش وانا اقدر انسى...هذيك الايام..؟
منال:تتذكر يوم توقف وتعطيني ضهرك وتعترف لي بالي بقلبك..؟
بشار:أي اذكر بس يا خساره كل الي قلته ما سمعتيه...؟
منال:بس انا سمعت كل حرف انت قلته...!!
بشار مصدوم:صج...؟؟ شلون انا ما شفتج وحسبتج رحتي من زمان....!
منال:لا سمعتك للاخر بس ماقدرت اشوفك اكثر خليتك ورجعت داخل...بس تدري حسيت بذنب من سمعت كلامك...حسيت بقساوة قلبي بس صدقني ماكان بيدي..
بشار:يعني انتي الحين حاسه فيني..؟
منال:انا حاسه فيك من زمان،بس......!
بشار:كملي بس شنو؟ بتقولين صعب نرتبط مع بعض صح؟
منال واهي منزله راسها وكأن بشار واقف جدامها:صح؟
بشار:بس الي يقولج اني كلمت امي تخطبج لي؟؟
منال ترفع راسها بسرعه:شنوووو؟
بشار:كلمت امي ووافقت وطارت من الفرح...
منال:لييييييييش؟؟
بشار:شنو ليش؟
منال:بشار ليش طلبت تخطبني وانت عارف مستحيل اوافق ؟؟
بشار بحزن:ليش يا منال حرام عليج وافقي عشان خاطري وصدقيني ريم بتعيش معانا بنفس البيت شنو تبين اكثر من جذي؟؟؟
منال:بس الزواج راح ياخذني منها..!
بشار:انتي تقدرين توفقين بين الشيين...صدقيني بس انتي لا تصعبين الموضوع...
منال تحاول تنهي المكامله بسرعه :بشار الوقت تاخر ما اقدر اكلمك اكثر من جذي ...
بشار حس بهروبها لكن تجاهله عشان لا يزعلها:انزين بخليج الحين بس توعديني تفكرين بالموضوع؟؟
منال:اوكي بفكر فيه...
بشار بسعاده يتخللها الحزن:اتمنى هالشي...يلا يالغاليه تصبحين على الف خير واهتمي في نفسج...
منال:وانت من اهل الخير ..مع السلامه...
بعد ماسكر بشار الخط من منال تمدد على السرير وعينه في السقف وباله معاها:حبيتها رغم صعوبة ضروفها ومستعد اتحمل كل شي عشان خاطرها بس المهم انها توافق وما تحرمني من السعاده الي بشوفها معاها، تحملت عذاب الحب من فتره كبيره واهي ما تدري فيني او كانت تدري بس ما تبين هالشي ......وتذكر موقف جمعهم وفضح الحب الي بقلبه وكل الكلام الي كان يتمنى يقوله....
كانت منال قاعده في غرفة خواطر...... وخواطر كانت واقفه عند الباب تكلم بشار:لا ماقدر اخليك تدخل..
بشار:بس اتطمن عليها شوي واطلع...
خواطر:بشار اقولك البنت تعبانه ماتي تشوف احد خلاص عاد...افهم..
بشار بنفاذ صبر: والله المصيبه اني معطيج فوق قدرج بعدي عني احسن..ودخل الغرفه بكل هدوء ومنال كانت متسنده على السرير وتسمع الي دار بين خواطر وبشار...
بشار:شخبارج الحين...؟
منال واهي منزله راسها:ماشي حالي..!
بشار:بعدج تحسين بدوخه وتعب..؟
منال تضغط على اسنانه من شده الالم:لا...
بشار يقرب اكثر:يا منال ادري انج تحاتين خالد بس صدقيني راح يعقل...
منال تبجي:كان بيذبحها تقولي يعقل...؟
بشار:ادري وفاهم الي تقولينه بس الحمدلله عدت على خير والحين محمد قاعد معاه وصدقيني كل شي راح ينحل،بس انتي طولي بالج...
منال:يعني لو مادخلت الحديقه وشفته واهو يقرب صوبها والسجين بيده جان ذبحها وما لحقت عليه ، واكبر دليل لنيته القذره حتى من شافني ما بعد عنها راح يركض لها ولولا اني مسكته قبل لا يوصل جان صار الي صار بس الحمدلله صارت بيدي ولا فيها..
بشار واهو ماسك ايد منال ويشوف الجرح:والحين تحسين بألم...
منال نست الالم ونست الدوخه الي كانت فيها بسبب الاغماء وحست روحها بتطلع بسبب الحركه الي سواها بشار وبسرعه بعدت ايدها بس بشار كان ضاغط عليها ويوم حس انه عورها خفف الضغط شوي وهمس:صدقيني تمنيت السجين الي طعنت ايدج تكون بقلبي ولا فيج،بس الحين حسيت ان الالم واحد ان كان ضاهر او باطن بس انا مستعد اتحمل الاذى والجرح دامه منج...
منال مصدومه:مني؟
بشار :أي منج....! ماتدرين من شفتج وانتي مغمى عليج بالحديقه شصار فيني ؟ تمنيت اذبح خالد بهاللحظه بس كل تفكيري كان فيج وبالجرح والدم الي نزفتيه..
منال ميته من المستحى اهي عارفه حب بشار لها بس ماتقدر تعطيه نص هالحب:انا اسفه يا بشار..
بشار بعد ماترك ايدها كان بيطلع من الغرفه بس وقف عشان يرجع يطالع فيها:انا الي اسف لاني ما قدرت اخذ هالجرح وازيده على جروحي....
طلع من الغرفه وترك منال في دوامه الافكار والكلام الي قاله،كان عارف انه بهالطريقه فضح نفسه بس ما كان مهتم لان خلاص تعب من الكتمان ولابد يبوح لها بالي بقلبه.....
رجع بشار للواقع وتنهد بكل قوته":عسى ربي يحميج من كل شر ويخليج لي ، ودام جرحي انتي السبب فيه فهو احلى من الحلى نفسه واهو دواي وراحتي...
*
*
ابو فواز:شنو هالصوت شصاير...؟؟
أم فواز:تعال شوف بنتك المجنونه شنو سوت...؟؟
ابو فواز:منووو؟
أم فواز:منو بعد غير اشجان...؟
أبو فواز:اشجان..؟؟!! شنو سوت؟؟؟
أم فواز: ادخل الغرفه وشوف بعينك...؟ وين سرير سراب؟؟
أبو فواز مستغرب:وينه؟؟
أم فواز:هذي بنتك المصون طلعت السرير من الغرفه وحطته بدارها ...!
أبو فواز يضحك:وليش سوت جذي.؟؟
أم فواز:وانا شعرفني وان كلمتها قعدت تبجي ماعندها غير هالدموع والله على يوم بتجف من
كثر ما تبجي...
أبو فواز:خلاص لاتعصبين انا بروح اشوفها الحين...
طلع ابو فواز من غرفته وراح غرفة اشجان واهو محتار من هالتصرف الغريب...
ابو فواز:بابا اشجان قاعده؟؟
أشجان واهي ترفع راسها من المخده وتلف على ابوها وتمسح دموعها:أي
ابو فواز يقرب منها ويمسح دموعها:بابا حبيبتي ليش تبجين الحين؟
أشجان من بين دموعها:امي هاوشتني وطقتني...!
أبو فواز واهو يطالع سرير سراب: وانتي يا بابا ليش طلعتي سرير اختج من غرفتنا وحطيته بغرفتج...
أشجان:.........
ابو فواز يحاول ياخذ منها الكلام بس كان الصمت جواب على كل سؤال يوجها لها وبالاخير قال بكل عصبيه:اشجان خلاص ما صارت لي متى بتمين جذي؟ كل كلمه والثانيه بجيتي وتصرفاتج كل يوم تزيد غرابه عن اليوم الي قبله..ليش ما تتكلمين وتفهمينا الي يصير معاج...
انفجرت اشجان هاللحظه من شافت ابوها واهو معصب عليها وهذي اول مره يعصب واهي من طبعها دايم تسكت بس هالمره حست بقوه تقدر تكسر الدنيا فيها وتقول شنو الي مخليها تكون ضعيفه وما تقدر تواجه احد:شنو تبوني اقول؟ اقول لكم اني خايفه على اختي سراب لا تعيش نفس الحياه الي انا عشتها تبوني اقول لكم اني اكره هالبيت واكره ماما واخواني،تبوني اقول اني كل يوم انام وانا خايفه واقعد وانا خايفه
كل يوم لازم تهاوشوني وطقوني بسبب ومن غير سبب انا صغيره بس انتوا كله تعاملوني مثل الكبار ليش فجر ما تسون معاها جذي؟ ليش كل شي يسونه فجر وفواز صح او خطأ محد يكلمهم وانا ساكته والا مو ساكته الكل يهاوشني...
والله يا بابا اني كل يوم اقول حق ربي اني ابي اموت،بس لما اقعد من النوم ما اكون ميته اقعد ابجي لاني ابي اموت مابي اعيش، بس الله يحبني واكيد راح يخليني اموت لاني مابي اعيش عندكم، الابله بالمدرسه دايم تقول لما نموت نروح عند الله ونعيش حياه حلوه صح بابا..عند الله الدنيا حلوه مو نفس هذي الدنيا...
ابو فواز كان في قمه صدمته ولسانه ماهو قادر ينطق بحرف واحد ما كان يتوقع ان بنته اشجان تقول هالكلام بعمره ما سمعها تنطق بهالكلام معقوله تكره امها واخوانها معقوله اشجان كارها الحياه معانا ليش وشنو السبب؟؟ بنتي تتمنى الموت واهي بهالعمر،طفله عمرها 7 سنوات تقول هالكلام ماني مصدق يا ناس ماني قادر استوعب شي وتقاطعه اشجان:بابا انا احبك لاتزعل مني..
أبو فواز يوقف يبي يطلع من الغرفه بس امسكت فيه اشجان:بابا سراب صغيره وانا احبها ، خلوها عندي لاتاخذونها،انا ابي احد استانس معاه وسراب ماتبجي لما تكون عندي وانا اقدر اسوي لها كل شي اغير ملابسها واعطيها اكل،بابا كلم ماما لاتاخذها مني..
أبو فواز ينزل على بنته وبكل حنيه يمسح على راسها:حبيبتي لا تخافين محد راح ياخذ سراب يلا روحي نامي...
طلع ابو فواز وراح غرفته وما زالت الصدمه ماخذه مفعولها ماهو قادر يتكلم ولا له خلق يسمع احد..انسدح على السرير وباله بالكلام الي قالته اشجان:يالله انا كنت حاس ان اشجان مو مرتاحه يا ما نبهت ام فواز بس ما كانت تطيع ياخوفي البنت تضيع من بين ايدينا واحنا السبب،ما انسى خوفها يوم كانت صغيره ما انسى دموعها ورجاها لي يوم كنت اقولها طلعي من غرفتج،كانت بحاله يرثى لها،ولليوم انا حيران بس مابيدي اسوي شي اهي ما تتكلم ولا تقول الي يصير معاها بس لابد اعرف كل شي بيوم لابد....
أم فواز:وينها....؟؟
أبو فواز ساكت ومغمض عيونه:....
أم فواز:اكلمك...
أبو فواز ببرود:نعم..؟
أم فواز: وين سراب؟
أبو فواز:عند اختها...
أم فواز:لاحول الله ولاقوة الا بالله ،وليش ما يبتها من عندها...
يتعدل ابو فواز في قعدته:ساره تعالي بقولج شي...
ام فواز بخوف لان ريلها ما يناديها باسمها الا اذا كان الموضوع مهم:خير..
أبو فواز: ومن وين بيي الخير..؟ وبنتج ...ويقطع كلامه ويتم ساكت..
أم فواز:شفيها تكلم...
يقوم ابو فواز ويطلع من البيت كله مايبي يقول شي ويندم عليه ،الافكار بدت تلعب براسه وما يبي يظلم زوجته بالي اهو قاعد يفكر فيه...
*
*
محمد:شنوووووووووو؟؟؟؟؟ من صجك انت والا تضحك علي....؟؟
مبارك:وهالموضوع فيه ضحك.....؟؟
محمد: وليش ما قلت لي انك شفتها..؟؟
مبارك:كنت بقولك بس خفت، مادري ليش بس دامها رجعت الديره صدقني راح تتلاقون...
محمد:حرام عليك يا مبارك ثلاث سنين وانا انتظرها والحين بكل برود تقول انك شفتها....بس ما قلت لي وين شفتها....؟
مبارك:كنت مع الاهل طالعين البحر وكنت واقف عند صاحب الايسكريم
اشتري لهم ولمحتها من بعيد وشكيت انها اهي بس لما قربت مني اكثر عرفت انها اهي وشرت ايسكريم من نفس الريال الي انا كنت واقف عنده بس ماعرفتني لان بحياتها ماشافتني بس تمت تطالع فيني حسيت انها بدت تتذكرني بس ماعطيتها مجال تتذكرني خليتها ورجعت بسرعه...
محمد:ماني مصدق الي يصير...
مبارك:تتذكر لما قلت لك ان بي لك يوم وتشوفها..
محمد:بس اهي كانت تقول انها لما تسافر المانيا ماراح ترجع..
مبارك:بس رجعت يا محمد بدور بالكويت الحين لا تضيع الوقت وروح اتصل عليها وتأكد بنفسك...
محمد بتردد:واذا ما ردت علي..
مبارك:لا تخاف بترد عليك...
محمد:وانت ليش متأكد...؟
مبارك:لان الي يحب صعب يتخلى ، لاتخلين اكمل كلامي بس انت فاهمني وانت ريال كبير منت ياهل ولا انت قاعد تلعب وهذي مشاعر صعب نلعب فيها..
محمد واهو يتذكرها:انزين حلوه عيونها بعد ما فتحت...؟
مبارك يضحك:والله انك قليل ادب تبيني اوصف لك جمال حبيبتك..
محمد:جب اقلب ويهك....! ورجاءا لا تيب طاريها على لسانك..
مبارك:لا والله احلف بس ..تكفى يا ريال قول غير هالكلام...وانا شنو ابي فيها عشان اتكلم فيها..انت قليل ادب تقولي حلوه عيونها..!
محمد بقهر:مبارك خلاص عاد تراك مصختها بس من شوقي لها سألت...
مبارك:لاتكفى ياخوفي تموت علينا ونبتلش فيك روح كلمها وتأكد بنفسك...
محمد:خلاص تامرني على شي انا برجع البيت الحين..؟
مبارك:الله معاك...
تعليق