رد: رواية شتات الزمن للكاتبه غربه الاأحزاااان
وقفت اتأمل ودمعة خساراتي على البيبان
..........تبي تنساح لكن داخلي به شيء يمنعني!
ذكرت اجمل ليالي رحلتي والحب والأشجان
..........تبسمت وتذوقت الحياة بكل ما تعني
سرحت بفكري وشفت الزهر والورد بالاغصان
..........زمن كنت اعتقد يبقى واقول الله لايقطعني..
وفجأة وقف احساسي وعدت لرحلة الاحزان
..........وحسيت بعيوني شيء يقتلني ويفزعني
غريبه .. دمعة طلت وعادت داخل الاعيان
..........وقلت اكيد هالدمعة تكاثر لا تودعني
حسافه دمعتي تكره محيط عشته بكتمان
..........كأن الدمعة تشوف الحزن والموت يتبعني
تخيلت بعيوني حالة العالم بلا سكان
..........تشابه حالتي لا خف حزن دوم يوجعني
وداعا يا دروب الحب والعشاق والخلان
.........وداعا يا دروب كل ما فيها يلوعني !
ابرحل عن حزن داري وابترك سيرة الاوطان
..........واببحث في طريقي شي عن حزني يمتعني
:::::
حمود: كنت قاعد بالصاله واحس بتعب وقله نوم وقله اكل وارهاق بس الي شافته عيني هاللحظه نستني كل شي شفتها واهي تطلع من الغرفه وابتسامتها الخجوله على شفايفها ونظرتها الهاديه الي يا ما تعودت اشوفها بس بدون مشاعر بدون احساس منها .. بس الحين اشوف ريم مختلفه ريم مليانه احساس وروعه وقفت وتميت اطالع فيها لين قربت مني وريحة عطرها ملت الجو نزلت راسها وبكل خجل:حبيبي ممكن تسامحني ...
ماصدقت الي اسمعه ابي اتأكد اكثر مديت ايدي:تعالي خليني اصدق ..
ريم بخجل تمت واقفه مكانها وتحركت خطوه وقبل لا تكمل سحبها من ادينها وحضنها بكل قوته يبي يحس فيها يبي يتأكد من الي قالته ريم نطقت وقالت له حبيبي ... بعدها عن صدره وتم يطالع بعيونها:ريم الي قلتيه من قلبج والا للحين تعبانه ..؟
ريم بنعومه :لاصج ..
حمود بفرحه كبيره:يعني رضيتي بالواقع ..
ريم:رضيت فيه لاني احبك ..
حمود:ياويل قلبي مابي اصحى من هالحلم ..
ريم واهي تبعد عنه:ليش مو راضي تصدق ليش..؟
قرب لها ومسكها من ادينها وباسهم:والله مصدق بس لا تلوميني صرت اخاف احبج وانتي تصديني اكثر ..
ريم:بس انا احبك ومابي انحرم منك .. ابييييك لي ..
حمود طار من الفرح حط ادينه بوسط خصرها ورفعها عن الارض واهو يدور فيها وعينه بعينها واهي تصارخ عليه : حموود نزلنييي ادووخ ..
حمود وصوت ضحكاته العاليه:احببببج والله مارح اخليج ولا ابعد عنج ..
ريم:نزلني خلاص..
نزلها احمود ومسكها وثبتها اكثر وصارت المسافه بينهم ضيقه والمشاعر ذوبت كل الحواجز مافي احد بهاللحظه غيرهم بالكون كانت لحظه حلم فيها حمود من يوم عرسه انه ريم تكون ملك له وما يقرب لها الا برضاها قرب راسه لهاكثر واهي بين ادينه ماصارت تحس بشي غيره اهو .. رفع راسها باصبعه وباسها بحنان طاغي ...
خذوني من دفا قلبك وياما كنت توعدني
نسيت الحب و أخباره وكنك ما تحضنته
تردد لي صدى صوتك ( أحبك ) فيها أطربني
تعال ارجوك في قلب تركته يموت حطمته
أحبك والجروح اللي من عنادي تعذبني
تراني حيل ندمان وعنادي أنت روضته
كفانا جروح ياعمري طلبتك لاتزعلني
أنا ما اقدر على الفرقى تعال بقلب جننته
وضمه حيل لا تقسي لعالم ثاني أسرقني
ولحظة حب تاخذنا وهذا الحب هو أنته
*
*
أروى: يمه يلا عاد متى عرس علي لاتقولين بيطول ..
ام راشد بضيقه:أي بيطول ..
اروى:ليييييش؟؟
ام راشد:البنت تبي تكمل دراستها واهي وعلي متفقين على هالشي والعرس يبونه متأخر يعني بعد سنه تغريبا ...
اروى:سنننه؟؟؟؟؟ يمه وايييييييييد ؟؟
ام راشد:اخوج وزوجته متفقين على جذي ماقدر اقول لهم شي ..
اروى تمت ساكته واهي معصبه وتنافخ ..
جراح:مساء الخير ...
اروى:هلا..
ام راشد:مساء النور هلا يمه وين كنت ..
جراح:عند الربع .. شفيكم احس فيكم شي ....
ام راشد:اختك معصبه لان عرس علي بيكون بعد سنه ...
جراح يطالع اروى:وليش معصبه علي بعده صغير وزوجته تبي تكمل دارستها ولا تنسين انا الكبير وبعدني ماتزوجت ..
ام راشد فزت:أي والله انت الي شالع قلبي مو ناوي تتزوج وترحمني ..
جراح واهو يقعد ويقلب بالقنوات:بلى...
ام راشد بصدمه: صصصصج متى ...
جراح:اليوم
ام راشد:شنو اليوووم ..
جراح:من قال اليوم...؟
ام راشد:انت فيك شي ؟؟ انت تقول اليوم .؟؟ تكلم بالسنع شعندك اخلص ..
جراح يلتفت على امه:يمه شفيج يعني انتي مو عارفه انا منو ابي ..
ام راشد:لا انت قووول ..
جراح:اشجان ..
ام راشد بفرحه كبيره:خوووش ما اخترت يا ولدي ونعما البنات والله شيختهم وقمرهم هالبنت ..
جراح:ها اشوف تتغزلين فيها .. بس عاد عارف كل هالاشياء الي ابيه منج باجر تروحون وتخطبونها لي رسمي وعلى فكره العرس بيكون خلال هالشهرين لا اكثر ولاقل ...
ام راشد:خلاص يمه الي تشوفه بنروح باجر ونخطبها لك والله يقدم الي فيه الخير ..
جراح:اوكي يمه عيل بروح انام شوي لاني تعبان وانتي فاتحي ابوي بالموضوع اوك..
ام راشد:ان شاءالله لا توصي حريص الله معاك ..
**
وقفت اتأمل ودمعة خساراتي على البيبان
..........تبي تنساح لكن داخلي به شيء يمنعني!
ذكرت اجمل ليالي رحلتي والحب والأشجان
..........تبسمت وتذوقت الحياة بكل ما تعني
سرحت بفكري وشفت الزهر والورد بالاغصان
..........زمن كنت اعتقد يبقى واقول الله لايقطعني..
وفجأة وقف احساسي وعدت لرحلة الاحزان
..........وحسيت بعيوني شيء يقتلني ويفزعني
غريبه .. دمعة طلت وعادت داخل الاعيان
..........وقلت اكيد هالدمعة تكاثر لا تودعني
حسافه دمعتي تكره محيط عشته بكتمان
..........كأن الدمعة تشوف الحزن والموت يتبعني
تخيلت بعيوني حالة العالم بلا سكان
..........تشابه حالتي لا خف حزن دوم يوجعني
وداعا يا دروب الحب والعشاق والخلان
.........وداعا يا دروب كل ما فيها يلوعني !
ابرحل عن حزن داري وابترك سيرة الاوطان
..........واببحث في طريقي شي عن حزني يمتعني
:::::
حمود: كنت قاعد بالصاله واحس بتعب وقله نوم وقله اكل وارهاق بس الي شافته عيني هاللحظه نستني كل شي شفتها واهي تطلع من الغرفه وابتسامتها الخجوله على شفايفها ونظرتها الهاديه الي يا ما تعودت اشوفها بس بدون مشاعر بدون احساس منها .. بس الحين اشوف ريم مختلفه ريم مليانه احساس وروعه وقفت وتميت اطالع فيها لين قربت مني وريحة عطرها ملت الجو نزلت راسها وبكل خجل:حبيبي ممكن تسامحني ...
ماصدقت الي اسمعه ابي اتأكد اكثر مديت ايدي:تعالي خليني اصدق ..
ريم بخجل تمت واقفه مكانها وتحركت خطوه وقبل لا تكمل سحبها من ادينها وحضنها بكل قوته يبي يحس فيها يبي يتأكد من الي قالته ريم نطقت وقالت له حبيبي ... بعدها عن صدره وتم يطالع بعيونها:ريم الي قلتيه من قلبج والا للحين تعبانه ..؟
ريم بنعومه :لاصج ..
حمود بفرحه كبيره:يعني رضيتي بالواقع ..
ريم:رضيت فيه لاني احبك ..
حمود:ياويل قلبي مابي اصحى من هالحلم ..
ريم واهي تبعد عنه:ليش مو راضي تصدق ليش..؟
قرب لها ومسكها من ادينها وباسهم:والله مصدق بس لا تلوميني صرت اخاف احبج وانتي تصديني اكثر ..
ريم:بس انا احبك ومابي انحرم منك .. ابييييك لي ..
حمود طار من الفرح حط ادينه بوسط خصرها ورفعها عن الارض واهو يدور فيها وعينه بعينها واهي تصارخ عليه : حموود نزلنييي ادووخ ..
حمود وصوت ضحكاته العاليه:احببببج والله مارح اخليج ولا ابعد عنج ..
ريم:نزلني خلاص..
نزلها احمود ومسكها وثبتها اكثر وصارت المسافه بينهم ضيقه والمشاعر ذوبت كل الحواجز مافي احد بهاللحظه غيرهم بالكون كانت لحظه حلم فيها حمود من يوم عرسه انه ريم تكون ملك له وما يقرب لها الا برضاها قرب راسه لهاكثر واهي بين ادينه ماصارت تحس بشي غيره اهو .. رفع راسها باصبعه وباسها بحنان طاغي ...
خذوني من دفا قلبك وياما كنت توعدني
نسيت الحب و أخباره وكنك ما تحضنته
تردد لي صدى صوتك ( أحبك ) فيها أطربني
تعال ارجوك في قلب تركته يموت حطمته
أحبك والجروح اللي من عنادي تعذبني
تراني حيل ندمان وعنادي أنت روضته
كفانا جروح ياعمري طلبتك لاتزعلني
أنا ما اقدر على الفرقى تعال بقلب جننته
وضمه حيل لا تقسي لعالم ثاني أسرقني
ولحظة حب تاخذنا وهذا الحب هو أنته
*
*
أروى: يمه يلا عاد متى عرس علي لاتقولين بيطول ..
ام راشد بضيقه:أي بيطول ..
اروى:ليييييش؟؟
ام راشد:البنت تبي تكمل دراستها واهي وعلي متفقين على هالشي والعرس يبونه متأخر يعني بعد سنه تغريبا ...
اروى:سنننه؟؟؟؟؟ يمه وايييييييييد ؟؟
ام راشد:اخوج وزوجته متفقين على جذي ماقدر اقول لهم شي ..
اروى تمت ساكته واهي معصبه وتنافخ ..
جراح:مساء الخير ...
اروى:هلا..
ام راشد:مساء النور هلا يمه وين كنت ..
جراح:عند الربع .. شفيكم احس فيكم شي ....
ام راشد:اختك معصبه لان عرس علي بيكون بعد سنه ...
جراح يطالع اروى:وليش معصبه علي بعده صغير وزوجته تبي تكمل دارستها ولا تنسين انا الكبير وبعدني ماتزوجت ..
ام راشد فزت:أي والله انت الي شالع قلبي مو ناوي تتزوج وترحمني ..
جراح واهو يقعد ويقلب بالقنوات:بلى...
ام راشد بصدمه: صصصصج متى ...
جراح:اليوم
ام راشد:شنو اليوووم ..
جراح:من قال اليوم...؟
ام راشد:انت فيك شي ؟؟ انت تقول اليوم .؟؟ تكلم بالسنع شعندك اخلص ..
جراح يلتفت على امه:يمه شفيج يعني انتي مو عارفه انا منو ابي ..
ام راشد:لا انت قووول ..
جراح:اشجان ..
ام راشد بفرحه كبيره:خوووش ما اخترت يا ولدي ونعما البنات والله شيختهم وقمرهم هالبنت ..
جراح:ها اشوف تتغزلين فيها .. بس عاد عارف كل هالاشياء الي ابيه منج باجر تروحون وتخطبونها لي رسمي وعلى فكره العرس بيكون خلال هالشهرين لا اكثر ولاقل ...
ام راشد:خلاص يمه الي تشوفه بنروح باجر ونخطبها لك والله يقدم الي فيه الخير ..
جراح:اوكي يمه عيل بروح انام شوي لاني تعبان وانتي فاتحي ابوي بالموضوع اوك..
ام راشد:ان شاءالله لا توصي حريص الله معاك ..
**
تعليق