رواية/الدنيا ياصاحبي كلها ماسي وأحزان ما تضيق الا بالصبر تهان / كامله

تقليص
X
 
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
  • .. مشاعل ..!
    عضو ذهبي
    • Jun 2014
    • 852

    #41
    رد: روايةة الدنيا ياصاحبي كلها مآسي وأحزان ما تضيق الا بالصبر تهان / منقولةة

    الجزء الثاني عشر

    المعاناه ~


    (ابراهيم)


    قمت الساعة 2 الليل .. راسي مصدع ورقبتي تعورني من النومة الغلط .. فتحت عيوني وناظرت بالمكان .. وانصدمت


    لقيت نفسي بالملحق .. قديم ووصخ ومليان اغراض وحوسة .. ومنسدح ع البلاط بدون لحاف ولا شي !


    بغيت اصيح من القهر .. قسم بالله الخدامات ابوي حاطلهم غرف داخلية وفخمه ونظيفه .. والحراس والعمال احسن منهم بعد .. وانا ولده من لحمه ودمه قاطني بالحوش كأني قطو


    الحين لا هو اللي طردني من البيت وخلاني ادبر عمري.. ولا هو اللي دخلني البيت وحطلي غرفة ومكان انام فيه


    لا يرحم ولا يبي رحمة الله تنزل !


    ما يحبني ولا يبيني ليش يخليني عنده ؟ .. تأففت بقهر وانا ودي اصيح


    قمت وطلعت من الملحق .. وانا ماسك بطني جوعان .. رحت للباب اللي يدخل على البيت لقيته مقفل .. تلفتت حولي لقيت ملحق كأنه بيت صغير بس فخم وجنبه مطبخ


    غريبه ابوي حاط مطبخ بالحوش


    دخلت للمطبخ وفتحت الثلاجة .. كانت مليانه فواكه وحلويات وكيك وفطاير ومعلبات وخضروات وعصيرات.. ومالذ وطاب من الأكلات


    اخذت صحن الفطاير والكيك وتوني بسكر باب الثلاجة


    الا لقيت بسام واقف قدامي ومعصب


    فزيت وقلت بخوف: يمممه !


    بسام بطنازه: ههههه يممه ! .. وانت شفت امك اصلا ؟!


    ناظرته بحزن .. كيف طاوعه قلبه يقول ليتيم هالكلام ؟


    جعلك تفقد امك يابسام عشان تحس بالألم اللي حسيت به


    ابراهيم بحزن: من عاب ابتلي .. جعل الله يبتليك عشان تحس


    بسام باحتقار: شف بس .. فاقد امه ويبي الناس تصير مثله .. انثبر وانطم هذا قدرك وتستاهل هذي عقوبة الله


    ابراهيم بقهر: ليش انا ظالم مثلك ؟


    بسام بحتقار: اقوول لا تقعد تسوي لي فيها المظلوم والبريئ وانت ابليس بعينه


    هذا الكلام معه مايفيد .. صعب تحسن صورتك عند مشوهين العقول


    طنشته واخذت اكلي ومريت قدامه بصمت .. سحبني مع ذراعي


    بسام: اقول تعال تعال .. وين انشالله .. "وناظر الصحن" اشوفك ماخذ من ثلاجتي وانا ساكت لك


    انصدمت .. ثلاجته !


    قلت وانا مو متأكد من كلامي: هذي ثلاجتنا


    ضحك بسام: لا يا حبيبي هذي ثلاجتي والمكان هذا كله لي .. انت انقلع للملحق هناك مكانك كأنك سواق هندي .. ولا تجي هنا مره ثانيه .. "بضحك" سمعت بابا ؟


    يضحك علي ويكلمني كاني بزر .. بس ع الاقل احسن من ما يكون معصب ويهاوش


    قلت وانا استغل روقانه


    ابراهيم: طيب جوعان .. ابي أكل


    بسام ببتسامة: همم ؟ وش قلت؟ تبي أكل؟ .. اوكي خلاص .. "وفسح لي الطريق" .. تفضل خذ اكل خذ كل اللي تبيه .. لا صدق عمي خذ اللي تبيه ماني قايلك لا


    قلت باحتقار: تتطنز ؟


    بسام: انا ادري عنك؟ .. جوعان روح قرض لك من العشب اللي في الحوش يمكن تشبع .. " اخذ مني الصحن" والحين يله فارق .. اشوف عطيتك وجه .. يلا فارق يله يله


    ونزل عقاله وانا انحشت بسرعة ودخلت الملحق وسكرت الباب بخوف


    الحين بسام الحقير اللي يشتغل عند ابوي خدام يامره وهو ينفذ .. يصير له كل هالمكان الكبير والفخم ؟


    اكيد ابوي اللي معطيه كل هذا وهو مادفع ولا قرش .. حسبي الله عليه عرف يلعب على ابوي .. وابوي ليش مصدقه ويحبه كل ذا الحب ؟ .. عشانه يكرهني ويعرف يهيني ويذلني ؟ ..


    انقهرت منه .. حب ابوي له وثقته خلته يتمرد على كيفه ويلعب بذيله الحيوان .. ابوي هو السبب


    تلفتت وانا اناظر المكان حولي ..صغير .. قديم .. مغبر .. حوسه .. وصخ


    قارنت بينه وبين ملحق بسام .. وييين فرق .. اصلا مافي مجال للمقارنة


    يالله خلني اصير قنوع .. غيري نايم بالشارع


    قررت انظف المكان وارتبه شوي .. خلاص هذا المكان اللي بعيش فيه .. يمكن للأبد


    اول شي سويته شلت الاغراض والاشياء القديمة ووديتها للمخزن .. ولقيت بين الاغراض والحوسه سطول بويه .. فرحت وجت ببالي فكرة خطيرة بس أجلتها لاخر شي ..


    اخذت مكنسة من الحوش وبديت اكنس الغبار والتراب والوصخ .. خلصت ثم اخذت قطعة من الملابس القديمة اللي كانت بالملحق .. وبللتها بمويه ومسحت فيها الجدران


    برضه الجدران وصخه ومتشققه البويه .. استعديت للشغل بحماس


    اخذت سطول البوية وفتحتها لقيت 3 الوان ابيض وبيج وبني .. امم البيج مناسب .. اخذت فرشة الصبغ وبديت اصبغ


    صبغته باللون الابيض اول شي عشان اخفي الشقوق .. بعدين صبغته باللون البيج .. وقعدت اشخبط بالبوية وارسم خرابيط ونجوم وكتابات شوي سب وشتم وشوي تفو عليك بسام .. ضحكت


    خلصت 3 جدران وباقي الجدار الأمامي صبغته باللون البني الترابي الغامق .. طلع جدار غامق والجدران الباقيه فاتحه طلع المكان خطييير .. الوان متناسقة وهاديه


    ابتسمت على شغلي المتقن برضا .. واخذت السطول والفرشة وحطيتها بالمخزن ودفنتها بين الاغراض


    وطبعا ماخلصت من الشغل والحوسة هذي كلها الا على الساعة 7 الصبح


    غريبه ما قام احد .. طلعت برا شوي عشان تنشف الصبغه يبيلها ست ساعات عشان تنشف .. مو مشكلة اهم شي يطلع المكان حلو


    بس ناقصني لحاف او مفرش انام عليه .. رحت لبسام اللي مانام ابد وش عنده الخفاش .. طول الليل قايم


    طلبت منه بالبداية دوشق لو صغير .. بعدين صرت اطلب مفرش او بطانية .. بعدين طلبت لو شرشف .. لكن عيا .. وماطلعت الا وهو يحذفني بنعال


    رحت جلست عند الباب اللي يدخل على المطبخ وجوا البيت .. قعدت احتري عند الباب كأني قطو .. لين فتحت الخدامة ومعها كيس الزبالة تبي ترميه


    انخشيت بسرعه مابيها تشوفني .. حطت الزبالة وراحت على طول .. قمت اخذت كيس الزبالة ونثرته على الأرض وانحشت ..


    طلعت الخدامة وهي منهبله من اللي نثر الكيس .. وراحت تجمع الوصخ وهي خايفه ومستغربه


    استغليت انشغالها بالتنظيف ودخلت للبيت .. وانا اتلفت كأني حرامي


    وقفت بالصالة اتلفت يمين يسار خايف لاحد يشوفني .. الحين اكيد بيسوون الفطور جوعان باخذ لو شوي


    فجأه سمعت صوت نحنحه .. خفت دورت مكان انخش فيه مالقيت الا الطاولة وانخشيت تحتها على طول .. وانا اراقب من تحت


    شفت ابوي ينزل من فوق وهو يعدل شماغه .. ونادى بسام وجا وجابله الجريده وصار يلحقه بها


    احسن كان واضح انه منذل .. يستاهل الحقير يذل نفسه عشان فلوس


    جلس ابوي على الطاولة قدامي .. وانا ما اشوف الا رجلينه


    وجت الخدامة وحطت شي مدري وشو على الطاولة .. والظاهر انه قهوة


    صب بسام لابوي القهوة وجلس يحرك له ..


    بسام: سم طال عمرك


    ابوي بعصبيه: حطه على الطاولة


    بسام: انشالله طال عمرك


    وانا انبسطت وانا اشوف بسام وهو منذل هههه احسن


    وجاو اخواني وجلسوا على الطاولة .. يووه من زمان ما شفتهم .. وزوجة ابوي مدري وينها عساه طلقها


    سلموا على ابوي وحبوا راسه .. انقهرت قلت بنفسي وانا بعد ليه ما اسوي زيكم واجلس وافطر معكم .. يبه حس فيني انا هنا اناظركم وانا محروم


    زياد: يبه متى تجي امي ؟


    ابوي: بعد يومين انشالله


    محمد: يبه لا جت امي عاد نبي نطلع ونفلها وكذا .. من يوم ماجينا للشرقية ماطلعنا مع بعض طلعة حلوة


    ابوي بحنان: انشالله .. اول ماتجي امكم نطلع طلعة حلوة .. يلا الحين افطروا بسرعة ولا تتاخرون عن المدرسة


    انصدمت .. ياناس توي ادري إن ابوي حنون .. ولا هو حنون مع اخواني بس وانا قاسي علي .. ليش شمعنى هم وانا لا ؟


    جتني الصيحة بس قلت مب وقته


    جت الخدامة بالفطور .. وانا اشوفها تمشي من بعيد ومعها العربية .. وشفت العربية وقزيت كل اللي فيها


    والله ياهو فطووور يجنن .. كروسان ومرتديلا وتوست محمص.. وعجة البيض وأومليت وفطيرة التفاح وبان كيك ..وساندويتشات صغيرة مدري وش هي بس شكلها يشهي .. مع القهوة والكابتشينو


    فطور هاي كلاس .. اشتهيت والله.. ياحظ اخواني .. انا هالاكلات اسمع بها واشوفها في بيتنا بس ماعمري ذقتها ولا مره .. شكلها يشهي


    صح اني عشت مع راكان وهو غني بس كل اكلنا كان من المطاعم هارديز وماك وطقتها.. مافيه احد يطبخ لنا ويسوي لنا هالاكلات الحلوة


    جلست انتظرهم يخلصون وانا بطني يطلع اصوات من الجوع .. لين خلصوا اخواني وقاموا .. وابوي لسا جالس هو وبسام الله ياخذه ..


    اففف متى يقومون .. ودي اذوق البان كيييك


    جلست اطل عليهم ابي اشوف وش يسوون .. فجأه التفت علي بسام وشافني


    اهب عليه .. كيف شافني جعله العمى


    بسام: عمي شكلكم مانظفتوا المكان زين


    ابوي باستغراب: ليش ؟


    بسام: فيه فار تحت الطاولة


    ابوي: فار؟!


    بسام: ايه .. خلني اشوف شغلي معه


    ودخل يده ومعط شوشتي بقوه .. كتمت صرختي عشان مايسمعني ابوي .. وانا احاول افك يد بسام الكلب


    ودخل رجله ورفسني كم رفسة .. ووقف وهو يعدل شماغه


    بسام: خلصت عليه "وهو يأشر باصابعه وعاض برطمه يعني ياويلك"


    ابوي: يله انا طالع


    بسام: توصل بالسلامة عمي .. تبيني اوصلك ؟


    ابوي: لا "وراح"


    التفت لي بسام بعصبيه: انت يالفار اطلع


    وفصخ عقاله وانا طلعت من تحت الطاولة بسرعة .. وهو يلاحقني


    انحشت بسرعة ودخلت الملحق وقفلت على نفسي


    قعدت ربع ساعة اتأكد إن بسام راح .. وطلعت وتلفتت يمين يسار .. مافيه أحد


    انطلقت للصالة ركض .. لقيتهم شايلين الفطور .. اففف جاني احباط .. حسبي الله على بسام هو السبب


    الحين شلون اكل ؟ .. جوعان من امس ماكلت شي


    دخلت المطبخ لقيته فاضي ومافيه احد .. والخدامات راحوا غرفهم


    انطلقت للثلاجات فتحتها عيت تنفتح .. مقفلة لا وبرقم سري بعد


    حاولت فيهن كلهن مقفلات .. افف لهالدرجة حتى الأكل حارميني منه


    اخذت كاس ماء وشربت 3 كؤوس .. ابي أي شي يملى بطني


    رحت للملحق اللي كانت ريحة البوية منشره فيه .. وفتحت جوالي لقيت مكالمة من راكان


    شوي ودق علي راكان


    رديت وانا فرحان: هلا والله هلا بالغالي


    راكان: هلا فييييك ..شخبارك هاه اشوفك مبسوط انشالله امورك تمام ؟


    ابراهيم بحزن: أي تمام ياخوي أي تمام ؟؟


    راكان: صدق والله؟ .. وش مسوين لك ؟


    ابراهيم: ابد مخليني انام بالملحق


    شهق راكان: الملحق! .. حسبي الله عليهم


    ابراهيم بحزن: والله حالتي ماتسر .. انت وينك الحين ابي اشوفك


    راكان: انا بالرياض .. بجي الليلة انشالله


    ابراهيم بحزن: راكان ياخي والله طفش وقهر قاعد بالملحق بلحالي .. ودي اجي عندك ما ابي اسكن عندهم هم يكرهوني كره العمى



    راكان بحزن: ياعمري والله لو بيدي كان خلصتك منهم .. لكن شسوي مابيدي شي .. العين بصيرة والإيد قصيرة


    ابراهيم: ياليته يطردني عشان اعيش حر .. لكن لاهو اللي طاردني ولا هو اللي معيشني عنده عيشة مثل الناس


    راكان بتنهيده: انت الحين شخبارك ؟ .. تاكل زين ؟ .. لا يكون حابسك بالغرفة مثل المره الأولى ؟!


    ابراهيم: لا اشوى ما حبسني .. والاكل اخذ الباقي منهم اذا بقوا لي بعد .. بس بسام الحيوان مبهذلني


    راكان: الله يبهذل عيشته .. اسمع انا بجي الليله للدمام .. اذا ناموا اهلك وشفت الأوضاع اوكي دق علي بجي اشوفك


    ابراهيم: وش الفايدة ؟


    راكان: بس ابي اشوفك اتطمن عليك .. المهم دق علي اوكي ؟


    ابراهيم: اوكي خلاص


    راكان: واذا تبي شي دق علي


    ابراهيم بستغراب: اذا ابي شي ؟


    راكان ببتسامة: واذا تضايقت دق علي .. واذا طفشت دق علي .. واذا ماعندك شي دق علي بعد


    ابراهيم: هههه انشالله


    راكان: يلا اخليك بروح انام .. فمان الله


    ابراهيم: فمان الكريم


    وسكرت منه .. ورحت اخذت الشنطة اللي فيها اغراضي وحطيتها تحت راسي .. واخذت فوطتي وتغطيت فيها .. ونمت


    يا حياة الشقا ...
    @@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@


    صحيت على صوت ازعاج


    زياد: ابراهيم .. ابراهييييييييم


    ابراهيم ونصه نوم: هاه ؟


    زياد: قوم قوم ابوي يبيك


    فتحت عيوني وجلست .. شفت زياد كاشخ وريحة البخور تفوح منه


    ابراهيم: وش يبي ؟


    زياد: عندنا ضيوف وابوي يبيك تقهويهم


    اففف ضيوف هذا وقته .. العمال مالين البيت ليش ماخلاهم يقهوون


    هذا اللي ناقص اشتغل قهوجي بعد


    قلت وانا افرك عيوني: طيب


    وراح زياد .. فتحت الجوال شفت الساعة 7 مساء .. افف نايم كل هالوقت .. صاير نومي كثير مدري ليه


    قمت وغسلت وجهي ولبست ثوبي وطلعت


    دخلت للمجلس .. لقيته مليان رجاجيل و شباب .. و ريحة العود والبخور منتشره في المكان


    يعني المجلس متروس عالاخر .. رجال من جميع الأعمار .. ناظرت الوجيه مو غريبه علي .. هذولا عماني جايين من الرياض.. من زمان ماشفتهم .. من زمان مقاطعينا .. او انا اللي مقطوع عنهم


    ناظرت جهة الشباب لقيت اولاد عمي .. اتذكرهم ماكانوا يحبوني ولا كنت احبهم ابد .. وكان اخوي فهد جالس معهم وسواليف وفله وضحك .. لو اقعد معهم ماراح يتقبلوني لا هم ولا عماني


    مدري ليش احسني منبوذ من العائلة وماحد يحبني .. مدري وش السبب


    رحت وقفت عند الجمر واخذت دلة القهوة .. وانا اتخيل ان ابوي يقولي كلمة ولا يفشلني قدامهم كيف راح يكون موقفي .. سترك يا رب


    اخذت الفناجيل وبديت اصبب القهوة .. سمعت صوت الشباب من وراي


    بضحكه: هذا اخوك ؟


    فهد بفشله: هاه؟ لا لا هذا قهوجي جايبه ابوي .. "بهمس" الله ياخذه فشلنا


    انقهرت منه ودي اصكه بالدلة على راسه .. اذا ماتبوني ومتفشلين مني ليش مخليني عندكم ؟


    صدق كلاب وما يملى عينهم الا التراب


    عطيتهم نظرة وطنشتهم وبديت اصبب القهوة للرجاجيل .. لين وصلت عند عمي اللي جنب ابوي


    صبيت له القهوة وزدت الفنجال شوي .. وعطيته


    ابوي بعصبية بصوت واطي: لا تملى الفنجال يالغبي .. انت ماتعرف لأمور المرجلة؟ .. انت مانت برجال؟ .. "ناظرني من فوق لتحت" والله ماظن إنك بتصير رجال وهذيك امك .. الله يلعنها الفاجرة


    فقدت اعصابي وصررررخت: امي اشرف منك


    فجأه تلفتوا كل اللي بالمجلس منصدمين .. ويناظرون ابوي كنهم يقولون هالبزر الخدام يصرخ عليك وين رجولتك ؟


    تفشل ابوي وعصب .. قام وكأنه يبغى يوريهم رجولته واني ماحد يقدر يرفع صوته علي .. وحب يفرض شخصيته ويوريهم قوته قدامهم


    ومن الضحية ؟؟؟ انا


    قام وعطاني كف قوي ودفعني بقوة


    طحت ع الارض بقوه على يدي وصرخت من الألم .. وانكبت الدلة علي وبالتحديد على صدري .. صرخت متعور من حرارة القهوة .. وبكيت متألم


    والرجال كلهم وقفوا يناظروني ويناظرون الموقف باستغراب


    تفشلت وبكيت أكثر .. حاولت ابعد الثوب عن جسمي عشان الحرق .. قمت وانا احاول اجمع كرامتي المفقوده .. اللي فقدتها اول ماوطت رجلي هالمكان


    ناظرت ابوي .. سبب ألمي وحزني .. سبب عذابي وقهري ..سبب تشردي بالشوارع سبب ضياعي سبب كل اللي انا فيه الحين.. من اول ماطلعت على هالدنيا ماذقت يوم حلو معاه


    ناظرته بحزن .. وعطيته نظرة اظن ماراح ينساها طول حياته .. وطلعت من المكان


    { وظلم ذوي القربى أشد مضاضة **** على المرء من وقع الحسام المهند }


    @@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

    نهاية الجزء الثاني عشر

    قراءة ممتعة

    تعليق

    • *مزون شمر*
      عضو مؤسس
      • Nov 2006
      • 18994

      #42
      رد: روايةة الدنيا ياصاحبي كلها مآسي وأحزان ما تضيق الا بالصبر تهان / منقولةة

      يعطيك العافيه استمري

      تعليق

      • .. مشاعل ..!
        عضو ذهبي
        • Jun 2014
        • 852

        #43
        رد: روايةة الدنيا ياصاحبي كلها مآسي وأحزان ما تضيق الا بالصبر تهان / منقولةة

        المشاركة الأصلية بواسطة *مزون شمر*
        يعطيك العافيه استمري
        يعافيك ربي ان شاء الله

        تعليق

        • برنسيسه اثير
          عـضـو فعال
          • Feb 2014
          • 132

          #44
          رد: روايةة الدنيا ياصاحبي كلها مآسي وأحزان ما تضيق الا بالصبر تهان / منقولةة

          ووصللت
          روووووعه البارتات تسلم ايدينك



          تم الإرسال بواسطة iPad بإستخدام منتدى عبير

          تعليق

          • .. مشاعل ..!
            عضو ذهبي
            • Jun 2014
            • 852

            #45
            رد: روايةة الدنيا ياصاحبي كلها مآسي وأحزان ما تضيق الا بالصبر تهان / منقولةة

            المشاركة الأصلية بواسطة برنسيسه اثير
            ووصللت
            روووووعه البارتات تسلم ايدينك



            تم الإرسال بواسطة iPad بإستخدام منتدى عبير

            انتي الروووعةة والحين بنزل بارت

            تعليق

            • .. مشاعل ..!
              عضو ذهبي
              • Jun 2014
              • 852

              #46
              رد: روايةة الدنيا ياصاحبي كلها مآسي وأحزان ما تضيق الا بالصبر تهان / منقولةة

              الجزء الثالث عشر

              المعاناه ~

              (ابراهيم)


              طلعت من المكان ورحت للملحق على طول .. نزلت ثوبي وفنيلتي بصعوبه .. ناظرت صدري اللي صار احمر والجلد كأنه ماع شوي من الحرق ..


              زفرت بضيق وألم .. حتى يدي ماقدر احركها احسها انكسرت ..


              لازم اروح المستشفى عشان يدي .. بس ماحد بيوديني ولا عندي سيارة ..


              بكيت قهر على حالتي .. انا ضعيف .. ايه نعم انا ضعيف لا حول لي ولا قوة .. يضربوني ويذلوني ولا اقدر ادافع عن نفسي


              المشكلة انه ابوي .. ياليته احد ثاني كان اقدر اوقفه عن حده .. لكن ابوي لا


              ابوي يعني لازم ابر فيه وما ارفع صوتي عليه ولا اعصيه ولا اسيء له حتى لو كان كافر ..


              بس شلوووون ؟


              تذكرت وصية راكان "ابتسم في وجهه وحسسه إنه احسن أب في الدنيا"


              صعب يا راكان والله صعب .. هو مايعطيني فرصة عشان اسوي له كذا .. هو مايطيق يشوف وجهي شلون تبيني ابر واحسن له ؟


              ودي اطيعه واحب راسه واصبح عليه واجلس معه واسولف واقوله اخباري نفس اخواني ونفس كل الشباب


              لكن انا وابوي غير ابوي يعتبرني عدوه مب ولده .. يكرهني وما يتمنى لي الخير يحقد علي ينقهر اذا فرحت وينبسط اذا شافني حزين ومهان يستمتع باهانتي وتعذيبي ولو اموت قدامه ما حرك ساكن


              استمريت ابكي بقهر يمكن ساعتين .. لين قررت انتقم منه


              مسحت دموعي اللي صارت بالفترة الاخيرة ملازمه لي .. على كل شي تنزل .. ايه انا ضعيف على كل شي ابكي .. ماقدر اسوي شي غير البكاء


              قمت وانا احاول اثبت نفسي .. الحين بوريهم قوتي .. بوريهم ابراهيم اللي ما يهزه شي .. بوريهم اني انا القوي وهو الضعيف انا الاخلاق وهو الحقير


              باحرجه قدامهم واتحداه يسوي شي


              توجهت للمجلس وسحبت نفس قبل لا ادخل .. دخلت بشموخ للمجلس ووقفت عند ابوي


              رفع راسه وهو منصدم .. انحنيت عليه وحبيت راسه


              ابراهيم ببتسامة: انا اسف سامحني يبه


              انصدم ابوي وتلفت حوله وهو منحرج .. وكل اللي بالمجلس يناظروني باعجاب


              ابتسمت بانتصار .. قدرت احرجه


              احد الرجال ببتسامة: ماشالله عليك يا ابراهيم رجال "والتفت لابوي" هذا هو اعتذرلك يا ابو ابراهيم عاد مالك حق تزعل الحين


              ابوي نزل راسه باحراج وهو منقهر .. وكل اللي بالمجلس يناظرونه بلوم .. ويناظروني باعجاب


              احسن شي اني قدرت اطلع قدامهم انا الطيب وهو الحقود .. انا الصح وهو الغلطان .. ابتسمت بارتياح


              قدرت انتقم منه وافشله قدامهم .. رفع ابوي نظره لي .. ابتسمت له بانتصار .. ولفيت وجهي عنه


              رحت جلست بطرف المجلس .. وابوي مازال ساكت وهو منقهر


              بعد نص ساعة .. دخل بسام يقولهم ان العشا جاهز


              قام ابوي: تفضلوا تفضلوا حياكم على العشا


              وقاموا الرجاجيل للغرفة الثانية .. ثواني وفضى المجلس تماما


              وما باقي الا انا .. تلفتت حولي بحيرة .. اقوم ولا لا ؟ .. لا وشو له اقوم .. انا مو مرحب بي بينهم


              فضلت اني اجلس بكرامتي احسن .. رحت جلست عند الجمر وضميت رجولي لصدري .. واخذت عود من الحطب وجلست اقلب فيه الجمر بصمت وبتفكير


              الحين راكان يقول بجي الليله بتطمن عليك .. يا ترى كيف راح يكون شعوره لو شافني بهالحالة .. وش راح يقول


              اخ يا راكان لو تشوف حالتي بدونك


              لقيت نفسي انشد بلا شعور .. كلمات تعبر عن حالتي انا وراكان

              ((((((((()))))))))
              يا صاحبي وش صار في قلبي المحتار

              ساعات تغشانا بحر النوى الغدار

              تمضي علي ايام جفني بها ما نام

              من بعد فرحتنا عشنا على الاوهام

              اتخيلك في الليل والصبح اشوف الويل

              والله يا محبوب بعدك يهد الحيل

              سالت مدامعنا عطشى مسامعنا

              لو الزمان يحس ويرجع يجمعنا

              يرسملك الافراح في وجهك الوضاح

              بس الزمن ما حس باللي ملته جراح

              من بعد ما كنا اثنين ثم افقدتك العين

              بدعيلك الرحمن يسعدك في الدارين
              ((((((((()))))))))


              رفعت راسي لقيت الرجال اللي كان يمدحني قبل شوي .. يناظرني بشفقه


              الرجال بأسى: قوم ياولدي اوديك المستشفى يكشفون على يدك


              هزيت راسي بإيه ورحت معه .. وركبت معه السيارة وطول الطريق يسألني ليش ابوك يعاملك كذا انت وش سويت له واسئلة مالها داعي .. مارديت عليه واحترم سكوتي وسكت


              وصلنا للمستشفى وسووا لي اشعة .. قالوا شعر في العظام (شرخ او كسر بسيط) وحطوا لي جبس .. وحطوا على صدري شاش وعطوني مرهم للحروق


              طلعنا من المستشفى ووصلنا البيت .. لقيت الرجال بعضهم راحوا وبعضهم في المجلس .. رحت للغرفة اللي حطوا فيها العشا لقيتهم لسا ما شالوه


              فرحت اباخذ لي شوي للعشا .. كان العشا صحون كبار مفاطيح ولحم حاشي .. اوف وش هالاسراف .. والمشكلة ان الضيوف ما اكلوا الا نصه


              اخذت صحن متوسط وغرفت من الرز واللحم واخذت بيبسي .. وتوي بطلع شفت صحن كريم كراميل واخذته .. ورحت للملحق اتعشى






              الساعة 2 بالليل


              انسدحت بالفراش الخرافي اللي سويته .. شنطة صغيرة هذي مخده والفوطه بطانيه والملابس فرشتها جنب بعض يعني فراش ارضي .. لا وكبرت المساحة يعني فراش مزدوج احم انا ولد الاكابر ما انام على فراش منفرد ..

              هههههه الحاجة ام الاختراع


              انسدحت وجلست اناظر السقف .. افف طفش لو عندي تلفزيون اتفرج عليه .. ايه صح راكان قال دق علي بالليل


              اخذت الجوال ودقيت عليه بس مارد .. هو قالي دق علي بهالوقت طيب ليش مايرد .. يمكن نساني .. اففف جاني احباط


              قمت رايح للمطبخ باشرب مويه


              دخلت المطبخ


              واخذت كاس وصبيت ماء .. وتسندت على الجدار وجلست اشرب


              دخل اخوي فهد للمطبخ


              فهد ببتسامة: مساء الخير


              ابراهيم : مساء النور


              فهد: شلون يدك ؟


              ابراهيم: بخير


              فهد بضحكه: وشلونك بعد فشيلة امس ؟ .. و وشلون خدك بعد الكف ؟


              كنت عارف انه جاي يتطنز علي


              ابراهيم بدون نفس: بخير


              فهد بسخرية : وهذا بداية الخير توك ما بعد شفت شي يا حلو "وضحك ضحكة تنرفز"


              ابراهيم: بس هذا اللي جاي تقوله ؟


              فهد : حرام اتطمن على اخوي الغالي بعد مافشله ابوي وخلاه مصخره قدام اللي يسوى وللي مايسوى ؟


              ابراهيم بقهر: لا موب حرام .. وهذاك تطمنت خلاص اذلف


              فهد تسند على الجدار ببتسامة: ماني طالع


              ابراهيم: موب لازم .. انا اللي بطلع


              فهد وقف بطريقي وسد الباب: ما راح تطلع الا لين تنفذ اللي اقولك


              ابراهيم: خير ؟


              فهد: ابي امر عليك امر


              بعد يتامر هو وجهه


              ابراهيم بطفش: خير ؟


              فهد بتفكير: امممم ا مممم.. لا هذي قوية .. ممم اصبر افكر ممم


              انا بعد مانفذ صبري طلعت من الباب وتركته


              مسكني مع بلوزتي بعصبيه: اصبر ماخلصت كلامي


              ابراهيم بعصبية: كل تبن ماني فاضيلك ولحركاتك


              فهد بسخريه: ها ها ها ضحكتني .. قال ايش قال مانيب فاضي .. ليه وش عندك يابزنس مان؟ اقصاك ولد فقير غبي لا عندك شغل ولا مشغله ولا منك فايدة .. بس جالس في البيت عالة علينا


              انجرحت من كلامه


              ابراهيم بقهر: عاد انت اللي منك فايدة يالبزر ؟


              فهد بحده: احترم نفسك انا عمك وتاج راسك لا اروح الحين وانادي ابوي اخليه يجلدك ويكسر راسك ويهينك مثل الكلب قدامي


              ابراهيم بحده: فهد ابعد عن وجهي احسن لك


              فهد بسخريه: لاه وش بتسوي ياقوي ؟


              ابراهيم بنفاذ صبر: فهد ابعد عني وخل الامور تعدي على خير


              فهد يتسند على الباب اكثر: ا ممم اصبر افكر .. خلاص بخليك تروح بس بشرط


              ابراهيم بقلة صبر: خير ؟


              فهد بنذالة:حب راسي وقول ياعمي وتاج راسي الغالي فهد ممكن تخليني اطلع > حركات بزران


              ابراهيم باحتقار: باحلامك يالبزر


              فهد ب شر: اجل حلم تطلع


              ابراهيم بعصبية: فهد بتوخر عن الباب ولا اتعامل معك بطريقة اخرى


              فهد:هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههه
              هههههههههههههههههههههههه اصبر اتنفس ههههههههههههههههههههههه
              والله يا انك نكته ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه


              ابراهيم بقهر: خلصت ؟


              فهد: لا باقي شوي هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه


              ابراهيم: صدق بزر


              وسحبته مع بلوزته ابي اوخره عن الباب .. لكنه رجع وتسند على الباب اكثر


              اخ بس نفسي اعطيه كف واكسر راسه .. لكن وين اقدر عليه و وراه ابوي


              فهد : حدك حدك لا اخلي ابوي يجلدك ويحرق صدرك نفس ذيك المره .. الا شلون صدرك الحين .. اشوف ورني "وسحب بلوزتي وطل فيها"


              عصبت ودفيته بيدي اليسرى بقوه


              فهد: تبغاني اخليه يحرق وجهك الحلو ويشوهه مثل صدرك؟ .. ترا ماعندي مشكلة .. عشان كذا طيعني احسن لك .. وكلها كلمتين قولها وباخليك تطلع


              ابراهيم: فهد تراني ساكت عشان ابوي ولا كسرت راسك الحين


              فهد بسخريه: لا والله؟ .. ترانا تهاوشنا اكثر من مره ولا مره ضربتني فيها ياقوي


              "قرب ومسك ياقة بلوزتي"


              فهد ببتسامة حقيرة: ترا بصرخه وحده بيجي ابوي ويعدمك هنا .. قول وباخليك تطلع


              عصبت ودفيته وصقع بالباب بقوة .. عصب وجا كفخني وتهاوشنا هواش عنيف.. كنت ما اقدر اضربه بقوة بسبب يدي المكسورة ولانها كانت مجبسه ومربوطه بحبل على رقبتي ..

              ف كنت استخدم يدي اليسرى واضربه ضربات عشوائية وكنت ما اضربه قد ما احاول اوخره عني وادافع عن نفسي .. اما هو كان يضرب بقوة ويركز على يدي وصدري بالضرب لانه عارف انها توجعني

              استمر الهواش لمدة نص ساعة تقريبا .. وصراخ وسب وشتم يسمعونه الجيران


              دخل ابوي على صراخنا


              ابوي بعصبية: خير انت وياه؟


              توقفنا عن الضرب .. وكل واحد يحاول يبرر موقفه


              فهد وبراءة الدنيا كلها في وجهه: يبه هو امس كان مهددني انه بيضربني .. لاني قلتله صب لي قهوة وهو عيا وقال ماراح اصبلك يالبزر وماني خدام عندك ومدري ايش .. وفشلني عند اصدقائي وقال بضربك بس لا راح ابوي ..

              وهو اعتذرلك بس عشان يوريك انه هو الولد المطيع البار ويقلب راسك علي.. وقبل شوي جاني وانا بالمطبخ وقالي انت يالبزر ليش تتامر علي وضربني .. وعاد انا دافعت عن نفسي


              ابوي يناظرني بحده: وانا قايل ليش تعتذر ومو من عوايدك الاعتذار .. طلعت كذاب وهذي نواياك يالخبيث


              ابراهيم بحزن: انا اللي كنت قاعد اشرب ماء وجا هو وجلس يتطنز علي .. لكن ادري ماراح تصدقني وباطلع طول عمري كذاب بعينك .. وفهد هو الصادق دايما كأنه ملاك منزل ..

              ايه اكيد لانه بالنسبه لك الولد البكر والبار والمطيع والاخلاق وكل شي يقوله هو الصح .. وانا صفر على الشمال


              فهد ب شر: يبه لا يضحك عليك ترا يسوي نفسه بريء ومظلوم وهو الشيطان بعينه


              ابوي بحده: انا عارفه وخابره زين .. خبيث ونيته شينه .. يسوي نفسه بريء وهو حيه من تحت تبن .. طالع على امه بالخبث والوقاحه .. يعرفون يلعبون بذيلهم


              انصدمت .. ليش يكره امي هالكثر امي وش سوت عشان يكرهونها .. نزلت راسي بحزن .. الحين انا اعتذر له عشان اوريه اني طيب واخلاق واحسن منه مع انه هو الغلطان .. وبالاخير يسوء الظن بي وباعتذاري .. ويتهمني بالخبث


              ابوي بصرامه: يله الحين اعتذر لفهد اشوف


              رفعت راسي بصدمه .. الحين انا اعتذر لهالبزر وهو الغلطان .. ناظرت ابوي كأني انتظر منه يفسر كلامه


              ابوي بعصبيه: هيه وش فيك تطالع كذا .. ما قلت شي غلط اعتذر منه لانك غلطان


              ابراهيم بقهر: يبه كيف تبيني اعتذر له وهو اللي غلط علي .. حتى شوف شكلي بالله شكلي يساعد اني اضرب احد .. كيف باقدر اضربه وانا ايدي مكسورة ومربوطة .. وصدري وحالتي حالة "بحزن" يبه فكر زين ولا تظلمني


              فهد بخوف انه ينكشف: يبه خلاص لا يعتذر انا سامحته


              ابوي: كفو يا ولدي .. "وناظرني" مع ان التسامح ما ينفع مع هالاشكال .. "التفت لفهد" يلا فهد امش


              مشى فهد وقبل لايطلع التفت لي وناظرني ببتسامة انتصار .. وطلع


              جلست على الارض وتسندت على الجدار بتعب .. حسبي الله عليك يا فهد الله يكسر يدك .. ناظرت يدي والجبس اللي انفك .. وثوبي اللي صار فيه بقع دم خفيفه عند الصدر .. اححح صدري يحرقني


              طلعت الجوال من جيبي الايمن بيدي اليسرى بصعوبه .. ودقيت على راكان


              مره مرتين ثلاث .. المره الرابعه رد


              راكان ونصه نوم: الووه


              ابراهيم بتعب: راكان الحق علي


              راكان بصدمه: وش فيك ؟


              ابراهيم: تهاوشت ويا فهد .. انت ليش نمت وتركتني ؟


              راكان: يووه اسف والله انتظرت للساعة وحده ومادقيت علي قلت يمكن ماسمحت الظروف .. انت وش فيك الحين ؟


              قلت وانا اخذ نفس: صدري ويدي .. تعال للبيت بسرعة انا بفتح لك الباب


              راكان: طيب جاي انا بمسافة الطريق "وسكر"


              سكرت الجوال واسندت راسي على الجدار .. وانا اتحسب على فهد الخبيث ما اقوى عينه .. ربع ساعة وسمعت صوت بوري


              قمت بصعوبه وطلعت بالحوش .. تلفتت يمين يسار .. بعد ما تأكدت انه مافيه احد رحت للباب وفتحته


              شافني راكان وشهق


              ابراهيم بهمس: شششش اسكت لا يسمعك احد


              راكان بصوت واطي: وش فييييك ؟


              ابراهيم بحزن: وش فيني .. شوفة عينك


              راكان: من اللي مسوي فيك كذا


              ابراهيم: فهد "وقلتله السالفة"


              راكان: الله يشل يده النذل.. "بشفقه" اجل مكسورة يدك ويضربك كل هالضرب


              ابراهيم بقهر: لا وابوي مصدقه بعد .. انا متأكد مليون بالمية ان ابوي عارف السالفة وعارف ان فهد كذاب لكن نذالة فيني سوا كذا


              راكان بحزن: حسبي الله عليه الظالم ..(ايحسب ان لن يقدر عليه احد) .. يلعب ويمرح مايدري ان الدنيا دوارة

              "مسك يدي" .. ابراهيم امش معاي للسيارة



              (راكان)


              ركب معي السيارة واسند راسه على المرتبه بصمت


              راكان: اوديك المستشفى يحطون لك جبس ثاني ؟


              ابراهيم: الجبس بعدين .. "غمض عيونه بألم" الحين صدري يحرقني ابي شي يخفف الالم


              راكان: معك مسكن او مرهم ؟


              ابراهيم: الا صح .. معي بالغرفة


              ونزل يجيبه .. نزلت معه ودخلنا للبيت .. شفته يدخل لغرفة صغيرة ولحقته


              راكان: هذي غرفتك ؟


              ابراهيم: ايه


              هزيت راسي بأسف على حالة ابراهيم .. قاعد بغرفة صغيرة وفاضية تماما مافيها الا ملابسه مرميه بالوسط


              وزود على كذا الغرفة سيراميك وبارده وهو نايم على الارض


              قطع افكاري ابراهيم وهو يمد لي المرهم: هذا هو


              راكان: افصخ ثوبك والبس بنطلون وبلوزه اريح .. عشان احط لك المرهم


              ابراهيم: طيب بس مو هنا .. بالسيارة


              راكان: ليه؟ .. هنا احسن


              ابراهيم: لا مابي احد يشوفنا .. لو بسام عرف اني مدخلك البيت كان ذبحني


              راكان بصراخ: على كييييفه بيت ابوووه هو ؟


              حط ابراهيم يده اليسرى على فمي وهو يتلفت خايف .. دفني قدامه لين طلعني برا البيت


              ابراهيم: شششششش بغيت تفضحنا


              راكان: انت خواف


              ابراهيم: خواف وانام في بيتنا ولا شجاع وانام في المستشفى


              راكان: هذا مثل للرخوم زيك


              ابراهيم: اقول الفقها بس .. "والتفت للباب ورجع التفت لي" انت انطق هنا يا ويلك تدخل .. بروح البس وارجع


              راكان: طيب


              ودخل ابراهيم .. جلست احتريه عشر دقايق وما جا .. وييين طول .. دخلت البيت وطقيت باب الملحق


              ابراهيم وشكله خايف: م...مي ن ؟ !!


              ضحكت: انا راكان يالهدر


              ابراهيم: راكان! .. انا ماقلتلك لا تدخل


              راكان: لا بس عشانك تأخرت .. وش عندك ياخي والله لو انك حرمه كان لبست وخلصت


              ضحك ابراهيم: اصبرر ياخي انا ماقدر استعمل الا يدي اليسرى


              راكان: اساعدك ؟


              ابراهيم: كل تبن


              راكان: هههههههههههههههههه


              وطلع ابراهيم بعد دقيقتين .. وهو ماعليه الا بنطلون بس .. اقشعر جسمي من منظر صدره .. احمر والجلد صاير رقيق وفيه خدوش ودم غامق .. يعني فهد الكلب ممخش جلده المحروق .. تخيلت نفسي مكان ابراهيم اه ياصدري


              راكان: ياخي انت كيف متحمل ؟


              ناظرني ابراهيم باستغراب: متحمل وش ؟


              اشرت على صدره


              ابرهيم: هههه ودك تجرب ؟


              راكان بخوف: لا بسم الله علي


              ابراهيم: يلا بس امش للسيارة لا يشوفنا احد


              اخذ ابراهيم بلوزه معه وطلعنا للشارع وركبنا السيارة .. حركت السيارة ووقفتها بعيد عن البيت تنفيذ لطلب ابراهيم عشان ماحد يشوفنا


              فتحت لمبة السيارة والتفتت له: يله روح للمرتبة الخلفية عشان احط لك المرهم


              نزل ابراهيم وركب ورا وتمدد على المرتبة .. وانا احترت وشلون احط له وانا قدام وهو ورا .. نزلت وفتحت الباب الخلفي لقيت المكان ضيق مقدر اركب معه وهو منسدح المكان مايكفينا ..


              حاولت اركب تحت في مكان الرجول بس ماش المراتب الاماميه مضايقتني


              والمكان ضيق اصلا خصوصا ان ابراهيم منسدح


              تأففت شلون احلها ذي .. اخر شي رفعت راس ابراهيم وجلست وحطيت راسه بحضني .. ايه كذا احسن


              ناظرني ابراهيم: خف يدك شوي ترا يعور


              قلت بحنان: يا عمري انت ماراح اعورك لا تخاف


              ابتسم ابراهيم .. وحطيت له المرهم بخفه .. وابراهيم عاض شفايفه بألم


              جلست احط له وانا خايف لا تزل يدي واعوره .. هو بروحه رايح فيها


              لين خلصت وعطيته بلوزته وساعدته عشان يلبسها


              ابراهيم: مشكور تعبتك معي كثير


              راكان ببتسامة: تعبك راحة


              وجلسنا ساكتين شوي


              راكان: تعورك يدك ؟


              ابراهيم: شوي


              راكان: لازم نروح للمستشفى يحطون لك جبس ثاني


              هز راسه بإيه .. ورحت للمستشفى ودخلوه قسم طوارئ .. سأله الدكتور ليش انكسر الجبس قال انه كان مستعجل وطاح .. ياعمري اكيد خايف منهم .. يا ويلهم من الله


              حطوا له جبس جديد


              الدكتور ببتسامه: اوعى ما تستعجلش مره تانيه.. مش عاوز اشوفك هنا


              ابراهيم ببتسامة:انشالله


              الدكتور: يلا ربنا معاك مع السلامة


              وطلعنا انا وابراهيم على اذان الفجر


              رحنا للمسجد وصلينا .. وبالطريق واحنا راجعين للبيت شفنا بسام واقف ويتلفت كأنه يدور شي


              شهق ابراهيم بخوف: هذا بسام .. اكيد جالس يدورني .. يوووه بيذبحني ياركان وش اسوي ياربي


              راكان: اهدى ماعليك مهو قادر يسوي لك شي


              ابراهيم بسخريه: ايه هين .. هذا على اتفه شي يصفقني شلون عاد لو طلعت من البيت .. "بخوف وهو شوي ويصيح" راكان انا خايف


              تنهدت ووقفت السيارة بعيد عشان مايشوفنا بسام


              التفتت لابراهيم: ابراهيم اهدى شوي وخلنا نفكر


              ابراهيم بخوف: شلون تبيني اهدى وهو يدورني .. الحين لو شافني والله مايرحمني ابد .. واكيد بيعلم ابوي بعد وابوي يدور الزله علي ويبي أي سبب عشان يضربني .. خصوصا انه توه معصب علي ..

              ياربييه انا تعبان صدري يعورني وايدي واخاف يضربني وجروحي لسى مابرت .. ياربي وش هالمصايب " وحط راسه بحضنه وجلس يبكي"


              كسر خاطري وحزنت عليه .. ابراهيم عايش برعب بين نارين ابوه وبسام .. ما يقدر يرجع للبيت بأمان وهو مرتاح ماهو مثلي ارجع للبيت متأخر ماحد يقولي شي .. ابوه سبب له عقده نفسيه وخوف ..

              جعل حياتك كلها خوف ورعب يا ابو ابراهيم .. جعل حياتك تتحول لجحيم وماتشوف خير فيها كانك عذبت قلب هالبريء وخليته ماينام الليل من ظلمك

              حطيت يدي على ظهر ابراهيم

              راكان بحزن: ابراهيم ياعمري خلاص اهدى .. لا تزعل نفسك بدون فايده "انحنيت وقربت منه وهمست" دموعك غاليه لا تنزل


              رفع راسه ابراهيم وناظرني بحزن: ياخي الاب نعمة .. لكن علي انا صار نقمة


              همست له: ابراهيم .. الدنيا يا صاحبي كلها ماسي واحزان .. ماتضيق الا بالصبر تهان .. اصبر يا ابراهيم .. بيجيهم يوم اسود وقول راكان ماقال .. وبيكونون عبرة لكل ظالم


              ابراهيم: طيب متى ؟ متى افتك منهم متى ؟


              مديت يدي ولميت كتوفه ولصقته فيني.. قربت فمي لاذنه وهمست


              راكان: قريب انشالله قريب .. ابراهيم انا بكرا بروح لمركز الشرطة وابيك تروح معي


              ابراهيم بحزن: شلون ؟ ماقدر اطلع بعد هالطلعة توبة خلاص


              راكان: ندبر خطة .. مثل ماطلعنا هالمرة نطلع ثانيه وثالثه .. لازم نروح نشتكي ومانسكت لهم .. لازم نرفع عليهم قضية عنف اسري .. ها تجي معي ؟


              ابراهيم: انشالله .. اذا قدرت


              راكان ببتسامة: كفوو .. يلا الحين انزل وتخبى بين السيارات .. وانا بحاول الهي بسام عنك


              ابراهيم:شلون تلهيه ؟


              راكان: بتهاوش معه واتناقر وياه وانت تسحب وادخل البيت


              ابراهيم: يووه صعبه شلون اتسحب ؟


              راكان ببتسامة: تذكر شريط جراند وكيف كنا انا وياك نتسحب بين السيارات ونتخبى عن الشرطة .. حاول تطبق شوي .. وعاد بجراند كنا نتسحب وفيه حريق ونار انت احمد ربك بعد مافيه نار هههههههههه


              ابراهيم: هههههههههههههههه


              ونزل ابراهيم وهو يضحك .. تخبى بين السيارات واشر لي .. رحت مشيت ببطئ ووقفت عن بسام


              راكان: هيه انت .. رح ناد ابراهيم بكلمه شوي


              بسام طير عيونه وانهبل: خير خير انشالله؟ وش جايبك بحارتنا ؟


              راكان باحتقار: حارتكم؟ وين صك الملكيه ؟؟؟


              قرب بسام من السيارة ووقف عند دريشة الراكب


              بسام بعصبيه: اقول لا تتطنز عاد .. انا عارف ان ابراهيم معك طلعه احسن لك


              سويت نفسي منهبل: ابراهيم ؟؟ وينه لا يكون مو عندكم


              بسام بعصبيه: ايه اكيد مو عندنا اجل ليش جاي ادوره


              سويت نفسي منقهر ورفعت يديني : حسسسبي الله عليكم وين ابراهيم!! .. مضيعينه وما تدرون وين ارضه من سماه .. ماتدرون هو حي ولا ميت يالكفرة يالفجرة .. ياللي ماتخافون الله


              بسام بحقد: اقول ما الكافر الا انت .. لا تقعد تنكر وتسوي نفسك ماتدري .. طلعه الكلب احسن لك وله


              قلت باحتقار: والله الكلب قدامي


              عصب بسام وقام يسب ويهاوش .. ابتسمت اغيضه


              رفعت نظري شفت ابراهيم يأشر لي .. ودخل البيت على طول


              التفتت لبسام بعصبيه: روح دوره زين يمكن راح منا ولا منا .. روح تأكد الله ياخذك


              وراح داخل وجا بعد شوي وكان واضح انه متفشل


              بسام بعصبيه يحاول يخفي احراجه: نايم الكلب .. انا دورته زين ومالقيته .. انا متأكد انكم مخططين لكن ان كشفتكم والله ماتطلعون سالمين .. انا شام ريحة طبخ لكن يا ويلكم


              راكان: اقول تأكد يمكنها ريحة اباطك .. انقلع يالحول وثانيه مره تأكد زين .. خوفتني على الفاضي


              عصب بسام وقام يرفس السيارة وهو يسب


              قلت عشان ابعد الشبهه ومايحس اني جاي عالفاضي: الحين يله روح ناده
              ابي اكلمه


              بسام بعصبيه: باحلامك .. روح عشان ماتصرف معك تصرف ثاني


              راكان: انا اوريك


              وبدا يسب ويهاوش ... ابتسمت اغيضه .. وحركت السيارة على طول


              اول ما مشيت دقيت على ابراهيم: هاه بشر ؟


              ابراهيم بهمس: الوضع اوكي .. الحمدلله نجحت الخطه .. يلا بنام عشان مايشك فيني


              راكان ببتسامة: نوم العوافي


              وسكرت الجوال .. الشمس طلعت والسماء زرقاء .. تثاوبت وحركت السيارة متوجه للاستراحة وتحديدا للفراش عشان اكمل نومي .. بعد هالليله المليئه بالاكشن

              @@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

              انتهى البارت

              قراءة ممتعة

              تعليق

              • .. مشاعل ..!
                عضو ذهبي
                • Jun 2014
                • 852

                #47
                رد: روايةة الدنيا ياصاحبي كلها مآسي وأحزان ما تضيق الا بالصبر تهان / منقولةة

                الجزء الرابع عشر

                المعاناه ~

                الساعة 7 مساء

                (ابراهيم)


                دخلت جوا البيت بروح لمكتب ابوي .. بروح اشتكي له حالتي ..بقوله ابغى لو فراش انام عليه يمكن يحن علي شوي .. يارب يوافق يارب


                رحت للمكتب وطقيت الباب .. مارد علي .. فتحت الباب بشويش ودخلت .. سمعت صوته بالحمام .. جلست على الكنبة انتظره يطلع


                طول ماطلع ..فتحت جوالي اناظر الساعة وخليته على الطاولة ..عشر دقايق وطلع .. جلس يناظرني شوي ثم جلس ورا المكتب


                ابوي بجفاء: خير ؟


                ابراهيم: يبه .. ابي اروح لغرفتي .. الملحق بارد مقدر انام فيه


                ابوي بقسوة: لا


                ابراهيم بقهر: ليييييش ؟


                ابوي بعصبيه: من دون ليش .. احمد ربك كنت بخليك تنام بالحوش


                افف وشش هالقسوة .. هذا مخلوق من ايش ؟


                ابراهيم بحزن: طيب ع الاقل عطني السرير بحطه في الملحق


                ابوي: ومن قالك ان فيه سرير ؟ سريرك والاثاث كله بعناه


                وقفت بصدمه: ووووشششش ؟


                ابوي بحده : اللي سمعته


                قلت وانا اقرب منه والعبرة خانقتني: طيب خلني اطلع من البيت


                ابوي بعصبيه: على كيفك .. تطلع وين تروح ؟؟ بالشارع !


                قلت بقهر وصراخ: والله الشارع ارحم لي من بيتك


                وقف ابوي بعصبيه: والله وطلع لك لسان يا ابراهيم .. انقلع برا اشوف


                قلت بهدووء وحزن عميق: حسبي الله ونعم الوكيل عليك


                وتوجهت للباب وقبل لا اطلع التفتت له


                ابراهيم بحزن: اترك لي فرصة اذكرك بالخير بعد وفاتك يبه .. فرصه وحده يبه


                وطلعت .. رحت الملحق وانا اتأمل المكان بقهر وحزن عميق .. ماعندي فراش انام عليه .. ماعندي بطانيه اتدفى من البرد .. نايم على البلاط البارد بدون وقايه


                ماتوقعت ان حالتي تسوء لهالدرجة .. ماتوقعت اني بوصل لهالحالة ابد..


                رحت توضيت وصليت العشاء وانحنيت ادعي وانا ابكي


                اللهم ارحم ضعفي وقلة حيلتي وهواني على الناس .. وانصرني على من ظلمني يا ارحم الراحمين


                يارب تفرجها علي يارب


                رفعت راسي بقهر .. اه ياليتني عندك يا راكان كان انا بخير


                قسم بالله الخدامات عايشين عيشة احسن مني .. ابوي رماني مثل القمامة واشد بعد .. اخ ياليتني عايش عندك يا راكان


                هناك السعادة والراحة مو هنا .. هناك اعيش عند واحد يحبني ويعزني .. هنا اعيش عند واحد يكرهني ومايبيني ويذلني بعد .. وانا ولده


                فرق شاسع بين راكان وابوي .. راكان لو يجيني جرح بسيط يخاف علي وماينام لين يتطمن علي .. ابوي لو اموت قدامه ما درا عني ولا اهتم ولا تحركت شعره فيه


                مين فيهم ابوي بالضبط ؟

                @@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

                (راكان)


                صليت العشاء .. وتذكرت اني باخذ ابراهيم لمركز الشرطة .. اخذت جوالي ودقيت عليه اذكره

                @@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

                في مكتب ابو ابراهيم


                سمع صوت نغمة جوال .. رفع راسه شاف جوال ابراهيم على الطاولة .. طنشه وكمل شغله .. لكن الجوال استمر يرن ويرن


                قرر يروح يشوف من المتصل .. عنده فضول يبي يعرف ولده من يكلم ومن يحاكي .. مايعرف عن ولده شي الا اسمه وبس .. ناسي كم عمره ما قد جلس مع ولده وسأله عن اخباره وطموحه واهتماماته ..

                حتى ماكلف نفسه يسأله لما طلع 3 شهور وين راح ووين عاش ومن سكن عنده.. ما اهتم يعرف ولده ياكل زين ولا لا ولو يموت ما اهتم له


                كل همه كيف يهينه ويعذبه اكثر وينتقم منه.. حقده على امه وعليه اعمى قلبه وخلاه اقسى من الحجر


                اخذ الجوال وشاف الشاشة ( لزيم الروح ) استغرب مين لزيم الروح ؟!


                قرر يرد بما ان صوته قريب من صوت ابراهيم خصوصا بالجوال


                نعم صوته شوي و رد: الووو


                راكان: هلا ابراهيم .. شخبارك ؟


                باستغراب: بخير


                راكان:وش فيه صوتك متغير ؟


                ابو ابراهيم باحراج: ا لا تعبان شوي


                راكان بحنان: سلامات عسى ماشر وش فيك ؟


                كشر وانقهر .. من هذا اللي يحب ولده ويخاف عليه هالكثر


                ابو ابراهيم: لا مزكم شوي


                راكان: اكيد من النوم بالملحق البارد .. حسبي الله عليه للحين ماعطاك فراش ؟


                حقد على ابراهيم اكثر "ابراهيم وش قايل له عني الخسيس؟ !"


                ابو ابراهيم: الا عطيته


                راكان بستغراب: عطيته ؟


                ابو ابراهيم بارتباك: لا قصدي عطاني


                راكان بشك: اها ايه اشوى .. طيب لا تنسا موعدنا اليوم هاه .. بجيك الساعة 9


                ابو ابراهيم باستغراب: أي موعد ؟


                راكان بستغراب: وش فيك نسيت ؟ .. موعدنا مع الشرطة


                ابو ابراهيم بقهر مكبوت: الشرطة !.. وش نقولهم ؟


                راكان: نقول قضية عنف اسري .. لازم مانسكت لهم يا ابراهيم .. خصوصا ابوك اللي ما يخاف الله


                ابو ابراهيم انقهر اكثر: طيب طيب خلاص


                راكان: خلاص على الساعة 9 بجيك اوكي ؟ .. "بضحكه" ونسوي عملية تهريب نفس امس


                ابو ابراهيم: اوكي .. مع السلامه


                وسكر الجوال بعصبيه: شرطة هاه ؟! .. وعملية تهريب !! .. هين يالكلاب .. تسوون خطة على بالكم بتلعبون علي .. هين يا ابراهيم ان ماجلدتك ماكون ابو فهد


                ورمى الجوال على الجدار بقوه لين تكسر وتفتت .. قام بعصبيه وهو يصرخ :
                ابراهيييييييييييييييييييييييييييم


                @@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

                ( ابراهيم )


                كنت جالس اكتب في دفتري الرمادي .. الدفتر هذا صار صديقي كل ما حزنت اكتب وافضفض له


                فجأه دخل ابوي مثل الصاعقه وصرخ بوجهي : يا ككككلب


                وعطاني كف قوي طحت على ورا بصدمه ودموعي غطت عيوني على طول .. انصدمت وش فيه معصب كذا


                قرب ابوي ومسكني مع ثوبي ويهزني بصراخ: يالخسيس يالوقح .. انا تشتكي علي عند الشرطة ؟ ! .. انا بتروح تبلغ علي وش محسب نفسك هاه ؟


                وعطاني كف ورماني عالارض بقوه .. غطيت وجهي بذراعي وزحفت للزاوية برعب


                ابوي بعصبيه: بترفع علي قضية هاه ؟ .. بتسود وجهي قدام العالم يا ويلي ويلاه انا ابو فهد اللي الكل يعمل لي الف حساب تجي انت يالحقير وتفكر تشتكي علي .. الله يسود وجهك .. الله يسود وجهك قل امين .. انت عار علي يا ابراهيم .. عار علي


                حزت في خاطري .. ابوي يقولي انت عار علي ! .. انا عار عليه انا عار


                وغطيت وجهي بيدي وبكيت بقوه


                ابوي بعصبيه وهو يرفسني برجله: قووووم وكلمني .. قووولي كيف تتجرأ يالكلب !!.. كيف يخطر على بالك هالشي .. قوووم حاكني وقولي ولا تقعد تتبكبك لي مثل النسوان


                ورفسني بقوه : اقووووووولك قووووم


                وفصخ عقاله وبدا يضرب ويضرب .. وانا جسد بلا روح .. لميت جسمي وتكومت على نفسي بالزاوية احاول احتمي منه .. وانا اصيح


                واشوف ابوي يرفع العقال ويهوي به على ظهري عدة مرات .. وكأنه يضرب عدوه مب ولده .. بلا رحمة


                ضربني بقوه .. حسيت نفسي باموت .. بس ماصرخت ولا تألمت .. لان الالم اللي بقلبي اقوى من الالم اللي بجسمي .. واقوى من اني اصرخ


                استمرر يضربني نص ساعة متواصلة .. لين فقدت العافية تماما


                ابوي بصراخ وهو يضرب: ما انخلق الرجال اللي يفكر يشتكي علي عند الشرطه ويفضحني بين الناس .. تقوم انت يالبزر وتفكر تشتكي علي ؟ .. قووووم ورني شجاعتك اشوف ..

                يالبزر يالعاق ياللي ماتربيت ياللي مافيك رجولة .. تشتكي على ابووووك ؟ .. اه يالقهر بس .. انا ماربيتك زين ماطلعت علي طالع على امك .. ولا لو طلعت علي كان صرت رجال .. لكن طالع على امك وش اقول بس صدق النار ماترث الا الرماد


                لا حول ولا قوة الا بالله .. يرميني ويهملني ثم يقولي ماتربيت .. يضربني واذا قلت شي يتهمني بالعقوق والعصيان .. وش هالأب ؟!


                قلت وانا ابكي ومنهار: خلاص والله ما اشتكي عليك .. بس اتركني تكفى


                وصوت وبكائي واصل اخر الشارع


                وقف ابوي عن الضرب وناظرني بحقد : بغيت تفضحني يالوقح .. بغيت تخلي الناس تاكل وجهي جعل النار تاكل وجهك .. ان فكرت بهالشي مره ثانيه اعتبر نفسك ميت .. ولا لاصلخ جلدك صلخ "وصرخ" سمعتني؟؟


                هزيت راسي بإيه بلا شعور وانا ابكي .. سمعته يروح لبسام ويكلمه


                ابوي بصراخ: قفل باب الشارع واقعد عنده احرسه.. لاتخلي الكلب يطلع سامع


                بسام: انشالله عمي


                وراح ابوي .. وتركني طايح ع الارض مثل الجثة الهامده





                بعد ساعتين


                مرت ساعتين وانا ما تحركت ابد .. ماعدت بخير


                حسيت بشي يتحرك بظهري .. لمست ظهري حسيت بشي سايل


                ناظرت يدي شفت دم .. تنهدت بضيق .. اووه دم بعد !


                تحاملت على نفسي وحاولت اقوم .. قمت بصعوبه وانا متسند على الجدار واعرج


                تمسكت بالجدار ومشيت بتعب لين وصلت الباب .. فكرت اروح الحمام اخذ شاور .. بس اكيد بيكون اليم مع هالجروح


                دخلت الحمام وانتوا بكرامة .. فصخت بلوزتي وناظرت ظهري بالمراية .. افف كله خطوط حمراء .. ورسمة العقال مطبوعه عليه .. وفيه شوي دم


                الحمدلله ان ركز على ظهري بالضرب بس .. وصدري ماجاه شي .. لو ضرب صدري كان متت من الالم


                ناظرت نفسي وبكيت منقهر .. ظهري كله جروح وضربات وصدري جروح وحروق مع بعض ويدي مكسورة وتعبان مرره مافيني حيل اسوي شي .. الله لا يسامحك يبه .. الله لا يسامحك


                غمضت عيوني وانا اتذكر .. "انت عار علي يا ابراهيم .. عار علي"


                ونزلت دموعي بلا توقف .. والكلمة ترن باذاني


                هو شلون عرف بهالشي .. شلون عرف اني بشتكي عليه .. وكل هذا وانا لسا ماشتكيت اجل لا اشتكيت وش بيسوي ؟


                فكرت ادق على راكان .. بس جوالي مدري وينه .. اوه صح نسيته عند ابوي .. ماقدر اروح اجيبه .. وش اسوي الحين وشلون ادق على راكان ؟؟


                @@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

                ( راكان )


                لبقت سيارتي قريب من البيت .. الساعة 9 الحين .. وابراهيم ماطلع .. ناظرت الباب شفت بسام جالس .. افف يعني مافي امل يطلع ابراهيم وبسام موجود


                اخذت الجوال ودقيت عليه الجوال مقفول .. غريبه ليش مقفل جواله .. اسلوبه كان غريب وانا اكلمه اليوم .. مدري حسيته مو ابراهيم


                دقيت مره ثانيه وثالثه .. اففف ليش مايرد .. ناظرت بسام اللي ماتحرك من مكانه .. قاعد عند الباب ويناظر جواله .. الله ياخذك قم خل ابراهيم يطلع


                انتظرت نص ساعة .. والكلب ماتحرك .. وشكله مو ناوي يقوم اصلا .. ناظرت البيت باحباط وحركت سيارتي .. ابراهيم ماراح يطلع .. بروح اشتكي بروحي احسن


                رحت لمركز الشرطة .. واشتكيت بس ماطلعت بفايدة .. قالوا لازم دليل او تجيب صاحب القضية نشوفه .. صح لازم دليل .. بس شلون باجيب ابراهيم وبسام مرابط عند الباب


                والمشكلة ان ابراهيم ما يرد .. رجعت للبيت ونفس الشي لقيت بسام ماتحرك من مكانه .. وابراهيم ماله حس


                حركت السيارة ورحت للاستراحة .. برجع بالليل اذا ناموا اهله وانشالله اشوفه

                @@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

                الساعة 11

                (ابراهيم)


                تروشت بمويه بس عشان يروح الدم .. وانا جالس مافيني حيل اقوم


                وطلعت ولبست البنطلون بصعوبه بيد وحده بس .. وحاولت البس التيشيرت بيد وحده وعجزت .. حاولت استخدم يدي الثانيه بس ماقدرت .. بالاخير عورني صدري وتركت التيشرت مو لازم البسه


                انسدحت ع الارض بتعب .. حاولت ما اخذ راحتي بزيادة وانا منسدح عشان ما يعورني ظهري


                اففف .. شلون بنام اليوم .. الارض قاسية وظهري مجروح


                اكيد راكان الحين ينتظرني ومستغرب ليش تأخرت


                اخ يا راكان لو تدري وش صار لي بس


                متى اتخلص من هالعذاب متى ؟


                لو جوالي معي كان كلمته .. بس الحين شلون؟؟


                لا يكون راح للشرطة يشتكي .. لا يارب لا .. بيذبحني ابوووي


                تأففت ليش انا ابوي كذا .. بدال ما احس بالأمان بجنبه احس بالخوف .. بدال ما يكون عزوتي وسندي بهالدنيا .. يصير سبب حزني وألمي


                ليش جايبني للدنيا طيب دامه بيعذبني كذا ؟! .. استغفر الله بس


                بعد ساعتين


                سمعت صوت بوري سيارة راكان .. انصدمت وفرحت


                طلعت من الملحق على طول ورحت باب الشارع وفتحته


                راكان بفرحه: ابراهييم .. "وجا يركض لي"


                وقف قدامي وقبل لا يتكلم انصدم من شكلي


                راكان بصدمه ودهشه واستغراب: ابراهييييم ! .. "ومسكني وناظرني من فوق لتحت يتفحصني" ابراهيم من سوا فيك كذا ؟!!


                ابراهيم بحزن: من تتوقع يعني ؟


                راكان بعصبيه وقهر : ابووووووك ؟؟؟؟ "ورفع يديني يدعي" الله ياخذه اخذ عزيز مقتدر .. ليش سوا فيك كذا ؟؟ .. الله يشل يده


                مسكته وطلعته برا البيت: اسكت لا تدعي عليه .. ترا ساعة استجابة


                راكان بعصبيه: وليش ماتبيني ادعي الا خلني ادعي عليه يستاهل


                ابراهيم: بس حتى لو ترا هذا ابوي وما يهون علي


                تنهد راكان بحزن: يا طيبة قلبك يا ابراهيم .. والله انه مايستاهل ولد بار مثلك .. الله يفرج همك ويعطيك على قد نيتك .. "حط يده على كتفي" انت طيب يا ابراهيم والله ماتستاهل هالاب القاسي والظالم ..

                سبحان الله مادري كيف يطلع من هالاب الظالم ولد يحمل كل الاخلاق والصفات الحسنه .. سبحان الذي يخرج الحي من الميت


                نزلت راسي بحزن: مشكور راكان .. انت روح للسيارة بروح اخذ فنيلتي وارجع لك .. وبالسيارة نكمل كلامنا


                هز راسه بإيه وتوجه للسيارة .. رحت للملحق واخذت التيشيرت



                (راكان)

                جا ابراهيم وركب السيارة ومعه دفتر وتيشرت .. والتفت لي ومدلي التيشرت


                ابراهيم: لبسني اياه


                هزيت راسي بأسف .. حتى بلوزته مو قادر يلبسها .. لا حول ولا قوة الا بالله


                اخذت البلوزه ولبسته اياها


                ابراهيم وهو يحط الدفتر بالدرج: خل الدفتر عندك .. مابي احد يقراه


                راكان: طيب ليه ماتخليه عندك ؟


                ابراهيم: اخاف يطيح بيد ابوي ويقراه


                راكان باستغراب: ليه وش كاتب فيه ؟


                مارد علي ولف وجهه وسكت


                راكان: طيب قولي وش السالفة ؟ ليش ضربك كذا ؟


                تنهد ابراهيم ونزل راسه بحزن .. وقالي السالفة كلها ..وجلس يبكي بقهر


                انصدمت: ابراهيم !! .. ابوك شلون عرف بالسالفة؟


                ابراهيم ببكاء: مادري


                راكان: جوالك وينه ؟ .. انا دقيت عليك اليوم


                ابراهيم: متى ؟ .. انا جوالي نسيته بمكتب ابوي من المغرب


                انصدمت .. يعني يوم ادق كان الجوال بمكتب ابو ابراهيم .. وهو اللي رد علي !


                كنت حاس ان الصوت متغير علي .. بس على بالي ان ابراهيم تعبان


                قلت بحزن: ابراهيم ..ابوك هو اللي رد علي يوم دقيت عليك اليوم .. "وقلتله السالفة"


                ناظرني ابراهيم بصمت .. ونزل راسه .. وهو يبكي بكاء يقطع القلب


                لاحول ولا قوة الا بالله .. نزلت دموعي غصب ولفيت وجهي عنه وانا اغطي عيوني بشماغي .. مابيه يشوفني ويتأثر


                دايم كنت انا اللي اواسيه واحثه على الصبر والتحمل .. الحين انا بنفسي عاجز ومنهار وابي من يواسيني


                كيف هالانسان يرتاح وهو معذب قلبين .. كيف ينام وهو تارك اثنين يبكون وماناموا الليل من ظلمه


                والله خساره فيه كلمة اب


                حركت سيارتي مادري وين اروح .. لقيت نفسي عند الكورنيش.. وقفت سيارتي قبال البحر


                نزلت وجلست على كبوت السيارة .. وجا ابراهيم جلس جنبي بصمت


                قعدنا دقايق ساكتين .. وكل واحد يفكر بهمه


                تكلم ابراهيم بعد صمت: يقولي اني عار عليه .. و يقول اني مو رجال .. مادري ليش انا طايح من عينه


                راكان باستهزاء:شف من يتكلم بس .. عاد هو الرجال ؟؟ .. والله لو فيه ذرة رجولة ما سوا سواته


                ابراهيم بدموع: المشكلة ياليته يكرهني بس .. يكره امي بعد ويسبها .. مادري وش سوينا له .. والله اني كنت اكثر واحد من اخواني بار فيه .. والله اني احبه ليش يكرهني ؟


                راكان بحزن: هو الخسران .. انت اكثر واحد من عياله تحبه وبار فيه وهو فرط فيك .. نشوف اذا عياله الثانين صاروا مثلك .. اصلا اتوقع من اول طيحة بيتخلون عنه على طول ..

                "حطيت يدي على كتفه" لا تهتم لكلامه عنك وعن امك .. واذا سب يعني ؟ .. ماراح ينقص من حسناتك شي .. ماراح تخسر شي


                ابراهيم: اصلا كل شي خسرته .. ماعندي شي اخسره


                سكتت وما رديت عليه


                بعد تفكير


                راكان: ابراهيم .. خالك وينه ؟ .. كلمه يمكن يقدر يسوي شي


                ابراهيم: خالي مو هنا .. يدرس باستراليا .. ولو كلمته ماراح استفيد شي .. هو مابيده يسوي شي بس ينقهر ويسب ع الفاضي


                راكان: طيب جدك ابو امك حي ؟ .. أي احد من اهل امك ؟


                ابراهيم: ما اعرفهم .. اغلبهم ساكنين بلبنان


                راكان باستغراب: ليش ؟ .. هم لبنانيين ؟


                ابراهيم: ايه .. امي لبنانيه


                سكتت منصدم .. توني ادري ان ام ابراهيم لبنانيه .. صح ابراهيم ماش صفاته وطبايعه غير .. ابراهيم ناعم .. اقصد مافيه من خشونتنا احنا السعوديين .. طلع فيه عرق لبناني


                راكان: اها .. طيب تراني بلغت الشرطة .. بس لازم تجي معي


                التفت لي ابراهيم منصدم: بلغت ؟ .. ياويلي من ابوووي


                راكان: ايه بلغت بس ماطلعت بنتيجه .. قالوا لازم دليل


                ابراهيم بخوف: خلاص لا تروح لهم مره ثانيه .. تكفى راكان والله بيذبحني ابوي


                سكتت منقهر .. اففف يعني مافيه حل وابراهيم خواف .. ما الومه بصراحة اللي شافه مو شوي .. ياربي وش هالحالة .. نوقف كذا مكتفين ايادينا وما نسوي شي!


                قطعت افكاري وانا اسمع صوت ابراهيم يبكي بهدوء


                التفتت له بحزن: ابراهيم وش فيك .. خلاص ماراح ابلغ مره ثانيه


                ابراهيم: مب عشان كذا


                راكان: اجل عشان ايش؟


                ابراهيم بحزن: على حالتي .. لا ام ولا اب ولا حتى اخوان


                حطيت يدي على كتفه: افا .. وانا وين رحت ؟ .. اعتبرني امك وابوك واخوك وصديقك وكل شي .. صح اني ماقدر اعوضك عن امك وابوك بس ..


                قاطعني ابراهيم: بالعكس .. انت جامع كل صفاتهم فيك


                ابتسمت له


                كمل كلامه بقهر: بس اللي قاهرني اني عايش عندهم مو عندك .. فرقوني عنك وحرموني الله يحرمهم من الجنة .. "بصراخ" تحسبوني ضعيف وبسكت لكم لكن والله لانتقم منكم واحرقكم كلكم


                راكان ببتسامة: وانا بتحرقني بعد ؟ .. وش دخلني انا ؟


                ناظرني بقهر ولف وجهه عني


                راكان ببتسامة: ابراهيم .. نروح للاستراحة ؟


                ابراهيم بترجي: ايه تكفى


                مسكت يده: يله مشينا


                وركبنا السيارة .. ورحت الاستراحة ووصلنا


                نزل ابراهيم على طول ونزلت الحقه


                دخل ابراهيم الاستراحة ووقف بالنص


                مشيت لعنده: وش فييك


                التفت لي ابراهيم ببتسامة: ياخي ذكريات


                راكان بستغراب: ياخي 3 ايام بس


                ضربني مع ظهري بقهر: ياخي انت ماتحس؟ .. هالايام عندي كأنها 3 سنوات


                قلت وانا افرك ظهري: اي ياخي انت مايمزح معك


                ابراهيم ببتسامة: احسن


                راكان: اوريك


                طنشني وراح للمطبخ .. لحقته بشوف وش يسوي


                لقيته فاتح الثلاجة ويطلع الاكل


                التفت لي ببتسامة: معليش والله جوعان


                راكان: هههههه بالعافية


                ابراهيم: على قلبك


                وجلس ابراهيم ياكل .. وانا اناظره ياكل بشراهه .. ياعمري واضح انه جوعان


                ابراهيم رفع راسه: راكان .. ممكن طلب اذا تقدر يعني


                راكان: افا عليك انت تامر امر

                ابراهيم ببتسامة احراج: جوالي اخذه ابوي .. يعني اذا تقدر تجيب لي جوال باكون شاكر لك


                راكان ببتسامة: من عيوني .. وش نوع الجوال اللي تبيه ؟


                ابراهيم: بلاك بيري


                راكان: انشالله بكرا تلقاه عندك


                ابراهيم بضحكه: اصلا غصبن عنك هههههههههه


                راكان: ههههههههههه ترا اهون


                ابراهيم بضحكه: لا خلاص


                قلت وانا اناظر ساعتي: ترا الساعة 3 .. ماتبي ترجع للبيت ؟ .. اخاف اهلك يفقدونك ؟


                ابراهيم بحزن: اووه لازم ارجع .. ابي اقعد معك


                راكان: متى اهلك يقومون ؟


                ابراهيم: الساعة 7 تقريبا


                راكان ببتسامة: خلاص .. بوديك الساعة 6


                ابراهيم ببتسامة: اوكي "ونزل راسه ثم رفعه" ياخي ياليتك اخوي


                راكان: ههههه ماقلت شي غريب .. انا اخوك


                ابراهيم بتمني: لا قصدي ياليتنا نعيش مع بعض .. نلعب مع بعض ونطلع مع بعض .. ونروح ونجي مع بعض بدون ماحد يقولنا شي


                مديت يدي وسحبته لي .. ولصقت خدي بخده


                راكان: ابراهيم .. بيجي اللي انتظرته بيوم من الايام .. مادري متى لكنه قريب


                ابراهيم: انشالله .. الله يسمع منك


                ابتسمت له .. وقعدنا مع بعض ..وسولفنا وجلسنا نشوف التلفزيون ومر الوقت بدون مانحس


                @@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

                الساعة 6:30 صباحا


                كنا جالسين انا وابراهيم عند المسبح


                ابراهيم: الساعة 6 ونص .. يلا ودني البيت "وهو يتثاوب" بي نوم


                راكان: ابوك ماعطاك سرير صح ؟


                ابراهيم: لا


                راكان بحزن: ولا يكون بتنام ع الارض وانت بهالحالة


                ابراهيم: شسوي طيب ؟


                رحت للغرفة واخذت لحاف ومخده وبطانيه ثقيله


                راكان: خذ هذي لك


                ابراهيم بفرحه: شكرا .. الله يخليك لي


                راكان ببتسامة: اميين .. يله مشينا


                وبالطريق:

                راكان ببتسامة: ابراهيم تخيل اموت ؟ .. وش بتسوي


                ابراهيم بخوف: بسم الله عليك .. وش جاب طاري الموت


                راكان: قلي طيب وش بتسوي


                ابراهيم ببتسامة: ابد .. بسوي حفلة بدال العزاء وبعزم كل الناس ونحتفل 3 ايام


                راكان ببتسامة: لا جد عاد .. وش بتسوي


                ابراهيم: وش بسوي يعني ؟ .. انا امالي بالتخلص من ابوي كلها معلقة فيك .. لو تموت كان ما اذوق الفرحة بحياتي للأبد .. كان ما اوقف عن البكاء ابد .. كان تبقى ايامي كلها حزن بحزن


                تنهدت .. غبي انا وشو له افتح السالفة .. صدق اني بقررررررره


                وصلنا للبيت .. ونزل ابراهيم ونزلت معه


                ابراهيم باستغراب: وشو له تنزل معي ؟


                رفعت قبضة يديني بتحدي: بدافع عنك


                ابراهيم: ههههه


                ودخل للملحق ودخلت معه .. اشوى ماكان فيه احد وماحد شافنا .. اخذت اللحاف اللي جبته معي وفرشته على الارض .. وانسدح ابراهيم وغطيته بنفسي .. وطلعت


                قعدت بالسيارة اراقب البيت .. ابي اتطمن على ابراهيم لايسوون له شي


                بعد ربع ساعة طلع رجال من البيت .. هذا ابو ابراهيم .. جلست اناظره بحقد .. ونزلت من السيارة


                شفته واقف عند الباب ويناظرني باستغراب .. شكله يحسبني واحد من الجيران


                وقفت عنده: السلام عليكم


                ابو ابراهيم: وعليكم السلام "ومد يده يسلم"


                والله مايستحي وجه العنز .. ناظرت يده وناظرته بحقد


                راكان: انت ابو ابراهيم ؟


                ابو ابراهيم: ايه .. مين الأخ؟


                راكان: شلون ولدك ابراهيم ؟


                ابو ابراهيم: ابراهيم ! .. ابراهيم بخير


                راكان باحتقار: أي خير ؟؟ .. انت تدري عنه اصلا ؟!


                ابو ابراهيم: من انت ووش دخلك ؟


                راكان بحقد: اسمحلي على التدخل بخصوصياتك .. لكن انت اللي اجبرتني على كذا


                وقربت منه بعصبيه : يا رجال خاف ربك .. هذا ولدك وفلذة كبدك تسوي فيه كذا ؟ .. وين الخوف من الله ؟ .. وين الاحسان لليتيم؟ .. ما تخاف على نفسك يجيك شي من ظلمك له ؟


                ابو ابراهيم بارتباك: انا ماظلمته .. انت من قالك ؟


                راكان: مايحتاج احد يقولي .. وانا والجيران كلهم نعرف بهالشي .. نسيت امس يوم تضربه بالملحق؟ .. ترا صراخه كان واصل اخر الدنيا .. يا رجال حس شوي .. هذا يتيم حرام عليك تعذبه وتضربه كل هالضرب .. مافي احد عاقل يسوي سواتك مع ولد يتيم .. شلون عاد اذا كان هالولد ولده من صلبه ..

                اذا مو قد العيال ليش تجيب ؟ .. ولا بس عشان تعذبه وتهينه؟ .. لكن تأكد ان الله بيسألك وبيحاسبك على ظلمك واهمالك لهالولد .. كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته .. ويوم القيامة راح يقتص منك وينتقم على كل الظلم اللي سببته له


                قلت وانا عارف نقطة ضعفه: ترا فضيحتك واصلة لسابع جار .. الكل يدري باللي يصير ببيتك .. جعل الناس تاكل وجهك بالكلام .. جعل فضيحتك على كل لسان .. جعل سمعتك تصير بالارض ياللي ماتخاف الله


                جلس يناظرني بقهر .. تركته ورحت للسيارة .. ابو ابراهيم وامثاله يخافون على سمعتهم .. انشالله ماعاد يأذي ابراهيم خوفا على سمعته .. والله لافضحك يابو ابراهيم لين تتوب

                @@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

                انتهى البارت

                تعليق

                • برنسيسه اثير
                  عـضـو فعال
                  • Feb 2014
                  • 132

                  #48
                  رد: روايةة الدنيا ياصاحبي كلها مآسي وأحزان ما تضيق الا بالصبر تهان / منقولةة

                  روووووعه تسلم اياديك

                  قهررني ابو ابراهيم ان شاءالله ينفع معه اللي سوابه راكان



                  تم الإرسال بواسطة iPad بإستخدام منتدى عبير

                  تعليق

                  • .. مشاعل ..!
                    عضو ذهبي
                    • Jun 2014
                    • 852

                    #49
                    رد: روايةة الدنيا ياصاحبي كلها مآسي وأحزان ما تضيق الا بالصبر تهان / منقولةة

                    الجزء الخامس عشر

                    المعاناه ~

                    الساعة 7 صباحا

                    (راكان)


                    ركبت سيارتي .. وحركت متوجه للاستراحة


                    صح تذكرت ! .. ابراهيم حط الدفتر بالدرج وما اخذه


                    فتحت الدرج اتأكد .. طلع ظني في محله والدفتر موجود


                    اقراه ولا لا ؟ .. ابراهيم قال لا تخلي احد يقراه


                    بس ماقال لا تقراه انت


                    وش هالغباء .. دامه مايبي احد يقراه اكيد مايبيني اقراه انا بعد


                    وش ممكن يكون مخبي عني ابراهيم .. اخذت الدفتر و مسكته بايديني


                    افتحه ولا لا .. ابراهيم كل اسراره عندي وما يخبي عني شي .. ليش هالمره ما يبيني اقراه ؟! .. يمكن مايبيني اشفق عليه


                    ليش طيب ؟! انا مشفق عليه من زمان .. من اول ما قابلته وهو كاسر خاطري .. يعني بيتغير شي لو قريت الدفتر ؟!


                    حطيت الدفتر بالمرتبه اللي جنبي .. ووقفت السيارة عند الاستراحة


                    اخذت الدفتر ونزلت .. حطيته على طاولة المطبخ وجلست اسوي كوفي


                    المفروض ما انام عشان اروح الجامعة .. افف مالي خلق ابد


                    صاير هالايام مهمل دراستي كثييير .. لا اذاكر ولا افتح الكتاب ابد


                    بس شسوي .. شلون بذاكر وبالي كله مع ابراهيم


                    صارلي ثلاث ايام مارحت للجامعة .. من اول ما راح ابراهيم لبيته ما داومت ابد


                    هالاسبوع ما داومت الا السبت وباقي الايام سحبت عليها .. واليوم بعد مالي خلق وفيني النوووم


                    خلصت الكوفي وجلست على الطاولة اشرب .. وانا اناظر الدفتر


                    افتحه ولا لا .. تنهدت وقررت افتحه .. سوري ابراهيم بس فيني فضووول


                    اخذت الدفتر وفتحته .. اول صفحة مكتوب :


                    لم اتوقع يوما أني سأكتب هنا , لكن إن لم ينصت إليك البشر , يكفي ان الورق ينصت لخطوط اقلامك


                    استغربت .. وفتحت الصفحة الثانية .. كانت بيتين شعر:

                    سأنام بهدوء وكلي يقين ** بإن ربي سيكون لي معين
                    لعل غدي يكون أفضل ** لعل بالصبر الفرج يأتين


                    فتحت الصفحة الثالثة:

                    ( راكان والله احبك ياليت اقدر ارجع لك حالتي بدون ماتسر عدو ولا صديق .. لكن خذلتني ماكنت اتوقعك كذا ياليتيك قايل لي من زمان قبل لا يتعلق قلبي فيك

                    تعرف راكان يقولون "من يجعلك سعيدا اليوم هو من سيتسبب لك باعمق جرح غدا" وانت فعلا سويت هالشي

                    هذا ثالث يوم من فارقتك الله يعيني بالايام الجاية )


                    هذا اكيد كتبه بعد ما طلع من عندي ذاك اليوم .. الحمدلله انه رجع لي


                    فتحت الصفحة الرابعة :


                    محزن ان يكون من اقاربك من يحملون قلوب ملوثه يغيضهم نجاحك ويحزنهم فرحك لا تجد خيرهم ولا يكفون عنك شرهم .. الحمدلله على كل حال


                    هزيت راسي بأسف .. وفتحت الصفحة الخامسة:


                    لم اتصور ان ابقى يوما هكذا كالمشرد في الطرقات لا بيت يأوي ولا سقف يحمي

                    لم اتصور ان يرميني ابي هكذا كما ترمى القمامة ويرمى الشيء فوق الحاجة

                    اتعلم ابي ؟ لم اتصور ان نبقى يوما هكذا كالأعداء تماما


                    تأثرت كثييير .. كلامه يكسر الخاطر .. فتحت الصفحة السادسة :

                    بعض الناس لا ترتاح لهم من اول نظرة .. لكن سرعان ما يصبحون كالدم يسري في عروقك وكالنبض لقلبك فلا تطيق فراقهم يوما ما .


                    الصفحة السابعة:

                    راكان , أيها الشاب اللطيف , الذي تربع في كل خلاياي , واتخذ قلبي له مسكنا , الا تعلم ما يعنيه فراقك بالنسبة لي ؟!

                    سأدعو الله ان يحميك ويبقيك لي وان لا يريني فيك بأسا يبكيني عليك , يا {اخي}


                    الصفحة الثامنة .. كاتب شعر :

                    لا ترحل إبقى بجانبي ... فأنت مصدر الفرحة والحنان
                    انتظر وتريث ألا تعلم! ... هناك قلبا أنت له خفقان
                    كم كنت مصدر سعادتي .... فبجانبك عشت بأمان
                    ألا تعلم أنك نبض وروح... واحتليت في قلبي مكان
                    تربعت في كل خلاياي ... كأنك دما يسري في الشريان
                    كأني طفل وأنت أمي .... كأنك لي نبع عطف وحنان
                    أأتي إليك وكلي أحزان .... فتسعدني وتستقبلي بالاحضان
                    كنت بجانبي في كل لحظة .... لحظات السعادة والأحزان
                    لو يسألوني من سكن قلبك؟ ... سأجيبهم أخ اسمه [راكان]


                    ضميت الدفتر .. ياعمرررري يا ابراهيييم جعلنا ما نتفاررق ابد


                    فتحت الصفحة العاشرة:

                    لقد اجبروني على الرجوع .. وانمحى كل شيء .. كل شيء ! .. حتى امالي بالعيش بحرية ذهبت ادراج الرياح

                    ماضي اسود .. وحاضر اسود .. والمستقبل بيد الله

                    الصفحة 11 :

                    { ابي } , لم اذق طعم هذه الكملة منذ سنين فأنت انسان بلا مشاعر بلا حنان بلا عطف

                    لقد اخطأت في قولي {انسان} فأنت كتلة من الصخور الصلبة بلا احاسيس

                    الصفحة 12:

                    يهملني ثم يتهمني بعدم التربية , يتامر علي باسوء الاوامر حتى اعصيه فيتهمني بالعقوق , يستفزني ليخرج اسوء ما لدي ثم يقول هذا انت !

                    شكرا ابي

                    الصفحة 13 :

                    استيقظ كل يوم وابحث عن طعامي كأني ابحث عن شيء غريب , فلا اجد سوى الماء اسد به جوعي

                    انا لست في الصومال ولا في احد دول المجاعات

                    بل اعيش في السعودية , ولكن تحت رحمة أناس لا يخافون الله


                    الصفحة 12 .. لقيت شعر قريته وتأثرت كثيييير :

                    هذه حياتي
                    كعادتي في كل يوم .... استيقظ على صوت الاذان
                    وتبدأ معاناتي الدائمه .... في البحث عن الراحة والامان
                    في بيت كئيب ومظلم .... لا رحمة أب ولا شفقة أخوان
                    تراني أبكي جوعا والما .... تراني أصرخ أنا ذليل مهان
                    من سيخفف عني ألمي ؟ ... لن يفيد البكاء ولا الاحزان
                    بين أسرة قاسية ظالمه .... خلت قلوبهم من العطف والحنان
                    قلوب قاسية كالصخر .... بل الصخر أمام قلوبهم قد لان
                    مابالهم لا يشعرون ؟ ....هل طمست الأعين أم أصمت الاذان؟
                    أم ان الله سلب منهم .... عطف القلوب و فهم الأذهان
                    سأظل صابرا محتسبا اجري .... على تلك الألام وتلك الأحزان
                    وسأسأل الله الكريم المنان ..... بإن يرزقني الصبر والسلوان
                    وأن يذيقني حلاوة الإيمان ..... ويرزقني الخلود في الجنان
                    هذا مطلبي وهذا مبتغاي .... ليس عطف أب ولا رحمة أخوان
                    هذه دنيا وكلنا عابرون .... ولنا في الجنة فرح ورضوان
                    وسنبشر بحور وريحان ..... ورب راض غير غضبان


                    سكرت الدفتر .. ودموعي نزلت مثل السيل


                    ابراهيم اليتيم .. عانى بحياته كثيير .. ماعاش لا طفولة ولا مراهقه ولا شباب .. ما تربى بحضن اسرة حنونه تهتم فيه وتحبه


                    هو يلقاها من هنا ولا من هنا ! .. من امه اللي توفت وتركته بسن حرج ؟ .. ولا ابوه القاسي اللي مايحمل من حنان الأبوة مقدار ذرة !


                    والله يا ابراهيم ما تستاهل كل هذا .. انت تستاهل تعيش بين اسرة حنونه يحبونك ويعطونك الحب والحنان والاهتمام وتعيش براحة بينهم


                    لكن وش اقول بس .. بالجنة انشالله يا ابراهيم .. بالجنة انشالله


                    قمت وانا امسح دموعي واحاول اهدي نفسي .. اخذت الدفتر وحطيته بالدرج وسكرته


                    وطلعت برا شوي اشم هوا .. وقفت عند المسبح .. تلفتت يمين ويسار وانا اناظر الاستراحة بحزن


                    والله يا ابراهيم الاستراحة بدونك ماتنطاق .. وين ايام اول لما كنا نجلس انا وياك عند الحطب ونشرب الشاي المغرب .. ولا يوم نتدافع بالمسبح ونضحك .. ولا يوم نقوم الصبح كل يوم نفطر مع بعض

                    ولا يوم كنا نروح المسجد يوميا خمس مرات .. تذكر يا ابراهيم يوم تقولي ان الطريق للمسجد هو الطريق للجنه ؟

                    تذكر يوم كنا تسابقني للمسجد واللي يوصل اول يفوز؟ .. ولا يوم نسوي مسابقة مين يصحى لصلاة الفجر قبل الثاني ؟


                    فقدت هالاشياء كثيير .. ماعاد عندي احد يتسابق معي على الخير ولا يحثني عليه .. ماعاد عندي صديق صالح مثلك نجتمع انا وياه على الخير ونتفارق عليه


                    ونعم الصديق انت يا ابراهيم .. ليتني تعرفت عليك بظروف احسن


                    الحين ما اقدر اشوفك الا بنص الليل .. وساعات قليلة وبعدها نتفارق


                    ياليتنا نرجع زي قبل .. ياليت ترجع ايامنا مع بعض ياليييييت


                    لاحظت نفسي ابكي بقوة ومنهار .. قمت مسحت دموعي وغسلت وجهي .. ورحت لغرفة النوم


                    نفسيتي ما تساعد ابد اني اروح الجامعة .. انسدحت على السرير وغطيت نفسي ونمت


                    @@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

                    اليوم التالي

                    الساعة العاشرة صباحا

                    (ابراهيم)

                    تعودت اسهر لهالوقت .. نومي صاير متلخبط انام اغلب النهار واقوم الليل والصبح


                    بس احسن لسببين .. الاول اني اقدر اشوف راكان بهالوقت .. والسبب الثاني اني اكون نايم وقت ما يكونون اهلي قايمين .. عشان ما اشوفهم ولا يشوفوني ابد وارتاح منهم


                    وطول ما انا قايم اقضي وقتي بالدوران في الحوش .. ولا اروح اقعد في الحديقة اشم هوا


                    وهالوقت كنت قاعد عند المسبح .. واحرك رجولي في الموية


                    سمعت صوت طق الباب .. رحت و فتحته وانا مستغرب مين جاي هالوقت


                    فرحت يوم شفته راكان: وش جايبك بهالوقت ؟


                    راكان ببتسامة: عرفت ان ابوك يطلع من الساعة 7 واهلك نايمين .. قلت ازورك بهالوقت


                    ابراهيم ببتسامة: حياك الله بأي وقت


                    راكان: الله يحييك ويبقيك "والتفت للباب" يلا ادخلوا ادخلوا


                    فجأه دخلوا عمال هنود وهم شايلين كرتون كبير


                    : وين حطي بابا ؟


                    راكان: هناك في الملحق "واشر لهم"


                    دخلوا العمال وراحوا يحطونه في الملحق


                    التفتت لراكان مستغرب: وش جايب انت ؟


                    راكان ببتسامة عريضه: ابد فاضي قلت اجيبلك سرير


                    ابراهيم بفرحة: سريييييير ؟! .. ولي انا ؟! .. مشكوووووور راكان ما قصرت


                    راكان ببتسامة: ما يغلى عليك يالغالي


                    ابتسمت بفرحة .. وقلت من اعماق قلبي : جعلني ما افارقك بيوم


                    كان شعور حلو ان يكون لك صديق .. وصديق بمليون صديق بعد


                    صدق نعمة ما يملكها الا قليل


                    دخلت الملحق لقيت العمال جالسين يركبون السرير .. التفت لي راكان وطلع من جيبه كرتون ومده لي


                    راكان ببتسامة: هذا الجوال اللي طلبته


                    اخذت الجوال وشكرته .. فتحت الكرتون وانصدمت .. كان جايب لي بلاك بيري اجدد نوع Z10 .. وشكله غالي ما يقل عن 2500


                    فتحت بوكي وطلعت فلوس ومديتها لراكان


                    ابراهيم: هذا حق الجوال


                    راكان: لا مشكور اعتبره هديه


                    ابتسمت: لا خذها ولا تحرجني


                    راكان ببتسامة: انا وياك ما بيننا احراج


                    ابراهيم: يوووه راكان .. خذها يلا .. انت دايم تعطيني بدون مقابل


                    اخذ راكان الفلوس وحطها بجيبي الامامي .. ببتسامة: كم مره قلتلك انا وياك ما بيننا مقابل


                    ابراهيم: يعني مسوي فيها عزيز نفس ؟ .. انا اوريك يا وجه العنز


                    راكان: ههههههههههههههههههههههههههه


                    سحبت عليه وجلست احتري العمال يخلصون .. خلصوا وراحوا جابوا الدوشق وطقمين مفارش شاريهم راكان


                    وناسه ..من اليوم ورايح بنام بسرير مريح ودافي بدال ما انا نايم على البلاط البارد كل يوم .. خلاص بتروح المعاناة اليومية


                    التفتت لراكان ببتسامة: مشكووور راكان فكيت ازمه والله


                    راكان ببتسامة: العفو تستاهل كل خير .. هذا دفترك نسيته عندي اليوم "ومده لي"


                    صح تذكرت الدفتر .. اخذته منه: مشكور


                    راكان: ابراهيم افطرت ؟


                    ابراهيم: لا


                    راكان: اجل انا عازمك على مطعم "وابتسم ابتسامة عريضه"


                    ابراهيم بفرحه: وناسه .. نبي من المطاعم الفخمه اللي عند الكرنيش .. والحساب عليك طبعا


                    راكان: ههههههه ماتنعطى وجه


                    ابراهيم: شفت كيف هههههههههههه


                    راكان:يلا مشينا


                    ابراهيم: لحظه .. الحين الساعة 10 ونص وابوي يرجع 12 .. اخاف يرجع قبلنا


                    راكان: لا تخاف ماراح نطول ساعة وراجعين .. وبعدين لا تصير خواف خلك شجاع "بالمصري" احنا حنعيش مره وحده بس .. امال بنخفش ونزعلش ليه؟ .. يلا بينا نهقول وننبسط شويه


                    ههههههههههههههههه متت ضحك عليه


                    ابراهيم بضحكه: والله لايق ههههههههههههههه يالمصري


                    راكان باستهبال :اصلا انا مش مصري انا صعودي .. انا من الرياز وساكن في الشرئية هههههههههههههه


                    ابراهيم : ههههههههههههههههههه


                    راكان: ههههههه يلا مشينا "ووقف يتلفت" وين بساموه لا يقفطنا


                    ابراهيم بتكشير: لا ماخذ اجازه ورايح لاهله جعله ما يرجع


                    راكان من قلب: اميييين "وطلع جواله" بدق على عزوز بشوف وش عنده


                    ابراهيم باستغراب: مو انت تقول انك مقاطعهم ؟


                    راكان ببتسامة: ياخي الا عزوز ذا مقدر اتركه .. والباقين ما قاطعتهم مره بس في الجامعة ما اكلمهم عشان مايشغلوني عن محاضراتي


                    ابراهيم: اها اوكي دق عليه


                    رفع الجوال وكلم: الوو .. توك قايم؟ .. أي صباح الخير الحين بياذن الظهر .. المهم بنروح انا وابراهيم نفطر تجي ؟ .. الشرهه على اللي يعزمك .. "بضحكه" حلات من عزمك بافخم مطعم وهو ناسي بوكه .. المهم يلا تعال .. لا تعال خذنا انت ونروح بسياره وحده .. تعال عند حي ال ............ "ووصف له المكان"


                    بعد عشر دقايق جا .. ركضت عشان اركب قدام


                    جا راكان وطيرني وجلس هو : هلا عبدالعزيز


                    قمت وانا معصب: خيررر انا جاي قبلك


                    وسحبته مع يده ونزلته .. عصب ومسكني مع ثوبي


                    ابراهيم بعصبيه: انا جاي قبلك


                    راكان: سيارة خويي


                    ابراهيم: بس انا جيت قبل


                    راكان: انقلع "ودفني وجلس هو"


                    سحبته وتهاوشنا وكل واحد ماسك الثاني مع ثوبه


                    عبدالعزيز بملل: اوووه صدق بزارين


                    راكان: عبدالعزيز من المفروض يركب انا ولا هو ؟


                    عبدالعزيز ببتسامة: الاكبر يركب


                    راكان بفرحه: هيييييي انا الاكبر "ودفني وطحت على الارض بقوه وتوصخ ثوبي "


                    وجا هو وركب وسكر الباب وربط حزام الامان وهو مبسوط


                    عصبت وفتحت الباب وسحبته باقوى ماعندي مع ان الحزام كان مربوط بس طلعته بالغصب كيف مدري وسحبته مع ثوبه بالشارع وهو يصارخ ووديته عند الزبالة اللي بالحارة وقطيته عندها وانحشت اركب


                    وعبدالعزيز مبسوط ويضحك مالت عليه


                    ركبت انا وبعد خمس دقايق جا راكان وهو معصب وشعره وثوبه كله تراب ووجهه احمر وينافخ وما عاد هو بخير .. خفت انا قلت بيذبحني اكيد


                    جا وهو معصب ومعط شوشتي وركب فوقي


                    ابراهيم: اه ياحمار "وهو جالس علي ومثقل نفسه بزياده"


                    التفتت لعبدالعزيز بعصبيه: شف الفييل اللي فوقي


                    راكان قبصني مع فخذي باقوى قوته صرخت وهم يضحكون الكلاب


                    ابراهيم: اه وش هاليد يا كلب "وانا افرك فخذي بقوه"


                    وعصبت وكفخته وتهاوشنا


                    عبدالعزيز بعصبيه: شوي شوي على سيارتي يا همج


                    وبعد هواش وضرب وتكفيخ طيرني راكان ورا وجلس هو


                    راكان بغرور: البقاء للاقوى هع


                    ابراهيم بعصبيه: هين "وضربت صلعة عزوز" وانت امش وش موقفك للحين


                    ومشينا ووصلنا للمطعم بعد جهد جهيد


                    جلسنا على الطاولة وطلبنا وعزوز ماخلا شي ماطلبه عشان الحساب على راكان


                    دقايق ووصل الطلب وجلسنا نفطر


                    كانت جلسة خارجية يعني الطاولات برى المطعم وتطل على البحر


                    كان الجو خيال بس اللي معي ماش موب وجه مطاعم همج


                    عبدالعزيز يسرق كاتشب ويحطه بجيبه وراكان كل شوي منادي الجرسون على اللاشي


                    راكان: ماعندكم كبده


                    الجرسون: ياعمي نحنا مطعم اكلات بحريه يعني سي فود يعني ماعندنا لا كبده ولا غيرو


                    عبدالعزيز: طيب مقلقل ؟


                    الجرسون بطفش: اعوز بالله شو هالزباين على الصبح "وراح"


                    راكان: ههههههههههههههه


                    ابراهيم: طفشتوه هالمسكين هههههههههههههه


                    عبدالعزيز: يحووول ههههههههههههههه


                    راكان: اناديه مره ثانيه هههههه


                    عبدالعزيز: قول ورا ماتبيعون جريش ههههههههه


                    راكان: هههههه خذ كاتشب بس "ويحط الكاتشب في جيبه"


                    عبدالعزيز بضحكه: اسرق الشطه بعد ؟


                    ابراهيم: أي كملوها بعد افضحونا


                    راكان: يارجال خله يسرق خله مطفر ماعندهم شطه ههههههههههه


                    ابراهيم: هههههههههههه لازم نترك بصمه في المطعم عشان ماينسونا


                    عبدالعزيز بضحكه: ايه عشان يذكرونا بالخير هههههه


                    راكان: هههههه اسكت بس شكلهم بيطردونا بعد شوي


                    وخلصنا اكلنا بسرعه وطلعنا بكرامتنا قبل لا يطردونا


                    بعدها رحنا لاحد المقاهي اللي عند البحر وشربنا قهوه وهالمره على حسابنا لان راكان طفرناه المسكين ههههه


                    ورجعنا للبيت على الساعة 12 ودخلت بسرعة وحمدت ربي لان ماحد شافني


                    كانت طلعه غبيه وطول الطريق نتهاوش بس فله وضحك ووناسه مع هالاثنين الخبول راكان وعزوز ههههه استانست وغيرت جو شوي عن قعدة الملحق الكئيبه


                    رحت للملحق وانبطحت على السرير المريح واو غصت فيه من نعومته وخمدت على طوول


                    @@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

                    الساعة 4 عصرا

                    في حارة قديمه


                    ماسك اخوه مع ملابسه ويجره بقوه .. دخله البيت ودفه ورماه ع الارض بقوه .. وهو يسب باقوى السبات والولد يبكي


                    جات الام وضمت ولدها بخوف: بسام ! شفيك على اخوك ؟؟


                    بسام بعصبيه: ادبي ولدك هذا ولا والله اقوم اقطع العقال على ظهره


                    الام بخوف: وش فيييك وش مسوي الولد وش مسوي ؟؟


                    بسام بعصبيه: وش مسوي ؟ .. انا اقولك وش مسوي .. يوم ما انا جالس ومتكي في القهوة ومبسوووط الا يدقون علي المدرسة ويخربون ام جوي .. تدرين وش قالوا؟ .. قالوا تعال شوف اخوك جايب زقاير للمدرسة .. "ناظر اخوه وعطاه كف قوي" زقاير ياللي ماتستحي على وجهك ؟؟ طاح حظك انا شيشه ما اشرب تجي انت وتشرب زقاير ؟!!


                    الام بصدمه: ناصرر ! .. جايب زقاير للمدرسة ؟ .. "وتشم ولدها .. بعصبيه" طلع الزقاير وينها وينها ؟


                    ناصر ببكاء وقهر: يممه مو انا اللي جبت زقاير رفيجي جاب وانا ماخذت منه ولا شربت ابد .. وشافونا المدرسين ويحسبوني جايب مثله وادخن معه "وزاد بكائه بقهر"


                    طلع العم صالح: وش فيكم صراخكم واصل اخر الدنيا


                    بسام باحتقار: هه شوفوا من جا .. تعال يالمهمل ياللي ماتدري وين الله حاطك شوف ولدك وش مسوي من وراك


                    العم صالح: ليه وش مسوي ؟


                    بسام بسخريه: ايه اكيد ما تدري طول وقتك جالس منبطح قدام التلفزيون ومو داري عن الدنيا جعل تنبطح عليك تريله .. تعال يالغبي شوف ولدك وانتبه عليه من عيال الشوارع لا يخربونه


                    الام بقهر: خلاص بسام ماله داعي كل هالهواش والضرب .. الولد قال انه ماسوا شي ولا شرب الدخان


                    بسام بسخريه : هه والله ما اشره على هالولد دام هذولي اهله "ويأشر على امه والعم صالح"


                    الام بصدمه: بسام عيب عليك انا امك


                    بسام بعصبيه: اقول خوذي ولدك وانقلعي لا اتصرف تصرف ثاني


                    الام شهقت بصدمه


                    العم صالح يهز راسه بأسف: عاق .. طول عمرك عاق ونذل وحقير وموذي وماحد يسلم من شرك


                    بسام بعصبيه: اقول خذ ولدك وانقلع عن وجهي .. اللي يسمعك يقول مثالي مافيه عيوب .. وبعدين تعال ايجار البيت ليش ما سددته هالشهر ؟


                    العم صالح بضعف: الايجار ماقدر اسدده هالشهر عندي ديون كثيره وما معي فلوس


                    بسام بسخريه وضحك: ههههه لا والله .. حلو حلو اجل .. دامك فقير وحافي ومنتف ليش تتزوج وتجيب درزن عيال ؟.. "بعصبيه" ولا قل بعد انك ماراح تقدر تصرف عليهم وبترميهم علي ؟ .. بس اسمعني والله لو اشوفكم قاعدين بالشارع والله ما اعطيكم ولا فلس


                    العم صالح ب كره: انت لاتنسى انك قاعد في بيتي الحين .. وبعدين مشكوور مانبي منك شي .. لا خيرك ولا كفاية شرك


                    بسام بسخريه: اجل تقول ما معك فلوس ههههههه .. ليش ماشحدت هالشهر عند باب المسجد نفس كل مره؟ .. ولا كشفوا حقيقتك وماصاروا يعطونك ههههههههه


                    ناصر بصرخه: ابووي مب شحاذ


                    بسام باحتقار: انطم انت الثاني .. ما باقي الا البزارين يتكلمون .. "والتفت لامه" وانتي ضفي عيالك وزوجك هالمخرف وروحي .. وقولي لعيالك لا يزعجون لاني بنام .. "بتهديد" ان سمعت حس واحد منهم قطعت نفسه


                    الام بقهر: تقطع نفسه ؟ الله واكبر عليك !.. حسبي الله عليك من ولد كانك بتموتني ناقصه عمر


                    بسام: اقول يلا يلا ضفيهم وروحي


                    وراحت الام وهي تتحسب على ولدها والعم صالح معها .. وناصر كان بيتبعهم بس مسكه بسام مع ثيابه


                    بسام بقسوه و حده: اسمعني زين .. ان سمعت المدرسة تشتكي منك طاق احد ولا مأذي المدرسين ولا جايب شي مخالف اقسم بالله واللي خلق سبع سماوات وسبع اراضي اني ما ارحمك ابد .. ذاك الوقت ترحم على نفسك لاني ذابحك ذابحك "صرخ" سمعتني !


                    هز راسه بخوف .. تركه بسام ودفه بقوه: يلا انقلع عن وجهي


                    وراح ناصر وهو يركض


                    دق جوال بسام .. شاف الشاشة (عمي ابو فهد) ارتبش ورد على طول


                    بسام:ه ه هلا هلا عمي .. تامر على شي تبي شي طال عمرك؟ > شوفوا الفرق


                    ابو فهد: قابلني الحين في المحل اللي قلتلك اياه


                    بسام: انشالله عمي .. دقايق وانا جايك


                    ابو فهد "سكر الجوال بوجه بسام"


                    بسام: يوووه يعني مافيه نومه العصر .. خل اروح له بسرعة قبل لا يعصب "وراح"


                    @@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

                    (ابراهيم)


                    مرت الأيام والشهور


                    وانا راكان على نفس الحال


                    كل يوم يجيني الساعة 2 الليل .. و نقعد نسولف مع بعض ونسمع اخبار بعض .. و نروح نتمشى بالشوارع ونلفلف وندور .. او نروح للاستراحة ونقضي وقتنا هناك .. ونرجع على الساعة 6 الصبح


                    بصراحة اكتشفت فايدة من قعدتي بالملحق .. اني صرت قريب من الشارع واول ما يطق راكان الباب اسمعه على طول .. وافتح له واجلس معه بدون لاحد يدري


                    صرت ما اشوف ابوي الا نادرا .. اولا بسبب نومي اللي متلخبط صاير انام النهار واقوم الليل كله .. وثانيا انه كأنه صار يطنشني و ماعاد يكلمني ابد ولا يهتم فيني ولا يدري عني ابد .. صح شي سيء لكن احسن من ما يكون يضربني ويهاوشني كل يوم


                    واخواني نفس الشي .. ما اشوفهم لانهم طول الوقت داخل البيت وانا ما ادخل البيت ابد ولا ادري وش يصير فيه


                    صرت اعتمد على نفسي كثير هالفترة .. انا اللي اغسل ملابسي بنفسي وانا اللي ارتب الملحق واكنسه وانظفه وكل شي اسويه انا


                    اما الاكل ف بما ان اهلي نسوني وماحد يهتم فيني ابد .. صاروا ما يجيبون لي اكل الا نادرا وعساهم يذكرون بعد ..


                    اما راكان الله يجزاه خير كل ما يجيني الساعة 2 يجيب معه عشا لي بيتزا فطاير ساندويتشات بروستد ومشروبات وأي شي .. المهم ما قد جا وايدينه فاضيه ما يجي الا وهو جايب لي شي .. يا حبي له


                    بصراحه صرت استغرب من راكان .. كل يوم يجيني الساعة 2 وما يروح الا الساعة 6 .. واظن اول مايجي ينام لانه يكون سهران الليل كله .. طيب وجامعته ما يروح لها ؟


                    سألته مره وجاوبني وانصدمت .. ماكنت اتوقع ان راكان كذا .. تدرون وش قالي ؟

                    ((((((()))))))

                    راكان: بصراحة .. انا فصلت من الجامعة


                    ابراهيم بصدمه: وووششش ؟؟ فصلت ؟


                    راكان بهدوء: ايه .. فصلت الاسبوع اللي راح


                    ابراهيم بصدمه: طيب ليه ؟


                    راكان: بصراحه ماقدرت اكمل .. هالسنه حاس نفسي مهمل كثيييير ومالي خلق للدراسة ابد .. قلت دام اني عارف اني بجيب نسبه زفت وشو له اكمل هالسنه؟ .. افصل السنه هذي وابدأ السنه الجايه باجتهاد


                    ابراهيم بحزن: لا يكون اشغلت بالك عن الدراسة ؟ .. ادري انا السبب ولا انت دافور ماشالله عليك ماتهمل دراستك .. راكان فصلت علشاني صح ؟


                    راكان بكذب: لا مو علشانك .. انا من زمان حاس نفسي مهمل ومالي خلق ابد .. قلت افصل واريح عمري احسن


                    ابراهيم بشفقه: حرام ضاعت عليك سنه كامله


                    راكان ببتسامة: ماعليه نعوضها بعدين .. الجايات اكثر انشالله

                    ((((((()))))))


                    كان هذا حواري مع راكان يوم قالي انه فصل .. وانا داري اني انا السبب .. بس وش اسوي راكان عنيد واللي يحطه براسه يسويه مهما كان .. اجل يفصل من الجامعة ويترك دراسته هذي قوية


                    راكان يحس بالمسؤوليه تجاهي .. عشان كذا فصل عن دراسته عشان يتفرغ لي ولمشاكلي اللي ماتنتهي


                    المهم .. مرت الأيام بشكل شبه عادي .. كل يوم نفس اليوم اللي قبله روتين متكرر .. بس عن نفسي انا حاس بسعادة كبيرة .. كنت احس ان راكان جنبي وسند لي يخليني ما اخاف من احد ولا احزن دامه معي


                    كان مالي علي حياتي ومونس وحدتي بهالبيت الكئيب .. عشان كذا ما احس بالملل مع اني ما اطلع ابد وطول الوقت في الملحق و وحيد


                    وفي يوم من الايام .. الساعة 2 الليل


                    كنت جالس في الملحق انا وراكان .. صرت ادخل راكان في البيت وماحد يدري لان الكل نايم


                    وكنت جالس اتعشى كالعاده من الاكل اللي جايب لي اياه راكان .. وهو جالس جنبي


                    راكان: بكرا ابيك تروح معي الاستراحة


                    ابراهيم: انشالله


                    راكان ببتسامة: وابيك تساعدني بالتنظيف ترا الاستراحة حووسه


                    ابراهيم: ابشر


                    راكان ببتسامة: تسلم .. "دق جواله ورفعه" الوووو .. اييشش !! وش فيها امي ؟؟ "وتحولت ملامحه لخوف" .. طيب حاولي تعطينها الدواء .. مغمى عليها ! .. هي ماخذت دواها ؟ .. طيب بس يبيلي وقت لين اجي .. انشالله طيب هذاني بجي 3 ساعات وانا عندك .. يلا مع السلامه


                    وقام بسرعه بخوووف: ابراهيم امي مريضه


                    ابراهيم بخوف: سلامات وش فيها !!


                    راكان: هي فيها القلب واغمى عليها .. المشكله ابوي مسافر واخواني صغار وانا رجال البيت .. لازم اروح لها الحين


                    وركض واخذ ثوبه ولبسه وطلع على طول


                    لحقته وانا خايف عليه : راكان انتبه لا تسرع


                    راكان وهو يركب السيارة: انشالله .. "بحزن" ادع لامي تكفى


                    ابراهيم: الله يشفيها ويردها لكم سالمه


                    راكان: امييين .. تراني بجلس اسبوع هناك لين اتطمن عليها


                    اوووف اسبوووع !! .. انا وش يصبرني اسبوع عنك ؟!


                    ابراهيم بحزن: براحتك تروح وتوصل بالسلامه .. اهم شي تتطمن على الوالده


                    راكان: انشالله .. يلا مع السلامه


                    ابراهيم: مع السلامه .. انتبه على نفسك


                    راكان: انشالله "وراح"


                    رحت للملحق وانا محبط .. اسبوع ! .. اسبوع كثيير مررره


                    انا يوم ما اقدر افارقه شلون اسبووع !


                    الله يرد امك بالسلامه .. ويردك لي سالم .. ويصبرني على فراقك


                    ورحت للسرير وانسدحت عليه بحزن


                    راكان بصياح: ابراهييييم .. امي توفت


                    ابراهيم بصدمه: توفت !! .. "بغصه" الله يرحمها ويغفر لها ويسكنها فسيح جناته


                    راكان بصياح: ابراهيم امي ماتت ماني مصدق وشلون نعيش حنا بدون ام ؟


                    ابراهيم بحزن: ياعمري راكان مابيك تحس باللي حسيت به .. اصبر يا راكان وادعي لها بالرحمه والغفران "وانا اصيح" الله يرحمها ويونس وحشة قبرها ويتجاوز سيئاتها .. ويدخلها الجنة بلا حساب ولا عذاب .. "بغصه" تشوفونها بالجنة انشالله


                    راكان بصياح: ابراهيم .. خلاص انا بسكن في الرياض .. مقدر اترك خواتي بروحهم لازم اسكن عندهم


                    شهقت بصدمه وضاق صدري: لا راكان لا تتركني برووحي


                    نفضت هالخيالات عني.. لا يارب مايصير كذا .. يارب تشفي ام راكان وتردها سالمه لعيالها .. يارب مانفترق انا وراكان ابد


                    رحت اصلي وادعي لام راكان بالشفاء .. وادعي ان راكان مايفارقني ابد

                    @@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

                    توقعاتكم :

                    ام راكان بتموت ؟

                    واذا صدق صار هالشي بيتفارقون راكان وابراهيم ؟

                    تعليق

                    • .. مشاعل ..!
                      عضو ذهبي
                      • Jun 2014
                      • 852

                      #50
                      رد: روايةة الدنيا ياصاحبي كلها مآسي وأحزان ما تضيق الا بالصبر تهان / منقولةة

                      أسفةة م بكمل م في ردود ليه اكمل

                      تعليق

                      google Ad Widget

                      تقليص
                      يعمل...