Queen

تقليص
X
 
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
  • queen
    V - I - P
    • Oct 2008
    • 5318

    خروج

    تعليق

    • queen
      V - I - P
      • Oct 2008
      • 5318

      باك

      دخول

      تعليق

      • queen
        V - I - P
        • Oct 2008
        • 5318





        لكل المرضى
        أسأل الله العلي العظيم أن يشفيكم
        ويخفف عنكم يا رب
        ******

        تعليق

        • queen
          V - I - P
          • Oct 2008
          • 5318

          الحدود
          ‘‘‘‘
          بسم الله الرحمن الرحيم

          لكل شخص فلسفة خاصة له ..
          اليوم قررت أن أضع بعض مما لدي يا كثر ما لديك

          (حدود الله) مصطلح إسلامي خالص، ورد ذكره في القران الكريم في أكثر من موضع، وورد أيضا في العديد من الأحاديث النبوية الشريفة، وهو في المحصلة يفيد أحد أمرين: إما المحارم التي حرمها الله على عباده، كقوله تعالى: { قل إنما حرم ربي الفواحش ما ظهر منها وما بطن والإثم والبغي بغير الحق وأن تشركوا بالله ما لم ينزل به سلطانا وأن تقولوا على الله ما لا تعلمون } (الأعراف:33)؛ وإما الأحكام الشرعية التي شرعها الله لعباده، كقوله سبحانه: { وأقيموا الصلاة واتوا الزكاة واركعوا مع الراكعين } (البقرة:43).


          وقد وردت في القران الكريم ايتان كريمتان ذكر فيهما مصطلح { حدود الله }، وجاء التعبير في كل موضع مغايرا بعض الشيء للموضع الاخر.
          **********
          لست بموضع إفتاء ولكني أتعلم
          وأستفيد وأحببت أن أفيدكم معاي

          ********
          أكمل لكم
          {...وابتغوا ما كتب الله لكم وكلوا واشربوا حتى يتبين لكم الخيط الأبيض من الخيط الأسود من الفجر ثم أتموا الصيام إلى الليل ولا تباشروهن وأنتم عاكفون في المساجد تلك حدود الله فلا تقربوها } (البقرة:187).فجاء الموقف من { حدود الله }، بحسب هذه الاية معبرا عنه بالفعل { تقربوها }.
          *********
          الايه الثانية ..

          وأما الاية الثانية فهي قوله سبحانه: { الطلاق مرتان فإمساك بمعروف أو تسريح بإحسان ولا يحل لكم أن تأخذوا مما اتيتموهن شيئا إلا أن يخافا ألا يقيما حدود الله فإن خفتم ألا يقيما حدود الله فلا جناح عليهما فيما افتدت به تلك حدود الله فلا تعتدوها } (البقرة:229). وقد جاء الموقف من { حدود الله }، بحسب هذه الاية معبرا عنه بالفعل { تعتدوها }. فهل ثمة فرق بين التعبيرين، أم هما شيء واحد؟ هذا ما نسعى للوقوف عليه في أثناء هذه السطور.

          لا شك أن النهي عن القربان والتعدي على { حدود الله } هو في المحصلة طلب للمكلف بألا يفعل ما هو خلاف مقصود الشرع فيما أمر به أو نهى عنه. فالفعلان يشتركان في معنى واحد هو حظر مخالفة ما جاء به الشرع. بيد أنهما يختلفان في أمر غير خاف على المتأمل وهو أن النهي عن القربان أبلغ من النهي عن التعدي؛ لأن النهي عن القربان يفيد أن ثمة حاجزا وفاصلا بين المكلف وبين الفعل المنهي عنه. أما النهي عن التعدي، فلا يفيد هذا المعنى، بل غاية ما يفيده النهي عن فعل شيء معين، بغض النظر عن المسافة التي تفصل بين المكلف والفعل المنهي عنه. وهذا يتضح أكثر بعد تحليل اللفظين المذكورين في الايتين الكريمتين.

          *****
          هذا من الناحية الدينية لي عودة
          لفلسفة الكلمة من نواحي أخرى







          تعليق

          • queen
            V - I - P
            • Oct 2008
            • 5318

            تصبحون على خير

            تعليق

            • queen
              V - I - P
              • Oct 2008
              • 5318

              بسم الله الرحمن الرحيم

              السلام عليكم

              صباح الخير

              *********

              أخباركم والله اليوم مرة مبسوطة
              ********
              الله يسعدك الجميع يا رب

              ************













              تعليق

              • queen
                V - I - P
                • Oct 2008
                • 5318

                دخلت عبير اليوم بهذي المفاجاة :)


                هاي خيتو ....
                روحي شوفي التصميم الجديد حقي .... مفاجأه
                https://v.3bir.net/219744/


                بصراحة مرة فرحت فعلا خالي أجمل خال بالدنيا
                الله يحفظه ويخليه يا رب

                مشكور إخوي أمير الرومنسية

                الله يسعدك يا رب

                *************

                مش عارفة حاسة نفسي متلخبطة مرة

                * حور *

                تعبت وتعذبت بحياتي

                أوعدكم أني راح أحط تواقيعكم اللي سويتوها لي بالأيام الجاية

                إبشروا

                ***********

                شلت الوسام ومعاد فيه مشكلة

                *******

                تعليق

                • queen
                  V - I - P
                  • Oct 2008
                  • 5318

                  تجبرنا بعض السطور على التزام الصمت
                  ربما لأن الصمت أحيانا ابلغ من البوح

                  سطور ليست للقراءة فقط....

                  تعليق

                  • queen
                    V - I - P
                    • Oct 2008
                    • 5318

                    http://www.emanway.com/play_droos.php?cid=2&id=460


                    محاضرة مؤثرة جدا

                    جعل الله فيه الفائدة لي ولكم يارب

                    تعليق

                    • queen
                      V - I - P
                      • Oct 2008
                      • 5318

                      ما شاء الله
                      الله يرزقنا مطر يغسلنا من الذنوب يا رب
                      نزلت الان بعض قطرات المطر
                      رشات خفيفة جدا
                      ******


                      الحمدلله

                      الحمدلله

                      الحمدلله

                      *******
                      أسأل الله أن يشفى مرضى المسلمين ويخفف عنهم مما يعانون منه يا رب

                      *********

                      تعليق

                      google Ad Widget

                      تقليص
                      يعمل...