رواية زينة هي الموت و المنعوت و النجوى / كاملة

تقليص
X
 
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
  • Loli.
    V - I - P
    • Feb 2009
    • 5514



    • أيـــام .. كانت أيام :(


      تليغرامي للإقتباسات
      اضغط هنا


      .

      شيخة قلبه سابقا

    #81
    رد: زينة هي الموت و المنعوت و النجوى / كاملة


    أثبتت الشك باليقين !
    لما شليبا شافت ردة فعل صقر خافت ..
    حست بخوف شديد , خلاها ترتجف , واهي تتذكر ردة فعل ناصر .
    رجعت بجسمها للخلف .
    لأنه عيون الصقر كانت شديدة القتامه ..مفزعه بشكل خيالي ..اهو أفزعها أكثر من ناصر نفسه .
    لكن بصوره مفاجئه .
    تغيرت ملامحه للهدوء , بطريقه أبهرتها ..
    وأسترخت إيده .
    رفع الأدويه , وبدى يقرى .
    بعدها قال بصوت منخفض " لا ماكو مشكله على البيبي"
    اهي كانت لاتزال ترجف , حط اهو الأدويه داخل الكيس , طلع قلم , وكتب على الكيس شي , ومده لها ثم قال " هاج "
    مدت إيدها بتردد له ..ورجفه واضحه بأصابعها !
    وخذت الكيس ..واهي عيونها عليه , خافت تنزل عيونها تتفاجئ بكف .
    قال بصوت غريب لكن قوي " هذا تليفوني , إذا في مشكله سوي تليفون "
    نزلت عيونها تشوف الرقم المسطر على الكيس !
    وبعدها أرفعت راسها , وحست بالدموع والأمتنان يغمرها .
    هزت راسها بالموافقه بعد ما ابتسمت له " أوكي "
    طلعت من جدامه واهو ظل مكانه ..
    مرة أبوه حامل ..
    اخو أو اخت له واهو بعمر الثلاثين ..هذيله عياله مو أخوانه .
    كان بهاللحظه حاس بكم من مشاعر وده لو يعرف شلون يبجي ! , جان بجى ..
    ابوه بيصير أبو مره ثانيه .
    من أسوأ الأباء اللي في الدنيا بيصير أبو !!
    والله العظيم مسخره .
    ومنو راح يهتم بهالياهل القادم بالطريج ..اهوووووو ..
    هه
    اطلعت ضحكه من فمه ..
    وبعدها أنطلق بالضحك..
    شر البلية ما يضحك , قسم بالله
    " ههههههههههههههههههههههه "
    بعدها سكت فجأه مثل ما ضحك فجأه !!
    واهو يحس بهموم الدنيا على كتفه , يدري ألحين إنه هالمرأه والياهل اللي بتجيبه بالطريج بيكون من مسؤوليته اهو .
    سند كوعه على السكان (الدركسون) وغطا وجهه بأيده .
    يحس نفسه مستهلك , خلاص ما عاد فيه على هالمشاكل اللي قاعده تتحاذف عليه من كل جهه .
    يا رب أعني , ولا تعن علي .
    بعد ما حس إنه لازال بالسياره , رفع راسه , ما راح يخلي أحد يشوف تعبه ..
    تحرك بالسياره ..
    اليوم شكله طويل ..

    زينه :

    لفت ويهها بسرعه , على أمل تشوف أبوها !
    شافت منيره اللي قالت " شتسوين اهني حبيبتي ؟! "
    كان بمنيره غموض غريب ..
    حست زينه بخيبة أمل كادت إنها تقطعها لأشلاء ..
    ردت عليها زينه بتوتر , حاسه عمرها لأول مره إنها متطفله " حنيت لأبوي "
    أسترخت منيره ..
    تنهدت وادارت عينها على الغرفه اللي كانت بيوم من الأيام خاصه بخالد .
    ردت عيونها لزينه وقالت بحنيه " أنا بعد , كلما أشتقت لأبوج ييت لهالغرفه "
    وكملت بصوت أكثر حنيه " وعشان جذي ما غيرت فيها شي , ظلت مثل ما اهي , ما حركت فيها شعره من وفاته الله يرحمه "
    قالت زينه بحقد ..قبل ما تفكر " يعني صقر ما قال لج امحي كل أثر لصاحب هالبيت , بعد ما خذاه من ..."
    تغيرت ملامح منيره للصرامه ..والجديه .
    ما كانت عارفه أسباب تغيير زينه على صقر , ولا صقر على زينه , واللي سمعت جزء منه امس ما خلاها تعرف , لكنها مو حابه نظرة الحقد هذي , ولا هالأسلوب ولا راح تسمح فيهم , ولدها ما شرى هالبيت إلا بعد ما طلبته اهي !
    فما راح تخلي زينه تهاجم صقر على شي إهي قايلته له !
    وقاطعت كلام زينه " صقر ما شرى هالبيت يا زينه إلا بعد ما انا طلبت منه "
    تجمدت زينه بمكانها من المفاجأه ..منيره !!
    ليش !!
    منيره طالبه منه !!
    شحقه ؟
    يعني شنو ..
    انزين ..هي شلون عبالها إنه ..إنه خدع أبوها ..وخذى منه البيت .
    اهي أستنتجت هالشي من نفسها..!
    ولا اهي توصلت حق هالنقطه من كلام أبوها قبل زواجها من فواز..وقبل معرفتها بأنه البيت صار ملك صقر .
    هزت راسها بضياع ..
    كان كل هذا تحت عيون منيره , اللي كانت تتابع تلاحق التعبيرات على وجه زينه .
    قالت زينه " إنتي طلبتي منه ؟! " وكملت " ماني ..ما ني فاهمه ؟! ليش ؟! "
    لأنه منيره ما تبي تكسر صورة خالد جدام بنته خاصه بعد ما تأثرت صورته جدام الناس اللي اعرفوا بالموضوع ..ما تكلمت للحظه .
    عصبت زينه وقالت " منيره ليش قلتي إنج إنتي اللي طلبتي من صقر يشتري البيت ؟ " ..وكملت بنرفزه " إنتي أكثر وحده عارفه إنه هالشي بيضايق أبوي .."
    وقفت عن الكلام !! ليش أبوها باع البيت أصلا ؟ شالسالفه ؟؟ اللي اهي ظنت إنه صح , بدت تحس عقب كلمة منيره والتعمق بالتفكير بعدم واقعيته ..
    منيره هدت شوي من عصبيتها ..ما تحب أحد يتكلم عن ولدها بالطريقه اللي تكلمت فيها زينه ..لكن شكل زينه واهي بهالضياع أثارت شفقتها ..
    خاصه لإنه الموضوع متعلق بخالد , راحت للمكتب , وحطت إيدها عليه ومسحته , وطلع بأيدها الغبار , فقالت " هالخدم ما عليهم متكل ..الغبار تارس الغرفه "
    ولما لفت وشافت زينه لازالت تشوفها وعيونها واضح عليها التصميم على المعرفه ..قالت " لأني إن ما قلت له ..كنا راح ننام بالشارع يا زينه "
    اخرستها هالكلمه عن الحديث وما عاد فيها تتكلم ..للحظه
    وكررت الكلام " تنامون بالشارع ! "
    تنهدت منيره , وأخفت الحقيقه الكامله وقالت الجزء اللي ما راح يجرح زينه .." أبوج مر بضائقه ماليه ..والبيت كان مرهون "
    قعدت زينه على الكرسي اللي وراها من ثقل هالكلام ..
    وقالت بصوت مخنوق " ضائقه ماليه ..البيت كان مرهون !!! وأنا وين كنت عن هالكلام !! , ليش ما قلتوا لي ..ليش ..شلووووون أنا اخر من يعلم "
    قاطعتها منيره وقالت بلطف " أبوج ..أبوج ما كان يبيج تعرفين , كنتي توج متزوجه ومسافره أمريكا لما صار اللي صار , انا مرته ما دريت إلا متأخر ..وما كان جدامي إلا إني أطلب من صقر "
    يعني اهي مديونه حق صقر ..اهي وأبوها مديونين له بالشكر
    قالت بحره " فواز ما كان راح يقصر عليكم ..جان قلتوا لي ..لو أبوي كان قايل لي جان حليناها من غير تدخل الغريب "
    منيره تغيرت ملامحها وقالت " صقر مو غريب يا زينه ..صقر ولدي , ورابي معاج من كنتي صغيره ..كان بالنسبه لج الأخو والأبو ..وكل شي ..مو قصور بخالد ..لكن زود بصقر "
    لما شافت منيره شحوب ويه زينه قالت بصرامه لكن أقل حده من سابقتها " انا وأبوج ما بغينا تنزل قيمتج بعين ريلج وبعيون حمولتج ..بغينا لج الراس المرفوع ..والكرامه المنصانه " وكملت "و صقر اللي مو عاجبج ما دخل هالبيت من بعد ما شراه ..عشان ما يحسس أبوج بشي , كنت ما أشوف ولدي إلا برا البيت حرصا منه على كرامة أبوج , ولا قط مره كلم أبوج بأي تغيير يسوويه بهالبيت ..ولا عاتبه ..ولا شي ..وكان يبي يكتب البيت بأسم أبوج لو ما أبوج رفض هالشي ..رفض قاطع "
    كانت تسمع هالكلام تحس فيه مثل الرصاصات على قلبها ..
    أكيد اهي بكابوس .
    صقر له فضل عليهم ..كلهم !
    قامت من مكانها بصوره مفاجئه وراحت تركض لغرفتها كأنها تهرب من شي ..تاركه وراها منيره ..
    منيره ما لحقت زينه , بنت ريلها تحتاج لوقت عشان تستوعب اللي قالته لها للتو .
    هذا واهي ما قالت لها الحقيقه كلها ..واكتفت بالجزء الأقل سوء .
    ردة فعلها كانت قويه على هالكلام ..الله يعين لو كانت قايله الحقيقه كلها .
    زينه راحت لغرفتها , لملجئها الوحيد , ورمت روحها على الفراش !!
    صقر ساعد أبوها ! وضفه مثل ما ضفها !
    ضمت روحها بقوه .
    منيره قاعده تكذب ..اكيد قاعده تكذب ..
    لأ منيره ما تكذب..ما تحب الكذب .
    يعني صقر ساعد أبوها .
    وألحين ساعدها .
    بغض النظر عن كل اللي صار بينها وبينه ..وبين أبوها وبينه ..هذا جميل جديد يعلق على رقبتها .
    ضمت روحها بقوه أكبر .
    اهي من وين لها فكرة إنه صقر سرق هالبيت ..خيالها بكل هالبساطه جمح فيها ؟
    ظنت إنه أدام العلاقه متوتره ..ومملوءه بالكره بين أبوها وصقر , فأكيد إنه أبوها ما راح يعطي بيته برضاه لصقر وبالتالي أكيد صقر سرقه أو خدع أبوها أو نصب عليه ..وبهاللحظه أكتشفت غباء فكرتها .
    ألحين لما تفكر بالموضوع واهي عندها هالحقائق الجديده بدت تشوف عدم منطقيتها ..ومنطقية فكرة منيره ..أبوها فقد أملاكه , قال لزوجته تروح لولدها تطلب الفلوس ..أو منيره راحت من نفسها لولدها لأنه مالهم غيره , وطلبوا منه المساعده ..
    عدم معرفتها بأسباب فقد أبوها لأملاكه وعدم بحثها بالموضوع خلاها بموقف سخيف ..
    لكن عطت التبرير لنفسها ..أهي ما بحثت لأنها ظنت إنه معاها الحق ..إنها تكتشف إنه أبوها فقد أملاكه كلها بعد زواجها وبعد وفاة أبوها..وإنه البيت أنتقلت ملكيته لصقر خلاها تتصور إنه السبب بهالشي صقر .
    لأنه صقر سبب تعاستها ..
    بكل شي اهو سبب تعاستها فما أستبعدت أنه هذا فعل من أفعاله ..عشان يضيف لتعاستها عنصر يديد ..
    غبيه ..غبيه .
    تفكير غبي ..تفكير طفله .
    غير منطقي .
    ليش ما احد قال لها ..ليش توهم يقولون لها ؟.
    ليش أبوها ما قال لها إنه صقر ساعده ؟.
    ليش سكت وخلاها تظن إنه الكره لازال قائم بين الطرفين ؟.
    ليش اهي اخر من يعلم .؟
    ليش ما رمى أبوها حموله عليها ..اهي بنته مهما قالت منيره أهي بنته ولها حق إنها تعرف , ما كانت راح تقول لأحد إذا ما كان يبيها تقول ..
    ليش ..وليش ..وليش ؟؟؟؟؟
    حاسه بألم بقلبها بيذبحها .
    صقر ساعد أبوها ..ترفع عن الخلافات اللي بينهم وساعده ..
    خذت المخده , وخشت ويهها فيها , وزادت من ضمتها لها ..



    يتبع ...

    تعليق

    • Loli.
      V - I - P
      • Feb 2009
      • 5514



      • أيـــام .. كانت أيام :(


        تليغرامي للإقتباسات
        اضغط هنا


        .

        شيخة قلبه سابقا

      #82
      رد: زينة هي الموت و المنعوت و النجوى / كاملة


      التابع







      أبوفواز :

      كان حاس بعدم الأستقرار ..
      ولده وسمعة ولده على المحك , أهو مو غبي عشان يظن إنه زينه ما راح تتزوج للمره الثانيه !
      أكيد تبي أطفال ..وهذا من حقها ..
      لكن سمعة ولده مهدده .
      ما في داعي أحد يجيب طاري أبنه البكر بشي مو زين بعد وفاته .
      وما احد يقدر يدافع عن سمعة ولده إلا اهو .
      لازم يقعد مع زياد قعدة ريال لريال , عشان يفهمه إنه هالمسأله مهمه ..
      لازم يقنعه إنه يتزوج مرة أخوه .

      بعد مرور ساعتين:
      صقر:


      بعد صراع نفسي ..
      ما بين يدور على أبوه وما بين يتجاهل غيابه ..
      قرر بالنهايه البحث عن أبوه , عشان يخلي مسؤوليته على الرغم من غضبه وعدم رضاه عن أبوه .
      كان يتصل على موبايل أبوه , طول فترة ذهابه وإيابه للأماكن المفضله عند أبوه .
      لكن لا مجيب على الخط , ولا أبوه موجود في الأماكن المعتاده اللي غالبا ما يتواجد فيها .
      زاد مستوى غضبه ..ولكن معاه زادت المحاتاة .
      وين بيكون يعني ؟!
      ليش ما يرد على التليفون ؟
      كان عنده بس خيار واحد , إنه يتصل على إبراهيم ..
      يا هو يكره اللجوء لأحد بالسوالف المتعلقه بأبوه .
      شد على السكان بقوه , نفسه تكره هالنوع من الحمول !
      حمل الجمايل ثقيله على قلبه وعلى نفسه , خاصه اللي أبوه طرف فيها .
      لكن إن كان يبي يتأكد إنه أبوه بخير , ويلقاه بأسرع فرصه ممكنه لازم يتصل على صاحبه .
      عند وقوفه على الأشاره و بعد ما حاول للمره الأخيره يتصل على رقم أبوه وما تلقى الرد ..
      وأتصل واهو مجبر على إبراهيم
      رد عليه إبراهيم عقب فتره بصوت كله نوم " هلا "
      عدل قعدته بعدم أرتياح من اللي بيقوله .
      وبالنهايه قال بصوت جاد " إبراهيم أبي منك خدمه ؟ "
      إبراهيم عرف الصوت , ففتح عينه بسرعه , واستعدل ..
      ثم قال " امرني "
      يا هي ثقيله على لسانه هالطلب .
      لكن ضغط على نفسه " أبوي ماني عارف وينه , صار له من أمس مو موجود في بيته "
      عقد إبراهيم حواجبه واهو " أفا ليش وينه ؟! "
      رد صقر بإيجاز " ما أدري بس اللي أعرفه إنه ربعه ما يعرفون مكانه , ولا موجود بالقهاوي اللي غالبا ما يكون فيها ....وهذا اللي أبيه منك ..أبيك تشوف ربعك بالمخافر , وتشوف إذا يعرفون شي عن الموضوع "
      عمه ناصر ..الله يهداه ..
      قال إبراهيم بجديه "أعتمد , خلاص إن شاء الله , عطني ساعتين بالكثير , وأرد لك خبر "
      قال صقر بطريقه حاول أنها تكون عاديه " راح أكون بالأنتظار "
      صقر غمض عينه , ورد فتحها على الهرن ..وأكتشف إنه الأشاره خضره صار لها فتره .

      إبراهيم :

      كان قاعد يسب ويلعن بعمه ناصر ..
      كان غاضب ..
      واهو بهالمزاج ما يعرف أحد ..
      هالريال مزعج وأزعج ولده .
      يعني صقر عنده مسؤوليات كثيره , مو ناقصه هالأبو عديم المسؤوليه .
      رفيجه ما يستاهل إنه يكون عنده هالأبو اللي يفشل !
      سبحان اللي خلق وفرق .
      صقر كله ثقل وتكانه ..وعقل ورزانه .
      عمه ناصر لا عقل , ولا ثقل ولا تكانه ولا رزانه .
      أتصل على ربعه الموجودين بمخفر المنطقه اللي يعيش فيه عمه ناصر ..لأن احتمال يعرفون خبر عن عمه ناصر , أكثر من الباجي ..
      بعد ما سلم , وسولف .
      دخل الموضوع " البشري ..بسألك عن واحد , ما ادري تعرفون عنه شي ولا لأ ؟ "
      جاه الرد بسرعه " شسمه ؟! "
      رد إبراهيم وقال الأسم " ناصر (..) , ريال كبير ما بين الخمسين , والستين "
      قاطعه صديقه بشار " إيه ..إيه ..عرفته "
      إبراهيم اللي كان متصل وحاس إنه مو معقول عمه ناصر بتوصل فيه المواصيل إنه يدخل المخافر .
      سكت .
      وبعدها قال بتساؤل " عندكم ؟ "
      رد عليه بشار " إي عندنا "
      قال إبراهيم بغضب " شنو قضيته ؟! "
      قال بشار بأعتذار " أسمح لي يا إبراهيم , ما أقدر أقول "
      ما يدري شلون بيقول هالكلام حق صقر اللي اكيد بيطلع من طوره على هالخبر !
      قال بصبر فارغ "خلاص ..خلاص ..من متى اهو عندكم ؟ "
      رد بشار " والله يا إبراهيم ..جذي من أمس الساعه 8 ونص الصبح ..ملقيين القبض عليه , وألحين حابسينه "
      قال إبراهيم بتعجب " اففففف لهالدرجه ."
      سكر التليفون ..
      الله لا يبارك بهالريال , اللي منزل راس ولده .
      اهو يسمع بأباء متأذين من عيالهم , لكن أولاد شايليين مسؤولية أباءهم ..صج دنيا ياما الواحد بيشوف فيها.
      قضيه ..وإلقاء قبض ..وحبس .
      إستثقل إنه يتصل على صقر بهالخبر .

      صقر :

      توه طالع لمصافط المسجد , بعد صلاة العصر ..
      صدر صوت التليفون عالي .
      يعني إبراهيم حصل الجواب !
      خير اللهم أجعله خير .
      رد على التليفون وقال " بشر ؟ "
      رد إبراهيم " صقر عمي محبوس بمخفر المنطقه "
      خذى صقر نفس عميق ..عشان يهدي روحه وما يبين مشاعره .
      وبعدها قال كلمه وحده " ليش ؟ "
      يحس بأيده ترجف من صعوبة النطق من غير لا يبين مشاعره ..
      إبراهيم " ما أدري والله , من الأفضل إنا نروح..ونشوف السالفه " وكمل " أنا بروح وياك طبعا "
      صقر شد على الموبايل , ما يقدر يغامر ويخلي إبراهيم يجي معاه ..
      ما يدري أبوه شنو مهبب هالمره !!
      فقال بطريقه جديه " لا يا إبراهيم , ما أبي أحد معاي "
      كانت طريقته غير قابله للنقاش ..
      بس ما يقدر يتكلم أكثر , لازم يسكر التليفون ! قبل لا يفقد أعصابه .
      وكمل بطريقه عاديه جدا " خير إن شاء الله , يعطيك العافيه يا إبراهيم "
      سكر التليفون .
      وتحرك بالسياره..
      من كثر ما ضغط على أعصابه بالكلام الهادي ..صار بحالة جمود بالمشاعر غامره ..
      تبلد بأحاسيسه ..
      ويهه بجموده الكلي هذا , كان مفزع بصوره كبيره ..
      إبراهيم , شاف التليفون ..أستغرب من هدوء صقر !!
      بس صقر شخصيه غير مفهومه ..
      حاول يرد ينام ما قدر من الأفكار .
      قام من مكانه , ومسح ويهه بأيده , ينزل يتغدى مع أمه أحسن له ..عشان يمديه يروح المستوصف لكتفه .

      تعليق

      • Loli.
        V - I - P
        • Feb 2009
        • 5514



        • أيـــام .. كانت أيام :(


          تليغرامي للإقتباسات
          اضغط هنا


          .

          شيخة قلبه سابقا

        #83
        رد: زينة هي الموت و المنعوت و النجوى / كاملة

        زياد :

        كان داخل للبيت بعد رجوعه من الدوام ..وللتو كان مسكر التليفون من نور .
        خطيبته اللي يتمنى يجتمع معاها في بيت واحد .
        كلامه معاها غير مزاجه , من كان ضايق ..
        صار مسترخى .
        شاف سيارة أبوه , الحمدلله إنه موجود .
        كان وده يطلب من أبوه أنه يقرب زواجه من نور , يحتاجها معاه ..يحبها .
        ويستحي اهو يطلب هالطلب من عمه ..اللي اهو أبوها .
        لكن أبوه إن تكلم راح يخفف من الحرج .

        أبوفواز :

        كان قاعد مع شيخه اللي قاعده تصب له الشاي عقب الغدى .
        وشالت بيالة الشاي ..وحطتها قباله .
        وقالت بهمس " بسم الله "
        كان يفكر شلون راح يفاتح مرته بفكرته !
        لكن بعدين صمم وقال " شيخه , أنا ودي لو أخذ لزياد مره "
        نفسيتها متعدله من أول ما راحت زينه , أرملة ولدها .
        على الرغم من الموقف الصبح مع زوجها ..إلا إنها بشكل عام مسترخيه .
        حطت لها سكر , وبدت تخلط وأضحكت بخفه .." بس زياد خاطب "
        قال بجديه " أنا أبي له زينه أرملة فواز "
        زينه !
        هذي البنت لاحقتها ..لاحقتها .
        ما تبيها في بيتها .
        تكرها هالبنت وما تواطنها .
        ويبي يزوجها من ولده !
        زياد الخاطب من بنت ذهبه ..من نور , عشان تحرمها من الأحفاد موليه .
        هالمغروره , البارده ..
        لايكون اهي متفقه مع أبوفواز ..ومقنعته بهالفكره .
        وقالت بعصبيه " شلون يعني ؟! , تزوج ولدك من مرة أخوه ؟! "
        رد أبوفواز بغضب " لا ترفعين صوتج يا شيخه "
        أبلعت عصبيتها , وردت بحس أهدى .." يا بوفواز ..ولدك زياد خاطب بنت أجاويد , اشتبيه يسوي فيها !؟ "
        كان قاعد يسمع ومو مهتم بكلامها .
        المهم سمعة ولده الكبير ..
        فسكر عقله عن كلام المنطق .
        قال " إن كانت البنت تبيه راح ترضى حتى لو أخذ ثانيه ..الولد مسؤول عن أرملة أخوه "
        يبي ولده الثاني ياخذ زينه .
        زينه اللي كانت تتمنى كل يوم أنها تطلع من بيتها .
        اللي ندمت أنها زوجتها من بكرها ..اللي بكت بدال الدموع دم بسبب أنها احرمتها من الأحفاد .
        ليش بوفواز مو قاعد يقدر أنها تبي تتخلص من هالمرحله من حياتها , ما تبي تفكر غير بالذكريات السعيده اللي كانت مع ولدها ..من غير لا تفكر بالسنين الأخيره المشؤومه .
        هذا الريال اللي يبي يجلطها !
        قالت بتصميم " اهو مو مسؤول غير عن خطيبته " وكملت بمراره " أرملة أخوه ما عندها عيال عشان يكون مسؤول عنها " وكملت بنرفزه " أشراح نقول للناس اللي مكلمينهم عن بنتهم ؟! "
        هذي عقبه ما فكر فيها ..
        لكن بيحلها كل شي بيكون سهل في سبيل أنقاذ سمعة ولده !
        وأي اجراء راح يتخذه بيكون عادي ..
        هذا الكلام نرفز بوفواز .
        وقال " أنا فاتحتج بالكلام عشان يصير عندج خبر , وما تقولين سويت شي من ورى ظهرج "
        قالت بغضب " أشلون تزوجها ولدي الثاني وانت عارف أني مو راضيه عليها ....؟! "
        دخل زياد , وما كان منتبه للجو المتوتر .
        فقال أبوفواز بهمس ماتسمعه إلا زوجته " سكري على الموضوع خلاص "
        قالت شيخه بهمس " أشوف شلون بتقنع ولدك "
        دخل زياد والنفسيه عال العال ..
        وباس راس أمه ,أبوه بفرح .
        وقعد قرب أبوه , وقال " يبا بفاتحك بموضوع "
        وأنتظر رد أبوه بفارغ الصبر .
        أبوه شرب شاي , وقال " وأنا بعد يا زياد بفاتحك بموضوع "
        حاول يكتم حماسه ..ويبدي أبوه على نفسه بكل أدب ..
        وقال " قول يبا ..امر "
        إبتسم أبوفواز لولده بلطف وقال " ما يامر عليك عدو يا ولدي "
        زياد كان يبي أبوه يتكلم عشان يفاتحه بموضوعه ..فقال " سم يبا "
        تنحنح أبو فواز ودخل بالموضوع على طول " ودي لو تاخذ زينه "
        كان زياد أفكاره مشغوله فقال بعدم أستيعاب " أخذها وين أوديها ؟! "
        تنرفز أبوفواز من عدم أستيعاب ولده ..
        فقال " أبيك تاخذها حليله "
        إبتسم زياد بعدم أستيعاب ..
        لأنه مو معقول إنه أبوه يتكلم عن الزواج !!
        " يبا أنا خاطب !! "
        قال أبوه بجديه " إي ما فيها شي , أخذ أرملة أخوك ما فيها شي "
        عقد زياد حواجبه وقال " إنت من صجك يبا , ولا هذي دقه ؟! "
        عصب أبوه وقال بكل جديه " أكيد من صجي , شايفني ياهل اتغشمر معاك "
        قال زياد " أنا ما أبيها يبا ..أبي خطيبتي " وبعدين كمل " وبعدين يبا شاللي طرى على بالك عشان أخذ أرملة أخوي "
        شلون راح يفهم ولده أهمية زواجه من زينه .
        ما يقدر !!
        بس ما راح يشرح له الوضع إلا إن عرف إن ولده قرر الزواج منها .
        قال أبوفواز " البنت مالها أحد غيرنا "
        تذكر زياد موقفه مع صقر..
        زينه عندها أحد يباريها , ويحرص على مصلحتها ..
        وأبوه ما يدري عن أمه واللي صار مع زينه ..عشان جذي مو عارف إنه مرة أبو زينه حريصه على مصلحة زينه !
        قال زياد " عندها خالتي منيره , وعندها صقر "
        نرفز أبوفواز ..
        لكن حاول يتمالك نفسه ..
        قال عبدالعزيز "مهما كان ..ما راح يكونون مثلي , أنا محرمها الوحيد ..وبعدين يا ولدي , زينه جمال ودلال , وعايله , وأخلاق , ونسب نفتخر فيه .."
        قاطعت كلامه أم فواز وقالت " لا يا عبدالعزيز , النسب ما يفتخر فيه , خطيبته نور أهي اللي نسبها نفتخر فيه "
        عطاها نظره غاضبه .
        ورد نظره لزياد وقال " شرايك يا ولدي , ودك فيها "
        شيخه كان يدق قلبها بترقب لأجابة ولدها ..
        قال زياد بكل جديه " يا يبا إذكر الله ...أنا خاطب صار لي شهرين , تبيني أفل خطبتي , واخطب أرملة أخوي "
        تنفست شيخه الصعداء ..
        أشوا أنه زياد ما أسحره جمالها عن العقل
        قال أبوه بإيجاز " إيه "
        قال زياد بعصبيه " حتى لو أنا وافقت ..وأنا مو راضي ..بس تهقى زينه بترضى "
        رضى زينه !!
        عبدالعزيز ما فكر بهالنقطه , لازم يكلم أرملة ولده ..وإن شاء الله تقبل , وإن ما قبلت ما يدري شنو راح يسوي !
        قال " إذا صار وقتها بنحلها "
        سكت زياد وأهو عارف إن الوقت هذا مو محل للنقاش , أبوه متنرفز !
        واهو غاضب .
        اهم وين بالعصر الحجري ..تزوج أرملة أخوك , وليش يتزوجها ؟! ما عندها ضنى شايل أسم أخوه عشان يتزوجها .؟!
        وقال فكرته لأبوه " يبا احنا مو بزمن يدي ويدك ..ألحين ما يمشي هالكلام "
        قال أبوه بغضب " لو كنت قايل لفواز جان قال سمعا وطاعه , لكن إنت وين واهو وين الله يرحمه ."
        اجرحته هالكلمه بصوره اهو نفسه ما توقعها .
        وعرف إنه أن أستمر بهالقعده بيسمع كلام يجرح أكثر
        فقال " أنا أستأذن يبا "
        أبوه قال " وين ؟ وين ..ما تفاهمنا "
        قال زياد " ما راح أقدر أتفاهم جذي معاك يا يبا ..خلني أفكر بالموضوع "
        شيخه ما تبيه يفكر بأي شي , تبيه يظل على قرار الرفض ..
        راح تجن إذا زياد قبل .
        كانت على حافة الهستيريا واهي تقول " شنووووووو تفكر فيه يا زياد ؟"
        لف على أمه وقال " يما خليني أفكر "
        نظرة ولدها طمأنت شيخه !
        أما فواز طلع واهو متضايق .
        لف أبوفواز على شيخه " انا عارف أنج ما تبينه يتزوج زينه ..لكن أن تدخلتي بالموضوع راح تلاقين اللي ما يرضيج , وقد أعذر من أنذر "
        قام تارك شيخه مصدومه من هالكلمه ..
        بوفواز يقولها اهي هالكلمه .
        أكيد زينه ساحرتهم , أول فواز وألحين بو فواز .
        لكن ولدها زياد ما راح يتزوج من زينه دام راسها يشم الهوا .
        أبوفواز كان معصب , لأول مره ما يفكر بموقف من كافة جوانبه ..ويغطي كل جوانبه ..وهذا خلاه بموقف ضعف جدام ولده ..
        بس ألحين لازم يفكر بكل شي بهداوه .

        تعليق

        • Loli.
          V - I - P
          • Feb 2009
          • 5514



          • أيـــام .. كانت أيام :(


            تليغرامي للإقتباسات
            اضغط هنا


            .

            شيخة قلبه سابقا

          #84
          رد: زينة هي الموت و المنعوت و النجوى / كاملة

          صقر :

          وقف عند المخفر ونزل من السياره ..ولازالت مشاعره محاطه بجدار جليدي .
          بكل جمود وقف عند الطاوله اللي وراها شرطي ..
          وقال ببرود " ممكن أعرف شنو موضوع ناصر ال (..) "
          بس هذا الجمود كان على شفى الأنفجار بعد أي حركه ..
          رفع الشرطي وجهه ..وقال " ومنو أنت ؟ "
          قال " أنا ولده "
          راجع الشرطي أوراقه , وقال " الشرطه راحوا له أمس الصبح يتكلمون معاه على شكوى الأزعاج من الجيران ..وعشان يجيبونه للمخفر يوقع تعهد , تفل بوجههم , وسبهم "
          زم صقر شفايفه ..
          يعني أبوه الغلطان ..ماكو مجال للشك !
          وبما أنه يعرف أبوه , فأهو متأكد أنه السب أنقووووص ..أنقووووص .
          كمل الشرطي " سحبوه للمخفر , وسب المحقق , فصكه قضية أهانة موظف عام "
          بكل الجمود والبرود قال " وينه ألحين ؟"
          رد الشرطي " أتفضل انتظر .." وأشر على استراحه " اشوف ألحين وارد لك خبر "
          قعد صقر بهاللحظات والجمود قعد يتكسر ..مو عارف شنو يسوي ؟!.
          حاس بقهر ..
          على حال أبوه وعلى حاله .
          وهذا بيصير أبو مره ثانيه ؟!
          هذا كفوووو يصير أبو لطفل ثاني .
          وبسخريه قال لنفسه ( الظاهر أنه حاس أنه بتحوشني سكته قلبيه من تصرفاته , قال لازم أييب ولد ثاني ..احمله كل المسؤوليات عقب صقر )
          بس الغريب ليش ما دق !!
          العاده أول ما تصير له مشكله يدق ,ويصرخ ويشكي ..
          يمكن حس على دمه .
          أنتبه لأفكاره ..وأستغفر ربه ..لازم ينتبه على روحه ..
          كان متسند على ركبته , وشابك إيدينه في بعض ..
          رد الشرطي بعد لحظات وقال " خلص المحقق التحقيق معاه , بس قاعد يوقع على تعهد وطالع إن شاء الله "
          هز صقر راسه " إن شاء الله "
          عدل قعدته وسند إيده على ظهر الكرسي اللي قربه ..
          هذا أبوي ..
          هذا أبوي ..
          بكل عيوبه هذا أبوي ..هذا خشمك لو كان عوي
          لازم أتمالك نفسي .
          عقله كان يقوله تعوذ من أبليس يا صقر , أنت وسيع بال ..
          طول بالك أكثر عليه .
          بس لي متى أصبر ؟
          لي متى مشاكله ما تنتهي ؟
          ويهه ما كان ينقل شي ..غير البرود و الجمود , ولكن هذا بحد ذاته للي يعرفونه شي مفزع !
          (اللهم اجرني في مصيبتي وأخلفني خيرا منها ..)
          لما شاف أبوه طالع ..قام على طول ..
          يبي يطلع من هالمكان .
          ويخلص .
          فتح الباب لأبوه عشان يتقدمه ..
          وبالفعل أبوه تقدمه , وأثنينهم ما تكلموا !
          صقر ما كان يبي يتكلم عشان ما يفقد التقدم اللي احرزه بأمساك اعصابه خلال الفتره الأخيره مع نفسه
          لما دخلوا السياره , قال ناصر بسخريه " معصب وايد ؟! "
          ابوه ما راح يخلي هاللحظه تعدي على خير ..
          واهو خلاص ما عاد فيه ..
          صدر منه صوت ساخر وقال بعدها بطريقه طبيعيه " لا أبد ..مو معصب ,ليش اعصب !! " اصدر صوت اشبهه بالضحكه " انا بس لفيت الكويت أدور عليك ما خليت مكان ما شفته ..ربعك ما يعرفون مكانك , مرتك ما تعرف ..تليفونك مو عندك ..واخر شي سألت واحد من الربع يسأل معارفه وطلعت محبوس بالمخفر ..وليش محبوس ..!! لأنك ساب وتافل على الشرطه !!..ماكو شي يعصب بالموضوع كله "
          سمع ناصر شبه الأنفجار هذا من صقر..
          الله يلوم اللي يلومه ..سمح لمشاعر الأبوه أنها تسيطر عليه هالمره..قعدته بالزنزانه هالفتره القصيره خلته يقيم أفعاله شوي ..تجاه صقر .
          أهو وايد مزودها معاه بالفتره الأخيره , لازم يخف .
          عشان جذي ما بغى يتصل عليه بهالمشكله .
          فسمح لنفسه بالتنازل وقال " على العموم إذا كنت معصب فمن حقك "
          عطاه صقر نظرة تفاجئ ساخره بس ما علق !
          لأنه ما يضمن أنه يغلط بالكلام على أبوه !
          لكن مع هذا كان مستغرب من اعتراف ابوه بالخطأ ...غريب .
          العاده اهو يطلع بطريقه او بالثانيه الغلطان .
          وما كان بداخله حاليا تجاه أبوه أي ذرة تسامح ..كافي اللي شافه اليوم بسبته .
          قال صقر بعد فتره " اشلون صار الموضوع ؟ "
          رد أبوه عليه " واحد من جيراني الحوش , مبلغ عن سهراتنا ..وما كان مزاجي حلو لما جووا الشرطه عشان احضر للمخفر و وأوقع التعهد ..فسبيتهم ..بس تنازلوا عن القضيه "
          حاول يتمالك نفسه ..يا سلام على العذر ..مزاجي مو حلو فأتفل على الأوادم ..وأسبهم ..يا سلام .
          ضغط على السكان بقوه .
          لو كان السكان يشتكي ..جان صرخ أرحمني ..
          وقال كلمه وحده " فأنت سبيتهم ؟ "
          كان الرد بأختصار " إيه "
          بدى صقر يطقطق على السكان وقال أبوه " أخذني لمقبرة صليبيخات ! "
          صقر ما ناقش وطلع من طريجه , متوجه للمقبره
          مع أنه يبي يتخلص من وجود أبوه .
          بس مو قادر يتكلم واهو بهالمزاج !
          قال ناصر بهدوء " اشلون دريت عن غيبتي ؟"
          رد بأختصار " أسامه "
          استغرق ناصر بالتفكير .
          وبدى يتأمل ويه ولده ..واضح عليه التعب والأرهاق ..
          واهو يدري أنه أحد أسباب هالعلامات اللي تحت عين الولد .
          فقال لولده " اشلونك ؟"
          شالسؤال !
          شلونك ..
          يجاوب بالصج ..زفت !!
          ولا يحاول يكذب مثل كل مره ويقول زين ..
          بالنهايه أستقر على الأجابه الوافيه والكافيه ..وقال بإيجاز " الحمدلله "
          قال ابوه بفطنه " حمد الشاكرين ..ولا حمد الصابرين ؟ "
          يعني ابوه مزاجه عال العال !
          وبمزاج ساخر ..قال لنفسه خل يشوف إن كلمه عن الياهل الياي بالطريج شلون بتكون النفسيه
          ابتسم صقر إبتسامه جانبيه " حمد الصابرين الشاكرين يبا ..مع بعضهم ..مع بعضهم ! " وكمل بصوره جديه " إلا قولي يبا ..."
          لما لف عليه أبوه ..ألتفت على أبوه بسرعه واهو رافع حاجب " متى كنت بتقولي انك بتصير أبوو ..؟ عشان جذي طقيتها ؟ "
          تغيرت ملامح ناصر كليا لصورة بشعه , وقال " إنت أشدراك ؟ "
          رد صقر واهو يشوف الطريق قدامه بتركيز شبه موجود " أشدراني أنها حامل ولا أشدراني أنها مطقوقه ؟ "
          ألقى على أبوه نظره سريعه ..
          صقر لأنه واصل حده من أبوه ..ومن مشاكله ..
          كان مو مهتم أنه أبوه تغيير مزاجه ..ولأول مره يهتم بس يطلع غضبه ..اللي قاعد بقلبه , طفح فيه الكيل ..
          أبوه بالمخفر !
          ومرة أبوه حامل .
          وبوفواز يهدده , يطلع معصب .
          وزينه ..أه ه ه ه بس ..أه ه ه
          أبوه ما رد عليه واهو ما اهتم كثيرا بهالشي ..لأنه قال ببرود " اللي دراني أني رايح لبيتك أدور عليك "
          وبدى يطق السكان بغضب ..
          " ولا أشوف ذيج المره اللي ويهها صار خريطه فيها كل الألوان .." وكمل بعدم تصديق غاضب " هه مرتك الحامل يبا !!..مرتك الحامل تطقها !!..ما تخاف أنها تطيح !!!
          تتكسر ..!!
          يصير فيها بلى !! , ويصير الموضوع برقبتك ؟! ما تخاف على ولدك اللي بطنها "
          طق السكان بقوه بأيده من الغضب اللي قاعد يفور بقلبه ..
          كان يطق ويألم إيده , عشان ما يرفع صوته ..
          وعشان يتكلم بأسلوب على الأقل ينقال عنه مؤدب !
          كان عقله يقول لأبوه ..يبا ما تخاف الله ...ما تخاف ..
          لكن هالكلمه خشها في قلبه ! مثل ما يخش ملايين الأشياء
          ناصر والشك اللي كان بقلبه لقى المتنفس ..قال بغضب يقاطع كلام ولده " وأنت أشدراك إنه ولدي "
          أنصدم صقر للحظه من هالكلمه !
          يوصل تفكير أبوه العوي إنه يشكك بحريمه !
          يا الله شكثر تفكير أبوه قذر ..يشكك بأوبته للطفل ؟!
          يشكك بمرته ..؟
          شنوووووو هالعقليه !
          وقال ببرود " وأشدراك أنه مو ولدك ؟ "
          ناصر أصابته هالكلمه بمقتل ؟
          هذا اللي ذابحه ! أنه ما يدري ..ما يعرف شي !
          صقر تمالك نفسك ..تمالك نفسك ..
          وبعدها أخذ نفس عميق .
          وقرر أنه يتكلم بمنطقيه ..
          وببرود قال " أنت شايف عليها شي ؟! "
          ناصر سكت ..
          وقال بعدها بصوت أهدى " لأ " وتدارك روحه وقال " بس هذا ما يمنع أنه الطفل ما يكون ولدي "
          صقر رد ببرود " خلاص ..أدامك شاك فيها ..و مو مصدق أنه هالياهل ولدك ..سو له تحليل دي أن أيه ..وفك روحك "
          أنزين منو يسوي لك أنت فحص الدي أن أيه !
          سمع صوت ولده يكمل بأصرار " بس لا تطق يبا ..إلا الطق ..يذبح الروح , لا تطقها حرام"
          اشتعلت عيون ناصر بكره ..من ذكريات الحرمه الأولى اللي طقها !
          وقال " خلها تتأدب "
          هالكلمه كان مقصود فيها الحرمه الأولى أكثر منها شيلبا مرته الجديده ..
          قال صقر من بين أسنانه " أهي ادميه , وعندها أهل ..لو دروا باللي يصير لها اهني جان ما خلوها ولا ثانيه "
          رجع ناصر من ذكرياته وقال " واهم يحصلون ..تاخذ بنتهم خليجي "
          قال صقر بسخريه بسيطه بلهجته ..وصل لأبوه " هذا وانت زوجها ومو محترمها ..الله يعين الناس شبتفكر..واللي ابطنها شبيسوي إذا ابوه مو مقدر أمه ولا الناس مقدرينها "
          قال ناصر بجمود " إن كان ولدي بيعيش مثل ما أنت عشت "
          ضحك صقر ..وبعدها تنهد والأبتسامه الساخره على شفايفه " أه ه ه ه يعني ما راح تهتم فيه , لا بأجتماعات الأباء ..ولا بحفلات التفوق , ولا توديه الطبيب أن مرض ولا تلعبه ولا تسولف معاه .."

          تعليق

          • Loli.
            V - I - P
            • Feb 2009
            • 5514



            • أيـــام .. كانت أيام :(


              تليغرامي للإقتباسات
              اضغط هنا


              .

              شيخة قلبه سابقا

            #85
            رد: زينة هي الموت و المنعوت و النجوى / كاملة


            كمل يشوف طريجه " وهذا يعني أنك ما راح توديه المسيد ..وهذا يعني أنه راح يشتغل من يكون بالمتوسط لأنك ما راح تصرف عليه "
            ناصر عارف بتقصيره بحق صقر ما كان يحتاج أنه احد يقوله !
            وقال بحده " كاك غديت ريال ؟! "
            هز صقر راسه بالموافقه ..
            الفضل مو لأبوه بهالشي .
            الفضل لله ثم للأستاذ سالم ..ولخواله !
            هذا الطفل الياي بالطريج راح يعيش نفس معاناته ..؟!
            أخوه أو أخته..راح يتأذى مثل ما اهو تأذى ..
            ما راح يكونون مثله , راح يكون وضعهم أسوأ ..أمهم هنديه ..يالله يالله تتكلم العربيه ..فلغتهم العربيه مع غياب الأب بتكون سيئه ..هذا أضافه إلى أنها مسيحيه ..أو يمكن تكون كاذبه ببياناتها ..وتطلع هندوسيه ..
            بان في عينه تصميم قوي !
            اهو ما راح يسمح بهالشي ..اهو راح يجابل هالطفل ! ما راح يخلي الدنيا تضربه يمين وشمال .
            ما راح يخليه يحتاج لشي وراسه يشم الهوا .
            راح يكون الأب ..اللي أبوه ناصر ما راح يكونه !
            أثنينهم أسكتوا طول الطريج للمقبره .
            نزل أبوه ..وصقر كان ناوي ينتظر بالسياره لما قال له أبوه بنبرة متجهمه " أنزل "
            نزل وقال دعاء المقابر (السلام عليكم أهل الديار من المؤمنين والمسلمين السلام عليكم ورحمة الله و بركاته أنتم السابقون ونحن اللاحقون نسأل لنا و لكم العافية إن شاء الله )..وبدى يلحق أبوه بخطوات أكثر برود .
            لما وصل أبوه لقبر , بدى يطالعه لمده طويله ..ونزل واهو مبوبز على الأرض يلعب بالتراب فتره .
            و لأول مره بحياته يشوف دمعه بعيون أبوه .
            صقر ما كان حاب يتطفل ..فصد يتلفت على القبور بالمقبره
            ناصر كان يشوف القبر ..ويدعي من كل قلبه لصاحبه ..ويتمنى يكون راضي عليه ..
            بعدها قام أبوه ..و مشى و وقف عند قبر ثاني ..صقر أتبعه .
            ناصر كان يشوف القبر بحقد وكره ..
            وقال بقلبه لصاحب القبر ( يا رب يكون قبرك حفره من حفر النار ..وتعيش بالنار اللي قايده بصدري )
            تجمعت فلاشات بمخه ..
            اهي
            اهو
            وصاحب القبر .
            المطبخ
            واهي بأحضان صاحب القبر ..
            فلاش ثاني ..
            صاحب القبر : أنت معقول تتزوج هذي ...هذي كلمتك باجر تكلم غيرك ...اللي خانت ثقة أهلها , تخون ثقتك .. أنت شدراك أنها وفيه لك .. اشدراك شتسوي لما تغيب عن البيت
            رفع عينه من القبر اللي بدى يشكل له وجه صاحب القبر .
            وشاف جنازه بعيده قال بصوت غريب " خلنا نلحق الجنازه يا صقر "
            لما اطلعوا من المقبره كان وجهه أبوه متكدر ..وسمعه صقر يقول بصوت منخفض " هذي بيوتهم ..وهذي قبورهم ..شنو خذوا لقبورهم غير الأعمال ." ..كان أبوه كأنه يكلم نفسه ..
            قال لأبوه بعد فتره " منو قبوره هذيله ؟ "
            قال أبوه بصوت بعيد " القبر الأول ..قبر أبوي الله يرحمه " وكمل " أبوي اللي توفى وانا صغير ..واكبر اخواني ..تركت الدراسه واشتغلت عشانهم ..حاولت أكون الأبو والأخو والصاحب .." غيمت عيونه "..لكن ما نجحت "
            صقر استغرب من كلام أبوه ناصر ..لأول مره يسمع أبوه يتكلم عن حياته السابقه . .
            تنهد وقال " اتمنى يكون أبوي راضي عني ألحين "
            وسكت ناصر ..
            فقال صقر بهدوء " والقبر الثاني ؟ "
            لو كان صقر شايف أبوه ..جان عرف أنه البشاعه اللي صارت بويهه مو طبيعيه ومفزعه ..
            لكن صوته وضح الكره والحقد اللي بقلبه على صاحب القبر " هذا أخوي ..صالح ."
            صقر عطى أبوه نظره سريعه , لكن أبوه يشوف الجهه اليمنى ..فما كانت واضحه تعابيره !
            ما كان يدري عن وجود أخو لأبوه أسمه صالح ..
            لا أبوه يتكلم عنه ..
            ولا عمامه يتكلمون ..
            منو هذا ؟!
            وليش أبوه ما يحبه لهالدرجه .
            لكن في عقله مليون فكره ومشكله ..وأخر همه هالأخووو اللي أسمه صالح.
            حمل مرة أبوه .
            وعمه عبدالعزيز ..وكلمته الأخيره اللي قاعده تتردد بعقله مثل الصدى !



            يتبع ...

            تعليق

            • لحن آلأمل
              عضو ماسي
              • Feb 2011
              • 1415


              • آحبكم منتدى عبير ..
                أدعولي بالتوفيق ..
                سرآب ..

              #86
              يعطيك العافيةة
              تابععي
              التعديل الأخير تم بواسطة لحن آلأمل; 02-10-2011, 01:04 AM.

              تعليق

              • لحن آلأمل
                عضو ماسي
                • Feb 2011
                • 1415


                • آحبكم منتدى عبير ..
                  أدعولي بالتوفيق ..
                  سرآب ..

                #87
                رد: زينة هي الموت و المنعوت و النجوى / كاملة

                تنبيه !!!!!
                حبايبي ..
                حسسب قوانين المنتدى , راح ننقل الرواية لقسم الروايات غغير المكتملة ~
                حبيت انبهكم حتى ماتضيع عليكم الروايةة
                قراءةة ممتعةة ..~

                تعليق

                • Loli.
                  V - I - P
                  • Feb 2009
                  • 5514



                  • أيـــام .. كانت أيام :(


                    تليغرامي للإقتباسات
                    اضغط هنا


                    .

                    شيخة قلبه سابقا

                  #88
                  رد: زينة هي الموت و المنعوت و النجوى / كاملة

                  لا أذ كذا بكملها الحين ض1
                  دقايق وراجعة فيه البارت

                  تعليق

                  • SOoΚaRh
                    V - I - P
                    • Jan 2009
                    • 1778

                    #89
                    رد: زينة هي الموت و المنعوت و النجوى / كاملة

                    يعطيك ألف عافية رغودة
                    وتتظرك ياعسسل
                    ^_^

                    تعليق

                    • Loli.
                      V - I - P
                      • Feb 2009
                      • 5514



                      • أيـــام .. كانت أيام :(


                        تليغرامي للإقتباسات
                        اضغط هنا


                        .

                        شيخة قلبه سابقا

                      #90
                      رد: زينة هي الموت و المنعوت و النجوى / كاملة


                      منورة سوسو = $$
                      الله يعافيش

                      تعليق

                      google Ad Widget

                      تقليص
                      يعمل...