رد: رواية ( ماعرفت اشتاق من بعدك لأحد !) (للكاتبة: الغدير)
ماعرفت اشتاق من بعدك لأحد
-الـــبــــارت الــــســابــع عــشـر-
-بـمــدريـــد-
سحبت شهيق وزفرت التفت لها ،،وقال: ايش فيك ؟... كن هموم الدنيا على راسك!
ابتسمت بخفه وصارت تلعب بكرتونة الحليب،،وقالت: هـمي شخص واحد
رفع حاجبه،،وقال: مـنـصور؟
هزت راسها بايه،
ابتسم وسيم،،،"وقال": الله يرزقني الي تحبني كثر حبك لمنصور
لفت له ملك ،،،وقالت : ماحبيت؟
سرح بعلبه المويه ،،وقال: مره
ملك ناظرت للعلبه ،،،وقالت: للحين؟
بلع ريقه والتفت لها ،،،وقال: ما قدرت انساها!
ملك وعينها بعينه،،،: من متى؟
وسيم تنهد،،،،وقال: من تسع سنوات
عقدت حواجبها،،،وقالت: والسبب؟
التفت لقدام وبالم ،،قال : أخذت الي اغنى مني!
ناظرت لنص وجهه،،،وقالت: ليه مانسيتها؟
ناظر القمر ،،وقال: مـاقدرت كل مانسيتها تطلع بوجهي .
عقدت حواجبها ،،، وقالت: كيف؟
التفت وابتسم بخفه،،،وبغصه قال: زوجة عمي الثانيه
ناظرت ملك لقدام ،،وقالت: وش مفهومك عن الحب؟،
وسيم بابتسامه التفت لها ،، وقال:كيمياء متبادلة بين اثنين ..(وبضحكه).. مثلك انتي ومنصور
ابتسمت ملك وهزت راسها بلا،،وقالت: وجهه نظري غير ... الحب مجرد شعور مثل شعورنا بالفرح والحزن ،
وسيم بابتسامه ،،قال: بس مجتمعنا دمر الحب
ملك التفت له ،، وقالت: الحب عندنا يشوفونه عيب! .. حتى قلوبهم قست
وسيم ناظر للسماء : الحب ماعمره كان عيب ..لكن صعب تلقين الصادق من الكذاب
ملك ونظرها على الشجره : ينعدون على الاصابع،
وسيم بألم والتفت عليها ،،وقال :حتى لو فيه لازم واحد يغدر بالثاني،
بلعت ريقها ملك وسكتت
ورجع لف لقدام... وكل واحد مشغول بهمه
قطع سرحانها رنة جوالها شافت رقم راما ينور
عقدت حواجبها وبلعت ريقها خافت منصور علم عليها
ردت بالاسبانيه :آولآآه "مرحبا"
جاها صوت الاخر: ملك انا راما
عقدت حواجبها وقامت ابتعدت عن وسيم :ايش فيك؟
عضت راما شفتها السفليه ،،وقالت: منصور
وقف نفسها وبدت دقات قلبها تعلى اكثر غمضت عيونها بقوة وكان تنتظر خبر ،،،وقالت: ايش فيه؟
راما :سوى حادث "وهو" بين الحياة و الموت
نزلت دموعها وقالت بهستيريا: لا ياراما لا تكذبين علي!..تو كلمته كيف؟ ... وكيف صار الحادث!!...راما لا تكذبين علي
راما بدموع قالت: بعد ما كلمك طلع برا البيت..وتو جاء لنا خبره
قعدت و رجولها ملاصقات صدرها ،،قالت بهمس:كله مني ... انا السبب؟
عضت راما طرف شفتها العلويه "يا الله انا ليش استعجلت" ،،وقالت : ادعي له ياملك يقوم بالسلامه
ملك بهمس: كله مني (غمضت عيونها بالم ...حست رجولها ماعاد يشيلنها) ... كله مني ياراما كله مني لو ماحرقت قلبه ... (وبصراخ تقاطع راما الي تهديها ) .. انا السبب انا ... (وصوتها بدء يهدي ويختفي) ... كله مــــــنـ......( وغابت عن الدنيا)
التفت واتسعت عيونه بصدمه فز بسرعه لها
و قعد عند راسها متردد يلمسها
وقال من بعيد : ملك اصحي ...
حك راسه من ورى يفكر وش يسوي ...رفع راسها وحطاه على فخذه وبد يضرب خدها
وسيم : ملك اصحي ملك ... ملك اصحي ياملك
شالها بـسرعه وتوجهه لاقرب مشفى ،
"بالرياض"
ناظر جراح للهندي ورجع ناظر للسياره قرب مره ثانيه ورجع مسك معصم يده .. عقد حواجبه اتسعت عيونه بصدمه التفت وصرخ: يا شباب ساعدوني عايش
كبروا وسبحوا المجتمعين وبدوا الشباب يتقدمون له ويساعدونه
وحط رجله على باب السياره الثاني يحاول يفتح الباب جره مره مرتين ثلاث اربع تلتاها الخامسه مقفل الباب مو راضي يفتح!!! فقد الأمل وقعد
بلع ريقه بصعوبه وهز راسه بلا وتراجع
ناظره الشاب بعمر 16 وركض للباب الثاني "بجانب السائق" وفتحه بكل قوته
الشاب : تعالوا ساعدوني،
قام جراح وراح للشباب وبدو يسحبونه
طلعوه وسدحوه جنب السياره
جراح بصراخ: اتصلوا على الاسعاف
والتفت على الشاب بجنبه وحذف عليه الشماغ:اضغط على جرحه لا ينزف كثير،
حرك الشاب راسه بخوف وتوتر وقرب حط الشماغ على جرح منصور بجنب خصره
حط يده على خشم منصور وحس بنفس
حط يدينه فوق بعض و ضغط على صدر منصور
جراح وبدا يعد لـ٣٠ : ١...٢...٣..٤..٥..٦..٧...٨...٩..١٠....................،٣٠
اقترب ورفع راس منصور وبدء يسوي له تنفس أصطناعي ورجع يضغط ٣٠ ضغطه قرب راسه وسمع دقات قلبه شاف صدر منصور يرتفع ويهبط زفر براحه
فتح منصور عيونه ورجع اغلقهن ...اتسعت عيون جراح وشاف صدر منصور ثبت
رجع يكرر جراح الانعاش وبصراخ : تمسككك بالحياة ... لا تكتم نفسك!!!!!!!
تنفس الصعداء وهو يشوفه رجع يفتح عيونه
جت الاسعاف مسك جراح جرح منصور
شالوا منصور وجراح معه
ممرض الطورارىء بعد ماحطى الاكسجين وتخطيط القلب ناظر لجراح،،،وقال: من الاهل
جراح : لا (ناظر جراح لتخطيط القلب)...خلهم يسرعون .. نزف كثير
رفع حاجبه الممرض ،،وقال: نعرف شغلنا
ناظره جراح ،،وقال : وانا اعرف شغلي
الممرض : وش شغل
جراح :دكتور بـاطـنـيه
بلع ريقه الممرض وفضل السكوت
رن جوال التفت جراح وشافه بيد منصور
اخذ جراح جواله الي رن باسم بدر ولد عمي
رد :الو
ناظر بدر الجوال يتاكد من رقم منصور ورجعه على اذنه : الو من معاي؟
جراح بتوتر : اسف لكن ولد عمك مسوي حادث على الطريق السريع
فز بسرعه وكل الشباب ناظروه
بدر بخوف : ايش ؟؟ باي مشفى !!
جراح ناظر للممرض ،،وقال : اي مشفى؟
الممرض : مشفى خــالـد آلـزايـد
رجع جراح للجوال،، وقال: اقرب مشفى خالد الـزايـد
بدر وهو يدور مفتاح سيارته : يعطيك العافيه...وسكروا
التفت بدر للشباب ،،وقال: منصور مسوي حادث لا تهبلون الحريم وتقولون لهم ... نبي نشوف وش صار بعدين نكلمهن ...التفت وطلع
شهقت برعب بعد ما سمعت كلام بدر وراحت تركض عند الحريم ودموعها على خدها
ام احمد بخوف من منظر بنتها،،وقالت: شفيك؟
ناظرت لـ ام منصور ،،وقالت بغصه: خاله منصور مسوي حادث
شهقت ام منصور وطاحت الكاسه من يدها وانكسرت : يمه ولدي ...
داست القزاز وبدت رجلها تنزف قعدتها ام وليد"
ام وليد :قول لي لا اله الا الله ...مافيه شي
ام منصور بصياح :لا اله الا الله ..قلبي قارصني ياويل قلبي يا ويل قلبي ...يمه وليدي يمه وليدي
حست الدنيا تدور فيها
صرخت ام عمر بخوف
ام بدر صارخت على الخدامه الواقفه: روحي جيبي مويه
ركضت الخدامه داخل ...بدخول ناصر
"برا"
قاموا الشباب
التفت فايز لناصر الي يناظر طيف بدر وهو يخرج،،،قال: ناصر شفيك؟
ناظر لفايز وقال بصدمه:منصور؟ ..سمعت غلط صح!
فايز حط يده على جبهته : قوم الله يصلحك مو وقت غبائك
بلع ريقه ناصر وقام بيطلع سمع صراخ الحريم
وناظر فايز
بلع ريقه فايز ،،وقال: لا يكون امك؟
"داخل"
ركض لداخل واقترب لامه وبدء يطبطب على خدها جت الخدامه ومعها مويه اخذ وبدء يمسح على وجهه امه ويقرا عليها
التفت لعمته ،،وقال بغضب: من قال لها؟
عمته بلعت ريقها ،، وقالت : قمر
التفت لقمر وشافها حاطه يدها على فمها صرخ بغضب وقهر ،،،وقال: الله يهديك ياقمر الله يهديك،
شال امه وخرج لبرا ووراه عمته
"فوق "
كانت حاطه الجوال تحت شفايفها تفكر تقول لها ولا لا :اصبري شوي راما اتاكد بعدين اقول لها
ونزلت تحت مع البنات
مها تصيح بقوة ولمياء تهدي فيها والبنات
لمياء : خلاص يا مها مافيه الا العافيه
مها تصيح وتشاهق: اخوي راح اخوي راح
لمياء بغضب ،،قالت: محد راح خلي ايمانك بالله قوي
-بالمشفى-
جراح قاعد جنب غرفه العمليات شاف شباب جو ومعهم ثلاث شيبان عرف واحد من الشيبان
اقترب منه الشايب ،، وقال بصدمه:جراح؟
جراح بابتسامه خفيفه،،قال: ايه ياعم
ناظر جراح للشباب ،،وقال:من بدر؟
اقترب بدر وصافحه،،وقال: يعطيك العافيه
جراح : الله يعافيك .. ماسوينا شي الواجب
مد جراح جوال منصور لبدر واخذه
طلعت الممرضه وناظرت فيهم ،،وقالت بسرعه :الاهل
الكل: ايه
الممرضه بلعت ريقها،،وقالت: ولدكم بين الحياة والموت نبي دم ....ورجعت للعمليات
وبدوء يتسارعون لغرفه التحاليل حتى جراح
"عند البنات"
ملاك تراسل عمر واتساب "كيفه الحين؟"
عمر "مدري ياملاك شكلها صعبه"
ملاك "يعني؟"
عمر "تو الممرضه طلعت من العمليات وقالت انه بين الحياة والموت ويبون دم "
ملاك "لا حول ولا قوة الا بالله الله يقومه بالسلامه"
عمر "آمين ... ادعو له يا ملاك محتاج الدعاء"
ملاك"ان شاء الله"
رفعت عيونها وشافت راما تناظرها حركت راسها بخفه بمعنى "امشي نطلع برا"،
طلعت راما وشويات لحقتها ملاك
راما بلهفه ،،قالت: بشري؟
هزت راسها ملاك بلا ،،وقالت: حياته بين الحياة والموت .
غمضت عيونها بقوة "وبنفسها: لازم اقول لها يمكن ترجع"
دخلت عليهم لمياء وناظرت لهم ،،وقالت: في شي صح
هزت ملاك راسها بلا
لمياء بعقلانيه : ملاك ماني غبيه عشان تكذبين علي .. بالنهايه هذا قدره
بلعت ريقها ملاك،،قالت بتوتر: عمر يقول هو بالعمليات ... وبين الحياة والموت ..ادعو له
لمياء:........
-الـــبــــارت الــــســابــع عــشـر-
-بـمــدريـــد-
سحبت شهيق وزفرت التفت لها ،،وقال: ايش فيك ؟... كن هموم الدنيا على راسك!
ابتسمت بخفه وصارت تلعب بكرتونة الحليب،،وقالت: هـمي شخص واحد
رفع حاجبه،،وقال: مـنـصور؟
هزت راسها بايه،
ابتسم وسيم،،،"وقال": الله يرزقني الي تحبني كثر حبك لمنصور
لفت له ملك ،،،وقالت : ماحبيت؟
سرح بعلبه المويه ،،وقال: مره
ملك ناظرت للعلبه ،،،وقالت: للحين؟
بلع ريقه والتفت لها ،،،وقال: ما قدرت انساها!
ملك وعينها بعينه،،،: من متى؟
وسيم تنهد،،،،وقال: من تسع سنوات
عقدت حواجبها،،،وقالت: والسبب؟
التفت لقدام وبالم ،،قال : أخذت الي اغنى مني!
ناظرت لنص وجهه،،،وقالت: ليه مانسيتها؟
ناظر القمر ،،وقال: مـاقدرت كل مانسيتها تطلع بوجهي .
عقدت حواجبها ،،، وقالت: كيف؟
التفت وابتسم بخفه،،،وبغصه قال: زوجة عمي الثانيه
ناظرت ملك لقدام ،،وقالت: وش مفهومك عن الحب؟،
وسيم بابتسامه التفت لها ،، وقال:كيمياء متبادلة بين اثنين ..(وبضحكه).. مثلك انتي ومنصور
ابتسمت ملك وهزت راسها بلا،،وقالت: وجهه نظري غير ... الحب مجرد شعور مثل شعورنا بالفرح والحزن ،
وسيم بابتسامه ،،قال: بس مجتمعنا دمر الحب
ملك التفت له ،، وقالت: الحب عندنا يشوفونه عيب! .. حتى قلوبهم قست
وسيم ناظر للسماء : الحب ماعمره كان عيب ..لكن صعب تلقين الصادق من الكذاب
ملك ونظرها على الشجره : ينعدون على الاصابع،
وسيم بألم والتفت عليها ،،وقال :حتى لو فيه لازم واحد يغدر بالثاني،
بلعت ريقها ملك وسكتت
ورجع لف لقدام... وكل واحد مشغول بهمه
قطع سرحانها رنة جوالها شافت رقم راما ينور
عقدت حواجبها وبلعت ريقها خافت منصور علم عليها
ردت بالاسبانيه :آولآآه "مرحبا"
جاها صوت الاخر: ملك انا راما
عقدت حواجبها وقامت ابتعدت عن وسيم :ايش فيك؟
عضت راما شفتها السفليه ،،وقالت: منصور
وقف نفسها وبدت دقات قلبها تعلى اكثر غمضت عيونها بقوة وكان تنتظر خبر ،،،وقالت: ايش فيه؟
راما :سوى حادث "وهو" بين الحياة و الموت
نزلت دموعها وقالت بهستيريا: لا ياراما لا تكذبين علي!..تو كلمته كيف؟ ... وكيف صار الحادث!!...راما لا تكذبين علي
راما بدموع قالت: بعد ما كلمك طلع برا البيت..وتو جاء لنا خبره
قعدت و رجولها ملاصقات صدرها ،،قالت بهمس:كله مني ... انا السبب؟
عضت راما طرف شفتها العلويه "يا الله انا ليش استعجلت" ،،وقالت : ادعي له ياملك يقوم بالسلامه
ملك بهمس: كله مني (غمضت عيونها بالم ...حست رجولها ماعاد يشيلنها) ... كله مني ياراما كله مني لو ماحرقت قلبه ... (وبصراخ تقاطع راما الي تهديها ) .. انا السبب انا ... (وصوتها بدء يهدي ويختفي) ... كله مــــــنـ......( وغابت عن الدنيا)
التفت واتسعت عيونه بصدمه فز بسرعه لها
و قعد عند راسها متردد يلمسها
وقال من بعيد : ملك اصحي ...
حك راسه من ورى يفكر وش يسوي ...رفع راسها وحطاه على فخذه وبد يضرب خدها
وسيم : ملك اصحي ملك ... ملك اصحي ياملك
شالها بـسرعه وتوجهه لاقرب مشفى ،
"بالرياض"
ناظر جراح للهندي ورجع ناظر للسياره قرب مره ثانيه ورجع مسك معصم يده .. عقد حواجبه اتسعت عيونه بصدمه التفت وصرخ: يا شباب ساعدوني عايش
كبروا وسبحوا المجتمعين وبدوا الشباب يتقدمون له ويساعدونه
وحط رجله على باب السياره الثاني يحاول يفتح الباب جره مره مرتين ثلاث اربع تلتاها الخامسه مقفل الباب مو راضي يفتح!!! فقد الأمل وقعد
بلع ريقه بصعوبه وهز راسه بلا وتراجع
ناظره الشاب بعمر 16 وركض للباب الثاني "بجانب السائق" وفتحه بكل قوته
الشاب : تعالوا ساعدوني،
قام جراح وراح للشباب وبدو يسحبونه
طلعوه وسدحوه جنب السياره
جراح بصراخ: اتصلوا على الاسعاف
والتفت على الشاب بجنبه وحذف عليه الشماغ:اضغط على جرحه لا ينزف كثير،
حرك الشاب راسه بخوف وتوتر وقرب حط الشماغ على جرح منصور بجنب خصره
حط يده على خشم منصور وحس بنفس
حط يدينه فوق بعض و ضغط على صدر منصور
جراح وبدا يعد لـ٣٠ : ١...٢...٣..٤..٥..٦..٧...٨...٩..١٠....................،٣٠
اقترب ورفع راس منصور وبدء يسوي له تنفس أصطناعي ورجع يضغط ٣٠ ضغطه قرب راسه وسمع دقات قلبه شاف صدر منصور يرتفع ويهبط زفر براحه
فتح منصور عيونه ورجع اغلقهن ...اتسعت عيون جراح وشاف صدر منصور ثبت
رجع يكرر جراح الانعاش وبصراخ : تمسككك بالحياة ... لا تكتم نفسك!!!!!!!
تنفس الصعداء وهو يشوفه رجع يفتح عيونه
جت الاسعاف مسك جراح جرح منصور
شالوا منصور وجراح معه
ممرض الطورارىء بعد ماحطى الاكسجين وتخطيط القلب ناظر لجراح،،،وقال: من الاهل
جراح : لا (ناظر جراح لتخطيط القلب)...خلهم يسرعون .. نزف كثير
رفع حاجبه الممرض ،،وقال: نعرف شغلنا
ناظره جراح ،،وقال : وانا اعرف شغلي
الممرض : وش شغل
جراح :دكتور بـاطـنـيه
بلع ريقه الممرض وفضل السكوت
رن جوال التفت جراح وشافه بيد منصور
اخذ جراح جواله الي رن باسم بدر ولد عمي
رد :الو
ناظر بدر الجوال يتاكد من رقم منصور ورجعه على اذنه : الو من معاي؟
جراح بتوتر : اسف لكن ولد عمك مسوي حادث على الطريق السريع
فز بسرعه وكل الشباب ناظروه
بدر بخوف : ايش ؟؟ باي مشفى !!
جراح ناظر للممرض ،،وقال : اي مشفى؟
الممرض : مشفى خــالـد آلـزايـد
رجع جراح للجوال،، وقال: اقرب مشفى خالد الـزايـد
بدر وهو يدور مفتاح سيارته : يعطيك العافيه...وسكروا
التفت بدر للشباب ،،وقال: منصور مسوي حادث لا تهبلون الحريم وتقولون لهم ... نبي نشوف وش صار بعدين نكلمهن ...التفت وطلع
شهقت برعب بعد ما سمعت كلام بدر وراحت تركض عند الحريم ودموعها على خدها
ام احمد بخوف من منظر بنتها،،وقالت: شفيك؟
ناظرت لـ ام منصور ،،وقالت بغصه: خاله منصور مسوي حادث
شهقت ام منصور وطاحت الكاسه من يدها وانكسرت : يمه ولدي ...
داست القزاز وبدت رجلها تنزف قعدتها ام وليد"
ام وليد :قول لي لا اله الا الله ...مافيه شي
ام منصور بصياح :لا اله الا الله ..قلبي قارصني ياويل قلبي يا ويل قلبي ...يمه وليدي يمه وليدي
حست الدنيا تدور فيها
صرخت ام عمر بخوف
ام بدر صارخت على الخدامه الواقفه: روحي جيبي مويه
ركضت الخدامه داخل ...بدخول ناصر
"برا"
قاموا الشباب
التفت فايز لناصر الي يناظر طيف بدر وهو يخرج،،،قال: ناصر شفيك؟
ناظر لفايز وقال بصدمه:منصور؟ ..سمعت غلط صح!
فايز حط يده على جبهته : قوم الله يصلحك مو وقت غبائك
بلع ريقه ناصر وقام بيطلع سمع صراخ الحريم
وناظر فايز
بلع ريقه فايز ،،وقال: لا يكون امك؟
"داخل"
ركض لداخل واقترب لامه وبدء يطبطب على خدها جت الخدامه ومعها مويه اخذ وبدء يمسح على وجهه امه ويقرا عليها
التفت لعمته ،،وقال بغضب: من قال لها؟
عمته بلعت ريقها ،، وقالت : قمر
التفت لقمر وشافها حاطه يدها على فمها صرخ بغضب وقهر ،،،وقال: الله يهديك ياقمر الله يهديك،
شال امه وخرج لبرا ووراه عمته
"فوق "
كانت حاطه الجوال تحت شفايفها تفكر تقول لها ولا لا :اصبري شوي راما اتاكد بعدين اقول لها
ونزلت تحت مع البنات
مها تصيح بقوة ولمياء تهدي فيها والبنات
لمياء : خلاص يا مها مافيه الا العافيه
مها تصيح وتشاهق: اخوي راح اخوي راح
لمياء بغضب ،،قالت: محد راح خلي ايمانك بالله قوي
-بالمشفى-
جراح قاعد جنب غرفه العمليات شاف شباب جو ومعهم ثلاث شيبان عرف واحد من الشيبان
اقترب منه الشايب ،، وقال بصدمه:جراح؟
جراح بابتسامه خفيفه،،قال: ايه ياعم
ناظر جراح للشباب ،،وقال:من بدر؟
اقترب بدر وصافحه،،وقال: يعطيك العافيه
جراح : الله يعافيك .. ماسوينا شي الواجب
مد جراح جوال منصور لبدر واخذه
طلعت الممرضه وناظرت فيهم ،،وقالت بسرعه :الاهل
الكل: ايه
الممرضه بلعت ريقها،،وقالت: ولدكم بين الحياة والموت نبي دم ....ورجعت للعمليات
وبدوء يتسارعون لغرفه التحاليل حتى جراح
"عند البنات"
ملاك تراسل عمر واتساب "كيفه الحين؟"
عمر "مدري ياملاك شكلها صعبه"
ملاك "يعني؟"
عمر "تو الممرضه طلعت من العمليات وقالت انه بين الحياة والموت ويبون دم "
ملاك "لا حول ولا قوة الا بالله الله يقومه بالسلامه"
عمر "آمين ... ادعو له يا ملاك محتاج الدعاء"
ملاك"ان شاء الله"
رفعت عيونها وشافت راما تناظرها حركت راسها بخفه بمعنى "امشي نطلع برا"،
طلعت راما وشويات لحقتها ملاك
راما بلهفه ،،قالت: بشري؟
هزت راسها ملاك بلا ،،وقالت: حياته بين الحياة والموت .
غمضت عيونها بقوة "وبنفسها: لازم اقول لها يمكن ترجع"
دخلت عليهم لمياء وناظرت لهم ،،وقالت: في شي صح
هزت ملاك راسها بلا
لمياء بعقلانيه : ملاك ماني غبيه عشان تكذبين علي .. بالنهايه هذا قدره
بلعت ريقها ملاك،،قالت بتوتر: عمر يقول هو بالعمليات ... وبين الحياة والموت ..ادعو له
لمياء:........
تعليق