رد: ما كل من يضحك مع الناس مبسوط يا كثر من يضحك ونفسه حزينه , كامله
تركي : انت معترض ع الزواج او ع البنت
بندر : ع الاثنيين
تركي : اعتراضك ع الزواج وفهمناه ماتبي تفقد حريتك
ومسؤوليه ودراستك
وهالشغلات لكن اعتراضك على حنان شسببه ؟شايف عليها
شي سامع عنها شي لا سمح الله ؟
بندر : انا لو سامع او شايف كان ذبحتها من زمان لا تنسى هذي
تربية عمك عبد الله بس ......
تركي : ياخي طفرتني بس شنو
بندر بضجر : اووف منك ياخي اتذكرها من كنا صغار عربجية
وماكانت بنت ابدا
تذكر يوم ماكانت ترووح معانا المقناص بالله في بنت تحب القنص
يارجال
تركي : ايه في عروس المستقبل
بندر : ياثقل دمك
تركي : بتكلم ابوي ؟
بندر : ابوك ماكلف عمره يشاورني تبيني اروح له بكل بساطه
اقوله بنت اخوك مابيها ؟ مو عاجبتني ؟
تركي : تبيني اكلمه ؟
بندر : لا والي يعافيك خله راضي عنك لا يغضب عليك والسبب انا
تركي : بعده زعلان منك ؟
بندر : اجل ليش يبيني اتزوج ؟
تركي : وهذيك الملقوفه كان لازم ترد
بندر : حظ اخوك الاقشر
تركي : ايش يدريك يمكن البنت ترفض ؟
بندر : ماعتقد مع اني اتمنى
تركي : اقول بندر ترى اخرتي والمكالمات غاليه ياللا مع السلامه
بندر : خخخ مع السلامه
رفعت راسي صحاني من حلم يقظتي صوت احمد صديقي
وانيسي في غربتي
احمد اماراتي يدرس معاي تعرفت عليه بيوم التسجيل في
الجامعه من خمس سنيين وندرس الماجستر سوىسكنا بنفس
الشقه لمدة ثلاث سنيين بعدها الحبيب تركني وسكن بالعمارة
الي جنبي لانه تزوج وصار عنده بندر صغيروون
احمد : شتسوي هني كسرت الباب وانا ادق عليك
جاوبته : تعرفني ماستغنى عن رياضة الصبح
قالي : بس اليوم مبكر مو عادتك ...سكت شوي ....اعتقد انك
تفكر بموضع العرس
رديت : اه صدقني مانمت طول الليل وانا افكر
قال : انت ليه تقدم الشر ياريال تفاول بالخير
قلت : عمر يماتخيلت اني بتزوج بهالطريقه
سألني بمزح : لا يكون الاخ كان ناوي يعيش قصة حب قبل
الزواج
قلت له : تعرف ان هذا عمره ماكان تفكيري
قال : اجل شنو الطريقه الي كنت ناوي تتزوج فيها
قلت له : ياخي اختار صفاتها اشوفها عجبتني قلت ايه
ماعجبتني يفتح الله لكن مو وحده مفروضه علي فرض ماقدر
اقول زينه ولا شينه ياخي انا
شكلها حتى ماعرفه كل الي اذكره عنها طفله عمرها 12 سنه
سالني : كانت مزيونه
ناظرته بطرف عيني : هذا سؤال بربك
جاوبني : الا هذا اهم سؤال بحوارنا
قلت له بسخريه : ليه ان شاء الله
رد : لانك بتعرف فيه مواصفات عروسك
سالته باستغراب :شلون يعني
جاوبني : شوف يالحبيب اذا كانت وهي صغيره شينه فاكيد
بكبرها بتكون اشين او بنفس المستوى اما اذا كانت مزيونه
فالزين يزيد يوم عن يوم
ساعتها ضحكت بصوت عالي بصراحه احيان مادري شلون يفكر
انقلبت ملامح احمد للجديه وقالي : اسمعها مني يابندر انا
بحسبة اخوك ومابينا أي اسرار
يوم خذت ام بندر ماكانت شرات مابي حتى المواصفات
الي ابيها ماكانت فيها حتى التعليم مافيه تكافىء
مثل ماتعرف اهي بنت عمي ومن صغيري محيره لي فشي
طبيعي اكبر اخذها
تقريبا كنت مهيأ نفسي للفكره بعد زواجي منها وعشرت الايام
تعلمت شلون احبها
تعلمت ان الي يحب بيتغاضى عن كل عيوب حبيبه وبيشوف
حبيبه ياكثر ماكنت احاول اغايضها اطلعها عن طورها عاملتها
بجفى وايد الا انها ماسوت مثلي كل ماصديت اقبلت وان اقبلت
تغلت اللحين الان ماعندي احد يسواها ابد
قلت له : الله يهنيكم ان شا ء الله ام بندر مره والنعم فيها انا
اشهد انها بنت رجال
قالي : مو كانك طايح غزل بحرمتيه
رديت اغايضه : وناسي اني حسبت اخوها
قال : لا مانسيت تعجبني يوم تهددني فيك خخخخخ
شديت اذنه بخفه : ايه اعرف ان وراها ظهر ولا تغرك الغربه ترى
ان اشتكت لي منك لنت صاحبي ولا اعرفك
قالي : المهم الان اقتنعت
قلت له : شوف يابو الشباب اعترف كلامك حلو ومقنع ونوعا ما
تقبلت فكرة
العرس لكن الحب اتوقع صعب خصوصا انها مو من النوع الي
يعجبني
شخصيتها قوويه وايد وطبعها طباع رجال تصدق الوالد يوم
كان يطريها قدامنا
مايقول الا ولد عبد الله she`s not my type
رد علي : زين و your type شيطلع ؟
جاوبته : ابي وحده تكون قدمي مره بمعنى الكلمه كلها رقه
وانوثه وحده كذا مدري
شلون بس انت اكيد فاهم
رد علي: ياخي انت الكلام معك ضايع لكن تدري مارح يجيب
راسك الا هالبنيه
قلت له : ماجبتها امها الي بتجيب راسي
قالي : انت موذابحك الا هالغرور
سالته : وليه مو ثقه بالنفس ؟
قال : لان الثقه الزايده عبط
قلت له : مالت عليك وعلى الي مصاحبك قوم بنتأخر ع الجامعه
نرجع لارض السعوديه الرياض بمبنى الشركه العائليه بالرياض
* تركي *
كان جالس بمكتبه ولسى كلماتها ترن باذنه " لو انت اخر رجال
بهالكون ماخذتك"
معقول لهالدرجة مو طايقتي يانور وانا الي امني نفسي فيك
قلت عقب مافكيتي
خطبتك بتقبلين فيني لكن اها لو دريتي بغلاك عندي كان
عذرتيني
اتذكر يوم مانولدتي ورحنا لامك المستشفى يومتها حطوك
بيدي بعد ماذبحتهم
وانا اسأل وين النونو وينه كنتي صغيروونه وايد ووجهك احمر
عيونك صغار
جلست اناظر فيك واتاملك سالتني جدتي عجبتك البنيه
رديت عليها : ايه حلوه
قالت : خلاص هذي لما تكبر بتصير حرمتك شرايك
ابتسمت وهزيت راسي بالموافقه وعشت على هالحلم عمري
كله لكن الصد واه من الصد حسبي الله على من كان السبب
خخخخخ شكلي
جنيت اكلم نفسي
ترن ترن ترن ...........هلا ياسر
ياسر : استاذ تركي عمي عبد الله بره يبي يقابلك
تركي عمي دخله شتستنى
ركضت الين الباب وفتحت بنفسي عمي شتسوي هني اقصد
ليه مادخلت على طول
رد علي : قلت لا تكون مشغول واعطلك
رديت : افا ياعمي مافي شي اهم منك
دخلنا مكتبي صبيت له فنجان قهوة وجلست قباله
قالي : تركي انا ابيك بسالفه ياوليدي
قلت له : امرك ياعمي صار شي بالشغل
قالي : وانت كل تفكيرك بالشغل
قلت له : وانا شعندي غيره
قالي : شوف ياتركي انا حسبت ابوك وتعرف شكثر اغليك واعزك
تفاجأت من كلام عمي عرفت ان الموضوع مهم ولا ماقال هالكلام
كمل : شوف ياتركي انا الله مارزقني عيال ورزقني باربع بنات يسون عندي
ملايين الرجال
قلت : والنعم فيهم ياعمي بناتك ماعليهم زوود
قالي : ينعم بحالك ياوليدي شوف كل اب يحلم بانه يزوج بناته
ويامن مستقبلهم انا الله عطاني المال والحمد الله اعرف لا غابت
عيني بناتي مارح يكون قاصرهم شي
لكن اعرف ان زي مافي ناس زسنه اعرف ان الشين مليان
وانهن بيكونون مطمع للكل
قلت له : عسى عمرك طويل ياعمي واحنا وين رحنا
قالي : اسمع ياتركي ولا تقاطعني ياولدي حنان انا ماخاف
عليها هذي الرجال الي مارزقني الله فيه ليلى عاقله والطب
ماخذ فكرها مريم اعرف ان محد بيقصر معاها
وحتى صغر سنها الانها قويه وماينخاف عليها هذي تربية حنان
خوفي كله على نور اعرفها ضعيفه وماعندها القوه الي عند
خواتها طيبتها سلاح ضدها واعرف
انها مارح تلقى الرجل الي يستاهلها شفت جربنا فهد وكيف
كانت النتيجه
تركي الرجال مو عيب انه يخطب لبنته الي يستاهلها ويشوفه
كفو لها ويشهد الله انه لو غيرك مافتحته بالموضع شرايك
ياتركي تاخذ نور
استغربت من كلامه ماتوقعت يوم ان عمي يسويها ويعرض
علي نور نرو الي مو بس احبها الا امووت فيها
قلت لعمي : عمي طلبك هذا على عيني وراسي لكن طلبك
هذاماقدر اقبله مو نقيصه ببنتك لا سمح الله لكن ياعمي انت
ماترضاها علي اخذ وحده عايفتني
قال: ومن قال انها عايفتنك
قلت له : انت ناسي اني خطبتها وهي رفضت
قالي : الي صار لها مو قليل خلاها تكره الرجال وانا ضامن لك
موافقتها
سالته : رح تغصبها ؟
قالي : رح اقنعها
قلت له : بس ياعمي انا مارضى اخذها وهي ماتبيني
قالي : وان ترجيتك
قلت له : عمي شهالكلام شنو تترجاني انا عصاك الي ماتعصاك
لكن هذا زواج ......
وقف من مكانه اتجه للشباك المطل عالرياض وقالي : اسمع
ياتركي انا ايامي
خلاص صارت معدوده بهذي الدنيا انت تعرف اني رجال عنده
القلب وابي اطمن عليها قبل موتي وانا اعرف شكثر انت تغليها
وتحبها ولا ياوليدي مافي رجال يخطب مره مرتين الا اذا شاريها
قلت له : انا موافق ياعمي قولها اني ابيها على سنة الله
ورسوله
عمي ابتسم وقال : الله يريح قلبك ياتركي
خرج عمي وتركني بحيرتي مدري ليه وافقت هل هو نزول لغربة
عمي او رغبتي الحقيقية بقرب نور ؟
يتبع
بندر : ع الاثنيين
تركي : اعتراضك ع الزواج وفهمناه ماتبي تفقد حريتك
ومسؤوليه ودراستك
وهالشغلات لكن اعتراضك على حنان شسببه ؟شايف عليها
شي سامع عنها شي لا سمح الله ؟
بندر : انا لو سامع او شايف كان ذبحتها من زمان لا تنسى هذي
تربية عمك عبد الله بس ......
تركي : ياخي طفرتني بس شنو
بندر بضجر : اووف منك ياخي اتذكرها من كنا صغار عربجية
وماكانت بنت ابدا
تذكر يوم ماكانت ترووح معانا المقناص بالله في بنت تحب القنص
يارجال
تركي : ايه في عروس المستقبل
بندر : ياثقل دمك
تركي : بتكلم ابوي ؟
بندر : ابوك ماكلف عمره يشاورني تبيني اروح له بكل بساطه
اقوله بنت اخوك مابيها ؟ مو عاجبتني ؟
تركي : تبيني اكلمه ؟
بندر : لا والي يعافيك خله راضي عنك لا يغضب عليك والسبب انا
تركي : بعده زعلان منك ؟
بندر : اجل ليش يبيني اتزوج ؟
تركي : وهذيك الملقوفه كان لازم ترد
بندر : حظ اخوك الاقشر
تركي : ايش يدريك يمكن البنت ترفض ؟
بندر : ماعتقد مع اني اتمنى
تركي : اقول بندر ترى اخرتي والمكالمات غاليه ياللا مع السلامه
بندر : خخخ مع السلامه
رفعت راسي صحاني من حلم يقظتي صوت احمد صديقي
وانيسي في غربتي
احمد اماراتي يدرس معاي تعرفت عليه بيوم التسجيل في
الجامعه من خمس سنيين وندرس الماجستر سوىسكنا بنفس
الشقه لمدة ثلاث سنيين بعدها الحبيب تركني وسكن بالعمارة
الي جنبي لانه تزوج وصار عنده بندر صغيروون
احمد : شتسوي هني كسرت الباب وانا ادق عليك
جاوبته : تعرفني ماستغنى عن رياضة الصبح
قالي : بس اليوم مبكر مو عادتك ...سكت شوي ....اعتقد انك
تفكر بموضع العرس
رديت : اه صدقني مانمت طول الليل وانا افكر
قال : انت ليه تقدم الشر ياريال تفاول بالخير
قلت : عمر يماتخيلت اني بتزوج بهالطريقه
سألني بمزح : لا يكون الاخ كان ناوي يعيش قصة حب قبل
الزواج
قلت له : تعرف ان هذا عمره ماكان تفكيري
قال : اجل شنو الطريقه الي كنت ناوي تتزوج فيها
قلت له : ياخي اختار صفاتها اشوفها عجبتني قلت ايه
ماعجبتني يفتح الله لكن مو وحده مفروضه علي فرض ماقدر
اقول زينه ولا شينه ياخي انا
شكلها حتى ماعرفه كل الي اذكره عنها طفله عمرها 12 سنه
سالني : كانت مزيونه
ناظرته بطرف عيني : هذا سؤال بربك
جاوبني : الا هذا اهم سؤال بحوارنا
قلت له بسخريه : ليه ان شاء الله
رد : لانك بتعرف فيه مواصفات عروسك
سالته باستغراب :شلون يعني
جاوبني : شوف يالحبيب اذا كانت وهي صغيره شينه فاكيد
بكبرها بتكون اشين او بنفس المستوى اما اذا كانت مزيونه
فالزين يزيد يوم عن يوم
ساعتها ضحكت بصوت عالي بصراحه احيان مادري شلون يفكر
انقلبت ملامح احمد للجديه وقالي : اسمعها مني يابندر انا
بحسبة اخوك ومابينا أي اسرار
يوم خذت ام بندر ماكانت شرات مابي حتى المواصفات
الي ابيها ماكانت فيها حتى التعليم مافيه تكافىء
مثل ماتعرف اهي بنت عمي ومن صغيري محيره لي فشي
طبيعي اكبر اخذها
تقريبا كنت مهيأ نفسي للفكره بعد زواجي منها وعشرت الايام
تعلمت شلون احبها
تعلمت ان الي يحب بيتغاضى عن كل عيوب حبيبه وبيشوف
حبيبه ياكثر ماكنت احاول اغايضها اطلعها عن طورها عاملتها
بجفى وايد الا انها ماسوت مثلي كل ماصديت اقبلت وان اقبلت
تغلت اللحين الان ماعندي احد يسواها ابد
قلت له : الله يهنيكم ان شا ء الله ام بندر مره والنعم فيها انا
اشهد انها بنت رجال
قالي : مو كانك طايح غزل بحرمتيه
رديت اغايضه : وناسي اني حسبت اخوها
قال : لا مانسيت تعجبني يوم تهددني فيك خخخخخ
شديت اذنه بخفه : ايه اعرف ان وراها ظهر ولا تغرك الغربه ترى
ان اشتكت لي منك لنت صاحبي ولا اعرفك
قالي : المهم الان اقتنعت
قلت له : شوف يابو الشباب اعترف كلامك حلو ومقنع ونوعا ما
تقبلت فكرة
العرس لكن الحب اتوقع صعب خصوصا انها مو من النوع الي
يعجبني
شخصيتها قوويه وايد وطبعها طباع رجال تصدق الوالد يوم
كان يطريها قدامنا
مايقول الا ولد عبد الله she`s not my type
رد علي : زين و your type شيطلع ؟
جاوبته : ابي وحده تكون قدمي مره بمعنى الكلمه كلها رقه
وانوثه وحده كذا مدري
شلون بس انت اكيد فاهم
رد علي: ياخي انت الكلام معك ضايع لكن تدري مارح يجيب
راسك الا هالبنيه
قلت له : ماجبتها امها الي بتجيب راسي
قالي : انت موذابحك الا هالغرور
سالته : وليه مو ثقه بالنفس ؟
قال : لان الثقه الزايده عبط
قلت له : مالت عليك وعلى الي مصاحبك قوم بنتأخر ع الجامعه
نرجع لارض السعوديه الرياض بمبنى الشركه العائليه بالرياض
* تركي *
كان جالس بمكتبه ولسى كلماتها ترن باذنه " لو انت اخر رجال
بهالكون ماخذتك"
معقول لهالدرجة مو طايقتي يانور وانا الي امني نفسي فيك
قلت عقب مافكيتي
خطبتك بتقبلين فيني لكن اها لو دريتي بغلاك عندي كان
عذرتيني
اتذكر يوم مانولدتي ورحنا لامك المستشفى يومتها حطوك
بيدي بعد ماذبحتهم
وانا اسأل وين النونو وينه كنتي صغيروونه وايد ووجهك احمر
عيونك صغار
جلست اناظر فيك واتاملك سالتني جدتي عجبتك البنيه
رديت عليها : ايه حلوه
قالت : خلاص هذي لما تكبر بتصير حرمتك شرايك
ابتسمت وهزيت راسي بالموافقه وعشت على هالحلم عمري
كله لكن الصد واه من الصد حسبي الله على من كان السبب
خخخخخ شكلي
جنيت اكلم نفسي
ترن ترن ترن ...........هلا ياسر
ياسر : استاذ تركي عمي عبد الله بره يبي يقابلك
تركي عمي دخله شتستنى
ركضت الين الباب وفتحت بنفسي عمي شتسوي هني اقصد
ليه مادخلت على طول
رد علي : قلت لا تكون مشغول واعطلك
رديت : افا ياعمي مافي شي اهم منك
دخلنا مكتبي صبيت له فنجان قهوة وجلست قباله
قالي : تركي انا ابيك بسالفه ياوليدي
قلت له : امرك ياعمي صار شي بالشغل
قالي : وانت كل تفكيرك بالشغل
قلت له : وانا شعندي غيره
قالي : شوف ياتركي انا حسبت ابوك وتعرف شكثر اغليك واعزك
تفاجأت من كلام عمي عرفت ان الموضوع مهم ولا ماقال هالكلام
كمل : شوف ياتركي انا الله مارزقني عيال ورزقني باربع بنات يسون عندي
ملايين الرجال
قلت : والنعم فيهم ياعمي بناتك ماعليهم زوود
قالي : ينعم بحالك ياوليدي شوف كل اب يحلم بانه يزوج بناته
ويامن مستقبلهم انا الله عطاني المال والحمد الله اعرف لا غابت
عيني بناتي مارح يكون قاصرهم شي
لكن اعرف ان زي مافي ناس زسنه اعرف ان الشين مليان
وانهن بيكونون مطمع للكل
قلت له : عسى عمرك طويل ياعمي واحنا وين رحنا
قالي : اسمع ياتركي ولا تقاطعني ياولدي حنان انا ماخاف
عليها هذي الرجال الي مارزقني الله فيه ليلى عاقله والطب
ماخذ فكرها مريم اعرف ان محد بيقصر معاها
وحتى صغر سنها الانها قويه وماينخاف عليها هذي تربية حنان
خوفي كله على نور اعرفها ضعيفه وماعندها القوه الي عند
خواتها طيبتها سلاح ضدها واعرف
انها مارح تلقى الرجل الي يستاهلها شفت جربنا فهد وكيف
كانت النتيجه
تركي الرجال مو عيب انه يخطب لبنته الي يستاهلها ويشوفه
كفو لها ويشهد الله انه لو غيرك مافتحته بالموضع شرايك
ياتركي تاخذ نور
استغربت من كلامه ماتوقعت يوم ان عمي يسويها ويعرض
علي نور نرو الي مو بس احبها الا امووت فيها
قلت لعمي : عمي طلبك هذا على عيني وراسي لكن طلبك
هذاماقدر اقبله مو نقيصه ببنتك لا سمح الله لكن ياعمي انت
ماترضاها علي اخذ وحده عايفتني
قال: ومن قال انها عايفتنك
قلت له : انت ناسي اني خطبتها وهي رفضت
قالي : الي صار لها مو قليل خلاها تكره الرجال وانا ضامن لك
موافقتها
سالته : رح تغصبها ؟
قالي : رح اقنعها
قلت له : بس ياعمي انا مارضى اخذها وهي ماتبيني
قالي : وان ترجيتك
قلت له : عمي شهالكلام شنو تترجاني انا عصاك الي ماتعصاك
لكن هذا زواج ......
وقف من مكانه اتجه للشباك المطل عالرياض وقالي : اسمع
ياتركي انا ايامي
خلاص صارت معدوده بهذي الدنيا انت تعرف اني رجال عنده
القلب وابي اطمن عليها قبل موتي وانا اعرف شكثر انت تغليها
وتحبها ولا ياوليدي مافي رجال يخطب مره مرتين الا اذا شاريها
قلت له : انا موافق ياعمي قولها اني ابيها على سنة الله
ورسوله
عمي ابتسم وقال : الله يريح قلبك ياتركي
خرج عمي وتركني بحيرتي مدري ليه وافقت هل هو نزول لغربة
عمي او رغبتي الحقيقية بقرب نور ؟
يتبع
تعليق