رد: للناس فيما يكتبون أشياء تشد الإنتباه/وأنا على باب الكتابه مهجتي شديتها
طبيعي جدا زواح التعدد مشروع والله سبحانه وتعالى يقول :
(فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنىٰ وثلاث ورباع ۖ فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة )
والنبي عدد والصحابه عددوا وهو المتعارف عليه
الأزمه ليست في زواج التعدد ...الأزمه إذا صار زواج التعدد عصا بيد الراعي.... واحد عطاه الله سلطه فاأستغلها فهو كل يوم والله أنا بتزوج..والله أنا يمكن بأخذ..فمخلي مرته دائم تعيش بقلق..
وكل ماتقوله زوجته..يارجال ويارجال...يجيب الأدلة الشرعية..(فانكحوا ما طاب لكم من النساء)..
طيب ممتاز..بس نسيت...قولة تعالى:
(ولهن مثل الذي عليهن بالمعروف)
ونسيت أنوه من اللي لهن المعاشرة بالمعروف..يعني حسن الخلق وحسن
التبعل..يعني أنت لاتطالب بحسن الخلق بس..
المصيبه إذا صار التعدد لمجرد التفكه..والله معه دراهم.. وجالس يلعب ببنات الناس...كل يوم يبي يأخذ له وحده ويبي يطلق ويستأنس...وإذا قلت له شيء..
قال يأخي (( فانكحوا ما طاب لكم من النساء))..طب الله سبحانه وتعالى يقول (يا أيها الذين آمنوا أوفوا بالعقود)..
أنت رايح لأهلها ومعطيهم عقود وعهود أنك والله تبي تصير رجل وتحترمها..وإنك متزوج لحاجة..وأنت بداخل نفسك..تكذب..!!
والمصيبة..إذا صار زواج التعدد..لمجرد التأديب..أخذ الثانية..علشان تتأدب..الأولى. وعلى مجرد ماتستقيم أموره يطلق الثانية..!!
والمصيبه الأعظم..إذا تسبب زواج التعدد في تشتيت البيت...بمجرد مايتزوج الثانية..
ينسى الأوله..ويترك عياله ويهملهم..وإذا جيت وناصحته..بخصوص تقصيره...قال: ياأخي النبي صلوات ربي وسلامه عليه
عدد وش فيها...وتناسى قول الرسول صلوات ربي وسلامه عليه.
( مامن راعي يسترعيه الله رعية. فيموت يوم يموت وهو غاش لرعيته. إلا حرم الله عليه الجنة) ياأخي هذا عبث باأحكام التشريع..أخذ لبعض وترك لبعض..
تأخذ اللي يروق لك واللي مايروق لك تتجاهله...التعدد مصيبه..إذا هي عند إنسان..يفهم من نفسه..
إنوه والله مو قادر ..على التعدد...شخصيته ماهي بعند مستوى أنوه يقود بيتين..شخصيته مب عند
مستوى إنوه يوقف عند الأولى في وجه الثانية..ولا في وجه الثانية ضد الأولى..بالحق طبعا
عند أبسط الأشياء تلقاه ينهار ويبكي ولا يتخذ قرارات سوداء..طلاق وماإلى ذلك...ليش..لأنوه عجز.. طيب ياأخي وش اللي حادك على التعدد...!!
الله عز وجل مايشرع تشريعات إلا لحل إشكاليات...لكن لما يكون التشريع سبب لحدوث أزمه..
أو مشكلة أو مصيبة...هنا قد تتغير الأحكام..وفق المتربات الجديدة..ماتبقى..كل العقود..وكل
الأشياء... اللي أنت كتبتها للأوله ولا للثانية...تظل موجوده..ملزمه...الزواج الجديد مايغير شيء..
وأوفوا بالعهد..((إن العهد كان مسئولا ))..كل هالأشياء اللي إلتزمت فيها..ظروفك ..حاجتك..ماتلغي العقود.. إلا إذا وجد تنازلات..من الأوله ولا الثانية..وهالتنازلات مب مجبورة عليها إنها تتنازل..
((ولهن مثل الذي عليهن بالمعروف))..قد ماتريد يراد منك..بالضبط...بعضهم يقول والله ياخوي
من تزوجت الثانية..والأولى تتغير علي..طيب سؤال..هل أنت تغيرت عليها..ولا سلوكك هو هو..!!
قبل ماتقدم على التعدد أو التفكير في التعدد..فكر بقانونين مهمات..
المادة..وقوة الشخصية ..عندك ولا لا...؟
إذا أنت تفقتد لأحد هالقانونين ..إذا ماعند مادة ولا قوة شخصية....خلك على وضعك..أحسن لك..
وصباحكم سعادة وطمأنينة روح وأعذوبة حياة..
(فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنىٰ وثلاث ورباع ۖ فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة )
والنبي عدد والصحابه عددوا وهو المتعارف عليه
الأزمه ليست في زواج التعدد ...الأزمه إذا صار زواج التعدد عصا بيد الراعي.... واحد عطاه الله سلطه فاأستغلها فهو كل يوم والله أنا بتزوج..والله أنا يمكن بأخذ..فمخلي مرته دائم تعيش بقلق..
وكل ماتقوله زوجته..يارجال ويارجال...يجيب الأدلة الشرعية..(فانكحوا ما طاب لكم من النساء)..
طيب ممتاز..بس نسيت...قولة تعالى:
(ولهن مثل الذي عليهن بالمعروف)
ونسيت أنوه من اللي لهن المعاشرة بالمعروف..يعني حسن الخلق وحسن
التبعل..يعني أنت لاتطالب بحسن الخلق بس..
المصيبه إذا صار التعدد لمجرد التفكه..والله معه دراهم.. وجالس يلعب ببنات الناس...كل يوم يبي يأخذ له وحده ويبي يطلق ويستأنس...وإذا قلت له شيء..
قال يأخي (( فانكحوا ما طاب لكم من النساء))..طب الله سبحانه وتعالى يقول (يا أيها الذين آمنوا أوفوا بالعقود)..
أنت رايح لأهلها ومعطيهم عقود وعهود أنك والله تبي تصير رجل وتحترمها..وإنك متزوج لحاجة..وأنت بداخل نفسك..تكذب..!!
والمصيبة..إذا صار زواج التعدد..لمجرد التأديب..أخذ الثانية..علشان تتأدب..الأولى. وعلى مجرد ماتستقيم أموره يطلق الثانية..!!
والمصيبه الأعظم..إذا تسبب زواج التعدد في تشتيت البيت...بمجرد مايتزوج الثانية..
ينسى الأوله..ويترك عياله ويهملهم..وإذا جيت وناصحته..بخصوص تقصيره...قال: ياأخي النبي صلوات ربي وسلامه عليه
عدد وش فيها...وتناسى قول الرسول صلوات ربي وسلامه عليه.
( مامن راعي يسترعيه الله رعية. فيموت يوم يموت وهو غاش لرعيته. إلا حرم الله عليه الجنة) ياأخي هذا عبث باأحكام التشريع..أخذ لبعض وترك لبعض..
تأخذ اللي يروق لك واللي مايروق لك تتجاهله...التعدد مصيبه..إذا هي عند إنسان..يفهم من نفسه..
إنوه والله مو قادر ..على التعدد...شخصيته ماهي بعند مستوى أنوه يقود بيتين..شخصيته مب عند
مستوى إنوه يوقف عند الأولى في وجه الثانية..ولا في وجه الثانية ضد الأولى..بالحق طبعا
عند أبسط الأشياء تلقاه ينهار ويبكي ولا يتخذ قرارات سوداء..طلاق وماإلى ذلك...ليش..لأنوه عجز.. طيب ياأخي وش اللي حادك على التعدد...!!
الله عز وجل مايشرع تشريعات إلا لحل إشكاليات...لكن لما يكون التشريع سبب لحدوث أزمه..
أو مشكلة أو مصيبة...هنا قد تتغير الأحكام..وفق المتربات الجديدة..ماتبقى..كل العقود..وكل
الأشياء... اللي أنت كتبتها للأوله ولا للثانية...تظل موجوده..ملزمه...الزواج الجديد مايغير شيء..
وأوفوا بالعهد..((إن العهد كان مسئولا ))..كل هالأشياء اللي إلتزمت فيها..ظروفك ..حاجتك..ماتلغي العقود.. إلا إذا وجد تنازلات..من الأوله ولا الثانية..وهالتنازلات مب مجبورة عليها إنها تتنازل..
((ولهن مثل الذي عليهن بالمعروف))..قد ماتريد يراد منك..بالضبط...بعضهم يقول والله ياخوي
من تزوجت الثانية..والأولى تتغير علي..طيب سؤال..هل أنت تغيرت عليها..ولا سلوكك هو هو..!!
قبل ماتقدم على التعدد أو التفكير في التعدد..فكر بقانونين مهمات..
المادة..وقوة الشخصية ..عندك ولا لا...؟
إذا أنت تفقتد لأحد هالقانونين ..إذا ماعند مادة ولا قوة شخصية....خلك على وضعك..أحسن لك..
وصباحكم سعادة وطمأنينة روح وأعذوبة حياة..
تعليق